المحرر موضوع: طريقة الاستفادة من المساحات المختلفة للمطبخ  (زيارة 1047 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل حمزه هلال

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 84
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاستفادة من مساحات المطبخ المختلفة ومن طريقة وضع الأدوات والأجهزة المختلفة داخل المطبخ من الثلاجة والبوتاجاز ومغاسل مطابخ من الأمور التي أصبحت تختلف عن الماضي بشكل كبير خاصة مع التطورات التي حدثت في الخامات المستخدمة في عمليات التصاميم المختلفة للمطابخ.

شاهد من هنا أفضل مطابخ بديكور مبتكر ومميز:
http://trade.binzafrah.com/%D9%85%D8%BA%D8%A7%D8%B3%D9%84-%D9%88%D9%85%D8%B7%D8%A7%D8%A8%D8%AE/

حيث أن ربات المنازل كانت تعاني دائما من الفوضى داخل المطبخ وذلك نتيجة لوجود أشكال مختلفة من مستلزمات المطبخ والأواني ومغاسل مطابخ التي تحتاج إلي استخدمها في عملية تحضير الأطعمة وبذلك فهي تحتاج إلى مجموعة مختلفة من الأدراج والأرفف حتى تتمكن من أن تمنع وجود هذه الفوضى الكبيرة داخل المطبخ وتستطيع ترتيب المطبخ بالصور على التي تجعل المطبخ بشكل متميز وجميل.
لذا سوف نحاول خلال السطور القادمة التعرف على بعض الوسائل التي يمكن أن تستخدمها سيدة المنزل والتي يمكن من خلالها استغلال جميع المساحات التي توجد داخل المطبخ بحيث تستوعب أدوات المطبخ المختلفة ومغاسل مطابخ والأواني وغيرها من الأشياء.


استغلال المساحات أسفل المجلي:
المساحة أسفل المجلي من المناطق التي دائما ما يغفلها الكثيرين والتي يمكن استغلالها والاستفادة منها عن طريق تركيب مجموعة من الأدراج الخشبية التي يمكن داخلها تخزين بعض الأغراض والأدوات المختلفة مثل أدوات التنظيف بشكل يوفر مساحة كبيرة داخل المطبخ.

تعليق المعلق على الحائط:
من أهم الوسائل الأخرى التي يمكن الاستفادة منها لتوفير مساحة المطبخ هو تثبيت مجموعة من أنواع المساند والمشاجب على حوائط المطبخ التي يتم عليها تعليق كمية كبيرة من الملاعق بحيث يتم توفير الجزء الذي يتم وضع الملاعق فيه لاستيعاب عبوات التوابل والسكر والملح بحيث أن هذا سوف يوفر مساحة كبيرة داخل المطبخ للأدوات المختلفة ول مغاسل مطابخ

الأدراج الشاقولية:
هناك بعض المساحات داخل المطبخ التي تكون ضيقة والتي لا تتجاوز بضع سنتيمترات هذه المساحات يمكن استغلالها من خلال صناعة بعض الأدراج الشاقولية التي يمكن استخدامها في وضع بعض الأدوات البسيطة.

طاولة المطبخ:
بدلا من أن يتم استخدام الطاولة التقليدية للمطبخ يمكن أن يتم استخدام أحد الطاولات التي تكون ذات أدراج متعددة والتي يتم وضعها في منتصف المطبخ والتي يمكن الاستفادة منها في وضع مجموعة مختلفة من الأدوات التي تحتاج إليها سيدة المنزل والتي لا تجد لها مكان داخل المطبخ.

الجوانب الخارجية من الدواليب:
الجوانب الخارجية من الدواليب من الأماكن التي يمكن استغلالها وذلك من خلال تركيب عوارض معدنية أو أن يتم تثبيت مجموعة من السلاسل على جدران الدواليب حيث أن هذا سوف يساعد في زيادة المساحة التي يمكن استخدامها للتخزين داخل المطبخ.

الرفوف في المساحات الضيقة:
هناك بعض المساحات الضيقة التي توجد داخل المطبخ والتي يمكن أن تستفيد منها سيدة المنزل من خلال تركيب مجموعة من الرفوف الصغيرة التي يمكن ان يتم وضع الأكواب عليها وعبوات التوابل بالصورة التي توفر المكان لهذه الأشياء بشكل سهل.

أبواب الدواليب:
يمكن أن تستغل سيدة المنزل أبواب الدواليب وذلك من خلال تثبيت بعض أنواع المشاجب عليها التي يمكن تعليق الملاعق الكبيرة عليها بالإضافة إلى أنه يمكن وضع مجموعة من الفوط الصغيرة التي يمكن وضع عبوات الملح والتوابل عليها حيث أن هذا من الأفكار الرائعة التي يمكن الاستفادة منها بشكل جيد.

تقسيم الرفوف:
من الأفكار التي يمكن الاستفادة منها عند تصميم المطبخ أوعند تصميم مغاسل مطابخ هو العمل على تقسيم الرفوف بالصورة التي يمكن أن تساعد في استيعاب عدد أكبر من الأشياء سواء أدوات المطبخ أو الأكواب أو المعلبات وذلك من خلال تقسيم الرفوف إلى مجموعة من الطبقات التي تسع جميع هذه الأشياء.