المحرر موضوع: اختيار السيد وليم وردا متحدثا رسميا للمكتب الاعلامي للسيد رئيس الوزراء  (زيارة 3031 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل منظمة حمورابي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1457
    • مشاهدة الملف الشخصي
علمنا من مصادر مطلعة أنه تم اختيار السيد وليم وردا مسؤول العلاقات العامة في منظمة حمورابي لحقوق الانسان متحدثا رسميا بأسم المكتب الاعلامي للسيد رئيس الوزراء، المصادر ذاتها أكدت للصحيفة ان اختيار السيد وردا لهذه المسؤولية الاعلامية كونه شخصية عراقية وطنية مسيحية معروفة وله خبرة واسعة في ميادين الاعلام والعلاقات العامة وحقوق الانسان.

ورأت المصادر نفسها انها المرة الاولى التي يتم اختيار شخصية من الاقليات لهذا الموقع الوظيفي مما يؤكد انفتاح السيد رئيس الوزراء على الخبرات الموجودة في الاقليات، أضافة الى ما يمثل ذلك من توجه في ان تكون للاقليات مساهمتها المهمة في مفاصل الدولة العراقية.
وبتحري الصحيفة عن سيرة السيد وليم وردا بالاضافة الى تخصصه في الدراسات الدولية من جامعة بغداد تبين لنا أنه تولى عدة مواقع وظيفية متقدمة فهو  مؤسس قناة آشور الفضائية كما كان مديرا عاما لها  ولأذاعة آشور وتولى رئاسة تحرير عدة صحف منها صحيفة بهرا.  كما اشرف على مواقع وصحف الكترونية وتولي مسؤولية شبكة نركال الاخبارية ومديرا عاما لها، وكذلك كان رئيس تحرير صحيفة الاخبار العراقية، وقد استعين به في ادارة عدد من المشاريع التدريبية والتوثيقية في توثيق قضايا حقوق الانسان ورصد الانتهاكات، وحظيت التقارير والبحوث التي اصدرها بالمزيد من الاهتمامات الدولية، وقد استضيف في عدد من المؤسسات والمنتديات الدولية، فقد استضافته وزارة الخارجية الامريكية اكثر من مرة ، وعدد من مراكز الدراسات والبحوث في قضايا تخص الاقليات وقضايا حقوق الانسان.
كما شارك في عدد من المؤتمرات الدولية بينها المؤتمرين الوزاريين الذين عقدا في واشنطن عامي 2018، 2019 ومؤتمر مدريد لحرية الاديان، ومؤتمرات متعلقة بحقوق الانسان وتعزيز الكرامة الانسانية في الرباط و الدوحة وتونس وبيروت وبروكسل ولندن وكلاسكو واستوكهولم وبرلين وغيرها .

   له بحوث واستشارات معتمدة للعديد من المؤسسات الدولية منها بعثة الامم المتحدة في العراق ( يونامي) تتعلق بالقضايا ذات الاهتمام الحقوقي والانساني، كما له اجتهاداته المعروفة في ميادين حقوق الاقليات والمرأة وثقافة التطوع والعدالة الانتقالية ومفاهيم وتطبيقات احترام الكرامة الانسانية.
  وقد نال العديد من الجوائز وشهادات التقدير من بينها جائزة دولية في امن وحرية الاعلام منحها له مجلس مدينة سيبنا الايطالية والجائزة الدولية للمدافعين عن حقوق الانسان لعام 2012 لجهوده في دعم المجموعات المهمشة والمحرومين منحتها له وزارة الخارجية الامريكية وعادت ومنحته جائزة المدافعين عن الحريات الدينية لعام 2019 وعشرات رسائل الشكر والتثمين.
وهو من مؤسسي منظمة حمورابي لحقوق الانسان وتولى رئاستها عدة دورات كما هو من مؤسسي شبكة تحالف الاقليات العراقية وتولى رئاستها عدة دورات ، وهو في لجنة مناهضة التمييزالتي الفتها اليونامي في العراق مؤخرا .