المحرر موضوع: مبادرة اماراتية في تاهيل كنائس موصلية خربها تنظيم داعش  (زيارة 1099 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 34720
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
مبادرة اماراتية في تاهيل كنائس موصلية  خربها تنظيم داعش
عنكاوا كوم –خاص
تتعاون الإمارات العربية المتحدة مع اليونسكو لإعادة بناء كنيستين كاثوليكيتين في الموصل دمرتهما الدولة الإسلامية عام  2014.
حيث ستساعد المبادرة في إعادة بناء كنيسة الطاهرة وكنيسة الساعةوتعد الاتفاقية جزءًا من مبادرة "سنة التسامح" الإماراتية ، والتي بدأت باتفاقية بقيمة 50.4 مليون دولار تم توقيعها في أبريل 2018 للمساعدة في إعادة بناء المعالم التاريخية في الموصل. وقالت اليونسكو إن الطلاب في أقسام الآثار والهندسة المعمارية والهندسة في جامعة الموصل سيشاركون في عملية ترميم المباني التاريخية.
دمرت الدولة الإسلامية ما لا يقل عن 28 موقعًا له أهمية دينية في المدينة بعد سيطرتها عليها في يونيو 2014 ، بما في ذلك قبر يونان ، أقدم دير في العراق للكنيسة الأشورية الشرقية تحول فيما بعد لجامع النبي يونس .
وفقًا لصحيفة "جلف نيوز" اليومية في دبي ، فإن مشروع الإمارات العربية المتحدة سيخلق أكثر من 1000 وظيفة في الموصل.
خلال احتلال الدولة الإسلامية ، قُتل الآلاف ونزح حوالي مليون شخص عن المدينة. فرضت الجماعة الإسلامية نسخة صارمة من الشريعة في أراضيها ، لكن حكمها أظهر أيضًا عنفًا تعسفيًا ، بما في ذلك القتل والاستعباد الجماعي. قال تقرير صادر عن الأمم المتحدة في عام 2016 إن ما بين 800 إلى 900 طفل في الموصل قد اختُطفوا وتم تدريبهم من خلال تدريب الدولة الإسلامية الديني والعسكري.
 
أكملت القوات العراقية استعادة الموصل من الدولة الإسلامية في يوليو 2017 ، وقال سفير البلاد في الكرسي الرسولي في ذلك الوقت إنهم حريصون على إعادة بناء المدينة وإعادة الناس ، لكنهم سيحتاجون إلى المساعدة للقيام بذلك.
 
وقال عمر أحمد كريم بيرزينجي: "نعيد التأكيد على حاجتنا إلى تعاون أكبر ومزيد من المساعدة لإعادة إعمار المناطق المحررة واستقرارها ، بما في ذلك الموصل ، لأنه لا يوجد نصر كامل حتى يتم إعادة النازحين إلى ديارهم وضمان الخدمات الأساسية". يوليو 2017.
 

أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية