المحرر موضوع: التشكيلي اللبناني ابراهيم السبع اعين : هاجسي واحلامي دائما ان اقدم ما يحلو لي بأفضل طريقة فنية متميزة  (زيارة 588 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل كاظم السيد علي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 510
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
التشكيلي اللبناني ابراهيم السبع اعين :
هاجسي واحلامي دائما ان اقدم ما يحلو لي بأفضل طريقة فنية متميزة

حاوره / كاظم السيد علي 
فنان تشكيلي لبناني  درس اصول الفن على انواعه من خلال معاهد فنية وعلى يد اساتذة فنانين كبار. شاركت بمعارض عدة في لبنان وخارجها .وقد حصل على مراتب الاولى في العالم فضلا ل (7 ) معارض شخصية اقامها خلال مسيرتي الفنية. انه التشكيلي ابراهيم السبع اعين.. الذي التقته مؤخرا فكان معه هذا الحوار :
* كيف بدأت علاقاتك بالألوان ؟
-منذ صغري وانا اهوى واعشق الرسم والالوان من خلال والدي كان لديه معرض للوحات والاطارات الفنية والزجاج والمرايا , مما شجعني لعشق هذا الفن وخاصة ان كبار الفنانين كانوا يضعون لوحاتهم لعمل الاطارات الفنية المتناسقة لها .
* طيب ما الالوان التي تعشقها وتزين بها اعمالك؟
-اعشق جميع الالوان ولكن اتميز دائما باللون التركوازي الفيروزي حتى من خلال اعمالي لتصمي ديكورات المنازل والفلل . هذا اللون الراقي المميز بصفائه وشياكته الذي يجذب المتلقي تلقائيا ويبهره ويسعده .
*الى أي مدرسة فنية تنتمي  ؟
-انا لم انتمي الى مدرسة معينة ولكني تميزت بمجمع الفن التشكيلي وخاصة السريالي منه وافضل الرسم تلقائيا بدون قواعد وقيود لترجمة ما يدور بداخلي  .
* تشكيليون اثرو في اسلوبك ؟
-تأثرت بكثير من الفنانين العالميين امثال فان كوخ ومونيه ورينوار وغيرهم لكن اتبعت ما اهوى وما يحلو لي من اساليب وتقنيات .
* وما هاجسك الاول والاخير في لوحاتك  ؟
-هاجسي واحلامي دائما ان اقدم ما يحلو لي بأفضل طريقة فنية متميزة , والحصان هو هاجسي بجميع حركاته الذي يظهر بأغلب لوحاتي .
* المشهد التشكيلي اللبناني مزدحم كثيرا من هي الاسماء التي تستوقفك اليوم ؟ 
-هناك الكثير من الفنانين اللبنانيين الكبار , ولكني اهوى اعمال الراحل بول غيرا غوسيان   بأعماله التجريدية البحتة .عشقت الوانه الصاخبة ومواضيعه الحياتية الملفتة ايضا ’ هناك فنانين كبار استهوي اعمالهم مثل خسن جوني – فؤاد جوهر – فؤاد زبياوي – ليلى عساف والكثير غيرهم .
*متى يكون الرسام فرحا برأيك ؟
-قمت سعادة الفنان براي هو عندما ينهي ما دار بداخله وخياله وقد نفذها في رسوماته بما يرضيه وتتم سعادته بالارتقاء عند مشاهدة الجمهور لها وهو سعيد جراء التأمل بهذه اللوحات .
*ماذا عن مشاركاتك الفنية ؟
-شاركت بمعارض عدة في لبنان وخارجه .وقد حصلت بها على مراتب الاولى . احدثها التي حصلت في العاصمة لندن عام 2018 والتي نلت من خلالها على كاس العالم للفن التشكيلي السريالي .
*وهل بادرت بإقامة معارض شخصية ؟
-نعم قمت بتنظيم (7 ) معارض فردية خلال مسيرتي الفنية .
* قبل ان نخدم حوارنا هذا ،هل تعتقد انك حققت جزءا كبيرا من طموحاتك ؟
-لقد حققت نجاحات كثيرة وحصلت على جوائز عالمية وعربية ولبنانية كمرتبة اولى منذ عام 1994 ولغاية الان . ولكن لا اعتبر نفسي باني تجاوزت كل ما اطمح اليه فالفن بحر والبحر بعيد الافاق .