المحرر موضوع: عملية فض دموية لاعتصام كربلاء  (زيارة 456 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 24002
    • مشاهدة الملف الشخصي
عملية فض دموية لاعتصام كربلاء
14 قتيلا على الاقل بنيران القوات العراقية مع سقوط 865 مصابا في عملية قالت مفوضية حقوق الانسان ان اسلحة متوسطة استخدمت في قتل المحتجين.
ميدل ايست أونلاين/ عنكاوا كوم

عملية فض دموية لاعتصام كربلاء
الحلة (العراق) - قالت مصادر طبية وأمنية الثلاثاء إن 14 شخصا على الأقل قتلوا وأصيب 865 أثناء الليل بعدما فتحت قوات الأمن العراقية النار على محتجين معتصمين في مدينة كربلاء.
وذكرت مصادر طبية أن ثلاثة محتجين فارقوا الحياة في مدينة الناصرية بجنوب البلاد متأثرين بجروح أصيبوا بها في احتجاجات سابقة.
وتظاهر العراقيون في الشوارع لليوم الرابع الاثنين في إطار موجة ثانية من الاحتجاجات المناهضة لحكومة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي ولنخبة سياسية يقولون إنها فاسدة وبعيدة عن أرض الواقع. ووصل العدد الإجمالي للقتلى منذ بدء الاضطرابات في أول أكتوبر/تشرين الأول إلى 250 شخصا على الأقل.
وكسرت الاضطرابات المدفوعة باستياء من المصاعب الاقتصادية والفساد المترسخ استقرارا نسبيا دام قرابة عامين في العراق الذي عانى في الفترة من 2003 إلى 2017 من احتلال أجنبي وحرب أهلية وتمرد تنظيم الدولة الإسلامية.
وأطلقت قوات الأمن الغاز المسيل للدموع باتجاه طلاب مدارس وجامعات تحدوا الاثنين تحذيرا من عبد المهدي وانضموا للآلاف في بغداد رفضا للحكومة.
وشوهد جنود يضربون طلابا في المرحلة الثانوية بالهراوات في منطقتين ببغداد. وأدان بيان لوزارة الدفاع الواقعة وقال إن الجنود لا يمثلون الجيش العراقي. ولم يذكر ما إذا كان الجنود سيعاقبون.
ودعا رجل الدين الشيعي مقتدى الصدر الاثنين إلى إجراء انتخابات مبكرة بعد إعلان حظر التجول في العاصمة بغداد. ويدعم الصدر أكبر كتلة برلمانية وساعد حكومة عبد المهدي الائتلافية الهشة على الوصول للسلطة.