المحرر موضوع: مراجعة لشركة IQ Option للتداول  (زيارة 202 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل kmalramisamer

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1310
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
مراجعة تفصيلية وشاملة لشركة IQ Option

مقدمة عن IQ OPTION:
 تأسست شركة IQ Option في عام 2013، وهي عبارة عن منصة تداول الخيارات الثنائية تديرها شركة استثمار قبرصية تدعى IQ Option Europe Ltd وهي جهة مرخصة تخول للوسيط العمل في أغلب دول منطقة اليورو. خلال السنوات القليلة الماضية، استطاعت هذه الشركة أن تثبت اختلافها عن باقي وسطاء الخيارات الثنائية في الصناعة. فما  يميزها هي أنها تقدم منصة تداول خاصة بها تم تصميمها بشكل خاص لتناسب  وتلبي احتياجات المتداولين عليها، وذلك بدلاً من البحث عن منصة تداول ذات  علامة بيضاء يقدمها طرف ثالث من مقدمي حلول التداول.
كما أن من المميزات التي تضاعف جاذبية  هذه المنصة لمتداولي الخيارات الثنائية أنها توفر خاصية الحساب التجريبي  بالمجان، حيث يستطيع العملاء المحتملين من خلاله أن يختبروا المنصة قبل وضع  أموالهم للتداول وذلك على عكس وسطاء الخيارات الثنائية الأخرى. بالإضافة لذلك، تتضمن IQ Option مجموعة من المؤشرات الفنية والرسوم البيانية المتقدمة مثل: RSI، MACD،  البولينجر باند ومتوسطات التحرك، وكذلك تتميز عن الآخرين بانخفاض متطلبات  الحد الأدنى للإيداع، حيث أتاحت المنصة التداول للجميع بحد أدنى للإيداع  قدره 10 دولارات فقط.
موثوقية IQ Option:
هناك بعض الأمور التي تجعل العديد من العملاء يعتبرون منصة IQ Option من  أفضل وسطاء الخيارات الثنائية الموثوق بها في الصناعة، منها حق المتداولين  في المطالبة بالتعويض في حال حدوث مشكلة على المنصة أو فشلها في الوفاء  بالالتزامات التعاقدية، وكذلك المجهود الكبير الذي بذلته الشركة خلال  الأربع سنوات الماضية من أجل ضمان حصول العملاء على خبرة تداول مُرضية،  بالإضافة إلى كون IQ Option وسيطاً مرخصاً مما يدل على موثوقيته.
ففي الصناعة المالية، يعرف IQ Option بأنه  وسيط موثوق به، وهذا الاعتراف ما زال ينتشر على نطاق واسع مع مرور السنوات  خاصة على حصول المنصة على عدة جوائز وشواهد تدل على موثوقيتها. فمثلاً، ذكرت مجلة الشؤون المالية والمصرفية العالمية في عام 2015 بأن IQ Option هو أفضل وسيط خيارات ثنائية و تداول العملات في أوروبا في نفس العام، كما حصل الوسيط من قبل على جوائز مشابهة مثل جائزة FX Report كأفضل وسيط خيارات ثنائية.
منصات تداول IQ Option:
كما ذكرنا في المقدمة، فـ IQ Option تستخدم منصة تداول مملوكة لها تم تطويرها لتلبية احتياجات المتداولين عليها. حيث تم إطلاق النسخة IQ Option 4.0 في ديسمبر 2015 وحملت  العديد من المميزات منها إعطاء الفرصة للمتداول كي يمدد تحليلات السوق  الخاصة به، وتوفير سلسلة من أجل ضمان خبرة متداولي الخيارات الثنائية،  الإضافة إلى إتاحة الفرصة أمام المتداولين للوصول إلى قاعدة بيانات تعود  لعامين قبل القيام بأي قرار تداول. هناك مميزات أخرى تضمنها التحديث منها إضافة المؤشرات الفنية الجديدة مثل مذبذب ستوكاستيك، MACD وSAR، وكلها ساعدت المتداولين في تحليل السوق.
تداول الهاتف:
لو كنت كثير الحركة والتنقل من مدينة إلى أخرى، فـIQ Option توفر لك نسخة للهاتف، حيث يمكنك تحمليها سواء على Google Play Store أو Apple's App Store.
أصول التداول في IQ Option:
هناك العديد من الأصول التي تقدمها لك منصة IQ Option حيث لك حرية الاختيار، ومنها الأسهم الأمريكية، الأسهم العالمية، أسهم منطقة اليورو، المؤشرات العالمية، السلع، أزواج الفوركس الرئيسية والمصغرة اسعار الذهب والمعادن وغيرها الكثير، حيث تقدم لك أكثر من300 من الأصول المالية المختلفة.
وهذه الأصول متاحة للتداول سواء من خلال الخيارات التيربو، الخيارات الثنائية أو الخيارات التقليدية، والاختلاف بينها هو كالتالي: الخيارات  التقليدية تكون ذات ربحية لا نهائية، ومدة انتهاء الخيارات الثنائية أقل  من ربع ساعة، بينما مدة انتهاء خيارات تيربو لا تتعدى خمس دقائق فقط.
أنماط الحسابات في IQ Option:
هناك 3 أنماط من حسابات التداول يقدمها لك IQ Option وهي: حساب تداول VIP، حساب تداول تقليدي وحساب تداول تجريبي. وهذه بعض المعلومات حول كل حساب:
حساب تداول تقليدي:
أدنى حد للإيداع هو 10 دولار فقط، ويتيح للمتداول جميع أدوات التداول المتاحة والمشاركة في المسابقة الأسبوعية.
حساب تداول VIP:
أدنى حد للإيداع هو 3000 دولار ويوفر للمتداولين ميزات تداول إضافية: دخول مجاني في المسابقات، مدير شخصي وعائدات إضافية بواقع 3%، كما يمكن أن يحصلوا على عائدات إضافية لبعض الأصول.
حساب تجريبي:
يتطلب التسجيل بسهولة على IQ Option فهو مجاني ويمكن الحصول عليه بعد ملء استمارة التسجيل أو استخدام حساب الفيسبوك الخاص بك لاستكمال التسجيل. تعطى لك أموال افتراضية قدرها 10,000 دولار بعد دخولك للتداول التجريبي وذلك لاستخدامها في التدريب.

خيارات السحب والإيداع في IQ Option:
هناك العديد من الوسائل التي يمكنك  استخدامها في المنصة من أجل القيام بعمليات السحب والإيداع منها التحويلات  البنكية وبطاقات الائتمان حيث يقبل IQ Option كل أنواع البطاقات مثل فيزا وماستكارد ودينرز، وكذلك المحافظ الإلكترونية المدعومة Neteller، Skril وWebmoney.
نفس الوسائل المستخدمة في الإيداع ي  مكن استخدامها من أجل السحب، حيث لا يتم تحديد حد أدنى للسحب من قِبَل  المنصة، وتتم معالجة الطلبات في غضون 24 ساعة فقط، ولكن قد يتطلب الأمر أسبوعاً كاملاً قبل يتم السحب.

دعم العملاء في IQ Option:
توفر منصة IQ Option دردشة  حية متاحة لكل العملاء الذين قاموا بإيداع الأموال في حسابات التداول بعدة  لغات وذلك حتى تناسب المتداولين الذين لا يتحدثون الإنجليزي. وهذا الدعم متوفر 24 ساعة، 7 أيام في الأسبوع.

أسئلة وأجوبة عن IQ Option:


  • هل     IQ    Option مرخص؟
  • نعم    ويخضع ل3     اختصاصات    قضائية.
  • هل     IQ    Option عبارة    عن احتيال؟ وما مدى أمانه؟
  • يلتزم     IQ    Option بالمتطلبات    التنظيمية ويتخذ تدابير شديدة لحماية    البيانات المالية والشخصية للعملاء.
  • كيف    يربح IQ    Option الأموال؟
  • من    خلال جمع الفوارق بين الأسعار المدفوعة    من جانبي صفقات تداول الخيارات الثنائية.
  • كيفية    الإيداع في حساب IQ    Option؟
  • التحويل    البنكي، بطاقات الائتمان أو المحافظ    الإلكترونية.
  • كيفية    سحب الأموال من IQ    Option؟
  • التحويل    البنكي، بطاقات الائتمان أو المحافظ    الإلكترونية.
  • كيفية    فتح حساب مع IQ    Option؟
  • عليك    التسجيل من موقع IQ    Option الرسمي    من خلال ملء استمارة التسجيل أو استخدام    الحساب الفيسبوك الخاص بك، ثم بعد ذلك    قم بإثبات الهوية.
  • هل    يمكن الوثوق بIQ    Option؟
  • نعم    فهو مرخص وحائز على العديد من الجوائز    والشهادات طيلة السنوات الماضية، وقد    أثبتت للجميع أنه يكن الوثوق به.
  • هل    يستخدم IQ    Option منصة    ميتاتريدر؟
  • لا،    بل يستخدم منصة مملوكة له ومصممة خصيصا    لكي تلبي احتياجات المتداولين في تداول    الخيارات الثنائية على IQ    Option.
الاستنتاج:
تعتبر منصة التداول المملوكة لIQ Option سهلة  الاستخدام وفريدة من نوعها، حيث أثبت هذا الوسيط نفسه من بين العديد من  وسطاء الخيارات الثنائي، فهذه المنصة من أكثر المنصات تقدما وتميزاً، خاصة  مع الحد الأدنى للإيداع والمسابقات الدورية التي يتم إعدادها. يمكن القول إذاً أن IQ Option يعتبر من أفضل الوسطاء لأي متداول.


 تحميل منصة التداول
IQ Option