المحرر موضوع: بطريرك الكنيسة الكلدانية: المتظاهرون في العراق ولبنان يجمعهم همّ واحد  (زيارة 305 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ankawa admin

  • المشرف العام
  • عضو مميز
  • *
  • مشاركة: 1089
    • مشاهدة الملف الشخصي

عنكاوا كوم –خاص

ابرز مجلس كنائس الشرق الاوسط في خبر تداوله تصريح لرئيس الكنيسة الكلدانية في العالم والعراق حول رايه بشان التظاهرات التي تجري في كلا من العراق ولبنان .

 وبينت  دائرة التواصل والعلاقات العامة للمجلس في خبر وزعته على وسائل الاعلام وتلقى (عنكاوا كوم ) نسخة منه  ان غبطة البطريرك مار لويس رفاييل ساكو، بطريرك بابل للكلدان ورئيس مجلس كنائس الشرق الأوسط عن العائلة الكاثوليكية، عبر عن تضامنه مع المتظاهرين في كل من لبنان والعراق ومطالبهم المحقّة داعيًا الكنيسة الى مبادرة نبويّة قال "المتظاهرون في العراق ولبنان يجمعهم همٌّ واحد وحسٌّ مشترك. لقد أظهروا سلميّة في التظاهر وشرعية في المطالب من الإصلاح السياسي ومحاربة الفساد وإسترجاع الأموال المنهوبة، الى المطالبة بدولة مدنيّة تعدديّة وحياة حرّة وكريمة".

وأضاف "المتظاهرون في كلا البلدين وهُم يَصبون الى العدالة والتكافل الإجتماعي كسَروا الحواجز الطائفيّة والمحاصصة، وأكدّوا على الهويّة الوطنيّة الواحدة. اُحييّهم واُعرب عن تضامني معهم في صرختهم العالية، وأشعر أن المسيح يرافقهم بقوله وعمله: " لتكون لهم الحياة وبوَفرَة". وأرى ان على الكنيسة أن تتحرّك بكل قواها  من أجل حركة نبويّة لصالح الفقراء والمظلومين".