المحرر موضوع: الرابطة الكلدانية تدعو متظاهري العراق للتمسك بسلميتها وعدم المساس بالمؤسسات العامة والخاصة  (زيارة 232 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ankawa admin

  • المشرف العام
  • عضو مميز
  • *
  • مشاركة: 1102
    • مشاهدة الملف الشخصي


عنكاوا كوم –خاص

اصدرت الرابطة الكلدانية  العالمية  بيانا حول التظاهرات التي تشهدها المدن العراقية داعية من المتظاهرين  للتمسك بسلميتها  وعدم المساس بالمؤسسات العامة والخاصة  مبينة في سياق البيان الذي تلقى (عنكاوا كوم ) نسخة منه  بان هذا الحراك الشعبي بداية  صحيحة  لبناء عراق بعيد عن المحاصصة والحزبية وفيما يلي نص البيان :

منذ انطلاق المسيرات الاحتجاجية الوطنية الكبيرة يوم 25/10/2019 وأمتنا العراقية العظيمة تمرُّ بأوقاتٍ عصيبة ومخاضٍ عسير جداً، حيث يخوضُ أبناءُ وطننِا العزيز نضالاً باسلاً في مختلف ساحات الاعتصامات في بغداد والمحافظات الأخرى وهم يتظاهرون من أجلِ وطنهِم وعزّتهم وكرامتهم، وقد استشعر العراقيون أنّ المؤسسة الوطنية العراقية في خطر بعدَ سلسلةٍ مِن الإخفاقات المتعاقبة منذ سقوط النظام السابق في نيسان 2003 والى يومنا هذا.

وإذْ نؤيدُ هذا الحراك الوطني الصادق، نؤكدُ وقوفنا بجانبِ المتظاهرين ودَعمِ مطاليبِهم المشروعة بالتغيير الكامل للمنظومة الحكومية، ومكافحة ومعاقبة الفاسدين واحالتهم الى القضاء  وعلى الحكومة الاستجابة السريعة والكاملة لهذه المطاليب المشروعة لعودةِ عجلةِ الحياة في كافةِ المجالات.

اننا ندعو المتظاهرين الى سلمية التظاهر وعدم المساس بالمؤسسات العامة والخاصة، وعلى الحكومة حماية المتظاهرين بما تكفلُه القوانين والأعراف الدولية وعدم استخدام القوة والعنف. كما اننا نُعبِّرُ عن أسفنا الشديد لسقوط ضحايا أبرياء بين المتظاهرين والقوات الأمنية.

إنَّ هذا الحراكَ الشعبي هو بداية صحيحة لبناءِ عراقٍ بعيد عن المحاصصة والحزبية التي جثمت على صدورِنا طيلةَ أكثر من ستةَ عشرَ عاما والتي كانت نتيجة للطائفية المقيتة التي أُدخِلت على أسلوب ونمط الحياة العراقية والتي كانت خالية منها. اننا نؤكد على الحوار الوطني السلمي لِبناء عراقٍ علمانيٍ ليبراليٍ ديمقراطي فيدرالي موحد.

عاش العراق

الرابطة الكلدانية العالمية