المحرر موضوع: لبحث اوضاع سهل نينوى والمشمولين بقرار الترحيل ... مارتن منّا يلتقي الرئيس ترامب واعضاء في الكونغرس الامريكي في واشنطن  (زيارة 1270 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ankawa admin

  • المشرف العام
  • عضو مميز
  • *
  • مشاركة: 1102
    • مشاهدة الملف الشخصي
كارولين هرمز – ميشغان

التقى السيد مارتن منّا رئيس مؤسسة الجالية الكلدانية وغرفة التجارة الكلدانية الامريكية ورجل الاعمال السيد كفن دنحا بسيادة الرئيس الامريكي دونالد ترامب وبعض من اعضاء الكونغرس يوم الخميس المصادف 29 تشرين الثاني 2019 في البيت الابيض بواشنطن .
 وعند الحديث عبرا عن قلقهما الكبير حول ما يجري من عمليات سفك لدماء المتظاهرين العزل في العراق والذين يمثلون كافة اطياف الشعب العراقي من الداخل والخارج مؤكدين تضامنهما مع الشعب العراقي الذي خرج من اجل حقوقه التي سلبت من قبل الحكومات العراقية وسيطرة الاحزاب والمليشيات المدعومة من ايران على غالبية المؤسسات .

هذا وجرى الحديث ايضاً حول الأشخاص المعرضين لخطر الترحيل من الولايات المتحدة الامريكية إلى العراق وقد تعاطف الرئيس ترامب مع المشمولين بقرار الترحيل وذكر بوجود احتمال ايقاف القرار بسبب الظروف الراهنة في العراق .

واعلن عن زيارة وفد مشكل من خمسة أعضاء الكونغرس إلى أربيل وبغداد يوم غد الاثنين . وقد تم التنسيق من خلال السيد مارتن منّا بلقاء الوفد مع جميع اساقفة شمال العراق.

وطلب السيد منّا  من اعضاء الكونغرس مساعدتهم في ايجاد حلا في لازالة الميليشيات الإيرانية في نينوى ، ووقف التهديد وايضاً خطر التغييرالديموغرافية المستمرة التي تجريه إيران .

وطلب ايضاً ان تكون في قرانا شرطة محلية ترتبط بالحكومة المركزية وضمان حقوقهم بشكل متساوي في الدستورالعراقي والاقليم . كما طلب من الحكومة تنفيذ حملة تثقيفية وطنية لجميع المواطنين العراقيين كي يتعرفواعلى التاريخ المشرف والانجازات التي قدمها المسيحيون للبلاد .