المحرر موضوع: استخدامات مواقع التواصل الاجتماعي  (زيارة 93 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل حمزه هلال

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 87
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي

بخلاف ادارة مواقع التواصل الاجتماعي والترفيه، يمكن الاستفادة من الانترنت في التعليم وتنمية القدرات، وقد قام محرك بحث أن جوجل بتوفير دورات تدريبية اون لاين في مجالات متعددة كالبرمجة والتسويق الرقمي والإعداد الوظيفي لمستخدمي الانترنت ، وتاليًا نستعرض عددًا من برامجه التدريبية، ومتطلبات الإلتحاق بها أو زر موقعنا الالكتروني لمعرفة المزيد
http://www.rabeh.org/services/show/2/%D8%A7%D8%AF%D8%A7%D8%B1%D8%A9-%D8%AD%D8%B3%D8%A7%D8%A8%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%88%D8%A7%D8%B5%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AC%D8%AA%D9%85%D8%A7%D8%B9%D9%8A

خلفية :
في الفترة السابقة كثر استخدام الانترنت في مجالات مختلفة، ودخل الإنترنت في مجال الأعمال المختلفة بكثافة، ومن أهم الاستخدامات المفيدة في هذا الشأن استخدامه في التعليم عن بعد، أو ادارة مواقع التواصل الاجتماعي لتحقيق هذا الهدف، وقد قام محرك بحث جوجل بتوفير عدة برامج تدريب مجانية تهدف إلى دعم الأشخاص بالمعارف والمهارات التي تساعدهم على تطوير مسارهم المهني، وتأتي هذه التدريبات ضمن برنامج "مهارات من جوجل"، وتشمل هذه البرامج التدريبية مجالات متعددة.
يذكر أن جوجل قام بتوفير العديد من البرامج التدريبية باللغة العربية ضمن هذه البرامج، وقد حرص محرك البحث العالمي على أن تكون كافة الدورات المقدمة من خلاله، يقوم بها متخصصون في هذا المجال، وتاليًا نلقي الضوء على بعض من هذه الدورات والبرامج.
برنامج التسويق الرقمي :
من المعلوم أن ادارة مواقع التواصل الاجتماعي بهدف التسويق أصبح أمرًا شائعًا في شتى بقاع العالم، وكذلك استخدام غير ذلك من خدمات الانترنت المفيدة لعمليات التسويق، وكلما كان المستخدم متمرسًا في استخدام هذه البرامج في التسويق، كلما كانت النتيجة أفضل؛ ولهذا وفر جوجل عددًا من الدورات التدريبية المجانية على الانترنت في هذا المجال، ومن أهمها برنامج أساسيات التسويق الرقمي.
برنامج أو تدريب أساسيات رقمية يتكون من عدد 40 ساعة تدريبية، بالإضافة إلى الاختبارات التوضيحية، وسوف يشمل هذا التدريب عددًا من أهم الجوانب التي تساعد المتدرب على الوصول إلى الجمهور المستهدف عبر الشبكة العنكبوتية، ويمكن رصد أهم العناصر التي تطرق إليها البرنامج في النقاط التالية:
•   طريقة التخطيط لمشروع تجاري عبر الإنترنت.
•   أهم الوسائل والطرق التي تساعد على الوصول إلى الجمهور.
•   طريقة تحقيق الانتشار المطلوب للمشروع عبر الانترنت.
وفي حالة إتمام الدورة بنجاح، من المتوقع أن يكون المستخدم قادرًا على استخدام الجوال أو الكمبيوتر وغيرهم للوصول للجمهور المستهدف عبر الانترنت، كما سوف يقوم جوجل بمنح المستخدم شهادة موثقة في مهارات التسويق الرقمي
برامج التدريب في مجالات التكنولوجيا والعمل :
•   زيادة القدرة الإنتاجية: ويهتم هذا البرنامج بمنح المتدربين القدرة على الاستفادة بأوقاتهم بأفضل طريقة، وهو ما يتم عن طريق تقديم المهام ذات الأولويات الأكثر أهمية أولًا.
•   مقدمة عن أساسيات الرموز البرمجية: يعتني هذا البرنامج بتعريف المستخدمين بالرمز البرمجي ولغات البرمجة، كما أنه يهتم بتعليمهم كيفية استخدام البرمجة في تطوير العمل والاستفادة منها في الحياة العامة.
وتوجد تدريبات تساعد الملتحقين بها في الاستفادة به سواء عن طريق ادارة مواقع التواصل الاجتماعي أو غيره بأفضل طريقة لصالح العمل.
برامج التدريب الوظيفي :
•   الحصول على وظيفة الأحلام: وهو برنامج قصير يحتوي على ساعة تدريبية واحدة، ويمكن من خلاله معرفة طريقة كتابة السيرة الذاتية (السي في)، وكيف يستطيع المتدرب تطوير مهاراته وزيادة قدراته والحصول على وظيفة جيدة.
•   الثقة بالنفس: وهو برنامج يسعى إلى تعزيز ثقة المتدربين بأنفسهم، وذلك عن طريق مساعدة كل شخص في الوصول إلى المميزات التي يتميز بها؛ ومن ثم زيادة ثقته بنفسه، وكذلك أيضًا قدرته على التسويق لنفسه من خلال هذه المميزات.
متطلبات الالتحاق بالبرامج التدريبية :
كما أن ادارة مواقع التواصل الاجتماعي لا تحتاج غلى أوراق وبيانات كثيرة، فإن جوجل لا يضع شروطًا معقدة للاستفادة من برامجه المجانية، فقط امتلاك حساب جوجل وتسجيل الدخول من خلاله.