المحرر موضوع: أهالي تل تمر يختارون البقاء لمقاومة هجمات المحتلين  (زيارة 532 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 34720
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

أهالي تل تمر يختارون البقاء لمقاومة هجمات المحتلين


عنكاوا دوت كوم - وكالة انباء هاوار - الحسكة- مرادا كندا
رغم تعرض بعض قرى تل تمر لهجمات من قبل جيش الاحتلال التركي ومرتزقته من جبهة النصرة وداعش، إلا ان الأهالي في تلك الناحية يصرون على المقاومة والبقاء في منطقتهم.

بدأ جيش الاحتلال التركي ومرتزقته في الـ9 من تشرين الأول هجوما على مناطق شمال وشرق سوريا، مستخدمين جميع انواع الاسلحة بوجه المدنيين، ولم تتوقف هجماتهم إلى الآن.

ومن بين تلك النواحي، ناحية تل تمر التي يقطنها الكرد، العرب، السريان، والأرمن والذين ابدوا رفضهم لهجمات جيش الاحتلال التركي على مناطقهم و أكدوا بأن لا خيار آخر امامهم سوى المقاومة.

'ارضنا شرفنا وسنحميها'

المواطن علي حجي قال" جيش الاحتلال التركي يريد تكرار الجرائم التي ارتكبها بحق شعبنا مرة أخرى. ونحن لن نتخلى عن ارضنا ولن نخرج منها، و سنحمي وطننا، فوطننا هو شرفنا، و جيش الاحتلال التركي يدمر منازلنا و يقوم بتهجير سكان مناطقنا و ويبدلها بنازحين آخرين فهل هذه هي العدالة؟ وعلى القوى العالمية أن تدرك هذا الشيء.

'سنوحد صفوفنا أمام هذه الهجمات'

المواطن يوسف أحمد اشار بأن تركيا دولة ظالمة وتابع بالقول:" دولة الاحتلال التركي تطمع باحتلال ارضنا وبلا شك نحن كأبناء هذه المنطقة لن نسمح لها بتحقيق مطامعها، وسنحمي ارضنا مهما كان الثمن حتى لو كان على قطع اعناقنا".

يضيف أحمد "هنا لا يعيش الكرد فقط إنما هناك الأرمن والسريان ايضا ونعيش مع بعضنا بتكاتف، وسنوحد صفوفنا امام هذه الهجمات".

حنا يونان وهو كلداني يقول "نحن في تل تمر نعيش مع الكرد والعرب والسريان و الأرمن بتكاتف، وسنبقى في تل تمر حتى الرمق الأخير ولن نخرج منها ابدا".

'لن نترك هذه الأرض لجيش الاحتلال التركي ومرتزقته'

المواطنة زيلان اسماعيل قالت "سننتصر و سنهزم أردوغان. ومهما كثفت من تحليق طائراتها فوق مناطقنا فإننا لن نتحرك من منازلنا، ولن نترك هذا الأرض لجيش الاحتلال التركي ومرتزقته".

(م ح)

ANHA
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية