المحرر موضوع: دعوات في مواقع التواصل الاجتماعي لاطلاق سراحه... اعتقال الاعلامي وليم بينامين "خلابئيل" من قبل السلطات الامنية الكردية في دهوك...  (زيارة 1072 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ankawa admin

  • المشرف العام
  • عضو مميز
  • *
  • مشاركة: 1089
    • مشاهدة الملف الشخصي
عنكاوا كوم –خاص

اثار نبا اعتقال الاعلامي وليم بينامين ادم المعروف  بخلابئيل  من جانب السلطات الامنية في محافظة دهوك مواقع التواصل الاجتماعي حيث اجمعت على المناشدة باطلاق سراحه ..وكان الاعلامي المذكور قد اعتقل من جانب السلطات الامنية  بعد عودته من مهمة اعلامية  في سوريا

حيث اكد حزب ابناء النهرين في تصريح له بهذا الخصوص اطلع عليه (عنكاوا كوم ) على اسفه بشان اتعقال الاعلامي  خلابئيل  مبينا قلقه وخشيته من استغلال هذا الموضوع من قبل السلطات في الإقليم للانتقام السياسي منه بسبب مواقفه السابقة في رفضه لسياسات السلطة في الإقليم، وفي السياق ذاته حمل الحزب حكومة الإقليم مسؤولية سلامته.

تجدر الاشارة الى  حادثة اعتقال الاعلامي خلابئيل من جانب السلطات الامنية بمدينة دهوك تعد الثانية في غضون اشهر حيث كانت السلطات الامنية قد اعتقلت في وقت سابق الاعلامي المعروف هرمز موشي لارتباطه بقضية الكشف عن اثار اشورية جرى  اكتشافها على اطراف المدينة .

وتجدر الاشارة الى ان الشاعر وليم بنيامين هو من سكان قرية سرسنك، بدأ بكتابة الاشعار وهو في الثانية عشرة من عمره، ولديه العديد من الأشعار العاطفية والقومية المكتوبة بلغة الام التي ساهم بإلقائها في عدة مهرجانات ومناسبات شعبية وقومية في دهوك وأربيل.