المحرر موضوع: تشييع جثمان حنا بيدويان والد كاهن كنيسة الأرمن الكاثوليك في القامشلي  (زيارة 751 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ankawa admin

  • المشرف العام
  • عضو مميز
  • *
  • مشاركة: 1153
    • مشاهدة الملف الشخصي


شيع المئات من أهالي مدينة قامشلي من السريان والارمن والعرب والكرد جثمان والد كاهن كنسية الأرمن الكاثوليك هوفسيب بيدويان، حنا بيدويان، إلى مثواه الأخير، وذلك في مزار شهداء السريان بحي السياحي في مدينة قامشلي، فيما تأجل مراسم تشييع هوفسيب ليوم غد.

وتم يوم الاثنين الماضي اغتيال كاهن كنسية الأرمن الكاثوليك، الأب هوفسيب بيدويان، ووالده حنا بيدويان، أثناء توجههما يوم أمس من مدينة قامشلي إلى دير الزور للإشراف على ترميم كنيسة هناك.

واليوم تجمع أهالي مدينة قامشلي بكافة مكوناتها وطوائفها أمام مطرانية الأرمن الكاثوليك لأبرشية الجزيرة والفرات، لإلقاء نظرة الوداع على نعش والد كاهن كنسية الأرمن الكاثوليك، حنا بيدويان، الذي زين بأكاليل من الورود.

وفي الكنيسة أقيمت مراسم قداس التشييع من قبل رجال الدين المسيحيين وسط تراتيل وأناشيد وأدعية دينية، على جثمان والد كاهن كنسية الأرمن الكاثوليك حنا بيدويان.

بعد الانتهاء من المراسم الدينية حمل الأهالي نعش الفقيد حنا بيدويان على الاكتاف، وتوجهوا به من مطرانية الأرمن الكاثوليك لأبرشية الجزيرة والفرات بموكب مهيب صوب مزار شهداء المسيحيين.

ولدى وصول موكب التشييع إلى مزار الشهداء المسيحيين في حي السياحي بمدينة قامشلي، أقامت الفرقة الموسيقية السريانية، عرضاً موسيقياً مهيباً، أكراماً لروح الفقيد.

ووري جثمان والد كاهن كنيسة الأرمن الكاثوليك حنا بيدويان الثرى في مزار شهداء السريان، فيما تأجلت مراسيم تشييع جثمان كاهن كنيسة الأرمن الكاثوليك هوفسيب بيدويان إلى يوم غد لإقامة مراسيم وقداس وداع له في مدينة قامشلي.