المحرر موضوع: نعم الدكتور ليون برخو ظاهرة ولكن ما نوعها؟  (زيارة 2299 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عبدالاحد سليمان بولص

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1862
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
نعم الدكتور ليون برخو ظاهرة ولكن ما نوعها؟

الأخ الدكتور ليون برخو المحترم

تحياتي

ذكرت في ردك رقم 7  الموجه لي شخصياً ضمن موضوعك المنشور على الرابط رقم 1 أدناه ما يلي:

لو تعلم ما التجريح الذي يأتي ضد البابا فرنسيس من قبل بعض الكرادلة والأساقفة الكاثوليك وبعض المواقع الكاثوليكية المحافظة لأصبت بالهلع. هل هذا دليل ان البابا (حاشى) يفقد احترام القراء؟

قبل كل شيء إن ملاحظتي رقم  8  كانت ضمن موضوع آخر منشور على نفس هذا الموقع وعلى رابط مختلف هو الرابط رقم 2 أدناه ولولا اشارة أحدهم الى مداخلتك هذه لما علمت بها لأنها جاءت في غير موقعها وعودة الى المقطع المقتبس أعلاه أرى أن مقارنتك في غير محلها لأني قبل كل شيء على علم تام بالاعتراضات التي تم طرحها ضد قداسة البابا فرنسيس الذي شخَّص بعض السلبيات في مسيرة الفاتيكان كمؤسسة (كما تسميها) بشكل عام ولم يقم بأي عمل استفزازي شخصي ضد أي من الكرادلة أو غيرهم من الذين اعترضوا على اسلوبه الثوري غير المألوف لديهم  في قيادة الكنيسة الكاثوليكية ولا زال وسيزال قائداً متميِّزاً لها مدى العمر بعون الله رغم هذه الانتقادات المغرضة التي كان الأصح أن يطرحوها عليه بشكل مباشر بدل نشرها والتهم هذه مهما تعالت أصوات مطلقيها ستزيد من قيمته وتقديره لدى المؤمنين ولا تصيبني بالهلع على الاطلاق لأني أعرف بأن الشجرة الصالحة ترمى بالحجارة وبأن الرب يسوع المسيح نفسه قد تعرَّض لتهم رجال الدين اليهود الذين قالوا عنه أنه يصنع أعاجيبه بقوة بعلزبوب.

ذكرت في مداخلتك رقم واحد على مقالتك المنشورة على الرابط 3 أداه ما يلي:

ويشرفني أنني في عهد البابا بندكتس عندما كانت علاقات الفاتيكان مع العالم الإسلامي في أزمة شديدة، تمكنت من تنظيم لقاء مهم للغاية له كممثل للفاتيكان مع الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين ومن ثم ترتيب لقاء مهم له مع قناة الجزيرة استغرق ساعة وأجاب فيه بحكمة ورصانة وروح مسيحانية نابعة من المسرة والبشارة لأسئلة محاوريه.

هذا الكلام كبير وخطير لأن قيامك بترتيب مثل هذه اللقاءات بين القيادات العليا لأكبر دينين من تلك التي تسمى "سماوية" هو انجاز كبير يمكن أن يجعل منك ظاهرة فريدة لا بل فلتة زمانك لأنه يثبت أن لديك تأثير كبيرٌ لدى الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين لا يحظى به حتى شيخ الأزهر نفسه وكذلك لدى رئاسة الكنيسة الكاثوليكية رغم انتقاداتك اللاذعة لها في كثير من الأحيان . لكن ( وآهٍ من لكن) يجب اثبات هذا الكلام بالدليل والبرهان وذكر منزلتك الكبيرة لدى الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الذي قبل وساطتك لو افترضنا ان رئاسة الكنيسة الكاثوليكية قد قبلت بها لكونك محسوباً ضمن رعاياها.

من النقاط  الأخرى التي عددتها عن نفسك في مداخلتك المذكورة هذه عن لقائاتك مع الكاردينال المشرف على شمال اوربا والدول الاسكندينافية قلت ما يلي:

وبعد اطلاعه على مقالات لي في الصحافة العربية، كتب معلقاً عبارة  This is providential ولن اترجم العبارة ولكنني أراها ردا مقحما على التشويش والطعون والتجريح.

العبارة التي امتنعت عن ترجمتها تعني وبتصرف "أمر حاصل بالعناية الالاهية"

وهذا الأمر يثير الكثير من الأسئلة منها:

ما اسم هذا الكاردينال؟

هل يمكن أن تنشر صورة العبارة التي كتبها بخط يده على مقالاتك والتي امتنعت عن ترجمتها؟

هل يعرف هذا الكاردينال اللغة العربية وأي من مقالاتك قرأ وهل من ضمنها تلك التي تنشرها في الاقتصادية السعودية؟

هل يصح أن يفتي هذا الكاردينال بأن كتاباتك تتم بعناية الاهية؟

أقِرُّ بأن لديك قابلية فائقة في التشويش ومحاولة الخروج من أي مأزق محرج تجد نفسك فيه عن طريق حشر قضايا جانبية غير ذات علاقة بالموضوع المطروح للنقاش أو الاستعانة برأي أحد الكتاب الذين يحملون نفس أفكارك أو تستعين بأقوال هذا الفيلسوف أو ذاك وآخرهم هانا أردنت علماً بأن أكثرية المتابعين لما ينشر في هذا الموقع الشعبي لا تستهويهم الفلسفة التي تبدو غريبة عند استخدامها لتمرير آرائنا قدر ما يهمهم الوصول الى مغزى الموضوع بتجرد.

كررت ولعدة مرات أنك لا تهتم بما يقوله منتقدوك وتعدهم أقل من أصابع اليد الواحدة غير أن أعداد الذين لا يوافقونك على آرائك أكثر من ذلك بكثير وعددهم في تزايد ولا أصدِّق أن لأي واحد منهم غرض شخصي ضدك عندما تتهمهم بالشخصنة.

تنسب للمسيحية من هم مسيحيون بالاسم إن لم يكونوا منكرين لها وتساوي بين  الجرائم التي يرتكبها بعضهم كجريمة السفاح النرويجي المخالفة لمبادئ الديانة المسيحية وبين تلك التي يقوم بها الآخرون بشكل يومي مدفوعين بنصوص صريحة في كتبهم وآمل أن أراك يوماً تكتب بحيادية وتقارن بين ما تدعو اليه النصوص  المسيحية من محبة وسلام وتضحية مثل "أحبوا أعداءكم وباركوا لاعنيكم وصلوا من أجل الذين يسيئون اليكم ......" مع ما يأمر به مذهب الجانب الآخر مثل" :

 قَاتِلُوا الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَا بِالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلَا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلَا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّىٰ يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَن يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ ( التوبة .9)

أنت تعرف جيداً بإن أي تصرف مذموم يقوم به المحسوبون على المسيحية يتعارض مع ما ورد في الانجيل يجعل أصحابه خارجين عن الدين المسيحي وعليه آمل أن تكون أكثر حياديةً في طروحاتك حول هذه النقطة وأن تكون ظاهرة وقدوة حسنة للقراء وأنا أولهم لكي نتابع كتاباتك بشغف وأن تضع قابلياتك الكتابية الكبيرة في خدمة أبناء شعبنا المظلوم عبر التاريخ بدل خلق الأعذار لظالميهم.


رابط رقم 1:
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,959302.0.html
رابط رقم 2:

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,959281.0.html
راتبط رقم 3:

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,959302.msg7682247.html#msg7682247




غير متصل ليون برخو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1680
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ عبد الاحد سليمان بولص المحترم

تحية طيبة،

محاولة أخرى فاشلة لتشويه السمعة، ولكن هذه المرة فاشلة بامتياز؟

سأمنحك اسم الكردينال أدناه وإن أردت هاتفه الشخصي وعنوانه وبريده الالكتروني وهو سيقول لك كل شيء عن اجتماعه بالاتحاد العالمي لعلماء المسلمين وكذلك عن اللقاء في الجزيرة وما يدور بيني وبينه. وبالمناسبة الكاردينال له مكانة كبيرة جدا في الفاتيكان حتى هذا اليوم:

kardinal Arborelius

على الكاتب ان يتحقق هو، أي لو كنت كاتبا تسعى الى المصداقية والنزاهة وليس هدفك تشويه السمعة والشخصنة لبذلت جهدا بسيطا واكتشفت أنني نشرت هذا الخبر واللقاء مع الجزيرة نصا في هذا المنبر وعنكاوة.كوم حصرا وبموافقة الكاردينال.

الكاتب الذي لا يبذل ولو جزءا يسيرا للتحقق مما يكتبه كاتب فاشل وكتاباته لا يعتد بها كما هو الحال هنا.

ألم يكن من الأجدر بحضرتك ان تبحث بعض الشيء وتحاول التقصي والتحقق في أقل تقدير من موقع عنكاوة الذي أنت عضو مسجل فيه أولا لترى أن ما أوردته صحيح لأنه منشور مع المقابلة مع الجزيرة.

وستدور وتلف وتطلب مني الرابط الى المقال، أي تطلب مني أن أحل لك الواجب مثل الطالب الفاشل الكسلان أي أن أصحح الخطأ الكبير الذي وقعت فيه وها هو يرتد عليك لأن غايتك التشويه فحسب.

وإن ترغب ان تبقى لك ذرة من المصداقية لدى القراء عليك البحث عن المقال أولا في عنكاوة وثانيا التواصل مع الكاردينال عسى ولعل تحصل منه على شيء يحفظ ماء الوجه.

ولكن لن تفعل ذلك ولن تعتذر ولن تكف ولن يكف من هو في خطك (وقلت عددهم لا يتجاوز أصابع اليد الواحدة) لأنني كلما فككت مسألة كما هو الحال هنا تذهبون الى مسألة أخرى دون تحقق او تمحيص وتقترفون ذات الخطأ.

وأتوقع نفس الأخوة ان يأتوا الى صفحتك ويجتروا ذات التعليقات المكررة وينتقلون بها من موقع الى أخر وكما قلت لن تؤثر في قيد أنملة.

وأتوقع منك ان تبدل الموضوع وتأتي بشيء في غير سياقه كما هو الشأن.

كنت أتوقع أنك اذكى من هذا ولكن المطب الذي أوقعت نفسك فيه جعلني اغير رأي هذه المرة.

وكما قلت عليك أنت الذي تأتي بكل هذه الاتهامات الباطلة ان تتحقق أولا من الأرشيف في هذا الموقع وثانيا من خلال الاتصال بالكاردينال:
 
kardinal Arborelius

وكما قلت سأرسل لك هاتفه وعنوانه وبريده الإلكتروني، رغم أني أعلم أنك لن تقوم بأي تحقق من المعلومة لأن غايتك ليست الصدق وقول الحق بل التشويه والطعن والشخصنة وهذه ترتد على صاحبها.  لو كان ذلك مرادك لقمت بذلك قبل كتابة المقال كي لا تنكشف النوايا.

هل تريد مني دليل أكثر إقحاما من هذا؟ هل تريد مني أن أحل لك الواجب مثل التلميذ الفاشل الكسلان؟ كلا لن أقوم بذلك لأن هذا يعد غش وغير مسموح به حتى في الصف الأول ابتدائي.

وفي إمكاني تفكيك كل جملة في مسعاك لتشويه السمعة في هذا المقال او غيره، ولكن لن يفيد لأن الغاية ليست المعلومة الصادقة بل تشويه السمعة والطعن والتجريح من خلال اللف والدوران، وهذه أساسا ترتد وبالا على صاحبها أولا وأخيرا.

أنظر كيف جعلت مني "ظاهرة".

تحياتي


غير متصل عبدالاحد سليمان بولص

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1862
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني


الدكتور ليون برخو المحترم

تحياتي

أنا قلت بأن لديك قابلية فائقة في اللف والدوران كلما وجدت نفسك في مأزق ولكني لم أكن أتوقع منك بأن تستعمل كلمات مسيئة في ردك بدل الاجابة على الأسئلة الواضحة والمحرجة التي أنا على علم تام بأن لا رد لديك عليها .سوف لن أستعمل أية كلمة جارحة ضدّك لأن هذا يتعارض مع أخلاقي وتربيتي.

أن تحاول مدح نفسك وتتعالى على المقابل لأنك حاصل على شهادة أكاديمية في الصحافة أمر يخصك لكنه لن يزيد من قيمتك ولا تتمكن من فرض إحترامك على الآخرين بهذا الأسلوب لأن المثل يقول " من مدح نفسه ذمها".

من ضمن الأسئلة العديدة التي وجهتها لك في هذه المقالة وسابقاتها وما أكثرها لقيت قشة  النجاة في ذكر معلومة ناقصة وهي  اسم الكاردينال "اربوريليوس" الذي إختاره لهذا المنصب قداسة البابا فرنسيس بتاريخ 28 حزيران سنة 2017 والدليل على ما أقوله تجده في الرابط أدناه وهو أول كاردينال سويدي في التاريخ واسمه الكامل هو:
Cardinal Anders Arborelius.
وهذا يفضح قولك بأن هذا الكاردينال عقد اجتماعاً مهماً مع هيئة علماء المسلمين في عهد البابا بينيدكتوس لأنه في ذلك الوقت كان بدرجة أسقف .


إذا كنت طالباً فاشلاً أو أمياً وما شابه ذلك من ألفاظ لا ترفع من شأن قائلها فأنا على ثقة بأن كسب إحترام الناس لا يتم بالتعالي عليهم لأن هذا أسلوب نابع من الشعور بالنقص.

أرجع وأكرر بأن لا شيء  شخصي لدي ضدك ولا معرفة بيننا غير الكتابة في هذا الموقع وقلت لك بأني أريدك قدوة حسنة أمام القراء أما أن تصر على غير ذلك فهذا أمر يخصك لوحدك.

رابط تعيين الكاردينال "أربوليريوس".

https://www.thelocal.se/20170628/meet-anders-arborelius-swedens-first-ever-cardinal-pope-francis

 

غير متصل كوركيس أوراها منصور

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 833
  • الجنس: ذكر
  • الوحدة عنوان القوة
    • مشاهدة الملف الشخصي
ويشرفني أنني في عهد البابا بندكتس عندما كانت علاقات الفاتيكان مع العالم الإسلامي في أزمة شديدة، تمكنت من تنظيم لقاء مهم للغاية له كممثل للفاتيكان مع الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين ومن ثم ترتيب لقاء مهم له مع قناة الجزيرة استغرق ساعة وأجاب فيه بحكمة ورصانة وروح مسيحانية نابعة من المسرة والبشارة لأسئلة محاوريه.


لمقتطف (الخطير) أعلاه صدر من (الظاهرة – ليون برخو)، وكتبه بيده على صفحات المنبر الحر في هذا الموقع تجدونه على الرابط أدناه:

http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=959302.0

أخي العزيز الفاضل عبدالأحد سليمان بولص المحترم
المقتطف أعلاه هو أشد الأدلة على تورط ((الظاهرة ليون برخو )) في التعاون الوثيق سرا مع المتشددين الأسلام، ومع قطر التي يسكنها القرضاوي (أكبر داعية أسلامي متشدد، والقرضاوي هو الأب الروحي للتنظيمات الأرهابية الأشد فتكا في العالم مثل القاعدة وداعش وفروعهما التي تعد بالمئات، والقرضاوي هو الشيطان الذي يحرض المسلمين المتشددين على تهديد قتل ومحاربة المسيحيين واليهود الذين يسميهم بالكفار وأبناء القردة والخنازير).

أخي العزيز الفاضل عبدالأحد بولص المحترم .. أن تعقيب السيد ليون على موضوعك المهم هذا وقيامه بذكر أسم الكاردينال السويدي – الكاردينال أربوريليوس - لن ينفعه بشيء، فهو من ناحية قد كذب نفسه بنفسه بالقول- تمكنت من تنظيم لقاء مهم للغاية كممثل للفاتيكان مع الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين - وبعد أحراجه قال بان الكاردينال أربوريليوس قد رتب هذا اللقاء ومثل جانب الفاتيكان؟؟ وهذا من الكاردينال رسميا كونه من ضمن طاقم كاردينالات الفاتيكان ووجه من قبل البابا؟

ولكن من مثل الطرف الاخر المتمثل في القرضاوي وأتحاده الأسلامي العالمي (الذي لا يعترف به جميع المسلمين المعتدلين في العالم) ومعه قطر الداعمة للأرهاب في كل العالم والتي تستظيف أتحاد القرضاوي العالمي، ومعهم قناة الخنزيرة القطرية المروجة للأرهاب ونشاطات وأخبار الأرهابين، فيبدو أن الظاهرة ليون برخو قد مثلهم في موضوع الترتيب لهذا اللقاء بحكم معرفته لهذا الكاردينال منذ أن كان أسقفا في السويد، وربما قام السيد ليون التوسل بالكاردينال المذكور ليرتب لهذا اللقاء حتى يسجل سابقة تاريخية لنفسه وتخدم من يخدمهم بالكلمة؟

والسؤال الكبير جدا والمحير أيضا: ماهو دخلك أنت في ترتيب هكذا لقاء أو بالأحرى ماهو سر تدخلك وأستقتالك في هذا الأمر برمته، والذي ليس له علاقة لا بوظيفتك كمدرس جامعي؟؟ ولا بكونك أعلامي؟؟ ولا بكونك شماس مسيحي كما تدعي؟؟ ولست لا كاردينالا ولا شيخا من شيوخ الأسلام حتى تتدخل في ترتيب هكذا لقاء وفيه تورط البابا في هذا الشان، البابا الذي يعمل لخير العالم أجمع، ولكن يجب أن لا يكون مع هؤلاء .. ؟؟

أخي الفاضل عبدالأحد المحترم: لم نكن نتمنى أبدا أن يكون شخصية من بني قومنا بهذه الأمكانيات أن يتورط أو يورطه الاخرون في هكذا أدوار الهدف منها تلميع صورة دعاة التطرف والتشدد .. وبما أننا على أبواب أعياد الميلاد المجيدة ورأس السنة الميلادية الجديدة وأنطلاقا من أيماننا المسيحي نقول ليسامحه الرب على كل ما فعله عن قصد أو عن توجيه وأن يعود الى رشده وأيمان أبائه وأجداده، وهو الذي كان أهله قد سجلوه ليدخل الدير ويدرس ويتعلم كي يرسم كاهنا مسيحيا .. وشكرا.     



غير متصل ليون برخو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1680
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

الأخ عبد الاحد سليمان بولص المحترم

تحية طيبة،

حضرتك تناور ولديك غايات باستطاعتي تسميتها "غير حميدة" في تعقيباتك ومقالاتك المتكررة التي تحاول فيها تشويه السمعة وكل هذا بعد افتراقي عنك في النظرة الى البطريركية الكلدانية الحالية وإدارتها وإظهاري أنها إدارة فاشلة.

ومن ثم قلت أنا "الكاردينال" وهذا لقبه الآن كما هو لقب البطريرك ساكو لأن حتى وإن ذكرنا أن البطريرك ساكو قام بعمل في عام 2012 عندما كان مطرانا سنقول إنه كاردينال او بطريرك  وإن قلنا الكاردينال ساكو معنى أننا ذكرنا اسمه الكامل.

وأنا ذكرت ان الأجتماع حدث في عهد البابا بندكتس وتكرر ما قلته أنا وكأنني لم أقله للدفاع عن نفسك وفشلك في هذا المقال، لان ما قلته أنا يظهر لأي قارىء ذو بصيرة أن الكاردينال في حينه كان مطرانا.

كف عن حملة التشوية هذه لآن لا تليق بك.

وإن لم تكن كما قلت تلميذا فاشلا وكسلانا في هذا المقال، لطلبت عنوانه وهاتفه وبريده لإلكتروني واتصلت به ونفذت واجب أي تلميذ مجد او قمت بالبحث عن القصة برمتها لأنها منشورة في صفحة عنكاوة.كوم.

وكما قلت عقب بعدك الأخ كوركيس منصور بذات النبرة الحادة التي تتخذ من التدين الظاهر والباطل سلاحا للهجوم على الشخص لغرض إسقاطه وتشويه سمعته. وهو ما توقعته بالضبط وهو يرافقك مثل ظلك.

وهذا اقتباس من تعقيبي أعلاه: "ولكن لن تفعل ذلك ولن تعتذر ولن تكف ولن يكف من هو في خطك (وقلت عددهم لا يتجاوز أصابع اليد الواحدة) لأنني كلما فككت مسألة كما هو الحال هنا تذهبون الى مسألة أخرى دون تحقق او تمحيص وتقترفون ذات الخطأ."

له أقول، إن كانت الجزيرة "خنزيرة" فهي تشبه كل الإعلام العربي الخليجي وقنواته الكثيرة التي تحتل بيتك وتجلس وتسهر معها وهي تؤثر فيك لأن الإعلام مؤثر جدا  وهي تبث الموقف السعودي او القطري، وحضرتك تدفع لها من جيبك اشتراكات. أخرج هذه "الخنزيرة" وغيرها من بيتك لأنها تسكن معك من خلال التلفزيون والهاتف وكل الأجهزة الرقمية اليت تمتلكها أولا واغلق كل حساب معها ومع شقيقاتها في السعودية والإمارات لأنها كلها من نفس الطينة. ومن ثم قم بمهاجمتها واتخاذها حجة للانتقاص من مسيحية الأخرين.

لا أعلم كيف يتجرأ شخص عاقل له عينين على وضع نفسه القيم والحاكم والقاضي على مسيحية الأخر! هذا أسهل شيء يلجأ إليه الفاشلون.

والأخ كوركيس كان كل هذه الفترة يدافع عني وعن كتاباتي وفجاء صار رجل دين يفتي في المسيحية ويقرر من هو المؤمن ومن هو الكافر ويضعني الآن في خانة الأشرار للسبب ذاته الذي تنتقدني فيه وهو موقفي من البطريركية الحالية.

وإلى الأخ كوركيس أقول إن كانت قطر أم "الإرهاب"، كما تقول والقرضاوي وغيره كلهم "إرهابيون"، لماذا يعقد هذا الاجتماع المهم في حاضرة الفاتيكان مع قطر وشيخة قطر التي هي ترعى القرضاوي وما نتج عن هذا الاجتماع ربما لا تعرف به وأعزف عن الخوص فيه:

https://www.gulf-times.com/story/496936/Sheikha-Moza-meets-Pope

وإليه أقول إنك تسيء الى نفسك وتظهر أن غايتك ليست المسيحية ابدا او الدفاع عنها لأن الدفاع عن المسيحية هو السلوك والممارسة وليس تعقيبا في منتدى وانت لا تعرف شيء عني في هذا الخصوص ولا أعرف شيء عنك في هذا الخصوص.

غايتك يا أخي كوركيس لسيت المسيح او إنجيله لأنك كنت قبل شهر او شهرين تمدح ليون برخو وتدافع عنه وبعد ان انتقد البطريرك ساكو وأظهر أن إدارته فاشلة، تغيرت فورا وصرت تهاجمه مستخدما الطعن الشخصي وعبارات بذيئة أحيانا والطعن وصل الى مسيحيته المشرقية، وكل هذا مردوده ينعكس عليك سلبا ويرتد عليك ويظهر أن غاياتك ليست الدفاع عن المسيحية كما تدعي ابدا بل لغاية في نفس يعقوب.


أين المصداقية فيما تكتبون؟

تحيات
ي

غير متصل samdesho

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 569
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الدكتور برخو المحترم
بعد اذن الاخ عبدالاحد كاتب المقال الموقر٧

من يقرأ ما كتبته حول ترتيب اللقاء بين ممثل الفاتيكان مع الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يفهم ان ممثل الفاتيكان هو الكاردينال الذي نوّهتَ عنه في بطن مقالتك، لا بل في ردك الأول أيضا على كاتب المقال هذا الاخ عبدالاحد، دون أي التباس.

آخذاً بكلامك، إن الكاردينال كان اسقفا في السويد، كيف كان ممثلاً للفاتيكان وهو ليس في الدائرة الفاتيكانية؟ هل عيّنه البابا بندكتوس حينها بهذه الصفة' وخوّله الاتصال بالاتحاد العالمي للمسلمين؟

اخي الدكتور برخو: انت تعلم جيداً، هناك وزارات/أقسام في الفاتيكان وكل قسم يدير اعماله، ومنها الخارجية مع السفراء في أغلب دول العالم وكذلك قسم/وزارة العلاقات مع غير المسيحيين ومنهم المسلمين، ولهما كرادلتها واساقفتها وموظفيها. فهل يعقل أن يتم اختيار أسقف لا ينتمي إلى هاتين الوزارتين المعنيتين ليقود هذه العملية الخطيرة؟ اترك الجواب للقرّاء خصوصا للذين لهم ابسط المام  عن كيفية عمل الدوائر الفاتيكانية.
انا لا اقول بأنك لم تلتقي الاسقف/ الكاردينال ودار الحديث بينكما حول العلاقة بين الفاتيكان والاتحاد الإسلامي العالمي،. لكن ان يتم تكليف أسقف خارج الدوائر الرومانية في الفاتيكان لهكذا مهمّة، لا اراها منطقية.

من ناحية تعليق الكاردينال على مقالاتك في الصحافة العربية، وتقول: كتب معلقاً عبارة this is providential; لا بد وانك تحتفظ بها، لأنها حتما مهمة جدا بالنسبة لك. هلّا تُربنا عبارته هذه بخط يده، ونأمل أن تكون كذلك، حينذاك ترفع رأسنا نحن الكلدان ولك الفضل الأول في ذلك.

بقي أن أقول:انا شخصيا لا أعرف الاخ والأستاذ عبدالاحد سليمان. عرفته من خلال مقالاته في موقع عينكاوه ومواقع أخرى. اقول: انه كاتب هادئ، رزين، منطقي، موضوعي، عقلاني، والأهم من كل ذلك لا يتهجّم على احد مهما كان السب. ولا يستخدم لغة الألفاظ الجارحة والبذيئة بحق أحد، وأن اختلفوا معه. وهذا معروف على مستوى كتّاب وزوّار موقع عينكاوة. لكنه يعالج المواضيع المطروحة برويّة وعقلانية، دون أن يتأثّر بهذا الموقف أو ذاك.
 نحن بانتظار رائعة اخرى من روائع طقسنا المشرقي منك، وأن تركّز على هكذا مواضيع مهمة تجمعنا. تقبّل تحياتي

سامي ديشو - استراليا

غير متصل عبدالاحد سليمان بولص

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1862
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ الفاضل كوركيس اوراها منصور المحترم

تحياتي

لك كل الشكر على هذه الايضاحات القيمة عن مغالطات الأخ الدكتور ليون برخو الذي يفضح نفسه بنفسه متوهماً بأن الدرجة الأكاديمية التي يحملها في الصحافة يمكن أن تكون درعاً يحميه من كل تجاوزاته ضد الآخرين .

أن ينسب لنفسه بطولات وهمية أمر يخصه ولكن عليه أن يكون مهيئأً لتقبل وجهات نظر الآخرين الذين يستهجنون تلك البطولات الفارغة .
 
قد يكون للدكتور برخو تأثير لدى هيئة علماء المسلمين ليقبلوا وساطته غير أن ما يتعلّق برئاسة الكنيسة الكاثوليكية بعيد عن المعقول لأن دولة  الفاتيكان رغم صغر حجمها الجغرافي فهي دولة لها مؤسسات مثل بقية الدول إن لم تكن أكثر منها تنظيماً ولديها وزارة خارجية وعدد كبير من السفراء حول العالم ومن غير المعقول أن تستعين بأسقف ستوكهولم وبوساطة الدكتور برخو لينوب عنها مع جل احترامي لشخص هذا الأسقف الذي ارتقى الى درجة كاردينال منذ حوالي سنتين ونصف فقط أي بعد حادثة الوساطة بأربع سنوات.

مع معزتي وتقديري

غير متصل متي اسو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 631
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ عبد الاحد سليمان بواص المحترم

‏-‏   تتسائل عن نوعية الظاهرة ؟ ... انها ظاهرة " سيئة بامتياز " بسبب ‏أن حتى اعداء المسيحية لم يتهموا الانجيل باحتوائه على آيات غير ‏انسانيه وعنيفة تُفسّر لقتل المسلمين ..وهذا تفرّد شاذ غريب من جانب ‏السيد برخو ...‏
هناك شيوخ متطرفون يهاجمون المسيحية من على منابر الجوامع ، لكن لا ‏احد منهم وجّه مثل هذا الاتهام للمسيحية ؟
‏-‏   يُبدي السيد برخو محبة كاذبة لقداسة البابا لسبب واحد لا غيره وهو ‏ان قداسة البابا فرنسيس رفض الربط بين الإسلام والعنف بل ‏حاول مساواة الارهاب بالعمل الجرمي الفردي للمسيحي ، ‏‏... ولا ينسى السيد برخو هنا ( ربما لحرصه الشديد ) الى ‏اخبارنا بالقلاقل داخل الفاتيكان !!!!‏
‏-‏   كان البروفسر وليد فارس قد قال في كتابه ‏Future Jihad ‎الصادر عام 2005 من ان امريكا تستطيع تحطيم الارهاب ‏والدول التي تدعمه في ساحة المعركة ... والدول راعية ‏الارهاب تعلم ذلك ، لذا فهي تحاول شراء الذمم لدحر امريكا ‏من الداخل ، من منصات المحاضرات في كلياتها بعد اغراق ‏العديد من الجامعات بالمنح والهدايا الضخمة ...واختراق ‏وسائل الاعلام بنفس الطريقة لغرض خنق اي صوت يحاول ‏التنبيه الى تغلغلها السرطاني في الغرب ....‏
‏-‏   من الامثلة على الصحفيين الذين تم شرائهم :‏
إيفون ردلي كاتبة وصحفية بريطانية وسياسية معروفة، عملت في ‏أكبر الصحف البريطانية (الإندبندنت) و(الأوبزرفر) و(صانداي ‏تايمز) و(صانداي إكسبرس)،في عام 2003 عملت ردلي في قناة ‏الجزيرة، حيث عملت ككبير المحررين ...‏
وآخرين يشتغلون في التأليف والصحافة مثل مايكل وولف ، وسارة ‏جوزيف ، و لورين بوث ...وغيرهم ..‏
ليس من الصعب معرفة الاسباب الحقيقية التي تجعل من امرأة ‏انكليزية التي لا تفرط بحقوقها كـ " امرأة " ابدا ، ان تتنازل عنها ‏فجأة !!!‏
وكلنا نتذكّر الابله مايكل مور وهو يخاطب لاري كنك ( كان يعمل في ‏سي ان ان الاخبارية  ) بعد احداث 11سبتمبر قائلا : " لاري ، انت ‏يهودي وانا كاثولوكي ، دعنا نجمع الاموال لبناء المساجد نكاية بالذين ‏يكرهونهم " !!!!‏
لكني ، لست حكما على مسيحية الاخرين كما يحاول السيد ليون ‏تصويره ... هؤلاء الذين ذكرتهم ، لم يفتري احد منهم ويكذب بادعاء ‏ان في المسيحية ايات عنيفة وغير انسانية ....‏
ان الاستجداء على ابواب الجوامع انزه من الكذب الرخيص هذا ...‏
ولقد سكتت ولم يستطع التبرير وانما اللف والدوران .‏
‏-‏   هناك الكثير من الاساتذة المسيحيين خارج العراق ، هل يستطيع ‏احدهم ان يعمل على لقاء بين الفاتيكان و الاتحاد العالمي لعلماء ‏المسلمين ؟؟.. ربما يحتاج الامر الى مواصفات خاصة ...ليست ‏اكاديمية ابدا .. ‏
‏-‏   اما استشهادة بالفيلسوف الفلاني والعالم العلاني ... فهو ليس اكثر من ‏‏" استعراض عضلاته الاكاديمية " بعد ان فقد مصداقيته وأعلن عن ‏افلاس فكره  ...‏

ملاحظة للاخ سامي ديشو : هذا اقتباس من مداخلتك " ‏‎ ‎نحن بانتظار رائعة ‏اخرى من روائع طقسنا المشرقي منك، وأن تركّز على هكذا مواضيع مهمة ‏تجمعنا " انتهى الاقتباس
اخي ، انت حر فيما تقوله ، لكني الاحظ أن العاطفة الطيبة والرغبة في انهاء ‏الخلافات المشوبة بالعاطفة الطائفية ، تتغلّب للاسف الشديد على الحرص على ‏المسيحية التي تأتي في المقام الاول ... الرجل فقد مصداقيته عندما اتهم ‏المسيحية  بما ليس فيها ...‏
تحياتي ‏
متي اسو 



غير متصل ليون برخو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1680
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

الأخ عبدالأحد سليمان بولص المحترم

تحية طيبة،

ليس هناك أي بطولات وهمية وإن كنت صادقا مع نفسك وليس هدفك غير نبيل وحميد بل الإساءة لتفضلت واتصلت بالكردينال فهو بابه مفتوح وهاتفه مع عنوانه وبريده الالكتروني في إمكاني إرساله إليك إن رغبت عسى تحصل على شيء لحفظ ماء الوجه فحسب.

قلت لك إنك تتصرف في هذا المقال والتعقيبات مثل الطالب الفاشل والكسلان لا بل المسكين او بالأحرى المتمسكن لأن لو لم تكن بهذه الصفات لبذلت جهدا للتحقق من المعلومة قبل النشر وراجعت أرشيف الموقع أولا، ومن ثم اتصلت بالكاردينال.

وكما قلت سيعقب على مقالك بعض الأخوة ويكرروا ذات النغمة المشروخة بأنني أتهم المسيحية وأنا لم أقم بذلك والمعقبون هؤلاء هم دون مصداقية لأنهم يكررون ذات الخط ولهم عشرات وعشرات المقالات والتعقيبات يذهبون بها هنا وهناك ويؤيدون التبشير في صفوف المسيحيين المشرقيين لإضعافهم أكثر فأكثر ويقولون الإنجيل ما لم يقل بدليل مساندتهم لهذا التبشير.

لو أنت حقا مسيحي وكاثوليكي كما تدعي ومعك أي أخر لأخذ المسألة الى المؤسسة الكنسية او الأسقف الذي أنا تابع له، هو الذي له الحق في البت في هذه الأمور. وهذا هو الاجراء الكنسي الصحيح. ولكن لا تتجرأ على ذلك، لأنك ستفشل.

ولكن الغاية هي تشويه السمعة ولن تنجحوا في هذا لأن لا مصداقية لديكم وأضعتموها بدليل عدم قيامكم بالتحقق من الاتهامات الباطلة بطريقة مؤسساتية شرعية وكنسية.
 
وأنا لا علاقة لي بهيئة علماء المسلمين على الإطلاق. اللقاء كان بواسطة مجموعة من الأصدقاء المسيحيين الذي يعملون في الجزيرة ولولا المسيحيين في قناة الجزيرة التي ربما لديك هي أيضا  "الخنزيرة" مع شقيقاتها الخليجية الأخرى ولكن مع ذلك تحتل الواجهة في بيتك وتدفع لهم المال مقابل مشاهدتهم، لولا المسيحيين لانهارت ليس قناة "الخنزيرة" بل كل القنوات الخليجية الإعلامية الأخرى.

ولكن الذي له علاقة وطيدة مع فرع هيئة علماء المسلمين في العراق والذي تدافع عنه هو الذي دعاهم الى قداس إلهي وقرؤا فيه نصوصا من القرأن وكذلك هو الذي زار جامع وصلى معهم فيه وأستقبل الشيخة التي تمولهم وتحميهم وترعاهم.

لن أمنحك الروابط لان كما قلت لا يجوز مساعدة الطالب الفاشل والكسلان على الغش.

وشخصيا أنا لا أنتقد أي شخصية دينية مسيحية وعلى أي مستوى تتعامل مع أي دين أخر وبأي طريقة، لأنني لن أقبل أن أكون ديانا على مسيحية الأخرين كما تحاول أن تفعل من خلال تعليقات سمجة ومقال فاشل. هذا أتركه للديان والرب الذي سيأتي في مجده العظيم هو سيدين الأحياء والأموات. أذكر هذه الأمور لإبطال حجتك فحسب ولكن ستظل تدور وتلف.

أنا لست الذي يكشف الرسائل الشخصية التي يجب ان تبقى طي الكتمان كما فعل البعض وتتذكرهم، ولكن في أرشيفك وأرشيفي تواصل بيننا في السابق وفيه أدلة تدين تقريبا كل ما تحاول انتقاده ومنها مسألة الحوار بين الأديان ومنها كلمة providential  التي أثارت حفيظتك والدليل الدامغ عليها.

تصورت أنك بعد ما أوضحته وأن الدليل متوافر في صفحات هذا الموقع وأنني على استعداد لمساعدتك للتحقق من المعلومة للاتصال بالكاردينال سنترك هذه الصفحة وراءنا، ولكن عدت وبدأت تحفر في الحفرة التي أوقعتك نفسك فيها كي يزداد عمقها.

أملي أن تكف عن الحفر لأن إمكانية خروجك من الحفرة ستزداد صعوبة.

تحياتي

غير متصل كوركيس أوراها منصور

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 833
  • الجنس: ذكر
  • الوحدة عنوان القوة
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخ الفاضل عبدالأحد سليمان بولص الجزيل الأحترام
أن التحول النوعي في تعليقات " الظاهرة ليون برخو " وأستخدامه للكلمات النابية والمعيبة بحقكم وخاصة في ردوده الأخيرة، الغاية منها الأنتقاص من شخصية وكرامة أنسان محترم (كشخصكم الكريم الذي يعد من القلائل في زماننا هذا لما يحمل من صفات راقية كالخلق الرفيع والمصداقية والمعرفة والأسلوب الراقي في التخاطب – أن وصفي هذا لشخص الأخ الفاضل عبدالأحد هو عن معرفة شخصية وقرب وعن لقاءات كثيرة ومواقف أنسانية بدرت منه وغيرها كثيرة).

أعتبر هذا التحول في كتابات وتعقيبات السيد برخو بانه أفلاس وافتقار شديد للمنطق والحكمة وعدم أحترام للمقابل، وأعزو السبب الى ما يقوم به من تجاوز كونه قد تم تعريته تماما من صحة البطولات التي يدعي أنه بطلها ومخرجها وكاتب سيناريوهتها، وعندما تم محاصرته وأكتشاف تقلباته الكلامية التجأ الى الخطة باء التي هي " الهجوم بالأسلحة المحرمة هو خير وسيلة للدفاع " علما بانه هو الذي كان يردد العبارة التالية: (أن كل يسيء الي وينتقص من شخصيتي بعبارات فسوف ترجع أليهم ؟؟ ) يعني وبناء على عبارته هذه فان كل أساءة أو أنتقاص أو لعب بالألفاظ سترجع أليه وسيتقبلها بكل رحابة صدر كونها مقولته.


والنقطة الأخرى التي أود أثارتها في تعقيبي هذا هو التعليق ثانية على البطولة التي قال أنه يتشرف بأنه من قام بالترتيب لها، ولكنه تنصل من هذه البطولة على مرحلتين:

االمرحلة لأولى: كانت البارحة عندما رد على شخصكم الكريم بقوله أنه ليس هو من رتب اللقاء مع الفاتيكان وأنما  الكاردينال السويدي هو من كان قد رتب اللقاء مع الفاتيكان ... علما بانه لا توجد ادلة تبين صحة هذا الكلام كون الأسم لوحده لا يعني شيئا.

المرحلة الثانية كانت اليوم عندما عقب عليكم ثانية بالقول: لست أنا من رتب اللقاء مع أتحاد علماء مسلمي القرضاوي العالمي وأنما الذي رتبها كانوا مجموعة من " الأصدقاء المسيحيين " الذين يعملون في قناة الجزيرة؟؟  وهم من رتبوا اللقاء مع الأتحاد المذكور ؟؟؟ وهذا الاخر أيضا يتطلب أدلة معقولة يصدقها العقلاء.
 
الخلاصة من هذه النقطة المثيرة للجدل هي: طيب أذا أنت لست ممثلا لا من الفاتيكان ولم ترتب اللقاء ولا ممثلا عن أتحاد القرضاوي العالمي ولم تكن حلقة الوصل معهم أيضا، أذا كيف تنسب هذه البطولة المشرفة لنفسك من خلال قولك:
 
((ويشرفني أنني في عهد البابا بندكتس عندما كانت علاقات الفاتيكان مع العالم الإسلامي في أزمة شديدة، تمكنت من تنظيم لقاء مهم للغاية له كممثل للفاتيكان مع الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين ومن ثم ترتيب لقاء مهم له مع قناة الجزيرة استغرق ساعة وأجاب فيه بحكمة ورصانة وروح مسيحانية نابعة من المسرة والبشارة لأسئلة محاوريه )).

نا قلت في تعليق سابق بان السيد ليون برخو قد أنكشفت أوراقه وأنكشفت علاقته مع جهات أسلامية مشبوهة من العالم كله (وأولهم العالم الأسلامي) وهذه الجهات تدعم الأرهاب (مثل أمراء أمارة قطر أصحاب المليارات ومعهم المسخ القرضاوي وقناة الجزيرة التي تروج للجماعات الأرهابية)، هذا بالأضافة الى المقالات التي تعد بالمئات والتي هي مثار جدال وغرابة.

أما الغرابة في هذا الأمر فهي في أنسان مسيحي يدعي أنه أكاديمي ومتعلم وشماس، يقوم بكتابة المقالات يمدح فيها أعداء المسيحية ويهاجم أوروبا التي اوته، لا بل ذهب الى أبعد من كل هذا عندما قال (الشماس ليون برخو) بان الكتاب المقدس يحتوي على ايات تدعو للعنف وعلى أساسها يحارب المتطرفون المسيحيون الأسلام والمسلمين في أوروبا ونيوزلندا وغيرها، وقد كان الأخ الفاضل والكاتب المتمكن متي أسو المحترم قد فضح السيد ليون برخو بهذا الخصوص وتحداه أن استطاع أن يأتي باية من الأنجيل تدعو للكراهية والعنف أو القتل كما هي غزيرة هذه الايات في القران، ولكن الأخير ألتزم الصمت كعادته على كل الأتهامات والتساؤلات المثيرة للجدل والتي وجهت اليه ؟؟

في النهاية أطالب السيد ليون برخو أن يعتذر للأخ الفاضل عبدالأحد سليمان بولص المحترم، والذي لم يكتب ويناقش غير كتابات السيد برخو وتعقيباته، وشكرا.
 

غير متصل عبدالاحد سليمان بولص

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1862
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ ليون برخو المحترم

تحياتي

يبدو أن قلة الحيلة قد أفقدتك أعصابك مرة أخرى وبدأت تكرر كلماتك النابية  والألفاظ غير الحميدة التي أشبهها بكلام تلميذ مشاكس في الابتدائية إذ لا تليق مطلقاً بمن يحمل درجة أكاديمية علمية يتباهى بها ليل نهار.
 
ما علاقة غبطة البطريرك ساكو بموضوعنا لتحشره مرة أخرى وتسيء اليه بعد أن كنت تكيل له المديح في سنواته الأولى وهل يتم كل ذلك لأنه رفض فتح قناة اتصال معك الأمر الذي جعلك تتوجَّه الى شخص مناوئ له وتفتح معه قناة اتصال وهنا عليك الاجابة عن سبب ذلك على السؤال الوارد ضمن المداخلة رقم 30 على الرابط التالي:

 http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,958706.0.html

أن تطالبني بالرجوع لكتاباتك المملة والمكررة في السنوات السابقة فلا وقت ولا رغبة لي بذلك أما أن تشير الى مراسلات خاصة تمت بيننا قبل عدة سنوات فأنا احتفظ بها في حاسوبي وقد تمت في حينه لأني كنت قد وضعتك في زاوية محرجة كما هي الحال الآن وبدل الرد الصريح على أسئلتي من على صفحات هذا الموقع لجأت الى البريد الخاص لتقول فيه ما لم تتمكن من نشره على المكشوف.

نصحتك في أكثر من مناسبة  بأن تبدِّل اسلوبك في الهجوم غير المستند الى حقائق ضد غبطة الباطريرك لكنك أصريت على المضي في هذا الأسلوب . أنا وبقية الاخوة الذين ندافع عن الحق لا علاقة ولا مصلحة شخصية لنا مغ غبطة الباطريرك وما دفاعنا عنه إلا لكونه رئيس كنيستنا وكل ما يمسه ينعكس علينا نحن الكلدان عموماً وأتحداك أنت وأمثالك أن تثبتوا ما يعاكس هذا الكلام علماً بأني شخصياً أعيش في المهجر منذ أكثر من 27 سنة وليست لي مع غبطته أية معرفة شخصية سابقة.

الاسطوانة المشروخة الجديدة التي بدأت تتغنى بها ضد الطوائف البروتستانتية ومحاولاتهم للتبشير بين المسيحيين لآ أظنّها نابعة من أيمانك بها كمسيحي مشرقي إنما الغاية هي زرع البلبلة بين المسيحيين خدمة لمصالحك الذاتية ولا تنسى أنك تعيش في بلد بروتستانتي هو السويد ولا أفهم لماذا لا تتركه لتذهب للعيش في  بلد يحكمه من تسميهم بالمسيحيين الشرقيين أو لدى الذين تكتب لقاء أجر في صحفهم؟

شيء مضحك هو أن تطالبني بالاعتذار ولا أعرف عن ماذا أعتذر وهنا ينطبق عليك المثل القائل " ضربني وبكى وسبقني واشتكى".

من يريد أن يحترمه الآخرون عليه أن يحترمهم وغير ذلك يبقى ضمن الغرور الفارغ  لأن لا فضل لديك على الآخرين إن كنت قد حصلت على شهادة أكاديمية في وقت متأخر من عمرك أو إن كنت أستاذاً جامعياً أو عميداً لجامعة علما بأن العنوان الظاهر على موقع جامعة يوشوبنج التي تعمل لديها يشير الى كونك تعمل في قسم الاعلام فيها.

نعم أنت ظاهرة ولكنها ضارة.

غير متصل ليون برخو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1680
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
قرائي الكرام

يذكرني موقف الأخ عبد الاحد سليمان بولص بموقف أخر فاشل وينم عن عدم إدراك وقصر نظر اتخذه محاولا الانتقاص مني وتشويه سمعتي وهو محاولته اللف والدوران وتغيير السياق والموضوع كما يفعل هنا  حيث جعل عندئذ من قضية وقوفي مع مئات من العلماء والباحثين مصفقا للعالم الفيزيائي البارز  المرحوم ستيفان هاوكنك وهو عالم ملحد (لاديني) لا يؤمن بوجود الله جعل منها قضية كبيرة في محاولة مكشوفة منه لتشويه السمعة وكأن مناصرة عالم ملحد تجعل مني ملحدا  والا في رأيه المتطرف كيف أصفق لملحد ولأنني صفقت لملحد  فكل ما أكتبه لا يعتد به.

والأن ظهر ان البابا فرنسيس والفاتيكان ذاته هم اول المصفقين وأول المساندين لهذا العالم والبابا يستقبله بالأحضان ويلقي محاضراته الملحدة في حاضرة الفاتيكان وجامعتها وهو عضو في المجمع العلمي البابوي وهو مجلس ذو صيت والمنتسبين اليه يتقاضون رواتب خيالية من الفاتيكان. وظهر أن موقفه في هذا غريب وعجيب ولا علاقة له بالمسيحية والإنجيل، أورده لأنه تصور أنه سيشوه سمعتي كمسيحي مشرقي يتعامل مع ملحد وكيف أدين ملحدا ربما يكون أفضل من أي واحد منا يتشدق بتدينه الظاهري ويغلق المسيح الباب في وجهنا ويحتضن الملحد. وهذا دليل دامغ اخر على بطلان وهشاشة موقفه في هذه القضية. أنطر كيف تعامل قادة الكنيسة وقادة المؤسسة الكنسية بالذات مع هذا الملحد، ولكن إن صفق له ليون برخو في مؤتمر فهو كافر، كما هو الأن في نظرهم:

Church leaders praise Hawking for contribution to science, dialogue
)قادة الكنيسة يشيدون بالعام هاوكنك (الملحد) لمساهمته في العلم والحوار)
https://www.ncronline.org/news/people/church-leaders-praise-hawking-contribution-science-dialogue
Stephen Hawking was a longtime member of the Pontifical Academy of Sciences
)ستيفان هاوكنك (الملحد) كان عضوا في الأكاديمية الحبرية للعلوم ولفترة طويلة)
https://catholicherald.co.uk/news/2018/03/14/stephen-hawking-was-a-longtime-member-of-the-pontifical-academy-of-sciences/

هذا كي يطلع القراء على أن غاية المقالات والتعقيبات التي أحشر فيها من قبل الأخ عبد الأحد وغيره غير حميدة. يهاجمني لأنني شاركت بالتصفيق مع مجموعة كبيرة من الباحثين والأكاديميين لهذا العالم ويبني على ذلك ضمنيا موقفا سلبيا من مسيحيتي المشرقية كما يفعل هنا وكما يفعل بعض الأخرين (هم أقل من أصابع اليد الواحدة) ولكن في إمكانهم إحداث الكثير من التشويش والضوضاء.

الإنسان له ضمير وعليه أن يشعر بوخزه.

وبعد كل هذه الأدلة صار من الواضح أن غاية الأخ عبد الاحد والأخوة (اثنان او ثلاة على خطه) ليست حبا بالمسيحية او الإنجيل بل غاية في نفس يعقوب. حب الإنجيل هو عدم إدانة الأخر، وأنظر أنا شخصيا لا أدين أي شخص في دينه او ميوله كائن من كان وإن ذكرت نشاطا محددا فهو للتوضيح فحسب.

لن أضع اقتباس تعليق الأخ عبد الأحد الذي يهاجمني فيه لأن فقط صادف تواجدي في قاعة ظهر فيها عالما كبيرا ملحدا وصفقت له مع الأخرين، لأن غايتي ليست الإحراج بل التوضيح وإلقاء الضوء كي يكون قرائي الكرام على بينة.

وكل هذا يقوم به الأخ عبد الأحد (وبعض الأخوة الأخرين - إثنانن او ثلاثة) فقط لأنني انتقد البطريرك ساكو وإدارته الفاشلة. لو وقفت بجنبه لوقف بجني كما كان يفعل في السابق.

تحياتي


غير متصل نذار عناي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 482
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

الاخ الموقر عبدالاحد سليمان والاخوة المحاورين الاعزاء. تحية اخوية خالصة
اسمحوا لي ان اضع بعض من الخواطر التي تخص موضوع النقاش هذا:

اولا: يحق للدكتور ليون برخو ما يحق لغيره, فأن كانت افكاره لا تتطابق مع افكار غيره فهذا امر طبيعي – لا خلاف على هذا ولكن الملاحظ علية انه عند محاورته يستعمل كل وسائل الدفاع عن افكاره لكي (وفقط) لكي يرفض التجاوب مع افكار غيره وهذا تبجح فكري. اضف الى ذلك اعتماده خبرتة في مجالات المنطق والاعلام التي تقوي امكاناته الجدلية.
-   ثانيا: احيانا, عدم التزامنا التام باطر الكياسة في النقاش تبعدنا عن صلب الموضوع وهذا يوقعنا في بوتقة اللف والدوران
-   قولنا (ظاهرة ليون برخو) هو تعبير غير دقيق وذلك لأنه لو قلنا ان افكار ليون برخو غريبة اذن هي (اي افكاره) جزء من ظاهرة الافكار الغريبة – بأعتماد المعطوف والمعطوف عليه – لذا فأننا بقولنا ظاهرة ليون برخو نفتقد الى الدقة. وعلى ذكر عدم الالتزام بالدقة في الكلام قولنا (فلان من اهم الفلاسفة, او من اعظم القديسين, او من اشهر الجامعات) فأن كان هنالك من هو من اهم الفلاسفة فعلينا ان نسمي من الفلاسفة المهمين والغير المهمين بحسب سلم المهم والاهم والغير المهم.....
-   ان كان الدكتور برخو قد بدأ او ساعد او اشترك في ترتيب لقاءات مسيحية اسلامية فهذا عمل بحد ذاته رائع. ولكن على الدكتور برخو ان يعتبر فعله هذا ارتقاءا لعزة النفس وبياض الوجه امام الخالق وليس فضلا على ابناء شعبه
لا أود الاستمرار والاطالة, لكن أرجو من الجميع التأكد من المصطلحات والمفردات التي يستعملونها عند طرح ارائهم لأن اغلب المفردات والمصطلحات التي نستعملها اليوم تعبر عن فهمنا وتفسيرنا لها والتي هي في تضارب مع طريقة فهمها وتفسيرها من قبل الاخرين وذلك بحكم توزعنا في بلاد الشتات من ناحية واختلاف مستوياتنا العلمية من ناحية اخرى ولذلك نقع في مصيدة التضليل والتهويل والتحايل والمخاتلة.
اختم مداخلتي هذه بالقول (اخرج الخشبة من عينك قبل ان تقول للاخرين في عينكم قشة) كل الذين يتهمون الاخرين بالشخصنة والتسقيط هم ضحايا فخاخ الشخصنة والتسقيط بطريقة او بأخرى
مع كامل احترامي للجميع

غير متصل كوركيس أوراها منصور

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 833
  • الجنس: ذكر
  • الوحدة عنوان القوة
    • مشاهدة الملف الشخصي
بعد الأذن من الأخ الفاضل عبدالأحد سليمان بولص المحترم

اقتباس
والأن ظهر ان البابا فرنسيس والفاتيكان ذاته هم اول المصفقين وأول المساندين لهذا العالم الملحد والبابا يستقبله بالأحضان ويلقي محاضراته الملحدة في حاضرة الفاتيكان وجامعتها وهو عضو في المجمع العلمي البابوي وهو مجلس ذو صيت والمنتسبين اليه يتقاضون رواتب خيالية من الفاتيكان. وظهر أن موقفه في هذا غريب وعجيب ولا علاقة له بالمسيحية والإنجيل، أورده لأنه تصور أنه سيشوه سمعتي كمسيحي مشرقي يتعامل مع ملحد. وهذا دليل دامغ اخر على بطلان وهشاشة موقفه في هذه القضية. أنطر كيف تعامل قادة الكنيسة وقادة المؤسسة الكنسية بالذات مع هذا الملح، ولكن إن صفق له ليون برخو في مؤتمر فهو كافر، كما هو الأن في نظرهم.
ليون برخو
وتتوالى أخفاقات السيد ليون برخو .. تعليقه أعلاه هو تهرب جديد من الأجابة على تساؤلات الأخ الفاضل عبدالأحد ... وخروج كبير من فكرة المقالة وموضوع النقاش؟

ما علاقة العالم الفيزياوي البريطاني " ستيفن هاوكنك " بهذا المقال، أم أن الغاية من ذكره هو أولا للهروب من الرد، وثانيا لتقول ((لقرائك الكرام)) أنظروا كيف أنني شاركت في التصفيق لهذا العالم الفيزياوي الملحد ... "موقف مشرف جديد يسجل لك ولكننا نريد أثبات بالصوت – التصفيق – والصورة نراك واقف بجانب علماء الكون وهم يصفقون".

البابا فرنسيس قد قام بغسل أرجل أناس مجرمين، وقام بتقبيل أرجل من كانوا السبب في حروب وماسي السودان، وتريده أن لا يصفق لهذا العالم المسكين والمقعد والمشلول والذي خدم الأنسانية، وهاوكنك بنظر قداسة البابا يعد نموذجا فريدا من صنيعة الله خلقه وله حكمة في خلقه بهذه الصورة، (كي تنظر أنت أليه وتشكر الله على الصورة التي أنت فيها).

الى متى تتهرب من الأجابة على الأسئلة المنطقية ولتدفع عنك الأتهامات التي هي رد فعل منتقديك على كتاباتك العديدة هنا وهناك والمواقف المشرفة التي تسطرها بخط يدك يوميا (مثل دورك المشرف في أيقاف الحرب الضروس بين الفاتيكان وأتحاد علماء المسلمين)، لولا كتاباتك المثيرة للجدل لما كان أحدا ليسألك شيئا البتة ؟؟ ولو لم تكن أنت من تكتب وتتجاوز يوما على الفاتيكان كمؤسسة وقداسة البابا فرنسيس، ويوما اخر على البطرك مار لويس ساكو لتتهمه بتدمير تراث الكلدان الكنسي، ومرة ثالثة تكفر وتقول أن الكتاب المقدس فيه ايات تحرض على كره المسلمين؟؟؟.

غير متصل ليون برخو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1680
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ كوركيس اوراها منصور المحترم

تحية طيبة

أظن من الأفضل أن تقرأ بصمت ولا تكتب، لأن في الحقيقة مردود ما تكتبه يعكس عليك سلبا جدا، والأمر متروك لك.

عيد ميلاد سعيد مع تحقيق الأماني





غير متصل عبدالاحد سليمان بولص

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1862
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ العزيز سامي ديشو المحترم

تحياتي

وإن كان ردك ذي التسلسل 5 أعلاه غير موجَّه لي شخصياً غير أن الواجب واللياقة تحتمان علي أن أشكرك على وصفك الجميل لأسلوبي في الكتابة.

أنا عندما أنتقد تصرفات أو آراء أي شخص لا أقصد بنقدي الاساءة الى ذلك الشخص أو ما يسمى بالشخصنة كما يحاول الأخ الدكتور ليون برخو إظهاره في حين يقوم هو بالشخصنة في جميع كتاباته ضد الغير وبصورة خاصة ضدّ رئاسة كنيستنا الكلدانية وشخص غبطة أبينا الباطريرك .

للدكتور ليون برخو الحرية التامة في طرح أفكاره ولكن للحرية حدود إذ لا يجوز أن تتعدى على حرية  الآخرين ولا أفهم السبب الذي يصر فيه على كونه الأفضل والأعلم وما على الآخرين إلا القبول بآرائه وإن كانت شاذة ومرفوضة.

مطالبك له برائعة أخرى من روائع طقسنا يدل على صفاء نيتك ووأنا أرى بأن ما ينشره حول أية رائعة ليس الغرض منه حبه لتلك الرائعة إنما ولعه في إظهار نفسه وعرض الموضوع ضمن فيديو وهو ماسكٌ آلة الكمان ومرتلاً بصوته . أنه الغرور وحب الظهور الذان يدفعانه للقيام بذلك والكبرياء الذي يتحكم بكل تصرفاته وأنت تعلم بأن تعاليم ديننا تعلمنا بأن الكبرياء هو أكبر الخطايا المميتة.
بمناسبة قرب أعياد الميلاد و السنة الجديدة لا يسعني إلا أن أتمنى لك وللعائلة الكريمة ولكل القراء بما فيهم الأخ ليون برخو كل الخير والبركة.

غير متصل ليون برخو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1680
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ عبد الاحد سليمان بولص المحترم

تحية طيبة،

المراسلات موجودة في حاسوبك وحاسوبي وهي أماي وفيها تفنيد لكل ما تأتي به من اتهامات باطلة.

وفيها تأكيد على كلمة  providential ومن قالها ولماذا قالها

وفي المنتدى هذا لقاء الكاردينال في الجزيرة وهو يتحدث حوالي ساعة، وهذا الفسحة منحت له في وقت عصيب من العلاقات بين الفاتيكان والعالم الإسلامي وكان هناك شحن ديني بسبب مواقف محددة راح ضحيته مسيحيين مشرقيين من مذاهب لا علاقة ولا جمل لهم بهذه المواقف

وشهادة لله، ابدع الكاردينال، وفي اللقاء أجاب عن مسائل كبيرة ذات علاقة بالعقيدة والمواقف السياسية وكان يتحدث وكأنه الناطق الرسمي باسم الفاتيكان.

ومهما كان رأينا عن الجزيرة، فإنها مؤثرة جدا وفي حينه كانت بلا منافس، وذهبت بعيدا ونشرت اللقاء نصا وهو محفوظ في أرشيفها ومنشور في هذا الموقع.

السؤال، لماذا ترفض كل هذا الحقائق وتتشبث  بالقش؟ الذي يفعل هذا له غايةـ لأن في إمكان أي واحد أن يتحقق من المقابلة في قناة الجزيرة في هذا الموقع وفي إمكانك بسهولة أن تذهب الى بريدك الشخصي وترى الحقائق.

أما التكبر فهذه ليست شيمتي والله الشاهد، ويرى القراء إنني أرفض ان أكتب لقب دكتور قبل اسمي.

وإن كنت متكبرا لما نزلت الى المنتدى الشعبي هذا وصرت واحدا من أبناء شعبنا حالي حال الكل.

أمل ان تفكر قليلا قبل أن تكتب.

وأمل ان تذهب الى حاسوبك لأن الرسائل أمامي وفيها كل الحقائق.

ولكن ثق لن أفعل مثل ما فعلت عندما قمت بانتهاك حرمة الرسائل الشخصية ونشرت رسالة شخصية مني إليك في سابقة لا اظن يقترفها أي شخص له ذرة من الوعي ولها مدلولات كبيرة على الموقف حتى هنا. أذكرها كي يعي القراء ما هو الوضع وأذكرها لأنها منشورة على الموقع هذا حصرا.

تحياتي


غير متصل عبدالاحد سليمان بولص

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1862
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

الأخ متى أسو المحترم

تقبل تحياتي وشكراً لمتابعتك للموضوع

أتفق معك كلياً بأن هناك محاولات عديدة لمحاربة المسيحية وشراء ذمم بعض المسؤولين الكبار في الدول الغربية ومحاولة السيطرة على وسائل الاعلام فيها وتوجيهها لما يخدم هذا المخطط الهدام للحضارة الغربية التي لولاهالا لكان العالم يعيش لحد اليوم في الخيم وعلى حليب الجمال والماعز.

الوازع الديني عموماً ضعيف في الدول الغربية المحسوبة  على المسيحية  وقد إنتقلت آثاره إلى بعض المسيحيين في الشرق كما نرى هنا  وأخطر ما في الأمر هو استغلال المسيحي بالاسم ليقوم بالتخريب  من الداخل باعتباره أحد أبناء البيت له الحق في النقد ولكن هذه اللعبة بدأت تنكشف ولو بصورة بطيئة لأن الكثيرين من عامة الشعوب الغربية بدأوا يشعرون بالخطر المحدق بهم وبصورة خاصة بعد الجرائم المتكررة التي تحصل في بلدانهم وتحصد أبناءهم الأبرياء ولهؤلاء قوة مُسَيِّرة كبيرة في صناديق الاقتراع تمكنهم جر البساط من تحت أقدام السياسيين الفاسدين.

قدر تعلق الأمر بالأخ ليون برخو فانه يبقى ظاهرة أو حالة غريبة ومريبة في نفس الوقت وقد بدأ وبكل إصرار فضح نفسه بنفسه والقادم من الأيام سيوضح الكثير من الخفايا وبدل أن يجيب على أسئلتنا المبسطة والصريحة والواضحة يتجه في كل مرة لخلط الأوراق بحشر ما قاله هذا الفيلسوف وذلك العالم أو يتقوّى بكلام هذا الكويتب أو ذاك من القلائل الذين يحملون نفس أفكاره.

عيد مبارك وسنة سعيدة.


غير متصل متي اسو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 631
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ نذار عناي المحترم
بعد اذن كاتب المقال الاخ عبدالاحد سليمان

بعض الاقتباسات من ردك " ‏‎ ‎قولنا (ظاهرة ليون برخو) ‏هو تعبير غير دقيق...... حق للدكتور ليون برخو ما ‏يحق لغيره, فأن كانت افكاره لا تتطابق مع افكار غيره ‏فهذا امر طبيعي‎ ‎‏........ ان كان الدكتور برخو قد بدأ او ‏ساعد او اشترك في ترتيب لقاءات مسيحية اسلامية فهذا ‏عمل بحد ذاته رائع ......"‏

اولا : الظاهرة " السلبية " في المجتمع هي السلوك ‏الاجتماعي  الذي يمارسه بعض الأفراد في المجتمعات ، ‏ممَّا يلحق الضرر بهم وبغيرهم اوبالمجتمع برمته...‏
كما اننا نسمع من حين الى آخر برؤية ظاهرة طبيعية  ‏شاذة  ...‏
ومن الممكن جدا تزاوج الفكرتين لوصف حالة السيد ‏برخو وتسميتها بـ " الظاهرة " ...‏
وإن اعتبرتها مبالغة ، فحضرتك تعلم جيدا ان هناك " ‏مبالغات مشروعة " في الادب والفن غرضها ليس ‏المبالغة المجرّدة ، وانما ايصال فكرة واضحة للمتلقي ‏‏....‏
والآن .. السيد برخو ، وهومسيحي وشماس ، يكتب في ‏مجلّة سعودية ليقول " خطته الجهنمية المبنية على القضاء ‏على المسلمين تستند إلى آيات واقتباسات عنيفة وغير ‏إنسانية من الكتب المسيحية‎ ‎بعهديها القديم ‏والجديد!!!‏‎ " ‎‏...‏
هل سمعت مثل ذلك قبلا ... اليست هذه ظاهرة شاذة ؟
هل هذا فكر  ووجهة نظر علينا الحوار بشأنها ، ام انه ‏كذب صلف يُغلق الابواب بوجوهنا ؟ ‏

ثانيا : اما عن موضوع " الشخصنة " ، فهل تهجماته ‏الشخصية  على رموز دينية بعيدة عن موضوع ‏الشخصنة ؟...لقد وضّح الاستاذ عبدالاحد سليمان ذلك ‏مشكورا .‏
وكما قلتُ سابقا ، اني لا ادافع عن احد هنا ، لكني اعتقد ‏جازما من ان السيد برخو يتعمّد اثارة هذه المواضيع بغية ‏نشر البلبلة بين المسيحيين ، اضافة الى محاولاته نشر ‏الفتنة الطائفية بمهاجمة الانجيليين ...‏
ما يفعله ، لا يمكن فصله من " اولا " اعلاه .‏

ثالثا : ان  ترتيب لقاءات مسيحية اسلامية ، إن حصلت ‏فعلا ، فهي ليست عملا رائعا من جانبه ابدا .... ألا ‏يقولون انما الاعمال بالنيّات  ... ‏
ولا يسعنا الا عودة اخرى الى " اولا " اعلاه  كي نفسّر ‏نية الرجل ...‏
‏ ان  ‏‎ ‎البابا بندكتس كان متميّزا في موقفه الصلب امام ‏الهجمة الاسلامية الشرسة التي كانت تحظى بمباركة ‏ونفاق الشيوخ ... وان محاولة ترتيب مثل ذلك اللقاء في ‏ذلك الظرف لم يكن الا محاولة لتغيير وتليين موقف البابا ‏بندكس المشّرف ...اي ان اللقاء سيكون في صالح ‏الاسلاميين الذين لم يتعوّدوا من رجل دين مسيحي ان ‏ينتقد اعمالهم التي تضطهد دائما غير المسلمين .‏
هل هناك شيء آخر نفهمه ؟

خلاصة الامر : يبدو ان الرجل قد حزم امره لخدمة من ‏كان ولا يزال مصمما على اذية المسيحيين ....‏
من المضحك ان يدّعي بأني اناقش " مسيحيته " ... اني ‏انتقده على تدليسه وافتراءه .... ‏

مع اجمل التحيات ‏
عيد ميلاد سعيد وسنة مباركة للجميع ‏

متي اسو


غير متصل ليون برخو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1680
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
القراء الكرام

هناك حملة وافترا وتدليس واضحة من خلال إخراج الاقتباسات من سياقها في حملة تشويه متعمدة ولكن لن يحصل أصحابها على شيء حتى لو كرروا تعقيباتهم ذاتها مئات المرات.

أنظر مثلا الاقتباس أدناه وهو يعود الى عام 2011 في الرد الذي يحمل الرقم 18 في أعلاه:

" خطته الجهنمية المبنية على القضاء ‏على المسلمين تستند إلى آيات واقتباسات عنيفة وغير ‏إنسانية من الكتب المسيحية‎ ‎بعهديها القديم ‏والجديد!!!‏‎

والنص واضح أن الإشارة هي الى الإرهابي النرويجي الشهير وإلى بيانه، أي أنا أنسب المعلومة الي بيان الإرهابي أندش بريفيك وهذا يرد في بيانه أي النقل لغويا ليس بصيغة المخاطب أو المثبت كي ينسب النص لي، بل بصيغة الضمير الثالث، بمعنى يعود لأندش بريفيك. واللبيب الذي يعرف أبجديات اللغة وقواعدها سيعرف من قراءة سريعة أن النص وما فيه يخص شخصا أخر وهو أندش بريفيك وليس كاتبه.

التعصب والتطرف يعمي البصر والبصيرة ويغلق الحواس الخمس ويلغيها لان ليس هناك إنسان متعلم ومنصف في رأسه عينان لا يعرف كيف يقرأ النص أعلاه.

وهذا نص البيان وفيه اقتباسات كثيرة من العهدين القديم والجديد حسب رأيه تدعو الى العنف المفرط والقتل واقتراف الشر، كل هذا حسب بيانه والنص أعلاه حسب بيانه:

https://publicintelligence.net/anders-behring-breiviks-complete-manifesto-2083-a-european-declaration-of-independence/

هذا وبعد أن فككنا التدليس ولافتراء وحملة التشوية والغايات أصبحت معروفة جدا، أظن مطلقي الافتراء والتدليس (وهم واحد او إثنين حتى الآن والحمد لله) سيبحثون عن اقتباس قديم أخر او كلمة هنا وهناك لغايات لا يعرفها إلا الله وغايات في نفس يعقوب.

وأحذر قرائي الكرام من الذين يبحثون على اقتباس من هنا وهناك او كلمة من هنا وهناك. هؤلاء ليست غايتهم الحوار، غايتهم تسفيه وتشويه سمعة كل من يعارضهم وعليهم فرزهم، وثقتي بقرائي الكرام عالية لأنني على ثقة بإمكانياتهم الثقافية ولن يقبلوا أن يضحك على ذقون الناس من لا يعرف قراءة نص من جملة واحدة بصورة صحيحة وينطبق عليهم مبدأ Ad Populum

وهذا المبدأ يطبقه حرفيا الأخ الذي يقتبس جملة من مقال لي في عام 2011 ويعمي التطرف والتعصب بصره وبصيرته ويفشل في قراءة ما يقتبسه وهو لا يتجاوز جملة واحد ة.

وهذا المبدأ   Ad Populum الذي يلتزم هذا الأخ في الرد الذي يحمل رقم (18) في أعلاه  يلجأ إليه الفاشلون فحسب لأنه إما يستند الى حجج او اقتباسات سابقة خارج سياقها وخارج سياق الموضوع، او يتخذ من اقتباس الكلايش والعبارات العامة الفاقدة للمعنى أي واحد في إمكانه استخدامها لغرض التشويش على النقاش وتشويه سمعة الأخر. مثلا: اللف والدوران، أجير، عميل، ذيل، مدفوع، له غايات مبطنة، حقير، خسيس، بوق، شاهد زور ...  او اللجوء الى اطر خطابية دينية او مذهبية كأن المسلم يتهم محاوره بأن له ميول نصرانية او يهودية  او المسيحي يتهم محاوره بأن له ميول إسلامية او مذهبي يتهم محاوره بأنه له ميول نسطورية او يعقوبية او هرطوقية وهي كثيرة يمتلئ هذا المنتدى بها وهي تتحكم في الخطاب السائد في قنوات التواصل الرقمي والمنتديات ...

تحياتي


غير متصل عبدالاحد سليمان بولص

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1862
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني


الأخ العزيز كوركيس اوراها منصور المحترم

تحية أخوية

أشكرك على مداخلتك الثانية التي جاءت تحت التسلسل رقم (9) أعلاه وأقدِّر عالياً حسن ظنك تجاهي.

إن الأخ الدكتور ليون برخو بدأ يتخبط لأنه لم يكن في حسبانه أن الردود المفحمة ستأتيه بهذا التركيز الدقيق ولذلك نراه يقوم بتغيير إدعائه مرتين كما تفضلت عن قيامه بتنظيم لقاء بين الكاردينال السويدي وهيئة علماء المسلمين .

النقاط المثارة في جميع المقالات والمداخلات صريحة وواضحة لا تقبل اللف والدوران لكنه بدل الاجابة يلجأ الى حشر أقوال هذا الفيلسوف أو ذاك العالم مثل هانا آرنت أولاً ومن ثم العالم المعوَّق ستيفان هاوكنك وغداً سيحشر أسماء أخرى في محاولة فاشلة للتهرب من المأزق الذي أوقع نفسه فيه.

أما تكراره بشكل مستمرلكلمات هابطة ومضحكة مثل الطالب الكسلان والفاشل والمسكين والمتمسكن وغيرها من الأوصاف ويمتنع عن مساعدتي في الوصول الى معلومات غامضة يدعي كتابتها ساباً رافضاً الاشارة الى روابطها وكأني كنت قد ترجيته مساعدي في ذلك. أنا في الوقع بدأت أشفق عليه لكونه كما يبدو يمر بحالة نفسية صعبة.

إصراره على السير في الطريق الخطأ يمنحنا كل الحق في ملاحقته أستناداً الى مبدأ " من فمك أدينك" لأننا لم نلفق ضده أية تهمة كما يفعل هو والأسئلة المحددة التي سأظل اطالبه بالاجابة عليها وهي مسطرة بقلمه الشخصي وهي منشورة مع روابطها في هذه المقالة ومنها بالتحديد:

ما هو سبب تبدل موقفه تجاه غبطة الباطريرك ساكو بعد أن كان يكيل له المديح وهل تم ذلك لأن غبطة الباطريرك رفض فتح قناة حوار معه الأمر الذي ألجأه لفتح مثيلة لها مع جهة معارضة لغبطته وما هو الثمن الذي يتقاضاه لقاء ذلك ؟ من الشهامة أن يرد بصراحة لا أن يتهرَّب ويوجِّه كلاماً بائساً ضد منتقديه وبالطبع كلامه ينعكس عليه كما يقول هو وبذلك يثبت كونه ذلك التلميذ الكسلان والفاشل وصاحب الهدف غير النبيل .

غير متصل متي اسو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 631
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد ليون برخو ‏
حاورتُ وجادلتُ الكثيرين...لم ار في حياتي مثل هذا الكم من ‏الانكاروالكذب الصلف ( عيني عينك )... تقول اننا نأخذ الكلام ‏من خارج السياق لقلب الحقائق وتشويه سمعتك !! ...‏
حسنا ، هذا رابط المقال الذي اشرتُ اليه ليتسنى للقاريء ‏الاطلاع على الحقيقة ...‏
http://www.aleqt.com/2011/07/29/article_563734.html

أولا : لو كان المقال ينقل وجه نظر الارهابي النرويجي كما ‏تدعي كذبا ، فلماذا كان عنوان مقالك مستفزّا : ‏
‏" ومن ينقذنا من الإرهاب المسيحي المتطرف وإعلامه ‏المنافق؟ "‏
ثانيا : الارهابي النرويجي قتل مسيحيين... فما رأيك في ‏الارهاب الاسلامي الذي قتل وشرّد وهتك الاعراض ؟ ... هل ‏قلت في حياتك " الارهاب الاسلامي " ؟ ..كما قلت زورا ‏الارهاب المسيحي لان معتوها قوميا قتل مسيحيين !!!‏
ثالثا : انت تقول : " ولكن لأنه مسيحي غربي لم نر حتى الآن ‏أي إدانة لقومه أو دينه أو منظمته "... يا لك من حاقد يتذلل ‏للخليج الذي قوّض كل تقدم في الدول العربية والاسلامية ‏بأمواله الذي حار معه الشيطان اين يضعها، وشحن شعوبها ‏ضد الاقليات الدينية والمسيحيين خاصة ...تريد ادانة دينه ؟ ‏لماذا ؟ هل سمعت في اي كنيسة في العالم ، من اية طائفة ‏كانت ، تحرض على الارهاب ايها المفتري ؟؟؟
رابعا : نزلت الى اسفل الدرك بمحض اختيارك ، عندما كتبتَ ‏‏: " لدرجة أن بعض الأنظمة لا بل أغلبها سمح للغربيين ‏التدخل حتى في كتابة المناهج الدراسية كي توائم التوجهات ‏الغربية‎.‎‏ "....‏
حكاية تغيير المناهج تمّت تحت ضغوط دولية ومعهم الكثير ‏من المسلمين ايضا ، لتنقية المناهج الدراسية من الفكر الوهابي ‏التي تشحن ذهن الطالب المسلم وتحرضه ، بل تحلل له قتل ‏غير المسلم ( الى الان لا زالت بعض منها يدرّس في مدارس ‏الازهر ) ...‏
والله لو تحوّلتَ الى مسلم معتدل لفرحت وانا اراك " اسلاميا ‏متطرفا " ... ما الذي اغاضك يا دكتور .. يا شماس .. في ‏تنقيح هذه المناهج ؟... يبدو ان موقف بعض الدول الاسلامية ‏المتطرفة كان افضل منك عندما قبلت بالتغيير  !!‏
خامسا : هل تستطيع ان تكتب مقالا  الان في نفس الصحيفة ‏السعودية تقول فيه من ان البعض أساءوا فهمك ( والله اقبل ‏رغم المغالطة ) ، وانك توّضح الان ان الدين المسيحي دين ‏سلام  ولا يحرّض على الارهاب ... اي ان تقول الحقيقة يا ‏شماس ... ارجوك ان تصالح الحقيقة ولو لمرة واحدة ...‏

متي اسو 
  ‏






   ا

غير متصل ليون برخو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1680
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ سامي ديشو المحترم

الروائع في طريقهاـ أعدك، ولكن تحتاج الى لمساتك، لأنك أستاذ ومعك الأخوة الكلدان الرائعون الذين اليوم يمارسون ثقافتهم ولغتهم وطقوسهم وفنونهم وتراثهم الكنسي (هويتهم وسر وجودهم وبقائهم) في الفضاء الافتراضي لأن لم يبق من يرعاهم ومع الأسف. أرفع القبعة لك ولهم.

ومن ثم أؤكد أن الدليل المادي على  providential موجود  في حاسوبي.

 وفي الموقع هذا هناك نص لقاء الكاردينال في الجزيرة وهو يتحدث حوالي ساعة، وهذا الفسحة رتبتها شخصيا له في وقت عصيب من العلاقات بين الفاتيكان والعالم الإسلامي وكان هناك شحن ديني خطير بسبب مواقف محددة راح ضحيته مسيحيين مشرقيين أبرياء ومنهم من مذاهب لا ناقة لهم في هذه المواقف ولا جمل.

وأجرى لقاءات مطولة مع شيوخ وعلماء مسلمين في الدوحة من شتى الأطياف وفرش الأرضية لإعادة الحوار بين الديانتين التي كانت قد انقطعت ووصلت الى مراحل خطيرة وضعت كل المسيحيين المشرقيين في خطر بسبب بعض المواقف لا أريد الدخول فيها كي لا نخرج عن سياق الموضوع.

وشهادة لله، ابدع الكاردينال، وفي اللقاء أجاب عن مسائل كبيرة ذات علاقة بالعقيدة منها زواج الكهنة في الكنيسة الكاثوليكية  والتعدي الجنسي على الأطفال والحوار بين الأديان والمواقف السياسية وكان يتحدث وكأنه الناطق الرسمي باسم الفاتيكان.

ومهما كان رأينا عن الجزيرة، فإنها مؤثرة جدا وفي حينه كانت بلا منافس، وذهبت بعيدا ونشرت اللقاء نصا وهو محفوظ في أرشيفها ومنشور في هذا الموقع.

ولا أريد رفعة رأس لي ابدا وأظن هذه اول مرة أشرت الى هذا الأمر وبصورة غير مباشرة وعابرة كان قبل عدة أيام  في تعليق يتيم ردا عن سؤال.

وسيضل الكاردينال هذا شخصية مسيحية رائعة ونموذجا مسيحيا يحتذى في مجتمع علماني لا ديني. له بعد مسكوني يحب المسيحيين المشرقيين كاثوليكا او غيرهم حبا جما.

وأزيدك فإنه في رأي الكثير من الكلدان، وأنا منهم، نضع الكاردينال في مرتبة الطوباوية والقداسة لخشوعه وتواضعه.

أنظر يا أخي العزيز، انتخبته الصحافة السويدية رجل العام في السويد، ورفض نشر خبر عن هذا حتى في موقع إبرشيته وعندما اتصلت به طالبا أن يسمح لي كتابة مقال عن هذا الأمر المهيب، وهو مهيب حقا، رفض طلبي بصورة قطعية.

وكذلك رفض الحضور في الإعلام ورفض إقامة أي احتفاء بهذا التشريف الكبير.

تحياتي


غير متصل متي اسو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 631
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي

اعيد نشر رد # 22 لـ " الشماس المؤمن " وحامي المسيحيين بأمر ‏الله ، انقذهم  عندما  ورّطوا انفسهم في خلاف مع الموحّدين بالله  ‏بعد ان استطاع اقناع كاردينال من بلده السويد ليصحح ما فعله ‏المسيحيون !!! هنيئا للمسيحيين لانهم كانوا في مأمن  من الاذى ‏بفضل الشمّاس .. نشكر الدوحة وقناة الجزيرة و" صاحب المصداقية ‏‏" وكارديناله....  ‏

‏" الأخ سامي ديشو المحترم‎

الروائع في طريقهاـ أعدك، ولكن تحتاج الى لمساتك، لأنك أستاذ ‏ومعك الأخوة الكلدان الرائعون الذين اليوم يمارسون ثقافتهم ‏ولغتهم وطقوسهم وفنونهم وتراثهم الكنسي (هويتهم وسر ‏وجودهم وبقائهم) في الفضاء الافتراضي لأن لم يبق من يرعاهم ‏ومع الأسف. أرفع القبعة لك ولهم‎.
. ومن ثم أؤكد أن الدليل المادي على‎  providential ‎موجود  في ‏حاسوبي‎.

‎ ‎وفي الموقع هذا هناك نص لقاء الكاردينال في الجزيرة وهو ‏يتحدث حوالي ساعة، وهذا الفسحة رتبتها شخصيا له في وقت ‏عصيب من العلاقات بين الفاتيكان والعالم الإسلامي وكان هناك ‏شحن ديني خطير بسبب مواقف محددة راح ضحيته مسيحيين ‏مشرقيين أبرياء ومنهم من مذاهب لا ناقة لهم في هذه المواقف ‏ولا جمل‎.

وأجرى لقاءات مطولة مع شيوخ وعلماء مسلمين في الدوحة من ‏شتى الأطياف وفرش الأرضية لإعادة الحوار بين الديانتين التي ‏كانت قد انقطعت ووصلت الى مراحل خطيرة وضعت كل المسيحيين ‏المشرقيين في خطر بسبب بعض المواقف لا أريد الدخول فيها كي ‏لا نخرج عن سياق الموضوع‎.

وشهادة لله، ابدع الكاردينال، وفي اللقاء أجاب عن مسائل كبيرة ‏ذات علاقة بالعقيدة منها زواج الكهنة في الكنيسة الكاثوليكية  ‏والتعدي الجنسي على الأطفال والحوار بين الأديان والمواقف ‏السياسية وكان يتحدث وكأنه الناطق الرسمي باسم الفاتيكان‎.

ومهما كان رأينا عن الجزيرة، فإنها مؤثرة جدا وفي حينه كانت ‏بلا منافس، وذهبت بعيدا ونشرت اللقاء نصا وهو محفوظ في ‏أرشيفها ومنشور في هذا الموقع‎.

ولا أريد رفعة رأس لي ابدا وأظن هذه اول مرة أشرت الى هذا ‏الأمر وبصورة غير مباشرة وعابرة كان قبل عدة أيام  في تعليق ‏يتيم ردا عن سؤال‎.

وسيضل الكاردينال هذا شخصية مسيحية رائعة ونموذجا مسيحيا ‏يحتذى في مجتمع علماني لا ديني. له بعد مسكوني يحب ‏المسيحيين المشرقيين كاثوليكا او غيرهم حبا جما‎.

وأزيدك فإنه في رأي الكثير من الكلدان، وأنا منهم، نضع ‏الكاردينال في مرتبة الطوباوية والقداسة لخشوعه وتواضعه‎.

أنظر يا أخي العزيز، انتخبته الصحافة السويدية رجل العام في ‏السويد، ورفض نشر خبر عن هذا حتى في موقع إبرشيته وعندما ‏اتصلت به طالبا أن يسمح لي كتابة مقال عن هذا الأمر المهيب، ‏وهو مهيب حقا، رفض طلبي بصورة قطعية‎.

وكذلك رفض الحضور في الإعلام ورفض إقامة أي احتفاء بهذا ‏التشريف الكبير‎.

تحياتي "‏   


غير متصل عبدالاحد سليمان بولص

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1862
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأستاذ نذار عناي المحترم

تحياتي وشكرا على مرورك وعلى أسلوبك الرزن في المناقشة الذي أحترمه.

أرجو أن تسمح لي أن أرد ببعض التفصيل على ملاحظاتك الواردة في المداخلة رقم 12 أعلاه وبنفس التسلسل الذي تفضلت به:

أولاً: لا أحد ينكر على الدكتور ليون برخو حقه الكامل بطرح أفكاره وآرائه وله كل الحق أن يجامل وأن يتملق للاخوة المسلمين عبر مقالاته العديدة والتي أشار الاخوة المعقبون الى بعضها وله كامل الحق في تقبيل رأس الشيخ عائض القرني كما كتب هو في احدى مقالاته في الاقتصادية السعودية وهو حر أيضاً حتى لو وصلت لديه القناعة للذهاب الى أبعد من ذلك وفي التاريخ  أكثر من حنون . أما ما لا حق له به فهو تجاوزاته المتكررة على المسيحية عموماً والكنيسة الكاثوليكية بشكل خاص وتسميتها بالمؤسسة حتى يخلق مبرراً لكتاباته والكنيسة الكاثوليكية هي بالفعل كنيسة مؤسسات فيها نظام دولة متكامل ولا يمكن تسييرها بسبب حجمها الكبير وفروعها حول العالم من دون هذا التنظيم المؤساتي. أما تطاوله غير المستند للوقائع ضد رئاسة الكنيسة الكلدانية فقد فاق كل وصف.

ثانياً: أنا ذكرت عبارة كون الدكتور ليون برخو " ظاهرة " تماشياً مع ما كتبه قبلي الأخ متي أسو ولم أقل " ظاهرة ليون برخو" كمضاف ومضاف إليه وأعتقد بأن هناك فرق بين المعنين واللغة العربية بمفرداتها الغزيرة لا توجد فيها قاعدة ثابتة في الوصف والدكتور برخو سواءً سميناه ظاهرة أو حالة أو أية تسمية مشابهة أخرى يبقى حالة شاذة في مجتمعنا الشرقي.

نعم قيام الدكتور برخو بمثل هذه الوساطة لو صحت يحسب له عملاً جليلاً يستوجب الشكر والتقدير ولكن لما طالبته بالدليل لقناعتي التامة بعدم إمكانية حصول وساطات بهذا الشكل ، ثارت ثائرته وأخذ يتهمني بشتى التهم غير اللائقة كالطالب الكسلان والفاشل وذو توجهات غير سليمة ليعود بعدها بالتراجع عن كلامه وأن ينكر قيامه بتلك الوساطة ونسبها الى بعض الاخوة المسيحيين العاملين في فضائية الجزيرة القطرية وكما هو موضح من خلال المداخلات .

كخلاصة فإني أرى أن قانون نيوتن ينطبق هنا بشكل كامل وهو" لكل فعل رد فعل يساويه في الشدة ويعاكسه في الاتجاه "ويعطي الحق الكامل في الرد لكل رافض لآراء الدكتور برخو الذي عليه توقع وتقبل ردود الفعل هذه .

وأخيراً  أرجو أن تعذرني في القول بأن هذه الحالة لا ينطبق عليها مثل "القشة والخشبة".



غير متصل عبدالاحد سليمان بولص

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1862
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ كوركيس اوراها منصور المحترم

تحية طيبة

أظن من الأفضل أن تقرأ بصمت ولا تكتب، لأن في الحقيقة مردود ما تكتبه يعكس عليك سلبا جدا، والأمر متروك لك.

عيد ميلاد سعيد مع تحقيق الأماني


الأخ الدكتور ليون برخو المحترم

 تحياتي

أعتذر من الأخ العزيز كوركيس اوراها منصور للرد بدلاً عنه.

 من أعطاك هذا الحق الاستعلائي لمطالبة الأخ كوركيس اوراها منصور للقراءة بالصمت وعدم الكتابة وبأية سلطة تصدر هكذا أوامر ديكتاتورية؟

قلتها مراراً وأعيدها مرة أخرى بأن من يريد أن يحترمه الآخرون يجب عليه أن يعرف كيف يحترم نفسه وان يحترم المقابل وليس التجاوز عليهم. بربك وأنت تقول بأنك أستاذ في جامعة أوربية راقية هل بامكانك أن تتعامل مع طالب في المرحلة الأولى من دراسته الجامعية بهذا الأسلوب الخشن من دون أن تجد نفسك في اليوم الثاني خارج أبواب الجامعة؟

الأخ كوركيس عبَّر عن آرائه وقناعاته في ردوده عليك وأتى بوقائع وحقائق بدل أن تعالجها أخذت تتهجم عليه بهذا الشكل المرفوض وألا تعلم بأن لكل فعل رد فعل أم أن ثقافة جريدة الاقتصادية قد أثرت فيك؟


غير متصل ليون برخو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1680
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ عبد الاحد سليمان بولص المحترم

تحية طيبة،

لا أفهم ماذا جرى لك ولماذا كل هذه النرفزة التي تختلف عن رباطة الجأش والهدوء الذي يرافق أغلب كتاباتك.

أنا لم أمر الأخ كوركيس اوراها منصور ابدا.

أخي العزيز إقرأ النص مرة أخرى، قلت "أظن" يعني ليس لغة الأمر. الأمر بالعربية له أدواته وفعل المضارع ليس منها. وبعدها أرفقته بعبارة "ولأمر متروك لكم"، أي هو حر، كما أنت حر.

ومن ثم هناك (حسب اعتقادي) خيط ليس رفيع من الصداقة من خلال القلم بيني وبين الأخ كوركيس، وخاطبته بكياسة وأنهيت التعليق كما ترى بتقديم تبريكات عيد الميلاد.

تحاول أن تنهي النقاش في صفحتك كما بدأته بالتهجم الشخصي، والمقال برمته تهجم شخصي، لأنه ينتقي كلمة من هنا وهناك ذكرتها أنا بصورة عابرة من خلال تعليق عابر ويجعل منها قصة.

وكل قصة إن بدأناها في منتدى شعبي - شأنه شأن أي مقهى في أي شارع عام - لا تتصور في إمكاننا مسك خيوطها حتى نهايتها. هذا بالضبط ما حدث في هذا المقال.

ولك أقول رغم ما ينتاب خطابك من غضب، عيد ميلاد مجيد، لأن كل هذا نقاش بيننا وحوار فحسب.

ولا تتصور اخي الكريم أن أي واحد منا سيغير الدنيا في مقال او تعقيب في منتدى، ليس الدنيا بل حتى شعبنا الصغير، وليس شعبنا الصغير بل حتى أي من القراء.

تأثير ما نكتبه محدود جدا، وينحصر بيني وبينك ليس إلا، ولهذا أظن أننا نحرق أعصابنا سدى.

تحياتي




غير متصل عبدالاحد سليمان بولص

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1862
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ الدكتور ليون برخو المحترم

تحياتي

هناك مجدداً تلاعب بالكلمات فأنا ذكرت كلمة مطالبة ولم أقل أمر والعبارة اللاحقة التي فيها كلمة أوامر فقد جاءت في سياق الكلام المكَمِّل وليس في صدره.

ثق بأنه لا يوجد هناك أي إنفعال أو نرفزة وإنما رد فعل وبأسلوب خال من التجريح والانتقاص عكس ما ورد في ردودك.

عيد ميلاد سعيد وسنة جديدة مباركة آمل أن تكون كتاباتنا خلالها بعيدة عن التجاوز والتجريح.