المحرر موضوع: انفجار بجامعة سيدة اللويزة شمال لبنان وضبط3سيارات مفخخة بالبقاع  (زيارة 941 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني




انفجار بجامعة سيدة اللويزة شمال لبنان وضبط3سيارات مفخخة بالبقاع



07/06/2007
الجيران - بيروت- طرابلس، وكالات - عاد الهاجس الأمني إلى الحياة اللبنانية، بعد يوم حافل شهد انفجار في مراحيض إحدى الجامعات شمالاً، والعثور على ثلاث سيارات مفخخة شرقاً. ذلك في وقت لا تزال المواجهات مستمرة بين الجيش و"فتح الإسلام" في مخيم نهر البادر، أدت إلى سقوط قتيل للجيش، ما يرفع عدد قتلى الجيش في هذه الاشتباكات إلى 46 حتى الآن.

على الصعيد الأمني، انفجر اصبعا ديناميت الخميس 7-6-2007 في فرع جامعة سيدة اللويزة في الكورة شمال لبنان، من دون أن يؤدي لوقوع اصابات, حسبما قالت مسؤولة في الجامعة الخاصة.

واضافت المسؤولة، التي طلبت عدم كشف اسمها، ان اصبعي الديناميت انفجرا في مراحيض الجامعة قرابة الساعة الواحدة بعد الظهر بالتوقيت المحلي (العاشرة صباحا بتوقبت غرينتش)، مشيرة إلى ان الجيش تفقد مكان الانفجار.

وشرقاً، عُثر على 3 سيارات مفخخة، بعد يوم على اعتقال ثلاثة اشخاص يشتبه بانتمائهم لتنظيم القاعدة، يحوزون أسلحة ومتفجرات. وبناء على اعتراف الموقوفين الثلاثة، قامت القوى الامنية بمداهمات في قرية بر الياس في سهل البقاع حيث عثرت على السيارات.

وكان الرجال الثلاثة الذين القي القبض عليهم يحوزون على وثائق هوية مزورة وأجهزة كمبيوتر وخرائط لمدن لبنانية وأجهزة للرؤية الليلية. كما عثرت القوى الامنية ايضا على متفجرات في حقائب اضافة الى بنادق ورشاشات حديثة.


وساطة إسلامية

أما في جديد الاشتباكات الدائرة منذ 20 مايو بين الجيش اللبناني وجماعة "فتح الإسلام" في مخيم نهر البارد للاجئين الفلسطينيين شمالي لبنان، فقد واصل الجيش صباح الخميس 7-6-2007 قصف مواقع مجموعة فتح الإسلام بالقذائف الثقيلة، وذلك بعد ليل من الاشتباكات العنيفة بين الطرفين تدخلت فيه للمرة الثانية المروحيات العسكرية.

وأسفرت اشتباكات اليوم عن مقتل جندي لبناني، وجرح 3 آخرين، ليرتفع مجموع قتلى الاشتباكات الى 115 شخصا بينهم 47 جنديا و38 مسلحا.

جاء ذلك في وقت سعى اسلاميون لبنانيون إلى استسلام مقاتلي "فتح" الاسلام التي تستلهم نهجها من تنظيم القاعدة. وقال زعيم جبهة العمل الاسلامي فتحي يكن ان عنصرين من الجبهة ذهبا الى مخيم نهر البارد لاجراء محادثات مع القائد العسكري للجماعة شاهين شاهين.

وقال يكن إن مقاتلي الجماعة "وصلوا إلى طريق مسدود، وليس أمامهم سوى الاستسلام"، معتبراً أن "الشيء الوحيد الذي سيقنعهم هو الشرعية والحجج الدينية".
لكن لم تتضح فوراً نتيجة محاولة الوساطة، علماً أن مساعٍ سابقة قامت بها قيادات فلسطينية فشلت في إنهاء القتال.


تهديد من "فتح الإسلام"

وكان متحدث باسم "فتح الإسلام" شاهين شاهين هدد بنقل المعارك إلى "أبعد بكثير" من نطاق مخيم نهر البارد، إذا استمر الجيش بقصفه "التدميري". وقال شاهين "اذا واصل الجيش تركيز الهجوم وعمليات التدمير (...) سيكون لردنا طابع آخر وسننقل المعركة إلى أبعد بكثير من نطاق مخيم نهر البارد" بدون ان يعطي تفاصيل إضافية.

واتهم الجيش اللبناني بأنه "جماعة متطرفين تورطوا في المشكلة بدون ان يتوقعوا شراسة مقاتلينا".

وعزا قصف الجيش "التدميري" الى مخطط لدى الحكومة اللبنانية لازالة قسم من مخيم نهر البارد اي الامتداد العمراني خارج المخيم الذي انشأته الاونروا عام 1948. وقال "لدى السنيورة أجهزة أمنية تعرف قدراتنا ولكنها تخفيها عن الجيش من أجل المزيد من توريطه". 




http://www.aljeeran.net/wesima_articles/index-20070607-72773.html
مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com