980x120

المحرر موضوع: كيف يمكن تنظيف المنزل من الغبار  (زيارة 117 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

متصل حمزه هلال

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 114
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
المنزل هو المملكة الصغيرة التي يعيش فيها أفراد المنزل ينعمون بالراحة والاسترخاء والاستمتاع في منزل نظيف لا يوجد فيه أي نوع من الأوساخ أو الميكروبات التي يمكن أن تؤثر على صحة أفراد المنزل لذا فإن سيدة المنزل تعمل دائما على تنظيف المنزل ومحاولة التخلص من أي نوع من مسببات الأوبئة والأمراض التي يأتي على رأسها الأتربة والغبار بحيث يتم دائما جعل المنزل نظيف ذات منظر جذاب متناسق في الديكورات نظيف في جميع الجوانب بداية من الأجهزة والموبيليا مع اختيا السيراميك للحوائط و الأرضيات مع النجف والستائر والسجاد وغيرهم من القطع والأدوات التي توجد داخل المنزل ولذلك تقدم شركة بن ظفره لعملائها الكرام من خلال هذا المقال أهم النصائح لتنظيف المنزل من الغبار وللتعرف علي منتجات شركتنا زر متجرنا الالكتروني لتجد كل ما يلزم منزلك  من مواد سباكة وادوات صحيه ،انارة وكهرباء ،سيراميك وبلاط  بأعلى جودة وأفضل سعر .
كيفية تنظيف المنزل من الغبار
الغبار يعد من أكثر أشكال الأوساخ التي تنتشر داخل المنزل بشكل سريع والتي يجب دائما التخلص منها من خلال الوسائل الصحيحة وذلك للحفاظ على جو المنزل الصحي والحفاظ على الشكل الجمالي للمنزل في عيون أفراد المنزل خاصة أن معظم الأشياء التي توجد داخل المنزل مثل الموبيليات والسيراميك سهلة التنظيف من الأتربة والغبار ولكن يجب فقط على سيدة المنزل أن يكون لديها المعرفة بالوسائل والطرق الصحيحة.
وخطوات تنظيف المنزل من الغبار
هناك مجموعة من الخطوات التي إذا تمكنت سيدة المنزل من إتباعها سوف تتمكن من التخلص من الغبار مثل اختيارنوع السيراميك أو أي قطعة أخرى توجد داخل المنزل أهم هذه الخطوات:
•   عندما تحتاج سيدة المنزل إلى تنفيذ عملية إزالة الغبار من المنزل يجب عليها أن تبدأ من أعلى إلى أسفل أي أن تبدأ من الأماكن العالية ثم تقوم بالنزول إلى اسفل مثل البدء من الدواليب من الأعلى والرفوف العالية والكراسي والترابيزات ثم بعد ذلك يتم التخلص من الغبار من على السجاد والسيراميك وجميع الأرضيات.
•   عملية التخلص من الأتربة والغبار سهلة على معظم الأدوات والقطع التي توجد داخل المنزل ولكن هناك بعض القطع فقط التي تحتاج إلى مستحضرات خاصة مثل خشب الباركيه الذي يحتاج إلى بعض المستحضرات التي تساعد في التخلص من الغبار والأتربة ولكنها عملية سهلة إذا تم استخدام هذه المستحضرات.
•   استخدام المكنسة الكهربائية أثناء تنفيذ عمليات التخلص من الأتربة والغبار الموجودة في جميع أجزاء المنزل أفضل من استخدام المكنسة اليدوية التي تعمل على بعثرة الغبار وانتشاره في الجو وهو ما يختلف عن المكنسة الكهربائية التي تحتفظ بالأتربة والغبار داخلها وتسيطر بشكل كبير عليها أثناء عملية التنظيف.
•   من الأفضل عندما تقوم سيده المنزل بتنفيذ في عمليه التنظيف أن تقوم بارتداء قفازات وكمامة على فمها حيث أن هذا سوف يساعدها في تنفيذ هذه العملية بدون أي نوع من الأضرار على صحتها حيث أن هذا سوف يحمي جهازها التنفسي من التأثر بالأتربة المتطايرة في الهواء أثناء عملية التنظيف.
•   من الأفضل إذا كان المنزل يوجد فيه أطفال صغار أن يتم أبعادهم عن المكان الذي يتم التنظيف فيه وذلك حتى يتم التقليل من أي مشكلات نفسية يمكن أن يتعرضوا لها بسبب الأتربة المتطايرة في الهواء.
•   من المهم أثناء عملية التنظيف أن تقوم سيدة المنزل بفتح الشبابيك حيث أن هذا سوف يساعد في تجديد الهواء داخل المنزل والتخلص من الهواء الموجود في الجو بهواء نظيف نقي صحي لا يؤدي إلى حدوث أي مشاكل أثناء استنشاقه.
•   حتى تتمكن سيدة المنزل من تنظيف الأتربة والغبار داخل المنزل بشكل سهل دائما يجب عليها أن تعمل على منع وجود كراكيب وفوضى كبيرة داخل المنزل حيث أن هذه الكراكيب والفوضى هي من أكثر الأشياء التي تؤدي إلى انتشار الأتربة داخل المنزل.