استطلاع صحفي لمناسبة دخول جريدة (صوت بخديدا) السنة الخامسة


المحرر موضوع: استطلاع صحفي لمناسبة دخول جريدة (صوت بخديدا) السنة الخامسة  (زيارة 3946 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل bentsahelnenava

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 100
    • مشاهدة الملف الشخصي
استطلاع صحفي لمناسبة دخول جريدة (صوت بخديدا) سنتها الخامسة

صوت بخديدا في عيون القراء
تهاني وأراء ومقترحات


           
ستطلاع أجراه
فراس حيصا – معن صباح

•   نشوان يوسف ميخا زهرة - صاحب محل:
أنها جريدة ممتعة ومسلية للقراء حيث أنها تحتوي على مواضيع تنمي قابلية القارئ المثقف،أنا اعتز بجريدة (صوت بخديدا) لأنها أول جريدة صدرت لأبناء شعبنا في سهل نينوى، انتظر صدور العدد بفارق الصبر وأنا من قراء ومتابعي الجريدة منذ صدور العدد الأول في حزيران عام2003 ، أتمنى لأسرة تحرير الجريدة الموفقية والنجاح الدائم .  
 
•   نهلة بطرس (صاحبة صالون حلاقة تيارة للسيدات):
في البداية أقدم الشكر إلى كل من يعمل في هذه الجريدة وأتمنى لكم النجاح الدائم،بصراحة جريدة (صوت بخديدا) إصدار بمعنى الكلمة. لا اعتقد انه يوجد نقص فيها إلا بعض الأمور البسيطة مثل الصفحات الأخيرة منها صفحة التسلية وفقرة الأبراج ، لان القارئ عندما يقرأ يرغب باستراحة قصيرة. ونتمنى لكم كل التوفيق مع شكرنا الخاص إلى رئيس التحرير الدكتور بهنام عطا الله.اقترح إضافة زاوية يطرح من خلالها مشاكل الناس بصورة غير مباشرة لعدم الإحراج  مع طرح نصائحكم لهم ، مع جزيل الشكر والاحترام.

•   أسماء بهنام أيوب (صاحبة محل الكماليات):
أهنئ أسرة تحرير جريدة (صوت بخديدا) بمناسبة ذكرى إشعال الشمعة الخامسة لها ،مستوى الجريدة على العموم جيد ،مواضعها متنوعة ثقافية وأدبية وأنها نغطي فعاليات ونشاطات المنطقة،محايدة لا تنحاز لأي طرف،لكنها تفتقر إلى بعض الفقرات الخاصة بالتسلية كالأبراج والكلمات المتقاطعة وكذلك كلمة السر والمسابقات بالإضافة إلى افتقارها إلى مواضيع علمية وقضايا تخص الأسرة من الممكن الاستفادة منها،أنا من متابعات الصفحة الرياضية لأنها تنشر أخبار الرياضيين القدامى وكذلك الألعاب والأحداث الرياضية التي تقام في المنطقة. شكراً لكم.

•   وسام متي حبش (خريج متوسطة):
كل عام وجريدة (صوت بخديدا) تتألق ويسمو اسمها نحو السماء بمواضيعها المتنوعة (الثقافية والعلمية والأدبية والفنية والدينية) فهي جريدة متطورة من حيث المواضيع التي تحتويها،واني من عشاق الرياضة والرياضيين القره قوشيين، اقترح على أسرة تحرير الجريدة أن يكون هنالك صفحة ثابتة خاصة بالرياضة لنشر الأخبار والأحداث الرياضية التي تقام في بخديدا أو القرى المجاورة لها ، شكراً لجريدة صوت بخديدا  متمنيا  لها الموفقية والنجاح الدائم.

•   بشار عبدالله بشير (خريج كلية):
في ذكرى إشعال الشمعة الخامسة لصدور الجريدة أهنئ أسرة تحرير الجريدة بهذه المناسبة،رأيي في الجريدة هو أنها جريدة متنوعة تحمل كل ما هو جديد وجيد حيث أنها في الآونة الأخيرة ازدادت أهميتها لأنها تتابع الأحداث بصورة جيدة، وإنها تنمي حاجة الفرد في المجتمع بما تحتويه من مواضيع ثقافية ولقاءات وتحقيقات مع دراسات نقدية،كذلك تفتح أبوابها للطاقات الجديدة في مجال الشعر. اقترح أن تحتوي على مواضيع علمية في مجال الزراعة وتربية النحل وكذلك مواضيع تخص فن العمارة والزخرفة وعلم النفس والاقتصاد كأن يكون شرح مفصل لمصطلحات اقتصادية مثل كلمة (الطلب) وايضاً مصطلحات سياسية مثل كلمة (ليبرالية). نتمنى لكم الموفقية والنجاح الدائم في عملكم. شكراً لكم.

•   زينة حبيب
إن جريدة (صوت بخديدا) جريدة ثقافية أدبية عامة مستقلة وقد أثبتت وجودها من خلال اختيارها للمواضيع بدقة وترتيبها حسب صفحات خاصة بها  ، كما إنها تشجع الشباب الواعدين على النشر والكتابة فيها بمختلف فنون الأدب والفن والثراث وهذا يساعد على بناء جيل مثقف مستقبلا ً . ونتمنى للجريدة التألق الدائم والاستمرار والتنوع أكثر فأكثر وألف مبروك سنتها الخامسة .

•   صبيح توما بني زرا (موظف صحي):
بمناسبة دخول الجريدة السنة الخامسة أرى أنها جريدة ثقافية متنوعة ممتازة شغلت فراغاً صحفياً واسعاً في بخديدا وأتمنى لها المزيد من الإبداع والتقدم  ولكن اقترح أن تهتم الجريدة بمواضيع ثقافية أوسع تخرج عن النطاق المحلي لزيادة الثقافة العامة لدى قرائها ويمكن أن يكون ذلك بترجمة صفحات من الانترنيت سيرة العلماء أو بعض المواضيع التي تطرح كثيراً في الأخبار ولكن التعريف يكون بها قليلاً والتوسع في شرح الفكر العالمية ابعد من النطاق المحدود وشكراً لكم.

•   هيلين بنيامين حداد (موظفة):
جريدة (صوت بخديدا) جريدة متنوعة ناجحة على نطاق واسع أتمنى الاستمرار بمسارها الهادف والشامل كل الفئات والأجناس ،أمنيتي فقط هي لو تعود فقرة المعلومات العامة والألغاز والأمثال الخفيفة المسلية وبذات الوقت تحمل بطياتها معلومة مفيدة ، كما نتمنى أن تكون الصفحة الأخيرة حاملة أخباراً فنية متنوعة ، ليس فقط أخبار فنانينا المحليين ، وان يكون نشر الأخبار قبل إقامة الحفلات الفنية  وليس بعدها، تحياتي لمحرري كل الأبواب الثابتة ولمحرري- طبل وزرنة - في الصميم – آخر الكلمات - نافذة مفتوحة . شكراً لكم  ولتستمروا بعملكم بعناية الرب .

•   عمران موسى افريم - موظف صحي:
جريدة (صوت بخديدا) هي الصوت المعبر عن أفكار وآراء ونتاجات ومواهب أبناء (بخديدا) والقرى والمدن الاخرى ،أما أهم المقترحات هي زيادة المواضيع العلمية مع قليل من التسلية وخاصةً الكلمات المتقاطعة وكلمة السر فهي ضرورية للقارئ. وشكراً لأسرة تحرير الجريدة مع تمنياتي لكم بالموفقية والنجاح الدائم في عملكم.

•   خضر زكو (أديب):
جريدة (صوت بخديدا) أنها جريدة رائعة تحتوي على مقالات ودراسات ونصوص ممتعة ومفيدة للقراء ، أنها تحتوي على مواضيع تخص كافة مجالات الحياة ،ولأنها أول جريدة صدرت لأبناء شعبنا في سهل نينوى فأنا فخور بها وانشر نصوصي من خلالها ، علماً انها تضاهي الجرائد التي تصدر في المنطقة، حيث انتظر صدور العدد بفارق الصبر، تحتوي على الأخبار السياسية وأخبار البلدة من (نشاطات وفعاليات الكنيسة) ،(أنها تنزف دمائي لوطن العراق الجريح) هكذا أقول لك يا جريدتنا وشكراً لمن ساهم في صدورها .

•   أفراح بولص حنوش:
ألف مبروك أقولها لكل العاملين في جريدة (صوت بخديدا) بمناسبة دخولها السنة الخامسة وبدون منافس،رأيي في الجريدة هو أنها تحتوي على مواضيع شيقة وممتعة ومفيدة للقارئ،حيث إنها تنقل الأخبار والنشاطات التي تحدث في المنطقة . اقترح أن يكون هناك صفحة خاصة بالرياضة وكذالك صفحة خاصة للتسلية وأبراج الحظ  ومسابقات، شكراً لجريدتكم الغراء التي أدخلت البسمة والفرحة في قلوب أهالي الجميع  شكراً لكم.

•   فؤاد شابا هداية:
جريدة (صوت بخديدا) هي جريدة مميزة وجديرة بالقراء وايضاً مشوقة وتتابع الأخبار الثقافية والاجتماعية والدينية وأنا شخصياً اعتبرها أفضل جريدة تصدر في المنطقة من حيث المواضيع المتنوعة من كل الجوانب وبخاصة تبويب  الصفحات . اقترح أن يكون هناك زاوية صغيرة تعتني بالشخصيات المهمة مع تمنياتنا لكم بالموفقية والنجاح الدائم، وفي نهاية اللقاء أهنئ  أسرة تحرير جريدة صوت بخديدا في ذكرى إشعال الشمعة الخامسة لصدورها.

•   زكر حمزة عباس - طبيب اختصاص أطفال في مستشفى الحمدانية العام :
من الملاحظات العامة التي أسجلها حول الجريدة توسيع مدى التحقيقات الصحفية لتشمل القرى المحيطة بالمنطقة والاهتمام  بالفلكلور والعادات الخاصة بكل منطقة، والتكلم بشكل عام عن معاناة الناس أياً كان انتماؤهم  ، زيارة دوائر الدولة والإطلاع على الخدمات المقدمة للمواطنين ومعاناة الدوائر ومستلزماتها،عمل استفتاء حول مواضيع تخص المواطن من جميع الشرائح وكتابة النسب المئوية بذلك،التأكد على الثقافة العامة والبعد عن السياسة قدر المستطاع.ولكم الشكر والتقدير مع تمنياتنا لكم بالتقدم والنجاح الدائم.

•   وسيم يوسف اوفي - فنان تشكيلي
سنة رابعة تمر علينا وعلى سائر أبناء شعبنا لتأسيس جريدتنا (صوت بخديدا) وبهذه الذكرى ندعو الله بالتوفيق لجريدتنا هذا الصوت الحر الذي دوى بين أرجاء بخديدا وباقي المناطق متمنين لها التواصل مع شعبنا في نقل معاناتهم وأحوالهم بجرأة ، فضلا عن عكس ثقافتهم المتميزة والتي تدعو للفخر . ونتمنى أن يوفق كادر الجريدة وباقي العاملين فيها في الاهتمام ورصد الأخبار الثقافية وخاصةً الفنية منها بشكل أوسع كالفنون التشكيلية . بارك الله جريدتنا العزيزة .

•   نجاة إيليا : رئيسة اتحاد نساء الكلدان / بخديدا
•   نبارك جريدة (صوت بخديدا) مناسبة دخولها السنة الخامسة ونتمنى لها دوام بالموفقية والنجاح وان تكون دائماً الصوت الحقيقي المعبر عن طموحات أبناء شعبنا، اقترح أن تخصص صفحة خاصة تعني بنشاطات المرأة .

•   فادي عزيز عبد الأحد - صاحب محلات أحذية ساندرا
    أهنئ أسرة تحرير الجريدة بمناسبة دخول الجريدة عامها الخامس. أنا معجب بجريدة (صوت بخديدا) لان المواضيع التي تحتويها كاملة وجيدة ومتنوعة ومفيدة للقارئ، أنا شخصياً معجب بالصفحة الرياضية لأني من عشاق الرياضة،ومن خلال المقالات الرياضية التي يكتبها كل من المحرر حازم شيتو والمحرر رافد كامل،اقترح أن تصبح الجريدة نصف شهرية وان يزداد عدد صفحاتها وان تكون بالألوان مع الشكر والتقدير والنجاح لجريدتكم الغراء.

•   ريتا حبيب:  
اشكر جريدة (صوت بخديدا) لنجاحها الرائع وإفساحها المجال للشباب لنشر مساهماتهم في صفحة ( مساحة حرة) . وكما اشكر جميع المحررين فيها وبخاصة د. بهنام عطاالله رئيس التحرير.

•   عماد إبراهيم داؤد- اختصاصي الجراحة العامة
الجريدة جيدة ومتناسقة ومواضيعها شيقة حيث أنها تتواصل مع تغطية الأحداث الجديدة على الساحة وخاصةً ما يخص البلدة والمنطقة بالذات،اطلب من أسرة تحرير الجريدة التأكد من ُكتاب المقالات أو الأشعار على أن يكون المكتوب منسوب أليهم شخصياً وليس منقول من مصدر معين. مع تمنياتنا لكم بالموفقية والنجاح الدائم.

•   ساجدة جميل هرمز- موظفة في مستشفى الحمدانية العام
جريدة (صوت بخديدا) جريدة جيدة ورائعة،اقترح أن تخصص صفحة كاملة للتسلية (الأبراج والكلمات المتقاطعة) وكذلك أخبار الفن والفنانين والابتعاد عن الأخبار السياسية. تحتاج الجريدة إلى تطوير من خلال تعدد المواضيع (منوعات فنية - الانترنيت والموبايل. بمناسبة إشعال الشمعة الخامسة لجريدتكم العزيزة (صوت بخديدا) نتمنى لكم كل الازدهار والتقدم، واشكر أسرة تحرير الجريدة وكل القائمين في إعدادها،ولتبقى جريدتكم جريدة صوت كل الأطياف العراقية مع الشكر والتقدير.

•   رائد اسطيفو عزو (خريج كلية الآداب):
أهنئ  جريدة صوت بخديدا بمناسبة دخولها عامها الخامس،وأتمنى من الله عز وجل أن تبقى هذه الجريدة ذخراً لأهالي بخديدا. كما أتمنى لأسرة تحرير الجريدة الموفقية والنجاح الدائم.رأيي بجريدة (صوت بخديدا) هو إنها جريدة رائعة ،وان أكثر المواضيع التي أثارت اهتمامي هي المواضيع الفنية التي تتابع النشاط الفني والثقافي في بخديدا والمواضيع الرياضية التي ترصد النشاط الرياضي في بخديدا.اقترح أن تدرج فقرة الكلمات المتقاطعة وشكرا لكم.

•   كليندا ميخائيل دديزا - طالبة في كلية الإدارة والاقتصاد:
رأيي في الجريدة، إنها  جريدة تحتوي على مواضيع ثقافية واجتماعية وأدبية وأخبار متنوعة ،اقترح إدراج مواضيع تدرس قضايا المرأة في المجتمع وكذلك أن تكون فقرة التسلية والمسابقات وان تخصص أسرة تحرير الجريدة هدايا للفائزين كما في الأعداد السابقة وان تخصص الجريدة زاوية تعني بفوائد الطعام وايضاً أقوال من الكتاب المقدس وكذلك تفسير الأحلام ونشر أخر أخبار الفنانين. اشكر كل من يكد من اجل إظهار الجريدة بأحسن حال ، وبمناسبة الذكرى الخامسة لصدور الجريدة أهنيء أسرة التحرير وكل العاملين فيها كما أتمنى الموفقية والنجاح الدائم للجريدة. وشكراً لكم.

•   صفاء بهنام بتق:
بمناسبة دخول جريدة ( صوت بخديدا) عامها الخامس أهنيء أسرة تحرير الجريدة متمنياً لها دوام التقدم والازدهار خدمة للحركة الصحفية والإعلامية في بلدتنا (بخديدا) كونها من الصحف المتميزة التي تصدر في سهل نينوى.رأيي في الجريدة بصراحة هي جريدة جيدة جداً وتحتوي على مواضيع رائعة من الاقتراحات الخاصة بالجريدة هي كما يلي:1- لكون الجريدة باسم بخديدا اقترح إنشاء خانة أو زاوية  في كل عدد تهتم بتاريخ هذه المدينة ونشأتها. 2-  إلغاء صفحة التسلية هو بحد ذاته خطأ. اقترح تخصيص زاوية للتسلية والمعلومات. 3- اقترح تخصيص زاوية لشرح اية من الكتاب المقدس أو موضوع ديني لكون الجريدة تعبر عن رأي أبناء شعبنا المسيحي.4- اقترح تخصيص زاوية في كل عدد يكتب فيها رئيس التحرير الدكتور بهنام عطاالله عن موضوع ما أو عن أخر حدث. لكي يطلع القارئ عن أفكار رئيس التحرير ليتقرب القارئ أكثر إلى الجريدة. 5- ورد في العدد(38) صفحتين الأولى رقم (3) تحت عنوان إشارات ثقافية والثانية رقم (6) بعنوان مساحة حرة، اعتقد أن الصفحتين متشابهتين إلى حد كبير،اقترح إلغاء إحدى الصفحات ودمجها في صفحة واحدة لإتاحة الفرصة لاستغلال الصفحة الثانية بمواضيع أكثر أهمية وأكثر توسعاً وشمولية.

•   هناء بحودي شيتو (صاحبة محل كماليات):
نهنيء أسرة تحرير جريدة (صوت بخديدا) لدخولها السنة الخامسة ونتمنى لها التقدم الدائم والازدهار. رأيي فيها انها  جريدة تتطرق إلى مواضيع مفيدة وجيدة. وتنشر مواضيع شيقة من الشعر والتسلية ومواضيع اجتماعية ورياضية وثقافية. ولكن هناك تعقيب صغير في بعض المواضيع هناك أخطاء مطبعية في بعض الكلمات نرجو الانتباه لها، وشكراً جزيلاً.

•   صفاء ميخائيل
    لمناسبة مرور أربع أعوام على صدور جريدة (صوت بخديدا) قالا دبخديدا الاسم الجميل لأول جريدة تصدر في سهل نينوى والتي تضم من خلال مواضيعها جميع الأطياف بدون تطرف ، وهي زاخرة بالإبداع من خلال الجهود المبذولة من قبل الكادر المشرف على إصدارها فضلا ً عن دورها الفاعل في تشجيع الشباب والنهوض بمستواهم الثقافي .لا يسعنا إلا أن أهنئ كل من ساهم ويساهم في بقاء هذا الصوت الدافئ والحنون لأجمل بلدة في الكون بخديدا منطلقا صافيا كالشلال .

* شمة توفيق:
 نهنئ جريدة صوت بخديدا بمناسبة دخولها العام الخامس ونتمنى لها دوام التقدم والازدهار خدمة لأبناء شعبنا ونشكر جميع العاملين فيها كما اقترح أن يكون لها زاوية دينية خاصة.

* سليمة سعيد:
أهنئ جريدة (صوت بخديد) بإطفائها الشمعة الرابعة ونتمنى لأسرة تحريرها دوام بالموفقية والنجاح واقترح أن يكون فيها فقرة التسلية والأبراج الحظ وان تعني بشؤون المرأة.

سوسن يوحانا:
أهنئ جريدة (صوت بخديدا) بمناسبة دخولها العام الرابع وأسرة تحريرها وأتمنى لها الموفقية  والنجاح خدمة لبناء شعبنا الكلداني السرياني الآشوري،اقترح أن يكون في الجريدة زاوية خاصة للتسلية والأبراج والكلمات المتقاطعة وكذلك زيادة عدد صفحاتها وشكراً.