المحرر موضوع: صلاة الغائب من أجل شهداء جسر الأئمة  (زيارة 2655 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37773
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
صلاة الغائب من أجل شهداء جسر الأئمة


بغداد - الأب إيهاب نافع البورزان

أقامت بطريركية بابل الكلدانية، وديوان الوقف المسيحي والطوائف الأخرى رتبة صلاة الغائب من أجل شهداء العراق الذين سقطوا هدراً على جسر الأئمة في الأسبوع الماضي.
 وجرت الصلاة في كنيسة مار ايليا الحيري وذلك في يوم الأربعاء المصادف 7 ايلول 2005 وتضمنت الصلاة صلاة الجناز، وبعض التراتيل التي رتلتها جوقتي كنيسة مار توما ومار ايليا، وذلك من أجل ارواح الشهداء الأبرار الذين ذهبوا هدراً أثناء ممارستهم شعائرهم الدينية.
   وحضر الصلاة غبطة أبينا البطريرك عمانوئيل دلي بطريرك بابل على الكلدان، وسيادة المطران شليمون وردوني، والمطران اندراوس ابونا، وجاك اسحق، ورئيس ديوان الوقف المسيحي والديانات الأخرى عبد الله هرمز، ورئيس الديوان الشيعي صالح الحيدري، وممثل من مكتب الشهيد الصدر، والشيخ كنزا برا الشيخ ستار جبار الحلو رئيس الطائفة الصابئية، وممثل الطائفة اليزيدية الدكتور ميرزا حسن دنايي، وعدد من الراهبات وجمع كبير من المؤمنين المسيحين والمسلمين.
   وجاء في جميع الكلمات التي قُرأت بان الجميع هم أخوة ويجمعهم وطن واحد وهو العراق العزيز على قلوب جميع أبنائه. فمهما كانت ديانتهم هم يبقون خوة حقيقيين يشتركون في الأفراح والأحزان، وهذا الأشتراك يتبرهن من خلال بأن اليوم يصلون في كنيسة وغداً يصلون في جامع وبعدها في حسينية وهكذا في كل مكان.
فالراحة الأبدية أعطهم يا رب ونورك الدائم يشرق عليهم
لتسترح نفوسهم ونفوس مؤمنيك بالراحة والسلام والراحة
 
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية