ankawa

الحوار والراي الحر => المنبر الحر => الموضوع حرر بواسطة: فارس ســاكو في 20:31 04/02/2018

العنوان: متى تنتهي الادعاءات بقوميات تاريخية منقرضة ؟!!!
أرسل بواسطة: فارس ســاكو في 20:31 04/02/2018
لازال القوميون الجدد مصرين على ان آشوريو اليوم يعودون في اصولهم الى آشوريين الامس وكذا بالنسبة للكلدان والسريان وغيرهم .من حق اي شخص ان يدعي باي قومية يشاء ولكن ليس من حقه ان يدعي ما ليس فيه اي انا كلداني لاني ادعي انني كلداني وليس لان نسبي يمتد الى الكلدان  فانا استطيع ان اثبت ادعائي ولكن لا استطيع ان اثبت نسبي الى كلدان قبل ثلاثة آلاف سنة .
كتب احدهم قبل ايام ان العرب ليسوا كلدان ردا على ادعائي ذلك وكنت قد قصدت عرب العراق فما الذي يثبت لك ان العرب المسلمين لما غزوا العراق لم يعربوا كلدانييه اضافة أسلمتهم ؟!!! هل كل عرب العراق الحاليون قد قدموا من الجزيرة العربية ؟!!! الغريب ان بعض القوميين يرفضون ربط قوميتهم بالمسيحية بل ينكرونها فهم بالأساس ملحدون دخلوا من باب القومية ومع ذلك لما يذكر أمامهم صلة عرب اليوم بكلدان الامس يرفضون ذلك فالعرب تعني بالنسبة لهم الاسلام وبينما الكلدان تعني لهذا الغرض فقط المسيحيون !
البعض يستند الى الكتاب المقدس على ما يتوافق مع مزاجه فإلى هذا البعض اتوجه بالسؤال :
يقول الكتاب ان ابراهيم خرج مهاجرا من آور الكلدانيين وينتسب اليه ابوا العبر والعرب فماذا كان ابراهيم الذي خرج من آور الكلدانيين ؟!!! هل كان عربيا او عبرانيا او ماذا ؟!!!
ثم أيها القوميون بماذا انتم تتابهون إنكم تنسبون انفسكم الى الاشوريين والكلدانيين ... هل يفتخر الابن بابيه اذا كان قاتلا ومجرما ؟!!!
كل ذلك تفعلوه من اجل المناصب والامتيازات !
ان كل قومي ينكر مسيحيته التي حمت وابقت تراثه الأدبي والتاريخي واللغوي الى اليوم من خلال مؤسسات الكنيسة هو مدعي وكاذب . هذا الكلام ليس موجها الى القوميين الذين يربطون بين إيمانهم المسيحي وبين تراثهم وتاريخهم الإنساني القومي !
اخر شيء أقول : المكون الأصيل ليس اي قومية مدعية وانما كل عراقي يعتز بعراقيته وانتماءه لهذا الوطن !