عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


مواضيع - jwanqa_soraya

صفحات: [1]
1


عنكاوا تستذكر فاجعة حلبجة

مديرية ناحية عنكاوا / المكتب الإعلامي

استذكاراً للذكرى الـ 26 لقصف مدينة حلبجة بالأسلحة الكيماوية وبمشاركة سيادة المطران مار بشار وردة والمسؤولين الحكومين والحزبين والأدارين في ناحية عنكاوا وقف جمع من أهالي عنكاوا قبل ظهر يوم الاحد 16/3 أمام كنيسة القديس ماريوسف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح شهداء مدينة حلبجة الشهيدة .
يذكر ان أكثر من 5 آلاف شخص إستشهدوا في هذه الفاجعة ، وإصيب أكثر من 10 آلاف بجروح، جراء القصف بالأسلحة الكيماوية من قبل النظام البائد في حلبجة الشهيدة عام 1988.

المجد والخلود لشهدائنا الأبرار......[/size]








2


حفر ابار ارتوازية لمقاطعات 128 و 189 وحدياب في ناحية عنكاوا

مديرية ناحية عنكاوا / المكتب الاعلامي

بدأت دائرة الماء والمجاري في ناحية عنكاوا بحفر عدد من الابار الارتوازية لبعض من مناطق الناحية التي تعاني من حشة في المياه حيث قام السيد جلال حبيب مدير الناحية ويرافقه السيد دلزار حنا مدير دائرة الماء والمجاري بزيارة والاطلاع على كيفية سير العمل والحفر، حيث يتم الان العمل على 3 ابار أرتوازية اثنان منها في مقاطعتي 128 و 189 واخرى قرب نادي المعلمين في مقاطعة حدياب لحل ازمة المياه التي يعاني منها سكان هذه المقاطعة .
وأكد السيد جلال حبيب على أهمية الترشيد في استخدام المياه و عدم تبذيرها لأنها تعتبر نعمة يجب الحفاظ عليها، من جانبه قال السيد دلزار بأن هنالك مشاريع مستقبلية لإنشاء شبكات للمياه في المقاطعات الجديدة 147و189.[/size]






3

بعد قرابة عقدين من الخدمة بعثة الامم المتحدة تحتفي بالسيد يوسف قاقوز (أبو جوني)

اقيم يوم الاثنين المصادف 29/7/2013 في مجمع بعثات الامم المتحدة في اقليم كوردستان العراق مراسيم خاصة لتوديع احد موظفيها المحليين بعد بلوغه سن التقاعد الرسمية وهو السيد (يوسف قاقوز جاجيلا) المعروف بأبو جوني وهو من اهالي ناحية عنكاوا، حيث حضر المراسيم كل من السيد سوكول كوندي مسؤول بعثة الامم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) وعدد كبير اخر من الموظفين الدوليين والمحليين من كل بعثات الامم المتحدة في اربيل.
واثناء المراسيم القى السيد سوكول كلمة شكر فيها السيد يوسف على جهوده اثناء عمله في منظمات الامم المتحدة لأكثر من 18 سنة وبعدها شارك عدد من الموظفين الدوليين والمحليين في القاء كلمات اشادوا بها بالسيد يوسف (ابو جوني) وشكروه على جهوده وعمله معهم.
وفي ختام المراسيم قدم السيد سوكول شهادة وهدية تقديرية لسيد يوسف (أبو جوني)، يذكر ان السيد يوسف قاقوز يعتبر اول موظف محلي بلغ سن التقاعد ضمن بعثة الامم المتحدة في اقليم كوردستان العراق.











4
السيد جلال حبيب يستقبل القنصل العام للولايات المتحدة الأمريكية
في إقليم كوردستان



مديرية ناحية عنكاوا / المكتب الإعلامي

أستقبل السيد جلال حبيب مدير ناحية عنكاوا يوم الاحد 21/7/2013 في مبنى ناحية عنكاوا كل من السيد جوزيف بنينكتن القنصل العام للولايات المتحدة الامريكية في إقليم كوردستان والسيد سيجي شيراتوري مسؤول القسم السياسي والإقتصادي في القنصلية وحضر اللقاء السيد خالد البير مسؤول الوقف المسيحي في حكومة الإقليم.
 في بداية اللقاء هنئ السيد جلال القنصل العام بمناسبة توليه منصبه مشيداً بالدور الذي قدمه سلفه خلال فترة توليه مهام عمله بتوطيد العلاقات الثنائية بين شعب كوردستان وامريكا متمنياً له ان يسير على نفس نهج سلفه .
هذا وشكر السيد جوزيف القنصل العام السيد جلال حبيب على كلمته وعبر عن فرحته بتوليه هذا المنصب مؤكداً على عمق العلاقة التي تربط الشعب الأمريكي بشعب كوردستان ومشيداً بالنهضة العمرانية التي يشهدها إقليم كوردستان في السنوات الأخيرة.
وفي ختام اللقاء ودع الوفد بنفس الحفاوة التي استقبل بها.








5


مدير ناحية عنكاوا ومدير تربية الاطراف يتفقدون سير الأمتحانات للمراحل المنتهية

مديرية ناحية عنكاوا / المكتب الإعلامي

تفقد كل من السيد جلال حبيب مدير ناحية عنكاوا والسيد فهمي صليوا مدير تربية الأطراف عملية سير الأمتحانات للمراحل المنتهية "الوزاري" و اكدا السيد جلال حبيب والسيد فهمي صليوا على مدراء القاعات الامتحانية على توفير الأجواء المناسبة للطلاب الممتحنيين من اجل ضمان راحة الطالب أثناء تأديته للأمتحان.
الجدير بالذكران اكثر من 500 طالب في مرحلة السادس الأعدادي أبتدوا يوم الأربعاء 29/5/2013 امتحاناتهم في ثمان قاعات امتحانية في ناحية عنكاوا






6


أهالي عنكاوا يستذكرون فاجعة حلبجة

مديرية ناحية عنكاوا / المكتب الإعلامي

استذكاراً للذكرى الـ 25 لقصف مدينة حلبجة بالأسلحة الكيماوية وبمشاركة الأباء الكهنة و المسؤولين الحكومين والحزبين والأدارين في ناحية عنكاوا وقف جمع من أهالي عنكاوا قبل ظهر يوم الثلاثاء 16/3 أمام كنيسة ماريوسف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح شهداء مدينة حلبجة الشهيدة .
يذكر ان  أكثر من 5 آلاف شخص إستشهدوا في هذه الفاجعة ، وإصيب أكثر من 10 آلاف بجروح، جراء القصف بالأسلحة الكيماوية من قبل النظام البائد في حلبجة الشهيدة عام 1988.

المجد و الخلود لشهدائنا الأبرار......








8


إحياء مراسيم يوم الزي القومي في عنكاوا

مديرية ناحية عنكاوا / المكتب الإعلامي

بمناسبة يوم الزي القومي في إقليم كوردستان العراق شارك السيد جلال حبيب مدير ناحية عنكاوا مديرية تربية الأطراف في عنكاوا في إحياء هذه المراسيم يوم الاحد 10/3/2013 حيث تجول السيد جلال حبيب مع السيد فهمي صليوا مدير تربية الأطراف في عدد من المدارس ورياض الأطفال في عنكاوا من اجل الأشراف والمشاركة بهذه المناسبة حيث شاركا الأساتذة والطلبة في لبس الملابس التقليدية لجميع مكونات الشعب الكوردستاني والدبكات الشعبية.
وبهذه المناسبة يتقدم المكتب الإعلامي لمديرية ناحية عنكاوا بأجمل التهاني والتبريكات بمناسبة قرب حلول اعياد نوروز المباركة.[/size]







9


إحياء مراسيم الأنفال في عنكاوا

مديرية ناحية عنكاوا / المكتب الإعلامي

أحيت مديرية تربية الأطراف في عنكاوا بالتعاون والتنسيق مع عدد من مدارس عنكاوا مراسيم خاصة بالذكرى ال25 لتعرض الشعب الكوردي إلى الابادة الجماعية "الانفال" على يد النظام البائد، وحضر المراسيم عدد من مسؤولي الدوائر الرسمية في عنكاوا تقدمهم السيد جلال حبيب مدير الناحية.
وخلال المراسيم تم رفع العلم الكوردستاني و القاء النشيد الكوردي "ئه ى ره قيب" ثم بعدها تم القاء كلمات رثاء مستذكرين بها هذه المناسبة الأليمة.[/size]






11


انكسار خط لإمداد مياه الاسالة في عنكاوا

مديرية ناحية عنكاوا / المكتب الأعلامي

انكسر خط لإمداد مياه الاسالة – ضغط عالي واقع خلف دائرة البحوث في ناحية عنكاوا ليلة يوم الأربعاء 30/1/2013 ، وبهذا الصدد صرح السيد جلال حبيب مدير ناحية عنكاوا ان خط المياه انكسر بسبب قرب حفريات لشركة اهلية حيث انه من الممكن ان تكون اليات الشركة قد احدثت ضرراً في الخط و بمرور الوقت انكسر الخط، وأكد ايضاً ان هذا مياه هذا الخط لا تصب فيشبكة مياه الأسالة في ناحية عنكاوا بل هو مخصص لمدينة أربيل و انه اتصل فوراً بالجهات المعنية للقيام باللازم.[/size]





12
تهنئة

بمناسبة حلول ذكرى المولد النبوي الشريف بأسمي وبأسم أهالي عنكاوا أتقدم بأزكى التهاني و التبريكات لأخواننا المسلمين في كوردستان و العراق أجمع .... داعين المولى عز وجل ان تمر هذه الذكرى في كل عام بخير و سلام على الجميع.

جلال حبيب
مدير ناحية عنكاوا
23/1/2013


13

مديرية ناحية عنكاوا / المكتب الإعلامي

تعقيباً على الخبر الذي نشر قبل أيام حول وفاة شابين مسيحيين في منزلهما بناحية عنكاوا، صرح السيد جلال حبيب مدير ناحية عنكاوا الى المكتب الإعلامي ان " التقرير الطبي النهائي اثبت ان السبب المؤدي الى الوفاة هو أستنشاق كمية كبيرة من غاز ثاني أوكسيد الكاربون CO2 الناتج من الفحم الذي يستعمل للأركيلة ودون وجود تهوية كافية".

وأكد السيد "حبيب" انه من المهم جداً توعية شبابنا من مضار التدخين بأنواعه وخاصة في الأماكن المغلقة التي تفتقر الى التهوية وإلا ستؤدي الى أسباب كارثية.

الجدير بالذكر ان الشابين المتوفيان كانا يعملان في فندق نوبل وعثرت شرطة عنكاوا على جثتيهما مساء يوم السبت الماضي 12/1/2013.


تفاصيل الخبر الاصلي
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,635564.0.html

14


المكتب الإعلامي / مديرية ناحية عنكاوا

مراسيم رفع علم كوردستان في ناحية عنكاوا

في مراسيم خاصة جرت يوم الأثنين في ناحية عنكاوا وعموم كوردستان وبمناسبة يوم العلم وبحضور السيد جلال حبيب مدير ناحية عنكاوا والسيد جوهر توما مدير بلدية عنكاوا والسيد دلير مدير دائرة التسجيل العقاري وعدد من موظفي المجمع الأداري، تم رفع علم كوردستان من قبل السيد جلال امام بناية المجمع الأداري.
وكان برلمان اقليم كوردستان حدد السابع عشر من شهر كانون اول من كل عام لاحياء يوم علم كوردستان. فقد تم التصويت على قانون رفع علم كوردستان في 11 تشرين الثاني سنة 1999، وقرر ان يكون 17 من كانون الاول يوم لرفع علم كوردستان في جمهورية كوردستان بمدينة مهاباد سنة 1946.[/size]








15

المكتب الإعلامي لمديرية ناحية عنكاوا

وضع حجر أساس لمستوصف جديد في مقاطعة مارعودا (108) بناحية عنكاوا

بحضور كل من سيادة المطران بشار وردة و السيد فلاح مصطفى مسؤول مكتب العلاقات الخارجية في الإقليم و السيد نوزاد هادي محافظ أربيل و السيد جلال حبيب مدير ناحية عنكاوا و السيد جوهر توما مدير بلدية عنكاوا و عدد من مسؤولي و ممثلي المنظمات الدولية و المحلية المتواجدة في اربيل تم يوم الأحد 9/12/2012 وضع حجر الأساس لبناء مستوصف جديد في مقاطعة مار عودا (108) على نفقة الحكومة الإيطالية والأمم المتحدة و سيتم تنفيذ البناء عن طريق منظمة قنديل السويدية، يأتي بناء هذا المستوصف بعد مباحثات متواصلة بين السيد جلال حبيب و ممثلين من الحكومة الإيطالية من اجل تقديم خدمات افضل لأهالي عنكاوا والوافدين الجدد اليها.[/size]







16

المكتب الإعلامي لمديرية ناحية عنكاوا

ندوة تعريفية حول أهمية الأنتخابات

في اطار سعي مفوضية العليا للأنتخابات لتحديث سجل الناخبين اقيمت يوم الأحد 9/12/2012 في قاعة المجمع الأداري بناحية عنكاوا ندوة تعريفية القاها كل من السيد جلال حبيب مدير ناحية عنكاوا والسيد هندرين محمد مدير مكتب أربيل للمفوضية العليا للانتخابات و تطرقا خلال الندوة حول اهمية الأنتخابات و كيفية تحديث المواطن الى سجله الأنتخابي، حيث من المقرر ان تجرى انتخابات مجالس المحافظات العراقية و المناطق المتنازع عليها في شهر نيسان من العام المقبل.
الجدير بالذكر انه افتتح مركز لتحديث سجل الناخبين في ناحية عنكاوا لتحديث سجل جميع الوافدين من وسط وجنوب العراق الى إقليم كوردستان.[/size]






17


وفد من وزارة حقوق الأنسان يلتقي بمدير ناحية عنكاوا

المكتب الأعلامي لمديرية ناحية عنكاوا

زار وفد من وزارة حقوق الأنسان/قسم الأقليات/ في الحكومة الأتحادية بتأريخ 19/11/2012،  زار مديرية ناحية عنكاوا و التقوا بالسيد جلال حبيب مدير الناحية حيث تكون الوفد من كل من "عبيد عبدالله رئيس القسم، غزوان يحيى، طيبة فاضل، رحاب جاسم ووسام درويش" حيث تباحث الطرفان اوضاع العوائل المسيحية و الأيزيدية والصائبة المهجرين من بغداد والمحافظات الأخرى الى اقليم كوردستان.
ومن جانبه شكرالسيد جلال حبيب الوفد على زيارتهم الى ناحية عنكاوا و ابدى عن استعداده التام للتنسيق مع الوفد للوقوف على احتياجات الوافدين الى عنكاوا وايجاد السبل الكفيلة لحل الصعوبات التي يعانون منها.
وفي نهاية اللقاء ودع الوفد بنفس الحفاوة التي استقبل بها.







18
المكتب الاعلامي لمديرية ناحية عنكاوا

م/ مأدبة إفطار

برعاية السيد جلال حبيب مدير ناحية عنكاوا و بمناسبة شهر رمضان اقيمت مأدبة افطار لمسؤولي و موظفي الدوائر الحكومية و الأمنية في عنكاوا من الأخوة المسلمين و اقيمت المأدبة في حديقة جمعية مار عودا الزراعية عصر يوم الأربعاء المصادف 15/8/2012 .

وحضر المأدبة ايضاً ممثل عن محافظة أربيل و جوهر توما مدير بلدية عنكاوا وعدد من اهالي عنكاوا الذين شاركوا اخوتهم المسلمين افطارهم، وبعد الإفطار ودع السيد جلال ضيوفه بنفس الحفاوة التي استقبلهم بها.[/size]














19


المكتب الأعلامي لناحية عنكاوا

لقاء بين السيد جلال حبيب و بعثة الصليب الأحمر في الأقليم

زار وفد من بعثة الصليب الاحمر السيد جلال حبيب مدير ناحية عنكاوا في مكتبه  يوم الاثنين 3/7/2012 وتكون الوفد من كل من السيدة "سوفي" مسؤولة بعثة الصليب الأحمر في كوردستان والسيد "جيا علي" مساعد مسؤولة البعثة، وتناول الطرفان خلال اللقاء طرق تطوير العلاقات بين الطرفين و ايجاد سبل جديدة لمساعدة العوائل الوافدة من وسط و جنوب العراق، وثمن السيد جلال جهود الصليب الأحمر العاملة في أقليم كردستان من تسعينيات القرن الماضي و أبدى استعداده الكامل لمساعدة بعثة الصليب الأحمر لأداء مهامها في عنكاوا، وحضر اللقاء السيد جوهر توما مدير بلدية عنكاوا.
وفي ختام اللقاء ودع الوفد بنفس الحفاوة التي استقبل بها.[/size]





20


السيد جلال حبيب يفتتح مجمع هرشم الطبي في عنكاوا

المكتب الإعلامي لمديرية ناحية عنكاوا


برعاية السيد جلال حبيب مدير ناحية عنكاوا أفتتح يوم الأحد 10/6/2012 المجمع الطبي في مجمع هرشم السكني الواقع بين ناحية عنكاوا وبحركة .
وحضر الأفتتاح كل من كمال احمد عباس مدير شركة هرشم والنقيب ماهر سعيد مدير ئاسايش عنكاوا و جمع من اهالي المجمع، حيث يتكون المجمع الطبي على اقسام متعددة منها قسم الباطنية، نسائية، أطفال، أسنان، مختبر تحاليل، سونر و صيدلية و سيقدم المجمع الطبي خدماته الى اهالي المجمع بأسعار رمزية.
وأكد السيد جلال خلال مراسيم الأفتتاح على اهمية هكذا مشاريع التي تصب في خانة خدمة المواطن داعياً من جميع رجال الأعمال ان يتخذوا دورا جنباً الى جنب الدولة في خدمة المواطنين .
الجدير بالذكر ان مجمع هرشم السكني انشئ عام 2011 و يتكون من 482 وحدة سكنية .[/size]










21


المكتب الإعلامي لمديرية ناحية عنكاوا


اخواتي و اخوتي الاعزاء اهالي مدينتي العزيزة عنكاوا ...

تحية طيبة و احترام ...

قبل ما يقارب السنة من اليوم استلمت ادارة ناحية عنكاوا ، هذه البلدة العزيزة على قلوبنا جميعا ، حيث ترعرعنا فيها جميعا و عاصرنا تحولها من قرية صغيرة الى مدينة كبيرة و صرح حضاري عصري و حضن كبير احتضن مختلف ابناء شعبنا من مختلف المدن و القرى  بعد ان تعرضوا للاضطهاد و الارهاب و المطاردة و المحاربة بشتى اشكالها ، اليوم جميعنا نفخر بعنكاوا الكبيرة التي استطاعت ان تحافظ على التاريخ الناصع و العظيم لابائنا و اجدادنا و ان تربطه بمستقبل الاجيال القادمة لتكون مفخرة لبنيها و بناتها في المستقبل و لتصبح و بكل ما تعنيه كلمة ( يمت مثواثا او يمت مديناثا – ام المدن ) من معنى ، بلدتنا  اليوم يا اعزائي تحولت الى قبلة ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري و الارمن في كل مكان و مفخرتهم ، و علينا جميعا ان نعي ثقل المسؤولية التاريخية الملقاة على عاتقنا ، فكلما كنت كبيرا كانت مسؤوليتك اكبر .
كما يعلم الكثير منكم و خاصة المقربين مني من الاصدقاء بأني لم اتقصد في يوم من الايام و منذ تسلمي لمهام مدير الناحية اي منفعة شخصية او ذاتية من منصبي و انما كان همي الدائم ابدا هو خدمة ابناء مدينتي  ، اني اليوم ارسل اليكم فردا فردا  هذه الرسالة التي ستصبح تقليدا سنويا لدي طالما كنت في موقع  الخدمة والمسؤولية  من اجل توضيح الخدمات التي قدمت لسنة خلت والخدمات التي انتوي و اعمل على تقديمها في الفترة القادمة من اجل ان يكون الفرد في بلدتنا الحبيبة مطلعا على تفاصيل عملي و خدمتي لمدينتي و اني كلي اذان صاغية لاقتراحاتكم و ملاحضاتكم لاثراء تجربتي في سبيل ادامة حالة التطور و الازدهار التي تمر بها مدينتنا الحبيبة عنكاوا و يمكنكم التواصل معي عن طريق البريد الالكتروني  المذكور في نهاية هذه الرسالة.
منذ الانتفاضة المباركة سنة 1991 رئاسة و حكومة اقليم كوردستان كانت و لا زالت تولي اهمية خاصة بمدينتنا بسبب الخصوصية القومية و الاثنية التي تتميز بها و لحد اليوم و بعد استلامي لمهام مدير الناحية في عنكاوا تأكدت يقينا من ان هنالك الكثير قد تم انجازه و الكثير ليتم انجازه فيها بتعاوننا جميعا خدمة لواقعنا اليوم و خدمة للاجيال القادمة .
اهم ما اردت ان التفت اليه كخطوة اولى في خطتي لخدمة عنكاوا كان تنظيم المدينة التي ازدادت ضخامة بسرعة كبيرة و تحولت الى عنكاوا × 5 عنكاوا خلال فترة لا تتجاوز السبع سنوات و اي بين 2004-2011 و ذلك بسبب نزوح الكثير من احبائنا من وسط و جنوب العراق طلبا للحضن الدافيء و الامين و الحياة الكريمة بعيدا عن بطش الارهابيين و المتعصبين الذين اذاقوا ابناء شعبنا مختلف اشكال الاهانات و التعديات.
عنكاوا و بعد هذا التطور الهائل كانت بحاجة الى التنظيم من ناحية المرافق التجارية و السياحية المتواجدة  فيها و هذا ما لا يختلف عليه اثنان ، و من هنا بدأت بخطتي في مرحلتها الاولى و الا وهي تنظيم شؤون المدينة .
بدأت و بمساعدة الاخ رئيس البلدية واللجنة الامنية بحصر و احصاء البارات و الكافيتيريات الغير مستوفية للشروط القانونية  و استطعنا خلال الفترة الماضية من غلق اكثر من 35 بار و كافيتيريا كمرحلة اولى و سيتم في المستقبل اتخاذ الاجرائات القانونية بحق المتبقي من المرافق السياحية و التجارية المخالفة للتعليمات القانونية لهيئة السياحة في اقليم كوردستان، كما و تم و بمساعدة اهالي عنكاوا الذين مدونا بالمعلومات بطرد العديد من العوائل و الاشخاص الذين كانوا يمارسون القمار و الممارسات المنافية للاخلاق العامة في المدينة من خلال تقديم مضبطة قانونية بحقهم من قبل الاهالي و دائما ابواب مكتبي مفتوحة امام ابناء مدينتي لتلقي ملاحضاتهم في سبيل تنظيم الحياة و المحافظة على عاداتنا و تقاليدنا الكريمة التي ورثناها عن ابائنا و اجدادنا.
في فترة الادارة السابقة في عنكاوا كان قد تم توزيع مجموعة من المساطحات من اجل تنشيط الحركة التجارية و خلق فرص للعمل على مختلف الاصعدة في المدينة مع وجود العديد من المساطحات التي منحت و من ثم نفذت بشكل مناف للتعليمات القانونية ، و بأمر مجلس الوزراء الموقر قرر سحب و استعادة معظم هذه المساطحات الغير قانونية و التحقيق جار على ما تبقى منها في سبيل تنظيم الحركة التجارية في البلدة بصورة قانونية و في سبيل ان تنظم مختلف المناطق التجارية بطريقة تصب في صالح المواطن فكما لدينا منطقة صناعية ، من الافضل ان يكون لدينا منطقة خاصة مثلا لبيع الخضراوات (علوة ) التي سيتمكن من خلالها المواطن من الحصول على حاجاته اليومية بأسعار تنافسية و هذا المشروع قد وصل الى مراحله النهائية للبدأ بتنفيذه و خطوة بخطوة سوف  نحاول و بمساعدتكم ابناء مدينتي من تنظيم مختلف مرافق الحياة في بلدتنا الحبيبة واحدة تلو الاخرى.
كوني احد ابناء الفلاحين في عنكاوا فأن موضوع تعويض الاراضي التي تم اطفائها في داخل المدينة و ضمن مطار اربيل الدولي يمسني من الناحية الشخصية و بسبب المطالبات المتزايدة من ابناء مدينتي اوليته اهمية كبيرة و قد تم بالفعل تشكيل لجنة عليا من اجل تعويض الفلاحين و اغلاق هذا الملف نهائيا و الان ممثلي اللجنة يعملون على استرداد الوثائق الخاصة بملف اراضي المطار لدراسة الملف و ايجاد الحل الامثل و العادل و كنا و رئيس البلدية قد اجتمعنا مع مجموعة من مالكي الاراضي الزراعية و الفلاحين  للاستماع الى ارائهم و ملاحضاتهم القيمة و كما نحاول جاهدين توسيع حدود بلدية عنكاوا، مع  البدأ العمل بتقديم الخدمات من مد شبكات المياه و المجاري الصحية و الكهرباء للأحياء و المناطق السكنية الجديدة في المدينة و التي وزعت مؤخرا للمواطنين.
لطالما دعونا و شجعنا شبابنا من اجل الانخراط في السلك الامني و العسكري لخدمة عنكاوا الحبيبة و كوردستان العزيزة و بالفعل تمكنا خلال هذه الفترة القياسية من حث مجموعة من شبابنا للمشاركة في الدورة الخاصة لضباط الاسايش في كوردستان و الان شبابنا المتخرجين يخدمون مدينتهم في السلك الامني و اليوم من خلال رسالتي هذه احث و اشجع ابناء بلدتي المؤهلين الى المشاركة في الدورات الخاصة و الدراسة في كلية الشرطة في سبيل خدمة المواطن و الصالح العام.
مع الازدياد في عدد السكان الملحوظ في المدينة برزت الى السطح مشكلة توفير السكن لشبابنا و شاباتنا من المتزوجين الجدد و مع وجود العديد من المشاريع الاسكانية الاستثمارية في مدينتنا  ، ارتأينا و بمساعدة الاخ رئيس البلدية رسم خطة واضحة المعالم للحركة الاسكانية في عنكاوا من خلال بناء الف وحدة سكنية حصرا لساكني المدينة مما يتيح لهم العيش الكريم بين اهلهم و احبائهم و ذلك من خلال العمل لاقامة مشروع سكني يتكون من عدة مراحل و بأسعار تنافسية سيتم في المستقبل الاعلان عن مناقصة بنائه المفتوحة للشركات، و من خلال رسالتي اريد ان اطلب منكم يا ابناء بلدتي و احبائي ضرورة المحافظة على الخصوصية التي منحتها لنا حكومة كوردستان في المحافضة على خصوصيتنا القومية و الاثنية و ضرورة تبليغنا في حال حصول اي خرق قانوني لا سامح الله.
اعزائي اهالي مدينتي... ان مسيرة الالف ميل تبدأ بخطوة و اليوم نحن في عنكاوا جميعنا يدا بيد قد خطونا الكثير من الخطوات الى الامام من اجل خدمة بلدتنا العزيزة و لكن ما يثير استغرابي اليوم ان هنالك بعض الاشخاص يحاولون التقليل من شأن منجزات الحكومة في بلدتنا و اظهارها دائما بموقف المقصر ( لغاية في نفس يعقوب ) ، و يحاولون ايضا التقليل من شأن بعض الشخصيات و الجهات السياسية و الثقافية و الاجتماعية و الفنية من خلال حملة تشهيرية على صفحات الانترنت و تشويه الصورة الحقيقة لمايجري في عنكاوا لدى جاليتنا في الخارج حيث ان  هذه المحاولات الدون المستوى بعيدة كل البعد عن العادات و التقاليد و الاخلاق التي تربينا عليها  لا تصب سوى في مصلحة البعض الذين تعلموا دائما ان يلعبوا على مشاعر الناس دون مخاطبة صوت العقل و المنطق فيهم في سبيل تصفية حسابات ذات طابع شخصي و سياسي بحت في حملة واضحة ( للصيد في الماء العكر ) .
 ان الهيكل الاداري الجديد في المدينة لم يكمل سنة واحدة من عمره و ان برنامج الحكومة  لخدمة عنكاوا يتكون من مراحل عدة سيتم من خلالها تطوير كافة مرافق الحياة العمرانية و الاقتصادية و الثقافية و الاسكانية ، فمن المهم جدا منح الهيكل الاداري الجديد فرصة لخدمة بلدتنا العزيزة و عدم التسرع في الحكم على الامور و التروي و المناقشة في مختلف القضايا قبل البت بها و بيان قانونيتها من عدمه ، و هذا ما اكدت عليه مرارا و تكرارا، فلو كان البعض من المغرر بهم على اطلاع على مجمل الحقائق و الدلائل حول مختلف القضايا التي يحاول البعض تجييرها في غير مسارها  و خلق مسار غير طبيعي للأمورفي سبيل تشويه الحقيقة و اعطاء الوضع الحالي طابعا يبعد كل البعد عن واقع الامور ، لاتخذوا موقفا واقعيا بعيدا عن التطرف و المزايدة.
ان سعي البعض من اجل الهائنا بنزاعات جانبية و سفسطائية اعلامية في سبيل تشتيت فكرنا عن التركيز عن خدمة ابناء شعبنا في عنكاوا ، و محاولة البعض لؤأد الخطة الخدمية للهيكل الاداري الجديد في المدينة ما هي الا محاولات ميتة قبل ولادتها لاننا لن نحيد عن خدمة مدينتنا و شعبنا و لن نصغي الا لصوت الخدمة الحقة التي يمليه علينا ضميرنا و واجبنا في خدمة اهلنا و احبتنا .
في نهاية رسالتي هذه ، اريد التأكيد على انه يمكنكم احبتي و ابناء بلدتي تقديم كافة ملاحظاتكم و ارائكم الي من خلال زيارتي الى مقر عملي في ساعات العمل الرسمية او من خلال مراسلتي مباشرة ، نحن كمديرية الناحية و رئاسة بلدية نؤكد دائما على مواصلتنا للعمل في سبيل خدمة عنكاوا العزيزة و اهلها الاعزاء لتبقى مدينتنا دائما رمزا للتطور و منارا للمعرفة و مثالا للمحبة و التعايش الاخوي و السلمي في كوردستان الحبيبة .

                                                                                                             الحقوقي / جلال حبيب عزيز
                                                                                                                     مدير ناحية عنكاوا
                                                                                                             ankawa2012@gmail.com  
                                                                                                                         

      
                                                                                          


22
المكتب الإعلامي لمديرية ناحية عنكاوا

م/ إيضاح لأهالي عنكاوا

نظراً للإلتباس الذي حدث عند اهالي عنكاوا وخاصة اهالي منطقة مار عودا 108 نود ان نوضح ان
السبب الرئيسي الذي ادى الى ارتفاع منسوب المياه في شوارع المنطقة وغرق عدد من البيوت ليس بسبب
مشكلة في شبكة ماء عنكاوا بل السبب كان في خط ماء مشروع افراز الثالث الذي يصب في شبكة ماء اربيل،
حيث حدث خلل في احدى خطوطه المار من منطقة مارعودا مما ادى الى انبثاق الماء منه بصورة كبيرة و
سريعة علماً هذا الخطوط لا تغذي شبكة ماء عنكاوا وقام السيد جلال حبيب مدير ناحية عنكاوا
بالأتصال مباشرةً بالسيد محافظ اربيل ومدير ماء اربيل وعنكاوا وبلدية عنكاوا لغرض اجراء اللازم
وتنظيف الشوارع .
الجدير بالذكر ان منطقة مار عودا لا تعتمد على مياه مشروع الأفراز بل هي تعتمد على الأبار الأرتوازية.



23


المكتب الإعلامي لمديرية ناحية عنكاوا

إيقاد شعلة نوروز في عنكاوا

بمناسبة حلول عيد نوروز شارك جمع خفير من اهالي عنكاوا مساء يوم الثلاثاء 20/3/2012 ويتقدمهم السيد جلال حبيب مدير ناحية عنكاوا في مراسيم ايقاد شعلة نوروز التي اقيمت في بارك عنكاوا.
حيث حضر المراسيم عدد كبير من ممثلي الدوائر الحكومية والحزبية و منظمات المجتمع المدني و خلال المراسيم القى السيد حبيب كلمة بهذه المناسبة بارك فيها اهالي عنكاوا و اخوتهم الكورد بمناسبة حلول عيد نوروز داعياً ان يكون عيد نوروز عيد سلام ومحبة كما واكد على ضرورة التعايش السلمي بين ابناء شعبنا و اخوتنا في كوردستان.






24


المكتب الإعلامي لمديرية ناحية عنكاوا

مدير ناحية عنكاوا يستقبل وفداً للتجمع الوطني الكلداني


استقبل كل من السيد جلال حبيب عزيز مدير ناحية عنكاوا والسيد جوهر توما مدير البلدية اليوم السبت 17/3/2012 في المجمع الإداري في عنكاوا وفداً للتجمع الوطني الكلداني برئاسة السيد سام يونو السكرتير العام للتجمع ويرافقه كل من السيد ساركَون يلدا المنسق العام للتجمع والسيد قرداغ مجيد المسؤول المالي والثقافي والسيد معن باسم عجاج مسؤول تنظيمات العراق، حيث يأتي هذا القاء في إطار التعارف وتقوية العلاقات والأواصر بين الجانبين و تطرق الجانبان الى المشاكل والصعوبات التي يعاني منها ابناء شعبنا وسبل علاجها.
و في ختام اللقاء تسلم السيد جلال حبيب عزيز مدير ناحية عنكاوا الدرع الفخري للتجمع الوطني الكلداني و ودع الوفد بنفس الحفاوة التي استقبل بها.





25


المكتب الإعلامي لمديرية ناحية عنكاوا

زيارة اهالي عنكاوا الى مزار الخالدين

زار وفد من اهالي عنكاوا متكون من عدد من ممثلي الاحزاب و منظمات المجتمع المدني و الهيئات التدريسية والدوائر الحكومية  يرأسه السيد جلال حبيب مدير ناحية عنكاوا و يرافقه كل من السيد شيرزاد مسؤول محلية عنكاوا للحزب الديمقراطي الكوردستاني و السيد جوهر توما مدير بلدية عنكاوا، زاروا مزار الخالدين في منطقة بارزان يوم الأربعاء 14/3/2012 بمناسبة ميلاد البارزاني الخالد وتم استقبال الوفد من قبل الشيخ خلات بارزاني وهيأة الاستقبال في بارزان وبعد وضع باقة من الورد على ضريحي البارزاني الخالد و كاك ادريس بارزاني وتلاوة الصلاة الربانية والسلام الملائكي من قبل جماهير عنكاوا القى السيد حبيب كلمة عبر فيها عن الدور الكبير الذي لعبه البارزاني الخالد في توحيد مختلف مكونات الشعب الكوردستاني تحت ظل العمل والكفاح في سبيل كوردستان حرة مستقلة ديمقراطية من اجل الجميع، كما واكد السيد حبيب على دعم لجهود الرئيس مسعود بارزاني في سبيل الرقي بكوردستاننا العزيزة نحو الافضل و الاحسن، وتم توديع الوفد بنفس الحفاوة التي استقبل بها .









26


المكتب الإعلامي لمديرية ناحية عنكاوا

مدير ناحية عنكاوا يزور محلية الحركة الديمقراطية الأشورية

زار السيد جلال حبيب مدير ناحية عنكاوا مساء يوم الأثنين 12/3/2012 مقر محلية عنكاوا للحركة الديمقراطية الاشورية في عنكاوا و استقبل السيد حبيب من قبل السيد سامي سبنيا مسؤول الفرع والسادة أعضاء وكوادر الفرع في اربيل، ودار في اللقاء حوار حول سبل زيادة التعاون الأيجابي بين إدارة ناحية عنكاوا و أحزاب شعبنا والتي تصب في مصلحة أهالي المنطقة، وشدد السيد حبيب على ضرورة دفاع أحزاب شعبنا وممثليهم في البرلمان عن حقوق ابناء شعبنا و مصالحهم.
وفي نهاية الزيارة ودع السيد جلال حبيب مدير ناحية عنكاوا بالحفاوة التي استقبل بها.




27


المكتب الأعلامي لمديرية ناحية عنكاوا

السيد جلال حبيب يزور منظمة كلدوآشور للحزب الشيوعي الكوردستاني

زار السيد جلال حبيب مدير ناحية عنكاوا يوم الثلاثاء 6/3/2012 منظمة كلدوآشور للحزب الشيوعي الكوردستاني في ناحية عنكاوا و كان في استقباله كل من السيد وليم حنا مسؤول المنظمة والسادة أعضاء وكوادر المنظمة، ونوقش خلال الزيارة عدد من الأمور و القضايا حول الوضع الحالي في عنكاوا وسبل حل المشاكل العالقة حيث اكد الطرفان على استعدادهم لخدمة عنكاوا وأهاليها.
وفي ختام الزيارة ودع السيد حبيب بالحفاوة التي استقبل بها .






28


بمناسبة ذكرى تأسيسه الـ 59 إتحاد طلبة كوردستان - محلية عنكاوا يستقبل المهنئين

بمناسبة الذكرى التاسعة والخمسين لتأسيس اتحاد طلبة كردستان استقبل كمال دانيال مسؤول لجنة محلية عنكاوا في مقر الاتحاد في عنكاوا المهنئين بمناسبة ذكرى التأسيس. حضر الاستقبال كوادر لجنة محلية عنكاوا وعدد كبير من محبي واعضاء الاتحاد.
وعبر الطلبة والاساتذة المهنئين عن فرحهم بهذا اليوم بالدبكات الشعبية حيث استقبل المهنئين بترحاب كبير حيث شكر كمال دانيال الحضور بأسم تنظيمات الاتحاد في عنكاوا وتعهد بالسير قدما في خدمة الحركة الطلابية في عنكاوا خاصةً وكوردستان عامةً و أكد دانيال على النهج الذي اتخذه الاتحاد هو النهج النابع من مسيرة البارزاني الخالد ومدرسته المعطائة التي رسمت الطريق لكردستان يسودها السلام والمحبة .
الجدير بالذكر ان إتحاد طلبة كوردستان تأسس عام 1953.









29
المكتب الأعلامي لمديرية ناحية عنكاوا

16/2/2012

صرح السيد جلال حبيب مدير ناحية عنكاوا بأنه تم ايقاف بناء مشروع الأبراج الأربعة في عنكاوا ، وأكد السيد جلال ان القرار اتخذ من قبل ديوان محافظة اربيل بشخص السيد نوزاد هادي محافظ أربيل.

و سنوافيكم بالتفاصيل لاحقاً....

30


المكتب الإعلامي لمديرية ناحية عنكاوا

السيد جلال حبيب يفتتح شركة للإنشاءات الكهربائية في عنكاوا



افتتح مدير ناحية عنكاوا السيد جلال حبيب يوم الجمعة 10/2/2012 مقر شركة بلن للمقاولات وتجارة المواد الكهربائية في عنكاوا، حيث حضر الأفتتاح جمع من اهالي المنطقة .
وبعد الأفتتاح هنأ السيد جلال القائمين على هذه الشركة وعبر عن فرحته بإنشاء هكذا مشاريع و أعمال تصب في خدمة مدينتنا عنكاوا واهاليها الكرام.
الجدير بالذكر ان شركة بلن هي اول شركة متخصصة في مجالات الإنشاءات الكهربائية تفتتح في عنكاوا و هي عائدة للسيد نجيب بيداويد احد سكنة مدينة عنكاوا .
[/size]






31
المكتب الإعلامي لمديرية ناحية عنكاوا

إنتخاب هيئة إدارية جديدة لجمعية الثقافة الكلدانية في عنكاوا



بحضور ممثلي وزارة العدل ومحافظة اربيل عقدت يوم الجمعة 3/2/2012 جلسة للهيئة العامة لجمعية الثقافة الكلدانية في قاعة أور التابعة لبناية الجمعية من اجل انتخاب هيئة إدارية جديدة وتعتبر هذه الجلسة الثانية لإنتخابات الجمعية حيث كانت قد اجلت قبل اكثر من شهرين.

وترشح لعضوية الهيئة الإدارية 15 مرشحاً ليتم اختيار 12 مرشحاً بينهم 3 احتياط وبعد التأكد من النصاب القانوني للهيئة العامة اجري الاقتراع السري .



وبعد انتهاء عملية الانتخابات قامت اللجنة المشرفة بعملية فرز الأصوات لتحديد المرشحين 12 الفائزين بعضوية الهيئة الادارية الجديدة، وكانت النتيجة كما يلي:
1/ جلال حبيب -------- 173 صوتاً
2/ بولص شمعون ----- 120 صوتاً
3/ كمال لازار -------- 122 صوتاً
4/ صباح يوسف ------ 117 صوتاً
5/ اكرم دنحا –-------- 115 صوتاً
6/ عيسى عسكر ------ 113 صوتاً
7/ جنان بولص ------- 112 صوتاً
8/ افرام متي ----------- 90 صوتاً
9/ بسام الياس ---------- 80 صوتاً
10/ جمال شمعون ------ 78 صوتاً
11/ سلام مجيد --------- 76 صوتاً
12/ صخريا شعيا ------- 73 صوتاً
13/ فلاح نجيب -------- 72 صوتاً
14/ نوري بطرس ------ 61 صوتاً
15/ خالد حنا ----------- 21 صوتاً
بأسم مديرية ناحية عنكاوا نقدم اجمل التهاني والتبريكات الى الهيئة الإدارية الجديدة داعين لهم بالموفقية والنجاح.








32


المكتب الإعلامي لمديرية ناحية عنكاوا

إنتخاب هيئة ادارية جديدة لجمعية مار عودا الزراعية في عنكاوا

عقدت الهيئة العامة لجمعية مار عودا الزراعية في عنكاوا اجتماعاً يوم الجمعة في بناية الجمعية من اجل انتخاب الهيئة الإدارية الجديدة الخامسة و ترأس الأنتخابات السيد جلال حبيب مدير ناحية عنكاوا والسيد خليل فتح الله ممثل وزارة العدل و السيد قاسم ممثل محافظة اربيل.
وبعد التأكد من النصاب القانوني للهيئة العامة اجري الاقتراع السري (الانتخابات) لأختيار 9 مرشحين من بين 11 مرشح لعضوية الهيئة الادارية الجديدة.




وبعد انتهاء عملية الانتخابات قامت اللجنة المشرفة بعملية فرز الأصوات لتحديد المرشحين التسعة الفائزين بعضوية الهيئة الادارية الجديدة، وكانت النتائج كما يلي:
1/ زياد سلمان ------- 48 صوتاً
2/ سالم سولاقا ----- 35 صوتاً
3/ عتو بويا ------------ 26 صوتاً
4/ أياد يونادم --------- 51 صوتاً
5/ شيرزاد يوسف –-- 31 صوتاً
6/ جوهر رزكَو --------- 28 صوتاً
7/ شاخوان بطرس -- 17 صوتاً
8/ مجيد شابو -------- 41 صوتاً
9/ لطيف حبيب ------- 28 صوتاً
10/ شوقي شابو ---- 23 صوتاً
11/ امجد بهنام ------ 9 اصوات
 نتمنى للهيئة الأدارية الجديدة لجمعية مار عودا كل الخير والتقدم.





33


المكتب الإعلامي لمديرية ناحية عنكاوا

تنفيذ مشروع لزيادة حصة كهرباء مدينة عنكاوا بـنسبة 20 ميكَاواط

سعيا لتقديم الأفضل والأحسن لخدمة مدينة عنكاوا وأهاليها قام السيد جلال حبيب مدير ناحية عنكاوا بجولة للكشف الموقعي لمشروع امداد اربعة خطوط كهرباء (فيدرات) من محطة كهرباء بيرزين الى ناحية عنكاوا ورافقه في جولته كل من السيد جوهر توما مدير بلدية عنكاوا و السيد شكيب يوسف مدير دائرة كهرباء عنكاوا .
تأتي هذه الخطوة من اجل زيادة وتحسين شبكة الطاقة الكهربائية في ناحية عنكاوا حيث ستزود هذه الخطوط مدينة عنكاوا بما يصل لحدود 20 ميكَاواط اي 40% من حصة الطاقة الكهربائية المخصصة لعنكاوا حالياً .
يذكر ان المشروع تقوم به شركة اركَون للمقاولات الكهربائية العامة و ان مدة التنفيذ هي 120 يوم .











34
بابانوئيل يوزع الهدايا على أطفال عنكاوا
[/size]



للسنة الحادية عشرة على التوالي يقوم مجموعة من شباب عنكاوا بتنظيم فريق يتكون من شخصية بابانوئيل و عدد من المهرجين الذين يرافقونه بتوزيع الهدايا على اطفال عنكاوا ، حيث يتجولون ليلة رأس السنة في ازقة و شوارع المدينة موزعين الهدايا على الأطفال الذين تغمرهم الفرحة لدى رؤية (بابانوئيل) هذه الشخصية الأسطورية المحبوبة لدى الجميع .
هذه المجموعة من الشباب تقوم بهذا العمل طواعية و لذلك كل عام تقوم احدى المؤسسات او منظمات المجتمع المدني او المنظمات الانسانية بتوفير الهدايا لفريق بابانوئيل من اجل توزيعها على الاطفال .
وهذه السنة تم توفير الهدايا من قبل رئاسة بلدية عنكاوا و منظمة كابني للمساعدات الإنسانية و إتحاد طلبة كوردستان، لذلك بأسم فريق بابانوئيل – عنكاوا نتقدم بخالص الشكر لرئاسة بلدية عنكاوا و منظمة كابني و لإتحاد طلبة كوردستان لتوفيرهم هذه الهدايا التي تضمن استمراريتنا بهذا العمل الذي نعتبره مقدس لأننا نُدخل الفرحة بقلوب االأطفال، ونتمى ان يستمر هذا التعاون و ان تشاركنا مؤسسات اخرى في هذا العمل العام المقبل .

فريق بابانوئيل




















35
صور بعض جرحى تفجير باصات نقل الطلبة لأبناء شعبنا في كل من مستشفى طوارئ أربيل و مستشفى إيمرجنسي أربيل .

الله يشفي الجرحى و يرحم الشهداء ....

اوبان عبدوكا





















36
كردستانية - العثور على بقايا سفينة نوح في شمال كوردستان

PNA- أعلن باحث صيني من أتباع الكنيسة الإيفنجلية اللوثرية عثوره على مخلفات سفينة نوح على جبل أغري في شمال كوردستان.


 
 وأفادت الانباء أن الباحث الصيني ومنتج الأفلام العلمية الوثائقية «يانغ فينغ جنغ» أعلن عن عثوره مع مجموعة من الباحثين في تركيا على مخلفات سفينة نوح في جبل آغري على إرتفاع حوالي 4000 الف متر.
 
وفي تصريح صحفي أكد «جنغ» وهو في نفس الوقت عضو في «مركز ابحاث سفينة نوح العالمية» أن قطع السفينة الخشبية التي عثروا عليها تعود الى ماقبل 4800 عام، وقال أن تحرياتهم كشفت إحتواء هيكل السفينة على أقسام أنشأت خصيصا لإيواء مختلف انواع الحيوانات.
 
وأضاف الباحث الصيني أنهم إتصلوا بالسلطات التركية مطالبين توفير الحماية اللازمة في تلك المنطقة الجبلية طيلة عمليات الحفر, مشيرا الى أنهم سيطالبون منظمة اليونيسكو أيضاً بإعلان المنطقة «إرثا عالميا».
 
وخلص الباحث الصيني الى القول بأنهم واثقون 99.9% من كون المخلفات المكتشفة عائدة الى سفينة نوح.

موقع بيامنير











37
وقف منتسبو بلدية عنكاوا و المؤسسات الحكومية التابعة لعنكاوا قبل ظهر اليوم الثلاثاء 16/3 أمام كنيسة ماريوسف ، دقيقة صمت إجلالاً على أرواح شهداء مدينة حلبجة الشهيدة ، حيث يصادف اليوم الذكرى الـ 22 لقصف هذه المدينة بالأسلحة الكيماوية حيث تشهد مدن كوردستان بشكل عام مراسيم إحياء هذه الذكرى الالمية.

والجدير بالذكر ان أكثر من 5 آلاف شخص إستشهدوا في هذه الفاجعة ، وإصيب أكثر من 10 آلاف بجروح، جراء القصف بالأسلحة الكيماوية من قبل النظام البائد في حلبجة الشهيدة عام 1988.

المجد و الخلود لشهدائنا الأبرار .......


قسم الأعلام

38

زار غبطة البطريرك الكاردينال مار عمانوئيل الثالث دلي بطريرك بابل على الكلدان في العراق و العالم يرافقه أساقفة سينودوس الكنيسة الكلدانية الدائم و الأب بشار المخلصي المجمع الأداري في عنكاوا و كان في أستقبالهم مدير ناحية عنكاوا فهمي متي و رئيس البلدية فرهاد منصور و مدير دائرة الضريبة هدير نجيب.
وثمن نيافة الكاردينال دور المجمع في تسهيل معاملات المواطنين من حيث جمعه لهذا العدد من الدوائر الحكومية في مكان واحد الامر الذي يغني المواطن عن تكفل عناء التنقل من مكان الى آخر لتسيير اعماله.
كما عبر نيافته والسادة المطرانة المرافقين له عن اعتزازهم بالدور المهم الذي تلعبه عنكاوا في قضايا ابناء شعبنا وخصوصا استقبال الوافدين منهم من المناطق الساخنة، كما تطرقوا الى الدور الكبير للكفاءات العلمية التي تضمها المدينة.









39
عقد مدير ناحية عنكاوا الاستاذ فهمي متي سولاقا حوارا مفتوحا مع رؤساء واعضاء الهيأة الادارية لمنظمات المجتمع المدني في عنكاوا مع جمع من شخصيات ووجهاء عنكاوا و مدير بلدية عنكاوا وبحضور محافظ اربيل السيد نوزاد هادي وممثلين عن كافة الاحزاب المتواجدة في عنكاوا.

في بداية الحوار وقف الحاضرون دقيقة صمت على ارواح شهداء العراق وكردستان وعنكاوا و دقيقة اخرى انحناءاً لمدينة عنكاوا تعبيرا عن حبهم وتقديرهم للمدينة التي اصبحت امة لكافة المسيحيين .

وتناول المتحاورون نقاطاً عدة منها اراضي عنكاوا الزراعية المتواجدة ضمن مطار اربيل وحاجة المنطقة لمدارس جديدة نتيجة التوسع العمراني الاخير وتعليق توزيع الوجبة الاخيرة من اراضي السكنية وكذلك حاجة المدينة لبناء مسرح كبير وملاعب رياضية والعديد من المرافق الصحية.
 
واغنى المتحاورون الحوار بمداخلاتهم التي هدفت لتطوير المسيرة الادارية والخدمية حيث طالب المتحاورون تأسيس مجلس استشاري في الناحية في سبيل ايجاد سبل افضل للتعاون والتنسيق بين منظمات المجتمع المدني وادارة الناحية .



40
بحضور سيادة البطريرك الكاردينال مار عمانوئيل الثالث دلي و محافظ اربيل نوزاد هادي و المدبر البطريركي لأبرشية أربيل سيادة المطران ربان القس و عدد أخر من المطارنة الأجلاء و الأباء الكهنة و الأخوات الراهبات و طلاب المعهد و جمع من المؤمنين و عدد من الشخصيات المحلية تم في مدينة عنكاوا تكريس المبنى الجديد المؤقت للمعهد الكهنوتي البطريركي حيث أفتتح البطريرك المبنى بقص الشريط و ثم تم إداء عدد من الصلوات حيث القى سيادة البطريرك كلمة بهذه المناسبة شكر فيها كل الخيرين الذين ساهموا في إتمام هذا المشروع و طالباً من الرب أن تكون السنة الدراسية الجديدة للمعهد الكهنوتي موفقة لجميع طلبة المعهد.
و بعد ذلك تم تقديس المبنى على يدي سيادة المطران ربان القس و المطران جاك أسحق .

أوبان عبدوكا

41
ورد في موقع قناة كوردستان الفضائية
2008-01-31 08:32
اختطاف مواطن مسيحي من كركوك

Kurdistan TV



كركوك/ محمد خالد - اعلن مصدر في مديرية شرطة كركوك يوم الاربعاء30/1 انه في تمام الساعة 6:30 تم خطف المواطن (جان جون فرانسيس ) من القومية المسيحية والبالغ عمره 14 سنة من قبل جماعة مسلحة وكان بحوزتهم سيارة نوع بطة بدون رقم
واعلن مصدر اخر في مديرية شرطة كركوك انه في تمام الساعة 6:45 من مساء هذا اليوم تم سقوط قنبلة هاوان على مديرية شرطة طوارئ لم يسفر عن وقوع اضرار جسدية ولم يسفر عن الحادث سوى وقوع اضرار مادية ببناية مديرية الشرطة المذكورة .


42
عرض على قاعة جمعية الثقافة الكلدانية فلم ( دأرتا - العودة ) للمخرج السينمائي زهير عبد المسيح ، و الفلم هو بلغة السورث و ترجم للغة العربية و الأنجليزية و الكوردية و قصة الفلم هي من تأليف الكاتب سعيد شامايا و مثل الفلم عدد من الفنانيين الألقوشيين حيث تم تصوير أحداث الفلم في ناحية القوش .

و يتناول محور الفلم المشاكل التي يعاني منها العراقيين عامة و المسيحيين خاصة في وقتنا الحالي كالبطالة و الدجل و الفقر و كذلك التهجير لأبناء شعبنا المسيحي من بعض مناطق العراق .

يذكر ان الفلم مدته ساعة و ربع الساعة و الفلم من انتاج وزارة الثقافة - مديرية السينما في اقليم كردستان .

و نال الفلم استحسان المتفرجين و النقاد الذين تابعوا الفلم .

43
انفجرت صباح اليوم الأحد في الساعة الحادية عشرة ونصف  سيارة مفخخة من نوع لاندكروز امام مدخل مقر فرع الحزب الديمقراطي الكوردستاني في قضاء مخمور التابع لمحافظة أربيل.

وقال شاهد عيان أن العمل الإرهابي أسفر عن استشهاد مالايقل عن عشرين شهيداً والعديد من الجرحى، كما الحق الأنفجار اضرارا مادية جسيمة بالبيوت و البنايات المجاورة لمكان الحادث .

اوبان عبدوكا



44
في بداية الموضوع اود ان اشكر موقع عنكاوا كوم للمجال الكبير الذي تفسحه لجميع الكاتبين في هذا المنبر .
اود ان ابدأ كلمتي بشكر عنكاوا التي احتضنت الكل و لو بوجود بعض الأخطاء السلبية التي عانى منها بعض القادمين من المناطق التي هددوا بها ، و اود ان اتطرق لبعض هذه الأخطاء :
* الايجارات - يقول اغلب القادمين من وسط و جنوب العراق ان الايجارات غالية بشكل خيالي في عنكاوا و من حقهم قول ذلك فأنا بنفسي و لو اني من اهل عنكاوا لكني لا استطيع ان اؤجر نصف بيت بهذه الأسعار ، من ناحية اخرى لصاحب البيت كل الحق في ان يطلب مبلغ ك(1000$)و خاصة اذا كان صاحب عائلة فالسوق في اربيل اغلى بكثير من اي مكان اخر في العراق فأذا قلنا بأن كيلو من الخيار في عنكاوا هو ب 1500 دينار فنراه في بغداد ب 500 دينار و كذلك جميع المواد الغذائية فأرجو من المسمى ( ابو شاهين )الذي يتهم اهل عنكاوا بالجشع و الطمع ان يغير هذه الفكرة الخاطئة .
فراتب الموظف هنا لا يكفي لأسبوع واحد حتى لو بلغ مرتبه 500$ بالشهر و ذلك لأرتفاع الأسعار هنا ، ف يا ابو شاهين هذه الكلمات البذيئة لا تقولها مرة اخرى لأهالي مدينة فتحت ذراعيها لتبقى و بحق ( يمت مثواثا) بدون منازع .
* تسمية النازحين - انا لا اويد هذه التسمية السخيفة فأن عنكاوا منذ البدء رحبت بكل القاطنين فيها - غير العنكاويين - و لم يكن هناك يوم من الأيام اي تفرقة بينهم فنرى في عنكاوا ( الكلداني و الأشوري و السرياني ) و ايضا من اهالي القرى الأخرى كأهالي شقلاوة و كويسنجق و ديانا و القوش و غيرها من القرى العزيزة على قلوب جميع العنكاويين ، فأرجو من ( ابو شاهين ) ان يزيل هذه الفكرة المارقة و هذا التفكير بالأضطهاد ، في بعض المرات اسمع انا ايضا هذه التسمية لكن هذه التسمية لا تسئ لكم فهي مثل ان نقول هذا شقلاوي او كوينايا و هذا نازح  .

فأقول لأبو شاهين و كل من يؤيد فكرة ابو شاهين عن عنكاوا انتم غلطانين بهذا التفكير ، فعنكاوا لقد وزعت اراضيها للكثير من القادمين من وسط و جنوب العراق ، و لم يبقى ل أولاد عنكاوا على ما اتصور اي شيء ، و ايضا عنكاوا اعطت لكم الأمان الذي كان قد اصبح لكم شئ لن اقول مستحيلا و انما صعب المنال في الوقت الحالي فهذه نعمة انتم لا تقدروها ، فيبقى هناك بعض الأمور تراها في جميع المجتمعات فبحسب رأيي لو ان اهالي المنطقة الشمالية انتقلوا للعيش في وسط وجنوب العراق بسبب تردي الأوضاع الأمنية لديهم لكان الحال نفسه .
في الأخير اود ان اقول لأبو شاهين ان احد لم يجبرك على القدوم الى عنكاوا فهناك العديد من القرى و المدن الأخرى بأمكانك الذهاب و السكن هناك .
مع الشكر الجزيل
جوانقا سورايا
24/10/2006
 

45
في بداية الموضوع اود ان اشكر موقع عنكاوا كوم للمجال الكبير الذي تفسحه لجميع الكاتبين في هذا المنبر .
اود ان ابدأ كلمتي بشكر عنكاوا التي احتضنت الكل و لو بوجود بعض الأخطاء السلبية التي عانى منها بعض القادمين من المناطق التي هددوا بها ، و اود ان اتطرق لبعض هذه الأخطاء :
* الايجارات - يقول اغلب القادمين من وسط و جنوب العراق ان الايجارات غالية بشكل خيالي في عنكاوا و من حقهم قول ذلك فأنا بنفسي و لو اني من اهل عنكاوا لكني لا استطيع ان اؤجر نصف بيت بهذه الأسعار ، من ناحية اخرى لصاحب البيت كل الحق في ان يطلب مبلغ ك(1000$)و خاصة اذا كان صاحب عائلة فالسوق في اربيل اغلى بكثير من اي مكان اخر في العراق فأذا قلنا بأن كيلو من الخيار في عنكاوا هو ب 1500 دينار فنراه في بغداد ب 500 دينار و كذلك جميع المواد الغذائية فأرجو من المسمى ( ابو شاهين )الذي يتهم اهل عنكاوا بالجشع و الطمع ان يغير هذه الفكرة الخاطئة لأن اهالي عنكاوا يعانون هم ايضا من اصحاب المحلات في اربيل بسبب ارتفاع اسعار كل شئ حتى و ان كان تافهاً .
فراتب الموظف هنا لا يكفي لأسبوع واحد حتى لو بلغ مرتبه 500$ بالشهر و ذلك لأرتفاع الأسعار هنا ، ف يا ابو شاهين هذه الكلمات البذيئة لا تقولها مرة اخرى لأهالي مدينة فتحت ذراعيها لتبقى و بحق ( يمت مثواثا) بدون منازع .
* تسمية النازحين - انا لا اويد هذه التسمية السخيفة فأن عنكاوا منذ البدء رحبت بكل القاطنين فيها - غير العنكاويين - و لم يكن هناك يوم من الأيام اي تفرقة بينهم فنرى في عنكاوا ( الكلداني و الأشوري و السرياني ) و ايضا من اهالي القرى الأخرى كأهالي شقلاوة و كويسنجق و ديانا و القوش و غيرها من القرى العزيزة على قلوب جميع العنكاويين ، فأرجو من ( ابو شاهين ) ان يزيل هذه الفكرة المارقة و هذا التفكير بالأضطهاد ، في بعض المرات اسمع انا ايضا هذه التسمية لكن هذه التسمية لا تسئ لكم فهي مثل ان نقول هذا شقلاوي او كوينايا و هذا نازح  .

فأقول لأبو شاهين و كل من يؤيد فكرة ابو شاهين عن عنكاوا انتم غلطانين بهذا التفكير ، فعنكاوا لقد وزعت اراضيها للكثير من القادمين من وسط و جنوب العراق ، و لم يبقى ل أولاد عنكاوا على ما اتصور اي شيء ، و ايضا عنكاوا اعطت لكم الأمان الذي كان قد اصبح لكم شئ لن اقول مستحيلا و انما صعب المنال في الوقت الحالي فهذه نعمة انتم لا تقدروها ، فيبقى هناك بعض الأمور تراها في جميع المجتمعات فبحسب رأيي لو ان اهالي المنطقة الشمالية انتقلوا للعيش في وسط وجنوب العراق بسبب تردي الأوضاع الأمنية لديهم لكان الحال نفسه .
في الأخير اود ان اقول لأبو شاهين ان احد لم يجبرك على القدوم الى عنكاوا فهناك العديد من القرى و المدن الأخرى بأمكانك الذهاب و السكن هناك .
مع الشكر الجزيل
جوانقا سورايا
24/10/2006
 

صفحات: [1]