ankawa

الحوار والراي الحر => تاريخ شعبنا، التسميات وتراث الاباء والاجداد => الموضوع حرر بواسطة: wesammomika في 20:17 01/10/2013

العنوان: الى النائب خالص ايشوع (السرياني القومية ) ..كيف تقبل من اشور كيواركيس ان يسميك بالاشوري (مسيحي عراقي
أرسل بواسطة: wesammomika في 20:17 01/10/2013
الى النائب خالص ايشوع (السرياني القومية ) ..كيف تقبل من اشور كيواركيس ان يسميك بالاشوري (مسيحي عراقي ) ولم تحرك ساكنا ؟!!!


وسام موميكا _بغديدا السريانية

بداية نوضح للقراء بان السيد خالص ايشوع هو من بلدة بغديدا وسرياني القومية ،هذا ان تشرف بسريانيته
ولكن يبدو انه يقبل على نفسه ان يتسمى بالاشوري وهذا مااتضح من سكوته وعدم الرد على السيد (اشور كيواركيس ) رئيس حزب مايسمى (حركة اشور الوطنية )اللبنانية ،،،

ابناء شعبنا السرياني الاغر ، ياابناء بلدتنا السريانية الحبيبة (بغديدا ) ،،ارتأيت الى كتابة هذا المقال والذي سيكون توضيحا لابناء شعبي السرياني كما سيكون ايضا ردا على السيد اشور كيواركيس رئيس حزب مايسمى (حركة اشور الوطنية ) اللبنانية ،،،

ابن بغديدا العزيز خالص ايشوع بربر ،،عجبي عليك وامام مرأى ومسمع من اذانك قبلت من المتاشور (اشور كيواركيس ) ان يلقب ابناء شعبك السرياني في العراق بالاشوريين وانت شخص سرياني القومية وان كنت تعمل بين صفوف المجلس الشعبي (ك – س – ا ) وهذا لايمنعك ان ترد على المدعو اشور وتدافع عن ابناء جلدتك وبلدتك السريانية بغديدا واثناء قرأتي للخبر مع الصور وانت تجلس جنبا الى جنب مع المدعو اشور كيواركيس وبجانكم ايضا الست باسمة بطرس الكلدانية من بلدة عينكاوة ،،،سيدي العزيز خالص مالذي منعك من تصحيح الخطأ الوارد في كلمة السيد اشور كيواركيس وهل في ذلك من دواعي للسكوت عن هذا الخطأ القاتل والذي ورد عن السيد اشور في الكلمة التي القاها في( المؤتمر الاقليمي بعنوان المسيحيون والربيع العربي الذي انعقد في الاردن) وكيف ذلك وحضرتك حصلت على اغلب اصوات شعبنا السرياني في بغديدا السريانية واعطوك ثقتهم كي تكون ممثلهم السرياني الوحيد في البرلمان العراقي  وحيث خيبت ظنهم بك وبعد ان سكت عن اشورة شعبنا وتسميته بالتسمية الاشورية زيفا من قبل السيد اشور كيواركيس وامام شخصيات سياسية وقومية عربية !!!

لا يااخ خالص ماهكذا يكون تمثيل شعب اعطاك ثقته في الانتخابات ..وماذا ستقول للتاريخ الذي سيكتب لك مااخفقت من تحقيقه لقوميتك السريانية الاصيلة والتي لها لغة اصيلة ومتجذرة في بلاد النهرين .. وهل ستقول اني لم اكن حاضرا كي ارد على السيد اشور ام انك ستقول لاجيالنا اللاحقة بأنك كنت عاجزا عن الرد لاسباب تتعلق بالحزب او المجلس الذي انت تنتمي اليه والذي كما هو واضح بانه مجلس اشوري !! وليس له اية صلة بأبناء القوميتين السريانية والكلدانية سوى الاسماء الذي تتذيله  زيفا وتحريفا للتاريخ ،،،حيث كان الاجدر بك يااستاذ خالص ان ترد على السيد اشور بكلمة مماثلة لتشير بها الى شعبنا السرياني الاصيل ولغته العريقة كي يتضح للحضور بأن شعبنا السرياني حي الى يومنا هذا ومايدل على ذلك هو لغته السريانية العريقة بطوائفه المتعددة ومنها الاثورية (الاشورية ) التي ادعى بها السيد اشور بأنها قومية كذبا وزيفا ،،،،

ابناء شعبنا السرياني بكافة طوائفه ومذاهبه (الشرقيين ) و(الغربيين ) ،،انني بهذه المقالة اوضح لكم بأن لاوجود لقومية اسمها (اشورية ) سوى انها فكر قومي وسياسي مزييف حيث يحاول البعض من خلاله ان يخلقوا لهم قومية على حساب شعبنا السرياني والذي يتفوق عليهم عددا من حيث السكان والمناطق وخصوصا في سهل نينوى السرياني (الارامي ) وهذا مايقوله التاريخ الرصين وكتب التاريخ الغير محرفة وكما نعلم بأن الاشوريين المتأشوريين يحاولون دائما وابدا تحريف الحقائق وتزيفها لصالح فكرهم العنصري الشوفيني (الاحتوائي ) وارجو من الاخ خالص ايشوع ان ينتبه جيدا الى من يدعون انهم يمثلون شعبنا من الاشوريين ومحاولاتهم اليائسة الى احتواء السريان والكلدان وصهرهم في الاسم الاثوري (الاشوري ) وهذا امر خطير للغاية يجب الانتباه واخذر الحذر منه ،،،فشعبنا السرياني (الارامي ) شعب متجذر في ارض بيث نهرين والذين يدعون الاشورية الحديثة بفكرها المحرف ليسوا سوى شعب سرياني اصيل ينتمي الى الامة السريانية الجامعة بكافة تسمياتها ومذاهبها المتعددة ،،،وكما نقول لابن بغديدا السرياني ،،الاستاذ خالص فأن قوميتك السريانية وحقوق شعبنا السرياني امانة لديك فلا يحق لك التفريط بها لاجل مصالح سواء كانت حزبية او شخصية لاجل المنصب الذي انيط اليك من قبل المجلس الشعبي (ك – س – ا ) وهذا ما لن يسمح به ابناء بلدتك وشعبك السرياني في العراق عامة وبغديدا خاصة ،،فأرجو ان تسمح لنا وتقرأ مانكتبه لك لانه لاجل قضية شعبنا السرياني الذي ناضلنا ولازلنا نناضل لاجل نيل حقوقه القومية بعد ان حرمنا الاشوريين من ادراج اسمنا القومي السرياني في الدستور العراقي ويجب الاعتراف بذلك للتاريخ ،،،
ودمتم للنضال الحقيقي من اجل نيل شعبنا السرياني كامل حقوقه القومية
عاشت الامة السريانية حرة ابية .

الرابط ذات الصلة :

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,702850.0.html

العنوان: رد: الى النائب خالص ايشوع (السرياني القومية ) ..كيف تقبل من اشور كيواركيس ان يسميك بالاشوري (مسيحي ع
أرسل بواسطة: Rab.Ummanati في 01:18 02/10/2013
Wissam Momika
please study this leson about Assyrian origin of Syrians or Syriacs or suryoyoyeh  :P
   Some notes about the Assyrian origin of Syriacs (Syrians)
•   "The Assyrians, who were afterwards called Syrians, held their empire for thirteen hundred years."
Source: Justninus third century
• The Syrian Orthodox Patriarch Michael the great (1126-99) wrote:
In the first half of the 9th century "the Greeks were offending the Jacobites by saying: 'Your Syrian sect has no importance neither honor, and you did never have a kingdom, neither an honorable king'. the Jacobites answered them by Saying that even if their name is "Syrian", but they are originally "Assyrians" and they have had many honorable kings.... Syria is in the west of Euphrates, and its inhabitants who are talking our Aramaic language, and who are so-called 'Syrians', are only a part of the 'all', while the other part which was in the east of Euphrates, going to Persia, had many kings from Assyria and Babylon and Urhay.
Source: (History of Mikhael The Great" Chabot Edition (French) P: 750) as quoted by Addai Scher, Hestorie De La Chaldee Et De "Assyrie")
•   "I observed that the Armenians did not know them under the name which I used, SYRIANI; but called them ASSOURI, which struck me the more at the moment from its resemblance to our English name ASSYRIANS, from whom they claim their origin, being sons, as they say, of Assour, (Asshur,) who 'out of the land of Shinar went forth, and build Nineveh, and the city Rehoboth, and Calah, and Resin between Nineveh and Calah; the same is a great city..
source: Horatio Southgate, "Narrative of a Visit to the Syrian [Jacobites] Church", 1844 P 80
•   Even before the archaeologist Austen Henry had published his book about his ancient Assyrian discoveries Horatio Southgate in 1843 visited the Syrian Orthodox communities of Turkey and reported they identified themselves as Assyrians in the form of "Suryoyo, Othoroyee"
•   The third century Roman historian Justinus also attests to this fact. He wrote: "The Assyrians, who were afterwards called Syrians, held their empire for thirteen hundred years."
source: Marcus Junianus Justinus Epitome of the Philippic, "History of Pompeius Trogus", translated by Rev. John Selby Watson. (London: Henry G. Bohn, 1853
•   During Mor Michael's life time, between 1160 and 1170 John of Wurzburg who visited Jerusalem refers to the Syriac speaking christians of the city as Assyrians. There were both Nestorians and Jacobite communities among others in that city. He writes:
"For the Assyrians [ local Syrian Christians] whose fathers were the settlers of that country from the first persecution, say that after Our Lord's Passion the city was seven time captured and destroyed, together with all the churches, but not wholly leveled to the ground."
Source: F. E. Peters, "Jerusalem", Princeton University Press 1985 pp. 297-8 citing Saewulf 1896; "Saewulf. 'Pilgrimage to Jerusalem and the Holy Land', Trans. the Lord Bishop of Clifton. 'Palestine Pilgrims Text Society 4' Reprint New York Ams Press, 1971
•   When Horatio Southgate visited the Syrian Orthodox communities of Turkey in 1843 he reported that: its followers were calling themselves Assyrians in the form of "Suryoye Othoroye". He writes:
" I began to make inquiries for the Syrians. The people informed me that there were about one hundred families of them in the town of Kharpout, and a village inhabited by them on the plain. I observed that the Armenians did not know them under the name which I used, SYRIANI; but called them ASSOURI, which struck me the more at the moment from its resemblance to our English name ASSYRIANS, from whom they claim their origin, being sons, as they say, of Assour, (Asshur,) who 'out of the land of Shinar went forth, and build Nineveh, and the city Rehoboth, and Calah, and Resin between Nineveh and Calah; the same is a great city..
source: Horatio Southgate, "Narrative of a Visit to the Syrian [Jacobites] Church", 1844 P 80
•   The text of Mor Barsum's petition dated Feb. 1920 reads:
"We have the honor of bringing before the Peace Conference the information that H.B. the Syrian Patriarch of Antioch has entrusted me with the task of? laying before the Conference the suffering and the wishes of our ancient Assyrian nation who reside mostly in the upper valleys of Tigris and Euphrates in Mesopotamia..." (46)
•   Regarding Syria and Syrian name:
Richard Frye Professor in harvard University
http://www.youtube.com/wat?ch?v=_KesgkBziUs
Simo Parpola helsenki university:
http://www.youtube.com/wat?ch?v=FQcE7Fkz2es
[/font]

  
العنوان: رد: الى النائب خالص ايشوع (السرياني القومية ) ..كيف تقبل من اشور كيواركيس ان يسميك بالاشوري (مسيحي ع
أرسل بواسطة: Rab.Ummanati في 01:26 02/10/2013
Mor Afram Barsom representing his anceint Assyrian nation in peace conference 1920
العنوان: رد: الى النائب خالص ايشوع (السرياني القومية ) ..كيف تقبل من اشور كيواركيس ان يسميك بالاشوري (مسيحي ع
أرسل بواسطة: Eissara في 03:38 02/10/2013
طارق التل من "جبهة العمل الإسلامي" (رداً على النائب خالص إيشوع) : تذكرون مصادرة أراضي المسيحيين في سهل نينوى، وسؤالي هو هل تمت مصادرة أراضي المسيحيين فقط ؟ أم كل فئات الشعب العراقي ؟

- حركة آشور الوطنية : الأخ طارق التل، سؤالك ليس في محله، السؤال يجب أن يكون : "هل صادر أي مسيحي أرض غيره ؟" ، فالمسلمون في العراق يتقاتلون على شعارات لطمية عمرها 14 قرنا لا ناقة للمسيحيين فيها ولا جـَـمـَـل، وهم يصادرون أراضي بعضهم وهم مسلحون بينما المسيحيون عزّل أي خارج الصراع فلماذا تصادر أراضيهم ويـُـهجَّرون ؟ يا أخي دعنا من سهل نينوى، فقد تهجّر 800 ألف مسيحي من بغداد وباقي المناطق بعد سقوط صدام فماذا تقول عن ذلك ؟ ثم يجب أن تعلم بأن نسبة الآشوريين في العراق كانت 5% أما نسبة الآشوريين الآشوريين المهجّرين من العراق فقد بلغت 50% ... وأنا فعلا أتعجب من الأستاذ خالص كيف يركــّـز فقط على مصادرة الأراضي خارج الإحتلال الكردي ولا يذكر مصادرة البلدات والقرى في نوهدرا المكرّدة إلى "دهوك".

أحدهم يعتب على خالص إيشوع لأنه قبل ان يسميه آشور كيواركيس آشوري أو مسيحي عراقي لأن الآشورية ليست مرادفاً للمسيحية ولكن هذا الشخص يعتقدها كذلك، وبدل ان يعاتب خالص إيشوع لأنه لم يذكر الأراضي المصادرة الباقية، علقت في خياشيمه كلمة آشوري وهذا كل ما يهمه في الأمر لأنه لا يعرف شيئاً آخر وقد ذكرني هذا الأمر بمسرحية عادل إمام الواد سيد الشغال عندما يقول : "هو نابليون ساب (ترك) الجيوش والمماليك والإنكليز وقعد يمضي على طباق (صحون) . هذا الأحدهم ترك كل شيء ولم يعلق في زلعومه سوى كلمة آشوري ... فقد ترك التعريب والتكريد والأسلمة وعصيت في بلعومه الآشورية .

عجبي ... 

العنوان: رد: الى النائب خالص ايشوع (السرياني القومية ) ..كيف تقبل من اشور كيواركيس ان يسميك بالاشوري (مسيحي ع
أرسل بواسطة: عبدالاحـد قلو في 05:22 02/10/2013

السيد ايسارا المحترم
ومن الذي ينفذ اجندات الاكراد وعلى حساب حقوقنا المسيحية، غير الاحزاب التي تحمل الطابع الاشوري والذين تعرفهم جميعا وانت في تحد معهم
فلذلك فأن اسم الاشورية فقد اصبح بالوسيلة لتحقيق اجندات الاسياد الذين يعبّون جيوب تلك الاحزاب، والا ما النفع من الاشورية التي اشبهها بالصانوج الذي يدق في وادي النسيان. تحياتي للأخ وسام واستمر في فضح مخيبي الامال وشكرا
العنوان: رد: الى النائب خالص ايشوع (السرياني القومية ) ..كيف تقبل من اشور كيواركيس ان يسميك بالاشوري (مسيحي ع
أرسل بواسطة: wesammomika في 19:46 02/10/2013
طارق التل من "جبهة العمل الإسلامي" (رداً على النائب خالص إيشوع) : تذكرون مصادرة أراضي المسيحيين في سهل نينوى، وسؤالي هو هل تمت مصادرة أراضي المسيحيين فقط ؟ أم كل فئات الشعب العراقي ؟

- حركة آشور الوطنية : الأخ طارق التل، سؤالك ليس في محله، السؤال يجب أن يكون : "هل صادر أي مسيحي أرض غيره ؟" ، فالمسلمون في العراق يتقاتلون على شعارات لطمية عمرها 14 قرنا لا ناقة للمسيحيين فيها ولا جـَـمـَـل، وهم يصادرون أراضي بعضهم وهم مسلحون بينما المسيحيون عزّل أي خارج الصراع فلماذا تصادر أراضيهم ويـُـهجَّرون ؟ يا أخي دعنا من سهل نينوى، فقد تهجّر 800 ألف مسيحي من بغداد وباقي المناطق بعد سقوط صدام فماذا تقول عن ذلك ؟ ثم يجب أن تعلم بأن نسبة الآشوريين في العراق كانت 5% أما نسبة الآشوريين الآشوريين المهجّرين من العراق فقد بلغت 50% ... وأنا فعلا أتعجب من الأستاذ خالص كيف يركــّـز فقط على مصادرة الأراضي خارج الإحتلال الكردي ولا يذكر مصادرة البلدات والقرى في نوهدرا المكرّدة إلى "دهوك".

أحدهم يعتب على خالص إيشوع لأنه قبل ان يسميه آشور كيواركيس آشوري أو مسيحي عراقي لأن الآشورية ليست مرادفاً للمسيحية ولكن هذا الشخص يعتقدها كذلك، وبدل ان يعاتب خالص إيشوع لأنه لم يذكر الأراضي المصادرة الباقية، علقت في خياشيمه كلمة آشوري وهذا كل ما يهمه في الأمر لأنه لا يعرف شيئاً آخر وقد ذكرني هذا الأمر بمسرحية عادل إمام الواد سيد الشغال عندما يقول : "هو نابليون ساب (ترك) الجيوش والمماليك والإنكليز وقعد يمضي على طباق (صحون) . هذا الأحدهم ترك كل شيء ولم يعلق في زلعومه سوى كلمة آشوري ... فقد ترك التعريب والتكريد والأسلمة وعصيت في بلعومه الآشورية .

عجبي ...  


الاخ ايسارا المحترم
تحية قومية سريانية
اخي الكريم اشكرك على ردك بالرغم من انه حمل بعض الكلمات الغير اللائقة ولكنني ساعقب على ردك بمايلي :
بداية يااخ ايسارا ان لااحمل اية احقاد على الاثوريين (الاشوريين ) المعتدلين في طروحاتهم وفي كافة المجالات الحياتية المختلفة ولكني فقط ارد على الاشوريين اصحاب الفكر الاحتوائي والاقصائي بحق قومياتنا السريانية والكلدانية وهذا لانهم حاولوا ولايزالوا يسعون الى اعتلاء المناصب المختلفة من خلال شعوبنا السريانية والكلدانية وهذا مااتضح من نواياهم السيئة ،لذلك يااخ ايسارا تجدني قليلا ما ارد على مقالات او كتابات لاتقحم شعبنا السرياني في مشاريع احزابك المتاشورة ..ولااحبذ ان ادخل في خصوصيات الاقوام الاخرى لانني اتبع المثل الذي يقول (لاتتدخل بما لايعنيك كي لاتتلقى مالايرضيك ) وكما عودنا بعض الاشوريين المتاشوريين واقحام اسمنا القومي السرياني او الكلداني في كافة بطولاتهم واعمالهم الحزبية المقيتة والضيقة والتي هي بعيدة كل البعد عن تطلعات شعوبنا ذوات التسميات القومية الثلاثة ،،لذلك يااخي العزيز ارجو ان تنظر الى ماكتبته من رد الى الاخ خالص ايشوع ومن خلاله اتى الرد القاسي على السيد اشور كيواركيس لان الاخير دائما مايحاول ان يستعرض عضلاته امام الذين لايعرفون تاريخه واشكرك جزيلا .

الاخ عبد الاحد قلو المحترم
اشكرك جزيلا على شعورك القومي النبيل ودمت للنضال .


وسام موميكا _ بغديدا السريانية
العنوان: رد: الى النائب خالص ايشوع (السرياني القومية ) ..كيف تقبل من اشور كيواركيس ان يسميك بالاشوري (مسيحي ع
أرسل بواسطة: wesammomika في 19:48 03/10/2013
الى السيد (الاثوري) الانكليزي Rab.Ummanati
اعتذر عن الاجابة عليك لان ردك اعلاه يفتقر الى حدود الادب وهذا ماتعودنا عليه من بعض الاخوة الاثوريين اذا لم يعجبهم كلامنا وسببه هو الافلاس الاخلاقي .

وسام موميكا _ بغديدا السريانية