عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - ابو سوسو

صفحات: [1]
1
بعد اذن السيد بيقاشا
الجنائن المعلقة غير موجودة لا في بابل ولا في نينوى

صحيح أن قصر سنحاريب كان كبيرا ولكبره ومواصفاته يعتقد بعض العلماء انه المقصود بالجنائن المعلقة ولكن هذا غير صحيح
بعد سقوط نينوى اصبحت اثرا بعد عين فزينفون (404-359 ق.م.) مرَّ بجيشه في الجانب الشرقي من نهر دجلة، ولم يذكر " نينوى" التي لا شك أنه قد سار على أنقاضها دون أن يميَّزها، مع أنه لم يكن مضى على سقوطها أكثر من مئتي عام، علماً أنه ذكر موضعين هما لارسا وكيننه (الشرقاط) وسمى موضع نينوى الموصل/ طه باقر/ مقدمة في تاريخ حضارة وادي النيل وبعض الحضارات القديمة/ فارس/ الاغريق/ اليونان ص460

كانت نينوى قبل سنحاريب قرية صغيرة مهملة ولم تكن لها أي أهمية قبل سنحاريب الذي اتخذها عاصمة له (سكن فيها ابوه سرجون مدة قليلة وتركها وشيد خورسباد عاصمة له)
 
وكل تفاصيل قصر سنحاريب معروفة بدقتها فكان محيط كل نينوى أقل من ميلين أي حوالي أقل من كيلومتر مربع فطوره سنحاريب إلى ثمانية أميال أي حوالي 10 كلم مربع/ ومساحته قصره بالضبط (1760×1675 متراً) واستغرق بناؤه أقل من عشر سنوات من سنة 691 ق.م. عندما اقام فيها سنحاريب واتخذها عاصمة رسمية إلى قبل وفاته 681/ وعمر كل نينوى كمدينة مهمة او عاصمة هو اقل من 80 سنة

يقول سنحاريب عن قصره الذي بناه إنه جلب المواد من مناطق كثيرة وصممه على نمط قصر حثي يدعى "بالارامية" بيث حيلاني
أنا سنحاريب، ملك الجيوش، ملك آشور، أملك التماثيل الضخمة التي تمثل الذكور والإناث من الآلِهة، تلك التماثيل التي كان في أرض (بلعات)، فجلبتها بكل وقار، ووضعتها في قصري العظيم في نينوى.
مددت عوارض من خشب الرز المجلوب من قمة الأمانوس من تلك الجبال العالية البعيدة عبر سقوف القصر، وبالنحاس البراق ثبَّتُ أغصان السرو الزكية على الأبواب كي يفوح شذاها عند فتحها وغلقها، وأقمتُ رواقاً صُمم وفق نمط قصر حثي، ويُدعى باللسان " الآرامي " بيث حيلاني، لمتعتي الملكية.



2
السيد اسكندر ييقاشا المحترم
حسنا فعلت هذه المرة ونشرت كتاب الاستاذ افرام عيسى
والأستاذ افرام عيسى له كتب اخرى  مثل أزمنة في بلد ما بين الرافدين والمدن الزاهية في بلاد الرافدين

نعم المورخين اليونان خلطوا بين بابل واشور وسوريا وقبدوقية وغيرها
وهذا الخلط يعود المؤرخ اليوناني هيرودوتس كان جالسا في قبرص ويكتب تاريخه سماعي فاستعمل اسم آشور استعمالاً خاطئا وأطلقه على بلاد بابل مع إن اسم وبلاد بابل كانا معروفين لدى اليونان / طه باقر، مقدمة في تاريخ الحضارات القديمة ص471–472.
وخلط هيرودوتس أيضاً بين آشور وسورية مرة واحدة فقط،
وخلط قبدوقية التي تقع في آسيا الصغرى مرة واحدة فقط أيضا واعتبرها داخلة في سوريا وغيرها

وسبب خلط هيرودتس أنه بعد سقوط اشور وبابل القديمتان لم يكن يعلم تقسيمات الدولة الفارسية للولايات التي تبدلت اكثر من مرة

قسم كورش الفارسي +530 ق.م. في البداية البلاد إلى عشرون ولاية، مصر، فلسطين، سوريا، فينيقية، ليديا (آشور وبابل) برقم 11 ..إلخ.

 ثم قسم دار الاول 522-486 ق.م. بلاده إلى مقاطعات مصر، سوريا، ليديا، السوس، مادي، أرمينيا، آشور، وبابل، وقامت ثورة في بابل بقيادة ندتو-بيل، فاخمدت،

وبعدها جاء احشويرش 486-465 ق.م. الذي تخلى عن اللقب التقليدي المأثور الذي كان يستعمل سابقاً، وهو ملك بابل، واتخذ لقب ملك الفرس والماديين

وفي سنة 478 ق.م. تم ضم ولاية آشور إلى ولاية ((سوريا)) التي ضمت فلسطين وقبرص ايضا/ مقدمة في تاريخ حضارة وادي النيل وبعض الحضارات القديمة/ فارس/ الاغريق/ اليونان. ص453، 464، 482

 وبرحوشا أو بيرُسوس الكاهن البابلي زمن الاسكندر المقدوني 323 ق.م. هو الذي ذكر الجنائن المعلقة دون إن يراها/ ولا وجود للجنائن المعلقة ومختصي التاريخ يقولون لا نعرف شيا أكيدا عنها ويُسموها ما يسمى بالجنائن المعلقة ص567.

نتمنى ان تكون مدافعا قويا وقوميا عن الكاتب افرام الذي يوحد القومية للجميع ويقول في المدن الزاهية في بلاد الرافدين



وفي كتابه أزمنة في بلد ما بين الرافدين ص 13 و 15



3
نحمد الله الف مرة اننا لسنا في زمن الخونة لامتهم السريانية وايمانهم المسيحي مثل فائق نعوم وفريد نزهة ومن لف لفهم
ونطلب  من الله ان لا يعيد تلك الايام
هذا الشخص الجاهل مدرس لغة سريانية تنكر لامته السريانية وربط اسمه مع اعداء السريان في الكتاب المقدس وهو الاشوريون
هذا الشخص المنافق والمزور كما سماه البطريرك افرام برصوم الذي رفض رسمه كاهنا عندما اكتشف حقيقته الجاهلة وارتداده عن المسيحيته لانه لايومن بالكتاب المقدس الذي يقر بوضوح ان الاشوريون هم اعداء السريان
هذا الشخص يهوذا الاسخريوطي المنافق  الذي كان يذهب للصلاة ويقرا في الاشحيم السرياني يا رب انقذنا من الاشوريين ثم يجامل اعداء الامة السريانية من المتاشورين

اما زميله الاخر المرتد عن المسيحية فريد نزهة الذي ينشر قسما برب اشور ان فزنا بها سنعيد اليها عبادة الاوثان
وقد حرمه البطرك افرام ايضا
هؤلاء الذين ادخلو مرضا خبيثا  وفيروسا في الامة السريانية اسمه التاشور
 ونشكر الله انه بدات اليوم الصرخة السريانية المدوية لترمي نعوم فائق وفريد نزهة ومن لف لفهم في مزبلة التاريخ هولاء الذين شوهو اسم كنيستنا ولغتها وترتثها لاغراض سياسية خبيثة
وتبقى راية السريان خفاقة عالية بدون الاشورية العفنة مجرمي التاريخ وقاتلي وسالخي جلود السريان وهم احياء






4
رابي الاب الفاضل  بيوس قاشا
شلاما
ويكفينا فخرا ان بطريركا اشوريا مباركا شارك في مجمع  الكناءس في القرن الرابع الميلادي حول الازمة في التفاسير اللاهوتية انذاك
مما يدل على ان شعبنا انذاك كان اشوريا محضا حيث لا ذكر لاي اسم او تسمية  اخرى من اسماء شعبنا الحالية ،
من هو هذا البطرك الاشوري يا جاهل وبدون لف ودوران
1: اذكر اسم البطرك
2: اذكر المجمع الذي حضره وما هو تفسيره


هل لديك وجه ايها المزور المتاشور الباحث عن الكلمات المتساقطة ان تكتب

السريان في موقع عينكاوا يفضحون مزوَّر متأشور مناصر لزوعا
http://baretly.net/index.php?topic=71123.0

http://nesrosuryoyo.com/forums/viewtopic.php?f=279&t=14500

5
السيد وسام مومكا المحترم

ما يؤكد جهلك وجهل السيد نسكو هو انكما لا تعرفان بانه لا يوجد على الاطلاق في تاريخ الكنيسة الاشورية بطريرك باسم مار بنيامين ايشاي !!

مع ان الاسم واضح وليس مهما يا جاهل  ولكن
كان عليك قليلا ان تخجل من نفسك لانك لا تعلم من هو بطركك

ولكن لا عتب عليك فمن لا يعلم من هو اهم  بطرك له ويعتبره شهيد وفخر الامة واسمه وفي القرن الواحد وعشرين
كيف سيعرف حسبه ونسبه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ولكن لا يهمك لكي نخزيك فقط انت وكل المهرجين ونثبت لكم انكم لا تعرفون اصلكم وفصلكم فالسريان يعرفون حسبكم ونسبكم وشجرة عوائلكم زنكة زنكة دار دار
ابو سوسو
مسول سجلات السريان/ قسم اثبات الحسب والنسب/ شعبة المتاشورين
من كتاب تاريخ بطاركة البيت الابوي للمطران ايليا ابونا





وهذه هدية اخيرة لك لتعرف حسبك ونسبك جيدا وان بنيامين هو ابن ايشاي
http://www.betnahrain.net/Arabic/History/Mar/shamon%20beyamin21.htm

6
هههههههههههههههههههههههههههههههه
السادة القراء
تم ارجاع ما اضفته في الوكيبديا
واكيد ليس احيقار لان ليس له هذا المستوى

7
اخيقار
بعد عندك عين تكتب ايها المتاشور

السريان في موقع عينكاوا يفضحون مزوَّر متأشور مناصر لزوعا

http://nesrosuryoyo.com/forums/viewtopic.php?f=279&t=14500

لك يا جاهل عدا ان ما ذكرنه ليس له علاقة بالموضوع
وحتى له له علاقة بالموضوع
 لكن يا جاهل الا تعرف ان موقع الوكيبديا ليس مصدراً اكاديمياً واي شخص يستطيع الدخول والتعديل
الم ترى التعديل يا جاهل وهل هذا مستواك

ولولا احترامي للموقع الذي يستفاد منه البشر وليس الجهلة مثلك لاضفت في رابط المقالى اسم لغة ملا ضيف الجبوري واسمك  اخيقار كجاهل ومهرج
ولكن احتراما للموقع اضفت كلمة في قارة افريقيا بعد كلمة القرن الافريقي في السطر الاول
وأضفت حرف الواو مع كلمة (تصنف ضمن اللغات)  لتصبح وتصنف في السطر الثاني
وكذلك اضفت كلمة وقد  بعد رقم 3 في السطر الثاني قبل جملة (سميت على اسم كوش)
وارجع على نفس الرابط وانظر يا غبي

https://ar.m.wikipedia.org/wiki/%D9%84%D8%BA%D8%A7%D8%AA_%D9%83%D9%88%D8%B4%D9%8A%D8%A9

لك اخجل على شييباتك واستحي قليلاً
انا لا استغرب ان هناك من سيعلق لك من المتاشوريين لانهم بمستواتك
ملاحظة تم تصوير مقالتك والتعليق وعندما يصبح لدينا فراغ سنعملها مقالة وننشرها مع السابقة لكي يعرف المتاشورون الجهلة من هم كتابها الذين يعتبرونه ممثلهم في عينكاوا الذي ينشره مقالاته في الواجهة

وهذه نسخة من التعديل

8



من المقتبس أعلاه يلاحظ أن الأسماء التاريخية للأماكن والقرى المذكورة وهناك الكثير غيرها تكتب أواخرها مقتوحة أي بوضع حرف الألف في نهاياتها بدل حرف الواو حسب اللفظ السرياني الذي يلفظ أسم الله (الوهو ) والمسيح ( مشيحو) ومن المعروف أن الاسم المفتوح أي باستعمال حرف الألف هو المتبع من قبل الكلدان والآشوريين فيما يسمى باللغة السريانية الشرقية . فهل أن اللفظ السرياني الغربي دخيل على اللغة؟.





الله الله يا عالم ويا أمة السريان
على الاكتشاف العظيم الولهان
للعلامة اللغوي عبد الاحد سليمان
من كنيسة السريان وحديثا كلدان
التي ستغير قوانين السرعة والزمان

على كل العالم ان ينتحروا ويتركوا لغاتهم لانه توجد لغة في العالم ليس فيها لهجات واحيانا لكل قرية او قبيلة

كلمة قلبي يلفظها المصري البي والبغدادي كلبي والمصلاوي قلبي

السريان الشرقيون (الكلدان والاشوريين)
يلفظون حرف الفاء السريانية (پ) نفقل أي خرج ويلفظونه نپقل/ حنفا (وثني)  ويلفظونه حنپا
السريان الشرقيون يلفظون الحاء خاء دنحا (دنخا)/ حزيلي (رايتُ او شاهدتً ويلفظنوه خزيلي

السريان الشرقيون يبلعون حرف العين كما يبلعون اسم السريان/ زوعرا أي صغير ويلفظونه زورا/  كيبعن أي اريد ويلفظونه كيبن/ ارعا أي ارض ويفظونها ارا

وغيرها وعلى نظرية العلامة عبد الاحد سليمان كل قرية او عشيرة وربما عائلة احيانا يجب ان يكون لديه لغة
ناصر ابو سوسو

9
اخيقار
بعد عندك عين تكتب
السريان في موقع عينكاوا يفضحون مزوَّر متأشور مناصر لزوعا
http://baretly.net/index.php?topic=71123.0
http://nesrosuryoyo.com/forums/viewtopic.php?f=279&t=14500

10
(كل من له حساسيه من الاسم الاشوري فهناك علاج لهذا المرض اسمه التاريخ)

تفبل بهذا التحدي
وعليه انت سرياني ولغتك سريانية والسريان هم الاراميون



والى ان تستطيع ان تجلب وثيقة واحدة من تاريخ كنيستك وبغتك فيها اسم امتك ولغتك اشورية او كلدانية
ساقبل ان اكون اشوري وكلداني
وبغيرها اضحك على نفسك

11
السيد اشور المحترم

اسم ناصر من يسوع الناصري
ولو كان ذاك عربيا فلي كل الفخر لان السريان هم اولاد عمومة العرب الى النخاع واعداء الاشوريون في الكتاب المقدس والتاريخ كله
وان شاء الله ساسامي احد اولادي مستقبلا عرب على اسم ابناء عمومتي
وارجو ان تنادنيني من الان ابو عرب
واشكر عائلة السيد اسماعيل ياقو ولسيد عدنان 66 في هذا الموقع
لان اسميهما عربيان على اسم ابنااء عمومتنا الاقحاح العرب
عدا شكري لاسماء خالد ووليد وغيرهم
مليون مرة اسمي عربي حمى الرسول بولس ثلاث سنين ولا مرة اشوري وثني مجرم وعدوي في صلواتي
ونهديك من هم العرب في تاريخ كنيستك وعليك تقديس العرب كان لديك احترام لتاريخ امتك وكنيستك

على الكلدان والآشوريين الجدد تقديس العرب والعروبة
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,861181.0.html
مع تحيات ابو عرب

12
السيد بنايامين
اقترح جمع تلك قصاصات الاوراق التي جلبتها واستنساخها بشكل جيد مع اضافة رتوش اليها اكثر واضفة اعلامكم وشعارتكم
واعطائها الى المجمع المقدس لكنيستكم والذهاب بها الى روما مستقبلا والطلب منها ان تسمي شعبكم ولغتكم وتقليدكم اشوري بدل سرياني كما تسميكم لحد الان وعدم توقيع اي بيان معها الا بهذا الشرط

13
السيد المحترم عبد الاحد
مهما حاولت هناك حقيقة ثابتة
كل قوم يعرفون بلغتهم ولا علاقة للحدود السياسية الجغرافية باللغة فهذه تتبدل وقابلة للانقسام او الوحدة
وكلامك عن الشعب الامريكي والعراق يتكلم الانكليزية والعربية خطأ
لو كان اسم امريكا يعني القومية لما كان في امريكا اثنيات واعراق وقوميات"" وانت منها فلماذا تقول انا كلداني "قل انا امريكي فقط"
امريكا اسم قومي جغرافي وطني وليس قومي وثقافي وحضاري بمفهوم القومية الاخر""المفهوم القومي لامريكا واستراليا وكندا ونيوزيلاند" انكلو سكسون" لان لغتهم الام انكليزية"

اللغة السريانية هي الارامية ولغة سوريا القديمة ولكن ليس كل المتكلمين  سوريو الجنسية
اللغة العربية مصدرها الجزيرة العربية ولكن ليس كل العرب مواطني السعودية او قطر او اجزيرة
اللغة التركية لغة اربع دول تركمنستان واذربيجان وقبرص التركية عدا تركمان العراق وغيرهم
المظاهرات الاخيرة للاذربيجانيين في ايران كانت المطالبة بالحقوق الثقافية للاترلاك أي اللغة التركية
نصف سكان افغنستان لغتهم فارسية
50 بلد في امريكا الجنوبية لاتين لان لغتهم اسبانية
بلجيكا تتحدث الفرنسية وهم فرانكفورين اتلقومية وبلجيكي الجنسية ومثلهم المانيا والنمسا
قبرص يونانية لانها تتحدث اليونانية لكنها ليست جزء من جمهورية اليونان
ارمن العراق لم ياتوا من ارمينيا بل سكان العراق قبل الاشوريين القدماء ولكنهم ارمن نسبة للغة الارمنية

السريانية هي قومية مثل العربية واللاتينية والتركية واليونانية وغيرها
وقوة السريانية في وجود دولة قائمة باسم اللغة
اما الحدود السياسية الحالية لا قيمة لها امام اللغة والقومية
العراق اسمه في كل التاريخ لدى كتاب الكنيسة الكلدانية الحالية هو بلاد الارميين
والفرق ان ارامي سوريا كانو كثيرون واقوى من ارامي العراق واقامو دولة باسمهم مثل ما ارمن ارمينيا الجغرافية الحالية اقاموا دولة باسمهم
مثلا هل تعلم ان مدينة الموصل في الاتفاقية الاولى لسايكس بيكو كانت ضمن سوريا والبو كمال كانت للعراق
فلو كانت الموصل قد ذهبت لسوريا يبقى السرياني سرياني والعربي عربي والشبكي شبكي والكردي كردي والتركماني تركماني  والارمن ارمني
فمثلا هل لو كانت الكلدانية قومية فهل ستسقط كلدانية كلدان سوريا وايران وديار بكر لانهم لا ينتمون للعراق سياسياً وجغرافيا
هذه نظرة قصيرة للامور

مهما حاولت ان تطلق على لغتك الحالية من اسماء لن تستطيع ان تخرجها عن السريانية ""الارامية"" مثل ما لم تستطيع امريكا بجبروتها ومعها كندا واستراليا ونيوزيلاند وربما اجنوب افريقيا وغيرها بتسمية لغتها غير الانكليزية وتسمية انفسهم قوميا بمفهوم الشرق "انكلوسكسون"

نعم باستطاعتك تغير قوميتك ولكن بشرط واحد تغير لغتك الى لغة من اللغات المعترف بها علميا واكدميا فاللغات القديمة قد قسمت علميا واكاديما بوضوح لا يقبل الجدل

والمشكلىة انكم ربطتم نفسكم بالكلدان القدماء ولا توجد لغة كلدانية في التاريخ " بل يوجد لغة اكدية بلهجتين بابلية واشورية الى جانب لغات اخرى كالسومرية والحثية والعيلامية ..الخ واللغة تسمى باسمها وليس بلهجاتها ولذلك حتى لو عدتم الى الاكدية بلهجتها البابلية ستكون قوميتكم اكدية

وهناك طريقة اخرى للتخلي عن الاسم السرياني وهو
اختراع لغة جديدة  ولكن المشكلة ايضا ماذا ستسميها؟؟ فان سميتها باسم كلدانية ستصدم مع التاريخ والعلم ولن يعترف بها احد كما قلنا
وان سميتها اسم اخر ولنفرض سين أو صاد  فذاك ممكن وستتخلى عن الاسم السرياني "" ولكن في هذه الحالة لن يكون اسمكم كلدان بل سين أو صاد
وايا كان اختيار الاسم ماذا ستفعل في التاريخ وكيف ستتكب تاريخك"" فكل وثائقكم ومخطوطاتكم على الاطلاق في المتاحف والمكتبات والجامعات والمراج العالمية هي بالاسم السرياني"" فهل عندما تكتب تاريخ وتستند الى مصدر سرياني ستكتب في الهامش" كلداني او س او ص"" وحتى ان فعلت ذلك ما قيمته علميا ومن سيعترف بذلك
فلا يوجد الا حالة واحدة وهي تاريخك يبدا من بداية اختراع الاسم والقومية الجديدة فقط
وحتى في هذه الحالة سيجل التاريخ ان هذه القومية انفصلت عن السريان ثم سمت نفسها كلدانية وبعد ذلك سين

وهنا يجب ان تعلم انه قد تواجهك مشكلة اخرى في حال اختراعكم لاسم قومي ولغة بسن او صاد وهي
 قد ينقسم سين او صاد ويتخذوا اسماء اخرى مثل ما انقسم السريان واتخذ احدهم اسم كلدان والاخر اسم اشوريون  فماذا سيكون الحل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟"" عدد الكلدان في العالم هو حوالي 500 الف" هل كل عشيرة ستنقسم الى قومية؟؟؟؟؟
وللعلم هناك من يدعي الان انه ليس لا اشوري ولا كلدان"" بل امة ولغة مستقلة ويطالب بحقوق

مع تقديري ناصر

14
الى هاني مانويل
اضحكوا على نفسكم بالاشتقاقات من لغة اسيادكم الانكليز
1 // ان اصل الشي ما يسمي الانسان نفسه بلغته وليس بلغة اسياده وشتان ما بين سورييا واتورايا التي من ثور
2// مع ذلك صورة بطريرك السريان تثبت من فمك وتدين قولك اننا شعبان مختلفان فهو بطريرك syrian مع a التعريف وليس a assyrian
3// ولعلمك فقط ولكي نسقط خرافتكم وتهريجاتكم
لو لم يكن اسمنا مقارب لاسمكم بل مطابق 100/100 فنحن اعداء الاشوريون
في كل سنة الرومان في دولة رومانيا يحتفلون باتصارهم على رومان روما
وروم بيزنطية اليونان اشد اعداء الروم اللاتين
4// كن شجاع واسقط خرافتك وتهريجك وقل اني سرياني كما تغنى اجدادك/ ومع اصدقائك في الكافتريا ان سالك من هم السريان اضحك عليه وهرج ومرج من خرافات وقل له خرافتك بالاشتقاق من اشور او من سيرلانكا او سيراليون / وان سالوك ماذا بشان الكلدان/ قل بالحقيقة هولاء ايضا اشوريون ولكنهم لا يستطيعون لفظ الحرف فالكاف هي الف واللام هي شين والدال هي الواو  والنون هي الراء
4// اذ كنت تعتقد اننا واحد فلماذ تذكرون شعبنا السرياني الاشوري الكلداني اكتفوا باشوري وكلداني او اشوري وان سالوكم من هولاء والكلدان السريان قولوا هم اشوريون
3: مهما حاولتم من هذه الخرافات فلا تختلف عن مهرجكم الذي يتنطز في المواقع والذي فضحناه فضحا وهكذا سنفعل بكم
 نحن السريان الاراميون حسبا ونسبا ولغة وثقافة ورموزا وملوكا وحضارة وعَلَما ونحن ابناء عمومة العرب ولغتنا اخت لغتهم ونحن اعداء الاشوريون ونصلي ضدهم وهذا كتابنا المقدس والتاريخ وهو جزء من ايماننا المسيحي وبدات هذه المقولة تنتشر وينتبه عليها السريان
لقد بدا الحس الوطني السرياني بالصعود والعلم السرياني يرفرف في المواقع والصور
استطعنا خلال سنتين وبكاتبين غربلتكم ومحي خرافة 100 سنة من الدجل والتهريج
ستة مطارنة في العراق ذهبوا الى رئيس الجمهورية والوزراء والبرلمان وقالوا نحن السريان الاراميون ولم يكتفوا بذلك بل قالوا الاشوريون سماهم الانكليز
وعندما زار البطريرك السرياني العراق قدم نفس العريضة مرة اخرى للثلاثة
لا يمكن ان نكون شعبا واحد مع شعب همجي وعدو لنا واسمه من ثور بمعنى متوحش همجي
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,862737.0.html

15
الى كوريه حنا
المريض النفسي هو من ينكر تاريخه  والحقائق الكتابية والتاريخية والعلمية ويتعامل مع احداث سياسية في القرن 21 من اجل منصب سياسي
المريض الصلي هو من يقول انا مسيحي ولا يومن بالكتاب القدس ان السريانهم اعداء الاشوريون
المريض النفسي من يقرا في كنيسته الصلوات التي تحتقر الاشوريون ويقول انه اشوري
المريض النفسي من يقول لغتنا القومية سريانية ويقول انا اشوري
المريض النفسي من ينظوي تحت اسم كنيسة اسمها رسميا وعالميا سريانية ولا يذهب الى كنيسة موجودة اسمها اشورية
المريض الفسي من يقول انه سرياني ارثوذكسي ويقول انه اشوري في نفس الوقت
فلماذا قلت اني سرياني
اكتفي بقول انا اشوري مثل المتاشوريين المكتفين باسم اشوري فقط؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
المريض النفسي من يحتقره الاشوريون النساطرة ويهربون من ربط اسمهم مع السريانية مثلك لانهم يحتقرون اسمك وحذفوه من تسميتهم
المريض النفسي من ينكر التاريخ والحقيقة ولا يستطيع جلب وثيقة واحدة تقول ان هناك اشوريين ويتحدث فقط عن احجار سابقة واسماء امم بادت وانقرضت
المريض النفسي من ذهب شكل حزب مطكستا باسم ارام سنة 1957 ثم ضحك عليهم وغيره المتاشور شكري جرمقلي الى اثور
المريض النفسي من يذهب وراء من انخدعوا امثال نعوم فائق الذي وصفه البطريرك افرام بالمزور والمنافق ووراء فؤريد نزهة الذيحرمه البطريرك افرام
المريض النفسي هو حتى هولاء المتاشورون امثال فريد نزهة ونعوم فائق كانوا يسمون امتهم السريانية
المريض النفسي من لا يستطيع ان يجلب لي شخص سرياني واحد معروف في قلب اشور التاريخية :" الموصل" مثل نعوم فائيق وفريد نزهة
فالمريض النفسي هو من يدعي انه اشوري من خارج الحدود ويعلم من يسكن اشور يحتقرون هذا الاسم 
لقد انطلت اكذبة وبانت وكل امة فيها مخدوعين مثلك وهذا ليس غريبا
الامة الحقيقة هي التي فيها خونة ايضا هذا امر طبيعي فالاسخريوطي موجود كل وقت
فالمريض النفسي من يترك امة المسيح السريانية ويركض وراء من قال"" قسما برب اشور ان فزنا بها سنعيد اليها عبادة الاوثان

او المريض النفسي يركض وراء خرافات

هذا هو المريض النفسي الذي يترك امة عريقة وكنيسة مسيحية ويلهث وراء زعيم سياسي دنيوي رمزه التماثيل ترك كنيسته وكسر نذره وتزوج

فريد نزهة يسمي مجلته الجامعة السريانية وامته السريانية ويسمي بطرك النساطرة زعيم سياسي اشوري وبطريرك سرياني


لمذا سمى الاول اشوري وسرياني وزعيم سياسي
 ولم يسمي الثاني سوى بطرك الامة السريانية
من كان يضحك على من ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

16

اي انني استعمل تاريخ سيتفق حوله الكل والجميع بدون اسثناء.



هل هناك شخصان يختلفان على ان السريان الاراميون هم اعداء الاشوريون في الكتاب المقدس وشعبهم ولغتهم هي الارامية  ولا وجود لاسم لغة غيرها
هل يوجد مسيحي يقول اني مسيحي ولا يومن ان اليهود صلبوا المسيح
من لا يومن ان السريان الاراميون هم اعداء الاشوريون لا يومن ان اليهود صلبوا المسيح وهو ليس بمسيحي

 
خارج الكتاب القدس هل هناك شخصان يختلفان على التاريخ على ان الارميون هم اعداء الاشوريون
امثلة قليلة من كثير
يتباهى تغلات فلاصر الأول (1115–1077 ق.م.)ه بأنه حارب الآراميين من مدينة عانة (العراق) وكركميش (جرابلس سوريا) إلى مدينة ربيقو (الرمادي العراق)،قائلاً: " بقوة سيدي آشور زحفتُ بجنودي إلى الصحراء لمقارعة قوات الأحلامو الآرامية وطاردت فلولهم ثمان وعشرين مرة ".

في منتصف القرن التاسع قبل الميلاد استولى أمراء آراميون على عرش بابل ومنهم نابو مكين زيري (731–729 ق.م) ومردك أبلا إدينا (721–705/703 ق.م)، وفي خضم هذه النزاعات طارد وشرد الآشوريون حوالي ( 208,000) آرامي في مختلف أرجاء الهلال الخصيب، وقام تغلاث فلاصر الثالث (744–727 ق.م.) بتهجير خمس وثلاثين قبيلة قائلاً: ""لقد أخضعتُ كل أبناء الشعب الآرامي المتواجدين على ضفاف دجلة والفرات حتى نهر الكرخة""

سلالة بابل الرابعة (1162–1046 ق. م.)ملكها الثامن أدد أبال أدن الآرامي (1067–1046 ق.م.) الذي تسميه المصادر الآشورية بالمغتصب الآرامي لأنه تمكن من أخذ السلطة من ملك بابل مردوخ شابك زيري (1080–1068 ق.م.) لصالح الآراميين، واحتل قسم من الآراميين مدينة دور "كوريكالزو" (عقرقوف32 كم جنوب بغداد)، ولما رأى الملك الآشوري آشور بل كالا (1074–1057 ق.م.) أن أدد أبال قوي، اعترف به وتزوج من ابنته بعد أن قدم له مهراً ثميناً.

إمارة كمبولو الآرامية، عاصمتها دور ابيهار،  شرق نهر دجلة بين مدينتي العمارة والكوت وامتدت إلى نهر الكرخة، اشتهرت بمساندتها ملوك بابل ضد الآشوريين حيث ساندت مردوخ بلادان زعيم قبيلة بيث ياكيني، فاضطر سرجون الثاني (721–705 ق.م.) إلى التوجه إليهم واقتحم مدنهم المحصنة وضمها إلى الدولة الآشورية، ومع ذلك ظلوا يشقون عصا الطاعة إلى أن قام آشور بانيبال (668–627 ق.م.) بغزوها ""وقبض على ملكها واقتاده إلى نينوى وذبحه كالخروف، ونقل أمراءهم الآخرين إلى أربيل، حيث قطع ألسنتهم وسلخ جلودهم وهم أحياء"".

التاريخ الوحيد المتفق عليه هو لا وجود لاشوريون وكلدان في التاريخ المسيحي
 اجلب من تاريخك المتفق علي مرة واحدة من شخص قال هو بنفسه ""اي من فم قائلها"" وبلغتك السريانية انني اشوري او كلداني قبل التسميات الحديثة كما في مئات الوثايق ومن فم قائلها اننا سريان ولغتنا سريانية وامة سريانية وان """"""السريان هم الاراميون""""""""


فالسريان هم الاراميون مثل ما فرنسا هم الغاليون وهولاء الاراميون سواء ""حسب خرافتكم واشتقاقتكم"" ليس لو كان اسمهم اسوريا/ بل لو كان اسمه الاشوريون ايضاً
فهولا ""حسب خرافتكم"" هم الاراميون بملوكهم ولغتهم واثارهم وتماثليلهم والهتهم
وهم اعداء الاشوريون احفاد شلمنصر وسنحاريب مثل ما روم بيزنطية اليونان اعداء الروم اللاتين
ويحتقرون الاشوريين في صلواتهم \يا صاحب الشرائط: هذه هي الحقيقة والتاريخ المتفق عليه  كتابيا/ ايمانيا/ طقسيا/ تاريخيا/ ع

17
الى صاحب الشرايط لوسيان
على علاته شبيرا افضل منك ومن شرائطك واستطاع كسياسي بطريقة ذكية ان يذكر اسم المدرسة فقط اشورية اسوة بمدرسة 1928 ولم يذكر اسم لغتها لانه ستكون ادانة له من فمه ان اسمها السريانية كحقيقة علمية وتاريخية وهي لغته القومية

ذهب احدهم لشراء سندويج من محل مكتوب عليه سندويج ابو الفلافل فاشترى
وعند فتحها وجد فيها دجاج
فرجع وقال لصاحب المحل وساله"" يرحم ابوك محل مكتوب عليه سندويج ابو الفلافل بس طلع دجاج
فرد صاحب المحل"""" يرحم ابوك ليش سكاير ابو البزون ""كريفن"" بيها بزازيين
اسم محلنا التجاري هو ابو الفلافل بس هو يبيع دجاج

18
المحترم سلاما30
اتمنى ان تكون لديك الجراءة والشجاعة ان تجيب علميا وما يوافق الكتاب المقدس وبما يخص التاريخ ان كنت شماس وكذلك التاريخ المدني كله وليس بخرافات
خرافات الاشتقاقات لم تعد تنطلي على طفل

ملايين الاسماء في التاريخ والعالم متقاربة أو مشتق واحد من الاخر واكثر من نصف دول العالم لا يُعرف مصدر اسمها

لكن كل اسم قائم بذاته وهويته وحضارته بغض النظر عن ومصدر الاسم واشتقاقه وتقاربه او حتى تطابقه مئة بالمئة كما سترى

العراق مشتق من كلمة ايرك الفارسية فهل العراقيون فرس؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ارمينيا مشتق اسمها من ارام لكن الشعب الارمني ليس ارامي بل شعب ارراط
موريتانيا والاسكندرية وغيرها اسماء يونانية من محتليها فهل هم يونان؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الحبشة اسمها من قبيلة حبشت العربية

اسم اشور قيل فيه الكثير انه من شوبار وارمني وغيره
والحقيقة ان اسم اشور من كلمة ثور  بمعنى وحشي همجي هائج

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,862737.0.html

لكن التعامل الاكاديمي والعلمي بالاسم كما هو وليس بالاشتقاق

ليس اشتقاق بل لو تطابق الاسم مئة بالمئة فلا يعني ان الشعب هو نفس الشعب
روم بيزنطية مشتق ومطابق لروما فهل البيزنطيون لاتين ام يونان؟؟؟؟؟
اسم دولة رومانيا مطابق لروما ومشتقة منها فهل الرومانيين ايطاليين ام شعب داجيا........
اسماعيل ياقو عندكم مطابق لاسم اسماعيل ابو العرب لكن احدهم ابن ياقو والاخر ابن ابراهيم

أي لو لم يكن اسم السريان الذي اطلق على الاراميين مشتق من اشور حسب خرافتك/ بل لو تطابق اسم اشوريين مئة بالمة على الاراميين فذاك لا يعني انهما شعب واحد/ بل اشوريان مختلفان/ واعداء مثل روم بيزنطية اليونان وروم لاتين
أي سيكون الاشوريون ابناء ارام والملك رصين وبرهدد وحزائيل الاراميين هم اعداء الاشوريون اولاد شلمنصر وسنحاريب الاكديين

اسم الهند اطلق على مناطق عربية وعلى الحبشة والى اليوم واسم الفرثيين اطلق شمل الهند وكل العراق / واسم رومان شمل كل قارة اوربا تقريبا سابقا واسم الافرنجة (((الفرنسيين(( شمل كل الغرب ولا زال يستعمل الى اليوم/ فحين تتقارب او تتطابق الاسماء  او يطلق اسم على غيره تميز الامور على اسس اخرى فان كان الامر يتعلق بتقارب اسماء شعوب يتم التميز على اساس لغتها ثقافتها تاريخها جغرافيتها عرقها اثارها..الخ تاريخ الاشوريون يختلف اختلافا تاما بكل تلك الامور عن السريان أو الاراميون الذين هم شعب مستقل عن الاشوريون وعدو له وكيف يحارب ملوك السريان الارامين كرصين وبرهدد ملوك اشور؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ 

في كل التاريخ السريان هم الاراميون قبل ان يتسموا سريان/ مثل ما فرنسا هم الغاليون والارمن هم شعب ارراط والايرانيون هم الفرس/ والاشوريون اكديون قبل ان يتسموا اشوريين وقبلها نزحوا من جزيرة العربية /
فماذا لو تخلى السريان عن اسمهم وعادو للاسم الاصلي الاراميين وهناك من يفعل ذلك/او قال لك بعض السريان نحن الاشوريون حسب خرافتك؟؟؟؟؟؟ 
فهل تومن انك ارامي قبل تسمية السريان التي بخرافتك تقول أنها مشتقة او تعني اشور؟؟؟ّ!!!/ وانك من نسل ملوك الاراميين رصين وحزايل وبرهد وعدو لالبناء شلمنصر واشور بانيبال؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لذلك حاولتكم وخرافتكم سياسية وفاشلة وهراء

الاراميون مذكورن في العهد القديم أكثر من الاشوريين بملوكهم وحروبهم معكم ومحلاتهم الخاصة في بلاد آشور نفسها ولغتهم والاراميون الد اعداء الاشوريون، ويختلفون في كل شي عن الاشوريين ليس في الكتاب المقدس بل في كل التاريخ/ وفي اي قرن تريده منذ قبل الميلاد والى اليوم ومن معاصرين ومن كنيستك انفسهم والتي تسمي العراق ايضا بلاد الاراميين وليس بلاد الكلدان او الاشوريون

الترجمة السبعينية سنة 280 قبل الميلاد تسمي كل ارامي فقط سرياني ولمئات المرات بملوكهم وحروبهم مع الاشوريين ولغتهم ومحلاتهم  وكل التاريخ بملايين المصادر هو هذا/ فبؤئيل الارامي هو سرياني، واللغة الارامية هي سريانية والآلهة الارامية هي السريانية / 
وهل كان رصين ملك ارام (سوريا) اشوري ويحارب تغلاث فلصر ملك اشور...
 يا شماس الكنيسة الهرطوقية النسطورية وصاحب الاشتقاقات والخرافات إن كنت لا تعلم التاريخ مشكلتك اقرا واجب علميا لا بخرافات



k نحن السريان هم الاراميون وأعداء الاشوريون سواء بقى اسمنا اراميين او سريان او بدلنا اسمنا غدا الى اسم اخر مثل ما لالمانيا ثلاث اسماء/ المانيا/ ودوجلاند/ توسكلاند/ علما انها استعملت اسما رابعا " بروسيا ولاحظ أنه قريب من روسيا" فابناء السريان لو تبدل اسمهم عشرين مرة/ فهم ابناء هولاء الملوك اعداء ملوك اشور
مردوخ بلادان الآرامي (721–711 ق.م.) ملك سلالة بابل العاشرة (732–711 ق.م.) المذكور في التوراة (إش 39: 1) وله نصب حجري لعلامة الحدود يظهر فيها الملك مردوخ بلادان الآرامي (721–711 ق.م.) يَمنح أحد أعوانه بعض الأراضي وقد نُقشت على تاجه المخروطي كتابة تقول ملك بابل الآرامي
أدد أبال أدن الآرامي (1067–1046 ق.م.) ملك سلالة بابل الرابعة (1162–1046 ق. م.) الذي تسميه المصادر الآشورية بالمغتصب الآرامي
رزون بن إيل يدع، نحو 965–925 ق.م،
برهدد الأول (880–865 ق
برهدد الثاني نحو (865–842 ق. م.)
الملك الآرامي حزائيل (842–805 ق.م.)
برهدد الثالث الذي تسميه المصادر الآشورية (ماري)، +773
الملك رصين (750–732 ق. م
وابناء ملوك ملكة الرها السريانية وعددهم 31 ملكا اولهم اريو (132-127) قبل الميلاد واخرهم ابجر العاشر فرهاد بن معنو 240-242م

19
اختم ردّي بمقولة من دُرَر الملفان العلامة المفريان غريغوريوس ابن العبري حول السريان: سوريويي حاسومي ولو مطكسي، وباللهجة الشرقية: سوريايي حسّامي ولا مطكسي، وترجمتها: السريان حسودون وغير منظّمين.

سنة سعيدة ومباركة للجميع . تحياتي...

سامي ديشو - استراليا

السيد المحترم سامي
نتمنى لو إن ابن العبري قال ذلك
 اولا لان جميع الشرقيين ومن كل الاديان محبون للانقسام
 وثانيا لانه كان سيقصد السريان النساطرة  قبل إن تسميهم روما والانكليز كلدان وكما في الوثيقة/ فالسريان الشرقيين  هم كنائس عشائرية
وابن العبري كان دائما يستهزئ بهم
وخذ قاعدة كل العلماء قديما وحديثا عند السريان الغربيين امثال ابن العبري المنبجي ميخائيل الكبير البطرك يعقوب نعمة الله دنو وغيرهم يستخفون بالسريان الشرقيين لانهم عندما يتعمقون في العلم والتاريخ يصلون لهذه الحقيقة انهم فاشلون/ والعكس صحيح كل السريان الشرقين عندما يتعمقون في العلم يصلون الى تبجيل السريان الغربيين

عندما تستطيع ذكر اسم الكتاب والصفحة التي قال فيها العبري المقولة """ليس قال فلان ان العبري قالها!!! بل من كتاب ابن العبري نفسه وجميع كتبه معروفة ولا تتعب نفسك برفع الصفحة بل اذكر رقمها واسم الكتاب وباستطاعتك الاستعانة بسرهد حمو وابراهيم ابراهيم
عندما تدرج الكتاب والصفحة ومن حقك مناقشة الكبار وسنضعك على العين والراس
 واذا لم تستطيع إن تدرجها (ولن تستطيع) نرجو عدم الكتابة والتعيلق لنا ولا تزعل/لا نناقش افكار انترنيت
ملاحظة تم عمل اقتباس ومستقبلا أي تعلق علي سادرج لك الصورة والطلب

تعلم استعمال كلمة غبطة مع البطرك ساكو وليس قداسة فاستعمالك لقداسة لن تجعل منه قداسة مثل ما استعمالك لكلداني لن تجعل منك كلداني حفيد نبوخذ نصر
كنيستك ليست كرسي رسولي وغير معترف ببطرك الكلدان كرسي رسولي من روما
نحن نعيش مع المسيح لحظة بلحظة منذ ولادته والى اليوم ولا يهنا م ما قبله الا لغرض كشف التزوير
اما غيرنا إن رجع الى الاوثان والتماثيل القديم فلتفيده
مع تقديرنا ولا تنسى إن هذه اخر مرة ما لم تدرج كتاب والصفحة من ابن العبري
وكل عام وانت بخير
ابو سوسو

20
السيد المحترم بنيامين
إذا رد السيد شبيرا او لم يرد
كاننا نتظر الرد من ترامب او بوتين او ملكة بريطانيا
وحتى لو رد علينا بوتين وترامب وملكة بريطانيا ثم ماذا؟؟؟؟ وهل يهمك إن تعلم ان شخصية مثل اؤلئك ردت علينا مرة
هذا هو سبب فشلكم غرور مبني على فراغ 
نحن متواضعون ونرد عليكم علما إن مستوانا عالي جدا ولا يمكن مقارنته بمستواكم
ولكن لسننا مغرورين نريد الدفاع عن امتنا ضد المزوريين
ونحن نتوقع إن السيد شبيرا لن يرد ليس بسبب عدم رغبته الرد/ بل لعدم استطاعته الرد

كاتب مثل شبيرا يعتمد على قطعة خطاط في القدس وكلمة مترجم كردي وامور سياسية حدثت في فترة اضطراب بداية القرن الواحد وعشرين ولا يستطيع جلب وثائق من التاريخ قبل إن يسميه الانكيلز اشوري وبلغته ليدل على امته/ ليس كاتب/ الغريب انه يعترف إن امته بدات منذ القرن 21 ولغته القومية هي السريانية وهو اسمها العلمي والتاريخي/ فلماذا لا يسمي نفسه سرياني كحقيقة علمية وتاريخية/ فهذا سياسي وليس كاتب


لقد فشل الاشوريين فشلا ذريعا فلو من الاول لم يقولوا اننا اشوريين  ومقتوا الاشوريين القدماء مثل ما يمقت الاقباط اجدادهم الفراعنة/ ولو  قالوا اننا سريان ولغتنا سريانية وتاريخنا سرياني وكنيستنا سريانية ونريد اقامة كيان سياسي في منطقة اشور الجغرافية التاريخية التي يتواجد فيها شعبنا/ ربما لنجحوا
اما ان تزورون التاريخ والحيقية العلمية لابائكم
فهذه نتجيتها اصبح ابائكم السريان واخوتم الكلدان الد اعدائكم

كنيسة المشرق كانت ولا زالت هرطوقية وهي سريانية سابقا والى اليوم لدى الفاتيكان وهذا قرار البابا اوجين الربع في 7 ايلول 1445


وبيان الفاتيكان يقول ناسف بالاحتفال سويا ولا توجد شركة مع الكنيسة الروسية واذا عندك البيان مع الروس ارفق
 
لقاء عدة رجال دين لا يعني وجدود شركة هناك لقاءات مجاملات واجتماعات وحضور تنصيب كهنة وامور مشتركة تحتم على رجال الدين الالتقاء واحيانا حتى مع رجال دين مسلمين/ مجلس طوائف العراق فيه الاقباط ممثلين ويلتقون مع الاشوريون فيما يتعلق بامور مسيحية عامة
فهل يعترف الاقباط بالاشوريون؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اكبر خبر سعيد سيكون عندنا عندما تعترف روما ورسيا وغيرها بكم وتدخل في شركة معكم
فذاك سيثبت لكم نحن السريان اننا لسنا امة وكنيسة واحدة معكم
مع تقديرنا
ابو سوسو


22
السيد المحترم الكاتب ابرم شبيرا
تحية مسيحية سريانية آرامية وكل عام وأنت بخير

في كل مرة عندما تكتب مواضيعك تأتي على ذكر اسم السريان
ونحن السريان لا نرغب بان يذكر اسمنا مع الآشوريين ولكن نحن نحترم رأيك بذكر اسمنا
لكن في نفس الوقت عندما تذكر اسمنا عليك احترام تاريخنا وإيماننا 

نحن السريان كما أوصانا السيد المسيح أن نحب أعدائنا لكن هذا لا ينفي وصف للمسيح لليهود بكلمات كأولاد الأفاعي والكلاب ولا اعني أن اقصود انتم// لكن لكي تقتنع بما هو أتي

نحن السريان ألد أعداء الآشوريون القدماء في الكتاب المقدس وفي التاريخ أيضا
هذه حقيقة ثابتة لن تستطيع أن تنكرها ان كنت تحترم التاريخ والكتاب المقدس أو احدهما //
 وان حاولت إنكارها لا معنى لكل كلامك ومقالاتك
وبعد ان أنارنا السيد المسيح بنوره اصبح اسم الاشوريون هو عدو لنا ومن صلب ايماننا المسيحي وللعلم في كنيستك ايضا
فاذا كنت لا تعترف بما قاله ابائك بوصفهم للاشوريين هذا شانك

اما نحن السريان فانا لا اتكلم براي شخصي انما بوثائق وحقائق وبامكانك الذهاب الى كنيسة سريانية في كل احد صلاة الرمش لتسمع بنفسك تلك الصلوات وجمعة الالام ووصف نسطور بالمنافق وغيرها// بمن في ذلك كنائس بعض السريان الذين انخدعوا بالاسم الاشوري
فكيف تريد ان يقنع السريان بالاشوريين؟؟
هل تنتظر منا ان نبدل إيماننا المسيحي وصلواتنا؟؟
ملاحظة لك يجب ان تكون على بينة نحن في القرن 21 ولا يجب ان يضحك بعضنا على بعض
انا التقي مع رجال دين مسيحيين سريان!!!
هذا هو راي الجميع ولا يغرك المجاملات التي في العلن بل انهم يستعملون كلمات اقوى مما يرد في بعض الصلوات بحق الاشوريين!!!
 مثل ما راي جميع اباء كنيستك بينكم ان الجميع اشوريين ولكن في العلن يختلف الامر

نحن نسعى لدى رجال كنائسنا بتطبيق الحرومات مع النساطرة وعدم مناولتهم القربان وتعميد المراءة المتزوجة من سرياني أسوة بالاقباط وهذا من حقنا لاننا نعتبر النساطرة هراطقة//
 وبامكان النساطرة اعتبارنا هراطقة يعاقبة غير مسيحيين عرب..الخ// ونحترم رايهم بل ذلك يزيدنا فخرا للابتعاد عنهم// نحن نريد ايماننا ان يبقى ارثوذكسيا صافيا ولا علاقة لنا بتكوين كيان سياسي باسم اشور او غيره// نحن  سريان اذا استطعنا اقامة كيان سياسي باسمنا السرياني فذاك خير// واذا لم نستطيع نعيش كسريان مسيحيين تحت سلطة العرب والمسلمين او الاكراد مثل ما عشنا 2000 سنة او اذا استطعتم اقامة كيان باسم اشور سنعيش كمواطنين سريان//
واذا لم نستطيع فارض الله واسعة ولن نتخلى عن سريانيتنا ومسيحيتنا

لو اردنا التفريط بمسيحيتنا وهمنا كان سياسيا فغقط مثلكم فالبطريرك افرام برصوم سنة 1936م وانت خير العارفين اعطوه الفرنسيين منطقة سريانية كاملة تربط الجزيرة السورية باللاذقية والخليج العربي عبر الصحراء العراقية لكنه رفض خوفا من ذوبان السريان الارثوذكس بالغرب

المهم ان لا يكون اسمنا مقترن معكم لانه اسم وثني ويمثل عدو لنا ناهيك عن ارتباطه بالنسطورية     واذا اردتم ان نكون شعب واحد فهو التخلي عن الاسم الاشوري الوثني والذي يعني لنا عدو  واذا اردتم ان نكون بايمان واحد هو التخلي عن عقيد نسطور
الطرقة المثلى هو ان تناضلوا باسمكم فقط خير من اشراك اعدائكم في الايمان والتاريخ معكم وعتقد ستنجحون اكثر// او مع غيركم كالكلدان اذا اتفقوا معكم او حتى مع بعض الاكراد او اليزيديين// الا تدعون ان القومية لا علاقة لها بالدين وان الأكراد هم اشوريين

ملاحظة نحن السريان نقصد الاشوريون القدماء وليس انتم لانكم سريان وتسميتكم حديثة لاغراض سياسية
لكن اذا كنتم تعتبرون انفسكم احفاد الاشوريون القدماء فصلواتنا بدون شك تشملكم

 في صلاة حساية جمعة الآلام ظهراً، تُصلي وتتضرع الكنيسة السريانية إلى الملاك ميخائيل لإنقاذ المسيحيين قائلةً: انقدنا، فأين غيرتك، أين سيفك الذي ضرب وقتل ألوف الآثوريين (حسيات الصوم الكبير، جمعة الآلام).

وفي صلاة الاثنين في الاشحيم السرياني تاتي كلمة اشوري مرادفة للشرير (الشيطان) فتقول: في المساء كان حزقيا يناديك فنّجَا من ظلم (وحشية، طغيان، جبروت) الآثوري، وفي المساء نُناديك فنَجِنا يا ربي من الشرير، الذي يحاربنا (الاشحيم السرياني، ص15).
وسمعان العمودي +507م أطلق اسم الأثوريين على الغزاة الفرس (وليم رايت، تاريخ يشوع العمودي، انكليزي 1882م ص5)، ويُسَّمي المؤرخ زكريا +537م الفرس بالأثوريين الأعداء حين هاجموا منطقته (تاريخ زكريا الفصيح ج2 ك7 ف6 ص35، سرياني1921م، وص164إنكليزي، لندن 1899م)، والبرادعي +578م شبَّه كسرى بن قباذ بسنحاريب (البطريرك يعقوب الثالث، يعقوب البرادعي ص68-69)، وطيطانوس +189م في خطابه إلى اليونانيين قال: ولدت في بلاد آشور حسب طريقة البرابرة، ويُعلِّق البطريرك الكلداني ساكو قائلاً: هل يقصد الآشوريين أو الكلدان (آباؤنا السريان ص56)، والمؤرخ السرياني يوحنا الإفسسي +587م يُسَّمي الفرس الذين غزوا داريا، الأثوريين (نسخة سريانية 1909م، ك3 ج6 ص38)، وفي الطبعة الإنكليزية 1860م يُعلِّق الناشر بيني سميث قائلاً: إن الإفسسي دعا الفرس بالأثوريين بالمعنى التوراتي كأعداء شعب الله (ص385)، ويصف الزوقنيني العباسيين سنة 773م قائلاً: قدم علينا الآشوريين. (سهيل قاشا، تاريخ الزوقنيني ص201)، وقال مطران أربيل النسطوري ماران عمة 820م حين تعرضت منطقته للغزو: إن الرب قادر على إبادتهم في ساعة كما أباد الآشوريين (توما المرجي، الرؤساء ص139)، ويشبِّه التاريخ السعردي سابور وفيروز الفارسيين بسنحاريب (ج1 ص12، .16)، ويقول البطريرك التلمحري +845م: لحقت بنا إهانة الآشوريين والبرابرة، ولم نجد من يكتب الضيق الذي تحملته الأرض في أيامنا من الآشوريين. (المطران صليبا شمعون، تاريخ ديونسيوس التلمحري ص11)، أمَّا البطريرك  المؤرخ ميخائيل السرياني الكبير +1199م في تاريخه فيصف زنكي الذي احتل الرها وهتك أعراضها، (بالخنزير الآشوري). (ج3 ص23).
فهل بعد هذا تريد ان يقاعوا السريان بما تقولونه

ملاحظة واحدة خارج فكرة تعليقي وهي من لب موضوعك
عندما تذكر المدارس الاشورية عليك ان تذكر اسم اللغة التي تُدرس فيها// وهذا ما لم تذكره كالسابق في مقالاتك بصورة واضحةLL وهي محاولة منك لايهام القاري انها تدرس اللغة الاشورية // اسم مدرسة اشورية مثل مدرسة بابلية او المدرسة تلعراقية// فلدينا شهادات باسم مدرسة اشورية ولكن لعتها سريانية//  فهل لا زلت اللغة التي تدرسها هذه المدرسة هي سريانية كما تذكر في مقالتك الكثيرة// انها اصبحت اشورية؟
مع تقدير لك
ناصر سعيد عبدي[/font]


23
الاستاذ الفاضل نيسان المحترم
من طبيعتي التعليق مرة واحدة وقصير
لكن رايت انك فهمتني غلط
انا اقدر فيك روح الانفتاح والاخلاق والادب ولست كلاخرين
الذين استعملوا رد ساذج لانهم لا يستطيعون فعل اكثر
اتمنى كل كاتب مثلك يحترم ايمان الاخرين
الشماش بهنام جرئ وشجاع وانا معجب به وبكل السريان ينطلقون بحقائق ويذكرون  ايمان كنيستهم
السريان يصلون في كنيستهم هذه الصوات
انا احترم اي شخص يتكلم الحقيقة بعيد عن الغش والتجميل
ناصر سعيد عبدي

24
الشماس بهنام المحترم
اقدر شجاعتك بذكر ايمان كنيستك كما هو ولا تلتفت لمن ليس له سوى كلمات عابرة
من خلالها يحاول الغاء الحقيقة والتاريخ والايمان
الاستاذ نيسان كان ناجح اكثر ومنفتح في رده
ناصر سعيد عبدي

25
استاذ زيد
انت متناقض للمرة الثانية
 اذا لا تريد ان تعرف من هم السريان و لا تعرف في التاريخ
اذن لماذا تسال من هم السريان هذا تناقض!!!
ولماذا تسل السريان ولا تسال روما التي تسميك سريان؟؟؟
مع احترامنا للسيدة سريانية  التي اعرفها في غرف البلك تولك بنفس الاسم هي والسيدة بنت السريان
وهما اقوى من بعض كتاب ذكور
اذا  كنت كذكر لا تسطيع ان ترد على النساء فكيف سترد على الرجال
هناك ذكور مطران كلداني وقسيس يكتب في مواقع باسم مؤنث وريما اكبر من مطران واعلم عند الله
ناصر سعيد عبدي

26
سيد زيد
انت حقا انسان غريب ومتناقض
تطالب ليون برخو بالانسحاب من الكنيسة الكلدانية وانت محق
فلماذا لا تنسحب انت من الكنيسة الكلدانية
بعيدا عن البابا واباء كنيستك وكل الدنيا ومنذ ميلاد المسيح تقول انكم سريان ولغتكم سريانية ارامية
مساء امس شاهدت اسمك وانت تقرا ترجمة قاموس توما اودو التي نشرها الاستاذ موفق نيسكو وكنا بس انا وانت 
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,861569.0.html
وتوما يتغنى بالامة السريانية الارامية مئات المرات ويقول في ص 4 اسم اللغة هي السريانية الارامية مئات المرات ويقول تسميتها بكلدانية هو وهم خطا
فلماذا لا تنسحب انت من الكنيسة الكلدانية
اذا كنت  لا تعترف بما يقوله ابائك
فمن يعترف بك وما قيمة كتابتك
كيف تستطيع ان تتنكر لما قرات لاهم علامة هو المطران توما اودو
وهل كل هولاء الاباء في التاريخ يكذبون وانت العلامة الصادق
من سيحترمك اذا كنت لا تحترم اباتئك وتتنكر لهم
احترم اباءك وتاريحك سوف تحترم ولا تكذب كتاب عظام فانت تهين التاريخ وعظمائه
 مصير امة تبني تاريخها على كاتب مثلك يهين تاريخه واباءه هو الفشل وامة فاشلة
ناصر سعيد عبدي


صفحات: [1]