عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - nahrain son

صفحات: [1]
1
المنبر الحر / الى متى ......... ؟
« في: 11:13 19/03/2007  »
الى متى يكون تاسيس مجالس واحزاب بدون فائدة ؟
الى متى يكون شعبي مشتت و باسماء كثيرة و فائدة ؟
الى متى نكون شعبا واحدا تفصلنا اسماء كلها تاريخنا الطويل الذي كان لغيرنا ذو فائدة ؟
الى متى يبقى العابثون باسمائنا يزيدون عليها اسماء جديدة لا نرجوا منها فائدة ؟
الى متى يتحكم المال بعقول ابنائنا وهو بلا فائدة؟
هل اصبحة قضيتنا سلعتا تباع و كل يرجو منها لشخصه فائدة ؟
الى متى نبقى نسأل هذا السوأل والعابثون من داخل شعبنا وخارجه يعبثون بمقراتنا و اسمائنا وكانها ملكهم ، هل اصبح اسم شعبنا للتجارة ام للمقاولين الحق في البيع  والشراء به كما هي الحال في بقية الاشياء ها هنا وهناك اصوات تصيح بكل فرح وسرور عن مولد اسم جديد لشعبنا هو سورايا والفرحة تزداد حين يقول احدهم ان هذا المجلس حدد الاسم بمشاركة الف شخص و كيان سياسي في ارض عنكاوا ليكونوا هم محددين اسم شعبنا فلا ولله لن تكون ارض عنكاوة مكانا نتذكر منه مئسات شعبنا في ولادة تفرقة جديدة و شقاق لا ولله لن يحدد مجموعة من المقاولين والتجار والبائعين وغيرهم مصير واسم امة اعطت للعالم الخير والكتابة واليوم يكون مصيرها بعد كل هذا العلم والمعرفة بيد التجار لا لن نبيع اسمنا .
وهل يعقل بعد ان اعترف العالم كله بهذا الشعب والتاريخ على اسمه القديم الاشوري الاصيل ان نبيعه ونجعل منه مسخرتا واسما في التاريخ يا اخواني انضروا الى العالم الذي يبحث له في كتب التاريخ عن اقدم اسم ليطلقه على نفسه وكم من شعب نبش التاريخ ليوصل جذوره بامة او تاريخ شعبا قد لا يكون له صلتا به ابدا والمثال قريب منكم جدا ولكن انتم الان تتركون ما لكم من تاريخ هو ملككم لا ينافسكم عليه احد بل الكل يحسدكم عليه ها انتم الان تبيعوه و الذيين نتوقع منهم منعكم من ذلك يباركوكم على هذا الموقف الجريء لماذا هل اصبح الدولار سيد الموقف اذا لماذا لا نسمي شعبنا شعب الدولار وننهي هذه المئساة الطويلة ويكفينا تمثيلا بجثة هذا الاسم العريق دعوه يرقد في التاريخ بسلام وفي متحف اللوفر باحترا حتى لا يقول دارسوا داريخنا انه كانت هناك امة تحمل هذا الاسم وقد غيرته الان لانها ولا نعرف السبب لم يعجبها .
يا اخواني كفانا تلاعبا بالالفاض يا ابناء امتنا كفانا مسحا لاسم خالد ووضع اسماء بديلة لا تخدم سوى مبغضينا واعدائنا ارجعوا الى سابق ايامكم الى قوة وحدتكم لا تمتلككم الدولارات كلنا نموت ولن ناخذها معنا بل تاتي معنا فقط اعمالنا اذكركم بهذا لان الوقت حان لنصحوا من غفوتنا
اعذروني ولكن ما اكتبه لكم هو من داخلي المشوش لذلك اعتذر ان كنت غير مفهوم  .

2
خلال هذه الايام نسمع ونرى تشكيل مجلس اخر جديد وكما عودونا سياسيوا شعبنا اسماء بدون افعال اضيف الى قائمة المواقع السياسية في الخارطة الاشورية اسم جديد الى قائمة الاسماء الممتلئة اصلا والتي تعاني التضخم الشديد في عدد المؤسسات والاسماء التي لم نرا منها اي شئ بل على العكس من ذلك تكون احدى اسباب زيادت التشتت وعدم التوحد حيث كلما زاد عدد مؤسساتنا زاد عدد المطالبين بالحقوق التي لا نملكها اصلا وهي مواقع ومناصب وزارية او برلمانية لا نملكها اصلا لان القابعين فيها الان هم وعذرا على هذه التسمية صورة بلا جرجوبة اي لا يزيدون ولا ينقصون شئ الا ما في جيوبهم وهم واجهة لمن وضعهم في ذلك الموقع من غير الاشورين وهنا لا اريد ان يفسر كلامي على الكل فهناك من يعمل بجد ويضحي بالغالي من اجل قضية شعب ولكن يقابله من الهدامين بالعشرات اللذين ينتظرون الفرص للانقضاض عليهم ومنع تقدمهم .
 اخواني لا اريد ان اطيل في كلام اصبح معروفا لدى ابناء شعبنا جميعا وبكل توجهاته والكلام السائد الان هو دعهم ياكلون خبزهم وكانه اصبح اكل الخبز في تشتيت هذا الشحب وحرمه من حقوقه ولكن ماذا يمكن ان اقول للسيد الحالي في العالم وهو الدولار الذي تغنى بة الفنان الكبير ايوان اغازي في اغنية ( زوزا زوزا) وهو من توقعت انه يعرف هذا الخطر جيدا بعد ان فضحه في اغنيته وتبعه في تاليه ولكن لا الوم فنانا على اي شئ لانها حال الدنيا وقد تكون ضروفه صعبة جدا والله اعلم واتمنى ان يعينه كي لا يتحكم به المال ولا باي اشوري ايا كان وخاصة ان كان من رموز كنائسنا العزيزة لان سيدنا المسيح قال لا يمكن ان نكون عبيدا لسيدين  .
ايها الاخوة لا اريد ان اطيل عليكم ولكن اريد القول للمجلس الجديد يكفي تسميات اضافية وتقديم وتاخير في مواقع اسماء طوائف وتسميات شعبنا انتبهوا الى الخلل الاكبر وهو التسمية الجديدة التي تضيفوها على شعبنا سورايا وكانكم لا تعلمون ان ابناء شعبنا يطلقونها مجازا على المسيحيين وهذا ما يوصلنا بالاخير لنكون عرب مسيحيين او اكراد مسيحيين و كان الله في عون هذا الشعب و انقذه من كل من يهدف الى اذيته وخاصة من داخله لاني ارى الخطر الاكبر يكمن في داخل شعبنا من الاعوان والاذناب وليس من الخارج .


3
هاهاهاها اذا اذا كل من قال انا انا قلنا انت قومية فكم سيكون عدد كل قومية من قوميات العراق في المحاصصة الطائفية التي تجري في العراق

4
هاهاهاها اذا اذا كل من قال انا انا قلنا انت قومية فكم سيكون عدد كل قومية من قوميات العراق في المحاصصة الطائفية التي تجري في العراق

5
ابتي اشكرك على كلامك هذا انك اعدت الى قلبي الثقة بان في كنيستنا من ينادي بالوحة .
اما بالنسبة الى المعلقين و الذين يردون على هذا الموضوع او غيره ارجو ان يردوا على على المقال بدلا من الرد على بعضهم البعض .
شكرا

6
الى كل من يقراء هذه الكلمات و يجيب على هذه الاسئلة ارجو ان لا يتعامل معي كسياسي محنك  او كخبير تاريخي او..... ارجو ان يعتبرني فقط مواطن بسيط في شعب اتفق على ان لا يتفق  .
ان اسالتي تدور في مجموعة من الامور التي لا اجد اي اجابة لها عندي فمن كانت له القدرة ان يجيب ولكن بكل صدق و صراحة و موضوعية و حيادية


1-    اذا كنت انا قد قمت في بيت لم يكن يفرق بين كلداني او اشوري او سرياني حيث ان ابي كلداني و امي اشورية او بلعكس و اخي او اختي تزوجا من سرياني فماذا نحن علما اننا كلنا في البيت نتكلم و نتفاهم بنفس اللغة مع اختلافات اسبابها جغرافية و بعد المنطقة كما يقول ابي حيث يقول حتى في الكلدان اللهجات تختلف حتى بين كلدان دهوك و اللقوش اللذين لا يبعدون عنا الا بضع كلمترات تختلف حتى بين اللقوش و تلكيف او غيرها  ، وكذلك بالنسبه للاشوريين فاشوريي برواري بالى و اشوريي اشيثا و تياري يختلفون بل حتى في برواري بالى كل قرية لها ما يميزها من عبارات .

2-    اذا كنا مختلفين لماذا لا نرا ان الزواج بيننا امر صعب اذا قلتم عامل الدين لاننا كلنا مسيحيين اذا لماذا نرا الزواج من اجنبية او اجنبي غريبا حتى في الخارج بينما لا يكون غريبا اذا تزوج اشوري من كلداني او سرياني فهنا لا افهم الموضوع

3-   في احد المرات اعتقدت ان الموضوع تاريخي و ليس اليوم من خلال ما اقرئه من السادة الذيين يكتبون هنا و هناك ان المسالة تاريخية و اساس كذا وكذا و اساس تسمية الفلانية جائت من السنة الفلانية فعدت الى التاريخ و لمدة طويلة انا ابحث فيه ولكن لا لاجد اسباب اختلاف او اسباب توحيد بل بكل حيادية لاجد الاختلاافات وكل مرة احاول ان اكون صورة لاختلاف معين اراه سبب اخر لاقول اننا واحد فمثلا الالهة التي كان يعبدها ابائنا كانت نفسها في بابل و اشور و نينوا كانت امتداد ل اشور و بابل امتداد لنينوا  و اور و غيرهما من الاماكن و احتفالات الاول من نيسان هذا يقول انها اشورية و ذاك يقول انها راس سنة بابلية اذا اين الفرق لماذا لا تكون مع راس السنه الكردية مثلا لماذا ؟
حتى اني سمعت في احد المرات من شخص جاء من امريكا انه في بعض المصانع التي يسيطر عليها اليهود انه يخاف ان يقول اني اشوري لانهم يكرهون الاشوريين فقلت له لماذا قال الموضوع من ايا سبي بابل لليهود فقلت له و لكن اذا كلامك صحيح يجب ان يكرهوننا نحن الكلدان لاننا من قام ب سبيهم في بابل فرد بسرعة و بدون تردد ماكو فرق . فوقفت عندها عن البحث في مجال التاريخ .

4-     اذا كانت المساله دينية اختلاف ديني فاني حسب علمي بتعالم الرب هو ان نكون كلنا واحد لا نتفرق وما يفعله رجالات الدين عندنا فهو حرام عليهم لانهم بهذا يفرقوننا في الوقت الذي نحن فيه بامس الحاجة الى الوحدة الوحدة لان القاتل عندما يذبحننا في العراق او في اي مكان لا يذبحني لاني اشوري او كلداني او سرياني بل لاني مسيحي من الكفار . بل و بماذا تفسر لنا وجود سريان كلدان و سريان غير كلدان اذا اين الفرق اليسوا واحد. بلا الاعقد من ذلك تجد في سميل شخص يتكلم الاثورية كما يقولون ولكم يذهب الى الكنيسة الكلدانية فمن هذا يا ترى

5-      ارى في البعض من ابناء شعبي ايا كان اسمه او اتجاهه السياسي و حتى رجال الدين التمسك بطرف غريب هذا او ذاك وانا حسب ما اعرفه ان الغريب لا ينفعني ابدا بل سياخذ مني ما يريد من تفرقة و شتات و يضعف قوتي التي هي اصلا ضعيفة ثم يلتف عليهم واحدا تلو الاخر فاين الاستفادة عدا المرحلية منها بل اعتقد ان الاستفادة اكبر ان كنا واحد و اخذنا حقوقنا معا لانه عندها سنصل الى الكراسي مرفوعي الراس و ليس باسم غير اسمنا  و بدون قوة خارجية بل بقوتنا نحن

6-     لماذا لا ياتي السادة المطارنة مثل مار دلي و مار دنخا الى العراق في هذه الضروف الصعبة و يوحدو هذه الامه ولو حتى لانها مسيحية بدلا من ان يكونوا في هذا البلد و ذاك اليس من واجب الا يقولون بانهم مرجعيتنا الدينية اين يحتاجهم شعبهم اكثر في امريكا و اوربا ام في العراق الذي نذبح فيه كل يوم بدون ان يقول احد ولو كلمة حق واحدة تجاه ما يحصل

7-    متى يتعلم السياسيون في شعبي ان كل شي ليس للبيع و الشراء هنالك مصالح عليا لهذا الشعب عليهم احترامها لماذا لا يتعلمو من نموذج التحالف الكردستاني بين من تقاتلوا في يوم من الايام كيف اتفقوا على مصالحهم العليا ولو ان الخلافات مازالت قائمة بينهم ها هم سيطروا على بلد كامل من خلال تحالفهم فيما نحن من خلال تفرقنا نفقد السيطرة حتى على شعبنا القليل العدد و العدة. اما بالنسبة الى الاحزاب التي في الخارج فارجوا منها ان تكفي المزايدة على مصير هذا الشعب فهم في وادي و شعبهم في وادي فيما هنا الناس يموتون او يواجهون الموت كل يوم و يبحثون عن مخارج لمشاكل معينة هم هناك خلف شاشات التلفاز او الكومبيوتر يقول انا و انا اشوري فقط و الاخر انا انا كلداني فقط و هذا كل يسحب من طرف و اين نرا الخسارة نراها في الداخل في الوطن حيث لا يسمحون للذين يعرضون حياتهم للخطر كل يوم و لا يعرفون متى يضاف اسمهم الى قائمة المرحومين في حادث اغتيال او عبوة ناسفة و الله يحميهم من كل هذا و بعد ذلك سيعضون اصابع الندم على فقدانهم اتعرفون لماذا لانني ارى انهم لا يمكن تعويضهم فيوم بعد يوم يزداد الامر سوءا و تكبر المشكلة و الخسارة.

8-   سوالي الاخير متى نتعلم من تجارب الشعوب و هل سياتي يوم نجيب فيه على هذه التساؤلات؟

ارجوا ان لا تتضايقو من اسالتي اعتبروني اخ صغير تاه و يبحث عن طريق او سائل غريب يبحث عن اجوبة لاني مللت من اسئلة الغرباء من انت كلداني لو اشوري لو ........ و شنو الفرق


اخوكم
ابن النهرين nahrain son

7
انا كلداني و لكن اقولها انني اسف يا ابناء شعبنا الواحد على هذا التصرف الذي بدر من مرجعيتنا الدينية و اخص بالقول هنا زوعا (الحركة الديمقراطية الاشوريه) التي كانت دوما تحت امر مار دلي في طلباته و النهاية كانت هذه اين اللقاء الذي جمع ما دنخا بمار دلي ماذا اتفقو على الانفصال التام كما فعل مار زكا و كل يبني امبراطوريته بنفسه اين طريق الوحدة المسيحية لو فكرنا ولو قليلا لما كان على المطران دلي ان يقول هذا الكلام لاني رغم بساطة معرفتي بالدين المسيحي علينا ان نوحد لا ان نفرق كل ما يسعني هنا ان استذر و بالسريانية كلمات اغنية الفنان ايون اغازي
( خكما صليوا ال قدالي اينا من اورخا د مشيخا بتيلونا بالي)
كما ادعو المطران مار دنخا بالعودة الى العراق ولو لفترة من الزمن الا يكفي الغربة اي كنيسة مشرق و انت في اقصى المغرب ارجع و اتصل بالكل لتوحدو مع مار دلي و تجمعوا شمل هذا الشعب قبل ان نصبح جزاء من التارخ منقرضين فلا تبقى كنيسة لا في المشرق ولا في المغرب
ارجوكم من اجل الله و المسيح و هذا الجيل القادم يكفي
لله دركم يا مرجعياتنا

8
لله درك يا مطراننا الى متى تضع انفنا في التراب حتى القدر لا يساعدنا لو بقى مطراننا بيداويت الى ما بعد الدستور لكنا افظل من هذه الحال التي نحن فيها الان رحم الله بيداويد و رحم الله شعبا كانت هذه رموزه انا لا استبق الاحداث و لكن اتمنى من ابنائه الصحوة ولو لفترة من الزمن
اصبح لنا مرجعيات

9
الله على هذا الانجاز اتمنى ان تستمرا ولله ولي التوفيق اني من محافضة دهوك ادعمكم و اتمنى ان اكون معكم في هذا العرس التلاحمي وان احتجتم الى اي شىء مني فما عليكم الى اعطاء الاوامر لي و انا حاظر لكم اخوتي
الله يحفضكم من كل خطر

صفحات: [1]