عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - ɱЯ.ŠɧДЯǾkəəή

صفحات: [1]
4
yes i have anice job

mmmmmmm
next

are you in love now
??

5
I am SAD cuase i heared a bad news
 :'(  :'(  :'(

6
شكرررررا عاشت ايدك يا شاعرنا

7
عاشت ايدك حبي يسلمووووووو

8



المصدر: وكالات

اتهم الادعاء العسكري اللبناني أربعة أشخاص بالسعي لتكوين خلية تابعة لتنظيم القاعدة على الأراضي اللبنانية والتحضير للقيام بـ"أعمال إرهابية" في لبنان وضد سوريا.


وأحال الادعاء على التحقيق العسكري الأشخاص الثلاثة وهم سوري وكويتي وكزاخي اعتقلوا في وقت سابق من هذا الشهر، والرابع من مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين قرب مدينة صيدا الساحلية جنوب لبنان ويجري البحث عنه.


وتقول السلطات العسكرية اللبنانية إن المتهمين عقدوا اجتماعات عدة في سوريا وفي مخيم عين الحلوة مع "مجموعات متطرفة" مثل فتح الإسلام وجند الشام بهدف جمع الأموال والأسلحة والتحضير للقيام بـ"أعمال إرهابية".


وصرح قائد الجيش اللبناني الجنرال جون قهوجي لصحيفة كويتية أن المخطط الذي كان الأشخاص الأربعة –الذين يواجهون تهما قد تصل عقوبتها إلى الإعدام- يعدونه يهدف إلى زعزعة الأمن في لبنان وسوريا والعراق وبعض الدول الخليجية.


وكانت السلطات اللبنانية اعتقلت في ديسمبر/كانون الأول 2007 واحدا وثلاثين شخصا، بينهم سعودي وأربعة سوريين، اتهمتهم بالعلاقة مع تنظيم القاعدة وبالتحضير لهجمات في لبنان.
 
 

9



المصدر: الجزيرة

أودع صباح اليوم اثنان من مرشحي المعارضة في موريتانيا ملفي ترشحهما للانتخابات الرئاسية المقررة يوم 18 يوليو/تموز القادم، بعدما حسم المجلس الدستوري أمس الجدل المحتدم حول تاريخ هذه الانتخابات، وفتح الباب أمام استقبال ملفات الترشح حتى يوم غد الثلاثاء.
 
ويتعلق الأمر بكل من زعيم المعارضة ورئيس حزب تكتل القوى الديمقراطية أحمد ولد داداه ورئيس حزب التجمع من أجل العدالة والتنمية (تواصل) الإسلامي محمد جميل منصور.
 
وينتظر أن يقدم ثالث مرشحي المعارضة رئيس مجلس النواب مسعود ولد بلخير ملف ترشحه اليوم أيضا خلال تجمع جماهيري سينظمه للإعلان الرسمي عن هذا الترشح، وفق مصادر في حملته.
 
وجاء تقديم قادة المعارضة لملفات ترشحهم بعد اجتماع مطول الليلة البارحة قرروا خلاله المشاركة في هذه الانتخابات بعدما احتجوا على قرار الحكومة استدعاء الناخبين لها يوم 18 من الشهر القادم، معتبرين أن القرار لم يكن توافقيا ولم يتم توقيعه من جهات مختصة.
 
ويعتبر إيداع الزعيمين المعارضين لملفاتهما هو الأول منذ توقيع الاتفاق بين الفرقاء السياسيين الموريتانيين، وحصل ولد داده على الترتيب الخامس في حين حصل ولد منصور على الترتيب السادس.
 
جاء ذلك بعدما أكد المجلس الدستوري صحة الترشحات الأربعة السابقة لانتخابات 6 يونيو/حزيران الجاري التي تم إلغاؤها إثر التوصل إلى اتفاق بين الفرقاء يقضي بإلغاء الانتخابات الأحادية وتشكيل حكومة وحدة وطنية وتنظيم انتخابات منتصف الشهر القادم.
 
والمرشحون السابقون الذين زكاهم المجلس الدستوري واحتفظوا بناء على ذلك بنفس ترتبيهم السابق هم رئيس المجلس العسكري المستقيل محمد ولد عبد العزيز، ورئيس الوزراء الأسبق اسغير ولد امبارك، والقائد الزنجي إبراهيما صار، والمنشق عن حزب تكتل القوى كان حاميدو بابا.

عدم مساواة
ويثير احتفاظ المجلس العسكري بالمرشحين السابقين للانتخابات الملغاة استياء المعارضة التي دعت غير مرة إلى فتح الباب أمام الجميع بنفس الفرص حتى يكون جميع المرشحين منطلقين من نفس المستوى، خصوصا أنهم يتنافسون للحصول على الأرقام الأولى التي تتيح لهم فرصا أفضل في التعبئة والدعاية.
 
وفي هذا السياق يقول المرشح المعارض محمد جميل منصور للجزيرة نت إنهم يأسفون كمرشحين للمعارضة على الطريقة التي عوملوا بها في مجلس الوزراء، والطريقة التي صدر بها بيان الحكومة لاستدعاء هيئة الناخبين، كما يتملكهم شعور بعدم المساواة إزاء قرار المجلس الدستوري الاحتفاظ بالمرشحين للانتخابات السابقة الملغاة.
 
وأضاف أنهم مع ذلك يودعون ملفاتهم وكلهم أمل في أن تسير الانتخابات بشراكة حقيقية بعيدا عن أساليب الإقصاء والتهميش، بحيث تؤدي إلى تغيير جذري على المستوى الوطني.
 
وجاء إيداع قادة المعارضة لملفاتهم بعد اجتماع مطول الليلة البارحة قرروا خلاله المشاركة في هذه الانتخابات بعدما رفضوا قبل ذلك دعوة الحكومة للناخبين إلى التصويت يوم 18 من الشهر القادم.
 
وحسب تصريحات لهم للجزيرة نت بعد الاجتماع، قال هؤلاء القادة إنهم فضلوا تعزيز التوافق والإجماع وتقديم المصالح العمومية وتجاوز الأزمة، رغم إحساسهم بأن التاريخ لصالح خصمهم المرشح ولد عبد العزيز بالدرجة الأولى.
 

10



المصدر: الجزيرة + وكالات

لقي عشرة من عناصر الشرطة الأفغانية مصرعهم بينهم رئيس شرطة قندهار ومدير الدائرة الجنائية في تبادل لإطلاق النار وقع مع حراس أفغان يعملون لصالح الجيش الأميركي.

وقال رئيس بلدية قندهار أحمد والي كرزاي وهو شقيق الرئيس الأفغاني حامد كرزاي، إن الحراس اقتحموا مقرا للمدعي العام بالمدينة لإخراج أحد السجناء بالقوة.

وأكد مراسل الجزيرة ولي الله شاهين هذه الرواية، وقال إن السجين الذي جرت محاولة للإفراج عنه بالقوة كان قد اعتقل قبل عدة أيام بعدما ضبطته الشرطة يحمل متفجرات في سيارة بدون لوحات رسمية.

وأشار المراسل إلى أن الشرطة عادت وانتشر في المنطقة فيما لم تتضح أي معلومات عن وقوع خسائر في الجانب الآخر أو مدى نجاحهم في الحصول على السجين المستهدف.

واعتبر مراسل الجزيرة أن أحداث اليوم قد تفتح ملفات عديدة منها ربما تورط القوات الخاصة الأفغانية التي تعمل لصالح الجيش الأميركي في أعمال عنف وتفجيرات تحدث في جنوب أفغانستان وفي قندهار على وجه الخصوص.

وقالت وكالة رويترز إن القوات الأجنبية التي يقودها حلف شمال الأطلسي (ناتو) في أفغانستان لم تشارك في الاشتباك، لكن متحدثا باسمها قال إنه تجري حاليا دراسة لما حدث اليوم.

وقال مسؤولون بارزون من الولايات المتحدة وحلف الناتو إن قوة الحلف التي يدعمها آلاف الجنود الأميركيين الإضافيين ستصعد قريبا من عملياتها في قندهار وهلمند اللتين أصبحتا المعقل الرئيسي لـحركة طالبان.

وكان قادة بارزون بالجيش الأميركي قالوا إن "العنف في أفغانستان بلغ أعلى مستوياته منذ الإطاحة بحكومة طالبان بعد الغزو الذي قادته الولايات المتحدة عام 2001".
 
 
 
 

11
المصدر: الجزيرة + وكالات

علمت الجزيرة نت من مصادر قيادية في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أن الحركة رفضت عرضاً مصرياً بتأجيل قضية المعتقلين السياسيين من عناصر الحركة في سجون السلطة الفلسطينية بالضفة الغربية إلى ما بعد التوقيع على الاتفاق النهائي للحوار مع حركة التحرير الفلسطيني (فتح).


وقالت المصادر إن القاهرة قدمت –بعد تعثر اليوم الأول من الحوار في الجولة السادسة- مقترحا لحركة حماس يقضي بتأجيل قضية البحث في الإفراج عن معتقليها السياسيين إلى ما بعد 7 يوليو/تموز المقبل، لكن الحركة رفضت.


وأوضحت المصادر أن حماس اقترحت بالمقابل تحديد جدول زمني للإفراج عن معتقليها برعاية مصر وسفارتها في رام الله بالضفة الغربية، لكن حركة فتح رفضت ذلك.


وذكرت المصادر ذاتها أن فتح أكدت لحماس أنها لا تستطيع حل مشكلة الاعتقال السياسي، ولا تستطيع الضغط للإفراج عن معتقلي حماس في سجون الضفة لأنها تخضع لإمرة رئيس الحكومة هناك سلام فياض، إضافة إلى ما أسمتها التزامات دولية وأمنية.


اتهامات وردود
وكانت حماس استبعدت من قبل التوصل إلى اتفاق مصالحة يوم 7 يوليو/تموز المقبل بسبب ما وصفته بضغوط أميركية وإسرائيلية تحول دون حل المشكلات العالقة.


وقال القيادي في الحركة أسامة حمدان إن رئيس وفد حركة فتح أحمد قريع قال خلال اجتماعات أمس إن الاعتقالات التي تجري في الضفة جزء من التزامات منظمة التحرير الفلسطينية تجاه إسرائيل والمجتمع الدولي، معتبرا أن هذا لا يمكن أن يؤدي إلى تفاهم لأنه سيدخل في إطار تشكيل الحكومة وإعادة بناء الأجهزة الأمنية.


لكن عضو اللجنة المركزية لفتح نبيل شعث المشارك في حوار القاهرة نفى من جانبه تصريحات حمدان، وأكد أنه كان حاضرا اجتماع أمس وأن الأمر لم يجر على النحو الذي تحدث به عضو حماس، موضحا أن منظمة التحرير الفلسطينية تتحدث عن التزام بعملية السلام، وهو ما يقابله حاليا في غزة التزام من حماس بالتهدئة وعدم إطلاق صواريخ تجاه إسرائيل.


وأكد شعث ضرورة الإفراج الفوري عن المعتقلين السياسيين في الجانبين، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن آلية الإفراج تحتاج إلى تحقق من أن من سيفرج عنه ليس معتقلا لأسباب جنائية، حيث إن البعض –حسب قوله- ارتكب جرائم ويريد استغلال حالة الانقسام الفلسطيني لتجنب العقاب.


كما استبعد عضو وفد فتح لحوار القاهرة عزام الأحمد من جانبه في وقت سابق أن تتوج الجولة الحالية من الحوار باتفاق مصالحة، معتبرا أن الخطاب الأخير لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل يتضمن رسالة إلى مصر فحواها أن حماس غير جاهزة للتوقيع.


الإفراج عن معتقلين
وتقف مشكلة الاعتقال السياسي عائقا أمام إنهاء الانقسام الداخلي الفلسطيني حيث تتهم حماس السلطة باعتقال نحو ألف من عناصرها، في حين تتهم فتح بدورها أجهزة الأمن في قطاع غزة باعتقال نحو مائتين من ناشطيها هناك.


وتأتي هذه الاتهامات المتبادلة في وقت أعلن فيه متحدث باسم الأجهزة الأمنية الفلسطينية اليوم الاثنين أنها ستفرج اليوم أو غدا عن مائة من عناصر حماس المعتقلين في الضفة الغربية.


وقال الناطق باسم المؤسسة الأمنية العميد عدنان ضميري في بيان صحفي إن هذا الإفراج جاء بناء على تعليمات من الرئيس محمود عباس، مضيفا أن هذه الخطوة تأتي من منطلق "الحرص على المصالح الوطنية" و"حرصا على الحوار الوطني وتهيئة الظروف والمناخات لإنجاحه".


وكانت وزارة الداخلية في الحكومة الفلسطينية المقالة بغزة أعلنت يوم أمس بدورها إطلاق سراح عشرين معتقلا من حركة فتح، في خطوة قالت إنها ترمي إلى "مساندة جهود مصر في تحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية".
 

12



المصدر: الجزيرة + وكالات

بدأ رئيس وزراء لبنان المكلف سعد الحريري اليوم مشاورات نيابية تهدف إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية، في وقت لا يزال الجيش اللبناني في حالة استنفار بعدد من أحياء العاصمة بيروت بعد الاشتباكات التي وقعت مساء أمس.


وقد التقى الحريري رئيس مجلس النواب نبيه بري وهو أحد أقطاب المعارضة, فضلاً عن كتل نيابية من المعارضة التي يقودها حزب الله وأطراف من الموالاة التي فازت في انتخابات 7 يونيو/حزيران الجاري.


ويفترض أن تفضي هذه الاستشارات إلى رسم الإطار الأولي لمطالب الفرقاء وتصوراتهم لشكل الحكومة الجديدة وتوزيعها وتقاسم الحقائب فيها، فضلاً عن بيانها الوزاري.


وأفادت مراسلة الجزيرة في لبنان بشرى عبد الصمد أن الأجواء العامة في الساحة السياسية اللبنانية توحي بأن مهمة الحريري ستكون في غاية الصعوبة في مطلب المعارضة بالحصول على حق النقض (الفيتو) في الحكومة.


وقال مصدر سياسي في المعارضة إن "تفسير المعارضة للمشاركة الحقيقية هي الثلث زائد واحد، وهذا ما يشكل عقبة في سرعة تأليف الحكومة وقد يؤدي إلى تأخير في تشكيلها".


وقال رئيس كتلة حزب الله البرلمانية محمد رعد بعد لقاء الكتلة مع الحريري إن "البلاد بحاجة ماسة في هذه المرحلة إلى حكومة وفاق وطني وشراكة حقيقية".

وكان الحريري قد ألمح فور تكليفه من قبل الرئيس ميشال سليمان بتشكيل الحكومة الجديدة، إلى رفض مطلب المعارضة باعتماد التمثيل النسبي للكتل أو ما يسمى بالثلث الضامن أو المعطل في حكومته.

وتعهد الحريري في كلمة له عقب التكليف بتشكيل حكومة وحدة وطنية تمثل فيها الكتل النيابية الرئيسية، لكنه أكد أن هذه الحكومة ستكون "متجانسة وقادرة
على العمل والإنتاج، وستكون حكومة للإنجاز بعيدا عن أي عرقلة أو شلل".



استنفار الجيش

في غضون ذلك واصل الجيش اللبناني إجراءاته الأمنية في عدد من أحياء العاصمة بيروت بعد الاشتباك الذي وقع أمس بين أنصار من حركة أمل وتيار المستقبل في منطقة عائشة بكّار وأدت إلى مقتل امرأة.
 
وقد عزّز الجيش من وجوده في بعض أحياء العاصمة مقفلاً معظم الطرق في منطقة الاشتباك، وأقام حواجز لتفتيش بعض السيارات, ونشر عدداً من آلياته في المنطقة وسيّر دوريات في الشوارع المحيطة، مهددا بإطلاق النار على أي شخص مسلح يظهر في الشوارع.

كما أسفر ذلك الاشتباك عن وقوع جرحى، في حين وصفه مصدر أمني بأنه حادث فردي وقع بين مؤيدي الجماعتين بسبب الانتخابات في لبنان ولا علاقة لقادة الجماعتين به.
 
وأوضحت مراسلة الجزيرة أن الشرارات الأولى لاشتباك أمس تعود إلى الاحتفالات التي انطلقت مع إعادة انتخاب بري رئيسا لمجلس النواب الخميس الماضي وتجددت بتعيين الحريري يوم السبت رئيسا للوزراء.
 

 
 

13

المصدر: وكالات


قالت كوريا الجنوبية اليوم خلال احتفال بمناسبة ذكرى اشتباك بحري عام 2002 مع جارتها الشمالية، إن السلام والاستقرار يمكن أن يتحققا فقط بعدما تفكك بيونغ يانغ برامج الأسلحة النووية تماما.
 
ونقلت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء عن رئيس الوزراء الكوري الجنوبي هان سيونغ سو قوله في بيان إن "السلام والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية وشمال شرق آسيا يمكن إقامتهما فقط عن طريق نزع السلاح النووي" لشبه الجزيرة.
 
ولا تمتلك كوريا الجنوبية أسلحة نووية منذ أوائل التسعينيات من القرن الماضي عندما سحبت الولايات المتحدة أسلحتها النووية التكتيكية من حليفتها الآسيوية، في محاولة لحث بيونغ يانغ على نزع السلاح النووي.
 
ومنذ ذلك الحين أجرت كوريا الشمالية تجربتين نوويتين معلنتين إحداهما في أكتوبر/تشرين الأول 2006 والأخرى يوم 25 مايو/أيار الماضي، كما أطلقت عدة صواريخ لاختبارها، ويبدو أنها تعد لإطلاق صاروخ باليستي عابر للقارات من ساحلها الغربي.
 
وانسحبت كوريا الشمالية أيضا من المحادثات السداسية التي تعرض عليها المساعدات نظير التخلي عن برامجها النووية، كما طردت المراقبين الدوليين من منشآتها النووية الرئيسية.


انتصار من؟
ووصف هان المعركة عام 2002 البحرية بأنها انتصار لبلاده كوريا الجنوبية التي كانت أحجمت سابقا عن وصف المعركة -التي راح ضحيتها 6 كوريين جنوبيين- بأنها نصر لها.
 
وترددت الانتقادات حتى العام الماضي بأن الحكومة تتجنب وصف المعركة بالانتصار بسبب مخاوف من أن يضر ذلك العلاقات طبقا لسياسة إعطاء الأولوية للمصالحة مع كوريا الشمالية.
 
وبعد تنصيب إدارة جديدة محافظة في فبراير/شباط 2008 زاد التأكيد من مسؤولي الحكومة واليمينيين على أن المعركة تسببت في خسائر أكبر لكوريا الشمالية.
 
 

14


المصدر: وكالات

جددت الولايات المتحدة تمسكها بالحوار مع إيران لإيجاد تسوية لبرنامجها النووي أيا كانت نتائج الأوضاع التي تشهدها الجمهورية الإسلامية، وألمحت إلى أن القرار الإيراني بهذا الشأن لا يعتمد على موقف الرئيس الفائز بحسب نتائج الانتخابات محمود أحمدي نجاد.


جاءت هذه التصريحات على لسان اثنين من كبار مسؤولي الإدارة الأميركية وهما السفيرة في الأمم المتحدة سوزان رايس وأحد كبار مستشاري البيت الأبيض ديفد إكسلورد.


ففي مقابلة تلفزيونية أجريت معها الأحد، أكدت رايس أنه من مصلحة الولايات المتحدة استخدام جميع العناصر المتاحة لها بما فيها الدبلوماسية لمنع إيران من الحصول على قدرات نووية، وذلك بغض النظر عما ستؤول إليه الأوضاع الراهنة في إيران على خلفية الأزمة الناجمة عن نتائج الانتخابات الرئاسية الأخيرة.


إلقاء اللوم
وفي هذا السياق، اتهمت رايس الرئيس أحمدي نجاد بمحاولة إلقاء اللوم على الخارج وتحديدا الولايات المتحدة فيما يخص مشاكله الداخلية، مشيرة إلى أن ما يجري في طهران يعتبر "لحظة تغيير جوهرية" وأن الرئيس نجاد وحكومته يحاولان الهروب من هذه المشكلة وإلقاءها على الآخرين.


وأضافت رايس أن الولايات المتحدة ستواصل جهودها مع الدول الست الكبرى –الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن بالإضافة إلى ألمانيا- للتأكيد على العرض المقدم لطهران منذ أبريل/نيسان الماضي.


وشددت على أن الكرة تبقى في ملعب الفريق الإيراني الذي يتعين عليه إنهاء برنامجه النووي والعمل بمسؤولية للعودة إلى المجتمع الدولي أو مواجهة المزيد من العزلة والضغوط والعقوبات، مؤكدة استعداد بلادها للحوار مباشرة مع القيادة الإيرانية.

تهديد دولي
وفي مقابلة منفصلة، أكد ديفد إكسلورد أحد كبار مستشاري الرئيس الأميركي باراك أوباما أن الحوار مع الحكومة الإيرانية سيتواصل بخصوص ملفها النووي، لافتا إلى إدراك الجميع بأن امتلاك طهران للسلاح النووي لا يشكل تهديدا للمنطقة فحسب بل للعالم بأسره.


واتفق إكسلورد مع رايس في الإشارة إلى أن الرئيس أحمدي نجاد لا يملك القرار الأخير حول سياسة بلاده الخارجية والدفاعية، في إشارة إلى المرشد الأعلى للجمهورية علي خامنئي الذي كانت الولايات المتحدة قد ألمحت إليه في وقت سابق على أنه الهدف الرئيسي للجهود الدبلوماسية الأميركية.


وكان أوباما -رغم انتقاداته لطريقة تعاطي الحكومة الإيرانية مع الاحتجاجات- قد أشار في خطاب له الجمعة إلى أن الولايات المتحدة تتوقع إجراء مناقشات متعددة الأطراف مع إيران بخصوص برنامجها النووي.

15



المصدر: وكالات

أعلنت إيران بدء قواتها البرية إجراء مناورات في جنوب وجنوب غرب البلاد على مساحة تبلغ 67 ألف كيلومتر مربع ضمن ثلاث محافظات.


وقالت وكالة مهر الإيرانية شبه الرسمية للأنباء إن قادة وحدات القوة البرية للجيش الإيراني سيتدربون خلال هذه المناورات -التي ستستمر ثلاثة أيام- على عمليات السيطرة على القوات وتوجيهها.


وقال قائد المناورات ووكيل قائد القوات البرية للجيش العميد كيومرث حيدري إنه سيتم خلال المناورات -التي أطلق عليها "علي بن أبي طالب" رضي الله عنه- تنفيذ تكتيكات حربية جديدة وأساليب قتال المستقبل بسيناريوهات متعددة.


وكانت إيران قد أجرت قبل يومين مناورات جوية في الخليج وبحر عمان "لدعم قدراتها في مجال العمليات والدعم".


وذكرت مصادر إيرانية رسمية أن مناورات "ميلاد نور" الجوية ستشمل استخدام طائرات إستراتيجية من طراز سوخوي 24 في المسافات الطويلة، وكذلك استخدام واختبار عتاد جديد من تصنيع محلي.


وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية أن هذه المناورات ستشمل مشاركة مقاتلات تطير لمسافات طويلة تصل إلى حوالي 3600 كيلومتر مع إعادة التزود بالوقود جوا من خزان إلى مقاتلة ومن مقاتلة إلى أخرى.
 
 
 
 

16

المصدر: الجزيرة

سلمت المحكمة الإسرائيلية في القدس المحتلة مجموعة من الأسرى الفلسطينيين دعوى قضائية تطالبهم والسلطة الفلسطينية وبعض مسؤولي الأجهزة الأمنية بدفع مبالغ مالية ضخمة كتعويضات لذوي الجنديين الإسرائيليين اللذين قتلا في مدينة رام الله يوم 21 أكتوبر/تشرين الأول 2000.


جاء ذلك في بيان رسمي صدر الاثنين عن الدائرة الإعلامية في جمعية نادي الأسير الفلسطيني، حصلت الجزيرة نت على نسخة منه.


وأوضح البيان أن محامي نادي الأسير الفلسطيني التقى بالأسير طارق البطش المعتقل في سجن نفحة منذ العام 2001 والمحكوم عليه بالسجن المؤبد، وأن الأخير أكد تسلمه بلاغا من محكمة إسرائيلية في القدس المحتلة للمثول أمامها، ودفع تعويضات لأسرة كل جندي بقيمة 64 مليون شيكل.


وأوضح الأسير البطش أن الدعوى تضمنت مطالبة السلطة الفلسطينية والرئيس الراحل ياسر عرفات وورثته بالإضافة إلى قائد الأمن الوقائي سابقا جبريل الرجوب، والأسرى: رائد الشيخ في سجن هداريم، وحسين اللوح وحاتم مغيرة وخليل شوامرة وعزيز صالحه في سجن نفحة، ومحمد نواره وجاسر بيوض في سجن ريمون، ووسام راشي وجهاد كريم في سجن الرملة، وأسرى آخرين تم إخلاء سبيلهم وهم: علي حمدان، وفراس بياري، وشرحبيل الصيفي.


وفي هذا السياق، أكد رئيس نادي الأسير الفلسطيني قدورة فارس أن مثل هذه الدعاوى كثرت في الآونة الأخيرة وتطالب أسرى فلسطينيين بتقديم تعويضات لعائلات إسرائيليين قتلوا على يد مقاومين.


يشار إلى أن المحاكم الإسرائيلية تنظر حاليا في 40 قضية من مثل هذا النوع من شأنها أن تكون كافية لإبقاء عائلات الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية في خوف مما قد ينجم عنها نظرا لارتفاع قيمة التعويضات.
 
 

 

17

المصدر: وكالات

قتل خمسة من أفراد الشرطة العراقية ومقاتل كردي من البشمركة إثر انفجار سيارة ملغومة قرب مدينة الموصل شمال العراق، وذلك قبل ساعات من تسلم القوات الأمنية العراقية الملف الأمني للمدن بعد انسحاب القوات الأميركية منها تطبيقا للاتفاقية الأمنية الموقعة بين بغداد وواشنطن نهاية العام الماضي.


وأعلنت الشرطة العراقية أن السيارة الملغومة انفجرت في موقف للسيارات ببلدة الحمدانية -التي تسيطر عليها القوات الكرية- شرق الموصل، مما أسفر كذلك عن جرح ثلاثة مدنيين.


كما قتل شرطيان عراقيان وجرح آخران في انفجار عبوة ناسفة كانت مزروعة على جسر صغير في أحد مناطق مدينة الموصل.


وفي الموصل كذلك، قالت الشرطة العراقية إنها عثرت على أربع جثث بها أعيرة نارية في مناطق مختلفة من المدينة.


وفي الرمادي غرب بغداد، قالت الشرطة إن قنبلة مزروعة في الطريق قتلت عضوا بالحزب الإسلامي العراقي وجرحت ابنه في انفجار عبوة ناسفة.

استعدادات أمنية
في هذه الأثناء، تواصل الأجهزة الأمنية العراقية استعداداتها لانسحاب القوات الأميركية من المدن والبلدات العراقية المنصوص على إتمامه يوم 30 يونيو/حزيران الجاري تنفيذا للاتفاقية الأمنية.

فقد تابعت السلطات العراقية الاثنين إجراءاتها الخاصة بزيادة نقاط التفتيش، وذلك في إطار استعداداتها لتسلم مهام الأمن من القوات الأميركية التي ستقوم غدا الثلاثاء بالانسحاب من المدن والبلدات العراقية.

يشار إلى أن بنود الاتفاقية الأمنية تتيح للسلطات العراقية استدعاء هذه القوات إلى المدن عند الحاجة وبعد طلب رسمي بهذا الخصوص.

ويعتبر الانسحاب الأميركي خطوة أولية في إستراتيجية الرئيس الأميركي باراك أوباما الذي أعلن عزمه سحب جميع القوات الأميركية بحلول نهاية العام 2011.

يوم وطني
وأعلنت الحكومة العراقية من جهتها يوم 30 يونيو/حزيران عيدا وطنيا حيث دعا رئيس الوزراء نوري المالكي في تصريحات السبت إلى تضامن جميع مكونات الشعب للوقوف أمام أعمال العنف التي قد يجد أصحابها في الانسحاب الأميركي فرصة لتوتير الأوضاع الأمنية في البلاد، والقول بأن العراق "غير قادر على إدارة شؤونه بنفسه".

وفي بيان صدر الأحد عن جبهة التوافق قال المتحدث باسمها سالم الجبوري "إن يوم 30 يونيو/حزيران هو تاريخ مهم لكل العراقيين"، محذرا من محاولة "عناصر إرهابية" تعطيل الانسحاب الأميركي من المدن والبلدات العراقية.

من جانبه، أكد قائد القوات الأميركية بالعراق الفريق راي أوديرنو ثقته بقدرة السلطات العراقية على فرض الأمن في المدن والبلدات، واصفا هذه الخطوة بأنها تأتي في الوقت المناسب على خلفية تطور الأوضاع الميدانية.

وقال أوديرنو -الذي كان يتحدث مع إحدى محطات التلفزيون الأميركية الأحد- إن أجهزة الأمن العراقية تطورت في الآونة الأخيرة كما هو الحال بالنسبة للحكومة العراقية، لكنه لم يستبعد أن تقوم من أسماها جماعات إرهابية باستغلال الانسحاب الأميركي للفت الانتباه إليها وحرف الأنظار عن نجاح قوات الأمن العراقية.

وردا على سؤال عما إذا كانت هناك بواعث قلق من احتمال أن تحاول إيران ملء الفجوة بعدما تغادر القوات الأميركية، رأى أوديرنو أن العراقيين لن يقبلوا بأن يكون مصيرهم لدى أي طرف آخر، مشددا على أنه يتعين على الولايات المتحدة مواصلة اليقظة والاستعداد الكافي لحماية قواتها في العراق.

دعوة للمالكي
على صعيد آخر، كشف رئيس البرلمان العراقي إياد السامرائي الاثنين أن الحكومة المصرية وجهت الدعوة إلى رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي لزيارة القاهرة.

ويأتي ذلك عقب إصدار الرئيس المصري حسني مبارك قرارا يقضي بتعيين الدبلوماسي شريف كمال شاهين سفيرا فوق العادة ومفوضا لدى العراق.

18



المصدر: وكالات

أكد مجلس صيانة الدستور في إيران اليوم نتيجة انتخابات الرئاسة الإيرانية التي جرت في الثاني عشر من الشهر الحالي بعد إعادة فرز جزئي لأصوات الناخبين ليؤكد بذلك فوز الرئيس محمود أحمدي نجاد في تلك الانتخابات.
 
وأعلن المتحدث باسم المجلس أحمد جنتي، في رسالة إلى وزارة الداخلية، أنه "بعد تحقيقات دقيقة، اتضح أنه لم تحدث انتهاكات كبيرة في الانتخابات وعملية فرز الأصوات ولذلك فقد أصبحت نتائج الانتخابات رسمية".
 
وتمت عملية الفرز رغم تمسك المرشحين الإصلاحيين المهزومين مير حسين موسوي ومهدي كروبي بمطلب إلغاء نتيجة الانتخابات، وبعد فشل مجلس صيانة الدستور في التوصل لاتفاق مع موسوي حول أسلوب إعادة الفرز الذي تقرر لاحقا أن يكون علنيا أمام كاميرات التلفزيون.
 
وذكرت الأنباء أن قوات الشرطة انتشرت بكثافة في العاصمة طهران مساء اليوم قبيل التصديق النهائي على نتيجة إعادة الفرز، كما أغلقت شبكات الهاتف النقال مرة أخرى بداية من منتصف اليوم الاثنين.

إدانة بريطانية
على الصعيد الدولي أدان رئيس الوزراء البريطاني غوردون براون اعتقال السلطات الإيرانية لعدد من الموظفين الإيرانيين في السفارة البريطانية في طهران وطالب بالإفراج عنهم.

وقد أعرب براون خلال مؤتمر صحفي في لندن اليوم عن "خيبة أمله الشديدة" إزاء اعتقال عدد من موظفي السفارة المحليين في طهران، وقال إن "أفعال إيران، التي بدأتها بطرد اثنين من الدبلوماسيين، والآن باعتقال عدد من موظفي السفارة المحليين، غير مقبولة وغير مبررة وليس لها أساس".

وكان المتحدث باسم الخارجية الإيرانية حسن قشقوي أعلن إطلاق سراح خمسة من بين تسعة موظفين في السفارة البريطانية، اعتقلوا أمس الأحد بتهمة الضلوع في أعمال الشغب التي شهدتها إيران قبل أيام.

بدوره أعرب رئيس المفوضية الأوروبية خوسيه مانويل باروسو الذي شارك بالمؤتمر الصحفي عن كامل تضامنه مع المملكة المتحدة، مضيفا أن "الترهيب والمضايقة أمر غير مقبول وسيقابل بردود فعل أوروبية جماعية قوية".

وتتهم إيران بريطانيا بلعب دور كبير في الاضطرابات الأخيرة والتدخل في شؤونها الداخلية، وقد تبادل الجانبان بالفعل طرد اثنين من الدبلوماسيين، في حين تنفي لندن اتهامات طهران.
 
ونقل عن وزير الخارجية الإيراني منوشهر متكي قوله الأسبوع الماضي إن إيران تدرس خفض مستوى العلاقات مع بريطانيا، لكن قشقوي قال اليوم إن إغلاق أي سفارة أجنبية أو خفض التمثيل الدبلوماسي مع أي دولة غربية ليس في الأجندة.

لجان وهيئات
من ناحية ثانية نقلت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية عن مسؤول قضائي أن رئيس السلطة القضائية محمود هاشمي شاهرودي أصدر أوامره بتشكيل هيئة "للتعامل" مع من تم اعتقالهم على خلفية الاحتجاجات الأخيرة، وذلك حرصا على ضمان محاكمة عادلة للمعتقلين، على حد قوله.

وترددت أنباء عن أنه جرى اعتقال المئات من المتظاهرين منذ انطلاق الاحتجاجات يوم 13 يونيو/حزيران الجاري، كما سقط قتلى وجرحى.
 
وفي هذا الإطار اعتقلت قوات الأمن الإيرانية عددا ممن قالت إنهم مسلحون ارتدوا زي قوات التعبئة الشعبية الإيرانية (الباسيج) والشرطة خلال الاضطرابات الأخيرة.
 
ونقلت محطة "برس تي في" الإيرانية عن قائد الباسيج حسين طائب أن أعمال الشغب الأخيرة أدت إلى مقتل ثمانية من الباسيج وجرح 300 آخرين، مؤكدا أن عناصر الباسيج غير مخولين حمل السلاح وأن مجموعات مسلحة تقف وراء سقوط قتلى وجرحى خلال الاحتجاجات.
 
ويذكر أن نجاد وجه رسالة إلى الهيئة القضائية طالبها فيها بفتح تحقيق في ملابسات وظروف مقتل الشابة ندى آغا سلطان التي تحولت إلى رمز لضحايا المواجهات بين أنصار المعارضة والحكومة، مشددا على أهمية التعاطي مع هذه المسألة بجدية كاملة لكشف الجناة وتقديمهم للعدالة.
 
اجتماع قم
كما ذكرت المحطة الناطقة باللغة الإنجليزية أن أعضاء من لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني سيلتقون كبار المراجع الدينية في قم لمناقشة إجراءات لحل الأزمة التي تشهدها البلاد.
 
وكانت اللجنة عقدت في وقت سابق من الشهر الجاري لقاءات مع رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام الرئيس السابق علي أكبر هامشي رفسنجاني وموسوي، ومن المقرر أن تعقد كذلك لقاء لاحقا مع الرئيس أحمدي نجاد.
 

 

19


أصيب رئيس جمهورية أنغوشيا الروسية يونس بك يفكوروف بجروح بالغة وقتل ثلاثة من حراسه في محاولة اغتيال تعرض لها صباح اليوم.
 
ونقلت وسائل الإعلام الروسية عن مصدر أمني القول إن يفكوروف في حالة خطيرة ونقل إلى وحدة الرعاية المركزة بعد تعرضه لمحاولة اغتيال.
 
وأوضحت أن الهجوم نفذ بقنبلة وضعت على جانب الطريق الذي مر به موكب الرئيس، وأنها انفجرت لدى مروره، وقدرت المادة المتفجرة بـ200 كيلوغرام من مادة "تي.أن.تي".
 
وأدى الهجوم إلى مقتل ثلاثة على الأقل من حراس الرئيس، كما أصيب شقيقه الأصغر وثلاثة آخرون.
 
استنفار
ووضعت كافة قوات الأمن بالمنطقة في حالة طوارئ، كما استدعي فريق من الأطباء من موسكو لمتابعة حالته في مستشفى نازران حيث يرقد هناك، ورجحت مصادر روسية نقله لاحقا إلى موسكو لتلقي المزيد من العلاج.
 
ونال يفكوروف شهرته كقائد عسكري عام 1999 في حرب كوسوفو عندما قاد وحدة من المظليين للسيطرة على مطار بريشتينا في كوسوفا قبل أن تصل إليه قوات حلف شمال الأطلسي (ناتو) المتقدمة، وأغضبت تلك العملية الولايات المتحدة بينما نوهت روسيا بها.
 
وعين الرئيس الروسي ديمتري ميدفيديف يونس بك يفكوروف (45 عاما) رئيسا لأنغوشيا في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.
 
ويبلغ عدد سكان أنغوشيا 45 ألف نسمة وتربطهم علاقات عائلية قبلية، وأصبحت جمهورية ضمن الاتحاد الروسي عام 1992، ويقول مسؤولون إن نحو ست جماعات مسلحة تعمل بشكل سري هناك وتتخذ من المناطق الجبلية والغابات ملاذا لها.
 
قلاقل
ويأتي هجوم اليوم بعد أن أنهت روسيا حملة أطلقت عليها مكافحة "الإرهاب" في الشيشان استمرت عشر سنوات.

وفي الرابع عشر من الشهر الحالي قتل نائب سابق لرئيس وزراء أنغوشيا في العاصمة نازران ليصبح ثالث شخصية رفيعة تقتل في منطقة القوقاز خلال شهر.
 
وشهدت أنغوشيا وجمهورية داغستان بالقوقاز تصعيدا في أعمال العنف خلال الأسابيع الماضية، وكان من بين القتلى قاض كبير ووزير داخلية محلي.

وزار الرئيس الروسي ديمتري ميدفيديف داغستان خلال الشهر الحالي في محاولة لتعبئة المسؤولين هناك في قتالهم ضد المسلحين، وقتل شرطيان في غضون ساعات من زيارته.

ويقول محللون إن الأزمة الاقتصادية العالمية التي تهدد الدعم السخي الذي يقدمه الكرملين وقد تقوض سيطرة موسكو الهشة على شمال القوقاز.
 
المصدر: وكالات
 

20


أعلنت السلطات المحلية في الصين مقتل 16 شخصا وإصابة 43 في انفجار وقع في مصنع للتعدين في مقاطعة فونغيانغ بإقليم أنهوي الواقع شرقي البلاد.
 
وأوضح مكتب مراقبة السلامة في أماكن العمل في بيان رسمي أن الانفجار وقع بعد منتصف الليل بالتوقيت المحلي، مشيرا إلى أن معظم الضحايا من عمال المصنع، كما أن أحد الجرحى في حالة خطرة.
 
من جانبها قالت وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا" شبه الرسمية إن خمسة أطنان من المتفجرات مخزنة بشكل غير قانوني في قسم من المصنع قد تكون سبب الانفجار الذي أدى أيضا إلى تضرر العديد من المنازل المجاورة.
 
لكن وكالة الأنباء الفرنسية نقلت عن ضابط في فونغيانغ أن الانفجار وقع في منطقة منجمية ولم يتم التعرف على أسبابه بعد.

يذكر أن الصين تشهد الكثير من حوادث العمل سنويا بسبب ضعف إجراءات السلامة. وفي المناطق المنجمية غالبا ما يتسبب تخزين المتفجرات بشكل غير قانوني في حوادث خطيرة.
 
المصدر: وكالات
 

21

أعلنت الحكومة البريطانية أنه تأكد مقتل حارسين بريطانيين احتجزا رهينتين في العاصمة العراقية في مايو/أيار2007 وسلمت جثتاهما إلى مسؤولين بريطانيين في بغداد. وكان الرهينتان يعملان لحساب شركة أمنية كندية تعمل في العراق واختطفتهما مليشيا شيعية مع ثلاثة آخرين من أمام مبنى وزارة المالية العراقية.

وقالت وزارة الخارجية البريطانية إن الجثتين هما "في الأغلب" جيسون كريسويل -وهو في الأصل من مدينة غلاسكو في أسكتلندا- وجيسون سويندلهيرست من شمال غرب إنجلترا، وكانا يعملان حارسين مع حارسين آخرين برفقة خبير الكمبيوتر بيتر مور.

وقالت الوزارة في بيان إن "المسؤولين على اتصال دائم مع كل الأسر، ونواصل تقديم كل ما يمكننا من أجل إطلاق سراح الرهائن الباقين". ولم تعلن أي تفاصيل بشأن مكان أو وقت أو كيفية وفاتهما، وأشارت بعض التقارير الصحفية غير المؤكدة العام الماضي إلى أن أحد الرهائن قتل نفسه.

وكان بيتر مور -وهو مدرس كمبيوتر- قد اختطف مع حراسه الشخصيين الأربعة وجميعهم يعملون بشركة جاردا وورلد الكندية للأمن. واختطف الرهائن من قبل مجموعة شيعية مسلحة خارج مبنى وزارة المالية العراقية ببغداد.

وقال متحدث باسم الشركة إنه علم بشأن التقارير التي أكدت مقتل الشخصين لكن ليس لديه تعليق فوري وفق وكالة رويترز للأنباء.

وأذاع الخاطفون عدة لقطات مصورة بالفيديو للمخطوفين منذ احتجازهم وظهر مور في لقطات أذاعتها محطة تلفزة وهو يناشد الحكومة البريطانية إطلاق سراح تسعة عراقيين مقابل الإفراج عن المخطوفين الخمسة.

وقال رئيس الوزراء البريطاني غوردون براون إنه "يشعر بالحزن والفزع" لوفاة الرجلين، ودعا إلى إطلاق سراح المختطفين الثلاثة الباقين. وأوضح أنه اتصل برئيس الوزراء العراقي نوري المالكي وأنه يعمل مع السلطات العراقية لضمان إطلاق سراح الرهائن الباقين "بأسرع وقت".

أما وزير الخارجية البريطانية ديفد ميليباند فقال أمس إن الرهائن الثلاثة الآخرين في "خطر محدق" بعد أن سلمت السلطات العراقية رفات الرجلين إلى بريطانيا.

وقال تيري ويت -الذي اختطف في بيروت عام 1987 واحتجز فيها خمس سنوات- إن الأمل الوحيد في إطلاق سراح الرهائن معلق بالعراقيين. وقال "إنه أمر يصعب بشدة على أي مفاوض غربي أن يقوم به، إنه شبه مستحيل".

وكانت بريطانيا أرسلت ما يقارب 45 ألف جندي للمشاركة في الغزو الذي قادته الولايات المتحدة للعراق عام 2003 للإطاحة بالرئيس السابق صدام حسين وتحتفظ بريطانيا حاليا بنحو 500 جندي فقط في العراق.
 
المصدر: وكالات
 

22
المصدر: وكالات


تجري القوات الجوية الإيرانية اليوم مناورات جوية وبرمائية في الخليج وبحر عمان "لدعم قدراتها في مجال العمليات والدعم".
 
وذكرت مصادر إيرانية رسمية أن مناورات "ميلاد نور" الجوية والبرمائية ستشمل استخدام طائرات إستراتيجية من طراز سوخوي 24 في المسافات الطويلة، وكذلك استخدام واختبار عتاد جديد من تصنيع محلي.
 
وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية أن هذه المناورات ستشمل مشاركة مقاتلات تطير لمسافات طويلة تصل إلى حوالي 3600 كيلومتر مع إعادة التزود بالوقود جوا من خزان إلى مقاتلة ومن مقاتلة إلى أخرى.
 
کما ستحلق المقاتلات على مسافة 700 کلم عند مستوى سطح مياه الخليج وبحر عمان وعلى ارتفاع منخفض خلال المناورات.
 
 
وکان نائب قائد سلاح الجو الإيراني العميد محسن دره باغي قد أعلن سابقا أن من الأهداف الخاصة لهذه المناورات استخدام مقاتلات مصنعة محليا، واستعراض قدراتها ونقل العتاد وتدمير الأهداف المعادية المفترضة من قبل هذه المقاتلات.

23


قال قيادي في تنظيم القاعدة إن إستراتيجية التنظيم في المرحلة المقبلة تتمثل في مواصلة توجيه الضربات للولايات المتحدة التي وصفها بالطاغوت الأكبر.
 
وأشار المسؤول العام للقاعدة بأفغانستان مصطفى أبو اليزيد في لقاء خاص مع مدير مكتب الجزيرة في باكستان أحمد زيدان إلى أن القاعدة "ستستمر في العمل على الجبهات المفتوحة ومضاعفة العمليات العسكرية التي تستنزف العدو الأميركي اقتصاديا وماليا".
 
وأضاف أن القاعدة "ستواصل عملياتها الضخمة ضد العدو" في إشارة إلى الولايات المتحدة، موضحا أنه "طالب ويطالب كل فروع القاعدة بتنفيذ مثل هذه العمليات".
 
ولم يستبعد أبو اليزيد أن تستخدم القاعدة الأسلحة النووية الباكستانية في قتالها ضد الولايات المتحدة إذا كانت في وضع يتيح لها ذلك. وقال "إن شاء الله لن تقع الأسلحة النووية في أيدي الأميركان وسيستولي عليها المسلمون وسيستخدمونها ضد الأميركان بإذن الله".
 
وجاء ذلك على خلفية رده على سؤال يتعلق بالهجوم الذي يشنه الجيش الباكستاني على مسلحي طالبان باكستان بوادي سوات ومنطقة القبائل في وزيرستان.
 
وفي هذا الصدد توقع أبو اليزيد "أن يندحر الجيش الباكستاني ويخرج، وإن شاء الله نتوقع أن يندحروا ويرجعوا مهزومين وتكون هذه نهايتهم في كل باكستان".
 
وقال إن هناك "علاقة وثيقة ووحدة في الفكر والمنهج" بين القاعدة وطالبان باكستان، مؤكدا أن التزام هذه الأخيرة بوحدة صفوفها سيكون تأثيره كبيرا في  "دحر الجيش الباكستاني".

هدنة وشروط
وفي المقابل أعرب عن استعداد القاعدة لقبول هدنة لمدة عشر سنوات تقريبا مع الولايات المتحدة إذا وافقت هذه الأخيرة على سحب قواتها من الدول الإسلامية وتوقفت عن دعم إسرائيل وحكومات الدول الإسلامية التي اعتبرها مؤيدة للغرب.
 
ويأتي هذا الخروج الإعلامي بعد أكثر من شهر على عرض الرئيس الأميركي باراك أوباما لإستراتيجيته لما تسميه إدارته هزيمة تنظيم القاعدة وحركة طالبان.
 
ومن جهة أخرى نفى أبو اليزيد وجود أي علاقة للقاعدة مع إيران قائلا إن هناك "عداوة" بين الطرفين بسبب "ما تقترفه إيران في أهل السنة".
 
وأشار على صعيد آخر إلى أن تعيين زعيم جديد لوحدة القاعدة في شبه الجزيرة العربية، وهو أبو بصير ناصر الوحشي، يمكن أن يحيي حملتها في السعودية.
 
وقال "نحن عندما أعلنا الجهاد في السعودية كانت الأهداف على الأميركان، الأهداف الأميركية الصليبية والأهداف النفطية التي هم يسرقونها ويستقوون بها على ضرب المسلمين والمجاهدين في فلسطين والعراق وأفغانستان".
 
وأضاف "حصل بعض الفتور في العمل هناك لأسباب كثيرة، لا نستطيع أن نحصيها، ولكن الحمد لله توحدت الجهود في الفترة الأخيرة".
 
وفيما يتعلق بمكان اختباء كبار زعماء القاعدة قال إن زعيم التنظيم أسامة بن لادن والرجل الثاني فيه أيمن الظواهري "هم في مأمن من أيدي الأعداء ولكن طبعا لا يمكن أن نقول أين هم، ونحن أصلا لا نعرف أين هم". 
 
 
المصدر: الجزيرة
 

24



لم يستبعد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية إمكانية طرد بعض السفراء الأجانب على خلفية اتهام بلدانهم بالتدخل في شؤون إيران الداخلية، في الوقت الذي استدعت الوزارة عددا من الدبلوماسيين الأجانب وسلمتهم احتجاجات رسمية.


وفي معرض رده على سؤال بخصوص الإجراءات التي قد تتخذها طهران، قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية حسن قشقوي في مؤتمر صحفي الاثنين إن الخارجية الإيرانية تدرس الإجراءات المحتملة التي قد تتخذها ردا على ما سمته تدخل بعض الدول في شؤون بلاده الداخلية.


ولم ينف قشقوي أو يؤكد إمكانية اللجوء إلى طرد بعض السفراء على خلفية هذا الموضوع، متهما بعض الدول الأوروبية والولايات المتحدة بالعمل على تحريض ودعم من أسماهم مثيري الشغب على تعكير الوضع الأمني داخل البلاد.


اتهام بالتحريض
وأضاف قشقوي أن "الترويج للفوضى والتخريب أمر غير مقبول" وأن بعض الدول الأوروبية والولايات المتحدة تعمل على إثارة القلاقل الأمنية في الداخل الإيراني بدلا من دعوة الناس إلى الاحتكام للآليات الديمقراطية، متعهدا بكشف المزيد من الحقائق بشأن هذه الاتهامات في وقت لاحق.


وحمل قشقوي بشدة على الدول الغربية واتهمها بتبني "عقلية عنصرية تنظر للإيرانيين على أنهم شعب من العالم الثالث".

كما أشار إلى تعرض العديد من البعثات الدبلوماسية الإيرانية في عواصم أوروبية –كما جرى في ألمانيا- للتخريب، متسائلا عن إمكانية الوصول إلى مقار دبلوماسية دون تورط السلطات المحلية.


استدعاء دبلوماسيين
وكانت وكالة الأنباء الألمانية نقلت الاثنين عن مصادر مطلعة قولها إن الخارجية الإيرانية استدعت الاثنين سفراء بريطانيا والتشيك -التي تترأس الدورة الحالية للاتحاد الأوروبي- وألمانيا وإيطاليا وهولندا وسلمتهم احتجاجات رسمية طالبتهم فيها باحترام نتائج الانتخابات الرئاسية الإيرانية والتوقف عن "التصريحات المعادية".


ويأتي موقف الخارجية الإيرانية بعد يوم من خطاب للرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد استنكر فيه الأخير مواقف بعض الدول الغربية من الانتخابات الرئاسية الأخيرة وتدخلها في شؤون بلاده الداخلية.


ونقل عن أحمدي نجاد انتقاده في كلمة -ألقاها أمام جمع من علماء الدين- كلا من الولايات المتحدة وبريطانيا اللتين تحاولان –على حد قوله- عبثا التقليل من مكانة وقوة الشعب الإيراني التي حصل عليها من الانتخابات الأخيرة على الصعيدين الداخلي والخارجي، معتبرا أن الحوادث الأخيرة ستقوي الجمهورية الإسلامية.


تحذير إيراني
وكان وزير الخارجية الإيراني منوشهر متكي اتهم الأحد بريطانيا بالتدخل في الشأن الداخلي لبلاده وبتدريب عناصر في العراق لتنفيذ تفجيرات في إيران، وهاجم فرنسا محذرا "الأقزام الذين يحكمون فيها من الاستمرار في التدخل في شؤون بلاده".


كما حذر رئيس مجلس الشورى (البرلمان) علي لاريجاني الأحد الرئيس الأميركي باراك أوباما ورئيس وزراء بريطانيا غوردون براون والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي من مغبة التدخل في الشؤون الداخلية لبلاده.


وكان الرئيس الأميركي أوباما قد طالب الأحد السلطات الإيرانية بوقف العنف ضد المحتجين وضمان حرية التظاهر للجميع، بينما طالبت المستشارة الألمانية بضرورة إعادة فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية كما شككت بريطانيا وفرنسا في وقت سابق بهذه النتائج وحملت الحكومة الإيرانية مسؤولية أعمال العنف.
 
 
المصدر: وكالات
 

25

يتابع المراقبون باهتمام تحول المرشح الرئاسي الإصلاحي مير حسين موسوي الذي كان مقربا من قائد الثورة الإيرانية آية الله الخميني إلى زعيم معارضة، ويرون أن ذلك يعد أمرا غير مسبوق في الحياة السياسية الإيرانية.


فقبل عام واحد فقط كان يمكن لخبراء الشأن الإيراني أن يضحكوا من فكرة أن يصبح موسوي معارضا وهو الذي ساعد في تأسيس جمهورية إيران الإسلامية وقاد البلاد كرئيس للوزراء إبان حربها الضروس ضد العراق في الثمانينيات من القرن الماضي.


وقال مراقب سياسي إن "الأزمة في إيران لم يعد من الممكن التهوين من شأنها". وبدأت المواجهة الحالية بين النظام ومؤيدي موسوي في الانتخابات في شوارع طهران بمسيرة حاشدة عند منتصف ليلة الانتخابات يوم 12 يونيو/حزيران الجاري.


قال موسوي إنه فاز لكنه أشار إلى وجود مخالفات في عملية التصويت. بعدها بقليل أعلنت وزارة الداخلية الإيرانية أن الرئيس الحالي محمود أحمدي نجاد حقق النصر بأكثر من 60% من أصوات الناخبين. وسرعان ما اندلعت الاحتجاجات. المخالفات صارت تلاعبا بحسب معسكر موسوي. وسرعان ما تبخرت عملية ضبط النفس فيما يخص لغة الخطاب، وها هي المعارضة تتهم السلطات الآن صراحة بتزوير الانتخابات.


كان النظام في البداية منتصرا ثم أصدر تحذيرا شديد اللهجة إلى المعارضة مهددا باستخدام قوات الشرطة وأخيرا أمر بحملة قمع، وباءت هذه المحاولات كلها بالفشل في ردع المعارضة عن رفض النتائج الرسمية للانتخابات.


وقد تم الإبلاغ عن مقتل ما بين 8 إلى 12 شخصا منذ بدء المظاهرات. وشهد يوم أمس السبت مستوى جديدا من العنف خلف عشرة قتلى وأكثر من مائة جريح، لكن صورا عديدة ظهرت للقتلى على شبكة الإنترنت.


وفي خطبة الجمعة دعا حتى المرشد الأعلى للثورة الإسلامية علي خامنئي إلى وقف الاحتجاجات. وردا على اتهامات المعارضة، عرض مجلس صيانة الدستور إعادة فرز عينة عشوائية (10%) من أصوات الناخبين لقطع الشك باليقين في صحة الانتخابات.


لكن موسوي قاطع جلسة أمس السبت التي عقدها المجلس لفحص شكاوى التزوير في الانتخابات التي أجريت الأسبوع الماضي. وقاطع الجلسة المرشح الرئاسي الآخر مهدي كروبي، وكان الوحيد الذي حضر المرشح المحافظ محسن رضائي، بحسب المتحدث باسم المجلس.


وتظاهر أنصار موسوي بشكل سلمي بصورة عامة إلا من بعض الاستثناءات. وصار المتظاهرون الذين قدر عددهم بعشرات الألوف مئات الآلاف، ويبدو أن أعدادهم في زيادة وقد ارتدوا شارات خضراء على أذرعهم.


وكان من الممكن أن تصطدم مظاهرة ضخمة أمس السبت مباشرة بقوات الشرطة.

لكن المتظاهرين اتبعوا إستراتيجية جديدة فبدلا من مسيرة واحدة حاشدة فرقوا أنفسهم إلى عدة مسيرات تفرقت في عدة اتجاهات.


وتحدث شهود عيان مرة أخرى أمس السبت عن تحول في المظاهرات فعادت الحشود بعشرات الآلاف مرة أخرى. ووقعت مصادمات ولم تكن مع الشرطة وحدها بل مع أنصار أحمدي نجاد كذلك. ووقعت إصابات عديدة في صفوف الجميع.


ويبدو أن التكنوقراطي السابق الذي تحول إلى زعيم الاحتجاجات يعرف أنه ليس ثمة سبيل للتراجع. وقال لأنصاره "كونوا متأكدين أنني سأكون على الدوام معكم".
 
 
المصدر: الألمانية

 

26



صادقت الحكومة الإسرائيلية في اجتماعها الأسبوعي الأحد على التمديد لرئيس جهاز المخابرات (الموساد) مائير داغان في منصبه لسنة إضافية ثامنة وذلك حتى نهاية عام 2010.
 
وصادقت الحكومة على التمديد لداغان، وهو جنرال متقاعد ومن قادة القوات الخاصة سابقا، من دون إجراء تصويت على ذلك بين الوزراء.
 
ويتولى داغان (64 عاما) -حسب مصادر أمنية إسرائيلية- بمراقبة البرنامج النووي الإيراني وتخريبه قبل اتخاذ أي قرار إسرائيلي بتوجيه ضربات وقائية شاملة.
 
ونقل مساعد لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عنه قوله خلال الاجتماع الأسبوعي للحكومة الإسرائيلية "هذا رجل رائع تمكن على رأس فريق ممتاز من تحسين قدرات البلاد".
 
وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق أرييل شارون قد عين داغان، الذي اعتبر أحد المقربين جدا من شارون منذ خدمتهما العسكرية، رئيسا للموساد في عام 2002.
 
وذكرت صحيفة معاريف الجمعة الماضي أن داغان أثار انتقادات شديدة ضده بعد تصريحات أطلقها بخصوص إيران الأسبوع الماضي.
 
نووي إيران
وقال داغان خلال اجتماع للجنة الخارجية والأمن بالكنيست الثلاثاء الماضي إنه سيكون بحوزة إيران قنبلة نووية بحلول نهاية عام 2014. وأضاف أنه بالإمكان حمل طهران على وقف التكنولوجيا النووية الحساسة إذا تم تشديد العقوبات المفروضة عليها.
 
وتعارضت تلك التصريحات مع تقديرات عممتها شعبة الاستخبارات العسكرية وجاء فيها إنه ربما تحصل إيران على قدرة نووية في نهاية العام الحالي.
 
واتهم مسؤولون إسرائيليون داغان في أعقاب تصريحه بأنه ألحق أضرارا بالحملة الإعلامية الإسرائيلية ضد البرنامج النووي الإيراني.
 
وأثار داغان انتقادات ضده بعدما توقع خلال الاجتماع ذاته أن المظاهرات والاحتجاجات في إيران على نتائج الانتخابات الرئاسية لن تطول وأن النظام الإيراني مستقر.
 
وكانت السلطات الإيرانية أعلنت تفكيك بعض خلايا التجسس وقالت وسائل إعلام محلية أنها يشتبه في عملها لحساب إسرائيل. 
 
 
المصدر: وكالات
 

27


وكالات:

عبر زعماء غربيون عن قلقهم من الاضطرابات التي تشهدها إيران بسبب ما اعتبروه تلاعبا في نتائج الانتخابات الرئاسية، بينما شجبت طهران هذا الموقف واعتبرته تدخلا في شؤونها الداخلية.
 
وحثت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل الحكومة الإيرانية على "إعادة فرز الأصوات في انتخابات الرئاسة المتنازع على نتيجتها" بين تياريْ الإصلاحيين والمحافظين.
 
كما دعت في تصريحات مقتضبة لوسائل الإعلام القيادة الإيرانية إلى "السماح بخروج المظاهرات السلمية والامتناع عن استخدام العنف مع المتظاهرين والسماح لوسائل الإعلام بتغطية الأحداث هناك".
 
وأكدت المستشارة الألمانية أن بلادها تقف إلى جانب المواطنين الإيرانيين الراغبين في ممارسة حقهم في التعبير عن رأيهم والتجمع دون قيود.
 
ومن جهته قال الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي إن ما يجري في إيران "مقلق للغاية"، معتبرا أن "تصرف طهران تجاه الرغبة الشرعية لجزء كبير من الشعب بمعرفة الحقيقة غير مبرر".
 
وطالب ساركوزي "بإظهار الحقيقة في هذه الانتخابات والتوقف عن قمع المتظاهرين المسالمين واحترام حرية التعبير وعمل الصحفيين المحليين والأجانب على حد سواء".
 
 
أوباما عبر عن قلقه من التطورات بإيران (رويترز)
إجراءات جائرة
وفي واشنطن عبر الرئيس الأميركي باراك أوباما عن قلقه المستمر بشأن "الإجراءات الجائرة" التي تتخذ ضد المتظاهرين الإيرانيين، وذلك خلال اجتماع مع مستشاريه الذين أطلعوه على التطورات في الجمهورية الإسلامية.
 
وقال مساعد في البيت الأبيض "اجتمع الرئيس ظهر اليوم (الأحد) لأكثر من 30 دقيقة في المكتب بالبيت الأبيض مع مستشاريه لشؤون السياسة الخارجية للاطلاع على الوضع الراهن والتطورات في إيران".
 
وأضاف "أكد الرئيس مجددا خلال الاجتماع قلقه بشأن العنف والإجراءات الجائرة التي تتخذ ضد الشعب الإيراني".
 
ومن جانبهم ندد أعضاء جمهوريون بمجلس الشيوخ الأميركي بموقف أوباما من التطورات بإيران وقالوا إنه ينبغي عليه أن يتخذ موقفا حازما لمساندة الاحتجاجات.
 
وقال السناتور ليندسي غراهام "كان مترددا وسلبيا أكثر مما كنت أود"، بينما قال السناتور الجمهوري تشارلز غراسلي "كان يمكن أن يكون موقفنا أكثر قوة مما هو".
 
وحث أوباما طهران يوم السبت على "وقف كل الأعمال العنيفة وغير العادلة ضد شعبها"، في أقوى تصريحات له حتى الآن بشأن ما يجري هناك.
 
 
متكي اتهم بريطانيا صراحة بالتدخل
في الشأن الداخلي لبلاده (الفرنسية)
موقف طهران
وفي المقابل استنكر الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد هذه المواقف معتبرا أنها تدخل في شؤون إيران الداخلية. وقال إن هذه الدول حاولت عبثا التقليل من مكانة وقوة الشعب الإيراني التي حصل عليها من الانتخابات الأخيرة على الصعيدين الداخلي والخارجي.
 
ولفت إلى أن الدول الغربية أخطأت مرة أخرى في تقييم الشعب الإيراني، معتبرا أن الحوادث الأخيرة ستقوي الجمهورية الإسلامية.
 
وكان وزير الخارجية منوشهر متكي اتهم في وقت سابق يوم الأحد بريطانيا بالتدخل في الشأن الداخلي لبلاده وبتدريب عناصر في العراق لتنفيذ تفجيرات في إيران، وهاجم فرنسا محذرا "الأقزام الذين يحكمون فيها" من الاستمرار في التدخل في شؤون بلاده ومن عواقب ذلك.
 
كما حذر رئيس مجلس الشورى الإسلامي في إيران (البرلمان) علي لاريجاني الرئيس الأميركي ورئيس وزراء بريطانيا غوردون براون والمستشارة الألمانية والرئيس الفرنسي من مغبة التدخل في الشؤون الداخلية لبلاده.
 
ودافع المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية علي خامنئي الجمعة الماضي في خطبة صلاة الجمعة عن فوز أحمدي نجاد في الانتخابات، وقال إن الشعب اختار من يريده، محذرا من أنه لن يرضخ للاحتجاجات الشعبية، ومستبعداً إمكانية حصول تزوير في النتائج.

28

بقايا صاروخ أميركي من الغارات التي شنت على ولاية فراه الشهر الماضي



تعتزم القيادة العسكرية الأميركية في أفغانستان تقييد غاراتها الجوية من أجل خفض عدد الضحايا في صفوف المدنيين، وتخفيف حدة الاستياء الشعبي من هذه الغارات التي أوقعت عددا كبيرا من القتلى بين المواطنين العزل.


فقد نسبت وكالة الأنباء الفرنسية إلى قائد القوات الأميركية في أفغانستان الفريق ستانلي ماكريستال قوله، في مقابلة مع جريدة نيويورك تايمز نشرت الاثنين، إنه سيعمل على "تقييد استخدام الغارات الجوية بشكل كبير في أفغانستان" تفاديا لسقوط ضحايا في صفوف المدنيين.


وأضاف القائد الأميركي أن استخدام سلاح الجو سيكون مرتبطا بشكل أكبر بمنع تعرض القوات الأميركية وحلفائها للهجمات، وحتى في هذه الحالة سيتم تجنب استخدام الطيران إذا كانت المعارك تجرى في المناطق المأهولة بالسكان.


تجنب المنازل
ولفت الفريق ماكريستال إلى أن قيودا مشددة ستفرض على استخدام الغارات الجوية لمهاجمة المنازل أو المجمعات التي يختبئ فيها مقاتلو حركة طالبان.


وكشفت مصادر إعلامية أميركية أن ماكريستال أبلغ الأسبوع الفائت مجموعة من كبار ضباطه في اجتماع عبر الفيديو بأن "القوة الجوية تحمل بذور دمارنا، وإذا لم يتم استخدامها بشكل مسؤول.. فقد نخسر المعركة".


وتأتي هذه التصريحات عقب تقرير عسكري نشر الأسبوع الماضي يظهر فشل القوات الأميركية في أفغانستان في اتباع الإجراءات اللازمة في استخدام الغارات الجوية خلال الشهر الماضي مما كان سببا في مقتل 26 مدنيا أفغانيا في ولاية فراه غربي أفغانستان.


 
ماكريستال: القوة الجوية تحمل بذور دمارنا إذا لم يتم استخدامها بشكل مسؤول
 (الفرنسية-أرشيف)
مطالبات أفغانية
وكان رئيس بعثة أفغانستان إلى الأمم المتحدة كاي إيد قد طالب في الرابع عشر من الشهر الجاري أمام وزراء دول حلف شمال الأطلسي (ناتو) بإجراء مراجعة عاجلة للغارات الأميركية التي تشنّها قوات العمليات الخاصة ضد مسلحي حركة طالبان.


ونقل عن إيد قوله خلال دائرة تلفزيونية مقفلة أجراها من كابل مع وزراء خارجية دول الناتو في بروكسل، إن التكاليف السياسية لوقوع خسائر بين المدنيين جراء الغارات الأميركية لا تتناسب مع المكاسب العسكرية، مشددا على أهمية أن يتولى الأفغان أنفسهم مهمة الغارات.


وتعتبر تصريحات إيد أحدث مؤشر على تزايد القلق في الأمم المتحدة وبين مسؤولين عسكريين من تداعيات الخسائر بين المدنيين الأفغان والتي تهدد التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في أفغانستان.


وأفادت الأمم المتحدة أن عدد المدنيين الذين سقطوا ضحية للحرب في أفغانستان ارتفع بنسبة 40% عام 2008، تسبّبت طالبان بمقتل 1300 منهم، في حين أودت العمليات العسكرية الدولية والأفغانية بأرواح 828 مدنيا غالبيتهم نتيجة الغارات الأميركية.


الوضع الأمني
وعلى الصعيد الميداني، قال نياز محمد سرهادي قائد شرطة مديرية زادي في ولاية قندهار جنوبي أفغانستان إن تفجيرا بواسطة سيارة ملغومة أوقع الاثنين ثلاثة قتلى في صفوف الجنود الأفغان إلى جانب إصابة اثنين من المدنيين.

وأوضح المسؤول الأفغاني أن سائق السيارة الملغومة فجر مركبته على جسر أثناء قيام الجنود بتفتيش دوري بحثا عن متفجرات.

كما تعرضت كتيبة للقوات الأميركية العاملة في أفغانستان لهجوم مضاد أثناء مداهمة مجمع سكني يعتقد أنه تابع لحركة طالبان في ناوزاد بولاية هلمند.

وقد أظهر تسجيل مصور -لم يتم التحقق منه بثته قناة الجزيرة أمس الأحد- جنودا أميركيين وهم يطلقون نيرانا كثيفة في كل اتجاه بعد أن باغتهم مقاتلون أثناء تفقد نفق يُعتقد أن مقاتلي طالبان يتحصنون فيه.


وقد استمر تبادل إطلاق النار بين مقاتلي طالبان والقوات الأميركية ساعات، وتم استدعاء طائرات لقصف المجمع من الجو غير أن قوات التحالف لم تعلن عن حجم الإصابات في صفوف المقاتلين، لكن شريطا آخر فيما بعد أظهر صورا لجنازات يعتقد أنها لمقاتلين من طالبان.


"
اقرأ أيضا:

ميزان القوى في أفغانستان

"
 
قاعدة بغرام
وكان متحدث باسم قوات حلف الناتو العاملة في أفغانستان في إطار ما يعرف باسم قوات إيساف قد أعلن الأحد مقتل جنديين وإصابة ستة آخرين في هجوم بقذائف صاروخية استهدف قاعدة بغرام الجوية شمال كابل، والتي تعتبر بمثابة مركز قيادة العمليات لما يقارب 57 ألف جندي أميركي في أفغانستان.

وأضاف المتحدث أن ثلاثا من أربع قذائف هاون سقطت داخل محيط القاعدة المترامية الأطراف دون أن يحدد جنسيات القتيلين والمصابين الستة، علما بأن أغلبية القوات المتمركزة في بغرام قوات أميركية.

29

بيونغ يانغ لوحت بضرب أميركا
استعداد أميركي لكوريا الشمالية   
 
 
 
أوباما قال إن بلاده مستعدة للطوارئ القادمة من كوريا الشمالية (رويترز-أرشيف)

قال الرئيس الأميركي باراك أوباما إن بلاده مستعدة لمواجهة احتمال إطلاق صاروخ كوري شمالي باتجاه هاواي، وهو ما ردت عليه بيونغ يانغ بالتهديد بإلحاق الأذى بأميركا إذا ما تعرضت لهجوم.

وذكر أوباما في مقابلة مع محطة "سي.بي.أس" التلفزيونية تبث اليوم عندما سئل عن نوايا كورية شمالية لإطلاق صاروخ باتجاه هاواي في الرابع من يوليو/تموز المقبل أو نحو ذلك، أن "هذه الإدارة وقواتنا المسلحة مستعدة بشكل كامل لأي طارئ".

وعند الإلحاح عليه بشأن ما إذا كانت تصريحاته تمثل تلويحا برد عسكري رد أوباما بالنفي، وقال "لا إنها فقط (للتأكيد) أننا مستعدون لأي طارئ".

تعليقات الرئيس الأميركي جاءت بعد نشر معهد غالوب نتائج استطلاع تفيد بأن 51% من الأميركيين يرون أن كوريا الشمالية تمثل أكبر تهديد مباشر للأمن الأميركي إلى جانب إيران والعراق وأفغانستان وباكستان.
 
جزر هاواي
وكان وزير الدفاع الأميركي روبرت غيتس قد دعا الخميس وحدات الدفاع الأميركي في جزر هاواي الواقعة في المحيط الهادي إلى تعزيز استعداداتها لاحتمال إطلاق صاروخ كوري شمالي تجاهها.

بالمقابل ردت كوريا الشمالية بشكل مباشر على تصريحات أوباما التي نشر ملخصها أمس، وقالت صحيفة رودون سينمون الحكومية إن "الادعاء بأن البلاد تهدد أميركا أمر لا معنى له"، مشيرة إلى أن بيونغ يانغ هي من تتعرض للتهديد.


 
صورة للباخرة كانغ نام خلال مرورها قرب هونغ كونغ عام 2006 (رويترز-أرشيف)
وأضافت الصحيفة في عددها الصادر اليوم بما أن "بلادنا أصبحت بفخر قوة نووية على الولايات المتحدة أن تأخذ بالحسبان مع من باتت تتعامل".
 
وأضافت "سترتكب الولايات المتحدة خطأ كبيرا إذا اعتقدت أنها ستكون في مأمن إذا ما أشعلت فتيل الحرب في شبه الجزيرة الكورية".

يشار إلى أن كوريا الشمالية قامت يوم 25 مايو/أيار الماضي بتجربة نووية هي الثانية خلال عامين مما دفع أعضاء مجلس الأمن للتصويت بالإجماع على تشديد العقوبات عليها.

وردت بيونغ يانغ بالقول إنها ستعمل على تطوير برنامجها لإنتاج قنبلة نووي، وهددت بالحرب ردا على العقوبات التي فرضتها الأمم المتحدة عليها.

في هذا السياق نقلت محطة "YTN" التفلزيونية الكورية الجنوبية عن مصدر استخباري في سول قوله إن كوريا الشمالية أرسلت سفينة شحن تدعى "كانغ نام" يشتبه بأنها تحمل صواريخ إلى ميانمار عبر سنغافورة لتكون أول سفينة تغادر سواحل كوريا الشمالية بعد قرار مجلس الأمن بتشديد العقوبات.

وتقول وكالة أسوشيتد برس إن حكومة ميانمار العسكرية التي تواجه حظرا أوروبيا وأميركيا على استيراد الأسلحة تتلقى أسلحة من كوريا الشمالية.

وقال مسؤولون أميركيون الخميس إن مدمرة أميركية بدأت بتعقب السفينة التي غادرت سواحل كوريا الشمالية الأربعاء وتواصل إبحارها بمحاذاة سواحل الصين.

 
وزير الخارجية الياباني سيبحث ملف كوريا الشمالية مع الرئيس الكوري الجنوبي الزائر(الفرنسية)
وأشار أحد المسؤولين إلى أنه من غير المعلوم ما هي حمولة "كانغ نام" لكنه سبق له القيام قبل ذلك بنقل أسلحة.
 
باك وأسو
في سياق آخر قال كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني تاكيو كاوامورا اليوم إن الرئيس الكوري الجنوبي لي ميونغ باك سيقوم بزيارة اليابان يوم الأحد المقبل لإجراء محادثات مع رئيس الوزراء الياباني تارو أسو في طوكيو.

وذكرت وكالة "كيودو" اليابانية للأنباء نقلا عن كاوامورا أن المحادثات ستدور حول قرار مجلس الأمن الدولي بمعاقبة كوريا الشمالية وقضايا أخرى.

35
شكـــرا عالخبريـــة

38
شكـــرا عالخبريـــة

39
شكـــرا عالخبريـــة

44
شكـــرا عالخبريـــة

50
شكـــرا عالخبريـــة

51
شكـــرا عالخبريـــة

53
شكـــرا عالخبريـــة

54
شكـــرا عالخبريـــة

55
Thanx alqooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooosh

56
عشنا وشفنا شكرا خون عالخبر

57
شاعرنا الجميل

حبيب شابو يوسف

جميل ما نثرته هنا في هذه الصفحة من مشاعر جميلة وكلمات تنبع من القلب
فشكرا لقلمك المبدع
واتمنى لك التألق الدائم في كتاباتك
تقبل مروري

شــاروو

58
mathematics

next

which song do u listen to every day

59
well I like to read for

Charles Dickens

and arabic writers I like jobran


wat's your favorite lesson

60
hhhhhhhhhh
okay thats what they say  hehehehhe

البعدي

ليش تسوي كوبي ههههههههههههههه

62
mmmm

Lebanon

البعدي

صوتك حلووو

63
أضع بين ايديكم هذا العبارات والكلمات التى تساعدكم في الرد على المشاركات باللغة الانجليزية ,, ان شاء الله تستفادون منها



( كلمات الشكر )

Many thanks to you: شكرا لك كثيرا

شكرا كثير:Thanks a lot

Thanks a million: شكرا مليون

شكرا جزيلا :Thank you ve much

Thank for being here : شكرا لحضورك

Thank you for your presence: شكرا لحضورك

شكرا كثيرا لمرورك : Many thanks for passing by

Thank you for your participation شكرا لمشاركتك

Thank your for your sweet comments : شكرا لتعقيبك الجميل

شكري وتقديري : My thankfulness & appreciation


( اسماء )

قطعة ادبيه او موضوع: piece

topic : موضوع / مقاله

sharing : مشاركة / مساهمة

subject : موضوع

participation : مشاركة

موضوع : post

مقال : article

كلمات : words

comments : تعليق

عمل:job

جهد: effort


( صفات تحتاجها لتعبرعن رأيك لموضوع )

nice : جميل

عجيب :wonderful

excellent : ممتاز

fantastic : مدهش

beautiful : جميل

valuable: قيم

مفيد : useful

lovely : لطيف

مضحك: funny

ممتع :interesting

ممتع / مبهج : enjoyable

great : عظيم

good : جيد


فقط ضع الصفة قبل الاسم

مثال :


nice post

wonderful piece

beautiful sharing

lovely words

great article

excellent participation

Great job !

Great efforts

Good job

وهكذا ...


( عبارات للتجشيع )

بارك الله بك : May Allah Bless you

May Allah protect you : رعاك او حماك الله

جزاك الله : May Allah Reward you

أستمر : Keep going

Keep it up : واصل ! استمر !

استمر في جهودك العظيمة ! :Keep up the great work here

تعجبني هكذا مواضيع : I like such topics

It's worth reading : يستحق القرائة

Your topic is really excellent ! موضوعك حقا ممتاز

Nice choice ! اختيار جميل !

اختيارك للمواضوع دائما جميل :Your choice of topics is always beautiful

اقدر حضورك : I appreciate your presence

Best of regards : افضل التحيات

اطيب التحيات : Kind Regards

تحيات : Regards

احترام : Respect

Peace & prayers : سلام ودعاء

شـــــــاروو

64
caaaaaaars

احلى مكان زرتة بحياتك شنو وين

65
To be successful happy and marrige the girle that i loved her

next

how often do you go for shopping
looool

66
hhhhhhhhhh
I oont now how to cook Alpamia
but i likeeeeeeeeeee it
loool

مممممم
شنو تحب اكثر شي تسافر
سيارة لو قطار لو طيارة

67
هههههههههه
same answer llooooll

البعدي

تحب الباميا وتعرف تطبخها
الية ههههه

68
Yes
it is now
 when i see ...
NeXt
What ambitions in life

69
mmmmmmm
I guess
nothing
I like every moment in my life

next


do you lived the best moments in your life ? and what is it ??
[/size]
 

70
mmmmmmmm
my favourite perfume
mm
Romance i love it
DG
Hugo boss

next

if you have a chance to return back to your childhood period
what would you change ??




71
Thank your for your sweet comments Shakoooooooora

Alqosh LooooL

72
mmm
yes i love animals

البعدي

اكلتك المفضلة

73
loool
alqosh before i c this topic i write same topic lool
plz delet ur topic hhh

iam joking with u thanx

75
waw
This is such great topic thanks for sharing Zena

76
loool

Thanx alqosh

It's worth reading

Sharo

77

يوجد في اللغة الانجليزية بعض العبارات التي تطلق و يراد بها معنىً آخر غير المعنى الحرفي لها مما قد يسبب بعض الاشكاليه في فهم بعض المحادثات .. و قد احببت ان اذكر بعضها فيما يلي :




Break the ice
المعنى الحرفي : اكسر الثلج // المعنى المجازي : مهد الأمور او مهد الطريق لأمر ما

He looks blue
المعنى الحرفي : هو يبدو ازرقاً // المعنى المجازي : هو يبدو حزيناً

She is in the clouds
المعنى الحرفي : هي في الغيوم // المعنى المجازي : هي شاردة الذهن

I will go banana
المعنى الحرفي : سأصبح موزة // المعنى المجازي : سأجن او سأفقد عقلي

It rains cats and dogs
المعنى الحرفي : انها تمطر قططاً و كلاباً // المعنى المجازي : انها تمطر بغزاره

This is nuts
المعنى الحرفي : هذه مكسرات // المعنى المجازي : هذا جنون او هذا هراء

It's a piece of cake
المعنى الحرفي : انها قطعة من الكيك // المعنى المجازي : إنه لأمر سهل جدا

He leads a dog's life
المعنى الحرفي : هو يحيا حياة الكلاب // المعنى المجازي : هو يحيا حياة مليئة بالقلق

He is a black sheep
المعنى الحرفي : هو خروف اسود // المعنى المجازي : هو شخص سيء الأخلاق

This is a hot air
المعنى الحرفي : هذا هواءٌ حار // المعنى المجازي : هذا كلام لا فائدة منه


تحيتـيــ ومحبتـيــ
شـــاروو

78
كـــلمات انكليزية لـــها نفس النـــطق


كلمات من الحرف ( a )



( كل ، جميع ) ---> ( أولْ ) - ( all )
( مخرز ، مثقاب ) ---> ( أولْ ) - ( awl )



( مسموح به ) ---------> ( ألاودْ ) - ( allowed )
( بصوت عال مسموع ) ---------> ( ألاودْ ) - ( aloud )



( يبدل ، يغير ) ---------> ( ألترْ ) - ( alter )
( مذبح ، محراب ) ---------> ( ألترْ ) - ( altar )



( بعيدا عن ) ---------> ( آويْ ) - ( away )
( رفع مرساة السفينة ) ---------> ( آويْ ) - ( aweigh )



( يوافق ، يقبل ) ---------> ( أكسِـبت ) - ( accept )
( يستثني ، ما عدا ) ---------> ( إكسِـبت ) - ( except )



( إعلان ) ---------> ( آد ) - ( ad )
( يجمع ، يضيف ) ---------> ( آد ) - ( add )



( يُكيف ، يتكيف مع ) ---------> ( أدابْت ) - ( adapt )
( يتبنى ) ---------> ( أدابْت ) - ( adopt )



( يوجع ، يتوعك ) ---------> ( إيّـل ) - ( ail )
( شراب من نوع الجعة ) ---------> ( إيّـل ) - ( ale )



( هواء ) ---------> ( إير ) - ( air )
( قبل ، قبل أن ) ---------> ( إير ) - ( ere )




كلمات من الحرف ( b )



( يغري ، يضايق ) ---------> ( بيت ) - ( bait )
( يخفض ، يقلل) ---------> ( بيت ) - ( bate )



( منحدر ، تل ) ---------> ( بْري ) - ( brae )
( ينهق ، نهيق ) ---------> ( بْري ) - ( bray )



( فرامل السيارة ) ---------> ( بريك ) - ( brake )
( يكسر ) ---------> ( بريك ) - ( break )



( خبز ) ---------> ( بريد ) - ( bread)
( فقّس ، ولّد ) ---------> ( بريد ) - ( bred )



( صبي ، ولد ) ---------> ( بوي ) - ( boy )
( يطفو ، يعوم ) ---------> ( بوي ) - ( buoy )



( و لكن ) ---------> ( بتّ ) - ( but )
( هدف ، أصل الشجرة) ---------> ( بتّ ) - ( butt )



( يشتري ) ---------> ( باي ) - ( buy )
( بجانب ، بواسطة ) ---------> ( باي ) - ( by )
( جانبي ، فرعي ) ---------> ( باي ) - ( - by )



( يودع ، يكفل ) ---------> ( بيل ) - ( bail)
( رزمة ، صرة ) ---------> ( بيل ) - ( bale)



( يضرب ، يخفق ) ---------> ( بـِيت ) - ( beat )
( شلمندر ) ---------> ( بـِيت ) - ( beet )



( فاصوليا ) ---------> ( بين ) - ( bean )
( كان ) ---------> ( بين ) - ( been )



( يكون ، يوجد ) ---------> ( بيّ ) - ( be)
( نحلة ) ---------> ( بيّ ) - ( bee)



( سرير في سفينة ) ---------> ( بيرث ) - ( berth )
( مولد ) ---------> ( بيرث ) - ( birth )



( عقدة ) ---------> ( بايت ) - ( bight )
( قضمة ، عضة ، يقضم ) ---------> ( بايت ) - ( bite )



( يهب ، ينفخ ) ---------> ( بلو ) - ( blew)
( اللون الأزرق ) ---------> ( بلو ) - (blue )


تحياتي
شـــاروو

79
السر الأول:


Learn about word stre

أي تعلم نبرة الكلمات والمقصود بها التشديد على بعض الحروف في الكلمة الواحدة وتعتبرالمفتاح الذهبي للتحدث بالإنجليزي وفهم هذه اللغةوهي أفضل الطرق لفهم المتحدثين بها خاصة إذاصادفت أحد يتكلم اللغة الإنجليزية بسرعةمثال لو أخذنا ثلاث كلمات:
photograph , photographer , photographic


هل نطقها متشابه؟لا إنما مختلف والاختلاف يكون في النبرةيعني في التشديد على بعض الحروف في الكلمة الواحدة، حيث أن الكلمة الواحدة أحيانا تحتوي على مقطعين أو عدة مقاطع وبعض هذه المقاطع عند نطقها نشدد عليها أكثر من غيرهابالنسبة للمثال السابق الحروف التي سأكتبها بحروف كبيرة (capital letters) هي التي نشدد عليها عند اللفظ
PHOtograph
phoTOgrapher
photoGRAPHic



يعني لإتقان نطق الكلمات يجب معرفة أي الحروف في الكلمة هي التينشدد عليها ونعرف مقاطع الكلمة الواحدة مع العلم أن بعض الكلمات تكون قصيرة ولا تتقسم إلى مقاطععادة يوضح القاموس مقاطع الكلمات وكيفية نطقهاخطوتنا الأولى أن نسمع ونتعرف على النطق الصحيح لنستطيع بعدها أن ننطقها كما يجب


السر الثاني


Sentence Stre


التشديد على بعض الكلمات في الجملة الواحدة هو المفتاح الذهبي الثاني لفهم اللغة الإنجليزية والتحدث بهاوالمقصود هو أن بعض الكلمات في الجملة الواحدة نقرؤها بصوت أعلى من الكلمات الأخرىمثال الجملة التالية:


We want to go


هل نقرأ كل كلمة في هذه الجملة بنفس القوة أي بنفس مستوى الصوت؟ لا، إنما تُقرأ الكلمات المهمة بصوت أعلى من الكلمات الأخرىوفي جملتنا الكلمات المهمة والتي ستقرأ بصوت أعلى ستكون:want/go We WANT to GO
We WANT to GO to WORK
We DON'T WANT to GO to WORK
We DON'T WANT to GO to WORK at NIGHT



معرفة الكلمات التي ينبغي أن يركز عليها يساعد في تحسين النطق وكذا في إيصال المراد إلى المقابل


السر الثالث :


Listen ! Listen ! Listen



استمع ! استمع ! استمع ! البعض يقول أحيانا : أنا لا أستمع إلى أخبار BBC على الراديو لأنهم يتحدثون بسرعة ولا أستطيع فهم ما يقولونعندما تجدهم يتحدثون بسرعة ولاتفهم لكلامهم فهذا بالضبط ما يوضح حاجتك للاستماع إليهمكيف تتطور وأنت لا تستمع ولا تتدرب؟!عندما كنت طفل رضيع هل كنت تفهم لغتك الأم؟ عندما كان عمرك ثلاثة أسابيع أو شهرين أو حتى سنة واحدة هل كنت تفهم كل شيئاً؟ بالطبع لا، لكن لكي تتعلم فَهم اللغة يجب أن تستمع إليها فكر بهذا، أنت تعلمت اللغة العربية وذلك بالاستماع إليها 24 ساعة في اليوم وسبعة أيام بالاسبوع بعد هذا كله تعلمت كيف تتحدث ثم تعلمت كيف تقرأ وأخيرا كيف تكتب،لكن الاستماع جاء أولاً


السر الرابع :


Don't listen


!لا تستمعفي السر الثالث قلنا استمع أما الآن فنقول لاتستمع؟!ما المقصود بهذا؟في البداية هل تعرفون الفرق بين الفعل (to listen) والفعل (to hear)؟To listen: يعبر عن صيغة المعلوم، بمعنى (يستمع) بانتباه وتركيزTo hear: يعبر عن صيغة المجهول، بمعنى (يسمع)أحيانا يكون الاستماع صعبا جدا ويحتاج إلى جهد ... وفي بعض الأوقات يكون من الأفضل أن نسمع فقطكيف يعني؟نترك الراديو يعمل أو نشغل أي شريط باللغة الإنجليزية وانتبهوا لما تتخيرون وفي هذه الحالة لن نستمع وإنما سنسمعسنجد هنا أن العقل اللاوعي هو من سيسجل ما نسمعه يعمل كخزين يتراكم مع مرور الوقتهذه الطريقة لها نتائجها الممتازة مع الاستمرار


السر الخامس:


Improve your vocabulary with 5 words a day


طور قاموسك الكلماتي بخمس كلمات في اليوم الواحدزيادة معلوماتك في الكلمات شيء سهل ...... كيف تابعوا معي كم يوماً في السنة؟ عادة 365 يوم ، فلو تعلمت في كل يوم خمس كلمات جديدة يكون الناتج النهائي في السنة حوالي 1825 كلمة يعني كم كبير من المعلومات هذا غير الكلمات التي من الممكن تعلمها بطرق أخرى بواسطة القراءة أو المحادثة أو الإستماع أو غيرهاشتر دفترملاحظات وسجل فيه خمس كلمات جديدة في كل يوم واسعى إلى تعلمها واستعمالها وقريبا سيكون مستوى الكلمات عندك ممتاز


السر السادس:


30Minutes A Day Better Than 3.5 Hours A Week


ثلاثون دقيقة باليوم الواحد خير من ثلاث ساعات ونصف الساعة في الأسبوع . في الحقيقة إن دراسة اللغة الإنجليزية نصف ساعة في اليوم الواحد خير من ثلاث ساعات ونصف بالأسبوعفالدراسة المنتظمة واليومية أفضل بكثير من الدراسة من وقت لآخر وتكون بالإضافة لهذا أسهلفإنه لمن السهل إيجاد نصف ساعة باليوم للدراسة وتكون ثابتة بحيث لو خصصنا لها أن تكون بالعصر تكون بنفس الوقت من كل يوم فالانتظام بالدراسة هو المهم .


أخيراً السر السابع:


Revise ! Revise ! Revise !


راجع ! راجع ! راجع! إذا راجعت ستطور من تعليمك 100 % ما معنى المراجعة ؟تعني أن تنظر مرة أخرى ، يجب أن تكون منظّم بشأن هذافإذا تعلمت شيئاً يجب أن تدونه، ثم بعد ذلك يجب أن تنظر إليه ثلاث مرات:* بعد يوم واحد* بعد أسبوع* بعد شهروبعد كل مراجعة اختبر نفسك ...تعلم ، مراجعة ، اختبارمراجعة، اختبارمراجعة، اختباربالتوفيق للجميع

منقول للامانة

80
لووول
اصملة بلفوفلي ولا بيج


H.O.L.L.A.N.D.Hope Our Love Lasts And Never Dies.

thanx alqosh for passing and replay

81


Romantic Countries

Here are the names of the some romantic countries in the world

H.O.L.L.A.N.D.Hope Our Love Lasts And Never Dies.


I.T.A.L.Y.Trust And Love You.


L.I.B.Y.A.Love Is Beautiful; You Also.


F.R.A.N.C.E.Friendships Remain And NeverCan End.


C.H.I.N.A.Come Here... I Need Affection.


B.U.R.M.A.Between Us, Remember Me Always.


N.E.P.A.L.Never Ever Part As Lovers.


I.N.D.I.A.I Nearly Died In Adoration.


K.E.N.Y.A.Keep Everything Nice, Yet Arousing.


C.A.N.A.D.ACute And Naughty Action that Developed into Attraction


K.O.R.E.A.Keep Optimistic Regardle of Every Adversity.


E.G.Y.P.TEverything's Great, You Pretty Thing


M.A.N.I.L.A.May All Nights Inspire Love Always.


P.E.R.U.Phorget (Forget) Everyone... Remember Us.


T.H.A.I.L.A.N.D.Totally Happy. Always In Love And Never Dull



طبعا يمكن ولا واحد بيكم افتهم شنو هاي بس الي لغته قويه حيعرف شنو

وهسه ادزه وانطيكم معاني كلشي كتبته



هاي اسماء مدن عالميه رومانسيه ومعانها


وكل جمله ورقمها


1:ارجو ان يبقى حبنا ويستمر الى الابد

2:احبك واثق بك

3:الحب جميل وانت ايضا

4:الصداقه تبقى ولا يمكن ان تزول

5:تعال هنا احتاج لمودتك

6:فقط بيننا تذكرني دائما

7:سنبقى كلاحباء

8:كدت اموت بسبب الافتنان(اعجاب)


9:احتفظ بكل شئ لطيف يثيرنا

10:افعالك جميلة ولطيفه تطورت الى جاذبيه

11:ابق متفائلا بغض النظر عن كل مصيبه

12:كل شئ عظيم وانت شئ جميل

13:ارجو من جميع الليالي ان تلهمكي الحب دائما

14:انسى جميع الناس واذكرني

18:دائما سعيد ودائما تحب وكل عاشق لا يخفت

82


If one day you feel like crying…

Call me.
I don’t promise you that…
I will make you happy
But I can cry with you

إن يومًا شعرت برغبة في البكاء..
هاتفني..
لا أعدك أني سأجعلك تضحك..
لكن يمكنني أن أبكي معك..


If one day you want to run away –
Don’t be afraid to call me.
I don’t promise to ask you to stop,
But I can run with you.

إن يومًا أردت أن تجري بعيدًا..
لا تخف أن تهاتفني..
أنا لا أعدك بأني سأطلب منك أن تتوقف..
لكن يمكنني أن أجري معك..


If one day you don’t want to listen to anybody;
Call me and…
I promise to be very quit.


يومًا لم ترغب في الاستماع لأي أحد..
هاتفني...
وسأعدك أن أبقى صامتًا..

But…
If one day you called and there is no answer..


لكن..



إن اتصلت يومًا ولم تجد ردًا..


Come fast to see me…
Perhaps I need you…

تعال بسرعة لرؤيتي..
فربما أكون بحاجة لك..



منقول
شاروو

83
mmm
nothing

البعدي نفسوو

84
mmmmm
like u

ونفثو

85
مراحب حلوووين حبيت أحط
لكم جمل رائعة بالإنكليزية
لعلها تحوز على إعجابكم

LOVE starts with a SMILE , grows with a KISS, and ends with a TEARيبدأ الحب بابتسامة ، وينمو بقبلة ، وينتهي بدمعة

Don't cry over anyone who won't cry over you
لاتبك على من لا يبكي عليك

Good friends are hard to find, harder to leave, and impossible to forget
الأصدقاء الحقيقون يصعب إيجادهم ، يصعب تركهم ، ويستحيل نسيانهم

You can only go as far as you push
على قدر أهل العزم تأتي العزائم

ACTIONS speak louder than words
الأفعال أبلغ من الأقوال

The hardest thing to do is watch the one you love, love somebody else
أصعب ما على النفس أن ترى من تحب ، يقع في حب شخص آخر

DON'T let the past hold you back, you're missing the good stuff
لا تجعل الماضي يعيقك ، سيلهيك عن الأمور الجميلة في الحياة

LIFE'S SHORT. If you don't look around once in a while you might miss it
الحياة قصيرة ، إن لم تستغلها ضاعت عليك الفرصة

Some people make the world special just by being in it
بعض الناس يجعلون حياتك سعيدة ، فقط بتواجدهم فيها

BEST FRIENDS are the siblings ِAllah didn't give us
رب أخ لك لم تلده أمك



When it HURTS to look back, and you're SCARED to look ahead, you can look beside you and your BEST FRIEND will be there

عندما يؤلمك النظر للماضي ، وتخاف مما سيحدث في للمستقبل ، انظر لجانبك ، وصديقك الحميم سيكون هناك ليدعمك

TRUE FRIENDSHIP "NEVER" ENDS, Friends are FOREVER
الصداقة الحقيقة لا تنتهي ، الأصدقاء دوما يبقون كذلك

Good friends are like stars you don't always see them, but you know they are always there
الأصدقاء الحقيقيون كالنجوم ، لا تراها دوما ؛ لكنك تعلم أنها موجودة في السماء


DON'T frown. You never know who is falling in love with your smile
لاتتجهم ، أنت لا تعلم من سيقع في حب ابتسامتك


?What do you do when the only person who can make you stop crying is the person who made you cry

ماذا ستفعل حينما يكون الشخص الوحيد القادر على مسح دموعك ، هو من جعلك تبكي ؟


Nobody is perfect until you fall in love with them
لا أحد كامل في نظرك ، حتى تقع في حبه ( كلمة تعبيرية فالكمال لله وحدة تعالى )


Everything is okay in the end. If it's not okay, then it's not the end
كل الأمور على ما يرام في النهاية ، إن لم تكن كذلك ، فتلك ليست النهاية


Most people walk in and out of your life, but only FRIENDS leave footprints in your heart
معظم الناس يدخلون ويخرجون من حياتك ، لكن أصدقائك الحقيقيون هم من لهم موضع قدم في قلبك

تحيتي واحترامي
شاروو

86
هذي بعض المجاملات في اللغه الانجليزيه

ياليت تستفيدو منها

Congratulations تهنئه


Good luck حظا سعيدا

Best of luck in your new job حظ افضل في عملك الجديد

Thank you very much
اشكرك كثيرا

I wish you lost of happiness in your new

home اتمنى لكم السعاده في بيتكم الجديد

I wish you the speediest recovery اتمنى لك الشفاء العاجل

For your promotion Congratulations تهانينا لترقيتك


Are you happy in your new place
هل انت مسرور في مكانك الجديد ؟
happy , thank you مسرور جدا ،
أشكرك

How`s your work ? كيف تسير اعمالك ؟

It`s going fine انها على ما يرام
Thank a lot for the the nice gift شكرا جزيلا للهديه الرائعه

I am glad you like it انا سعيد لانك احببتها
Thank you for the coffee اشكرك على القهوه

You`re very welcome يا اهلا بك
Thank so much for inviting me شكر لدعوتك لي
I hope you can come agin soon اتمنى ان تاتي مرة اخرى

Please give my best wishes to your family انقل سلامي الى العائله

I`ll do that سأفعل ذلك
I can`t thank you enough لا استطيع شكرك كفاية

Don`t mention it لا تبالي

Could I have your advice هل تعطيني رايك

I sincerely regret this error اسف حقيقة لهذا الخطا

You have my deep consolation تقبل عزائي العميق

منقول للفائدة

88
twise

البعدي

نفسوو

89
شكا وردة عالموضوع

90
well my best hobby is net , music, reading

wwwwwwwwwwwwwww

hhhh
 :P  :P

next Qs

What do you like best about your best friend(s


91
radio

راديو - مذياع

oooooooooo

92
Love is love

ونفسووووووووو

93
يعني شنو شعورج لمن يجرحج صديقج ؟؟
حتى لو بالحجي

94
i m fine 8alat

البعدي

اذا احد جرحك وانت مالك علاقة شتسوي

95
When I c yr smile

البعدي

شلونك اليوم

96
my family

شوكت تكون سعيد

98
SAME ANSWER

البعدي

شنو اغلى شي يمك

99
I cant answer this Qs sorry

next

who is the last one or (thing) u 'll never say good bye for him

100
لعبة حلوة ورائعة خاثي اتمنى الكل يشارك

I hope see your smile and forgive me my stupidity

البعدي

اخر خبر ازعجك شنو جان؟؟

101
Thanx for Share

102
شكرا يا وردة

103
WAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAW







it's so wonderful & emotional words
I know it came from your heart



When she pull's away
[ Pull her back ]

عندما تريد الابتعاد عنك قليلاً ( لاتوافقها الرأي )


When you see her walking
[ Sneak up and hug her waist from behind ]

عندما تراها تمشي ( تربص لها قليلا ثم أحضنها فجأة من الخلف )


 Kiss her in the pouring rain.

قبلها تحت المطر


 When she runs up at you crying, the first thing you say is;
'Who's ass am I kicking babe?'

عندما تجري لك باكية ، أول سؤال تقوله لها ، مين اللي زعلك حبيبتي


this is what true love is all about

هذا هو الحب الحقيقي


Thank you very much darling
God bless you

105
 THANKS FOR SHARING & EXPOSITION

106
 THANKS FOR SHARING & EXPOSITION

107
lovely words...
10x for ur effort...
god bless you...
regards

Sharo

108
THANKS FOR SHARING AHLAM

109
درس الانكليزية / رد: معنى كلمة ok
« في: 17:52 07/01/2009  »
Thanx for the information

110
Thank you for the wonderful words
accept the traffic

111
THANKS FOR SHARING
alqosh

112
شكرا القوش عالمفردات الحلوة
وعالموضوع الرائع

113
HHHHHHHHHH

I know you rite it to oooooooo
HHHHHHHHH

lool

 I dont like the jealous friend

next

Same Qs
 
[/color]

114
<a href="http://www.glitteryourway.com" target="_blank">Myspace Comments, Glitter Graphics at GlitterYourWay.com" title="Myspace Comments, Glitter Graphics at GlitterYourWay.com" border="0[/url]   




Today i Will introduce you this Topic , Its me first topic in this forum , Hope u will like it guys

اهدي كلمات الحب والصداقة الى من تريد
واني راح ابدي واهدي اول كلماتي للغالية القوش كيل


alqosh. you're always making me too late
I can't leave you and go for a date
القوش ..انت دائماً تجعلني أتأخر
لا استطيع تركك والذهاب الى موعد


nothing gonna stop you
while you're going up to the top
لا شئ يستطيع ايقافك
فانتي تسيرين في المقدمة


day after day,I'm getting more sure
that you're the real frind for all
يوماً بعد يوم ..أتأكد اكثر فاكثر
بأنك الصديقة الحقيقة للجميع


and we all going to get your head up
and that's what you gotta know
ونحن جميعا معك
وهذا ماعليكي ان تعرفه
اننا معك


you're teaching me
the mening of
 love
انتي علمتني معنى
الحب


you're teaching me
the mening of
 friendship
انتي علمتني معنى
الصداقة


let me tell you that you're the real girl
دعيني اخبرك بانك فعلا ...


هاي اول هديه مني الالقوش....واي عضو يريد يدخل ويشارك...اهلا بيه

بس اي شئ الي راح ينقل او ينكتب  لازم يكون بللغه العربيه & الانجليزيه

with me love
Sharo

115
anf9am bl shkh9aya
schizophrenia


HHHHHHHHHH

alqosh...

most thing

 see you in ankawa Games forum and play with you


next
same question
 

116
HHHHHHHHHH

only one alqosh

to next

 why alqosh most of the time ask me this question ?

alqosh
??? ??? ??? 

119
yard  حديقة الي نزرع بيها البطيخ هههههههه


d

120
هههههههههههه
ثانكس القوش هههههههه
صايرة حشاشة

121
thanx for the words alqosh

sharo

122
اذا البطريرك يتكلم هكذا اذا كيف بالناس البسطاء الذين لا يملكون الثقافة اللازمة لمعرفة قوميتهم او الامة التي ينتمون لها!!!!!!!!!!!!
وعجيب بطريرك... غريب امة!!!

123
الاخوة في عنكاوة دوت كوم والمتحاورين الكرام...
تحية قومية (...........)!!!!
افتقدت كثيرا مثل هذه المواضيع والردود في موقعنا الحبيب عنكاوة... واليوم نعود للكلام في موضوع عقيم فالاخوة الاشوريين يقولون نحن اشوريين والاخوة الكلدان يقولون نحن كلدان والاخوة السريان يقولون نحن سريان وصدام يقول نحن عرب والبرزاني يقول ان جذورنا كردية (هههههههه) لماذا لا نعيش مثل باقي الامم؟؟؟؟!!!
انا اشوري وانا كلداني وانا سرياني ولكني لست لا عربياً ولا كردياً...
ولكن لنكن واقعيين فالتسمية الاشورية التصقت بنا منذ قرون وقبل وصول النسطورية او الكاثولكية الينا ولا نستطيع ان ننكر اننا ذبحنا في سميل لاننا اشوريين واننا دخلنا الحرب العالمية الاولى تحت اسم الاشورية وتردد اسم الدولة الاشورية المستقلة في الامم المتحدة او عصبة الامم سابقاً اوليس هذا دليلاً على ما هو الاسم الافضل لاستخدامه؟؟؟

اخوكم شاروكين

صفحات: [1]