عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


مواضيع - يعقوب هاويل

صفحات: [1]
2
صدور كتاب الاستاذ شموئيل ايرميا باللغة ألاشورية تحت عنوان (دوري مركز أبرشية برور  )                   
     
برعاية المؤسسة ألاسترالية ألاشورية للثقافة والفنون أحتفل ابناء جاليتنا في ملبورن بصدور كتاب ألاستاذ شموئيل ايرميا وباللغة ألاشورية تحت عنوان دوري (مركز ابرشية برور)
وذلك بتاريخ ألاول من أب \2017 وفي صالة موناليزا.شارك في أحتفال توقيع الكتاب نخبة من المثقفين من ابناء جاليتنا في ملبورن كرؤساء واعضاء جمعيات ومؤسسات ثقافية واجتماعية وسياسية ,
يتضمن الكتاب تأريخ قرية دوري وعاداتهم وتقاليدهم وأسلافهم بالاضافة الى القرى المجاورة والتعرّف على كنائس القرية وتواريخ تأسيسها بالاضافة الى أسماء ألاساقفة وتواريخ خدماتهم كما يحتوي على بعض من الصور ألخاصة بألقرية وتشمل صور ألاساقفة وعائلة ألمؤلف والذي تنحدر اصوله من نسل ألاسقف (مار يوآلاها)
ألمؤسسة ألاسترالية ألاشورية للثقافة وألفنون تتقدم بالشكر ألجزيل من ألاستاذ شموئيل أيرميا لهذا ألاصدارألتأريخي وتتعهد له بالدعم من اجل تهيأة أصدارات أخرى مستقبلا ولخدمة أجيالنا ألقادمة ولكي لا تنمحي لغتنا وتاريخنا ألمقدس من ألوجود.
إنه لمن دواعي سروري ونيابة عن أعضاء الهيئة الادارية للمؤسسة ألاسترالية الآشورية للثقافة والفنون (AAALF ) دعم هذا الكتاب ( دوري مركز أسقفية برواري بالا) للمؤلف ألاديب ألاستاذ شموئيل شماس أيرميا.
هناك شكر خاص من الكاتب ألاستاذ شموئيل ايرميا الى ألمؤسسة ألاسترالية ألاشورية للثقافة والفنون لدعمهم لهذا ألاصدار كذلك شكر خاص ألى ألاخ أزاد أبرم /دير صالة موناليزا لاستضافته الحفل والخدمة الممتازة للمدعويين, وشكر خاص للسادة ألمصورين سركون هيدو وخمو يونان ولكافة ألاخوة الكرام.

 يعقوب هاويل
ألمؤسسة ألاسترالية ألاشورية للثقافة وألفتون


3
كلما اقترب موعد انتخابات البلدية كلما زاد العمل الجدي في تحظير ألمستلزمات واوراق الاقتراع وكيفية توجيه وتوعية الناخبين للمشاركة باكبر عدد ممكن في العملية ألانتخابية الديمقراطية , ومن ضمن هذه التحظيرات, طبع وتوزيع المنشورات والعمل على تهيأتها قبل موعد ألانتخابات والتحدث الى اكبر عدد ممكن من ابناء المناطق التي تشمل قاطع (أتكين) في بلدية هيوم .
أود ان اوجه ندائي الى ابناء مجتمعنا الشرق اوسطي قبل ان اوجهه الى المجتمعات الاثنية ألاخرى المتعددة الجنسيات . ان العمل السياسي  يحتاج الى مثابرة وجديّة وبدون كد او ملل لكي نستطيع ان نصل الى اهدافنا ألانتخابية التي اشرنا اليها في المقالات والاعلانات السابقة والتي سنذكرها في نهاية هذه ألاسطر,  فهنا اود ان اقول بان الشخص المناسب في المكان المناسب وللاسف لايطبقه الكثير منا. وبالتحدث عن هذا الموضوع فلابد ان نرى ونقرأ السيرة الذاتية عن المرشحين وما دورهم في خدمة المجتمع الذي ينوون تمثيله وليس كما اعتدنا عليه في الدول العربية والكل يعرف المثل القائل (على حس الطبل خفن رجليّه)
ألمرشح يوسف (جوزيف) هاويل  وهو غني عن التعريف في الوسط الاجتماعي وبنشاطاته في خدمة مجتمعنا, وهنا اود ان اذكر نبذة عن سيرته الذاتية , درس في جامعة ملبورن وحصل على شهادة الباكالوريوس بألامتيازولاربعة اعوام , درس العلوم السياسية ولايزال طالبآ في نفس الجامعة ليكمل الماجستير, بالاظافة الى كونه موظف يعمل لصالح الحكومة الفيدرالية , عمل ومنذ ان كان طالب في الثانوية لخدمة الجالية وله نشاطات كثيرة على المستوى الدولي كمؤسسة أسيرو الخيرية والتي تساهم ولازالت في مساعدة اللاجئين والمهجرين من العراق وسوريا ودول اخرى من الشرق الاوسط , عضوا استشاري في مفوضية تعدد الثقافات في فكتوريا , وعضوا في لجنة تعدد ألاديان في بلدية هيوم , وعضوا فعاال في مؤسسات ثقافية واجتماعية ودينية اخرى . حاصل على عدة شهادات تقديرية من مؤسسات حكومية وبلدية في ولاية  فكتوريا
ساهم في العديد من اللقائات والاجتماعات مع الحكومة الفدرالية من ضمنها رئيس الوزراء الاسترالي السابق توني ابوت ووزيرة الخارجية الحالية جولي بيشوب لدعم البرنامج ألانساني وقبول اكبر عدد ممكن من المهجرين من العراق وسوريا, والنتيجة كانت ايجابية, حيث حصلنا على اكثر من 12 الف فيزا ولازلنا نستقبل اللاجئين الى يومنا هذا.
هذه هي نتيجة العمل الجاد والدؤوب , فلننظر الى مستقبل افضل لنا ولعوائلنا ولندعم  يوسف (جوزيف) هاويل في هذه ألانتخابات البلدية لكي  يكون صوتاً قوياً ومدافعاً دؤوباً لجميع سكان هيوم وخاصة مجتمعات الشرق اوسطية. وليعمل من اجل تحقيق الاهداف التالية.
•   طلب تمويل كامل من مجلس البلدية، لانشاء اماكن وقوف السيارات في الشوارع الضيقة.
•   توسيع شوارع SOMERTON ROAD, MICKLEHAM ROAD and CRAIGIEBURN ROAD
•   نصب كاميرات مراقبة، وتحسين الاضاءة لمنع حدوث الجريمة.
•   ازالة الكتابات الغير مرغوب فيها من جدران المدينة.
•   زيادة المنح للمؤسسات الرياضية، ولكبار السن، والمجتمعات المدنية.
•   تحسين الحدائق والملاعب الرياضية.
نطلب دعمك في هذه الانتخابات البلدية, سوف تتلقى قريباً، ومن خلال البريد، اوراق الاقتراع الخاص لعام 2016 لمجلس بلدية هيوم، من اللجنة الانتخابية في فكتوريا. وارفق طيا نسخة من بطاقة كيفية التصويت. أرجوا ملىء ورقة الاقتراع وفقاُ للمثال المرفق.
تفضلوا بقبول فائق التقدير والاحترام.
كيفية التصويت . عند إكمال ورقة الاقتراع الخاصة بك ، يرجى وضع رقم 1 بجوار اسمي جوزيف هاويل وترقيم بقية المربعات حسب رغبتك. وخلاف ذلك، يمكنك استنساخ المربعات كما هو مبين أدناه في الورقة التالية . يجب ترقيم كل مربع من 1- 20  ليكون صوتك محسوب . إذا كنت قد نسيت ترقيم مربع واحد فصوتك للأسف ليس محسوب. تحياتي لكم جميعا.

7
المؤسسة اللاسترالية الاشورية للثقافة والفنون تشارك في الحفل التأبيني للمذابح ألارمنية

 
شاركت المؤسسة اللاسترالية الاشورية للثقافة والفنون في الحفل التأبيني للمذابح ألارمنية السابعة والتسعين التي احياها المؤتمر الوطني ألارمني والجالية ألارمنية في ملبورن  وذلك في مساء الاحد المصادف 22 \4\ 2012
بالاظافة الى مشاركة كل من البروفيسور هنري ثيرياولت رئيس قسم الفلسفة في كلية وورسستر من الولايات المتحدة الأمريكية
Professor Henry Theriault (Chair of the Philosophy Department at Worcester State College, USA)
 والسيد فارانت ميكويرديجيان المدير التنفيذي للمؤتمر الوطني ألارمني في أستراليا
Varant Meguerditchian - Executive Director of the Armenian National Committee of Australia
 والسيدة جيني ميكاكوس عضو برلمان ولاية فكتوريا
Jenny Mikakos MP - State Labor Member for the Northern Metropolitan Region
حيث بدأ الاحتفال بالنشيدين الوطنيين ألاسترالي والارمني وبعدها وقف الحظور دقيقة واحدة على ارواح شهداء المذابح ألارمنية ومن ثم استمع الحظور الى الشرح المفصل من البروفيسور هنري عن المذابح ومعناها عند شعوب العالم وخاصة الذين يعيشون كاقلية في بلدانهم ويتعرضون الى ألابادة الجماعية للرضوخ امام مبادىء الزمر الطائفية او الدينية الحاكمة واجبارها على تغيير دينهم ومعتقداتهم ..
ثم استمع الحظور الى رئيس المؤتمر الوطني ألارمني السيد فارانت والذي تحدث عن وجوب الاعتراف بمذابح 1915 من قبل الحكومة الاسترالية والذي شمل الارمن والاشوريون واليونانيين (البونتيان) وحث اعضاء البرلمان الاسترالي للمساندة في تحقيق امنيات الشعوب الثلاثة.
ومن ثم القت السيدة جيني ميكاكوس عضو البرلمان الاسترالي في ولاية فكتوريا كلمتها , حيث اشارة  في حديثها عن العمل من اجل الاعتراف بالمذابح الارمنية والذي قتل اكثر من مليون ونصف المليون في تركيا بالاظافة الى مايقارب ال750 الف من ألاشوريين و 350 الف من اليونانيين  .
المؤسسة ألاستراليةالاشورية للثقافة والفنون تستنكر المذابح ضد شعبنا الاشوري والارمن واليونانيين وتساند كل من يعمل على المساهمة في جعل الحكومة التركية تعترف بهذه المذابح , فالمؤسسة كانت ولاتزال تعمل يدا بيد مع الجمعيات الارمنية واليونانية لنشر وتوضيح كل ما له علاقة بالمذابح الارمنية والاشورية واليونانية واحياء ذكرى يوم الشهيد .
واختتم الحفل التأبيني ببعض من الفعاليات والقاء الاشعار بهذه المناسبة الحزينة.



8
عقدت في 14 آب ندوة علمية وثقافية عن الإبادة الجماعية الآشورية والتي نظمتها جمعية الثقافة الفنون الآشورية الاسترالية بالاشتراك مع جمعية فكتوريا الاشورية ومؤسسة بيت نهرين الثقافي وهي واحدة من عدد  الفعاليات التي تقام كل عام بذكرى ضحايا المجازر الاشورية والاضطهاد والإبادة الجماعية على مر التاريخ.

ضيوف الندوة في هذه ألامسية الثقافية تشمل السيدة: جيني ميكاكوس عضو البرلمان في ولاية فكتوريا والسيدة: هيلين باتسيكاثيودورو ، عمدة مجلس مدينة هيوم بالاضافة الى حضور نخبة من ممثلوا المؤسسات الاسترالية اليونانية والأرمنية والهيئات الاجتماعية والسياسية وبمشاركة ودعم ألاتحاد ألاشوري ألعالمي وبحضور السيد هرمز شاهين نائب رئيس ألاتحاد الاشوري العالمي ومسؤل فرع استراليا ونيوزيلاند والسيد ديفيد ديفيد عضو الاتحاد الآشوري العالمي والسيد سيمون أيسافيان رئيس مؤسسة ألاتحاد ألاسترالي ألاشوري (الفيديريشين) والذين حضروا من ولاية سدني خصيصآ لدعم هذه الندوة . كما  حضر أيضا رجال الدين  المؤقرين من الكنيسة الشرقية الآشورية والكنيسة السريانية الأرثوذكسية  الى جانب منظمات المجتمع الآشوري في ملبورن.  ومن الجدير بالذكر ان القنصلية العامة لجمهورية اليونان في ولاية فيكتوريا قد أرسلت أيضا ممثل للمشاركة في الندوة.

تناولت جيني  ميكاكوس وهي عضو في المجلس التشريعي لولاية فيكتوريا في حديثها عن تضامنها مع ألشعب الآشوري في ولاية فيكتوريا وتعهدت بتقديم الدعم المستمر للاعتراف بالإبادة الجماعية للاشوريين في أستراليا.

كما ألقت الدكتورة اناهيد خوسراوا الباحثة البارزة في الاكاديمية الوطنية للعلوم في أرمينيا وباحثة مقيمة في شيكاغو في جامعة نورث بارك ، محاضرة رئيسية في الحلقة الدراسية التي تركز على جريمة الإبادة الجماعية الآشورية في تركيا العثمانية خلال القرن التاسع عشر وأواخرالقرن العشرين. كما قدمت شرحا مفصلا وبالصور عن الجرائم المرتكبة ضد الآشوريين، والشعوب الارمنية واليونانية ، بما في ذلك الصور والوثائق الحكومية من الإمبراطورية العثمانية والدول الأخرى.

حصلت الدكتورة أناهيد خوسراوا على شهادة الدكتوراه في دراسات الإبادة الجماعية في عام 2003 ونشرت أكثر من 40 مقالا عن تاريخ الشعب الآشوري منذ ذلك الحين. وأبرزها الإبادة الجماعية الآشورية في الإمبراطورية العثمانية والأقاليم المجاورة" نشرت في "الإبادة الجماعية للأرمن : الموروثات الثقافية والأخلاقية"ريتشارد هافانيسيان في عام 2006.

وقدم البروفيسور بول بارتروب الرئيس السابق لقسم التاريخ في كلية بياليك في ملبورن وزميل فخري في جامعة ديكن محاضرة بعنوان "الإبادة الجماعية ( إنقاذ من الظلام ) الاتجاهات الحديثة في البحوث العلمية" وقد كتب الاستاذ بارتروب العديد من الكتب والاصدارات ونشرت على نطاق واسع في مجال دراسات المحرقة والإبادة الجماعية كما  سيدرّس أيضا في جامعة ولاية اريزونا الشمالية وجامعة فرجينيا والكومنولث من سبتمبر 2011 وسوف يكون بارتورب أستاذ زائر لدراسات المحرقة والإبادة الجماعية في ستوكتون نيو جيرسي كلية ريتشارد.

كل من الأستاذ الدكتور بارتروب وخوسراوا  هم أعضاء في الرابطة الدولية لعلماء الإبادة الجماعية(IAGS)  وقد عملا معآ في هيئات تحرير مجلات دولية لدراسات الإبادة الجماعية للاعتراف بالمذابح الآشورية واليونانية .

اختتمت الندوة بجولة مكوكية في ملبورن استراليا من قبل الدكتور خوسراوا حيث شاركت ا أيضا في عدد من الندوات في سيدني وقد  دعت إلى تعزيز البحث العلمي في الإبادة الجماعية الآشورية، وكذلك الاعتراف بها رسميا من قبل حكومات الولايات والحكومات الفيدرالية في أستراليا,


9
أحتفال تأبيني للجمعيات الاشورية في ملبورن بيوم الشهيد الاشوري

أحتفل ابناء الجالية الاشورية في مدينة ملبورن مساء يوم الاحد المصادف 7  \ 8 \ 2011
بذكرى يوم الشهيد الاشوري الذي اقيم في صالات عشتار وبحضور كل من الاباء ألافاضل كوركيس توما وهرمز كوركيس وانطوان ميخائيل وعدد كبير من ابناء الجالية الاشورية
حيث  أقامت المؤسسة ألاسترالية ألاشورية للثقافة والفنون بالتحضير والاشراف على هذا الحفل التابيني  وبالاشتراك مع كل من المؤسسات التالية :
Australian Assyrian Arts and Literature Foundation
Victorian Assyrian Community   
Beth-Nahrin Cultural Club
                          
 أبتدأ الحفل بالترحيب من قبل عريف الحفل الاستاذ شموئيل ايرميا ومن ثم الوقوف دقيقة واحدة على ارواح الشهداء الابرار. ومن ثم بأغنية وطنية أشورية بصوت الفنان المبدع فيودور ندجاريان  . ثم اوقدت بعض الشموع وتلتها صلوات على ارواح الشهداء من قبل الكهنة الاباء الافاضل.

تلتها كلمة السيد يعقوب هاويل رئيس جمعية الثقافة والفنون الاسترالية الاشورية  ومن بعدها كلمة السيد سركون بورهاق سكرتير الجمعية الاشورية في فكتوريا  . تلتها مدائح بصوت الشماس جاكسون سولاقا واشعار بمنسبة الشهيد للسيدات بياتريس يوئيل وماري جالكرافت. وم ثم اختتم الفنان المبدع همه لازار الحفل التأبيني باغنية وطنية جميلة.

وفي ختام الحفل التأبيني تم عرض فلم وثاائقي للمرحوم دوني جورج مدير المتحف العراقي الاسبق وعلى الشاشة الكبيرة والتي ذكرتنا بالضروف الصعبة التي مرّ بها العراق في اوائل فترة الاحتلال .
فألف تحية لعوائل شهداء أمتنا الاشورية ألابرار والرحمة الابدية لارواح الشداء ألاشوريين والخزي والعار لكل أعداء أمتنا الاشورية .

11
ألسنة ألاشورية ألبابلية 6761 ( ألعيد ألقومي ألاشوري)

أحتفلت الجالية الاشورية في ملبورن بمناسبة رأس السنة ألاشورية 6761 في حدائق Edwardes Lake Reservoir   وفي يوم ألسبت المصادف  ألثاني من نيسان 2011.

شارك في احياء هذا الاحتفال كل من الجمعية الاسترالية الاشورية للثقافة والفنون والجمعية الاشورية في فكتوريا ونادي بت نهرين الثقافي والذي حضره اكثر من 1000 شخص من ابناء الجالية الاشورية بالاضافة الى السيدة Cr Helen Patsikatheodorou
Mayor of Hume City Council

تخلل الاحتفال رقصات شعبية جميلة وعلى انغام الفنانين جسكار عازف الاورك والفنان داني بيرو عازف الدرامز والذين ابدعدوا بعزفهم بدون كلل مع المطربين المتألقين وكل من الفنان فيودور ندجاريان الذي افتتح المهرجان باغنية وطنية بهذه المناسبة وتلاه كل من توماس يوخنا و هومّه لآزار وأودي يوئيل و Mardini Brothers و باسل بتو باغنيات وطنية وشعبية أشورية أصيلة وجميلة .

وبهذه المناسبة الكبيرة التي تحتفل بها جاليتنا كل عام  , قدّم ألسيد شموئيل أيرميا عريف الحفل نبذة مختصرة عن ألاول من نيسان رأس ألسنة ألبابلية ألاشورية وتلتها كلمة السيد  سمير نيسان مسؤول فرع فكتوريا للمجلس الشعبي الكلداني السرياني ألاشوري و كلمة ألسيد خامس كيوركيس من ألمؤتمر ألاشوري ألعام .والسيد أشور ربان ممثل الجمعية الخيرية الأشورية في ملبورن
وبهذه ألمناسبة قدّم ألسيد سمير نيسان مسؤول الهيئة الادارية واعضاء الهيئة باقة من الورود الجميلة للهيئة الادارية المشرفة على ألاحتفال .

ثم قدّم ألسيد ولصن يونان ضيف ألشرف من أذاعة ال SBS  والبرنامج الاشوري كلمة بهذه المناسبة ومتمنيآ للجميع الحب والازدهار.

المؤسسة الاسترالية الاشورية للثقافة والفنون تتقدم بالشكر والامتنان من ابناء الجالية ألاشورية وخاصة من الذين ساهموا في انجاح هذا الاحتفال وخاصة المتطوعين منهم في العمل بدون مقابل في هذا اليوم وهذه المناسبة القومية كما نقدم شكرنا وامتناننا الىVictorian Multicultural Commission والسيد جيمي اوديشو منMelbourne Estate Agents  لدعمهم ماديأ لهذه المناسبة القومية . فكل عام وانتم بألف خير.


12
العرض المسرحي الكبير في ملبورن وبعنوان ( العائلة السعيدة 3 (الخطوبة)


المؤسسة الاسترالية الاشورية للثقافة والفنون تقدم العرض المسرحي الكبير في ملبورن
وبعنوان ( العائلة السعيدة 3 (الخطوبة) قصة وسيناريو الاستاذ الشماس داود كيوركيس
وبقيادة الفنان الكوميدي الاول في استراليا الفنان ايشو وردة  وذلك في تمام الساعة
السادسة والنصف من مساء الاحد الموافق 24\10\2010  وفي صالات عشتار الواقعة على
العنوان التالي: 6-12 kyabram street coolaroo.
يشارك في العرض المسرحي نخبة من المع نجوم التمثيل من مدينة سدني وكل من شميران
أتوريتا , سوزان ايزريا , جورج بغدادي , لندا بادل , ويوسف منشي.

للحجز والاستعلام يرجى الاتصال بالسيد شموئيل ايرميا على الرقم التالي 0421731436
او السيد يعقوب هاويل على الرقم 0425757618


13
الجمعيات الاشورية في مدينة ملبورن الاسترالية تستذكر يوم الشهيد



عنكاوا كوم – استراليا – ملبورن - خاص


استذكرت الجمعيات الاشورية في مدينة ملبورن، مساء الاحد 8 آب الجاري، يوم الشهيد، واقامت بالمناسبة، حفل، تأبيني في صالة عشتار، حضره عدد كبير من ابناء الجالية ورؤساء واعضاء الجمعيات والكيانات السياسية والكنائس الاشورية بالاضافة الى ممثلين عن الجمعيات اليونانية والأكادميين .
وكانت المؤسسة، الاسترالية، الاشورية، للثقافة والفنون  قد اشرفت على الحفل التأبيني، بالأشتراك مع المؤسسات التالية :

Australian Assyrian Arts & Literature Foundation
Beth-Nahrin Cultural Club
 Victorian Assyrian Community

 ابتدء الحفل بالنشيد الوطني ألاشوري وأغنية وطنية أشورية للفنان فيودور ندجاريان، بعدها وقف الحضور دقيقة واحدة على أرواح شهدائنا الابرار ثم جرى الترحيب بالحاضرين، اذ قدم عريف الحفل شموئيل ايرميا، كلمة، قيّمة، بالمناسبة بعدها القى يوسف هاويل كلمة الترحيب باللغة الانكليزية.

ثم أشعلت شمعة على ارواح شهدائنا الابرار والصلاة على ارواحهم من قبل الكهنة، الخوراسقف نسطورس هرمز راعي كنيسة مريم العذراء للكنيسة الشرقية القديمة وكوركيس توما راعي كنيسة ماركوركيس للكنيسة الشرقية ألاشورية.

وتحدث الاباء الكهنة في كلماتهم، المتعاقبة عن شهداء أمتنا وشهداء الكنيسة الذين ضحوا بارواحهم من اجل القومية والايمان المسيحي، وحثوا الحضور من اجل الوحدة والتقارب والعمل المشترك وخاصة في احياء مناسبات وطنية.

بعدها القى القس سركون برجم من كنيسة جماعة الله ألاشورية ( Assyrian Assembly of
God )، كلمته التي رحب فيها بالحضور، موضحاً معنى الشهادة في مفهوم الكنيسة والشهادة من اجل السيد المسيح كما شارك ايضا في الصلاة على ارواح الشهداء الطاهرة.

 تلتها كلمة يعقوب هاويل من المؤسسة الاسترالية الاشورية للثقافة والفنون، شكر فيها الحضور، وتحدث عن حياة ألاشوريين من 1915 والى ما بعد مذبحة سيميل وعن رمز الشهيد ألاشوري الذي تم نصبه مؤخرآ في مدينة سدني وحث الحاضرين للعمل الموحد من اجل وحدة مؤسساتنا واحزابنا وكنائسنا.


ثم كلمة المحامي Dean Kalimniou باللغة الانكليزية، مرحباً بالجميع، وقدم، شرحاً، مفصلاً عن المذابح والنكبات التي حلّت بأبناء شعبنا الاشوري بالاضافة الى الشعوب المسيحية الاخرى كاليونانيين والارمن. ونالت كلمته اعجاب الحضور.

بعدها القى  Peter Jasonides كلمته بالانكليزية، تحدث فيها عن المذابح التي جرت في تركيا وعدد الشهداء الذي زاد على 750,000 شهيد أشوري في أناتوليا بتركيا والشعب الارمني بمقتل اكثر من 1,500.000 شهيد واليونانيين البونتيان باكثر من 354,000 قتيل .

ثم كلمة الدكتور Dr. Paul Bartrop الاستاذ المحاضر في جامعة موناش الاسترالية والمختص في التأريخ kحيث قدم للحضور شرحآ مفصلا عن الشهداء الاشوريين في تركيا والذين كانوا ضحية الايمان المسيحي في ايام الحرب العالمية الاولى .

تلتها كلمات واشعار ابناء جاليتنا ورؤساء الجمعيات والكنائس وبعدها قدمت فرقة التمثيل للجمعية الاسترالية، الاشورية للثقافة والفنون، العرض المسرحي الذي حمل عنوان " وصية الشهيد"، ونالت استحسان الجميع.
































14
المؤسسات الاشورية في ملبورن باستراليا: امسية حول التاريخ و الثقافة الاشورية


15
ألمؤسسة الاسترالية ألاشورية للثقافة والفنون تحيي ذكرى ألشهيد ألاشوري في ملبورن
تقيم ألمؤسسة ألاسترالية ألاشورية للثقافة والفنون في صالات عشتار ملبورن أحتفال تأبيني بمناسبة يوم ألشهيد ألاشوري وذلك مساء يوم ألاحد ألمصادف 8\8\2010 وفي تمام ألساعة ألخامسة مساء. يتخلل ألاحتفال خطابات واشعار وعرض مسرحي خاص بهذه ألمناسبة ومن ثم الاغاني الوطنية للمطربين الاشوريين في ملبورن ,
 لنعلم جيدآ بأن ألدماء وأرواح شهدائنا ألاشوريين ألذين سقطوا على يد ألانظمة الدكتاتورية وعلى يد الغدر والخيانة في كل مكان وزمان , ستبقى نورا يضيء مسيرتنا, وستبقى ذكراهم خالدة إلى الأبد .



16
احياء ذكرى يوم الشهيد الاشوري في ملبورن

تحيي مؤسسة الفن والأدب الآشوري الأسترالي ذكرى الشهداء الأشوريين وذلك في الساعة السادسة والنصف من مساء يوم الأحد المصادف 9 اب 2009 في مركز عشتار الكائن في 8 – شارع كيابرام كولارو في ملبورن – استراليا.



18
حفل تأبيني بمناسبة أليوم ألشهيد ألاشوري في ملبورن


أحتفل ابناء الجالية الاشورية في مدينة ملبورن مساء يوم الاحد المصادف 10 \ 8 \ 2008
بذكرى يوم الشهيد الاشوري الذي اقيم في صالات عشتار وبحضور عدد كبير من ابناء الجالية وأعضاء من البرلمان الاسترالي و رؤساء واعضاء الجمعيات والكنائس الاشورية  بالاضافة الى ممثلين من الجمعيات اليونانية والارمنية وضيف الشرف من السويد ألسيد صبري أتمان .
   
حيث  أقامت المؤسسة ألاسترالية ألاشورية للثقافة والفنون بالتحضير والاشراف على هذا الحفل التابيني  :

 أبتدأ الحفل بالنشيد الوطني ألاسترالي ومن ثم النشيد الوطني الاشوري , حيث وقف الحظور دقيقة واحدة على أرواح شهدائنا الابرار وافتتح الحفل بالترحيب بالحظور باللغة الاشورية ومن ثم باللغة الانكليزية.

ألقى ألاب كوركيس توما راعي أبرشية مار كوركيس للاشوريين كلمته الاولى من بعد صلاة خاصة لروح ألشهداء ألابرار .
ومن ثم كانت كلمة السيدة Jenny Mikakos MP  ألعضو في البرلمان الاسترالي بدأتها  بالشكر للجمعية الاسترالية الاشورية للثقافة والفنون على الدعوة ومرحبة بالحظور .
وقد دعت السيدة ميكاكوز الجمعيات الاشورية للعمل واحياء هذه الذكرى في كل عام لانها ذكرى وطنية لشعب ضحى من اجل البقاء وبشر بالدين المسيحي منذ الفين عام . وتحدثت عن المذابح التي جرت في تركيا وعدد الشهداء الذي زاد على 750,000 شهيد أشوري . فالسيدة ميكاكوس هي الاولى في ملبورن التي القت خطابها الصريح في البرلمان الاسترالي في ولاية فكتوريا وعن مذبحة الاشوريين في أناتوليا المعروفة حاليآ بتركيا بمذبحة ابناء الشعب الاشوري الذي راح ضحيته اكثر من 750,000 شهيد والشعب الارمني بمقتل اكثر من 1,500.000  شهيد واليونانيين البونتيان باكثر من 354,000 شهيد .
 
وبعدها القى السيد  Carlo Carli MP  عضو البرلمان ألاسترالي كلمته الى ابناء الجالية شاكرآ ألجمعية ألاشورية على دعوته للمشاركة في يوم الشهيد الاشوري وقد أبدى أهتمامه باحوال المسيحيين في العراق .
 
ثم تلتها كلمة ألسيد يعقوب هاويل رئيس الجمعية  مرحبآ بالجميع وشاكرآ مشاركتهم في الحفل التأبيني حيث اكد في كلمته على دور الكنيسة الشرقية والتضحية من اجل الامة ألاشورية ودور ماربنيامين شمعون الشهيد في قيادة الامة والكنيسة معآ و عدم التردد في التضحية بأخيه كشهيد بدلا من ضياع كل ألامة.
 
وبعدها قدم السيد صبري أتمان ضيف الشرف للحفل التابيني والذي يزور استراليا حاليا بدعوة من الاتحاد ألاشوري العالمي فرع أستراليا ونيوزيلاند كلمته التي كانت تنبع من الصميم والذي ترك أثرآ في قلوب الحاضريين حيث قدم شرحآ مفصلا عن ألاضطهاد الذي واجهه شعبنا الاشوري العريق والمذابح التي حلّت عليه من قبل اعداء البشرية واعداء السلام
 
كما شارك كل من السادة التالية اسمائهم في هذا الحفل بالقاء كلمات معبرة عن الحزن   ومأسي الشعب ألاشوري وتضحياته الياسلة في هذه الذكرى الاليمه.
ألسيد Peter Jasonidies  رئيس الفدريشين اليوناني ألبونتي
ألاستاذ المحامي Dean Kalimniou   سكرتير بانيبيروتك فيدريشين 
ألسيدة Sylvia Nercessian سكرتيرة اللجنة القومية ألارمنية\ فرع فكتوريا ANC   

 تلتها كلمات واشعار لابناء جاليتنا ومن ثم اغنية  وطنية للمطرب الاشوري فيودور ناجاريان, وبعدها قدمت فرقة التمثيل للجمعية الاسترالية الاشورية للثقافة والفنون وبقيادة الاستاذ سركون توماس العرض المسرحي الثاني للجمعية التي نالت اعجاب الجميع.
واختتم الحفل التأبيني بعرض فلم وثائقي عن المذابح الاشورية على الشاشة الكبيرة والتي ذكرتنا بالضروف الصعبة والمذابح التي أفرضت على شعبنا الجبار. 


19
Australian Assyrian Arts & Literature Foundation INC


ألمؤسسة ألاسترالية ألاشورية للفنون وألاداب تحتفل بأصدار سلسلة كتاب أورهي للغة ألاشورية والذي يتضمن عددين . ألعدد ألاول لللمبتدئين وألثاني للصف ألاول.

حيث أحتفل أبناء ألجالية ألاشورية في مدينة ملبورن بهذا ألاصدار ألاول من نوعه في ملبورن وألذي أضاف ألى منجزات هذه ألمؤسسة ألتي كانت ومازالت تقدم كل ما هو ممتع ومفيد للمجتمع.

شارك في هذا ألاحتفال حضرة ألاب ألفاضل ألقس كوركيس توما راعي كنيسة مار كوركيس لكنيسة ألمشرق ألاشورية و نخبة من شمامسة ألكنيسة وبعض من أساتذة تعليم أللغة ألاشورية بالاضافة ألى أولياء امور ألتلاميذ. وبمباركة من ألاسقف مار ميليس زيعا أسقف كنيسة ألمشرق ألاشورية في أستراليا ونيوزيلاند.

فقد حصلت ألمدرسة ألتابعة لكنيسة ما كوركيس في ملبورن على  200 نسخة من هذا ألاصداروألذي يضم تعليم أللغة للمبتدئين بأسلوب جديد بألاضافة الى تعليم ألحساب وتعليم ألرسم . ويحتوي كل كتاب عاى 54 صفحة مزينة بألوان جميلة . وقد عمت البهجة في وجوه ألحاضرين . فقد وعدت ألمؤسسة بأكمال أصدار سلسلة كتاب أورهي ألى ألمنهج ألسادس بعون ألله.       

ألمؤسسة ألاسترالية ألاشورية للثقافة وألفنون تتقدم بالشكر ألجزيل الى كل من شارك في هذا ألاحتفال وتتعهد لهم بأصدارات جديدة وبأساليب حديثة لخدمة أجيالنا ألقادمة ولكي لا تنمحي لغتنا ألمقدسة من ألوجود.
 للمزيد من المعلومات يرجى الاتصال بالسيد يعقوب هاويل على ألايمايل التالي:
Jacob_aus@yahoo.com
                                                               

صفحات: [1]