عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - يونان يوخنا

صفحات: [1]
1
في ملبورن الإسترالية صدور كتاب (كتاباتي المتناثرة)‬


في ملبورن الإسترالية أصدر الكاتب والصديق العزيز بدران امرايا كتابه السابع والموسوم (كتاباتي المتناثرة) باللغة الآشورية (السريانية)والكتاب بواقع 258 صفحة ويتناول جانبا من ارشيف كتاباته ، وهي كتابات متنوعة تعالج موضوعات مختلفة فضلا عن  ما يحتاجه القارىء الآشوري من بطاقات التشجيع والشكر والتهنئة والتعزية والدعوة والزواج والميلاد وشهادات التخرج المدرسية والرسائل المختلفة بين الاصدقاء وشواهد القبور وكلمات الترحيب بمختلف المواقف الحياتية ونماذج لمحاضر  الإجتماعات ، لقاءات ، إستفتاءات ، وبرامج التنشئة الإجتماعية الاسرية ، وطرق تقديم الضيوف ، وأنماط متنوعة من الأسئلة الإمتحانية لمختلف المستويات الدراسية اللغوية ، ووسائل وايضاحات لغوية تعليمية وجذابة ، وسير مضيئة لشخصيات قومية عدة ، وهو حقيقة يعد مصدرا ومنهلا مهما يستسقي منه القارى ما يشفي غليله .
وتم تصميم غلافي  الكتاب من قبل نجله  المبدع سركَون امرايا مشكوراً
الأمامي يضم إسم الكتاب باللغة الآشورية وكتابات متطائرة في الهواء ، وفي أسفل الغلاف صورة لكتاب مفتوح يضم إسم الكاتب ومكان وسنة الإصدار  وعلى أرضية تمثل علم الامة الآشورية. الغلاف الخلفي يضم إسم الكتاب بالعربية والانكَليزية وإسم الكاتب ومكان الصدور ، وعلى أرضية تمثل قمة جبل مارسوريشوع حيث ينحدر أصل الكاتب وصورة الكاتب وكتابات تتناثر منها.
كل الشكر والتقدير للغوي القدير هرمزد جودو لطباعة الكتاب.
وموفور الشكر والإمتنان  للأخ العزيز آشور يوسف لمساهمته المالية في الإصدار.
وختاما لا يسعني إلا أن أهنىء صديقي ورفيقي الحميم امرايا على هذا الإصدار المهم والقيم ، والذي سيكون له مكانة مرموقة في مكتبتنا القومية الآشورية ، وعقبال إصدارات ابداعية أخرى إن شاء الله.
مع أرق امنياتي
يونان يوخنا دانيال
بيرسفي 2019

2
صدور كتاب
تزامناً مع الذكرى العاشرة لرحيل (زنبقة العراق) اصدر الصديق العزيز الكاتب بدران امرايا من استراليا كتابهِ الموسوم (زنبقة العراق آشورينا)وهو كتاب باللغة العربية والآشورية، يتناول سيرة حياة فلذة كبده بنته البكر المرحومة آشورينا والتي ولدت سنة 2000 وفي ربيعها السابع من عام 2007 ,  انتقلت الى دائرة الأمجاد العلوية خلال عملية جراحية لقلبها المثقوب في الاردن . في متن الكتاب تكمن وتختلج وتتشابك لجّة  المشاعر الأبوية الجياشة بالغبطة والسرور والإنكسار الروحي والنفسي والجسدي.
والكتاب بواقع 129 صفحة, ويضم بين دفتيه مواضيع عدة واهم محطات حياتها والقصائد التي كتبت عنها,الى جانب ارشيف صورها التذكارية.
والجدير ذكره ان الكتاب هو الثاني بعد صدور كتابهِ
(النسر الاشوري الخالد) بالاشتراك مع الكاتب آدم هومه 2015.
وكتيب (سوسنة جبل القوش) سيرة الشابة داليا ميخا الصفار الذي اصدره 2015 .
وكل الشكر للغوي المؤقر الأخ هرمز جودو لكرمه السخي لطباعته الكتاب .
الرب يرحم آشورينا ويسكنها في جنانه العلوية,ونقول للعزيز امرايا ، الف مبروك على هذا الكتاب الارشيفي المميز,آملين منهُ المزيد من الابداعات في هذا المجال .
يونان يوخنا دانيال
ولمطالعة الكتاب يرجى الدخول للرابط أدناه  .

http://www.ankawa.com/sabah/ashurina.pdf

صفحات: [1]