عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - Samir Nissa

صفحات: [1]
1
نتاجات بالسريانية / خا بت نيسان
« في: 19:41 03/04/2014  »







2
بشرى سارة إلى للعوائل العراقية في ملبورن

سيقام اكبر مهرجان بمناسبة عيد رأس السنة الميلادية وذلك يومي الاثنين والثلاثاء الموافق 30,31/12/2013 من الساعة 12:00 ظهرا وحتى بعد منتصف الليل في حدائق
Seabrook Reserve
Gouburn Street, Broadmeadows VIC 3047
يتخلل المهرجان مفاجأة والعاب الاطفال والكثير من الالعاب النارية التي ستضي سماء ملبورن بهذه المناسبة.
وسيحيي المهرجان ألمع نجوم الغناء في ملبورن
بمشاركة الكثير من المطاعم والمأكولات السريعة والاركية الفاخرة
سعر البطاقة 10$ للشخص الواحد والاطفال دون سن 5 مجانا
كما يوجد هدايا ستقدم في المهرجان تصل قيمتها إلى 5000$

ملاحظة:
* يرجى عدم اصطحاب المشروبات الكحولية علما بانه سوف لن يتم بيع أي انواع من المشروبات الكحولية.
* يرجى عدم اصطحاب المأكولات او المشروبات والغازية لانها ستكون متوفرة في المهرجان وباسعار مناسبة.
* ومن اجل راحتكم فقد وفر ادارة المهرجان عدد كبير من الكراسي والخيم للجلوس والاستمتاع بالوقد, لذا فلا يوجد داع لجلب اي كراسي او الطاولات.
* كما سيكون المهرجان مؤمن من قبل عدد كبير من شرطة فكتوريا والامن ذلك لضمان الراحة والامان للكل، إلى جانب الاطفائية الاسعافات الاولية.
* كما خصصت ادارة المهرجان مساحات كبيرة من اجل السيارات.
* يرجى الالتزام بالملاحظات أعلاه وذلك لضمان سير المهرجان بكل سلاسة ونجاح من اجل اسعادكم وعوائلكم

للمزيد من المعلومات يرجى الاتصال بالسيد سمير نيسان 0420225326 والسيد زيرك كوركيس 0411063655

تتمنى لكم ادارة المهرجان اسعد الاوقات واعياد سعيدة لكل الزوار وكل عام وانتم بالف خير

مع الشكر والتقدير
إدارة المهرجان رأس السنة الميلادية للعائلة


3
المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري مكتب ملبورن

برعاية سعادة سفير جمهورية العراق في استراليا ونيوزلندا الاستاذ مؤيد صالح أقامت سفارة جمهورية العراق بتاريخ 2/8/2013 مأدبة افطار في ولاية ملبورن الاسترالية ، وذلك ضمن فعاليت السفارة لمد الجسور وفتح القنوات بين المواطن والسفارة، وهذا وقد حضرالمأدبة مجموعة من منظمات المجتمع المدني ورجال دين من كل الطوائف، ووفد من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري مكتب ملبورن.
وتبادل الحضور بعد الإفطار الأحاديث الودية التي تجسد عمق العلاقات التي تربط بين السفارة والمواطن ومدى اهتمامها ورعايتها لأبنائها وحرصها على متابعة شؤون المواطن في دول المهجر. وقد قام سعادة السفير خلال المأدبة استذكار أهم الانجازات التي قدمتها السفارة خلال الفترة الماضية. وفي الختام تمنى الحضور ان يكون هذا العيد عيد خير أعاده الله على الشعب العراقي بالخير والبركات والاستقرار الكامل للوطن العزيز.

                   اللجنة الاعلامية للمجلس الشعبي
                            مكتب ملبورن















4
القنصلية العامة جمهورية العراق في سدني بين ابناء الجالية العراقي في ملبورن

اقامت القنصلية العامة لجمهورية العراق في سدني زيارة الى مدينة ملبورن الاسترالية لانجاز معاملات ابناء الجالية العراقية المقيمين في ملبورن. مثل وفد القنصلية بالسيد سعد مكطوف / نائب القنصل والسيد حيدرحسين عبدالامير/ نائب قنصل (ومحاسب القنصلية العامة) والانسة رقية فالح عبدالقادر نائبة قنصل.
وتم عقد هذا اللقاء في قاعة عشتار التابعة الى كنيسة المشرق الاشورية في ملبورن وقدم كل من السيد سمير نيسان بيت تاجي مسؤول المكتب المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري في ملبورن. والسيد شموئيل ايرميا مسؤول قاعة عشتار.  مساعدتهم الى وفد القنصلية في تسهيل انجاز معاملات المواطنين.
وبهذا الخصوص ثمن دور القنصلية العامه في مساعيها. الدائمة بتقديم افضل الخدمات الى ابناء الجالية والتعاون المشترك بينهما وتقديم شكرنا وتقديرنا لهما بهذا الدور القدير.


لجنة الاعلام والتنسيق للمجلس الشعبي
مكتب مالبورن



















































5
المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري مكتب/ملبورن
حضرة الوفد من مكتب المجلس الشعبي ملبورن اللقاء الثقافي الذي استضاف السيدة ماريا فامفاكينو رئيسة لجنة الهجرة في البرلمان الفدرالي الاسترالي.
بتاريخ 20/70/2013 تشكل وفد رسمي من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري مكتب / ملبورن، برئاسة السيد سمير نيسان بيت تاجي مسؤول المكتب وعضوية كل من السيد فرات بطرس والسيد نديم منصور والسيد كيلاردوس بطرس والدكتورة تغريد اسطيفو. حيث حضرة الوفد اللقاء الثقافي الذي استضاف السيدة ماريا فامفاكينو رئيسة لجنة الهجرة في البرلمان الفدرالي الاسترالي.
ودار الحوار حول الهجرة والتعددية والاثنية والانخراط بشكل صحيح مع المجتمع الاسترالي وتقبل الآخرعلى أساس المواطنة والتعايش السلمي بين كل الجاليات حيث اوضحت، ان قبول استراليا للمهاجرين اليها هي قصة نجاح ومثال يحتذى به من دول العالم، وتطرقت ايضا الى بعض الصعوبات التي تجابه المهاجرين الجدد وكيفية تذليل المصاعب التي توجههم. وكان هنالك مداخلات واسئلة بين الحضور والسيدة ماريا حول الموضوع ، وقد قامت الدكتورة تغريد اسطيفو بترجمة هذا اللقاء المثمر والمفيد.

لجنة الاعلام والتنسيق للمجلس الشعبي
مكتب مالبورن   
































6
المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري
مكتب مالبورن
التقى السيد سمير نيسان بيت تاجي مسؤول مكتب / ملبورن, بل السيدة ( ماريا فمفاكينو) عضوة  برلمان ولاية فكتوريا و عضوة اللجنة البرلمانية الدائمة لشؤون الهجرة/ منطقة كاول.  في مكتبيها  في برودميدوس .
وجرا التطرق الى المواضيع المتعلقة بأبناء شعبينا الكلداني السرياني الشوري في العراق ، وصدر من قبيل السيدة ماريا  بهذا الخصوص بيان في البرلمان الاسترالي في العاصمة كانبيرا وفي مايلي نص البيان .


لجنة الاعلام والمتابعة.







7
أجتمع وفد  من المجلس الشعبي مكتب مالبورن ، برئاسة مسؤول المكتب السيد سمير نيسان بيت تاجي مع  السيادة البطريرك مار لويس روفائيل الاول ساكو بطريرك الكنيسة الكلدانية





9
لقاء راديو كنارة مع نيسان بيث تاجي حول احتفالات اكيتو في استراليا



http://www.ankawa.com/sabah/samer.wmv

11
تنظيمات ومؤسسات وجمعيات شعبنا في ملبورن تتألف لإحياء رأس السنة البابلية الأشورية وذلك يوم الأحد المصادف 7/4/2013 لذا نهيب بجماهيرنا الغيارى للتجمع والإستمتاع بهذا اليوم التاريخي الذي خدم الإنسانية جمعاء.

يحيي الإحتفال فنانوا شعبنا نذكر منهم ما يلي:
اودي يوئيل
زيا القصراني
باسل بتو
توماس يوخنا
كما تطل علينا من مدينة سدني الفنانة المتألقة دوماً سوزان

ويستهل الإحتفال بمسيرة جماهيرية تتوج بلقاء عشتار وتموز. كما ويتخلل المهرجان عرض لمسرحية كوميدية تقدمها فرقة من شبابنا الموهوبين.
فهلموا لنحتفل ونستلهم أمجاد أبائنا العظام.



14
ندوه مع سيادة المحترم كيفين رود

ندوه مع سيادة المحترم كيفين رود عضو برلمان لحزب العمال في استراليا  حول المعايشه السلميه بين الاديان في استراليا.
لقد حضر ممثل المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري مكتب ملبورن السيد سمير نيسان بيت تاجي.
ندوه تطرفق حول الوضاع المعايشه السلميه بين الاديان وقال السيد كيفين رود ان استراليا يعيش فيها
كل الاديان ويجب ان يكون هناك تعايش لبناء هذا البلد وليس التعصب الديني واننا كلنا ابناء هذا الوطن وليس فرق بين شخصا واخر ودين واخر.


لجنة الاعلام المجلس الشعبي
   09/10/2012



17
حفل يوم الشهيد الكلداني السرياني الاشوري - ملبورن

في اطار احتفالات شعبنا الكلداني السرياني الاشوري بيوم الشهيد ( الذكرى التاسعة والسبعون لمذبحة سميل السابع من اب 1933)
احيت عدد من مؤسسات شعبنا حفلا تابينيا يوم الاحد 12 اب 2012 في قاعة لاميراج .
وبداية وقف الحضور دقيقة صمت اجلالا واكراما لشهدائنا الابرار , تلتها مراسيم ادخال الاعلام  الى منصة الحفل , تتقدمم  جوقة الاطفال وهم يحملون شموعا متقدة وضعت امام زقورة صور الشهداء, ثم ادت جوقة شمامسة كنائسنا وبمشاركة الاب كوركيس توما  بعض التراتيل الدينية الشجية مستوحاة من الق الكتاب المقدس.
وشارك في احياء فقرات الحفل نخبة من شعرائنا وادبائنا الافاضل ,كما حضرها عدد من الاباء الاجلاء  القوا كلمات معبرة عن سمو وقيم الشهادة في ماض وحاضر شعبنا مستنبطة من الايمان المسيحي .
وفي ختام الحفل عرض فلما وثائقيا يجسد  جانبا من ماسي  ومذابح شعبنا في مناطقه المختلفة .
المشاركون من رعاة كنائسنا :
الاب الاركدياقون نسطورس هرمز -الكنيسة الشرقية القديمة.
الخوري اسكندر افرام - الكنيسة السريانية الارثوذكسية.
القس كوركيس توما - كنيسة المشرق الاشورية.
القس سركون برجم- الكنيسة الانجيلية .
والسادة:
الياس متي منصور
سمير زوري
اوبيل نيسان بي تاجي
سلام مروكي
 خوشابا هوزايا
اندريوس  منصور
سمير نيسان بي تاجي
 سرهد هوزايا
 اويا خننيا
سركون توماس
 الياس يزدن
صباح الصفار
الشكر الخاص الى كل من السادة:
سامي يونان - ادارة قاعة لاميراج
جيمي عوديشو - عريف الحفل
بشار اوشانا - مصور فيديو
داود خائي - مساعد المصور
تم احياء الحفل من قبل:
الحركة الديموقراطية الاشورية - قاطع ملبورن.
المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري- مكتب ملبورن.
المركز الثقافي الاشوري.
مجلس اشوريي فكتوريا.
 اللجنة الخيرية الاشورية.
نادي بيث نهرين الثقافي.

المجد والخلود لشهداء شعبنا ووطننا وشهداء الحرية.







23
اللجنه المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري / ملبورن

بمناسبة زيارة سيادة المطران داؤد شرف الى مدينة ملبورن اقام السيد وليد بيداويد صاحب قاعة اغادير مادبة عشاء على شرف الزيارة وحضر المادبة عدد من الاباء الكهنة واعضاء المنظمات السياسية والجمعيات والنوادي الثقافية في ملبورن . وتطرق سيادة المطران الى اوضاع ابناءنا المسيحين في العراق وخاصة في محافظة نينوى . وركز على اهمية التاخي والتضامن بين جميع مكونات ابناء شعبنا
وفي الختام شكر الحاضرين سيادة المطران على تقبله حضور الدعوة . ومن جانب لجنة المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري / ملبورن تقدم السيد سمير نيسان بت تاجي مسوؤل اللجنة ونائبه فرات بطرس بالشكر الخاص لسيدة المطران وللسيد وليد بيداويد على ما يقدمه من جهود لابناء جاليتنا الكرام في ملبورن

اللجنة الاعلامية
المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري / ملبورن





24
برعاية لجنة المجلس الشعبي الكلداني الاشوري السرياني اقيمت ندوة عامة
تحت عنوان ( ابناء شعبنا المسيحي واقليم كردستان )
بمناسبة زيارة السيد امير كوكه لمدينة ملبورن نظمت لجنة المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري فرع ملبورن ندوة عامة تحت عنوان ( ابناء شعبنا المسيحي واقليم كوردستان )  ابتدات الندوة بالقوف دقيقة واحدة اكراما لشهداء العراق ثم تليت كلمة الترحيب بالاستاذ امير كوكه وبالحاضرين والقى السيد سمير نيسان بت تاجي مسوؤل المكتب كلمته وبعدها القيت نبذه مختصرة عن حياة السيد امير كوكه تلاها كوضوع الندوة حيث تطرق السيد امير كوكه الى اوضاع المسيحين بصورة عامة في العراق وبصورة خاصة في اقليم كوردستان وخاصة بعد احداث زاخو الاخيرة . وبعدها استقبل عدد من الاسئلة الموجهة حول موضوع الندوة ومن بين الاسئلة المهمة كانت حول موضوع 10 ملايين دينار التي توزع في اقليم كوردستان حيث تطرق السيد امير كوكه للموضوع بتفاصيله . وفي الختام شكر السيد امير كوكه الحاضرين على حسن الحضور والمشاركة وبارك الجميع وتمنى للجميع الصحة والعافية

اللجنة الاعلامية

25
لجنة المجلس الشعبي الكلداني الاشوري السرياني / ملبورن تنظم مادبة غذاء على شرف الاستاذ امير كوكه

برعاية لجنة المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري اقيمت مأدبة عذاء على شرف زيارة السيد امير كوكه لمدينة ملبورن وبحضور عدد من الاباء الكهنة وخلال المادبة تناول الحاضرون ظروف المسيحين في العراق عامة وبعض الامور الاخرى واخذت بعض الصور التذكارية للمناسبة

اللجنة الاعلامية


26
السيد امير كوكا يرافقه اعضاء مكتب المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بزيارة الى مكتب ماريا فامفكينو عضوة البرلمان الاسترالي

ضمن زيارة السيد امير كوكا الى مدينة ملبورن الاسترالية التقى السيدة ماريا فامفكينو عضوة البرلمان الاسترالي في مدينة ملبورن ورافق السيد امير كوكا اعضاء مكتب  المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري كل من السيد  سمير نيسان والسيد فرات بطرس والدكتور توما ايرميا والشماس كيلاردوس بطرس وجرى خلال اللقاء التحدث حول اوضاع المسيحيين في العراق وخاصة في اقليم كوردستان وتطرق اللقاء ايضا الى كثرة الاتحادات والمنظمات في ملبورن وهل هي فعلا من تمثل ابناء شعبنا في بلدنا الام وتم اعطاء فكرة اكبر عن من هم يمثلون ابناء شعبنا في العراق ومن يمثلهم هنا

اللجنة الاعلامية
لمكتب المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري
ملبورن


27
تقرير عن وصول واستقبال السيد امير كوكا في ملبورن


احتشد اكثر من 200 شخص من ابناء جاليتنا الكرام وفي مقدمتهم اعضاء مكتب المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري / ملبورن في مطار ملبورن الدولي لآستقبال السيد امير كوكا رئيس قائمة المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري في برلمان اقليم كوردستان ورئيس مكتب هيزل الثقافي الاجتماعي خلال زيارة قصيرة لملبورن تستمر لمدة عشرة ايام قادما من سدني هذا وجرى استقبال حافل للسيد امير كوكا وبعدها توجه الحضور الى قاعة عشتار في منطقة كولرو حيث القى سيادته كلمة شكر فيها جميع من حضروا لاستقابله وبشرح بسيط تطرق الى اوضاع واحول ابناء شعبنا في اقليم كوردستان بعد الاحداث الاخيرة وبعدها رحب الشماس سمير نيسان مسوؤل المكتب في ملبورن بالسيد امير كوكا وبجميع الحاضرين ودعاهم الى الحضور الى الندوة العامة التي ستقام في قاعة عشتار يوم السبت 11 - 2 - 2012
والتي ستتطرق بشكل اكبر حول اوضاع ابناء شعبنا في الاقليم ودور المنظمات السياسية والاجتماعية . وبعدها تفضل الحاضرون لتناول وجبة العشاء التي قدمت على شرف الزيارة

زياد بطرس
مسوؤل اللجنة الاعلامية
مكتب المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري
استراليا / ملبورن







28
زيارة بعض اعضاء مكتب المجلس الشعبي لاباءنا الكهنة لتقديم التهنئة

بمناسبة اعياد الميلاد وراس السنة الميلادية  زار بعض من اعضاء مكتب المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري / ملبورن  متمثلآ :
بمسوؤل المكتب السيد سمير نيسان بت تاجي والسيد فرات  .....   نائب مسوؤل المكتب والسيد زياد بطرس مسوؤل اللجنة الاعلامية في المكتب بزيارة لعدد من اباءنا الكهنة  وخلال اللقاء تم مناقشة امور الجالية المسيحية ودور الاباء الكهنة في توعية الاهالي والشباب لاننا نعيش في بلد يختلف من حيث التقاليد والقيم التي تربينا عليها وكذلك تم النقاش حول اوجه التقارب بين الطوائف المسيحية بمختلف تسمياتهم ودور الكنيسة في ذلك . وكذلك بين كنائسنا لتوحيد الكلمة  والرائ لما يتعرض له ابناءنا المسيحين من ظلم واضطهاد في بلدنا الام العراق الحبيب ومن بين اباءنا القسان الذين قمنا بزيارتهم :


القس نسطورس هرمز الكنيسه الشرقيه القديمه
القس كوركيس توما الكنيسه الشرقيه الاشوريه
القس كمال بيداويد كنيسه الكلدان الكاثوليك
القس اسكندر افرام كنيسه السريان اورثودوكس
القس فاضل كنيسه السريان الكاثوليك

اللجنة الاعلامية           
لمكتب المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري - ملبورن   


29
بسم المجلس الشعبي الكلداني الاشوري السرياني / مكتب ملبورن نتقدم  بالتعازي القلبية الحارة لقداسة البطريرك موران مور اغناطيوس زكا الأول عيواص كلي الطوبى والأحبار الأجلاء أصحاب النيافة المطارنة أعضاء المجمع الأنطاكي المقدس جزيلي الوقار.
ولجميع أبناء الكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم بانتقال المثلث الرحمة المطران مار سويريوس اسحق ساكا النائب البطريركي العام للدراسات السريانية العليا بتاريخ 19/12/2011 للخدور السماوية ، مصلين للرب الإله أن يسكنه في فردوسه السماوي صحبة القديسين والأبرار ، لتكن صلاته معنا جميعاً آمين .

الشعبي الكلداني الاشوري السرياني / مكتب ملبورن

26/12/2011

30
تقرير مفصل عن مأدبة العشاء التي اقامها المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري على شرف سيادة القنصل العراقي يعرب العنبكي والوفد المرافق له


 
بمناسبة زيارة سيادة القنصل العراقي يعرب العنبكي والوفد المرافق له  الى ملبورن قادما من كانبرا مقر السفارة العراقية . اقام مكتب المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري / ملبورن  . مأدبة عشاء على شرف زيارة القنصل . وشارك بالمادبة ايضا  عدد من الآباء الكهنة ممثلين عن الكنائس بمختلف طوائفها والمؤسسات السياسية والاتحادات والنوادي الاجتماعية والثقافية وعدد من المستقلين .
وكما يلي :
الحركه الديمقراطيه الاشوريه
الاتحاد الكلداني
مؤسسه الادباء والفن والثقافيه الاشوريه في اوستراليا
المجلس الاشوري الكلداني السرياني
نادي بابل الثقافي والاجتماعي
الكنيسه الشرقيه الاشوريه
الكنيسه الشرقيه  القديمه
الكنيسه السريانيه الكاثوليكية
Margret Resource Centre Broadmeadows

المستقلين:

الشاعر رابي الياس متي
الشاعر سمير زوري
الاخ سلام مروكي

وقد اعتذر البعض الاخر عن الحضور بسبب الارتباطات . ابتدأ اللقاء بالوقوف دقيقة صمت لارواح شهداء العراق وبعدها القى الدكتور توما ايرميا سكرتير المكتب كلمة ترحيب باللغة العربية  بسيادة القنصل وبالضيوف الحاضرين شاكرا اياهم تلبية الدعوة . تلتها كلمة مسؤول المكتب الشماس سمير نيسان بت تاجي بلغة السورث وكانت ايضا ترحيبية بسيادة القنصل وبالحاضرين . ثم القى سيادة القنصل يعرب العنبكي كلمته شكر فيها اعضاء مكتب المجلس على الدعوة ورحب ايضا بالحاضرين وتمنى لاعضاء المكتب الموفقية والنجاح في عملهم . ثم تكلم سيادته عن زيارته لملبورن ولقاءه بابناء الجالية وحل معاملاتهم والاستماع الى مشاكلهم . وتمنى سيادته بان تكون هناك فرص اخرى لزيارة ابناء الجالية باماكن اقامتهم والاطلاع على ظروف المعيشة وطريقة تاقلمهم مع العيش في مجتمع يختلف بتقاليده ولغته عن بلدهم الاصلي . وايضا تطرق سيادته الى ما يعانيه العراق وابناءه من ارهاب وقتل ودمار وبالاخص المسيحين منهم وتمنى ان تتكاتف كل الجهود من اجل بناء عراق قوي يعيش تحت خيمته ابناءه جميعا بمختلف تسمياتهم وانتماءاتهم .
بعدها توجه سيادته مع الحاضرين لتناول العشاء وخلاله قدمت بعض المقترحات من ظمنها ان يكون هناك امسية شعرية وثقافية للشعراء والادباء تحت رعاية السفارة العراقية . وايضا قدمت قصائد بالعربية والسورث وبعد العشاء التقطت بعض الصور التذكارية مع سيادة القنصل .
نص كلمة الدكتور توما ايرميا / سكرتير المكتب:

الحضور الكريم اخواني واخواتي الاعزاء

بأسمكم جميعا وباسم المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري / مكتب ملبورن . وباسمي شخصيا ارحب بالسيد يعرب العنبكي قنصل العراق في استراليا وارحب بكم جميعا كل من موقعه لحضوركم هذه الدعوة الكريمة واتمنى لكم من اعماق قلبي ان تكون امسية مليئة بالمحبة والاحترام لهذا اللقاء العزيز الذي نتمنى ان يتكرر مستقبلا لتوطيد الصلة بين ممثلي العراق في استراليا وممثلي منظمات شعبنا بكافة انتمائاتهم سواء كانت حزبية او اجتماعية او دينية وغيرها ...
سيادة القنصل المحترم . اخواني واخواتي الاعزاء
اسمحوا لي ان اقول باننا لم نرغب ان يكون هذا اللقاء لقاء سياسيا بقدر ما يكون لقاء للتعارف وتبادل الافكار والهواجس حول القضايا التي تهمنا جميعا كعراقيين وخصوصا نحن الذين نعيش بعيدا عن وطننا العزيز. لكن قلوبنا يستوطنها ترابه ومياهه وشجره وكل اماني شعبه بمختلف انتماءاتهم الدينية والفكرية والسياسية والقومية . وغيرها من المسميات التي تعرفونها . نحن وان كنا نعيش هنا ولكننا نحس بنبض العراق في عروقنا ونسمع هدير نهريه في اعماقنا ونشم تراب بلاد الرافدين مابين النهرين في خلال انتماءنا الابدي الى هذا الوطن الكريم الذي لاوطن لنا بعده وخصوصا نحن الذين هم اصحاب حضاراته الاولى التي هي مهد الحضارات الانسانية واكثرها اشعاعا ايام مجدها وعظمتها . نعم ايها السيدات والسادة نحن جزء متاصل في العراق الحبيب لايمكن لآحد ان يبره مهما طال الزمان وتوالت الاحداث الاليمة عليه .
لا اريد ان اخوض عليكم سيداتي وسادتي في اعماق السياسة كما قلنا في البداية ولكنه لزاما علي ان اذكر لسيادتكم اذا سمحتم لنا باننا هنا على مختلف انتمائاتنا السياسية والاجتماعية والدينية نؤمن كل الايمان وكل اليقين باننا شعب واحد وان جعلوا تسمياتنا والواننا كما تشتهي لهم اهدافهم ونحن نفهم لماذا كل هذا . نعم فان اختلفت التسميات لكننا نريد ان نقول بصوت لايعرف التردد في هذا اللقاء هو ان تنقلوا وجهة نظرنا باننا نؤمن بان ديمقراطية العراق يجب ان لا تجهل حقوقنا لانكم ادرى ما هو مخاض ذلك على الانسانية لانكم كنتم ايضا بانتمائاتكم وفكركم عرضة لهتك حريتكم وعانيتم من هضم لحقوقكم في ظل الدكتاتوريات الحقبة التي توالت على حكم العراق وانكم لا زلتم تعانون من مخلفاتها وافكارها المسحوقة . كما ارجو من سيادتكم ان تسمحوا لي بان اقول بان كل ما يحدث الان في اوطان العرب هو نتيجة التهاون بالشعوب وحرمان مواطنيهم من ابسط حقوقهم وتجاهل حرياتهم وبالتالي استغلال ثرواتهم لتثبت اركان حكمهم مما فسح المجال عندما ان الاوان لقوى اجنبية للتدخل في شوؤنهم بحجة الديمقراطية ومن ثم الاستيلاء على ثرواتهم وتفتيت كياناتهم والنيل من سيادتهم . نحن نعرف ايها السيدات والسادة بان لنا ممثلين عن شعبنا في برلمان العراق ونحن هنا في بلاد الغربة لا نقف بدلآ عنهم ولكننا نريد ان نذكر باننا لا ولن نتوقف عن متابعة شوؤن شعبنا ووطننا العراق وندرك جيدا بان ما يجري من قتل او نهب او تشريد لهم وان كان يشمل كل العراقيين بكل انتماءاتهم لكنه اقسى شدة واكثر بأسا على شعب مثل شعبنا لانه كما تعرفون اصبح اقلية قلة بسبب ما يعانيه من الارهاب المميت الذي لاينطب جهدا للنيل منه لاثبات ضعف ادارة الحكومة وعدم قدرة مؤسساتها الامنية في حماية مواطنيها وخاصة اقلياته المسيحية نحن نناشد سيادة القنصل الكريم بان توصلوا صوتنا وصوت كل الخيرين من خلالكم الى حكومة العراق المؤقرة بان تفهم قلقنا وتزيد من جهدها الجهيد للحفاظ على بقايا شعبنا في الوطن الام لآنكم كما انا على يقين تعرفون بان شعبنا نخبة اصيلة او مخلصة ومحبة لوطنها على مر العصور رغم اختلاف السياسات واظطراب الاحوال التي مرت بعراقنا العزيز . وهم عملة نادرة لبلدهم بعقولهم وقدراتهم واخلاصهم لبلدهم رغم غدر اللوماء ومحاولات البائسين للنيل منهم .
ففيهم العامل المبدع والمفكر الواعي او المهندس الناجح والطبيب البارع ورجل الدين المسامح ومن ثم فيهم روح الوطنية في كل المحن والمصائب والتاريخ يشهد لهم في كل المواقف لا اريد ان اطيل اكثر ولكنني على ثقة بان سيادتكم تتفهموا موقفنا وتحسوا بمشاعرنا بحكم مسؤوليتكم وادراككم السياسي والفطري وستقفوا معنا في شدتنا كما وقف التاريخ مع المظطهدين دائما . وارجو ان يكون عراق اليوم والمستقبل عراق كل العراقيين بغض النظر عن انتماءاتهم الدينية والفكرية والسياسية والاجتماعية ليكون وطننا حرا ديمقراطيا تتكسر على ايدي ابناءه ووحدة افكارهم وتضامنهم كل مخططات الشر ونحن من خلالكم نحي كل الشرفاء الذين بذلوا او لازالوا يبذلون الارواح والجهود من اجل عزة الوطن وحرية ابناءه واحترام حقوق كل مسمياته فلهولاء النصر لانهم ملكوا اوطانهم وشعوبهم .
ولكم كل الشكر والتقدير والاحترام . واتمنى لكم جميعا امسية سعيدة
الدكتور توما ايرميا عضو المكتب المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري / مكتب ملبورن

زياد بطرس
مسوؤل اللجنة الاعلامية المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري/ مكتب ملبورن
24\11\2011


 

31
مكتب المجلس الشعبي في مالبورن يزور سفارة جمهورية العراق في استراليا

قام وفد من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بزيارة خاصة لسفارة جمهورية العراق في عاصمة كامبيرا الاسترالية وكان في استقبال الوفد الاستاذ يعرب الانباجي قنصل السفارة وبعد استراحة قصيرة في صالة السفارة اصطحب الوفد من قبل القنصل الى قاعة الاجتماعات حيث كان باستقباله سعادة السفير مؤيد صالح بكل حفاوة وترحيب وبعد ذلك تراْس سعادة السفير الاجتماع يرافقه السيد القنصل اما من جانب.

المجلس ضم كل من السيدات و السادة.
 
سمير نيسان بيت تاجي مسوؤل المكتب
فرات بطرس معاون مسوؤل المكتب
رند كوركيس سكرتيرة مسوؤل  المكتب
كيراردوس بطرس مسوؤل العلاقات العامة ومحاسب المكتب
بهنام داود ساكو عضو المكتب
بهنام عبوش عضو المكتب
كذلك رافق الوفد بشاراوشانة  مصور قناة عشتارالفضائية في مالبورن لتغطية الزيارة.
وبعد برهة وجيزة تعرف سعادة السفير والسيد القنصل على اعضاء الوفد بعد ذلك قدم السيد سمير نيسان هدية تاريخية ورمزية لشعبنا الكلداني السرياني الاشوري ا لعريق الى سعادة السفيربعد ذلك تباحث الطرفان وضع الجالية العراقية في استراليا بشكل عام وجاليتنا في مدينة مالبورن بشكل خاص ووعد الطرفان بتكرار الزيارات بينهما وطالب الوفد من سعادة السفير فتح قنصلية في مدينة مالبون ذات الكثافة السكانية للجالية العراقية لتمشية كافة متطلبات المواطن العراقي في المدينة ووعد سعادة السفير ببذل كافة جهده للمطلب ومفاتحة الجهات ذات العلاقة بذلك كما طالب الوفد اعلام المكتب بالزيارات التي يقوم بها والسيد القنصل الى مدينة مالبورن بموعد مسبق  ووجه بعض اعضاء المجلس عدة اسئلة واجاب سعادته عليها بترحاب الصدر  واستغرق الاجتماع اكثر من ساعة وبعد تناو ل الطرفان وجبة غذاء ودع الوفد بالحفاوة التي استقبل بها.
 
مكتب المجلس الشعبي في مالبورن
15/09/2011
    
     
   

32
وفد من المجلس الشعبي_مكتب مالبورن يهنىء بعض الموءسسات بمناسبة عيد الفطر السعيد

قام وفد من المجلس  الشعبي الكلداني السرياني الشوري مكتب فكتوريا بزيارة خاصة الى مجمع امام علي الاسلامي في منطقة فوكنار بمدينة مالبورن السترالية لتقديم التهاني بمناسبة عيد الفطر السعيد               

وضم الوفد كل من السادة :
                                                   
سمير نيسان بيت تاجي مسوؤل المكتب 
فرات بطرس معاون مسوؤل المكتب
كيراردوس بطرس مسوؤل الاعلام والعلاقات العامة
نديم حنا عضو الهيئة الادارية
وكان في في مقدمة المستقبلين  كل من السادة
سماحة السيدعادل علوي
السيد هادي فخر الدين
السيدحجي باهر العبيدي
السيدحاجي جبار العامري
وجمع غفير من منتسبي المجمع
وبعد تقديم التهاني والتبريكات بحث الوفد مع الحاضرين اوضاع الجالية العراقية في مدينة مالبورن الاسترالية كما قام سماحة السيد عادل علوي بالقاء كلمة ترحيبية بالوفد وشرح اواصر الصداقة والاخوة بين المسلمين والمسيحيين في الوطن والمهجر كما القى السيد كيراردوس بطرس كلمة شكر وامتنان نيابة عن الوفد للحفاوة والتكريم وتمنى ان تستمر الزيارات واللقائات بين الطرفين واستغرقت الزيارة اكثر من ساعة وودع الوفد بالحفاوة التي استقبل بها
كما زارالوفد مكتب كومه له ي كوردي واللجنة المحلية للحزب الديمقراطي الكوردستاني في مدينة مالبورن الاسترالية لتقديم التهاني بمناسبة عيد الفطر السعيد
                                                                                   
وكان باستقبال الوفد كل من السادة
انس احمد مسوؤل الكومه له
ئازاد بامرني عضو كومه له
رشيد سوري عضو كومه له 
سامي برواري مسوؤل اللجنة المحلية للحزب الديمقراطي الكوردستاني
بهجت صديق عضو اللجنة المحلية
عزيز قنتار ئاميدي عضو اللجنة المحلية
وجمع غفير من اعضاء الحزب والكومه له
ودار الحديث بين الاطراف الثلاثة حول النشاطات والفعاليات اللتي يقومون بها كما تطرق البحث حول التعايش السلمي والامني الذي يعيشونه المسيحيون في كوردستان العراق وخاصة اللذين نزحوا من مناطق بغداد والموصل والبصرة اثر الاضطهاد والانفجارات والاخططاف من قبل الارهابيين في تلك المناطق منذ سقوط النظام البائد ولحد الان وبعد تقاسم لقمة العشاء بين الاحباء ودع الوفد بالحفاوة والتكريم     

المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري
مكتب فكتوريا  8_9 _2011



33
مكتب المجلس الشعبي – فيكتوريا في زيارة الى مكتب المجلس الشعبي الكلداني السرياني الأشوري في سدني

التقى السيد جمال اليشاع رئيس مكتب المجلس الشعبي الكلداني السرياني الأشوري في استراليا واعضاء المجلس بالسادة سمير نيسان بت تاجي مسؤول لجنة المجلس الشعبي الكلداني السرياني الأشوري في فكتوريا والسيد كيراردوس بطرس مسؤول الأعلام في اللجنة وذلك مساء يوم الأحد الموافق 14-8-2011 في سدني .
في بداية اللقاء رحب السيد الياس شمعون سكرتير المجلس بالضيوف الكرام وقام بتعريف الأخوة فيما بينهم ومن ثم استمع الحضور الى شرح مفصل من قبل السيد جمال اليشاع حول نشاطات المجلس في سدني وخصوصا المفاوضات التي وصلت مرحلة شبه نهائية لتأجير مبنى كبير لمزاولة الكثير من النشاطات الأجتماعية التي سيقدمها المجلس اللى ابناء جاليتنا الكلدانية السريانيةالأشورية والتي هم بحاجة اليها وسنعلنها للملأ قريبا .
ومن ثم فسح المجال امام الضيوف للحديث وقد شكر السيد سمير نيسان مسؤول لجنة فكتوريا الأخوة رئيس المكتب  والأعضاء الحضور لحفاوة الأستقبال والترحيب وبين مسيرة النشاطات التي يقدموها في مدينة مالبورن لأبناء الجالية وآخرها اللقاء بيوم الشهيد في 7 اب الجاري والذي شارك فيه ممثلي تجمع تنظيماتنا السياسية الكلدانية السريانية الأشورية في ولاية فكتوريا ومن ثم فسح المجال لبقية الأعضاء للأسهام في مداخلاتهم التي اضافة الى اللقاء جوا حماسيا لما يتطلع اليه شعبنا في الداخل والبدائل التي نسعى جميعا لدعمه والوسائل المتاحة لأيقاف هذا الظلم الذي يتعرض له يوميا وبطرق مختلفه .وتم رفع توصيات جادة لآلية عمل مشترك مركزية وستظهر نتائجها في تواصل قوادم الأيام وفي الختام ودع الضيفان بنفس حفاوة الأستقبال وتم اخذ الصور التذكارية للمناسبة
 
 
           المخرج
 غازي ميخائيل عبرو 
  مدير مكتب عشتار 
    سدني استراليا


35
وفد من المجلس الشعبي في استراليا يزور الاب فاضل ياقين القس اسحق

زار وفد من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بمناسبة قدوم الاب فاضل ياقين القس اسحق الى مدينة ملبورن في استراليا وضم الوفد كل من السادة سمير بيت تاجي مسؤول لجنة المجلس الشعبي في استراليا والسيد كيراردوس بطرس مسوؤل العلاقات العامة في اللجنة والسيد بهنام عبوش عناي عضو في المجلس بزيارة الاب فاضل في دار اقامته في كنيسة اللاتين٠ وقد تبادلنا الحديث عن اوضاع ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري في بلدنا الام في العراق٠ وعند انتهاء الزيارة تمنينا للاب فاضل الموفقيه في خدمة رعيته الجديدة السريان الكاثوليك في ملبورن وطيب الاقامه في بلده الثاني استراليا.
المجلس الشعبي
الكلداني السرياني الاشوري فرع فكتوريا-  استراليا
28- 6- 2011






37
المجلس الشعبي في مالبورن يستضيف الكاتبة والناشطة بشوون شعبنا
السيدة تريزا ايشو

استضاف المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري في مدينة مالبورن الاسترالية السيدة تريزا ايشوالكاتبة  والناشطة السياسية والاجتماعية بشوون شعبنا ومسوولة المجلس الشعبى في الدانمارك وذلك في مساء يوم الجمعة  8- 4 – 2011 وفي قاعة الاغادير وقد غصت القاعة نخبة من خيرة ابناء شعبنا الناشطين بالشوون السياسية والاجتماعية والتاريخية والتراثية واللغوية واللذين مثلوا كافة مؤسسات شعبنا الكلداني السرياني الاشوري في مدينتي مالبورن وسدني
في بداية الجلسة وقف الحاضرون دقيقة واحدة اكبارا واجلالا لارواح شهداء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري وبعد ذلك رحب السيد سمير نيسان مسؤول المجلس والسادة اعضاء المجلس بالسادة الحضور وابدوا شكرهم وامتنانهم للسيدة تريزة ايشو لقبول الدعوة من المجلس لالقاء هذه المحاضرة القيمة التي تخص شؤون شعبنا من كافة الجوانب السياسية والتاريخية والفكرية والاجتماعية
كما تفضلت السيدة تريزا ايشوبكلمة ترحيبية للسادة الحاضرين وشكرت المجلس الشعبي في مالبورن لتهيئة الظروف واتاحة الفرصة لالقاء هذه المحاضرة التاريخية القيمة واللتي استعرضت فيها كافة جوانب التاريخية والسياسية والاجتماعية واللغوية لشعبنا على مر العصور وشرحت باسهاب عن حضارة شعبنا الكلداني السرياني الاشوري والحضارات الارامية والاكدية والسومرية والبابلية قبل 5000 سنة ولحد الان وكيف تاثرت على الشعوب المجاورة وكافة شعوب العالم بهذه الحضارة التاريخية على مر العصور
كما تطرقت على نشاطات المجلس الشعبي في الدانمارك والدول الاوربية الاخرى والوطن
كما شرحت باختصار عن مؤتمر برلين اللذي خص شؤون شعبنا والتوصيات والمقررات التي خرج بها وخاصة مطالبة ابناء شعبنا باستحداث محافظة اشعبنا في سهل نينوى وتوحيد خطاباته السياسية في المؤتمر المذكور واكدت السيدة تريزا بتعليم اولادنا واحفادنا لغة الام لابائنا واجدادنا قراءة وكتابة لكون هذه اللغة تربطنا ببعض كما تربطنا بارض وتراث ابائنا واجدادنا واللتي هي كنزقيمنا وحضارتنا في الماضي والحاضر والمستقبل كما اكدت على رص صفوف شعبنا وتوحيد خطابه السياسي والمطالبة بحقوقه المشروعة وتفويت كافة الفرص لاعدائنا لتفريقنا عن بعض
وبعد استراحة فتح باب الاسئلة والمداخلات في جو ودي شارك فيها اغلبية السادة الحاضرين وتم الاجابة عليها من قبل السيدة تريزة مشكورة كما شكرت مرة اخرى كافة السادة على حضورهم
وبالختام شكر مسؤول المجلس الشعبي في مالبورن السيد سمير نيسان كافة السادة الحضور وخص الشكر السيد وليد بيداويد صاحب قاعة الاغادير لتهيئة كافة المستلزمات والاجهزة والعشاء الفاخر التي تم تقديمها للسادة الحاضرين كما شكرمنتسبي قناة عشتار لتغطيتها هذه الجلسة    

 المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري  في مالبورن- استراليا
10-40- 2011


40

42
المجلس الشعبي في مالبورن يستضيف السيدة تريزا ايشو خلال اجتماعه الشهري

بتارخ 28/3/02011  استضاف المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري في مدينة مالبورن الاسترالية السيدة تريزا ايشو الكاتبة والناشطة في المجال القومي لشعبنا ومسؤولة المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري في الدانمارك
في بداية الاجتماع رحب السيد سمير نيسان مسؤول المجلس بالسيدة تريزا ايشو وابدا شكره وامتنانه لحضورها الاجتماع وتمنى لها الموفقية والنجاح في عملها الشاق والدئوب لخدمة شعبنا وامتنا  كما تمنى لها الاقامة الطيبة بين اهلها واقربائها واصحابها في استراليا  بعد ذلك استهلت الضيفة الكريمة كلمتها بالشكر والامتنان لاعضاء المجلس لحسن الضيافة والترحيب كما تعارفت على كافة اعضاء المجلس الحاضرين في الاجتماع   وبعد ذلك قامت بشرح مفصل لنشاطات المجلس في الدانمارك وكذلك تطرقت على نتاجات مؤتمر عنكاوة الثاني للمجلس وشرحت باختصار عن مؤتمر برلين واكدت ضرورة توحيد كلمة مؤسسات شعبنا وتبادل الخبرة في العمل القومي المشترك على صعيد الوطن ودول المهجر كما اكدت على توجيه شبابنا واولادنا للتمسك بلغة الام والتقاليد الايجابية للاباء والاجداد لكي لا ينصهروا في المجتمعات الغربية  كما اجابت على كافة الاسئلة التي تم طرحها من قبل الحاضرين  وفي نهاية الاجتماع اللذي استغرق ساعتين غادرت قاعة الاجتماع بعد توديعها كافة اعضاء المجلس.

المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري – مالبورن - استراليا
بتارخ 28/3/02011



43
المجلس الشعبي في مالبورن يحضر افتتاح معرض تاريخي

بدعوة من منظمة العودة الى اناضول

قام وفد من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري – فرع فكتوريا برئاسة  السيد سمير نيسان رئيس المجلس والسيد كيراردوس بطرس مسؤول العلاقات العامة في المجلس والسيدة تريزا ايشو مسؤولة المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري في الدانمارك  لحضورافتتاح المعرض التاريخي للقرن واحد وعشرون
وكان في استقبال الوفد الاستاذ نيكولاس ال جيلو والسيد جون حداد ومسؤولون اخرون

قام الاستاذ نيكولاس الحاصل على شهادة الدكتوراه في اللغات الشرقية وبالاخص السريانية بشرح مفصل عن المعرض المذكور واللذي اقيم على قاعة المكتبة العامة في منطقة ميل بارك
كما قام بشرح جانب من المذابح الجماعية والتي تعرض لها شعبنا الكلداني السرياني الاشوي واخواننا الارمن واليونانيون في الحرب العالمية الاولى على يد الحكم العثماني انذاك  كما اجاب على الاسئلة والاستفسارات والمداخلات اللتي تم طرحها من قبل الحاضرين  وبعد استراحة قصيرة تم خلالها التعارف من قبل اعضاء المجلس من جهة والسادة المسؤولون من جهة اخرى وخاصة السيدة تريزا ايشو الكاتبة والناشطة بشؤون ا لقومية لشعبنا الكلداني السرياني الاشوري والقادمة من الدانمارك اللتي رافقت الوفد  وبعد تناول المرطبات والحلوى غادر الوفد وودع بالحفاوة اللتي استقبل بها



المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري – فرع فكتوريا - استراليا

26- 3- 2011

49

المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري يحضر مسرحية القديسة ماري ماكليوب



قام وفد من مجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بالمشاركة في مسرحية عن حياة القديسة الاولى في استراليا ماري ماكليوب و التي اقيمت على قاعة اكبر مسرح في مدينة مالبورن الاسترالية  وقد حضر جمع غفير من الناس ومن كافة القوميات والطوائف والديانات هذه المسرحية والتي ادهشت الجمهوروالتي قام بتمثيلها من اشهر المسرحيين والممثلين والمخرجين في استراليا والتي استغرقت اكثر من ساعتين
وهذه نبذة عن حياة القديسة وعن اعمالها الخيرية والتعليمية والدينية والتربوية والانسانية وعن تطويبها واعلانها قديسة استراليا الاولى
شارك آلاف الأستراليين في احتفال تطويب قديسة استراليا الكاثوليكية الأولى - القديسة مريم ملكيلوب عذراء الصليب، في روما.
ففي ساحة القديس بطرس، أمام حوالي 50000 مشارك، مسح البابا بنديكتوس السادس عشر المرأة التي ولدت في ملبورن من عائلة مهاجرة من أسكتلندا، وشاركت في تأسيس راهبات الروح القدس التابعات لأخوية القديس يوسف.
وقد جلس خلال الحفل مائة وأربعين راهبة من راهبات القديس يوسف، يرتدين أوشحتهن، فيما الكثير منهن فاضت أعينهن بالدموع، لمشاهدة 85 سنة من العمل آتت ثمارها أخيرا بتطويب البابا للقديسة مريم ماكليوب عذراء الصليب على التزامها الدؤوب لتعليم الفقراء.
وخاطب البابا بنديكتوس الحشد قائلا: "لسنوات عديدة، تبارك عدد لا يحصى من الشباب في جميع أنحاء استراليا بمعلمين قد ألهمتهم شجاعة ألام ماري ملكيلوب وحماستها وصلواتها ومثابرتها القدسية."
وتجدر الإشارة إلى ان حضور ثمانية آلاف استرالي في ساحة القديس بطرس اعتبر كأكبر حشد فريد، علما أنهم لم يعد لديهم صبر الانتظار لإطلاق العنان لفرحتهم بعد انتهاء الإحتفال الذي استغرق ساعتين ونصف
وقالت رئيسة الوزراء الاسترالية جوليا غيلارد، وهي اول امرأة تشغل هذا المنصب، "بالنسبة لكل الاستراليين الذين يعيشون في بلد يطبق فيه مبدأ حرية الاعتقاد واحترام معتقدات الغير، فان هذا الوقت هو وقت احتفال".
وفي كنيسة ماري ماكيلوب في نورث سيدني وهي موطن الاخوية اليوسفية التي اسستها ماري ماكيلوب ويوجد فيها ضريحها اقيمت الصلوات واحتفل بالذبيحة الالهية واضيئت الشموع، وفي كنيسة سانت باتريك في بلاكتاون شارك المؤمنون بالذبيحة الالهية وتبعها عزف الموسيقى والرقص
اصبحت بلدة بينولا الواقعة جنوب استراليا، والمحاطة بغابات الصنوبر والمزارع والحقول، مقصدا للمؤمنين المسيحيين يصلون فيه لماري ماكيلوب، اول قديسة في استراليا. يقصد آلاف المؤمنين سنويا هذه البلدة التي كانت ماري ماكيلوب تعلم فيها ليشكروها على "عجائبها". وماري ماكيلوب هي مؤسسة راهبات القديس يوسف .تقول كلير لاركين الموظفة في مركز ماري ماكيلوب في بينولا "الناس يأتون الى هنا ويروون لنا ما يعتبرونها معجزات، ويصلون لله من خلال ماري".وتضيف "يأتون الى هنا كل يوم. انهم ممتنون على الامور التي تحدث معهم استجابة لصلواتهم".وكانت ماري ماكيلوب (1842-1909) راهبة متمردة واجهت الكنيسة الكاثوليكية، وكانت رائدة في مجال التعليم في استراليا.
وتزامن تطويبها مع تطويب القديس الاول في كيبيك في كندا، الاخ اندريه، في السابع عشر من تشرين الاول/اكتوبر.
وجري ايضاً تطويب اربعة قديسين في اليوم نفسه، ما يرفع عدد القديسين الذين طوبهم البابا بنديكتوس السادس عشر الى 34 منذ وصوله الى رأس الكنيسة الكاثوليكية.
ويشكل المسيحيون في استراليا 65% من اجمالي عدد السكان.
ولدت ماري هيلين ماكيلوب من عائلة اسكتلندية في ملبورن العام 1842. وبدأت العمل بالتدريس منذ سن السادسة عشرة لمساعدة عائلتها.
وفي العام 1866، فتحت اولى مدارس القديس يوسف في حي فقير في بينولا.
وفيما بدأت نساء بالانضمام اليها، أسست رهبانية القديس يوسف. ثم طلب منها تأسيس مدرسة أخرى في اديلايد حيث فتحت كذلك مركزا للعناية بالنساء ودارا للايتام.
وتعرضت لعقوبة الحرم لوقت قصير، بسبب العصيان، لكن البابا بيوس التاسع عاد وساندها لإنشائها عشرات المدارس في استراليا.
توفيت ماري هيلين ماكيلوب في العام 1909 عن 67 عاما، وكانت حينها على رأس رهبانية تضم 750 راهبة يعملن في 117 مدرسة وعدة مراكز اجتماعية. وقد امتدت رهبانيتها لتصل الى اوغندا والبيرو والبرازيل وتايلاند.
وهي ترقد في كنيسة في سيدني زارها البابا يوحنا بولس الثاني مرتين، والبابا بنديكتوس السادس عشر في العام 2008.
وحضر 20 الف شخص قداسا في بينولا في يوم تطويبها قديسة. وهي ذات شهرة واسعة في استراليا

اعمال خير وشفاءات عجائبية

 وقامت ماكيلوب باعمال الخير وتعليم الاطفال الى ان وافتها المنية عام 1909م. واستغرق اعلانها قديسة (85 عام) اذ بدأ الفاتيكان عام 1925م. بمتابعة قصتها واعمالها الخيرية وبعد وفاتها حصلت اعجوبتان. فقد شفيت بشفاعتها امرأة كانت مصابة بسرطان الدم عام 1961. ولا تزال هذه المرأة على قيد الحياة حتى الان، وقد طارت من الفرح حينما علمت ان الفاتيكان سوف يعلن الراهبة ماري ماكليوب اول قديسة استرالية. فكانت المرأة عروس تبلغ من العمر (23 عاما ) وطلب منها المستشفى الخروج لمواجهة ربها لانها ستموت ولكنها اخذت تصلي بحرارة مع راهبات الاخوية  اليوسفية  وتطلب بشفاعة ماري مكيلوب ان يشفيها الله وتنجب طفلا، وبالفعل شفيت وانجبت طفلا تزامن في تاريخ الليلة التي توفيت فيها ماري مكيلوب، وكذلك شفيت امرأة اخرى اسمها (كاتلين ايفتر) من سرطان الرئة والدماغ بشفاعة ماري ماكيلوب، بعد ان يئس الاطباء من علاجها. وكانت مدمنة على التدخين. ولازالت على قيد الحياة، وكانت ضمن الحجاج الاستراليين في الفاتيكان لدى اعلان الراهبة ماري ماكيلوب قديسة، كما وقابلت البابا بنيديكتوس السادس عشر.
وكانت ايفتر في الاسابيع الماضية تقوم بجولات في نيو ساوث ويلز تخبر فيها المؤمنين كيف تبدد السرطان من جسدها. فكانت تلتقي مع المصابين بالسرطان وتعطيهم الامل بالشفاء وتقص عليهم سر شفائها بالايمان، فكانت ايفتر مصابة بسرطان الدماغ والرئة منذ عام 1993. وفشل الطب المتقدم من علاجها، ولكنها اخذت  تصلي بحرارة الى الرب يسوع بشفاعة القديسة ماري ماكيلوب وشفيت بعد ان كانت مقتربة من الموت، والفاتيكان اعترف بالمعجزتين بعد ان تأكد بما لا يدع مجالا للشك ان الشفاء كان هبة من عند الله بعد فشل كل العلاج الطبي، وبعد أن تأكد ان الشفاء كاملا وبصفة دائمة .
وهناك عدداً من الشفاءات تمت من الاخوية اليوسفية لم يبحث فيها بعد، فان للقديسة ماري ماكيلوب مكانة خاصة في قلوب الاستراليين.
 
   لجنة المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري
   ملبورن-اوستراليا 27\10\

60



61
نتاجات بالسريانية / قاشا حنا
« في: 17:44 11/01/2010  »

62
الاعياد في اوكلاند، نيوزيلاندا














































66

70

79
نتاجات بالسريانية / جورج بوش
« في: 18:43 21/12/2008  »








81
نتاجات بالسريانية / اثواثا
« في: 09:35 08/04/2008  »


83




85

87
نتاجات بالسريانية / كخوا
« في: 13:12 08/06/2007  »







صفحات: [1]