عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - ساركون يلدا

صفحات: [1]
1
المؤتمر القومي الكـلداني العام في ديترويت (خـفايا وأسرار ، وكـشف المستور)

الكاتب - سارﮔـون يلـدا
ونــــــدزور – كـنـــــدا
24/02/2013

الجـزء الثالث

(حـين سكـت أهل الحق عـلى الباطل تـوهَّم أهل الباطل بأنهم عـلى حـق )
كـثيراً ما نسمع أو نـقـرأ خـطباً وأحاديثَ أو رسائل رنانة للسيـد أبلحـد أفـرام زعـيم الحـزب الديمقـراطي الكـلـداني ، وكـثيرة هي إنـتـقاداته الصارخة ضد تـشكيل أي حـزب كـلـداني جـديد ، فـيـبدو كـلامه معسولاً حـين يـبـدأ بكـتابة أسـطره الأولى في أية رسالة داخـلية أو بـيان يصدره فـتعـتـلي مخاطباته وجُمله الأولى شعارات براقة أشبه بشعارات بعـث الأمس المقـبور ، أو جُمل ومقـتـطفات وقـصص إنشائية من الطراز الأول ، تـبـدو للقارىء الكـريم أو من المُغـرر بهم أو من مـؤيـديه " قائداً أوحـداً للكـلدان أو عـلى الأقل صمام الأمان بوجه كل عـدو مُـصطـنع يريد إلحاق الأذى بالكـلدان "  فالحـقـيقة التي لا يعرفها الكـثيرون إلّا القلائل من الأشخاص الـذين ميَّـزوا الحـق عـن الباطل أو يعـرفـون الحـق ويتغاضون عـنه ، فهم ثلاثة أصناف " الأول : واجه وما زال يواجه الباطل صامـداً وقادراً على الإستمرار ، الثاني : يعـلم كل الحـقـيقة أو بعـضاً منها ولكـنه إخـتار الإبتعاد تجـنباً للمشاكل وخـوفاً من التـصادم والتـنافـر ، الثالث : منهم من المُغـرر بهم والـذين يُـطلق عـليهم عـميان يقـودهم قائـد أعـمى ساكـتين على كـلمة الحـق مشاركـين بسكـوتهم في موافـقة ضمنية عـلى ما يحـدث من مهازل ".
عـندما قـمنا بزيارة السيـد أبلحـد أفـرام لأول مرة سنة 2012 كـوفـد من قـيادة الـتجـمع  إلى مقـر حـزبه في قـرية تـللسقـف ، بـدأ يتكـلم عـن تـذمره الشـديـد من تـشكـيل أحـزاب كـلـدانية جـديدة ، مما يؤدي حسب قـوله إلى زعـزعة العـمل القـومي الكـلـداني وضرب مصلحـته العـليا ، وذهبَ في خـياله الواسع مستـطرداً وذاكـراً بعـض الأساطير متـناسياً أنه هو مَن طالبَ بتـشكـيل حـزب جـديد في رسالة خاصة سرية بعـثها إلى كـل مِن ( السيد نزار ملاخا محـلية المجـلس القـومي المستـقـيلة في الـدنمارك – سارﮔـون يلـدا محـلية المجـلس القـومي الكـلـداني المستـقـيلة السويـد – بهنام جـبو مسؤول فـرع أورﭘا لحـزب الـديمقـراطي الكـلـداني الجهة المفاوضة معـنا ) كما نـوهـنا عـنها في الجـزء الثاني ، وكما جـدد كـلامه أيضاً في أيام المؤتمر القـومي الكـلـداني العام في ديترويت أمام الحاضرين وجـدد كـلامه ولومه مرة أخـرى حـين واجهته شخـصياً قائلاً له : أنت مَن طالـبتَ أو إتـفـقـتَ معـنا على إنـشاء أحزاب أخـرى ، وكان شاهـد عـلى الكـلام بعـضاً من الإخـوة في إتحاد القـوى السياسية ، فـعـنـدما إشـتـد الحـديث والخلاف فـيما بـينـنا حـول الكـثير من القـضايا المخـتـلف عـليها  والمعـروفة لـدى بعـض المتابعـين الكـلدان ، نـكـر هـذه الإتهامات كعادته  وبشدة جملة وتـفـصيلاً ! فإما قـد خانته الـذاكـرة بسبب تـقـدّمه بالعمر أو نـتيجة التعـب والإجهاد وإما إستغـفالاً للـبعـض ، وضحكاً عـلى عـقـول البعـض الآخـر منهم !  وعـنـد كـشف بعـض من الحـقـيـقة وأمام الـذين حـضروا النقاش والمجادلات ، إتهمني وقـتها بالكـذب وتـلـفـيق التهم ! وجـدد إتهاماته لي بعـد تلك الأحـداث من خلال رسائله الإنشائية مُعـرباً ومُلمِّحاً دوماً بأني من الخـونة المأجـورين ، وبالخـيانة الكـبرى التي تعـرض لها الكـلـدان من جـراء تـشكـيل تلك الأحـزاب !  وهـنا يقـصدني شخـصياً مع أعـضاء من قـيادة حزب التجمع الوطني الكـلـداني الذي منـذ ولادته وخلال سنـته الأولى من تأسيسه قـد أثبت وعـلى مرآى الكـثير من السياسيّـين العراقـيّين في الداخل ، فـقـد عـملتْ قـيادته الرصينة ومبادئها العامة المنـضبطة والمسؤولة والمخـلصة الملتـزمة بجميع حـقـوق أبناء شعـبنا ، بل وصل الأمر إلى حـد التـصادم السياسي أحـياناً مع بعـض القـوى السياسية العراقـية الحاكـمة لإسترداد حـقـوقـنا الشرعـية  وتـفعـيل العـمل القـومي داخل مؤسسات الـدولة أو مع القـوى المتـنـفـذة في الحكم ولنا أمثلة كـثيرة آخـرها إشتراكه في الإنـتخابات الـﭘـرلمانية العراقـية وهـو بعمر لا يتجاوز السنـتين ونصف السنة مع أكـبر قائمة عـلى مستوى العـراق  والتي طالما حـلمتْ بها بعـض الأحـزاب ولم يكـن بإمكانها القـيام بأي  تحالف سياسي ملحـوظ وبمستـوى القـوائم الكـبـيرة .

كشف أول وثيقة " خـفايا وأسرار ، وكشف المستـور" -

نكشف الآن عـن وثيقـتـنا التي وعـدنا بها القارىء الكـريم ... وهي إحـدى الوثائق التي نحـتـفـظ بها رغـم إمتلاكـنا وثائق أكـثر سرية لكشف المستور للكـثير من القادة السياسيّـين لأبناء شعـبنا وإطلاعهم على الحـقـيقة التي أخـفِـيَـتْ عـنهم منذ زمن " إذ لم نكشفها سابقاُ خوفاً من إنهـيار جهـود المصالحة القومية التي كان يقـوم بها بعـض الإخـوة الساعـين إلى رص الصف القـومي الكـلداني وتـوحـيده " .
هـذه الوثيقة هي رسالة من السيد أبلحـد أفـرام ساوا زعـيم الحـزب الـديمقـراطي الكـلداني إلى المستـقيـلين من محـلية المجـلس القومي الكـلداني فـرعَي السويد والـدنمارك وإلى مسؤول فـرع أورﭘا لحـزب الديمقـراطي الكـلداني .


صفحة رقـم (1) :



صفحة رقـم (2) :



صفحة رقـم (3) :



مناقشة سريعة لرسالة السيد أبلحـد أفـرام

الصفحة الأولى  :-

في بـداية الرسالة يتهم السيد أبلحـد أفـرام الأخ نـوزاد الحكـيم الغـني عـن التعـريف ويصفه بالمتـلون والمُلـفـق الكاذب حـسب ما جاء في الصفحة الأولى من رسالته السرية ، ولكـون السـيـد الحكـيم نـشر خـبراً صحـفـياً صادقاً مفاده أن السيد أبلحـد أفـرام قـد وافـق وَ وقع عـلى التسمية الثـلاثية " كـلـداني سرياني آشوري "  بعـد إجـتماع موسع عُـقـد لِما سمي بأحـزاب شعـبنا وقـد صُورَت لقـطات توقـيع كل من رؤساء الأحزاب المنـزلقة داخل الإجـتماع ونـشرتْ عـلى صفحات الإنـترنيت ولكـن السيـد أبلحـد كان يحاول أن يتـذاكى عـلى أبناء شعـبنا من المثـقـفـين والنشطاء الكـلـدان ، ولا يجـني من تصرفه هذا إلّا مزيداً من المصائب والتعـقـيدات والإنـشقاقات على مستـوى حـزبه و لعـشرات من المرات أو عـلى مستـوى البـيت الكـلـداني الذي يحاول منذ سنين لملمة الجـراح . ويسترسل السيد أبلحـد مدافعاً عـن نفسه بأنه ممن لا يـبـيع أهله أو أصله أو أو إلى آخـره... رغـم الـذي تبـيَّـن لـنا لاحـقاً عـند السطر العـشرين ــ من المقال ــ معـترفاً بأنه وافـق عـلى التسمية المركـبة شعـبـياً حـيث كـتب يقول أنه كان يجـتمع ويتحالف مع أحزاب شعـبنا حسب ما أورده في رسالته تحـت التسمية المركـبة !!! وليست بمعـنى بديل عـن التسمية القومية !!! فعـلى من تـتغابى يا سيد أبلحـد !!! هـنا وبكل وضوح يعـترف بأنه وافـق عـليها لكونها تسمية شعـبـية مُلتـفاً بدهاء مفـضوح عـلى سذاجة طرحه المسكـين واصفاً إياها موافـقة مشروعة  بإعـتـبار التسمية شعـبـية وليست بديلاً قـومياً ، هذا بالطبع غـير المستمسكات التي أشرنا إليها سابقاً مثل صوَر الإجـتماعات وصوَر التوقـيع التي أدتْ بعـدها إلى فـضيحته حـينما نُشرت وإعـترض عـليها الكـثير من كـوادر حـزبه من الكـلدان الأصلاء الذين لا يرضون بالهـوان ، ولمجـرد أنَّ شخـصاً ما ، يعارضه بالفكـر فـينعـته بالخائن أو العـميل أو أية تهمة يرسمها حـسب مزاجه المتـلون . وفي السطر الأخـير من الصفحة الأولى لرسالته يعـترف أيضاَ بأنه وعـد نـزار وسرﮔـون بأنه سيكـلمنا ! وهـذا دليل واضح ودامغ عـلى الإتـصال الهاتـفي الـذي أجـري في مقـر نادي بابل الكـلداني في مدينة سودرتاليا والذي نوهـنا عـنه في الجـزء الثاني من مقالنا السابق رغـم أنه نكـر أمام الكـثيرين من الإخوة في المؤتمر القومي الكـلداني في ديترويت وأعـضاء إتحاد القـوى السياسية بأنه لم يتحـدث معـنا  مطلقاً  ولم تجـرَ أية إتـصالات سابقة بـينـنا ولم نُطالب نحـن مسؤولو الممثليات المستـقـيلين  بالإنضمام إلى الديمقراطي الكـلداني ، ورفـضَ بـدوره الإقـتراح وليس له عـلم بالموضوع ، مدعـياً بأنها من إخـتراعات سرﮔـون وليس لها أية صحة بل مجـرد تـلفـيق ! فـمن يصح الآن يا سيد أبلحـد ؟ دع الحُكم للقارىء الكـريم ؟

مناقشة سريعة لرسالة السيد أبلحـد أفـرام


الصفحة الثانية :-

الحقل الاول والمؤشـر باللـون الأصفـر ( يتهم السيد أبلحـد أفـرام المطرانين الجـليلين مارسرهـد يوسب جـمو ومار إبراهـيم إبراهـيم  بأنهما سبَّـبا إنـقسام الكـلدان وخـسارة الكـرسي الـﭘـرلماني من خلال الإتـفاق عـلى دعـم المرحـوم السيد حكمت حكيم والملاحـظ هـنا وكما  يـبدو من خلال كـتابته الرسالة أنه غاضب جـداً منهما حـيث نلاحـظه قـد رفع لقـب ــ مار ــ من كـليهما وكـما قال سابقاً وشـفـوياً أنهم أي المطارنة يدعـمون التلاكـفة فـقـط لأنهم تلاكـفة !! أي طائفـية قـروية (( والمقـصود بالتلاكـفة ، من تلكـيف للتوضيح فـقـط )) .
أما الحـقـل الثاني والمؤشـر بالأصفر في الصفحة الثانية - المحوَر الأساسي للمقال مذكـور في جـزئه الثالث ( دعَـوتـنا للتحالف مع بقـية أعـضاء المجـلس القـومي الكـلداني لوضع حـد للسيد ضياء ﭘـطرس ولمسانـديه أو تـشكـيل مجـلس آخـر يخـتـلف إسمه نوعاً ما عـن إسم المجـلس القـومي الكـلداني حينها يستـطيع العـمل معـنا أو نـنخـرط بعـدها في صفوف حـزبه ! ....  ألمْ يدَّعي السيد أبلحـد مراراً وتـكـراراً بأنه ضد تـشكـيل أحـزاب كـلدانية أخـرى ؟ فـكـيف يدعـونا إلى تـشكـيل مجـلس أو حـزب آخـر ، أليس هذا تـلون أو تحايل عـلى قـضيتـنا ؟ أبهـذه الشعارات والهـتافات الرنانة الكاذبة يعـمل ويصدقه بعـض المُغـرر بهم ؟ إسمع يا صاح : يقـول المثل الشعـبي ( إحـنا وِلـد لِـﮔــْـرَيَّة ، كـلمَن يعـرف أخـَيَّه ) ! .

مناقشة سريعة لرسالة السيد أبلحـد أفـرام

الصفحة الثالثة :-

الحـقـل المؤشر عـليه بالأصفـر ... يكـرر دعـوتـنا مرة أخـرى ويؤكـد وبإصرار حـين يقـول : يمكـنـنا مساندتهم ــ أي أعـضاء التـنظيم الجـديد داخل الوطن ــ إذا شكـلتم تـنظيماً جـديداً !! هـل نحـن بحاجة إلى دلـيل آخـر يمكـنـنا من خلاله كشف نوايا المدعي السيد أبلحـد أفـرام بأنه ضد تـشكـيل أي حـزب ونكـرانه مراراً وتـكـراراً ؟ فهـو من شجع عـلى تـشكـيل نواة أخـرى لضرب أعـدائه مثل السيد ضياء ﭘـطرس ، وهذا يكشف جـلياً للقارىء الكـريم أن السيد أبلحـد لم يعـمل من أجل القـومية الكـلدانية ولم يحاول أن يحـتوي أعـضاء محـليات ترفـض الإنضواء تحـت هـيمنة الأحـزاب الآشورية ، فهل نحـتاج إلى دليل أقـوى لكشف مستورهم ؟ .
( يتبع )

2
افادنا اخ سعد بكل مايجول في خواطرنا وهواجسنا ... اضيف عليها بعض الرتوش فهي قيادة تسلطية دينية بطابع ثقافي او اجتماعي لدواعي سياسية ... شكرا اخي مايكل على المقال الرائع وشكرا اخي سعد للتحليل الموضوعي
محبتي


الأخ العزيز مايكل المحترم

وجدت في مقالكم أعلاه، نظرة تحليلية واقعية  و بعد نظر لمقترح  تأسيس الرابطة الكلدانية بعيداً عن المجاملات و الولاءات. كما ان كل التساؤلات و المقترحات مشروعة ما دام الأمر يخصنا نحن الكلدان.
هكذا تقع المسؤولية الأخلاقية على الكتاب و المثقفين ان يعبروا عن آرائهم بكل جرأة و شجاعة دون رتوش أو تملق أو مسح الأكتاف.
نعتز بكل مؤسسة هدفها خدمة الشعب الكلداني مهما كان نشاطها ، سياسياَ أم ثقافياً أم إجتماعياً أم دينياً. و لكني بصراحة أشك في أن يكون الهدف من تأسيس هذه الرابطة هو فقط النشاطات الثقافية و الاجتماعية كما يقال، و انما ستكون لها مهام سياسية بغطاء مدني و دعم كنسي. و غداً لناظره لقريب.

تحياتي و تقديري
سعد عليبك



3
المؤتمر القومي الكلداني العام في ديترويت (خفايا وأسرار ، وكشف المستور)

الكاتب - ساركون يلدا
ونــــــدزور – كنـــــدا
13/02/2013
 [/color]
الجزء الثاني

(حين سكت اهل الحق على الباطل توهم اهل الباطل انهم على حق )
وبعد ما يقارب الثلاثة اشهر بعد انتهاء دعوة وإعمال حفل تكريم سان دياكو اعلنت ما تسمى بالهيئة العليا للتنظيمات السياسية الكلدانية بتاريخ 29 - 11 - 2012 قراراً متسرعاً اقل ما يُقال عنه انه قرار " فاشل سياسياً وإعلامياً "  نُشر على صفحات الانترنيت ومواقع التواصل الاجتماعي ينص على عدم مشاركة ما تسمى الهيئة العليا للتنظيمات الكلدانية في انتخابات مجالس المحافظات في العراق ، "للإطلاع الرابط الاول أدناه" والتي كانت من المقرر اجراءها في كافة محافظات العراق عدا محافظات اقليم كوردستان بتاريخ 20 - 4 – 2013 ، وُلدت تلك الهيئة المزعومة ميتة منذ بداية ترميمها ولم تجتمع تلك الهيئة او اعلنت اي قرارات او توصيات او مارست نشاطات بعد ولادتها إلا مرة واحده قبل المؤتمر العام في ديترويت او من خلال الاتصالات الهاتفية بين اعضاءها بل وصل الامر الى عدم اتفاق الاطراف المنضوية تحت تلك المضلة الى أي جهد او تقارب مع القوى الاخرى لحين ان اعلن المنبر الديمقراطي الموحد بشكل فردي عزمهم عقد مؤتمر كلداني منفصل عن الاول الغاية منه طي صفحة مؤتمر سان دياكو او تغييب قراراته الصادرة والتي لم يتم تفعيلها والعمل بها منذ اعلانها في البيان الختامي بدعم وتمويل من زعيم معسكر الشرق الكلداني ! ، كانت الغاية من اعلان المؤتمر الجديد في ديترويت سحب البساط من سان دياكو وبالتحديد من زعيم معسكر الغرب والمعروف عنه بالشجاع والقومي صاحب النفوذ والقوى الى زعيم معسكر الشرق المنتفض حديثاً وتسليط الاضواء عليه بعد تغيرات طالة الكنيسة الكلدانية ومن ضمنها تلك الاسباب رسامة بطريكاً جديداً على رأس الكنيسة الكلدانية في العراق والعالم ولأسباب لا يعلمها إلا من هو داخل ضمن  «دائرة الضوء» ،  فبدأت الاتصالات بين الاخوة في المنبر الديمقراطي الموحد وبين عدداً من الشخصيات السياسية والمهتمون بالشأن القومي الكلداني وبين بعض الاحزاب ضمنهم التجمع الوطني الكلداني المعزول سابقاً عن ما يسمى بالهيئة العليا للتنظيمات الكلدانية للأسباب التي نوهنا عنها في مقالنا (الجزء الاول) ، فكان من الصعب جداً على المنبر الكلداني الموحد واللجنة التي خُصصت وفُعلت تحت اسم (اللجنة التحضيرية للمؤتمر الكلداني القومي العام في ديترويت )  في بدأ عملية اعادة هيكلية اللجان المشكلة التي اثبتت فشلها في السابق واستحداث البديل الفاعل والشروع من جديد بالتنسيق مع كافة القوى والشخصيات السياسية والقومية او دعوة القوى الاخرى والتي هي خارج الخط العام للكلدان او من القوى التي  انزلقت تحت احضان القوى الاشورية بدافع مادي او شخصي كالمنبر الديمقراطي الكلداني في عنكاوا والمجلس القومي الكلداني وجمعية الثقافة الكلدانية وأُخريات ... ولم يقتصر الامر على هذا بل وصل الى حد الخلاف الشديد حول دعوة بعض من الشخصيات الكلدانية التي تعتبر نفسها متعاونة مع القوى المعتدلة الغير متعصبة او الوسطية السياسية ، حيث ، يتعاملون ، او يساعدون ، او يكتبون ، او يشجعون ، او يبنون ، علاقات قوية مع المجلس الشعبي الاشوري او مع أي من القوى المنزلقة التي اشرنا  اليها سابقاً ، فبدأت اللجنة التحضيرية تجتمع ممثلتاً من احزاب ثلاثة (المنبر الديمقراطي الموحد صاحب الدعوى - التجمع الوطني الكلداني الذي دُعي لأول مرة – والحزب الوطني الكلداني) وبعض من الشخصيات الكلدانية المستقلة او الشخصيات الموالية لطرف من الاطراف مثل المعني السيد عبد الله رابي التابع للحزب الرابع المُتغيب عن اجتماعات اللجنة التحضيرية (الحزب الديمقراطي الكلداني) وآخرين ، رغم ان الديمقراطي الكلداني ابدى استعداده للمشاركة وكما تعودنا دائما مسمياً السيد ابلحد افرام ساوا  نفسه احد اعضاء الهيئة التحضيرية ولكنه كما قلنا لم يحضر اي اجتماع  بحجة او اخرى ! .

عزيزي القارئ الكريم رغم الخلافات التي كانت تطفوا على الساحة السياسية بين الاحزاب الكلدانية الاربعة . فلكل حزب من الاحزاب خلافات متعددة وهذا لا يقتصر بالطبع بين التجمع وبقية الاحزاب فقط ! بل بين بعضها البعض في مشهد يُدمي العيون وقصص وروايات متعددة اخرى ، سوف اتصفح واروي لكم بعض من اوراق الماضي وبعض جوانبها الخفية عسى ان يجد القارى الكريم  بعض الاجوبة للأسئلة التي خطرت وتخطر في ذهنه منذ سنين مضت ؟ .

الخلاف مع السيد ابلحد افرام ساوا قبل تأسيس التجمع الوطني الكلداني .

بعد بيان انسحابي من المجلس القومي الكلداني بتاريخ 12/02/2010 "للإطلاع الرابط الثاني أدناه " قمت بالاتصال مع الاخ العزيز الكاتب المعروف السيد نزار ملاخا الذي ثار هو ايضاً ضد قرار انضمام المجلس القومي الكلداني الى احضان المجلس الشعبي الاشوري ، بعد التشاور معه قررنا حينذاك مفاتحة الحزب الديمقراطي الكلداني لضم محلية الدنمارك والسويد للمجلس القومي الكلداني الى الحزب الديمقراطي الكلداني وفق ايدلوجية فكرية جديدة لخدمة قضيتنا الكلدانية ، شرط ان لا يستفرد السيد ابلحد او من معه في قيادة الحزب بنفس النهج والأسلوب الذي قام به السيد ضياء بطرس من قبل خصوصاً ان شوائب اخرى كانت تلتصق بالسيد ابلحد افرام حيث كان قد قدم شكوى قضائية على شخصيات قياديه بارزة ومؤسسه في حزبه وأودعهم السجن بحجة او اخرى لمجرد الاختلاف بالرأي معهم ؟ لم يكن لنا بديل او سبيل او خيار اخر في حزب كلداني فاعل على الساحة السياسية او على ارض الواقع افضل لمفاتحته ولهذا قررنا التوجه الى السيد بهنام جبو مسؤول اوربا للحزب والتي كانت تربطنا علاقة حميمة معه ، فقررنا اللقاء به ومفاتحته حول انضمام المحليات ودمجهم على اُسس جديدة تعتمد على الرأي والرأي الاخر والعمل على الدعوى للديمقراطية في الحزب ونبذ الخلافات والانفرادية الحزبية والمضي الى الامام خدمتاً لأبناء شعبنا دون مراهنات او مهاترات او مقايضات ، تم تحديد موعد مشترك لعقد جلسة خاصة بتنظيم اوربا للحزب الكلداني الديمقراطي ومحليات المجلس القومي الكلداني المستقيلة والمتمثلة بشخصي وبشخص السيد نزار ملاخا القادم من الدنمارك مضحياً بوقته ومجهوده ونفقاته المالية واضعاً كل الاحمال لخدمة الامة والقضية وايماناً منه بمصير شعب سُلبت منه حريته وضاع حقه بين زعماء ينهشون بعضهم البعض من اجل تحقيق مصالحهم الشخصية .

ابتدأ الحوار مع السيد بهنام جبو مسؤول فرع اوروبا للديمقراطي الكلداني وبعض من رفاقه وزملائه في فرع السويد ، بعد الحوار والمصارحة والنقاش الجاد لإحداث انزلاق المجلس القومي الكلداني متمثلاً بالسيد ضياء بطرس ومن وراءه وقد اكدوا لنا عدم انزلاق حزبهم بأي اتفاق او توقيع او تعامل تحت خيمة المجلس الشعبي الاشوري وعدم سماحهم بمثل هذه التصرفات وكل الذي نُشر او اُشيع هو محض افتراء ! ، طالب خلالها السيد جبو تزويدهم بالمعلومات الدقيقة للمحليات المتمثلة بعدد اعضاءها وكشف اسماء المنتمين وعناوينهم الصريحة وصولا الى ارقام هواتفهم ،  وبعد نقاش اخوي صادق ساد فيه جواً من الارتياح العام والتفاؤل من كلا الطرفين وصلنا لاتفاق مبدئي لدمج المحليات ولم يتبقى سوى مباركة وموافقة السيد ابلحد افرام على الاتفاق  ، طلب السيد بهنام جبو السماح له بإجراء اتصال روتيني احتراماً لرئيس الحزب رغم انها كما سماها اتفاقية ضمن صلاحياته كمسؤول لفرع اوربا !!! ، فتح السيد جبو سماعة الصوت (سبيكر) عالياً واثقاً من الموافقة الروتينية كما نوه عنها مراراُ وتكراراُ حينها ! ، وكما يقول المثل العربي (ما كل ما يتمناه المرء يدركه تَجري الرياحُ بما لا تشتهي السُفنُ‏ ) ، فكانت الاجابة عكس المتوقع ...(رفض السيد ابلحد افرام ضم محلياتنا المستقيلة الى حزبه بحجة ان انضمامنا له يضر ويسبب توتراً في العلاقات العامة مع الاحزاب مما قد تُثير له مشاكل كثيرة هو في غنى عنها مع السيد ضياء بطرس خصوصاً ان المجلس القومي الكلداني حزب مُسجل رسمياً  في حكومة اقليم كردستان وهذا بالتالي سوف يؤثر سلبياً على العلاقات العامة بين الاحزاب وقد ابدى واظهر لنا تخوفاً ملحوظاً على ان يرفع السيد ضياء بطرس شكوى قضائية ضده من خلال حكومة الاقليم بدعم المجلس الشعبي الاشوري خصوصاً ان المجلس القومي الكلداني انظم الى ائتلاف احزاب شعبنا مؤخراً !!!) ، ولا نخفي على القارئ الكريم مدى اندهاش اعضاء فرع السويد لحزب الديمقراطي الكلداني عند سماع خبر الرفض ، في الحقيقة لم اتوقع بتاتاً رفض السيد ابلحد لمطلبنا ، فاندهشت كما اندهش الجميع من الحجج الواهية تجاه العمل المشترك في خدمة القضية الكلدانية العادلة ، فطالبت السيد جبو على الفور السماح بمكالمته شخصياً ، فسمح لي مشكوراً مكالمته على الفور ، حين تهاتفت معه اكد وأعاد لي نفس الكلام والاسطوانة الرنانة الذي قالها امام الجميع ، عند اذ استشرته في حلول بديلة وواقعية .... فكان اقتراحه ان ( نطلب نحن المستقيلون اجتماعاً طارئاً للمجلس القومي الكلداني ونُقنع خلاله اغلبية اعضاء المكتب السياسي بطرد ومحاسبة السيد ضياء بطرس وإبداله بشخصية اخرى على ان تكون قريبة منه و منا سبيلاً وحيداً للخلاص ، حينها نستطيع ان نتعاون بشتى الطرق او نندمج بالمستقبل ... ، وإذ فشلنا في مسعانا هذا نستطيع ان ونؤسس حزب كلداني اخر بديل عن المجلس القومي الكلداني  ونتحد في وقت لاحق على ان ننظم بعدها الى الحزب الديمقراطي الكلداني !!!).

واعداً ايانا بتوجيه رسالة مقتضبة حول الموضوع يشرح فكرته ومقاصده وخطة عمل نقوم بها  لمساعدتنا على الخلاص من الخونة المتآمرين حسب ما قاله هو شخصياً ولمد يد العون لنا لأننا كلدان ، فلم أتفاءل شخصياً بهذه الفكرة او المنطق  مطلقاً ، أيقنت حينها ان السيد افرام ليس همه العمل القومي او الوطني بل كان همه الاول الانتقام من السيد ضياء بطرس المنافس الاخر والنيل منه بشتى الوسائل المتاحة تاركاً كل خطاباته وشعاراته وكتاباته رهينة الاحقاد والمصالح الشخصية ، فقررت حينها في فكري وخاطري وداخلي معاهداً نفسي المضي للإمام وعدم الاكتراث بالقادة السياسيين الذين تغلب عليهم روح الحقد والمصالح الذاتية متابعاً المسيرة القومية والأخلاقية مهما كلفني الامر من تضحيات واللام وتعب ومشقات .

تنويه :- في الجزء الثالث نكشف للقارى الكريم نص رسالة السيد ابلحد افرام المكونة من ثلاثة صفحات والتي يدعونا فيها لتقديم شكوى ضد السيد بطرس وتأسيس حزب كلداني اخر وإسرار اخرى تحملها تلك الصفحات من الرسالة .

(يتبع)


الرابط الاول :-

http://www.kaldaya.net/2012/News/11/Nov29_A1_ChaldeanNews.html

الرابط الثاني :-
http://batnaya.net/forum/showthread.php?t=73598

4
شكرا اخي مايكل اعلم هذا وكل الذي  اطلبة بركات وصلوات سيدنا مار باوي سورو الشهم المعطاء ... اما بالنسبة  للناقد الذي كتب في اعلاه ناقداً ما لايعرف ان ينتقده فهو مهتم دوماً بشؤون الكنيسة الكلدانية ... هم زين مكمل سطر واحد ! يمكن عنده جرش ويه الكلدان  (بلوة بلوتنه )  لنترك من يحاول الشوشرة يفعل ما يشاء علينا ايضاح الحقائق والسلام   .

5
المؤتمر القومي الكلداني العام في ديترويت (خفايا وأسرار ، وكشف المستور)



الكاتب - ساركون يلدا
ونــــــدزور – كنـــــدا
16/01/2013

الجزء الاول

في ردي على مقال المعني بالأمر السيد عبد الله رابي بعنوان - المؤتمر الكلداني العام النجاح في اتخاذ القرارات والإخفاق في التنفيذ ، لم أكتب هنا لأهادن أحدا أو أهاجم أحدا ، إنما لأقول بأن هذا المقال أدنى بكثير من أرضية النقد الحيادي ، بل إن هنالك - على ما يبدو – تكريس لهجوم مبيت - على قيادي حزب اخر الغرض منه التسقيط السياسي لصالح جهة معينة ينتمي لها الكاتب رغم نكرانه ذلك وتأكيده انه مستقل ، وهنا لا اود ان أتحدث عن هجوم صاحب المقال على اعضاء قيادة التجمع الوطني الكلداني فحسب بل تشويه الحقائق لصالح من يدفعه للكتابة بهذا المنطق ولذرف التراب في العين ، فكلامه كان كما كل المقالة مرسل ويفترض النتيجة مسبقا دون أي مقدمة سببية ، وذلك أقل من أن يُرد عليه ، ولكني أستغرب كثيرا هنا ، حيث أن الغالبية العظمى من التهم والتهجم  – كانت بغطاء مقصود لكيل التهم وبسوء نية  ، مما يؤكد أن هذا المقال مكرس فقط من أجل الهجوم وليس هنالك أي شيء يمنع النقد أو التعارض أو حتى التضاد ، ولكن بالضرورة وجود موضوعية وفهم ، لقد نصَّبَ صاحب المقال نفسه مُدافعا مغوارا عن الأشخاص الذين اخفقوا سنين طويلة في العمل السياسي والعمل القومي بل لم نلمس اي مواقف مدافعة عن ابناء شعبنا الكلداني ولا حتى المسيحيي! (والفاهم يفهم) ، وهو أمر يتنافى مع أخلاقيات مهنة الكتابة والنشر او سرد الحقائق ، ويتنافى في الأصل مع وازع فطرة الدفاع عن الحق ، الذي يقتضي "الحيَّاد" والتبصر و"الثقالة" والرزانة حتى نلمس الدليل القاطع على صدق المزاعم  .فكلمة اتذكرها منذ صباي يقول فيها المثل (جولة الباطل ساعة وجولة الحق إلى قيام الساعة).

الحدث !

اربعة احداث ومراحل مرت بنا " قبل ، وأثناء ، وبعد " المؤتمر القومي الكلداني العام في ديترويت ارويها لأبناء شعبنا وعلى اجزاء لكشف المستور وفضح المفسدين والمسؤولين الحقيقيين المتسببين في الانقسام وخلافات الكلدان سياسياً .

المرحلة الاولى – قبل مؤتمر القومي الكلداني العام في ديترويت .

المرحلة الثانية – اثناء انعقاد المؤتمر القومي الكلداني العام في ديترويت.

المرحلة الثالثة – بعد انتهاء المؤتمر القومي الكلداني العام (اتحاد القوى السياسية).

المرحلة الرابعة – بيان انسحاب التجمع وتأييده لقوائم شقيقة او الكُتل العراقية والوطنية الاخرى والسعي الى الاشتراك بها كبديل لاتحاد القوى السياسية .


المرحلة الاولى – قبل مؤتمر القومي العام في ديترويت.

بعد بيان فصل ثلاثة اعضاء من التجمع الوطني الكلداني بتاريخ الثالث والعشرين من شهر حزيران ألفين واثنا عشر للميلاد للإطلاع الرابط الاول ادناه وبدعوى من سيدنا الجليل مار سرهد يوسب جمو الجزيل الاحترام وبواسطة السيد نوري بركة رئيس المجلس الكلداني العالمي للإطلاع الرابط الثاني ادناه توجه بعض من الكوادر المفصولين من التجمع الوطني الكلداني والذين اسسوا حزباً جديداً تحت اسم الحزب الوطني الكلداني العراقي ومن ثم بُدل الى الحزب الوطني الكلداني برأسة السيد سام يونو، وبدعوة كل من السيد ابلحد افرام ساوا الذي يرأس الحزب الديمقراطي الكلداني منذ سنة 2000 الى يومنا هذا ، والدكتور نوري منصور سكرتير المنبر الديمقراطي الكلداني الموحد ، والسيد حبيب تومي رئيس الاتحاد العالمي للكتاب والأدباء الكلدان سابقاً ، فتأسست الهيئة العليا للتنظيمات السياسية الكلدانيــة بتاريخ 24 - 7 - 2012 في مدينة سان ديكو في ولاية كاليفورنيا الامريكية ، وتقلصت هذه التنظيمات تحت مظلة الهيئة العليا الى ثلاثة تنظيمات فقط بدلا من خمسة عند انبثاقها وكذلك تم تغير اسم احد التنظيمات كما نوهنا سابقاً ، ومُثلت الهيئة العليا في ثلاثة احزاب وهم كل من  – الحزب الديمقراطي الكلداني – المنبر الديمقراطي الكلداني الموحد – الحزب الوطني الكلداني ، دون دعوة قيادة التجمع الوطني الكلداني !


 واتفقت بعض الاطراف المشاركة على عدم تداول اسم التجمع لا سياسياً ولا اعلامياً في محاولة لتغييب دور الحزب وتهميشه لأنه غير موالي لأي معسكر لا شرقي ولا غربي ! كما هو رافض خلط السياسة بالدين فضلاً انه يؤمن بالكلدان كقومية وليس كدين او مذهب ، ولهذا انتمت العديد من الكوادر الغير مسيحية خصوصاً في جنوب العراق فيه وللحديث بقية في اجراء اخرى ؟. و تقرر بعدها  تجاهل الحزب بدعوة من المفصولين وآخرين منهم المعني كاتب المقال وبعض من القيادات الاخرى ، ولا اعلم هل كانت بمباركة ورضاء اهل الدعوة ام هكذا تم طرح الموضوع من جبهة الممانعة مما اضطر اهل الدار الى القبول فضاً للإشكالات والله اعلم ، بعد سيل الانتقادات التي عصفت بالمجتمعين وداعيهم كون المؤسسات الاخرى هي جمعيات او اتحادات ثقافية صحفية اجتماعية "كإتحاد الكتاب والأدباء الكلدان " ولا تمت هذه المؤسسات بأي صفة سياسية ، فكان للغيارى كلمتهم عبر ما تداوله الكتاب والمثقفون والمهتمون بالشأن القومي الكلداني عبر مجموعة ايميلات انتقدت مواقف الاحزاب والمشاركين كالذين يطلقون على انفسهم مستقلين كالمعني بالأمر السيد رابي والمثبتة صورته في المقال "موثقه"،  لتغييب التجمع الوطني الكلداني وحشر مؤسسات مدنية في السياسة . والغريب في الامر وبعد انبثاق الهيئة العليا للتنظيمات السياسية الكلدانية اقيم حفلاً تحت عنوان ( بمناسبة الذكرى العاشرة لـتأسيس الابرشية احتفالية منح الاوسمة ) .


والملاحظ جلياً ان القائمون على الحفل وزعوا الكثير من الاوسمة على المدعوين وتم شمل عدد من الحاضرين بتلك الاوسمة ومنهم السيد ابلحد افرام امين عام الحزب الديمقراطي الكلداني والسيد سام يونو سكرتير الحزب الجديد رغم ان قيادة التجمع هي التي جاهدت جلياً بكل جد لإيصال صوت الكلدان عالياً في العراق في المئات من اللقاءات والاجتماعات و المناسبات السياسية  في العراق وخارجه وليس من جاهد في العمل القومي شخصاً واحداً يُقلد وهو مفصول ضمن بيان رسمي ! على اية حال هذا متروك لتقديرات القائمين على الدعوة  ؟


على اليمن الدكتور حبيب تومي    في الوسط المعني بالأمر عبد الله رابي    على اليسار الدكتور نوري منصور


وتجاهل القائمون على حفل توزيع الاوسمة الدكتور نوري منصور سكرتير المنبر الديمقراطي الكلداني الموحد والسيد حبيب تومي رئيس الاتحاد العالمي للكتاب والأدباء الكلدان سابقاً  ، وهذا وبالطبع كما قلت سابقاً تابع لتقديرات القائمون على الحفل ! وحتى صاحب المقال المعني والجالس بالمنتصف تم تجاهله . وبتقديري الشخصي ان توزيع الهدايا والأوسمة رائع ورافع للمعنويات وهو محفز جيد للنهوض وشحن الهمم ، كانت الخطوة موفقة على ان تكون تلك الخطوة منصفتاً ! ولكن الاعتقاد السائد والأكثر ترجيحاً انذاك وجود معسكرين في الولايات المتحدة الامريكية معسكر غربي ومعسكر شرقي فأُعتبر من الغير مشمولين على المعسكر الاخر رغم حضور ربان وقائد  المعسكر الاخر في الحفل هذا مما دفع قيادة المنبر الديمقراطي بدعم ومساندة المعسكر الاخر في عقد مؤتمر عام على ان يكون منفصلاً عن الاول الذي اقيم في سان دياكو وليس مكمل تحت اسم (المؤتمر القومي الكلداني العام ) بدلأ من (المؤتمر القومي الكلداني الثاني ) .

روابط حسب التسلسل والترتيب  :-

اولا:-

 http://batnaya.net/forum/showthread.php?t=133976

ثانيا:- http://www.kaldaya.net/2012/News/07/Jul27_A1_Banquitarty.html


ملاحظة :- ليس بالضرورة ان يعبر المقال عن رأي قيادة التجمع الوطني الكلداني ولكنه يعبر عن تجربتي كوني عضواً مشاركاً في المؤتمر القومي الكلداني العام وعضواً في اتحاد القوى السياسية وعضواً في اتحاد الكتاب والأدباء الكلدان .

صفحات: [1]