عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


مواضيع - كرمشايا

صفحات: [1]
1
جرى يوم الاثنين 29/1/2007 في كرملش تصوير فيديو كليب .
  من غناء الفنانة جوانيتا اشور  الاغنية باللغة السريانية ( قالا بابا قالا يما ) ( صوت الاب والام ) .وقد صورت الاغنية في عدة اماكن من سهل نينوى  ومنها كرملش .
والاغنية من انتاج فضائية اشور .
واخراج سرمد اسحق  .

منقول من موقع
karermlash4u







ولمزيد من الصور اضغط على هذا الرابط

http://karemlash4u.com/aaaaa/viewtopic.php?t=15038


2
اقيمت اليوم الجولة الرابعة من مسابقة الميلاد الثقافية على ارض نادي كرمليس الرياضي وكانت المنافسة بين فريقي الجامعيين ونادي كرمليس وكان الفوز لصالح فريق الجامعيين..

الجامعيين :31
نادي كرمليس:29
الف مبروك للفائزيين
وقد حضر المسابقات جمهور غفير من شباب كرملش ولكم هذه الصورة هدية لمتصفحينا الكرام:




[/size][/font]
منقول من موقع :karemlash4u
www.karemlash4u.com

3


تسونامي كرمليس !!!
ومشروع ساقية السلامة ... على من تقع الملامة ؟؟!!
توفيق سعيد توفيق


عواصف وأعاصير  ممطرة ومشروع كبير ولغط وحكايات لو لم اسمعها وأقرأ عنها لما كنت كتبت شيئاً هنا حولها، ولما أجهدت نفسي في البحث فيها علماً ان بيتي لا  تفصله عن الساقية سوى عدة امتار فقط ولو وقفت ببابه ونظرت باتجاهها حتماً سأراها كل يوم شئت أم أبيت حيث كنت ارى العمل فيها شبه يومي والذي بدا في 12/11/2005 ولم ينته لحد الأن علماً ان هيئة شؤون الكلدان السريان الاشورين وبدعم مباشر من لدن الاستاذ سركيس آغا جان المحترم مستمرة بالعمل وبكل طاقاتها المتاحة من اجل اكمال مشروع الساقية..
       المشروع في الحقيقة ومن خلال الواقع ولقائي بالمواطنين كان شيئاً خيالياً، حيث كانت الساقية القديمة تخترق الدور السكنية وتلتصق بها بقوة، وكلما يأتي فيض الماء كان يدخلها بمستويات مختلفة في الشتاء، أما في الصيف فكانت الساقية مزبلة وحوضاً للمياه الاسنة لمجاري البيوت ومعقلاً لكل أنواع الذباب والبعوض. اليوم يشتكي بعض الناس من هذه الساقية والمشكلة انهم لم يحاولوا البحث في العمل وانما فقط ما يهمهم التحدث عن الخسائر.. تلك الخسائر التي تحدث سنوياً كل عام ولا من يتكلم والقوا في الساقية هموم 20 سنة مضت من بناء هذا الخير الجديد.
      شرعت في السؤال والمجادلة والفهم عن هذا المشروع لأفهم ما يدور من حولي ولأعرضه للآخرين بهدوء واصول لاكمن يتصرف بلحظات وبدون معلومات حقيقية ليتكلم في الشارع ويكتب على شاشات الانترنيت بلغة ركيكة ولا شيء لمجرد بث اشاعات مغرضة القصد منها النيل من كل شيء حتى من أنفسهم..
        في الحقيقة كان المشروع في بدايته بطلب من أهالي القرية والآب يوسف القهوجي راعي الخورنة ... هذا وبعد الموافقة عليه صمم من قبل المهندس حنا يونس وهو كرمليسي ويعرف الساقية جيداً وهو خبير في ماء ومجاري نينوى بخدمته التي تزيد على ثلاثين عاماً. وبعد التخطيط والدراسة الكاملة وتقديم التصاميم بدات الهيئة بأتخاذ كل الاجراءات الصحيحة والرسمية من خلال هذه الكتب..
   كتاب رئيس مجلس قضاء الحمدانية العدد 89 موقع من (نيسان كرومي) رئيس المجلس في 3/1/2005 موجه الى بلدية الحمدانية- بيان رأي واتخاذ اجراء .
   كتاب مديرية مجاري نينوى العدد 228 في 1/2/2005 والموقع من ر. مهندسين حسين علي حسن مدير المجاري والموجه إلى مجلس قضاء الحمدانية- موضوع بيان رأي..
   كتاب موجه من مختار القرية جورج يعقوب عن الأهالي في 18/8/2005 الى السيد محافظ نينوى-يؤكد فيه ما يلي(بالنظر لتجمع مياه الامطار في عدة مناطق من قريتنا في الشتاء مما يؤدي الى الحاق الضرر في الدور السكنية وصعوبة تنقل الطلبة والاطفال الى مدارسهم... نتقدم بطلبنا هذا راجين من سيادتكم التفضل بالموافقة على تنفيذ مشروع المجري الصندوقي لتصريف مياه الامطار للتخلص من هذه المعاناة وعلى نفقة المحسنين.
   كتاب مديرية بلدية الحمدانية العدد 8454 في 8/9/2005 موقع من مدير بلدية الحمدانية المهندس عبد العزيز محمد أمين.. الى مديرية بلديات محافظة نينوى/ القسم الفني لبيان رأي واخذ الموافقة لكونها (اي الساقية) تشكل مصدراً للمياه الاسنة والروائح الكريهة داخل الحي السكني.
   كتاب مديرية بلديات نينوى 12931 في 27/9/2005 يقول فيه المهندس سعد عبد الله حسن مديرها انه لا مانع لدينا من تنفيذ مجرى صندوقي للساقية.

       هناك كتب كثيرة اخرى لم اجد داعٍ لأن أطيل أكثر..ولكي أكون من منصفاً عليّ القول ان الاجراءات الفنية والرسمية كانت اصولية وجيده جداً، حتى المقاول كان لديه مهندسين اخصائين عاملين في مشاريع كبيرة منهم المهندس قيس والمهندس يعقوب يعملون معاً على تنفيذ المشروع ويشرف على التنفيذ مهندسين لهم باع طويل في عملهم وكان اولهم المهندس يوحانا.. حيث اكد لي مباشرة انه لا يوجد خلل فني تنفيذي نهائياً وانا اتعهد بذلك.
       المشكلة كانت في عدم اكتمال العمل وخصوصاً الفتحات الجانبية.. كما أكد وجوب ان تكون الساقية مغلقة لأنها تقع ضمن شارع شرياني بعرض عشرين متراً ضمن التصميم الاساسي للمنطقة ولا يجوز البتة ان نبقيها مفتوحة، وان الفيضان لم يكن سببه تنفيذ الساقية بل مصدر لحوض مياه الامطار من الناحية الغربية الجنوبية وهناك حاجة الى قنظرة إضافية في منطقة اخرى لتصريف المياه.. وكان المهندس سمير  وهو مشرف تنفيذي ايضاً قد اسهب بشرح واقع مشروع الساقية وعلى الخريطة مباشرة وقال:( أن السبب الرئيسي هو مزنة قويه جداً وبفترة قصيره وهذا ما حصل في اماكن كثيرة في البلد في العراق وخارجه، والساقية تحت الانشاء نحن مسؤولين عن كافة الاعمال وقد وضعت فتحات واضافات على التصميم الرئيسي والتصميم كان صحيحاً ولا أعتقد ان هناك مشكلة وهذا ما حدث في ساقية قره قوش ايضاً ولم يشتكِ احد. وهي ليست المرة الاولى فيحدث هذا الشيء كلما كان هناك فيضان... اتسائل هل من الممكن أن تحصل شروخ في يوم واحد... صدقني لو تعاونت معنا الاهالي في يوم الفيضان مثل سحب الاوساخ المتوقفة على المشبك المعدني وغيرها لكانت حينها نصف المشكلة محلولة ... ان كل ما في الامر انها استغلت من قبل أناس هم اصلاً قاموا بعرقلة العمل في بدايته.. انهم غرقوا بافكارهم قبل بدء العمل ويؤكد لي المهندسون المختصون ان العمل جار بشكل طبيعي وسيكتمل بعد اربعين يوماً منذ الان وسيكون المجرى الصندوقي للساقية انجازاً يفتخر بها اهالي كرمليس ولتأت الامطار فالساقية ستستوعبها كاملة والمثل يقول نام مهموم ولا تنام ندمان مع تقديرنا لكل من يعمل للخير مع شعبه... ودمتم).

4
... احتفل اهالي كرملش يوم الاربعاء 13/9/2006 بعيد الصليب المقدس . حيث يحتفل اهالي كرملش كل سنة بهذا العيد ويقومون باشعال النار امام منازلهم كتقليد لهذا العيد . اما بالنسبة الاطفال حيث يتجولون في ازقة كرملش ويطلقون المفرقعات والالعاب النارية واليوم كانت كرملش تحتفل بهذا العيد الجميل . حيث كانت عدسة موقعkaremlash4u تلتقط الصور لحظة بالحظة .

منقول من موقع karemlash4u





وللمزيد من الصور انقر على هذا الرابط

http://karemlash4u.com/aaaaa/viewtopic.php?t=10289

5
اليوم الخميس 24-8-2006 كان اخر يوم في السنة الاولى لعمر موقع المديد

حيث يصادف هذا اليوم انطلاقة موقع  karemlash4u


ولايفوتني ان اقدم باسمي او باسمي ادراة الموقع ان كان داخل كرملش او خارجها 
ان اقدم خالص الشكر والامتنان لكل عضو في الموقع شارك معنا --بمساهمة--
--بكلمة طيبة--بل حتى كل الذين وقفوا محايدين--

 
تحية لكل الشباب الابطال في كرملش--الذين رفدونا باخر الاخبار واجمل اللقاءات
والتقارير--تحية لكل من شاركنا من الاخوة والمواقع الصديقة الذين شدوا من ازرنا
وكان لهميدا في انجاح الموقع
تحية لكل كرمليسي شريف اختار ان يكون سببا في دعم الموقع واستمراره سواءا كان
دعمه ماديا--او من نتاجات وابداعات قلمه
تحية لكل مغترب اتصل بنا--او رفدنا بمساهمة او منحنا كلمة تشجيع


معا لنتقدم بهذا الموقع الخلاق الى اسمى مايستحقه من مراتب
كل عام وانتم بخير وصحة وعز --كل عام وكرملش فور يو خيمة كل الخيرين

واتمنى من الله وامه مريم ان نكون حسب ظنكم جميعا واتمنى لكم كل الخير والموافقية والنجاح الدائم




اخوكم
نادر لازر هرمز
احد الادارين في موقع كرملش فور يو

www.karemlash4u.com

6
القداس الاحتفالي لغبطة ابينا دلي ورتبة رسامة الشمامسة

... بعد وصول غبطته الى كنيسة مار ادي الرسول / كرملش بدأت مراسيم القداس الاحتفالي , في البداية كلمة ترحيبية للاب الفاضل يوسف شمعون ( راعي الخورنة ) وبعدها نشيد للجوقة ثم رتبة رسامة الشمامسة حيث أرتسم (19 ) شماسا ( 8رسائلين , 11 قارئين ) هم :
1/ الشماس هدير حنا . 2/ أوليفر اسحق ججيكا . 3/ حسام حبيب . 4/ فادي فهمي . 5/ سابا اديب . 6/ جان جبرائيل قطا . 7/ ستيفن يلدا . 8/ عزيز رأفت . هولاء الرسائلين .

أما القارئين هم :
1/ روني حنا . 2/ سركون ولسن . 3/ مارسيل جرجيس . 4/ نبراس شاكر . 5/ وائل ابلحد. 6/ زياد عبد اللطيف . 8/ مارتن متي . 9/ لوسيان حبيب .

......................

وبعدها مراسيم القداس حيث القريان للشماس جان جبرائيل والرسالة للشماس عزيز رأفت ثم الانجيل حيث قام بالتقديس غبطته والخوري جبرائيل باكوس والاب يوسف شمعون .

حيث بعد الانجيل الكرازة لا بينا البطريرك وبعدها صلاة القوم شبير للشماس فادي فهمي والخدمة للشماس ستيفن يلدا وفقرات عدة قام بها شمامسة الخورنة وانتهاء القداس بأعطاء غبطته البركة للمؤمنين .......... وبعدها الى حديقة الكنيسة لتقبل التهاني ....


الخبر منقول من موقع كرملش فور يو .....



















 


7
مولبلي               
مولبلي دلا بأينوخ وديخ ايبي دنشينوخ
ياديقتا دلبا بصدري وسبب دخايي وموثي
ايبي ايبي دشوقنا شمشا رش بيثوخ بيشا كليثا وصهرا أسق
بكوينوخ وبشموخ زمرا سونيثا ايبي ايبي دشوقن قلامي
طرا دشميا بثخاله وتاما بنيالى بيثا لا امرتي لا كثوت
وبياما دوراقخ عزفت ان ليبوخ بحبي دصاختوا
مولبلي دلا بأينوخ من لبي ديخ مبلطنوخ لا ثيلي دمفرقنوخ
الا بأيا مولبنوخ ان ليبوخ اوقا دبأتي لا ماخت كاود لبي
لكبن داثه خايوما وامرتي حوبا لتي
مولبلي دلا دالنوخ ايكد دكخيرا ايني انيله حوبوخ خلما
لكبن دمراشيلي من أينوخ دمرحقيلي لكبن داثه خا يوما
 وامريلي كم ناشيلي .
ليبي ليبي الا دبأينوخ وان هاوه دلا خزينزخ
وان لا شمنه قالوخ وان ليبي تد مطينوخ
بشطوء طالي دميثنوا وحبوخ بلبي شوقنوا
ومني لقورا نوبلنوا لا لا لكبنوا
لاقامي رخشي قاشه ولا بثري باخي ناشه
ولا قاريلي مدراشه بس شموخ بس شموخ
كثوي لقوري تدهاوه تاما خوري
حوبوخ ليله خا خلما قلولا بد نشينه وليله بيذي خوراقا
ايمن دكيبن بجيقنه حوبوخ دما دكراخش كو كشمي
ديخ بملكنه اي بوخا دكاور لصدري ديخ ايبي دارينه
كمولبتي دبأينوخ مولبلي ديخ نشينوخ
ماري كطلبنوا جارا دخلصنوا مذ جنجارا
انا بليلي بسهارا وايت بدماخا وشخارا
بربوخ بربوخ كمستهلت حوبي وايبوخ اوقا دبأتي
كول اذ مندي دشميلوخ كو حوبوخ كم مولبتي
ديخ محكنوا من بوخا وزمرنوا لقالد مطرا
ودها كاثت كمرتي بلبي جو مندي لتي
بسا بسا لا مديونتي يونا بأيذوخ كيبتي
ايمن دكيبت بأرتي وايمن دكيبت بشوقتي
وهادخ بشله لبي تعلتا وقصتي ما قصتا
هول بيث قورا بممطتي وتاما باثت باختي
وكليلا دورده بماثتي وبثرح بثرح بزالوخ
وبناشتي مولبلي مولبلي دكلين قاموخ
ولا شوقنوخ دقطلتي وامرنوخ لا كيبنوخ
بسا بسا لبش كيبنوخ هم ان محقا دكيبتي .

نهى لازر هرمز     [/color][/font][/size]

صفحات: [1]