عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - kamel hormis

صفحات: [1]
1

.


جميل ان يعيش الانسان بالامل ولا ييئس حيث لا حياة بدون الامل.                                                                                                                                                                                                           اخي زيد،
                                                                                                                                                                                                                                                                                       مع الامل الذي نعيشه لتوحيد شطري كنيسة المشرق(الكلدانية والاشورية), اني مستغرب من وقوف القومية عائقا امام هذه الوحدة المنشودة، فكما نعلم ان كنيسة المشرق كانت تحتضن شعوبا واقواما من ايران وتركيا وافغانستان والهند والصين والتتر وغيرها حتى ان بعض بطاركتها كانوا من تلك الدول، حيث نقرأ في كتاب سلسلة بطاركة الكلدان لمؤلفه جورج البناء ان البطريرك شهدوست(341-343م) كان من مدينة الشوش الايرانية والبطريرك يابالاها الثالث (1281-1317م) كان مغوليا ولم يكن كلدانيا ولا اشوريا، فاذا كانت هناك رغبة حقيقية في الوحدة كالتي يبديها غبطة البطريرك مارلويس روفائيل الاول ساكو لما وقفت الوحدة القومية عائقا، فبعد كل هذه اللقاءات والمبادرات والنية الصادقة من قبل رئيس كنيستنا الكلدانية اصبحت الكرة في ملعب كنيسة المشرق الاشورية للتفاعل مع الرغبة الصادقة للوحدة.

2
غبطة البطريرك مار لويس روفائيل  الاول ساكو الكلي الطوبى
السادة الاساقفة الاجلاء في الكنيسة الكلدانية
الاباء الافاضل
الاخوة الاعزاء اقارب الفقيد
بكل اسف و حزن تلقينا خبر انتقال مثلث الرحمات نيافة الكردينال عمانوئيل الثالث دلي الى الاخدار السماوية و هو  بعيد عن البلد الذي تحمل الكثير من اجله و قاد دفة الكنيسة الكلدانية في مراحل عصيبة و بقى في بغداد و لم يغادرها في اسوأ ايامها ,ايام الحرب و الاحتلال و الارهاب
كان متواضعا قريبا من قطيعه و حريصا على رعيته رغم ان الظروف كانت في بعض الاحيان قوية و لم يكن ليصمد في وجهها الا الجبال و لم يكن البطريرك الراحل الا جبل اشم

    الراحة الأبدية أعطه يارب ونورك الدائم فليشرق عليه وأجعله مع الأبرار والقديسين في رحاب ملكوتك


كامل هرمز والعائلة
كندا       

3
انه لفرح كبير ان يتم انتخاب اساقفة جدد لكنيستنا الكلدانية خاصة وان من تم اختيارهم هم من المشهود لهم بكفائتهم وثقافتهم وعلمهم اضافة الى تواضعهم وتفانيهم لخدمة رعيتهم وما ضاعف الفرح هو قبول الاسقف الجليل الصبور والمتواضع مار باوي سورو في كنيستنا الكلدانية العريقة.
لنهنىء انفسنا وكنيستنا الكلدانية وعلى رأسها غبطة ابينا البطريرك مار لويس الاول ساكو واساقفتنا الاجلاء على هذا الاختيار والقرار الصائب الذي كان شعبنا الكلداني بانتظاره منذ انعقاد السينهودس الكلداني في بغداد في حزيران 2013
فلنطلب من الروح القدس ان ينير دربهم ويلهمهم ليكونوا خير رعاة لقطيع المسيح له المجد وان يفعّلوا بمعرفتهم طريق الوحدة المنشود بين كنائسنا

كامل هرمز والعائلة
كندا

4
في مجال ادارة الاعمال والشركات الكبرى عندما يفكر المدير العام بالاستقالة او التقاعد فانه قبل ذلك يبدا بتاهيل بعض موظفيه ليحل احدهم محله بعد موافقة مجلس الادارة على الاكفاء , فما بالك بالاحزاب التي تدعي بانها تحمل على عاتقها مصير امة ؟ اليس من المنطقي ان يكون هناك عدة كوادر حزبية مؤهلة لتتحمل مسوؤلية القيادة ؟ لكن هذا غير وارد في عراقنا حيث سمة القائد الاوحد الفذ هي السائدة منذ عدة عقود, فلا خير في هذه الاحزاب التي لا تعرف كيف تخلق قياديين ولا خير في هؤلاء الحزبيين الذين لا يعرفون غير تمجيد قائدهم الاوحد ......والسبب معروف.

كامل هرمز

5
بوركت كل الجهود التي تبذل لأجل ترتيب البيت الكلداني وتوحيد خطابهم ورؤيتهم لاعادة الامور الى نصابها الحقيقي والهيبة للاسم الكلداني المتجذر في ارض الرافدين.
نتمنى ان يكون هذا المؤتمر فاتحة خير وخطوة واثقة على الطريق لخير امتنا الكلدانية.

كامل هرمز

6
ان الكنيسة الكلدانية متمثلة بشخص غبطة البطريرك مار لويس تعلم ان الكنيسة لا يمكن حصرها في اطار قومي لان ذلك سيقوض رسالتها ولكن هذا لايعني ان ينكروا قوميتهم الكلدانية كما قال غبطته (فلا يجوز أن أقول أنا كلداني فقط رغم أنني اعتز بهويتي الكلدانية لكن الأولوية بالنسبة لي في رسالتي كبطريرك أو رجل دين هي الانجيل)   .
كما  هو واضح من التوضيح الذي استند عليه السيد الصنا في مقالته ان غبطته يطلب عدم الاستعجال في تقييم الامور وهذا يترك الباب مفتوحا لكل الاحتمالات.
فاذا كان بعض المتصيدين في الماء العكر والمدفوع ثمن كتاباتهم من قبل اسيادهم القومجيين الشموليين يفسرون على هواهم فتلك مشكلتهم .
فالسيد الصنا مثلا لماذا لا يكتب عن الويلات والمصائب التي جلبتها كنيسته التي ارتمى في احضانها موخرا(الكنيسة الاشورية, مع كل احترامي وتقديسي لها) لمؤمنيها نتيجة تدخل بطاركتها في الشان القومي والسياسي منذ العام 1880م ولحد الان, ام ان هناك ثمن مدفوع لتغاضيه عن ذلك؟
شكرا للاخ سيزار لاعادته الى اذهاننا تهجم السيد الصنا على غبطته عندما كان مطرانا لعدم تاييده لمشروع الحكم الذاتي عام 2009 م .
نعم ان هذا الموضوع هو تزلف ومن الدرجة الاولى, اليس هو الذي عبّر عن رايه باساقفتنا الاجلاء بعدم اهليتهم لقيادة الكنيسة الكلدانية قبل ان يتم انتخاب المطران لويس ساكو باطريركا؟
فماذا تغير الان؟
نعم وللاسف هناك اناس يغيرون افكارهم والوانهم بحسب الجهة التي تدفع لهم.

كامل هرمز

7
مبـــــــارك الاتـــــــــــي باسم الرب

مبروك لكنيستنا الكاثوليكية الجامعة اختيار البابا الجديد ونطلب من الروح القدس ان يلهمه ويسدد خطاه لقيادة الكنيسة في هذة الضروف الصعبة التي يمر بها العالم من ابتعاد عن الايمان بالله الخالق.
 


كامل هرمز

8
عزيزي الاب الفاضل سمير الخوري
رعاك الله وحماك
نعم ان كنيستنا الكلدانية بدأت تعيش ربيعا خصبا نتمناه ان يكون دائميا وان لايعود اساقفتنا الاجلاء الى التكتلات مرة اخرى لان ذلك لم ولن يكون لخير الكنيسة بل ان يبقى شعارهم الوحدة كما هو شعار غبطة ابينا البطريرك.
نعم انه الرجاء الذي انبعث في قلوبنا من اجل كنيستنا الكلدانية بعد كل ما واجهته من تحديات ومخاطر جسام.
أملنا ان تعود كنيستنا الكلدانية الى ماكانت عليه من حكمة وكلمة مسموعة متمثلة بشخص رئيسها غبطة ابينا البطريرك كما كانت في العهود السابقة حين كان يقودها بطاركة معروفون بعلاقاتهم الاجتماعية المتواضعة ومواقفهم الوطنية الشجاعة.

باركك الرب وليبارك كل من يخدم كنيسته باخلاص.

كامل هرمز


9
انها لخطوة جريئة وجبارة خاصة لو علمنا ان اخر استقالة بابوية كانت قد قدمت من قبل البابا سلستين الخامس عام 1294 م (يذكر بانه كان من الرهبنة البندكتية) , انه الشعور بالمسؤلية تجاه كنيسته ومؤمنيها حيث شعر قداسته انه لم يعد بامكانه ان يقدم شيئا اكثر مما قدمه لكنيسته خلال سني خدمته الطويلة لذلك لابد من فسح المجال لمن له القابلية لعطاء اكثر.
نلاحظ انه خلال اقل من شهرين قدم اثنين من رؤسائنا الكنسيين استقالتهم من هرم الكنيسة الكاثوليكية ,بالامس البطريرك الكاردينال مار عمانوئيل الثالث دلي واليوم الحبر الاعظم البابا بنيدكتس السادس عشر, انها خطوة لايقدم عليها الا الاقوياء وبالهام من الروح القدس.
كم نتمنى ان يحذو حذوهما رؤساءنا الروحيين والدنيويين الذين امضوا سنين طويلة في مواقعهم وخدمتهم خاصة اذا كانت اعمارهم وصحتهم لاتسمح لهم بتقديم المزيد.
نتمنى للحبر الاعظم طول العمر وموفور الصحة.
اخيرا وليس اخر نطلب من الروح القدس ان يلهم مجلس الكرادلة باختيار خلفا للبابا المستقيل وان يسير على خطاه.

كامل هرمز

10
قبل كل شيء اتقدم باخلص التهاني لسيادة المطران لويس ساكو بمناسبة انتخابه بطريركا لكنيستنا الكلدانية الكاثوليكية الجريحة . لي الشرف بمعرفته الشخصية حيث حضرت رسامته الكهنوتية عام 1974 وبعدها عندما خدم خورنة ام المعونة في الدواسة , فكلنا امل ان يقود كنيستنا الكلدانية وشعبها الكلداني الاصيل الى الامام لتأخذ مكانتها الطبيعية في المجتمع العراقي والعالمي بعد كل ما اصابها من جروح في السنين القليلة الماضية خاصة وان سيادته مشهود له نشاطه الروحي ودبلوماسيته في فتح الحوار مع الجميع .
ولكن عجبي وكل العجب من احد المهنئين الذي بالامس نعت كل اساقفنتا الاجلاء بعدم اهليتهم لقيادة كنيستنا الكلدانية المقدسة حيث كتب     
   (اما ترشيحي الشخصي لمنصب البطريرك حسب اعتقادي ان كافة اساقفة الكلدان الاجلاء في الوطن
 والمهجر غير مؤهلين لهذه المسؤولية الدينية والوطنية والقومية والتاريخية )
واليوم يرسل تهنئة طويلة وعريضة له


كامل هرمز

11
صدقت أخي مايكل حين قلت بان المتأشورون يخافون من كلمة الكلدان والكثير من الكتاب يدفع لهم لاجل محو هذا الاسم الاصيل حيث من المعروف ان كل مروجي التسمية المركبة يتلقون اجرهم بسخاء من قبل اسيادهم المستحوذين على الاموال
 المخصصة لمسيحيي العراق لدعم التسمية المركبة وقد سمعت هذا من احدهم قبل سنوات حين طلب منه كتابة مقالة بهذا الشأن وليس مستبعدا ان يكون السيد انطوان هو احدهم بعد ان تنكر لقوميته ومذهبه لاجل حفنة من الدولارات فاصبح اشوريا اكثر من أشور نفسه(بعد ان كان كلدانيا يهتم بالشأن الكلداني كما ذكر الكاتب القدير د.حبيب تومي في  تعقيبه على مداخلة السيد انطوان ,حزمة تحديات ...) وهذه قناعته الخاصة وهو حر في اختياره  فالف مبروك له ماوصفه به السيد فرنسيس دنخا بالكاتب القومي الاشوري في مداخلته على موضوع مغزى انعقاد سينودس الكنيسة   الكلدانية في روما... التي قام الموقع بحذف كل المداخلات عندما شعر المشرفون ان الكلدان الغيارى لن يسكتوا على  محاولات السيد الصنا ومن مثله للتاثير على الكلدان, ولكني اتسائل لماذا التدخل في امر لايعنيه بشأن الكنيسة الكلدانية الكاثولبكية لانه لم يعد جزءا منها ولا اعتقد ان احدا قد طلب رايه في أهلية الاساقفة الكلدان لحمل مسؤلية الكنيسة الكلدانية ليدلي براْيه ويقول في مقالته المذكورة  
اما ترشيحي الشخصي لمنصب البطريرك حسب اعتقادي ان كافة اساقفة الكلدان الاجلاء في الوطن والمهجر غير مؤهلين لهذه المسؤولية الدينية والوطنية والقومية والتاريخية
والان لايميز بين الشركة الروحية والتبعية المطلقة وزعل لان الاخ موفق لم يذكر موقع عشتار الالكتروني في موضوعه.
 

كامل هرمز

12
اننا في هذه الايام حيث نترقب انعقاد السنودس لانتخاب البطريرك الجديد لكنيستنا الكلدانية نبتهل الى الروح القدس ان يلهم اساقفتنا الاجلاء لاختيار بطريركا غيورا على ابناء كنيسته ومدافعا عن حقوقهم المهضومة (وحقوقنا تهضم كل يوم ) وان يعمل على لم شملها خاصة ونحن نسمع ونعاين مغادرة ابنائها وكهنتها الى كنائس اخرى.
وفي نفس السياق أوْيد ما ذكره السيد يوحنا بيداويد في مقالته الاخيرة, من يستحق ان يكون بطريركا على كرسي بابل للكلدان في العالم, (ان عملية التحزب او اقامة دعاية او تفضيل مطران على اخر لاعتلاء هذا الموقع هو امر غير صحيح ان لم يكن مخجل).
 فعلا انه مخجل ما قراْناه في بعض المقالات والمداخلات وكاننا مقبلون على انتخابات دنيوية برلمانية او رئاسة جمهورية أو .....

فلنكرس الايام المقبلة للصلاة والدعاء من اجل انتخاب من يختاره الروح القدس ليكون البطريرك الجديد لخير الكنيسة

كامل هرمز

13
غبطة ابينا البطريرك مار عمانوئيل الثالث دلي الكلي الطوبى:
في الوقت الذي يعز علينا تركك سدة البطريركية الكلدانية لانك كنت نعم الراعي الصالح الذي جاهد وعانى كثيرا في الدفاع عن رعيته في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها عراقنا الحبيب من صراعات طائفية ومذهبية وسياسية وتهميش للاخر , وبرغم كل هذا لم تغادر الوطن بل بقيت مع رعيتك توازرهم وتساندهم في شدائدهم ,نحيي فيك شجاعتك وحكمتك بتقديم استقالتك في هذا الوقت لان كنيستنا باتت بامس الحاجة لتجديد دمائها وبث روح الشباب فيها , وفي الوقت ذاته نتمنى ان يتم انتخاب بطريركا شجاعا وغيورا لتكملة المشوار والدفاع عن ابناء كنيسته وامته الكلدانية خاصة وكل مسيحيي العراق عامة.
واخيرا نتمنى لكم دوام الصحة والعافية وطول العمر يا ابينا البطريرك

كامل هرمز

14
لا تعتبوا على المالكي او الاعرجي او غيرهم من الحاقدين على المسيحيين ,العتب وكل العتب على برلمانيينا وممثلينا في الحكومتين المركزية واقليم كردستان الذين لا يحركوا ساكنا , فلو كان هؤلاء شجعان ويهمهم امر من انتخبهم لما وصل حال المسيحيين الى ما هو عليه الان, خمسة اصوات في برلمان الحكومة المركزية بامكانها ان تفعل الكثير من اجل هذا الشعب لو ارادوا , فهنيئا لنا بهؤلاء البرلمانيين الاشاوس.


كامل هرمز

15
عن اية ديمقراطية نتحدث وأي دستور نتكلم وهذا حال أهل العراق الاصليين؟
لا خير في من يسمي نفسه ممثلا للمسيحيين في البرلمان والحكومة العراقية واقليم كردستان وهو صامت كالاخرس تجاه كل هذه الاعتداءات المتتالية والمشينة بحق من انتخبه واوصله لما هو عليه من ترف وغنا . الاجدر بهوْلاء ان يقدموا استقالتهم حفظا لماء الوجه على الاقل ولكن هيهات ...لماذا يستقيلوا ويستغنوا عن رواتبهم وانانيتهم وتفكيرهم الضيق المحصور باحزابهم ومصالحهم الشخصية اضافة لما يتقاضوه ثمنا لخيانة شعبهم بعدم مبالاتهم بالجرائم التي تقترف بحقه.

غدا سنقراء و نسمع بعض الاستنكارات والتصريحات من هولاء البرلمانيين وينتهي الامر وكاْن شيئا لم يكن.

كامل هرمز

16
أحيي سيادة المطران الجليل لويس ساكو على هذه المداخلات والردود المشرفة خاصة عندما قال ( ان يكون المرء أشوريا، فهذا من حقه والقرار قراره، هو يعرف هويته، ولكن لا يحق له جعل الكل اشوريين قسراً، عليه ا الاعتراف بحق  الاخرين  الاعتزاز بهويتهم) , نعم ان كنت انا كلدانيا واعتز بكلدانيتي فليعتز الاشوري باشوريته كما يحلو له دون المساس بكلدانيتي, لوكان هذا المبداْ سائدا بين احزاب شعبنا الواحد لكان وضعنا غير ما نحن عليه الان, و أعتقد انه هذا ما يشير اليه سيادته  بالوحدة الحقيقية لشعبنا .
كما وبتواضعه المألوف اراد ان يبين حقيقة أنه ما المانع ان يكون بعض الكورد قد اعتنقوا المسيحية في ذلك الزمن ؟ الم يعتنق الكثير من المغول الديانة المسيحية حتى سيم منهم بطريركا (جاثاليق) ,البطريرك المغولي يابالاها الثالث (1281-1317) مثالا, فهل يمكن ان ننكر ذلك؟ وهناك حقيقة اخرى ذكرها الاخ وسام بانه يوجد اكثر من الف كردي مسيحي حاليا في كردستان.
اذن( الكنيسة هي جامعة منفتحة على جميع الشعوب والاقوام واللغات والحضارات... ) كما ذكر سيادته مطراننا الجليل ,
وكفانا نقاشا عقيما.

تحباتي واحترامي للجميع

كامل هرمز
 

17
بوركت كل الجهود المبذولة للنهوض بامتنا الكلدانية,
لقد ان الاوان ان تستعيد امتنا الكلدانية ريادتها في المجتمع بعد التزوير والغبن الذي لحق بها في الايام الماضية , نعم لقد ان الاوان للنهوض ونفض الغبار الذي تراكم عليها لسنين بسبب سياسات الاحزاب العنصرية واستغلال بعض الكتاب الموالين لهم لاعادة كتابة التاريخ و تزويره بما يخدم ويلائم تطلعات الحزب والقائد الاوحد مقابل بعض المكافئات والمغريات المادية , ولكن لكل بداية نهاية ولابد للحقيقة ان تنجلي طالما هناك اناس غيورون يبحثون في التاريخ غير منحازون الى جهة معينة.

كامل هرمز

18
الى ذوي وكل محبي الفقيد لوثر
انها لخسارة فادحة للفن التشكيلي العراقي ان يودع احد اعلامه البارزين وهو في مقتبل العمر.
لايسعنا امام هذا الخبر الجلل إلا ان نعزي عائلته وآسرته وكل محبيه.
 الراحة الابدية أعطه يا رب ونورك الدائم فليشرق عليه.

كامل هرمز والعائلة
كندا
 

19
كلنا كعراقيين نفتخر بتاريخ العراق القديم سواء كانت الحقبة الاشورية ام الكلدانية.
المهم هو كشف الحقائق التاريخية على حقيقتها وعدم تسيسها والحاق تسميات دخيلة عليها والادهى من ذلك تزويرها فالكل يعرف أور ومن سكنها واية حضارة كانت قائمة عليها, ولن ازيد شيئا ان رددت ماكتبه الاخوة الذين علّقوا على الموضوع قبلي.

كل الحب والتقدير لكل من يبذل جهدا للبحث عن الحقائق

كامل هرمز
كندا

20
الف مبروك ال CD والى المزيد من النجاحات الفنية ويوم نراك نجما متالقا في عالم الغناء العراقي عامة والسرياني خاصة.


كامل هرمز

21

الاستاذ سعيد شامايا المحترم
ان الاراء التي طرحتها تبدو منطقية وواقعية للخروج بحلول لصالح مسيحيي العراق بصورة عامة ولكن عن اية مصالحة نتحدث واي توحيد خطاب نتكلم فبعد ان انتعشت الامال باللقاء الموسع لاحزاب شعبنا المسيحي والشخصيات المستقلة في اربيل بدأنا نتعثر وفي الخطوات الاولى للمسيرة حيث قرأنا على صفحات موقع عنكاوا.كوم الموقر خبر سحب الثقة من السيد سركون سامي يلدا مسؤول تنظيمات المجلس القومي الكلداني في السويد لاسباب قد تكون داخلية ولا يمكن البوح بها وفي نفس الوقت نقرأ خبر انسحاب السيد سكرتير عام المجلس القومي الكلداني من الجلسة الافتتاحية للمؤتمر السنوي الذي عقده الاتحاد الاشوري العالمي في عنكاوا احتجاجا على كلمة رئيس الاتحاد السيد يوناتان بيت كوليا لعدم احترامه مشاعر الحاضرين من غير الاشوريين وهذا موقف مشرف وشجاع له ولكن المشكلة الاخرى هي انه وعلى موقع كلدايا.نت الموقر نقرأ استنكار المجلس القومي الكلداني في الدانمارك على ما سماه توقيع العار الذي وقعه سكرتير عام المجلس السيد ضياء بطرس متهما اياه بدعمه وتعميمه للتسمية الثلاثية (كلداني سرياني اشوري) التي بحسب علمي المتواضع لايعترف بها احد سوى المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري ويفصله من الحزب دون الرجوع اليه والاستماع لرأيه ودفاعه عن نفسه وعن الاسباب التي دفعته للتوقيع لربما يكون تكتيكا لمرحلة مؤقتة رأفتا بشعبنا وما يمر به من ظروف قاسية.
كيف نتمكن من توحيد الخطاب اذ كان الاشوري لا يحترم مشاعر الكلداني ويغتنم كل فرصة لتهميشه والغاء قوميته التي يعتز بها كاعتزاز الاشوري بقوميته؟
كيف تكون المصالحة مع الاخرين اذا كانت احزابنا تخوّن وتفصل وتسحب الثقة من قيادييها؟

كامل هرمز

22
السادة روساء الاحزاب اامسيحية والسادة الشخصيات المستقلة المجتمعين في اربيل المحترمون
نتمنىى ان لا يكون هذا الاجتماع مجرد رد فعل آني للاحداث الاخيرة التي شهدتها كنيسة سيدة النجاة من فعل اجرامي همجي بحق المصلين فيها.
ان عيوننا متجهة نحوكم ودعواتنا لكم بان تستمروا في عقد مثل هذه اللقاءات وتتخلوا عن الانانية الحزبية والشخصية لمصلحة هذا الشعب المغلوب على أمره خاصة وان الكل يرفع شعار الشعب الواحد, وفى نفس الوقت حذار من أن تكون الوعود التي تتلقونها من القيادات السياسية سواء من العرب او الكورد فخا ينصب لكم ولشعبكم.

كامل هرمز

23
المجد والخلود لشهداء مجزرة كنيسة سيدة النجاة
المجد والخلود لجميع شهدائنا الابرار

قبل كل شيء أهنيء قيادات الاحزاب المعتصمة معا على هذه المبادرة التي كنا بانتظارها سنين طويلة, فلو كان موقفكم مع بعض منذ البداية واحدا لكان وضع شعبنا افضل مما هو عليه الأن.
أكان ضروريا أن تسكب كل هذه الدماء وتتناثر اشلاء الشهداء لتتحرك مشاعركم وتشعروا بجراح هذا الشعب المسكين وتعلنوا عن موقفكم الموحد؟

نتمنى ان تكون هذه الخطوة بداية مشوار توحيد خطابكم السياسي وقراراتكم لصالح ابناء شعبكم.

كامل هرمز

24
مبروك هذا النشاط المسرحي ونتمنى ان يكون هادفا ولخير شعبنا ولنشر الوعي القومي بين اخوتنا وابنائنا.


كامل هرمز

25
هذه هي حضارتنا الموغلة في القدم التي شغلت بال العلماء والباحثين ليقوموا بدراستها وتحليلها ليتعرفوا عليها ويتعلموا منها ولكن في نفس الوقت يتنكر لها بعض ابنائها .
الف تحية لكل من يساهم بشكل او بآخر في الحفاظ على هذا الأرث العظيم.
تحية لموقع عينكاوه لنشره مثل هذه الأخبار ليطلع عليها قراصنة التاريخ ويعرفوا ان كل مطلع على التاريخ يعلم بان بابل هي مهد الحضارات ومنها انتقلت اغلب العلوم الى جميع أرجاء المعمورة   

كامل هرمز           

26
الف مبروك لمنظمي المهرجان الكلداني السنوي على هذا النجاح لرفع راية الكلدان عاليا والى المزيد من هذه المهرجانات والفعاليات لاجل لم شمل الكلدان جميعا وتوحيد خطابهم في المستقبل القريب .

كامل هرمز

27
الى الطالبة هدير سعد عالمة العراق الموعوده
انه حقا لفخر لنا نحن احفاد بناة اقدم الحضارات وكنيسة الشهداء أن يتصدر اسمك واسم أعدادية الشهيدة شموني قائمة المتفوقين من طلبة وطالبات المرحلة الاعدادية وعن جدارة.
تهنئة من القلب لك ولعائلتك وكذلك الهيئة التدريسية في أعدادية الشهيدة شموني للبنات وكل من ساهم معك في تحقيق هذا التفوق برغم الظروف الصعبة التي تعيشونها والتي يمر بها عراقنا الحبيب واتمنى لك تحقيق امنيتك بالحصول على اعلى الشهادات لخدمة هذا البلد الجريح .


كامل هرمز

28
الى الباحث الشماس كوركيس مردو المحترم
انه لفخر لنا نحن الكلدان هذا التكريم خاصة وانه منح من قبل الجامعة العربية المفتوحة بعد الاطلاع على ابحاثك وخاصة في هذا الوقت حيث يحاول البعض تزوير التاريخ وسرق هويتنا وتنسيب كل ما هو اصيل اليهم .
نتمنى ان يتم نشر المجلدات باسرع وقت ليطلع عليها القراء عامة والمهتمين بالشان الكلداني خاصة.
ادامك الله ذخرا لنا والى المزيد من الابحاث لكشف الحقائق التاريخية.


كامل هرمز
تورونتو-كندا

29
الى ذوي ومحبي المرحوم الدكتور حكمت حكيم المحترمين
نشارككم احزانكم برحيل الدكتور حكمت حكيم راجين من الله ان يتغمده برحمته ويسكنه فسيح جناته.
 اننا برحيل هذه الشخصية السياسية والوطنية العراقية بصورة عامة والكلدانية بصورة خاصة نكون قد فقدنا احد اعمدة قضيتنا القومية الكلدانية وابرز المطالبين بحقوقها

كامل هرمز
كندا

30
صحيح أن الكلدان هم فخر التاريخ وحضارة بابل العظيمة
جميل جدا أن نحتفل برأس السنة البابلية الكلدانية التي نفتخر بها و رائع أن يكون هناك ممولين وداعمين لمثل هذه المهرجانات ولكن قبل هذا كان الاحرى بنا ان ندعم ونموّل مرشحينا و أن نوحد خطابنا واصواتنا الأنتخابية قبل الأنتخابات ألاخيرة حيث اهدرت ألآلآف من الأصوات وشتتت بسبب عدم توافق مسؤلي احزابنا الكلدانية اولا  وعدم  توفر الدعاية الانتخابية والتوجيه الصحيح للناخب الكلداني فضاعت علينا فرصة التمثيل البرلماني و بتنا تحت رحمة من  كان يحاول بكل جهد أن يطمس هويتنا والغاء وجودنا, نتمنى أن لا يستغلوا وجودهم في البرلمان لتنفيذ هذه المخططات ليثبتوا صدق اصالتهم .
 
وكل عام وكافة العراقيين بالف خير


كامل هرمز

31
الف مبروك اخي مازن والى المزيد من النجاحات الفنية

كامل هرمز والعائلة

صفحات: [1]