عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - المحبة للانترنيت

صفحات: [1]
1
    
السومرية نيوز/ بغداد
قررت الحكومة العراقية، الأربعاء، تعطيل الدوام الرسمي في جميع المدارس والمعاهد والكيات في العاصمة بغداد.

وقالت الأمانة العامة لمجلس الوزراء في بيان، صدر اليوم، وتلقت "السومرية نيوز"، نسخة منه، إنه "تقرر تعطيل الدوام الرسمي في المدارس والمعاهد والكيات حصراً في بغداد يوم غد الخميس".

وتشهد العديد من معظم المدن العراقية ومنذ ثلاثة أيام، موجة من الأمطار الغزيرة والعواصف الرعدية والسيول الهادرة، الأمر الذي دفع العديد من مجالس محافظاتها الى تعطيل الدوام الرسمي ووضع خطة طوارئ لمواجهة الأضرار الناجمة عن هطول الإمطار الغزيرة.
   

2
    
السومرية نيوز / بغداد
أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، الثلاثاء، عن تعطيل الدوام الرسمي في كافة مؤسسات الدولة في العاصمة بغداد غداً الأربعاء بسبب الأمطار، فيما استثنت أمانة بغداد والمؤسسات الخدمية والأمنية.

وقالت الأمانة في بيان تلقت "السومرية نيوز" نسخة منه، إنه "تقرر تعطيل الدوام الرسمي بدوائر الدولة غداً الأربعاء في العاصمة بغداد بسبب الأمطار".
وأضافت أنه "تم استثناء أمانة بغداد ووزارات الصحة والكهرباء والبلديات والوزارات والمؤسسات الأمنية من القرار".

وكان مجلسا محافظتي النجف وكربلاء أعلنا، في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، تعطيل الدوام الرسمي في جميع المؤسسات الحكومية يومي الأربعاء والخميس بسبب موجة الأمطار التي تتعرض لها المحافظتان، فيما ألغى مجلس كربلاء عطلة السبت لكثرة العطل.

وأعلن مجلس محافظة ذي قار، ظهر اليوم الثلاثاء، تعطيل الدوام الرسمي في جميع المؤسسات الحكومية المرتبطة بالمحافظة يوم غد الأربعاء بسبب موجة الأمطار التي تتعرض لها المحافظة، مبينا أن العطلة لا تشمل الدوائر الخدمية والأمنية.

وتشهد العاصمة بغداد والعديد من محافظات العراق الوسطى والجنوبية موجة من الأمطار الغزيرة والعواصف الرعدية، الأمر الذي دفع العديد من مجالس محافظاتها الى تعطيل الدوام الرسمي ووضع خطة طوارئ لمواجهة الأضرار الناجمة عن هطول الأمطار الغزيرة
.
http://www.alsumaria.tv/news/86491/%D8%AA%D8%B9%D8%B7%D9%8A%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%88%D8%A7%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%B3%D9%85%D9%8A-%D9%84%D8%BA%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B1%D8%A8%D8%B9%D8%A7-%D9%81%D9%8A-%D8%A8%D8%BA%D8%AF%D8%A7%D8%AF/ar

3
  الامانة العامة لمجلس الوزراء تعلن يوم غد عطلة بسبب الامطار عدا امانة بغداد ووزارتي الصحة والبلديات


http://www.imn.iq/

4

نصائح هيام الياسري العبقرية بقطع خدمات الانترنت عن العراق

لقد تم قطع خدمات الانترنت في العراق لبضع ساعات يوم الجمعة المصادف 11 أكتوبر 2013. وقد تسبب هذا الانقطاع الى تأخير الخدمات في المطارات، وزارة الخارجية، وكالات الأمن القومي والشركات مما تسبب في الفوضى والخراب سواء على المستوى الرسمي أو التجاري فضلا عن حرمان الملايين من العراقيين من الانتفاع بخدمات الإنترنت الاعتيادية. لقد كتبت مقالات عدة حول هذه المرأة ، آخرها كانت في الاسبوع الحالي وبعنوان   “هيام الياسري، البعثية النشطة قبل 2003 والاسلامية الفاعلة بعد 2003".
 
sotaliraq.com/mobile-item.php?id=145109#axzz2hYCVTwKN

ان عنوان هذا المقال يتحدث عن نفسه. ان الوقائع المنشورة في المقال معروفة للأشخاص داخل وزارة الاتصالات وشركات الانترنت التي تعاني جراء العمل في مجال الاتصالات، من التخريب الذي يمارسه أشخاص أمثال هذه المرأة وشريكها في الفساد نبيل حجو، وهو مستشار فني آخر بعبقرية فنية يعمل في وزارة الاتصالات والذي يقوم بالتعاون مع هيام الياسري باعطاء الاستشارات حول كل شيء عدا المسائل التقنية.
 
هيام الياسري، المستشارة الفنية في وزارة الاتصالات، قد قامت بفرض آرائها بكافة أعمالها التجارية والقانونية دون الفنية. فقد كانت لها اليد الاولى في قرار قطع استخدام البنى التحتية للإنترنت يوم الجمعة المصادف 11 أكتوبر 2013 دون إشعار قانوني مسبق لشركات الإنترنت التي وقعت عقودا قانونية متبادلة مع وزارة الاتصالات.هذه المشورة التجارية والقانونية التي أعطيت الى وزير الاتصالات، رغم أننا لسنا متأكدين عن الاسباب التي أقنعت وزير الاتصالات باتباع هكذا نصائح فجّة ومتسرعة ودون أي تحليل قانوني يأتي من قبل خبراء في هذا المجال. هل هو تعمد في تضليل الوزير ببيانات خاطئة أو أن الوزير ببساطة اراد الوقوف الى جانبها. لقد جاءت مشورة هذه المرأة لايجاد تبرير مثالي ومسوغ لوزارة الاتصالات بالقيام بقطع غير قانوني لشركات الإنترنت عن استخدام البنية التحتية التابعة لوزارة الاتصالات، وهي إجبار شركات الإنترنت في العراق لتقليل أسعار الإنترنت. ان هذه العبقرية في النصائح التجارية لم تنظر الى أية عواقب قانونية أو احترام لعقود قانونية أو كيف يمكن لمثل هذه الممارسات غير قانونية والتخريبيه أن تؤثر على المستثمرين والشركات والمؤسسات الأمنية والحكومية ، أو أن تؤثر على سمعة العراق العالمية بعدم احترامه للعقود القانونية. كما انها لم تأخذ في نظر الاعتبار كيف يمكن لهذا الانقطاع على المستوى الوطني ان يسبب الفوضى و الخراب في مكتب رئيس الوزراء، مجلس الوزراء، الأجهزة الأمنية، المطارات، و كافة الوزارات، الخ .... كل هذا يحدث تحت انظار القائم بأعمال مفتش عام وزارة الاتصالات الذي يتهمه البعض بانه شريك لها في جدول الأعمال الخفية وغير المبررة والتي سيتم تناولها في أدناه.
 
ما هو السبب الحقيقي وراء نصيحة هذه المرأة الشيطانية. في الفقرة التالية سوف نطلعكم على هذه الاسباب ذلك ولكن اولا دعونا نلق بعض الضوء على شخصين آخرين يعملان داخل وزارة الاتصالات:
 نبيل حجو مستشار فني آخر لوزارة الاتصالات، من الذين ليس لديهم اي معرفة في الشؤون الفنية. تم تعيينه لتمثيل حزب الفضيلة المشارك في الحكومة العراقية. وهو متهم بالرشوة بمستويات عالية. واحدة من أمثلة اتهامات الرشوة المعلنة هي محاولته للتفاوض على تسوية مقدارها خمس ملايين دولار لصالح واحدة من الشركات محاولاً اقناع وزارة الاتصالات بدفع هكذا مبلغ لصالحها. وقد صرح في حينها انه تطوع بوقته للتفاوض بشأن هذه التسوية دون أن يقوم اي شخص بتكليفه بذلك رسميا. علماً ان هذا الشخص معروف لدى جميع مسؤولي وزارة الاتصالات بفرض نفسه على جميع المفاوضات التي تقام مع العديد من الشركات التي تتعامل مع وزارة الاتصالات وهو متهم بتلقى ملايين الدولارات من هذه الشركات باعطائهم وعوده الفارغة. كما يشاع استخدامه للدين كغطاء يختبئ وراءه، كما أعلن عن استعداده لقبول أقل دور في وزارة الاتصالات نزولاً عند واجبه الديني الذي يفرض عليه قبول أقل منصب وظيفي لمساعدة بلاده . ربما حزرت الآن ما هو أقل دور يمكن أن يحتله هذا الشخص، الا وهو التعامل مع الشركات وما يمكن الحصول عليه من أموال باسم وزارة الاتصالات. هذا الرجل هو الذئب الذي يرتدي زي الحمل والمفتش العام على علم تام بفساده الإداري والمالي ومازال حتى الآن يلتزم الصمت حيال ذلك . لا يمكننا إلا أن نتساءل عن أسباب سكوت المفتش العام بالإنابة الذي كلف بالابلاغ عن الفساد الإداري والمالي، وما هو سر هذا الصمت عندما يتعلق الأمر بهيام الياسري ونبيل حجو.
 ان هذا الشخص هو صديق مقرب إلى هيام الياسري ويقوم بانجاز كافة المهام التي تقوم بتوكيلها اليه، ويقومان بتنسيق وتوزيع مهام العمل بينهما، كما انهما يتشاركان اتهامات تبادل الرشاوى. نبيل حجو ظهر بصورة غير رسمية مع شركة ايرث لنك (واحدة من شركات الانترنت التي تأثرت بعد انقطاع الإنترنت) عبر زيارتهم بصفته ممثل عن وزارة الاتصالات التي لا تعلم اي شيء عن هذه الزيارات. وقد رفض موظفين ليسوا بمستوى اداري من شركة ايرث لنك السماح له بدخول المبنى، وطلبوا منه رسالة تخوله بهذه الزيارة. لماذا يقوم نبيل حجو بزيارة شركة ايرث لنك الغنية دون إخطار رسمي أو معرفة وزارة الاتصالات؟ الجواب بسيط وواضح جدا لجميع الموظفين داخل وزارة الاتصالات عدا القائم بأعمال المفتش العام، عبد الكريم عبد الحسن الزهيري، الذي كان صامتا أمام صفقات الفساد هذه لنبيل حجو وهيام الياسري، والذي يراه البعض على أنه شريك هيام الياسري في أعمال السرقة والفساد، كما يرى آخرون بأنه شخص لايملك المؤهلات المناسبة لشغل مثل هذا المنصب.
 لم يتم تقديم أي دليل واضح حول اسباب قيام هذه المرأة بادارة مهرجان الفساد داخل وزارة الاتصالات، وكسر كل القواعد القانونية وقواعد هيئة النزاهة، وممارسة الفساد والخداع الواضح أمام جميع العاملين في وزارة الاتصالات. ومن الواضح أن هذا العمل قد كلف الملايين من الدولارات في العراق على المستوى التجاري وربما ساهم في سفك دماء الابرياء من الشعب العراقي بسبب تأثير ذلك على الأجهزة الأمنية، التي لم تتمكن من استخدام الانترنت لساعات بسبب المشورة القانونية والتجارية الكريمة لهيام الياسري.
 لقد جاء هذا كله بسبب منع شريك هيام الياسري نبيل حجو من دخول المبنى التابع لشركة ايرث لنك، مزود الانترنت الناجح في العراق. كل هذا يتم في حين أن المفتش العام بالإنابة يغض الطرف. ان الزمن سيقرر فيما لو كان القائم بأعمال المفتش العام، هو في الواقع متواطئ أو ربما مجرد مسؤول عراقي آخر ضعيف في وزارة الاتصالات ويتعرض للترهيب من قبل هذه المرأة.
 ان الواقع يقول ان هيام الياسري، نبيل حجو، وعبد الكريم عبد الحسن الزهيري يتصرفون مثل النعامة التي تخبئ رأسها في الرمال ظناً منهم ألا أحد يراهم في حين أنهم محاطون بفساد بيّن ورشوة واضحة.
 المعلومات التي وردتنا من شركات الإنترنت التي تأثرت جراء الأعمال التخريبية وغير المشروعة آنفة الذكر، تشير بان هذه الشركات تفكر جدياً في رفع دعاوى ضد وزارة الاتصالات نتيجة انتهاك الأخيرة للعقود المبرمة بينها وبين هذه الشركات.
 نحن نأمل أن تقوم هيئة النزاهة بأداء دورها والمشاركة في التحقيق في هذا الفعل التخريبي المتعمد وغير القانوني لأجل وقف مثل هذه الانتهاكات المستمرة. ان مثل هذه الانتهاكات سوف تؤدي الى حرمان العراق من الاستثمارات المستقبلية، علاوة على تشويه سمعة العراق كونه لا يحترم العقود المبرمة مع مؤسساته الحكومية وانه بلد لا يوجد لديه سيادة للقانون.
 انه ليس من قبيل الصدفة كون العديد من المنظمات الدولية بما فيها البنك الدولي لديهم اعتقاد بان العراق لا يحترم القوانين المدنية معالعلمالقوانين المدنية كانتمحترمهقبل عام 2003. ان نقص التعليم أو انعدام الاحساس الوطني أو الفساد جميعها أسباب أدت الى عدم احترام المسؤولين في وزارة الاتصالات للقانون، مما سوف تؤثر سلبا على اقتصاد العراق وأمنه، وحرمان الشعب العراقي من الافادة من أشخاص يعدون من النخبة العراقية أمثال شركة ايرث لنك الذي يساهمون في بناء هذا البلد. لست متأكدا إلى أي مدى يمكن أن تصل الفوضى، الفساد، التخريب الاقتصادي، قبل أن يأتي الوقت لتدخل هيئة النزاهة أو مكتب رئيس الوزراء لوقف مثل هذا النزيف للاقتصاد العراق.
 خلاصة القول، يرى البعض ان الوزير طورهان المفتي و مدير عام الشركة العامة للاتصالات والبريد الذين يستمعون إلى نصائح هيام الياسري القانونية والتجارية من أجل اعطاء صورة جيدة عن وزارة الاتصالات وهم يعلمون ان هذه النصائح لن تنتج سوى كوارث الى وزارة الاتصالات بشكل خاص والعراق بشكل عام.  وان مدير عام الشركة العامة للاتصالات والبريد يتم تجاوزه باستمرار من قبل المتواطئين الثلاث (هيام الياسري، نبيل حجو، وعبد الكريم عبد الحسن الزهيري) رغم ان هيام الياسري ونبيل حجو هما المستشارين الفنيين لوزارة الاتصالات الا انهما يقدمان الاستشارة في كل شيء عدا الامور الفنية، أما عبد الكريم الزهيري، القائم بأعمال المفتش العام الذي يعده البعض، اضافة الى نبيل حجو، بمثابة المساعد الآخر لهيام الياسري، الذي يشاركهما عن طريق تغطية أثارهما الواضحة في اعمال الفساد الاداري والمالي، في حين يرى آخرون كونه موظف آخر ضعيف وغير مؤهل.
 
أمير السنيد



http://www.aliraqnet.net/home/index.php/2013-01-12-17-52-45/3509-2013-10-18-09-06-37

5
لا اعتقد بان العوائل العراقية تعتمد على الطبخ بالكهرباء الا القليل في بعض المجالات قليلة مثل الفرن الكهربائي لكن موظفات دائر الدولة كلهم يستعملون الهيترات ... فالتقنين المفروض يبداء من دوائر الدولة باجهزة التبريد وغيرها

6





صحيح ان الانترنت صار الملاذ الامن للعوائل العراقية وخصوصا البغدادية لسؤء الوضع الامني في بغداد والى اعتكاف اكثر العوائل من الخروج الا في الحالات الضرورية جدا وصارت شاشة الحاسوب هو الوقت الاكثر استخداما ... لكن وزارة الاتصالات بداءت بمحاربة هذه الظاهرة لانها وجدت من كثرة استخدام الانترنت اثرت سلبا على الحكومة واظهار التعليقات وقضايا الفساد لدى البرلمانيين فبداءت بفرض اسعار واطئة على الشركات والتي بدورها قللت اسعار للمستهلك بمقدار عشرة دولار والشركة نزلت دولارين فقط الى اهل الابراج وبهذا اما الابراج اذا التزمت بالاسعار الجديدة فهذا يعني خسارة 75% من الارباح وسوف تؤدي الى اغلاق معظم اهل الابراج
بهذه العملية عندماتقل عدد الابراج بالمنطقة الواحدة سوف ينحرم مجموعة كبيرة من المشتركين من خدمة الانترنت
العملية صارت بطريقة خبيثة ان الوزارة لم تقطع خدمة الانترنت بالعراق لكن بصورة تلقائية سينقطع الانترنت
هذا القرار الغير مدروس نهائيا لان صاحب البرج هو من يتحمل كافة مصاريف الصيانة وتوفير الكهرباء وعطلات المشتركين التي لاتنقطع ليل نهار
بهذا العمل سوف تقطع ارزاق الكثير كما ستحرم الكثير من الخدمة والتي اعمالهم تتضرر بانقطاع الانترنت
ما على الوزارة الا مراجعة قرارها ودراسته بصورة منطقية فكان الافرض بها ان لا تلتقي مع اصحاب الشركات بل ان تلتقي ايضا باصحاب الابراج

7




    
السومرية نيوز/ دهوك
وجهت دولة الإمارات العربية، الثلاثاء، دعوة رسمية لرئيس حكومة إقليم كردستان بزيارة الإمارات، مؤكدة في الوقت نفسه استعدادها لتنمية العلاقات ونقل تجارتها وخبراتها إلى إقليم كردستان.

وقالت رئاسة حكومة إقليم كردستان في بيان نشر على موقعها الرسمي، واطلعت "السومرية نيوز" عليه، إن "رئيس حكومة إقليم كردستان نيجرفان البارزاني، استقبل سفير دولة الإمارات في العراق عبد الله إبراهيم الشحي بمكتبه في اربيل"، مبينة أن "الجانبين تباحثا العلاقات الثنائية".

وأضافت أن "السفير الإماراتي وجه دعوة للبارزاني لزيارة دولة الإمارات العربية"، مؤكدة في الوقت نفسه على "إمكانية الإمارات للتعاون والتنسيق مع اربيل، من خلال نقل تجارتها وخبراتها إلى الإقليم".

من جانبه أشار البارزاني إلى أن إقليم كردستان "يتطلع إلى علاقات أفضل وبشكل واسع مع الإمارات، ويرغب في الاستفادة من تجاربها وخبراتها في شتى المجالات"، معلنا أن "أبواب إقليم كردستان مفتوحة أمام الشركات الإماراتية، للعب دور أفضل في عملية البناء والاستثمارات والتطور الحاصل في الإقليم".

يذكر أن عددا من الدول العربية فتحت قنصليتها في إقليم كردستان العراق خلال السنوات الماضية مثل دولة الإمارات العربية ومصر والأردن وفلسطين، كما تستعد لبنان حاليا لفتح قنصلية لها في اربيل، ليصل عدد القنصليات العربية إلى خمسة من مجموعة 27 قنصلية وممثلية أجنبية في الإقليم.

وبحسب مصادر وزارة التجارة والصناعة بحكومة الإقليم، فأنه توجد في الإقليم 98 شركة إماراتية و97 شركة لبنانية و12 شركة مصرية فضلا عن أن شركات أردنية وسعودية وكويتية ودول خليجية أخرى، متواجدة في الإقليم.



http://www.alsumaria.tv/news/82075/%D8%A7%D9%84%D8%A5%D9%85%D8%A7%D8%B1%D8%A7%D8%AA-%D8%AA%D8%AF%D8%B9%D9%88-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%A7%D8%B1%D8%B2%D8%A7%D9%86%D9%8A-%D9%84%D8%B2%D9%8A%D8%A7%D8%B1%D8%AA%D9%87%D8%A7-%D9%88-%D8%AA%D8%A8%D8%AF%D9%8A/ar

8
    
مقتل 13 وإصابة 43 على الأقل بتفجيرات الشرطة الرابعة والزعفرانية والطالبية


    
السومرية نيوز/ بغداد
أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الثلاثاء، بأن الحصيلة الأولية لثلاثة من تفجيرات بغداد بلغت 13 قتيلا و43 جريحا.

وقال المصدر في حديث لـ"السومرية نيوز" إن الحصيلة الاولية لتفجير منطقة الشرطة الرابعة بلغت مقتل 6 قتلى و16 جريحا، فيما قتل 3 وأصيب 14 بتفجير منطقة الزعفرانية، فيما سقط 4 قتلى و13 جريحا بتفجير منطقة جميلة".

وشهدت العاصمة بغداد، مساء اليوم الثلاثاء (3 ايلول 2013)، سلسلة تفجيرات في مناطق متفرقة منها، اسفرت عن مقتل وإصابة العشرات من المواطنين، فضلا عن الحاق اضرار مادية في عدد من السيارات والمحال التجارية القريبة.
   
http://www.alsumaria.tv/news/82071/%D9%85%D9%82%D8%AA%D9%84-13-%D9%88%D8%A5%D8%B5%D8%A7%D8%A8%D8%A9-43-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%82%D9%84-%D8%A8%D8%AA%D9%81%D8%AC%D9%8A%D8%B1%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%B4/ar

9
السومرية نيوز/ بغداد
أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الثلاثاء، بأن عدد من القتلى والجرحى بتفجير سيارة مفخخة في منطقة حي العامل جنوبي بغداد.

وقال المصدر في حديث لـ"السومرية نيوز" إن "سيارة مفخخة انفجرت قبل قليل، في منطقة حي العامل، أسفرت عن سقوط عدد من القتلى والجرحى".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "سيارات الإسعاف هرعت إلى مكان الانفجارات، فيما فرضت القوات الأمنية طوقا أمنيا عند أماكن الانفجارات".

يذكر أن العصامة بغداد شهدت، اليوم الثلاثاء (3 أيلول 2013)، انفجار 14 سيارة مفخخة في مناطق الطالبية والمعامل وحي الإعلام والسيدية والكرادة ومدينة الصدر والزعفرانية وبغداد الجديدة والشرطة الرابعة والشرطة الخامسة.

وبلغت الحصيلة الاولية لثلاثة من تفجيرات العاصمة 21 قتيلا و59 جريحا، حيث أسفر تفجير منطقة الطالبية عن مقتل تسعة أشخاص وإصابة 27 آخرين، فيما أسفر تفجير حي الإعلام عن مقتل ثمانية أشخاص بينهم ثلاثة من عناصر الشرطة وإصابة 16 آخرين، كما أسفر تفجير منطقة الكرادة عن مقتل أربعة أشخاص وإصابة 16 آخرين.

http://www.alsumaria.tv/news/82070/%D9%82%D8%AA%D9%84%D9%89-%D9%88%D8%AC%D8%B1%D8%AD%D9%89-%D8%A8%D8%A7%D9%86%D9%81%D8%AC%D8%A7%D8%B1-%D9%87%D9%88-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%A7%D8%A8%D8%B9-%D8%B9%D8%B4%D8%B1-%D9%85%D9%86-%D9%86%D9%88%D8%B9%D9%87/ar

10
لسومرية نيوز/ بغداد
افاد مصدر في الشرطة العراقية، السبت، بأن عددا من الاشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار ست سيارات مفخخة في مناطق متفرقة من العاصمة.


http://www.alsumaria.tv/news/80719/%D9%82%D8%AA%D9%84%D9%89-%D9%88%D8%AC%D8%B1%D8%AD%D9%89-%D8%A8%D8%A7%D9%86%D9%81%D8%AC%D8%A7%D8%B1-%D8%B3%D8%AA-%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%B1%D8%A7%D8%AA-%D9%85%D9%81%D8%AE%D8%AE%D8%A9-%D9%81%D9%8A-%D9%85%D9%86/ar

11
     
السومرية نيوز/ بغداد
كشف مصدر مقرب من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الاحد، ان الاخير قرر اعتزال الحياة السياسية واغلق مكتبه الخاص، مبينا انه عزا سبب ذلك الى تصرفات بعض العناصر المحسوبة عليه من تحكيم السلاح غير ابهين للمصالح والمفاسد.



http://www.alsumaria.tv/news/80485/%D9%85%D9%82%D8%AA%D8%AF%D9%89-%D8%A7%D9%84%D8%B5%D8%AF%D8%B1-%D9%8A%D9%82%D8%B1%D8%B1-%D8%A7%D8%B9%D8%AA%D8%B2%D8%A7%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%8A%D8%A7%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%B3%D9%8A%D8%A9/ar

12
لسومرة نيوز/ بغداد
اعلن مجلس الوزراء العراقي، الاربعاء، عن تعطيل الدوام الرسمي ليوم غد الخميس في جميع الدوائر الحكومية، عازيا سبب ذلك الى ارتفاع درجات الحرارة.

وقال مصدر في المكتب الاعلامي للمجلس في حديث لـ"السومرية نيوز"، ان "مجلس الوزراء قرر اعتبار يوم غد الخميس المصادف الـ18 من تموز الحالي، عطلة لجميع الدوائر الحكومية".

وعزا المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، سبب ذلك الى "ارتفاع درجات الحرارة الى اكثر من 50 درجة مئوية خلال النهار".

وكانت محافظة ذي قار اعلنت، في وقت سابق من اليوم الأربعاء (17 تموز 2013)، تعطيل الدوام الرسمي لجميع الدوائر الحكومية يوم غد الخميس بسبب ارتفاع درجة الحرارة إلى أكثر من 50 درجة مئوية.
   
http://www.alsumaria.tv/news/79563/%D9%85%D8%AC%D9%84%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D9%88%D8%B2%D8%B1%D8%A7-%D9%8A%D8%B9%D9%84%D9%86-%D8%B9%D9%86-%D8%AA%D8%B9%D8%B7%D9%8A%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%88%D8%A7%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%B3%D9%85%D9%8A/ar

13
وتقرر تعطيل الدوام الرسمي  في بغداد ايضا

14
   


السومرية نيوز/ بغداد

تبدأ الحكاية كما في القصص الغرامية الكلاسيكية، شاب يعجب بفتاة، وسرعان ما تقع هي الأخرى بغرامه، وتبقى العلاقة فترة من الزمن، حتى يحين موعد اللقاء المرتقب، حيث يتقابلان في منزل، من المفترض أن يكونا وحيدين فيه، ودون علم أهل الفتاة، ولكن الأحداث تتغير بسرعة فائقة.



فقد أعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية العميد سعد معن، أنه تم القبض على عصابة مكونة من خمسة رجال وشابة تبلغ من العمر 17 عاما، يقومون بخطف الشباب ومن ثم يسامون ذويهم على مبلغ من المال، قبل أن يقوموا بقتلهم "بطريقة بشعة".

وأضاف كان هناك "لغط كبير، منذ فترة، حول وجود مجموعة متطرفة دينيا، تقوم بقتل النساء والعوائل لأمور معينة، ولكن اليوم وبدليل قاطع، وبعد ألقاء القبض على هذه العصابة البشعة، تبين أن هذه الجرائم اغلبها ذات طابع جنائي"، مشيرا إلى أنه "تم القبض على عصابة تقوم بخطف المواطنين ومساومة ذويهم على المال، وثم تقتلهم بأسلوب بشع، إذ يقوم أحدهم بتقطيع جثة الضحية إلى عدة أوصال".

المحور والطعم والمنفذ الرئيس لهذه العمليات، هو أصغر أفراد العصابة، الفتاة وتدعى نور علي، مواليد 1996، والداها منفصلان، متزوجة منذ شهرين من أحد أفراد العصابة، وهو القاتل فيهم، إذ اعترفت نور بكونها هي من تواعد الشباب وتستدرجهم إلى الشقة أو المنزل لممارسة "البغاء"، حيث يتم الاتفاق بينها وبين أفراد العصابة على تحديد الموعد، وبعدها تترك الموضوع للآخرين ليساوموا على المبلغ أو يقتلونه، في حال عدم دفع ذوي المخطوف للمبلغ.
وتشير وزارة الداخلية إلى أنه "تم ألقاء القبض، قبل عشرة أيام، على أفراد العصابة، ما عدا شخصين صدرت بحقهما مذكرة إلقاء قبض، وعملية البحث عنهما مستمرة لغاية ألان، وأن عملية ألقاء القبض تمت في وقت كانت العصابة تحتجز احد ضحاياها في المنزل الذي تمت مداهمته، ما أسفر عن ألقاء القبض على أفراد العصابة وتحرير المختطف، الذي مضى على اختطافه خمس ساعات".



ويقول العميد سعد معن في تصريح لـ"السومرية" إن "واحدة من الأمور المهمة التي تعيرها وزارة الداخلية وقيادة عمليات بغداد، الاهتمام الكبير، هو الملف الجنائي، وأن الشغل الشاغل لنا ألان هو التصدي للإرهاب، والشيء الثاني هو الجرائم الجنائية".

وبين أن "الشيء المهم في هذه العملية، هو اتصال احد المواطنين الذي بلغ عن الحادثة، وبمقابل ذلك التحرك السريع لمكتب مكافحة إجرام البياع نحو الدار السكنية، حيث تم ألقاء القبض على احد أفراد العصابة وتم تحرير المختطف، ومن خلال التحقيق تكمنا من ألقاء القبض على أفراد العصابة الآخرين".

ويقول المختطف الذي تم تحريره يوم عملية ألقاء القبض، مصطفى عباس، في حديثه لـ"السومرية" إن "عملية اختطافي تمت في يوم الخميس (7 تموز 2013)، حيث تم استدراجي من قبل الفتاة (نور)، وعند دخولي للمنزل وبعد ممارستي "للجنس معها"، تفاجأت بخمسة رجال أشهروا السلاح بوجهي"، مضيفا أنهم "قاموا بتعصيب عيني، وربط يدي وقدمي، ومن ثم أغمي علي".

وأضاف أنه "تم أخذ رقم والدي واتصلوا به لطلب الفدية".

وبحسب اعترافات أفراد العصابة، فأن قضية مقتل عائلة مكونة من رجل وامرأتين وطفلين في منطقة زيونة، قبل نحو أكثر من شهرين، هم من نفذوها بهدف سرقة المجوهرات والمال الموجود في المنزل، حيث قال يوسف وهو أحد أفراد العصابة، وزوج نور، وهو من مواليد 1982، من سكنة منطقة البياع، أن "العملية التي نفذت في زيونة، كانت بالاتفاق مع أم البيت، إذ اتفقنا على أن نسهر في منزلها، فأخذنا مشروبنا وذهبنا، أنا والحجي أبو زهراء ونور".

وأشار إلى أنه "بعد أن نام الجميع، قام (الحجي) بقتل المرأة والرجل، بمسدسه الكاتم، والمسدس الآخر (حشر) فقتلت الاطفال والمرأة الأخرى بالسكين، وسرقنا كمية من الذهب و4000 آلاف دولار، وكان نصيب كل منا 1000 دولار، وأربعة ملايين دينار، بعد أن قامت نور والحجي ببيع الذهب".

وبين أن عملية المشتل قمنا بها بعد أن اتصلت نور بسامر "وطلبت منه المجيء إلى الشقة، في شارع المطبك بمنطقة المشتل، وعند دخوله قمنا بربطه، وتعصيب عينيه، وبقى لدينا مدة ثمانية أيام"، مشيرا إلى أنه "قمنا بمساومة أهله على مبلغ معين من المال، لكن لم يدفعوا، ولا أعرف لماذا، فقررنا قتله".

وأضاف "بقيت وحدي، فوجب علي أن أقتله، بعد خرجوا الولد، فأخذته إلى الغرفة، وألبسته كيس برأسه، وربطه بشريط لاصق، حتى مات، وبعدها سحبته إلى الحمام، وذبحته وقطعته ووضعته بعدة أكياس، ثم وضعته داخل المجمدة لفترة قصيرة، ثم أنزلته ورميته عند مكب للنفايات"، مشيرا إلى "أني قمت بتقطيعه لأسهل مهمة خروجه من الشقة، بعد أن تركت معي بمفرده".


وشهد نهاية (شهر أيار 2013) مقتل عائلة كاملة داخل منزلها، في منطقة زيونة شرق بغداد، قيل في وقتها بأن المنزل كان "منزل دعارة"، وان الجهة التي تقف وراء الحادث، هي جهة متطرفة، وقد أفاد مصدر في الشرطة، في وقتها بأن "أسرة مكونة من خمسة أشخاص قتلت طعنا بالسكاكين، داخل منزلهم شرقي بغداد".

وتضيف نور علي، زوجة يوسف، بأن "عملية اختطاف مصطفى، تمت بعد أن أعطاني يوسف رقم هاتفه، واتصلت به واستمرت علاقتنا لفترة، وأتى إلى المنزل من قبل، وألان عندما أتفقوا على خطفه، تواعدت معه، وعندما وصل، كانوا هم متواجدين في المنزل، وربطوه".

وبينت أنها "وقفت في هذه الأثناء عند باب المنزل، وسألني جاري أن كنت وحدي في المنزل، فقلت له انا وحدي، وكرر السؤال، فقلت له أقاربنا في الداخل، وتركته ودخلت، ولا أعلم بعدها ما جرى، حتى تم اقتحام المنزل من قبل القوات الامنية".

من جانبه قال مدير مكافحة أجرام البياع، المقدم عرفان، في تصريح لـ"السومرية" إنه "من خلال مصادرنا وتجوال مفارزنا، وبالإضافة إلى رفدنا بالمعلومات، تبين أنه هناك شخص يدعى مصطفى مخطوف، وموجود بدار في البياع، وتم التحري عن الدار، وعلمنا بأن هناك شخص في الدار وهناك امرأة متورطة أيضا".

وأضاف عرفان أنه "في البداية تم تشكيل فريق عمل من مدير مكافحة اجرام بغداد ومدير مكافحة اجرام الكرخ، للبحث عن شخص يدعى يوسف، وهو من أفراد العصابة، وتم ألقاء القبض عليه من خلال انتشار مفارزنا، القينا القبض عليه"، مشيرا إلى أنه "وردتنا معلومات أيضا من أحد مصادرنا المتواجين في مدينة الصدر، والقينا القبض على فرد آخر من العصابة".

وأشار إلى أن "المعتقلين اعترفوا بجريمة قتل في منطقة زيونة، كما اعترفوا بخطف شخص من السيدية وقتله في منطقة المشتل وكان يدعى سامر".

   



http://www.alsumaria.tv/news/79557/%D8%B9%D8%B5%D8%A7%D8%A8%D8%A9-%D9%84%D9%84%D8%AE%D8%B7%D9%81-%D9%88%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%AA%D9%84-%D9%81%D9%8A-%D8%A8%D8%BA%D8%AF%D8%A7%D8%AF-%D8%AA%D8%B3%D8%AA%D8%AF%D8%B1%D8%AC-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%A8%D8%A7/ar

15
هذه ديمقراطية على طريقة طالبان وايران

16
السومرية نيوز/ بغداد
أنهى قادة الكتل السياسية، السبت، اجتماعهم الذي عقد بمنزل رئيس المجلس الأعلى عمار الحكيم، بعد تصالح رئيس الحكومة نوري المالكي مع رئيس مجلس النواب أسامة النجيفي.

وقال مراسل "السومرية نيوز"، أن اجتماع الكتل السياسية الذي عقد، مساء اليوم، بمنزل رئيس المجلس الأعلى عمار الحكيم، انتهى بعد مصالحة رئيس الحكومة نوري المالكي ورئيس مجلس النواب أسامة النجيفي.

وأضاف المراسل أن اغلب القادة غادروا قاعة الاجتماع.

وكان قادة الكتل السياسية قد عقدوا، في وقت سابق من اليوم السبت (1 حزيران 2013)، اجتماعا بحضور رئيس الوزراء نوري المالكي ورئيس مجلس النواب أسامة النجيفي، في منزل زعيم المجلس الأعلى الإسلامي عمار الحكيم وبمشاركة العشرات من قادة وأعضاء الكتل، فيما لم يحضر الاجتماع زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر وزعيم القائمة العراقية إياد علاوي ورئيس إقليم كردستان العراق مسعود البارزاني.

يذكر أن العملية السياسية في العراق تشهد صراعاً غير مسبوق بين السلطتين التشريعية والتنفيذية، في وقت تشهد فيه محافظات عدة تظاهرات رافقت بعضها أعمال عنف، بالإضافة إلى موجة أعمال مسلحة بشكل يومي لم تشهدها البلاد منذ سنوات الاحتقان الطائفي في 2006- 2008، تمثلت بهجمات بسيارات مفخخة وعبوات ناسفة واغتيالات بالأسلحة الكاتمة للصوت استهدفت دور العبادة والأسواق الشعبية والأجهزة الأمنية راح ضحيتها المئات من المدنيين وعناصر الجيش والشرطة.



http://www.alsumaria.tv/news/77079/%D8%A7%D9%86%D8%AA%D9%87%D8%A7-%D8%A7%D8%AC%D8%AA%D9%85%D8%A7%D8%B9-%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%AA%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%B3%D9%8A%D8%A9-%D8%A8%D8%B9%D8%AF-%D8%AA%D8%B5%D8%A7%D9%84%D8%AD-%D8%A7%D9%84/ar

17
تنقل حاليا قناة نور سات بنقل مباشر فيض النور من القبر المقدس من كنيسة القيامة في اورشليم


https://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=_bMq8U46dxA#!

18
أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الثلاثاء، بأن عددا من الأشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار سيارة مفخخة أثناء محاولة تفكيكها جنوب غرب بغداد.


http://www.alsumaria.tv/news/73126/%D9%82%D8%AA%D9%84%D9%89-%D9%88%D8%AC%D8%B1%D8%AD%D9%89-%D8%A8%D8%A7%D9%86%D9%81%D8%AC%D8%A7%D8%B1-%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%B1%D8%A9-%D9%85%D9%81%D8%AE%D8%AE%D8%A9-%D8%A3%D8%AB%D9%86%D8%A7-%D9%85%D8%AD%D8%A7%D9%88/ar

19
أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الثلاثاء، بأن عدد من الأشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بتفجيرين استهدف احدهما مدخل المنطقة الخضراء وسط العاصمة بغداد.

وقال المصدر في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "سيارة مفخخة كانت مركونة قرب مطعم كباب سيروان المجاور لمدخل المنطقة الخضراء في منطقة كرادة مريم وسط العاصمة بغداد، ما أسفر عن مقتل وإصابة عدد من الأشخاص"، مبينا أن "سيارة ثانية انفجرت قرب الجامعة المستنصرية في منطقة شارع فلسطين شرق بغداد، ما أدى إلى سقوط عدد من الأشخاص بين قتيل وجريح".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن "قوات أمنية طوقت مكان الحادثين ومنعت الاقتراب منهما، فيما هرعت سيارات الإسعاف لنقل الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثث القتلى إلى دائرة الطب العدلي".


http://www.alsumaria.tv/news/73114/%D9%82%D8%AA%D9%84%D9%89-%D9%88%D8%AC%D8%B1%D8%AD%D9%89-%D8%A8%D8%AA%D9%81%D8%AC%D9%8A%D8%B1%D9%8A%D9%86-%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D9%87%D8%AF%D9%81-%D8%A7%D8%AD%D8%AF%D9%87%D9%85%D8%A7-%D9%85%D8%AF%D8%AE%D9%84-%D8%A7/ar

20
افاد مصدر في الشرطة العراقية، الثلاثاء، بأن عدد من الأشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بتفجيرات ضربت ست مناطق في بغداد.

وقال المصدر في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "سبع سيارات مفخخة انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة مناطق الشعلة والكاظمية والمشتل والراشدية ومدينة الصدر والحسينية في بغداد، ما اسفر عن مقتل واصابة العشرات من المواطنين".

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان "قوات امنية طوقت اماكن التفجيرات ومنعت من الاقتراب منها، فيما هرعت سيارات الاسعاف لنقل القتلى الى دائرة الطب العدلي والجرحى الى مستشفى قريب لتلقي العلاج".
   

http://www.alsumaria.tv/news/73112/%D9%82%D8%AA%D9%84%D9%89-%D9%88%D8%AC%D8%B1%D8%AD%D9%89-%D8%A8%D8%AA%D9%81%D8%AC%D9%8A%D8%B1%D8%A7%D8%AA-%D8%B6%D8%B1%D8%A8%D8%AA-%D8%B3%D8%AA-%D9%85%D9%86%D8%A7%D8%B7%D9%82-%D9%81%D9%8A-%D8%A8%D8%BA%D8%AF/ar

21
أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الثلاثاء، بأن عدد من الأشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بسلسلة تفجيرات ضربت سبع مناطق أخرى في ببغداد.

وقال المصدر في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "سلسلة تفجيرات ضربت مناطق سبع البور وساحة المظفر بمدينة الصدر والعلاوي وأبو دشير وحي أور وجسر ابن حيان في منطقة العطيفية ومنطقة الإسكان في بغداد، ما أسفر عن مقتل وإصابة عدد كبير من المواطنين".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن "قوات أمنية فرضت طوقا حول أماكن التفجير ومنعت من الاقتراب منها، فيما هرعت سيارات الإسعاف لنقل القتلى إلى دائرة الطب العدلي والجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج".

وكان مصدر في الشرطة العراقية أفاد، في وقت سابق من اليوم الثلاثاء (19 آذار 2013)، بأن عدد كبير من الأشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بتفجيرات ضربت مناطق الشعلة والكاظمية والمشتل والراشدية ومدينة الصدر والحسينية في بغداد.
   


http://www.alsumaria.tv/news/73118/%D9%82%D8%AA%D9%84%D9%89-%D9%88%D8%AC%D8%B1%D8%AD%D9%89-%D8%A8%D8%B3%D9%84%D8%B3%D9%84%D8%A9-%D8%AA%D9%81%D8%AC%D9%8A%D8%B1%D8%A7%D8%AA-%D8%B6%D8%B1%D8%A8%D8%AA-%D8%B3%D8%A8%D8%B9-%D9%85%D9%86%D8%A7%D8%B7%D9%82/ar

22
    

أفاد مصدر مسؤول في مستشفى  الحلة التعليمي في محافظة بابل، الاحد، بأن 11 شخصا اصيبوا بحالات اختناق بينهم أطفال نتيجة اندلاع حريق كبير في المستشفى، فيما عزا سبب الحريق إلى تماس كهربائي.

وقال المصدر في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "حريقا كبيرا اندلع، ظهر اليوم، في الطابق الأول بمستشفى الحلة التعليمي، وسط محافظة بابل، ما أسفر عن إصابة 11 شخصا بينهم اطفال بحالات اختناق نتيجة انفجار اسطوانات الاوكسجين، فضلا عن أضرار مادية جسيمة بالمبنى".

وعزا المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، سبب الحريق إلى "حدوث تماس كهربائي"، مشيرا إلى أن "فرق الدفاع المدني هرعت إلى منطقة الحادث لإخماد النيران".

وسبق أن ألتهم حريق، في (4 شباط 2012)، ردهة العمليات في مستشفى الحلة التعليمي من دون وقوع خسائر بشرية، فيما خلف الحريق خسائر مادية كبيرة كونه اتلف جميع الأجهزة الموجودة في الردهة.



http://www.alsumaria.tv/news/73011/%D8%A5%D8%B5%D8%A7%D8%A8%D8%A9-11-%D8%B4%D8%AE%D8%B5%D8%A7-%D8%A8%D9%8A%D9%86%D9%87%D9%85-%D8%A3%D8%B7%D9%81%D8%A7%D9%84-%D8%A8%D8%A7%D9%86%D8%AF%D9%84%D8%A7%D8%B9-%D8%AD%D8%B1%D9%8A%D9%82-%D9%83/ar

23
موظفة تروي للبغدادية نيوز مشاهداتها لعملية اقتحام مبنى وزارة العدل

   

موظفة تروي للبغدادية نيوز مشاهداتها لعملية اقتحام مبنى وزارة العدل

بغداد/البغدادية نيوز/.. كشفت موظفة تابعة لمكتب وزير العدل حسن الشمري ، الخميس ، عن تفاصيل جديدة في محاولة اقتحام مجموعة مسلحة لمبنى الوزارة التي راح ضحيتها اكثر من 50 شخصاً بين شهيد وجريح.
وقالت الموظفة التي فضلت عدم الكشف عن اسمها في حديث لـ/البغدادية نيوز/ ، ان " محاولة اقتحام مبنى الوزارة من قبل المجموعة الارهابية تمت بطريقة مبرمجة ومخطط لها في وقت سابق حيث انفجرت سيارة نوع تكسي صفراء اللون في مراب خطوط الموظفين عند باب الخروج الخاص بالوزارة " ، مشيرة الى ان " الانفجار ادى الى استشهاد 10 من افراد الشرطة".

واضافت ، ان " الانفجار الثاني احدثته سيارة اخرى تحمل نفس مواصفات الاولى عند الباب المخصص لدخول الوزير والوكلاء ادى الى استشهاد اثنين من افراد حماية الوزراة".

وتابعت الموظفة ، ان " الانفجارين كانا مدعومين بمجموعتين ارهابيتين راجلتين ترتديان ملابس مشابهة لامن الوزارة ومجهزين باحزمة ناسفة وقنابل يدوية واسلحة رشاشة ، احداها حاولت اقتحام الوزارة عبر باب الدخول لكن القوات الامنية تمكنت من قتلهم".

واشارت الى ، ان " المجموعة الاخرى ضمت شخصين يحملان رتبتي عقيد ومقدم ، قاما بالدخول عبر سياج الوزارة وتمكنت الشرطة من قتل احدهما ، فيما استطاع الاخر من التسلل الى الطابق الثاني بعد احداثة انفجارات عدة بواسطة الرمانات اليدوية ، بعدها تمكن حرس الوكيل الشخصي اخيراً باصابته بقدمه ، مما اضطره دخول قاعة التنفيذ الكبرى المملوئة بالموظفين ليفجر نفسه فيها ، الامر الذي ادى الى اسشهاد جميع المنتسبين " ، لافته الى ان " الانتحاري كان يتكلم اللهجة العراقية البغدادية ".

وبينت الموظفة ، ان " عملية الاقتحام هدفها حسب الاطلاع على تحركات الارهابيين هو الوصول الى الطابق الثالث الحاوي على الملفات الخاصة بالمجاميع الارهابية وتنظيمات القاعدة لاحراقها والتخلص منها "، مؤكدة ان " الوزير حسن الشمري لم يكن متواجدا في المبنى اثناء العملية

المصدر وكالة البغدادية نيوز
http://www.albaghdadianews.com/security/item/27609-LNzJ%D8%A9-bENn-kkBiDADn%D8%A9-lnNe-LyoAmDAbmA-kILkn%D8%A9-AjbGAL-LBlO-NeAE%D8%A9-AkIDk.html

24
مبروك انتخاب  الكاردينال جورجيو بيرغوليو رئيس اساقفة بوينس ايرس البابا الجديد للكنيسة الكاثولكية وللشعب المسيحي الكاثوليكي في العالم

25
بعد تصاعد الدخان الابيض اعلن انتخاب الكاردينال جورجيو بيرغوليو رئيس اساقفة بوينس ايرس 76 سنة من الرهبنة اليسوعية
 باسم فرنسيس الاول

26



صعد الدخان أسود من مرجل كنيسة سيستين، دليلا على أن الكرادلة فشلوا في اختيار خليفة للبابا المستقيل بندكتوس السادس عشر.

وسيصوت الكرادلة، وعددهم 115 ، أربع مرات يوميا حتى يوافق الثلثان منهم على مرشح واحد لمنصب البابا.

وتقررت الانتخابات بعد إعلان البابا السابق بندكتوس السادس عشر عن استقالته من منصبه، في موقف مفاجيء، ولا يتقدم أي من المرشحين عن غيره في هذه الانتخابات.

27
 السيد جورج خوشابا كوركيس سدني استراليا
صحيح ان موقع الفجر لم يشير الى مكان او تاريخ التصريح وهو مترجم لكن هذا لايمنع من عدم الادلاء بهذا التصريح
فهل انت مدير المكتب الاعلامي للسيدة رئيسة الوزراء استراليا .....!!!!!
ماهي المشكلة بالموضوع  وكيف تعرف بانه لايوجد صحة لهذا التصريح.....!!

مع التقدير

28
هكذا يتم تنظيف المجاري في العراق الذي يحتوي على ميزانية تعد بالمليارات .... نترك لكم التعليق

http://www.youtube.com/watch?v=rmN9Efec-nA&feature=player_embedded#

29
 , طبعاً هذه ليست المرة الاولى
لهذا الكلام بل هي تعيد ما قالته من زمان
B.M

    رئيسة وزراء استراليا: على المسلمين التكيف مع مجتمعنا أو الرحيل

    3/2/2013 3:22 PM
    ترجمة - دينا قدري


    أطلقت رئيسة وزراء استراليا، جوليا جيلارد، تحذيرًا جديدًا للمسلمين الاستراليين حيث طلبت من المتعصبين بالشريعة الإسلامية التي لا تتوافق مع التقاليد الغربية مغادرة الأراضي الاسترالية.
    فقد استهدفت جوليا جيلارد وحكومتها في أحد الخطابات المتطرفين في استراليا بهدف تجنب الهجمات الإرهابية المحتملة.
     
     وبالإضافة إلى ذلك، أعلنت جيلارد تأييدها لوكالات التجسس التي تراقب المساجد في استراليا.

    وقالت جوليا جيلارد في هذا الخطاب: "يتعين على المهاجرين غير الاستراليين التكيف. (...) لقد سئمت من هؤلاء الأشخاص الذين يهتمون بمعرفة ما إذا كنا قمنا بإهانة شخص أو ثقافته.
     
     منذ هجمات بالي الإرهابية، شهدنا تصاعدًا في الوطنية لدى غالبية الاستراليين.
     
     فقد تطورت ثقافتنا على مدار قرنين من النضال والاختبارات والانتصارات التي قام بها ملايين الرجال والنساء الذين كانوا يبحثون عن الحرية.

    إننا نتحدث اللغة الإنجليزية بصفة خاصة وليست الاسبانية أو العربية أو الصينية أو اليابانية أو الروسية أو أية لغة أخرى. لذلك،
    إذا كنتم تريدون أن تكونوا جزء من مجتمعنا، تعلموا لغتنا
    !

    معظم الاستراليين مؤمنون – ليس أنا. إن الأمر لا يتعلق بهجوم سياسي من اليمين المسيحي، ولكنه واقع، الحقيقة،
     لأن هؤلاء هم مسيحيين ومسيحيات، يستندون إلى المبادئ المسيحية وقاموا ببناء هذه الأمة وهو ما تم كما هو واضح تمامًا.
     
     وأنه من المناسب بالتأكيد إظهار ذلك على جدران مدارسنا.
     
     وإذا كان ربنا يسيء لكم، أقترح عليكم البحث في أماكن أخرى في العالم عن منزل جديد، لأن ربنا هو جزء من ثقافتنا.

    نحن نقبل معتقداتكم دون أن نطرح أسئلة.
     وكل ما نطلبه، هو أن تقبلوا معتقداتنا للعيش في وئام والتمتع بالسلام معًا.

    إنها بلدنا، أرضنا وأسلوب حياتنا، ونسمح لكم بالاستمتاع بكل ذلك في كل مناسبة.
     ولكن إذا واصلتم الشكوى والتذمر من علمنا وقسمنا ومعتقداتنا المسيحية وطريقتنا في رؤية الحياة، أشجعكم بشدة على اغتنام فرصة الحرية الكبيرة التي نتمتع بها في استراليا، وهي "حق الرحيل". وإذا كنتم غير سعداء هنا، فارحلوا
    !
     
     لم نجبركم على المجيء إلى هنا. أنتم طلبتم المجيء.
     
     إذًا اقبلوا البلد الذي قبلكم".
http://new.elfagr.org/Detail.aspx?secid=1&nwsId=294065&vid=2#.UTtnoDeeRic

30
في حالة الموافقة على بناء جامع في كرمليس المسيحية فلتبني كنيسة في في الكاظمية والنجف وكربلاء واحياء الاثار المسيحية من كنائس واديرة في النجف

31
وعد سامي انه "لا يمكن لأي فئة من الطلبة ان تسيطر على جامعة الموصل التي تخضع لسيطرة قوات عسكرية وامنية كبيرة"،  مؤكدا على ان "بإمكان الطالبات تقديم شكواهن ضد اي طالب متحرش وستقوم تلك القوات بالتحقيق معه ومحاسبته اذا ثبت انه متحرش او يضايق زميلاته من الطالبات السافرات".
تعقيبا على كلام وعد سامي من الصعب على الفتاة الشكوى واثباتها ... اذ هو مجرد اسمعها كلاما غير غلائق او تهديدا شفهيا ..
الافضل ان تكون رئاسة الجامعة اكثر وعيا ثقافيا واجتماعيا واكثر نضوجا من عقول المتطفلين الجاهلين الذين يدعون التدين وهم بعيدين كل البعد
عن الدين واساسيات الدين .....
هذه المشكلة العصرية التي نعاني منها التخلف والنطق باسم الدين وهم لايعرفون ما يعني الدين ... فالدين ليس بالمظاهر .... ليس بما ناكل او نلبس .. لكن بما تحوي قلوبنا ... وما يخرج من افواهنا ... وما تحوي ادمغتنا من حقد او حب للاخرين ....

32
http://www.youtube.com/watch?v=Dm46iqukd9w

الاحتفال بتنصيب البطريرك الجديد

33
غرق مطعم عائم على متنه 80 شخصاً في بغداد، مساء الخميس، بحسب ما أفاد مصدر أمني لوكالة فرانس برس، مشيراً إلى سقوط 5 ضحايا على الأقل، لكنه لم يتمكّن من تحديد عددهم.

وقال مصدر في وزارة الداخلية إن "عبارة تابعة للنادي اللبناني في منطقة الكرادة (وسط بغداد) غرقت مساء اليوم حين كان على متنها 80 شخصاً".

وأضاف أن "خمسة أشخاص على الأقل قتلوا في الحادث". وأكد مصدر في وزارة الصحة هذه الحصيلة، معرباً عن خشيته من ارتفاع عدد الضحايا.

وأفاد المصدر بأن "انهيار العبارة كان نتيجة زيادة طاقتها الاستيعابية". وعادة ما يشهد المطعم اكتظاظاً مساء الخميس قبل إجازة الجمعة.

وسُمعت أصوات صفارات سيارات الإسعاف التي سارعت إلى المنطقة.
http://www.youtube.com/watch?v=hlH7syTxB7s
http://www.youtube.com/watch?v=lD6ishOazDI
http://www.youtube.com/watch?v=spkoyPhjx_s

34
29/1/2013
  

29/1/2013 4:04 مساءَ

التاريخ :‏ 29 كانون الثاني  2013

الجلسة : 4

مجلس الوزراء يعلن قرارات الجلسة الإعتيادية الرابعة لعام 2013

           ترأس رئيس مجلس الوزراء السيد نوري كامل المالكي الجلسة الرابعة الإعتيادية المنعقدة في بغداد هذا اليوم الثلاثاء الموافق 29 كانون الثاني 2013 وصدرت عن المجلس القرارات التالية:

 

1.   الموافقة على تقديم وزارة الهجرة والمهجرين منحة مالية الى النازحين السوريين في مخيم دوميز مقدارها (400) الف دينار لكل عائلة والبالغ عددها (3613) عائلة و(150) الف دينار لكل فرد أعزب والبالغ عددهم (11174) فرداً ومن موازنتها.

 

2.   الموافقة على تحويل مبلغ (175) الف دولار المخصص من وفرة صندوق وزراء الشؤون الإجتماعية العرب الى حساب وزارة الهجرة والمهجرين لتوزيعها مباشرة على اللاجئين السوريين.

 

3.   الموافقة على مشروع قانون تصديق إتفاقية التعاون الإقتصادي وتنمية التجارة بين العراق والتشيك وإحالته الى مجلس النواب إستناداً الى أحكام المادتين (61/البند أولاً و80/البند ثانياً) من الدستور.

4.   الموافقة على طلب مجلس وزراء إقليم كردستان بتمديد تنسيب منتسبي الدوائر التابعة لوزارات الحكومة الإتحادية من المواطنين المسيحيين لمدة سنة إعتباراً من 1/1/2013.

 

5.   الموافقة على تخويل وزير النفط صلاحية نقل منسوبي الشركة العامة للمعدات الهندسية الثقيلة الى خارجها للحالات الضرورية.

 

6.   الموافقة على مساهمة الحكومة العراقية بمبلغ (10) مليون دولار لمساعدة اللاجئين السوريين في العراق.

 

7.   الموافقة على مشروع قانون تصديق إتفاقية تشجيع وحماية الإستثمار بين العراق واليابان وإحالته الى مجلس النواب إستناداً الى أحكام المادتين (61/البند أولاً و80/البند ثانياً) من الدستور.

 

8.   الموافقة على قيام وزارة المالية بدفع مبلغ الفرق الحاصل في رواتب الموظفين العاملين في مكتب جامعة الدول العربية في بغداد والبالغ (21,875) دولار شهرياً من تخصيصات إحتياطي الطوارئ لسنة 2013.

 

9.   الموافقة على تعديل الفقرة أولاً من قرار مجلس الوزراء رقم (461) لسنة 2012 لتصبح تخصيص وزارة المالية مبلغ (13,5) مليون دولار لتأهيل وصيانة وتوسيع مطارات جزر القمر المتحدة ومبلغ (15,270,000) دولار لبناء وزارة الأشغال ومعهد التدريب المهني والتقني ومستشفى للأمراض العقلية والنفسية في جمهورية الصومال من مبلغ إحتياطي الطوارئ لعام 2013 وتكليف وزارة الإعمار والإسكان تنفيذ هذه المشاريع.

 

10.  الموافقة على منح موريتانيا مساعدة مالية قدرها (15) مليون دولار بدلاً من تزويدهم بالآليات والأدوات العسكرية حسب القرار السابق لمجلس الوزراء.

 

11.  إقرار توصيات لجنة إستلام طلبات المتظاهرين بتعديل رواتب الصحوات في المحافظات كافة لتصبح (500) الف دينار شهرياً وتخويل اللجنة التوصية الى رئيس مجلس الوزراء/وزير الداخلية وكالة بصرف مكافآت الى ضباط التحقيق في وزارة الداخلية وإستخبارات وزارة الدفاع بغية تعجيل حسم ملفات المعتقلين وتشكيل لجنة برئاسة مدير الدائرة القانونية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء وممثلين عن هيئة النزاهة ووزارة العدل للنظر في تعديل قانون هيئة النزاهة بإعادة النظر في قائمة الجرائم المشمولة بمصطلح الفساد المالي والإداري.

 

12.  الموافقة على تشكيل لجنة برئاسة وزير التخطيط وعضوية وزراء البلديات والإعمار والموارد المائية والمستشار القانوني لرئيس مجلس الوزراء تتولى مراجعة توصيات اللجنة الإقتصادية بشان زيادة الكلف الكلية الناتجة عن عدم دقة التقدير والإتفاق على صيغة تسهّل عمل الوزارات وتؤمّن الدقة في تحديد كلف المشاريع.

 

13. إصدار وثيقة الإجازة اللاحقة بالتفاوض والتوقيع لوزير النقل على مشروع إتفاقية بين العراق والكويت بشأن تنظيم الملاحة البحرية في خور عبد الله إستناداً الى أحكام المادتين (6و28) من قانون المعاهدات رقم (111) لسنة 1979 المعدل مع قيام وزارة الخارجية بإعداد وثيقة الإجازة اللاحقة باسم حكومة جمهورية العراق لوزير النقل وفقاً للسياقات المعتمدة لرفعها الى الأمانة العامة لمجلس الوزراء من أجل إستحصال توقيع رئيس مجلس الوزراء عليها.

 

14. الموافقة على مشروع قانون تصديق الإتفاقية بين العراق والكويت بشأن تنظيم الملاحة البحرية في خور عبد الله وإحالته الى مجلس النواب إستناداً الى أحكام المادتين (61/البند أولاً و80/البند ثانياً) من الدستور.

 

15. الموافقة على إقرار عقد الإستثمار لتطوير مشروع مدينة ضفاف كربلاء بين الهيئة الوطنية للإستثمار ومحافظة كربلاء (الطرف الأول) وشركة بلووم العقارية الإماراتية (الطرف الثاني) وتخصيص المبالغ المالية اللازمة لتنفيذ المشروع ضمن تخصيصات تنمية الأقاليم الى محافظة كربلاء وتخصيص كامل أرض المشروع الى الهيئة الوطنية للإستثمار لتتولى بدورها تخصيصها الى المستثمرين مع تضمين العقد الصيانة والإدامة لما بعد الإنتهاء من المشروع والتأثير على الأسعار بما فيه مصلحة المواطن وتعتبر الإجازة ملغية اذا لم يباشر بالعمل بعد مرور (6) أشهر وتتحمل الشركة التبعات القانونية الأخرى ومنها سحب تخصيص الأرض.

ارجو الاطلاع على الفقرة 9 و 10 من مقررات مجلس الوزراء هل هذا معقول هكذا تبرعات الى الصومال وغيرها وبغداد تغرق باول مطرة مابيها صيانة لمجاري مياه الامطار هل اموال البلد وخيراتها توزع هكذا حسب رغبة الوزراء المحترمون!!!!!!!!

هذا الموقع الرسمي للمركز الوطني للاعلام الذي ينشر كل الاخبار الحكومية الرسمية

http://www.nmc.gov.iq/ArticleShow.aspx?ID=5364

35


نشكر جهود جميع من ساهم في رفع معاناة المنسبين في الاقليم وخصوصا سيادة وزير النقل المحترم والاخ بسام ......

والرب يبارك جهود الجميع



36


لا مكان للمسيحيين بالعراق....!!!

هل يعرف من قالها فاروق الاعرجي معنى مايقول وهل يعرف ماهو اصله واصل عشيرته فهو ومن تبعه مجموعة الحثالة ان يغادورا العراق الى ايران
وطالبان لان المسيحية هي اقدم من الاسلام في بلاد الرافدين

لكن العتب على رجال السياسة ان يضعوا لهذه المهزلة حدا والا ان يقدموا استقالتهم من مناصبهم

وليكن اعتذار الحكومة على قناة العراقية علنا على الجميع

37
ليس الاعتذار الى نادي كافي بل ليكون الاعتذار رسميا وعلى قناة العراقية لانه اهانة ليس لمن كان فقط حاضرا بل للجميع
الاقليات وكل من يؤمن بحرية الانسان ويرفض الدكتاتورية وان الدكتاتورية ليست لصدام فقط بل ما يجري هذا لم يفعله صدام لكنهم فعلوا ما اضرب منه



38

العراق الان يعيش على حافة قندهار فهل هذه الديمقراطية التي وعد بها الشعب العراقي

اين الدستور الذي يضمن حقوق الاقليات ؟

اين حقوق الانسان ؟

اين منظمات المجتمع المدني ومنظمات حقوق الانسان ؟


39
اين الاحزاب المسيحية ومن يمثلنا في البرلمان ماهو دورهم بالرد وفضح هكذا اعمال في وسائل الاعلام المرئية والصوتية

يجب عدم السكوت على مثل هذه الاعمال لانها ستكون نقطة لبدايات اخرى


لا مكان للمسيحيين في العراق!!

40
تم اعلان نتائج السادس الاعدادي للفرع العلمي للعام الدراسي 20111  -- 2012 لقسم من تربية الرصافة الاولى والثانية

الف مبروك للناجحين

41
ماحدث في كنيسة سيدة النجاة شي لايمكن لذاكرة المسيحية ان تنساه يوما ولكن اليوم يتم اعادة اعمارها هذه الكنيسة ولكن ليس لتغير معالمها وهويتها فهذه الصورة تترك لكم .........
النجمة السداسية ظاهرة للعيان وفي محالولة لاخفائها بالشكل السداسي .......!!!

هل للنجمة السداسية ذكر في الكتاب المقدس ؟؟     ,وهل وضعت هذه النجمة سابقا في اي كنيسة كاثوليكية بالعالم سابقا ؟؟؟؟؟

هل يتم اعمار الكنيسة باشراف رجال الدين  ؟؟؟  اين العلمانين المسيحيين من هذه العملية ؟؟؟

اريد الجواب من رجال الدين الكاثوليك او من اشخاص ليديهم خبرة علمية ودينية  رجاء ........................

نشر موضوع رد على اعادة التعمير والموضوع نشر على الصفحة الرئيسية وعند اضافة تعليقي والصورة الموضحة الان تم حذف التعليقات

     namiradamo@yahoo.com

42
تحياتي للاخت مارلين وكافة الاخوة الاعزاء في موقع عنكاوة ... ان ما حدث في مجزرة كنيسة سيدة النجاة يجب ان نقف وقفة واحدة وراي واحد ليقف ماحدث وان لايتكرر مرة اخرى ولايفيدنا الاستنكار والشجب
يجب الضغط على رجال الدين المسلمين من السنة والشيعة وفي كل مكان بالعالم بان يصدروا فتوى( لاتنديد ) تبريء كل من يقوم بهذه الاعمال الجبانة ويتعبر خارج عن الدين الاسلامي وكل مسلم يخرج عن الاسلام يعتبر مرتدا , وعقوبة المرتد
منصوص عليها في كتابهم ( القرآن الكريم ) وفي حالة رفضهم اصدار هكذا فتوى فهذا يعني انهم موافقون على القتل باسم الاسلام وان الاسلام يحلل قتل المسيحي بعكس مانص القرآن الكريم . وعلى رجال الدين حث مسلميهم بعدم الاتخراط بهذه الاعمال لانها تعتبر خروج عن الدين .... فهنا اعتقد بان هذا الشيء سوف يقلل ممن تتسمم افكاره بان الجهاد لقتل المسيحي هو الذهاب الى الجنة ......

43
في البداية اقدم التعازي الحارة الى كل اهالي الضحايا الشهداء  والشفاء العاجل لكل الجرحى

ان ماجرى من عملية اجرامية بشعة لا يقر لها لا دين ولا قانون ... ولايفيدنا استنكارا من اي جهة حكومية او رسمية او دينية

مسلمة لاننا شبعنا استنكارا في الهجمات السابقة والنتيجة بقيت على حالها بل و اكثر من سابقتها من تعاسة في السابق فهذه الجريمة

ابشع ماحدث للمسيحيين في الشرق الاوسط على مر العصور

ما اريد ان اوضحه هنا يجب الضغط من قبل رجال الدين المسيحيين والسياسيين الممثلين في البرلمان

اولا / حذف كلمة  ( اقلية ) من كل التصريحات لاننا لم ناتي من بلد اخر وعشنا بالعراق عشرات السنين واخذنا الجنسية

العراقية بل نحن اصل هذا البلد من اجدادنا من حضارات اشور وبابل واور .....

ثانيا / قسم من رجال الدين المسلمين او غالبيتهم او (كلهم)  من استنكروا هذا الفعل الجبان فاقول هذا الاستنكار

لايجدي نفعا وانتم تقولون بان الاسلام برئ منهم نريد تطبيق هذا على ارض الواقع

على جميع رجال الدين المسلمين اين ما كانوا في العالم اجمع من مصر ( الازهر الشريف ) و العراق ( المراجع الشيعية

كافة في النجف الاشرف ) وعلماء المسلمين السنة وايران والسعودية ان يتبروا ممن يعمل هذه الاعمال والذي يتبرأ منه

يعني خرج عن الدين وكل مسلم يخرج عن الدين الاسلامي فهو مرتد .... فيجب اصدار فتوى من جميع رجال الدين

الاسلام في جميع انحاء العالم تقول كل هولاء هم خارجين عن الدين الاسلامي ومرتدين ومن لايقولها فهو مؤيد بان

القتل باسم الاسلام وان الدين الاسلامي يدعو الى قتل المسيحيين


هنا سوف يتم بيان صراحة موقفهم من هو مؤيد لهذه الاعمال ومن هو حقا لايوافق عليها





44
الراحه الابديه اعطهم يارب ونورك الدائم ليشرق عليهم, ليرقدوا بسلام مع الابرار والقديسين في احضان سيدتنا وامنا العذراء , ونطلب لذويهم الصبر والسلوان ولكل شعبنا المسيحي على هذه الجريمه البشعه.


نمير آدمو والعائلة

صفحات: [1]