ankawa

الاخبار و الاحداث => أخبار شعبنا => الموضوع حرر بواسطة: ankawa admin في 08:28 18/03/2019

العنوان: منح جائزة القديس زوسيمو للكردينال ساكو في مدينة فاريسي الايطالية
أرسل بواسطة: ankawa admin في 08:28 18/03/2019

اعلام البطريركية

         باحتفال مهيب وعلى انغام الموسيقى والسمفونية تم منح مساء يوم السبت 16 اذار 2019 جائزة القديس (البابا) زوسيمو الاول الى غبطة ابينا البطريرك الكردينال مار لويس روفائيل ساكو في كنيسة الصليب المقدس بمنطقة لافينا بونتي تريزا الواقعة ضمن مدينة فاريسي Varese شمال ايطاليا بحضور المعاون البطريركي المطران مار باسيليوس يلدو، والاب اوريليو باكاني مسؤول الرعية وعمدة المدينة السيد ماسيمو وقائد الشرطة ورئيس جمعية الجائزة السيد ستيفانو كروبانيزي ومنظمي هذه الجائزة وعدد غفير من المؤمنين.

ومن الجدير بالذكر ان هذه الجائزة بدأت في عام 2013 ومنحت الى شخصيات رفيعة منهم البابا فرنسيس والكردينال انجلو سكولا وايضا الكردينال روبرت سارة والمطران جورج كزواين (سكرتير البابا بندكتوس)، والمطرب الايطالي العالمي اندريا بوجيللي وهذه السنة تم اختيار البطريرك ساكو وذلك لدوره الكبير في دعم ثقافة الحوار والسلام وبشكل خاص في الشرق الاوسط.

وفيما يلي كلمة غبطة البطريرك ساكو اثناء تسلمه الجائزة:

ايتها السيدات والسادة

إن القيمة الرمزية لهذه الجائزة هي في مساعدتنا بالحفاظ على الشعب العراقي وخاصة المجتمع المسيحي الذي عانى الكثير من الظلم والاضطهاد وخصوصا من قبل تنظيم الدولة الإسلامية (داعش). هذه الجائزة مخصصة لجميع العراقيين، لتعزيز الإرادة  في ترسيخ مبادئ العيش المشترك وعيشه على ارض الواقع بالوئام والتناغم مع احترام التنوع والتعددية الدينية والعرقية، فالواقع لا يزال يتسم بالصراعات الداخلية والانقسامات الطائفية. لهذا السبب، أشكر بحرارة مديري جمعية ريتيوم الثقافية واللجنة الخاصة للجائزة على تقديرهم وثقتهم بنا.

هذه الجائزة هي فرصة لنا جميعًا لتوضيح مفهوم السلام هذا وترسيخه في حياتنا اليومية وسياساتنا الوطنية. لا يمكن تحقيق مشروع السلام من خلال التطرف ولا  عبر إشاعة الثقافة الطائفية والمحاصصة، بل من خلال الدفاع عن كرامة الحياة والتعاون، وتحقيق “حالة المواطنة وتعزيز التنوع المتناغم”. هذا هو حلمنا في تحقيق مشروع السلام والامان والاستقرار والمساواة  للجميع.
(http://saint-adday.com/images2019/maher17_3/002.jpg)

(http://saint-adday.com/images2019/maher17_3/016.jpg)

(http://saint-adday.com/images2019/maher17_3/008.jpg)