عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - ishtar tv

صفحات: [1]
1
الى الدكتور وديع بتي حنا المحترم

م / ايضاح


نود اعلام سيادتكم ان النص الصغير ليس تنبيها من قتاة عشتار الفضائية الى اولئك السياسيون الذين يتعاطون السياسة و الى اخره من الأفكار التي تفسرها بل ان النص المذكور هو اعلان من منظمة (IRD) ، و حسب الكتب الرسمية المرفقة طيا مع التقدير..




                                                                               ادارة قناة عشتار الفضائية



2
تنويه من مكتب اوروبا للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري

ورد سهوا في المحاضرة التي القاها السيد عزيز عمانوئيل مسؤول العلاقات العامة في المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بمدينة سودرتاليا السويدية، يوم الأحد الماضي تأكيده ان المجلس الشعبي يطالب بالحكم الذاتي وفق الفقرة 116 من دستور العراق، والصحيح هو الفقرة 125 من الدستور.
 لذا أقتضى التنويه والأعتذار عن هذا السهو.

3
وفد المجلس الشعبي يختتم جولة اوروبية ناجحة ومؤتمر حول الحكم الذاتي في فرنسا اوائل نيسان القادم.


في ختام الجولة الأوروبية التي قام بها وفد من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري، التقى الوفد في العاصمة السويدية ستوكهولم الخميس الماضي، السيد اوربان آلين مسؤول العلاقات الخارجية في الحزب الاشتراكي الديمقراطي ونائب رئيس هيئة العلاقات الخارجية في البرلمان السويدي.
وترأس الوفد السيد عزيز عمانوئيل مسؤول العلاقات العامة في المجلس، والسيد جبرايل ماركو مسؤول مكتب اوربا، والسيد صبري ايشو عضو مكتب السويد.
من جهة ثانية، صرح السيد جبرائيل مركو لمراسل قناة عشتار الفضائية في السويد، ان المجلس سيعقد في الثاني من نيسان القادم مؤتمرا حول الحكم الذاتي في العاصمة الفرنسية باريس سيحضره عدد من ممثلي الاحزاب والسياسيين الفرنسيين. كما سيعقد كونفرانسا في بروكسل في نفس الشهر، واخر في العاصمة السويدية ستوكهولم.   
وفي اللقاء مع الحزب الاشتراكي السويدي قدم مسؤول العلاقات العامة في المجلس الشعبي اثناء اللقاء الذي حضرته ايضا السيدة ايفين جاتين المرشحة الى البرلمان الاوربي، والسيد اشعيا افرام العضو القيادي في الاتحاد السرياني الاوربي، شرحا مفصلا حول الوضع السياسي والامني لشعبنا الكلداني السرياني الاشوري في العراق، وعن اهمية مشروع الحكم الذاتي الذي يطالب به المجلس الشعبي وابناء شعبنا في مناطقهم التاريخية التي يعيشون فيها في الوقت الحاضر. 
وطالب السيد عزيز عمانوئيل من البرلمان السويدي دعم مشروع الحكم الذاتي لشعبنا كحق طبيعي ودستوري وفق المادة 116 من دستور العراق الفدرالي.
كما اكد مسؤول العلاقات العامة بان الحكم الذاتي المثبت في دستور العراق الفدرالي ودستور اقليم كردستان هو الضمانة الوحيدة لضمان حقوقنا القومية المشروعة وشراكتنا الوطنية الحقيقية واستمراية وجود شعبنا الكلداني السرياني الاشوري في ارض اجداده على ضوء الهجمات الارهابية وحملات التطهير العرقي والتهجير القسري التي بات يتعرض لهما شعبنا منذ تغيير النظام البائد، مما ادى الى حدوث هجرة جماعية مستمرة تهدد وضعنا الديمغرافي في الوطن.
 
وقد عبر السيد اوربان ألين عن شكره للمعلومات القيمة التي قدمها له مسؤول العلاقات العامة في المجلس الشعبي عن وضع شعبنا الكلداني السرياني الاشوري في العراق قائلا:" هذه اول مرة اسمع فيها عن هكذا معلومات واقعية وموضوعية ودقيقة عن وضع الشعب الكلداني السرياني الاشوري في العراق. وما يتعرض له من عنف وارهاب وتهجير على ارض الواقع" .
كما ابدى السيد اوربان آلين استعداده لتقديم كل الدعم الممكن لمشروع الحكم الذاتي لشعبنا الكلداني السرياني الاشوري، وعرض على مسؤول العلاقات العامة زيارته في مقره في البرلمان السويدي كلما اراد مستقبلا. بدوره دعا مسؤول العلاقات العامة في المجلس الشعبي السيد اوربان ألين لزيارة العراق للاطلاع عن كثب على واقع شعبنا في مناطقه التاريخية.

4
عزيز عمانوئيل في لقاء جماهيري مفتوح بالسويد:
نضالنا من أجل الحكم الذاتي لن يتوقف وسوف يستمر

أكد مسؤول العلاقات العامة في المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري السيد عزيز عمانوئيل الزيباري، أن النضال من أجل نيل الحكم الذاتي لشعبنا في مناطقه التاريخية لن يتوقف وسوف يستمر.
جاء ذلك في لقاء جماهيري مفتوح مع أبناء جاليتنا في قاعة عشتار بمدينة سودرتاليا السويدية عصر الأحد 15 شباط ( فبراير ) 2009 ، نظمه مكتب السويد للمجلس الشعبي، بحضور ومشاركة مسؤول مكتب اوروبا للمجلس السيد جبرائيل ماركو.
وقال عمانوئيل القادم من الوطن في زيارة لعدد من الدول الأوروبية لحشد التاييد لقضايا شعبنا، وفي مقدمتها الحكم الذاتي، إن المجلس، وبمساندة عدد من قوى شعبنا، أجتمع بمسؤولين في الأتحاد الأوروبي ببروكسل، ووزارتي الخارجية الفرنسية والهولندية، إضافة الى العشرات من مسؤولي الأحزاب والمنظمات السياسية الاوروبية، وبحث معها أوضاع شعبنا الحالية، وسبل طرح قضية الحكم الذاتي في المحافل الدولية.
وشرح للحضور الأوضاع التي يمر بها شعبنا في العراق بالوقت الحالي، والمؤامرات التي تستهدفه للنيل من وجوده وإفراغ العراق منه. مؤكدا ان المجلس يرى في الحكم الذاتي الحل الوحيد لمشاكل ومعاناة شعبنا.
وتطرق الى المساعدات التي قدمها المجلس للمهجرين من الموصل، والجهود التي بذلها لاغاثتهم. كما اوضح خارطة القوى والأحزاب السياسية التي تقف مع المجلس في مطالبته بالحكم الذاتي، شارحا بالتفصيل الفرق بين الادارة الذاتية والحكم الذاتي، والفوائد والمكاسب التي سيجنيها أبناء شعبنا عند نيلهم الحكم الذاتي.
وقال السيد عزيز " إننا نطالب بالحكم الذاتي لانه حق مشروع لشعبنا، فنحن الأبناء الأصليين لهذا الوطن، ولنا كامل الحق في التمتع بهذا الحق، خصوصا ان الدستور العراقي يفتح الطريق من خلال المادة 116 لتشكيل الاقاليم والادارة الذاتية وهناك حلقة مفقودة بين الاقاليم والحكم الذاتي. فالأخير هو الدواء لبقاء ابناء شعبنا في الوطن وتعمير مدنهم ومناطقهم لوقف نزيف الهجرة".
وحول المناطق التي سيشملها الحكم الذاتي، جدد التأكيد ان المجلس لايطالب بممارسة هذا الحق تحديدا في سهل نينوى، وأنما في المناطق التاريخية التي يقطنها شعبنا الكلداني السرياني الاشوري حاليا، سواء كانت في أقليم كردستان العراق او في سهل نينوى، نافيا ان يكون المجلس يسعى لعزل شعبنا في مناطق صغيرة.
وأشاد بالجهود التي يبذلها الأستاذ سركيس أغا جان في حشد التأييد من اجل نيل الحكم الذاتي، وقال " إنه أستطاع إقناع القوى والأحزاب الكردستانية بتثبيت حق الحكم الذاتي بدستور الأقليم، وتعمير قرى شعبنا وأستعادتها بطرق سلمية، ليقول لشعبنا هذه أرضكم فحافظوا عليها".
كما تحدث عن الجهود التي بذلها المجلس من اجل توحيد الخطاب القومي لاحزاب وفصائل شعبنا، وقال " حاليا نعمل كعائلة واحدة مع سبعة من احزاب ومؤسسات شعبنا،  استطعنا ايصال مطالبه الى الكثير من المنظمات الدولية مثل الامم المتحدة وسفارات الدول الكبرى والاتحادات والجمعيات العالمية".
وقبل نهاية الندوة فُتح باب النقاش للحضور حيث جرى نقاش حر وديمقراطي أتسم بروح المسؤولية والصراحة. وأجاب السيد مسؤول العلاقات العامة في المجلس الشعبي على أستفسارات الحاضرين بكل شفافية ووضوح.[/b]

5
وفد المجلس الشعبي يلتقي مسؤولين في وزرارة الخارجية الهولندية في ختام جولته الاوروبية



أختتم وفد المجلس الشعبي جولته الأوروبية لحشد التأييد الدولي لقضية الحكم الذاتي، وشرح معاناة وظروف شعبنا الكلداني السرياني الاشوري في الوطن، بلقاء اجراه الوفد
برئاسة السيد عزيز عمانوئيل مسؤول العلاقات العامة في المجلس الشعبي والسيد جبرايل ماركو مسؤول مكتب اوربا في مقر وزارة الخارجية الهولندية في لاهاي في الساعة الثالثة من بعد الظهر من يوم الاربعاء المصادف .28 كانون الثاني 2009 .
والتقى الوفد السيد هيرمان فان اوفورد مسؤول ملف الشرق الاوسط وشمال افريقيا في الوزارة والسيد آريان اولنريف نائب رئيس الدائرة الرئيسية لاوربا والسيد ديرك يان ويرنغا المسؤول السياسي الاقدم في الوزارة.   
وقد حضر اللقاء ايضا السيد فكري ايغور نائب رئيس الاتحاد السرياني الاوربي والسيد يعقوب نوحاما من اتحاد بيث نهرين الوطني والسيد الياس دينر ممثل الاتحاد السرياني الاوربي في هولندا.

وفي بداية اللقاء قدم السيد عزيز عمانوئيل مسؤول العلاقات العامة في المجلس الشعبي شرحا وافيا حول الوضع السياسي والامني للشعب الكلداني السرياني الاشوري وتعريفا بالمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري الذي يطالب بمنح شعبنا الحكم الذاتي في المناطق التارخية التي يعيش فيها في الوقت الحاضر.
ونبه مسؤول العلاقات العامة الى خطورة الوضع الذي يعيش فيه الشعب الكلداني السرياني الاشوري في ضوء الهجمات الارهابية والتطهير العرقي التي يتعرض لها داعيا الجهات المعنية على الصعيد الوطني والاقليمي والدولي الى الاسراع لايجاد الحل السياسي لمستقبله السياسي في العراق.
وقال مسؤول العلاقات العامة :" لا بد من القيام بايجاد حل سريع وجذري لمأساة هذا الشعب العميق الجذور في تاريخ وحضارة العراق باسرع وقت ممكن قبل فوات الاوان وقبل ان تؤدي الهجمات الارهابية والتهميش السياسي لدوره في العملية السياسية في العراق وهجرة ابنائه الى تهديد وجوده بالذات في وطنه في المستقبل المنظور."   

واكد مسؤول العلاقات العامة في المجلس الشعبي بان الحكم الذاتي المثبت في دستوري العراق واقليم كردستان العراق هو الحل والخيار الوحيد امام شعبنا للبقاء والعيش بسلام في عراق ديمقراطي فدرالي موحد والضمان الوحيد لحقوقه القومية المشروعة ولشراكته الوطنية ولوقف نزيف هجرة ابنائه.   
وقد عبر السيد هيرمان عن اسفه لما يتعرض له الشعب الكلداني السرياني الاشوري في وطنه الازلي  وتعاطفه معه في مطالبته بحقوقه القومية  المشروعة، وعلى اهمية دراسة مشروع الحكم الذاتي كخيار مهم وبديل لما يعرض من مشاريع اخرى مطروحة على الساحة السياسية العراقية للشعب الكلداني السرياني الاشوري.
كما اكد استعداده لايصال مطلب شعبنا في الحكم الذاتي الى وزير الخارجية الهولندية من اجل بلورته ومن ثم ايصاله الى الجهات المعنية في العراق.
وفي نهاية اللقاء الذي دام ساعة ونصف سلم وفد المجلس الشعبي تقريرا مفصلا حول الشعب الكلداني السرياني الاشوري الذي يسلط الضوء على اوضاعه السياسية والاجتماعية عبر العصور لا سيما بعد تأسيس الدولة العراقية الحديثة وتغيير النظام السابق والذي يبين كيف ان هذا الشعب قد تقلص عدده من امبراطورية شاسعة الى اقلية مهددة بالزوال بسبب تهميش دوره السياسي في كافة الدساتير العراقية وحملات الارهاب والابادة التي تمارس ويتعرض لها والتي بلغت مستوى التطهير العرقي اضافة الى الهجرة المستمرة لابنائه من طنه.



6
وفد المجلس الشعبي يحشد التأييد لمشروع الحكم الذاتي في المفوضية الاوروبية ببروكسل

في لقاءات وأجتماعات على درجة عالية من الأهمية السياسية والاعلامية لقضايا شعبنا في المحافل الدولية، وبهدف تقوية العلاقات العامة مع المنظمات الاوروبية الفاعلة، يتابع وفد المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري برئاسة السيد عزيز عمانوئيل مسؤول لجنة العلاقات العامة في المجلس، والسيد جبرايل ماركو مسؤول مكتب اوربا للمجلس الشعبي، بالتعاون والتنسيق مع الاتحاد السرياني الاوربي والمنظمة الاثورية الديمقراطية، لقاءاته المكثفة مع اعضاء البرلمان الاوربي والمفوضية العليا للاتحاد الاوربي في مقر البرلمان في العاصمة البلجيكية بروكسل، بهدف توضيح اهمية إقرار الحكم الذاتي للشعب الكلداني السرياني الاشوري في المناطق التاريخية التي يعيش فيها في الوقت الحاضر، وتثبيته في الدساتير العراقية النافذة  كضمانة وحيدة لبقاء شعبنا وعيشه بامان وسلام مع باقي مكونات الشعب العراقي ضمن عراق ديمقراطي تعددي فدرالي موحد.
 وقد قدم السيد عزيز عمانوئيل تقريرا شاملا باللغة الانكليزية الى جميع اعضاء البرلمان الاوربي والمفوضية الاوربية يتضمن وضع شعبنا عبر كل مراحل تاريخه العريق وانتهاء بوضعه الحالي بعد تغيير النظام السابق. 

لقاء مع لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الأوروبي

ففي يوم الثلاثاء المصادف 27 / 1/ 2009، التقى وفد المجلس الشعبي مع السيد ميشيل كالير، نائب رئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الاوربي.

وقد قدم مسؤول العلاقات العامة في المجلس الشعبي السيد عزيز عمانوئيل شرحا مفصلا حول وضع الشعب  الكلداني السرياني الاشوري في العراق في ضوء الاعمال الارهابية التي طالت ابنائه ومؤسساته الدينية اضافة الى اعمال التهجير القسري التي بلغت مستوى التطهير العرقي وتهميش دوره السياسي من خلال الغاء المادة 50 من قانون انتخابات مجالس المحافظات .

واكد مسؤول العلاقات العامة في المجلس الشعبي بان الحل الوحيد لوضع حد للاعمال الارهابية ضد ابناء الشعب الكلداني السريا ني الاشوري، يكمن بتمتعه  بالحكم الذاتي الذي نسعى لاقراره في دستوري العراق واقليم كوردستان في المناطق التاريخية التي يعيش فيها في الوقت الحاضر مشددا على ان اقرار مشروع الحكم الذاتي سيسهم في ايقاف نزيف هجرة ابنائه الى المهجر.

وبدوره عبر السيد ميشل كالير عن شكره للمعلومات القيمة التي قدمها مسؤول العلاقات العامة والتي ساهمت في ازالة الكثير من الغموض حول طبيعة والية الحكم الذاتي معبرا عن اسفه لما يتعرض له الشعب الكلداني السرياني الاشوري في العراق.
 وقد ثمن في الوقت ذاته تحركات المجلس الشعبي على الساحة الوطنية والاقليمية والدولية لبلورة مشروع الحكم الذاتي، مؤكدا تاييده المطلق لمنح الحكم الذاتي لشعبنا لضمان حقوقه القومية المشروعة وشراكته الوطنية في عراق ديمقراطي فدرالي موحد، وضرورة ضمان  الدستور العراقي للحقوق القومية  لجميع المكونات القومية والدينية  في العراق.
وقد وعد السيد ميشيل كالير وفد المجلس ببذل كل جهوده من اجل الاتصال بالجهات المعنية لمنح الحكم الذاتي لشعبنا.


ولقاء آخر مع كتلة المسيحيين الديمقراطيين في البرلمان الأوروبي

والتقى وفد المجلس في الساعة الثانية من بعد ظهر نفس اليوم بعضو لجنة الملف العراقي من كتلة المسيحيين الديمقراطيين في البرلمان الاوربي السيد توني كيلام.

وبعد الاستماع الى طروحات وفد المجلس الشعبي ومطالبتهم بالحكم الذاتي للشعب الكلداني السرياني الاشوري في المناطق التاريخية التي يعيش فيها في الوقت الحاضر، عبر عضو البرلمان الاوربي عن تاييده لمنح االحكم الذاتي للشعب الكلداني السرياني الاشوري سيما وانه شعب عميق الجذور في تاريخ وحضارة العراق. 

واضاف السيد كيلام بانه سوف يتابع مساعيه باتجاه طرح مشروع الحكم الذاتي على البرلمان الاوربي في لكسمبورغ في الاسبوع القادم والطلب الى اعضاء البرلمان الاوربي للتوقيع على رسالة سيتم توجيهها الى الجهات العراقية المعنية ومطالبتها بمنح الحكم الذاتي للشعب الكلداني السريان الاشوري وتثبيته في دستور العراق الفدرالي ودستور اقليم كوردستان العراق.

وعبر السيد كيلام عن استعداده لزيارة العراق تلبية للدعوة التي وجهها له مسؤول العلااقت العامة في المجلس الشعبي .

وفد المجلس يجتمع بمسؤولة ملف العراق في المفوضية الأوروبية

وفي تمام الساعة الرابعة من بعد الظهر أجرى وفد المجلس الشعبي لقاءا مع السيدة يوليتا باز مسؤولة ملف العراق في المفوضية الاوربية وهو اللقاء الثاني معها بعد اللقاء الاول في اربيل اضافة الى السيدة صوفي كيسلنغ سكرتيرة السيد خافيير سولانا منسق العلاقات الخارجية في المفوضية الاوربية.

وبعد مناقشة مستفيضة حول مشروع الحكم الذاتي لشعبنا عبرت السيدة يوليتا باز عن تعاطفها مع محنة الشعب الكلداني السرياني الاشوري متمنية ضمان كافة حقوقه القومية اسوة بباقي مكونات الشعب العراقي.

كما ثمنت السيدة صوفي كيسلنغ الجهود والمساعي التي يقوم بها المجلس الشعبي واتصالاته مع الاوساط الوطنية والاقليمية والدولية اضافة الى المؤسسات والمنظمات العالمية قائلة بان تلك المساعي سوف تسهم بشكل ايجابي في بلورة مشروع الحكم الذاتي على الساحة الوطنية والدولية والاقليمية وتثبيته في الدساتير العراقية النافذة.

ومن جانبه طالب مسؤول العلاقات العامة في المجلس الشعبي من المفوضية العليا للاتحاد الاوربي شمول المناطق التي يعيش فيها شعبنا بالمشاريع التي تدعمها المفوضية الاوربية لبناء البنى التحتية وبناء الكفاءات اسوة بباقي المناطق التي تدعم فيها المفوضية تلك المشاريع من اجل خلق فرص العمل امام الشبيبة  للحد من نزيف هجرة ابناء شعبنا من العراق.

ولقاء اخر مع مسؤولة الملف العراقي في البرلمان الاوروبي

وفي الساعة الخامسة والنصف مساء التقى وفد المجلس الشعبي مع مسؤولة الملف العراقي في البرلمان الاوربي السيدة باورنيس نكلسون في مقر البرلمان الاوربي في في العاصمة بروكسل.
وقد استمعت السيدة نكلسون الى تقرير قدمه السيد عزيز عمانوئيل مسؤول العلاقات العامة الذي ساهم في اعطاء صورة حقيقية لمشروع الحكم الذاتي لشعبنا الكلداني السرياني الاشوري. 

وقد عبرت السيدة نيكولسون عن اهتمامها بمشروع الحكم الذاتي من خلال اثارتها للعديد من الاسئلة المهمة حول هذا المشروع . وبعد ان قام السيد مسؤول العلاقات العامة بالرد على كافة الاسئلة التي طرحتها السيدة نيكلسون ، طالب السيد عزيز عمانوئيل بذل كافة مساعيها وجهودها لدى الجهات المعنية من اجل دعم الاقرار بالحكم الذاتي وتثبيته في الدساتير العراقية النافذة ضمانا لحقوق شعبنا القومية
المشروعة الضامن الوحيد لوقف نزيف الهجرة .

وقد اكد  الجانبان على ضرورة تحقيق المزيد من اللقاءات من اجل بلورة  واغناء مشروع الحكم الذاتي لشبعنا في العراق. [/b]

7
وفد المجلس الشعبي يلتقي نائب مسؤول الملف العراقي في البرلمان الاوربي في بلجيكا


يواصل وفد المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري لقاءاته في العاصمة البلجيكية بروكسل.
 فقد التقى الوفد برئاسة السيد عزيز عمانوئيل مسؤول العلاقات العامة في المجلس وعضوية السيد جبرايل ماركو مسؤول مكتب اوربا في الساعة الوحدة والنصف من بعد ظهر يوم الاثنين المصادف 26 /1/ 2009 بالسيد نيكولاي ملادينوف نائب مسؤول ملف العراق في البرلمان الاوربي بمقر البرلمان في العاصمة بروكسل. 
وفي بداية اللقاء الذي حضره السيد فكري ايكور نائب رئيس الاتحاد السرياني الاوربي والسيد سليمان كولتكين ممثل الاتحاد في بلجيكا والناشطة القومية نسرين ساوا من المعهد الكلداني السرياني الاشوري في فرنسا، قدم السيد عزيز عمانوئيل نبذة حول الوضع الاجتماعي والامني والسياسي للشعب الكلداني السرياني الاشوري مقدما شرحا وافيا حول مشروع الحكم الذاتي وتثبيته دستوريا في دستوري العراق واقليم كردستان في المناطق التاريخية التي يعيش فيها في الوقت الحاضر كحل وحيد لمساعدة هذا الشعب العريق للبقاء والعيش في سلام مع باقي مكونات الشعب العراقي. 
وطالب مسؤول العلاقات العامة من البرلمان الاوربي دعم مشروع الحكم الذاتي للشعب الكلداني السرياني الاشوري والمساعدة في وقف نزيف هجرة ابنائه من  ارض اجداده عن طريق دعم هذا المشروع.   
وقال مسؤول العلاقات العامة :" نحن لسنا ضد تقديم المساعدات لابنائنا في المهجر بمن فيهم جميع ابناء شعبنا العراقي وايجاد حل لمعاناتهم لكن الحل الجوهري يكمن في دعم مشروع الحكم الذاتي لهذا الشعب ليكون عامل استقرار له ، لان استمرار هجرة ابنائه يهدد وجوده ومستقبله في العراق."   
وقد ايد السيد نيكولاي ملادينوف مطلب السيد مسؤول العلاقات العامة قائلا بان على الدول الاوربية المساعدة في ايقاف هجرة ابنائه ومساعدتهم في البقاء في وطنهم .   
وفد أثار  السيد نائب مسؤول ملف العراق في البرلمان الاوربي العديد من الاسئلة حول موقف المؤسسات السياسية والاجتماعية والثقافية للشعب الكلداني السرياني الاشوري من مشروع الحكم الذاتي اضافة الى موقف المؤسسات البرلمانية والحكومية والحزبية في العراق.
وقد قدم السيد مسؤول العلاقات العامة في المجلس اجوبة مقنعة ساهمت في ازالة الكثير من الغموض والتشويه لصورة هذا المشروع اضافة الى توضيح الواقع الحقيقي الذي يعيشه شعبنا والذي يؤكد ان تغيير ذلك الواقع لا يمكن ان يتحقق باي شكل من الاشكال إلا من خلال الحكم الذاتي الذي بات مطلبا شعبيا اكدته عدة مظاهرات كانت اخرها مظاهرة دهوك التي شارك فيها عشرين الفا من ابنائه. 
وفي نهاية اللقاء الذي استغرق زهاء الساعة والنصف دعا مسؤول العلاقات العامة السيد نيكولاي ملادينوف الى زيارة مقر المجلس الشعبي في العراق للاطلاع عن كثب على مجريات الامور .   [/b]

8

وفد المجلس الشعبي يلتقي مسؤول كتلة اليسار
 في البرلمان السويدي في ستوكهولم



يواصل وفد المجلس االشعبي الكلداني السرياني الاشوري لقاءاته وأجتماعاته مع البرلمانات والحكومات الاوربية لشرح واقع ومعاناة شعبنا، والعمل من اجل ضمان مستقبله السياسي من خلال الاقرار بمشروع الحكم الذاتي لشعبنا في مناطقه التأريخية التي يعيش فيها في الوقت الحاضر في العراق كحل عملي ووحيد لضمان وجوده في ارض اجداده، ولتعزيز بنيته التحتية وايقاف نزيف الهجرة من جراء عملية التطهير العرقي التي تعرض ويتعرض لها اليوم.
فقد التقى وفد من المجلس الشعبي برئاسة الاخ عزيز عمانوئيل مسؤول العلاقات العامة في المجلس والاخ جبرايل ماركو مسؤول مكتب اوربا والاخ اندراوس اصلان من المنظمة الاثورية الديمقراطية، يوم الثلاثاء المصادف 20 كانون الثاني 2009 الساعة الواحدة ظهرا برئيس كتلة اليسار في البرلمان السويدي السيد لارش اولي في مقر البرلمان السويدي.
 قدم الاخ عزيز عمانوئيل شرحا شاملا عن الواقع السياسي لشعبنا الكلداني السرياني الاشوري بعد سقوط النظام البائد وعن تعرض ابناء شعبنا لعمليات القتل والخطف والاضطهاد والتهجير من مناطقه وتفجير كنائسه واغتيال رجال الدين وتهميش واقصاء والغاء دور ابنائه من العملية السياسية في العراق من خلال الغاء المادة 50 من قانون انتخابات مجالس المحافظات.
واوضح مسؤول العلاقات العامة اهمية تثبيت مشروع الحكم الذاتي لشعبنا في الدساتير العراقية النافذة ضمانا لحقوقنا القومية المشروعة وشراكتنا الوطنية الحقيقية في ظل عراق فدرالي ديمقراطي موحد.
واضاف ان العملية الديمقراطية في العراق لن يكتب لها النجاح اذ لم تضمن الدساتيرالعراقية النافذة الحكم الذاتي لشعبنا ولحقوق الاخوة التركمان والايزيدين والصابئة المندائيين والارمن والشبك، اسوة بحقوق باقي مكونات الشعب العراقي التي ضمنها دستور العراق الفدرالي مشيرا الى ان الدستور العراقي قد اقر بالنظام الفدرالي الذي يضمن حقوق كل المكونات القومية والدينية في العراق.
وطالب الاخ عزيز عمانوئيل عضو البرلمان السويدي دعم مشروع الحكم الذاتي والعمل على طرحه كمشروع في البرلمان السويدي.
 بدوره رحب رئيس حزب اليسار في البرلمان السويدي باهمية اللقاء وابدى اهتمامه البالغ بوضع شعبنا الكلداني السرياني الاشوري ومستقبله السياسي في العراق.
وقد عبر عضو البرلمان السويدي عن اسفه لعدم تمكنه  خلال تواجده في العراق من زيارة مقر المجلس الشعبي في دهوك واللقاء برئاسة المجلس .
 واكد ان حزب اليسار يدعم ويؤيد مطالب كل الشعوب المضطهدة في العالم مؤكدا الاستمرار في نهجه في دعم قضايا الشعوب المضطهدة .
واضاف رئيس حزب اليسار السويدي أن اللقاء بوفد المجلس قد ارسى اسس التعاون المشرك مع المجلس الشعبي وبانه سيقوم بتكليف زملاء من البرلمان السويدي لمتابعة وتفعيل مشروع الحكم الذاتي للشعب الكلداني السرياني الاشوري والتعاون مع مكتب المجلس الشعبي في السويد.

وفد المجلس الشعي الكلداني السرياني الاشوري
يلتقي بعضو كتلة الحزب الاشتراكي الديمقراطي في البرلمان السويدي


التقى وفد المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري برئاسة السيد عزيز عمانوئيل والسيد جبرايل ماركو مسؤول مكتب اوربا للمجلس الشعبي وبحضور السيد اندراوس اصلان من المنظمة الديمقراطية الاثورية  في الساعة الثانية والنصف من يوم الثلاثاء المصادف 20 كانون الثاني 2009  بمقر البرلمان السويدي في ستوكهولم مع السيد الكسندر كاباليتش من كتلة الحزب الاشتراكي الديمقراطي.
وقد قدم مسؤول العلاقات العامة في المجلس الشعبي شرحا وافيا عن مشروع الحكم الذاتي للشعب الكلداني السرياني الاشوري في مناطقه التأريخية التي يعيش فيها في الوقت الحاضر.
واشار مسؤول العلاقات العامة الى ان الحكم الذاتي يشكل الضمانة الوحيدة لبقاء هذا الشعب في ارض اجداده وتمتعه بحقوقه القومية المشروعة وشراكته الوطنية وايقاف نزيف الهجرة .
وطالب الاخ عزيز عمانوئيل البرمان السويدي والحكومة السويدية واحزاب المعارضة في البرلمان السويدي دعم مطالب الشعب الكلداني السرياني الاشوري للحكم الذاتي وادراجه في اجندة الاتحاد الاوربي.
وقد وجه عضو البرلمان السويدي العديد من الاسئلة حول جوانب مختلفة من حياة الشعب الكلداني السرياني الاشوري حيث رد عليها السيد عزيز عمانوئيل بكل وضوح وموضوعية.
وقد ابدى السيد الكسندر كاباليتش اهتمامه البالغ بالواقع السياسي المتردي لشعبنا في العراق منددا بالاسباب التي تقف وراء عملية تهجير شعب اصيل من وطنه.
وقد وعد عضو البرلمان السويدي بتقديم مسائلة رسمية في البرلمان السويدي الى وزير الخارجية في الحكومة السويدية حول موقف الحكومة السويدية من مشروع الحكم الذاتي للشعب الكلداني السرياني الاشوري مؤكدا على اهتمامه الخاص بالوضع الحالي ومستقبل الشعب الكلداني السرياني الاشوري في العراق. ومواصلة تعاونه مع المجلس الشعبي لبلورة مشروع الحكم الذاتي في البرلمان السويدي والاوربي.
 كما وعد بزيارة العراق في المستقبل القريب للاطلاع ميدانيا على واقع شعبنا الكلداني السرياني الاشوري في مناطقه التاريخية.
وقد استمر اللقاء اكثر من ساعتين.[/b]

9

وفد المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري يلتقي مسؤول ملف العراق في الخارجية الفرنسية في العاصمة  باريس.

التقى يوم الأثنين الماضي، وفد من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري برئاسة السيد عزيز عمانوئيل مسؤول العلاقات العامة في المجلس، وعضوية كل من السيدين جبرايل ماركو مسؤول مكتب اوربا، والدكتور افرام عيسى مسؤول مكتب فرنسا، اضافة الى السيد سليمان كولتكين من الاتحاد السرياني الاوربي والناشطة القومية نسرين اوشانا بالسيد سيباستيان  دو ت مسؤول ملف العراق في وزارة الخارجية الفرنسية في العاصمة الفرنسية باريس.
قدم السيد عزيز عمانوئيل شرحا مفصلا عن اوضاع الشعب الكلداني السرياني الاشوري في العراق ومشروع الحكم الذاتي لشعبنا في ارض الوطن والمراحل التي قطعت باتجاه تحقيقه على صعيد اقليم كردستان العراق والحكومة الفدرالية في بغداد. 
وقال مسؤول العلاقات العامة في المجلس ان احداث التاريخ قديما وحديثا تجري باتجاه يهدد وجود هذا الشعب الاصيل في ارض اجداده في بابل وآشور بسبب استمرار الاضطهاد والاعمال الارهابية من خطف وقتل وتهديد وتهجير قسري اضافة الى استهاف دور العبادة من اديرة وكنائس وقتل المطارنة والقساوسة.
واضاف مسؤول العلاقت العامة في المجلس بان الشعب الكلداني السرياني الاشوري قد بات ضحية تهميش كل الدساتير التي صدرت من الحكومات التي تعاقبت على السلطة في العراق اضافة الى ما تعرض له من مذابح واعمال ارهابية الى هجرة نسبة كبيرة من ابنائه الى خارج الوطن ليتحول من امبراطورية مترامية الاطراف الى اقلية مهددة بالزوال من ارض اجداده، مؤكدا على ان الحكم الذاتي هو الخيار والحل الوحيد لبقاء هذا الشعب وعيشه في امن وسلام في عراق ديمقراطي تعددي مستقل.
كما دعا مسؤول العلاقات العامة الدول الاوربية وامريكا وكندا واستراليا الى عدم تشجيع الهجرة بل العمل بدلا من ذلك على مساعدة هذا الشعب في التمتع بحقوقه القومية المشروع بما فيها الحكم الذاتي في المناطق التاريخية التي يعيش فيها في الوقت الحاضر. 
وقد اثار السيد سباستيان الكثير من الاسئلة حول طبيعة الحكم الذاتي وموقف مكونات الشعب الكلداني السرياني الاشوري مؤسساته الحزبية والكنيسة منه اضافة الى موقف حكومة اقليم كردستان والحكومة الفدرالية في بغداد وبعض الدول والمؤسسات والمنظمات العالمية، والتي قام مسؤول العلاقات بالرد عليها بشكل صريح وواقعي داعيا فرنسا حكومة وشعبا وكعضو فعال في الاتحاد الاوربي الى الاسهام الايجابي الفعال والسريع في تحقيق الحكم الذاتي للشعب الكلداني السرياني الاشوري .
وأضاف مسؤول العلاقات العامة قائلا، " كنت في صباح اليوم في زيارة الى متحف اللوفر حيث اطلعت بفخر ومرارة على اثار أبائي واجداي العظام بناة حضارة بابل وآشور، التي تجلب اليوم ملايين السياح الى فرنسا. افليس ابناء اولئك العظام الذين علموا الانساية الكتابة جديرين بالتمتع بحكم ذاتي لكي يواصلوا دورهم الحضاري في بناء العراق الجديد؟"
وقد وعد السيد سباستيان دوت بالعمل جديا لايصال مطلبنا الى مراكز القرار كما استجاب الى طلب الوفد بتحقيق لقاء مع السيد كوشنير وزير خارجية فرنسا.
ودام اللقاء زهاء الساعة النصف.
[/b]

10
توضيح من قناة عشتار الفضائية


من خلال متابعتنا للمقالات المتبادلة بين السيد ماجد عزيزة و اطراف اخرى و المنشورة في المواقع الألكترونية حول امور تخص الكنيسة الكلدانية في كندا ، نود ان نوضح للجميع بأن ما يكتبه السيد ماجد عزيزة يعبر عن وجهة نظره الشخصية و لا علاقة لقناة عشتار الفضائية بما يرد فيها من اراء و ملاحظات لذا اقتضى التنويه.





ادارة قناة عشتار الفضائية
 10 كانون الثاني 2009





11
لقاءات هامة لوفد من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري في السويد

ستوكهولم – " عشتار كوم".

يواصل وفد من المجلس الشعبي أجراء المزيد من اللقاءات والأجتماعات مع مؤسسات وشخصيات وقوى شعبنا في السويد، بهدف تبادل الأفكار معها وحشد التأييد لقضايا شعبنا. يترأس الوفد القادم من الوطن السيد عزيز عمانوئيل مسؤول العلاقات العامة في المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري.

المطران كلو شابو للوفد: " أنتقد مواقف بعض رجال الدين الضبابية والهزيلة من الحكم الذاتي الذي هو الضمانة الوحيدة لبقاء شعبنا في ارض اجداده".

ففي هذا السياق التقى في الساعة الحادية عشر ظهر الاربعاء المصادف 7 كانون الثاني 2009 وفد من المجلس الشعبي برئاسة السيد عزيز عمانوئيل مسؤول العلاقات العامة وعضوية كل من السيدين جبرايل ماركو وصبري ايشو عضوي مكتب السويد بسيادة المطران عبد الاحد كلو شابو مطران الكنيسة السريانية الارثوذكسية في السويد واسكندنافيا في مقر اقامته بمدينة سودرتاليا  السويدية. 
 في بداية اللقاء قدم السيد عزيز عمانوئيل شرحا وافيا عن مشروع الحكم الذاتي واهدافه مؤكدا على انه الضمانة الوحيدة لتمتع شعبنا بحقوقه القومية الكاملة ضمن عراق ديمقراطي فدرالي موحد والحل الوحيد لوضع حد للاعمال الارهابية ضده من قتل وخطف وتهجير قسري وايقاف نزيف الهجرة الذي بات يهدد وجود شعبنا كمكون اصيل في ارض الوطن.
وأضاف مسؤول العلاقات العامة أن مشروع الحكم الذاتي لشعبنا مسألة قومية خطيرة ولها تداعيات خطيرة على حاضره ومستقبله، وهو إذ ذاك بحاجة الى مباركة وتاييد الاكليروس من بطاركة وكهنة وشمامسة من مختلف الطوائف لان الكنيسة هي جزء لا يتجزأ من حاضر ومستقبل شعبنا الكلداني السرياني الاشوري في ارض الوطن.
وبدوره اكد سيادة المطران عبد الاحد شابو بان الحكم الذاتي هو الضمانة الوحيدة لبقاء شعبنا في ارض اجداده وتمتعه بحقوقه القومية اسوة بباقي مكونات الشعب العراقي والفرصة الوحيدة التي لا ينبغي تفويتها.
كما دعا سيادة المطران ابلحد شابو رجال الدين المسيحي في الوطن والمهجر الى اتخاذ موقف جرىء وصريح وايجابي وحاسم تجاه الحكم الذاتي لشعبنا في العراق منتقدا بعض المواقف الهزيلة والمتذبذبة والضبابية لبعض قادة الكنيسة من الحكم الذاتي ومن وحدة شعبنا الكلداني السرياني الاشوري وغياب دورهم المساهم في وحدة موقف شعبنا وخطابه السياسي والوطني على الساحة السياسية العراقية.   
وطالب سيادة المطران عبد الاحد شابو المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري للتحرك بسرعة والعمل على تحقيق لقاء يضم كافة بطاركة شعبنا ودعوتهم لعقد مؤتمر روحي في اوربا يهدف الى وضع استراتيجية عمل للتحرك على الساحة الدولية والمطالبة بدعم مشروع الحكم الذاتي لشعبنا الكلداني السرياني الاشوري الضامن الوحيد لاستمرارية وجود شعبنا وكنيستنا في ارض الاجداد.
بدوره شكر مسؤول العلاقات العامة في المجلس الشعبي مواقف المطران عبد الاحد شابو القومية ، لاسيما دعمه الكامل لمشروع الحكم الذاتي لشعبنا قائلا ان هذا الموقف جدير بان يحتذى من قبل كل اعضاء الاكليروس المسيحي. ووعد سيادته بالعمل من اجل متابعة طلبه مع رئاسة المجلس الشعبي وتحقيقه في اقرب فرصة ممكنة . كما قدم له دعوة لزيارة الوطن للقاء ابناء شعبنا والاطلاع على ظروفهم وعلى المنجزات الكبيرة التي حققها رابي سركيس اغاجان في جميع المناطق التأريخية التي يعيش فيها في الوقت الحاضر ودعمه اللامحدود لكنيسة العراق.

البرلماني السويدي يلماز كريمو: " نحن في المهجر على استعداد تام للعمل على دعم كل متطلبات شعبنا في الوطن في البرلمان السويدي وفي البرلمان الاوربي".

كما التقى وفد المجلس الشعبي في الساعة الثالثة من بعد ظهر يوم الاربعاء 7 كانون الثاني 2009 ، بالسيد يلماز كريمو النائب في البرلمان السويدي.
وقدم مسؤول العلاقات العامة في المجلس الشعبي السيد عزيز عمانوئيل شرحا وافيا عن الحكم الذاتي واهدافه والضمانات التي سيحققها مؤكدا على ان تحقيق الحكم الذاتي هو الضمانة الوحيدة لتمتع شعبنا الكلداني السرياني الاشوري بحقوقه القومية المشروعة وبقائه على ارض الاجداد.  كما قدم شرحا عن المراحل التي قطعها المجلس الشعبي لاقرار مشروع الحكم الذاتي وتثبيته في الدساتير العراقية النافذة.
واضاف مسؤول العلاقات العامة ان مشروع الحكم الذاتي المثبت دستوريا بات مطلبا شعبيا مستقلا عن اية تبعيات او آجندات سياسية اخرى. وهو الضمان الوحيد الذي سيحرر قرارنا السياسي ويكفل تمتع شعبنا الكلداني السرياني الاشوري بحقوقه المشروعة ويضع حدا لايقاف نزيف الهجرة وإن تحقيق الحكم الذاتي  سيكون عاملا مشجعا للهجرة المعاكسة الى الوطن في المستقبل.
كما عبر السيد عزيز عمانوئيل عن امله في أن تلتحق القلة الباقية بركب الحكم الذاتي الذي بات اليوم مطلبا شعبيا ، سيما وانها لا تملك بديلا له ولا خيار لها غير الانصياع الى ارادة شعبنا في تقرير مصيره.
وقال  أن تحقيق مشروع الحكم الذاتي لشعبنا من عدمه يعني ان نكون او لا نكون وهو غير قابل لاية مساومة او تأجيل وان اي بديل له  يعني الموت البطيئء لشعبنا في ظل ما هو قائم من صيغ ادارية وتشريعية وقضائية لا تزيد شعبنا إلا تهميشا وإقصاء .
بدوره اكد السيد يلماز كريمو على تفعيل دور شعبنا الكلداني السرياني الاشوري في العملية السياسية في العراق وعلى استقلالية قراره السياسي. واضاف قائلا، " نحن في المهجر على الاستعداد التام للعمل على دعم كل متطلبات شعبنا في الوطن في البرلمان السويدي وفي البرلمان الاوربي".   ثم قدم مسؤول العلاقات العامة دعوة الى عضو البرلمان السويدي السيد يلماز كريمو ولزملائه في البرلمان السويدي لزيارة الوطن واللقاء مع ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري في العراق والاطلاع على متطلبات البينة التحتية في مناطق شعبنا التاريخية التي يقيم عليها اليوم في الوطن.

ولقاء مع قيادي في الحزب المسيحي الديمقراطي السويدي

والتقى وفد المجلس الشعبي برئاسة السيد عزيز عمانوئيل مسؤول العلاقات العامة في المجلس في الساعة الخامسة والنصف مساء من يوم الاربعاء المصادف 7 كانون الثاني 2009  بالسيد روبير خلف عضو اللجنة المركزية للحزب المسيحي الديمقراطي السويدي ورئيس كتلة الحزب في بلدية سودرتاليا.
وأطلع مسؤول العلاقات العامة في المجلس الشعبي السيد روبير خلف على اهمية مشروع الحكم الذاتي واهدافه لضمان الحقوق القومية للشعب الكلداني السرياني الاشوري في العراق وشراكته الوطنية الحقيقية في ظل عراق فدرالي ديمقراطي موحد. والضامن الوحيد لايقاف نزيف هجرة ابناء شعبنا من العراق.
كما اكد السيد عزيز عمانوئيل على استقلالية القرار السياسي للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري في تحركاته ومواقفه السياسية وفي مطالبته بالحكم الذاتي المثبت دستوريا. مطالبا ابناء شعبنا في المهجر وخاصة الذين يحتلون مراكز مهمة في البرلمانات والحكومات الاوربية بالعمل على تسخير امكاناتهم لدعم مطالب شعبنا لا سيما الحكم الذاتي وتثبيته في دستور العراق الفدرالي ودستور اقليم كردستان العراق.
ودعا مسؤول العلاقات العامة السيد روبير خلف وقيادة حزبه الى زيارة الوطن الاطلاع عن كثب على الواقع السياسي والاقتصادي والاجتماعي لابناء شعبنا في مناطقه التأريخية التي يعيش فيها اليوم في العراق.
وبدوره شكر السيد روبير خلف السيد عزيزعمانوئيل على المعلومات القيمة التي قدمها عن عمل وانجازات ونشاطات المجلس الشعبي في الوطن. واكد على استعداده التام للقيام باية مهمة تطلب منه من اجل دعم مطالب شعبنا في البرلمان السويدي وفي الحكومة السويدية مشددا في نهاية حديثه على ضرورة تاسيس لوبي لشعبنا في السويد وفي اوربا وامريكا واستراليا وكندا لدعم مطالب ابناء شعبنا في الوطن.[/b]

12

وفد من المجلس الشعبي يلتقي في السويد ايفين جاتين المرشحة لعضوية البرلمان الاوروبي



في إطار الجهود المستمرة من قبل مكتب اوروبا للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري، لحشد التأييد الدولي لقضايا شعبنا، التقى مسؤول العلاقات العامة  في المجلس الشعبي الاخ عزيزعمانوئيل القادم من الوطن وبمشاركة جبرايل ماركو مسؤول مكتب اوربا وسعيد شابو عضو مكتب السويد الأحد الماضي 4 كانون الثاني الجاري، مع السيدة ايفين جاتين المرشحة لعضوية البرلمان الاوربي عن الحزب الاشتراكي الديمقراطي في السويد.
قدم وفد المجلس الشعبي في اللقاء  لمحة مختصرة عن مؤتمر عنكاوة وقرارته وانتخاب المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري. اهدافه ونشاطاته في الوطن والمهجر.
كما شرح الوضع السياسي في العراق وما تعرض ويتعرض له أبناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري من تطهير عرقي وتهميش واقصاء والغاء من العملية السياسية العراقية والتي تجلت بوضوح من خلال الغاء المادة ــ 50  ــ من قانون انتخاب مجالس المحافظات، الى جانب عمليات الاغتيالات والخطف لرجال الدين المسيحي والتهجير لابناء شعبنا من مناطقهم التاريخية في مختلف ارجاء العراق.
وأكد الوفد على العمل من اجل تثبيت الحكم الذاتي لشعبنا الكلداني السرياني الاشوري في دستور العراق الفدرالي ودستور اقليم كوردستان العراق لضمان حقوقنا القومية المشروعة ولضمان شراكتنا الوطنية الحقيقية في ظل عراق فدرالي ديمقراطي موحد.
تبادل الطرفان الاراء والافكار التي تخص المستقبل السياسي لشعبنا في العراق، الذي يتطلب العمل المستمر على الساحة الدولية لاقناع المسؤولين بضرورة اقرار وتثبيت الحكم الذاتي لشعبنا الكلداني السرياني الاشوري في الدساتير العراقية النافذة.
 من جهتها اكدت السيدة ايفين جاتين على ضرورة اقامة مكتب اللوبي في العاصمة بروكسل كونها مركز القرار للاتحاد الاوربي، وابدت تعاطفها واستعدادها لدعم مطالب شعبنا في جميع المحافل الدولية.
اتفق الطرفان على مواصلة التعاون والاتصالات من اجل تفعيل  ودعم مشروع الحكم الذاتي في المحافل الدولية،والعمل على تثبيته في الدساتير العراقية النافذة.
 كما شكر الاخ مسؤول العلاقات العامة الاخ عزيز عمانوئيل السيدة ايفين جاتين على تعاطفها ودعمها لمطالب شعبنا الكلداني السرياني الاشوري، واكد على استمرار الاتصالات وتبادل الاراء والافكار والمعلومات التي تخص شعبنا في الوطن.[/b]

13

وفد من المجلس الشعبي والاتحاد السرياني الاوروبي يلتقي مسؤولة في الجمعية الوطنية الفرنسية


في إطار اللقاءات التي يجريها مكتب اوروبا للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري، مع البرلمانات والحكومات والمؤسسات الاوربية، لشرح مطالب المجلس، خصوصا قضية الحكم الذاتي، التقى وفد مشترك برئاسة مسؤول مكتب اوربا للمجلس السيد جبرايل ماركو والناشطة القومية نسرين اوشانا من الاتحاد السرياني، بعضوة الجمعية الوطنية الفرنسية وإحدى المسؤولات عن الملف العراقي السيدة كرستينا كامرمان.
 قدم الوفد تقريرا مفصلا عن اوضاع شعبنا الكلداني السرياني الاشوري في العراق خلال السنوات الخمسة الاخيرة وعن مستقبله السياسي، وما يتعرض له من عمليات التطهير العرقي والابادة الجماعية والتهجير القسري من وطنه، ناهيك عن عمليات الاغتيال التي شملت العديد من ابناء شعبنا والتي طالت ايضا رجال الدين في بغداد والموصل وفي مقدمتهم المطران الشهيد مار بولص فرج رحو، الى جانب عملية التطهير العرقي التي تعرض لها ابناء شعبنا العزل مؤخرا في مدينة الموصل.
 كما تداول الوفد أيضا عملية التهميش والاقصاء والالغاء التي يتعرض لها ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري في العملية السياسية في العراق والتي تجلت بوضوح في عملية تصويت البرلمان العراقي على الغاء المادة ــ 50 ــ من قانون انتخاب مجالس المحافظات.
 وقد طالب الوفد المشترك الرئاسة الفرنسية التي تتولى اليوم رئاسة الاتحاد الاوربي العمل على ادراج موضوع تثبيت الحكم الذاتي لشعبنا في دستورالعراق الفدرالي ودستور اقليم كوردستان العراق على جدول اعماله، باعتباره الحل العملي والوحيد لنيل حقوقنا القومية المشروعة والضامن لشراكتنا الوطنية الحقيقية في ظل عراق فدرالي ديمقراطي موحد.
 كما طالب الوفد الحكومة الفرنسية العمل ايضا على مساعدة ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري في الوطن من خلال دعم بنيته التحتية في مناطقه التأريخية التي يقيم عليها اليوم لضمان لخلق فرص العمل لاستمرارية الحياة ولاستمرار وجودنا في العراق.
 من جانبها اكدت السيدة كرستينا كامرمان على ضرورة ضمان بقاء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري في الوطن وعلى العمل لضمان حقوقه القومية المشروعة في الدساتير العراقية النافذة.

مكتب اوروبا
للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري[/b]

14
الشخصية القانونية العراقية الدكتور منذر الفضل: ما حدث في الموصل " إبادة وتطهير عرقي".

قال الدكتور منذر الفضل، الأستاذ في القانون المدني، عضو لجنة كتابة الدستور العراقي الدائم 2005، إن ما حدث للمسيحيين في الموصل مؤخرا، هو " إبادة وتطهير عرقي"، معتبرا عمليات القتل والتهجير التي طالتهم " جريمة دولية أرتُكبت عن عمد وبقصد جنائي".
جاء ذلك في لقاء خاص بثته قناة " عشتار" الفضائية مساء الأثنين، أجراه في العاصمة السويدية ستوكهولم مراسل القناة نزار عسكر.
وأتهم الفضل في اللقاء " الأرهابيون والتكفيريون وبقايا حزب البعث" بالوقوف وراء هذه الجرائم"، مُحملا الحكومة العراقية القسط الآخرمن المسؤولية، " لان من واجبها حماية هذا المكون الأصيل الذي هو أصل العراق" كما قال.
وبخصوص الجدل الدائر حاليا حول مشروع الحكم الذاتي للشعب الكلداني السرياني الاشوري في المناطق التاريخية التي يقطنها حاليا، أيد الفضل مطلب تثبيت حق الحكم الذاتي في الدستورين العراقي والكردستاني، وقال: " من الناحية القانونية من حق هذا الشعب الحصول على حقوقه بالشكل الذي يختاره" معربا عن تأييده الكامل للحقوق المشروعة لهذا الشعب الأصيل وكل المكونات العراقية الأخرى.


15
مكتب السويد للمجلس الشعبي يلتقي الفعاليات العراقية في السويد ويبحث معها تاسيس مجلس المكونات القومية الدينية العراقية

التقى وفد من مكتب السويد للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري، مطلع الأسبوع الجاري، عددا من المنظمات العراقية في العاصمة السويدية ستوكهولم، وبحث معها مشروع الحكم الذاتي لشعبنا، وعدد من القضايا المشتركة.
وتأتي هذه اللقاءات في إطار الجهود التي يقوم بها مكتب السويد للمجلس مع مختلف القوى السياسية العراقية ومؤسسات المجتمع المدني العراقي على الساحة السويدية. لبلورة  مفهوم مشروع الحكم الذاتي للشعب الكلداني السرياني الاشوري ضمن مناطقه التأريخية التي يقيم عليها اليوم. ولتثبيته في الدستور العراق الفدرالي ودستور اقليم كوردستان لضمان حقوقه القومية المشروعة ولشراكته الوطنية الحقيقية في ظل عراق فدرالي ديمقراطي موحد.
ففي يومي 29 و30 من تشرين الثاني 2008  التقى وفد المكتب برئاسة السيد جبرايل ماركو وعضوية السيد صبري ايشو في العاصمة ستكهولم وفدا من مجلس المندائي الصابئي في السويد برئاسة ترميدا سلام وعضوية الدكتور سعدي السعدون والسيدة خولة مريوش.
كما التقى وفدا من رابطة الدفاع عن حقوق الايزيدين برئاسة السيد خلف الياس وعضوية خضر باكو والسيد اسعد سعيد .
 تداول وفد مكتب السويد مع الوفدين مستقبل ودور الشعب الكلداني السرياني الاشوري والاخوة الايزيدين والاخوة الصابئة المندائيين والارمن والتركمان والشبك في العملية السياسية في العراق وما رافقها من سياسة التهميش والالغاء والاقصاء التي اصابتهم ولتغييب دورهم الوطني كشركاء اصليين في العراق.
 وركز الجميع على عملية التطهير العرقي التي تتعرض لها المكونات الاصلية في مناطقها التأريخية في العراق عامة وفي مدينة الموصل خاصة  بعد 9 نيسان 2003  من دون ان تتخذ الحكومة العراقية حتى الان وقواتها الامنية والقوى السياسية العراقية الفاعلة والمرجعيات الدينية اية اجراءات عملية فاعلة للكشف عن هوية مرتكبي هذه الجرائم الانسانية ومحاكمتهم ولوضع حد لعمليات التطهير العرقي التي يتعرضون لها وللدفاع عنهم وحماية وجودهم في الوطن.
 كما اكدوا على مطالبة الرئاسات الثلاثة وكل القوى السياسية العراقية داخل قبة البرلمان وخارجه للعمل على تثبيت حقوقهم القومية والدينية المشروعة في دستور العراق الفدرالي ودستور اقليم كوردستان العراق لضمان حقوقهم القومية والدينية ولشراكتهم الوطنية الحقيقية في ظل عراق فدرالي ديمقراطي موحد .
كما تطرق الجانبان الى موضوع نتائج تصويت البرلمان العراقي على المادة ــ 50 ــ من قانون انتخاب مجالس المحافظات. والتي برهنت بعض القوى السياسية العراقية من خلال ادائها السياسي والديمقراطي ومن داخل قبة المنبر الديمقراطي عن مفهومها ومواقفها الحقيقية حول الشراكة الوطنية من خلال عملية التهميش التي مارستها باقصاء حق تمثيل بقية المكونات القومية والدينية العراقية في انتخابات مجالس المحافظات القادمة.

اكد الاخوة الصابئة المندائيين والاخوة الايزيدين عن تأييدهم ودعمهم للحكم الذاتي للشعب الكلداني السرياني الاشوري وتثبيته في دستور العراق ودستور اقليم كوردستان العراق. كما اكد مكتب السويد للمجلس الشعبي تأييده ودعمه لمطاليب الاخوة الايزيدين والصابئة المندائيين والتركمان والارمن والشبك والعمل على تثبيتها في الدساتير العراقية النافذة.

وافق الاخوة الصابئة المندائيين والاخوة الايزيدين على مشروع تقدم به مكتب السويد للمجلس الشعبي. المتضمن العمل على  . لتوحيد خطابهم الوطني والسياسي على الساحة الوطنية العراقية والاقليمية وفي المحافل الدولية.   لاقرار حقوقهم القومية والدينية المشروعة وتثبيتها في الدساتير العراقية النافذة. وسيتابع مكتب السويد اتصالاته بالاخوة الارمن والتركمان والشبك. للتداول معهم وحثهم على الانضمام الى المجلس  المذكور. وبعد الانتهاء من التداولات التمهيدية سيتم الدعوة لكل المكونات المذكورة للمشاركة في عملية تاسيس مجلس المكونات القومية والدينية العراقية.


مكتب السويد
للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري




               

16
توضيح من مكتب السويد لقناة عشتار حول ندوة " الحجر ينطق" في مدينة يونشوبينك

نزار عسكر

كتب الأخ ميشيل كيوركيس زكريا، في المنبر الحر، بموقع " عنكاوا كوم" أنتقادا ضمنيا الى قناة " عشتار" الفضائية، لعدم تغطيتها المحاضرة القيمة للأستاذ موشي داود في النادي البابلي الآشوري بمدينة يونشوبينك السويدية، قبل أيام، والتي جاءت تحت عنوان : " الحجر ينطق".
ونقل الأخ الكاتب أنتقادا ضمنيا اخر من قبل الأخ المحاضر، أوحى بأن " عشتار" توصد الأبواب لمثل هذه الندوات.

أدناه رابط الانتقاد
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,243017.0.html

لتوضيح الحقيقة للقراء، وليس من باب الرد على الكاتب، اقول كان الآولى بالأخ الكاتب قبل التسرع في توجيه اللوم الينا، أن يتأكد من الأخوة القائمين على النادي البابلي الآشوري هل تم توجيه الدعوة لنا لتغطية الندوة أم لا؟ فنحن قطعا لم نتلقى أية دعوة لا من النادي ولا من قبل الأخ المحاضر لحضور وتصوير الندوة.
ولكي أزيل الشكوك التي أبداها الأخ ميشيل، والأحكام الخاطئة التي أطلقها الأخ موشي، أؤكد ان مكتب قناة " عشتار " الفضائية في السويد، قام قبل أشهر بتصوير نفس المحاضرة للأخ موشي في جمعية " آشور" الثقافية بمنطقة فتيا بالعاصمة ستوكهولم، والتي أدارها الأستاذ يوسف أيشو، وجرى بث المحاضرة بالكامل على شاشة " عشتار".
فمن منا النائم أيها الأخ العزيز ميشيل؟
وهل حقا نحن من نوصد الأبواب؟

17

للعام الثاني على التوالي، السفارة العراقية في السويد تكرم قناة عشتار الفضائية

قدمت السفارة العراقية في السويد، للعام الثاني على التوالي، شهادة شكر وتقدير الى قناة " عشتار" الفضائية، نظرا " للجهود المتميزة التي بذلتها القناة والمساهمة الفعالة في إنجاح ايام الثقافة العراقية التي أقامتها السفارة في ستوكهولم بالتعاون مع الهيئة الأستشارية العراقية".
وكانت قناة " عشتار" الفضائية، بثت التغطية الخاصة التي أعدها مكتب السويد لمهرجان أيام الثقافة العراقية، الذي تميز هذا العام بمشاركة واسعة من مختلف أطياف الشعب العراقي فيه.

18
السفير العراقي في السويد الدكتور أحمد بامرني يؤيد مطلب شعبنا في الحكم الذاتي


ستوكهولم – مكتب قناة " عشتار " الفضائية

أعرب السفير العراقي في السويد الدكتور أحمد بامرني عن تأييده الكامل للحقوق القومية والديمقراطية المشروعة للشعب الكلداني السرياني الآشوري في العراق الجديد، وتثبيتها في الدستورين العراقي والكردستاني، بما فيها حق الحكم الذاتي في مناطق تواجده التاريخية.
جاء ذلك في لقاء خاص أجراه معه في مبنى السفارة العراقية في ستوكهولم مراسل قناة " عشتار" الفضائية في السويد نزار عسكر.
وأكد الدكتور بامرني أن الشعب الكلداني السرياني الآشوري شعب أصيل يستحق أن ينال كامل حقوقه في وطنه، وأن الديمقراطية التي ننشدها ستكون ناقصة اذا لم يتمتع هذا الشعب وكل اطياف الشعب العراقي الأخرى بحقوقها.
وشدد بامرني على أن الشراكة في الوطن الجديد تتطلب ان يشعر المواطن بأن الدولة تدافع عن حقه ولا تقمعه، وتؤمن له التمتع بحقه في الحياة السعيدة الآمنة.

ولمعرفة المزيد من تصريحات السفير العراقي حول ذلك، وقضايا اللجوء وأوضاع الجالية العراقية في السويد، تابعوا قناة " عشتار " الفضائية التي ستبث اللقاء قريبا.

19
نيافة المطران عبد الأحد كلو شابو مطران السريان الأرثوذكس في السويد والدول الأسكندنافية يطالب الأمم المتحدة دعم مطلب شعبنا في الحكم الذاتي.




ستوكهولم – نزار عسكر

طالب نيافة المطران عبد الأحد كلو شابو، مطران السريان الأرثوذكس في السويد والدول الأسكندنافية، الأمم المتحدة والدول الكبرى " التي تؤمن بالعدالة "، أن تدعم مطالب شعبنا في نيل حقوقه القومية المشروعة، وخصوصا الحكم الذاتي في مناطقنا التاريخية.
جاء ذلك في تصريح خاص أدلى به لمراسل قناة " عشتار" الفضائية في السويد الزميل نزار عسكر، في مدينة سودرتاليا السويدية.
وناشد نيافته أبناء شعبنا بكافة تسمياته المطالبة بحق الحكم الذاتي، الذي قال عنه : " إنه مطلب آني وملح لن نتخلى عنه وسنطالب به الى ان يتحقق".
وأكد أن المطالبة بالحكم الذاتي في مناطقتنا التاريخية " لا تعني بأي حال من الأحوال الأنفصال عن العراق، بل أن مناطق الحكم الذاتي نريدها أن تكون ضمن العراق الموحد". نافيا ان تكون الدعوة الى نيل الحكم الذاتي، دعوة الى الأنقسام والتفكك عن بلدنا الأصلي العراق".
واستنكر إعتبار شعبنا " أقلية صغيرة لا تستطيع تطبيق الحكم الذاتي في المناطق التي تتواجد فيه". مؤكدا: " أننا بناة هذا الوطن .. أصلاء في هذا الوطن.. نحن أصحاب هذا الوطن قادرون على إدارة أنفسنا بأنفسنا من خلال تطبيق الحكم الذاتي".
وذكّر نيافته الأمم المتحدة بأن شعبنا تعرض الى عمليات التهجير القسرية لمرات متتالية، ما أدى الى قلة عدده في العراق. طالبا دعما دوليا لمطالبنا المشروعة في الحكم الذاتي.
 وقال : " أُذكر أبناء شعبنا بالمثل القائل : " من جاءته نعمة لم يرعاها ذهبت منه ولم يراها".
ونحن جاءتنا فترات متعددة وكثيرة في تاريخ العراق، لكننا في يوم من الأيام لم نطلب الأنسلاخ من العراق، ولكن في نفس الوقت على الأقل يُعطانا هذا الحكم الذاتي حتى نستطيع أن نحكم ذاتنا بأنفسنا".
 وتابع نيافته القول : "على سبيل المثال، المنطقة التي يتواجد فيها شعبنا في شمال العراق، حيث تعيش الغالبية الساحقة من شعبنا هناك، لماذا لايكون لشعبنا فيها حكما ذاتيا يدير نفسه بنفسه، ويدير الادارات الامنية والخدمية والأدارات الأخرى بنفسه ؟".
وزاد القول : " من قناة عشتار أهدي تحياتي الى اصحاب النيافة سيدنا المطران سيريوس حاوا، وسيدنا المطران صليبا شمعون، وسيدنا المطران موسى الشماني، واهدي تحياتي الى كهنتنا والشمامسة وشعبنا في العراق. اريد منكم وهذا شي خاص ككنيسة سريانية أرثوذكسية، وأيضا الكنائس الأخرى، ان تطالبوا بحقوقكم القومية المشروعة.. تأكدوا .. تأكدوا .. تأكدوا ثلاث مرات كلما تقاعسنا .. وكل ما صرفنا النظر ولم نهتم، كلما بقينا يتامى. لماذا نحن أصحاب البلد نبقى اليوم يتامى؟.

20
السفير توماس كَراجسكي المستشار الأقدم في السفارة الامريكية لدى العراق يزور الآستاذ سركيس آغاجان في مقر أقامته




زار السفير توماس كَراجسكي المستشار الاقدم في السفارة الاميريكية لدى العراق والوفد المرافق له الآستاذ سركيس اغاجان في مقر اقامته اليوم، وجرت خلال اللقاء بين الجانبين مناقشة مستفيضة حول نوع الحكم الذاتي الذي يُطالب به ابناء شعبنا، وقدم الاستاذ سركيس اغاجان شرحا وافياً حول نوع الحكم الذاتي وامتيازاته بالنسبة لابناء شعبنا،  وعبر السيد توماس كَراجسكي عن ارتياحه لاستمرار المباحثات والاتصالات الجارية مع الحكومة الاتحادية وحكومة اقليم كردستان حول تحقيق مشروع الحكم الذاتي لشعبنا.











21

توضيح حول أنتقاد من مدينة يونشوبينك لمكتب " عشتار " في السويد

كتبت الأخت شميران سادا من مدينة يونشوبينك السويدية بأسم عدد من العوائل الآشورية في المدينة، أنتقادا لي عن ما سمته " التسجيل الغير الواضح جدا " و " القصير " لتغطية الزيارة التي يقوم بها حاليا قداسة البطريرك مار دنخا الرابع، بطريرك كنيسة المشرق الآشورية الى السويد، وذلك في المنبر الحر بموقع " عنكاوا كوم".
ووصل الأنتقاد الى حد التشكيك بكوني " الرجل المناسب في المكان المناسب" !!

الأخت شميران ، وكل العوائل الآشورية المحترمة في يونشوبينك:

 كان الأجدر أن تصبروا قليلا لمعرفة الحقيقة قبل أطلاق التهم. لان البريد الذي يحمل أشرطة التغطية الكاملة لمراسيم القداس الذي أقامه قداسته صباحا، وحفل الأستقبال الكبير في قاعة اورهاي مساءا لازلت في طريقها الى العراق. وأن ما عرضته القناة لم يكن غير تقارير قصيرة عن الزيارة، أرسلت عن طريق الأنتريت. وأن التغطية التي أعدها مكتب السويد لم تعرض أصلا بعد .. !!
وبالنسبة الى تغطية مكتب السويد لنشاطات ومناسبات كنيسة المشرق الآشورية في السويد، وسائر الكنائس الأخرى فأننا لم نقصرّ في الأهتمام بها وتغطيتها، وبثها في القناة في أكثر من مناسبة، وبشهادة نيافة المطران مار اوديشوم اوراهام أسقف السويد وأوروبا لكنيسة المشرق الآشورية.

                                                للتوضيح مع فائق التقدير والأحترام.


                                                                                                                     نزار عسكر
                                                                                                           مكتب قناة " عشتار " الفضائية
                                                                                                                      السويد

22
استقبل الأستاذ سركيس آغاجان في مقر إقامته بول برينكلي مساعد وكيل وزير الدفاع الأمريكي لتطوير المشاريع وتشجيع الاستثمار والوفد المرافق له، وتم خلال اللقاء بين الجانبين بحث مواضيع عدة منها جذب الاستثمار وسبل تطوير البنوك والميزانية العامة للدولة لسنة 2008 والمشاكل المتعلقة بميزانية اقليم كردستان العراق، كما تم خلال اللقاء بحث أوضاع شعبنا الكلداني السرياني الآشوري في العراق وخاصة في محافظتي نينوى ودهوك وحقه في نيل الحكم الذاتي في مناطقه التاريخية. 
















23
الاستاذ سركيس آغاجان يستقبل الكولونيل توني ثوماس قائد قوات التحالف في الموصل
 
استقبل الاستاذ سركيس آغاجان في مقر اقامته صباح اليوم الكولونيل توني ثوماس قائد قوات التحالف في الموصل وقد جرت خلال اللقاء مناقشة أوضاع شعبنا الكلداني السرياني الآشوري الحالية وحقوقه المشروعة بما في ذلك حقه في نيل الحكم الذاتي في مناطقه التاريخية كما تم ايضا بحث وتناول الاوضاع الامنية الحالية والمستقبلية في العراق والقضايا والمواضيع ذات الاهتمام المشترك.
 

24
موعدكم يوم الجمعة الساعة الخامسة مساءا بتوقيت بغداد المصادف 2 تشرين الثانى مع برنامج طبيبك على الهواء من قناة عشتار الفضائية مع الدكتور ازاد المنصور اختصاصى التجميلية والليزر فى مستشفيات المانيا علما ان البرنامج سبق وان استضاف الدكتور المنصور

ومحور الحلقة سيكون عن التجميل بالليزر

25
قداسة البطريرك مار اغناطيوس  بطرس الثامن يمنح الاستاذ سركيس آغاجان قلادة المهد المقدسة الذهبية



منح قداسة البطريرك مار اغناطيوس بطرس الثامن بطريرك السريان الانطاكي ، الابن العزيز الفاضل رابي سركيس اغاجان قلادة المهد المقدسة الذهبية وهي اعلى وسام من كنيسة السريان الانطاكية ، هذا وقد اناب قداسته وفدا لتقليد سيادته قلادة المهد المقدسة الذهبية وتقديم هدية ثمينة هي الكتاب المقدس ...
وجاء في نص رسالة قداسة البطريرك التي تم  فيها منح هذه القلادة :

الى ولدنا العزيز الفاضل رابي سركيس اغاجان المحترم :
نهديكم البركة والسلام والدعاء مع حبنا الابوي .
نحن اغناطيوس بطرس الثامن عبد الاحد بطريرك السريان الانطاكي ، استنادا الى توصيات مجمع اساقفة كنيستنا السريانية الانطاكية ، وبعد استشارة المجلس الاعلى في كنيستنا ، وبعد ان اطلعنا على الخدمات التي قدمتموها وتقدمونها للنهوض بشعبنا العزيز (السريان الكلدان الاشوريين) .. كل هذه تجعلنا نمنحكم بكل اعتزاز وفخر : (قلادة المهد المقدسة الذهبية) وهي ترمز الى النجمة الفضية الكبرى الموضوعة في مهد السيد المسيح في بيت لحم ، ولها اربعة عشر شعاعا ، وكل شعاع منها يشير الى خصال حميدة  نجدها في شخصكم الكريم وهي :
الوطنية ، النزاهة ، الاخلاص ، العطف ، السخاء ، التواضع ، الحنان ، الرحمة ، التجرد ، المساواة ، الصدق ، الامانة ، التسامح ، الايمان .
ان ما يعصر قلبنا الما ويحز نفسنا حزنا ما يعانيه ابناؤنا في العراق الحبيب من عذاب واوضاع متردية نسأل الله ان يضع بلسما شافياً في قلوبهم ويخفف من آلام شعبنا  من مسلمين ومسيحيين ويبدد ظلام الليل من سماء و ربوع العراق الحبيب و يبزغ فجر جديد تتعانق فيه الارواح قبل الايدي في كتلة متراصة واحدة فيسود السلام والازدهار، و يا ليتكم تستطيعون القدوم الى لبنان وإننا على استعداد ان نجري كل التسهيلات اللازمة لزيارتكم وسوف تحلون ضيفا عزيزا كريما في كرسينا البطريركي. ايدكم المولى بايده ، وصانكم من كل مكروه لتبقوا ذخرا لمواصلة مسيرة البناء . كما نأمل ان تكون مكافأتكم عند الباري تعالى ، عن كل احسان ومبرة قمتم وتقومون بها وسوف يبقى اسمكم مسجلا في سجلات كنائسنا شرقا وغربا وذكراكم لن تمحى ابدا .
نكرر السلام والدعاء والبركة مع خالص حبنا . 











26
في تصريح لعشتار : مطران الكاثوليك بالسويد يعرب عن تضامنه مع المسييحيين العراقيين.


أعرب مطران أبرشية الروم الكاثوليك في السويد أنديرياس بوليريوس عن تضامنه مع المسيحيين في العراق، تجاه المحنة التي يعيشونها حاليا على يد قوى الأرهاب في بغداد والموصل ومناطق أخرى.
جاء ذلك في تصريح خص به قناة " عشتار" الفضائية في السويد.
وقال المطران إنه يصلي مع رجال الدين الأخرين في بلاده من أجل جميع مسييحي العراق، " لاننا نعلم صعوبة الوضع الذي تمرون فيه".
ودعا المطران قادة السويد الى العمل من اجل مساعدة المسيحيين.
واضاف المطران انديرياس في تصريحه بالقول : " نسأل الباري ان يبارككم ويعطيكم السلام والعدل والتصالح... . نحن سعداء جداً لوجودكم بيننا هنا ونشكر الله على ذلك. ليبارككم الرب جميعاً ...أمين".

27
مظاهرة يوتوبوري السويدية على شاشة " عشتار" الليلة

تواصلا مع التغطية الأعلامية الواسعة التي تقوم بها قناة " عشتار" الفضائية للمظاهرات والفعاليات التضامنية مع شعبنا  ستبث القناة في الساعة 9:30 بتوقيت بغداد، الـ 7:30 بتوقيت وسط أوروبا من مساء اليوم الثلاثاء، المظاهرة التي أقامتها جاليتنا في مدينة يوتوبوري جنوب السويد، السبت الماضي 16 حزيران الجاري، بمشاركة عدد كبير من أبناء الجالية ومجموعة من أصدقاء شعبنا السويديين، منهم اعضاء في البرلمان، تحدثوا لكاميرا " عشتار" في السويد.

نزار عسكر
مكتب السويد
قناة " عشتار" الفضائية

28
رئيس واعضاء المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري يتفقد كنيسة مارت شموني في تلكيف

وفي يوم الخميس 14/6/2007 توجه رئيس واعضاء المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري الى قضاء تلكيف حيث تفقدوا كنيسة َ القديسة مارت شموني الاشورية التي تعرضت الى تفجير ارهابي بعبوة ناسفة قبل أيام، وكان في استقبالهم الاب (يوسف بنيامين) راعي الكنيسة والاب شموئيل وعددُ من اهالي قضاء تلكيف، وجرى خلال اللقاء حديثُ حول عملية التفجير والاضرار التي لحقت بمبنى الكنيسة من الداخل والخارج، من جانبه شكر راعي الكنيسة الأب يوسف بنيامين رئيس واعضاء المجلس على هذه الزيارة وجهودِهم الحثيثة في تقديم الدعم الكامل للكنيسة.












29
رئيس واعضاء المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري يقدمون تعازيهم الى ذوي شهداء الأيمان

قام وفد من اعضاء المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري برئاسة السيد (جميل زيتو) رئيس ِ المجلس يوم الخميس 14/6/2007  بزيارة ناحية كرمليس حيث التقى الوفد ذوي شهداء الايمان الاب رغيد والشمامسة الثلاثة الذين اغتالتهم أيادٍ اثمة بعد خروجهم من قداس الاحد في كنيسة الروح القدس بالموصل، وحضر اللقاءْ سيادةُ المطران بولص فرج رحو راعي ابرشية الموصل للكلدان وتوابعِها، وقد عبر رئيس واعضاء المجلس عن اسفهم الشديد وحزنهم العميق لهذا المصاب الاليم ، يذكر أن المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري كان قد بعث ببرقية استنكر فيها الجريمة النكراء التي استهدفت الاب رغيد والشمامسة الثلاثة في الموصل.









30
تغطية تأبين الشهيد رغيد والشمامسة الشهداء في السويد على شاشة عشتار الليلة


ستبث قناة " عشتار" الفضائية، هذه الليلة تغطية لفعالية التأبين الكبيرة للشهداء الاب رغيد عزيز كني وبسمان يوسف داود  ووحيد حنا إيشوع وغسان عصام بيداويد في السويد، التي أقامتها الكنيسة الكلدانية وشارك فيها السفير البابوي في اسكندنافيا وعدد كبير من الأباء المطارنة والكهنة من مختلف الكنائس يوم أمس الأربعاء 6 حزيران الجاري.
وتتضمن التغطية لقاءات مع عدد من المطارنة والاباء الكهنة وأصدقاء الشهيد رغيد في السويد، إضافة الى تسجيل للقداس الجنائزي الكبير الذي أقيم في مدينة سودرتاليا.

نزار عسكر
مكتب السويد
قناة " عشتار" الفضائية

31
مظاهرة ستوكهولم على شاشة عشتار هذا المساء

في إطار حملة الإدانة والأستنكار التي أطلقتها قناة " عشتار" الفضائية في برامجها، تنديدا بقتل الأب رغيد عزيز متي كني والشمامسة  بسمان وغسان و وحيد في الموصل يوم 3 من الشهر الجاري، وتضامنا مع ضحايا التهجير القسري من مناطق الدورة ببغداد، ستعرض القناة في تمام الساعة التاسعة والنصف مساء اليوم بتوقيت بغداد، السابعة والنصف مساءا بتوقيت وسط اوروبا، ريبورتاجا  أعده مكتب السويد لقناة " عشتار" الفضائية ،عن المظاهرة التي دعت اليها " عنكاوا كوم" في العاصمة السويدية ستوكهولم في 30 آيار 2007، و نظمتها وشاركت فيها الكنائس الكلدانية السريانية الآشورية والجمعيات والأندية والمنظمات القومية.

نزار عسكر
مكتب السويد
قناة " عشتار" الفضائية

32
سماحة السيد حسين الصدر يرفض كل ألوان العدوان التي يتعرض لها المسيحيون في العراق



أكد سماحة السيد حسين الصدر رئيس المجمع السياسي العراقي في لقاء خاص أجرته معه قناة عشتار الفضائية أخيرا رفضه لكل ألوان العدوان التي يتعرض لها المسيحيون في العراق وقال سماحته في الحقيقة من أكثر من موقع إن كان حضاريا أو دينيا او إنسانيا أو سياسياًَ أرفض هذه الإعتداءات وأعلن تضامني مع دعوة غبطة البطريرك مار عمانوئيل الثالث دلي بطريرك الكنيسة الكلدانية في العراق و العالم التي أعتبرت الصرخة التي أطلقها غبطته فيها الكثير من الظلامة التي حلت بالمسيحيين العراقيين ونحن لسنا مع أي شكل من أشكال التضييق أو الحرمان أو العدوان على إخواننا المسيحيين في العراق وإضاف سماحة السيد حسين الصدر قائلا نحن بالدرجة نفسها التي نرفض تعرض أي مواطن عراقي عربي أو كردي أو تركماني مسلم أو مسيحي صابئي أو أيزيدي أو من الأقليات الأخرى الى هذه الأعمال الوحشية البربرية الهمجية وأعمال التهجير القسري التي يمارسها الإرهابيون الحاقدون على العراق وعلى مكوناته الإجتماعية.
وعن فكرة تشكيل المجمع السياسي العراقي و ما تشهده الساحة العراقية الآن من وضع أمني متدهور قال سماحته إن المجمع السياسي العراقي تشكل منذ عام 2006 و هو كيان سياسي للمستقلين العراقيين ففكرته تنطلق من اننا نحرص على مشاركة هذا القطاع الكبير الواسع من الجماهير العراقية في العملية السياسية على إختلاف تلاوينهم الدينية و القومية والمذهبية. فالعراق بحاجة الى ابنائه الاكفاء اصحاب القدرات المتميزة أصحاب التأريخ النزيه و النزعة الوطنية الصادقة الأصيلة. فمرحباً بالمسيحي إذا كان الاكفأ .
ومرحبا بالعربي السني ليحتل المنصب المناسب في اي موقع اذا كان الاكفأ ولكن ان يتقدم الشيعي على السني بداعي الطائفية فهذا مرفوض.

33
المجلسُ الكداني السرياني الآشوري يجتمع في كرملس و ينتخب هيئة رئاسية


أجتمع المجلسُ الكداني السرياني الآشوري في كرمليس يومَ الخامسَ عشر من الشهر الجاري بحضور ستةٍ وعشرين عضواً ، وفي ظـُهر ِاليوم نفسهِ جَرت إنتخابات المجلس بحضور أربعة و عشرين عضواً من أصل واحد و ثلاثين و بإشراف لجنة قضائية رأسها القاضي علي أكبر عبدالرزاق وبعد الانتهاء من عملية فرز الأصوات فاز جميل زيتو بمنصب رئيس المجلس و شمس الدين كوركيس و سالم يونو بمنصبي النائب الأول والنائب الثاني فيما فاز جورج داوود بمنصب الأمين المالي وجونسن سياوش بمنصب أمين سر المجلس كما فاز بعضوية المجلس كل من: (سطيفو جميل، وسوزان يوسف و أدور أورها و فهمي يوسفِ).

يذكر أن هذا المجلس كان قد أنبثق عن المؤتمر الشعبي الكلداني السرياني الآشوري الذي أنعقد في عنكاوا في الثاني عشر من شهر آذار مارس الماضي.




34
اتحاد جمعيات الكتاب المقدس العالمية يقدم الكتاب المقدس والصليب المميز الى الاستاذ سركيس اغاجان)


بأسم أتحاد جمعيات (الكتاب المقدس) العالمية قام السيد (نبيل جمال عميش) مدير جمعية الكتاب المقدس في العراق بتقديم هديتين ثمينتين تمثلان الكتاب المقدس والصليب المميز الى الأستاذ (سركَيس أغاجان) وذلك لجهودهِ العظيمة في توحيد المسيحيين ودعم ِجميع الكنائس في المنطقة وفي العراق بشكلٍ خاص وبدون تمييز .
الجديرُ بالذكر أن هاتين الهديتين وهما الكتاب المقدس والصليب المميز أعُدتا خصيصاً للأستاذ (سركَيس أغاجان) فالكتاب المقدس ُطبع باللغة الأرامية وخاصيتهُ أنهُ صُدِف في القدس وبيت لحم مهد السيد المسيح لهُ المجد , أما الصليب المميز فهو عبارة عن صليبٍ من خشب الزيتون ومن جبل الزيتون في القدس وفيه من الخلف شرحُ لطريقة الام المسيح , وهناك أربعة رموزٍ في هذا الصليب وهي حلقة فارغة ترمزُ الى القبر الفارغ وحجارةٌ من قبرِ المسيح وورودٌ من جبلِ الزيتون إضافةً الى حفنةٍ تراب أُخذت من الجبل نفسه , هذا وحضر مراسيمَ تقديم الهديتين نخبة ُمن الشخصيات يمثلونَ الكنائس المختلفة في العالم . 













35

تغطي قناة " عشتار" الفضائية من خلال مكتبها في السويد أحتفالات " عنكاوا كوم" بذكرى ميلادها الثامن، والتي تحيها هذه السنة الفنانة المتألقة لندا جورج، بتصوير الفعالية وإجراء مقابلات مع أعضاء الهيئة الإدارية للموقع وزواره والمشاركين في الأحتفال. كما يود مكتب السويد للقناة تنويه ابناء شعبنا من الذين سيشاركون في الأحتفالات الى أن بأمكانهم توجيه سلامهم وتحياتهم الى أهاليهم ومعارفهم في العراق وكل دول العالم من خلال عدسة كاميرا عشتار التي ستكون حاضرة بينهم كما عودتهم في مثل هذه المناسبات.
مع الود

مكتب السويد
قناة " عشتار" الفضائية

36
عشتار تستضيفُ فنانة شعبنا الكبيرة (جوليانا جندو) في أرض الرافدين
.[/color]

 بدعوة من قناة عشتار الفضائية وصلت فنانة شعبنا الكبيرة (جوليانا جندو) مطار أربيل الدولي مساء أمس الثلاثاء وأستقبلت في المطار بباقات من الزهور قدمها أطفال كانوا يرتدون أزياء شعبنا الكلداني السرياني الأشوري الفلكلورية .

وشارك في الأستقبال أيضاً المدير العام للقناة وعدد من المسؤولين والعاملين فيها .
وتأتي زيارة (جوليانا جندو) لتصوير عدد من أغاني الفيديو كليب الخاصة بعشتار وأقامة حفلات غنائية في كل من عنكاوا ودهوك وزاخو , كما ستجري القناة لقاءات وريبورتاجات عن زيارتها التي تأتي أيضاً في إطار الجهود من أجل تنشيط الساحة الفنية وأدامة التواصل بين فنانتنا الكبيرة وجمهورها في العراق .


هذا وزارت الفنانة الكبيرة (جوليانا جندو) صباح اليوم الأربعاء مبنى قناة عشتار الفضائية وكان في أستقبالها عند وصولها إلى مبنى القناة المدير العام للقناة وعدد من المسؤولين والعاملين فيها وجرى خلال اللقاء حديث تناول الأستعدادات واللقاءات والريبورتاجات التي ستجريها القناة معها إضافة إلى الحفلات الغنائية التي ستحييها الفنانة (جوليانا جندو) , بعد ذلك قامت الفنانة (جوليانا) بجولة في أقسام القناة وأطلعت على السير العمل الأعلامي فيها .

وأعربت الفنانة (جوليانا) عن مشاعرها وفرحتها بوصولها إلى أرض الوطن العراق قائلة إنها جاءت لتغني لأبناء وطنها وطن الأباء والأجداد ولتطلع على التطورات التي شهدتها البلاد طيلة فترة إغترابها عن الوطن .














37
 
الكنيسة الأرمنية الرسولية في أرمينيا تمنح الاستاذ سركيس أغا جان وسام القديس ( نرسيس شنور هالين )



منح البطريرك الاعلى للكنيسة الأرمنية الرسولية في ارمينيا والعالم قداسة ( كاريكين الثاني ) رئيس جميع الاساقفـــــة ( كاثيليكوس – عمــــــوم الارمـــــن) ، الاستـــاذ ( سركيس أغا جان )
   الصديق العزيز للكنيسة الأرمنية  الرسولية والشعب الأرمني وسام القديس ( نرسيس شنور هالين ) وهو الوسام العالي للكنيسة الأرمنية المقدسة ، هذا وقد جرت مراسيم تقليد الوسام بحضور ممثلين عن قداسة البطريرك ( كاريكين الثاني ) رئيس جميــع الاساقفــــة (كاثيليكوس- عموم الأرمن ) .













38
الأستاذ سركيس أغا جان ينال درع بطريركية الكرازة المرقسية ووسام القديس مار مرقس

منح كل من قداسة الأنبا شنودة الثالث بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية ونيافة الانبا ابراهام رئيس اساقفة الكرسي الاورشليمي والشرق الادنى في 21 من اذار مارس الجاري 2007 الأستاذ سركيس أغاجان درع البطريركية ووسام القديس مار مرقس لقاء شكر ومحبة وتقدير له.
وحضر مراسيم تقليد الدرع والوسام للاستاذ سركيس اغاجان الموقر ممثلون من الكنيسة القبطية.

39
توضيح من مكتب السويد لقناة "عشتار" الفضائية حول ارسال مسجات SMS


وردت مكتب قناة " عشتار" الفضائية في السويد عشرات المكالمات التلفونية والرسائل الالكترونية تستفسر عن كيفية إرسال الرسائل التلفونية القصيرة الى القناة.
نود التأكيد لمشاهدينا الأعزاء أن القناة خصصت أعتبارا من اليوم، رقما جديدا خاصا بالسويد، يمكنكم إرسال المسجات عليه.
وطريقة الأرسال هي كتابة TAR  باللغة الأنكليزية وبحروف كبيرة قبل كتابة الرسالة، ومن ثم كتابة الرسالة وإرسالها على الرقم 72777.

مع الود


نزار عسكر

40
رئيس حكومة اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني يؤيد حق شعبنا الكلداني السرياني الاشوري نيل الحكم الذاتي له في سهل نينوى 




قال نيجيرفان بارزاني رئيس حكومة اقليم كردستان العراق إن الكلدان السريان الآشوريين في الأقليم، لهم تاريخ عريق مع الشعب الكردي رغم قلة عددهم السكاني.
 جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده ظهر الاربعاء 6/12/2006  في مدينة اربيل. وأكد أن " من حقهم تثبيت حقوقهم في دستور اقليم كردستان بما فيه حقهم في الحكم الذاتي في سهل نينوى، ونحن نؤيدهم في حقهم المشروع هذا لإن ذلك ضمن سياستنا الثابتة".
 وسلط رئيس حكومة الأقليم خلال مؤتمره الصحفي الضوء على نتائج زيارته لبغداد التي استغرقت زهاء اسبوعين اجرى خلالها مباحثات مع المسؤولين في الحكومة العراقية حول العديد من القضايا من اهمها ميزانية اقليم كردستان لعام الفين وسبعة مؤكدا أن وفد حكومة اقليم كردستان طالب وبأصرار ابقاء نسبة سبع عشرة بالمئة من ميزانية الدولة للأقليم.
وحول مواصلة القيادة في اقليم كردستان العراق عقد مثل هذه الاجتماعات في بغداد وجه مراسل قناة عشتار الفضائية سؤالاً الى نيجيرفان بارزاني فاجاب : "نحن سنواصل مباحثاتنا واجتماعاتنا مع بغداد وبعد ايام سوف اسافر الى بغداد لكي نصل الى اتفاق نهائي حول هذه المطالب" .[/b]

41
قناة عشتار تحتفل باليوم العالمي للطفل
[/color]

عنكاوة - عشتار /

إحتفلت قناة عشتار الفضائية يوم الإثنين باليوم العالمي للطفل ، وذلك بتقديم برنامج خاص بالمناسبة استمر لأكثر من ساعة ونصف الساعة قدمت فيه مجموعة من الفعاليات الجميلة التي شارك فيها مجموعة من أطفال ( عنكاوة ) .. قدمت البرنامج المذيعة ( لاندي لطيف) وهي مقدمة برامج الأطفال في القناة ، حيث ظهرت لأول مرة ببرنامج حي ( لايف) وأبدعت في التقديم والتنوع الكلامي الجميل الذي كانت بين الحين والحين تنتقل به لهذا الطفل وتلك الطفلة .. وزادها ابداعا استضافتها للفنان المتألق يوسف عزيز الذي أضفى على الإحتفالية جمالا وألقا وأدخل البهجة في قلوب الأطفال المشاركين في البرنامج وكذلك كل من شاهده ... تخلل البرنامج سبوتات خفيفة قدمها مجموعة من الأطفال من ألقوش وعنكاوة وبقية القرى ..[/b][/font]][/size]





42
بدعوة من " عشتار"
الفنان الكبير سركون كابرييل يصل عنكاوا ويزور مبنى " عشتار"


بدعوة من قناة "عشتار" الفضائية وصل فنان شعبنا الكبير سركون كابرييل الى أرض الوطن الاربعاء 25/10/2006  قادما من الولايات المتحدة الامريكية.
 ولدى وصوله المطار قدمت طفلتان وهن يرتدين ازياء شعبنا الفلكلورية باقات من الزهور له، تكريما وترحيبا به. وشارك في الاستقبال المدير العام لقناة عشتار الفضائية، وعدد من العاملين فيها.
 وتأتي زيارة كابرييل في إطار الجهد الذي تقوم به قناة " عشتار" الفضائية من اجل تمتين وتقوية التواصل بين فناني شعبنا وجمهورهم في الوطن وكل أرجاء العالم، ومن اجل الأهتمام بثقافة وفنون شعبنا الكلداني الآشوري السرياني.
وسيقيم الفنان سركون كابرييل حفلات في كل من عنكاوا ودهوك، اضافة الى تصوير عدد من اغاني الفيديو كليب التي ستنتجها له قناة "عشتار" الفضائية.
وستقام السبت 28/10/2006 في عنكاوا أولى حفلات الفنان كابرييل في قاعة " حدياب " في تمام الساعة (8) مساءً علماً بأن الحفل سينقل نقلا مباشرا على شاشة فضائية "عشتار" والى جميع انحاء العالم.

43
منح اول وارفع وسام من كنيسة المشرق الاشورية في العالم الى الاستاذ سركيس اغاجان


بثت قناة " عشتار" الفضائية التقرير التالي:

منح قداسة البطريرك ماردنخا الرابع بطريرك كنيسة المشرق الاشورية في العالم الابن العزيز لكنيستنا وامتنا الاستاذ سركيس اغاجان وساما بدرجة المهندس الناجح والميدالية البطريركية وحضر مراسيم التقليد عدد من من السادة مطارنة كنيسة المشرق الاشورية في العراق والعالم وعدد من الاباء الكهنة .
وجاء في رسالة قداسة البطريرك الموجهة الى الاستاذ سركيس اغاجان والمؤرخة في 13/10/2006 بمناسبة منحه الوسام انه في كل قرية او مدينة زرناها سمعنا من وجهائها وكهنة كنائس هذه القرى وبصوت واحد انكم قدمتم جهودا خيره وطيبة وهم ممتنون لكم ولهذا نحن ايضا لدينا امتنان لكم للاعمال الطيبة هذه ونطلب لكم الصحة والعمر المديد ونمنحكم وساما بدرجة المهندس الناجح ليكن معكم صليب يسوع المسيح المخلص من كل شر وشبه شر كما نمنحكم الميدالية البطريركية لكنيسة المشرق الاشورية لايمانكم ومحبتكم لكنيستكم وبلدكم وامتكم ونعمة ربنا يسوع المسيح معكم الى الابد امين
يذكر ان هذا الوسام الرفيع والمتميز هو رمزٌ للمهندس القومي الناجح منح للاستاذ سركيس اغاجان يعد اول وسام تمنحه كنيسة المشرق الاشورية في العالم لاحد ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري .

44
السيد نيجرفان بارزاني  يلتقي قداسة البطريرك مار دنخا الرابع


قناة " عشتار " الفضائية

التقى السيد نيجرفان بارزاني رئيس حكومة اقليم كردستان بقداسة البطريرك مار دنخا الرابع بطريرك كنيسة المشرق الاشورية في العالم والوفد المرافق له وذلك في يوم الاحد المصادف 15 من تشرين الاول من عام 2006 في مقراقامة قداسة البطريرك في عنكاوا وبحضور السيد سركيس اغاجان وزير المالية والاقتصاد في حكومة الاقليم ، ورحب السيد نيجرفان بارزاني بقداسة البطريرك متمنياً له طيب الاقامة في ربوع الاقليم، من جانبه شكرقداسة البطريرك رئيس حكومة الاقليم على حفاوة الاستقبال الذي تلقاه منذ ان وطأت قدمه الاقليم، كما اطلعه على نتائج زيارته التفقدية لقرى ومدن الاقليم مبدياً اعجابه بالتطورات الحاصلة فيه من جميع النواحي العمرانية والسياحية والاقتصادية مشيداً بروح المحبة والتعايش الاخوي بين ابناء الاقليم ومثمناً دور رئاسة الاقليم وحكومته على توفير الامان والاستقرار فيه وتقديم افضل الخدمات للمواطنين.

45

منح ارفع وسام من الكنيسة السريانية الارثوذكسية في العالم الى الاستاذ سركيس اغاجان

بثت قناة " عشتار" الفضائية الخبر التالي:



منح قداسة الحبر الأعظم (مار اغناطيوس زكا الأول عيواص) بطريرك انطاكية وسائر المشرق الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم أجمع الأبن الروحي المحسن الكبير (سركيس آغا جان) وسام مار (اغناطيوس النوراني) برتبة (كومندور) تقديرا لجهوده وتثمينا لأهتمامه بالمسيحيين وتكريما لشخصه، وقد جرت صباح يوم الجمعة الموافق 6\10\2006 مراسيم التقليد حيث أناب قداسته اصحاب النيافة المطارنة الأجلاء (مار غريغوريوس صليبا شمعون) مطران الموصل   ( ومار سويريوس اسحق ساكا) النائب البطريركي للدراسات السريانية العليا لتقليد الأستاذ (سركيس آغا جان) وسام (مار اغناطيوس النوراني) برتبة (كومندور) وهو ارفع وسام يمنحه قداسة البطريرك، وفي ما يلي نص رسالة قداسة البطريرك التي جاء فيها منح هذا الوسام :

عزيزنا الأبن الروحي المحسن الكبير رابي سركيس آغا جان المحترم:
بعد اهدائكم البركة والسلام بالرب نقول: الرسول بولس كتب الى اهل رومية مثنيا على ايمانهم بقوله: اشكر إلهي يسوع المسيح من جهة جميعكم أن ايمانكم ينادي به في كل العالم، ونحن نحذو حذو الرسول فنشكر الرب يسوع المسيح الذي افاض عليكم نعمة الايمان وسخركم لأمر عظيم تؤدونه في خدمة الكنسية المقدسة وابنائها وبني قومنا العريق بأصالته وحضارته الشعب السرياني الكلداني الاشوري، لقد ادركتم بعمق ايمانكم أن خير زاد يعده المرء ليومه الاخير ما يأتيه من حياته من حسنات وخيور، وقد بذلتم في سبيل ذلك وقتكم وراحتكم. وقد وعيتم ايضا أن الخاسر في الحياة هو الانسان الذي يربح العالم ويخسر نفسه والرابح في الدنيا هو الذي يخسر العالم ويربح نفسه كقول السيد المسيح له المجد.
لقد صار يعهدكم الجميع في كل العالم شرقا وغربا أنك تعشق الخير وتهوى الأحسان بلا حدود وتدفع نفسك الى خدمة المسيحية دفعا وتجد في ذلك الشي الكثير من اللذة الروحية والمتعة الانجيلية. اجل تعمل كل شيء مبتهجا فرحا وتلبي الطلبات الكثيرة بمنتهى البشر والسرور كقول الرسول بولس المعطي بسرور يحبه الله، إننا نعطيك الطوبى على ما تتحلى به من صفات انسانية وانجيلية ونستنهض الاخرين الهمة أن يقتدوا بكم. واننا تقديرا لجهودكم وتثمينا لأهتمامكم ودعمكم غير المسبوق للمسيحيين بني قومنا، وتكريما لشخصكم المحبوب يطيب لنا أن نمنحكم وسام (مار اغناطيوس النوراني) برتبة (كومندور) وهو ارفع وسام نمنحه، وقد كلفنا اصحاب النيافة المطارنة الأجلاء مار (غريغوريوس صليبا شمعون) مطران الموصل ومار (سويريوس اسحق ساكا) النائب البطريركي للدراسات السريانية العليا ومار (طيمثاوس موسى الشماني) مطران دير مار متي، لينوبوا عنا بتقليدكم هذا الوسام، نهنئكم من صميم القلب وندعو لكم بالصحة التامة والعافية الكاملة والنجاح والتوفيق في كل اعمالكم الآيلة للخير أدامكم الله ذخرا وفخرا.

اغناطيوس زكا الأول عيواص
بطريرك انطاكية وسائر المشرق الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية
 في العالم اجمع
دمشق
الثاني من شهر تشرين الأول عام 2006

[/b]

46
تثبيت الحقوق القومية لابناء شعبنا (الكلداني السرياني الاشوري) في دستور اقليم كردستان


السبت 30-ايلول- 2006

بخطوات ثابتة وراسخة اتخذها الاستاذ (سركيس اغاجان) حول منح الحقوق ‏القومية لابناء شعبنا ( الكلداني السرياني الاشوري ) وفي اتصال اجرته ‏معه قناة عشتار الفضائية اليوم اوضح الاستاذ سركيس اغاجان انه ‏سيتم خلال مدة شهر تثبيت الحقوق القومية لابناء شعبنا ( الكلداني ‏السرياني الاشوري ) في دستور اقليم كردستان كما سيتم ايضا تثبيت اسمِ ‏شعبناِ الموحد في الدستور نفسه. ‏
واكد الاستاذ (سركيس اغاجان) على ضمان حق شعبنا في الحكم الذاتي ‏ضمن مناطقه التاريخية بسهل نينوى .‏

هذا وكان موقع (عنكاوا دوت كوم الالكتروني) قد اجرى يوم امس اتصالا مع ‏الاستاذ (سركيس اغاجان) لاستطلاع رأيه حول حقوق شعبنا (الكلداني ‏السرياني الاشوري ) في مسودة دستور اقليم كردستان قال فيه :
ان هناك نواقص في مشروع  الدستور الكردستاني ، بما يخص وضع ‏شعبنا وحقوقه القومية ، من المهم ان يَجري تلافيها ومعالجتها . واضاف ‏‏" ان  مشروع دستور الاقليم لا يضمن لشعبنا حقه في الحكم الذاتي في ‏مناطقه التاريخية بسهل نينوى  وعبر عن رفضه لادراج تسمية " الكلداني ‏والاشوري " بشكل مُنفصل في الدستور . وقال " الدستور يفصلنا كأننا ‏شعبان وهذا ليس مقبولا . نحن  مع التسمية المركبة – الشعب (الكلداني ‏السرياني الاشوري) التي تضمنُ وحدة شعبنا ."‏
واضاف قائلا " من المهم ان يتمتع شعبنا بكامل الحقوق  القومية دستوريا ‏ليس على مستوى الاقليم فحسب ، بل وفي الدستور العراقي ايضا ، ومن ‏المهم ان تضمن له ادارة شؤونه في مناطقه ذاتيا بما فيه تكوين قوى ‏الشرطة والامن الداخلي من ابناء شعبنا وقال السيد سركيس اغاجان أنه ‏قد اجرى في الاسبوع الماضي  حوارات ومحادثات معمقة وجدية ومفيدة ‏ومجدية حول هذه الامور والقضايا الملحة ، واعرب عن ثقته بأن شعبنا ‏بتماسكه ووعيه يستطيع الحصول على حقوقه وانه متفائل بانه سيَجري ‏تطوير مسودة الدستور المطروحة للنقاش بما يضمنُ حقوق شعبنا الكلداني ‏السرياني الاشوري المشروعة قبل اقرارها . [/b] [/font] [/size]

47

                   بدعوة من قناة " عشتار": لندا جورج تصل أرض الوطن

في إطار المسعى الذي تقوم به قناة " عشتار" الفضائية، بنشر وبث الحفلات الفنية لفناني وفنانات شعبنا الى كل مكان من العالم، وبدعوة من القناة، وصلت الفنانة الموهوبة لندا جورج قبل ايام أرض الوطن. وأستقبلت بحفاوة كبيرة من قبل مسؤولي ومنتسبي " عشتار"، وقامت بجولة تفقدية لاقسام مبنى الفضائية، والتقطت الصور التذكارية مع الكادر العامل داخل البناية.
ومن المؤمل ان تحي الفنانة لندا خلال زيارتها الحالية حفلات فنية ساهرة في كل من أربيل ودهوك.

48
تعرض قناة " عشتار" الفضائية، في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت بغداد، السابعة بتوقيت وسط أوروبا، اليوم الجمعة الأول من أيلول 2006، برنامجا خاصا عن الفنانة العراقية القديرة ناهدة الرماح، وهي تتحدث في أمسية أقامتها لها رابطة المرأة العراقية في ستوكهولم عن حياتها الفنية والتجارب التي مرت بها ومشاعرها وهي تتابع الأوضاع الحالية في العراق.
البرنامج من أنتاج مكتب السويد لقناة " عشتار" الفضائية.
متابعة ممتعة نتمناها لكم.

قناة " عشتار" الفضائية

49

أستجابة لرغبة المئات من أبناء شعبنا الكلداني الآشوري السرياني في السويد، بالمشاركة في برنامج " إمينوتا" الذي يبث من على شاشة " عشتار" وأصبح جسرا للتواصل بين الأهل في الوطن ودول المهجر، تود القناة التأكيد ان مكتبها في السويد يعمل بكل جهده حاليا على تغطية كل المدن السويدية، وزيارة عوائلنا أينما تواجدوا. وستكون كاميرا " عشتار" ظهر غد السبت 19 آب الجاري، في منطقة ( فيتيا ) بجنوب العاصمة ستوكهولم لزيارة عوائلنا وأجراء اللقاءات معها للبرنامج المذكور. ولاحقا سيم تحديد المناطق الاخرى التي ستزورها القناة.

لمن يرغب المشاركة في البرنامج، الاتصال بالرقم التالي:

0737792189

قناة " عشتار" الفضائية

50
تبث قناة " عشتار" الفضائية في الساعة السابعة والنصف بتوقيت بغداد، الخامسة والنصف  بتوقيت السويد، عصر  الاربعاء 16 آب الجاري، حلقة جديدة من برنامج حكاية صورة  وحلقة الأربعاء هي عن المربي الراحل الاستاذ بولص يعقوب عسكر الذي توفي في 26 حزيران المنصرم عن 64 عاما.

قناة " عشتار" الفضائية

51
شيرة مار قرياقوس على شاشة عشتار اليوم

تبث قناة " عشتار" الفضائية في الساعة السادسة وعشرين دقيقة بتوقيت السويد الثامنة وعشرين دقيقة بتوقيت بغداد، التغطية المصورة الي اعدها مكتب السويد لشيرة القديس قرياقوس في منطقة فيلستا في 29 تموز الماضي.

متابعة ممتعة نتمناها لكم

قناة " عشتار" الفضائية

52
قداسة البابا بيندكتس السادس عشر يمنح وسام القائد والفارس للأستاذ سركيس أغا جان


جرت يوم الثلاثاء 1 – 8 – 2006 مراسيم انتخاب الاستاذ سركيس اغا جان فارساً وقائداً  برتبة القديس غريغوريوس الكبير المدنية من قبل قداسة الحبر الاعظم بابا الفاتيكان بيندكتس السادس عشر وذلك لجهوده في تقدم وازدهار شؤون الكنيسة الكاثوليكية.
فباسم الله والانسانية والكنيسة قام غبطة البطريرك مار عمانوئيل الثالث دلي وممثل قداسة البابا في العراق السفير المونسنيور توماس حليم حبيب بتقليد الاستاذ سركيس اغا جان وسام القائد والفارس بحضور السادة المطارنة الاجلاء والاخوات الراهبات.
والقى غبطة البطريرك مار عمانوئيل الثالث دلي كلمة بالمناسبة هنأ فيها الاستاذ سركيس آغا جان بتقليده هذا الوسام الرفيع قائلاً: ان اسمك عند الله موجود لن يمحى مطلقاً، وان اسمك طبع في قلوب الجميع وخاصة المحسنين عليهم كما انه نقر وكتب بحروف لا تمحى على حجارةٍ سوف يحملها التأريخ للاجيال القادمة .. كما ان اسمك سطر في كتبنا واعلن في بيوت العبادة والصلاة ولدى مؤسساتنا التي لا تنسى مطلقاً فضل السيد سركيس اغا جان ادامك ايها الابن البار بحياة سعيدة ملؤها النعم والمواهب السماوية).
هذا وجاء في أمر قداسة الحبر الاعظم في حفل التكريم: "انه عرفنا حقيقة وازدهار الكنيسة في العراق.. وشهادة لشكرنا وامتناننا نعلن للاستاذ سركيس آغا جان من بطريركية بابل الكلدانية في العراق انه قد تم انتخابكم فارساً وقائداً من رتبة القديس غريغوريوس الكبير المدنية ونمنحك حق استعمال جميع الصلاحيات والامتيازات المتعلقة بهذا المقام".
مبارك للاستاذ سركيس آغا جان هذا الوسام الرفيع الذي منحه له قداسة الحبر الاعظم.

53
مهرجان أيام الثقافة العراقية في ستوكهولم على شاشة " عشتار" الليلة

تبث قناة " عشتار" الفضائية، في سهرة ليلة الأثنين، برنامجا خاصا عن مهرجان أيام الثقافة العراقية في السويد، الذي أقيم في العاصمة السويدية ستوكهولم، للفترة من 14 الى 16 تموز 2006.
والبرنامج الذي أنتجه مكتب قناة " عشتار" الفضائية في السويد، سيعرض في الساعة التاسعة ليلا بتوقيت السويد، الحادية عشرة قبل منتصف الليل بتوقيت بغداد.
سهرة ممتعة نتمناها لكم.

قناة " عشتار" الفضائية[/b]

54

                             قناة " عشتار" الفضائية ترحب بنتاجاتكم ونشاطاتكم

تدعو قناة " عشتار" الفضائية، فنانينا الأعزاء في أوروبا، ممن يرغبون بإيصال نتاجاتهم وفيديوكليباتهم إلى القناة، إرسالها إلى الزميل نزار عسكر في السويد على العنوان المثبت أدناه. كما بإمكان الجمعيات والأندية والمراكز الثقافية المنتشرة في أوروبا، إرسال نشاطاتهم المصورة إلى نفس العنوان، على أن تتوفر فيها شروط الحد الأدنى من الكوالتي.
ويسر القناة أن ترحب بنتاجات وإبداعات أبناء شعبنا في كل مكان، وتعدهم بأنها ستبث كل ما يستوفي شروط البث.

الأتصال بالزميل نزار عسكر:

من داخل السويد
0737792189

من خارج السويد
0046737792189

البريد الالكتروني:
nazaraskar@yahoo.com
nazaraskar@hotmail.com

Nizar Hikmat
Fristadsgatan  10 A  2 tr
633   45  Eskilstuna
Sweden


قناة " عشتار" الفضائية

55
في عشتار الليلة: برنامج عن جمعية آشور الثقافية في السويد

تعرض قناة " عشتار" الفضائية في تمام الساعة الثامنة والنصف مساء اليوم الأربعاء بتوقيت العراق، السادسة والنصف بتوقيت السويد، برنامجا بعنوان " من السويد" عن جمعية آشور الثقافية في ستوكهولم، أعده مكتب السويد لقناة عشتار الفضائية.
مشاهدة ممتعة نتمناها لكم..
وتود القناة لفت عناية انديتنا ومؤسساتنا الأجتماعية والثقافية في السويد الى انها ستعد برامج مماثلة عن جميع الاندية في مختلف المدن السويدية، وللمزيد من المعلومات يرجى الاتصال والكتابة الى:

0737792189
nazaraskar@yahoo.com

قناة " عشتار" الفضائية


56
تعرض قناة عشتار الفضائية يوم السبت المقبل في تمام الساعة الثامنة و النصف بتوقيت بغداد، فيلماً وثائقياً عن عنكاوا ضمن سلسلة الأفلام الوثائقية الخاصة بتوثيق تاريخ القرى و المدن المسيحية .
 

قناة " عشتار" الفضائية

57
    سهرة عشتار ليوم الاربعاء: أحتفالات جاليتنا في السويد بذكرى القديسة بريكريتا

تلبية لرغبة جاليتنا في السويد بتغطية نشاطاتها الأجتماعية والدينية، ستعرض قناة " عشتار" الفضائية في الساعة الحادية عشر من مساء الاربعاء 21 حزيران الجاري بتوقيت العراق، التاسعة بتوقيت السويد، سهرة لمدة ساعة ونصف، عن الأحتفالات التي جرت في السويد السبت الماضي، 17 حزيران، بمناسبة ذكرى القديسة بريكريتا، والتي أعدها مكتب قناتنا في السويد.
وتود القناة ان تلفت عناية المشاهدين ان تغطية هذه المناسبات في الخارج تاتي تلبية للدعوات الملحة من قبل ابناء جاليتنا هناك، ورغبتها في حضور كاميرا عشتار للتواصل مع أبناء شعبنا في الوطن ودول المهجر.

قناة " عشتار" الفضائية[/b]

58
الليلة على " عشتار" : شيرت الربان بيا في السويد

تشاهدون الليلة على شاشة " عشتار" التغطية التي اعدها مكتب السويد لقناة عشتار الفضائية للأحتفال الذي أقامته جاليتنا الشقلاوية في السويد، بمناسبة شيرت الربان بيا، الثلاثاء الماضي 6/6 وذلك في الساعة الحادية عشر ليلا بتوقيت العراق، التاسعة بتوقيت السويد.

قناة عشتار الفضائية

59
الليلة في "حصرياً على عشتار" :

حوار  مع الكاتب و السكرتير العام لمنظمة التضامن للشعوب الأفرو اسيوية الأستاذ نوري عبد الرزاق   


تشاهدون في الساعة التاسعة و النصف من مساء الليلة و في برنامج (حصرياًً على عشتار) حواراً مع الكاتب و السكرتير العام لمنظمة التضامن للشعوب الأفرو اسيوية الأستاذ نوري عبد الرزاق الذي يعده و يقدمه الأستاذ جورج منصور.

                                                                                                قناة " عشتار"  الفضائية[/color][/b][/size]

60
ستعرض قناة "عشتار" الفضائية الليلة و في تمام الساعة الحادية عشرة بتوقيت بغداد برنامجاًَ خاصاً حول تداعيات عرض فيلم "شفرة دافنشي" و يستضيف البرنامج الآباء الدومنيكان الدكتور يوسف توما رئيس تحرير مجلة الفكر المسيحي في بغداد و فيليب هرمز رئيس الآباء الدومنيكان و نجيب موسى مسؤول كنيسة اللاتين في الموصل ، و يشارك في البرنامج عدد من الشباب و الشابات فتابعوا معنا .    

                                                   
قناة " عشتار"  الفضائية


[الملحق حذف بواسطة المشرف]

61
تشاهدون يوم الخميس المصادف 1/6/2006 ، على شاشة قناة عشتار الفضائية، حلقة خاصة من برنامج "أطفالنـــا" في تمام الساعة الخامسة وخمسة و عشرون عصراً بتوقيت بغداد ، تتضمن الحلقة فقرات متعددة منها مشهد تمثيلي بعنوان (الطفولة الحائرة) الذي يشارك فيه مجموعة من الأطفال و فقرة أخرى تعرض فيها مواهب الأطفال و أفلام كارتون اضافة الى تقارير خاصة بيوم الطفل مع امنيات الأطفال بهذه المناسبة .   

                                                                                           قناة " عشتار"  الفضائية


[الملحق حذف بواسطة المشرف]

62
       سهرة مع الفنان ولتر عزيز على شاشة قناة " عشتار" الفضائية الليلة

تبث قناة " عشتار" الفضائية في الساعة الحادية عشر من ليلة الأثنين بتوقيت العراق، حوارا مع الفنان ولتر عزيز، أجرته الفنانة سعاد الياس في السويد. يتضمن الحوار، وهو من أنتاج مكتب السويد، نبذة عن حياة الفنان وبداياته وسيرته الفنية.

سهرة ممتعة نتمناها لكم مع فنانا العزيز ولتر.

                                                 قناة " عشتار" الفضائية

63
في ندوة بنادي بابل الكلداني: الوزير إبراهيم بيلان يأمل في تصريح لعشتار ان ينال اطفال العراق وطلبته  كامل حقوقهم في الأمان والحرية والديمقراطية


 بثت قناة " عشتار" الفضائية، ضمن برامجها باللغتين السريانية والعربية السبت 27 آيار الجاري تقريرا مصورا من السويد، حول ندوة عقدها وزير المدراس السويدي إبراهيم بيلان في نادي بابل الكلداني بأسكلستونا، اليكم ما جاء في التقرير، الذي أعده وقدمه نزار عسكر:

وزير المدارس السويدي أبراهيم بيلان، هو اول وزير من أصل سرياني يتقلد منصبا وزاريا في الحكومة السويدية. عقد ندوة في نادي بابل الكلداني باسكلستونا الاحد الماضي 21 آيار، خصصها للحديث عن المدارس ومشاكل الطلاب فيها.
عدد من التربويين ومعلمي المدارس من أبناء شعبنا حضروا الندوة وقدموا مقترحات كثيرة أنصبت في مجال التربية والتعليم.
وتحدث الأستاذ حازم حسين، مرشح الحزب الأشتراكي الديمقراطي السويدي للأنتخابات القادمة لقناة " عشتار" عن أهمية هذه الندوة، ومدى أهتمام الوزير بالمشاكل التي يعاني منها الطلاب في المدراس، خصوصا المتعلقة بقضايا تعلم اللغة السويدية والاندماج في المجتمع.
أما اهم القضايا التي نالت أهتمام الحضور فهي مشاكل الطلاب في المدارس والمستوى الدراسي والطرق الكفيلة برفع هذا المستوى، إضافة الى حث المهاجرين على المشاركة في الأنتخابات التشريعية القادمة في الخريف.
الأستاذ نبيل بويا قال لعشتار إن " هذه الندوة بادرة جيدة من قبل الحزب الديمقراطي الاشتراكي السويدي، تناولت مسالة التربية والتعليم والأندماج في المجتمع، اتمنى ان تستمر في المستقبل، لانها تطرقت الى  مشاكل طلابنا في المدارس..  وأعتقد ان الجميع كان مرتاحا منها."
موضوع تعلم اللغة السويدية، والأندماج، أعتبرها بعض الحاضرين مدخلا مهما، وأساسا لتحقيق النجاح في الحياة العملية للمجتمع الجديد.
الأخت برناديت الياس صرحت لعشتار " هذا اللقاء مهم جدا بالنسبة لنا نحن الاجانب في السويد، لاننا بحاجة الى معرفة لغة هذا البلد كمفتاح للدخول والأندماج في هذا المجتمع".
المراقبون هنا أعتبروا زيارة الوزير بيلان الى أسكلستونا التي تعيش فيها جالية كبيرة من أبناء شعبنا، أعتبروا أنها تندرج في إطار الحملة الأنتخابية الدعائية للأنتخابات التشريعية السويدية التي من المقرر ان تجري في ايلول ( سبتمبر ) القادم.
 من جهة ثانية عبر الوزير أبراهيم بيلان، عن تمنياته بأن ينال أطفال وطلبة العراق وعموم الشرق الاوسط، كامل حقوقهم في الأمان والحرية والديمقراطية، وان يحصلوا على الشهادات التي يريدونها وان يحققوا احلامهم واهدافهم في الحياة.
جاء ذلك في تصريح خاص لقناة " عشتار" الفضائية في السويد.
وأضاف بيلان أن السويد التي حققت الكثير منذ أكثر من مئة عام، أتاحت الفرص للجميع بغض النظر عن الخلفية الاثنية او الدينية للأنسان، وقدمت لهم المعيشة اللائقة خصوصا للأطفال، الذين تؤهلهم الدولة كي يعملوا من أجل مستقبلهم.
وأكد على أهمية الدور الذي يلعبه الكبار في ضمان مستقبل الأطفال.


فوتوغراف: أكرم نوري

64
الليلة في "حصرياً على عشتار:" 

حوار  مع الكاتب و الشخصية الوطنية المعروفة ضياء الشكرجي 
[/color]

تشاهدون في الساعة التاسعة و النصف من مساء الليلة و في برنامج (حصرياًً على عشتار) حواراً مع الكاتب و الشخصية الوطنية المعروفة ضياء الشكرجي الذي يعده و يقدمه الأستاذ جورج منصور.


                                                                                                     قناة " عشتار"  الفضائية[/size][/b]

65
نلفت انتباه مشاهدي قناة عشتار الفضائية الى ان برنامج (حصرياًً على عشتار) الذي يعده و يقدمه جورج منصور و يبث في التاسعة و النصف من مساء كل سبت، سيستضيف في حلقته 20 آيار 2006 الشخصية الوطنية المعروفة الصحفي الدكتور فائق بطي في حوار هادىء حول الصحافة العراقية و دورها في عراق اليوم .

                                                         قناة " عشتار"  الفضائية

66
الليلة في "حصرياً على عشتار" :
 
حوار هام و شيق مع الشاعر العراقي المعروف د. صلاح نيازي[/color]

تشاهدون في الساعة التاسعة و النصف من مساء الليلة و في برنامج (حصرياًً على عشتار) حواراً مع الشاعر العراقي المعروف د. صلاح نيازي الذي يعده و يقدمه الأستاذ جورج منصور .

                                                                                                    قناة " عشتار"  الفضائية [/b]

67
غبطة البطريرك دلي في لقاء خاص مع "عشتار" الليلة 


نسترعي انتباه جميع مشاهدي قناة عشتار الفضائية الى اننا سنبث الليلة لقاءاً خاصاً مع غبطة البطريرك ما عمانوئيل الثالث دلي – بطريرك بابل على الكلدان في العراق و العالم، أجراه جورج منصور و في الساعة 11:25 من مساء هذه الليلة بتوقيت بغداد .

قناة " عشتار"  الفضائية[/b]

68
الليلة في "حصرياً على عشتار" :

حوار مع الشاعر و الفنان العراقي محمد سعيد الصكار  [/b] [/color]



تشاهدون في الساعة التاسعة و النصف من مساء الليلة و في برنامج (حصرياًً على عشتار) حواراً مع الشاعر و الفنان العراقي محمد سعيد الصكار الذي يعده و يقدمه الأستاذ جورج منصور .                                                                                
                                                                                                        قناة " عشتار"  الفضائية

69
الليلة احتفالية مارت شموني في عشتار

نسترعي انتباه جميع مشاهدي قناة عشتار الفضائية الى اننا سنبث الليلة جانب من احتفالية مارت شموني في منطقة مانكيش بمحافظة دهوك  .

                                                                                                 قناة " عشتار"  الفضائية
 
                                                       

70
الليلة في "حصرياً على عشتار" :
حوار مع الدكتور فالح عبد الجبار
[/color]

تشاهدون في الساعة التاسعة و النصف من مساء الليلة و في برنامج (حصرياًً على عشتار) الذي يعده و يقدمه جورج منصور، تشاهدون حلقة خاصة عن مجتمع ما بعد الحرب و تحديداً المجتمع العراقي، و حديث حول تجليات سقوط النظام العراقي و الصراع بين القوى التي تسعى الى اقامة مجتمع يقوم على اساس الأسلام السياسي و القوى التي تدعو الى مجتمع علماني و دور المثقف العراقي في العملية السياسية في العراق .

قناة " عشتار"  الفضائية[/b]

71
الليلة على " عشتار" :
                                                    سهرة عراقية مع فنانين ومثقفين
 

تستضيف قناة " عشتار" الفضائية الليلة، كوكبة من نجوم الفن والثقافة العراقيين، في سهرة مفتوحة على الهواء مباشرة  الساعة الحادية عشرة ليلا. وضيوف " عشتار" الليلة هم: سعدون جابر، كوكب حمزة، رياض النعماني، غزوة الخالدي، طالب غالي. وتشارك في السهرة الفرقة الموسيقية للفنان سعدون جابر.

للأتصال والمشاركة في السهرة، يرجى الأتصال على الأرقام التالية:

من داخل العراق 0662238111 -0662238121
من خارج العراق 009642238111 -009642238121



قناة " عشتار" الفضائية

72
                                             تغير موعد برنامج كرة القدم في قناة عشتار الفضائية

نلفت انتباه مشاهدي قناة " عشتار" الفضائية، الى أن موعد بث برنامج كرة القدم الذي يستضيف النجم الدولي عباس رحيم، لاعب منتخبنا الوطني السابق بكرة القدم، تغير الى الساعة السادسة وخمسة عشر دقيقة من مساء اليوم الثلاثاء.
وسيتم بث البرنامج على الهواء مباشرة.
للمشاركة في البرنامج الاتصال بالارقام التالية:

من داخل العراق 0662238111 -0662238121
من خارج العراق 009642238111 -009642238121

73

      نيجرفان بارزاني يزور مبنى " عشتار" ويشيد " بالصرح الأعلامي الكبير" لشعبنا الكلداني الآشوري السرياني.

زار رئيس حكومة أقليم كردستان العراق نيجرفان البرزاني، يرافقه نائب رئيس الحكومة وزير المالية، سركيس أغا جان، الثلاثاء 18 نيسان الجاري، مبنى قناة " عشتار" الفضائية في عنكاوا، لتفقد هذا "الصرح الأعلامي الكبير" لشعبنا الكلداني الآشوري السرياني، كما وصفه، وتقديم التهاني الى أسرة العاملين فيه، بمناسبة عيد قيامة السيد المسيح.
وأستُقبل الضيفان بحفاوة من قبل المدير العام للقناة، جورج منصور، وعدد من الزملاء العاملين فيها.
وفي أجواء ودية، جرى الحديث عن أهمية الأعلام المرئي الفضائي في عصرنا الراهن، والدور الذي تضطلع به قناة " عشتار" الفضائية، من اجل نشر ثقافة شعبنا الكلداني الآشوري السرياني، وإبراز دوره التاريخي المشهود في بناء هذا البلد، وتعزيز وحدته القومية، إضافة الى تقوية أواصر التعايش السلمي الأخوي مع باقي القوميات والأديان الأخرى. كما جرى التشديد على حيادية وأستقلال القناة كمنبر أعلامي حر.
وتفقد ضيفا " عشتار" أقسام القناة، وأطلعا على الجهود الكبيرة التي يبذلها فريق العمل، من أجل تحقيق هدف القناة في تقديم الأفضل الى مشاهديها في كل مكان من قارات العالم.
وأثنى رئيس الحكومة الزائر، على هذه الجهود، وأشاد بدور مديرها العام جورج منصور، وعبر في تصريح خاص لـ " عشتار" عن سروره الكبير لوجود هذا المكسب الأعلامي لكبير للشعب الكلداني الآشوري السرياني. ونقل عبر القناة تهان وتبريكات حكومة أقليم كردستان العراق الى المسيحيين كافة في كل مكان بمناسبة أحتفالهم بعيد القيامة المجيد.



قناة " عشتار" الفضائية
 

74
                                                    إعلان من قناة " عشتار" الفضائية

75
                                الليلة على " عشتار" : الدكتور كاظم حبيب في برنامج " حصريا على عشتار"

يستضيف برنامج " حصريا على عشتار" الذي يعده ويقدمه الأعلامي العراقي المعروف الأستاذ جورج منصور الليلة في الساعة العاشرة والنصف، الشخصية السياسية العراقية الدكتور كاظم حبيب الذي يزور العراق حاليا، وذلك في لقاء ممتع ولطيف.

قناة " عشتار" الفضائية[/b]

76

                             بمبادرة من قناة " عشتار" الفضائية
            أنطلاق التحضيرات لعقد مؤتمر التعاون الأعلامي بين القنوات العراقية


بمبادرة من قناة " عشتار" الفضائية، بدأت التحضيرات لعقد مؤتمر التعاون الإعلامي بين القنوات الفضائية العراقية، يؤسس لمرحلة جديدة من العمل المشترك.
وفي إطار هذه الأستعدادت، وبدعوة من قناة " عشتار" الفضائية ، زار في 11 نيسان الجاري، المدير العام لشبكة الأعلام العراقي، حبيب الصدر، ومدير قناة "السومرية" جاسم اللامي، مبنى القناة في عنكاوا، وعقدا أجتماعا مع المدير العام لقناة " عشتار" الفضائية، جورج منصور.
وتفقد الوفد أثناء زيارته مبنى "عشتار"، والتقى اسرة العاملين فيها.
وفي ختام الزيارة قال حبيب الصدر في تصريح لقناة " عشتار" إن الهدف من الأجتماع والنقاش هو " رسم ملامح شراكة بين القنوات الوطنية العراقية، حيث اننا نجد أفاقا للتعاون والتفهم المشترك، تفتح لنا مجالات كبيرة للتطور، يمكن ان تختزل الكثير من الجهد والوقت والمال، كما يمكن لنا ان نصوغ خطاب اعلامي مشترك بين هذه القنوات".
وأشاد الصدر بكادر " عشتار"، وأعتبر مديرها جورج منصور " مؤسس وواضع اللبنة الأولى لتأسيس شبكة الأعلام العراقي، وهو الذي سمى قناة العراقية بـ " العراقية".
يذكر انه ستجري اتصالات مع القنوات العراقية الأخرى للتباحث في مسودة ورقة العمل التي اتفق عليها المجتمعون، ولتحديد موعد ومكان عقد مؤتمر موسع بهذا الخصوص.


قناة " عشتار" الفضائية
[/color]

77
              " عشتار" تقيم حفلا كبيرا للفنانين جوني طليا وجنان ساوا  في عنكاوا

اقامت قناة " عشتار" الفضائية في قاعة حدياب بعنكاوا مساء الأثنين 10 / 4 / 2006 أحتفالا كبيرا للفنانين جنان ساوا وجوني طليا، حضره المئات من أبناء شعبناالكلداني الآشوري السرياني. وجاء الأحتفال بمناسبة عيد السنة الجديدة لشعبنا الكلداني الآشوري السرياني، وفي إطار الحفلات الفنية التي تقيمها قناة " عشتار " الفضائية لفناني شعبنا، بهدف التواصل بينهم وبين جمهورهم في مختلف ارجاء العالم.
وتفاعل الجمهور مع الفنانين، وغنى ورقص معهم حتى ساعة متاخرة من الليل.
ونقلت " عشتار" الحفل الى العالم مباشرة.

78

        حفلان غنائيان مشتركان لجنان ساوا وجوني طليا في دهوك وعنكاوا

تقيم قناة " عشتار" الفضائية، حفلتين غنائيتين للفنانين الكبيرين جنان ساوا وجوني طليا، الأولى في الساعة الثامنة من مساء السبت 8/4 بقاعة محمد عارف جزيري بدهوك، والثانية في الساعة الثامنة من مساء الأثنين 10/4 في قاعة حدياب بعنكاوا.



قناة " عشتار" الفضائية

79
           " عشتار" تستضيف جنان ساوا في برنامج " قيثارة" الجمعة

يستضيف الزميل الفنان يوسف عزيز، في برنامجه الأسبوعي الشهير " قيثارة"  المطرب المعروف جنان ساوا، في حلقة تبث على الهواء مباشرة.
وطرأ تغير أستثنائي على موعد بث برنامج " قيثارة " لهذا الأسبوع فقط، حيث سيجري بثه في الساعة الحادية عشر من ليلة الجمعة بدلا من السبت.

قناة " عشتار" الفضائية[/b]

80
صورة في ستوديو قناة " عشتار " الفضائية ، تجمع من اليمين القاريء الى يساره الفنانين :
1.   جنان ساوا
2.   الن جورج
3.   جوني طليا
4.   يوسف عزيز
5.   فليب وليم

 قناة " عشتار " الفضائية

81
زار الفنان الكبير جنان ساوا صباح اليوم الأثنين ، مبنى قناة "عشتار" الفضائية في عنكاوا .

و التقى الفنان جنان ساوا في زيارته المدير العام للقناة الأستاذ جورج منصور ، و قدم له التهاني بأنطلاق "عشتار"  و تمنى النجاح الدائم لها .

و أبدى الفنان جنان ساوا رغبته في التعاون قناة "عشتار" الفضائية و أثنى على الدور المتميز الذي تقوم به في ابراز فناني شعبنا الكلداني الآشوري السرياني .

قناة "عشتار" الفضائية     

82
                     الليلة الفنان جوني طليا في ضيافة برنامج " شلاما"

تبث قناة " عشتار" الفضائية الليلة بعد الساعة العاشرة وأربعين دقيقة، على الهواء مباشرة برنامج " شلاما" الذي يتضمن لقاءا مع المطرب جوني طليا الذي يزور العراق حاليا بدعوة من قناة " عشتار" الفضائية.
فشاهدونا.

قناة " عشتار" الفضائية[/b]

83
                      الليلة على " عشتار"

تبث قناة " عشتار" الفضائية في برامجها الليلة في الساعة التاسعة والنصف بتوقيت بغداد، برنامج " حصريا على عشتار" وهو مع  رئيس المجلس الوطني الكردستاني السيد عدنان المفتي.

قناة " عشتار" الفضائية

84
         " عشتار" تقيم أحتفالا كبيرا بالأول من نيسان في عنكاوا وتنقله الى العالم حيا على الهواء..

بمناسبة الأول من نيسان ( أبريل )، عيد رأس السنة الجديدة لشعبنا الكلداني الآشوري السرياني، أقامت قناة " عشتار" الفضائية في عنكاوا، ظهر السبت 1/4/2006 أحتفالا بهيجا وحاشدا في الهواء الطلق، أحياه الفنان القادم من أستراليا جوني طليا، شارك فيه الفنان يوسف عزيز والفنان هندرين.
حضر الحفل، الآف من أبناء شعبنا من قرى وقصبات ومدن عديدة، وسط أجواء من الفرح والسرور، مستفيدين من أستقرار الأوضاع في المنطقة، ومحتفلين بالمناسبة على أرض الأباء والأجداد.
ولأول مرة في تاريخ الأحتفال بهذه المناسبة، يجري نقل وقائعه مباشرة من على شاشة " عشتار"، الى أرجاء العالم، فتمكن مئات الألآف من أبناء جاليتنا في الخارج مشاهدة شعبنا وهو يحتفل مع بداية الربيع وتجدد الحياة، بهذه المناسبة العزيزة.
وأرتجل المدير العام لقناة " عشتار" الفضائية جورج منصور في الحفل كلمة هنأ فيها أبناء شعبنا الكلداني الآشوري السرياني بهذه المناسبة، وتمنى لهم ولكل من تابع وقائع الحفل حيا على الهواء، الخير والنجاح والسعادة. وأكد على أن " عشتار" حريصة جدا على أن تدخل كل بيت وتقدم ما يرضي المشاهدين.

قناة " عشتار" الفضائية[/b]

85
استضافت جمعية الثقافة الكلدانية في القوش المدير العام لقناة عشتار الفضائية جورج منصور في لقاء مفتوح مع وجهاء ومثقفي المدينة بهدف مد الجسور بين قناة عشتار وجمهورها الواسع.

وتناول المدير العام خلال اللقاء المراحل التي قطعتها قناة عشتار الفضائية في تغطية مختلف الفعاليات والمناسبات الدينية والاجتماعية والسياسية وخطط القناة خلال الدورات التلفزيونية المقبلة .. وفي ختام مداخلته استمع الى العديد من المقترحات والمداخلات التي تدخل في تحسين اداء الفضائية الفتية .

قناة عشتار الفضائية

86
وصل الى مطار اربيل الدولي قادماً من استراليا المطرب المشهور ( جوني طليا) بدعوة من قناة عشتار الفضائية لاجراء عدد من الحفلات التي تنظمها القناة بمناسبة اعياد نيسان وراس السنة الجديدة .

واعرب طليا عن ارتياحه للحفاوة التي استقبل بها متمنياً لقناة عشتار الفضائية التقدم المستمر في اداء رسالتها الاعلامية لخدمة رسالة شعبنا الكلداني الاشوري السرياني ولتوحيد كلمته.

قناة عشتار الفضائية


[الملحق حذف بواسطة المشرف]

87
تستضيف جمعية الثقافة الكلدانية في  - ألقوش الأستاذ جورج منصور مدير عام قناة عشتار الفضائية في حوار مفتوح حول عمل قناة عشتار الفضائية : و ما لها و ما عليها ...

في الساعة الحادية عشرة من صباح يوم الجمعة 31 / 3 / 2006، و الندوة مفتوحة للجميع .                                       
                                                                                                     
                                                                                                   قناة عشتار الفضائية

88
             لقاء مفتوح بين مدير عام قناة " عشتار" الفضائية جورج منصور وأبناء شعبنا في قرقوش

اقامت قناة " عشتار" الفضائية، السبت 24 آذار الجاري في قرقوش بسهل نينوى، لقاءا مفتوحا لمدير عام القناة الأستاذ جورج منصور، مع وجهاء ومثقفي وأبناء المنطقة، بهدف مد الجسور بين القناة وجمهورها ومتابعيها، والأستماع الى وجهات نظرهم وتقيمهم لها.
وتحدث منصور في الندوة عن المراحل التي قطعتها القناة والعمل المتواصل من أجل أطلاق الدورة البرامجية الجديدة، التي تبدأ في الأول من الشهر القادم.
وجدد في حديثه التأكيد على أستقلالية القناة وحيادها وعدم أرتباطها بأية جهة سياسية. بعد ذلك فتح باب النقاش مع الحضور، الذين طرحوا العشرات من الأسئلة والأستفسارات أجاب عليها السيد منصور بشفافية.[/b]

89
تقيم قناة عشتار الفضائية في الساعة العاشرة و النصف من صباح يوم الجمعة 24 / 3 / 2006 ، ندوة مفتوحة في مركز مار بولص تحت عنوان :

قناة عشتار الفضائية : الواقع و الطموح يتحدث فيها مدير عام القناة الأستاذ جورج منصور .

                                       
                                                                                                        قناة عشتار الفضائية

90

        سهرة الأحد على شاشة " عشتار": جوليانا جندو تحي الذكرى السابعة لتأسيس " عنكاوا كوم"

تعرض قناة " عشتار" الفضائية، في الساعة( الحادية عشرة بتوقيت العراق - التاسعة بتوقيت السويد) من مساء الأحد 19 آذار الجاري سهرة مع فنانة شعبنا " الكلداني الآشوري السرياني" القديرة جوليانا جندو، في السويد، بمناسبة الذكرى السابعة لتأسيس موقع " عنكاوا كوم" على الأنترنيت.

قناة " عشتار " الفضائية

91
قناة " عشتار" الفضائية تعرض الليلة لقاءا مع وزير حقوق الانسان في كردستان العراق

تبث قناة " عشتار" الفضائية في الساعة الثامنة والنصف من مساء اليوم، لقاءا مع الدكتور محمد أحسان وزير حقوق الانسان في أقليم كردستان العراق.


قناة " عشتار" الفضائية

92
الليلة أنتم على موعد مع المطربة جوليانا جندو ، في لقاء خاص على قناة عشتار الفضائية في الساعة 10.30 دقيقة بتوقيت بغداد .

قناة عشتار الفضائية

93
                                     أيوان أغاسي يختتم زيارته الى الوطن بحفل أخير في عنكاوا

في ختام الزيارة التي قام بها الى الوطن، بدعوة من قناة " عشتار" الفضائية، أقامت القناة مساء الأحد، 12/3/2006 في قاعة حدياب بعنكاوا، حفلا فنيا جماهيريا كبيرا للفنان ايوان أغاسي، حضره المئات من أبناء شعبنا.
وبثت " عشتار" الحفل الى العالم مباشرة، فتمكن مئات الآلاف من مشاهدته في مختلف أرجاء المعمورة.
وقدم المدير العام للقناة، الأستاذ جورج منصور، الى الفنان أغاسي، هدية بأسم القناة، تكريما له، ثم القى كلمة مختصرة شكر فيها الفنان والحضور، ووعد خلالها جمهور " عشتار" تقديم المزيد من الفعاليات.
وكان قناة " عشتار" الفضائية دعت الفنان ايوان أغاسي الى العراق، لتصوير عدد من الفيديو كليبات له، ونظمت له أربع حفلات في عنكاوا ودهوك. [/b]

94
الليلة أنتم على موعد مع السيد حميد مجيد موسى – السكرتير العام للحزب الشيوعي العراقي ، في لقاء خاص على قناة عشتار الفضائية في الساعة 10.25 دقيقة بتوقيت بغداد .

قناة عشتار الفضائية

95
الليلة على " عشتار": برنامج خاص عن منطقة صبنة.

تعرض قناة " عشتار" الفضائية، في الساعة 10.50 دقيقة بتوقيت بغداد  الليلة برنامجا عن منطقة صبنة وضواحيها في محافظة دهوك، ضمن البرنامج الخاص عن قرى شعبنا الكلداني الآشوري السرياني.

قناة " عشتار" الفضائية

96
                    " عشتار" تنقل حفل أغاسي مساء اليوم مباشرة من دهوك

تلفت قناة " عشتار " الفضائية، عناية مشاهديها وزوار " عنكاوا كوم" الى أنها ستبث على الهواء مباشرة من دهوك في الساعة السادسة والنصف بتوقيت العراق من مساء هذا اليوم الجمعة ، وقائع الحفل الذي تنظمه القناة لفنان شعبنا " الكلداني الآشوري السرياني" الكبير إيوان أغاسي. كما تُعلن القناة انها ستبث مباشرة من قاعة حدياب بعنكاوا الحفلة الأخيرة لأغاسي ضمن زيارته الى الوطن، والتي جاءت بدعوة من قناة " عشتار" الفضائية وذلك مساء الأحد القادم 12/3/2006.[/b]

97
                       " عشتار" تجمع عشاق ومحبي أغاسي في حفل كبير بدهوك

في إطار الزيارة التي يقوم بها الفنان الكبير ايوان أغاسي الى الوطن، والتي تنظمها وتشرف عليها، قناة " عشتار" الفضائية، أقامت القناة أمس الأربعاء 08/03/2006، في قاعة ديلان بدهوك، حفلا فنيا ساهرا له، شارك فيه المئات من ابناء شعبنا الكلداني الاشوري السرياني.
وحضر الحفل المدير العام للقناة الأستاذ جورج منصور، ورئيس اللجنة العليا لشؤون المسيحية الأستاذ فرنسو أوديشو البرواري، والعشرات من العوائل التي قدمت من مختلف مناطق المحافظة. وقام فريق عمل كبير من " عشتار" يضم عدد من المخرجين والفنيين والمصورين بتغطية شاملة للفعالية التي أطرب فيها أغاسي جمهوره في دهوك بعدد من أغانيه الجميلة.
وستنظم " عشتار" عددا آخر من الحفلات له في دهوك وعنكاوا.
وتلقى الزيارة التي يقوم بها أغاسي الى الوطن بدعوة من قناة " عشتار" الفضائية ترحيبا كبيرا من قبل ابناء شعبنا في كل مكان.
نلفت أنتباه زوار " عنكاوا كوم" الى أننا سنبث التسجيل الكامل للحفل في سهرة الليلة.


قناة " عشتار" الفضائية[/b]

[الملحق حذف بواسطة المشرف لكبر حجمه]

98
    ايوان أغاسي يغني بين جمهوره في عنكاوا

في إطار الزيارة التي يقوم بها الفنان الكبير ايوان أغاسي، الى ارض الوطن بدعوة من قناة " عشتار" الفضائية، أحيا أغاسي سهرة جميلة في قاعة حدياب بعنكاوا ليلة السبت على الأحد، نقلتها " عشتار" الى أرجاء العالم مباشرة.
والتقى أغاسي في سهرته بمحبيه وجمهوره الكبير، الذي تفاعل معه حتى ساعة متأخرة.[/b]

99
          توضيح من قناة " عشتار" الفضائية حول زيارة الفنان ايوان اغاسي

تناول العديد من الكتاب والمثقفين وأبناء شعبنا في الوطن وفي الخارج، في مقالات نشروها هنا وهناك، موقف الفنان الكبير أيوان أغاسي من تسمية شعبنا، منتقدين بعض التصريحات التي ادلى بها، والتي استخدم خلالها تسمية " الآشورية" للدلالة على شعبنا.
وبهدف توضيح موقف قناة " عشتار" الفضائية، من ذلك، نود التأكيد على ان إدارة القناة دعت الفنان الكبير أيوان أغاسي الى أرض الوطن، أنطلاقا من سياستها بإدامة الصلة بين فناننا وجمهوره الواسع في العراق، وأنتاج عدد من الفيديو كليبات له، والمساهمة في إثراء الساحة الفنية لشعبنا الكلداني الآشوري السرياني، ومد جسور الحب والأبداع والتواصل بين فنانينا في الوطن والمهجر.
وبالنسبة الى تسمية شعبنا فان " عشتار" كانت وستبقى منبرا أعلاميا مستقلا وحرا يعتبر شعبنا " الكلداني الأشوري السرياني " شعبا موحدا واحدا، بتسميات متعددة. وتلتزم القناة بصون حرية كل الناس في التعبير عن أرائهم ومشاعرهم ، ولا تضع نفسها في موضع التدخل بفرض هذه التسمية أو تلك، حتى وان لاتنسجم مع سياسة القناة الواضحة والمعلنة للجميع.


قناة " عشتار" الفضائية
5/3/2006[/b]

100

الليلة على قناة " عشتار" الفضائية

تعرض قناة " عشتار" الفضائية، الليلة لقاءا مع الأستاذ جورج منصور المدير العام للقناة، حول زيارته الأخيرة الى خارج العراق، وذلك بعد أنتهاء نشرة الأخبار السريانية التي تُبث في الساعة التاسعة بتوقيت بغداد، والسابعة بتوقيت السويد.
كما ستبث " عشتار" الليلة في الساعة الحادية عشرة، بتوقيت بغداد، والتاسعة بتوقيت السويد، ضمن برنامج " شلاما" لقاءا مع المطرب الكبير أيوان أغاسي الذي يزور العراق حاليا بدعوة من قناة " عشتار" الفضائية.
من جهة ثانية، بدأت قناة" عشتار" الفضائية بأنتاج عدد من أغاني الفيديو كليب الجديدة للفنان الكبير أيوان أغاسي، والتي تبث حصرا على شاشة الفضائية.
وأنتهى المخرج فريد عقراوي أمس من أنتاج أغنية جديدة للفنان أغاسي، سيتم عرضها قريبا على شاشة " عشتار"


[الملحق حذف بواسطة المشرف]

101


 " عشتار " تستضيف فنان شعبنا الكبير إيوان إغاسي في أرض الرافدين


بدعوة من قناة " عشتار" الفضائية، وصل فنان شعبنا الشهير إيوان أغاسي مطار اربيل الدولي صباح الثلاثاء.
وأستقبل في المطار بباقات من الزهور قدمها اطفال كانوا يرتدون أزياء شعبنا الفلكلورية.
وتأتي زيارة أغاسي لتصوير عدد من أغاني الفيديو كليب الخاصة بـ " عشتار"، وإقامة عدد من الحفلات في كل من عنكاوا وأربيل ودهوك، تبث لاحقا.
وستجري القناة لقاءات وريبورتاجات عن زيارته التي تأتي في أطار الجهود من أجل تنشيط الساحة الفنية لشعبنا وإدامة التواصل بين فناننا الكبير وجمهوره العريض في العراق.
ومن المقرر ان تنطلق اولى حفلاته الفنية الخاصة، في قاعة حدياب بعنكاوا، في الساعة الثامنة من مساء السبت الرابع من آذار ( مارس ).
أما الحفلة الثانية، ستبدأ في الساعة الخامسة من عصر الخامس من إذار ( مارس)، في قاعة ميديا بأربيل.
بعد ذلك تنظم القناة حفلات مماثلة له لأبناء شعبنا في دهوك، إذ ستقام الحفلة الأولى في الساعة الثامنة من مساء الأربعاء الثامن من آذار ( مارس) بقاعة ديلان، فيما تقام الحفلة الثانية في قاعة محمد عارف جزيري، في الساعة الخامسة من عصر الجمعة العاشر من آذار ( مارس ).
ويعتبر الفنان أيوان أغاسي أحد أشهر مطربي شعبنا، تمتاز أغانية بالأصالة والعودة الى الجذور والتنوع في طرح الموضوعات.




[الملحق حذف بواسطة المشرف]

102


قناة " عشتار" الفضائية تغطي أحتفالات الفنانة جوليانا في السويد


سيقوم مكتب السويد لقناة " عشتار " الفضائية،  بتغطية الحفلات التي تقيمها الفنانة جوليانا جندو في السويد، دعما لموقع " عنكاوا كوم". وستتضمن التغطية تصوير الأحتفالات وأجراء لقاءات مع المشرفين على الموقع والمشاركين في الفعالية.


قناة " عشتار " الفضائية
مكتب السويد

103
                        الأستاذ سركيس آغاجان يتلقى دعوة خاصة لزيارة واشنطن

عرضت قناة عشتار الفضائية في نشراتها الثلاث بالعربية و السريانية و الكردية ، خبراً هذا نصه :

تلقى السيد سركيس آغاجان – نائب رئيس مجلس وزراء كردستان – العراق، دعوة خاصة لزيارة العاصمة الأمريكية واشنطن. و من المزمع أن يلتقي خلالها الرئيس الأمريكي جورج بوش و أعضاء من مجلس الشيوخ والمجالس الفضائية و التشريعية و التنفيذية في الولايات المتحدة الأمريكية و عدداً من القادة المحليين .

104
                                  عشتار تحاور مسعود بارزاني اليوم


أجرت قناة عشتار الفضائية لقاءاً مهماً و خاصاً مع رئيس اقليم كردستان – مسعود بارزاني ، التسجيل الكامل للحوار تشاهدونه حصرياً على قناة عشتار الفضائية في الساعة العاشرة و النصف من مساء اليوم الخميس بتوقيت بغداد . وسيعاد في الساعة السادسة و النصف من صباح يوم غد (الجمعة) بتوقيت بغداد .

105
عشتار تبث الليلة تقريرا مصورا عن نشاطات أخوية " حوبا " في ستوكهولم

ستبث قناة " عشتار " الفضائية بعد الساعة الثامنة والربع بتوقيت السويد هذه الليلة 23 كانون الثاني تقريرا مصورا عن الأمسية الجميلة التي أقامتها أخوية " حوبا " في شارهولمن بستوكهولم في 14 من الشهر الجاري، لمناسبة اختتام مهرجان مسابقة المعلومات، يتضمن لقطات لكلمات الأباء الكهنة، ولقاءات للتعريف بالنشاط وأنطباعات الحاضرين.
والتقرير هو من ضمن نشاطات مكتب قناة عشتار في السويد

106
                                       عشتار تكرم شيخ المدربين

احتفاءً بشيخ المدربين الكابتن عمو بابا ، وتكريماً لجهوده المتميزة في خدمة الرياضة العراقية طيلة السنوات الطويلة الماضية ، زار وفدٌ من القسم الرياضي في قناة عشتار الفضائية الكابتن في منزله ببغداد، وقدم اليه شهادة تقديرية تمثلت باعتباره عضو شرف في القناة مع تخصيص راتب شهري بقيمة 750 الف دينار.
وبالمقابل عبر الكابتن عمو بابا عن سعادته وسروره قائلاً :
ـــ

اشكر قناة عشتار الفضائية على هذه البادرة الطيبة . وكانت الحقيقة مفاجآة كبيرة لي لانها تحدث للمرة الاولى من قبل مؤسسة على نطاق الاعلام تقوم بمتابعة علاجي وترعاني ونفس الوقت تخصيص راتب شهري . وانا اعتبر هذا تقييم لخدماتي التي قدمتها للعراق خلال السنين الماضية . ومرة اخرى اشكر قناة عشتار الفضائية واتمنى ان تكون عشتار خير للاخرين وليس لعمو بابا فقط .واتمنى ان ترعو باقي الرياضيين الابطال الذين خدموا الرياضة .


خلال الفترة الماضية ولحد الان انت تمر بضروف صعبة وحرجة بسبب حاجتك الى عملية جراحة لإستئصال اطرافك . هل تابع احد حالتك ؟  هل هناك مساعدة تلقيتها خلال هذه الفترة ؟ او مجرد السؤال على عمو بابا ؟

ـــ نعم هناك عدد من المسؤولين اهتموا بوضعي الصحي وعلى راسهم الدكتور جلال الطالباني رئيس الجمهورية الذي بادر مشكوراً بالسؤال عني واكد انه سيتكفل بمصاريف العلاج .
كذلك الدكتور اياد علاوي رئيس الوزراء السابق ابدى المساعدة لتغطية نفقات علاجي .
والمفاجآة كانت من اربيل عندما قام السيد سركيس اغا جان بالاتصال بي وتغطية نفقات علاجي ودعمي بشكل كبير بكل شيء مادياً ومعنوياً.

 

107
توضيح حول اهتمامات قناة عشتار الفضائية ببلدات سهل نينوى


اطلعنا ببالغ الاعتزاز على المقال المنشور في موقع منتديات عنكاوا بعنوان ( الى قناة عشتار الفضائية مع التحية) بقلم السيد باسم روفائيل ونود ان نوضح للكاتب الفاضل ان لقناة عشتار الفضائية مكتباً في سهل نينوى باشر بعمله منذ بداية شهر تشرين الثاني عام 2005 ، ويتخذ هذا المكتب موقعه في وسط سهل نينوى ويعمل فيه كادر اعلامي متخصص في هذا المجال .
وقد قامت فضائيتنا ومكتبها المذكور بتغطية نشاطات المنطقة في سهل نينوى عامة نذكر منها تصوير الصناعات الشعبية والمتحف في بلدة تلسقف، وكذلك تصوير الصناعات الشعبية واحتفالات اعياد الميلاد في بلدة القوش ، واجراء لقاءات تلفزيونية مع اهالي بلدتي باطنايا وتلكيف ، وقد تم عرض بعض هذه المواد التلفزيونية خلال مدة البث التجريبي لفضائيتنا فيما سيتم عرض بقية هذه المواد تباعاً خلال الدورة التلفزيونية لفضائيتنا والتي بدأت يوم الثاني من شهر كانون الثاني عام 2006 وتستمر لمدة ثلاثة اشهر.
وضمن خطة فضائيتنا المستقبلية القيام بتصوير المزيد من البرامج والمواد التلفزيونية في بلدات سهل نينوى وكذلك تغطية نشاطاتها في كافة المجالات..
كما نود ان نوضح ان فضائيتنا على استعداد لتلبية اية دعوة تردنا من بلدات سهل نينوى حول اية نشاطات فنية او ثقافية او اجتماعية او غيرها تقام هناك بهدف تصويرها وتغطيتها اعلامياً مع تاكيدنا بان ابواب فضائيتنا مفتوحة لاحتضان اية طاقات ابداعية لفناني وادباء بلدات سهل نينوى .. شاكرين اهتمامكم ومتابعتكم لبرامج فضائيتنا .. مع التقدير


                                                                           

قناة عشتار الفضائية[/b]

108
مدير عام فضائية عشتار يزور عدداً من المؤسسات الاعلامية في السليمانية



   قام السيد جورج منصور مدير عام قناة عشتار الفضائية والتي مقرها في  بلدة عنكاوا القريبة من اربيل بزيارة عدد من المؤسسات الاعلامية في مدينة السليمانية رافقه خلالها مسؤولا قسمي ( العلاقات العامة) و( الرياضة والشباب) في القناة حيث زار قناة (كردسات) الفضائية والتقى مدير ادارتها السيد أوات نجم الدين وقدم له تعريفاً باهداف قناة عشتار الفضائية وسياستها بعد ان بدأ بثها التجريبي مؤخراً.
ثم زار السيد منصور ومرافقيه مكتب الاعلام المركزي للاتحاد الوطني الكردستاني والتقى السيد جوهر كرمانج عضو المكتب بحضور عدد من الاعلاميين العاملين في المكتب المذكور و خلال اللقاء استعرض السيد منصور اهداف قناة عشتاروسياستها مؤكدا ًعلى انها قناة عراقية مستقلة تؤمن بالاعلام الحر وتبث برامجها باللغات السريانية والكردية والعربية كما انها تخاطب العراقين كافة بمختلف قومياتهم ومذاهبهم و اطيافهم مع اهتمامها بشكل خاص بشؤون الكلدان الاشوريين السريان وابراز تراثهم الفكري والحضاري .
وعبر السيد كرمانج عن سروره لانطلاق قناة فضائية جديدة من اقليم كردستان تساهم في نقل واقع الحياة في الاقليم خاصة والعراق عامة الى المشاهدين في انحاء العالم .
يذكر ان السيد منصور سبق ان قام بزيارات مماثلة لقناتي ( كردستان تي في ) و (زاكروس) الفضائيتين في اربيل قدم خلالها لمسؤوليها عرضاً عن اهداف قناة عشتار الفضائية .

109
إعلان من قناة عشتار الفضائية

   في الوقت الذي نشكر فيه جميع قراء موقع عنكاوا كوم, على اهتمامهم البالغ بقناة عشتار الفضائية, ومتابعتهم المستمرة لها, وحرصهم الدائم وتواصلهم معها, عبر ما يصلنا من مقترحات وأفكار مفيدة, نود أن نعلم جميع مشاهدينا الأعزاء الذين نفد صبرهم وطال إنتظارهم وزادت لهفتهم لقناتهم , إن الإستعدادات لإنطلاق القناة جارية على قدم وساق, وان العاملين في القناة لا يألون جهداً في سبيل أن ينطلق البث بأسرع وقت, ولكن الإنتظار الذي طال عدة أشهر مسألة طبيعية, إذ تأخذ الإستعدادت لتأسيس أية قناة فضائية جديدة وقتاً طويلاً قد يزيد على ستة أشهر, ولقد أنجزنا في الفضائية معظم الأمور الفنية والهندسية والتحريرية, وسوف نبدأ بثنا الفعلي قريباً جداً.
كما نود أن نعلم جميع مشاهدينا الكرام في نيوزيلندا واستراليا بأن البث يصلهم حالياً كما يصل جميع أنحاء العالم عبر الترددات المذكورة في إعلاننا السابق.
أما بخصوص التساؤلات حول لغة البث التي ستعتمدها القناة, نجيب: إن القناة ستبث بلغاتٍ ثلاث هي السريانية والعربية والكردية, وسنركز – بطبيعة الحال – على لغتنا الأم, اللغة السريانية في معظم البرامج والأخبار. أما بشأن اعتماد اللغتين العربية والكردية في الأخبار وفي بعض البرامج, فلأنهما اللغتان الرسميتان في العراق, فضلاً عن إننا نسعى إلى أن نعرِّف أنفسنا ونعِّرف بحضارتنا وثقافتنا وتاريخنا وحقوقنا السياسية  إلى الناطقين بهاتين اللغتين من أبناء شعبنا العراقي والعالم, وإن جميع البرامج المقدَّمة لا تخدم سوى الرسالة التي تود القناة إبلاغها, وهي إبراز الوجه الحضاري لشعبنا العريق. وهكذا نكون قد أسهمنا في توطيد أواصر العلاقة بيننا وبين سائر أبناء الشعب العراقي.
[/size][/font]   

110
لجنة متابعة توصيات المؤتمر الأول للغة السريانية
والمشرف العام لموقع "عنكاوا دوت كوم" يزورون فضائية عشتار

عنكاوا- خاص بعنكاوا كوم

زار وفد من لجنة متابعة توصيات المؤتمر الأول للغة السريانية، بمناسبة وجوده في عنكاوا، الأحد الماضي، مقر قناة عشتار الفضائية لتقديم التهنئة بمناسبة افتتاحها. 
  ضم الوفد السيد روبن شموئيل المدرس في قسم اللغة السريانية في جامعة بغداد، رئيس جمعية آشور بانيبال، الأب عمانوئيل يوخنا سكرتير مؤسسة كابني الخيرية ( ألمانيا)، الأب شليمون ايشو اللغوي وأحد مؤلفي قاموس زهريرا (دهوك)، والسيد بلسم غانم المختص باللغة السريانية – اللهجة الغربية ( بحزاني) يرافقهم السيد ألبرت أوشانا سكرتير صندوق الدعم الآشوري في استراليا.
كما زار مبنى الفضائية الأستاذ أمير المالح المشرف العام لموقع "عنكاوا.كوم" على الأنترنيت ( السويد) بمناسبة وجوده في الوطن.
استقبل الضيوف الأستاذ جورج منصور مدير عام فضائية عشتار، والسيد ديفيد اسحاق المدير التقني والهندسي،  والدكتور سعدي المالح رئيس التحرير.
قدم الأستاذ منصور لضيوفه عرضا مختصرا عن أهداف الفضائية والدور الذي ستلعبه في تطوير لغتنا الأم وتبني قضايانا الكلدانية الآشورية السريانية كجزء من قضايا شعبنا العراقي بكل قومياته وأطيافه وأديانه. وأشار إلى أن فضائية عشتار تفتح صدرها أمام جميع المثقفين واللغويين والمتخصصين في الثقافة والإعلام من أبناء شعبنا للعمل فيها ورفدها بما لديهم من آراء ومقترحات أو للتعاون معها بما يخدم قضايانا القومية والوطنية وخاصة وحدة شعبنا الكلداني الآشوري السرياني ونيل حقوقه السياسية والثقافية والإدارية وتطوير قدراته.
في الوقت نفسه أعرب الضيوف عن سعادتهم بافتتاح هذه القناة وتمنوا لها التوفيق يحدوهم الأمل في أن تكون صوتا معبرا ومؤثرا من أصوات شعبنا الإعلامية والثقافية ضمن المشهد الثقافي والإعلامي العراقي والعربي والكردي وأداة قوية لتطوير لغتنا الأم وانتشارها في الوطن والمهاجر.  [/b]

111
قناة عشتار الفضائية
أعمال متواصلة استعداداً لبث برامجها قريباً
[/b]

تتواصل الأعمال على قدم وساق في قناة عشتار الفضائية، التي من المتوقع أن تبدأ ببث برامجها مع بداية تشرين الأول ( أكتوبر) المقبل، وقد تمت بالفعل أعمال تأثيث المكاتب وتجهيزها بالآلات الحاسبة في بنايتها الرئيسية في عنكاوا، كما وصلت مؤخراً الى مقرها الرئيس معظم الأجهزة الهندسية والتقنية من الآت تصوير وأجهزة تسجيل ومونتاج وإرسال وغيرها . ويجري العمل حالياً على تجهيز الأستوديو وقسم الأخبار بالمعدات المطلوبة ليكون جاهزاً في اقرب فرصة.
وقد فتحت القناة مكتباً لها في بغداد سوف يجهز بكافة المعدات المطلوبة ، ومن المقرر فتح مكاتب أخرى في القريب العاجل في دهوك ومعظم القصبات الكلدانية الأشورية السريانية في محافظة نينوى، وكذلك في عدد من بلدان الاغتراب.
ومن المعرف ان هذه القناة تضم مجموعة من الإعلاميين المعروفين من مختلف القوميات والأديان بدأت منذ أكثر من شهر بإنتاج العديد من البرامج استعداداً للبدء بالبث رسمياً .
وقناة عشتار هي قناة كلدانية أشورية سريانية  عراقية مستقلة سوف تبث برامجها بثلاث لغات هي السريانية والعربية والكردية من عنكاوا القريبة من أربيل، وتغطي كافة دول العالم . ويمكن استقبال بثها التجريبي حالياً عبر الأقمار الاصطناعية التالية: 

Hotbird (as from 5th of August)
11.534 MHz  Vertical, SR 27.500, FEC 3\4



Hotbird-6 Transponder 125 ( as from 1st of October)
11.013 MHz  Horizontal, SR 27.500 , FEC 3\4


Nilesat Transponder 31
12.302 MHz Horizontal, SR 27.500 , FEC 3\4


Intelsat Americas 5 @ 97◦ W
12.090 MHz Horizontal , SR 20.000 , FEC 3\4


Australia PAS-8 @ 166◦ E, ( from 1st of October)
12.575  Horizontal, SR 13845 , FEC 2\3

112
يمكنكم مشاهدة البث التجريبي لقناة عشتار الفضائية على الترددات التالية .
علماً أن بث القناة سيغطي جميع دول وقارات العالم:


Hotbird (as from 5th of August)
11.534 MHz  Vertical, SR 27.500, FEC 3\4



Hotbird-6 Transponder 125 ( as from 1st of October)
11.013 MHz  Horizontal, SR 27.500 , FEC 3\4


Nilesat Transponder 31
12.302 MHz Horizontal, SR 27.500 , FEC 3\4


Intelsat Americas 5 @ 97◦ W
12.090 MHz Horizontal , SR 20.000 , FEC 3\4


Australia PAS-8 @ 166◦ E, ( from 1st of October)
12.575  Horizontal, SR 13845 , FEC 2\3

113
الترددات  الجديدة
لقناة عشتار الفضائية

تود قناة عشتار الفضائية أن تعلمكم بان الترددات الجديدة للقناة هي حسب الجدول التالي . وبهذا سيغطي إرسالها جميع دول العالم قاطبةً :


114
السبت القادم : عشتار في دهوك


تنظم قناة عشتار الفضائية , في الساعة الحادية عشر صباحاً من يوم السبت الثلاثين من الشهر الجاري وفي قاعة كلي دهوك , ندوة مفتوحة يتحدث فيها الأستاذ جورج منصور – مدير عام القناة , حول أبعاد واهداف وسياسة وخصوصية القناة التلفزيونية والندوة عامة للجميع ومفتوحة للمداخلات والاستفسارات.

صفحات: [1]