عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


مواضيع - RAYAN ATTO

صفحات: [1]
1
فصل ابرشية الكلدان في الاوقيانوس ( استراليا ونيوزلندا) و تسمية اول اسقف لها
[/size]







أسس البابا بينيدكت السادس عشر ابرشية كلدانية في اوقيانوس ( استراليا ونيوزلندا)  بعنوان " ابرشية مار توما الرسول في سدني للكلدان". وعين فيها سيادة المطران جبرائيل كساب كأول اسقف للابرشية الجديدة ، محولا اياه من ابرشية بصرة، مع حفاضه بلقب رئيس اساقفة " بالشخص"

المطران جبرائيل كساب:
من مواليد تلكيف 4 / 8/ 1938 في ابرشية موصل، اكمل دراسته الفلسفية واللاهوتية في سمنيربطريركية الكلدان في الموصل. رسم كاهنا في بغداد يوم 19/1/1961 ، دّرس الفلسفة في سمنير الكبار، حينما كان يشغل منصب المدبر في السمنير، وشغل لفترة قصيرة منصب مدير سمنير الصغار. سنة 1966 استلم رعاية خورنة القلب الاقدس في بغداد، حيث عمل بتفان واخلاص وغيرة الى حين انتخابه رئيساً لاساقفة البصرة.
استلم موافقة الكرسي الرسولي في 24 /10/1995 ورسم اسقفاً يوم 5/5/1996.

ان عدد المؤمنين الكلدان في اوقيانوس يصل الى 29 الف مؤمن ومؤمنة، منهم 26 الف في استراليا، 14 الف في ملبورن، يقوم بخدمتهم 3 كهنة و لهم كنيستان، و 12 الف في سدني، يقوم في خدمتهم 3 كهنة ولهم كنيسة واحدة وارساليتان، وحوالي 3 الاف مؤمن في نيوزلندا، يقوم في خدمتهم كاهن ، ومستقرين في 3 مراكز اوكلاند التي فيها كنيسة و الكاهن وفي ويلينغتون و هاملتون.
[/size]


http://212.77.1.245/news_services/bulletin/news/19062.php?index=19062&lang=it



#  EREZIONE DELL’EPARCHIA CALDEA DI OCEANIA E NOMINA DEL PRIMO VESCOVO

Il Papa ha eretto l’Eparchia caldea di Oceania con il titolo di "San Tommaso Apostolo di Sydney dei Caldei" ed ha nominato S.E. Mons. Djibrail Kassab, primo Vescovo della nuova Eparchia, trasferendolo dalla sede di Bassorah, e conservando al Presule il titolo di Arcivescovo "ad personam".

 S.E. Mons. Djibrail Kassab

È nato a Telkef il 4 agosto 1938 nell’Arcieparchia di Mossul. Ha compiuto gli studi di Filosofia e Teologia al Seminario Patriarcale Caldeo a Mossul.

È stato ordinato sacerdote a Baghdad il 19 gennaio 1961 e fino al 1966 ha insegnato Filosofia al Seminario Maggiore, svolgendovi anche l’incarico di Economo. Per qualche tempo è stato Rettore del Seminario Minore. Nel 1966 gli è stata affidata la Parrocchia del Sacro Cuore a Baghdad, che ha retto ininterrottamente e con grande zelo e dedizione fino alla sua elezione ad Arcivescovo di Bassorah.

Ha ricevuto l’assenso pontificio il 24 ottobre 1995 ed il 5 maggio 1996 è stato ordinato Vescovo.

 Dati statistici

Il numero complessivo dei fedeli Caldei in Oceania si aggira sulle ventinovemila unità. In Australia vi sono circa ventiseimila fedeli di cui: circa 14.000 sono a Melbourne, serviti da tre sacerdoti, con due chiese, sale di insegnamento per catechismo ed una scuola; circa 12.000 fedeli sono a Sidney, serviti da tre sacerdoti, con una chiesa e tre missioni nei sobborghi della città.

In Nuova Zelanda i Caldei superano le 3.000 unità; sono affidati alle cure di un sacerdote ed organizzati in tre centri: Auckland con una chiesa e un presbitero, Wellington e Hamilton.

[01492-01.02]


2

قداسة البابا يدعو إلى صلاة الوردية من أجل رسالة الكنسية والسلام في العالم، وعن العراق: أدعو الجميع للإتحاد معي لنسأل الله الكلي القدرة عطية السلام والوئام في هذا البلد المعذب



تلا قداسة البابا بندكتس السادس عشر ظهر الأحد صلاة التبشير الملائكي من القصر البابوي الصيفي في بلدة كاستيل غاندولفو القريبة من روما، ووجه كلمة للمؤمنين والزائرين قال فيها: اليوم هو الأول من اكتوبر تشرين الأول، وأودّ التوقف عند سمتين تميزان هذا الشهر وهما صلاة الوردية والإلتزام الإرسالي. ويوم السبت المقبل السابع من أكتوبر، سنحتفل بعيد عذراء الوردية التي تدعونا كل عام إلى إعادة اكتشاف جمال هذه الصلاة البسيطة والعميقة. وذكّر البابا بأن يوحنا بولس الثاني كان رسول الوردية أيضًا وقال: نتذكّره ساجدًا والمسبحة في يديه، غارقًا في التأمل بالمسيح، هو الذي دعانا لنفعل ذلك في رسالته الرسولية "وردية مريم العذراء". والوردية، أضاف الحبر الأعظم يقول، هي صلاة تأملية محورها المسيح وهي صلاة المسيحي السائر على طريق الإيمان. وأودُّ أن أدعوكم لصلاة الوردية خلال هذا الشهر: في العائلة والجماعات والرعايا، من أجل نوايا البابا ورسالة الكنيسة ومن أجل السلام في العالم. وتابع الأب الأقدس كلمته قائلا إن أكتوبر تشرين الأول هو شهر الرسالة أيضًا، ويوم الأحد الموافق تاريخ 22 من الجاري، سنحتفل باليوم الإرسالي العالمي.

فالكنيسة بطبيعتها إرسالية، وقال يسوع القائم من الموت لتلاميذه في العلية:"كما أرسلني الآب أرسلكم". ورسالة الكنيسة ـ أضاف البابا يقول ـ هي امتداد لرسالة المسيح وهي إيصال محبة الله للجميع، بالقول وشهادة المحبة الملموسة. وفي رسالتي لليوم الإرسالي العالمي، أردتُ تقديم المحبة "كروح الرسالة"، ويقول لنا القديس بولس، رسول الأمم، في رسالته الثانية إلى أهل قورنتس:"إنّ محبة المسيح تحثّنا..." وتمنى البابا أن يعانق كل مسيحي هذه الكلمات، في فرحة اختبار أن يكون مرسل المحبة حيث تضعه العناية الإلهية، وذلك بتواضع وشجاعة، خادمًا القريب بدون أية غاية ومنتهلا من الصلاة قوة المحبة. وذكّر الأب الأقدس في كلمته قبل تلاوة صلاة التبشير الملائكي بشفيعة الرسالات إلى جانب القديس فرنسيس كسفاريوس، وهي القديسة تريزا الطفل يسوع، الكرملية ومعلمة الكنيسة، ونحتفل اليوم بعيدها، وقال: فلتساعدنا لنكون شهودا حقيقيين لإنجيل المحبة.

وبعد صلاة التبشير الملائكي وجه البابا بندكتس السادس عشر كلمة قال فيها: التقيتُ بفرح أمس السبت بطريرك بابل للكلدان عمانوئيل الثالث ديلي الذي أطلعني على الواقع المأساوي الذي ينبعي أن يواجهه يوميا سكان العراق حيث يعيش المسيحيون والمسلمون معا منذ 14 قرنا كأبناء للأرض نفسها، وأتمنى ألا تفتر علاقات الأخوة بينهم. وبمشاعر قربي الروحي، أدعو الجميع للإتحاد معي لنسأل الله الكلي القدرة عطية السلام والوئام في هذا البلد المعذب. وغدًا الإثنين، أضاف البابا يقول، سنحتفل باليوم العالمي للموئل الذي أنشأته الأمم المتحدة وموضوعه هذه السنة:"مدنٌ جاذبة للأمل". وإني أشجّع جميع العاملين ـ على الصعيدين المحلي والدولي ـ كيما تُؤمّن للسكان العائشين في الضواحي الفقيرة أوضاع حياة لائقة والحاجات الأولية وإمكانية تحقيق طموحاتهم الشخصية. وفي ختام كلمته، وفي الأحد الأخير الذي يقضيه في كاستل غاندلوفو، حيا قداسة البابا سكان البلدة وتمنى للجميع إمضاء يوم أحد سعيد.



http://www.oecumene.radiovaticana.org/ara/Articolo.asp?c=97513

3
تاكدنا من خبر عودة الاب باسل سليم يلدو قبل دقائق سالماً الى احضان كنيسته، بعد فقدانه يوم السادس عشر من ايلول الجاري ...
نشكر الرب على سلامته ...

4

اثناء قداس عمت فيه روح البساطة والاخوّة الصادقة ، في كابيلا ( فيلا ريديمير) في شيكاغو،  ابرز الاخ فواز كاكو نذوره، امام كهنة الرهبنة المسؤولين في الدير بشيكاغو واخرين القادمين من المانيا وهولندا وكندا. حيث اعلن الاخ  بصوت جهوري وشجاع ان يلتزم بامانة وحب واخلاص، ما تفرضه قوانين رهبنة الفادي الاقدس في حياة مكرسة لله وخدمة الكنيسة، والسير نحو ربنا ومخلصنا يسوع المسيح.

حضر الاحتفال اقارب الاخ فواز واصدقاءه من ديترويت وكندا، والاب فادي فيليب والاب ريان عطو صديقي المحتفل.


لكتابة التهاني يرجى متابعة الرابط ادناه:

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,53811.0.html





















5

نداء اخوي
[/size]

باسم الله القادر على كل شيء، ملك المحبة والسلام، الذي احبنا ويريد ان نعمل بارادته القدوسة، ان نحب بعضنا بعضاً نحنُ ابناء العائلة العراقية الواحدة.
 ادعو جميع اخوتي ابناء العراق العزيز، من جميع الاديان والمذاهب والقوميات، الى رفع الصلوات اليه عزَّ وجل، كي يتحنن على ابناء الرافدين ويغدق عليهم النعم والبركات.
اننا ابتعدنا عن الله باعمالنا ولم نكمل ارادته، وابتعدت عنا التقوى والفضيلة والغفران والتسامح، فسفكت دماءُ اخوة كثيرين وتيتم اطفالٌ عديدون. علينا اليوم ان نرجع الى بيت الله، الى العمل بارادته عز وجل تائبين.
وللوصول الى هذه الغاية السامية، ندعو الى الصوم والصلاة يومي الاثنين والثلاثاء، الثالث والرابع من شهر نيسان القادم، جميع العراقيين في الداخل والخارج، وكافة المؤمنين، وذوي الارادة الطيبة في العالم، لكي يعيد الله السلام والامن والاستقرار الى العراق موطن ابراهيم الخليل، ولكي تسود المحبة والوئام بين ابناء العراق خاصة، والعالم عامة. فيتنعم الجميع بالسلام والرفاه والتآخي المنشود، انه سميعٌ مجيب.

                       

 
† عمانوئيل الثالث دلي
                             بطريرك بابل على الكلدان
                  ورئيس مجلس المطارنة الكاثوليك في العراق
                          بغداد 24/3/2006
[/size][/font]

6
هدية السلام لاطفال بغداد

قام المكتب الرعوي للمهاجرين لابرشية تورينو و بالتنسيق مع ASAI   (  الجمعية الساليزيانية التثقيفية )، بانهاء جمع التبرعات لشراء هداية ميلاد 2005 لاطفال عشر خورنات في بغداد التي تشترك في خطة مشروع " لديّ صديق جديد، كاهن عراقي كلداني".
كان هدف " هدية السلام لاطفال بغداد"، جمع على الاقل 5000 يورو، والمبلغ كمل وبعث الى بغداد.

منسق المكتب الرعوي لشؤون المهاجرين
الاب فريدو اوليفيرو
The Director of Pastoral Migrants Office

Don Fredo Olivero
 
info plan: f.olivero@diocesi.torino.it
              www.migranti.diocesi.it Iraq: I have a new friend, an Iraqi chaldean priest

[/color][/size]
[/left]

7
منقول من راديو فاتيكان

قداسة البابا يستقبل الأساقفة الكلدان: أشكركم على زيارتكم التي تسمح لي من خلالكم، توجيه كلمة تشجيع إلى جماعاتكم وجميع مواطني العراق. وتترافق كلمة التضامن مع تأكيدي على رفْع الصَّلاة كيلا يفقد وطنكم الحبيب، حتَّى في الأوضاع الصعبة الراهنة، العزم على مواصلة السير باتجاه المصالحة والسَّلام



استقبل قداسة البابا بندكتس السادس عشر صباح اليوم في القصر الرسولي بالفاتيكان الأساقفة الكلدان في ختام أعمال السينودس الخاص بكنيستهم، يتقدَّمهم البطريرك عمانوئيل الثالث ديلي، ووجَّه لهم كلمة قال فيها:"أشكركم على زيارتكم التي تسمح لي من خلالكم، توجيه كلمة تشجيع إلى جماعاتكم ومواطني العراق كلِّهم. وتترافق كلمة التضامن مع تأكيدي على رفْع الصَّلاة كيلا يفقد وطنكم الحبيب، حتَّى في الأوضاع الصعبة الراهنة، العزم على مواصلة السير باتجاه المصالحة والسَّلام."

وأضاف البابا يقول: خلال وجودكم في روما، احتفلتم بسينودس خاص، وأنهيتم خلاله مشروع إعادة النظر في نصوص الليتورجيا الإلهيَّة، حسب الطقس السرياني الشرقي، معدِّين إصلاحًا من شأنه أن يُتيح إنطلاقة جديدة في جماعاتكم. وقد استغرق هذا العمل سنوات من الدراسة، وشكَّل فترة تمكَّنت خلالها الكنيسة الكلدانية من التأمل عميقًا بعطية الإفخارستيا الكبرى.

وتطرَّق قداسة البابا إلى مسألة أخرى ناقشها الأساقفة الكلدان، تتعلَّق بمسوَّدة الشَّرع الخاص الذي من شأنه أن ينظِّم حياة جماعاتهم الداخليَّة. وبروح السينودس الذي يميِّز إدارة الكنيسة الكلدانيَّة، قال البابا، اختبرتم فترة من الشركة العميقة،واضعين أمامكم الخير الأسمى لخلاص الأنفس.  وفي الختام، منح قداسة البابا الجميع بركته الرسولية.

8
الى اخوتنا المسلمين الاعزاء


يطيب لنا في هذه المناسبة المباركة أن نقدم لكم اجمل واطيب التهاني في عيد الفطر المبارك سائلين المولى الكريم أن يديم لكم جميعاً الصحة والعافية ودوام التوفيق في خدمة الله و القريب وأن يجزل على ابناء الوطن العزيز فيض النعم وغزير البركات وأن يجعل بلدنا العراق الحبيب وأن تسود فيه دوماً المحبة و الاخوة و التعاون و المسامحة ... آمين

البطريرك عمانوئيل الثالث دلي
بطريرك بابل الكلدان ورئيس مجلس
الاساقفة الكاثوليك في العراق
روما 2 /11/ 2005
[/size][/color]

9
المونسينيور فيليب نجم زائرا رسوليا للكلدان في اوروبا



اعلن الفاتيكان رسميا اليوم بان الاب الاقدس البابا بينيدكت السادس عشر عين حضرة المونسينيور فيليب نجم  زائرا رسوليا لشؤون الكلدان في اوروبا ، دون السمة الاسقفية . حيث كان الى حد الان المعتمد البطريركي لدى الفاتيكان و زائرا باطريركيا لشؤون الكلدان في اوروبا.


و نحن بدورنا نوجه  صلاتنا للرب لكي يعينه على اداء خدمته هذه لخير ابناء كنيستنا الكلدان في اوروبا .

http://212.77.1.245/news_services/press/vis/dinamiche/c6_it.htm

10

يوم الجمعة 10 حزيران الجاري ، قام الاب اميل شمعون نونا بالدفاع عن اطروحته الموسومة
 (Nozze ed antropologia nei scritti di S. EFREM Siro)  ، ( الزواج و علم الانسان في كتابات مار افرام السرياني )  في جامعة اللاتران ، معهد يوحنا بولس الثاني ، التي نال بها درجة ( suma cum laude ) .


حضر الدفاع كهنة كنيستنا الكلدانية و الراهبات ، بالاضافة الى زملاء الاب الدكتور ، و اصدقاءه من الخورنة الايطالية التي كان يعمل بها اثناء اقامةته في روما . و بعد اعلان النتيجة من قبل مدير الجلسة عمت الفرحة و البهجة على الحاضرين فشكر الاب اميل كل من عائلته التي عاضدته و شجعته على ان يكمل مشوراه نحو العلم و المعرفة ، و مطران ابرشيته و رفاقه الكهنة و كل الذين حضروا و اقتسمو الفرحة معه.

و نحن بدورنا نوجه احلى التهاني و التبريكات للاب الدكتور اميل نونا ، و لراعي ابرشيته العزيزة القوش المطران ميخائيل مقدسي ، و لابناء و بنات الابرشية ، و اخيرا لكنيستنا الكلدانية التي ستستقبل بفرح جهد ابنها الاب اميل ليعمل في كرمتها و يبعث الرجاء لكل انسان يلقيه.
                                                                                     
                                                                              الاب ريان بولص
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الاب اميل شمعون نونا هو من مواليد القوش 18 / 12 / 1967
رسم كاهنا في 11 / 1 / 1991
خدم في ابرشية القوش منذ 1991 الى سنة 2000
بعث من قبل مطران الابرشية الى روما ، ودرس اللسانس في جامعة اللاتران ـ معهد يوحنا بولس الثاني
ثم اخيرا الدكتوراه في 10 حزيران 2005.





صفحات: [1]