عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - Faris Jallo

صفحات: [1]
1
استقبل قداسة سيدنا البطريرك مار اغناطيوس زكا الأول عيواص بطريرك انطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس في مقر اقامته في العطشانة - لبنان صباح يوم السبت 8 ايلول 2012 ، وفد سرياني من أبناء رعية مار زكا في دولة الإمارات العربية المتحدة. ضم كل من السيد دريد نائل أمين الصندوق في المجلس الملي والشماس فارس خليل جلو والسيد عبد الأحد ميخائيل. وذلك لتقديم التهاني لقداسته على عودته بالسلامة من ألمانيا بعد العملية الجراحية التي أجريت لقداسته هناك وتكلّلت بالنجاح.

وقد تبادل قداسته مع الوفد خلال اللقاء، أحاديثاً عدة، اطمئن فيها عن أوضاع أبناء الكنيسة السريانية في الخليج العربي عامة وفي دولة الإمارات خاصة. وقد سرّ قداسته من النجاح الذي وصلت إليه رعايانا السريانية في دولة الأمارات خلال الخمسة اعوام الماضية، مُحملاً الوفد، كل الأدعية والصلوات مع البركة لأبناء هذه الرعية المباركة وكاهنهم الفاضل الأب الربان نثنائيل يوسف المعتمد البطريركي في الإمارات وسائر دول الخليج العربي.

حضر هذا اللقاءصاحبا النيافة المطران مار فيلكسينوس متياس نايش المعاون البطريركي ومدير كلية مار أفرام السرياني اللاهوتية، والمطران مار خريسوستموس ميخائيل شمعون مدير المؤسسات البطريركية الخيرية في العطشانة.

2
عندما يكتب موضوع وينشر يجب ان تكون الدقة اساسه.والموضوع أعلاه عن المسيحيين و الكنائس في دول الخليج العربي يفتقر الى الدقة  وأتكلم عن دولة الأمارات العربية المتحدة حصرا لكوني من المقيمين فيها حيث يوجد اكثر بكثير من الكنائس المذكورة في هذا المقال.
ويوجد في دبي كنيسة سانت ماري وكنيسة هولي ترينتي و كذلك يوجد في دبي - جبل علي عدة كنائس منها الكنيسة الأنجيلية وكنيسة السريان الأرثوذكس وكنيسة اخرى للهنود وكنيسة فخمة للأقباط الأرثوذكس ومؤخرا تم افتتاح كنيسة الروم الأرثوذكس.وفي ابوظبي توجد كاتدرائية فخمة وجميلة للأقباط الأرثوذكس بالأضافة الى كنيسة سانت اندرو ويوجد بداخلها عدة كنائس يزيد عددها عن خمسة كنائس منها للروم الأرثوذكس والأقباط الأرثوذكس القديمة والأنجيليين وغيرها.
اما في الشارقة فيوجد في منطقة اليرموك مجمع للكنائس ويوجد بها اكثر من 9 كنائس منها كنيسة مار ميخائيل المذكورة اعلاه وكنيسة مارتوما وكنيسة الأرمن الأرثوذكس وكنيسة فخمة للأقباط الأرثوذكس والكنيسة الأنجيلية وكنيسة العذراء للسريان الأرثوذكس  وكنيستين اخرتين بالأضافة الى كنيسة الروس الأرثوذكس المذكورة اعلاه والتي تم افتتاحها في 2011.
ويوجد كنائس اخرى في امارة رأس الخيمة والفجيرة وكذلك مدينة العين.
تلاحظون بأنه في دولة الأمارات وحدها مايزيد عن 25 كنيسة ومتوقع عدد المسيحيين بأكثر من 750000 من كافة الجنسيات. 

                                                    فارس خليل عبو الجلو
                                                  الأمارات العربية المتحدة

3
الأعزاء أعضاء و زوار موقع عينكاوة المحترمين..
تحية طيبة...
اليكم االبيان الصادر من بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس بخصوص الحملة الشرسة للتهجير القسري للعوائل المسيحية في مدينة الموصل.
لنرفع أكفنا الى الرب الأله ونصلي لكي تزاح هذه الغمامة السوداء ويعودون العوائل الى بيوتهم بسلام.

                                                الشماس فارس خليل عبوالجلو
                                                   الأمارات العربية المتحدة

4
أحتفل الأب الربان نثنائيل يوسف المعتمد البطريركي في دولة الأمارات العربية المتحدة والأب الروحي لرعية القديس مار زكا للسريان الأرثوذكس بأقامة رتبة النهيرة المستوحاة من مثل العذارى العشر (الحكيمات والجاهلات) والتي ينفرد طقسنا السرياني بأقامة هذه الرتبة .
ففي تمام الساعة الثامنة والنصف أبتدأت الصلاة بدورة حول الكنيسة وعلى ضوء الشموع ومن ثم صلوات النهيرة والتضرع الى الرب وبعد الصلوات وقف الأب نثنائيل مع الشمامسة أما الستار المغلق وطلب من الرب هاتفاً وقائلاً ثلاث مرات ( يارب يارب أفتح لنا) ومن بعدها فتح ستار المذبح وقرعت الطبول وأضيئت الأنوار ودخل الجميع الى هيكل الرب .
والقى الأب الربان نثنائيل موعظة رائعة تكلم فيها عن العذارى الحكيمات والجاهلات وأستعدادهّن للقاء العريس وكيف يجب أن نكون مستعدين نحن أيضاً للقاء الرب في كل الأوقات لأننا لانعرف ساعة وزمان مجيء أبن الأنسان .
واليكم بعضا من صور هذه الرتبة .

5
أحتفلت رعية القديس مار زكا للسريان الأرثوذكس في دولة الأمارات بعيد السعانين في الساعة السابعة والنصف من مساء يوم الجمعة 18 نيسان 2008 حيث أقام الأب الربان نثنائيل يوسف المعتمد البطريركي في دولة الأمارات القداس الألهي الذي حضره عدد غفير من أبنائنا في دولة الأمارات وتخلل القداس الألهي دورة السعانين حول الكنيسة ومن بعدها زياح الصليب المقدس وقد فاه الأب الربان نثنائيل بعظة بالغة المعاني عن السعانين ودخول المسيح الى الهيكل وأستقبله الأولاد حاملين أغصان الزيتون وهاتفين أوشعنا وتكلم عن واجب الأهل تجاه أولادهم وأن يعلموهم التربية المسيحية ويشجعونهم على خدمة الكنيسة وهيكل الرب.
فنطلب من الرب الأله أن يحل أمنه وسلامه على العالم ويكللنا بتاج الصحة والعافية.
واليكم بعض من صور هذه المناسبة المباركة. 

6
المجد لله في العلى وعلى ألأرض السلام وفي الناس المسرة
أحتفلت رعية القديس مار زكا للسريان الأرثوذكس في دولة الأمارات بعيد الميلاد المجيد وذلك في الساعة الحادية عشر من صباح يوم الأثنين 25/12/2006 في كنيسة السيدة العذراء للسريان الأرثوذكس في الشارقة.
وقد أقام الأب الربان متى الخوري الذبيحة الألهية وفاه بموعظة رائعة وتكلم فيها عن المجوس وتقديمهم الهدايا للمسيح المخلص بعد ولادته وتمنى من الله أن يحل سلامه وأمنه على العالم أجمع وبالأخص على بلادنا الحبيبة في سوريا والعراق ولبنان .
ومن بعد الموعظة أقيمت رتبة الدورة وإيقاد شعلة الميلاد وقراءة الأنجيل المقدس ومن ثم رتبة زياح الصليب.
وحضر القداس الألهي عدد كبير من أبنائنا السريان في دولة الأمارات.
فبهذه المناسبة السعيدة نرفع أحلى التهاني وأطيب الأمنيات الى قداسة البطريرك المعظم مار أغناطيوس زكا الأول عيواص بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس ونطلب من الله أن يطيل بعمره ويديمه ذخرا لنا .
ونتمنى لكم عيدا سعيدا وعاما مليئا بهجة وفرح.
وكل عام وأنتم بخير.
                                                               فارس خليل عبو الجلو
                                                           دبي - الأمارات العربية المتحدة

7
اليكم صور أخرى من الرسامة

8
هذه مجموعة أخرى من صور رسامة المطران مار أثناسيوس توما دقمة نائبا بطريركيا في المملكة المتحدة ونعتذر عن تأخر نشرها.

9
أحتفل قداسة سيدنا البطريرك المعظم مار أغناطيوس زكا الأول عيواص بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للسريان ألأرثوذكس الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم الكلي الطوبى بالقداس الألهي صباح يوم الأحد المصادف 3/12/2006 وتم خلاله ترقية الأب الربان حازم توما دقمة الى رتبة الأسقفية ورسامته مطرانا نائبا بطريركيا للملكة المتحدة.
وقد عاون قداسة سيدنا البطريرك نيافة الحبر الجليل مارسيوريوس حاوا مطران أبرشية بغداد والبصرة ونيافة الحبر الجليل ما أسطثاوس متي روهم مطران أبرشية الجزيرة والفرات.
وحضر القداس الألهي كل من الأحبار الأجلاء..
نيافة الحبر الجليل مار غريغوريوس صليبا شمعون مطران أبرشية الموصل وتوابعها.
نيافة الحبر الجليل مار ثاوفيلس جورج صليبا مطران أبرشية جبل لبنان .
نيافة الحبر الجليل مارسيوريوس أسحق ساكا النائب البطريركي للدراسات السريانية العليا.
نيافة الحبر الجليل ماأثناسيوس كيوركيس المعاون البطريركي لشؤون الكنيسة في الهند.
نيافة الحبر الجليل مارسيوريوس ملكي مراد النائب البطريركي في القدس وسائر الديار المقدسة والأردن.
نيافة الحبر الجليل مار سلوانس بطرس النعمة مطران أبرشية حمص وحماة.
نيافة الحبر الجليل مار أثناسيوس أيليا باهي المعاون البطريركي .
نيافة الحبر الجليل مار يوستينوس بولس سفر النائب البطريركي في زحلة والبقاع.
نيافة الحبر الجليل ماطيمثاوس موسى الشماني مطران أبرشية دير مارمتى وتوابعها.

وقد تلى المطران المرتسم رتبة الشلموث وهي رتبة الأقرار بالأيمان والتوقيع عليه أمام قداسة البطريك المعظم ومن ثم جرت ترقيته الى الدرجة الأسقفية ووضع قداسة البطريرك يده وأطلق عليه أسم مار أثناسيوس وسط زغاريد وهلاهل الحضور.
ومن بعد ذلك تم رفع المطران المرتسم على الأكتف لقرأة الأنجيل المقدس ومن ثم أرتجل نيافته كلمة بليغة جدا الهبت مشاعر الحضور وشكر فيها كل من ساعده في طريقه الروحي وأعلن ولائه وطاعته لقداسة أبينا البطريرك.
ومن بعد نهاية القداس تم تسليمه عصا الرعية وتقبل التهاني من قبل جميع الحضور.
وتوجه جميع الحضور الى مطعم التلال لتناول طعام الغداء بهذه المناسبة السعيدة.
ونتوجه بالتهاني القلبية لنيافة مار اثناسيوس توما دقمة لمناسبة ترقيته ورسامته مطرانا ونطلب من الرب أن يوفقه في طريق حياته وأن يكون فعلا الراعي الصالح.

اضغط على الرابط التالي لمشاهدة صور أخرى..
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,67257.0.html

                                                               فارس خليل عبو الجلو
                                                          دبي - الأمارات العربية المتحدة

10
قام غبطة البطريرك زكا بشير عيواص، الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذوكسية والوفد المرافق له أمس، الأول، بزيارة للجامعة الأمريكية في الشارقة. وكان في استقبال الوفد الدكتور وينفريد تومبسن مدير الجامعة وسالم يوسف القصير نائب مدير الجامعة للشؤون العامة والدكتور جون موسبو نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية.

واستمع غبطة البطريرك والوفد المرافق الذي يزور البلاد حالياً، إلى شرح من مدير الجامعة عن نشأة وتطور الجامعة وعن برامجها وأنشطتها الأكاديمية وما يتوفر فيها من أحدث المختبرات والوسائل التعليمية الأخرى.

واصطحب مدير الجامعة غبطة البطريرك والوفد المرافق في جولة في المبنى الجديد للمكتبة والذي تم إنشاؤه بتوجيهات كريمة من صاحب السمو حاكم الشارقة.

ويضم الوفد المرافق المطران شافير باهي، معاون البطريرك زكا والمطران حزائيل صومي، النائب البطريركي في فرنسا وبلجيكا المتخصص في المخطوطات. وقد أبدى غبطة البطريرك والوفد المرافق إعجابهم بما شهدوه من تطور تعليمي وعلمي في الجامعة.

جريدة الخليج...
http://www.alkhaleej.ae/articles/show_article.cfm?val=320957

11
اليكم تكملة صور أمسية العشاء التي أقامتها رعية القديس مار زكا للسريان الأرثوذكس في دولة الأمارات على شرف قداسة البطريرك المعظم مار أغناطيوس زكا الأول عيواص بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس والرئيس الأعلى للكنيسة السريانية ألرثوذكسية في العالم.

12
في ليلة مباركة أقامت رعية القديس مار زكا للسريان الأرثوذكس في دولة الأمارات العربية المتحدة أمسية عشاء على شرف قداسة البطريرك المعظم مار أغناطيوس زكا الأول عيواص بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم.
فقد أشترك جميع أفراد الرعية الذين أتو من جميع أمارات الدولة في أقامة هذه الأمسية الرائعة والتي أقيمت في مساء يوم الأربعاء 1/11/2006 في فندق راديسون ساس – الشارقة وقد كانت قمة من حيث التنظيم.
أبتدأت الأمسية بدخول صاحب القداسة مار أغناطيوس زكا الأول عيواص يرافقه نيافة المطران مار أثناسيوس أيليا باهي المعاون البطريركي ونيافة المطران مارسيوريوس حزائيل صومي النائب البطريركي في بلجيكا وفرنسا،وقد أستقبله طفلين قدموا لقداسته الورود وسط تصفيق أبناء الرعية مرحبين بقدومه.
ومن بعدها رحب السيد رياض عيسى بصاحب القداسة والمطارنة المرافقين له وبجميع الحضور وشكر كل من ساهم وساعد على تأسيس رعية القديس مار زكا من الغيارى من أبناء شعبنا السرياني.
ومن بعده القى الشماس فارس خليل عبو الجلو كلمة نيابة عن الرعية تكلم فيها عن تلهف الرعية الى رؤية راعيها ومحبتها له وشكر صاحب القداسة لتفقده رعاياه في شتى أنحاء العالم ومباركته لهم وتوجيهاته القيمة لرعية القديس مار زكا.
ومن بعدها فاه صاحب القداسة سيدنا البطريرك بكلمة شنفت الأذان وتكلم عن تعلق المؤمن بكنيسته في شتى الظروف وفي كل مكان.
وقام السيد رياض عيسى والشماس فارس عبو الجلو نيابة عن الرعية بتقديم هدية تذكارية لقداسته.
وبعدها بارك قداسته العشاء.
ومن بعد تناول العشاء قام أبناء الرعية بأخذ البركة الرسولية من قداسته وتقبيل يديه الطاهرتين والتقاط الصور التذكارية معه وبارك قداسته الأطفال.
وفي الختام ودعت رعية القديس مار زكا أباها الروحي بمثل ما أستقبلته من حفاوة وطلبت من الله يطيل بعمره وأن يوصله بالسلامة الى مقر الكرسي الأنطاكي في دمشق.
وحضر الأمسية الأباء الكهنة السريان الذين يخدمون الجالية الهندية في دولة الأمارات العربية المتحدة.
نطلب من الرب الأله العلي القدير أن يديمه ذخرا لنا ولكنيستنا السريانية الأرثوذكسية في العالم.
واليكم بعض من صور الأمسية.
لمشاهدة صور أخرى من الأمسية أضغط على الرابط التالي...
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,62481.0.html

13
بمناسبة عيد مارتوما الرسول وبعد اخذ البركة والموافقة من قداسة سيدنا البطريرك المعظم ماراغناطيوس زكا الأول عيواص احتفل الأب الربان داؤد متي شرف واثناء مروره لمدة ثلاثة ايام في دولة الأمارات العربية المتحدة في طريقه الى استراليا بالقداس الألهي في كنيسة مريم العذراء للسريان الأرثوذكس في الشارقة في مساء يوم الأحد المصادف 2 تموز 2006 .
وقد حضر القداس الألهي عدد من العوائل المتعطشين للصلوات والطقوس والألحان السريانية والمقيمين في دولة الأمارات.وفاه الأب الربان داؤد بموعظة قيمة تكلم فيها عن مارتوما الرسول وعن تبشيره بالهند وعن قصة استشهاده.
فنطلب من الرب ان يديم لنا حبر احبارنا قداسة البطريرك زكا الأول عيواص لأهتمامه برعيته في كل ارجاء المعمورة.
واليكم بعض من صور القداس الألهي.

                                                                 فارس خليل عبو الجلو

                                               [/b]

14
ألتقت بعض العوائل في لندن  مساء يوم الأحد 7/5/2006 بعد القداس مباشرة في امسية عشاء لوداع الأخ العزيز غسان اوسي الذي سيهاجر من المملكة المتحدة ويستقر في الولايات المتحدة الأمريكية.
وحضر الأمسية التي اقيمت في قاعة كنيسة السريان الكاثوليك عدد من العوائل يتقدمهم الأب نزار وديع عجم الكاهن المسؤول عن رعية السريان الكاثوليك في لندن.
و العزيز غسان هو شخصية محبوبة من قبل الجميع  وسوف تفتقده العوائل والأشخاص الذين يعرفونه في لندن لمايملك من دماثة اخلاق وشخصية رزنة وروح مرحة وحضور ممتع.
فنتمنى من كل قلبنا الموفقية له في حياته الجديدة في امريكا ونتمنى له الأستقرار والصحة والعافية وان يكون في رعاية الله دائما.
واليكم بعض من صور امسية العشاء الوداعية.


[الملحق حذف بواسطة المشرف]

15
المسيح قـام حقـا قـام
بهذه الكلمات العظيمة احتفل شعبنا السرياني الأرثوذكسي من الجالية العربية بعيد القيامة المجيد لأول مرة في دولة الأمارات العربية المتحدة.
واقام الأب الربان دانيال كوريه قداس القيامة في الساعة التاسعة من يوم السبت 22/4/2006 في كنيسة السيدة العذراء للسريان الأرثوذكس في امارة الشارقة.
والقى الأب الربان دانيال موعظة رائعة جدا وتحدث فيها عن قيامة المسيح من بين الأموات وبقيامته قد فدانا نحن الخطاة واثر القيامة في حياتنا وانتشار المسيحية في ارجاء المعمورة بعد قيامة السيد المسيح ونشر الرسل الأيمان المسيحي وتثبيته في قلوبنا وفي العالم الى يومنا هذا.
وتلت الموعظة الدورة حول الكنيسة ومن ثم رتبة زياح الصليب.
وبعد القداس الألهي التقى جميع العوائل في باحة الكنيسة ليتناولوا على مائدة المحبة بعض من الأكلات الخفيفة وبمباركة الأب الربان دانيال.
فلنرفع اكفنا سألين الله  ان يطيل لنا بعمر امام احبارنا قداسة سيدنا البطريرك مار اغناطيوس زكا الأول عيواص لأتعابه واهتمامه برعيته في شتى بقاع الأرض وليديمه لنا ذخرا لكنيستنا السريانية الأرثوذكسية.
وبجاه قيامة السيد المسيح وخلصنا بقيامته من الخطيئة نطلب منه ان يعم الأمن والسلام في جميع بلاد المعمورة وان ننال بركته ونعمه دائما.
وكل عام وانتم بألف خير ودامت ايامكم افراح.
واليكم بعض من صور الأحتفال.

                                                   فارس خليل عبو الجلو
                                                  farisjallo@yahoo.com[/b
]

[الملحق حذف بواسطة المشرف]

16
اقام الأب الربان دانيال كوريه مراسيم طقس جمعة الألام في الساعة الثالثة من بعد ظهر يوم الجمعة 21/4/2006 في كنيسة السيدة العذراء للسريان الأرثوذكس في امارة الشارقة.
وقد اقيمت المراسيم و الطقوس بجو من الهيبة والخشوع وتضمنت صلوات سريانية وقراءت ورتبة سجدة الصليب والدوران خارج الكنيسة ورتبة الدفن.
وفاه الأب الربان دانيال بموعظة رائعة وظلت الأذان صاغيه لها لتتأمل معانيها وتحدث فيها عن صليب المسيح والامه ومكانة الصليب في حياتنا.
 وحضر الطقوس عدد كبير من ابنائنا السريان من امارتي الشارقة ودبي بالأضافة الى عدد اخر من بقية الأمارات.
نترجى بجاه الام المسيح ان ننال بركته وان يكون الصليب اما اعيننا دائما في حياتنا.
واليكم بعض من صور جمعة الألام.

                                                                فارس خليل عبو الجلو
                                                        farisjallo@yahoo.com

17
احتفل الأب الربان دانيال كوريه في الساعة التاسعة من مساء يوم الخميس 20/4/2006 برتبة تغسيل ارجل التلاميذ في كنيسة مريم العذراء للسريان الأرثوذكس في امارة الشارقة.
وهذه اول مرة تقام رتبة تغسيل الأرجل في دولة الأمارات حسب الطقس السرياني الأرثوذكسي الأنطاكي.
وقام الأب دانيال بغسل ارجل احدى عشر طفلا يمثلون الرسل بالأضافة الى غسل رجلي شماس يمثل الرسول بطرس .
وبعد الغسل القى الأب دانيال موعظه رائعة وتحدث عن التواضع والمحبة في الحياة المسيحية وهنأ الأطفال بهذه المناسبة.
ادام الله لنا قداسة سيدنا البطريرك مار اغناطيوس زكا الأول عيواص الذي بمباركته اوفد لنا الأب الربان دانيال لكي يقوم بطقوس ومراسيم اسبوع الألام لأول مرة في الأمارات للجالية العربية من شعبنا السرياني الأرثوذكسي.
واليكم بعض من صور حفلة التغسيل.
 
                                                    فارس خليل عبو الجلو
                                                   farisjallo@yahoo.com

18
بمشيئة الله ومباركة قداسة سيدنا البطريرك المعظم مار اغناطيوس زكا الأول عيواص احتفل شعبنا السرياني الأرثوذكسي الأنطاكي من الجالية العربية لأول مرة بخميس الأسرار (خميس الفصح) في دولة الأمارات العربية المتحدة في كنيسة السيدة العذراء بالشارقة.
وقد اقام الذبيحة الألهية الأب الربان دانيال كوريه يوم الأربعاء 19/4/2006 في الساعة التاسعة مساء.
وقد حضر عدد من العوائل السريانية المتعطشة لسماع طقسنا السرياني.
واليكم بعض من صور القداس.

                                                        فارس خليل عبو الجلو
                                           farisjallo@yahoo.com

19
بمشيئة الله ومباركة سيدنا البطريرك زكا الأول عيواص سوف تقام لأول مرة في دولة الأمارات العربية المتحدة طقوس اسبوع الألام وقداس عيد القيامة المجيد للجالية العربية من السريان الأرثوذكس.
فقد اوفد قداسة البطريرك المعظم الأب الربان دانيال كوريه لكي يقيم مراسيم الألام وعيد القيامة في كنيسة السيدة العذراء للسريان الأرثوذكس في امارة الشارقة.
وكنيسة السيدة العذراء تقام فيها طقوس ومناسبات ابنائنا السريان من الجالية الهندية.
وتفتقر دولة الأمارات العربية لكاهن للجالية العربية من السريان الأرثوذكس وخصوصا ان عددهم  بتزايدمستمر وبعد الأتكال على الله ومباركة حبرنا الأعظم اطال الله في عمره وبهمة الأخوة السريان الغيورين المقيمن في الأمارات اوفد سيدنا البطريرك الربان دانيال ليقيم المراسيم ويلتقي بالعوائل هنا وتكون هذه الخطوة اللبنة الأولى لتأسيس اول رعية للسريان الأرثوذكس في الأمارات للجالية العربية.
فدعوة لجميع الأخوة السريان المقيمين في ألأمارات لحضور الطقوس وحسب المواعيد المدرجة ادناه...
1- الأحد       16/4/2006      الساعة 9 مساء      السعانين والنهيرة.
2- الأربعاء     19/4/2006      الساعة 9 مساء      قداس عيد الفصح.
3- الخميس   20/4/2006      الساعة 9 مساء      تغسيل اقدام التلاميذ.
4- الجمعة     21/4/2006       الساعة 3 عصرا       جمعة الألام.
5- السبت     22/4/2006      الساعة 9 مساء      قداس عيد القيامة.
علما ان كنيسة مريم العذراء للسريان الأرثوذكس تقع في امارة الشارقة - مجمع الكنائس - قرب دوار سبينس - مقابل كنيسة الأقباط.
ودامت ايامكم افراح ومسرات وكل عام وانتم بخير.

20
من خلال برنامج صحة وحياة والذي يعرض من خلال قناة عجمان الفضائية وخلال حلقة يوم الأثنين 6/3/2006 تم اللقاء مع الدكتور ماهر خليل جلو الطبيب الأستشاري للأمراض الباطنية والقلبية والسكري والغدد الصم في كلية الخليج الطبية في عجمان - الأمارات العربية المتحدة.
وتحدث الدكتور ماهر جلو عن مرضي السكري والغدد الصم واسبابهم وطرق الوقاية منهم وقد اجاب على عدد من الأستفسارات من الأشخاص المتصلين بالبرنامج من الأمارات وعدد من الأقطار العربية وقدم نصائحه وارشاداته للمرضى المصابين بهذين المرضين.
وسيتم اعادة عرض البرنامج يوم الثلاثاء 7/3/2006 على قناة عجمان الفضائية في الساعة التاسعة صباحا بتوقيت كرينتش .

                                                                           فارس خليل عبو الجلو
                                                                       دبي - الأمارات العربية المتحدة
                                                                   

[الملحق حذف بواسطة المشرف]

21
الأخوة اعضاء وزوار موقع عينكاوة المحترمين..
لقد ذكرنا لكم خبررسامة المطران مارطيمثاوس موسى الشماني يوم الجمعة 16/12/2005 وبوضع يد قداسة البطريرك المعظم ماراغناطيوس زكا الأول عيواص وذلك في دير مارافرام في معرة صيدنايا في سوريا وقد وعدتكم ان ننشر صور الرسامة لاحقا وها انا اوفي بوعدي وانشر لكم قسم من صور الرسامة التي شارك بها كل من المطارنة..
1-مارديسقورس لوقا شعيا.
2-ماراثناسيوس افرام برصوم مطران بيروت.
3-مارغريغوريوس صليبا شمعون مطران الموصل وتوابعها.
4-مارفليكسينوس متى شمعون مطران المؤسسات البطريركية في العطشانة.
5-مارثأوفيلوس جورج صليبا مطران جبل لبنان.
6-ماركيرلس افرام كريم النائب البطريركي في الأبرشيات الشرقية من الولايات المتحدة.
7-مارديسقورس بنيامين اطاش النائب البطريركي في السويد.
8-مارسيوريوس ملكي مراد النائب البطريركي في القدس والأردن وسائر الديار المقدسة
9-مارديونيسيوس عيسى كربوز النائب البطريركي في المانيا.
10-مارسلوانس بطرس النعمة مطران حمص وحماة وتوابعها.
11-مارفلكسينوس صليبا اوزمان مطران ماردين وتوابعها.
12-ماراثناسيوس ايليا باهي المعاون البطريركي.
13-ماراثناسيوس كيوركيس السكرتير البطريركي لشؤون الكنيسة في الهند.
14-مارنيقولاوس متى عبد الأحد النائب البطريركي في الأرجنتين.
15-مايوستينوس بولس سفر النائب البطريركي في زحلة والبقاع.
فألف تهنئة من اعماق القلب للمطران الجديد وبالموفقية في حياته وخدمته للرعية.

                                                                      فارس خليل عبو الجلو
                                                                 دبي-الأمارات العربية المتحدة
                                                                    farisjallo@yahoo.com

[الملحق حذف بواسطة المشرف]

22
الأخوة اعضاء وزوار موقع عينكاوة المحترم..
تمت في دير مارافرام للسريان الأرثوذكس في معرة صيدنايا-سوريا صباح يوم الجمعة 16/12/2005 وبوضع يد قداسة البطريرك المعظم ماراغناطيوس زكا الأول عيواص ومشاركة عدد كبير من مطارنة المجمع المقدس والعديد من الأباء الكهنة وجمع من الأكليروس منح الرتبة الأسقفية للربان موسى الشماني وتم رسامته بأسم مارطيمثاوس موسى الشماني مطرانا لأبريشية مارمتى وتوابعها للسريان الأرثوذكس في العراق.وقد تلى الربان موسى الشلموث وهو الأقرار بالأيمان ومن ثم تمت مراسيم ترقيته واطلاق الأسم الأبوي عليه ومن ثم تم رفعه على الأيادي وقام بتلاوة ايات من الكتاب المقدس ومن ثم القى كلمة بالمناسبة شكر قداسة البطريرك لمنحه هذ الثقة وقدم شكره للمطارنة والأباء والأكليروس الذين وقفوا معه في مسيرة حياته والذين حضروا رسامته من دول عديدة ومن بعد ذلك اكمل القداس الألهي ومن بعد القداس في قاعة المناسبات بالدير تم اعطاه عصا الرعية وتقبل التهاني من الحضور.فللمطران ماطيمثاوس موسى الشماني اقدم خالص التهاني واطيب الأماني وادعي من الله ان يوفقه في مسيرته الرعوية.
وسوف نوافيكم بصور من الرسامة خلال الأيام القادمة.

                                                                                   فارس خليل عبو الجلو
                                                                                دبي-الأمارات العربية المتحدة
                                                                                   farisjallo@yahoo.com

23
الأخوة اعضاء وزوار موقع عينكاوة المحترمين..

ازف اليكم نبأ رسامة الأب الربان موسى الشماني رئيس دير مارمتى والذي سيتم بوضع  يد قداسة
البطريرك المعظم
ماراغناطيوس زكا الأول عيواص الكلي الطوبى وذلك في تمام الساعة التاسعة من صباح يوم الجمعة 16/12/2005 في دير

مارافرام السرياني في معرة صيدنايا في سوريا ليصبح مطران ابرشية مارمتى وتوابعها للسريان الأرثوذكس.

ولايسعني هنا الا ان اعبر عن فرحتي بأخي الربان موسى الشماني على هذه الثقة التي نالها والبركة التي هي من عند

الله لمايتمتع به من اخلاق عالية وبساطة متناهية وروح مرحة وثقافة نيرة وادارة حكيمة.وادعي من الله ان يوفقه لأدارة

ابرشية مارمتى وتوابعها العامرة بالأيمان لمافيه خير لهذه الأبرشية وكذلك اتمنى ان يوفقه الله في اتمام اعمار ديرنا العزيز

على قلوب الألأف من ابناء شعبنا في كل انحاء العالم (دير مارمتى) ويرجعه على سابق عهده بالأزدهار والرقي.

فهنيأ لك مقدما ياابونا موسى وننتظر عودتك سالما الى ديارك وبيديك عصا الراعي الذي يخاف على الخراف ويحميها.

الربان موسى هو ابن ابلحد عزيز الشماني قد نهل منذ صغره من ينابيع الأيمان ورضع لبان التقوى والفضيلة منذ نعومة

اظافره من عائلة معروفة بأيمانها المسيحي الغيور.الربان موسى ( رائد ) ابلحد عزيز الشماني:

- ولد في بحزاني محافظة نينوى –العراق 1966 .

- أكمل دراسته الجامعية من جامعة الموصل – كلية العلوم – قسم البايولوجي- سنة 1987 -1988 حاصلاً على شهادة البكالوريوس . وبعدها أكمل الخدمة العسكرية الألزامية.

- ألتحق بالدير الكهنوتي في الموصل – العراق . وتخرج بعد ثلاثة سنوات حيث أكمل دراسته في العلوم الدينية. عام 1992 .

- سافر بعدها الى اليونان لأكمال دراسته اللاهوتية في كلية اللاهوت جامعة أثينا.

- بتاريخ 12 /7 / 1996 أتشح بألأسكيم الرهباني في سوريا على يدي قداسة سيدنا البطريرك مار اغناطيوس زكا الأول عيواص.

- بتاريخ 24 / 11 / 1996 رسم كاهنا في اليونان على يدي قداسة سيدنا البطريرك مار اغناطيوس زكا الأول عيواص.

- في تموز 1997 انهى دراسته اللاهوتية في اليونان وحصل على بكالوريوس في اللاهوت .

- ومن 1997 – 2002 عمل مدرساً ومرشدا روحيا في كلية مار أفرام السرياني بمعرة صيدنايا- سوريا.

- بتاريخ 22 / 8 / 2002  توجه الى نيوزيلاند – أوكلاند ليكون كاهنا" لكنيسة مار توما للسريان ألأرثوذكس.

وبذلك يكون الربان موسى أول كاهن سرياني في هذه البلاد.

ونظرا لتقاعد المطران مارديسقورس لوقا شعيا لكبر سنه عن ادارة ابرشية دير مارمتى وتوابعها للسريان الأرثوذكس اختار

قداسة البطريرك المعظم زكا الأول عيواص والمجمع السرياني المقدس الربان موسى ليكون مطرانا لهذه الأبرشية.

نتمنا للربان موسى الخير وان يوفقه الله في الطريق الذي اختاره.


                                                                             فارس خليل عبو الجلو
                                                                          دبي-الأمارات العربية المتحدة
                                                                            farisjallo@yahoo.com

24
الأخوة اعضاء وزوار موقع عينكاوة المحترمين..

ازف اليكم نبأ رسامة الأب الربان موسى الشماني رئيس دير مارمتى والذي سيتم بوضع  يد قداسة البطريرك المعظم

ماراغناطيوس زكا الأول عيواص الكلي الطوبى وذلك في تمام الساعة التاسعة من صباح يوم الجمعة 16/12/2005 في دير

مارافرام السرياني في معرة صيدنايا في سوريا ليصبح مطران ابرشية مارمتى وتوابعها للسريان الأرثوذكس.

ولايسعني هنا الا ان اعبر عن فرحتي بأخي الربان موسى الشماني على هذه الثقة التي نالها والبركة التي هي من عند

الله لمايتمتع به من اخلاق عالية وبساطة متناهية وروح مرحة وثقافة نيرة وادارة حكيمة.وادعي من الله ان يوفقه لأدارة

ابرشية مارمتى وتوابعها العامرة بالأيمان لمافيه خير لهذه الأبرشية وكذلك اتمنى ان يوفقه الله في اتمام اعمار ديرنا العزيز

على قلوب الألأف من ابناء شعبنا في كل انحاء العالم (دير مارمتى) ويرجعه على سابق عهده بالأزدهار والرقي.

فهنيأ لك مقدما ياابونا موسى وننتظر عودتك سالما الى ديارك وبيديك عصا الراعي الذي يخاف على الخراف ويحميها.

الربان موسى هو ابن ابلحد عزيز الشماني قد نهل منذ صغره من ينابيع الأيمان ورضع لبان التقوى والفضيلة منذ نعومة

اظافره من عائلة معروفة بأيمانها المسيحي الغيور.الربان موسى ( رائد ) ابلحد عزيز الشماني:

- ولد في بحزاني محافظة نينوى –العراق 1966 .

- أكمل دراسته الجامعية من جامعة الموصل – كلية العلوم – قسم البايولوجي- سنة 1987 -1988 حاصلاً على شهادة البكالوريوس . وبعدها أكمل الخدمة العسكرية الألزامية.

- ألتحق بالدير الكهنوتي في الموصل – العراق . وتخرج بعد ثلاثة سنوات حيث أكمل دراسته في العلوم الدينية. عام 1992 .

- سافر بعدها الى اليونان لأكمال دراسته اللاهوتية في كلية اللاهوت جامعة أثينا.

- بتاريخ 12 /7 / 1996 أتشح بألأسكيم الرهباني في سوريا على يدي قداسة سيدنا البطريرك مار اغناطيوس زكا الأول عيواص.

- بتاريخ 24 / 11 / 1996 رسم كاهنا في اليونان على يدي قداسة سيدنا البطريرك مار اغناطيوس زكا الأول عيواص.

- في تموز 1997 انهى دراسته اللاهوتية في اليونان وحصل على بكالوريوس في اللاهوت .

- ومن 1997 – 2002 عمل مدرساً ومرشدا روحيا في كلية مار أفرام السرياني بمعرة صيدنايا- سوريا.

- بتاريخ 22 / 8 / 2002  توجه الى نيوزيلاند – أوكلاند ليكون كاهنا" لكنيسة مار توما للسريان ألأرثوذكس.

وبذلك يكون الربان موسى أول كاهن سرياني في هذه البلاد.

ونظرا لتقاعد المطران مارديسقورس لوقا شعيا لكبر سنه عن ادارة ابرشية دير مارمتى وتوابعها للسريان الأرثوذكس اختار

قداسة البطريرك المعظم زكا الأول عيواص والمجمع السرياني المقدس الربان موسى ليكون مطرانا لهذه الأبرشية.

نتمنا للربان موسى الخير وان يوفقه الله في الطريق الذي اختاره.


                                                                             فارس خليل عبو الجلو
                                                                          دبي-الأمارات العربية المتحدة
                                                                            farisjallo@yahoo.com
 

صفحات: [1]