عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - ترنيم

صفحات: [1]
1
شكرا اخ اوديشو وريكاني وباتو لمشاركتكن وتواجدكن الجميل

دمتوا بخير :)

2

  أول حديقة خاصة للشوكولاته في بكين

بكين - شينخوا: من المتوقع أن تفتتح أول حديقة خاصة للشوكولاته في الصين أمام الجماهير في 29 يناير الحالي بعد فترة التصميم والإعداد التي دامت سنتين، وتقع في الحديقة الأولمبية بجانب الاستاد الوطني «عش الطائر» وتحتل مساحتها حوالي 20 ألف متر مربع.
وفي هذه المناسبة، قال ما ينغ هوي نائب رئيس إدارة السياحة في منطقة تشاويانغ ببكين التي تقع فيها الحديقة، إن بناء الحديقة يعد خطوة جديدة لتحويل وظائف الحدائق الأولمبية إلى مناطق مميزة بصناعة الإبداع الثقافي بعد أولمبياد بكين 2008.
واستخدمت الحديقة حوالي 80 طناً من مادة الشوكولاته، وبلغ إجمالي استثماراتها 70 مليون يوان (الدولار الأميركي الواحد يساوي حوالي 8.6 يوان)، وتبلغ قيمة تذكرة دخول الحديقة 80 يواناً. ومن المعروف أن درجة الحرارة المناسبة لتخزين الشوكولاته تتراوح بين 18 و25 درجة مئوية، وفي هذا السياق، ستغلق الحديقة أبوابها في 10 أبريل قبل ارتفاع حرارة الجو.
وتتكون الحديقة من 5 أجنحة داخلية تشمل جناح حديقة الأحلام وجناح الشوكولاته العالمي والحلويات العالمية وتجربة صناعة الحلوى وهدايا الحلوى وجناحين خارجيين للعرض والأعمال التجارية، ويتمثل شعار الحديقة في «الفخر الصيني والقفزة الصينية»، وسيعرض في الحديقة أعمال فنية مصنوعة من الشوكولاته مثل سور الصين العظيم المصغر بطول 10 أمتار و560 تمثالاً للجنود والخيول الصلصالية وغيرها.
وذكرت مسؤولة بشركة شاركت في أعمال تصميم الحديقة أن الشوكولاته تضرب جذورها إلى ما قبل 3000 سنة في الدول الغربية، بينما تتميز الحضارة الصينية بتاريخها العريق الذي يمتد لأكثر من 5000 سنة، ولذا ترمز صناعة المشاهد التقليدية الصينية بمادة الشوكولاته، الطعام الكلاسيكي في الغرب، إلى التبادل والتكامل بين الحضارتين الغربية والشرقية.
وأضافت أن «أهم شيء في ذلك أننا نرغب في تعزيز العلاقات بين الشعوب من خلال الشوكولاته باعتبارها رمزاً للرومانسية والحب لكي تجعل حياتنا أحلى وأيسر».
وذكر ما ينغ هوي أن الحدائق الأولمبية ببكين ستتحول إلى مناطق متميزة بالإبداع الثقافي لما بعد أولمبياد بكين، وستجمع بين وظائف السياحة التجارية والثقافية والمنتجات الرياضية وغيرها، ويعد إنشاء هذه الحديقة أحد النشاطات الثقافية الإبداعية التي ترعاها الحكومة المحلية لأجل خلق فعالية اقتصادية واجتماعية ذات زخم ثقافي.
تاريخ النشر : 2010-01-25

صحيفة أوان


3
كسبوها....عوافي

شكرا هيفن خبر طيب :) خصوصا انه بيتزا

دمت بخير

4
الاخبار العالمية / قتل المهق
« في: 12:52 26/01/2009  »



تنزانيا تسحب رخص اطباء تقليديين لكبح جرائم قتل المهق


دار السلام (رويترز) - قالت وسائل اعلام محلية يوم السبت إن تنزانيا الغت التراخيص الممنوحة لجميع الاطباء التقليديين بها في محاولة لوقف عمليات قتل المهق (أشخاص ناصعو البياض) من قبل اشخاص يتردد انهم يستخدمون اجزاء من أجسادهم في أعمال السحر.
تأتي هذه الخطوة بعد ايام فقط من اخر عملية قتل لرجل امهق في منطقة موانزا النائية التي تقع على بحيرة فيكتوريا حيث لا تزال الخرافات القديمة تسود على نطاق واسع. وبهذا يرتفع عدد القتلى من المهق في تنزانيا الى 40 على الاقل منذ منتصف عام 2007.
وتقول الشرطة وجماعات تدافع عن حقوق المهق ان القتلة يبيعون اجزاء من أجساد المهق تشمل الاطراف والشعر والجلد والاعضاء التناسلية الى أطباء مشعوذين لاستخدامها في شعائرهم.
ونقلت صحيفة ذا سيتيزن عن رئيس الوزراء مازينجو بيندا قوله في شينيانجا "هؤلاء الاطباء المشعوذون كذابون كبار. لو كانوا معالجين حقيقيين لتقلصت العديد من الامراض.
"وعوضا عن ذلك يوجد في البلاد العديد من الامراض والاسوأ انهم يشجعون قتل المهق."
ويفتقر الشخص الامهق الى الصبغة في عينيه وجلده وشعره مما يجعله عرضة بشكل خاص للاصابة بسرطان الجلد والحروق ويجعل الحياة صعبة خاصة فى شرق افريقيا المشمس.
والقت السلطات التنزانية القبض على اكثر من 90 شخصا في الاشهر الاخيرة بينهم اربعة ضباط شرطة يشتبه في قتلهم المهق او المتاجرة فى اعضائهم.
ويعتقد بوجود اكثر من 200 الف امهق في تنزانيا التي يبلغ عدد سكانها 40 مليون نسمة.
كما امتد العنف ضد المهق الى الدول المجاورة حيث سجلت حالة قتل امهق واحد على الاقل في كل من بوروندي وكينيا العام الماضى.
وتقول الشرطة في هذين البلدين ان عمليات قتل المهق فيهما تمت باوامر من تنزانيين


المصدر
http://ara.reuters.com/article/internetNews/idARACAE50N0N420090124

5

 
 
فيروز تعتزم المشاركة في إحياء احتفالية دمشق عاصمة للثقافة العربية
(رويترز-أرشيف)

 أواب المصري-بيروت

من المنطقي أن تنتقل عدوى الانقسام السياسي الحاصل بين الأغلبية النيابية والمعارضة إلى بقية اللبنانيين. لكن ما ليس منطقيا إصرار البعض على نقل عدوى الانقسام والخلاف إلى الساحة الفنية والثقافية التي نجحت –إلى حد كبير- طوال الأشهر الماضية في النأي بنفسها عن الغرق في وحول الأزمة القائمة.

فقد أثارت مشاركة الفنانة اللبنانية فيروز في إحياء احتفالية دمشق عاصمة للثقافة العربية لعام 2008 حيث ستقدم مسرحية "صح النوم" في دار الأوبرا، مواقف رافضة ومنددة بهذه المشاركة.

وكان الملحق الثقافي لصحيفة النهار قد نشر في عدده الخاص بالعام 2007 مقالاً تحت عنوان "لا تذهبي إلى دمشق يا فيروز"، معتبرا أن مشاركتها في إحياء فعاليات احتفالية دمشق "تبييض لصورة النظام السوري" الذي رأى أنه "متهم ومدان من أكثرية اللبنانيين، وهو العائق الأساسي أمام بناء الاستقلال الثاني".

ولو اقتصر الانتقاد والجدل على الصحافة ووسائل الإعلام لهان الأمر، لكن مطالبة فيروز بعدم المشاركة في احتفالية دمشق وصل صداه إلى السياسة، فقد وجه أحد نواب الأكثرية النيابية رسالة إلى الفنانة اللبنانية ناشدها فيها عدم الغناء في دمشق.

وعلّل النائب أكرم شهيب عضو اللقاء الديمقراطي في رسالته دعوته لفيروز بالقول بأن "من يحب لبنان الوطن لا يغني أمام سجانيه. من يغني للحرية، ويغني للقدس، ويغني للضمير والكرامة والغضب والوطن، لا يغني لجلادي الأحرار، وبائعي القدس، وفاقدي الضمير والكرامة ومستبيحي الوطن".

وأضاف شهيب في رسالته "لا تغني "صح النوم" في دمشق، فهؤلاء الحكام لم يستيقظوا بعد، لم يستيقظوا من جورهم ومن دم الأحرار في لبنان الذي فيه يغرقون. يا سفيرتنا إلى النجوم، أنتِ رسمت لنا الوطن الحلم فلا تبددي أحلامنا فيه كما يبدد طغاة دمشق أحلامنا بالوطن والدولة والديمقراطية والحرية والحياة".

المستشارة الإعلامية لفيروز ضحى شمس رفضت في اتصال مع الجزيرة نت التعليق على الاتهامات الموجهة للفنانة اللبنانية، في حين أكد مقربون من فيروز أنها "ذاهبة إلى دمشق لتغني للناس الأوفياء لها هناك وليس للنظام، وهي لم تغن مرة لنظام أو من هوى سياسي، خاصة أنه مضى أكثر من عشرين عاما على غنائها آخر مرة في دمشق".

الكاتب والشاعر بيار أبي صعب وصف في حديث للجزيرة نت المواقف الرافضة لمشاركة فيروز في احتفالية دمشق بالمواقف الساذجة التي تتضمن افتراء على فيروز أولا من خلال زجّها في لعبة ابتزاز هي منها براء، وثانيا ظلم لشعب كامل عبر السعي إلى عزله ومطالبته بدفع ثمن باهظ نيابة عن حكامه.

وتساءل أبو صعب "هل اتخذ دعاة الحرية العربية الموقف النبيل نفسه، حين قدمت فيروز المسرحية في عمان؟ هل تثور ثائرتهم إذا غنّت في القاهرة أو تونس أو دبي؟ أم أن ساعة الديمقراطية يجب أن تدق وبسحر ساحر فقط حيث يقرر الكاوبوي الأميركي، وحين يقرر ذلك؟".

ووصف الدعوة لعدم الغناء في دمشق "بالموضة المستنسخة" عن حملات المقاطعة الثقافية والأكاديمية لإسرائيل، حينها كنا نطالب المثقفين والفنانين العرب بعدم زيارة كيان عنصري غاصب، كيان دمر جيشه لبنان وقتل أبناءه، فإسرائيل جزء من صراع تاريخي ضد نظام وكيان سياسي نحاربه، وهذا الأمر لا يمكن نسخه أوتوماتيكيا على أي دولة عربية.

وأعرب أبو صعب عن اعتقاده بأن "النظام الأردني ليس أكثر ولا أقل ديمقراطية من النظام السوري، وهو كذلك ليس أكثر ولا أقل دموية ولا أكثر ولا أقل قمعية من النظام السوري، لكنها غنت في عمّان ولم يعترض أحد حينذاك".
 
 
المصدر: الجزيرة نت
 http://www.aljazeera.net/NR/exeres/C8B702E5-221B-48DC-AF42-9FC640FE7CD2.htm
[/b][/font][/size]



6

مع اعلان الرئيس عباس حل الحكومة الفلسطينية واعلان حماس سيطرتها على غزة
تذكرت مسرحية (كاسك ياوطن)
للكاتب الفذ محمد الماغوط
وتحديداً المشهد الذي يقدمه الممثل الكبير دريد لحام عندما كان يتحدث وهو سكران مع والده في الجنة
وكان يشرح له حالة الامة العربية وقال له ""....اليمن صار يمنين....""
واليوم واخر مايمكن ان يتوقعه عقل ان تصبح السلطة الفلسطينية سلطتين
فهي لم تصبح دولة بعد بل هي شبه دولة
ومع ذلك لم ترضى على نفسها ان تبقى موحدة لحين تصبح دولة وبعدها تنقسم
بل سارعت لتنقسم على نفسها وهي تسعى بكل مااوتيت من قوة لتفني بعضها بعض
فلقد اخذت عن عاتق العدو الاسرائيلي هذه المهمة

اخواننا الفلسطينين "انظروا الا يفني بعضكم بعض"

والف رحمة ونور لكاتبنا العظيم محمد الماغوط

يوم في تاريخنا 14/6/2007

صفحات: [1]