عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - sam al barwary

صفحات: 1 2 [3]
1001
مقالات جميلة تحكي مدى عظمة لغتنا .شكرآ وللمزيد

1002
الانسان يصادف في حياته مجموعة من الاشخاص دون ان يعرف حقيقة ما تخفيه نفوسهم نحوه هذا الوجوه التي نتعامل معها يوميا قد ترتدي أقنعة متنوعة فهناك من يرتدي قناع الإيمان وهو ابعد ما يكون عنه وهناك من يرتدي قناع المحبة وهو يحمل في قلبه الكره والحقد ضد من حوله والبعض الآخر يرتدي قناع الشجاعة والأنفة وهو في داخله يتصارع ما بين الخوف والقلق .مع التأكيد ان كل زمان وكل مكان لا يخلو من اصحاب المواقف الرائعة من رجال او نساء حتى لو تكاثر أصحاب الاقنعة المزيفة...ونحن نعيش على ارض حدودها مرتبطة مع بعضها وقرى نيروة ليست غريبة عنا وتعرضها للهجوم او التهجير من قبل ناس ضعيفي الايمان يخلق فينا ايضا حالة من الاحباط ايضا .أما صاحب المعدن الاصيل لا يحمل قناع مزيف بل وجهه مرآة لما يحمله قلبه ، وهو من تجده في مقدمة الصفوف يتحمل الاعباء بمسؤلية ولا يتراجع او يتهرب وتجده معاك في الفرح والحزن في الشدة والرخاء.... مع التأكيد ان كل زمان وكل مكان لا يخلو من اصحاب المواقف الرائعة من رجال او نساء حتى لو تكاثر أصحاب الاقنعة المزيفة.
شكرا اخ قشو وللمزيد من مقالاتك الرائعة وشكرا..

1003
الف مبروك ونتمنى المزيد من العطاءات لخدمة امتنا العظيمة كلدواسريان اشور وشكرا للخبر

1004
الراحه الابديه اعطه يارب ونورك الدائم ليشرق عليه, ونطلب لذويه الصبر والسلوان

1005
بمناسبة عيد القيامة المجيد..
عرض أوبريت بعنوان "الغربة" في بغديدا...مبروك وشكرا لكل من ساهم في هذا العرض

1006
في البداية نشكر المخرج العراقي هاشم العيفاري وقيامه باخراج وتصوير معاناة المسيحين لكن نتمنى ان نرى المعاناة الحقيقية واسباب قيامها من قبل الارهاب والجهات المجهولة التي تساعد على تهجير وارهاب شعبنا المسيحي ونحن نعرف بان العراق متكون من عدة اديان ومن مختلف الطوائف والعراقي الاصيل معروف بثقافته وحبه لوطنه ويمتلك الحس الوطني بعيدا عن العنصرية والطائفي.ومعاناة الشعب المسيحي اسبابه اولئك الغرباء الارهابيين المجرمين من بعض الدول المجاورة للعراق وبعض قليلي الايمان من العراقيين ...شكرا للخبر

1007
اجمل شئ في حياتنا هو تجمعاتنا ومشاركتنا في احتفالاتنا القومية والكنسية والعامة ايضا وهذا يدل مدى ادراكنا باننا شعب واحد مرتبط بلغة وتاريخ وارض وعلاقات عائلية واحدة .لذلك نشكر ادارة اعدادية مريم العذراء في بغديدا على هذا المعرض الرائع ونتمنى ان نرى معارض ومهرجانات اخرى ..كل عام والجميع بخير ونحن نرفع اوشعنا في الاعالي طالبين من ربنا له المجد ان يحفظ بلدنا وشعبنا وشكرا للخبر..

1008
كرنفال رياضي كبير تشهده مدارس تربية الحمدانية ....مبروك والموفقية للجميع وقيامة مجيدة للجميع

1009
المسيحيون يمتازون إنهم يحبون بعضهم البعض لأنهم أصحاب قضية واحدة يؤمنون أن الحب أخذ وعطاء مستمد من عطاء المسيح لذاته قضيتهم هي قضية المسيح قضية شفاء المعاقين والدين السماوي هو ظاهرة اجتماعية ملهمة تلبي سعي المؤمنين للتسامي والإنفتاح نحو الحقيقة لذلك الاتحاد  بين مار دنخا الرابع و المرحوم مار يوخنا بولص الثاني سنة 1994 لم تكن صدفة او كما نسميها يوم تاريخي لان الكنيسة هي بيت لكل المؤمنيين اللذين يؤمنون   بان ربنا ولد من الروح القدس ومن مريم العذراء عاش وتالم ومات وقام في اليوم الثالث من بين الاموات ويرغبون بأن يعود السلام إلى هذه الأرض ويتعزز التعايش الودي بين مختلف سكانها وبين الكنائس وبين مختلف الأديان الموجودة ولذلك يشجعون إقامة علاقات وثيقة أكثر فأكثر بين المسيحيين وحوار حقيقي بين الأديان بهدف مكافحة كل شكل من أشكال العنف والتمييز ..شكرا اخ قشو وللمزيد من المواضيع التي تزرع فينا المحبة وقيامة مجيدة وكل عام والجميع بخير ومبروك لنا افتتاح كنيسة ربان هرمز في san diego .

1010
اخ هرمز اتمنى لك الموفقية والنجاح في حياتك وقيامة مجيدة وكل عام وانت والعائلة والجميع بخير ..حقا فان وردة امتنا البنفسجية زوعا العظيم منحنا ثقافة وحياة افضل من خلال مسيرته النضالية ودماء شهدائه الابرار والابطال ومن خلال منجزاته التي لازالت مستمرة لخدمة امتنا الكلدانية السريانية الاشورية التي سيبقى زوعا حاميها بتطلعاته لها لمستقبل افضل ...شكرا اخي هرمز

1011
اغنية جميلة ونتمنى للمطرب المحبوب ككي الموفقية والنجاح والاستمرار بهذا النوع من الاغاني للوصول الى القمة والاستمرار بتقديم كل ما هو جيد لخدمة الجماهير وذواقي الاغنية ولمحبي الموسيقى الهادئة ولخدمة واستمرارية والبقاء على لغتنا الجميلة ولخدمة امتنا فالى الامام دائما ككي الصاعد والمحبوب وليوفقك الله وكل عام والجميع بخير بمناسة القيامة المجيدة ..

1012
تكريم الطلبة المتفوقين دراسيا في ثانوية تللسقف للبنين  ...مبروك والشكر للاداريين والقائمين والاساتذة وقيامة مجيدة وشكرا للخبر

1013
مبروك أوشعنا ومبروك عيد القيامة وليحفظ ربنا له المجد عراقنا العظيم .وكل عام والجميع وفي كل بقاع العالم بخير وشكرا للخبر

1014
 صحيفة   ّ  طريق السلام    ّ

            مبروك السنة الثالثة  ...

1015
مبروك لنا نحن ابناء كلدوا سريان اشور بميلاد natoret omten زوعا العظيم ..

1016
مبروك عيد القيامة ومبروك عيد السعانين لكل البشر ...

قوموا جَـمـيـعَ النصارى وانهضُوا فَـرَحـاً
بـحـمـلِ أغـصـانِـكـُمْ وامـضُـوا إلى الطـورِ

شكرا للخبر

1020
اذا كانت الزهور قد جفت وضاع عبيرها ولم يتبقى فيها غير الاشواك فلا تنسى انها منحتك يوما عطرا جميلا اسعدك..هكذا هي مدينتي التي وهبتني الثقافة وانهيت دراستي فيها واكتسبت اعز اصدقاء فمليون تحية لاهلي واصدقائي في البصرة مدينتي الفيحاء ومبروك لكل من يساهم لانجاح اي مهرجان وفعالية وشكرا للموضوع..

1021
لنمجد الرب ونفرح بعيد القيامة ونطلب منه المغفرة وان يحفظ جميع شعوب العالم وخاصة ابناء امتنا الكلداني السرياني الاشوري ويحفظ بلدنا ونطلب ان يحفظ رجال كنائسنا الروحيين وكل عام وانتم بخير..

1022
رحيل الكاتب حنا قلابات خسارة لامتنا فقد كان له دور فعال في كل المجالات السياسية والثقافية وكان ابرز الشخصيات في san diego وحضوره في كل دعوة كانت موجهه اليه له مكان خاص لدى المجتمعين  فنشارك عائلته ومحبيه واصدقائه احزانهم داعين الرب ان يسكنه فسيح جناته مع القديسين وان  يلهمكم الصبر  السلوان . . ويجعلها خاتمة الأحزان .

1023
كلنا مع امتنا الكلدانية السريانية الاشورية وعام مبارك وسنة 6761 مجيدة

1024
وضع حجرالاساس لبناية البطريركية الكلدانية في منطقة زيونة في بغداد  ..مبروك ومليون تحية لمن ساهم في هذا الانجاز المقدس ليكون بيت للصلاة وليحفظ الله سبحانه وتعالى وربنا يسوع المسيح له المجد كل رجال كنائسنا الروحيين وليعطيهم القوة لملئ قلوبنا بالافراح وزيادة ايماننا وكل عام وقيامة مجيدة لبني البشر..

1025
وضع حجر الأساس لجامعة الحمدانية.......الف مبروك

1026
الاسرة الجامعية السريانية تقيم حفلها الفلكوري السرياني الحادي عشر......... مبروك

1027
اخ قشو سوف انتهز الفرصة لاعبر مدى فرحتي واننا نحتفل بميلاد زوعا العظيم الذي من خلال دماء شهدائه فتحت امامنا مجالات اوسع ثقافية حياتية اجتماعية ولولا زوعا واهدافه وتطلعاته لكان شعبنا ضائعا يبحث عن طريق الخروج من اجنحة الجهات التي هي من غير ديننا . صحيح كنا نمارس حياتنا لكن افكارنا كانت محدودة وثقافتنا كانت محصورة بما تعلمناه من المدارس لكن عندما برز زوعا في حياتنا تعلمنا معنى القومية والتصقنا اكثر بتراب الوطن ووجدنا من خلال الوحدة مع باقي طوائف شعبنا المسيحي باننا حقا اخوة في الدم والتاريخ واللغة والروابط الانسانية والاجتماعية ووقوف ابناء شعبنا ومن كل طوائفه والتفافهم حول زوعا اصبحنا اكثر قوة واكثر ثقافة واكثر تواجدا ..فمليون تحية لزوعا والرحمة والاكرام لشهدائنا الابرار وشكرا مرة ثانية وللموقع عنكاوا النجاح والموفقية..

امة الكلدان السريان اشور حية الى الابد بتطلعات زوعا واهدافه العظيمة..

1028
مبرووووووووووووووووووك ونتمنى النجاح والموفقية وللمزيد من الاختراعات والتطور العلمي لخدمة الانسانية ...شكرا للخبر

1029
اخ قشو لنرجع قليلا للوراء وخاصة في الظروف التي مر بها بلدنا خلال حكم صدام القزم وبعض الحالات التي تجري الان في حكومتنا الديمقراطية ان كانت الديمقراطية موجودةإ
لا قيمة للإنسان في أنظمة القهر والظلم والظلام، لا قيمة لحياة الإنسان. إننا نعرف أن عشرات ألوف الجنود الذين استشهدوا في الحروب دُفنوا في أماكن مجهولة، لا قبور لهم، ولا نُصُب تذكارية وأهلهم لم يجرؤوا أن يسألوا، وربما أخذوا تعويضاً هزيلاً، مادياً، وربما لم يأخذوا.إن نظاماً دكتاتورياً-عشائرياً، يقوم على القهر ، هل يُمكن أن يهتم بإقامة مستشفيات عصرية، هل يُمكن أن يهتم بإقامة جامعات عصرية؟ هل يًمكن أن يقيم مكتبات عامة للشعب؟ هل يمكن أن يقيم نظاماً للتأمين الصحي العصري؟ هل يمكن أن يقيم نظاماً اقتصادياً يضمن لكل مواطن مخصصات شيخوخة منظمة؟ إذا كانت حياة الإنسان العادي لا قيمة لها، عند  الدكتاتورية-العشائرية الطائفية, فهل يمكن أن تكون قيمة للثقافة والصحافة والديمقراطية وحقوق الإنسان؟
بالنسبة في المهجر فهناك الكثير اللذين اصبحوا يتميزون بالتعصب لنفسه وللجماعة التي ينتمي اليها والى كل شيء يمت اليه بصلة مهما كان رأيه خاطئاً ومهما كان رأي الطرف المقابل صحيحاً وواضحاً ونحن نلاحظ مثل هذه الاصناف في المهجر حيث نرى بعض الافراد لا يعجبهم ان يتنازلوا ان ارائهم مهما تسوق اليهم من ادلة وبراهين لاقناعهم فدائما يعتبرون اراءهم هي الصحيحة . وحب الظهور والشهرة تعني رغبة الانسان ان يعرف الناس عنه انه انسان صالح او غني او كبير بهدف استقطاب الناس من اجل التقرب منه لذلك فمحب الشهرة دائماً يذكر اعماله ومشاريعه وانجازاته. ان الشخص الاناني لايتحمل ان يرى اشخاصا اكثر منه قدرة وعلماً ومنزلة ...شكرا اخ قشو بارك الله فيك وميلاد زوعا مبارك للجميع ...شكرا

1030
انه حقا انجاز عظيم يضاف الى منجزات كنيستنا المقدسة التي ترعى وتعمل وتبني كل ما هو يخدم ابناء امتنا اينما كانوا فمليون تحية لكل من ساهم في بناء هذا الانجاز الرائع ...

1031
ميلاد زوعا ميلاد شعب وميلاد امتنا ..فليرحم الله شهداء زوعا ..و12 نيسان يوم الخير والسلام والسير قدما لانجاز اعظم الخدمات لصالح امتنا . وميلاد لنا بالموفقية وكل عام ووردة ونسر امتنا بخير ...

مبرووووووووووووووووووووووووووووووووووووووك

       ميلادك زوعا العظيم
[/color]

1032
وضع الحجر الاساس لجامعة الحمدانية

مبرووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووك

1033
الوحدة مصدر قوتنا لبناء الفكر الحي وتجمعات احزاب شعبنا دليل على ان الوحدة في طريقها لتحقيق حلمنا الذي يصب في خدمة تاريخ اعظم واقدم شعب فمليون تحية لنسور ومناضلي احزابنا ....

1034
جمعية الامل العراقية تعقد مؤتمرها الخامس في العاصمة بغداد ......مبرووووووووووووووووك نتمنى للجمعية الموفقية والنجاح .

1035
[move]  مبروك    على      افتتاح      المتحف [/color] [/move]

1036



                                                اكيتووووووووووووووووووووووووووووووو مباركة
                             
                                                                   6761

1037
الف مبروك لشقلاوا و الكرنفال السادس لمدارس التعليم السرياني نتمنى لكم الموفقية لتعليم ابناء واطفال شعبنا الكلداني السرياني الاشوري لغتنا الام وشكرا للخبر..

1038
مبروووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووك

                                                   6761

1039
الاخ ابلحد افرام ساوا المحترم
نشارككم احزانكم بوفاة المرحوم سالم ، ونتمنى للمرحوم الجنة والخلود ، ولكم ولعائلته واقرباءه واصدقائه الصبر والسلوان

1040
مبروووووووووووووك للاستاذ خالص ايشوع ونتمنى لك الموفقية

1041
مبروك بهذا الاحتفال وبارك الله بكل من يساعد ويعلم ويفتح المدارس بتعليم لغتنا الام ...وانه لشرف عظيم لنا ونحن نشاهد اطفالنا وهم يتسابقون لتعليم لغتنا بجانب اللغات الاخرى....بارك الله بكل اداري ومشرف ومسؤول وتلميذ ممن قاموا بفتح هكذا مهرجانات لخدمة ابناء امتنا الكلدان السريان الاشوريين ونيسان الخير والسلام مبارك علينا باعياد امتنا المجيدة وكل عام واكيتو بخير...

1042
التاريخ هو مراية الحاضر واساسه ، فالحضارات القديمة الأولى هي تعكس الماضي الذي بناه اجدادنا والتطور الذي كانوا فيه ، ولو عدنا الى التاريخ القديم ودرسنا اشهر واعظم الحضارات لوجدنا بأن حضارة ما بين النهرين هي الاقدم والاعرق والاكثر تأثرا على البشرية حتى يومنا هذا..لهذا نرى بان كنائسنا القديمة بنت من خلال الايمان القوي وتمسك اجدادنا بارضهم وبوطنهم وايمانهم الراسخ وبجهودهم العظيم تمكنوا من بناء اقدم الكنائس واعظمها .فبارك الله بكل مؤمن جاهد في بناء هذه الكنائس .وانني كنت في زيارة لهذه الكنيسة المقدسة في وقت ما وكم كنت مسرورا لمشاهدتي معالم الاثرية لهذه الكنيسة...شكرا للخبر

1043
الكتاب  المقدس هو الكتاب الوحيد الفريد الذى استغرقت كتابه نحو سته عشر قرنا من تاريخ البشريه فهل له شيبه؟؟ كلا والامر العجيب والمدهش انه رغم قدمه فهو جديد كل يوم ورعم ان كل عصر له سماته فى المعرفه والفكر والاحكام والمبادئ..الخ فان الكتاب المقدس هو كتاب كل عصر.....وعلينا بالافتخار لان كتابنا المقدس كتب بلغتنا الام  ..فيجب علينا الحفاظ على لغتنا الام وتدريسها واتقانها لانها تاريخنا وثقافتنا ...شكرا للخبر..

1044
مبرووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووك

6761 اكيتو مباركة لشعب عظيم وامة كلدان سريان اشور العظيمة

1045
حمامة  عزيز وثيناتهم ما يعرفون allp وين beth وين .حمامة روح اغسل حلكك لان ELCAJON صارت تجي منها ريحة ....


1046
               الف والف مبرووووووووووووووووووووو ك لقرية كرملش

1047
kol sheta b liba khedya ..akitu brekhta o moladet zowaa brekha 8a kol bnonet omten keldeta syrianeta ashureta....كل عام واكيتو بخير وميلاد زوعا مبروك للجميع..

khaya omta kaldeta syrianeta ashureta

1048
مبروك للجميع اعياد اكيتو 6761 ومبروك ميلاد زوعا العظيم .....تحياتي

كلداني سرياني اشوري الاصل والفصل والصبر

1049
يعتبر الشهيد مار يوالاها وألذي فارق ألحياة بعد تدبير عملية أغتيال له  ( مسموماَ ) من قبل أجهزة ألنظام ألبعثي آنذاك , لمواقفه ألكنسية وألقومية ألمعروفة للجميع في سبيل كنيسته وأمته ألآشورية , وألتي لم تعجب ألسلطة , فذاق قبل نيله ألشهادة عذابات ألجسد وألروح , فأرتحل ألى جوار ربه راقداَ مع ألشهداء وألقديسين على رجاء ألقيامة .
رمز الشهامة والبطولة وانه لفخر عظيم وشرف لي بان اكون من اهالي بروار ...شكرا اخ قشو واباركك لمجهودك الكبير لايصال كلمة الحق وللاضهار الحقيقة في كل موضوع تنشره...اكيتو 6761 مباركة للجميع وميلاد زوعا مبارك للجميع ...
تحياتي..

1050
اخ Gawrieh Hanna
اشكرا على مداخلتك .حقا انها لمهزلة عندما نرى البعض وقد اصبح بطلا من خلال المواقع الالكترونية ان كان كلدانية او اثوريا او سريانيا..
ثم هل حقا نحن لسنا ابناء امة واحدة؟ ان كان الجواب نعم اذا لنتجنب العلاقات الاجتماعية ولنمنع انفسنا وعوائلنا الذهاب الى الكنائس من غير كنائسنا ونطرد الاشخاص من احزابنا من غير طائفتنا..وعدم السكن بجانب من هو من ملة اخرى..
اذا هناك روابط عائلية تربط الكلداني بالاثوري والسرياني ونتكلم بلغة واحدة ولنا تاريخ واحد ووطننا بت نهرين وشعبنا متماسك ويقاتل بجانب بعضه البعض .( حتى الارهاب لا يفرق بين الكلداني والاثوري او السرباني كما نحن نعمل ) ...لو نهض اشور ولو قام نبوخذنصر من قبورهم فانهم سوف يغضبون منا ولربما سوف نفقد هويتنا وتاريخنا لكثرة التعصب والتفرقة التي عمت عيوننا وصار دمنا فاسدا ومتناسين لان لنا اخ واخت وجار وصديق وام واب وابن وبنت لا زالوا يواجهون الارهاب ونحن هنا جاعلين من انفسنا ابطال ومناضلين وقديسين. ثم من من هؤلاء المتعصبين ساعد عائلة مسيحية المتواجدة في الدول المجاورة للعراق؟ ام ان وطنيتهم هي فقط في هذه المواقع من خلال افكارهم المتعصبة التي لا تقدم ولا تاخر...

كما أن الله واحد في ثلاثة أقانيم ... فأنحن أيضاً واحد في ثلاثة ألوان ... الكلداني السرياني الآشوري ... أمة واحدة

1051
اخ hoznaya تحياتي لك.
هناك سطر كتبته لردك على الاخ esarhadon وهو كما يلي....
أولا أني أعرف أكثر من مطرانك تأريخي وتأريخك ؟؟؟؟؟؟؟؟ وهل تعتقد وتعتبر نفسك اكثر ثقافة من المطران ؟وهل لك الامتيازات الكثيرة كما يتمتع بها المطران؟ وهل لديك الجراءة لمخاطبة الكثيير من الناس؟؟ وهل لديك الصلاحية لرسامة الكهنة؟ وهل لك الحق من مزاولة عمل المطران؟ وهل لك الحق باصدار قرار كهنوتي ؟ وهل لك الحق بابطال عقد الزواج؟ ثم اذا كنت راهبا او قسا فهل هذا المكان يناسبك وانت تصب غضبك على انسان علماني؟ كذلك يجب عليك ان تزرع المحبة وترك هذه المواضيع للاصحاب الشان السياسي لان الخوري يجب علية الوقوف محايدا بجانب الكل وعدم اشراك نفسه في قضايا لازالت تمسك السكين لشن الحرب بين ابناء امة واحدة .
+عيش فى الكنيسة حياه صالحة فلا تؤذيك اخطاء الاخرين.
(القديس اغسطينوس)
الانسان العملى لا يفكر طول عمرة فى الماضى وانما ياخذ من الماضى دروسا ويعمل للحاضر وللمستقبل بكل جهده.هذه الكلمات لنا نحن البشر جميعا وهي من اقوال احد الرهبان.والوديع لو صنعوا بة الشر فلن يتخلى عن المحبة.الذى يكرم كل انسان لاجل الله يجد معونة من كل انسان باشارة الله الخفية.

من لا يحتمل الشتيمه فلن يحتمل الكرامه كذلك لأن الشتيمه أقل ضررا من الكرامه ..

(القديس تيموثاوس )

ثم لنكون واقعين ونتعلم الوحدة من شعبنا في الوطن وها هي الحقيقة تظهر من خلال تجمعات احزابنا ان كانت كلدانية سريانية او اشورية فانها رفعت اعلامها وسارت بيد واحدة في الوطن متمسكة بمبادئ واهداف وقرارات ابناء امتنا لخدمة شعبنا ولنسلك طريقة احتفالاتهم ونمشي في مسيرة سلمية بعيدا عن التعصب والتفرقة فان الواقع يجرحنا كثيرا عندما نشاهد كنائسنا تدنس من قبل الارهاب ونتالم كثيرا عند سماعنا قتل او جرح احد ابناء شعبنا ..كذلك اقول للاخ esarhadon لو انك اثوريا حقا فمد يدك لاخيك الكلداني وقدم له الورد بدلا الخوض في مسائل تاريخية التي اصبح رموزها وملوكها العظام من حضاراتنا العظيمة نينوى وبابل متالمين لسماع احفادهم يتجادلون ويتعصبون لجعل الغريب يفرح ..اخيرا اتمنى ان نترك التعصب ونحذوا طريق شعبنا في الوطن ونحتفل بعيد امتنا الوطني ونحن متحابين وسائرين على طريق المحبة كما اوصانا بها ربنا والهنا يسوع المسيح ..تحياتي.

كما أن الله واحد في ثلاثة أقانيم ... فأنحن أيضاً واحد في ثلاثة ألوان ... الكلداني السرياني الآشوري ... أمة واحدة

1052
الف مبروك لكم بهذا الانجاز الرائع وهنيئا لامتنا بوجود هكذا كهنة ورهبان لزرع السلام والورد في طريقنا من خلال هذه الاعمال الفنية التي تزرع الفرحة في قلوبنا ونحن نحتفل باعياد امتنا الكلداني السرياني الاشوري الوطنية وبميلاد زوعا العظيم متمنيا لكل احزاب شعبنا الخير والموفقية ..

1053
مبروك والف الف مبروك متمنين لك دوام الموفقية والنجاح وانشاءالله يوم الشهادة العليا الدكتوراه

1054
انه لشرف عظيم بان نرى كل احزاب امتنا سائرة بيد واحدة ومنادية باسم واحد وطريق واحد لخدمة ابناء امتنا الكلداني السرياني الاشوري .وكم كانت فرحتنا عند مشاهدتنا الالوان التي اختلطت مع بعضها البعض وهي تظهر لنا الوان الطبيعة لنيسان الخير والمحبة والسلام رافعين اسم امتنا عاليا وبجهود احزاب امتنا اللذين بجهودهم استرجعوا تاريخ اشور ونبوخذنصر وامجاد نينوى وبابل..هنيئا لنا اعياد اكيتو وميلاد زوعا العظيم وكل يوم واحتفالات احزاب امتنا بخير...

1055
الف مبروك على هذا العمل الجميل والفن الراقي ونتمنى ان نرى المزيد من المعارض الفنية لابناء شعبنا ومن قرانا الجميلة ..شكرا للخبر واكيتوا مباركة للجميع..

1056
الف الف مبروك  عمل رائع واغنية جميلة جدا نتمنئ كل الموفقية والمزيد

1057
الف الف مبروك  عمل رائع واغنية جميلة جدا نتمنئ كل الموفقية والمزيد

1058
مرة اخرى يضاف انجاز عظيم الى سجل امتنا العظيمة ويحتفل شعبنا في مسيرة اختلطت الوان الاعلام متحدين الارهاب الذي سوف يحفر قبره بيده خارج اسوار بت نهرين بتعاون ووقوف شعبنا العراقي بكل طوائفه وخاصة ابناء امة الكلدان السريان الاشوريين واللذين رجعوا امجاد اشور ونبوخذصر لبناء كل حجره اقلعها الارهاب لبناء نينوى وبابل لابقائهما متوحدات ومتماسكات بجهود ابناء امتنا العظيمة...نتمنى ان نرى احتفالات اكيتو في الخارج ومن قبل  ابناء امتنا موحدة ومتماسكة وسائرة بيد واحدة لخدمة ابناء امتنا في داخل الوطن....

http://www.youtube.com/watch?v=PctS0MStEEY

http://www.youtube.com/watch?v=PctS0MStEEY

PctS0MStEEY

1059
من الجميل أن يكون هناك متميزين ولكن من الاجمل أن نكرم هؤلاء المتميزين ...مبروك لكل من ساهم ويساهم لخدمة شعبنا الكلداني السرياني الاشوري والف شكر لغرفة التجارة الكلدانية الامريكية لجهودها بتكريم النشطاء والمميزين ..شكرا للخبر واكيتو 6761 مباركة للجميع...

1060
ها هي الوحدة تثمر نتائجها واختلطت الاعلام والافكار ووقف الشعب بجانب واحد ومشى بخطوات نضالية وبيد واحدة ومعلن موقفه بالوقوف موحدا مناضلا مبتهجا باعياد اكيتو 6761 .هذا هو شعبنا الكلداني السرياني الاشوري الذي بوحدته جعلنا نفرح ونشجع وندخل في مرحلة جديدة وديمقراطية لخدمة اجيالنا ولخدمة وطننا ..هنيئا لامتنا باعياد اكيتو وميلاد زوعا الذي بدماء شهدائه الابرار جعلوا الاحتفالات تختلط باعلام وشجاعة كل احزاب امتنا ....مليون تحية لابناء امتنا وللاحزاب ولحكومة العراق العظيم ولموقع عنكاوا الذي يجعلنا دائما مستمرين ومتصلين بالصحافة والاخبار العاجلة...
كلداني الاصل
سرياني الصبر
اشوري الفصل
وامتي كلدانية سريانية اشورية
نحن لسنا جالية او مقيمين نحن سكان بت نهرين الاصليين
كلدوا سريان اشور لغتنا
كلدوا سريان اشور ارضنا
كلدوا سريان اشور منا وفينا

1061
اخ habanya_612 اشكرك كثيرا وانني دائما تعجبني ردودك ومشاركتك وفي كل المواضيح وان ذلك يدل على ثقافتك ونضالك من خلال مشاركتك لزرع الورد والمحبة بين ابناء امتنا الكلدانية السريانية الاشورية التي نراها الان مبتهجة ومسرورة بتوحيد ابنائها واحتفالاتهم بعيد اكيتو رمز الخير والمحبة في نيسان الاخضر والورد المتنوع الذي من جذور ترابه الطيب ولد زوعا العظيم ليجعل حياتنا وعلاقاتنا ببعضنا في مودة وفرح مستمر فبارك الله فيك واكيتو وميلاد زوعا مباركة للكل ..

1062
يجب علينا ان نشارك ونفرح باحتفاء بحلول السنة الجديدة "اكيتو"وفق التقويم الاشوري البابلي، رافعين شعارات تدعو إلى السلام وترسيخ مبادئ التعايش والتعددية والديمقراطية في العراق ووقف أعمال العنف ضد المسيحيين في البلاد.
ويتجدد العام وفق التقويم الآشوري البابلي في الأول من شهر نيسان الميلادي، والعام الحالي يحمل الرقم 6761 كما وتتخلل مناسبة العام الجديد الاشوري البابلي احتفالات وأعياد تدعى (أكيتو) تمتد من الأول من نيسان ولغاية 12 نيسان.
وميلاد زوعا ايضا له مكان في قلوبنا وتجدد الطبيعة يبدأ في الربيع وأول نيسان هو أول أيام الربيع ...وكل عام وابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري بالف الف خير..

1063
الاخ وسام أمجد بويا كاكا وفقكم الرب الممجد وبارككم

1064
الف مبروك للفنانة اشلي بنت نينوى وبابل نتمنى الموفقية والنجاح ونتمنى ان نرى ونسمع موسيقى واغاني بصوتك وبلغتنا الام لخدمة امتنا الكلدانية السريانية الاشورية...شكرا للخبر..

1065
 الف مبروك على شهادة الماجستير نتمنى لك النجاح والموفقية مع تحقيق الاماني

1066
ياحمامة هاي مليون مرة سالتك شي مسوي انت للجالية الكلدانية في elcajon ؟؟؟؟؟

                                                   صلاة من اجل وحدة ابناء امتنا الكلدانية السريانية الاشورية

أيها الرب يسوع, يا من صلى في ليلة موته عنا, ليكون جميع تلاميذه واحدا بالتمام, مثلما هو في أبيه وأبوه فيه, نتضرع اليك من اجل وحدة الكنيسة اغفر جميع انفصالاتنا المتأتية من كبريائنا, وضعف إيماننا, وقلة تفاهمنا ومحبتنا. لا تتركنا أيها المسيح المصلوب أن نعتاد على انقساماتنا. أحفظنا من أن نحسب شيئا عادي ما هو شك للعالم واهانة لحبك. أحفظ حية فينا معرفة الخطيئة التي تقسم ما وحدته. نجنا من تعصباتنا وأحقادنا وسوء ظنوننا. علمنا أن نكتشف مواهب نعمتك عند جميع الذين يتبعونك. وطد أمانتنا لكلامك, وأثر عقولنا, وأنر دروبنا, لنكون طائعين بين يدك. لا تدعنا نغش أنفسنا, متمسكين بما نعتبره الحق, فنمشي دون تفكير في طرق ليست طرقَكَ. أيها الرب, اجمع بقوتك قطيعكَ المبدد, تحت سلطة ابنك الواحدة, لكي يتم قصدُ لطفك, ويعرفك العالم, أنت الإله الواحد الحق والذي أرسلته يسوع المسيح آمين

كلداني سرياني اشوري الاصل والفصل

كلدوا سريان اشور ارضنا
كلدوا سريان اشور لغتنا
كلدوا سريان اشور منا وفينا

1067
سيد حمامة لست مثلك اعارض واقف ضد كل من له اهداف وطنية ونضالية وكل من يناضل ويساعد ويقوم بتلبية مطالب شعبنا وحمايته لازال في البلد وكما رايت من الصور فان الجمعية الثقافية الكلدانية باعضائها ومنتسبها قاموا بتكريم الام في العراق وكذلك الاعمال العظيمة التي انشات لابناء شعبنا جائت من قبل الجمعيات الخيرية التابعة لشعبنا .اذا لازالت اراضينا موجودة ولازال اسم بت نهرين عاليا شامخا بجهود ابناء شعبنا اللذين لازالوا متواجدين في كل انحاء العراق...اتمنى ان تبتعد عن العنصرية والتفرقة وان يكون ردك على اي موضوع ايجابي لان فقط الاعداء لامتنا لهم مصالح لتجزئتنا.... سوف لن ارد على اي نقد توجهه لي لانك ومع الاسف لازلت تملك افكار قبل 2003 ...لكن لدي سؤال لك..ماذا فعلت للجالية الكلدانية المتواجدة في ELCAJON وانت احد اعضاء الحزب الديمقراطي الكلداني؟؟؟؟؟؟؟؟....عيد اكيتوا مباركة للجميع في نيسان الخير والمحبة واتمنى لابناء امتنا الكلداني السرياني الاشوري كل الخير ..
كلداني سرياني اشوري الفصل والاصل

كلدوا سريان اشور ارضنا
كلدوا سريان اشور لغتنا
كلدوا سريان اشور منا وفينا


1068
مبروك بعيد الام والاخت وشكرا لجمعية الثقافة الكلدانية وقيامها ومبادرتها العظيمة في الاحتفال بعيد اعز انسان في حياتنا...الموضوع انساني ومهم للاحتفال به لتذكير مسيرة الام التي لولاها لما كانت حياتنا مفرحة ومسرورة...هناك بعض الردود التي لا تؤخر ولا تقدم في تلبية احتياجات كل الجمعيات الخيرية التي لها اتصال مباشرة مع اعظم شعب تواجد على ارض العراق ولولاه لما تواجد العراق اصلا ولولا حضاراته وتاريخه في نينوى وبابل لكان العراق خاليا من التاريخ والحالات الاخرى..تلك الردود للاولئك الاعضاء واينما يتواجدون وفي اي موضوع كان يكون حزينا او مفرحا يزرعون الحقد والكراهية والتفرقة بين ابناء امة الكلدان السريان اشور .وهمهم الوحيد التفرقة وزرع الاشواك بدل الورود وهم في الاصل بعيدين عن حياة ومعيشة الاخوة الكلدان او الاثوريين او السريان وعند ظهور الحالات المعيشية الصعبة وهي موجودة في حياة ابناء شعبنا فنراهم مختبئين في امكان مجهولة ...تحية لجمعية الثقافة الكلدانية والى الامام لخدمة شعبنا والاعلام تدل على مدى الروابط الجيدة التي تربط بين الجمعيات الخيرية والفرد المسيحي.......تحية لكل ام ولدت انسان يحب ويعمل الخير لكل ابناء امتنا..تحية لكل جمعية خيرية تقوم بتامين الحياة المعيشية لكل البشر ..تحية لكل الردود التي فرحت بعيد الام وزرعت المحبة بيننا..تحية لموقع عنكاوا لنشر الخبر..تحية لعنكاوا كوم - القوش- ريفان الحكيم

  نحن لسنا جالية او مقيمين نحن سكان بت نهرين ( العراق ) الاصليين.

كلدوا سريان اشور ارضنا
كلدوا سريان اشور لغتنا
كلدوا سريان اشور منا وفينا ...

1069
في كل نيسان نستقبل عيد اكيتو ونعاهد بدماء شهدائنا التي بذلت لنصل لما نحن فيه من عيش حر ونعاهد الحضارة جمعاء اننا كما نسطرها في الماضي ومثلما كتبنا حروفها بدماء شهدائنا سنبقى الدور الفاعل فيها ونكون بحق خير خلف لخير سلف
وتستمر مسيرتنا البنفسجية مسيرة التحدي في وجه كل المؤامرات وفي وجه كل من تخوله نفسه للنيل من شرف هذه الامة العريقة
عاشت امتنا حرة ابية
عاشت الحركة الديمقراطية الاشورية
والخلود لشهدائنا الابرار

1070
ان ارادة الانسان تصنع الحياة والمعجزات واهالي قرية نيروة من اولئك الذين يصنعون الحياة ويهبونها لمن خلفهم.وقرى نيروة وبرور حيث منها كانت الحياة واليها تعود فهي ارثنا عبر الزمن والشاهد الحي لتاريخنا..وعلينا ان نحافظ على ارث اجدادنا وللاجيالنا القادمة ...شكرا اخ قشو الله يحفظك ويرعاك ويزيد فيك القوة والايمان لطرح مقالات تنير طريقنا فالف مبروك لك ولموقع عنكاوا ولكل ابناء امتنا الكلدانية السريانية الاشورية باحتفالات اكيتو وميلاد زوعا العظيم وشكرا......

1071
في ذكرى الشهيد ورفاقه الاطهار نتعلم المحبه والفداء والتضحيه والاستشهاد والشهاده لسيدنا يسوع المسيح له

كل المجد

يارب اعطنا القوه لاجل الشهاده بفخر وعزه ولو جاء السيف نرحب به من اجل اسمك

1072
مار بنيامين شمعون

امير شهداء الأمة الآشورية


ولد مار بنيامين في عام 1887،

في بداية شهر آذار، وتحديداً في الثالث منه، وفي اليوم الأول من الصوم الكبير عام،1918 عقد اجتماع بين البطريرك الآشوري مار بنيامين والزعيم الكردي إسماعيل الشيكاكي، والمعروف بـ " سمكو " زعيم قبائل الشيكاك الكردية المتطرفه والمشاكسة لبحث موضوع تحالف الشعبين ضماناً للأمن والاستقرار وتمهيداً لتطبيق حقهم في تقرير مصيرهم القومي بأنفسهم في ضوء المصالح المشتركة بين الشعبين والتي أفرزتها أوضاع ونتائج الحرب العالمية الأولى
كان مار بنيامين قد أدرك أهمية هذا التحالف مع الأكراد لضمان الأمن والسلم لشعبه ، بالرغم من الخلفية العدائية بين قبائل الشيكاك والآشوريين والتحذيرات التي انذر بها مار بنيامين من أن محاولة اغتياله قد تكون مدبرة خلال الاجتماع للتخلص منه ومن إصراره على مواصلة النضال حتى أن ينال شعبه الآشوري حقه في موطنه الذي طرد منه، غير أن كل ذلك لم يمنع البطريرك من الذهاب قدماً لان حبه وتفانيه من اجل إسعاد شعبه الآشوري كان أقوى بكثير من مخاوف اغتياله لهذا وهب حياته ورخص دمه ذخراً وفداءً لأبناء شعبه الآشوري عندما اغتيل غدراً وخيانةً من قبل المجرم سمكو بعد انقضاء الاجتماع والتمثيل بجثته ولم يسلم حتى أصبعه التي قطع ونزع منه محبس البطريريك وهي ملحمة مأساوية في تاريخ الآشـوريين ومعروفة للكثير منهم وصفحة سوداء في التاريخ الكردي يستوجب شجبها من قبل زعماء الأكراد لا اعتبار المجرم سمكو بطلاً من أبطال الأكراد...... شكرا اخ قشو على هذه المقالة وتذكير الشهيد البطريرك مار بنيامين ..الله يرحمه  ويرحم شهداء امتنا الكلدانية السريانية الاشورية وشهداء حركتنا الديمقراطية الاشورية وبارك الله فيك وللمزيد من المواضيع التثقيفية وشكرا لك وللموقع عنكاوا وسنة اكيتوا مباركة للكل وميلاد زوعا في شهر نيسان شهر الخير وشهر المحبة والسلام..تحياتي .

1073
تحية طيبة و بعد

تحية الى الفنان الاخ العزيز ستيف

اداءك رائع ارجو منك المزيد

1074
رياض حمامة لست انا من ينكر اسم الكلدان ولست ضدهم ولن اقف ضد طموحاتهم لكن هناك اتجاهات وطموحات مشتركة بين الطوائف المسيحية وهذه الطموحات والاهداف والروابط متواجدة منذ قرون ولن تستطيع لا انت ولا من هو اكبر واثقف منك ان يقف بوجه طموحات شعبنا والكلدانيين الشرفاء لازالوا يؤمنون باننا شعب واحد تربطنا علاقات وروابط مشتركة ولازالوا يتسابقون للانتماء للاحزاب الاشورية التي لولاها لما كان اسم الكلدان موجودا كقومية واحدة ضمن طائفة الاثوريين والسريان وبجهود اخوتنا الكلدان اللذين كان لهم تاريخ مشرف بجانب نسر القرن العشرين الشهيد اغا بطرس والشهيد رمز كنيستنا الشهيد مار بينيامين ولولا تمسك شعبنا بارضه ولغته وتاريخه بكل طوائفه لكانت المسيحية  مختفية من ارض اجدادنا....الموضوع يتعلق بجهود احد اخوتنا وكان يجب علينا مشاركته وتشجيعه لكي نرى اعمال اخرى تكشف حقيقة كل ما يجري ضدنا من اطراف داخلية وخارجية وهذه بدورها تقف متفرجة ومسرورة وفرحانه لما يحدث لنا وان تلك الجهات ترغب وتعمل على افراغ بلدنا من المسيحيين لكي تقوم بتحوير وتزوير تاريخ اقدم واثقف شعب عرفه التاريخ الا وهو شعبنا البابلي الاشوري....ثم هل قمت بزيارة ومساعدة الشباب الكلداني المتواجد في منطقة ELCAJON والتعرف عليهم وسماع شكواهم وهمومهم ام ان ذلك يقلل من كرامتك .....ارجوا ان يزداد الايمان لديك وان تثقف نفسك وتبتعد عن العنصرية لان شعبنا في بت نهرين بلدنا الاصلي مهدد بالانقراض والتهديد بالقتل على ايدي الارهاب ونحن لازلنا نحارب بعضنا البعض من اجل جعل الغرباء مسرورين ..اتمنى ان ارى تعليقاتك وعلى اي موضوع بان تكون حضاريا وبعيدا عن العنصرية لان الشعب المسيحي وبكل طوائفه اعطى كلمته ووقف خلف قيادة احزابنا واسم امتنا الكلداني السرياني الاشوري حفر في تاريخنا وشكرا للموضوع وسنة اكيتوا كلدانية سريانية اشورية مباركة للجميع

1075
ذكرى رحيل العلامة العراقي كوركيس عواد . . . !
الراحة الابدية اعطه يارب ونورك الدائم ليشرق عليه .... امين

1076
شيخ الشهداء

         المرحوم المطران فرج رحو

        يارب أعطه الراحة الأبدية ليسكن فسيح جناتك .

1077
انه لفخر لنا ان نجد احد ابناء امتنا الكلدان السريان اشور يكافح ويبذل جهده ليوصل للعالم معاناة شعب كان ولازال اسمه مرتبطا باعظم الحضارات التي اوجدها الانسان على ارض بت نهرين ( العراق) ...الفلم يتناول معاناة شعبنا وهجرته المستمرة الى العالم تاركا تاريخه وارضه بايدي جماعات ليست لها الحق بادارة تاريخ اشور وبابل لكن ولوجود افكار متبعثرة هنا وهناك ومن جانب ابناء شعبنا  لا تساعد على فتح باب الحوار الوطني او انها كل همها زرع التفرقة والحقد بين ابناء الشعب الواحد وكذلك ابتعادهم المباشر من اوضاع الشعب المسيحي في العراق واهتمامهم بافكارهم المسمومة وزرعها بيننا وهؤلاء كذلك وهم يعيشون في الغربة فانهم بعيدين  عن اوضاع ومعاناة الشعب المسيحي  في الغربة ايضا  وانا على يقين بان هؤلاء الحاقدين يقفون   بوجه المبادرات الوطنية التي يجدها او يقترحها اي حزب مسيحي ليس لانهم مدافعين عن  طموحات طائفتهم او قيامهم بالدفاع عن اسم قوميتهم انما لانهم لازالوا يملكون ويفتخرون باعمالهم التي كانت تدافع عن القومية العربية كقومية لهم .وهؤلاء في الزمن القريب كانوا يرقصون ويصفقون عند ذكر اسم صدام حتى لو كان الاسم لشخص عادي وليس لقائد الجردان صدام حسين ولازالوا كل هذه الاعمال ساعدت الارهاب على قتل المسيحي وسلب ارضه وحياته دون ان يسال عن طائفة المسيحي ان كان كلدانيا اثوريا او سريانيا عكس بعض من اخوتنا اللذين لازالوا يفرقون ويزرعون الحقد بيننا وبهذه نقول للارهابي بانك اشرف من اؤلك اللذين بين ليلة وضحاها اصبحوا ناشطين ومدافعين عن شئ ليس لاجل طائفته وانما لاشباع رغباته البعثية الشيطانية........كل من يزرع الحقد والاشواك بيننا فانه كان في الامس راقصا وممثلا ومغنيا ناشطا لفتك اعراض ابناء شعبه وهو الان اصبح ناشطا لكن باسلوب اخر وبطريقة بشعبة.......شكرا للخبر ونتمنى ان نرى اعمال فنية تخص شعبنا وقضيته تشارك العالم .....واسم امتنا الكلدانية السريانية الاشورية سيبقى شوكة في عيون الحاقدين والارهابيين...وكل عالم وابناء شعبنا بالف خير وسنة اكيتوا مباركة

1078
مبروك للفنان مازن توما الألبوم الجديد بالموفقية مع تحقيق الاماني .


1079
انه لفخر عظيم ونحن نرى لغتنا السريانية تدرس في بلاد الغربة وبما أنه إرث غالي ونفيس ورثناه من الأجداد فلابد من الأحفاد ان يحافظوا عليه لكي بدورهم ينقلوا هذه اللؤلؤة للاجيال القادمة وهي مثال الوزنة التي ذكرها الرب له المجد فعلينا ان نتعلمها ونعلمها ونفتخر بها .نشكر ونطلب في صلاتنا ان يحفظ كل من يفتح ابواب بيته او يشجع الناس على تعليم لغتنا ونشكر الاب راعي كنيسة مار هرمز الاشورية الاب الفاضل الأب يوخنا جبو
كاهن رعية مار ربان هرمز لكنيسة المشرق الآشورية
سان دييكو / أميركا لاستمراره وتشجيعه لتعليم لغتنا وكذلك الاخ قشو وكل من يساهم في استمرارية تعليم لغة الام....وكذلك نشكر ونقف اجلالا واكراما لشهداء امتنا وشهداء كنائسنا وشهداء حركتنا الديمقراطية الاشورية ونشكر كل من ساهم في فتح المدارس والمعاهد في بلدنا بت نهرين وشكرا للموضوع اخ قشو وليحفظك الله لتكون شعلة تنور طريقنا وطريق اجيال امة الكلدان السريان اشور وشكرا لموقع عنكاوا وللعاملين والاداريين .....

1080
الأخ العزيز وائل
نتقدم اليك التهاني متمنين للك كل النجاح والتوفيق لخدمة ابناء ارض بت نهرين ولخدمة امتنا العظيمة الكلدانية السريانية الاشورية التي انجبت انجح المهندسين واصحاب الثقافة والمعرفة ونتمنى ان نرى العديد من اخوتنا من ابناء امتنا وهم يقومون بخدمة امتهم اينما كانوا........شكرا للخبر.

1081
ان الأرض التي عدنا لنرثها، هي ميراث آبائنا وليس لغريب فيها شيء البتة، ... فلقد أخذنا ميراث آبائنا وسكنا فيه ..هذه المقولة  تنطبق على الشعب المسيحي في العراق لكن الارهاب الذي يواجهه العراق وخاصة الشعب المسيحي يقوم بقتل للأبرياء اطفال ونساء وشيوخ وانتهاك للحرمات وتشريد للآمنين وتنكيل بالمخالفين الرافضين لسلوكهم وممارساتهم الاجرامية الدموية التي لم يستثن منها أحد وماذا يطلق على ماتقوم به عناصر الارهاب من تنظيم القاعدة من قتل للمواطنين والزائرين لبلادنا من كل دول العالم للسياحة والتعرف على حضارتنا وثقافتنا فتحولوا وهم مستأمنون الى اهداف لاشباح هذا التنظيم الارهابي التكفيري الظلامي من خلال انتحاريين لايدركون ان مايقومون به من جرائم قتل النفس والانتحار والاضرار بالوطن ومصالحه العليا والاساءة لكل الاديان السماوية المقدسة .والارهابيين هم قتلة ومأجورين خارجين على الدستور والقانون وكل الأعراف والقيم الدينية والانسانية وان التحدي الكبير الذي يواجهه العراق و الارهاب في أسوأ أشكاله وصوره، وبكل تأكيد آثاره ونتائجه لن تتوقف عند حدود العراق ستمتد الى المنطقة كلها، لذا فإن مواجهة هذا الداء السرطاني بابعاده السياسية والاقتصادية والأمنية يحتاج الى امكانيات تتجاوز قدرات العراق .ولكن نحن واثقون من ان شعبنا العراقي وشعبنا المسيحي الكلداني السرياني الاشوري خاصة لن يتوانى عن التصدي الحازم لهذه العناصر الارهابية والحاق الهزيمة بها والقضاء عليها وانهاء شرورها ليس فقط من كل تراب الوطن، بل والمنطقة كلها، وبهذا المعنى فإنه اليوم خط الدفاع المتقدم في مواجهة تحدي وخطر آفة الارهاب مهما تعددت اشكاله وصوره وشعاراته.  شكرا استاذ قشو على المقالة المتميزة وشكرا لموقع عنكاوا  ...محبتي للجميع

1082
الفنان أميل شابا عطاالله
مبروك للمعرض ونتمنى لك الموفقية وللمزيد من النجاح وشكرا للخبر

1083
في عرس مسيحي مهيب ووسط اجواء روحانية امتزجت فيها روائح البخور الزكية مع الترانيم الكنسية الملائكية لترسم مشهدا وصورة احتفائية رائعة، زار قداسة البطريرك مار دنخا الرابع، بطريرك كنيسة المشرق الاشورية الى الينوي والزيارة تعبر مدى اهمية الكنيسة الاشورية لما لها من التاريخ والتراث العريق بين الامم والشعوب وان رجالها اصحاب فكر وماضي عريق وليعرف الجميع ان ماضي كنيستنا هو الارث الحضاري الذي يجب على جميع المسيحيين اللذين ينحدرون من بت النهرين ان يعترفوا بها لان الكنيسة الاشورية هي الام وهي مصدر الايمان الحقيقي ....الرب يحفظ سيدنا البطريرك مار  دنخا ويحفظ رجال الكنيسة اللذين ينشرون الايمان في بقاع الارض كلها........امين

شكرا اخ قشو وبارك الله فيك وللمزيد من مقالاتك التي اصبحت تغذي ثقافتنا وترشدنا لمعرفة الكثير من المعلومات التي هي غالبا مفقودة عندنا.....شكرا لك اخ قشو وللموقع عنكاوا كل المودة والموفقية...

1084
اخ قشو  يجب علينا ان نفتخر بوجود رجال يخدمون كنائسنا وهم في عمر ناهز الستين وهولاء ومن خلال  خدماتهم الكنسية  استطاعوا ان يزرعوا المحبة والسلام في قلوبنا وتعلمنا من خلال اعمالهم بان تغير ولجعل احلامنا حقيقية يجب علينا اولا ان نستيقظ..الحلم اصبح حقيقة وها هو ايماننا يزداد يوميا وفي اية لحظة والسبب يعود لناس ورهبان غيروا مجرى حياتنا بتعاليمهم وخدماتهم ونحن لا نضع قلوبنا في ايدي اشخاص  حتى تتأكد بأنه نعرف  كم عظيماً ما وضعت في يدهم وهذه القاعدة الذهبية  تجمعنا تحت سقف المحبة داخل كنائسنا منذ تاسيسها على ايدي القديسين الاوائل ومن خلال الرهبان الاخرين عقب الازمنة اللاحقة .والمستقبل ينتمي إلى أؤلئك الذين يؤمنون بالجمال في حياتهم.الله يرحم اولئك الرهبان اللذين جعلوا من اشارة الصليب  نقلة ايمانية لجعل الايمان والسلام مزروعين في قلوب كل الناس في هذا العالم....شكرا لمقالتك الجميلة التي تذكر اعمال وخدمات رجال ورهبان خدموا عالمنا هذا لجعل حياتنا ابسط مما نتخيلها ونريدها ...شكرا وبارك الله فيك وللمزيد من المقالات التثقيفية....

1085
سيد مبارك وهل نسيت ما قمت به لجعل حياة الشعب المصري بحالة من الاكتئاب وتعرض لنوبات غيبوبة متكررة منذ ما يقارب ال 28 سنة ام انك تعتبر نفسك رجل السلام في بلدك وهل نسيت ما قمت به لاستخدام  قناة السويس لضرب العراق من قبل جيوش العالم حتى لو تعرضت لنوبة اكتئاب وتدهور صحتك فان افضل اطباء العالم سوف يهتم بك مادمت تملك 70 مليار دولار نسبة الى اغلب الشعب المصري الذين لا يجدون رغيف الخبز فكيف اذا تعرضوا لحالة اكتئاب......اشكر ربك ياحسني لان الشعب المصري خرج بمظاهرات سلمية ولم تتعرض انت ولا عائلتك للملاحقة او اختبائك في مجاري الجردان كما حدث لحياة صدام المقبور....شكرا للخبر .........

1086
حقا ان تعليم ابناء امتنا الكلدانية السريانية الاشورية لغتهم الاصيلة السريانية اكبر سلاح لمقاومة الارهاب الذي عجز من افراغ بلدنا من سكانه الاصليين والمسابقة المشار اليها دليل على تمسك شعبنا بارض اجدادنا وانتصاره على الارهاب وعلى الامية وهانحن نشاهد الطفل المسيحي متفوقا في تعليمه في كل اللغات الموجودة في العراق وتفوقه حتى على الاطفال اللذين ينتمون الى طوائفهم العربية والكردية والتركمانية فالف مبروك للذين ساهموا في فتح المدارس الخاصة بتعليم لغتنا السريانية الاصيلة ونتمنى لهم الموفقية....شكرا للخبر

1087
اخ بشار كنت فنانا في الفرقة الموسيقية babylon band و ishtar band واستمتعنا بصوتك الجميل وبموسيقى الفرقة واتمنى ان نرى ونستمع لكم كل ما هو جميل لتبقى الموسيقى الاشورية تهلهل في حياتنا وحياة الاجيال القادمة ولتبقى لغتنا السريانية خالدة ......شكرا للخبر

1088
عند مشاهدة هذه الصور من قبل انسان غير عراقي فان اول شئ يقوله ...هل حقا بان هذه القرية موجودة في العراق بلد النفط والنخيل والخيرات ام انها حديثة التكوين؟؟؟؟
لكننا نقول له ياخوي هاي القرية هي احدى القرى العراقية التابعة لمحافظة نينوى وانها موجودة منذ قرون بس وللانشغال الحكومة بتامين واستيراد الكراسي المصنفة والمصنوعة في الخارج وقيام الحكومة ورجالها اللاوطنيين بسرقة اقتصاد العراق وصرف الاموال الكبيرة على ميليشياتهم التي ينتسب اليها الخارجون على القانون والمنتمين لدول جوار العراق وانشغال روؤساء العراق بزرع الخوف من خلال الارهاب بين العراقيين واندلاع حرب الكراسي بين رجال الحكومة وغير ذلك اصبح العراق افقر دولة في العالم واصبحت الحياة الشخصية اهم بمليون مرة من الاهتمام بحياة العراقي المسكين .....اتمنى ان يقوم الشعب العراقي بثورة يخلص عراقنا من هؤلاء الفاسدين ويحفظ بلدنا ويتمسك بعراقنا من شماله والى جنوبه ويطرد كل من انتهز فرصته لسرقة اقتصاد العراق...شكرا للخبر

1089
مبارك إلى متحف التاريخ
واي متحف سوف يذكر الحكام العرب وكلهم اجتهدوا بالوقوف ضد شعوبهم وسرقوا اقتصاد بلدهم وليتذكر مبارك عندما وقف مع الدول الكبرى لضرب شعب العراق وكيف كان مسرورا والقنابل تسقط على الشعب العراقي العظيم وليذهب مبارك وعائلته الى مزبلة التاريخ...

1090
ملك البحرين الشيخ حمد آل خليفة أصدر ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة اليوم الجمعة قراراً يقضي بصرف ألف دينار بحريني "2652 دولار أميركي" لكل أسرة بحرينية.

هذه ليست انجازات وانما الخوف على السلطة والخوف من تحويل الحكم الى جمهوري او الانقلاب.

1091
الاضطرابات التي تحدث الان في الدول العربية هي من صنع الدول الكبرى واسرائيل لكي يتمكنوا من التخلص من دور ايران ....كذلك الاستقرار في الشرق الاوسط هو ليس من مصلحة اسرائيل التي تريد ان تكون مسؤولة الدول الشرق الاوسطية والاضطرابات هي من صالحها........شكرا

1092
لا اعتقد بان الديمقراطية سوف تطبق في الدول العربية لان كل الانظمة اتت الى الحكم من خلال الثورة لكن الشعب هو من يقرر الحياة الديمقراطية كما حدث في مصر وتونس ..حسني مبارك وحكمه كان يجب عليهم اشراك كل القوى وكل الاحزاب في الحكم لان الثورة التي اطاحت بملك فاروق جلبت الجمهورية لمصر واحدثت مستقبل مستقل للشعب المصري لكن حسني مبارك تمسك بالحكم وكانه كان الوحيد الذي غير الدولة المصرية من الملكية الى الجمهورية....صدام وحكمه البعثي القزم الدموي ولو انه كان دمويا للشعب العراقي اولا وللعالم ثانيا لكنه كان اكثر امان ولم يتعرض الشعب للقتل وخاصة المكون المسيحي للارهاب والقتل كما يحدث الان فكل الشعب العراقي معرضا للقتل وخاصة الشعب المسيحي الان وفي زمن الديمقراطية التي نادت بها كل الاحزاب الموجودة الان على الساحة العراقية والشعب العراقي ليس له اي هدف ولا يستطيع القيام باي ثورة لان قوته هبطت من كثرة الحروب في زمن الصنم وثانيا لانتمائه للاحزاب طائفية والحياة الصعبة للمعيشة في العراق الان تجعله يفكر في يومه اكثر من اهتمامه بالوطن كذلك تدخل ايران في شؤون العراق ومساعدتها للميلشيات التي لا يهمها سوى زرع الخوف بين الشعب تجعل العراقي يبتعد عن الثورة وكذلك وجود القاعدة واقزامها الارهابيين كلها تجعل العراقي لا يفكر الا بمعيشته وبعائلته......اذا الحكم الموجود الان في العراق اكثر ارهابا واكثر دمويا وليست له اية صلة بالديمقراطية واذا شاهدنا قيام الثورات في الدول العربية فان العراق سوف تموت الثورات فية ولن نرى الحرية الى الامد الطويل ...اتمنى للشعب المصري ان تكون الحالة العراقية درس لهم اقصد ان ينتخبوا شخصيات وطنية بعيدة عن الطائفية ويتمسكون بتراب مصر ويبتعدون عن كل مصلحة شخصية واشراك كل مكونات الشعب المصري وشكرا للخبر

1094
اخ قشو طالما ابتهجنا بمقالاتك وادخلت البهجة في قلوبنا لكن مقالتك هذه لها عدة معاني ويجب علينا الوقوف لنحيك لما تفعله للاجيال القادمة ولمستقبل ابناء امتنا الكلدانية السريانية الاشورية وعملك بتدريس لغتنا الجميلة له معنى وطني نضالي ونحن نعيش في الغربة التي لها مفهومها الخاص ووجود اللغة الانكليزية في حياتنا فقد استطعت تعليم اجيالنا لغتنا وتاريخنا فمليون تحية لك ولجهودك الرائعة.....والصور اكبر شهادة تقديرية تسجل في سجلك الشخصي فالف تحية ونتمنى ان نرى اجيالنا يقومون بتدريس لغتنا للاجيال الاخرى بعدهم ليبقى اسم ولغة امتنا مرفوعا عاليا........شكرا

1095
انها حقا ماساة لشعب اسس اعظم الحضارات واخترع الكتابة ولازال تاريخه وامجاد ملوكه تدرس في جميع الدول العالم واليوم معرض للهجرة واختفاء اثره واسمه في وطنه بت نهرين له اثر كبير ليس له فقط وانما ايضا لباقي سكان العراق ....صحيح نحن نعيش في بلدان العالم وحصلنا على جنسية تلك الدول ودخلنا في حياة شعوب تلك الدول وتعلمنا لغاتهم وعاداتهم ولنا وظائف او اعمال مرتبطة معهم لكن لازال قلبنا يتالم لترك بلدنا الام ولازلنا نفكر بابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري ولازلنا نصلي ونطلب من ربنا يسوع المسيح له المجد لان يحفظ شعبنا الابي ويجعله سالما ...ولازلنا نساعد المحتاج منهم والجائع منهم ولازلنا ناسس الجمعيات والتبرع بما نستطيع لمساعدة الشعب المسيحي ولسنا مثل اولئك اللذين كانوا في الزمن القريب يبيعون حقوق وواجبات وقومية شعبه الى العربية وكان ناشطا دمويا لقتل كل ما هو مسيحي وراقصا ومجتهدا في المحافل العالمية لاجل مصلحة رئيسه الصدامي ولاجل مصلحته الشخصية لاجل حفنة من الدولارات التي صرفها في كازينوات كاليفورنيا وكان ناشطا عربيا بعثيا ولم يذكر اسم شعبه ولو حتى في صلاته والان وبعد زوال الصنم البعثي اصبحوا يفرقون بين الكلداني وبين الاثوري او السرياني ليس لانه خائفا او ناشطا او مناضلا لاجل طائفته وانما لانقطاع الشيكات المصرفية التي كانت تصرف لهم من قبل جلاوزة البعث لهم ولازالوا حاقدين على مناضلي ابناء شعبنا واللذين وقفوا بيد واحدة وناضلوا مع المعارضة العراقية من كل مكونات الشعب العراقي لازالة البعث الدموي......اذا الفلم كان يجب ان يذكر اولئك الفاسدين اللذين حاولوا ولازالوا يحاولون لتهجير شعبنا من وطنه الام واللذين بين ليلة وضحاها اصبحوا ناشطين ومفرقين بين ابناء امتنا الكلداني السرياني الاشوري واذا كان شعبنا المسيحي يريد الحرية والحماية فلابد ان تستجيب الحكومة لمطالبه وشكرا للخبر

1096
اذا كانت الفنانة كلوديا تكلمت بلغتها السريانية في حفل توقيع البومها الأول «الوقت ده» بأحد فنادق القاهرة الكبرى فانها ليست مفاجئة لان هناك الكثير من فناني شعبنا يتكلمون لغتهم الام في الكثير من الدول العربية والاوربية والامريكية وهؤلاء يغنون ويدهشون الحاضرين باغانيهم وموسيقاهم الاشورية الاصيلة وبلغتهم السريانية الاصيلة وليس مثل كلوديا التي غنت بالعربي وركضت وراء مال الثري الخليجي المسلم ......الفن اخترعه الاشوريين والالات الموسيقية اخترعها الاشورين واهمها القيثارة والدف الذي يدعى «آدابا» adaba والآلات المتميزة الأصوات idiophones منها المقارع (الكاستنييت) و الآلات الوترية cordophones وغيرها وكل هذا وفنانينا من ابناء شعبنا يغنون بلغتنا الجميلة وهم يؤدون اغانيهم امام الفرق العالمية الموسيقية وامام لجان اجنبية .صحيح هناك من غنى بلغة عربية او انكليزية لكنهم يفتخرون بلغتهم الاصيلة ولم يبيعوا نفسهم لخليجي ثري.....كل فنان يغني بلهجته ان كانت كلدانية او سريانية او اثورية فاننا نفتخر به وله كل الاحترام وكل محبة ونتمنى له الموفقية وكل فنان من ابناء شعبنا يغني بلغة غير لغتنا فهو فنان غير مميز وفنه فاشل ....صحيح نستمع الى مطربين عرب واجانب لكن نفتخر بموسيقانا وفنانينا ......شكرا للخبر     

http://www.youtube.com/watch?v=86VTsejGwpQ&feature=player_embedded

1097
الاخ قشو المحترم
حقاانك تنير حياتنا بهذه المقالات الرائعة التي تجسد فيهاشواهد وحقائق من تاريخ امتنا وحزبنا المناضل زوعاوالقرى المسيحية وتاريخها وجغرافيتها تدل مدى تمسك شعبنا الكلداني السرياني الاشوري بتراب وطننا بت نهرين وتمسكه بكل شئ يتعلق بحضارتنا العريقة وقرى نيروة لها اسم وتاريخ وشعب مناضل تمسك باسم امته وسيبقى رمزا بجانب اخوته من القرى الاخرى وهنيئا لنا اعياد الميلاد لتحقيق اهدافنا والحفاظ على تربة وطننا وهنيئا لنا اعياد نيسان ولحركتنا الديمقراطية كل المودة والشكر ولابناء وروؤساء كنائسنا كل الاحترام وللابناء قرى نيروى ولجميع ابناء قرانا المحبة والسعادة ودمت سالما ولك مني مليون تحية...
اخوك
سام البرواري
كاليفورنيا 1/9/11

1098
khayet raby kasho pkhelt alha 7amasha bet khazekh hatkha dorashye...khayet bnonet omten chaldeta syrianeta ashureta..khayet bronet zowaa gabara..khayet 8aro ..khayet nerweh..khayet barwar...kol sheta be leba khdya ..aeda brekha 8a kol bnonet omten gabarta

1099
http://انه لفخر لنا نحن مسيحي العراق ان نشارك في مهرجانات ومعارض بجانب الشعوب الغربية لكي يقتنعوا باننا ابناء بلاد النهرين الاصليين من خلال ازيائنا التراثية او فعالياتنا الفلكلورية ومشاركة اخوتنا الكلدان في الدنمارك هو فخر واعتزاز لنا ايضا نحن الاثوريين لان لنا روابط مشتركة كثيرة...بالنسبة لمداخلة الاخ داني فارجوا من الاخوة الكلدانيين عدم زج اسم الاثورين في الموضوع لان ليس كل الاثورين لهم افكار مثل ما تفضل به داني وانني اثوري ايضا لكنني احترم واعتز وافتخر وافرح عندما ارى احدى طوائفنا مشاركة في معرض او مهرجان في العالم .ومشاركة الجالية الكلدانية في الدنمارك شعور انساني وطني وفي نفس الوقت هي رسالة للعالم بما يحدث للمسيحين في الوطن الام لذلك ارجوا من الاخ داني بان يحترم تقاليد وفعاليات وتاريخ اخوتنا الكلدان مثلما هم يحترمون فعاليتنا ومعارضنا ...المسيحي يقتل في الوطن ونحن لازلنا نحارب بعضنا البعض ونقتل بعضنا البعض ولا نفكر حتى بالوحدة ولو في الرد او في هذه المواقع...الارهاب عندما يدخل كنيسة او عندما يهدد بتفجير او بترحيل او بقتل المسيحيين لا يساءل المسيحيين من اي طائفة انتم بعكس بعضنا الذي  لا زال يحلم ببطولات وامجاد اشور ونبوخدنصر .ولو عادت تلك الامجاد الى يومنا هذا فان اشور ونبوخدنصر سوف يتنكرون ويتبرؤون منا ..اتمنى ان تكون الردرد ايجابية وبعيدة عن الطائفية والعنصرية التي تخدم جهات تتمنى ان يفرغ بلدنا بت نهرين من المسيحين لكن تتربع هي على ارض اجدادنا..شكرا للموضوع ونتمنى ان نرى مشاركة اكثر لابناء امتنا ...نحن امة غيرت معالم التاريخ ولنا جذور في الارض باقية الى الابد وعلى كل جذر مكتوب اسم امتنا الكلدان السريان الاشوريين..وشكرا

1100
في البداية نصلي ونطلب من ربنا له المجد ان يرحم شهداء امتنا والراحة الابدية اعطهم يا رب ونورك الدائم فليشرق عليهم .

اخ ابرم طرح هكذا مواضيع يتطلب ايجاد نقاد مثقفين لهم فكرة يستفاد منها لبناء شعب مثقف وليس شعب بعض من ابنائه اعطى صوته لجهات من غير ديننا وعند ذكر احد نواب شعبنا يتسابق لطعن ذلك النائب غدرا. وجود نواب ومسؤولين في الحكومة العراقية افضل لنا لان لا الكردي ولا العربي يدافع عن شعبنا في ابسط المواقف ...وطرحك لهذه الفكرة جاء مسبقا للاحداث بغض النظر عما حصل لكنيستنا سيدة النجاة وشهدائها الابطال حيث ان زيارة الوفود الدينية واجتماعها مع رئيس الحكومة نوري المالكي يدل على ان شعبنا بحاجة للدور اكبر ومشاركة اكثر في الحكومة اذا عدم استقالة نوابنا هو افضل لشعبنا من عدم وجوهم وهناك وفي الاجتماعات التي تكون سرية  يبحثون عن قضايا تخص البلد بكل طوائفه وكل شريحة تطالب وتقترح ما يحتاجه شعبها وهنا وجود نوابنا في الحكمة له مؤثرات على ثقل الحكومة...بالنسبة للاخ اشور كوركيس اقول لك فبدلا من تقوم بالطبل على ظهر شعبك وبدلا من قيامك بعزف الحان متطرفة وسيئة الصوت وبدلا  من قيامك بجرح ابناء شعبك في مقالاتك التي يصدر منها رائحة العنصرية وبدلا ان تترك شعبك كان المفروض عليك مفاتحة كنائسنا في لبنان بزيارة العوائل المسيحية العراقية والسماح لاولادهم التعليم في المدارس التابعة للكنائس وايجاد اعمال للذين لا يعملون ومساعدتهم بعلاج مرضاهم والاتصال بالقس سفر ومن ينوب عنه بزيارة والاهتمام بقبور ممن انتقلوا الى الحياة الابدية بدلا الاعتماد على مساعدة الكنائس اللبنانية التي لولاها ولولا شعبها لكانت العوائل المسيحية العراقية تاركة لبنان وتاركة ثقتها بكم....اتحداك واقولها بكل صراحة ومنهذا المنبر بانكم انتم اللذين تعتبرون انفسكم من شعبنا لستم سوى ناس ليس لهم قلب ولا رحمة ولكل همكم هو ارجاع مذبحة سميل بثوبها الجديد...اعمل خيرا سيد اشور وحافظ على مقولة ربنا له المجد ( احبوا بعضكم بعضا ) ولا تعمل بما يزرعه الشيطان في عقلك وقم وحرك نفسك وكافح لمساعدة شعبنا هناك افضل من جلوسك امام الكومبيوتر وطعن اخوتك بالخنجر المسموم....هناك الكثير ممن انتقل الى الحياة الابدية ومن شعبنا وانتم ان كان القس سفر او اللجنة الخيرية او غيركم لم تقوموا بعمل القداس والقيام بواجب الميت مثلما قامت به الكنيسة المارونية او الروم الكاثولكية والسب وجود امثالكم المهرجين....وانت ياZakhonya1976 عندما تريد المشاركة فاجعل نفسك مؤمنا بقضية شعبك وابتعد عن معالم التكبير وكتابتك بالانكليزية تدل على انك جاهل بمعناه الصحيح فكلنا نعرف ونتكلم اللغة السريانية والعربية والتركمانية والكردية والانكليزية لكن ولكون الطرح يخص شعبنا فقد حافظنا على علاقتنا واحترمنا الاخرين واسلوبك يدل على انك حتى مع عائلتك فانك تريهم تكبرك وانا متاءكد بانك في زاخو كنت تتكلم اللغة الكردية او العربية لانك كنت تخجل من لغتك والتي تعبر ثقافة كل الشعوب ومنها عرفوا كيف يكتشفوا العلم ..انك حتى يازاخونايا لم تعطي صوتك لابناء واحزاب شعبنا لانك لا تعتبر نفسك مسيحيا مع احترامي لاهل زاخو وان كنت قد صوت لاحدى احزابنا لكان قلبك يتالم وانت تطعن بظهر اخوتك.المهم انني ضد هذه الفكرة التي تقول بان يجب من نوابنا القيام بتقديم الاسقاله وانني ضد كل من ينادي باسم شعبنا وو من اع نفسه لجهات تتمنى ان ينقرض شعبنا على ارض اجداده..الرحمة والخلود لشهداء امتنا الكلدانية السريانية الاشورية والصحة والموفقية لاخوتي الاحباء...شكرا استاذ ابرم وحبذا لو قمت بطلب من الادارة بحذف كل رد زرعه كاتبه بقلم متطرف ارهابي ......

1101
 بسم الاب والابن والروح القدس
 
 طو بى لصانعي السلام فانهم سيدعون ابناء الله 

 
 انتهز هذه الفرصة لاقدم ازكى التهاني التبريكات الى قداسة ابينا البطريرك مار دنخا الربع الى كل المؤمنين من ابناء الكنيسة راجين من الله ان تكون احتفالنا بهذه المناسبة رسالة حب وسلام
عاشت امتنا الكدانية السريانية الاشورية
عاشت حركتنا الديمقراطية الاشورية.

1102
 بسم الاب والابن والروح القدس
 
 طو بى لصانعي السلام فانهم سيدعون ابناء الله 

 
 انتهز هذه الفرصة لاقدم ازكى التهاني التبريكات الى قداسة ابينا البطريرك مار دنخا الربع الى كل المؤمنين من ابناء الكنيسة راجين من الله ان تكون احتفالنا بهذه المناسبة رسالة حب وسلام
عاشت امتنا الكدانية السريانية الاشورية
عاشت حركتنا الديمقراطية الاشورية.

1103
 الف مبروك .

              البومكم الجديد..

  وشكرا للكادر نتمنى لجميعكم النجاح والتوفيق .


1104
الـــــــــف مبـــــروك ونتمنــــــــــى لك التوفيـــــــــــــق ومســـــتقبل زاهــــــــــر ***


1105
khayet khony kasho alha naterokh ..balha rabekh khedye sbb tela eta deen wada raza mshekhaya b leshanet atur gabarta go kha dokta raba rekh8a mn atren 8t amrekh 8a donyeh kola o mkhzekh akhny bnonet atur heje mendy o heje kha le kaly go orkhet bnonet ashur ..akhny aewakh ashuraye mshekhaye hal mota ...bar 600 sheny akhny aturaye odekh o katwekhly shmet yimen atur go kha dokta shaperta go china 8t paesh motkhera 8a kola donye...alha barekhlokh khony kasho ..alha naterokh...alha nater omten ashureta( chaldo syrian ashur) hal mota alha nater bnonet omten atur..alha nateron bnonet ashur...alha natera eta ashureta alha nater zowaa gabara...basema raba 8a ankawa alha nateron kot tely plakha ...basema

1106
خيت خوني قشوا ..بخيلت الها هماشا بتليبخ منوخ .الها باريخلوخ وناتيروخ.
خيا امتن اشوريتا هل الابد ( كلدنايا سريانايا اتورايا )..امين
خيت زوعا كبارا هل الابد..امين

1107
في البداية نشكر موقع عنكاوا لقيامها بتوصيل اي خبر والى كل بقاع الارض ونتمنى ان تتصدر وتبقى في المواقع الامامية لخدمة امتنا الكلدانية السريانية الاشورية..ونشكر السيد ليون برخو على هذه المقترحات وعمله الرائع في كل مقاله يكتبها...
هناك بعض الملاحظات اود طرحها هنا وهي موجهة للسيد بطرس ادم الذي يعتبر نفسه احد رجال الدين وخادم الكنيسة في كندا .سيد او شماشا بطرس الموضوع كتب من قبل اعلامي معروف ولم يذكر اسم  اية قومية فهو ولمعرفته واعتزازه بموقع عنكاوا وحرصه الشديد على تثقيف ابناء قومه كتب هذا الموضوع وهذه المقترحات لكي يبقى الاتصال الثقافي مستمرا بين موقع عنكاوا وبين ابناء العراق خاصة وابناء الدول الاخرى عامة...انه لم يذكر بان يصدر االموقع باللغة السريانية او لم يذكر بان تقوم احدى كنائسنا بعمل القربان المقدس في كل يوم عند الافتتاح..استاذ ليون لديه هذه المقترحات لصالح الموقع وانا اعتقد بان لديه الكثير من المقترحات ليجعل الموقع اكثر ثقافة واكثر اتصالا بنا..انك حتى لم تقراء مضمون او اسم الموضوع بقدر اهتمامك بالقومية الكلدانية التي لولا الاثوريين والكلدان الشرفاء لكان اسم الكلدان منصهرا ومختفيا من زمان والسبب يعود من  وراء اعمالكم الهمجية التي كانت تخدم الحكم البائد والذي حولنا الى العربية بمساعدة افكاركم وتصفيقكم له في كل المناسبات واليوم تاتون وتنادون بالكلدانية وانتم من كنتم تنادون بالعربية في الزمن القريب.وكانكم تريدون من جعل انفسكم مثقفين على الشعب الكلداني العظيم وفي جعبتكم كل ما هو سئ وخبيث لضرب مبادئ وحقوق الكلداني الشهم لمصلحتكم التي نزع عنها القناع الاسود..لماذا لم تشجع وتشارك الجميع بمقترح يفيدنا بدلا من رزع الفتن التي اصبحت جزءا من صلاتكم وانتم شمامسة وتمدون بدل الشوك ورود لابناء واخوة لكم لهم نفس روابط اللغة والدين والتاريخ والحالات الاجتماعية...........شكرا استاذ ليون وليبارك الله مجهوداتكم واعمالكم لخدمة شعبنا وشكرا للموقع عنكاوا والموفقية لكم ..

1108
لقد وصلت الاغنية الاشورية الى ارفع الدرجات بوجود المطرب الكبير ولتر عزيز والمطرب وعازف اللحن الكلاسيكي اشور بت سركيس ونخبة اخرى من اصوات هذا الزمن الجميل لذلك نهنئ مطربنا الكبير ولتر ونتمنى له النجاح والموفقية

1109
لقد وصلت الاغنية الاشورية الى ارفع الدرجات بوجود المطرب الكبير ولتر عزيز والمطرب وعازف اللحن الكلاسيكي اشور بت سركيس ونخبة اخرى من اصوات هذا الزمن الجميل لذلك نهنئ مطربنا الكبير ولتر ونتمنى له النجاح والموفقية

1110
خيت ابن عمتي زمرتا رابا سودانتا بخيلت الله بتشمخ زمرياته سودانه منوخ ...
                                                   جيلويتا برور    كاليفورنيا

1111
حقا ان يوم الشهيد الكلداني السرياني الاشوري يوم عظيم في حياتنا لان مسيرة الشهداء اللذين وهبوا حياتهم لاجلنا جعلونا نتمسك بارض اجدادنا ونرفع اسم امتنا عاليا و كل شهيد وهب حياته فهو رمز امتنا واسمه قد دخل وحفر في التاريخ .لنصلي ونتذكر شهداء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري ونقوم بالاحتفال التابيني السنوي بيوم الشهيد الذي يصادف يوم 7/8 وندع الخلاف جانبا لان دم الشهيد هو من فتح امامنا ابواب المحبة والتعاون بيننا وليكون هذا اليوم مقدسا في حياتنا ولنستذكر سوية كل الشهداء اللذين وهبوا حياتهم لاستمرار الحياة الكنسية ولاستمرار لجعل امتنا متماسكة وعظيمة ولنستذكر سوية معنى الشهادة وشهداء امتنا اللذين سيبقون كالشمعة المحترقة لانارة الطريق لنا وللاجيال القادمة للاكمال المسيرة التي بداها مار بنيامين اثناء استشهاده لخدمة كنيستنا عام 1918 و المطران الشهيد مثلث الرحمة مار بولس فرج رحو وكل شهيد وهب حياته ومشارتكم هو دليل اعتزاز وعرفان بهذه المناسبة الخالدة وخاصة ان امتنا الكلدان السريان الاشوريين في الوطن كانت ولازالت مشروع الشهادة...شهداء الحركة الديمقراطية الاشورية شمعة تنير حياتنا الى الابد...شكرا اخ قشو

1112
لنصلي ونطلب الرحمة لكل شهيد فدى روحه الطاهرة لبقاء اسم امتنا الكلداني السرياني الاشوري مرفوعا بين الاعلام ومحفورا في قلب التاريخ.. وكل شهيد له مكانه خاصة في قلوبنا وكل من يضحي بروحه وبنفسه من اجل الامة فهو معزز وعظيم  في عقلنا وحياتنا وروحنا .شهداء كنائسنا وبكل مذاهبها لهم محبة خاصة واسمهم دخل التاريخ من اوسع  ابوابه ومار بينيامين ومار بولس فرج رحو وكل شهيد وهب حياته ومشارتكم هو دليل اعتزاز وعرفان بهذه المناسبة الخالدة وخاصة ان امتنا الكلدان السريان الاشوريين في الوطن كانت ولازالت مشروع الشهادة ....ويجب علينا ان نتذكر شهداء حركتنا الديمقراطية الاشورية  اللذين وقفوا وقفة رجال وابطال بوجه انظمة الحكم البائد ..شكرا استا قشو ونتمنى المزيد من مواضيعك الرائعة التي تجعل من  نفسنا هادئة وتغذي فكرنا بمعلومات هادفة .....
                                              اخوك
                                      سام البرواري ـ كاليفورنيا

1113
استاذ بطرس ادم  هل كنت تقراء كل اراء المشاركين في قضية صوريا الشهيدة ام انك كنت متحمسا للقيام بلصق التهم باراء المشاركين الاثوريين فقط  وهل غضبك من الاثوريين يجعلك مرتاح الضمير فاذا كنت هكذا فان قطرة دم اثورية اشرف من قلمك وضميرك المسموم واين كنت يوم قام الشعب الاثوري والصالحين الابطال الاخوة الكلدان بذكر اسمنا في قانون اقليم كردستان وفي دستور الحكومة المركزية ام انك تختبئ وتنجد نفسك  في اي حدث دموي يحدث بشعبنا في العراق وتخرج من كهفك بعد زوال الخطر ..قضية صوريا فتحت قضيتها على يد اولئك الابطال اللذين يؤمنون باننا شعب واحد وقومية واحدة ذات روابط مشتركة وليست افكارهم  شوفنية تعمل على خلق  صوريا وابادة ثانية بحق شعبنا كما تفعله انت .. امتنا الكلدانية السريانية الاشورية  تعرضت لعدة مجازر واحداث الحرب العالمية الاولى وما بعدها دليل على وجود انظمة فاسدة لابادة شعبنا لكن ولوجود ابطال ومناضلي ورجال الكنائس يدافعون عن تربة وتاريخ امتنا جعلوا من تلك الانظمة تحفر قبرها بيدها ويجب علينا العمل على التصدي والعمل على زرع المحبة فيما بيننا والابتعاد عن محبة النفس لان ذلك سوف تساعدنا على محاربة الاعداء والاثوريين لم يكونوا ابدا ضد اراء وجهد الكلدان وبالعكس فنحن نحترم اراءكم وكنائسكم وجهدكم ونفكر بمصلحتكم قبل مصالحنا ونقاتل وندافع عن الكلدان وندفع ارواحنا فدية وكذلك فهناك الكثييييير من الكلدان مشتركين معنا في الحفاظ على امتنا ونعمل سوية ويكفي باننا كنا في خندق واحد ايام اغا بطرس اللذي ضحى بحياته وباسرته لخدمة شعبنا ويكفي باننا شاركنا سوية لمحاربة الاعداء ايام الشهيد مار بنيامين وسميل وصوريا وغيرها ولازلنا متحدين وقادرين على حماية اسمنا ..اخي العزيز قضية صوريا هي قضية شعب  ويجب علينا القيام  بذكر شهداءها في صلاتنا وتقديم قرابين مقدسة للارواح جميع شهدائنا  واخيرا اشكر مشاركة الجميع ولنكن جسورا محببة لايصال كلمة الحق وزرعها للاجيال القادمة واشكر  الاخ يوحنا على ايصال قضية صوريا الى جميع قراء عنكاوا وشكرا

1114
رحم الله شهداء شعبنـا المسيحي وكل شهداء شعبنا العراقي الأبرار واسكنهم فسيح جنـاته والهم ذويهم ومحبيهم جميل الصبر والسلوان .
الرحمة والسلام والغفران والحنان من لدن الله الاب وربنا يسوع المسيح الى جميع شهداء شعبنا, و لهم كل المجد و الخلود في السماء و ا نهم سكان الجنة و المشاركين في العرس السماوي الكبير.
نقدم شكرنا الى كل من ينير طريق الحق بكتاباته الغير طائفية وبقلمه النظيف وبافكاره الوطنية واذا كان الملازم عبد الكريم جحيشي مع جنوده ونظامه الصدامي ومن قبلهم قد قتل من ابناء شعبنا مرة فاننا هنا نقتل شعبنا بالف مرة لاننا لازلنا نشجع الشر ونسمح له بدخول افكارنا لغرض زرع الشوك والسموم بين شعبنا وبدلا ان نحارب بعضنا البعض يجب علينا تذكار شهدائنا والقيام بالصلاة وتذكير اسمائهم وطلب الرحمة لهم ...شكرا للخبر ولشهداء شعبنا وابناء امتنا الكلدان السريان الاشوريين الرحمة والاكرام ..

1115
بسم الاب والابن والروح القدس االاله الواحد امين
                    انا هو القيامه والحق والحياة من امن بي وإن مات فسيحيا 
نشارككم احزانكم بمصابكم الاليم هذا واننا في الوقت الذي نتضرع الى
الرب ان يدخله ملكوته السماوي داعين من ربنا يسوع المسيح ان يمنحكم الصبر والسلوان .
الراحه الابديه إعطه يارب ونورك الدائم فليشرق عليه امين ...

1116
باسما كانوخ ال دا cd خاثا وهماشا بخيلت الها بت شميخ منوخ زمريات سودانه

1117
khayet عصام  al da cd khata o pkhelt alaha 7amasha bet shmekh zmryate sodane ..basima khon

1118
خوني قشو الها هيروخ وياويلوخ خيي ياريخي قت هماشا كاتوت هاتخا منديانة سودانة بس ان كاتويتلا بلشانة عربي من سورث بوش صباي قت ناشة خيني بارمييلا الله بهاوي منوخ وباسيما رابا......
       
                                                   سام البرواري ـ كاليفورنيا

1119
Congratulations
&
Wish you all the best  ...khayet al da cd

1120
شلاما خونا قشو..خيت الله ناطيروخ والله مانيخلون اواهاتوخ بخيلة الله هماشا بتخازيخ منوخ هاتخا مندي بلشانة يما ..

1122
العراق اصبح وادي الذئاب والقوي يلتهم الضعيف .الاكراد كانوا لعبة بيد صدام  مثل لعبة القرقوز التي لها خيطان ويتبرع حاملها بجعلها تؤدي اجمل الرقصات والفكاهات واليوم اسسوا مجلس سري لقتل شعبنا والسير في جنازته على كولة المثل يقتل القتيل يمشي بجناته وكذلك جيش المهدي اللذي ينتمي لملالي طهران والذي سوف يحفر قبره بيدة لحظة احتلال امريكا انشاء الله ايران الجهلة وهناك ايضا البعثيين اصحاب الفكر الشوفيني الرجعي واللذين من خلال حكمهم وشيطانهم صدام اصبح العراق بيد مجالس رجعية طائفية لا تفكر بالشعب العراقي وانما بمصالحهم الشخصية واصبحوا ذئاب مفترسة تلتهم الاخضر واليابس والحق لاشباع رغاباتهم التي كانوا محرومين منها لمدة طويلة في بلدان لم تعطيهم الحرية وكانوا يشتغلون ولازالوا تحت غطاء الديمقراطية وانهم اصلا لا يعرفون معنى الحرية..بلدنا العراق ولوجود هؤلاء الناس في الحكم سوف يصبح بعيدا عن الوجود العلني والعلمي والفكري وفي مجالات اخرى وانشاء الله نسمع بانقلاب شعبي على هذه الحكومة وانتخاب حكومة وطنية بعيدة عن المصالح الشخصية وبعيدة عن الطائفية واللحفاظ على ارض العراق موحدا ومستقلا وبنائه ليكون نموذج ديمقراطي في قلب الوطن العربي وشكرا  ....http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=209010

1123
الحكومة العراقية ماذا عملت لصالح العراق لكي تعمل لصالح شعبنا المسيحي؟ الحكومة ورجالها السياسيين يعملون وينفذون لصالحهم ويبنون ابراج من المال في بنوك العالم ..الارهاب له عدة طرق لمكافحته منها فتح مشاريع وشركات لفتح المجال امام العراقيين وتجنيد الافراد في سلك الشرطة والجيش وزيادة رواتبهم وسيطرة الحكومة على الصادرات والواردات وبناء دور سكنية وغيرها تجعل العراقي يعيش في حالة جيدة وعندها سوف يحفر الارهابي قبره بيده اذا وجد نفسه وحيدا على ارض العراق..لكن كل هذه الخدمات غير متوفرة ورجال حكومتنا وعوائلهم واصدقائهم ورجال الحماية المقربة يعيشون في المنطقة الخضراء حيث القصور المرمرية والحدائق المعلقة والسيارات ضد الرصاص والحديثة ومكان عملهم حتى الذبابة لا تدخلها وحتى اشعة الشمس مستوردة من خارج العراق ..حكومتنا ملتهية ومشغولة ولن نجد احد من هؤلاء المسؤولين خارجا من منطقة الخضراء لزيارة المواطن الفقير واذا فعل ذلك فانه يفعلها لمصلحته الانتخابية ..في زمن وحكم الدكتاتور صدام الشعب كان مشغولا في الحروب لكن لم نرى الارهاب يقتل ويسرق ارواح لابناء طائفة عراقيه لان صدام واعوانه كانوا انفسهم ارهابين ومارسوا القتل والسرقة بحق الشعب العراقي وكان العراق موحدا وغير منقسم ليس كما نراه الان ومن خلال الحرية والديمقراطية المتواجدة الان على راي الحكومة لكن نرى عراقنا منقسما الى عدة اقسام .الاكراد وفي زمن صدام كانوا فئران ام الان فاصبحوا يحكمون العراق بمساعدة اسرائيل ويقتلون المسيحي في سهل نينوى ويدفعون للارهابي في الوسط والجنوب لارهاب الشعب المسيحي لكي يحصلون على الاستقلال ..ايران لها دور اجرامي ..اذا الشعب المسيحي مطالب بان يرفع معاناته عن طريق الكنائس وموؤسساته واحزابه الى مجلس الامن والوقوف بوجه كل الارهاب عن طريق وبمساعدة الجهات الدولية او القيام بانتفاضة وترك العراق مثلما حدثت سنة 1991 ضد صدام المقبور..لشهدائنا الرحمة ولعراقنا الاستقرار

1124
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,410791.msg4585814.html#msg4585814  ...وهذه جريمة اخرى بحق ابناء شعبنا وهل سمعتم احد الاكراد الساكنين في الموصل قد تعرض للاصابة بسكين مثلا ام انهم اي الاكراد كلهم يعيشون في اقليم كردستان المزيف ..كل الجرائم حدثت ولازالت تحدث من قبل عصابات الاحزاب الكردية وهذه اهدافهم لغرض تقسيم وتاسيس دولتهم الكردية الصهيونية..وان كانوا حقا يدعون بانهم عراقيين فكان يجب عليهم الغاء اقليمهم وحكومتهم واللالتحاق بمركز العراق وبالحكومة المركزية والابتعاد من مطالبهم بضم اجزاء من الموصل باقليمهم المزيف وكان يجب عليهم تذكير ايامهم وحياتهم ايام صدام المقبور واللذين كانوا مرتبطين بصورة مباشرة مع صدام ولهم دور في ابادة المواطن العراقي في ذلك الوقت ولحد الان اخيرا   نعزي ابناء شعبنا في بغديدا ونتمنى الشفاء العاجل الى كل الجرحى ولشعبنا الاستقرار.

1126
لنجعل كل حياتنا افراح ولنرسم الابتسامة على شفايفنا ولنزرع المحبة داخل قلوبنا كما علمنا يسوع المسيح له المجد وراءينا وشاهدنا هذه الامنيات من خلال مسيرة وردة حياتنا زوعا كبارا ولنتمنى ان تدوم افراحنا لنجعل اعداء امتنا الكلدانية السريانية الاشورية يلتحقون بمزبلة وقافلة التاريخ لان هؤلاء الاعداء همهم الوحيد ضرب مصالح امتنا لكن بوجود زوعا صامدا وواقفا في طريقهم كاالاسد سوف تذهب اهدافهم الى الجحيم...مليون وردة للابطال زوعا ومليون شوكة في عيون الحاقدين.

1127
ما اجملك يانيسان باعياد القيامة المجيدة واكيتو راس السنة البابلية الاشورية وميلاد وردة حياتنا زوعا كبارا وفوزه في الانتخابات فمليون وردة لابناء امتنا الكلدانية السريانية الاشورية

1128
الف مبروك لابناء امتنا الكلداني السرياني الاشوري باعياد نيسان .عيد قيامة ربنا والهنا له المجد واعياد اكيتو وميلاد زوعا العظيم وفوزه في انتخابات 2010 وشكرا للخبر

1129
ما اجملك يانيسان باعياد القيامة المجيدة واكيتو راس السنة البابلية الاشورية وميلاد وردة حياتنا زوعا كبارا وفوزه في الانتخابات فمليون وردة لابناء امتنا الكلدانية السريانية الاشورية..

1130
مليون وردة لابناء اشور باعياد راس السنة الاشورية

1131
تهانينا ونتمنى للحزب الشيوعي كل التقدم والموفقية ولتكون ذكرى تاسيسه شعلة ونتمنى له كل تقدير ومعه حركتنا الاشورية لبناء بلدنا والاستمرار للمضي قدما لاجل رفع العراق الى جوار الدول المتقدمة ..الرحمة والاكرام لشهداء الحزب الشيوعي ولشهداء زوعا البطل ولشهداء امتنا وبلدنا وشكرا للخبر..

1132
نهنئ ابناء امتنا الاشورية وكل ابنائها الكلداني السرياني الاشوري باعياد نيسان الذي اختلط بعيد قيامة ربنا والهنا له المجد واعياد راس السنة الاشورية وبميلاد زوعا وبهذه المناسبة نهنئ ابناء اشور وابناء عراقنا ونتمنى ان يسود الخير ويسود السلام في عراقنا..مليون وردة لابناء العراق عامة وللابناء زوعا خاصة وشكرا..

صفحات: 1 2 [3]