عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - chaldean idol guy

صفحات: [1]
1
الاستاذ نوري حسينو المحترم
بعد التحية والسلام
حسنا فعلت استاذنا الكريم بذكر اسماء نخبة من الرجال العراقيون المسيحيون الذين نتشرف بهم وبسمعتهم وتاريخهم النضيف , هؤلاء الذين ذكرتهم بعض من الرجال المسيحيون الذين كانوا وما زالوا نبراسا لنا نحاول نحن جاهدين  السير على خطاهم , واود ان اضيف اسمكم الكريم ككاتب واديب معروف في المهجر الى هؤلاء النخبة من الرجال....دمتم لنا سالمين

2
الاستاذ جلال برنو
ان الكنيسة الكلدانية تمثل الامة الكلدانية التي تضم شعوب واقوام ذو ثقافات مختلفة, فهناك كلدان الجبال وهناك كلدان القرى وهناك كلدان المدن المتحضرة,ولان الكنيسة الكلدانية تجد نفسها امام مسؤولية احتضان ورعاية كل تلك الشعوب والاقوام لانها كنيسة جامعة كما تعلم ,لهذه الاسباب يحاول غبطته ان يحفز الكنيسة على تجديد وترجمة الصلوات من اللغة الكلدانية الى لغات التي تناسب تلك المجتمعات المتمدنة في مدن بلاد الشتات .
استاذ برنو المحترم
لو كانت الكنيسة لكلدانية تمثل كلدان الجبال والقرى فقط فما كانت بحاجة الى ترجمة او تجديد لان اغلب هؤلاء يتقنون تلك الصلوات قرائة وكتابة...لكن ليس الامر على هذا الحال, فهناك مئات الالاف من الكلدان ليسوا من القرى والجبال وهم بحاجة الى صلوات تناسب بيئتهم مستمده من تراثهم الكلداني .

3
عذرا للاخوة القراء
 لقد فاتني ان اذكر ان هناك ثلاث مناطق كلدانية مازالت ليومنا هذا تتحدث باللهجة السينية, وذمنطقة اثورية واحدة تتحدث باللهجة السينية ايضا, وجميعها واقعة في شمال بين النهرين وعند ينابيع الماء.

4
الاستاذ موفق نيسكو المحترم
ما هو رايك بهذا الطرح الذي قمت انا بنشره قبل اكثر من عام , ارجوا تبيان رايك لانه يهمني.
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,713661.0.html

5
الاستاذ الصحفي ماجد عزيزة المحترم
مقابلة رائعة , ومجهود تشكر عليه ,لانك تعنيت مسافة السفر لتلبية رغبة القراء في التعرف على الاساقفة الجدد .... شكرا لك مرة اخرى استاذنا الكريم

6
السيد زيد ميشو المحترم
انها بدعة يفرح لها السذج , وهي لا تقل شئنا عن صكوك الغفران سيئة الصيت.
لابئس بتوضيح الكاهن ولاكن عليه الحذر من الصيغة الاعلامية التي تم نشر االخبر فقد كان غير واضح ومسيس لخدمة اجندة المجلس الشعبي سيئ الصيت.

7
استاذ عبد الاحد قلو المحترم
اعتذر على سوء فهمي لك وللاستاذ اخيقر, ضننت ان هناك تشنج بينكما بسبب موضوع القومية , ارجوا ان تتقبل اعتذاري.

8
الاخوةالمتحاورون الاعزاء
كلما اقرء مقتطفات من موضوع على هذا المنبر , وفيه تعقيب من استاذ عبد قلو فلا بد ان يواجهه بالضد تعقيب من استاذ اخيقر, او بالعكس , مما بدا لي ان هناك قطيعة وزعل بين هذين الشخصين المسيحيين .
وهذا دفعني للتسائل مع نفسي , كيف استطاع مردوخ الكلداني واشور الاشوري الذان توفاهما الله سبحانه وتعالى منذ الاف السنين, وعفنت وخاست واصبحت تراب عضامهما, ان يسببا هذا الزعل والبرود بين اثنين جمعهما سيدنا وربنا يسوع المسيح ايضا منذ الاف السنين.
عذرا ان هذه الحالة موجودة بين اغلب النشطاء القوميين من كلا الطرفين, وتكاد تجد طريقها نحو عامة الشعب , فشكرا للقوميين الذين  نبشوا قبور هؤلاء عبدة الاوثان من اجل تفريق شعب المسيح من الكلدان والسريان والاثوريين.

9
الاخ يوهانس
كم كنت اتمنى من بعض كتابنا الاعزاء رواد المنبر الحر, التوقف عن احتساء الكحوليات اثناء كتابة مقالاتهم.
الاستاذ انطوان صنا
مساكم الله بالخير .

10
الاستاذ اخيقر المحترم
فيما يخص كلمة الاسوريين, فاني قد كتبت موضوع في منتدى تسميات شعبنا قبل حوالي سنة واستنتجت وبالادلة من خلال قرائتي للكتاب المقدس , ان سبط افرايم الذي يعتبر من اكبر اسباط بني يعقوب الذي تم سبيه من قبل الامبراطورية الاشورية الى مناطق التي ما زال يسكنها شعبنا المسيحي , اعود فاقول ان سبط افرايم كان يتحدث بالهجة السينية, وانا متيقن ان الافريمي الساكن في ضل الامبراطورية الاشورية كان يقول عن نفسه اسوري عوضا عن اشوري او االاسوريين بدلا عن الاشوريين.
وبالمناسبة هناك ثلاث قرى كلدانية وقرية اشورية واحدة ما زالت تتحدث باللهجة السينية والى يومنا هذا.
اذا كنت مهتما بوجهة نظري هذه اضغط على الرابط ادناه
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,713661.0.html

11
صدك اساذ مايكل واخ يوهانس , شلون راح اتدبروها?
هاي  كلش صعبه!

12
دكتور صباح قيا المحترم
موضوع رائع , وانا اهم بقرائته تذكرت سؤال وجهته احدى مذيعات التلفزيون المصري للراحل قداسة البابا شنودة(رحمه الله ), اذ سئلت قداسته عن معنى صمته على الاحداث التي تعصف بمسيحيي مصر انذاك, فكان جواب قداسته لها :-
انا اصمت حتى ادع الله يتحدث.
دكتور صباح
ان غالبية شعبنا المسيحي ( كلدان, اشور, سريان), يلتزمون السكوت على جرائم داعش, واسفزازات الكتاب وتجاوزهم على الكهنة ورؤساء الكهنة.
الا تلاحظ معي ان بعد اضطهاد اخوتنا المسيحيين في الموصل وتشريدهم في العراء, تلاه  مباشرة اضطهاد لكهنتنا ورؤساء كهنتنا ?

13
دكتور صباح قيا المحترم
ان اكثر ما شد انتباهي في هذا النزاع, هو تحريض الخراف من مؤيدي الطرفين لتصبح ذئاب من قبل رعاة تلك الخراف . وكذلك استخدام بعض هؤلاء الخراف المستئذبة مبداء جورج بوش السيء الصيت ( الذي ليس معنا فهو ضدنا ) وهم بذلك يرفضوا حيادية شعبنا الكلداني في هذا النزاع المقرف

فلنصلي جميعنا من اجل رعاتنا الاجلاء حتى يتغلبوا على تجارب الشرير بقوة صليب مخلصنا يسوع المسيح وشفاعة امنا العذراء مريم.

14
الاخ n. shamon
لا تبالي بكلام لوسيان ولا تلومه على افكاره هذه فانه ضحية من ضحاية  المنبر الحر , ان هذا الرجل بدء يتصور ان رواد المنبر الحر هم لسان حال شعبنا المسيحي , وبسبب كثرة التناقضات والمعارك الكلامية في هذا المنبر , اراد هذا الطيب ان يضع حلا لواحدة من المشاكل التي يعاني منها البعض من رواد هذا المنبر ويجعلها قضية راي عام .
اخ لوسيان
بدئت تتفاعل مع قضاية وهمية واني احذرك من النرجسية , انصحك بان تخرج من حجرتك قليلا وتتنفس هواء ليون النقي.

15
لقد اصبح المنبر الحر ومن خلال ناشري المواضيع من جهة وبعض الاخوة المحاورين من جهة اخرى منبرا لاثارة الانقسام في البيت الكلداني بشكل خاص وشعبنا المسيحي بشكل عام.

16
هذه هي البشرة السارة
http://www.saint-adday.com/index.php/permalink/5532.html

الف مبروك للاساقفة الجدد وتهنئة خاصة للصديق الاب سعد سيروب

17
اقتباس من السيد chaldean idol guy

حضرة الشماس المحترم بطرس ادم
ان تخميني حول الشخصية التي تقف خلف الاسم المستعار لوسيان هو وحسب اعتقادي قد يكون احد الكهنة الكلدان الحديثي العهد ... ربما

حقا انه شيئا مخجل ان يخرج عضو من هذا المنتدى ويحمل فكر عضو من اعضاء المافيا او مُخبري حزب البعث, كالاخ محبوب الكلدان اعلاه ..يخاطب الشماس بطرس ادم وكأنه في اجتماع مهم من اجتماعات المافيا ويعطي تخمينات حول شخصية مهمة جدا جاء دورها للأغتيال(اخ لوسيان ) لأنها تقف عائقا امام طموحاتهم 
انا ايظا انتقدت السيد لوسيان عدة مرات لكن لم ابحث ولم اتسائل يوما عمن يكون , فالمهم كان عندي انه يقدم افكارا تخدم شعبنا وقضيتنا وبفلسفة بسيطة جدا تصل الى فكر ابسط عضو .قد اتفق او اختلف معه .وهو الوحيد الذي يتميز بهذه الصفة من بيننا جميعا . مع احترامي لكل الاقلام .
يقف بوجه كل فكر يراه بنظره يضر بمصلحة شعبنا .اذا كان من الحركات الاشورية او من مُتَبَني النهضة الكلدانية او حتى من يدعي نفسه حامل راية السريان.ويقدم حلولا فعلا سيكون وقعها عظيما على مسيرة شعبنا لو أُخذت بجدية وتم العمل بها.ويستند بطروحاته على تجارب شعوب وأقليات عرفت كيف أسمعت صوتها للعالم.
 يكتب بدون كلل او ملل ولا يسئ لاي عضو مهما كان وزن كلماته خفيفا ويجيب بكل ما يحتاجه السائل دون أي لف ودوران . لا يعير اهتماما لأي انتقاد يوجه له لأن مسار مبدأه ثابت نحو تقديم كل فكر نيًر الى هذه الامة.
لا اعرف ماذا سيتغير لو عرفنا من يكون السيد لوسيان ؟
المهم هو ان اسم لوسيان يرتبط ارتباط مباشر بتقديم اقتراحات تخدم القضية والضحية . نناقشه او ننتقده فهذا حقنا لنتبادل معه الافكار لكن ان نبحث عن شخصه الكريم كوننا لا نستطيع مجاراته فهذا ما لا اجده صحيحا ابدا. .بنظري على الاقل.
ادعوا الجميع لمناقشة مغزى الكلمة لا البحث عمن كتبها ..وعن مدى استفادتنا منها لا عن لون قلم كاتبها .ولنجمع كل ما يمكننا جمعه من افكار ابناء امتنا واصدقائها لنكرسه في خدمة مصالح شعبنا.
فالعمل على تحقيق وجودنا اهم بكثير من الضغط على كشف وجوهنا
تحياتي

اخ زيا
ان الاخ لوسيان بكتاباته يمجد البطريركية الكلدانية على حساب احتقار واضح ضد ابرشيات كلدانية وهو بذلك يبث روح الفرقة بين الاكلريوس الكلداني  ويحاول ايجاد صراع بين السدة البطريركية وابرشيات كلدانية عريقة وهذا الاسلوب نرفضه نحن الكلدان وقد حذره الشماس بطرس من عواقب هذه الطروحات الصبيانية اللامسئولة ولكنه لم يتعض بل تمادى في غله بالدرجة التي جعلتني اكشف عن جزء يسير من شخصيته.
اما بالنسبة لك اخي زيا فانت اثوري ما شانك بالمشاكل التي تحدث في داخل بيتنا الكلداني....شنو متيه?

18
السيد مايكل سيبي المحترم
تصريح اكثر من رائع

حضرة الشماس المحترم بطرس ادم
ان تخميني حول الشخصية التي تقف خلف الاسم المستعار لوسيان هو وحسب اعتقادي قد يكون احد الكهنة الكلدان الحديثي العهد ... ربما

19
الشماس بطرس ادم المحترم
الاخوة القراء
اني اتفق مع رغبة الشماس بطرس ادم بضرورة التوفيق بين غبطة البطريك مار لويس ساكو الجزيل الاحترام وبين  الابرشيات الكلدانية المتواجدة خارج العراق .
الاخوة الاعزاء
ليس من الحكمة تجاهل او تحقير الاخ ريان الكلداني والذي بلا شك لا يمثل نفسه , وانما يمثل رغبة ابرشيات كلدانية كبيرة الحجم والعدد , تحقيره لا يساعد على حل اختلاف وجهات النظر بين السدة البطريركية من جهة وبين الابرشيات الكلدانية التي تدعمه من جهة اخرى .
على الكتاب الكلدان ان ياخذوا بعين الاعتبار هذه النقطة , وان يمارسوا دورهم بتقريب وجهات النظر بين الداخل والخارج من دون تحقير او استهزاء , والذي ليس لتلك الصفتين من وجود في المسيحية , فلكل شخص دور معين يمارسه ضمن حدود صلاحياته.

الاخوة الاعزاء
ان وجود صراع بين القيادة الدينية والقيادة الدنيوية لن يخدم شعبنا المسيحي , والتاريخ شاهد على كلامي هذا, فكلنا يعلم ماذا حدث لشعب اسرائيل بسبب عدم التوافق بين صاموئيل النبي وشاول والذي كان الاساس التاريخي للانقسام الاجتماعي لمملكة اسرائيل والذي ادى لانقسام مملكة اسرائيل  الى مملكة الشمال ومملكة الجنوب,ومن ثم تشتتهم في ارجاء المعمورة.
او ماذا استفادت الامة الاثورية من عدم التوافق الذي حدث بين القيادة الدينية والقيادة العشائرية اثناء وبعد الحرب العالمية الاولى(والتي نعيش ذكراها السنوية المائة).
الاخوة الكلدان الاعزاء لا تسمحوا للتاريخ ان يعيد نفسه معكم , واجهوا الواقع وليكن سلاحكم كما ذكر الشماس بطرس اعلاه التواضع والحكمة .

20
الاخوة الاعزاء
تحية طيبة وبعد
اتذكر جيدا عندما كنت في الصف الثاني الابتدائي في سبعينات القرن الماضي , كان علي ان املء المعلومات الخاصة بي في البطاقة المدرسية ( البطاقة المدرسية تستخدم في مدارس العراق وفي  بغداد خصوصا, وهي ترافق التلميذ اثناء سني دراسته الابتدائية , ويسجل المعلم في الجزء الخاص به ملاحظاته عن شخصية التلميذ وما يتعلق بنفسيته وطبعه).
اعود فاقول بانني اتذكر جيدا عندما سئلت والدي عن قوميتي (كان هناك فقرة تسئل عن قومية التلميذ), عندها قال لي والدي باننا كلدان , ومنذ ذلك الحين علمت انني كلداني القومية.

21
الاخ العزيز مايكل سيبي المحترم
انا كلداني واحب اسم امتي الكلدانية اكثر من اي اسم اخر , ولن اتنازل عنه ابدا , فهكذا اخذته من اجدادي وسامرره للاجيال التي تلي جيلي باذنه تعالى ,
تقبل تحياتي

22
الاخوة الاعزاء
بعد التحية
ان اكثر الكتب التي تستهويني قرائتها هو الكتاب المقدس والذي استطيع ان اقول بانه الكتاب الوحيد الذي اثق به ثقة عمياء ان صح التعبير, ومؤخرا وبعد ان تجاوزت مرحلة المراهقة ومرحلة الشباب ذو الفكر المضطرب قررت اعادة قرائته قرائة متئنية  بعيدة عن العاطفة والتهور الفكري وغايتي من ذلك هو تهذيب كياني والارتواء من حكمة الكتاب المقدس , وانا ما زلت في بداية هذا المظمار ومن الله العون انشاء الله.
الاخوة القراء
ابدء معكم في هذا الموضوع بتسليط الضوء على الاصحاح 48 من سفر التكوين ففيه حدث مباركة يعقوب لابني يوسف افرايم ومنسى وتنبؤ يعقوب بان ذرية افرايم سوف تصبح جمهورا من الامم( لاحظ اخي القارئ جملة جمهورا من من الامم) واليكم النص:-
 13وأخذ يوسف الاثنين أفرايم بيمينه عن يسار إسرائيل، ومنسى بيساره عن يمين إسرائيل وقربهما إليه

14 فمد إسرائيل يمينه ووضعها على رأس أفرايم وهو الصغير، ويساره على رأس منسى. وضع يديه بفطنة فإن منسى كان البكر

15 وبارك يوسف وقال: الله الذي سار أمامه أبواي إبراهيم وإسحاق، الله الذي رعاني منذ وجودي إلى هذا اليوم

16 الملاك الذي خلصني من كل شر، يبارك الغلامين. وليدع عليهما اسمي واسم أبوي إبراهيم وإسحاق، وليكثرا كثيرا في الأرض

17 فلما رأى يوسف أن أباه وضع يده اليمنى على رأس أفرايم، ساء ذلك في عينيه، فأمسك بيد أبيه لينقلها عن رأس أفرايم إلى رأس منسى

18 وقال يوسف لأبيه: ليس هكذا يا أبي، لأن هذا هو البكر. ضع يمينك على رأسه

19 فأبى أبوه وقال: علمت يا ابني، علمت. هو أيضا يكون شعبا، وهو أيضا يصير كبيرا. ولكن أخاه الصغير يكون أكبر منه، ونسله يكون جمهورا من الأمم ( لاحظ اخي القارئ جملة جمهورا من من الامم) .

وتستمر الاحداث حتى نصل الى مقطع اخر من الكتاب المقدس في سفر القضاة حيث استوقفتني حادثة حدثت في هذا السفر وفي الاصحاح 12
ومنه نستنتج ان ذرية يعقوب اصبحوا يتحدثون بلهجات وبالتحديد سبط افرايم حيث ان ذاك السبط كان يتحدث باللهجة السينية ( كل ش تصبح س)
واليكم النص:-
 وَجَمَعَ يَفْتَاحُ كُلَّ رِجَالِ جِلْعَادَ وَحَارَبَ أَفْرَايِمَ، فَضَرَبَ رِجَالُ جِلْعَادَ أَفْرَايِمَ لأَنَّهُمْ قَالُوا: «أَنْتُمْ مُنْفَلِتُو أَفْرَايِمَ. جِلْعَادُ بَيْنَ أَفْرَايِمَ وَمَنَسَّى».
5 فَأَخَذَ الْجِلْعَادِيُّونَ مَخَاوِضَ الأُرْدُنِّ لأَفْرَايِمَ. وَكَانَ إِذْ قَالَ مُنْفَلِتُو أَفْرَايِمَ: «دَعُونِي أَعْبُرْ». كَانَ رِجَالُ جِلْعَادَ يَقُولُونَ لَهُ: «أَأَنْتَ أَفْرَايِمِيٌّ؟» فَإِنْ قَالَ: «لاَ»
6 كَانُوا يَقُولُونَ لَهُ: «قُلْ إِذًا: شِبُّولَتْ» فَيَقُولُ: «سِبُّولَتْ» وَلَمْ يَتَحَفَّظْ لِلَّفْظِ بِحَقّ. فَكَانُوا يَأْخُذُونَهُ وَيَذْبَحُونَهُ عَلَى مَخَاوِضِ الأُرْدُنِّ. فَسَقَطَ فِي ذلِكَ الْوَقْتِ مِنْ أَفْرَايِمَ اثْنَانِ وَأَرْبَعُونَ أَلْفًا.
بالمناسبة هذه الحادثة حدثت  بحدود 1200 ق م
وتستمر الاحداث الى زمن سقوط مملكة الشمال والتي كان سبط افرايم متفوق عدديا على باقي اسباط الشمال , اعود فاقول سقطت مملكة الشمال على يد القوات الاشورية في حدود عام 722 ق م كما يرويه لنا سفر الملوك الثاني الاصحاح 17 حيث تم اسكان اسباط الشمال في مدينة حلح , وعلى ضفاف نهر الخابور في منطقة جوزان , وفي مدن مادي , والتي هي طبعا نفسها مناطق سكن ابناء شعبنا المسيحي .
الان ماذا تتوقع اخي القارئ عندما كان يوسئل الافرايمي عن تبعيته لاي من الممالك التي كانت قائمة في ذلك الزمان والبائدة في يومنا هذا , اعتقد بانه كان سيقول اسوري تبعا للهجته. فما رائيك انت اخي القارئ?
ان هذا الطرح ان كان صائبا فهذا يقودنا الى القول بان هذا الجمهور من الامم ( كلدان , اشوريين وسريان) هم افرايميين.
مجرد اجتهاد شخصي






23
الاخ يوحنا بيداويد المحترم

اسمح لي للتعليق على ما كتبه الاخ كوركيس اوراها المحترم

ان الشخصين الذين ذكرتهم في تعليقك وحسب انطباعي عنهم بسبب كتاباتهم انهم يبحثون عن الاثارة وليس الحق والحقيقة وهذه من اساليب الصحافة الصفراء .
انني حقا اشعر بالاسى والعطف عليهم لحالهم هذا واطلب من رب المجد ان يهديهم ويهدينا نحن ايظا الى جادة الصواب والحق.

25
حضرة الاب الفاضل دانييل شمعون المحترم
اود ان اشارك في هذا الموضوع الجميل باحدى ذكرياتي في تسعينات القرن المنصرم عندما كنت طالبا في جامعة بغداد في الجادرية , عندما دعاني احد زملائي من الاحوة المسلمين امام بقية زملائي الى الاسلام, وقد اعتذرت  بشكل مؤدب مكتفبا بكلمة كلا لحراجة الموقف واحتراما لبقية زملائي , فالح ذلك الزميل عارضا لي فضائل الدين الاسلامي , عندها ازداد سخطي عليه لكنني كظمته داخلي , واسترسل ذلك الزميل قائلا لي بانك لا تحتاج الا الى نطق الشهادة حتى تصبح مسلما مثل بقية زملاءك , عندها وقفت امامهم وصرحت قائلا :-

اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان المسيح هو ابن الله

فعمت الفوضى من حولي بين ضاحك وساخط , فقلت لذلك الزميل وللاخرين ان كل مرة تدعوني فيها للاسلام فليس لي سوى هذه الشهادة , فاعتذر بعض زملائي وتجاهل الاخرون ما حدث وكانت لي فيما بعد تلك الحادثة علاقة طيبة مع الجميع دون استثناء.

26
الاخوة الاعزاء
شخصيا اتمنى ان لا يفوز اي كلداني في الانتخابات , واتمنى من الاخوة الاثوريين والسريان ان ينسحبوا من العملية السياسية لان ما يحدث في عراقنا الابي ومنذ السقوط هو افتراس بشع لذاك العراق, وانا على يقين بان الاجيال القادمة سوف تستنكر كل الشخوص التي شاركت في افتراس عراقنا الحبيب وهذا ما لا اتمناه لاي من ابناء شعبنا المسيحي .
كما اني لعلى يقين بان جميع الرموز التي شاركت في مؤتمر لندن السئ الصيت باقية لفترة اخرى .

27
الاخوة الاعزاء
الاخ لوسيان
اسمحوا لي ان اقدم لكم هذا ال video كاستراحه هادئ لكم بعد هذه المجادلات التي اجهدتكم واجهدتنا نحن القراء ايضا.... وتقبلوا مني كل الاحترام


http://www.youtube.com/watch?v=WmoOwK0kqmw

28
الاخوة الاعزاء
الاخ سامي
اسمحوا لي ان اقدم لكم هذا ال video كاستراحه هادئ لكم بعد هذه المجادلات التي اجهدتكم واجهدتني ايضا .... وتقبلوا مني كل الاحترام


http://www.youtube.com/watch?v=WmoOwK0kqmw

29
الشماس بطرس ادم
تحية طيبة وبعد
لقد استمتعت بقرائة موضوعك هذا الذي اصبح الموضوع المشترك للكثير من الكتاب , وقد اعجبني اسلوب طرحك للموضوع بذكرك للحقائق التاريخية ومعاناتنا  من دون شعارات رنانة زائفة او مجاملة لجهة معينة على حساب المعاناة التي نعيشها .
كما انني اثني على ذكرك للدور المهم الذي تمارسه  كنائس المهجر في خدمة ابنائها .
حبذا لو حذا حذوك كل من اعطى برائيه في هذا الموضوع بان يعتبر الكنيسة والشعب جسد واحد, فمنهم من فصل الكنيسة من شعبها والاخر كفر الشعب في سبيل الكنيسة.
تقبل مروري

30
الاخ كاتب الموضوع
تحية طيبة وبعد
منذ فترة ليست بالقاليلة وانا اتابع كتاباتك  والتي هي بالحقيقة ممتعة في بعض الاحيان , وبدا لي بانك قد تكون فردا من الاغلبية الصامتة التي قررت التخلي عن صمتها  بسبب انجرافها وراء استفزازات البعض من كتاب المواضيع في هذا المنبر. وقد لاحظت عليك بالفترة الاخيرة تخليك عن بعض من مبادئك التي لاحظتها عليك في البداية.
الاخ العزيز..... لي ملاحظات صغيرة  ارجو منك ان تتذكرها في كل مرة تحاول فيها كتابة موضوع ما في هذا المنبر 
1- الابتعاد عن اسلوب الصحافة الصفراء والعناوين الرنانة البعيدة عن حقيقة الامور
2-لا تزايد على ولاء اي كلداني لكنيسته او ولائه لقداسة ابينا البطريرك مار لويس روفائيل الاول ساكو
3-لا تتخذ من مقولة القتال في سبيل الله كمبداء لك
4-دافع عن كنيستك من دون اهاتة اشخاص او تجمعات او جهات تمثل ابرشية كنسية
5-لا يغرك مديح البعض .
واخيرا ارجو منك ان تعود الى صمتك وتدع الموتى يدفنون موتاهم, فماذا ينفعك تصفيق زيا , شابو , اشور او كلدو ان خسرت فضيلة ما اثناء كتابتك للمواضيع .....لا سامح الله.
تقبل مروري

32
ما عندي غير بس فرد شي اريد اكوله الى اغا جبان وزمرة اللكامه الانتهازيين الي ماشين ورى اغا جبان...

اريد اكولكم ..من طاح حظ الزمايل وحظ كل واحد يخلي رقبته بيد القرج من الاكراد

34
كلا يا ابونا لن نقف مكتوفي اليد......والحل هو الصوم والصلاة كما قال سيدناييسوع المسيح.

35
لا  لحمل السلاح  نعم  للصوم واالصلاه ........ الكلدان لم ولن يحملوا  السلاح  في تاريخهم القريب و البعيد......وسيدنا المطران فرج رحو الشهيد ومعه المسيح المخلص وكنيستنا الكلدانيه المجااهدة ضد هذه الفكرة الشريرة.......فنحن الكلدان لن ولن نكون مرتزقة للغير تحت مسمى حماية النفس وبناء حكم ذاتي مبتذل....والذي يريد اعادة امجاد جيش لوي العميل  فليفعل بعيدا عن اسم الكلدان وبقية العشائر الا ثوريةالغيورة من ابناء ملك خوشابا وغيرهم الذين رفضوا حمل السلاح بوجه ابناء شعبهم الابي.....بسكم عاد وطلعو منها لان هذا مو ثوبنا ...وخلوا عقولكم جبيره ....اذا الانكليز نكثوا بعهدهم ......القرج ماراح ينكثون!!!!!!!!!!!!!




                                                                                العنقاء

36
لا  لحمل السلاح  نعم  للصوم واالصلاه ........ الكلدان لم ولن يحملوا  السلاح  في تاريخهم القريب و البعيد......وسيدنا المطران فرج رحو الشهيد ومعه المسيح المخلص وكنيستنا الكلدانيه المجااهدة ضد هذه الفكرة الشريرة.......فنحن الكلدان لن ولن نكون مرتزقة للغير تحت مسمى حماية النفس وبناء حكم ذاتي مبتذل....والذي يريد اعادة امجاد جيش لوي العميل  فليفعل بعيدا عن اسم الكلدان وبقية العشائر الا ثوريةالغيورة من ابناء ملك خوشابا وغيرهم الذين رفضوا حمل السلاح بوجه ابناء شعبهم الابي.....بسكم عاد وطلعو منها لان هذا مو ثوبنا ...وخلوا عقولكم جبيره ....اذا الانكليز نكثوا بعهدهم ......القرج ماراح ينكثون!!!!!!!!!!!!!!!

صفحات: [1]