ankawa

الاخبار و الاحداث => أخبار شعبنا => اخبار فنية ثقافية اجتماعية => الموضوع حرر بواسطة: عنكاوا دوت كوم في 18:03 09/08/2017

العنوان: تعيين مار عمانوئيل حنا شليطا مطراناً على ابرشيه مار بطرس الرسول/ ساندييكو
أرسل بواسطة: عنكاوا دوت كوم في 18:03 09/08/2017
تعيين مار عمانوئيل حنا شليطا مطراناً على ابرشيه مار بطرس الرسول/ ساندييكو

(http://saint-adday.com/wp-content/uploads/2017/08/3-Vescovi-660x330.jpg)
عنكاوا دوت كوم/اعلام البطريركية

عين قداسة البابا فرنسيس  مار عمانوئيل حنا شليطا مطرانا لأبرشية مار بطرس الرسول الكلدانية في ساندييكو/ غربي الولايات المتحدة الأمريكية، بعد ان كان مطرانا لأبرشية مار آداي الرسول/ كندا لفترة سنتين ونصف. وقد أعلنت ذلك رسمياً إذاعة الفاتيكان ظهر الاربعاء 9 اب 2017.

 

كما عين قداسته مار فرنسيس قلابات مطران ابرشيه مار توما الرسول/ ميشكن، مدبراً رسولياً لأبرشية مار آداي / كندا الى حين اختيار مطران جديد لها، وانشاء الله سيكون قريبا.

 

وبهذه المناسبة نتقدم من الأسقفين العزيزين والأبرشيتين بتهانينا القلبية وتمنياتنا بالنجاح في خدمتهما بكل تفان وتواضع وتجرد كما عهدناه فيهما.  ونشكر في الوقت عينه المدبر الرسولي لأبرشية مار بطرس الرسول سيادة المطران مار شليمون وردوني ومعاونيه على خدمته المثابرة طيلة هذه الفترة. إننا في البطريركية سنرافق الأسقفين الجليلين والأبرشيتين بصلاتنا، وبهذه المناسبة ندعو الاباء الكهنة والشمامسة والمؤمنين  الى الالتفاف حول راعيهما كفريق واحد والتعاون معهما لتقدم الأبرشيتين.

 

 

وهذه نبذة مختصرة عن حياة مار عمانوئيل شليطا ومار فرنسيس قلابات:

ولد عمانوئيل شليطا في قرية فيشخابور 11 تشرين الثاني عام 1956. دخل الى معهد مار يوحنا الحبيب الكهنوتي في الموصل عام 1971. أُرسل الى روما لاكمال دراسته في الجامعة الاوربانية ونال شهادة الدكتوراه بامتياز في اللاهوت الكتابي عام 1987. أرتسم كاهناَ في روما بتاريخ 31/5/1984 بوضع يد قداسة البابا مار يوحنا بولس الثاني.

 خدم في رعية لوس انجلوس في اميركا منذ 1987 وحتى عام 2000 عندما انتفل الى كنيسة مار يوسف في مدينة تروي وبعدها في كنيسة مار كوركيس في ولاية مشيكن منذ 2005 ولحين انتخابه مطراناً على ابرشية مار ادي في كندا 15 كانون الثاني 2015 وكانت رسامته الاسقفية في بغداد 6 شباط 2015، ومن ثم تنصيبه في كاتدرائية الراعي الصالح في تورنتو 4 اذار 2015.

 

ولد فرنسيس (فرنك) قلابات في الكويت 13 ايار 1970، عائلته من بلدة تلكيف – العراق، هاجرت الى الكويت للعمل، ومنها انتقلت الى الولايات المتحدة الامريكية حيث استقرت.
وفي عام 1989 دخل معهد القديس فرنسيس اللاهوتي، في سان دييكو، ومن ثم درس اللاهوت في سمينير القلب الأقدس في ديترويت وبعد انهاء دراستهِ اللاهوتية رسم كاهنا في 5 حزيران 1995 بوضع يد سيادة المطران مار ابراهيم ابراهيم في كاتدرائية ام الله.

خدم في عدة كنائس: كاتدرائية ام الله (كاهناً مساعداً)، وخوري كنيسة مار توما في ويست بلومفيلد منذ عام 2001 الى حين انتخابه اسقفاً لابرشية مار توما الرسول في ولاية مشيكن خلفاً للمطران مار ابراهيم ابراهبم وتمت رسامته الاسقفية في 14 حزيران 2017 بوضع يد صاحب الغبطة مار لويس روفائيل ساكو في كاتدرائية ام الله.
العنوان: تهنئة من الرابطة الكلدانية لسيادة المطران مار عمانوئيل شليطا و مار فرنسيس قلابات
أرسل بواسطة: هيئة الاعلام للرابطة الكلدانية في 02:56 10/08/2017
 تهنيء الرابطة الكلدانية العالمية سيادة المطران مار عمانوئيل شليطا بمناسبة تعينه أسقفا على أبرشية مار بطرس الرسول الكلدانية / ساندييكو - غرب الولايات الامريكية .
  كما تهنيء سيادة المطران مار فرنسيس قلابات مطران أبرشية مار توما الرسول /مشيكان ، على تعينه مدبرا رسوليا لأبرشية مار آدي / كندا ، الى حين تعيين اسقفا جديدا لها .
 وكان موقع البطريركية الكلدانية قد اعلن  هذا التعيين يوم الأربعاء 09/08/2017 .
 تتمنى الرابطة الكلدانية الكلدانية العالمية للأسقفين الجليليين الموفقية والنجاح في مناصبهم الجديدة خدمتا لكنيستنا الكلدانية المقدسة وشعبنا الكلداني المجيد
 
  أعلام الرابطة الكلدانية
http://www.chaldeanleague.org
https://www.facebook.com/الرابطة-الكلدانية-
العنوان: رد: تعيين مار عمانوئيل حنا شليطا مطراناً على ابرشيه مار بطرس الرسول/ ساندييكو
أرسل بواسطة: روئيل داؤد في 21:15 10/08/2017

   نتقدم بازكى  التهاني والتبريكات لسيادة المطران مار عمانوئيل شليطا لمناسبة تعينه راعيا  لابريشية مار بطرس  الرسول الكلدانية  في سان ديكو ندعوا  الرب ان يوفقه في مهامه كراعيا لهذه  الابريشية المباركة ,,
كما نهنى سيادة المطران مار فرنسيس قلابات مطران ابريشية مار توما الرسول في مشيكان على  تعينه  مدبرا  رسوليا لابريشية  مار ادي الكلدانية  في كندا ندعوا الله ان يعينه ويسانده في مهامه  هذه   .
العنوان: رد: تعيين مار عمانوئيل حنا شليطا مطراناً على ابرشيه مار بطرس الرسول/ ساندييكو
أرسل بواسطة: Hanna Sliwa Jarjis في 10:23 11/08/2017

   بسم الاب والابن والروح القدس الاله الواحد امين
 اليسيادة المطران الجديد مار عمانوئيل حنا شليطة المحترم
 اتقدم احر تهاني واتبريكات علي تعينكم مطارانل علي لبريشية كنيسة مار بطرس وبولس في امريكا نطلب من الرب ان يحفكم لخدمة الكنيسه المسيح وكافة
 المسيحين في امريكاوالعالم المسيحي امن يا الرب



 حنا صلوا جرجيس  النمسا