عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


مواضيع - Abeer Fekry

صفحات: [1]
1
رفع الدعم نهائيا عن الكهرباء بحلول 2022 فى مصر
رفع الدعم نهائيا عن الكهرباء بحلول 2022 فى مصر
أعلن وزير الكهرباء المصري محمد شاكر، إن بلاده ستخفّض دعم أسعار الكهرباء تدريجيا، وصولا إلى وقف الدعم نهائيا بحلول السنة المالية 2022.
وقال شاكر في مداخلة هاتفية مع قناة “إم بي سي مصر”، مساء الثلاثاء، إن رفعا تدريجيا سيطرأ على أسعار الكهرباء مع بداية كل سنة مالية، وصولا إلى صفر دعم مع نهاية السنة المالية 2022.
ويبدأ العام المالي في مصر مطلع يوليو/تموز، ويستمر حتى نهاية يونيو/حزيران من العام التالي، وفقا لقانون الموازنة العامة.
وأعلنت الحكومة العام الماضي، إن رفع الدعم نهائيا عن الكهرباء ينتهي بحلول السنة المالية 2019، “لكن تم تغيير الهدف ليصبح 2022، بتغير سعر صرف العملة المحلية وأسعار الوقود”، بحسب الوزير المصري.
وتابع: “مستهلكو الطاقة بشكل كبير، سيفرض عليهم زيادة في أسعار فواتيرهم لتعويض دعم محدودي الدخل”.
وشرعت مصر في إجراءات خفض دعم الطاقة (البترول والكهرباء)، منذ 2014، في إطار محاولات لترشيد الاستهلاك وخفض عجز الموازنة المتفاقم، عبر تقليص الدعم.
ووفق رصد للأناضول، رفعت الحكومة أسعار شرائح استهلاك الكهرباء 4 مرات خلال 4 سنوات، كانت الأولى نهاية يونيو/ حزيران 2014، مع بداية ولاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، الأولى.
وخلال العام المالي 2014 /2015، رفعت مصر أسعار استهلاك الكهرباء للشرائح العليا بين 15 و20 بالمئة، كما رفعت الأسعار في 8 أغسطس/ آب 2016، وفي 6 يوليو/ تموز 2017 و12 يونيو/ حزيران 2018.

2
دمية سحر الفودو المُشتق من السحر الأسود
في الواقع تُعتبر دُمية الفودو هي أساس إعتقاد البعض بأن الفودو ما هو إلا طقوس و طلاسيم لممارسة السحر الأسود ، و هذه الدمية ما هي إلا دمية مصنوعة من أي مواد غالية أو رخيصة مُضاف إليها شيءً ما يخص الشخص المرغوب التأثير عليه عن طريق الدمية مثل قطرة من دمه أو إظفرهِ أو خصلة من شعرهِ .
بعد صنع الدمية و إضافة شيء ما يخص الشخص المرغوب التأثير عليه تبدأ في ممارسة طقوس الفودو و ترديد طلاسيمة و أناشيدة و التي لن تعمل إلا إذا ما كنت مؤمن بها تماماً ، و بعد الإنتهاء من الطلاسيم إحضر مجموعة إبر طويلة و إبدأ المرح .
عن طريق دمة الفودو تستطيع التأثير علي الشخص الذي من أجلهِ صُنِعت الدمية و تستطيع تعذيبة أو التحكم في تصرفاته أو قتله .
قد يظن البعض أن هذه الدمية هي سحر أسود صريح و قد يظن البعض أنها ما هيَ إلا هراء فقط و لكن أياً كان الظن الصحيح فلا بد و الإبتعاد عن السحر بشكل عام سواء سحر أسود أو غيره فدائماً ما يتأذي كثيراً من يستعمل السحر أو يُحاول تعلمه .

صفحات: [1]