عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - Sagmani KIY

صفحات: [1]
1
الأربعاء 20 تشرين ثاني 2013

 (أبونا) يلتقي حوالى عشرة بطاركة وأساقفة شرقيين البابا فرنسيس، يوم الخميس المقبل، لدرس سبل الحفاظ على الوجود المسيحي في الشرق الأوسط الذي يتخبط في نزاعات دامية وتجتاحه موجات من الإسلام المتطرف.

والمناطق الأكثر توتراً هي سوريا والعراق ولبنان ومصر. وتجد الكنائس الكاثوليكية والأرثوذكسية الموجودة في هذه المناطق قبل الإسلام، نفسها في أوضاع دينية وأمنية واجتماعية واقتصادية صعبة جداً. ويقوم عدد كبير من المسيحيين بالهجرة.
 
ويقدر عدد المسيحيين في المشرق اليوم بين 10 إلى 13 مليوناً ويمثلون نحو 36% من اللبنانيين و10% من المصريين و5.5% من الأردنيين و5% من السوريين و1 إلى 2% من الإسرائيليين و1.2% من الفلسطينيين بحسب إحصاءات جمعية "أعمال الشرق".
 
وكان البابا بندكتس السادس عشر قد دعا في العام 2010 إلى سينودس خاص لمناقشة أوضاع المسيحيين في الشرق الأوسط، والتأكيد على أصالتهم وتأصلهم التاريخي في بلدانهم الأصلية وعلى علاقاتهم التاريخية مع أخوتهم المسلمين، كما على إسهاماتهم الحضارية في مجتمعاتهم.
 
ومن تاريخ انعقاد السينودس إلى اليوم، حصلت تطورات شبه جذرية في منطقة الشرق الأوسط، وحدثت تغيّرات في أنظمة الحكم وثورات طالت أكثر من بلد عربي... وكان المسيحيون فيه جزءاً لا يتجزأ من حركة بلدانهم، إلا أنهم وفي أكثر من بلد أصبحوا أهدافاً مباشرة وأصبحت الكنائس عرضة للتفجير فوق رؤؤس المصلين، كما أصبح كبار رجال الدين عرضة للخطف والتنكيل، فأثر ذلك بالضرورة على تنامي حركات الهجرة والتهجير التي طالت أقساماً كبيرة من الشعوب، وأثرت وبشكل مباشر على حضور المسيحيين في الشرق، ذلك أن أعدادهم قد تناقصت أصلاً في العقود السابقة، فجاءت الموجات الجديدة لتشكل ضربة موجعة لهذا الحضور التاريخي.
 
ودعيت إلى الاجتماع السنوي للمجلس البابوي للكنائس المشرقية الذي بدأ الثلاثاء، الشخصيات البارزة في الكنائس الكاثوليكية المشرقية من البطريرك الماروني اللبناني بشارة بطرس الراعي، وأسقف حلب للكلدان انطوان أودو، وبطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الكاثوليك غريغوريوس الثالث لحام، وبطريرك بابل للكلدان لويس روفائيل الأول ساكو، وكذلك البطريرك إبراهيم إسحاق بطريرك الأقباط الكاثوليك، ونرسيس بدروس التاسع عشر ترموني بطريرك الأرمن الكاثوليك، والبطريرك فؤاد طوال بطريرك القدس للاتين.

2
لا يكلل إلا الذي انتصر. ولا ينتصر إلا الذي حارب.

خالد اسحق سكماني . Khalid Sagmani

ساهموا واذكروا اخوتكم في الفلبيين المنكوبة.

"أذكروا المقيدين كأنكم مقيدون معهم. و(اذكروا) الذين كأنكم أنتم أيضًا في الجسد" (عب 13: 3).
نداء المسيح والانسانية لمساعدة اخوتنا في الفلبيينين. ...

فالإنسان المنتصر على طول الخط، ربما تُحارِبُه الكبرياء، ويظن في نفسه أنه شيء!! لذلك سمح الله أحيانًا أن ينهزم القديسون، لكي تنسق قلوبهم من الداخل، ويعيشوا في اتضاع. ولكي يعرفوا قوة العدو وقسوته في الحروب، فيشفقوا على أخوتهم المحاربين. ففي حروبنا نلتصق بالرب، لأن من عنده المعونة والنصرة.


إنجيل متى الفصل / الأصحاح الخامس والعشرون.
31 ومتى جاء ابن الإنسان في مجده وجميع الملائكة القديسين معه، فحينئذ يجلس على كرسي مجده
32 ويجتمع أمامه جميع الشعوب، فيميز بعضهم من بعض كما يميز الراعي الخراف من الجداء

33 فيقيم الخراف عن يمينه والجداء عن اليسار

34 ثم يقول الملك للذين عن يمينه: تعالوا يا مباركي أبي، رثوا الملكوت المعد لكم منذ تأسيس العالم

35 لأني جعت فأطعمتموني . عطشت فسقيتموني. كنت غريبا فآويتموني

36 عريانا فكسوتموني. مريضا فزرتموني. محبوسا فأتيتم إلي

37 فيجيبه الأبرار حينئذ قائلين: يا رب، متى رأيناك جائعا فأطعمناك، أو عطشانا فسقيناك

38 ومتى رأيناك غريبا فآويناك، أو عريانا فكسوناك

39 ومتى رأيناك مريضا أو محبوسا فأتينا إليك

40 فيجيب الملك ويقول لهم: الحق أقول لكم: بما أنكم فعلتموه بأحد إخوتي هؤلاء الأصاغر ، فبي فعلتم

41 ثم يقول أيضا للذين عن اليسار: اذهبوا عني يا ملاعين إلى النار الأبدية المعدة لإبليس وملائكته

42 لأني جعت فلم تطعموني. عطشت فلم تسقوني

43 كنت غريبا فلم تأووني. عريانا فلم تكسوني. مريضا ومحبوسا فلم تزوروني

44 حينئذ يجيبونه هم أيضا قائلين: يا رب، متى رأيناك جائعا أو عطشانا أو غريبا أو عريانا أو مريضا أو محبوسا ولم نخدمك

45 فيجيبهم قائلا: الحق أقول لكم: بما أنكم لم تفعلوه بأحد هؤلاء الأصاغر، فبي لم تفعلوا

46 فيمضي هؤلاء إلى عذاب أبدي والأبرار إلى حياة أبدية

إن يوحنا لا يقيم نعمة الله الفائقة هذه على أساس البر كما يفعل بولس في (2 كو 5: 21) حيث يقول « لأنه (أي الله) جعل الذي لم يعرف خطية لأجلنا لكي نصير نحن بر الله فيه »
نعم ولكن هي فكرة شاذة تفندها القرينة في الأعداد السابقة. لأن النصف الأول من (2 كو 5) خصصه الرسول لإقامة البرهان على قوة حياة القيامة في المسيح وكفايتها لإنقاذ المسيحي من الموت والدينونة اللذين هما أعظم أهوال الإنسان الطبيعي « لأننا نعلم أنه نقض بيت خيمتنا الأرضي فلنا في السماوات بناء من الله بيت غير مصنوع بيد أبدي. فإننا نحن الذين في الخيمة نئن مثقلين إذ لسنا نريد أن نخلعها بل أن نلبس فوقها لكي يبتلع المائت من الحياة. ولكن الذي صنعنا لهذا عينه هو الله الذي أعطانا أيضاً عربون الروح. فإذاً نحن واثقون كل حين وعالمون أننا ونحن مستوطنون في الجسد منحن متغربون عن الرب. لأننا بالإيمان نسلك لا بالعيان. فنثق ونسر بالأولى أن نتغرب عن الجسد ونستوطن عند الرب. لذلك نحترص أيضاً مستوطنين كنا أو متغربين أن نكون مرضيين عنده. لأنه لابد أننا جميعاً نظهر أمام كرسي المسيح لينال كل واحد ما كان بالجسد ما صنع خيراً كان أم شراً ».


فدع المسيح عائشآ فيك فليكن عملك بارآ محبآ ولتمجد اسم الرب بمد يد العون لمن بامس الحاجه اليه. ...فجزء من المال والمؤؤنة لانقاذ اخوتكم في الايمان. ...فان لم يكن ايمانآ متمثلا بنا. ... فالانسانية وواجباتها التي نستشعر بها ونعيشها كل انيهة تحتم علينا من وقفة خيرآ تجاه اخينا الانسان اينما يكن. ...فما بالكم ان كانوا من افقر بقاع العالم فقرآ لاخوانكم في الفلبيين والعالم. ...بعد ان هجر اكثر من ١٠٠٠٠٠ شخص بلا مقومات الحياة في الجزء المنكوب في الفلبيين. ...والفلبيين من افقر بقاع الارض. ...ولنتذكر ما حل بنا من الالام وتشرد ولنكن القدوه العامله الفاعله لعمل الخير. ...ونطلب من الرب كل الامن والسلام لبني البشر اينما وجودوا وكانوا. ...فمن الله التوفيق. ...

3
عزيزي الاخ Michael Cipi .
الهدم قد بداء وسار مفعوله. ...فالتقسيم سيكون من التبعات التالية وقريبآ. ...والمنطقه قد افرغت نسبيآ من اصولها. ...ولكن نامل ان تنضج قوئ وطنية من صلب العراق ورحم الوطن كما ظهرت في مصر وتنقذ ما تبقئ للانقاذ. ...وايجاد حلول واقعية لخلق السلام والاستقرار لدن شعبنا المسيحي. ...

4
الاخ الفاظل انطوان الصنا. ...تحية وتقدير.
نعم المجتمع المسيحي خال جدآ ومفرغ من الحلقات السياسية والاتحادات الاجتماعية. ...ولكن ليس بسبب بالمسيحين انفسهم. ...وكما تطرقت
فالعرب باقسامها متحزبة بنمنظور ديني فقط وكذلك الكرد والتركمان الخ. ...فلايتبع سياسة ما بل يتبع لمذهبآ ما. ...وهذا هو الفرق بيننا وبينهم. ....قلة الموارد والتمويل والشجاعة السياسية. ....والدكتاتورية الدينية في معظم بلدان ما يسمئ الوطن العربي. ...صهر وتمييع التراث المسيحي وسلخه من حقيقته ومظمونه التاريخي. ...وعدم وجود احزاب
سياسية حقيقية في الساحة تعمل لاجل الوطن. ...واحزاب الساحة الان زادت من الدكتاتورية والعنصرية وما يزيد من عمق الهّوه ان 70% من شعوب المنطقه تحت خط الاميه الحقه. ...ومن ثم العصبيه القبليه واما البقيه الباقيه فانصاف مثقفون. ...والمجتمع الشرقي وبصورة عامة العربي  لم ولن يتطور ولايرظئ بالتطور وزازدياد مساحات المرض الفكري سيؤدي عاجلا الئ خلق دويلات وامم ناشئة جديدة منهكه ومفككه اكثر مما هو عليه الان. ...فلن يكن للمسيحين من ذكر تاريخآ وحظارة في المنطقه قط. ...واثبتت المقولة عام ١٩٤٨ ارتحنا من السبت وجاء دور الاحد. ...ولكن نسعئ للامل بقدر المستطاع لاننا من اصحاب هذه الارض والعراق وطنآ يعيش فينا وكلنا وطنيين بامتياز ولاغبار علئ سلوكنا وحرصنا علئ الوطن. ...ولك مني جزيل الشكر. ...
اسف من الكتابة المختصره والركيكيه لاني راقد في المستشفئ جراء اصابة العمل. ...فعذرآ


5
إن القـوى العالمية غـير المنـظـورة !! والتي تخـطط وتـنـفـذ برامجها وفـق جـدول متـفـق عـليه .... هـذه القـوى أكـبر منا جـميعـنا ... أكـبر من جـميع الـذين سيحـضرون ، بل أن حـضورهم جـزء من المخـطط . إن ما يريـدونه لا نـقـوى عـلى تـغـيـيره ولا عـلى منعه ولا عـلى محاربته ، لا بل إن الكـثيرين هم أدوات بأيـديهم لـتـنـفـيـذه .

نعم يوجد مخطط قديم وبعيد الافق. ...ولكن العالم قد ادرك شيئآ جديدآ الان. ...فكم ومن عدة شهور خلت. ...القوئ العالمية كانت تنظر الئ التحرك السوري بعين من العطف والمساندة. ...اما الان فقد تخلوآ ان لم يكن كليآ فجزئيآ. ...والاجندة المرفقة في كواليسهم لهدم الدكتاتورية الدينية لانهم عانوا ويعدون خطوات جلية للمستقبل. ....فبالتاكيد مصالحهم من الاوليات. ....ولكن خطوة التجمع ما هي الا نواة البداية.

6
أكبر تجمع لقادة مسيحى الشرق الأوسط قريبآ.

خالد اسحق سكماني....Khalid Sagmani

وفي خلال أيام سيكون اول وأكبر تجمع لقادة مسيحى الشرق الأوسط تحت رعاية دولية للتباحث فى مواجهة التحديات التى تواجه مسيحى الشرق الأوسط فى ظل تصاعد إرهاب الاخوان والإسلاميين. ومنها شخصيات دولية هامة ستحضر ذلك المؤتمر. ...
7 قيادات تمثل الأقليات المسيحية فى الشرق الأوسط. •
15 عضوا من البرلمان الاوروبى اكدوا الحضور حتى الآن.•
العديد من النشطايين ومن قيادات المجتمع المدنى الاوروبى.•
سفير روسيا والفاتيكان وبعض السفراء الاوربيين الآخرين.•
وزير خارجية الدولة الآوروبية التى يقام فيها المؤتمر. •
كلمة من الأستاذ الدكتور بطرس بطرس غالى،الأمين العام الاسبق للأمم المتحدة ومنظمة الفرانكفونية.
رجال دين بارزون ومنهم أسقف من الكنيسة القبطية.
• شخصيات بارزة من اوروبا والعالم.
وتكوين قيادة مشرقية تتحرك موحدة على المستوى الدولى للتحرك.
المتحدثون بأسم المؤتمر
دكتور وليد فارس.............الأستاذ مجدى خليل.
ونتتظر من الاخ مجدي خليل المزيد لاحقآ.

تساؤت حول مؤتمر قيادات مسيحى الشرق الاوسط نوفمبر 2013
تساءل البعض عقب نشر تنويه عن مؤتمر قيادات مسيحى الشرق الأوسط، وهذه هى الاجابات عن الاسئلة المثارة.
1-أين يعقد المؤتمر؟
فى احدى الدول الأوروبية الهامة.
2- متى ينعقد المؤتمر؟
فى الاسبوع الأول من نوفمبر 2013 ،أى بعد أيام.
3- ما هو الهدف منه؟
مناقشة التحديات التى تواجه مسسيحى الشرق الأوسط فى مواجهة تصاعد إرهاب الإسلاميين ضدهم، و والبحث عن سبل العلاج ، وتكوين قيادة مشرقية تتحرك موحدة على المستوى الدولى.
4- ما هى مدة المؤتمر؟
يومين.
5-لماذا لا يعقد فى دول عربية كما هو حادث فى الاردن ولبنان؟
لأننا نبحث عن مظلة ورعاية دولية للمؤتمر وقد وجدناها، وذلك لإدراكنا أن الأقليات المسيحية فى الشرق الأوسط تحتاج إلى رعاية خاصة من المجتمع الدولى.
6- ما هى المجموعات التى تحضر المؤتمر؟.
سبعة مجموعات تمثل سبع أقليات مسيحية موجودة فى سبعة دول فى الشرق الأوسط بما فيها المسيحيين فى تركيا وإيران ومناطق القبائل فى المغرب العربى.
7- هل المؤتمر مفتوح للحضور وللصحفيين؟.
المؤتمر مغلق على القيادات فقط ولكن يوجد مؤتمر صحفى فى نهاية المؤتمر لمن يريد الحضور عليه مراسلتنا على الايميل الموجود فى النهاية،ومن المهم أن يكون مقيما فى أوروبا أو لديه فيزا للأتحاد الاوروبى.
8-من أبرز الشخصيات التى سوف تحضر؟
قيادات تمثل الأقليات المسيحية فى الشرق الأوسط. •
نشطاء من المجتمع المدنى الاوروبى.•
15 عضوا من البرلمان الاوروبى اكدوا الحضور حتى الآن.•
سفير روسيا والفاتيكان وبعض السفراء الآخرين.•
وزير خارجية الدولة الآوروبية التى يقام فيها المؤتمر. •
• كلمة من الأستاذ الدكتور بطرس بطرس غالى،الأمين العام الاسبق للأمم المتحدة ومنظمة الفرانكفونية.
• رجال دين بارزون ومنهم أسقف من الكنيسة القبطية.
• شخصيات بارزة من اوروبا
9- هل يمهد اجتماع هذه القيادات لعقد مؤتمر موسع بعد ذلك؟
نعم، وهناك دولة أوروبية أخرى سوف ترعى هذا المؤتمر الموسع وسوف يلقى رئيسها ووزير خارجيتها كلمتين فى المؤتمر الموسع بعد ذلك والذى لم يتحدد ميعاده بعد.
لمن يرغب من الصحفيين أو وسائل الإعلام العربية حضور المؤتمر الصحفى الختامى عليه مراسلتنا على هذا الإيميل، علما بأن رقم تليفونى الأمريكى مغلق فى اوروبا وسوف اغادر غدا السبت لمن يريد محادثتى فى أمريكا ،وبعد ذلك على هذا الإيميل.
نتمنى أن يسلط هذا المؤتمر الضوء على معانأة مسيحى الشرق
المتحدثون بأسم المؤتمر
دكتور وليد فارس.............الأستاذ مجدى خليل
Magdi.khalil@yahoo.com

7
الغوغائيين . ... وهل المقصود بصغار الجراد بالغوغاء فقط؟

خالد آسحق سكمآني
Khalid Sagmani

تعريـف الغوغـاء . ...

يُطلق علئ الغوغـاء . ...الغوغاء" على هؤلاء الذين لا عبرة بهم ولا فهم . قال الأصمعي:‏ ‏ الغوغاء من الجراد فإذا ماج بعضهم في البعض. وبه سُمي بالغوغاء من الناس.‏ ‏...وهم الذين إذا اجتمعوا غلبوا، وإذا تفرقوا لم يُعرفوا.‏

فالطاغية (صدام) الصق العبارة على الجموع التي انتفضت من أجل الخلاص منه وفي بداية آلتسعينات . ... فالبلد يقوده الان فئة من ذلك الجراد آلغابر فهم نفسهم جراد البارحة واليوم. ...اي ما سموا بالغوغاء او الغوغائيين فهم اصلا من تلك الفصيلة اي فصيلة الجراد الصغير،فلآ يتغيرشكل ومنهج ذلك الجراد 

فهل من بين هؤلاء الجراد من كانوا يطلق عليهم بالغوغاء سابقأ ؟. ...فاي صنف من صنوف الجراد هم اذن . ... واي علمٍ وإدراك في قيادة البلد الئ بر الامان. ...أترأ فأنهم قد استقاموا واستفاقوا علئ الصراط المستقيم؟

و يميل الغوغاء إلى تقدير القوة العضلية و توظيف قدرتهم البدنية التي تجلب لهم الفخر أكثر من أي قدرات عقلية لا يؤمنون بجدواها ، و يعتمدون في حل مشاكلهم على مشايخهم و فتاواهم لاعتقادهم بأن أي معرفة قاصرة على هؤلاء يتماهي الغوغائي بالعمل المقدس ، لذلك أطلقوا على المشايخ لقب (العلماء) لامتلاكهم أصح العلوم و هي علوم الدين الحاوية لكل المعارف ، و يقنع الغوغاء بهذه المرجعية و يطلقون لأنفسهم وعلئ غرائزهم بعد أن يردد أحدهم لزميله ” حُطّها في رقبة عالم ، تطلع سالم ” ، و بالتالي الإخلاء التام من المسؤولية والحفاظ علئ السلوك لنيل إعجاب المستهلكين في سلوكهم في المجتمع ، فيعيشون سعداء بدون تفكير فلا من مسوؤلية و يسعدون بشيخهم لأنه يحترم تفكيرهم البسيط و لا يعيبه ويكلفهم جهداً عقلياً ، بل هو يغذي حبهم للخرافة و الأسطورة و المعجزة البطولات ، و تسمع تهليلات الحمد و التكبير عند الحديث عن شئ معجز أو بطولة عضلية إيرانية او بحرانية والخ الخ،من حب الإبهار وتعظيم معجزتهم وقذف الديموقراطية واصحاب النظرية العلمية لكل من داروين وفرويد وانشتاين فهو في موظع السخرية والتفاهة العلمية والاخلاقية.

فكان نقاش آلمالجي مع ووزراءه في حديث آلمائة يوم ، نقاشا لا يرتقي بمستوئ طلآب المرحلة المتوسطة في مرحلة الدراسة.
فنظرية حكم الغوغاء والمسخرة كانت معروفة قبلا ويعمل بها وحتئ يومنا الحالي وعلئ مستؤئ جميع آلبلدان العربية جمعآ. ...وازيد في ذلك وفي عصر الجاهليه الأولى اذ كانت هناك مسخرة الكفار وعاداتهم البذيئه ......والآن وكما تعرفون نحن في الجاهلية الثانية بعد ان امتسحت وزالت كل علامات آلثقافة ؤآلحظارة وآحترام الانسان العربي وبقية آلطوآئف.وآلاقليات وانتشرت المسخرة وسياسة آلغوغاء. ...وكما تعلمون ان حرب المذاهب والفكر آلعشوائي التي تستخدمها المساجد والحسينيات في تهيئة ذلك آلمناخ  وديمومته هي مسخرة علنيه واضحة غوغائية. ...فمن المسجد الئ التظاهر دفعة واحدة بلا حراك الدماغ ،لآ وبل بغسل الدماغ. ...فالحكومات العربية تتضاهر بالموظوعية ولغة البغباء الذي لآيحب السكوت وعدم اللعب بالعاب التي لم يوصئ به آمامهم ؤشيخهم. فليس لدن آلعرب والمسلمين آي منهجية وقرار يرقئ آلئ مستؤئ الحياة الديموقرآطية واحترآم حقوق آلانسان.

الذي جاء ذكره كمعنى للغوغاء اي الجراد. فلتتضح الصورة الان فالجراد قد جاء زحفه على . ... فلا ترى من بقايا الزرعٍ الأخضر فلسوف يحصد الاخظر واليابس علئ السؤاء ومن هم علئ طريقهم علئ اليمين والشمال، فتلك الجراد تحول المزرعة لأرضٍ جرداء فلو أجتمع الغوغائيين لأمرٍ ما . ... فخطرهم كبير وبرنامجهم يهدفٍ وما يروه من فرصة في ابتلاع العراق . ... فلا توقفهم المبيدات كما تجابه في مكافحة الجراد اي قبل. ... اي انا اقصد قبل نشوئها…وأتمنى أن يحدث مثل هذا الأمر سريعا…وللعراقيين الوقوف بحزم أمام تفاقم واستفحال تلك الافة الخطيرة…ورد الجهل والتصدي لتلك العقول النتنه قبل فوات الأوان وضياع العراق وخيراته.

8
يوميآت آلمأئة يوم  في حسابات ألوزير آللمبجي


خالد آسحق سكمآني
Khalid Sagmani

مع  الآعتذار للشعب آلعرآقي مقدمآ.

*اللمبجي: كان دوره في تنظيف وصيانة فوانيس آلمحلة وتعبئتها بالنفط وايقادها في ليلآ.
 تمآما ؤفي محلة باب المعظم في قهوة مجاورة  للميدان، القريبة من المبغى القديم  في سآحة الميدان، خرجت جنازة تبعتها عدد من (...أسف جدآ...) يبكن ويندبن حظهن ويلطمن، مما دعى الكرخي ليستأل النادل عن الميت فقيل له بانه داود اللمبجي آلمتوفئ ، والذي كآن يعمل في محلة الميدان يوقد المصابيح لانارة الشوارع بالليل، ويعمل قوادآ في المبغى الكبير.

فبعد هذا الحدث قام داود الكرخي بكتابة قصيدة في اللمبجي غناها يوسف عمر وعنوانها "مات اللمبجي"
داود اللمبجي عندما مات تاثر المبغى العام، وخصوصا النساء اللاتي عمل لصالحهن، مما جعلهن يخرجن مفجوعات فيه وعليه، هذه العلاقة الانسانية بين القواد و العاهرة هي ما يجعلني اتوقف عند هذه القصة واتأملها. فمآ شكل آلعلآقة آلأن بين ألدولة آي ( حزب آلدعوة ) وآبنآء آلشعب آلعرأقي؟. ...الفرد في بلادنا. ... مواطن أو سلطان. ...ليس لدينا إنسان

 
فلقد ذاعت وزادت من شهرة "الملا عبود الكرخي" قصيدة (داود اللمبجي) التي غنها مطرب المقام الشهير يوسف عمر (في جلسة خاصة) أبياتاً منها فذاعت واشتهرت آكثرأ وآما مغنيها مطرب آلمقام لم يعلم بتسجيلها في غفلة منه،  فدارت علئ آلكثير من آلشفآه وسمعها الكثيرون ودارت على كل شفة ولسان في ذلك آلزمآن.

 ولا تعتبر قصيدة "داوود اللمبجي" بالقصيدة 'البذيئة' كما قد يتصور البعض لدى قراءتها للمرة الأولى، وإنما هي صورة اجتماعية دقيقة وساخرة لطبقة في مجتمع بغداد مارست أرذل وأقدم مهنة في التأريخ خلال النصف الأول من القرن الماضي في محلة الميدان ببغداد، والتي لصقت بها وبمحلة الصابونجية الملاصقة لها صفة الدعارة وذلك بسبب وجود المبغى العام فيها، والذي هدم في خمسينيات القرن الماضي، وبقيت صفة "الميدنلي"، وحتى اليوم، تطلق على كل قليل أدب وسيء أخلاق.

وانقضت مهلة المائة يوم التي حددها رئيس الوزراء العراقي لتقييم عمله وعمل وزارات حكومته، ومعرفة مدى نجاحها من فشلها على مستوى توفير الخدمات ومعالجة البطالة والفساد الإداري والمالي في مؤسسات الدولة. وتتباين آراء الشارع العراقي، الذي يتابع باهتمام بالغ سير عمل هذه الحكومة، في تقييم أداءها.

ومما هو متحقق على الأرض يرى أن الحكومة العراقية قد أخفقت تماما في تلبية مطالب المحتجين خلال هذه المهلة القصيرة والتي حاول من خلالها رئيس الوزراء تخفيف التظاهرات الاحتجاجية واحتوائها، والتي ربما أثارت الذعر لدى الحكومة العراقية وكل أفراد العملية السياسية.  فبدؤا باخماد آلآصؤات ؤاعتقال الصوت آلحر . ولكن هيهات فآلف تحية لك آيتها آلسيدة آلفآظلة هناء ادور!!!

 
فآلسؤال آلمطروح حصرآ للمآلجي. ...آنت من هو آلمسؤول كرئيس للوزراء ( اي هرم آلسلطة ) وعلئ رآس ٣ـ٤ وزآرآت آخرئ، آذن فمآ هو آدأئك كرئيس لمجلس رئيس آلؤزراء ومن جهة أخرئ كوزير للوزآرات آلامني. ...ؤمن آللذي سيحاسبك علئ ادآئك ؤتقصيرك أذن؟


فمن الذي سيخرج مفجؤعآ للمآلجي وحزبه . صدقت يا دكتاتور آلعرآق في صفهم بآلغوغآء. ...نعم حقا فهم جملة غؤغآء  صدقت.

9
لاء . لاء ... لا يصح الشيخ من تفجير نفسه . ومن يحرض علئ الباقي . انا احترم الانسان . وست مجبرا لئ احترام عقيدته هذا شانئي الخاص . ... بل عدهم والكل يجب ان يحترم . ارجو ان كنت قراءة المقالة . كتبت مرات عديده عن العقيدة التي لا تساير مع الوقت الماظي والحاظر . فاغلقوا عظويتي . وهذه العضوية الثالثة . والمعاذ للاله . ربنا يسامحهم .
إذا استشارك عدوك فقدم له النصيحة ، لأنه بالاستشارة قد خرج من
معاداتك إلى موالاتك.
سلامي واحترامي وكل عام وانت للرب اقرب

10


ياريت لو قراءة مقللة . ... شهداء لا اله الا الله لماذا. ...؟

فان للكلام حدود واتّجاهات استيعاب وإفادات ، فهم وردود فعل وعنف. ولغة التعبير لهجة لمعرفة السبيل والسعي الئ صقلهم كاداة ووقود وسلاح للمعركة الطويلة الامد . ... فالأحداث تتسارع والتوحيد يعلو والتلحيد يهوي ، موت بلا قضاء. .... ، ففُصل عن الجنة  خمر وشراب ولبن واعناب وكم من عدد الحوريات بفصل باطنه عن ظاهره وتصادُم هدفه مع واقعه. ... ومن صفات المؤمن ان يحلم  بالحلم  القريب وبالموت السريع لمعرفة الحقيقة التي اوعد بها وينتظرها بين انيهة واخرئ والاستمرار على ذلك النهج والطريقه إلى يئس بها المصير وجعل من جسمه اشلاء مفتته ليحيا من جديد ويمارس جميع حقوقه التي اوعد بها ولقن عليها ...


11
أدب / رد: كلمات جميلة
« في: 23:57 16/11/2010  »
اخونا عزيزا . بشوقن اموخ شلاما يسوع . وبريخا هويثد ادمارن وشاتوخ برختئ ابخيلد ادمريا .
لي فقط يومين وانا في رحلتي الطويلة والئ العام القادم بمحبة وسلام الله.
سأواصل رحلتى مع الماضى
سيكون البحر مرساه لاوجاعى
ويكون الندم بلسم لجروحى
سأبقى انا هناك فى مكانى

12
خالد اسحق سكماني
Khalid Sagmani
matheo1954@yahoo.com


ها هي الأيام قد تمضي وتمضي . ... وبنا الأحلام تسري
ها وقد عاد التاريخ بنا ثانية الما . ... واعاد سميل من جديد
 مآساة سميل تئن انهظي يا القوش . ... قومي منها وخبري
قم من ضريحك يا بطريرك عمانوئيل الثاني . ...خبر انها سميل من جديد
لتضم الجروح وتلملم شظايا الآلام سيدة النجاة . ... المت بنا اكثيرآ
احست بمرارة الخجل منكم . ...وهل من مخلص ياسادة الكرام والاجلال
 

قم وخبر وثم ارشد بطرياك دلي . ... الئ اين السبيل؟؟
قم من ظريحك وحذرهم يا ديغول . ... انها الثانية الا تدري؟
قم وخبر رفيقك ساركوزي بالذي فعلته بنا الايام انها. ... سميل بغداد من جديد!!
فالارهاب قد برزت انيابه واستفحل فينا . ... ولابد من سحقها فمن السبيل!
في صحوة ضجيج القنابل الم قتل وتهجير . ... وصراع  قائم علينا مستديم
في صحوة الوجع ضجيج واي ضجيج . ...  وصراع ها قد اهانوا دينهم وبلا عويل!
 
أحبّك المسيح ايها الشهيد يوما . ... كنت الضياء لنا لنستفيق
عظيم أنت يا رفيق الدرب لتريهم درب . ... السلام والمحبة طريقنا
اليوم شموع العتمة في العراق وتنادي . ... يقدّر بقتل العظماء
رفضنا الموت وآؤكد  لنا أن في الدم . ... كان فكراً ورسالة
في الأمر حيرة وجدال وحقيقة ما زالت . ... تحت الأنقاض تتالم
 تكفهر السماء وتتوارى رموز الشيطان. ... خلسة عندما تخلد السكينة.



اليوم ولا تزال سيدة النجاة تئن تحت . ... وطأة المصاب
ها وقد عادوا من جحورهم باسمه نادوا . ... الله اكبر
واي اكبر تنادي؟؟ . ... اتكون قد فقدت صدقيتها ؟؟
عقارب الساعة لأول مرة تعود الى الوراء . ... فهل من منادي؟
 تقفر الشوارع وتطل رموز  الكفر عندما تكفهر السماء . ... بدماء الابرياء
 حيث تتوارى رموز السلطة والشيطان معا. ...عندما تقفر الشوارع ضجيجا
ضميرهم الحي كان يفتخر دائماً انهم حقآ فوجد انفسهم . ... في حظيض مبين.


تطل الدمى عندما تكفهر السماء حيث تتوارى رموز السلطة ها ها ها الحجر خرج عن صمته ها وقد ونطق .

يا كنيسة المسيح قومي فصلي وصومي فيكفينا اتحادنا بعظا مع بعظا ومسيحنا حيا يهمز الحياة فينا ثانية.

فلا تنادي الله اكبر فلا يهزنا ويفزعنا الهك ثانية قتلتم عزلا باسم الهكم فشتان ما بين مسيحنا والهكم !!!

13

مستعدون لتزوير كافة الشهادات‏ والبطاقات الشخصية!!!


مستعدون لتزوير كافة الشهادات الدراسية (معهد، جامعة)، وهوية أحوال مدنية أم الفسفورة، وجواز (جي)، ووثيقة أرملة أو شهيد، وأمر تعيين.. بأسعار مناسبة !

:: إعداد الرابطة العراقية ::


 
حتى اذا توني بلير يريد يصير عراقي، ماكو مشكلة، ونراعيه بالسعر..
 

عدد القراء 468


 

الرابطة العراقية/تحقيقات:

بعد الانتشار المخزي والمقرف لحالات التزوير في جميع مرافق الحياة العراقية، في ظل الاحتلال وحكومة العملاء والمعمين، أجرت الرابطة العراقية تحقيقا ميدانيا لاستكشاف هذا الأمر من خلال زملاء وزميلات الرابطة واكتشفت حقائق مذهلة تشيب لها الولدان في مدى انتشار هذه التجارة الرابحة.. حتى ليخيل اليك أنه لم يعد في العراق شيء حقيقي (سوى الاحتلال طبعا!)..

ومن التجني في حقيقة الأمر أن نطلق على هذه النشاطات اسم (التزوير)، لأن كثيرا من الوثائق التي يتم استحصالها (تندك حاسبة) كما يصفها العراقيون.. أي تدخل بشكل أصولي جدا في السجلات المدنية ويستحصل حاملوها على كل ما تخوله لهم هذه الوثائق من حقوق.. في التوظيف والتقاعد والطلاق والتملك والسفر وغيرها!!

وفيما يلي قائمة الأسعار الحالية (معرضة للتغيير حسب سعر صرف الدولار في السوق العراقي):

1. جواز (جي) : - لمن هم داخل العراق 600 دولار (عند إتمامه يذهب الشخص للتوقيع والبصمة فقط) - لمن هم خارج العراق 1000 دولار (يرجى ارسال صورتك وبصمة اصبعك سكان، التوقيع مو مشكلة نوقع عنك).
2. جواز (أس) : 200 – 300 دولار
3. شهادة جامعية : 1000 دولار
4. شهادة معهد : 800 دولار
5. هوية أحوال مدنية (أم الفسفورة) : 35 دولار
6. هوية عادية : 5 دولارات

أما المعاملات الأخرى فتسعر حسب الحاجة والمنطقة والمعارف.. وقد تلقت الرابطة عروضا مغرية لانجاز أية وثيقة (أون لاين) مواكبة لعالم الانترنت ويمكن ارسال الوثائق بعد ذلك الى اي دولة في العالم عن طريق خدمة (دي أتش أل) الموجودة في المنصور لقاء مبلغ لايتجاوز 40 دولارا..!

يقول (أبو محمد) من الموصل: " عندما نلتقي الأصحاب فإن أول ما نتحدث به هو عن فلان من الناس يقدم عرضا أرخص لضمان الحصول على تعيين في وظائف الدولة، وهو يستلم مقدم فقط ولايستلم بقية المبلغ حتى يصدر أمر التعيين من الوزارة.. والمبلغ يتراوح بين 8 الى 10 أوراق" !

بل علمت الرابطة ما هو أعظم من ذلك، إذ تقوم بعض العوائل بتسجيل أحد أفراد العائلة كشهيد ليستلموا مخصصات (حكومة المالكي) للشهداء.. بينما يحصل البعض على راتب شهري أو راتب تقاعدي من أكثر من وظيفة في آن واحد. تحدثنا السيدة زهراء من بغداد: " العائلة المجاورة لنا زوروا مستندات التملك لأحد اقربائهم الموجود خارج العراق دون علمه ثم باعوها باسم شخص آخر، ثم اشتروها منه (على الورق) مرة ثانية، وطلبوا المبلغ من صاحب العقار الأصلي على أساس أن عقاره قد (سرق).. ولولا خصوصية هذا الأمر لذكرت لكم من هي هذه العائلة وأين هي العمارة..! ". وعند سؤال السيدة زهراء عما اذا كانت هذه العوائل لا تجد أية (حرمة) لهذا العمل المخالف لتعاليم ديننا الحنيف، أجابتنا قائلة: " المشكلة أن السيد في مكتب الشهيد الصدر المجاور لنا قد أفتى بأن لأموال المسروقة اذا دفعت عنها (حصة السيد) من الخمس والزكاة فما أكو مشكلة.. وكان الله بالسر عليم..! "

أما أم علي فحدثتنا قائلة: "قام جيش المهدي باختطاف ابن جارتي البالغ من العمر 13 سنة رغم أنه شيعي المذهب، لأنه حسب ادعائهم كان ينتقد (جيش الامام)، ثم ساوموا العائلة على مبلغ 3 آلاف دولار لاطلاق سراحه، وبعد إخلاء سبيله أرسلته عائلته خوفا عليه الى سوريا ليعيش مع أخواله، واضطروا لاستخراج شهادة مزورة للثالث المتوسط حيث استأنف وفقها دراسته في سوريا.." ثم تابعت تقول " بمقدوري بكل سهولة أن احصل على وثيقة ارملة، رغم أن زوجي مايزال حيا يرزق، وأتقاضى بذلك مخصصات ارملة تصرفها دائرة الشئون الاجتماعية وقطعة أرض، لولا أني أخاف الله الذي لايخفى عليه شيء في الأرض ولا في السماء.."

وحدثنا صديق آثر عدم ذكر اسمه أن سيدة يعرفها حق المعرفة زورت وثائق شخص على أنه زوجها، وهو في الحقيقة عشيقها، وذهبت به الى المحكمة فطلقها على أساس أنه زوجها، ثم ذهبا وتزوجا في محكمة أخرى بالوثائق الأصلية لنفس الرجل.. أما مصير الزوج الذي اكتشف أنه (مطلق) فسنحدثكم عنه في تحقيق آخر منفصل سيكون مليئا بالاثارة..!

وأظرف شيء أننا في الرابطة تحدثنا مع تجار تزوير حول إمكانية استخراج هوية أحوال مدنية (أم الفسفورة) باسم مقدم برامج بريطاني شهير اسمه (جيرمي باكسمان)، بصورته وتاريخ ميلاده وحتى اسمه، لاقناعه بتقديم برنامج حول هذا الموضوع، فقالوا بعد أن رأوا صورته " ماكو مشكلة عيوني، يبدو عليه الأخ ولادة المنصور لأن نظيف ومرتب.. عادي أخوية ننطيك الهوية فارغة وانته خلي الاسم اللي تريده واكبسها بعدين.."
 
 

14
خالد اسحق سكماني.
Khalid Sagmani
matheo1954@yahoo.com

ساسة العراق . ... لا يقل عجزهم . ... عن طمعهم!!!

فلماذا نكره السنفور؟؟
أتوقع أن إجابتنا ستكون كبشرنعـم تختلف شيئا مابينا سلبيًا ، و لكن أنا أكره هذه الإجابات ، اعتقد أن الحياة ستكون أكثر سلاسة وروعة و تماشيًا و سلامًا ، ستكون كحياة السنافر لا تملك عدوًا إلا الإنسان وحده !

ليس هنالك اي احترام للعرف السياسي ولا للقانون الموقع عليه ولا حرية لصوت الناخب فنفس الوجوه فيما كانت سابقا ها قد عادت. ... ها قد عادت من جديد بل كان هنالك بعضا من الاختلافات في نوعية الملابس والموديلات فقط . ... وفعلا قد بداء تغيرأ جديدا وواظحا علئ الجروش لانها قد كبرت نوعا ما , اسف هذا كل ما تغير فقط في السياسة العراقية . ... فاذن فانتظروا الاربعة السنوات القادمة.

ها وقد عدنا والئ مربع عام ٢٠٠٥ بخفئ حنين ومحملين بالشحن الطائفي من جديد. ... وبنفس السنفور رجعنا وسنفرنا سنفورا طائفيا جديدأ مرة اخرئ . وكما بنيت الهيئة السياسة ومنذ عام ٢٠٠٣ رجعنا الئ نفس التشكلية وكما وفي ايام السنفورة الوزيرة رايز التي رتبت البيت العراقي وما جرئ الان وبعد مرور ثمانية شهور من الانتخابات والجدلات عاد نفس السنفور الامريكي بايدن من جديد ورتب البيت العراقي ولكن ليس كعام 2005 فلذا ستكون هنالك عقبات كبيرة ومفاجات غير متوعقه والخاسر الوحيد هو الشارع والصوت العراقي ورفسه خارجا واهمال صوت الناخب العراقي والئ بئس المصير فلماذا انتخبتم اذن؟؟ . ... فالعملية ليست ابدا لصالح الانسان العراقي بقدر ما هي قائمة مصالح شخصية واجندة اقليمية بحته ، فالخاسر الوحيد وكما اكدنا هو المواطن العراقي فقط!!!

وقد قدم المبعوث الامريكي السنفور ليؤكد لمبادرة مسعود البرازني للخروج من مازق تشكيل الحكومة . فالمبادرة ليست فقط الكراسي بل حتئ اجتثاث البعث والخرق الامني ووثائق التي كشفت موخرأ من موقع ويكيليكس لانتهاك لحقوق الانسان في العراق والفساد الحكومي والاداري والامني معا، فالعراق في مستنقع الموت والفساد ويصنف العراق الان في ذيل القائمة الدولية للفساد الدولي اي قبل افغانستان . اي افسد دول العالم اطلاقا.

كان الإنسان عدو السنفور لأن الإنسان مركب من نفس الصفات بأجمعها هو شره و زاهد ، ضعيف و قوي ، حكيم و غبي ، جاد و مازح ، جميل و مثقف ، حتى يوافق فيما بينها فهو يلجئ للمداراة ساعة ، و للنفاق ساعة أخرى ، فيلجا لان يكبت صفة و يظهر أخرى بحسب ما تقتضيه المصلحة ، و بحسب ما يقوده طمعه او حكمته او أي صفة أخرى يقع تحت تأثيرها في ساعة الحُكم تلك ، حتى يعدل فيما بينها فهو يلجأ للتلون بإحداها بما يناسب الموقف الذي يوضع فيه كالحرباء ، بينما لم تتعادى السنافر فيما بينها رغم أنها تملك القوي و الضعيف و العالم و الجاهل و العجوز و الشاب تمامًا كالبشر لأن تلك الصفات ظهرت منسجمة مع شخصية كلٌ منها ، لم يلجا أحدهم لأن يكبت صفاته أو يداري الباقي و ينافقهم أو يتمظهر بغير مظهره و يتطبع بغير طباعه حرصًا على آراء الآخرين أو مشاعرهم أو نظراتهم له ، سنفور غضبان كان غضبانًا على الدوام و يظهر غضبه دائمًا و الكريه يقف أمام الجميع و يعلن كراهيته لأفعالهم و صفاتهم ، و الأكول ياكل طعامهم و الحكيم يفيض عليهم بحكمته ، يقول كل شيء دون أن يحسب حساب تقبل الآخرين له ، تقبل السنافر أفراد مجتمعهم كما هم و لم يجبرهم المجتمع على أن يدفنوا حقائقهم داخل أنفسهم.

فاستحداث المنصب الجديد للقائمة العراقية . فيشير ان هنالك جو من عدم الثقة الساسة بانفسهم وبالاخر فالمجلس الوطني الاعلئ للسياسات الاستراتجية سيكون خطوة ازدواجية ما بين صلاحيات رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء لان هذا المنصب اعلئ من مهام رئيس الجمهورية ومساؤي لرئيس الوزراء تماما , فطريق الساسة الجديد ليس محفوفا بالورد والياسمين . نعم لقد كسبوا عامل الوقت في الوقت الحاظر ولكن لسوف يخسروا الثقة والشراكة الحقيقية وان كانت  غير موجودة اصلا في القريب العاجل فيما بينهم , لانها ليست اجندة وطنية اطلاقا لاوبل اجنده اقليميه، فالمنصب الجديد سيكون عقبة كبيرة في المرحلة القادمة فالافلاس السياسي قادم لامحال!!!

 فان المشهد السياسي العراقي القادم غير واضح ومستقر وهش جدأ وعليه سيترتب من تقاطع للمصالح بين القائمة العراقية والائتلاف الوطني . فالقائمة العراقية لها مشروع اجتثاث البعث والمصالحة الوطنية اهمية استراتجية وملف النزاهه وانتهاك حقوق الانسان من الاوليات السياسة القادمة، ولكن حزب الدعوة مكون مهتما بالسيطرة علئ المناصب الرئيسية والتحكم  في اي نوع من انواع الدكتاتورية الانتخابية، اي فاعادت الاعتبار لمن هم ملاحقيين من قبل حزب الدعوة حصرا من الاحزاب الشيعية .فلا اعتقد هناك في الافق سيكون انفراجا كبير بل سيكون هنالك انقلابا ما . لان المشهد العراقي يوحي بعدم وجود الثقة الكاملة بين القاده السياسين ولا التوافق الجاد لديمومة العملية السياسية وترك البلد للمجهول،وهذه هي سياسة حزب الدعوة العميل والحليف الاستراتيجي لايران فانها مسالة تصفية حسابات وانتقام فقط من الاخر. لان الساسة اصلا لا يعيروا اهمية للمواطن العراقي ومصالحه بل بقدر ما لتمرير مصالحهم الشخصية والاقليمية فالمشهد ليس كما هو ما معلن من خلال الفظائيات والصحف الرسمية.  

15
خالد اسحق سكماني
Khalid Sagmani
matheo1954@yahoo.com

لم يجد التارخ حادثة واحدة قديما كان ام حديثا ومن سائر الديانات اطلاقا . ... اكانت من الديانة اليهودية لم نراهم يوما وفي كل أنحاء العالم اذ قاموا بعملية انتحار في اي كنيسة مسيحية أو تفجرا جامعا إسلاميا . ولم نرئ مسيحيا واحدأ ينتحر في مسجد أو يفجر باصا في اي مدينة عربية واسلامية وحتئ في مكة أو المدينة . ولا رأينا بوذيا أو كونفشيوسيا أوهندوسيا أو سيخيا وحتئ عباد الفرج ( اسف لهذا التعبير ولكن ) لم يفعلوا هذا في أي بلد من بلدان العالم ومن ظمنها الاسلامية قطأ, فلم نتعرف عليها ومن تلك الحوتدث ابدا ، بغض النظر عن كل المبررات والحجج ، فوجدنا المسلمين قد تصدروا قائمة التفجيرات والارهاب . اذن فاقول لك يا ايها الدكتور المالجي , ادلائك وتصريحاتك هي من سياسة التورية والالتفاف والتسلط  للبقاء. فاذا كنت تجهل معنئ كلمة التورية ولغة المعاريض . فما عليك  ير وبالسؤال الئ العم كوكل. ... !

فلماذا تتهمون البعث والنظام المقبور بتهم تمثلونها انتم نفسكم الان. ... اانتم الان احسن حالا وتمثيلا وحرصاعلئ الشعب العراقي؟؟ . ... لقد فعل النظام السابق فعلته وانتهك حرمة الشعب العراقي نعم , ولكن كان هناك حالة من الامن المستبد والعمل متوفر والتعليم وفي سائرالبلد فيض من الخدمات متوفره وافظل مما انتم عليه الان, ولا فارق اطلاقا ما بينهم وبينكم فشتان بين تلك وهذه، ولكنكم لستم افضل حالا على ارض الواقع ولا ينفع الاعلام المضاد في طمر تلك الحقيقة او اخفائها. البعثية ليست بعبعا بل حزبا عربيا قوميا دكتاتوريا دمويا . اتئ علئ ظهر دبابة عراقية وانتم علئ ظهر دبابة ايرانية وامريكية فما الفرق اذن ؟؟ . ... وهذا هو حال جميع الدول العربية والاسلامية ولا يمكن الصاق عليهم كل التهم كتهمة بما تشاؤؤن وبمن تختارون ولأي سبب كان من الاسباب . ...وها أنتم ترون جرائم المسلمين في لندن ومدريد ونيويورك والعراق وماليزيا وتايلند والفلبين في كل صوب من ارجاء المعمورة ، وما كانت تلك المدن على عداء مع المسلمين اطلاقا ولا أضرأحدا بهم وبمصلحهم لكي يُنتقموا من البشر بهذا الشكل الرهيب ، وإنما هي بذرة الشرّ في هذا النهج الذي يقولوا أنه باب من ابواب الجهاد هو الباب الأوسع لدخول الجنة المزعومة!

فالمسيحيون العراقيون وطنيون قبل ان تكون انت بادعئك وطنيا. فمسيحيي العراق قد تغذوا وتربوا علئ حليب الوفاء وألأخلاص للوطن منذ أن بصروا للنور فلا وليس من شيمة المسيحين شيمة الكذب والغدروالنفاق , ولايغدرون بصاحبهم ولا يخونون بل ان محبة العدو عندهم قبل الصديق وأما الجار فله معزة الاهل مثلها والاحترام المتبادل للغير ومهما كان دينه منطلقين من تعاليم السيد المسيح السامية. وما يجمع جميعهم هو القاسم المشترك الوحيد هو محبة ومباركة اعدائهم ولاعنيهم , نابعة من روح ديني فكري ووطني اصيل و ديمقراطي سليم وتقدمي منفتح في السياسة والمجتمع والحظارة والعلم ،بالأضافة الى ساديتهم وميلهم للانفتاح التام للثقافة الاخرئ ولاي ثقافة كانت وتقبلها وعدم الغاء واقصاء الغير .


فالمسيحيون العراقيون فلا ينتموا الئ السعودية ولا لبيت لحم والناصرة ولا لولاية الفقيه ابدا . شعب متفتح ووطني وقد ساهم في بناء الدولة ونهض مع كل مكونات الشعب العراقي لبناء البنئ التحتية للعراق , ولمرالعصور فقد كانوا المسيحيون مهمشين من قبل الدولة قديما وحديثا. وهذا ما نراه جليا وواقع حال من خلال سياستكم وكما جئتم الى الحكم حفاة عراة من الفكروالحكمة وجياع للسيطرة والتحكم فاما نعمة العقل والخبرة والمعرفة فلها حديث طويل بيننا.

فليس لمسيحيي العراق اجندة في دعم ومساندة المشاريع التوسعية للامبريالية والامريكية ولا الصهيونية ، وأن من مصلحة مسيحيي الشرق الاوسط وسائرالمسيحين من هم والذي بما يسمئ الدول الاسلامية .ومنهم بالاخص مسيحيو العراق مرتبطون ترابطا عضويا متجذرأ بمصلحة شعوبهم واوطانهم ، والى استثمار كل وكافة طاقاتهم البنائة وجميع ابنائه ومكونات الشعب المسيحي ومن دون تمييز اكان من خلال وضع المواطنة في مركز الصدارة والانتماء الوطني الاصيل لانها بلادنا وارظنا وما انتم الا بغازين ارظنا وحقونا . ويجب منحهم حرية التعبيير وحق المجهارة بمواطنتهم ومن يمثله في مركز اتخاذ القرار اللازم واحترام ارادته وصيانة كرامتهوحمايته وانها من الاوليات الاساسية ، حين ذلك سيصبح عنصرا اكثر فعالا ومؤثرا في اقامة مجتمع متحضر طال انتظاره ونتوقئ اليه جميعا .

فالظعفاء مثلكم يرمون اسباب ضعفهم على من سبقهم من اداة النظام  المقبور,ولازلتم تتهمون من يخالفكم الرأي او ينتقدكم او يعري عورتكم بتهم لا تمت لهم بصلة ابدا . ... فالضعفاء يتهمون من يناقضهم الرأي والموقف والتصرف بتهمة البعث والبعث الصدامي وفي كل انفجار انتحاري . ....لو كانتم  علئ قدر الحكمة واقوياء واصحاب حجة وعمل دؤؤب لما كان حال العراق علئ هذه الوتيرة الخائبة والعفن الطائفي على ارض العراق يزداد يوما بعد يوم , فلم يبقى الان اسم البعث وفعله,ولما يبقى من ذكر لصدام وانصاره . ...فافهم ايها المالجي ومن حولك من المهرطقين والكذبة والملفقين . ... فالذي يجري علئ ارض وعلئ المسيحين خاصو الان هي حرب دينية بحته. ... نعم حرب دينية كاملة وشاملة , قادتها القران والحديث والسنة وتجار المسلمين المتعطشين للدماء. فليس للبعث والصداميين شان بها فلا من قريب ولا بعيد, فكلام الثكلئ والسكارئ فلا يمرر علينا بعد الان , وكلام التورية والمعاريض نفهمه جيدا . وقد فات عليكم الان من حبس انفاسنا وافواهنا وتهميش العراقيين النجباء وبكل مكوناتهم لوجود الانترنيت والفظائيات والاعلام . فهذا هو ارهاب دولة وليس ارهاب جماعات مسلحة نظرا للامكانيات والمعلومة والحدث وعلئ ما بجري من جريمة منظمة.


فما هو عمل نقاط التفتيش والسيطرات ورجال الامن والجيش اذن؟؟ . ... فكيف دخل الارهابي والسلاح والعتاد والمواد المتفجره ومن اي منشاء هو اذن؟؟ . ... فعملية السيارات المفخخه ليست بسيطة فبحاجه الئ موقع للتجهيز, وكلفة الشراء ,وكلفة المتفجرات . ديمومة الارهابيين وسفرهم ,والعمل الاستخباري والاستطلاعي للانتحاريين. الا يكون افراد الامن منك ومن جيشك كونك انت القائد العام لقوات المسلحة متررطيين بهذه العمليات الاجرامية؟

فان جميع العمليات الارهابية التي حدثت في العراق كانت من خلال دولة عراق الاسلامية وجيش السنه والشيعه. فالمسلمين جميعهم وبكل طوائفهم ( السلفية من مصر والخليج والئ ايران الشيعية ) فقد اختلفوا فيما بينهم ولكن اتفقوا علئ المسيحين في ابادتهم وبلا رحمة. فمن شحن هولاء وجمعهم في مهمة واحدة . فقد تدربوا واستطلعوا الكنيسة وربطوا موظوع الكنيسة العراقية بالكنيسة القبطية معا . فهذا الحدث ليس بعثيا وليس صداميا اطلاقا فافهموا اذن.فانه تنظيم دولي ارهابي بشباب تتراوح اعمالهم ما بين ٢٠ الئ ٢٢عاما وان الشباب في هذه الاعمار تتقبل هذه الافكارالشررية لانها في قاع الزريبة صعاليك القرن ٢١ ودمويته انسان بلا هدف عاجز.


 ولاثبت لكم في صحة وما جاء في الخطاب الارهابي للقاعدة ولانها حرب وجربمة منظمة والتعطش للدم وباي اية وسيلة وسائل الغدر للشعبالمسيحي الامن ومن البيان الجهادي للعملية ( اي بيان دولة العراق الاسلامية القاعده مكونه من القران والحديث السنة وشيوخ الفظائيات فلنقراء الخطاب )
وابنداء البيان القائل . ... الحمد لله القائل

1. القران ومن سورة النساء . ... {وَمَا لَكُمْ لا تُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَالْمُسْتَضْعَفِينَ مِنَ الرِّجَالِ وَالنِّسَاءِ وَالْوِلْدَانِ الَّذِينَ يَقُولُونَ رَبَّنَا أَخْرِجْنَا مِنْ هَذِهِ الْقَرْيَةِ الظَّالِمِ أَهْلُهَا وَاجْعَلْ لَنَا مِنْ لَدُنْكَ وَلِيّاً وَاجْعَلْ لَنَا مِنْ لَدُنْكَ نَصِيراً}[النساء:75].

2. والحديث رواه الإمام أحمد في مسنده قال: :" بعثت بالسيف، حتى يعبد الله وحده لا شريك له، وجعل رزقي تحت ظل رمحي، وجعل الذل والصغار على من خالف أمري، ومن تشبه بقوم فهو منهم"

3. ما يرويج له الشيوخ وعلئ الفظائيات والموافع الالكترونية وفي حملاتهم المسترة وما يقال في خطبهم . وفي مسلسل كاميليا شحاته ووفاء قسطنطين فله اثر كبير لتحريك الشارع ضد المسيحين.

4. القاعدة تنفذ ما يؤخذ مما تطرقنا اليه وبتمويل وتجنيد من الموسسات الاسلامية المتشده.
فاين هو موقع البعثيين هنا يا دكتور مالكي . ... ام هو التورية والتستر علئ المسلمين؟؟ . .. فكفئ عبث وهرطقة, فالماظي اصبح ماظيا وتولا والان نعيش في القرن ٢١!!!


ولكي نكون محترمي قولنا وعقولنا وانفسنا ونحاول وظع النقاط على الحروف نقول ...اين هي الديمقراطية الحقيقية في العراق والمشاركة الوطنية الفعالة واحترام الحق الانتخابي والمواطنة؟؟ . ... التي روجت لها اميركا وانتم اول من تعاونتم معها قبل غزوها ولحد ولان , اين القانون والدستور( ولو انا كلمة عجمية وليست عربية ) واين حق الناخب العراقي ؟؟ ثم اين الحكومة والبرلمان المعطل والمشلول . اهذا يكون مكون البرلمان وعمله ام مجموعة من بيادق الشطرنج؟؟ . ... فالذين انتخبهم الشعب العراقي ليحكموا الشعب العراقي بالعدل والمساواة والحكمة فهم ليسوا الا مجموعة عابثين وسارقين؟؟ . ... اليس هؤلاء مجتمعين هم المسؤولون عن امن وسلامة مكونات الاقليات والطوائف الاخرئ افهموا؟؟ . ... كيف ستتحقق العدالة في العراق والطائفية والعنصرية هي شعاركم . رئاسة الجمهورية استحقاق قومي كردي. ورئاسة الوزراء استحقاق مذهبي شيعي, ومجلس النواب مكون سني هذه هي طائفيتكم وحقدكم البغيض علئ كل ما يعارظكم , كيف ستنعم مكونات الشعب العراقي بالامن والسلام وتنمو خيراته والعراق غير آمن واما الفساد وسرقة المال العام سائرة وعلى منهج رصين , فكفئ من سياسة المعاريض والتدليس لتمرير شهواتكم وارائكم علئ هولاء الغير المتعلمين والجهلة من ابناء المكون العراقي, فاذن السبب الكبير هو اخلاء العراق من المسيحين ومن الانسانية والعقل المدبر والانسان المبدع . فان كان اليوم في المسيحين ارهابا. فغدا باليزديدن ومن ثم الصابئة وعلئ غيرهم . واخيرا سيكون بينكم بعظا لي بعظا وهذا هو حال المنطقة والمسار الذاهب اليه . وانها حرب عالمية ثالثة في المعسكر السني والشيعي بين اقطاب المنطقة بزعامة ايران وتمددها وحلفائها ومن الجهة الاخرئ بالخليج وبامواله وعبثه.

 


فالقائد والمناظل المخلص لشعبه وبلده وفي حالة فشله فالانتحار هو  السبيل الوحيد ومن الاساسيات الاولئ لانهاء حياته وحكمه لاجل الانسانية ولمصلحة البلد, وكما هو السبيل في التخلي عن السلطة لمن يكون هو اكفاء واجدر منه في الادارة ولاجراء التجديد ااجديد والنهوض بحال المجتمع الئ امام!

فالمسيحيون ليسوا جياع سياسة ومناصب وحكومة مزايدات. ولا جياع للرشاوئ والاستهتار والعبث بامور الغير , وما رسالتنا الا وهي رسالة صدق ومحبة وحترام للانسانية .

فالأسد لم يصبح ملكاً للغابة لأنه يزأر!! ولكن لأنه . ... عزيز النفس ! لا يقع على فريسة غيره ! مهما كان جائعاً!


--------------------------------------------------------------------------------

16
خالد اسحق سكماني
Khalid Sagmani
matheo1954@yahoo.com


البرلمانيون العراقيون والبرلمانيين المسيحيون مدعوون وملزمون باصدارمسودة قرار وملزم  في التحقيق الدولي ومحكمة جنائية خاصة دولية في لاهاي للنظر بامر الاقلية المسيحية من حرب واجرام دولئ،

الفظائيات الاسلامية ودورها الكبير في الارهاب الدولي الئ اين؟
ليس هناك أدنى شك بخطورة ما تتناقله وسائل الإعلام والفظائيات من دور فاظح من أخبار ومعلومات ,وما تقدمه من آراء وأفكار مشوهة ومقصودة لها قوة كبيرة في تحفيز العقول المتخلفة والمتعصبه اصلا والمتحاملة علئ اصحاب الديانات والمعتقدات الاخرئ وتحريك العواطف واستفزاز المشاعر مما يؤدي إلى بلورة عقل جمعي يذوب في شخصه الفرد ويجد نفسه منساقا ومندفعا للقيام بفعل جنوني مثل القتل الطائفي والإبادة الجماعية والانتحاري والعبث بالدولة وابناء الشعب ,والتي يشعل فتيلها كلمة أو مقالة أو داعية للشر ام خطبة في نسجد ما, اما عبر إحدى الفضائيات او طريق الانترنيت ، حيث يمثل دور المواطن وشر أحقاده وكراهيته وهذا ما يبدوا في الظاهر لكن المخيف هو أجندات سياسية ودينية ومخططات مدروسة تنفذها بعض القنوات وممولة اساسا من مشايخ الخليج وبعض الشخصيات الدينية من هم في مصر والسعودية واليمن والتي تعرض نفسها في مزاد الدفاع عن الحريات وحقوق المواطنين والدين واعلاء شان الاسلام .فلها الاثر الكبير في عملية الارهاب الدولي ومنهم كما يلي . ...القنوات الفظائية والاسلامية ومنها الجزيرة ,وشيوخ الاسلام كالقرظاوي, العولقي اليمني, والعوا المصري , وزغلول النجار.

ان ثقة الشعب المسيحي اكان في العراق او في الشرق الاوسط والمنطقة باكملها عامة أمر أساسيّ لمسؤؤلية ولمصداقيّة اقليمية ودولية بحته علئ ما بجري في العراق, فأي عملية كانت في مسار التحقيق أو اي إجراء قضائي اوملاحقة دولية قد يحقق الامن النفسي والاستقرار الذاتي لابناء شعبنا في المنطقة . سواء كان علئ صعيد شعب العراق اوباقي شعوب المنطقة .أن المجتمع الدولي ومجلس الامن ملزم وبجدية تامة ويجب عليه أن يسعئ جادأ بعملية التحقيق الدولية عاجلا ام اجلا, والتي نطالب بها ان تنشئ من أجل التوصل إلى الحقيقة والتحقيق في العدالة المرجوة بحقوق شعبنا ولما يجرئ باحوال شعبنا, هذا السجل الحافل لحكومة المالكي من المزيدات في الكلام والذي اصبح مسخرة سياسية . وقد حدث استهداف جديد في مدينة المنصور ببغداد وفي هجوم جديد ومستهدف اخر للمسيحين وفي بيوتهم . فالسؤال لكم ايها الساسة ورجال الامن من اين دخلوا وقدموا ومن ساعدهم للوصول لاهدافهم وعناوين دور المسيحين ؟

ان المئات من قادة القاعده والمتشددين المسلمين الذين وصلوا الى العراق فاين استقروا وكيف بدوا بالتحرك معا؟ . ...نعم انه يتم ايوائهم في المساجد وفي بيوت ومساكن ما وقرى ما ومدن لتلك الاحزاب الاسلاميه المتشدده وفي العراق فعلا, ويتم هذا ظمن برنامج منسق ومخطط , ومع توفير المعلوة والمشوره للتحرك في عمليات ارهابهم , فلا يعقل ويصدق ابدا من ان الغريب قد يتحرك بمعرفة كاملة ومراكز البلد العامة والخاصة والترصد للاهداف التي قدموا منها ويصبوا اليها. ... فلا زالت المشورة مقدمة من ابناء دجله والفرات اساسا وعمدا ومع سبق الاصرار. ... لذا ادعوا الجميع أن يفكر ويسأل نفسه اولا . ... ماهو الضرر وما هو الخطر من ضمان حرية العقيدة وإحترام العقيدة وعدم المساس بها؟؟؟

وهل مارست النازيه الهتلرية وغيرها مثل ما حدث مؤخرا في ماليزيا بمجرد استعمال كلمة الله, وعرفها الاسلام قبل ١٤٠٠ سنة مظت وكانت معروفة لدئ الغير من الشعوب باكثر من ٣٠٠٠ خلت , فالاسلامي ينطلق من ان الدين عند الله هو الاسلام فقط , وان الله هو مسلم فقط ! , وغيرهم يذهبون الى الجحيم ويقتلون ويذبحون لانها اوامر من الهه الاسلام وشريعة الاسلام . فما كان قرار الحكومة الماليزية النازيه المخبولة الاخير وشيوخ الاسلام بمنع وتحريم الكلمات (الله , بيت الله , الصلاة , الكعبه ) , وعدم تداولها من غير المسلمين لهو انتهاك خطير لحرية الاديان والبشر , وهذا هو الاعلان المنحط جاء على لسان الارهابي النازي نائب وزير الامن الداخلي جوهري يهروم , ويرمي الحظر النازي حتى طال بمنع استيراد كتب ومطبوعات للمسيحيين فيها هذه الكلمات وكلمة الله خاصة ولكم الباقي .

والكثير من الجامعات الدينية وفي عددا من الدول العربية والاسلامية٠وكما ان الازهر يمر بنفس الظروف من التشدد وتخريج الكثير من هذه العناصر المتشدده . وقد تم اليوم المصادف التاسع من تشرين الثاني من عام ٢٠١٠ من سحب 134 طالبا ممن يدرسون فى الأزهر خوفا عليهم من التيارات المتشددة ،فى إطار برنامج قرره الرئيس الطاجيكى إمام على رحمن بعد أن بات يخشى ما أسماه "تأثير التيار السلفى المتشدد على طلبته فى الخارج". وأشار إلى أن هؤلاء الطلاب سافروا إلى مصر عبر روسيا ودول أخرى دون تصريح من الدولة، ودعا أولياء الأمور إلى عدم إرسال أولادهم للدراسة في الخارج دون الحصول على تصريح من الحكومة . فهذ يعكس جليا وواظحا ومن الاحداث التي مر بها العراق وكنيسة سيدة النجاة وتفعيل التيار السلفي الجهادي في هذه الاعمال الارهابية في العالم فيجب وظع حدا لهذه الحرب الشوفينية لمواطنين عزل امنين ويكون بالاتفاق مع حكومات المنطقة العربية والاسلامية كاملة.


--------------------------------------------------------------------------------

17



بسم الله الرحمن الرحيم

يقول تعالى: {وَلا يَزَالُونَ يُقَاتِلُونَكُمْ حَتَّى يَرُدُّوكُمْ عَنْ دِينِكُمْ إِنِ اسْتَطَاعُوا}[البقرة: من الآية217].

الحمد لله ربّ العالمين، والصلاة والسلام على نبينا محمد، وعلى آله وصحبه أجمعين.. وبعد:

فبتوجيهٍ من وزارة الحرب بدولة العراق الإسلامية، ونُصرةً لأخواتنا المسلمات المستضعفات الأسيرات في أرض مِصر المُسلمة، وبعد تخطيط واختيار دقيق، صالت ثلّةٌ غاضبةٌ من أولياء الله المجاهدين، على وكرٍ نجسٍ من أوكار الشّرك التي طالما اتّخذها نصارى العراق مقرّا لحرب دين الإسلام وإرصادا لمن حاربه، فتمكّنوا بفضل من الله ومنّه من أسرِ المجتمعين فيه والسيطرة على مداخله بالكامل،

وإنّ المجاهدين في دولة العراق الإسلاميّة يُمهلون كنيسة مصر النّصرانيّة المُحاربة ورأس الكفر فيها )ثمانياً وأربعينَ) ساعة، لتبيان حالِ أخواتنا في الدّين، المأسورات في سُجون أديرة الكفر وكنائس الشّرك في مِصر، وإطلاقِ سراحهنّ جميعهنّ، والإعلان عن ذلك عبر وسيلة إعلاميّة تصلُ إلى المجاهدين في فترة الإمهال،

ويُشملُ بهذا الإنذار مَنْ كانت له مِسكةُ عقل من رؤوس النّصارى وكنائسهم ومنظماتهم في بلاد العالم، ممّن له تأثير على تلك الكنيسة المحاربة والضغط عليها، وإلا فلن يتردّد ليوثُ التّوحيد - وقد التحفوا أحزمتهم النّاسفة- في تصفية الأسرى الحربيّين من نصارى العراق، ولتنفتح عليهم بعد ذلك في هذه البلاد وغيرها أبوابٌ تُبيدُ بإذن الله خضرائهم وتكسرُ شوكتهم وتُلزمهم الصّغار الذي كتبه الله عليهم، وتجعلهم عبرةً لكلّ من ركبه الشّيطان فصدّ عن دين الله وتجرّأ على كتابه ونبيّه صلّى الله عليه وسلّم وأعراض المسلمين وشعائرهم.. {يُرِيدُونَ لِيُطْفِئُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ}[الصف: 8].

وليعلم المُشركون النّصارى بكلِّ مللِهم ونِحلهم ممّن غرّه بهذا الدّين العزيز تخاذلُ المحسوبين عليه، فتمالأَ على حرب الإسلام، وجعلَ من كتاب الله وشخص رسوله صلى الله عليه وسلّم غرضاً للاستهانة والاستهزاء، أنّ زمن الذّل قد ولّى إلى غير رجعة، وأنّ للإسلام رجالاً ملأ الإيمان قلوبهم، فجعلوا دون دين الله نحورهم، وهانت في سبيل الله دمائهم، وليريَنّ هؤلاء الأنجاس وأمثالُهم منهم ما يكرهون، ولو بعد حين، فراية الإسلام لابدّ مرفوعةٌ، ودين محمدٍ لابدّ ظاهرٌ ولو كره المشركون والمنافقون: {هُوَ الَّذِي أَرْسَلَ رَسُولَهُ بِالْهُدَى وَدِينِ الْحَقِّ لِيُظْهِرَهُ عَلَى الدِّينِ كُلِّهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُشْرِكُونَ}[الصف: 8-9].


والله أكبر

}وَلِلَّهِ الْعِزَّةُ وَلِرَسُولِهِ وَلِلْمُؤْمِنِينَ وَلَكِنَّ الْمُنَافِقِينَ لا يَعْلَمُونَ {           

وزارة الإعلام / دولة العراق الإسلامية

المصدر: (مركز الفجر للإعلام)


** مركز الفجر للإعلام:

هو المؤسسة الإعلامية الرسمية لتنظيم القاعدة وحلفائها المخولة بنشر الإصدارات والبيانات وكذالك خطابات قيادات القاعدة وحلفائها.


18
نسال الله السلام لارواحهم . ... كلمات فعلا معبرة
ربنا يباركك

19
أدب / كلمات جميلة
« في: 13:48 09/11/2010  »

كلمات جميلة

اوراق صامته كصمت اهاتى
ابحث عن كلمات نثرتها فى الماضى
احاول لملمه اوراق مفكرتى
لعلى فقدتها وضاعت بين ادراجى
لا ادرى لماذا احاول استرجاع ذكرياتى
افتقد لشئ لم اجده بين حياتى
حاولت ان اذهب مع رياحى
لكنها ابن عودتى للماضى
لان الرياح تعرف مكان سعادتى
السعاده التى تركتها على حافه طريقى
مشيت فيه اخط احداثى
لعلى لن اعود الى طريقى
سأبحث عن شئ يساعدنى..شئ يجد ضالتى
ربما سأجد تلك الورقه التى اضعها بين اهاتى
لعلى اجد ما ابحث عنه بين خواطرى
او انى سأضمد جراحى
حتى يعوود الماضى فيشفينى
حتى اعود الى حضن حبيبي
سأحاول تجاهل دموعى
وتجاهل دقات قلبى
سأعد الصمت غلاف اوجاعى
وابقى اوجاعى فى صندوق غموضى
سألعب مع المطر وفى حضنه سأبكى
سأداعب القمر وله سأشتكى
سأغادر الدنيا تاركه جنونى
سأذهب الى بقايا شموعى
سأواصل رحلتى مع الماضى
سيكون البحر مرساه لاوجاعى
ويكون الندم بلسم لجروحى
سأبقى انا هناك فى مكانى
ابحث بين اوراقى..
عن لحظات قضيتها فى حياتى
سأرتدى الحياه مؤقتا ..
حتى اجد ما ابحث عنه بين ذكرياتى

20
خالد اسحق سكماني
Khalid Sagmani
matheo1954@yahoo.com


الاخوة والاخوات الذين سيؤدون فريضة الحج في هذا العام من اعضاء البرلمان العراقي اقول لكم مبكرا وقبل كل العراقيين . ... حج مبرور وسعي مشكور وذنب مغفور لكم يا ايها السادة البرلمانيون الاشاوس .
وشكرآ لله لتوفرالمال الكافي والامن الوافي والسفر الشافي ما عليكم فعله هو الرجوع الى الله واللجؤ اليه, فهو الشافى والمعافى , وهل نية الرجوع هذه اتكون حلال أم حراما؟ . ... دمتم ذخراً لابناء العراق وشكرا لله تعالى الذي انعم علينا بكم ,الاخوة الافاظل فجهودكم في معانات السفر ولتوفيرالمال وعتاد الحج من العمل الجاد والمثابر لخدمة ابناء بلدكم.

 اللهم ارفع البلاء عن امة البرلمانيين العراقيين . ... ومن اي بلاء وراي علئ كل برلماني العراق, والاكثار من الدعاء  لهم حتي يرفعوا عنا هذا البلاء والكرب في قبة البرلمان . ... من انفلونزاالطيور وجنون الأبقار وانفلونزا الخنازير. ... الرجاء الاكثار في النشر والرد وترديد الدعاء وشكرا ...ربنا اجعل بيننا وبين بغداد جبل من نار . ... لنستمتع بأموالنا ونطوى صفحة الخزى العار ،ربنا احفظ لنا ولاية الفقيه ودمر الخلبج.

ماذا عمل البرلمان العراقي الذي انتخب من قبل هؤلاء المستظعفين من طبقات الادنئ فقرا في العالم؟
 وبعد ثمانية شهور يستحق نواب البرلمان العراقي الحالي لقب اعجز وأقل الناس فعلا وعملا وأغلاهم أجرا ( عفوا اذ كان الرقم خطاء , يرجئ التنبيه وشكرا) اي لكونهم يتقاضون مبلغا شهريا وقدره بالدولار ٢٢٥٠٠دولارا  امريكيا، وحتى ليومنا هذا والئ تاريخ الحج لم يعملوا سوى ١٧ دقيقة من الخطوات البناءة والكفيلة باسعاد المواطن، كتقنية فواتير الماء والتلفون والخ الخ الئ الربع عمل مجد وجاد. وناهيك عن المزايا الأخرى التي يتمتعون بها البرلمانيون العراقيون ولا حصرا ما يتمتعوا به. نظرا لتفانيهم في الدعاء للشعب العراقي في خلال موسم حجهم . ... ربنا وسع شقة الخلاف بين العراقيين العرب . لننعم بالامتيازات ويأكلهم الجرب.

يجب علئ النواب الشرفاء ومن يهمهم مصلحة الشعب والبلد مطالبة الادعاء العام العراقي بتحريك دعوى قضائية ضد من يعطل مؤسسات الدولة ومنها السلطة التشريعية وخصوصا قادة الكتل والاحزاب، وكذلك ضرورة ارسال اشعار واستبيان الى المحكمة الاتحادية بشان اعتبار الاشهر الاربعة الماضية فصلا تشريعيا ام لا. فالئ اين البلد سائر اذن؟


واول نظرة ابوية برلمانية كانت خلاقه وظهرت للافق الشعبي والمحلي من برلماني سابق كانت من السيد احمد راظي اذ تبرع وعلى حسابه الخاص 100 شقة سكنية ( لا اعرف اين ومتئ والتخطيط العمراني لهذا المشروع الكريم عذرا ) لهؤلاء اللاعبين الرواد القدامئ ، مبينة أن الهدف من هذه الخطوة هو تأمين سكن يتناسب مع أسماء اللاعبين ودورهم في خدمة الرياضة العراقية . معناه ملايين الدولارات من المرتبات واموال العمولات والمشاريع الموعود بها والتي لم يسمع بها العراقي سوى الشفط واللفط واللغط وقبضوا المعلوم . ... نائب في مجلس النواب العراقي معناه عشرات الالاف من الدولارات ترد له على شكل اكراميات ( رشاوى ) من اجل تعيين هذا في المنصب الفلاني وتزكية ذاك . ... نائب في مجلس النواب العراقي معناه راتب فلكي ومنحة سكن ومخصصات شهرية للسكن  ورواتب للحمايات وووو والخ . ... نائب في البرلمان يعني ان تفتح لك بوابة علئ (علي بابا ) للوصول الى كنز اللصوص . ... مال سايب واليوم ربنا حقق احلامنا فى الملايين.

فالمواطن العراقي الذي يتفجر يوميا وبلا انقطاع ولا هوادة , لافرص للعمل في الافق. بلا كهرباء وماء واما التامين الصحي فسلام الله عليه.  وعلاوة على هذه الامتيازات، يتقاضي البرلماني ما يقدر حوالي 600 دولار يوميا مقابل أي مهمة رسمية خارج أو داخل العراق، ليكن في علمكم كله بالعملة الصعبة وليس الدينار العراقي . لان البرلماني اساسا ليس عراقيا . وفي حالة خسارته للمنصب البرلماني يتقاضى النائب (السابق) 80% من راتبه الأساسي شهريا مدى الحياة، مع الاحتفاظ لمدة 8 سنوات بجوازات السفر الدبلوماسية الممنوحة له ولعائلته. وإن النواب في البرلمان العراقي الحالي  اي موديل ٢٠١٠, وبدلا من الانخراط في السبل العلمية والعملية الجادة لاخراج البلد من ازمته فها هم يتمتعون بعطلة مدفوعة الأجر وحج مبرور ، ومنتجع مسرور, وقبض المعلوم.


فمسودة البرلمان القادمة بعد الحج مباشرة ستكون اداة فعالة للنظر في عيش وحالة امن المواطن العراقي حصرا,  ناهيك من اصدر واقرار مشروع عمل ولائحة ترفيهية للمواطن العراقي . وفيها من اقوئ الادعية الجديدة والتي لم تخطر ببالنا قط , ربنا احفظ لنا قوات الامن الايراني والبسيج وادعم كتلة الائتلاف الوطني ودولة القانون والائتلاف الكردستاني. اللهم أنشر بين اعدائنا الشقاق والعداوة والاختلاف . ولا تجعلهم شركاء لنا فى الشفط واللفط والبرلمان.

 
صدقوني فلسوف تدفعون فواتير الكهرباء والكهرباء لم يطرق بابكم ابدا. ستدفعون اجور الماء الغير الصحي وظربيته لاجل استمرار النواب في مناسك العمره القادمة. وتدفعون ظريبة التلفاز وليس لديكم لا كهرباء ولا تلفاز .ستدفعون ظريبة التامين الصحي وانتم بلا تامين ولا دواء . ستدفعون ظريبة المجاري والصرف الصحي وانتم بلا مجاري والذي منه . ستدفعون ضريبة سكة الحديد والترام والمترؤ وليس لكم فيه لا من بعيد ولا قريب . وننتظر تجديد قبة البرلمان والسيارات المصفحة ، والخدم والحشم . ربنا احفظ لنا مام جلال لأنه يستحق الأكرام والأجلال .
ربنا احفظ لنا الدكتور المالكي المغرد  الغالي وخارج السرب والعازف على العود .


وفي الاخير . ... ربنا أكفينا شرالتركمان واليزيديين ولا تجعلهم شركاء لنا فى الشفط واللفط والبرلمان . ربنا اكفينا شر وبلاء المغظوب عليهم والظالين من النصارئ الكلدان والسريان وألأشوريين واجعلهم لنا تابعين ومسلمين
ربنا نحن عبادك الصالحين الصابرين الظافرين الطامحين ,فحفظنا من القوم الظالمين
آمين ................. يا رب العالمين
بعدها يتجه النائب نحو المنطقة الخظراء ويؤدى صلاة الشكر وركعتين جهرا

اقول قولي هذا لكم ولاسيادكم . ... لو درتم تكاليف الحج والسفر لذوي الحاجة والفاقة من ابناء جلدتكم من العراقيين المبتلين بعقولكم النتنة لنلتم ثوابا كاملا ومغفورا .

أنتهى


فالأسد لم يصبح ملكاً للغابة لأنه يزأر!! ولكن لأنه . ... عزيز النفس ! لا يقع على فريسة غيره ! مهما كان جائعاً!
اظن ان الصورة الان قد اصبحت واضحة وجلية ولا مجال للشك وللعجب . ...وخليهم ياكلون وبالعافية


21
خالد اسحق سكماني
Khalid Sagmani
matheo1954@yahoo.com



كنيسة العراق من اقدم كنائس العالم فقد وجدت في عام ٣٤ ميلادية . وبنيت وشيدت علئ يد الرسول بطرس . فالمسيحين العراقيين وحظارتهم من ارقئ واسمئ الحظارات . لغة وتراث ودين وتسامح .
وما يحصل بحقهم ما هي الا موجة بربرية مغولية نازية . فرزت انيابها لتكشف زيفها وحقيقيتها الواظحة كوظوح الشمس . انسوا العراقيين جميعهم اكانوا عربا واكرادا مسلمين وصابئة, ام يهود ويزيدين كانوا كيف كنا واصبحنا . صدقا ان النظام المقبور ارحم واشرف منكم كان .

وفيما تتعد الأسباب التي تقف وراء عمليات القتل و التهجير وعلئ الهوية والتي تطال المسيحيين في العراق تحاول كل الإطراف إلقاء اللائمة على الطرف الآخر. واشير بصراحة وقولا وباحصاءت محلية ودولية ان الجماعات الإسلامية المتشددة من السنة والشيعة وبلا استثناء استهدفت المسيحين بصورة كببرة جدا وبالإضافة إلى الصراعات السياسية في منطقة الجنوب والوسط وشملت تصفيتهم شمال العراق اي موطنهم الاصلي, حقد بغيض وسط فشل الحكومة في بسط الأمن هنا وهناك , ولازال المسيحيون الطرف الاضعف في هذا الصراع الاجرامي بحقهم . ولإن هنالك حملة ونزعة مبرمجة لتفريغ العراق من المسيحيين خاصة في المناطق الشمالية وفي موطنهم التارخي . أن عملية التهجير لم تأتي فقط نتيجة الفراغ والتردي الأمني، بل جاءت نتيجة "خطة مدروسة من بعض الجهات من جهات عربية واسلامية علئ السواء وبدون اي رحمة وشفقة بحق ابناء البلد الاصليين "، أن هذه العملية بدأت بشكل منظم ومنذ عام ٢٠٠٣ بعد أن شملت عمليات التهجير منطقة البصرة وتلتها الئ بغداد وصولا إلى محافظة نينوى فمدينة الموصل . والئ اين سيكون المطاف الاخير بنا وبعوائلنا ؟

ولان المسيحيون من اكثر الطوائف الدينية سلاما وامنا , وإن هذه الأقليات في العراق هي الحلقة الأضعف في المشهد العراقي، فهم لا يملكون اصلا للمليشيات المسلحة ومما يجعلهم يتعرضون إلى عمليات الاضطهاد والقتل والتصفية العرقية مستغلين ظروف حكومة التبعية الايرانية وقلة خبرة الكادر العسكري والامني , فأن الفراغ الأمني هيئ الأرضية الخصبة لتنفيذ هذه الأجندة الشرسة سواء بدوافع إجرامية أو بدوافع سياسية بحتة . والمسيحين ليس لهم شان في السياسة لا من قريب ولا من بعيد . واين هي سياسة العرب الحكيمة ؟
انها سياسة الاستعلاء ومبنية علئ الطائفية والعرقية والمذهبية جملة من المهرطقين والقتل علئ الهوية .

فتشير الاحصائيات التي قدرت من قبل مجلس المطارنة والهيئات الدولية علئ انه . ...
كان عدد المسيحين وحسب احصاء ١٩٧٧ ما يقدر من ١.٤ مليون مسيحي وحسب الاحصائيات الحكومية.

١. قتل عشرة كهنة علئ الهوية المسيحية .
٢. خطف وقتل مطران الموصل والذي كان يبلغ من العمر 65 عاما.
٣. ارتفع لعدد ظحايا المسيحين الئ اكثر من الف شخص اطفال ونساء .
٤.حرق ونهب وسرقة اكثر من ٥٠٠ محل للمسيحين .
٥. العوائل المسيحية في البصرة كانت اكثر من ٢٠٠٠ عائلة , وللمتبقي فقط ٤٠ عائلة حصرا بجاهزية وفعالية جيش المهدي الكرام.
٦. عام ٢٠٠٤ احرقت ٥ كنائس ومن ظمنها كنيسة النجاة في يوم ووقت واحد .
٧. ترك العراق في ٢٠٠٤ اكثر من ٤٠٠٠٠٠ مسيحي الئ اين ؟
٨. وابتداء مسلسل الموصل فقتل ٤٠ شخصا من ببنهم اطفال ونساء وعلئ الهوية .
٩.ترك الموصل اكثر من ١٣٠٠٠ مسيحي والغاية تبرر الوسيلة ارحلوا او اسلموا او تقتلوا وهاجروا .
١٠ عام ٢٠١٠ شباط قتل ١٢ مسيحيا علئ الهوية ام تصبح مسلما واما تقتل .
١١.رحيل اكثر من ١٧٠٠ عائلة من الموصل الئ حيث المجهول .
١٢ . حادثة قتل وجرح بين طالب ومعلم ومن المسيحين في الموصل ما يناهز ٨٤ شخصا .
١٣. القتل واصابة المسيحين في محافظة الموصل ويتلقواالعلاج في محافظة اربيل حتئ الحق الانساني في العلاج دفن ومات مع شهدائنا .
١٤.ترك المسيحين العراق ما بين عام ١٩٩١ والئ عام ٢٠٠٤ حوالئ ٤٠٠٠٠٠ مسيحي طبقا لاحصائيات الهجرة الدولية. اي بعد
 عمليات الابادة الجماعية منذ عام ٢٠٠٤ الئ عام ٢٠١٠ ما يقدر
١٥.اكثر من ٤٠٠٠٠٠ مسيحي اخر ترك العراق وهذا الرقم جدا قياسي لمخطط رهيب يساق ويدبر في المنطقة التي ما تسمئ بالعربية.
١٦. المتبقي جزء بسيط لايتجاوز النصف مليون مسيحي , والمهجر حوالي المليون شخصا .

أن هناك استهدافاً واظحا وصربحا ممولا من الداخل والخارج لكل السكان من غير المسلمين كالمسيحيين والإيزيديين والصابئة في محافظة العراق وبشكل همجي على نحو خاص ومسلسل. وهذا يبدو واضحاً خلال السنتين الأخيرتين, وكأن هناك نهجاً ثابتاً يستهدف تصفية كاملة للوجود المسيحي من العراق والمنطقة .

لنعلن جميعاً عن شجبنا لهذه العمليات الإرهابية الهتلرية الجبانة والجرائم البشعة بحق الاقليات والطوائف الدينية وعن تضامننا مع مواطناتنا في ارظنا ومواطنينا من أتباع الديانة المسيحية وسائر المستضعفين في ارض بابل واشور وسومر.


22
 


مذكرات شيطان.
قام بأسلمة عدد من الفتيات المسيحيات


أحمد عوني شلقامي - مسلم سابق
برجاء محبة المساهمة في نشر هذا الكتاب مجانا عن طريق الإنترنت أو بأي وسيلة آمنة .

           كانت نشأتي كما ذكرت في اختباري الذي كتبته من قبل والموجود على كثير من مواقع الويب ، وهاأنا أكتب نبذة مختصرة جدا عن حياتي الإسلامية سابقا -  أنا من أسرة مسلمة أصولية كنا نقيم بمدينة الجيزة بشارع جامعه الدول العربية والدي كان مقاول تشييد وبناء وكان له نشاط إسلامي يتمثل في رئاسته لأحد الجمعيات الإسلامية الشرعية بالجيزة وكان يؤذن في مسجدها بل ويخطب أحيانا بها خطبة الجمعة ويقوم بعمل بعض الدروس الإسلامية في الوقت الذي كان يفطر في رمضان سرا مع تمسكه بفرض الصيام على أطفال دون العاشرة وكنا نصوم ونحن أطفال نصوم رغم أنفنا وصغر سننا نصوم بالعصا فيا للعجب.
        كان والدي دائما شديد الكراهية للنصارى وعقيدتهم الفاسدة من وجهة نظره ، وعّلمنا أنهم قوم مشركين قاموا بتأليه المسيح ابن مريم نبي الله بل وانهم يناقضون أنفسهم فتارة يقولون المسيح ابن الله وتارة يجد آيه في  كتابهم المحرف تدل  أن المسيح نبي من هذه الآية . وغير ذلك من الهجوم مما تعود المسيحيين على سماعه من مكبرات الصوت في الشوارع وشرائط الكاسيت التي يتم تسجليها في استديوهات تحت السلم وبعض دعاة الكاميرا ودعاة  الفنانات والمذيعات كالشيخ الشعراوى والشيخ الغزالى رحمهما الله وسامحهما . في هذا الجو ينشأ أي أنسان مسلم داخل مصرنا العزيزة فأنا رضعت كراهية النصارى من ثدي أمي مع اللبن .

ونعود الآن للجمعية الشرعية التي كان والدي رئيس لمجلس إدارتها ، كانت هذه الجمعية لها عدة نشاطات وهي سكن طالبات – مشغل – مستوصف – دار حضانة و أيضا تحفيظ قرآن و أخيرا قسم مخصوص للهداية ، كان أهم نشاط للجمعية الهداية للإسلام بأي طريق ، وكنت قد تكلمت منذ فترة عن مخطط تم وضعه بعناية منذ أيام الرئيس الفاسد السابق أنور السادات واشترك في وضع هذا المخطط بعناية الشيخ محمد عبد الحليم محمود شيخ الأزهر سابقا والسيد حسين الشافعي نائب السادات السابق  والمنشق عليه والذي يسبه الآن بالألفاظ اللائقة ،والشيخ عبد الحميد كشك وآخرين، وكان معهم أذيال من قوم جاءوا من الحواري مثل السيد محمد عثمان إسماعيل والذي أصبح محافظا أسيوط السابق والأخر هو محمد عبد المحسن صالح والذي حصل على شهادة دبلوم الزراعة المتوسطة   (بجهدك يا أبو جهيد) . كانوا هؤلاء القوم هم اللبنة الأولى التي قامت بها جمعيات الهداية الإسلامية وكان والدي وسامحوني على التعبير(دل دول ) أحد هؤلاء الأشخاص الهامين جدا المقربين من السيد الرئيس المؤمن محمد أنور السادات شارب الويسكي الحلال و البيب ( الغليون) . كان هذا المخطط هدفه أسلمة مصر بالكامل خلال خمسون عاما من بداية التنفيذ وتحويل نسبة الأقباط الباقية لماسحي أحذية أو ممارسة أعنف الضغوط عليهم لطردهم من مصر وإجبارهم على الهجرة للخارج ، وكان تمويل هذا المخطط الشيطاني يعتمد على أموال أمراء الحركة الوهابية من أسرة آل سعود وأمراء البترول من الخليجين ، كانت هناك أموال تنفق بسخاء من أجل الإيقاع بالفتيات المسيحيات بكل الطرق والسبل ، كانت المبالغ كبيرة جدا جدا وتصل تكلفة إيقاع الفتاة الواحدة لأكثر من  خمسة الآلاف جنيه مصريا وذلك بأرقام منتصف السبعينيات والثمانينات وكانت تقسم على أن الشاب المسلم الذي يقوم بإحضار أي فتاة لأي جمعية شرعية يأخذ نصف المبلغ والباقي يقسم مابين أفراد الشرطة إذا حدث منهم مساعدة وأيضا أعضاء الجمعيات الشرعية المتعاونة ،و ازدادت قيمة المبالغ حاليا لتبدأ من عشرة آلاف للفتاة العادية ثم تتدرج التسعيرة في الارتفاع لتصل من خمسين ألف إلي مائة ألف جنيه وأحيانا أضعاف ذلك إذا ما كانت الفتاة من أسرة ذات شأن وسط جمهور النصارى فمثلا تكون ابنة أستاذ جامعة أو ابنة ضابط شرطة أو وكيل وزارة أو خادم في الكنيسة أو مثلا قريبة رجل من رجال الدين المسيحي ، كل فتاة حسب وضع أسرتها الاجتماعي وتأثيرها على زلزلة  وبلبلة صفوف النصارى، وكنا إمعانا في  كيد وغيظ جمهور المسيحيين كنا نقوم بزفة في الشوارع للفتاة التي تقع في الإسلام حيث كانت بعض النسوة تقوم بالزغاريد وقرع الطبول والشباب برفع الأعلام وهتافات الله أكبر الله أكبر .أنتصر الإسلام .و هديت فلانة وغيرها من الهتافات التي كانت تجعل المسيحيين يشعرون بالخزي والظلم . والويل كل الويل لمن يعترض طريق الزفة من أهالي الفتاة أو أي مسيحي لأن الزفة دائما كانت تحرسها سيارتين  شرطة من الأمام والخلف . كان هذا هو الواقع المعمول به لغاية منتصف الثمانينات حيث تم إبطال الزفة من منتصف 1985 ولكن استمر المخطط واستمر إيقاع المسيحيات  بكل الطرق المدنسة والقذرة . وكان التركيز الأكبر على الفتيات والسيدات المسيحيات وذلك لزيادة قهر رجال النصارى لأن شرف الرجل الشرقي يكون في ابنته و أخته و زوجته فيكون شعوره بالخزي والعار شديد عندما تؤخذ منه أخته أو أبنته أو زوجته ، كنا نلجأ لطرق وحيل عديدة كانت تبدأ بالتركيز على العاطفة أولا والتركيز على ضعف أي أنثى أمام غريزتها . و أحيانا كنا نورط الفتاة أو السيدة المسيحية في فضيحة أخلاقية  ونستخدمها كورقة ضغط لتفعل ما نريده منها ، كان هذا الأمر بالنسبة لنا وللجمعية التي كنت أنتمي إليها مصدر دخل ( بيزنس ) وانتشرت هذه الجمعيات بطول مصر وعرضها من شمالها إلي جنوبها ، وكان أيضا لديّ اقتناع تام أنني كلما أدخلت فتاة في الإسلام أنه قد كتب لي قيراطا في الجنة وهذه الفكرة جعلتنا نتمادى أكثر واكثر في تخطيطنا .

وسوف أتكلم في الصفحات التالية عن عدد من الفتيات التي قمت أنا شخصيا بالإيقاع بهم وكيف كنت اخطط وما هي الخطط الدئينة التي تم استخدامها في ذلك الأمر وسامحني عزيزي القارئ فقد كنت أفعل ذلك بجهل وعدم إيمان كنت أعتقد أنني أرضي الله ، الله الذي كنت مخدوع وراءه في الإسلام ولكني بنعمة المسيح تمكنت من إرجاع كل الفتيات اللواتي وقعوا بواسطتي في الهلاك تمكنت والحمد لله من إرجاعهم جمعيا لحظيرة الخراف ولنعمة المسيح مرة أخرى وأنا أكتب هذا لا لمجرد التسلية لكن أنا هنا أدق جرس إنذار لكل الأسر والشابات والسيدات والشبان والرجال أوجه كتابي لكل الأسر المسيحية أكتب لنتعلم جميعا من أخطاؤنا ولنتعرف سويا عن المؤامرات التي تحاك ضدكم كما أنني أكتب هذا وأخشى ما أخشاه أن تقرأه فتاة متهورة أو مراهقة فتعتقد أنها سوف تخوض مغامرة وتقدم على هذه الخطوة اللعينة ، فأنا لا أكتب بغرض التسلية ويجب أن أنوه أن لكل فتاة أو سيدة ظروفها الخاصة وهناك الكثيرات يتمنوا الرجوع لكن رجوعهم الآن أصبح مستحيلا بسبب وجود الكثير والكثير من العوائق ، ولذلك فأنا أكتب لا للتسلية أو لأخذ القصة كمبدأ يتكرر لكن أكتب لكي يتعرف الجميع على كيفية التخطيط والإيقاع بالفتيات والسيدات.

وإلي روح الصديق المخلص الشهيد صلاح محمود الذي كانت دماه الطاهرة التي سالت من أجل أسم المسيح بعد ما كان عضو بتنظيم الجماعة الإسلامية ومقاوما للرب ولكنيسته وأضاء الرب قلبه وعينه هي بداية الطريق لي للبحث والدراسة وكانت شفاعته وصلاته هي خير سند لي والتي بسببها تجددت وتحولت كما تحول شاول. أهدي هذا الكتاب نيح الله نفسه في فردوس النعيم مع كل الشهداء و القديسين .

و للرب الأرض و ملؤها

http://www.google.nl/#hl=nl&expIds=17259,24416,24472,26637,27147,27404&xhr=t&q=%D8%A3%D8%AD%D9%85%D8%AF+%D8%B9%D9%88%D9%86%D9%8A+%D8%B4%D9%84%D9%82%D8%A7%D9%85%D9%8A+&cp=0&pf=p&sclient=psy&aq=f&aqi=&aql=&oq=&gs_rfai=&pbx=1&fp=560bf58e2cc2273c

منقووووول

23
ان الظلم جريمة وأن العدل فضيلة.

العرب والمسلمين اتفقوا علئ مجزرة كنيسة سيدة النجاة . والمنفذين كان من العرب والمسلمين وهم الاداة والذين قدموا للعراق لتنفيذ ما جرئ من جريمة حرب  في كنيسة سيدة النجاة وهم الة من تنظيم القاعدة ومن اموال المسلمين انفسهم وتوجياتهم . لذا فهم اداة حرب وقطع الاعناق واعلان حالة حرب . ...  فمن المسؤؤل اذن؟

اذن هي حرب دينية وانها تشمل كل وجميع المسيحين في الشرق الاوسط بلا استثناء.

هذا غطّت وجوه المسيحين وقلوبهم ودكت مشاعرهم في موطنهم الاصلي العراق. الذين كانوا قبل الاسلام والعرب في ارض اشور وبابل. الشعائر الدينية للذبح الحلال أي تحليل أو تفسير أو محاولة لمعرفة بواعث هذه الخطوة المعبرّة سيكون امرا مجدياً للحسابات القادمة ، دون الإلمام بتاريخ الترابط والتلاحم بين ابناء الأمة العراقية منذ سومر واشور وبابل وحتى يومنا هذا.ها قد فات على الكثيرين مغزى إلالغاء المسيحيي من العراق وسائر مسيحي الشرق الاوسط , انه مخطط كبير ورهيب وعلئ راسه السعودية ومصر واليمن وليبيا ومن هم في الخليج العربي , لم نرئ مثل هذه الوحشية والمجازر الا في عهود الفتوحات والردة . ومن انت حتئ تنزل القصاص والذبح بحق ابناء البلد الاصليين والاوليين . الست انت الدخيل والمغتصب لحظارتنا وارظنا ومالنا وتسعئ بكل الوسائل لهدر اروحنا ؟

إن الإرهاب هو نكبة حقيقية واقعية دينية اسلامية بحته ولأنها مخالفة صريحة لأحكام الشرائع السماوية التي صانت حياة الإنسان وصانت أمواله، وصانت كرامته، وصانت حقوقه من كل عدوان عليها، واعتبرت قتل نفس واحدة ظلما وعدوانا وبدون مغفرة وكأنه كقتل للناس جميعأ. وكما إنتم العرب والمسلمون مطالبون بأخذ الحقيقة والقيم الحقيقية من دياناتنا والتي سبقتكم، لان الدين هو منبع الحقيقة، ولا يمكن ان تنشأ علاقات مودة وتعاون مثمر بين الجماعات الانسانية دون تدوين الدين وترسيخه في خدمة وتنظيم منظم وخاص لحياتنا ولشؤوننا الحياتية وعدم المساس بالاخر مهما ان كانوا وباي معتقد كانوا يؤمنوا.

فلذا العرب والمسلمين مدعوون ومسؤؤلون للجلوس علئ الطاولة المستديره والبداء بتحرير وثيقة صادقة وبرعاية بابوية ودولية للنظر والبحث الجاد لايجاد السبل والكف عن هذا الاختراق اللاخلاقي والبربري والذي هو مسلسل كامل ومدروس لتصفية مسيحي المشرق من اوطانهم الاصلية . لذا وجب عليهم فرظا ولزوما لحوار مع انفسهم ومع الاخر . ... فعمق حوار الاديان يدعو الى احترام حقوق الإنسان والحريات الأساسية للجميع، بما في ذلك حريات الاعتقاد والتعبير، دون التمييز على أساس العرق أو الجنس أو اللغة أو الدين . صناع حوار الاديان من غير المسلمين لديهم قلق من تنامي حالات عدم التسامح ، والتمييز، وبث الكراهية، واضطهاد مجتمعات الأقلية الدينية لأي دين اخر ، والتشديد على أهمية تشجيع الحوار والتفاهم والتسامح بين الناس واحترام أديانهم وثقافاتهم ومعتقداتهم المتنوعة. وفي المقابل يقال كان اهل السياسة العرب والمسلمين في المرصاد في اغتنام مثل هذه الفرص لتثبيت وجودهم ولاحت في افق زيارة المعتوه القذافي لبضعة شهور خلت والتحدث عن اسلمة الفتيات الايطاليات والذي وجهت له كثير من الانتقادات من لدن الفتيات والمجتمع الايطالي والاوربي واصبح مسخره وقتها امثولة للعقل العربي المتخلف . وما ان عقدت مجلس النواب الايطالي استنكر ورفض بشدة طلب صاحب الكتاب الاسود من امتلاك قطعة ارض في ايطاليا والذي وافق عليها رئيس الوزراء الايطالي والغيت من قبل البرلمان الايطالي .

فلا علاقة فعلية بين الدين والسياسة ، فالدين يحدد العلاقة مابين الرب والانسان وليس له شأن في السياسة ، ويضع له أسس يسير عليها الانسان لتنفيذ أوامر الرب فقط . ... وما خلقتكم الا لتعبدوني . ... والآية واضحة وصريحة والأمر أوضح ومفهوم لدنكم ، وعلئ حين ذكر السياسة والقرآن اي "وجعلنكم شعوب وقبائل لتتعارفو"، نجد أن الدين لم يحدد نوعية العلاقات الشعبوية السياسية، بل تركها للشعوب لتجد ولتحدد ماهية علاقاتها مع بعضها البعض. ... وختمت الآية "ان اكرمكم عند الله اتقاكم" وهذا تأكيد على الأمر أن العلاقات مابين الشعوب وطبيعة الخلق لا تحددها قوانين دينية، بل الدين يحدد العلاقة الربانية-الانسانية. والكريم من يحسن علاقته مع الغير وينميها كمثل للحياة والسلام.

وكما ان بحث السبل الحقيقية للتعارف الديني والعلاقة الحقيقية المشتركه بين الجميع هي الانسانية والسلم وان العلاقة بين المسلمين والمسيحيين وغيرهم من كل الطوائف ، وان كان هنالك فرقا لا يؤمنون ولا يعتقدون بالله فهذا هو حقهم وشانهم في الحياة واختيارالاخرة واقرار مصيرهم بانفسهم وانت لست السيف المسلط علئ رقاب بني البشر وليس لك الحق بقطع الاعناق . يجب ان تكون انت مثالا يحتذى به لما فيه من عوامل قرب ومودة والاحساس بالمسؤؤلية ويجب ان يتوقف اتباع الديانات عن تبادل الاتهامات، موضحا انه يجب علئ المسلمين كي ينظروا ويتعاملوا مع الملحد كانسان مخلوق مثله كمثل المسلمين سوية ولا فرق اتكون انت وكيل الله علئ الارض؟. ... ان العالم قد ابتلئ بهذه العقول والهرطقات والعبث بشؤؤن الاخر . وكلنا نعرف إلى ان المسليمن هو المسؤولين عن تراجع اوطاننا وبلداننا في مجالات شتئ ومنها العلوم والثقافة والتحظر ، وكذلك يجب النظر إلى العناصر المتطرفه لانها لا تمثل كل الاسلام الحقيقي وتجاهل الغالبية العظمى من المسلمين الذين لهم روابط احترام واخوة وربط حياتهم مع الاخرين بمحبه وسلام .

فعلئ جميع الحكومات العربية والاسلامية وليس حصرأ علئ بلد ما ،بتلبية احتياجاتهم والسماح للاخر من الديانات الاخرئ ببناء دور للعبادة وليست لهواة الدعارة ،خاصة بهم واحترام شعائرهم الدينية والانسانية ،وعدم المساس بهم ومنها واولها السعودية ومصر وليبيا واليمن ، وتوفير مستلزمات امنهم الخاصة منعا من العبث . وهي ضرورة وبمثابة خطوة لاستقرار الشعوب والاقليات الدينية, والتاكيد علئ خطب الجمعه والفظائيات الاسلامية وعلئ شيوخ الاسلام وعلئ الاعلام العربي المتحيز الخبيث في نبرته الاعلامية والغير انسانية التي تزرع الشقاق والنفاق وتنهال علئ من هم من غير المسلمين بالسب والشتيمه واغلبها ممولة بالمال العربي والاسلامي .


--------------------------------------------------------------------------------

24

 
قالت مصادر مطلعة ان السعودية تدرس اتخاذ قرار بترحيل كل العاملين الاقباط المتواجدين على اراضيها سواء كانوا عرب او أجانب بعد مطالبة بابا الفاتيكان ببناء أول كنيسة فى السعودية وهو الامر الذى ترفضه السعودية لمخالفته للنصوص الشرعية القطعية بشأن عدم بناء الكنائس والمعابد فى جزيرة العرب.

واشارت المصادر الى ان مطلب بابا الفاتيكان قد فتح الباب على مصراعيه امام البابا شنوده الثالث بابا الاسكندرية وبطريك الكرازة المرقسية الى التفكير فى التقدم بطلب الى المسئولين السعودييين لانشاء كنيسة لخدمة الاقباط العاملين فى المملكة والبالغ عددهم اكثر من سبعة الاف عامل بعدما تلقت الكنيسة عشرات الطلبات من الاقباط بالسعودية لانشاء مكان للعبادة لهم .

وكان مصدر كنسي فى مصر قال أن الأقباط بالسعودية لديهم مشاكل روحية بسبب عدم وجود كنائس للعبادة على حد قوله.

ووفقا لمصادر فان القرار السعودي سيصدر فى غضون أسابيع لمنع حرب بناء الكنائس فى المملكة ، ومنع اى محاولة لتشويه صورة السعودية أمام الراى العالمي بدعوى ان منع بناء الكنائس هو تضييق على حرية الاعتقاد وهو من الحريات الشخصية التى تكفلها المواثيق الدولية .

وبحسب المصادر فان عمليات حصر تجرى حاليا للعاملين الاقباط فى شتى ربوع المملكة لاتخاذ قرار باحلال عمالة سعودية لشغل وظائفهم ، وهو ما يدخل فى اطار منظومة السعودة التى بدأتها المملكة منذ وقت بعيد .

وكان بابا الفاتيكان قد جدد طلبه ببناء أول كنيسة فى السعودية، إلا أن الفقهاء والعلماء السعوديين رفضوا ذلك، باعتباره مخالفًا للنصوص الشرعية .




25
خالد اسحق سكماني
Khalid Sagmani
matheo1954@yahoo.com

 شهداء لا اله الا الله لماذا. ...؟ العرب والمسلمين بين نبل الاخلاق والاستقامة ومكونات الشخصية الازدواجية للفرد لزجه كاتون حرب ونار.

الأسس النفسية والتربوية والاخلاقية عنصر اساس علي النمو العقلي والاجتماعي لدئ اي انسان ، وخلق روح المرح والمودة والبهجه ، وإتاحة الفرصة للفرد في التغيير والتنويع الاجتماعي وتقويم الأخلاق . وهو التنظيم الديناميكي في نفس الفرد والمجتمع .
ولكن يبقى التساؤل هنا ، وهل هذه  المستلزمات التي تطرقنا اليها باجمعها من كل المكونات الاساسية لبناء الشخصية متوفرة في المجتمع العربي والاسلامي ؟

إن الأخلاق وحسن المعاملة واحترام والتعلم علئ عدم التعرض لمبادئ الغير تحدث في نفس المدعو ومنذ نعومة اظافره علئ الثبات علئ تلك القيم الحميدة ، وسوف لن يكون هنالك تاثيرا سلبيا مباشرا علئ حياته ما تحدثه من اثار جانبية من تلك الافتراءت    وتلك الخطب والهوس ، وحتئ وان قد تمر علئ عمر الفرد من تلك الهرطقات والخطاب المدلس  المولفة من الخطب والشحن الطائفي وازدراء الغير ان كان بسبب او من غير سبب فلا تؤثر وليست لها فاعلية علئ حياة المتعلم  . فالاخلاق النبل والاستقامة واحترام الغير مكونات اساسية لبناء شخصية الفرد وللمجتمع .وكما يعز علي وأتمنى أن أقرأ منكم أي تجربة اقتصادية او زراعية او في مجالات أخرى كما في العلم والصناعة والحظارة . ... ولكن ما عملت امة اقراء لمدة  تجاوزت الاربعة عشر قرنا ونيف للبشرية؟


فامة اقراء لا تقراء والحمدلله.
ولكن الحقيقة أن أمة اقرأ لا يوجد لديها ما يستحق ان يقراء فمن تاريخها والئ لغتها العربية كله كلام في هراء, ملفق ومبرمج وحسب ما يروه صالحا وخدمة لمصالحهم  وعقولهم ومجتمعاتنا لا ترتقي لفهم معنئ القراءة إلا قليل . وإن القراءة والتعلم فهو مسمار يسمر بدرجة عميقة  في عقل وهيكل الفرد والمجتمع . وكل أمة لا ترقئ الئ التحظر الا من خلال القراءة والتعلم , ومن التحضر والقراءة نرقئ الئ استيعاب الغير واحترام عقيدة الاخر وحريته ويرقئ الفرد في المجتمع ويزهو الفرد والامة بما هو جدير وخير للمجتمع وللانسانية ، فأمة اقراء لا تقرأ فلا تجدوا وتعمل أن تكون أمةَ حضارة ابدا،

فعلة قلة القراة والامية بدات افة كبيرة في مجتمعاتنا ومنذ القدم تجعلنا ولا تزال تننهش في افكارنا وبجانب العصبية القبلية وحالنا في تدهور  وتلاش دائم  من سئ الئ اسوا ونحن علئ اعتاب القرن 21 . وكما ان احوالنا وقيمنا وامننا ومعتقدنا في مفخخ الهدم والعبث بحياة الانسان لا يزال المسلسل الغوغائي منذ 1431 عاما خلت مستمر، فبدانا نعجز عن التفكير والانتاج ونكتفي بما يقرا علينا ويملاء علينا من بدع واكاذيب و ينقل الينا من منبر الشيخ الفلاني الئ فتوة الشيخ العلاني . ومن الشيخ في الفظائية رقم ١ والئ اخره من فظائية رقم ٨٥ عددها حصرا . وياريت علموا المجتمع العربي القراءة والعمل والحب والشفقة والرحمة بالانسان وكما لا ننسئ ان نبل الاخلاق تلد للانسان الصدق والحوار الدائم واحترام النفس والغير . لا وبل فقد علموا وافقهوا الانسان ما هو العكس، فهو مسلسل قبيح ومع سبق الاصرار وعلئ علم اليقين به تلك الحكومات ومؤؤسسات المجتمع والدولة فهو غسيل بتقنية جيدة لادمغة هولاء الذين ليس لديهم لاحول ولا قوة الا بالله . والمصيبة الكبرئ ان المجتمع العربي يعجز عن التصفح والرجوع وقبول الحقيقية  من الاخر، فالرجوع الئ المصادر الاساسية والرئيسية عامل اساسي لكشف الحقيقية .

فان للكلام حدود واتّجاهات استيعاب وإفادات ، فهم وردود فعل وعنف. ولغة التعبير لهجة لمعرفة السبيل والسعي الئ صقلهم كاداة ووقود وسلاح للمعركة الطويلة الامد . ... فالأحداث تتسارع والتوحيد يعلو والتلحيد يهوي ، موت بلا قضاء. .... ، ففُصل عن الجنة  خمر وشراب ولبن واعناب وكم من عدد الحوريات بفصل باطنه عن ظاهره وتصادُم هدفه مع واقعه. ... ومن صفات المؤمن ان يحلم  بالحلم  القريب وبالموت السريع لمعرفة الحقيقة التي اوعد بها وينتظرها بين انيهة واخرئ والاستمرار على ذلك النهج والطريقه إلى يئس بها المصير وجعل من جسمه اشلاء مفتته ليحيا من جديد ويمارس جميع حقوقه التي اوعد بها ولقن عليها ...

الحكام العرب والمسلمين كلهم متفقين ومصريين علئ ما يجري في المساجد والفظائيات ومحلات بيع الاقراص والشريط السمعي من شحن وازدراء الغير واهانة المعتقدات الاخرئ مهما كانت . ناهيك علئ هذا كله واظافة ففقه البيت والمدرسة مسلسل كبير مع الرضاعة ,وهناك ومن داخل امهات كتبهم ومناهجهم عملية حرفية بحته للشقاق والنفاق الديني الباطل .فعملية برمجة العقل العربي حسب ما يرمز اليه ويلقن ويدرب وينقل من العقل الاخر ( اي شيوخ المساجد ) ما يروه مناسبا ومنهجا في التعدد والتطرق الئ البغض والكراهية واشكال متعددة من جوانب الإنحراف الاخلاقي والخلقي ، ومنعه من  التواصل مع الغير المتسامح  والحظارات الاخرئ ( وانتم الاعلون ) . ونفس العملية متفقا عليها هنا في اوربا ومسيرة بحثئ خفيفية لحين الاستقواء والنهوض ببرز الانياب في القريب العاجل ,وكما هو باقي في اجزاء واطراف العالم والهدف واظح جدا وبسيط . الا وهو حب السيطرة.

ولازال التلفزيون العربي يقدم ولحد الان من وجبات سريعة ودسمه عن سيرة هذا وذاك في متاهات الخرافات والتدليس وهرطقات لاحصرا وعددا,واما الاعجاز العلمي الذي لا صحة له ولا يعقل ويصدق وقائعه لا من قريب او بعيد ، والسبب هو بسيط جدا, لانهم لا يقروا لا وبل قال سمعت عن فلان وتحدث عن علان . فقد علموا وخرجوا يوما بعد يوم مجتمعا وابعدوه كل البعد عن حدود اللياقة الادبية  وبعدوه عن الثقافة والحظارة وهذا ما يجعلهم ضعافا والعوبة بايدي هولاء الشيوخ الذين لا يحللون ولا يحرمون الا لانفسهم . فاقول لكم اي ان الفرد العربي وخاصة المسلم احيط به الجهل من كل زاوية من زوايا عقله وفي كل  من ركن من اركان حياته وحولوه الئ الة مجردة من اي روح انسانية. اي بمعنئ حولوه لئ روبوت الكتروني مسير وغير مخير. ... فيكف سينمو الانسان اذن ؟

 الانسان العربي بلا هدف وبلا معرفة  وبلا حدود الاستيعاب واحترام الغير واما التسامح فانها ماساة شاذة ومعقدة وافة كبيرة علئ أرض بلا شعب . ...  وشعب بلا عقل ثروة بلا عمل إستمتاع . ... بلا ضميروعلم مستقيم , ومجرد من ابسط القيم  إلانسانية ومعرفة بلا هوية وسياسة بلا مبادئ . ... اسير الغير جيلس بدون هدف ينتظر الفرج حتى يؤتئ به من الغير جاهزا حاظرا. فما ينتج من صياغة هذا الفرد ومكونه ونموه وعقله, سيصيب هذا التخلخل في النسيج الاسري والاجتماعي والاقليمي فيكون انسان بلا هدف  ليعيش من اجله في هذه الحياة وانما مؤمن في الاخرة  فقط وبما اوعد به فقط, ونما انسانا عاجزا وهذا هو العجز بعينه, وحقيقية واقعة وباموال اسلامية تصرف لهذا الغرض وترصد نفقات كبيرة لتهيئة تلك الكوادر, والمشكلة فان الحكومات تدعهم يسرحون ويمرحون ويقولوا ما بوسعهم وابقوا بعديين عن الكرسي فقط . استباحة غير معلنة .وكما نرئ ان الغير قد تركونا باشواط بعيدة وطويلة جدا من الرقي والحظارة ولا يمكن ويتسنئ منا من اللحاق بهم  وبهذا الركب ابدا البشري الخلاق . ... فهل الانتحار والموت هو الحل والسبيل؟


فالناتج العام لدينا هو ولد انسانا فاشلا عاجزا,انسان مشوه ومهؤؤس فقط،,وهوس من الجنون تلازمه طيلة حياته وفي لادته ونشاته وحتئ ساعة تفجير نفسه وان صح فمع الاخرين ,وكما يعتقد انه سيخلد اسمه كما خلد انشتايين وغيره ، وهو الذي رفض ان يكون هدفًا  للحياة وليكون فعالا للغير وانسانا يحتذئ به , لا وبل ومن أجل شيء اخر يعتقد انه اسمئ واعلئ نبلا ،الا وهو الموت والجنة الموعودة والتامين الشامل الكامل في الاخر, لانه اقتنع اساسا انه انسان ولد وترعرع غير نافع, انه ظار وظار لغيره ومع سبق الاصرار والترصد . ... وبعبارة أخرى فانها ماساة انسانية بحته، ووجد نفسه كافيا في قبول الموت بسبب او بدونه لانه لا يقوئ علئ الابداع والتواصل مع الحظارة والرقي , وانه علم في نظرية الابداع  وهي الموت ،اه وحسرتي وان عرف كيف يعمل تصنع المواد المتفجره , وانصرف الئ ملاقاة ما هو يشبع جسده من جنس وخمر وموائد للبطون وداخل حدود الموت ينتظر العالم الاخر الذي اوعد به في ظل من المتاهات والخضوع لذلك الهدف بدون تردد وقراءة وترك العقل والروح اسيرة لحكم الجسد. ... فامة اقراء لا تعرف ان تقراء ولن تحاول ان تقراء وتستفد من الحظارة ولن تقراء.


26



بسم الله الرحمن الرحيم البيــــــــان الاؤل لجماعة مصر المسلمة ( الجناح العسكرى ) الحمد لله والصلاة والسلام على محمد وأله وصحبه الابرار وبعد الحمد لله رب العالمين القائل ( قَدْ بَدَتِ الْبَغْضَاء مِنْ أَفْوَاهِهِمْ وَمَا تُخْفِي صُدُورُهُمْ أَكْبَرُ قَدْ بَيَّنَّا لَكُمُ الآيَاتِ إِن كُنتُمْ تَعْقِلُونَ ) قوله تعالـى: {وَقَاتِلُوهُمْ حَتّىَ لاَ تَكُونَ فِتْنَةٌ وَيَكُونَ الدّينُ كُلّهُ لله فَإِنِ انْتَهَوْاْ فَإِنّ اللّهَ بِمَا يَعْمَلُونَ بَصِيرٌ }.. --------- ردا على بيــــــان بيشواى وشنوده وعصابة الامة القبطية --------------- بعدما تجبرت الكنيسة تجبرا يلحظه القاصي والداني, وبعد ان أفسدت فى الارض فسادا عظيما ,وبعد أن تحكمت فى الدولة المصرية وسلطتها تحكما هائلا حتى أصبح المسلمون مضطهدون فى بلادهم لا يستطيعون المطالبة بحقوقهم المشروعة,ونست الدولة والكنيسة أن مصر دولة إسلامية يسكنها أغلبية مسلمة كاسحة وان النصارى بها أقلية لا تتجاوز أربعة بالمائة من سكان المحروسة. فلما كان منهم ضغط كبير على الدولة لتسليم المسلمين الجدد إلى الكنيسة ليردوهم عن دينهم الإسلام ويحتجزونهم داخل كنائسهم العفنة يعذبوهم ويذيقونهم شتى أنواع العذاب,ولما كان منهم أنهم يقومون بتخزين السلاح داخل الأديرة والكنائس قاصدين بها توجيه الأذى للمسلمين وقتلهم , ولما كان من تصريحات للأنبا بيشوى الرجل الثانى فى الكنيسة من انه يدعوا للاستشهاد والدخول فى مواجهات مع المسلمين فى دعوه منه لقيام حرب من الكنيسة على المسلمين . ومع الإستقواء لهؤلاء القبط بالخارج ودعمهم وإرسالهم لقساوسة تابعين للكنيسة للخارج أمثال زكريا بطرس ومرقص عزيز ودعمهم للمواقع القذرة التى تسب الإسلام ورسوله الكريم دون أن يمنعهم احد بل ويدافع أقباط الداخل عن أقباط الخارج مقرين بذلك ما يفعلوه من سب للإسلام. وبعد ان أصبحوا يعدون لإنشاء دولة قبطية داخل ارض الكنانة قاصدين بذلك عمل مواجهات بينهم وبين المسلمين, ومع دعم شنودة القذر لكل ما يحدث وبتخطيط منه لكل ما يحدث. فإننا نحن جماعة تطهير ارض مصر من النصارى فى تحذير أول وأخير إلى قادة الكنيسة المصرية القذرة والى شعب الكنيسة القذر المؤيد لشنودة وعصابته بأننا عزمنا وتوكلنا على الله الواحد الأحد محذرين زبالة الكنيسة من الدمار والهلاك والخراب الذى سوف يتعرض له النصارى ومصالحهم وكنائسهم وممتلكاتهم. فقد أرادت الكنيسة أن تشتعل نيران الفتنة بإعلان الحرب على المسلمين ونحن نرحب بحرب شاملة على النصارى إما أن نفنيهم أو يخرجوا من بلاد الإسلام فهذا نداء أخير إلى شنودة كلب الكنيسة وأعوانه بان يدخل هو وشعبه النجس إلى جحورهم وإلا لا يلومن إلا نفسه اللهم فقد بلغنا اللهم فاشهد جماعة مصر المسلمة فى يوم 5-10-1431 هجريا



27
خالد اسحق سكماني
Khalid Sagmani
matheo1954@yahoo.com


 الحكومة العراقية ووزير الدفاع لدئ المالجي وقوة الاقتحام الخاصة هي المسؤؤلة المسؤؤلية الكاملة عن حادث استشهاد مصلي كنيسة سيدة النجاة في الكرادة .

اظافة الئ القناة البغدادية قامت بنقل الاحداث علئ الملاء . اي كما تنقل وتسلط الاظوء علئ مجريات واحداث المهرجانات والالعاب وكما يحدث في مباراة كرة القدم وغيرها .

التحليل العسكري والعلمي للحادث كما هو ات .

١. المنطقة بجوار الكنيسة ليست من المناطق السهله للدخول .
٢. اين الحماية للمناطق الرئيسية ودور العبادة وان الكنيسة في سلسلة النطقة الخظراء؟
٣. الخاطفون لرهائن الكنيسة لما انتظروا لحين وصول القوات العراقية؟
٤. تم انقاذ ٥ من السفله من محتجزي الرهائن كيف تم ذلك وهم مددجون بالسلاح؟
٦ . عدد المصلين كان ما بين ١٤٠ الئ ١٥٠ وان كانت الارقام متضاربه.
٧ .عدد الشهداء كان ٥٨ شهيدا من معدل المجموع الاصلي ولو كان العدد وهو ١٤٥ مصلي.
٨. عددالمصابين كان ٧٧ مصابا جريحا من مجموع الاصلي للنجاة .
٩.اذن النسبة العامة لعدد الناجيين كان بحدود ومعدل ١٦% من المجموع الاصلي.
١٠. الرهائن كانوا محتجزين  وفي تحليلي من خلف او من امام الارهابيين .
١١.اذن الناجون بصورة كاملة هم عدد لا يتجاوز العشرين شخصا فقط .
١٢. من مجموع الثمانية الارهابيين تم القاء القبض علئ خمسة منهم .

فهذا هو الفارق الكبير . ... كيف القيت القبض عليهم وهم انتحاريون ولم تتفجر انتم معهم ؟

لو كان الرهائن خلف الارهابين لنجو باكثر من هذا المعدل العام  علميا.
لو كان المصلين المحتجزين امام الارهابيين . فاذن هم استشهدوا باقتحام الجيش واطلاق النار من لدن الامن العراقي.

ولما كان انتظار المسلحين لحين القبض عليهم وابطال الاحزمة الناسفة لها دلالتنا واظحتان

١. اما الارهابين فقليلوا الخبره  والقتال امرا غير قابل للتصديق .
٢ او تكون الحكومة لها ضلع بالموضوع لتثبيت الوجود . ولا استبعد هذا الحدث . لاظهار بطولتهم امام الشارع العراقي والعالم .
قسم ابراز الوطنية والتظاهر بالاخلاص للشعب ومن السلع الرخيصة للتمرير علئ ابناء الشعب العراقي.

فاقول . ... ان العملية فاشلة ١٠٠% . ... وان القوات التدخل للكنيسة هي المسؤؤلة عن ارواح الشهداء والمصابين مسؤؤلية كاملة غير منقوصة .

والسؤال لكم ايها الحكام ووزيركم . ... اي وزير الدفاع . ... كم من الوقت استغرق التبليغ والحظور والاقتحام  الئ مبنئ الكنيسة؟

ونرجع الئ المربع الاول لماذا انتظر المسلحون طيلة هذا الوقت الطويل؟
فاؤكد لكم ايها القارئ العزيز . .. ان المسلحون كانت لهم مطالب ومارب مع الحكومة عن امرا ما .
فان سلاحهم ومتفجارتهم واحزمتهم الناسفة رهينة للانفجار خلال لحظات معدودة .
فالمقصود كان عملا مقايظة او مبادلة او اطلاق سراح اشخاص فلا افهم انا لغة المعاريض .

فكلام وزير الدفاع  كلام مدلس غير صحيح وغير مقنع . ... والظحايا سقطوا بسلاح القوات العراقية .

انما هذا هو رائ الخاص . ... وحسب تفديري الذهني والعملي.

فاقول لكم الاقتحام فاشل . ... له تبعات ومجريات اخرئ غير معلنة . وحسب ما وردوا من اخبار فلها علاقة وصلة بما يحدث في مسلسل مسيحي مصر والعراق والاثنان بلا حماية من قبل الدولة .

فعذرا ايها القلرئ فان منطق وتصريحات مسؤؤلي الدولة ليس علئ شي وليس له صحة اطلاقا ولا ترتقي الئ حدود المسؤؤلية الامنية .

28



اقتحمت مساء اليوم الأحد مجموعة بَطلة من فوارس بغداد الباسلة كنيسة نصرانية خبيثة في قلب منطقة الكرادة وسط بغداد

وبدأت العملية بتفجير سيارة مفخخة على قوات الحرس والشرطة الموجودة بالمنطقة أعقبها تفجير عدد من العبوات الناسفة على القوات المساندة وحدث هذا بالتوازي مع اقتحام الإخوة لهذه الكنيسة المحاربة لله ولرسوله

وقد قتل بفضل الله عدد كبير من قوات الردة يُقَدر عددهم بالعشراتِ هذا فضلا عن اعداد كبيرة من الجرحى هذا في الاقتحام فقط !!

وقد تمكن الاخوة بفضل الله من السيطرة على الكنيسة بشكل كامل واحتجاز عدد من الاسرى

وأبلغ الاخوة مَطالبهم بالافراج عن المسلمات المعتقلات في سجون نَصارى مِصر الأنجاس حتى يَتم إطلاق سراح إخوانهم من نصارى العراق المحاربين

لكن كعادة الحكومة العراقية لا يهمها دماء أنصارها!!

فتمَّ اقتحام الكنيسة من قبل "قوات مكافحة الارهاب العراقية" بتوجيه ومساندة من "القوات الامريكة" التي حَلقت مروحياتها فوق المنطقة بشكل مستمر وشارك جنودها بالاقتحام بصورة مباشرة

فقُتل من القوات المُقتحمة الكثير بفضل الله
وتمكن الاخوة من تفجير احزمتهم الناسفة لتحيل الرهائن والقوات المقتحمة الى جُثثٍ هامدة

وقد تجاوز عدد القتلى والجرحى الـ30 كافراً !!

هذا فضلا عن القتلى الذين سقطوا في الاقتحام والذي يُقدر بالعشرات!!


ولتلعم حكومة الكفر أن الحملة ضد نصارى العراق قد اشتعل فتيلها
فليبشروا بما يسوؤهم إن شاء الله تعالى

وليعلم المُشركون النّصارى بكلِّ مللِهم ونِحلهم ممّن غرّه بهذا الدّين العزيز تخاذلُ المحسوبين عليه، فتمالأَ على حرب الإسلام، وجعلَ من كتاب الله وشخص رسوله صلى الله عليه وسلّم غرضاً للاستهانة والاستهزاء، أنّ زمن الذّل قد ولّى إلى غير رجعة، وأنّ للإسلام رجالاً ملأ الإيمان قلوبهم، فجعلوا دون دين الله نحورهم، وهانت في سبيل الله دمائهم، وليريَنّ هؤلاء الأنجاس وأمثالُهم منهم ما يكرهون، ولو بعد حين، فراية الإسلام لابدّ مرفوعةٌ، ودين محمدٍ لابدّ ظاهرٌ ولو كره المشركون والمنافقون: **هُوَ الَّذِي أَرْسَلَ رَسُولَهُ بِالْهُدَى وَدِينِ الْحَقِّ لِيُظْهِرَهُ عَلَى الدِّينِ كُلِّهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُشْرِكُونَ}[الصف: 8-9].


والله أكبر

{وَلِلَّهِ الْعِزَّةُ وَلِرَسُولِهِ وَلِلْمُؤْمِنِينَ وَلَكِنَّ الْمُنَافِقِينَ لا يَعْلَمُونَ}


اسال الله أن يتقبل الاخوة
وان يزيد الكافرين خوفا وهلعا

والحمدلله

29


بسم الله الرحمن الرحيم
أحبتي في الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                            جبهة علماء الأزهر تصدر بيانا

وَسَارِعُواْ إِلَى مَغْفِرَةٍ مِّن رَّبِّكُمْ وَجَنَّةٍ عَرْضُهَا السَّمَاوَاتُ وَالأَرْضُ أُعِدَّتْ لِلْمُتَّقِينَ 133
 الَّذِينَ يُنفِقُونَ فِي السَّرَّاء وَالضَّرَّاء وَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنِ النَّاسِ وَاللّهُ يُحِبُّ الْمُحْسِنِين

134َ
 بعد أن أصبحت الكنيسة المصرية مصدر إرعاب وإرهاب للدولة والأمة ، وبعد أن تأكد للقاصي والداني غطرسة تلك الكنيسة وتعاليها واحتقارها لجميع الأعراف والقوانين والضوابط العرفية والأخلاقية فضلا عن الشرعية والدينية

، تلك الضوابط التي لا تزال تلك الكنيسة في العهد " الشنودي" تعلن بوقاحة استخفافها بها واحتقارها لها، وتطاولها عليها، وذلك لحسابات أوهام كنسية أريد بها إثبات وجود ديني لها في مصر على حساب الحقيقة و الوطن والمواطنين حتى استباحت لذلك الاستقواء بخصوم مصر وأعدائها مما جعل من الكنيسة اليوم معلما من معالم التخريب للوحدة الوطنية وتهديد الأمن الاجتماعي بها بعد ما ثبت من شواهد الغدر وأدلة الخيانة التي استهدفت المصالح الوطنية، والأمن الاجتماعي المصري،حتى باتت أجهزة الدولة عاجزة عن مواجهته والسيطرة عليه رغم علمها ، مما شجع الكنيسة على تماديها في طغيانها، فتوالت الأحداث تلو الأحداث، وكان منها إعلان الكنيسة تحديها لأحكام الدولة ورفضها لما أصدرته محاكمها من أحكام تساوى بها نصارها مع مسلميها في حق التطليق عند الاحتياج إليه أمام المحاكم فأعلن كبيرهم بصلف أن الدولة لا سلطان لها على الكنيسة، ثم كان ثالثة الأثافي ما كان من حادث سفينة المتفجرات الكنسية القادمة من إسرائيل لصالح ابن راعي إحدى الكنائس المصرية بعد ملف الأخوات اللواتي تحولن بإرادتهن من النصرانية إلى الإسلام، وما كان من الدولة المسلمة من مواقف مشينة أمام العنت والإجرام الكنسي المصري ، حيث قامت بتسليمها الأخت المسلمة " كاميليا زاخر "، لتمارس تلك الكنيسة بأوامر فرعونها الأكبر صنوف التعذيب والعنف والإرهاب عليها كما فعلت من قبل مع أختها وفاء قسطنطين وغيرها؛ وذلك بقصد الإرعاب والصد عن سبيل الله تخويفا للمؤمنات، ومخالفة لأمر الله تعالى الصريح في كتابه الذي أوجب حماية أعراض المسلمات ونقض العهد المؤقت الذي كان يقضي برد من جاء إلى محمد مسلما إلى الكفار فقال جل جلاله (فَإِنْ عَلِمْتُمُوهُنَّ مُؤْمِنَاتٍ فَلَا تَرْجِعُوهُنَّ إِلَى الْكُفَّارِ لَا هُنَّ حِلٌّ لَهُمْ وَلَا هُمْ يَحِلُّونَ لَهُنَّ) [الممتحنة :10] الأمر الذي تغابى عنه من أفتى بتسويغ تلك الجريمة أولا ثم تراجع عنها لأمور قدرها هو.
وإزاء إصرار الكنيسة المصرية على طغيانها، مع الضعف البادي من الدولة وأجهزتها تجاهه حتى باتت الفتنة فينا أكبر من أي يوم مضى مما يترتب عليه من مخاطر وكوارث فإنه أصبح من الواجب خُلُقاً، وعُرفا،وقانونا، وشرعا على الغيارى من أبناء مصر مسلمين ومسيحيين، أن يقفوا صفا واحدا ضد هذا الصلف الكهنوتي، والعنف الكنسي، والغطرسة البطريركية التي تهدد الأمة كلها في حاضرها ومستقبلها، والتي تؤسس لأحقاد وضغائن يطول بها أمد الشر في نسيج الأمة، وأن يهبوا جميعا عن إرادة جازمة لنجدة هذا الوطن من براثن تلك الفتنة الكنسية، قبل استفحال نارها التي لن تفرق بين مسلم ونصراني،معتدل أو منحرف، فإن كثيرا من عقلاء النصارى المغلوبين على أمرهم نرى أنهم لا صلة لهم الآن بما يحصل اليوم، لكن السكوت على الجريمة هي جريمة أخرى بل وتُعَدُّ رضا بها ، وليس من الصواب لهم ولا من الحكمة ونحن على أشراف مرحلة جديدة في مصر أن نتغافل عن مباديى نيران أشعلتها بحمق كنيستهم ولا تزال تؤجج في لهيبها وهم صامتون.
وإلى أن يقوم عقلاء النصارى بما توجبه عليهم الأعراف المستقيمة نحو شيطانهم الأكبر أخذا على يديه، وردا له إلى خط الكنيسة المصرية التي عرفت به واستحقت عليه الإحسان إليها وإلى شعبها من قبل؛ فإنه يتوجب شرعا على المسلمين جميعا وهم الأغلبية وأصحاب الديار المستهدفون :
أولا- المسارعة نحو إعلان الرفض لسياسة التخريب التي تتبناها الكنيسة المصرية وموقف الدولة السلبي منها، وذلك بكل سبيل ممكن ووسيلة مشروعة
ثانيا- التحرك القانوني برفع دعاوى قضائية على الكنيسة المصرية، والمطالبة بإخضاع تلك الكنيسة المتغطرسة لسلطان القانون، فإنها ليست فوقه،ولا يقبل أن تجاهر بالخروج على دستور الدولة ، وكذلك رد الدوائر التي بها قضاة من النصارى.
ثالثا- وعلى جميع المسلمين من الآن لزوم المقاطعة للمصالح المسيحية خاصة المصالح الاقتصادية التي تستقوي بها الكنيسة؛ حتى يثوب النصارى إلى رشدهم، ويراجعوا مع المجرمين أمرهم، ويأخذوا على أيديهم قبل أن تحترق به وبهم السفينة، ومن أهم تلك المصالح :
1- الصيدليات والمستشفيات والعيادات الخاصة التي يمتلكها النصارى أو يعملون بها،فلا يشتري المسلمون دواءهم منها ،ولا يدخلون تلك المشافي حتى لا يعينوا المجرم على جريمته بما يدفعون من أموال تتسلط الكنيسة بعتوها على بعضها .
2- محالُّ بيع المصوغات والحُلي من ذهب وغيره، وهي كثيرة منتشرة للنصارى في مصر.
3- كذلك مقاطعة محال الأثاث والموبيليات التي يمتلكها هؤلاء النصارى أو يغلبون عليها .
4- ومكاتب المحاماة وأمثالها من المكاتب الهندسية والمحاسبية.
5- وكذلك مقاطعة المدارس الخاصة التي يمتلكها ويديرها هؤلاء النصارى الساكتون على جرائم شيطانهم الأكبر في مصر.
6- وإنه باستطاعة شباب مصر أحفاد عمرو والليث والشافعي أن يبدؤوا من الآن تدوين سجلات بأسماء تلك المؤسسات وإعلانها لتيسير أمر المسلمين نحوها
إننا إذ نقول بوجوب ذلك الآن وجوبا شرعيا فإننا لا نغفل أن الأصل في الحكم الشرعي في معاملة أهل الكتاب هو الجواز ، لكن ذلك كان مشروطا باستقامة حالهم وحسن ظواهرهم على ما حكم الله تعالى في كتابه الكريم وقضى بأنه (لا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُمْ مِنْ دِيَارِكُمْ أَنْ تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ)(إِنَّمَا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ قَاتَلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَأَخْرَجُوكُمْ مِنْ دِيَارِكُمْ وَظَاهَرُوا عَلَى إِخْرَاجِكُمْ أَنْ تَوَلَّوْهُمْ وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ) (الممتحنة 8 :9) لذلك كانت المقاطعة هنا سبيلا متعينا لرد الجريمة ومقاومتها حتى تندحر باندحار فاعلها والمثير لنيرانها، فهي مقاطعة مرتبطة بظرف استثنائي فرضه التعالي الكنسي والغطرسة الكهنوتية، فإذا أخمدت نيران تلك الفتنة، ورفع العذاب عن أسر المؤمنات المحبوسات في الكنيسة ومكنت الدولة من ممارسة سلطاتها على المجرمين والمعتدين من أهل الكتاب عاد الحكم إلى سالف عهده من جواز التعامل مع نصارى مصر بيعا وشراء على بقاء حكم الله فيهم (وَإِنْ عُدْتُمْ عُدْنَا)(الاسراء: من الآية8)
فإن أصرت الكنيسة بعد ذلك على لزوم موقفها من الدولة والملة، فإننا ننذرها بالخطوة الثانية و التي ستكون إن شاء الله هي الدعوة إلى المقاطعة الاجتماعية للنصارى جميعا في مصر، وإلجائهم إلى أضيق الطرق بمنع المساكنة، وتجريم المجاملة، وعدم بدئهم بالسلام على وفق ما قضى به الشارع الحكيم في مثل تلك الأحوال حتى يقفوا على حجمهم و يثوبوا إلى رشدهم.
كما أننا نطالب الدولة قبل أن تستوجب بالإجماع الشرعي واجب المقاطعة لها كذلك أن تكون مع المجرمين حامية لسيادة القانون، فتُعامل الخارجين عليه بيقين بمثل ما تعامل به خصومها السياسيين بالظِّنة والبهتان، فإن مصر أمانة في أعناق الساسة والحكام والأمة كلها، ولعل من الحكمة أن يدرك الساسة أن شر تلك الفتنة ليست منهم ببعيد.
وإن لم تفعل تكن فتنة في الأرض وفساد كبير، فتنة تستوجب سرعة المقاطعة كذلك حتى تحرمهم الأمة كلها من مثل ما طَمِعت فيه تلك الدولة من المجرمين بسكوتها عليهم، فإن حق الجاني والمجرم شرعا أن يُعامل بنقيض قصده .
(وَاللَّهُ يَقُولُ الْحَقَّ وَهُوَ يَهْدِي السَّبِيلَ)(الأحزاب: من الآية4)

صدر عن جبهة علماء الأزهر في الثالث من شوال1421هـ 12 من سبتمبر 2010م

 


30





عذرا للكاتبه علئ زيادة كلمة ... شحاته

ما اسميش كاميليا

اسعاد يونس


أنا مش خايفة م الصهاينة.. مش خايفة م الأعداء

أنا خايفة مننا.. فى بعضنا.. خايفة من أغبيائنا اللى بيكتروا كل يوم عن التانى..

أشعر بالكره الشديد لما يحدث هذه الأيام.. كرهت كتير قبل كده ولكن أبدا ليس بهذه الدرجة.. كرهت الجهل والتخلف وضيق الأفق.. كرهت كل الأمراض التى حلت بنا.. كرهت حوادث الطرق التى استنزفت آلافا منا.. كرهت القوانين السايبة والمتضاربة والمهرجلة والتى تتم الموافقة عليها فى عجالة.. كرهت الظلم والافترا والتعدى على الخلق وقتل الرموز وذبح المعانى ونحر الشرف.

كرهت الغلا والكوا الذى اكتست به حياتنا فأصبحنا ناكل اللقمة بالسم الهارى..
كرهت الرشوة والفساد والبلطجة.. كرهت الأيدى الممدودة فى المطلق هكذا، لا نعرف من أى أجساد خرجت.. لكنها خرجت فقط لتعبث بكل ممتلكاتنا.. إن لم يكن جسدك، فهو جيبك، فهو رزقك، فهو شرفك، فهو ولدك، فهو امرأتك، فهو ضميرك.. فهو أمنك وأمانك.. فهو فى الأول وفى الآخر إيمانك بكل الأشياء.

كرهت ألوانا من الصحافة ظهرت فى حياتنا وربت أجيالا من الناموس والهاموش والذباب الذى كان ينتشر فى مجتمعنا لينهش فيه من باب السخونة والبيع والإعلانات وكل هذا القرف.. قضيت أياما طويلة ليست لدى أى هواية غير جمع المانشيتات.. المانشيتات فقط وتصنيفها ووزنها لأرى كم منها فالح وكم قارح.. وكثيرا ما كان القارح يكسب وكفته تسقط محدثة دويا من ثقلها.

كرهت شخصيات كتب علينا أن تصنف فجأة على أنها عامة فتخرب نافوخنا بأخبار صولاتها وجولاتها ونزاعاتها وقضاياها ومؤيديها ومظاهراتها ومساجلاتها وحواراتها التليفزيونية ومنشوراتها وانتخاباتها وشغلها لمقاعد فى مجلس الشعب.. ذباب كثير وطنين أكثر.

كرهت قنوات تليفزيونية بأكملها ومن بابها.. قنوات أنشئت لا ندرى لها صاحبا ولا نعرف ممولا ولا نفهم هدفا غير النخر فى جسدنا كل لحظة بفتاوى وأحاديث من معاتيه لم نسمع عنهم من قبل.. كرهت الهواء الذى يحمل أحاديثهم فيسمم أبداننا ويأكل أوكسيجيننا ويميت زرعتنا.. وكرهت أكثر كم الناس الذين كنت أراقبهم يجلسون أمام شاشاتها فاغرين أفواههم فى بلاهة حتى أنهم لا يشعرون بالذباب يدخل منها ويخرج.. ناس تفتح عيونها فى فراغ ويومئون برؤوسهم فى موافقة فقط لأن ذكر الرسول الكريم يأتى بين الحين والآخر فى وسط الكلام.. أم ما هو الكلام.. فهو العته بعينه.. وعندى من الأمثلة ما يمكن أن يقيم حربا ليست فقط أهلية.. بل كونية.. وعندى ليه؟؟.. ماهو عاليوتيوب كله.. واللى ماعندوش عينين أكيد له ودان.

كنت أتعرض فى بعض الأحيان أو يضعنى حظى العاثر فى طريق واحد قاعد يقول كلام عن المسلمين والمسيحيين غريب جدا.. وكنت زمان أسأله إنت البعيد جبت الكلام ده منين.. يقوللى ده بيقوله الشيخ العلامة والداعية اللوذعى اللى متخذ مكمنه فى جامع كده فى المهندسين.. ماتسلمش عالقبطى.. ماتعيدش عليه.. لو شفته ماشى على رصيف دور وشك واجرى عدى للرصيف التانى.. وكلام من هذا الخبل.. وانظر له فى غل حقيقى.. إنت البعيد أهطل ولاَّ مضروب مفتاح إنجليزى فى ترتيبة مخك ولاَّ بتهرتل تقول إيه.. والجدع العلامة المهبب ده مابيتاخدش على أمن الدولة يتسحل هناك ليه؟؟؟.. وما أسلمش عليه ليه؟؟.. أنا أحسن منه ف إيه؟؟.. إنت بتتكلم عن ابن بلدى.. عن مصرى زيى.. عن جارى وأخويا وصاحبى ومية فى المية حايشيل خشبتى وينزل يحل عليا ويراعى ولادى من بعدى.. وأقسم بأنه فى عدة مناسبات امتدت يدى لحذائى وأنا أخلعه من على الكرسى قائلة «قوم يا ابن ال..... من قدامى قبل ماللى فى رجلى يلبس فى نافوخ أهلك».

كرهت أشياء أكثر.. ولكن كله كوم وهذا الذى أشعر به كوم آخر.

فمن أيام المأسوف على عمامته والظاهرة تستفحل.. والدنيا سايبة بلا رابط ولا لجنة حكماء تستطلع الأمور وترى بعين الحكمة والخبرة مستقبل هذه الهرتلة حايودينا فين.. كاميليا مين ووفاء مين وهبل إيه ده؟؟.. مين اللى أسلمت ولاَّ اتنصرت ولاَّ ولعت بجاز؟؟.. ما هذا الفراغ؟؟.. ومظاهرت إيه وسلمونا الجثة.. لأ دى بتاعتنا؟؟.. هى أسلمت ولاَّ لأ؟؟.. أسلمت.. عليا النعمة ما أسلمت.. إيه كم الخيابة ده؟؟

أحاديث وفتاوى واتهامات ومؤتمرات وبرامج تليفزيونية.. وانت مش حاتعتذر؟؟.. لأ مش حاعتذر.. ولا أنا حاعتذر.. طب المحامى اللى بيمثلنا حايرفع قضية.. وإحنا بقى محامينا حايعمل بلاغ للنائب العام.

وأصبح الحديث عن الفتنة الطائفية هو الموضة.. كل واحد حايتكلم عن الفتنة الطائفية من وجهة نظره فيولعها أكتر..

أعتقد أنه آن أوان الخيرزانة بقى.. على الجميع أن يصمت تماما.. ولا أود أن أكون قليلة الأدب فأقول يخرس.. على السلطات المعنية فى بلدنا أن يوقفوا كل هذا العبث فورا.. قانون واحد صريح قاطع باتر حاسم مغلظ العقوبة.. خط أحمر شديد الكثافة.. يعطى لكل مواطن على أرض هذا الوطن كل الحقوق ويطلب منه كل الواجبات العادلة المحدثة الواعية.. ويفرض على كل حامل للقب مواطن أن يحترم أخيه المواطن.. واللى مش حايعرف يحترم نفسه وجاره.. ويحترم مواطنته وحرية عقيدته ومساحته على أرض بلده.. مالوش عازة وسطينا.

يا ساتر.. الواحد نفسه اتقطع..

أنا داخلة أقيل شوية.. يعنى حاختفى بتاع ساعة كده.. وقد رأيت طبقا لمجريات الأمور التى تحدث على الساحة الآن أن أترك وصيتى للعالم قبل دخولى لأخدان تعسيلة.. سوف أكون فى أمان تحت الملاية.. ماحدش حايخطفنى.. ولا يحتجزنى.. ولا بعد ما يخطفنى حد تانى حايستردنى.. ولا حاهرب من جوزى وعيالى.. ومش حاتنصر.. ولا بعد ما اتنصر حارجع للإسلام.. ولا حالبس نقاب وحاقلعه وأحط توكة فى شعرى.. ومانيش مرات قسيس.. ولا اسمى كاميليا.. لذا وجب التنويه.

منقووووول

31

الكلسون .. مقال رااااااااااااااائع‏
تكنولوجيا " الكلاسين " عند العرب
بقلم: أسامة فوزي
موقع عرب تايمز
قررت قبل السفر أن أشتري دستة من "الكلاسين"، فتوجهت إلى أحد المولات الكبيرة في مدينة هيوستون وطلبت من موظف أنيق فيها أن يدلني على مكانها فأشار بأصبعه إلى مجموعة من الأرفف وقال لي: هناك.. توجهت هناك.. فإذا بي أجد عشرة أرفف ضخمة تضم عشرات الأنواع من الكلاسين المغلفة بعلب أنيقة مثل الشيكولاتة.. كلها ملونة.. وعلى أغلفتها صور لرجال عراة مفتولي العضلات يلبسون أنواعاً عجيبة من الكلاسين فأصابتني الحيرة وأعتقدت لأول وهلة أني أخطأت العنوان وأن هذا الركن مخصص لكلاسين مفتولي العضلات فقط أو لكلاسين العاملين في محلات العراة لكن الموظف الأنيق الذي لحق بي أكد لي أن هذا الركن يضم جميع أنواع الكلاسين الرجالية الموجودة في المحل وأنه باع واحداً منها يوم أمس للشيخ حسن نصر الله "هذه مزحة بالطبع".
أصابتني حيرة شديدة وقررت التخلص من الحرج بطلب المساعدة من الموظف الأنيق في إختيار الكلسون المناسب لي.. فمط الموظف بوزه بحرفنة وسألني: هل تريد الكلسون "تعليق أيمن أو تعليق أيسر"؟ Hang left or Hang right?.
بصراحة.. لم أفهم السؤال لأنني متخصص باللغة العربية وآدابها وليس بتكنولوجيا الكلاسين.. فقلت له وأنا محرج: ماذا تعني؟.. نظر إليّ الموظف بطرف عينه محتقراً جهلي بتكنولوجيا الكلاسين، بخاصة وأنه اكتشف من لكنتي الإنجليزية أني من دول العالم الثالث.. فمط بوزه شبرين وبدأ يلقي علي محاضرة في الكلاسين وكأنه عميد كلية الكلاسين في جامعة "أم القوين".
قال: تصنع الكلاسين في أمريكا على نوعين: رايت ولفت.. فاذا كنت تضع بيضاتك على اليمين يجب عليك شراء الكلاسين الممهورة بعبارة: هانغ رايت.. وإذا كنت تضعها على الشمال فعليك اختيار كلاسين من نوع: هانغ لفت.
تصببت عرقاً من الحرج وحاولت أن استخف دمي فقلت للموظف الأنيق وأنا أتفحص بيضاته جيداً لمعرفة نوع الكلاسين التي يلبسها: نحن في بلادنا لا نعترف بالتمييز العنصري بين البيضات.. وكلاسيننا كلها مصنوعة من قماش واحد وبمقاسات واحدة.. لفت أو رايت مش مشكلة.. المهم أن يكون الكلسون مزوداً بخيط متين من المطاط حتى لا يسحل.
مد الموظف يده إلى رف علوي وألتقط مجموعة من الكلاسين المغلفة في علبة أنيقة ومبرومة مثل أصابع البقلاوة وسألني قبل أن يضعها بين يدي: هل تريدها فلاي Fly أو نو فلاي no Fly!!!
فزرني الموظف بسؤاله الذي لم أفهمه وقلت له بالعربية: ولك يا ابن الكلب.. أريد شراء "كلسون" وليس "طيارة"!!
لم يفهمني طبعاً ولكنه أدرك أني "غشيم" وأني "ثور الله في برسيمه" بالنسبة لتكنولوجيا الكلاسين.. فتمغط أمامي مثل الدكتور محمد البرادعي وواصل محاضرته.. قائلاً: بعض الكلاسين تصنع بفتحة من الأمام حتى تسهل على لابسها "الطرطرة" وهو واقف دون أن يضطر إلى إنزالها لأسفل وهذه النوعية من الكلاسين يكتب على علبتها عبارة "فلاي Fly".. أما النوع الآخر فلا فتحة فيه وتمهر علبته بعبارة "نو فلاي No Fly".
كانت هذه هي المرة الأولى التي أكتشف فيها أن جميع كلاسيني وكلاسين الأمة العربية من المحيط إلى الخليج من نوع "فلاي Fly" أي أن لها فتحة من الأمام وذلك منذ زمن الحجاج بن يوسف الثقفي وحتى معمر القذافي.. ليس لأننا سبقنا عصرنا في صناعة الكلاسين وإنما لأن كل عواصمنا ومدننا ومحلاتنا التجارية تبنى بلا مراحيض عامه.. والمواطن المزنوق عليه أن "يطرطر" في الشارع.. تحت الشجر.. أو في الساحات العامة.. ومنا من يطرطر وهو واقف في طوابير الجمعيات التعاونية أو أمام دوائر المخابرات.. وفي مطار صنعاء مثلاً قد تضطر مثلي إلى الطرطرة أمام مكتب الجوازات في المطار لعدم وجود مراحيض في قاعة الوصول لأن أقرب مرحاض عام في صنعاء موجود في القصر الجمهوري ومن المؤكد أن الأخ العقيد علي عبد الله صالح لن يسمح لي بأن أتشرف وأشخ عليه.. بالطبع أقصد على الحمام وليس على الرئيس!
لا أدري لماذا خطر في بالي أن أتصل بالمحطة الفضائية أثناء عرضها للحوار المفتوح والمباشر مع معمر القذافي كي أسأله عن نوع الكلاسين التي يلبسها فخامته، بخاصة أنني لم أجد لها ذكراً في "الكتاب الاخضر".. وإذا كان القذافي الذي يطالبنا بمقاطعة المنتوجات الأمريكية يظهر في مؤتمراته الصحافية وهو يدخن مالبورو.. فمن يضمن لنا أن سيادته لا يلبس كلاسين من نوع "فلاي" أمريكية الصنع.
كلسون الملك عبد الله الثاني ملك الأردن من نوع "فلايFly" لأني رأيته على غلاف مجلة فرنسية كانت قد إلتقطت لجلالته صوراً بالكلسون.. أما كلسون الشيخ حمد حاكم قطر فمن نوع "فلاي إكسترا Fly Extra" أي أن له خمس فتحات بسبب ضخامة الشيخ وطول مدة الطرطرة التي يستغرقها سموه..
أنا لا أمزح.. وإذا كان القارئ سيظن إني لا اكتب إلا من قبيل السخرية والمزاح فهو وأهم لأني على ثقة أن المواطن العربي تشغله أسئلة كثيرة من هذا النوع خاصة فيما يتعلق بالحكام العرب لأن للحكام هالة ربانية كونوها من طول الفترة التي " قعدوا " فيها على كراسي الحكم..
فثلاثة أرباع الشعب الليبي -مثلاً- من عمر سنة إلى عمر 35 سنة لا يعرفون إلا رئيساً واحداً هو معمر القذافي الذي إستولى على الحكم عام 1969، وبالتالي فهم يتمنون معرفة الكثير من التفاصيل الخاصة والشخصية عن هذا الكائن غير ما ورد في الكتاب الأخضر.. من مثل: ماذا يفطر.. وكم مرة يشخ فيها في اليوم.. وهل يشخ مثلنا أم أن طقوس الشخ عنده مختلفة.. وهل في خيمته مشخة عربية مثل مشخات البدو أم انه يتوجه إلى القصر كلما هفت نفسه على شخة.. هل يلعب مع زوجته "كولوا بامية" مساء كل خميس.. هل كان -مثلنا- "يجلد عميرة" كلما أنزنق مع بنات الحارة؟ هل يظرط؟ أنا أعلم أن لظرطته لون -وهو الأخضر طبعاً- ولكن هل لها صوت.. ورائحة؟ متى يذهب إلى العمل (الخيمة) ومتى يعود إلى البيت (الخيمة أيضاً)؟ وهل يوفر من مرتبه؟ وكم هو مرتبه أصلاً؟ هل كان يعطي ابنه الأصلع مصروفه اليومي كلما يذهب في الصباح إلى المدرسة وكم كان يعطيه؟ هل يلعب شدة أو شطرنج مثلنا؟ ومع من؟ من يغسل له شراباته؟.. جورج بوش -مثلاً- كنا نعرف مقدار مرتبه الشهري ونعرف كم يدفع للجامعة التي تدرس فيها ابنتاه.. ولما حلق الرئيس كلينتون شعره بمائة دولار قامت قيامة الكونغرس الذي اعتبر هذا إسرافاً.. فكم يدفع القذافي للحلاق وهل يصبغ شعره؟
لقد طبع كلينتون خمسة ملايين نسخة من كتابه الأخير وحقق ثروة وصلت إلى مليون دولار من الكتاب الذي تحدث فيه عن نفسه وعن زوج أمه وعن أيام الصعلكة وعن المحروسة مونيكا وكان هذا سبباً في نفاذ النسخ من الأسواق بسرعة.. فلماذا لا يقوم الحكام العرب بوضع كتب من هذا النوع خاصة وأنها ستحقق لأصحابها دخلاً مهولاً حتى لو كانوا في غنى عنه لأنهم كما نعلم - يملكون في بلدانهم الأرض وما عليها.
عندما تم إعتقال صدام حسين في الحفرة إياها لم يهتم العراقيون بشكل خاص والعرب بشكل عام بالجوانب السياسية لهذا الإعتقال ومدلولاتها بقدر إهتمامهم بمعرفة إجابات عن أسئلة من نوع: لماذا لم يحلق لحيته؟ ماذا كان يأكل؟ أين كان يشخ؟ وكيف كان يشخ؟ هل قلى بيضة بنفسه وأكلها من شدة الجوع؟
لقد أصيب وزير خارجية قطر مرة خلال وجوده في دمشق بالسخونة.. ليس في الأمر جديد فكلنا نسخن.. وكلنا نعالج بحبة أسبرين أو حبة تلينول.. وأحيانا بتحميلة "لبوس" وغالباً ما تقوم الأم بهذه المهمة.. فما هو الشيء الجديد في تركيبة وزير الخارجية القطري البشرية التي جعلت "سخونته" لا تزول إلا على سرير في الجامعة الأمريكية في بيروت نقل إليه على متن طائرة خاصة من دمشق؟ أنا اعلم أنهم أعطوه -هناك- حبة أسبرو.. وربما حشوا في مؤخرته "تحميلة" فلماذا يتطلب الأمر كل هذه "المصاريف" للقيام بهذه المهمة؟ لماذا يطير الحاكم العربي إلى أوروبا أو أمريكا حتى يخلع سنه أو يحشيه.. أو يدلك البروستاتا؟ هل بروستاتا زين العابدين حاكم تونس تختلف عن بروستاتا كارلوس فراش المكتب المكسيكي في عرب تايمز؟
لقد تحول الحاكم العربي في العرف الشعبي إلى "أسطورة".. وأصبح المواطن العربي يسعى إلى معرفة أي شيء عن هذه الأسطورة.. وإلا ما معنى أن يصطف العراقيون طوابير أمام محلات الفيديو لشراء شريط فيديو لعرس يظهر فيه صدام حسين.. أو ترقص فيه إبنته حلا؟
لقد نشأت في الأردن على مقولات محسومة وكأنها من البديهيات ملخصها أن الملك حسين هو "الرياضي الأول" و"الطيار الأول" و"المجاهد الأول" و"المعلم الأول" و"الفدائي الأول" و.. إلخ.. هو الأول في كل شيء حتى إن الواحد فينا كان يتراهن مع أبناء حارته عن أيهما أقوى: أبوك أم الملك؟ أو: هل تستطيع أن تبطح الملك؟ أو: هل تستطيع أن تسبق الملك في الركض؟
لذا لا تعجبوا......




 



32
أدب / نفسى فى صنف حشيش
« في: 00:46 28/10/2010  »

نفسى فى صنف حشيش

 أحمد فؤاد نجم


 نفسى فى صنف حشيش

ينمل الدماغ وينضف النخاشيش

علشان انسى طابور العيش

واخش فى الغيبوبه
وانسى مشكلة الانبوبه

وانسى بلدنا المنهوبه

وانسى اللى بيجهزوه علشان يبقى رئيس للمخروبه

وابقى مسطول

وانسى اى مسئول

من اللى سابوا الناس فى السيول

وانسى ان نظيف اتجوز وبقى بيعول

وانسى مجلس الشعب وفتحى سرور

وانسى البرادعى وايمن نور

وانسى شوبير ومرتضى منصور

وانسى تعديل الدستور

وانسى اللى ساكنين فى القبور

وانسى انفلونزا الطيور

وانسى مشاريعنا الفاشله

فى توشكى وابو طرطور

واخش فى الاستهبال

وانسى علاء وجمال

وانسى التوريث

و النيل اللى نازلين فيه تلويث

وانسى ان منتخبنا كويس
زى ماقال الريس

وانسى  تصدير الغاز

واحناعندنا ازمة بوتاجاز

وانسى قطر العياط

وانسى قطر الصعيد

وانسى احمد عز واحتكار الحديد

وانسى زحمة المواصلات

وانسى الانتخابات

وانسى فتاوى الفضائيات

وانسى العشوائيات

وانسى فشل التعليم

وانسى هشام طلعت وسوزان تميم

وانسى الاهرام وانسى الاخبار

وانسى ثروة الريس ال40 مليار

اللى مش بالجنيه المعفن لا بالدولار

وانسى انه خلى بلدنا افقر من زنزبار

وانسى المعارضه وانسى الاحزاب

وانسى تامر حسنى وعمر دياب

وانسى مشكلة   النقاب

وانسى ارضاع الكبير وشرب بول البعير

وانسى انفلونزا الخنازير

وانسى اوروبا وامريكا وانسى الصين

المتقدمين عننا بسنين

وانسى البيت بيتك و تامر امين

وانسى ان كيلو اللحمه بقى بتمانين

وانسى اننا فى الزباله غرقانين

وانسى الماده سته وسبعين

والماده سبعه وسبعين

وانسى فريق الساجدين

وانسى الزمالك والاهلى

وانسى اليسا وهيفاء وهبى

وانسى الفول والطعميه

وازهى عصور الديموقراطيه

وجامعة الدول العربيه

والجماهيريه الليبيه

والكفيل فى السعوديه

وانسى بطرس غالى و الضريبه العقاريه

وانسى الطلعه الاولى الجويه

والمصالحه الفلسطينيه

وانسى  فتح وانسى حماس

وانسى هنيه ومحمود عباس

وانسى العراق وافغانستان

وانسى ايران و انسى باكستان

وانسى ماما سوزان

وانسى الاخوان

وانسى محمد ابراهيم سليمان

وانسى ان حد من 0900 يطلع كسبان

وانسى انى مديون

وانسى كل ممثلة حيزبون

بتاخد فى المسلسل كام مليون

وانسى ايامنا السوده

واحضان طنطاوى والبابا شنوده

وانسى القذافى والبشير

وانسى كل ملك وكل امير

اللى حاكمين من سنين

من غير تغيير
وعلشان اعرف ان الصنف كويس

لازم ارشح نفسى وابقى الريس


33
أدب / رد: يا بلد مالهاش كبير
« في: 22:05 27/10/2010  »
كلام رائع جميل عاشت الايادي .

...انقطينا مزيدا من احوالنا وبؤسنا .
 والله المستعان .

الرجاء هلم من مزيد ؟

34
Khalid Sagmani. ... خالد اسحق سكماني
matheo1954@yahoo.com




شعر جاهلي قمة في الروعة
ومرفق معانى الكلمات الصعبة
 

هذه رائعة من الشعر الجاهلي وسلملي اذا افتهمت شي منها

تدفق في البـطـحـاء بعد تبهطلِ ****** وقعقع في البيداء غير مزركل

وســار بأركان العقيش مقرنصاً ****** وهام بكل القارطات بشنكــلِ‎

يقول وما بال البـحاط مـقرطماً ****** ويسعى دواماً بين هك وهنكـلِ‎

إذا أقـبـل البعـراط طاح بهمةٍ ****** وإن أقرط المحطوش ناء بكلكلِ‎

يكاد على فرط الحطيـف يبقبـق ****** ويضرب ما بين الهماط وكندلِ‎

فيا أيها البغقوش لسـت بقاعـدٍ ***** ولا أنت في كل البحيص بطنبلِ

************ ********* ********* ********* *********

ولكم مني جزيل الاحترام  ... واما المعنئ فهو كالاتي . ... عسئ ان تكونوا فد فهمتم ؟


معاني الكلمات ‎

تبهطل : أي تكرنف في المشاحط

المزركل : هو كل بعبيط أصابته فطاطة

العقيش : هو البقس المزركب

مقرنطاً : أي كثير التمقمق ليلاً

البحطاط : اي المتفرنع

مقرطماً : أي مزنفلاً

هك : الهك هو البقيص الصغير

البعراط : هو واحد البعاريط وهو العكوش المضيئة

أقرط : أي قرطف يده

المحطوش: هو المتقارش بغير مهباج

يبقبق : أي يهرتج بشدة

الهماط : هي عكوط تظهر ليلاً وتختفي نهاراً

الكندل : هو العنجف المتمارط

البغوش : هو المعطاط المكتنف

البحيص : هو وادٍ بكوكب تيفانوس

الطنبل : هو البعاق المتفرطش ساعة الغروب‎

 *********

وبعد هذا الشرح المفصل للألفاظ والكلمات ،
نود أن نذكر أن قائل هذه الأبيات هو كليب بن الحنش الظعفظي ..
 وكان شاعرا فطحلا !!!!!!!!!

كان طيب انه مات قبل ما يدخلون شعره بالمناهج الدراسية كان اتبقبقنا واتزحلطنا  


35
Khalid Sagmani. ... خالد اسحق سكماني
matheo1954@yahoo.com






وألله كلام متزن..عادل

 
أحمد رمزى يروى شهادته على الماضى والحاضر (1): التمثيل (كلام فارغ) وأضعت عمرى فيه دون أن أفهمه

  

فبعد أن اشترت ابنتى هذا المكان لى لم أعد أتخيل أن أعيش بعيدا عنه رغم أن الناس لا تأتى إلا شهرين فقط فى العام، وباقى السنة يكون بلا بشر، مع العلم أن البيت الواحد فى هذه القرية بملايين الجنيهات إلا أنها خاوية على عروشها، ولا أحد ممن دفع هذه الملايين يريد أن يستمتع بهذه الجنة الجميلة، فبداية من شهر سبتمبر لا تجد فيها بنى آدم مثلما تكون كابينة ولعت الكهرباء بها وأطفأتها مرة أخرى.

فأنا لم أختر أن أبعد عن القاهرة، لكنى اخترت أن أبعد عن زحامها وإزعاجها ورائحتها «الكريهة»، فلك أن تعلم أن البيت الذى أسكنه بالقاهرة فى أجمل عمارة بالزمالك لا أطيق حتى مجرد المبيت فيه لأن رائحته «مجارى» ومخلفات، لذلك بحمد ربنا أننى كبرت ولم أعد مرتبطا بعمل فى القاهرة حتى لا أكون مضطرا للحياة بها.  

وما سبب تدهورها فى رأيك؟

ــ الزيادة الرهيبة فى عدد السكان فتعدادانا يتضاعف، فبواب العمارة التى أسكنها بالزمالك لدية 14 ولدا، وهذا غير طبيعى بالمرة لأنه لن يستطيع أن يطعمهم أو يسقيهم.  

أرى فى عينيك حبا للقاه! رة الملكية؟

ــ ضحك واستلقى بظهره إلى الوراء وقال «يا سلام. . هو فيه زى أيام الملكية؟ دى كانت أحلى عز فى الدنيا»، أتذكرها جيدا كنت أسكن فى فيلا أمام نادى الجزيرة، وكان الجناينى يأتى بطعامه ويجلس به خلف جراج الفيللا، وأذهب لتناول الطعام معه، الجميع فقراء وأغنياء كانوا سعداء أيام الملكية لأن الخير كان كثيرا وتعداد السكان قليلا.  

وهل تعلقت بالتمثيل منذ هذا اليوم؟

ــ لم أفكر أبدا فى أن أكون ممثلا، لأنى أرى التمثيل «كلام فارغ» وشغلانة معقدة جدا يطول شرحها.  

لكن بعد قرار التأميم ظلت السينما تتراجع حتى جاء عام1967 فلم ينتج فيلما مصريا، يعنى الإنتاج انحدر من 120 فيلما فى العام إلى صفر.  

فى رأيك ما سر اهتمام الفن هذه الأيام بمصر قبل وبعد الثورة؟  

    يجب أن نتفق على أنه انقلاب عسكرى وليس ثورة كما تقول، فالثورة تكون من الشعب مثل الثورة الفرنسية، أما ما حدث فى 23 يوليو 1952 ليس أكثر من انقلاب عسكرى من 6 ضباط فى الجيش والحظ صادفهم، والملك كان قادرا وقتها على أن يصدر قرار بتدميرهم لكنه تراجع.  

 كيف؟

حكى لى صديقى سلي! مان عزت، الذى كان يعمل رئيسا للبحرية المصرية الملكية ــ أمير البحار ــ أنه فى وقت الانقلاب طلب من الملك فاروق أن يأمره بتدميرهم، وكان قادرا على ذلك لأن الأسطول البحرى كان مزودا بمدافع 6 بوصة، ولكن الملك رفض بشكل قاطع، مبررا موقفه بأنه لن يسمح بأن يضرب المصرى أخاه المصرى، سليمان هو الذى حكى لى هذا الموقف، ولم أسمعه من شخص آخر.  

لماذا تحب الملكية لهذه الدرجة رغم أن الكثير يكرهون هذه الفترة ويصفونها بالاستعباد؟

ــ رد مستنكرا: رأيت بعينى وصول الملك فاروق وتنصيبه ملكا على مصر، كان الشعب يرمى نفسه أمام عربته «الخيل»، لكنى أرى أن أزمتة الوحيدة أنه كان «عبيطا» وليس نبيها بالمرة، فهو تم تنصيبه ملكا قبل أن يكمل تعليمه ولم يكن على دراية بما يحدث حوله، وهذا خطأ كبير لأن الحكم ليس هزارا.

ولهذه الأسباب لم يستوعب المكان الذى تولاه، فهو كان طفلا صغيرا عمره لم يتجاوز الـ 17 سنة، ومع كل ذلك كان أقوى وأغنى ملكا فى العالم.  

أين كنت عندما تولى عبدالناصر الحكم؟

ــ وقت تنصيب عبدالناصر لم أكن أشعر بشىء لأنى كنت شاب فى الجامعة، وما شعر! ت به فى هذه الفترة أننى أصبحت أذهب إلى السينما أكثر من الأول، لأن الجا معة أغلقت ولم يكن أحد يعلم من ذهب؟ ومن أتى؟  

لكنك كنت مقربا للسلطة فى عصر عبدالناصر؟

ــ كنت صديقا لعلى شفيق مديرا مكتب المشير عبدالحكيم عامر، وهو كان مرافقا له طوال الوقت، وطبعا المشير كان فى هذا الوقت هو الكل فى الكل، فمنذ عام 1960 وحتى رحيله هو الذى كان يحكم مصر، لكننى لم أكن فى يوم صديقا للمشير، ولم أقل له حتى سعيدة، ليس هو فقط بل هو وجمال عبدالناصر وأنور السادات وكذلك محمد حسنى مبارك.    

كيف بدأت عام 2010؟

ــ هو ما زال عاما جديدا، لم يمر منه شيئا، وكل الحكاية أنه أشعرنى بأنى رجل عجوز، وأنا لا أتوقع ماذا يحدث فيه لأنى لست «شيخ طريقة».  

كيف ترى ملف الانتخابات الرئاسية المشتعل هذه الأيام ألم تتابع ما يحدث؟

ــ ضحك وقال لا أرى شيئا ولا أحب أن أرى.. لقد كبرت فى عصر عبدالناصر، وبعد الانقلاب كان ينجح فى الانتخابات بنسبة 99.9%، فلماذا أذهب وأنتخب رجل يحصل على هذه النسبة سواء أعطته صوتى أو أعطته! لرجل آخر، فمنذ هذا التاريخ وأنا قررت ألا أذهب إلى الانتخابات.

لكن كمواطن ما رأيك فى المرشحين؟

الدكتور محمد البرادعى رجل عظيم، لكنه أذكى من أن يرشح نفسه رئيسا لمصر، لأنها يصعب السيطرة عليها.

فأنا رأيى أن البرادعى خسارة فينا كشعب، وأخشى عليه، لأن الشعب خصاله سيئة جدا ويعانى عدم الانتماء،
لماذا قلت ذلك؟

لأن عبدالناصر الغى انتماء الشعب تجاه البلد، عندما قال إنه الذى يمسك الماء والنور، والذى يطعم ويسقى، فإذا كان هناك من يفعل كل ذلك لماذا أفكر كمواطن، كما أن الشعب لم يكن له الحق فى التفكير.. ورغم أن أكثر من نظام تغير فإن ما غرزه عبدالناصر فى الشعب ما زال موجودا، فالناس حتى الآن ليس عندها أى انتماء لأنه عودهم على ذلك.

هل توفير احتياجات الشعب أمر سيئ من وجهة نظرك؟

ــ لا أنكر أن هذا الوقت كان فيه خير كثير، وكان الجميع يتقاضون رواتب، وكنا ننتج كثيرا لكن ما الفائدة فى ذلك إذا كنا لا نستطيع توزيع مما ننتجه، والأزمة أننا نسينا أننا بلدا زراعيا أتغنت على القطن، وقررنا أن ندخل أنفسنا فى صناعات لا نفهم فيها فأقمنا مص! نعا لصناعة السيارات، وكان هناك اهتمام غير عادى بصناعة الحديد والصلب، و العقل يقول إن تنتج ما تفهم فيه وتستطيع أن تفيد به غيرك، لكننا قررنا أن ندخل فى منافسة مع أباطرة الصناعة السويد وألمانيا، وطبعا لم ننجح.

لأنه ما الفائدة أن أنتج ولا أوزع، مثلما حدث فى عصر عبدالناصر.  

هل توافق على توريث مصر لجمال مبارك؟

ــ لا يفرق معى أن يكون رئيس مصر القادم جمال مبارك أو غيره، وما أتمناه فقط أن يكون القادم أفضل، والأزمة ليست فى المرشحين، ولكن فى الناس التى ستذهب لاختيار مرشحهم، فهم ليسوا متعلمين، أو على دراية وثقافة كافية تؤهلهم لاختيار رئيس دولتهم، وأدعى أنهم لا يفهمون ولا يعرفون شيئا عن الحياة أصلا، فكيف يكون صوت بواب عمارة «جاهل» لا يقرأ ولا يكتب مثل صوت الرجل الواعى المتعلم المثقف.

فهذا النظام يصلح فقط فى البلاد المتقدمة جدا التى لا يوجد بها نسبة أمية، وكل شعبها على درجة عالية من الثقافة، حينها يكونون جميعا قادرين على الاختيار، ولن يكون بينهم من يغير اختياره مقابل 20 جنيها، كما يحدث عندنا فى الانتخابات المصرية.

وهل لديك اقتراح؟

ــ ليس لدىّ أى اقتراح، ولا أرى لها حلا، ولكن قلت هذا الكلام وط! رحته للتفكير والمناقشة، فيجب على المتخصصين البحث عن طريقه أفضل.

< تتردد ثلاثة أسماء لمنصب الرئيس هم (جمال مبارك وعمرو موسى ومحمد البرادعى).. كمواطن مصرى من ستعطيه صوتك فى 2011؟

ــ فى نظرى الثلاثة عظام لكنى سأنتخب جمال مبارك، لأنه أصغرهم سنا.. فيه روح الشباب، كما أنه تعلم تعليما عاليا، وعلى دراية واسعة بما يحدث فى مصر وخارجها.

هل تابعت ما حدث من فتنه فى نجع حمادى؟

ــ نعم وحزنت حزنا شديدا، وأرى أن التدين زاد بشدة الفترة الأخيرة، فعندما كنت شابا صغيرا لم يكن هناك فرق بين المسلم والقبطى أو اليهودى، وكنت أنا ورشدى أباظة عندما يأتى رمضان نقول إحنا تبع ماما لأن والدته إيطالية، وأنا والدتى اسكتلندية.

فكانت مصر مليئة باليهود، ولا نشعر تجاههم بازدراء، وحتى اليوم اليهود أثارهم موجودة، ولك أن تعلم أن اسم محل «بنزيون» الشهير، معناه «ابن الصهيون» وأعتقد أن الحكومة لا تفهم ذلك.

كما أنى أرى البلد حاله تغير طبعا ليس من الآن ولكن مع انتشار فكر الخمينى ــ إيران ــ فهو أثر فى الناس تأثيرا كبيرا، وقبله لم يكن هناك مثلا نقابا فى مصر، ولا ! تدينا أصلا فنحن نحب التقليد.

36
Khalid Sagmani. ... خالد اسحق سكماني
matheo1954@yahoo.com


ل نزار قباني
*** ثــقـافـتـنـا ***
ثقافتنا فقاقيع من الصابون والوحل

فما زالت بداخلنا..."رواسب من " أبي جهل

ومازلنا نعيش بمنطق المفتاح والقفل

نلفّ نساءنا بالقطن...ندفنهن في الرمل

ونملكهن كالسجاد...كالأبقار في الحقل

ونهذاً من قوارير...بلا دين ولا عقل

ونرجع آخر الليل...نمارس حقنا الزوجي كالثيران والخيل

نمارسه خلال دقائق خمسه...بلا شوق...ولا ذوق...ولا ميل

نمارسه...كآلات...تؤدي الفعل للفعل

ونرقد بعدها موتى...ونتركهن وسط النار...وسط الطين والوحل

قتيلات بلا قتل...بنصف الدرب نتركهن

يا لفظاظة الخيل...قضينا العمر في المخدع

وجيش حريمنا معنا...وصك زواجنا معنا...وقلنا: الله قد شرّع

ليالينا موزعه...على زوجاتنا الأربع

هنا شفه...هنا ساق...هنا ظفر...هنا إصبع

كأن الدين حانوت...فتحناه لكي نشبع

تمتعنا " بما أيماننا ملكت "...وعشنا من غرائزنا بمستنقع

وزوّرنا كلام الله...بالشكل الذي ينفع...ولم نخجل بما نصنع

عبثنا في قداسته...نسينا نبل غايته...ولم نذكر سوى المضجع




ولم نأخذ سوى ... زوجاتنا الأربع

37
نحن اذا ننعاه أنما نعزى أنفسنا وكافة شعبنا المسيحي والمنطقة العربية عامة ، وكافة الأقليات والمضطهديين والمطحونيين والمهمشين ، الذين دافع عن قضاياهم لأيمانه الحقيقي بالمساوة بين جميع البشر.

وبرحيله ترك فراغا كبيرا لا يستطيع أحدا أن يملأه من بعده ، ونسأل الله أن يعوضنا عنه خير المدد والكفاح لنواصل المسيره من بعده .

ان كان لنا رجاء في المسيح في هذا العالم فقط فنحن اشقى جميع الناس

يعز علينا فراق هذا العملاق الذي كان لا يالوا جهدا على جهده
للدفاع عن حقوق اخوتت واهله من ابناء القوش وسائر معمورتنا.
لقد تركت عالمنا الفاني والتحقت بالعالم الباقي
تركت عالم الالم والتحقت بعالم الراحة والسعادة الابدية
دافعت عن الحرية وها انت تنعم بفيض حرية مجد اولاد الله
فعزاؤنا ورجاؤنا انك الان في ارضك ثانية ومع  الاحياء فخرا

باسمي وبجميع الاخوة والاهل من عائلة سكماني
نقدم خالص العزاء وتحياتنا بعودتك لوطنك الام  من الرب ان يكمل هذا العمل ولتكن رمزا قوميا شافخا في رحاب شعب القوش ولكل حظاري عرف معنئ الحياة حتئ ينمو ويكمل الى  ما ان ياتي بثمر عظيم .
فكم مات قوم وما ماتت مكارمهم وكم عاش قوم وهم في الناس لموات وانت يا ابا جوزيف لك الف تحية واحترام وتقدير. فحللت اهلا وقدمت سهلا .

اخوكم خالد اسحق سكماني

38
Khalid Sagmani. ... خالد اسحق سكماني
matheo1954@yahoo.com




ماهو الائتلاف الوطني . ... ولما لا كنتم في الانتخابات العراقية باسم كتلة واحدة . اي الائتلاف الوطني كقائمة واحدة  في الانتخابات العراقية ؟

ما الفرق بين الساسة العرب والساسة الكرد ؟
ما هو حصة المواطن من الحصة التموينية ونوعيتها؟
اين هو الكهرباء والماء والصناعة والزراعة؟
اين هو امن المواطن العراقي ؟
ولما يكون من طرح لافكاركم  بالتباحث والتشاور مع دكتاتورية سوريا وولاية الفقيه والسعودية . ... اليس الاجدر بكم من الجلوس  سوية علئ المقعد  ( الكرسي ) العراقي وفي البيت العراقي في الشارع العراقي للاطلاع علئ حال المواطن العراقي والتعايش معه بما خلفت ايايدكم وافكاركم من جرح عميق في الانسان العراقي اعلمكم انه ليس له من نظير ومثيل. ... بل اقبح من النظام المقبور.

عذرأ يمكنني القول نعم لست سياسيا , ويمكنني القول ذلك وأعتقد أنني   لست وطنيا . ولكنني أتفهم ذلك , بل وانا عراقيا كلدانيينا. ولكن اين هي وطنيتكم . ... ومن اين تبتدي والئ اين تنتهي . من انتم. ... وكيف اتيتيم . ... واتباع من انتم ؟
اولاد . ... أه ولن اكمل ما الباقي منه . ... والمعنئ بقلب الشاعر النواب. والنواب اعلم فيه . ...عشت بقولك . (( كلمن بهمه همه .. والأگرع يمشط لأمه ))
في ايران .العراق . لبنان . سوريا . وامارة حماس . تم اتباع هذا الاسلوب من بعض القوى الخفية (( البلطجية )) بحيث كانت توجه اللكمات والكدمات الئ المعارضين من قبل بعض الأشخاص في ظروف غامضة ولعلها نتذكر ما فعل الصدريوون ودولة القانون . والخبير المدلس موفق الربيعي . ... والعلامة المهرطق علي الدباغ . ...ورئيسهم د المالجي . من اين حصلت علئ شهادة الدكتوراه وشعارك بان لا تحترم نفسك وتحترم الغير . من سلب حقوق الغير وتهميش الغير ولغتك المتعاليه علئ الشعب العراقي . مالذي فعلته خلال الاربع سنوات التي خلت وتسلطت وسرقت حقوق الغير من سبعة شهور ونيف من حقوق غيرك ومعطلا حقوق الشعب العراقي وقراره بالاختيار . من التحايل علئ القانون والدستور . ... ام هي نوع من انواع ديموقراطية البلطجيه ؟


واول من يود الائتلاف مع الدكتور المالجي هو التيار الصدري . واول ما شطح نطح . ... ما أصغر عقلك وأضيق صدرك وأفقر علمك وأقفر أدبك وأعجز عزيمتك وأجف حياءك وأدنى همتك وأسفل مبتغاك وأطول أملك وأخس صياغتك وأرذل حكايتك . ... ياالتيار الصدري ومتحدثكم الاعرجي  تمام شليله وظايعه راسها. ... واول شعار وخدمة للمواطن البائس . هو بمحاسبة وتصفية ممن عادوا  التيارالصدري كاولية ظرورية ملحة للانخراط في العملية السياسية القادمة .


ان المدعين بالمحافظة على الوطن وأمن المواطن والوطنية نقول لهم لا نقبل ان تكون صورة العراق كصورة ايران ولبنان . ... كفئ فارجعوا الئ فقييهكم ومن يناصركم . فالعراق يجب ان يكون ديموقراطيا واضحا في اختياره للذي ينتخبه. وهذ هو اخلالا صريحا بالأمن وحرية المواطن . والكل يعرف ان بلدنا يشهد له القاصي والداني بالمعاناة الطويلة في كل مجالات الحياة من قتل وتهجير واغتيال كل صوت شريف وصحفي , وكل مناد للقانون وحامل راية الحرية , فمتئ تغيب مثل هذه القضايا علئ الشعب العراقي والعربي والاسلامي المبتلئ بحكامه . يخرجون علينا بتصريحات واسماء وافعال من مسؤولين من هم خلف دولة القانون وعلئ راسهم المالجي بكل ما مدلس جديد.
هذه أمورا شخصية - وتصفية حسابات بين افراد الشعب العراقي  - فكيف يتم البناء على هذه الاستنتاجات الوهمية وكيف يتقبلها الشارع العراقي على مضد او يستغفل عقلة ؟
وعجبي من قراءة يافطه كبيره وعلئ كل برلمان ووزارة ومبنئ دولة امام اعين كل الحاظرين ومن فوق رؤؤسهم . تقول . ... وأمرهم شورئ بينهم . ... وهل اللغة العربية الفصحى هي القاصرة والمتخلفة أم إنه العقل العربي هو الذي لا يتمتع بأية قيمة في حضرة العقل الكامل. ... فاي شورئ تقصدون ؟


فالعقل العربي مازال مغتصب مهمش لحقوق الانسان ومتعمد لاقصاء الغير باي وسيلة وانه انتهاك فاضح وصريح لحقوق الإنسان. ولكن يبدو إن الكثير من الدول العربية الإسلامية  مازالت تتغني بالشعارات الرنانة والجوفاء . .... وبالتالي ستصبح مهمشة قريبا عاجلاء ام اجلا .
ماذاستستقي من هذا الاغتصاب . ... اليس  هو هضم حقوق الانسان والشعب المغلوب علئ امره وبانتظار الماء والكهرباء والامان ورمق البطاقة التموينية . ... خصوصا ولدي شعور حقيقي بأن كل حاكم عربي لم يقل كلمة حق واحدة قط . وهل ذنوبكم تؤلمكم بحق المجتمعات والانسانية ؟
يرددون علينا هنا بكل ما أنتجوه هم ومحترفو التلفيق بالتوافق العظيم بين ما جاء في شريعة الاغتصاب وما وصلت إليه الإنسانية من سمو ورقي اليوم  هو اعتراف بقياس شريعة المجتمع العربي الموصوف بكل السلبيات الحضارية والإنسانية, ما زال مجهولاً بالنسبة الى الوعي العلمي الثقافي الحظاري والشراكة الوطنية الخالصة . فما هو الشريك الحقيقي بالمعنئ العربي . ... اهو البيع والشراء بين دولة القانون ومحاوريهم من الاكراد والتيار الصدري ولصالح من؟
(( اليدري يدري والمايدري كَضبة عدس)). ... أقبلي فالربيع ما زال في الوادي فبلي صداك قبل احتضاره يا عراق .
واخيرا وانت لست رئيسا لوزراء العراق شرعيا . لا وبل بالتزكية , ولا زلت تطاول علئ حقوق الغير . ... اي بلطيجي .
الی بالجدر مایطلعه الا الملاس

!! آسف ولكن كما وصلني . ...  رويترز: التيار الصدري يسيطر على الشارع العراق
 


39
المنبر الحر / لك انت يا ملا اتاري
« في: 22:44 04/10/2010  »
Khalid Sagmani. ... خالد اسحق سكماني
matheo1954@yahoo.com


عجبي لحال السياسة واسفي لحال السياسين والمي لك يا ايها العراق والمي واسفي لكم يا ايها العراقيين الصابرين . ... فالديموقراطية هو مطلبكم  فهو التعلم للعيش معا بسلام . وتقبل النقد والنقد الذاتي وبناء الدولة الحرة  المستقره للشعب بسلام ، وعدم تهميش الاخر . واحتواء الاخر . ... من المعيب بحق العراق والعراقيين والصدريين تسمية مقتدى تيارا وطنيا. ... انه استفاد من كون والده المرجع الديني محمد الصدر وهو شخص لايشكك اثنان بولائه للعراق اما المذكور فيمثل ايران فقط العوبة ايران واملها القادم في ولاية الفقيه.

احنا هل نثبت وعدوك من تصوفرله يليخ . ... والئ وين لخت يا الصدر؟
الله يرحمك عباش جيجان . انة كنت عائشا ام ميتا.


يقع فم المعدة على الصدر على هيئة حرف ال v"" وانتم تعرفون ما معنئ الرقم V  والحرف V انه سفل اضلاع القفص الصدري. ..... أيها الصدر ما أجهلك لنفسك · فاين هو موقعك وقيادتك في الجسم العراقي فانت وتيارك ملطخ بالدم العراقي . ...ومن اين يبتدي تيارك والئ اين ينتهي ؟ كيف نثبتك بعد ما جعلك  المالجي تليخ . ... فاين هو موقعك وقيادتك في الجسم العراقي الملطخ بالدم ؟

فالمالجي محتال للسلطه ومهمش للغير وانتم لستم الا مجموعة من خدم ايران وملطخين  بالدم العراقي . ولكن بعد هربت بجلدك ( لخت  ) الئ ايران تركت العراق واتباعك شرذمة بيد المالجي . واليوم وبصراحة تصوت للمالجي وتبارك المالجي في التصويت لولاية جديدة. ... افيعقل ان اخذ عقائدك من لسان عدوك؟

انا اجيبك ولكن بحسب ترتيب اهمية اسئلتك في ٢٥ بالمائة من الوظائف الهامة في الجيش والشرطة . وبوزارت مهمة لها شان لائق باهميتك السياسية . ابروح ابوك وهل لك القدرة علئ كتابة اسمك بالحرف الصحيح؟
تدهدر الجدر ولكة قبغة . ...

فكيف تقنص عدوك ؟. ... أهمية القناص الماهر لا تقاس فقط بعدد الأعداء الذين .... أو ان عكازة البندقية يجب أن نثبت في حفرة الكتف بين الذراع و أعلى الصدر . وان فلسفة الصدرالتي أسسها موسى الصدر, تلميذ الخميني وصهره منطلقًا من إيران . فتقول فلسفته ومن موقعه في ايران . ... فمن يتعدى علينا ونثبت له ان تسامحنا وطيبتنا عن قوة وليست عن ضعف لان الطيبة ليها حدود وما تكون صفة ثابتة ... تحتاج لرحابة الصدر وعدم التهور في الرد على المزعجين . ... وهل تعطي نفسك والعدو فسحة من الراحة؟


لك يا مقتدئ الصدر لا ينقصك يا مقتدى الصدر إلا أن تقول لا إله إلا مالجي.. ...صح النوم يا سيد مقتدى . لازم هسه سمعت بالخبر والمثل القائل . ... (امشي عدل يحتار عدوك فيك)

اللهم انصر و احفظ السيد القائد مقتدى الصدر (دام علاه ) ... يا اخوتي الاعزاء انا من تشرفه برؤيت سماحة زعيمنا المسدد القائد الاوحد في يوم الجهاد مع المالجي وسحقا لارادة شعب العراق . ...فبالرغم من ثبوت تهمة القتل العمد بحق مقتدى الصدر التي كان يمكن من خلالها ان يوخذ ليحاكم  إلا أن مجلة نيوزويك الأمريكية تكشف لنا عن السبب في العدول عن هذا القرار . ومقتل الخوئي في 10 أبريل 2003 أي بعد سقوط بغداد بيوم واحد ربما تكشف لنا عن جانبا كبيرا من شخصية مقتدى الصدر. رغم أن أنصاره وقتذاك لم يكونوا ليتعدوا بضعة الاف ممن لا دراية لهم ما يفعله الملا الصدر . الا ان بعض القيادات الشيعية الأخرى المناوئة للصدر من أجل تشويه صورته وفظحه علئ الملاء . الا نسؤا ممن عاشروه وقد كان الزعطوط مولعا بلعبة الاتاري؟


فبحسب رواية النيوزويك فإن عبد المجيد الخوئي أثناء زيارته لما يسمى بقبر الإمام علي رضي الله عنه صباح 10 أبريل 2003 هاجمته مجموعة من الرجال المسلحين الغاضبين بالقنابل اليدوية والأسلحة والسيوف وراحوا يصرخون " عاش مقتدى الصدر" . مضيفة أن الخوئي طعن عدة مرات ثم ربط وجر حيا إلى عتبة باب مقر الصدر في النجف. وقد أظهر تحقيق لاحق أجراه قاض عراقي أن الصدر أمر بتصفيته قائلا: " خذوه واقتلوه بطريقتكم الخاصة".
وانا اعتقد وانت تصلح من ان تكون يدا بيد المالجي والجماعة علئ الكدر تحسبوهم . ... وان جان هاي مثل ذيج . ... خوش مركه وخوش ديج .

غير أن نظرة متأنية تكشف أن الأمر ليس به ثمة تناقض أو تصادم حيث يسعى المخطط الإيراني في النهاية إلى تطبيق نموذج ولاية الفقيه في بغداد وولاية العراق فارس الكبرئ. ... صدقت ياملا أتاري " الملا كان يحب العاب الفيديو والاتاري الامريكية في صغره" . لا وبل وإن كثيرا من مثقفي العراق كان يعتبرونه " زعطوط " فتى جاهل خاصة وأنه لم يتعد في دراسته الدينية مستوى "طالب بحث خارجي". لأ وبل وان المجتهد افلا يدرس الان الاجرام في. ... ويا من اقترحت وساندت بان يعدم  الطاغية في يوم عيد المسلمين هل انت من المسلمين؟

الى اين تسير بك الامور ياعراق, هل من المعقول ان يكون لمقتدى الفصل في اختيار حكومتك يا عراق؟

وظاع الخيط والعصفور . ... عصفور كفل زرزور واثنينهم طياره

40
Khalid Sagmani. ... خالد اسحق سكماني
matheo1954@yahoo.com


ترقبوا ميلاد اول رقم قياسي عالمي للسياسين  العراقيين وعلئ الجمهور والشعب العراقي الاحتفال بهذا المنجز التاريخي  العظيم . وبجانب هذا المنجز الجديد فلقد انفردنا باول دوري واسع وكبير بكرة القدم بالفرق المشاركة عالميا ساندوا وقفوا خلف ساستكم  يا ايها الشعب الكريم . فإلى أية درجة وصل النظام والعقل العربي الئ قمة الاستحالة والاستخفاف بالبشر ؟

وقصة ومن ثم  قصة ولنسمع  قصه ولسه نحن عباد الظلم والهرطقه.
الساسة العراقيون يتصدرون الرقم القياسي العالمي في السياسة الخائبه.
ولكي نعرف ماذا تشكل في العراق ولم يتشسكل في البانوراما العالمية  للانفجارات بالجملة تجري علئ قدم وساق . ولا زال المالجي يتقدم المتسابقين لتسجيل الرقم العالمي الجديد . "بعقولكم العطشى للإنجاب الفكري الممنوع"...وولادة سحر جديد "عالجني بالموت" وشكرأ

الكل يتحدث عن الطائفية والعنصرية بازالتها ولا زالوا في مستنقع ووحل الطائفية . المستنقع العراقي مسألة محققة يؤكدها سقوط الساسة العراقيين في الوحل ولا خلاص الا من تحطيم الرقم القياسي العالمي الذي اوجدوا فيه السخف والخرافات وهذا هو فهم جميع هذه الطوائف
والتئ تتمثل بالاحزاب التي اساسها طائفي عرقي مذهبي . فكفا من هذا التدليس والهرطقات . ولا حرية مع الطغيان والاستبداد والخرافة ،  ولا حب مع الغل والحقد  وقد سقط في الوحل الذي من وجده فسقط فيه كما سقط الطاغيه ولفظ انفاسه.

إن على المثقفين العراقيين وعلئ كل فكر عربي شريف ألا يتركوا ساحة الفكر العراقي للاغتصاب العراقي والعربي والاقليمي ، لعقليات تريد أن تنقل تحجرها إلى الحياة باسم الدين وهرطقات ايران .

عيبأ أن تكون هناك ساحة عراقية ساحة انتصار علئ العراقيين اجمع . العراق ليس وطنا نعيش به , بل وطن يعيش فينا.
ما هي عوامل القوة والضعف الموجودة في شعب العراق ؟... وما هي التحديات وما هي الفرص المتاحة أمامهم؟ .... فأما الدولة وما يسمئ بمسخرة السياسين ومسرحياتهم , فاصبحت الدولة التي يعيشوا فيها العراقيين موطن يعيش عليه الاجنبي وطنا جديدأ ويكاد ان يكون بديلا عن الوطن الأكبر الذي حلم العجم والترك . فانه الخلل في العقل المهيمن علئ مقدرات هذا الشعب المسكين الذي هو فقط تابع مجرد من الرأي ولا يزال تابع من غير هدف ودراية.

انتبهوا قريبا للسفاح التركي القادم ...اذا اردت ان تعرف ما يحدث في العراق ولبنان وفلسطين فعليك ,, علينا ان نقرأ ماذا حصل في طهران وتركيا من بدع وهرطقات . وسمعت بنفسي انا من اعطاء الظوء الاخظر لتركيا بالخول لشمال العراق وتصفية ما يمكن تصفيته لصالح السيد المالجي حفظه الله ورعاه.

وبعد سبعة شهور ونيف بدت أكثر الابواب مغلقة بالتفائل وابواق الباطل عالية وصارخة ولا زال المالجي يعدو لتحطيم الرقم العالمي لسلبيات السياسة العربية , عاد العراق الجريح لينزف من دم أبنائه نتيجة عمليات إرهابية  حكومية علئ قدم وساق والبقية تاتي لاحقا.

هذا امر مهم  جدأ نرجو الاهتمام به ولا ننسى الهجمة الانتخابية الشرسة التي يقودها طفييليات الساسة ومن الاطراف المتحالفة والمخالفة على شعب العراق. ... التاكيد على ان الفرات ودجله  لكل العراقيين وليس للشيعه وان اسمها ليس شعييا ولا سنيا وليس كرديا ولا كلدانيا. بل العراق هو دجلة والفرات. ... نحن نعيش عصر المعلومات والفظائيات ويجب ان نستغل كل ما بوسعنا لاجل وقف وحجز كل ما ينشر من التشيع الايراني والفكر المتطرف المتسلسل كذلك في لبنان . والذي هو اساسا لحراس بدر والبسيج الايرني. ...  والكثيرين ممن لم يذكرون فشعب  العراق فلسوف ينتفض والعاقبه وخيمه من وخيمة الاقتسام الداخلي القادم . ...افلا يخشئ المالكي من اشكاليات التفرد بالسلطه العراقية ايكون دكتاتورا جديدا؟

 فان العراق قد انفرد بالصدارة كما حدث في هولندا اعوام السبعينات وها وقد فزنا وتصدرنا الرقم القياسي العالمي لعدم التوافق والعراق بلا حكومة.


41
الاخ خالد عاشت ايدك على هذه النصائح الجميلة جدا الانسان لو يحمل معه 4 مفاتيح على الاقل يكون في احسن وضع تقبل مروري وتحياتي ... دوشا

الإنسان لا لحمه يؤكل .. ولا جلده يلبس .. فماذا فيه غير حلاوة اللسان..
سلامي واحترامي وكل عام وانت للرب اقرب

42
أدب / رد: هل أحببتني يوماً ؟
« في: 22:13 18/10/2009  »




                               كنت خالدا بكلمات الرحيلا ياخالد


                               كنت مراقبا لزمن الحب كيف وكم سيخلد عندك الجواب 00


                              لو كانت بحب خالد خالدة كالصراحة بجرحها ستكون قابلا 00


                              لامتنازلا 00 بل املا لان زرعك لن يحصده غير العاشق 00


                              وبالحب اتى ليحميه لاهادما 00 فيالروعته ياخالدا 0


                                                   سلامي مع ارق الامنياي


                             منير قطا

اختر كلامك قبل أن تتحدث وأعط للاختيار وقتاً كافياً لنضج الكلام فالكلمات
كالثمار تحتاج لوقت كاف حتى ننضج.
سلامي وكل عام وانت للرب اقرب

43
أدب / قصه وفائده .....
« في: 17:07 18/10/2009  »
قصه وفائده

Khalid Sagmani
matheo1954@yahoo.com


لو سقطت منك فردة حذاءك
.. واحدة فقط
.. أو مثلا ضاعت فردة حذاء
.. واحدة فقط ؟؟

مــــاذا ستفعل بالأخرى ؟
يُحكى أن غانـدي

كان يجري بسرعة للحاق بقطار

... وقد بدأ القطار بالسير

وعند صعوده القطار سقطت من قدمـه إحدى فردتي حذائه

كم هو جميل أن نحول المحن التي تعترض حياتنا إلى منح وعطاء
وننظر إلى الجزء الممتلئ من الكأس
وليس الفارغ منه

فما كان منه إلا خلع الفردة الثانية

وبسرعة رماها بجوارالفردة الأولى على سكة القطار

فتعجب أصدقاؤه !!!!؟
وسألوه
ماحملك على مافعلت؟
لماذا رميت فردة الحذاء الأخرى؟
فقال غاندي الحكيم
أحببت للفقير الذي يجد الحذاء أن يجد فردتين فيستطيع الإنتفاع بهما
فلو وجد فردة واحدة فلن تفيده
ولن أستفيد أنــا منها أيضا

نريـد أن نعلم انفسنا من هذا الدرس
أنــه إذا فاتنــا شيء فقد يذهب إلى غيرنــا ويحمل له السعادة
فــلـنــفــرح لـفـرحــه ولا نــحــزن على مــافــاتــنــا

فهل يعيد الحزن ما فــات؟

كم هو جميل أن نحول المحن التي تعترض حياتنا إلى منح وعطاء
وننظر إلى الجزء الممتلئ من الكأس

44
سبعة مفاتيح احملها معك كل يوم

Khalid Sagmani
matheo1954@yahoo.com

 
المفتاح الأول:

الابتسامة مفتاح القلوب.. لذا تبسم لكل من تقابله وتعامل معه

لماذا؟؟ لأنك حتماً سوف تكسبه ولا تخسر شيئاً .. لأن الابتسامة عملٌ مجاني

وعوني أذكر لكم المثل الصيني المشهور " الرجل بوجهٍ غير ُ باسم لا ينبغي أن يفتح دكاناً"



المفتاح الثاني:

الكلام سلاح ذو حدين فاستخدمة لك حتى لا يكون ضدك وقبل أن تتحدث اعرف ما ستقول


تجنب القول الفظ المنفر..واختر كلاماً جميلاً حتى في مجال النقد 

لأن المتلقي له مشاعر وأحاسيس .. وكم أسرت كلمةٌ جميلة قلوباً وأفئدة



المفتاح الثالث:

التروي وعدم العجلة.. فالتروي والأناة وعدم العجلة في جميع الأمور تعطيك فرصة قد تفوت عليك

لذلك وقبل اتخاذ أي قرار فكر ثم فكر ثم فكر واستشر واستخر


المفتاح الرابع:

الصدق في القول والعمل .. فالصدق فضيلة والكذب خيانة للنفس والذات قبل الآخرين

والصدق منجاة وعنوان الثقة والكفاءة 

والصدق دليل القوة والنضج للعقل والفكر والأخلاق



المفتاح الخامس:

إخلاص القول والعمل دون مراء يجلب لك السعادة والرضا ويطمئن القلب

فالغش والخداع قد ينطلي على الآخرين ولكنه مرضٌ داخلي يشقي القلب والبدن


المفتاح السادس:

المثابرة على العمل لا بديل لها لأن الإنجاز مرتبطٌ بالمثابرة .. والنجاح مرتبطٌ بالإنجاز

والسعادة مرتبطة بالإنجاز وهذا الترابط العجيب يجعل المثابرة من أهم معطيات السعادة اليومية

وقد قيل والكل يعرف بأن مشوار الألف ميل يبدأ بخطوه.. وإذا لم تتبع الخطوه الأخرى انقطع المسير ولم يتحقق الهدف



المفتاح السابع:

كن عضو إيجابي وفاعل ومؤثر.. لماذا؟؟

لأنك جزءٌ من هذا الكون وهذا العالم وهذا الوطن وهذا الحي وهذه الأسرة


وإذا لم تكن مؤثر إيجابي بمن حولك بما تقدم من قولٍِ أو عمل فاسأل نفسك لماذا أنت في هذا العالم؟؟

45
أدب / رد: هل أحببتني يوماً ؟
« في: 23:58 09/10/2009  »
الاخ خالد عاشت ايدك قصيدة جميلة جدا ... تحياتي دوشا الاشوتية


لن اجعل حبي ارضا يداس عليها .... بل سماءا يتمني الوصول اليها

46
أدب / هل أحببتني يوماً ؟
« في: 19:39 06/10/2009  »
هل أحببتني يوماً ؟

Khalid Sagmani
matheo1954@yahoo.com

هل فعلتَ كل هذا ؟
هل فعلتَ نصفه ؟
هل وشيئاً واحداً منهُ ؟  


اساليني الرحيلا ... ولا تساليني ان كنت احببت
اساليني الرحيلا... ولا تسألي قلمي وان تاهت الحروف عنه.
اساليني الرحيلا... ولا تسألي نفسي ان ابتغت بمملكة حبك
اسأليني الرحيلا... ولا تساليني عن هذا وذاك ...ولا يباغتني السؤال.


لا ولن يكون رحيلا مادام اطفال حبنا يلهون في وطن حبك
لا تسالي وانظري وتفحصي الا اكون جديرأ ووسيما بحبك؟
لا تسأليني عجزي باابجديتي فكل احاسيسي حرفا وقافية لوصفك.
لا تسالينني ان كنت... وان عجزتي عن فهمي فافهمي حوار عيني
لا وتمنيتَ ان تكونَ عينيّ أول ما تراه عندما تستيقظ .. و آخر ما تراهُ قبلَ أن تنام


لأ ولن فلَنْ يُباغتكَ السؤال ، كما أرجو أن تَسّتجمع كل قواك " العاطفية " للإجابة :

- أنا فعلت كلَّ هذا ... و أكثر !
- انا نعم انا... عملت كل هذا!

47
 حسن كجل..اكر.. كجل حسن.

Khalid Sagmani
matheo1954@yahoo.com

موسوي ونجاة الصغيرة. اسف يا ست نجاة الصغيرة تشابه الاسماء فقط ... والقصد هو د نجاة اسف يا ست نجاة الصغيرة تشابه الاسماء والقصد هو د نجاة,,اهممم ملا نجاة


 
 أعداء الحرية ينتصرون لها في ايران!

واي نوع من الحرية ينادون ويتقاتلون عليها؟

اذا كان خلفاء الشياطيين  في ايران من يحل ويربط مصيركم  فما معنئ انتخابتكم؟


واذا كان مرشد الثورة حرامي نص ردن . وياعرب فاقبضوا حسابكم من دبش!

الا يكفي هرطقة وكذب علئ ذقون بني البشر. اخلعوا سراوليكم النتنه والعفنه وليلقي بكم الئ الكلاب الظالة كما فعلوا من سبقوكم من ابناء جلدتكم في العراق اخساؤؤا والئ بئس المصيريا ايها المهرطقيين.


48
المنبر الحر / هل من مصدق؟
« في: 20:19 31/05/2009  »
هل من مصدق؟

Khalid Sagmani
matheo1954@yahoo.com

والثعلب فات فات وبذيله سبع لفات...وبروح ابوك لفه وارجعلي بربع لفه؟
"انتخبوا المعارضة وأنا أدلكم على الجهات المستعدة لتسليح الجيش".
 "البلاغ رقم 1" للحزب الإيراني في لبنان؟

السيد يزعم باستعداد ايران لهذا العمل وبعد موافقة من السيد خاميئني واستعداد ايران لتسليح الجيش اللبناني بالطائرات والصواريخ، إذا فاز مع حلفائه في الانتخابات النيابية. الشرط الاول الفوز لو ما العب!!!!

وعاد الثعلب بثعليبه وهذا نصر اللات يعبد الطريق امام ايران التي تفاهمت مع اسرئيل لتقسيم الشرق الوسط الى منتقطين ....الدولة اليهودية و الامبراطورية الزردشتيه الفارسية .

 فهل من قيادة سياسية في العالم تنهج مثل هذا النهج لمخاطبة الشعوب اثناء حملتها الانتخابية ..قائد لا يستطيع ضمان حماية كافيه له ايستطيع ان يتكفل بحماية امة ؟

ولكن هنالك ينوي" بشّار القيام بزيارة  إلى بيروت بعد إنتخابات 7 حزيران! لا تقول المعلومات من "دعا" بشّار الأسد لزيارة بيروت! هل دعاه الشاطر حسن صاحب شعار "عاشت سوريا بشّار الأسد"؟ أم هل جاءت الدعوة من الجنرال التعيس المستعد لأن يبيع؟

وتوصل جندي خامنئي الئ قناعة  فان سلاح المقاومة لا يصلح لجيش نظامي بل ينفع للمقاومة " والمهم ان تتوفر قناعة جدية لدى السياسيين انهم يريدوا جيشا قويا ".

الفرق بين سلاح المقاومة وسلاح الجيش ...يبدأ بالبندقية وينتهي بحرب النجوم , فسلاح المقاومة هو ما ينفع للمشاة اي نعم  ...عدل عمامتك واكعد اعوج واحجي الصدك اييه عدل ولو مرة!!!!

لماذا على إيران تسليح الجيش ما دام حسن الايراني يمتلك من السلاح ما يمكنه تسليح جيش آخر ؟ والسؤال هو لماذا على اميريكا وروسيا تقديم السلاح للجيش من دون شروط فيما يجب على لبنان طلب ذلك من الايرانيين ؟

قل لمعلمك يصلح الطرقات والمنازل التي هدمتها دولة اليهود دفاعا عنه (عن ولاية فقيه ايران) قبل تمويل اللواء السادس.وكم يخيفني الشيطان عندما يأتي ذاكرا اسم الله!!!!


وانا اقول لكم وببساطة....والمقصود أعتقد أن نصر اللات خانه التعبير ويقصد أن إيران سوف تستمر في تسليح حزب الله لقهر وتهديد باقي اللبنانيين كما كانت تفعل ألا إذا قصد أن مليشيا حزب الله أصبحت تسمي الجيش اللبناني فهنا أعتذر.

لا تزال الملائكه مشغوله ببناء بيتك فى الجنه ما دام لسانك رطب وعذب ويعلن إحتلال بيروت "يوما مجيداً"!!!!

وان لم تستطع تطويع عقلك جاء من طوعه لك واجبرك على ان تدخله الخدمه..ترئ  ملا خامنئي ديشتري بعقلكم يا عرب بجنجل...

49
لكم ايها السادة...ولك ابو سامي!!!

Khalid Sagmani
matheo1954@yahoo.com

ليلة ا لبارحة فقط امتطي قلمي صهوته و أزال غصة سدت انسياب ا لحرف منه وقد جف المداد! ونضب معين ا لكلام من هول ا لصد مة و ا لفاجعة! ليلة ا لبارحة استعادت للكلمات انفاسها ا لتي تقطعت بفعل ا لزلزال الذي كاد ان يحدث اخدودا يخسف باحلامنا  وآما لنا التي تجددت واوشكت ان تتبدد بعد ان خبا بريق ا لفرحة ا لوليدة ا لجديدة التي قتلت و لما يكمل ا لبد ر دورته! و لولا حذاقة ا لقابضين علي جمر ا لحقيقة ا لمروعة و قوة عزمهم في ان يمسكوا بحبل ا لصبر و اجتياز ا لأسي و تحمل ا لمصيبة

كم هو جميل بل جديد والشوق يعاود إلى خلجات نفسي من جديد في الكتابة اليك لانك علم من اعلام الماظي
والحاظر والمستقبل . . وكم يسوقني الحنين إلى مداعبة حروفك يا ابا سامي .

رحلت وتركت وفائك لمن ؟

اولاد العراق الغيارئ لسوف لن تغيب عن حياتهم واذهانهم  ابا سامي.
علما أسما هداف العراق الاول . ثعلب الكرة العربية والعراقية .علقت في ذاكرة العراق والخليج والوطن العربي .
لم تكتفي من مشوراك الطويل بل سعيت الئ تعليمهم لابناء العراق شي من فنونك الكبرئ. لن يعدم خيرك ولم يحرم ابداعك .ودمت لهم اخا وابا وصديقا جميع المشاوير .أخاً عزيزاً وصديقاً وفياً علما  مبدعاً  وتواصل معنا ولا ننسى زيارة  الفقيد كانت لكل وفي كل بيت عراقي .وكل تلك العيون ادمعت والايادي احمرت والقلوب اخفقت لك يا ابا سامي ... كل الحب لك !!

لاتبخل علينا بزيارة اخرئ أو تعليق بحصة تدريب ... ومن سوف يكتب لك يا هرم العراق الاول ؟

بطلا مغوارا ورياضيا محنكا و زعيما تجاوز ا لاقليمية الي ا لعا لمية وقد طبقت سمعتها لآ فاق بعيد .
انه كان  يعني " الصفاء والنقاء " ويضم إلى ذلك معنى الالتزام والثبات وهو ما يفرق بين العاطفة والانفعال بالمعنى النفسي للكلمتين ؛ فالعاطفة تتسم بالهدوء والاستقرار والاستمرار على عكس الانفعال .

ويحضرني هنا بعض الصلوات و الكلمات الئ يوم تشيعييك التي القاها قساوسة العراق والشباب من ابناء الجنوب والشمال والشرق والغرب  " أيها الرب اغمر شيخ المدربيين برحمتك .برحمتك و اشمل اسرته  برعايتك ليتجاوزوا الحزن علي فقدانه .اليست الملاعب قد بكيت هولا علئ فراقك!!!
 اللهم امنحنا وامنحهم الشجاعة و القوة لانجاز حلم السلام ولبناء العراق الحبيب  الجديد علي انقاض معاناة الماضي.وتحرك مشاعرهم ا لدافئة ا لرقيقة هيبة الحدث. حديثهم همس و صمت و يمشون و كانهم لا يطأون ا لأرض لاحداث صوت يزعج روح ا لفقيد ا لراحل التي كانت تطوف با لمكان! ايها الرب مكن الشباب  ان تلعب دورا في رأب الصدع وتقريب الشقة بين ابناء العراق الرياضيين  والسياسيين ومن له شان في امر الوطن!!!

وسؤالئ الئ السياسيين العراقيين اجمع .الم يكن من الاجدر تكريم اسم عمو بابا وهو علئ قيد الحياة ؟
السؤال لكم ايها القادة الكرام .وما نفع تكريمكم وان جد ولم يجد اذانا صاغية في محنته  اذا كان الشخص قد ودع ورحل؟

خيالك في عيني، وذكراك في فمي.
 يا مقيماً في خاطري وجَناني
أَمانِيُّ لم تصدُق كلَمْعةِ بارقِ
ونجواك في قلبي، فأيْن تغيبُ ؟!

ليتذوقوا جميع وكل الرياضيين والاعلام والكفاءات العراقية ان ينالوا ما يستحقوه
ولان تكون لاول مرة في أعمارهم ا لغضة طعم ا لحياة بل طعم ا لنجا ح وهم احياء لا اموات يا ساسة !!!

عمانؤييل داود بابا فقد اراد وحتئ ترابه ليمتزج  بارض العراق وكرة قدمه ... ولما لاء ايها السادة . انه مفتخرا لكم وليس للمرحوم!!!
كما في وصيته لتدفن عظامي بين عشق الشباب وكرة القدم وعلئ ارض ملعب الشعب ... اليس ملعب الشعب هو اسمه ملعب الشعب....اليس هو ملك الشعب ومن كان السباق لملعب الشعب ايها السادة؟
اذن عمو بابا هو اللاعب والمدرب ومن الشعب ولعب ودرب في ملعب الشعب  وفي ملعب الشعب كان اللاعب والقدوة والفارس اوا ليس هو عمانؤيل داود بابا ابن هذا الشعب البار لذا فليدفن في مثواه الاخير في ملعب الشعب . لا ابا سامي ملك الشعب...الشعب العراقي !!!

العشق نبت لزجا بقلبك
 وسُمّى ذلك العشق كرة
فتعلمي أن قد كلِفْتُ بحبكم دوما.
تحملت ما يلقون من بينهم وحدْي
فما استكانوا لربهم وما يتضرعون

وفياً ،افتقدناك كثيراً ، نحتاج لك رأياً سديداً ويداً حانية وقلباً كبيراً مفعماً بالحب يا ابا سامي !
نسال الله ان يتغمد الفقيد بواسع رحمتة ويلهم اهله وذويه الصبر والسلوان.
 
أقول المجد لله في ا لأعالي و با لناس المسرة وعلي الارض السلام!!

صفحات: [1]