عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - احمد الياسـري

صفحات: [1]
1
أدب / تاجر الموت
« في: 19:26 27/07/2015  »


تاجر الموت *

احمد الياسري





- الموتُ في وطني تجارة
وأنا نبيٌ بابليٌ يعرض التأريخَ
للبيعِ المقدسِ خلف مقبرةِ الحضارةْ

الناس احجارٌ هنا
وأنا لسانٌ ناطقٌ بالموتِ في عصر الحجارةْ

القبرُ حرٌ ان يشيرَ لمن يراه مناسباً
للدفنِ في وطنٍ قتيل
 ( والحرُ تكفيه الإشارة ْ)

بلقيسُ ميتةٌ هنا وهنا رأيت الشعر
يلفظُ ماتبقى من ( نزارهْ)

أمشي على قدمي لأختصرَ الطريق
فتدوسُني قدمي لتختصرً اختصارهْ

هذي جنائِزُنا معلقةٌ على أملٍ حسينيٍ ذبيح ْ
يمتدُ مابينَ المنارةِ والمنارةْ

اللهُ انزلَ في العراقٍ قيامةً كُبرى لينفجرَ العراق
فتنفجرُ القيامةُ بانفجارهْ

هو موطنُ الموتِ الإلهيِ المضمخِ بالدعاءْ
هو جنةٌ مقطوعةٌ كاللحمِ من كبدِ السماءْ
هو صدرُ عيسى حيثُ مزقهُ الفداءْ
هو دمعُ زينبَ حينَ تجهشُ بالبكاءْ
هو كل ارضٍ كربلاء

يا تاجرَ الموتِ العنيدْ

لاشيءَ غير الشعبِ يُقتُلُ ثم يولدُ من جديدْ

يختارُ انْ يبقى فيقتلهُ اختيارهْ

لاشيءَ غير الشعبِ تهجرهُ الحمائمُ
ثُمَّ تطحنهُ العمائمُ في دواليبِ النجاسةِ
والطهارةْ

- الحربُ تفترسُ البلادَ بأسرِها
والساسةُ الاقحاحُ فرسانٌ
ولكن في ميادينِ الدعارةْ...!

هم يحكمونَ ويسرقونَ وينكحونَ..
ويبلعونَ نزيفَنْا المر
فنبتلعُ المرارةْ

الموتُ في وطني تجارة
والشعب مغتصب قرارهْ
والأمنياتُ الباكياتُ
-تُسبى وتذبحُ في مدارهْ
الربحُ مكفولٌ إذا
-أمنّتَ يا وطني الخسارةْ

----------
* قصيدة مستوحاة من قصة حقيقية شارك بها الشاعر بمهرجان البياتي الشعري الذي نظمته رابطة البياتي في استراليا وحصلت على قلادة المهرجان .

2
أدب / ثنائية الوطن والمنفى
« في: 16:21 13/07/2015  »


ثنائية الوطن والمنفى

احمد الياسري


ثنائية الوطن والمنفى مراسلات شعرية بين الشاعر احمد الياسري والشاعر معن غالب سباح ...

بين استراليا والوطن يقف شاعر مغترب وآخر في العراق ليرسما لنا هذه اللوحة الثنائية من التجليات الانسانية المفعمة بالحنين بقصيدتين عموديتين ارسل الاولى من الغربة الشاعر احمد الياسري ورد عليه الشاعر العراقي  معن غالب سباح بقصيدة عمودية بنفس الوزن والقافية فكانت ملحمة للحنين والالم ...
 
 ( خلف قضبان المنفى )
الشاعر احمد الياسري
استراليا / سدني ا
توارتْ خلفَ غربِتنا الأماني
وماتتْ في قصائدِنا المعاني

 أُشيُّعُ من لساني كلَ حرفٍ. 
فيحكي دُونَ  ان يحكي لساني

فقدْ غادرتُ أمكنتي  وشعري
وَلَكِنْ  لم  يغادرني  مكاني

على مضضِ اغترابٍ صرت أمشي
ولا ادري أ أ رجع ( يا شباني )

أرى عمري يمرُ امامَ عيني
فأتبعهُ  ولكن  لا  يراني

كأن البعدَ  في منفاي سحرٌ   
يحوّلُ  كلَ   أعوامي    ثواني

وان السحر في وجعي وخمري 
هو السحر الفصيح من البيانٍ

على  وترِ  الفراقِ   انا  نزيفٌ
من  الألحانِ  تنزفهُ  الأغاني

   كأن القلبـَ  من حجرٍ  ولكن
هو الحجرُ العقيقي  اليماني

...........................
( صبور القلب )
للشاعر معن غالب سباح
العراق / الديوانية

عظيمات الخطوب دهت كياني
وأيقظت الجديد بما أعاني

صبور القلب في وطن أراه
برغم جراحه الق الزمان

يكاد الهم يطويني اذا ما
ظننت العمر يمضي بالأماني

فأصبر من لظى وطني لأَنِّي
لبست  جراحه  كالطيلسانِ

وما غادرته يوما وإلا
طلوع الروح اهون للشباني

( أأحمد)  أيها المجبول حبا
تعال وعبّ من وطن يعاني

ورغم عنائه يبقى جميلاً
وأجمل من رخيات الجنان
 

3
صحيفة العراقية الاسترالية تلتقي المطران مار ميليس زيا في سيدني



- حول تداعيات وضع الأقليات بسهل نينوى العراقية تحاور سيادة المطران متر ميلس زيا مطران الكنيسة الآشورية في استراليا ونيوزلند
- المطران مار ميليس زيا يحمل العالم المسئولية الانسانية تجاه مايحدث للأقليات في سهل نينوى

سيادة المطران للعراقية : نحن نعيش بعصر إبادة جماعية للأقليات في نينوى تقوم بها عصابات داعش.

- النجف فتحت ذراعيها لمسيحيي الموصل لانها مدينة الرحمة العلوية ، وموقف السيد السيستاني كان مشرفا تجاه المسيحيين...
- داعش قتلت الابرياء من العراقيين لكنها وحدتهم في قتالها ..



اجرى الحوار: احمد الياسري 
لازالت جريدة العراقية تقوم بحملتها الانسانية لنصرة الأقليات العراقية التي تتعرض لإبادة إنسانية منظمة من قبل عصابات داعش الإجرامية اعادت الى الأذهان صورا من التقتيل والتشريد الانساني الذي مرت به الكثير من الشعوب في عمق التاريخ ولكن ماحدث للمسيحيين والايزيدين والتركمان الشيعة والشبك بعد سقوط الموصل لايمكن ان يتم تصوره او يقارن بأي حقبة من حقب الإبادات الجماعية التي تعرضت لها الشعوب في التاريخ الانساني .
لقراءة هذه الظروف والتداعيات المتداخلة التي مرت بها اقليات الموصل ارتأينا ان نستأنس بأراء وقراءة سيادة المطران مار ميليس زيا مطران لكي نسلط الضوء على الدور التي تقوم به المؤسسات الدينية والخيرية في مواجهة هذه الأزمة المتصاعدة  فكان لنا مع سيادته هذا الحوار :

العراقية : سيادة المطران ارحب بك بالعراقية واعزيك بشكل على ماحدث ويحدث لأقليات شعبنا في المدن الشمالية من مأساة ..
- اهلا بك استاذ الياسري وشكرا لجريدة العراقية على إتاحة هذه الفرصة لي للتحدث مع ابناء جاليتنا حول تطورات الأوضاع في الموصل .

العراقية : سيادة المطران كيف قرات ماحدث؟ وهل كنت تتوقعه ؟
- ماحدث لم يكن متوقعا أبدا، انه انهيار بكل المقاييس الأمنية والدينية والإنسانية وهدم مقصود لمنظومة التعايش والتنوع السلمي الذي مثلته الأقليات الدينية خصوصا في هذه البقعة المتنوعة من العراق استنكر وبشدة مايتعرض له سكان هذه المناطق  وادعوا العالم والمؤسسات الدولية للتدخل القوي وليس الخجول لانقاذ مايمكن انقاذه بعد هذه المأساة .

العراقية : من يتحمل مسئولية هذه الكارثة الانسانية برأيك؟ وهل مشروع سهل نينوى الذي طرحته بعض القوى السياسية المسيحية كان سيخفف حجم هذه المأساة لو طبق؟؟
- كلنا مسؤولون عن ماحدث، المؤسسات الحكومية والأمنية الصراعات السياسية التي فسحت المجال لمنظمة داعش الإرهابية للتغلغل واحتلال مدننا المسئولية مشتركة يتحملها الكل ... اما بالنسبة للشق الثاني من سؤالك فأنا رجل دين ولست سياسيا لاطرح رؤيتي بمشروع سهل نينوى ولكني اتصور ان اعطاء سكان هذه المدن فسحة من الحرية للمشاركة في إدارة مدنهم وتأمينها كان بالتأكيد سيخفف الكثير من حجم ماحصل من انتهاك صارخ لحريات اهالي هذه المدن.

العراقية : ماهي برأيك الإجراءات التي يمكن اتباعها لتجنب انتشار الارهاب والتطرف في العراق ؟؟
- أنا اتصور ان الإجراءات تتعلق برجال الدين والعلم بالدرجة الأساس، عليهم ان يقوموا بتوعية الامة وحماية النص الديني من استغلال الجماعات الإرهابية المتطرفة التي تقطع الرؤوس وتسبي النساء تحت يافطة دينية، بناء مجتمع متعلم واعي يقلل من فرص انتشار الارهاب أيضاً ولكن يبقى المشرع الديني صاحب السبق بحماية الدين من ان يتحول لسلاح قتل.

العراقية : ولكن سيادتك تعلم ان بعض الإرهابين ولدوا في دول غربية متطورة علميا ولم يمنعهم وجود هذا الفضاء العلمي المتقدم من الارهاب..!
- اعلم هذه الدول هاجر اليها التطرف ولم يولد فيها، لكنه ولد وترعرع في بلداننا لذلك لو تم اصلاح مؤسساتنا الدينية والعلمية في الشرق لما خلق متطرفون في الغرب، الإرادات السياسية لها علاقة بتطوير الارهاب ولكن يجب ان نواجه الرغبة بالقتل بالرغبة في العلم..الفيلسوف العظيم علي ابن ابي طالب يقول (رأس الفضائل العقل).

العراقية : ماهو رايك بموقف المرجعية الدينية بالنجف  بعد ان وجهت دعوة للمسيحيين للإقامة بالمدينة ؟؟ الآلاف الأسر المسيحية تقيم الان في ضيافة اهالي المدن الجنوبية؟؟
- ليس غريبا على مدينة علي ابن ابي طالب هذا المصلح الانساني الذي كان يحب المسيحيين ان يقوم اتباعه باحتضان أسرنا في الجنوب، أتوجه بالشكر الكبير لسيادة السيد علي السيستاني على موقفه الداعم للوحدة الوطنية، والراعي لكافة مكونات الشعب العراقي.

العراقية : حملة جريدة العراقية (كلنا عراقيون) لنصرة الأقليات المسيحية والايزيدية في الموصل ماهو راي سيادتك بها؟؟
- أتوجه بالشكر لكم على هذا الموقف الاعلامي الانساني الشريف الذي يعكس لباقي الجاليات مدى حبكم لوطنكم العراق حرصكم على الوحدة بين مكوناته شكري لك وللدكتور موفق ساوا وكل كادر الجريدة.

العراقية : في الختام كلمة أخيرة  لقراء العراقية وتوصياتك لدعم المنكوبين في الموصل ؟؟
- في الختام اشكركم وادعو ابناء جاليتنا الكرام الى التبرع والمساعدة في انقاذ المنكوبين في الموصل بالمال والكلمة والموقف والسعي لتسجيل موقف انساني في خارطة هذه المأساة العراقية وسوف ينصرنا الرب على ارهاب داعش وينقذ شعبنا.
العراقية : شكرًا لسيادتكم على هذا الحوار على امل ان نلتقي في حوار قريب


4
طگ بطگ :. شيعة العمارة مسيح ...!

العمارة مدينة مسودنة ، تمشي عكس الوكت دوم، بزمن انقلاب شباط البعثي احتضنت الشيوعين وانقلبت عالانقلابية بزمن القوميين احتضنت الشيوعيين وانقلبت عالقومية ، رجعوا البعثيين وصعد صدام احتضنت الإسلاميين وانقلبت عالبعث ،، سقطوا البعثيين ودخلت الديمقراطية الفاسدة انقلبت عالفساد وانتخبت شخص إسلامي بمواصفات شيوعية .. واقل محافظة بملفات الفساد بالجنوب واكثر محافظة منجزة،
طگت الطائفية وصارالعلس الطائفي بالقنادر احتضنت السنة والشيعة وماصار بيها حادث طائفي وانقلبت عالطائفية الي احتضنتها كل محافظات العراق ....البريد يصير رئيس لو قائد ديني بالعراق وماعنده علاقة بالعمارة يفشل .. لان عدها امتداد بكل المحافظات العراقية من كركوك للبصرة وأهل العمارة صعب يتجردون من ارتباطهم بالعمارة لو يسافرون للقطب المنجمد ، القادة والمفكرين والشعراء والشيوخ والمطربين والفنانيين اغلبهم من هاي المدينة لذلك مرات احسها مدينة مسودنة ماتهدأ ودوم منقلبة على واقعها ..
هاي الصورة لتقرير تلفزيوني يظهر شيعة العمارة وهم يحتفلون بمولد المسيح والكارثة من سال المذيع احد المحتفلين انت مسيحي ؟ گالة لا اني شيعي ..!
گالة شعندك جاي تحتفل بمولد المسيح گله اني من العمارة ..وهاي عادتنا والمسيحيين چانوا يحتفلون ويانة عالحسين ... الصحفي الملتهي بطراگيع الحكومة وتسقيطه للصحفيين الاخرين بالفيس بوك يمر على هذا الخبر مرور اللئام ، بس الصحفي المعيدي الشارب روح ابو گاطع مايگدر يغلس على رقي محافظة العمارة وأهلها ، الظاهر هاي المدينة هي مومياء سومرية عايشة ويانة من الآلاف السنين نتعارك وي التفسخ حتى تثبتلنا هويتها السومرية الحقيقية الانتماء الى سومر لعنة فراعنة تخليك تمشي بالمگلوب وعكس التيار .
اكو محافظات عراقية گاز وبنزين تغير هويتها وتتنكر لعراقيتها اسرع من الريح .. يوم أشوفهاشيوعية يوم بعثية يوم دعوچية يوم وهابية وتنهش بلحم أولادها نهش .!
العمارة هم تنزع جلدها مرات بس ما تاكل ويلادها ، تصير كردية اذا اهل علي الغربي صابهم ضيم .. وتصير سنية اذا انكتل سني بسوگ الشيوخ لو الزبير .. وتصير شيعية اهل طوزخرماتو حشموا ومحد فزعلهم .. وتصير مسيحية وتحتفل بميلاد المسيح اذا اتفجرت سيارة مفخخة بكنيسة بسوگ الآشوريين بالدورة وشافت دموع المسيحيين على خدهم بيوم فرحهم .
العمارة دائماً تحاول ترسخ ابالنا مفهوم الشرف والغيرة والتعايش والمحبة .. شيعة العمارة اهل نخوة ،وسنتها اهل عزم ،وصبتها اهل طيبة، واكرادها اهل بسالة ومسيحييها اهل عاطفة وحب ،

أتذكر من ردت اشرد لإيران بداية التسعينات ضيفني زلمة من السواعد بالهور عشر ايام ، هجمت عالمنطقة قوات الحزب واني گاعد بمضيفة خفت وردت اطلع من فتحة خلفية للمضيف لزمني من ايدي گال وين شارد؟ گتلة خالي البعثيين اجونه گال سيد شبيك اتخبلت تريد تفضحني بالسلف البعثيين يوصلوك من ننذبح اني ويلادي انته الظاهر يا سيد ماتعرف اهل العمارة مايطون دخيلهم .واذا اكو بعض الهتلية المحسوبين على العمارة فذولة يا سيد ماشاربين ماي عمارة ..!
حقيقة ذاك الحجي الي نسيت حتى اسمه بس مانسيت موقفه الشريف واني مدان للعمارة وأهلها بحياتي وحياة عائلتي .. لذلك ادعو اهالي المحافظات العراقية جميعا وهمه كلهم غانمين وأهل غيرة بس ادعوهم ان يتسودنون مثل سوادين العمارة وأهلها اذا رادوا يحاربون الارهاب وينتصرون عالطائفية ..


5



ابطال العراق *


احمد الياسري

الك أرواحنا مرخوصة ياعراق
وخل أصواتنا تهز المسامع

اجينة يا وطن نمشي على الموت
وتمشي ويانة عالموت الشوارع

بكل شارع نشوف حسين مذبوح
ومصلوب المسيح بكل تقاطع

ومن شفنة القنابل تمطر عليك
حفرنا صدورنة لجلك مواضع

لأن مانرضه نركع داخت الناس
من شافت حدرنا الموت راكع

هاي التضوي ابد مو شمس يعراق
دمنا المن طلوع الشمس طالع

واذا حصدوا فرحنا وزرعوا الموت
تخضر من مناحرنا المزارع

وين ابن العراق اليرفع الراس
وين اليفضح اصحاب المطامع

قاتل وانتصر وادحر الارهاب
وبالك يابطل يمنعك مانع

الفرق بين العراقي وبين الارهاب
مثل فرق السمة والگاع شاسع

فرق بين الرضع من صدر هالگاع
وفرق بين اللي وي إبليس راضع

*قصيدة كتبها الشاعر احمد الياسري مهداة لأبطال الجيش العراقي الذين يقاتلون ارهاب داعش في صحراء الرمادي وردا على بعض الاصوات النشاز التي تقف مع داعش من حيث لا تشعر ..


6
جامعة المعرفة العالمية تمنح الفنان موفق ساوا شهادة الماجستير بالفن المسرحي..
احمد الياسري سدني
 حصل الفنان المخرج موفق ساوا رئيس تحرير جريدة العراقية الصادرة في استراليا على شهادة الماجستير بالفنون المسرحية من جامعة المعرفة العالمية عن بحثه الموسوم (الناطقون بالسريانية والمسرح السرياني في القوش والموصل/العراق ١٨٨٠-٢٠٠٠) بدرجة جيد جدا وسيقدم الفنان موفق ساوا على تقديم بحث الدكتوراه في نفس الجامعة لمناقشته من قبل هيئة الأساتذة المختصة بالدراسات العليا . يذكر ان أطروحة الفنان موفق ساوا البحثية التي استوفت جامعة المعرفة العلمية كان من المقرر ان تناقش في جامعة بغداد عام ١٩٩٨ لكن ظروف مغادرة العراق جعلت الباحث يقدم على وضع الأطروحة في كتاب أعد في اسطنبول نهاية التسعينات وطبع بسدني عام ٢٠٠٤ .. موفق ساوا رجل متخصص بالإخراج والتأليف المسرحي تتلمذ على يد عباقرة المسرح العراقي سامي عبد الحميد وصلاح القصب وغيرهم من الأساتذة الذين تركوا بصمتهم الفنية في شخصيته المسرحية قدم الكثير للمسرح العراقي والسرياني وحاول ان يوظف خبرته في هذا المجال لتوثيق وأرشفة المسرح السرياني وتجاربه الابداعية عبر تاريخ نشوءه بطرق علمية بحثية تتيح للمتطلعين بمعرفة تجارب هذا المسرح معرفته بشكل عامي دقيق .. أبارك من كل قلبي لزميلي وصديقي الاستاذ موفق ساوا هذا النجاح العراقي الاكاديمي المنطلق من الغربة التي لم تزد موفق الا إصرارا وتوفيقه الف مبروك .


7
انجازات دولة القانون ..!

بقلم الشاعر احمد الياسري استراليا يدني
تعودنا باستراليا ان نحاسب الاحزاب الحاكمة على نسب إنجازات برامجها الانتخابية ونحدد تصويتنا إلها وفق هاي النسب ، يعني حكومة العمال خسرت الانتخابات الاخيرة لانه الشعب الاسترالي اتصور ان برامج الاحرار افضل بس شعبية العمال صعدت بالفترة الاخيرة بشكل غير مسبوق بسبب أداء حكومة الائتلاف وسياسات توني أبوت الاخيرة .! نجاح وفشل كل حكومة باستراليا يعتمد على نسب إنجاز وليس نسب انتماء عشائري او طائفي او قومي او عائلي ... بمناسبة قرب الانتخابات العراقية قررت أدانش وي روحي ببرامج حكومة المالكي ونسب إنجازها عملا بالقاعدة الي اتعلمناها في استراليا ....
المجال الامني :. اثبتت اخر التقارير العالمية ان الأعوام الاخيرة وتحديدا عام ٢.١٣ هو أسوأ عام بتاريخ العنف بالعراق مند عام ١٩٨٥ ايام الحرب العراقية الإيرانية ونشرت مؤسسة روسيا اليوم تقريرا عن سقوط ١٢٠٠ شهيدا في اعمال عنف متفرقة في شهر أيلول فقط , اي ان نسب القتل تجاوزت الاربعمئة شهريا وهو عدد يثبت فشل خطط حكومة المالكي الأمنية ونجاح كبير للمنظمات الإرهابية . عودة المليشيات الطائفية للساحة وظهور مايسمى بجيش المختار وأهل الحق وغيرها الامر الذي احرج حكومة المالكي التي وعدت بانهاء المليشيات . المجال الخدمي :. تعتبر فترة إدارة المالكي السابقة من أسوا الفترات بالفشل الخدماتي خصوصا بملف الكهرباء حيث وعد حسين الشهرستاني بتصديرها للخارج بحلول ٢٠١٣ وحصلت أزمة قاتلة ، بعد فضيحة المولدات الغازية التي اعترف بها المالكي وحمل رجال حكومته مسئوليتها ، اصدرت لجنة النفط والطاقة البرلمانية بالتنسيق مع مكتب المالكي تقريرا مفاده ان العراق يخسر ٤٠ مليار دولار سنويا بسبب الإصرار المترتبة على الفشل في انتاج الكهرباء . هذه وثائق الحكومة نفسها ولم نتجنى عليها . الفيضانات الاخيرة اثبتت الفشل الحكومي الكبير بمجال البنى التحتية خلال السنوات الاخيرة . مجال مكافحة الفساد :. اثبت اخر تقرير لمنظمة الشفافية العالمية لهذا العام ان العراق يعد اول دول الفساد بالعالم وان وعود رئيس الحكومة عام ٢٠١١ بمكافحة الفساد لم تنجح نتيجة سيطرة الإرادات السياسية على مؤسسات مكافحة الفساد وتوقعت ان يشهد العراق تحديات فساد كبرى بمجال النفط في الفترة المقبلة بسبب سياسات الحكومة الخاطئة .. ثم اضافت ان ٢٥٪ من الشعب العراقي تحت خط الفقر وان نسبة البطالة ازدادت بمعدل ٢٠٪ في الفترة الاخيرة .
مجال المصالحة الوطنية :. انهارت التوافقية السياسية في دورة المالكي الاخيرة وتحول الشركاء السياسيين الى خصوم .. الاحزاب الكردية قاطعت الحكومة لقرابة العام بسبب المالكي وطالبت شركائها السنة والشيعة باسقاطه ،ممثلو السنة اتهم بعضهم بالارهاب وتحولت الصحوات من داعمة للحكومة الى منتفضة ضدها مطالبة بإسقاط المالكي في مظاهرات المحافظات السنية ، شيعة الجنوب قادوا ثورة من التظاهرات في الناصرية وكربلاء مطالبين بإسقاط الحكومة والغاء تقاعد البرلمانيين والدرجات الخاصة ، تحولت الحكومة من راعية للمصالحة الى طرف من اطراف الانقسام . فشل دولة القانون وخسارتها لمجالس المحافظات كان مؤشرا واضحا على التخبط في السياسات التي رسمها قادة هذه الكتلة في إدارة الدولة في الدورة السابقة وهو ما يجعلها امام تحديات كبيرة في هذه الانتخابات صعب تجاوزه والنجاح به هذه بعض انجازات هذه الحكومة والقرار متروك للناخب العراقي في تقرير الافضل في إدارة الدولة من الكتل المتنافسة. انشوفكم العدد القادم اذا عدلين

 .


8
دكتاتورية العراق الديمقراطية

.! بقلم الشاعر احمد الياسري سدني استراليا
في التاريخ المعاصر لم يكن العراق دكتاتوريا للعظم وانما شهد بعض التجارب الديمقراطية التي كانت ديمقراطيات غير مكتملة ومنقوصة، كتجربة العهد الملكي التي عاش بها الشعب فترة من الرخاء الفكري واحترام الحريات رغم ان امكانيات البلد المادية كانت محدودة . ولكنها لم تكن فترة ديمقراطية خالصة وشهدت بعض الانقلابات العسكرية واظطهاد لقادة الحزب الشيوعي العراقي الذي كان يمتلك قوى شعبية واسعة ، إنقراض الشيوعية في العراق كان من اهم مسبباته اكتشاف النفط والتحول الصناعي الذي حدث وترك اثره في التركيبة الاجتماعية العراقية ، فالشيوعية تحتاج لحاظنة شعبية فقيرة تستوعب أفكارها ولم تنجح في الدول النفطية الغنية . لعنة دكتاتورية العراق الديمقراطية استفحلت في عهد عبدالكريم قاسم الذي قاد انقلابا عسكريا ليؤسس جمهورية ديمقراطية..! وبدأت النخب والشعب تطبق الديمقراطية بأساليب دكتاتورية . حتى تآكلت الديمقراطية واصبح العراق اخطر دولة دكتاتورية في التاريخ المعاصر بزمن صدام حسين . فشلت كل محاولات احياء الديمقراطية في العراق الى ان دخل الأمريكان وصنعوا ديمقراطية بمواصفات طائفية تحكم فيها الأغلبية الأقليات مدى الحياة ، وهذا النوع من الديمقراطيات هو دكتاتورية بامتياز تشعر الأقليات فيها بإلياس من تولي السلطة وتولد لديهم إحساس بالتهميش الدائم من جانب ومن جانب اخر تكون طبقة دكتاتورية داخل الأغلبية نفسها لان القوى التي ستجيد اللعب على الوتر الطائفي او القومي ستهمش القوى الاخرى وتقتل التنوع داخل المكون الواحد وهذا ما يفسر سيطرة الاحزاب الدينية في الجنوب والقومية في الشمال ..! اذن الديمقراطية الحقيقية انتحرت وسرعة التحول للدكتاتورية ستكون قائمة دوما وهذا مايحصل الان في العراق ويفسر عدم استقراره السياسي والامني وتاثره بسياسات دول المحيط لكي يستقوي كل مكون على الاخر ويحاول المحافظة على وجوده بريطانيا حمت الديمقراطية الملكية في العراق فعاشت قرابة الاربعين عاما ،. ميركا لم تحم الديمقراطية الطائفية فعادت الدكتاتورية بأسرع من المتوقع بلد يحكمه ويتحكم به حزب واحد ورجل واحد ،، قادة المعارضة متمهمون بالارهاب..! الرئيس لا احد يعلم اين هو ؟ القضاء مسيس ، الحريات مدمرة ورعيل كبير من صحفيي واعلاميي البلد بدأوا يمجدون السلطة من اجل الحصول على قطع اراضي ومخصصات ، السلطات بأكملها بقبضة المالكي ...والارهاب يستفحل ويحصد العشرات يوميا . هذا نموذج لدولة دكتاتورية لا يمكن ان يكون بلد بهذه المواصفات ديمقراطيا، لان الديمقراطية نظام يرتفع فيه سقف الحريات التي لا يحتملها الفضاء الدكتاتوري . الديمقراطية تعني سلطة الشعب والدكتاتورية تعني التسلط على الشعب ،، لذلك لايمكن ان تعيش الدكتاتورية والديمقراطية معا الا في بلد واحد اسمه ( العراق ) ...!

9
الطرق النفطية لحلبجة والمقابر الجماعية ..!

بقلم الشاعر احمد الياسري
استراليا سدني
 
يوم بعد يوم يثبت بنجرجية السياسة العراقية الجدد انهم ابطال في افتعال الازمات وتوريط اولاد الخايبة الي ضاع مستقبلهم وانتعل سلفة سلفاهم دفاعا عن البوابة الشرقية لأمة البعران والبعرور ...والي انصمط ابو الخلفهم في التتويج بنيل شرف المشاركة بأم وحبوبة المعارك التي قادها بطل الامة العربية وقائد الفئران والجريدية القايد الهمام المهيب صدام ..وبعد فاصل قصير دام 13 سنة من الحصار والبهذلة بحيث الوادم باعت حتى شبابيج كًبور موتاها ،دخل العدو الامريكي الغاصب وشال ابو عداي وقضى على النظام الدكتاتوري واعلن قيام ديمقراطية الخمط والتفخيخ الجديدة ..واولاد الخايبة ظلوا يدفعون ثمن هذا الخمط وذاك التفخيخ ..وبنجرجية السياسة العراقية ظلوا كعادتهم في زمن دكتاتورية ابو المعارك وزمن ديمقراطية الخمط الجديدة اوفياء لجدول الضرب الذي تفننوا بمعرفة كل اسراره وحساباته الرقمية ليساعدهم في تطبيق نظرية الخمط الديمقراطي الجديد ...وهم يسرقون علنا دم الشعب ..ونفط الشعب ..واموال الشعب ..وعمر الشعب ..والشعب لازال يهوس هوسة الشيوعيين القدامى ((وطن مر ..وشعب تعيس ))  والمفارقة ان نسبة التعاسة تزداد لدى هذا الشعب في الاستطلاعات الدولية  كلما ازدادت اسعار النفط في الاسواق العالمية .
 
تحالف البنجرجية على ان يعالجوا التنفيس الطارئ على تاير الاستقرار الوطني العراقي بوضع لزكة محلية الصنع تستعار خامتها من معمل اطارات الحيدرية في خان النص .. على ان يتم وضع هذه اللزكة الغير قابلة لتنفيس هذا التاير في القمم الكردستانية ..ووقع البنجرجية المجتمعون على مسودة قرار وضع اللزكًة ..ولكن المفاجئة حدثت حين انفجر التاير بطريقة مفاجئة نظرا لوجود زروف عديدة في هذا التاير الوطني المقدس لم ينتبه لها الساسة البنجرجية قبل توقيع تلك المعاهدة ..فعلكًت بيناتهم وقرروا في ختام هذه المعركة ان يتركوا التاير على حاله ..وان يتعوذوا بالله من ديمقراطية التايرات المزرفة ويقرروا سلك اقصر الطرق وهو تحريك اولاد الخايبة مرة اخرى اسوة بسياسات القائد الضرورة ابو عداي ليتقاتلوا على حدود مدينة كركوك النفطية دفاعا ..عن الامة اليعربية البطلة ..! والامة الكوردية التي لا يمكن تهزم ..ويقود الامتين من الجانب العربي (نوري القعقاع المالكي )ومن الجانب الكردي ( صلاح الدين البرزاني )  ونحن بانتظار هذا الفتح الديمقراطي الجديد لهؤلاء القادة الابطال لمعرفة نتيجة هذه المعركة النفطية المقدسة ..والعودة الحميدة الى  حلبجة والمقابر الجماعية ..!
 مبروك للشعب العراقي على هذا الانتصار الكبير بأنتخاب هؤلاء القادة الابطال ..
بعد هذه المقدمة البسيطة اسمحوا لي ان ارفع حذائي واحيي بها هؤلاء القادة الابطال الذين يريدون ان  يدخلوا ابناء شعبنا الواحد في مهلكة جديدة يختمون بها فشلهم السياسي الذريع طوال هذه السنوات التي تلت سقوط نظام البعث ...وهم يطبقون المثل القائل  ( يم احسين.. جنتي بوحدة  صرتي بثنين ) خلصنا من قوات الحرس الجمهوري ..اجتنا قوات دجلة ..خلصنا من مليشيات الفرسان اجتنا قوات البيشمركة البطلة ...والثمن جاهز دوما هم ابناء الخايبة من ضحايا الحروب وحلبجة والمقابر الجماعية ..يخرجون من المقابر وحلبجة ليصنعون مقابر جديدة وحلبجة اخرى على بوابة كركوك ..وكأنه الحلول الدستورية والدبلوماسية انتهت ولم يتبق الى لغة المدافع والهاونات بين ابناء الوطن الواحد .
الا لعنة الله على كل سياسي يحاول ان يدفع بابناء هذا الشعب المسكين من اجل ان يغطي على فشله السياسي الذريع في ادارة ملفات ازمات الدولة بأفتعال ازمة جديدة تأكل الاخضر واليابس وتعيد العراق الى عهد الحروب والقتل الجماعي ..وبكل تأكيد بعد ثمان سنوات قادمة من الطحن العسكري والذبح المبرمج لأبناء شعبنا يجلس المالكي والبرزاني على مائدة واحدة وهم يتضاحكون على لحايا هذا الشعب المسكين كما ضحك القائد سعدون حمادي والقائد طارق عزيز مع علي اكبر ولايتي وهم يوقعون له على تسليم ايران خارطة شط العرب وذهبت دماء الملايين من الشعب العراقي هدرا ..وكأن حرب الثمان سنوات كانت نزهة لقادة حزب البعث وسفلة السلطة العراقية
واليوم يحاول القادة الجدد ان يعيدوا تاير الزمن ويستنسخون التاريخ الاسود ..لأسلافهم من قادة العراق المعلوسين في سجون الاميركان ومحاكم الثورة الجديدة ..!
الرسالة التي اريد ان اوجهها هي لأبناء الشعب العراقي جميعا احذروا هؤلاء الساسة فهم مشكلة العراق الجديد وهم ابناء شرعيون لصدام حسين ومجرمي البعث وانا جاهز لأي رد من ردود لوكًية الاحزاب الحاكمة في العراق من كل الاطراف واقول بأعلى صوتي الساسة الذين يحاولون ادخال الشعب العراقي في حرب جديدة هم مجرمو حرب جدد سنقدمهم للمحاكمات الدولية بتهمة الارهاب السياسي وقتل الشعب العراقي مع سبق الاصرار والترصد ...وتصريحاتهم محفوظة ادلة عليهم وعلى محاولة قتلهم لأبناء هذا الشعب ..
ابناء المحافظات العراقية الابطال هل لازلتم تنوون انتخاب اعضاء حكومة المالكي الفاشلة بعد هذه الفضائح والازمات التي افتعلها رئيس الحكومة للتغطية على فشله الذريع ودكتاتوريته الصدامية المستنسخة ..؟ ابناء شعبنا في كردستان هل لازلتم تريدون اعادة مسلسل حلبجة والانفال تحت راية جديدة ..كركوك ليست كردية ولا عربية ..كركوك عراقية وشعبها عراقي اصيل ..ونفطها عراقي ..وترابها عراقي ..لا تسمحوا لتجار الحروب الجدد بالضحك على مشاعركم ..الممارسة الديمقراطية تضمن لمن يريد ان يقرر مصيره هذا الحق ..لا احد يزايد على هذه الفرضية الديمقراطية ..اياكم والحرب ...اياكم والحرب ...اياكم والحرب ..!!!
ادعو كافة القوى السياسية المستقلة ومنظمات المجتمع المدني وفعاليات الشعب العراقي المحترمة الى قيادة حملة لفضح هؤلاء الساسة الذين يريدون ادخال شعبنا بحرب جديدة بحجة المناطق المتنازع عليها في حين ان مواد الدستور العراقي واضحة في شرح هذه القضية والموضوع لا يحتاج الى صدام حربي ..ولا تنسوا دائما ان طرق كركوك النفطية ...هي الأقرب لحلبجة والمقابر الجماعية
انشوفكم العدد القادم اذا عدلين
 







10
المرشح العراقي للانتخابات الاسترالية احمد الياسري  يزور غبطة مطران الكنيسة الاشورية مار ميلس زيا

تغطية اسعد عبد الرزاق
سدني استراليا

زار المرشح العراقي المستقل للانتخابات البرلمانية الاسترالية عن مقعد مدينة  فيرفيلد احمد الياسري غبطة مطران الكنيسة الاشورية في استراليا ونيوزلند ولبنان (مار ميلس زيا ) الذي عاد مؤخرا الى استراليا بعد جولته الاخيرة الى لبنان وسوريا .وأطمأن على صحة غبطته وجرى خلال لقاء المرشح احمد الياسري بالمطران الحوار حول الطرق الكفيلة بخدمة الجالية العراقية في استراليا وضرورة خلق حالة من التواصل والعمل الجاد بين مختلف جمعياتها ..وقد اكد غبطة المطران في هذا المحور حرصه على ان يكون للجالية العراقية دور في الحياة السياسية والبرلمانية في هذا البلد مباركا لأحمد الياسري خطوته الجريئة في الترشح لهذه الانتخابات مؤكدا انه يبارك لكل المرشحين العراقيين في هذه المعترك الانتخابي ويتمنى لهم الفوز وتمثيل الجالية بشكل جيد مؤكدا ان معرفته الشخصية بالخدمات التي قدمها احمد الياسري للجالية خصوصا بما يخص ملف اللاجئين العراقيين في المعسكرات الاسترالية وتعاونه مع الكنيسة الاشورية في ارسال وفد لتفقد احوالهم وتقديم الهدايا لهم في اعياد الميلاد المجيد .تلك الخطوات الانسانية كفيلة بأن تدعم الجالية العراقية من يحاول خدمتها .ثم تطرق غبطته الى ضرورة ان يكون للمغتربين العراقيين دور في مساعدة الشعب العراقي واستغلال تواجدهم في استراليا لتحريض المؤسسات العلمية والاقتصادية على دعم المشاريع التنموية في العراق في ختام اللقاء تشكر احمد الياسري من غبطة مطران الكنيسة الاشورية على اتاحة الفرصة له بهذا اللقاء واكد لغبطته ان جزء كبير من مشروعه الانتخابي سيخصص لخدمة الجالية العراقية ولدعم المشاريع الخدمية  التي قامت بها مختلف المؤسسات العراقية في استراليا وبالاخص المشاريع التعليمية والاسكانية التي قامت بها الكنيسة الاشورية في منطقة فيرفيلد فهي مشاريع تستحق الدعم والاحترام لأنها ساهمت برفع الوعي الثقافي والانساني في اوساط الجالية .شكر غبطة المطران(مار ميلس زيا ) مرشح الجالية العراقية المستقل احمد الياسري على تواصله وحرصه على الجالية العراقية والعمل لخدمتها وتمنى له الفوز في مقعد مدينة فيرفيلد وتمثيل الجالية خير تمثيل .
 
http://www.youtube.com/watch?v=5PQUZ8Gfhs0
اعلان تضامني مع حملة المرشح العراقي احمد الياسري الانتخابية


مرشح فيرفيلد المستقل مع غبطة المطران

 
مرشح فيرفيلد مع غبطة المطران

11
تقييم المرحلة .. ماجرى ويجري وماسيكون وما يجب ان يكون

احمد مهدي الياسري

كثيرة هي التقلبات والتحليلات والاكثر منها ماضخ على الساحة من كم مهول من المواقف المتقاطعة والمتضاربة والمتصارعة والمتناقضة والمتوافقة والمتصادمة والمنافقة والعادلة والمتزنة والمهترئة والقيمة والمكررة والكاذبة والصادقة والمملة ووووباختصار كنا امام مشهد كوميتراجيدي ان انصفنا المشهد ووصفناه بدقة او اقرب الى ذلك ..
المتابع لمرحلة ماقبل الانتخابات ومابعدها لايخفى عليه وجود لاعب ومحرك متمرس كان يدير دفة الوجهة السياسية الى حيث يريد وهو من وضع الارقام لنتائج الانتخابات وهو من سمح للتدخلات المتضاربة ان تنفث سمومها في العراق ولكن هذا اللاعب كان امامه عدة لاعبين في الطرف الاخر بعضهم نزل الى الساحة واخرين اتخذوا موقع المتفرجين المرغمين الضعفاء ينتظرون أي انهاك يصيب اللاعبين الكبار الفاعلين لينزلوا الى الساحة لاخذ محلهم واهم اللاعبين في هذه المرحلة هم الاقوياء لايعرفون كيف يستثمرون قوتهم او بادق الوصف يتلاعب بهم سوء التقدير والاخرون ليجعلوا منهم الاضعف قدرة وقدراً قدر الامكان وهكذا جرت الصراعات على الساحة السياسية قبل وبعد اعلان نتائج الانتخابات ومايهمني هنا ويهم الملايين من شعبنا ان يتم تقييم المرحلة والحراك الماضي والحاضر وبحث النتائج المتمخضة عنه لكي تكون درسا مهما وقيما يتم بعد الدراسة المعمقة مع وجود ارادة التغيير تلافي اخطائها وتعزيز نجاحاتها للوصول الى القوة المؤمنة لحقوق الملايين وبالتالي الوصول الى الهدف الاسمى والاستقرار المنشود ..
ماذا جرى ويجري ؟؟ سؤال جوابه يعرفه القاصي والداني واشبع بحثا وتغطية وما على أي متابع سوى مراجعة الاحداث الماضية منذ سقوط طاغية العراق حتى الساعة ليطلع على كل التفاصيل ..
السؤال المتوسط بين مرحلتين وهو ذو اهمية كبيرة والذي يجب ايلائه الاهتمام البالغ في هذه المرحلة هو ماسيكون عليه الوضع وفق ماجرى ويجري بحسابات الاعداء او المتصدين لهم ..؟؟
والاجابة على هذا السؤال ستؤدي بنا الى معرفة مايجب ان نكون عليه في المرحلة القادمة ولهذا ساختصر قدر الامكان وساضع الحروف على النقاط عبر نقاط عدة وساضع لكم الصورة كما يعتقد الملايين من ابناء شعبنا ومن المؤكد ان هناك من لايوافقني في هذه الرؤية وهؤلاء هم اصحاب الاجندة الاخرى المتصدية للتغيير السياسي الحاصل بعد سقوط الحقبة الدموية الارهابية البعثية البالية لما تزل اثارها لم تقبر بعد رغم قبر رمزها المتغطرس طاغية العراق ابن العوجة الغير مأسوف على رحيله الى جهنم وبئس مصير الفجار ..
اولا : هناك ارادة تريد بنا ما لانرغب وما نرغب به دفعنا اغلى الغالين من اجله وعملنا على انجازه في المرحلة المنصرمة رغم القصور والنقص الواضح في بعض جوانبه ولكنها خطوة على الطريق الطويل الصحيح يجب مواصلتها للوصول الى الهدف المنشود في عراق ديمقراطي يحكمه الدستور العادل والقانون المحترم وما على المتحركين من ساسة وشعب سوى احترامه والعمل في حدوده كخدم وطنيون مخلصون ياخذون على جهودهم الاجر المناسب بلامنة من احد على شعبنا ولا هم يحزنون وعلينا في هذه المرحلة تحديد الخطر والعاملين من اجل انجاح التغيير السلبي المضاد عبرالرجوع والنكوص الى المربع الاول وبسهولة نستطيع تحديد هؤلاء وبالتالي ايقافهم عند حدهم مهما بلغت فوضويتهم وقوتهم وهذه الفوضوية هي اهم اركان مايتمنون ان يكون عليه الوضع ,وتحديدهم يتم عبر معرفة من سيهتم باطلاق مطالب التغيير السلبي خارج ارادة التغيير الايجابي  وبالتالي لن نحتاج الى جهد كبير لمعرفتهم والتصدي لهم وتحديد وتحييد حركتهم على اقل تقدير وهنا قد يكون البعض ممن لا يفكر بالتخريب عبر التغيير الذي نعتقده ضد ارادة الملايين الغالبة ولكنه يمثل راي واردة جزء صغير وفق الاسس الديمقراطية ولايمثل راي الاغلبية وهؤلاء يمكن محاورتهم والوصول معهم الى تفاهم عبر اقناعهم ان التغيير يجب ان يتم عبر الاسس الديمقراطية و الدستور والقانون ذاته ومن يستطع الى ذلك سبيلا فبالتوفيق وسندعمه بقوة حتى وان اختلفنا معه اما وان يكون ضمن معادلة الفرض والاجبار وعبر التهديد والابتزاز فتلك هي الحالة التي يجب ان نتصدى لها وبالقانون والدستور وبالروح الوطنية وبقوة تتناسب وتلك التضحيات الجسام التي دفعت من اجل الخلاص والانعتاق ونذكر قادة العراق أي كانت اوصافهم انها اغلى من أي شئ اخر حتى انها اغلى من اسمائهم وعناوينهم مهما كانت كبيرة ..
ثانيا : علينا بعد تحديد المنطلق وتحييد الفوضويون الانطلاق بالمكاشفة مع من تبعثرت اوراقهم وهم الرقم الصعب الممثل لغالبية هذا الشعب الممتحن ولنطرح تقييمنا بكل صراحة وفق ما اطلعنا عليه من حراك وانا واعوذ بالله من الانا قد تناولت تشخيص مواطن القوة والضعف منذ بداية السقوط وقلت ان الفرقة والانا والحزبية الضيقة فيها مقتل الجميع واجتهدت لان تلتحم جهود المخلصين وان تكون جهودهم وقوتهم في بوتقة واحدة ينصهر بها الجميع وبالطبع اعترف ان ماكل مايتمناه المرئ يدركه رغم وجود الامكانات والمشتركات الكبيرة لتحقيق هذا الهدف الوحدوي السامي ولكن جرت الامور على ارض الواقع وفق اهواء وامزجة فردية تارة وتارة اخرى تجسدت في حركات البعض روح الانا الحزبية والنرجسية القيادية الضيقة وحب السلطة والوجاهة وهنا اعني كل الاطراف التي قبلت ان تضع لانفسها عناوين متفرقة تعلم ان حجمها محدود وبتفاوت في الارقام فقط وليتها عناوين على عدد الاصابع ليسهل جمعها الا ان الطامة الاكبر ان هناك من تشضى من تلك العناوين وكون له عنوانا وفق قاعدة الانشطار النووي وهكذا دواليك حتى وصل بنا الحال الى ان نكون امام عناوين كلما عددتها كلما اصبت بالدوار والخيبة والهم والغم لان هذا التمزق هو غاية الاجندة المخربة لارادتنا وطموحاتنا لا بل انها مشاركة فاعلة في تحقيق رغبة الاجندة الارهابية وهنا اهم خلل استطيع ان اعتبره الاخطر على ساحتنا السياسية ..
ثالثا : تشضت القوة الممثلة للغالبية الصابرة ولكنها امام اصرار وارادة التحرر والحكمة والعقل وضغوط ضحايا الطغيان رضخت للعودة والالتحام الاجباري الخجول والبعيد كل البعد عن لغة العقل والتقدير الصائب وتعاملنا مع الوضع باصرار جديد قديم وصرخنا ان مايجري لايسر الشهداء وجاهدنا معنا الخلص من ابناء هذا الوطن بالسر والعلن من اجل تقريب وجهات النظر والعودة الى لغة التوافق وفق الاسس والمشتركات المصيرية وقلناها للجمع المتفرق مهما اعتقدتم ان الحق مع جزئياتكم المحدودة انتم بحاجة ماسة لبعضكم البعض وبتوجيه الله ولغة القران ومنهج الاسلام وهي عناوينكم وشعاراتكم المعلنة يقول رب العزة " لاتفرقوا فتفشلوا وتذهب ريحكم " وجربتم مالايرضي الله وتفرقتم وتحزبتم وتشضيتم وعاندتم وفشلتم وتكاد ان تذهب ريحكم ولكن الفرصة لما تزل مواتية لتجاوز المحنة واستغرب ايما استغراب الى منهج بعض الاقلام حينما يسطرون وفق مساحة الحرية المتاحة  والغير منضبطة  اطروحاتهم بتشجيع فردية وضعف هذا وتسقيط ذاك كيف يعتقدون انهم يحسنون صنعا وانهم ينصرون الحق رغم علمهم بان لاعصمة لاي من العناوين المطروحة كافة لا بل ان الاخطاء الجسام تلبست الجميع بنسب متفاوتة دون استثناء وهنا يحق لي اعتبار هؤلاء من ادعياء الفكر لايمتلكون نواصيه الانسانية اما جهلة اوحمقى يعتقدون انهم حكماء او انهم اهم  الخلايا الحربائية المندسة باسماء وهمية لتشعل الساحة فوق اشتعالها وان مهمتهم انجاز مهمة التخريب عبر تمزيق الصف والسير بموازات لغة الارهاب والارهاب السياسي على الساحة وهذه الثغرة اهم الثغرات التي لم ينتبه اليها القادة ومضوا تحركهم ردود الافعال التي تنطلق ردا على هذا المشبوه او ذاك وهؤلاء نجحوا ايما نجاح في تمزيق صف القيادات السياسية بلغة النصرة " كلمة حق يراد بها باطل وتدمير " ..
رابعا : من المعيب على العناوين الحزبية ان ترفع شعار الاسلام ولا تلتزم بابسط القواعد الاسلامية وهنا نطالب كغالبية قلقة مما يجري جميع العناوين "الاسلامية" رفع كلمة الاسلام من عناوينهم والتحرك وفق القواعد السياسية المعمول بها ووفق اسس الدستور المتفق عليه وان يترك الاسلام الى اهله وذوي الاختصاص مع احترامي لتاريخهم وخلفياتهم وان يهتموا بالشان السياسي الخالي من الشعارات الزائفة والغير ممكن تحقيقها عبر منهج وحراك التشتت والفوضى والتعنت والفردية الغير منسجمة مهما بلغت باحقيتها مع لغة الواقع على الارض وهو الواقع الذي يفرض على الجميع التلاحم والتراص والتوافق والتحالف من اجل خوض المضمار السياسي واقولها للجميع انكم مهما اعتقدتم انكم فرديا على الحق يبقى الجميع بحاجة ماسة الى الجميع وهنا لن اقتنع بان تعدد عناوينكم باتت ذات جدوى ومنفعة لا لكم ولا لشعبكم وقواعدكم ..
خامسا : الواقع الاقليمي والجيوسياسي يحتم علينا ان نلتحق بركب الاقوياء الاخرين وبقوة تحتاج الى جهود استثنائية ووفق منهج وثوابت ودراسات معمقة واعتقد ان ماجرى ويجري ومن خلال تقيمنا لحالكم وواقعكم انتم بعيدون كل البعد عن تقييم هذا الواقع والمنطق العقلائي يقول ان الاقوياء لايحترمون الضعفاء وقوة من حولنا تجعلنا كشعب ونخب نخجل من ادائكم الهزيل فلا انتم الذين انفردتم بفرديتكم وحققتم شيئا يذكر ولا انتم الذين تسعون لاصلاح الخلل وتجسير ماتهدم بينكم والوقت يمضي والاخرون المتربصون بنا وبكم اقوياء يتحركون باريحية تامة وانتم ليتكم على حالة محلك سر بل في تراجع ملموس يكاد يوصلنا الى ان نلعن الساعة التي دعمناكم فيها كنا نعتقد انكم اهلا لها ولكنكم خيبتم امالنا ومع كل ذلك لما تزل الفرصة مواتية وبقوة اكبر من ذي قبل والامر لايحتاج الا الى ارادة الاصلاح والتصميم على تحقيق الوحدة المنشودة ..
سادسا : اعتقد ان تم انجاز مرحلة توحيد الصف وتكوين الاطار الموحد للمكون المطلوب والممثل للغالبية لن تكون هناك صعوبة تذكر لرسم خارطة طريق جديدة مبنية على اسس تستمد قوتها من تجارب التاريخ بماضيه الايجابي ومن التجارب المعاصرة والقريبة منا وهي كثيرة وكالحديقة الغناء ممكن ان نقتطف من كل غصن ثمرة ناضجة لتكون مدرسة نموذجية تنطلق نحو ذرى النجاح بقوة متجاوزة لكل الاخطاء عبر الاستفادة من التجارب الاخرى والبدئ من حيث انتهى الاخرون ..
سابعا : هناك شعور عند قيادات الغالبية وهذا الشعور بات مسلمة وهمية قدمت بسببه الكثير من التنازلات الغير مبررة وهذا الشعور الوهمي كونته البروبغاندا المعادية وهو ان ثمة ارادة لدى الغالبية او تلك القيادات من انها لاتريد خيرا بالاخرين وانها تعمل من اجل الذات فقط فيما ان الحقيقة اجدها بغض النظر عن الاداء السلبي السياسي للاحزاب كافة ان الغالبية في هذا الشعب ولاسمي المسميات كما هي واعني الغالبية الشيعية لم ولن تفكر باغتصاب حقوق الاخرين والتصدي لاي تآمر لايعني انه تصدي للاخر بكل مافيه من ايجابيات وسلبيات بل ان تصدينا للشيعي المنحرف اشد قسوة من غيره وهنا يعنينا الانحراف بكل انواعه والتصدي له ولن تكون حركتنا الا بحدود التصدي لاي تغيير سلبي يتاكد مع وجود هواجس القلق من اعادة الماضي وازلامه وبدعم دكتاتوري مجاور وهي هواجس حقيقية ومبررة لايمكن اغفالها ونعمل جاهدين على تقويض أي قوة تستخدم الغدر للوصول الى منجزاتنا في التغيير وهو تصدي مشروع للغاية ..
قبل ان اختم اود ان اطرح تقييمي لاداء الاطراف الفاعلة على الساحة السياسية :
1.    الكورد : ادت القيادات الكوردية اداءا سياسيا بارعا واستطاعت ان تغطي جميع الثغرات ببراغماتية سياسية خالية من العواطف ولم تترك فرصة لقنص المكاسب المعززة لحقوق ممثليها الا واقتنصتها وحتى انهم لم يتعاملوا مع حلفائهم بعاطفة بل بالارقام وماتعطيني واعطيك ولا اقول انهم وصلوا درجة الكمال السياسي ولكنهم الابرع على الساحة السياسية ولم تاتي هذه النتائج بمعزل عن ما اشرنا اليه من وجود دراسة معمقة للواقع ووجود حركة تصحيح للاخطاء وتوفر ارادة لتوحيد الصفوف مع وجود ارادة حقيقية في تغيير الواقع لصالحهم يتحركون باتجاهه بحرفية سياسية بعيدة عن الشعارات والصخب ..
2.    قوى التحالف الوطني الان والائتلاف العراقي الموحد سابقا ومن انضوى تحت هذا المسمى من عناوين واحزاب وتيارات  : تمتلك هذه القوى مشتركات كبيرة ومهمة وبدات هذه القوة بداية جيدة نسبيا وتجسدت النتائج بوضع اللبنة الاساسية للعملية السياسية وبالاصرار على كتابة الدستور واقراره ولكن بعد اول مرحلة بدات بوادر الخدر والخمول تدب في تحركاتهم وتحرك البعض بعاطفية واضحة لاتنسجم مع الحسابات السياسية في الواقع الدولي والاقليمي والداخلي الشرس للغاية واعتقدت قيادات العناوين البارزة في هذا المكون ان التنافس الطبيعي اصبح متاحا بفردية ضعيفة اوجدتها بعض النفرة الواضحة بين تلك الاطراف بعضها قديم وبعضها جديد وخاض ذوي المشتركات اخر مرحلة انتخابية كل منفردا بما لديه مقامرين مجازفين بكل شئ مع وجود الالغام الكثيرة والخطرة وكان الخطأ الجسيم هو باعتقادهم ان بالامكان السيرمنفردين للوصول الى الهدف كل وضعه امام ناظريه واهم هدف كان الابقاء على القيادة الحزبية و الاستحواذ على قيادة البلد ونيل قبول المكون المراقب والممتعض لما يجري بينهم بقوة ونسي الاخوة تقدير الواقع الاقليمي والداخلي ولم يطلعوا على حقيقة لغة الشارع ونوعيته بل قد يكونوا سمعوا ولكنهم تغافلوا عن الامر واقنعوا انفسهم ان بالامكان تجاوز العراقيل وتجاوز ارادته ولكن جائت تقديرات الجميع خاطئة وابرز الاخطاء هو عدم تقدير حراك ونوايا حلفائهم التقليديين وعدم التعامل مع الواقع السياسي ببرغماتية سياسية محنكة واستخدمت العواطف وحسن وسوء النوايا في غير مواضعها مع وجود تغيير حقيقي في موازين القوى المختلفة يتحرك هذا التغيير مع المتغيرات الاقليمية والدولية والداخلية فخسر البعض وربح اخرون ورغم التلاعب بالاصوات من قبل الاجندة الخارجية الا انه كان للشارع قولته وهنا احذر الساسة من ان هذا الشارع اصبح من النضوج بمكان انه سيغير قناعاته وفق مايراه يصب في صالحه لا المصالح الحزبية الضيقة وليعلم الجميع ان هناك من هو انتخب هذا وذاك ليس لقناعة به بل سالت احدهم قبل ايام لماذا تشجع وصول فلان الى السلطة وترفض الاخر فقال لانه يؤمن لي بقائي في مركزي وزواله يعني خسارتي لموقعي ووظيفتي وهكذا يفكر الكثيرون وحتى على مستوى الموظفين الصغار وعلى الساسة قراءة هذا الواقع الخطير بدقة .
3.    القائمة العراقية وقوى التغيير والعودة الاخرى : لم يتعلم قادة هذه القائمة وتلك القوى من التجارب الماضية وكرروا ذات المشهد رغم فشله السابق مستثمرين تفرق الصف الاخر وكانت حركتهم منسجمة مع الاجندة الخارجية التي تحارب التغيير الايجابي في العراق ورفعوا شعار تغيير التغيير وهو الشعار المتناغم مع مصالح الطغم الدكتاتورية المتسلطة على رقاب الشعوب العربية استطعنا في العراق الانعتاق من احدهم ولم يحسب هؤلاء حساب الواقع على الارض بصورة صحيحة ودخلوا في تحالف اقل مايقال عنه انه تنافقي هش الى الحد الذي كانت ولما تزل عورته بارزة وابرز عورة في مشهد القائمة العراقية وتلك القوى انها ترفع شعارات لايتقبلها غالبية شعبنا واوهموا انفسهم بكذبة صدقوها رغم انفضاحها واحتوائها على رؤوس لايهمها من السياسة سوى الانقضاض على السلطة ومحاربة ارادة الغالبية والاستحواذ على المراكز الاولى مع وجود الضعف في الاداء لايقبلون دونها شئ رفعوا سقف مطالبهم الى الحد الذي لايمتلكون سلما ليصلوا اليه وحاولوا القفز والقفز العالي وطفر الموانع بل رفس وتفجير الموانع على امل الوصول فلم يتمكنوا لانهم مع عدم امتلاكهم لسلم الوصول الى السقف العالي هم وضعوه لانفسهم كانو قـُصَّر الى الحد الذي لايمكنهم  مجارات الاخرين اطول باعا وافر حظا يمتلكون وسائل توصلهم الى تلك السقوف بل الى الاسطح فوقها وهؤلاء استثمروا فرقة قادة الغالبية ومع ذلك لم ينجحوا فكيف لو توحدت تلك الصفوف التي تكاد تصل الى الهاوية فيما لو استمرت متشتتة مبعثرة ..
4.    الاخرون هم ارقام اعتقدت انها ستحقق شيئا واهم عيوب هؤلاء ومن تشتت في عنوانه منفردا ان هؤلاء رسموا لانفسهم صورة لاتمت الى الواقع بصلة وكذبوا على انفسهم وصدقوها واعتقدوا ان ماهم عليه انما سيوصلهم الى القمة الشاهقة لايمتلكون المواد اللازمة للارتقاء وخدعتهم نزعة الغرور واوهمتهم اراء المنافقين انهم رقم يستطيع المنافسة والوصول وهؤلاء شتتوا الاصوات وبعثروها وساهموا في ترسيخ الانا الضيقة والعراق لايحتمل سوى ثلاث قوى سياسية كبيرة ومتوسطة واقلية معارضة للتنافس على السلطة يستطيع اثنان التحالف لادارة البلد والاخر يمارس دور المعارضة التقويمية والشعب يراقب وقد يرتفع من كان معارضا لان مايطرحه يستحق الاحترام والشعب يراقب وينتخب الاصلح وهكذا تمضي العملية الديمقراطية بسلاسة ويسر ..
نتمنى من الجميع مراجعة حساباتهم وتصحيح الاخطاء وما يجب ان يكون هو توحيد الصفوف من قبل الجميع ومن هو مؤيد للتغيير الايجابي ويمتلك المشتركات لاداعي لان يكون منفردا ضعيفا بل عليه تجسير الهوة وتجاوز الخلافات وترسيخ قوة الوحدة المصيرية والاعتبار من التجربة والتيقن ان الاقوياء المتحكمين باللعبة العالمية لايحترمون الضعفاء وعلى الاخرين تكوين معارضة ايجابية تقويمية لاضير ان تتوحد ايضا وتعتمد على الدستور والقانون في ممانعتها ورفضها لاي انحراف وان لاتلتجئ الى الخارج للاستقواء به لتمرير اجندته مهما كان والا فالمرحلة القادمة ستكون درسا لمن لم يتعلم الدرس جيدا والشعب العراقي اوعى من ان يخدعه احد ولن يلدغ العراقي الحر من جحر مرتين وسيلقن المتلاعبين بارادته درسا لن ينساه وسيحترم الحاكمين والمعارضين وفق الاسس الديمقراطية الدستورية المتحضرة .
احمد مهدي الياسري
alyassiriyahmed@yahoo.com

12
مظاهرة استنكارية للجالية العراقية بسدني بعد حادثة مقتل اللاجئ العراقي احمد العقابي



تغطية احمد الياسري
سدني استراليا

عبرت الجالية العراقية بسدني اليوم بمختلف اطيافها عن استنكارها واحتجاجها الشديد على سياسة الحكومة الاسترالية تجاه اللاجئين والتي ادت الى انتحار اللاجئ العراقي احمد العقابي والذي احدث موته هزة في الاوساط الاسترالية ولازالت اهم وسائل الاعلام الاسترالية منشغلة بتغطية تداعيات هذا الحدث .الجالية العراقية قضت اول ايام عيد الاضحى في استراليا بحزن شديد على ما حصل في كامب فيلاوود الواقع غرب سدني والذي اعلن مئة وستون لاجئا فيه بعيد حادث موت العقابي الاضراب المفتوح عن الطعام بضمنهم خمسة وثلاثون عراقيا العدد الفعلي للاجئين العراقيين في هذا الكامب .وسائل الاعلام الاسترالية اعتبرت الحادث انتكاسة لحقوق الانسان في استراليا وتخبط واضح في سياسة حكومة حزب العمال تجاه اللاجئين فأحمد العقابي الذي بقي بمعتقل اللاجئين لأكثر من عام وقع قبل شهر ونصف على ورقة ارجاعه الى العراق وتحمل المسئولية ..لكن وزارة الهجرة لم تسمح له بالعودة بحجة انه لايمتلك جوازا مما ادى به الياس والاقبال على الانتحار. تأثير الحادث انعكس بشكل سريع على عائلته في العراق فزوجته الان ترقد بالمستشفى بحالة قلقة بعد ان سمعت بخبر وفاته .وباقي افراد عائلته يعانون من ضغوط نفسية سيئة نظرا لعدم تسهيل الحكومة الاسترالية اجراءات نقل جثمانه الى العراق بناء على طلب العائلة وعدم تعاون السفارة العراقية في استراليا بهذا الموضوع بحجة انها لم يطلب منها التدخل بالأمر ..كل هذه التداعيات جعلت الجالية العراقية تثور بمظاهرة استنكارية الساعة السادسة مساءا بتوقيت سدني  اليوم الاربعاء مطالبة بالكشف عن ملابسات حادث موت اللاجئ العراقي احمد العقابي كما ان  جريدة العراقية الصادرة بسدني  شبهت الحادثة بعددها الصادر اليوم بحادثة سجن ابو غريب في العراق واعتبرت ما حصل لهذا اللاجئ هو انتكاسة لملف حقوق الانسان في استراليا علما ان مدير تحرير هذه الجريدة اجرى حوارا قبل شهر مع الفقيد وحذر الحكومة الاسترالية من اقبال هذا اللاجئ على الانتحار نتيجة للحالة النفسية المتدهورة التي رأته الصحيفة بها وتلويحه خلال الحوار بالانتحار اذا لم تحل قضيته لأن عائلته بأمس الحاجة له  وهو المعيل الوحيد لها ..مظاهرة الجالية اليوم غطتها اغلب المحطات الاستراليةوالعالمية والصحف الصادرة بمختلف الولايات الاسترالية وسبب ردود الفعل الغير طبيعة التي احدثتها واقعة موت هذا اللاجئ انه اول لاجئ عراقي ينتحر في معسكر للاحتجاز بتاريخ استراليا وثاني حادثة انتحار في نفس المحتجز خلال شهر بعد ان انتحر شاب فيجي في نهاية سبتمبر الماضي .شاركت في المظاهرة والتضامن مع اللاجئين مختلف الجمعيات والمؤسسات العراقية في استراليا ومنظمات حقوق الانسان وشخصيات ثقافية وكوادر مستقلة وستستمر هذه التظاهرات الاحتجاجية الى نهاية الاسبوع حتى يتم معرفة الاسباب والدواعي الحقيقية لموت هذا اللاجئ ومحاسبة المسئولين قضائيا وايجاد حلول لباقي اللاجئين المضربين عن الطعام احتجاجا على موت رفيقهم .ردود فعل الحادث لازالت مستمرة وسياسة الحكومة بالتعامل مع ملف اللاجئين وابقائه دون حلول وضع الحكومة في دائرة الحرج السياسي خصوصا وانها ليست حكومة اغلبية لذلك الايام القادمة حبلى بالكثير من الاحداث خصوصا واننا علمنا ان اربعة اخرين من اللاجئين بنفس المعسكر قد هددوا بالانتحار اذا بقيت قضاياهم معلقة ولم يتم حسمها وقد علمت ايضا ان وفد رفيع من الجالية العراقية سيلتقي وزير الهجرة الاسبوع القادم لبحث تداعيات الحادث . .


 




13
انتحار اللاجئ العراقي احمد العقابي بمعسكر فيلاوود بسدني واللاجئون يبدأون اضرابا مفتوحا عن الطعام
 
احمد العقابي مواطن عراقي واب لثلاث بنات قرر ان يختم رحلة عذابه في السجون الاسترالية بالموت شنقا ..!


احمد الياسري
مدير تحرير جريدة العراقية في استراليا

   
اصاب خبر انتحار اللاجئ العراقي (احمد العقابي ) الاوساط الاسترالية بالدهشة والذعر ووضع اكثر من علامة استفهام على سياسة الحكومة في التعاطي مع ملف المهاجرين غير الشرعيين الى استراليا فبعد ان انتحر شاب فيجي في سبتمبر الماضي اقبل اللاجئ الثاني في نفس المعسكر في منطقة فيلاوود غرب سدني على الانتحار بعد ان وجد معلقا بحبل اعده بنفسه لهذه العملية في الحمام امس الثلاثاء .ولم تستطع كل محاولات انقاذ الرجل التي قام بها زملاؤه والمسئولين عن ادارة معسكر فيلاوود حيث وجد ميتا وتم نقله الى مستشفى ليفربول ولكن دون جدوى يذكر ان وزارة الهجرة قد رفضت ملف العقابي ونتيجة للفاقة المالية والظروف التي تعاني منها عائلته من عوز مادي وضغط نفسي ادت بالعقابي الى ان يختتم رحلة عذابه بالانتحارشنقا جريدة العراقية كانت قد اعدت تقريرا حذرت به الحكومة والجالية العراقية في استراليا من اقبال اللاجئين على الانتحار بعد ان اجرت حوارا سابقا مع اللاجئ المذكور قبل شهر وتحدثت عن تفاصيل الاوضاع التي يعيشها اللاجئون في معسكر فيلاوود بسدني  ..يذكر ان احمد العقابي قد قرر العودة الى العراق طوعا بعد ان رفض طلبه مرتين  ولكن الحكومة الاسترالية عرقلت اجراءات ارجاعه بحجة انه لا يمتلك جواز عراقي مما ساهم بزيادة الضغط النفسي عليه واقباله على هذا العمل. هذه الحادثة دفعت قرابة المئة وستون لاجئ في نفس المعسكر الى بدء اضرابا  عن الطعام احتجاجا على الحادثة وسياسة وزارة الهجرة تجاههم وقد اتصلنا بالقنصل العراقي محسن السامرائي لنسأله عن سبب عدم مساعدة اللاجئ المنتحر احمدالعقابي  بالعودة للعراق وصرح للعراقية انه تفاجئ بسماع هذا الخبر حيث لم يتم اخبار القنصلية بهذا الامر من قبل وزارة الهجرة الاسترالية او عائلته ولوكنا قد ابلغنا بالموضوع لقدمنا له التسهيلات واعطيناه جواز لسفرة واحدة حتى يرجع للعراق كما فعلنا قبل فترة مع احدى اللاجئات بمدينة بيرث غرب استراليا  القنصلية العراقية لم تبلغ بهذا الموضوع على حد قول القنصل . وحال سماع الجالية العراقية والعربية باستراليا بهذا الخبر نظمت حشود عراقية غاضبة على هذه الحادثة تظاهرة امام معسكر فيلاوود تضامنا مع اللاجئين المضربين على الطعام وحزنا على  ما ال اليه  مصير هذا اللاجئ المسكين الذي عبر المحيط من اندنوسيا الى استراليا مع لاجئي القوارب وقضى سنة من عمره محتجزا بسجون وزارة الهجرة الاسترالية السيئة الصيت والتي تشهد انتهاكا واضحا لحقوق الانسان قد يؤثر على سمعة ملف حقوق الانسان الاسترالي في العالم .يذكر ان جثة اللاجئ العراقي احمد العقابي لازالت في مستشفى ليفربول ووزارة الهجرة تجري التباحث مع عائلة الفقيد التي طالبت بارجاع جثمانه الى الوطن احمدالعقابي ذو الواحد والاربعين عاما اب لثلاث بنات من اهالي منطقة الحسينية في مدينة كربلاء ختم رحلة عذابه من الوطن الى استراليا بالموت شنقا .








14
الألمان ينشدون رباعياتهم على منصة المونديال ..!
بقلم الشاعر احمد الياسري
سدني استراليا
رباعيات الخيام ... مقطوعات شعرية خالدة للشاعر الايراني العالمي عمر الخيام ..وهذا النوع من الشعر تميز به الخيام وهو يعتمد على بحر الدوبيت الفارسي الذي يكتب بأوزان مختلفة وايقاعات موسيقية متفاوتة كتب الكثير من شعراء العرب والفرس هذا النوع من الشعر ولكن لم يجيدوا كتابته كما اجاده الشاعر الصوفي عمر الخيام ..مرجعية الخيام القومية وليست الصوفية بأعتباره من الشعوب الأرية التي ينتمي لها الألمان اثرت بلاعبي المنتخب الألماني في مونديال جنوب افريقيا وجعلتهم ينشدون الرباعيات على منصة المونديال وتحت مسمع ومرأى المليارات من محبي الساحرة المجنونة الذين راهنوا على منتخبات لها باع طويل في عالم كرة القدم..أول رباعية عزفها الالمان كانت امام المنتخب الاسترالي في الدور الاول حيث اعتقد البعض ان ما حصل يعد بمثابة المفاجئة او انهيار كامل اصاب الفريق الاسترالي امام الماكينات الالمانية التي دكت المرمى الاسترالي باربع صواريخ نووية عيار (هتلر 1) جعلت استراليا تعاني من ويلاتها الى نهاية مطاف الدور الاول وتخرج من المجموعة بفارق صواريخ المانية قليلة عن حصان افريقيا الاسود غانا الذي حفظ القليل من ماء وجه القارة المنظمة حين وصل الى دور الثمانية ليصطدم بجدار الارغواي ليتم الاعلان عن انتهاء المغامرة الغانية بدور الثمانية وينتهي حلم الافارقة بالوصول الى نصف النهائي اقلا بعد مشاركاتهم المونديالية الطويلة  .
اعتقد البعض ان مسلسل الرباعيات الصوفيةسوف يتوقف الالمان عن انشاده في الادوار القادمة والنهائية من البطولة كون الادوار القادمة ستكون اكثر حساسية وستحرص الفرق على تكتلها الدفاعي وارجاع كتائبها الى الخلف فنظافة الشباك في المونديال من الايمان .
دخل الالمان في مواجهة تأريخية من عيار ثقيل امام انكلترا في نهائي مبكر ووساوس الخيام  الرباعية تدور في رؤوسهم ومخيلاتهم  ..راهن الكثير على ان هذا النهائي المبكر سيحسم لابناء كابيلو المنتشي بأخراج سلوفينيا والباحث عن مجد طال انتظاره منذ عام 1966 ولكن شياطين الشعر كان لها رأي اخر فقد انزل الالمان منصتهم الى ارض الملعب وانشدوا رباعيتهم الثانية وبتواقيع مولر الشاب الصاعد بقوةورفاقه ليتركوا للأنكليز نشوة قصيرة بالأحتفاء بهدف يتميم لم يقلل غضب جماهير انكلترا العارم والكبير من هذه الكارثة التأريخية التي سوف لن تنسى ابدا .
بعد هذه الرباعية الثانية جاء دور ماردونا وفريقه الصاعد بقوة بعد هزيمة المكسيك وخروج غريمه التأريخي البرازيل بموقعة اخرى على يد الطواحين البرتقالية ..احتفل ماردونا ورفاقه وظنوا انهم اقتربوا من الظفر بالكأس للمرة الثالثة فرحتهم هذه لم تترك لهم مجالا لدراسة بحور الشعر والرباعيات الالمانية المعزوفة في هذا المونديال .دخل ميسي ورفاقه المباراة بروح معنوية مرتفعة ليصاب الفريق الارجنتيني بصعقة كهربائية وصلت الى شباكهم برأس الصاعد مولر ابن العشرين عام الذي خطف الاضواء ..ظن ماردونا انه هدف مبكر ممكن ان يأتي بكل مباراة ليصطدم بعد ذلك بالجدران الدفاعية الالمانية التي بددت حلم ميسي بملامسة الشباك واخرجته من الشوط الاول خالي الوفاض ليستشعر ماردونا ان البيت الاول من الرباعية قد كتبه الالمان على صفحة شباك الارجنتين براس مولر .
بأنتظار الشوط الثاني لتكتمل الابيات الثلاث من الرباعية بتوقيع كلوزه ومدافع قدم من الخلف ليؤكد ان ان حتى جماهير المانيا ممكن ان تسجل بمرمى مرادونا.
وبالفعل استمر الألمان بتأليف ديوانهم الكروي برباعية ثالثة وصفعوا ماردونا صفعة تأريخية على خده جعلته يجر اذيال خيبته الى الارجنتين وهو يفكر مليون مرة قبل ان   يقبل على مغامرة تدربية بهذا الحجم مرة اخرى  . بقى امام المانيا حفلتين شعريتين الاولى امام اسبانيا التي صعدت على حساب البارغواي بعرض غير مقنع والثانية في النهائي بعد ان تنتظر الصاعد من مباراة هولندا والارغواي فهل سننتظر رباعيات اخرى ام سيكتفي الالمان بهذا القدر الكافي والمشرف من العروض المونديالية التي جعلت المانيا تحظى باحترام ومحبة حتى مشجعي خصومها للعروض المشرفةالتي قدمتها بهذا المونديال واخراجها انكلترا والارجنتين واستراليا بثلاث رباعيات كفيلة بتربعها على عرش المونديال التأريخي حتى وان لم تحصل على كاس البطولة ليس امامنا الان الى ان نرفع القبعة لأبناء اخيم لوف المدرب الماكر الذي خدع كل الفرق بعروضه التكتيكية وفرض احترامه على كل الفرق ولا عزاء لمن لم يتعلم من درس شعراء المانيا ورباعياتهم في هذا المونديال . 


15
المنبر الحر / جلمة ......ونص
« في: 00:59 06/12/2008  »
جلمة ......ونص

بقلم احمد الياسري
مدير تحرير جريدة العراقية _سدني
****
_اوضح الناطق باسم القائمة العراقية البرلمانية ، ان توقيع الاتفاقية شر لا بد منه ،وقد حثت الكتلة باقي الكتل النيابية في اللحظات الاخيرة على توقيع الاتفاقية بعد ان كانت معارضة علما ان رئيس الوزراءالسابق اياد علاوي كان من اقوى مناصرين واشنطن ورجل بوش في العملية السياسية ...
((علاوي ابني كبر وبصف الاول صار ..شنطوه بأول درس انطوه فلفل حار   ...!)) المطرب حسين الجسمي

****
_تزايد مخاوف اخوالنا الاكراد من مشروع (اخو علية ) نوري المالكي تأسيس مجالس الاسناد العشائرية، وتأكيده ان الموضوع جزء من مهامه الدستورية وسيرد المالكي ببيان خاص على بيان حكومة الاقليم الذي اعتبر هذه الخطوة عودة الى السياسات السابقة تجاه الاكراد لحكومات بغداد بينما يعد المالكي اعتراض الاكراد بانه غير منطقي وانه يمس مناطق نفوذهم الذي دخلوا العملية السياسية من اجل توسيعها ...
-((هربجي ..هربجي  كرد وعرب رمز القتــــــال ....! )) المطرب احمد خليل

****
_يستعد مثال الالوسي النائب الذي رفع البرلمان العراقي حصانته على زيارته الى اسرائيل وتصريحاته التي اطلقها من هناك ،يستعد للعودة لممارسة مهامه النيابية بعد ان رفعت المحكمة الدستورية قرار الغاء الحصانة البرلمانية عن هذا  النائب ....

-((أنـــــــا بــــــكره اسرائيل .. وبحب المشهداني ...!!)) المطرب شعبولا

****
_ وعد الرئيس الامريكي المنتخب باراك اوباما بسحب الوية كاملة منتصف العام الجديد المقبل من العراق وتسليم باقي الملفات الامنية الى العراقيين ليتسنى لأمريكا دعم حرب افغانستان التي يعدها اوباما المحطة المهمة والرئيسية في الحرب على الارهاب ....

-(( الحرب هاي تلوكً الك _الليلة العركة بس الك ..العب بيها يابو اسميرة ...!!))  المطرب حاتم العراقي
*****
_ قام نائب عراقي من كتلة عراقية معروفة بترك مهامه البرلمانية والتوجه لحج بيت الله الحرام اسوة بأخوانه النواب ( الما يدفعون كروة  ) ولكن هذا النائب معروف بورعه الغير سياسي اولا وزهده ولم يأخذ معه من افراد عائلته الا عشرين شخصا ولسان حال اقربائه يقول  ...
(( حمودي هوة ابنه ...يشتغل ويجيبلنة ...يحمودي ..يحمودي ...!! )) المطرب ماجد الحميد
*****

16
سويلفات استرالية  ..!


بقلم الشاعر احمد الياسري
مدير تحرير جريدة العراقية بسدني



اليوم اشوية ارد اسولف وياكم بالانكلريزي بعد تدرون احنا المعدان اتطورنا وحصلنا الجنسية الاسترالية وهذاك اليوم لبسنه عكلنا ونكسنا على ربيعتنا بنيو ساوث ويلز كفرمنت حشة كدركم ..وكلنالهم خايبين شمالكم اطونه ابروف   ..نريد نبنيلنة طوفة بعد عمكم للمعدان اهنا بسدني ..كعدنا وي واحد استرالي  معتور تعتور صماخة تكول ثلاجة مال موطة ..كال نو بروبلن  وات يو وونت ؟؟ كناله خايب وحياة ابوك كلشي ما نريد نريدلنه كًــويعة نبني عليها مضيف ..وجم جاموسة وجم مطي ..والجواميس والمطايا تارسة استراليا يمستر !!  ناخين الله وناخينك تدير بالك علينه ,,لأن احنا المعدان مرعدتنا الكفرمنتات(يعني الحكومات ) مويلاتنا وشردونه بدارك نايت (يعني ليلة ظلمه ) وخلونه نسرح بالهوش باستراليا وبعدنا ما خالصين ..لسدني ويركضون ورانه همه كلما جالهم تكثر كراسيهم ..واحنا كل ما جالنا تقل هويشاتنا  ..كال نو بروبلن ..ويت اند وي ويل كول يو باك ..نفضنا عبينا وطلعنا من يم المستر كلشي ماكو خصوصا والمستر طلع من حزب العمال وعيش يحمار لمن يجيك الربيع .!!
فكعدنا اني وصويحبي المعيدي بالشارع فرشنا عبينا ولفينالنه جكارتين لف ..وظلينة انسولف هالسويلفات مال المعدان مادام منتظرين الكفرمنت بقيادة اللايبر بارتي (من دبش ) يسوونه جارة ونلم اربيعتنا بمضيف نسولف بيه احسن من كعدة الشوارع البزعت ارواحنا منها ..وصويحبي كالي خوية ايم نوت اولرايت انت سولف اليوم فبديت بأول سالفة استرالية  .........

(( الدولار الاسترالي يهبط الى ادنى مستوياته .....  طبة مرض !!)[/size]
-- خوية علكت علكًة هاليومين بالصحف الاسترالية  بالانجاز الي حققته حكومة العمال الله  يطيها العافية ..ويوكع صبغها  على هبوط الدولار الاسترالي وشي تكول انتكاسة ،،وشي تكول تحول اقتصادي خطير ،،وشي وشي ،،لمن انثولنه ثول وكلشي ما مفتهمين من السالفة ..خوية عليمن كالبين الدنيا هسه اذا هبط الدولار لو صعد ؟؟ احنا شقابضين يبعد عمكم هو احنا الدولار من يوم اجت حكومة العمال المجيدة بقيادة بطل الامة العربية (كيفن رود ) ابو اربع عيون   افتهمنا منة  شي ؟؟  اذا طاسة الروبة صارت بالف دولار ..وجدر التمن والمرك صار باربع تالاف  !!
 هذاك اليوم عليوي ابني كالي داد  كف مي ماني (يعني اطيني فلوس ) عود اني هم صرت خواردة ونفخت روحي وشلتلة خمس دولارات حطيت بيدة ــ وكتله يبوية عود خلي الباقي لباجر ،،جان يكولي داد وات يو توكن اباوت ..كتله انه اغلام ابوي ..ليش ولك يعليوي ؟؟ كال ا ي كانت باي نو ثنك وذ ذيس ماني ( والترجمه يعني ما اكدر اشتري حريشي بفلوسك يبوية ) ..كتله يابوية جا خل يولن عوفهن شلك بالفلوس اذا خمس دولارا ت وانته بعدك هاطولك وما يفيدنك شطيك يابوية وثانيا اني عطال بطال خرفة الله على اعمامك بالسوشل سكيورتي ساترين عليه  ..هذا الحجي والدولار جان شوية عن الدولار الامريكي زين مابالك هسه راح يصير نص دولار امريكي فاذا نزل بعد الدولار ما اكول غير طبه مرض خل ينزل ...ّ!
 ايفان شاب عراقي القوشي  يحصل على ميدالية بطولة استراليا بالكارتيه ...(عفية رفعت روس اهلك ..!)
_طبعا هذاك اليوم بالصدفة دخلت على موقع عين كاوه ،وقريت هذا الخبر والحقيقة جلب انتباهي الخبر وكيفت الحجي بيناتنا وكًلت لازم اكتب عن هذا الوليد تركت تعليق وعفت ايميلي ولله ثاني يوم اتصل بيه ايفان فعرفت انه شاب القوشي بملبورن ،،عنده عزيمة عراقية حب يمارس هوايته بلعب الكارتية ففاز بالميدالية الذهبية ببطولة استراليا ورفع راس اهله وكل العراقيين ،،الي اريد اكوله اتمنى البرلمان العراقي يقره هذا الخبر كًبل لا يصوت على الغاء المادة خمسين المتلعقة بالمكونات الصغيرة ويشوف هذا الشاب العراقي المسيحي الالقوشي اذا سألوه بعد يومين الاستراليين وكًالولة باعتبارك رفعت راس اهلك العراقيين باستراليا ..شسوتلك الدولة العراقية ؟؟شيكوللهم اخذت خقوقي وحقوق اهلي وطائفتي وسرحتني بالكًنافذ !! جا هوة هذا الجزة يا دولتنا الرشيدة ؟  اليبوكون العراق ويحركونه تكرموهم واليرفعون اسم العراق بالمحافل الدولية تمردوهم مرد ..وياريت واحد يودي خبر صعود نادي سريانيسكا السرياني العراقي الى الدرجة الاولى بالدوري السويدي ..ذولة الناس مو رفعة راس ويخلونك تفتخر بانتمائك للعراق اولا ادعوا شبابنا الظالين يفترون ورة الحديثات وكل واحد مسويلة بكلة جنها ذيل طلي ..ويتعلمون من ايفان ..وايفان اوجهلة رسالة واكوله يابعد عمك مادام اخذت بطولة بالكارتيه ما تنزل على البرلمان العراقي وتبلش بيهم دفرات وتاخذ حيف كًلوبنا منهم مو ورموا اكلوبنا ..عفية بعد عمك رفعت راس اهلك وعلي ..
تهاني غير المسلمين لعمود طك بطك بالعيد ,,! ( انته كويظم لو موش انته!!)
__طبعا احب اشكر كل الاخوة الي اتصلوا بية وهنوني بالعيد لو ارسلولي بطاقات عيد من قراء عمود طك بطك ،،عمود الفقراء والمعدان في سدني وبالاخص الاخوة غير المسلمين والحقيقة عاجز عن شكرهم والله يقدرني فد يوم واكتب عن كل شخص منهم مقالة ،،لأن ذولة الناس يسوولك واهس للكتابة بس اكو ناس يخلوك ودك تشك هدومك وتشرد ..واذكر على سبيل الحصر العزيز ابو نرسي وام نرسي المخرج جان ياقو الشاعر بشار حنا الممثل جورج سليفو والكثير الكثير الي اعتذر عن ذكرهم لضيق المجال بس غالبية القراء الي اتصلوا كانوا من الاخوة المندائيين ..وبالاخص العزيز كاظم المندائي الي اوجهله تحية شكر ولعائلته الكريمه  وسالفتي وي هذا الزلمة الي اتعرفت عليه عن طريق مقالة من مقالات طك بطك ..وصار اخ من اخوتي دائما هو وعائلته الكريمه يتواصلون ويانه واذكر فد يوم اتصل ما لكاني فطلعتله ام عليوي كالتله شكول لاحمد من  يرجع كالها كوليله كاظم الصبي يسلم عليك ..فهاي داخت شلون كاظم وشلون صبي ؟؟من اجيت كالت اكلك احمد اكو واحد اتصل بيك يكول اني كاظم الصبي !! هاي اشلون ترهم ؟؟اني هم رأسا كتلها هــا ابو جواد وشكالج  كالت خايب تعال جاي شكالي شنو ؟اكو صبي اسمه كاظم ؟؟ وجانت علاقتنا ببدايتها ،، كتلها لا ماكو بس بالعراق ..كالت شلون ،، كتلها اليشرب امية دجله حتى لو هندي هم يشوف الوادم كلها اهله ،،وثانيا يم عليوي هاي لو ظاله على كويظم اخوي سهلة ولج همه شيوخ المندائية  كله كرار وعباس وحمزة وحسن ورزاق ،،وهذا دليل على التداخل بين مكونات الشعب العراقي وانه احنا اهل لا تفرقنا الاديان ولا التسميات لذلك احنا احتركنا من اتجاوزوا على حقوق المكونات الصغيرة لأن اهلنا واعتبرناه تجاوز علينه كلنا ،،فهو اليسمي اسمه باسمك شلون تلغيه وشلون تفرهد حقوقه ،،ثانيا يم عليوي انتي تدرين كاظم الصبي ليش يخابرني ومتواصل وياي لان احنا اثنيناتنا معدان من الجنوب ومايصيحلي غير ابو عليوي ،،ومن يسولف وياي يكول رجعتني لسوالف اهلي وطفولتي فياخوية يبو جويده خليلي رنة بالتلفون مالتك من اتصل بيك تدك (حميد يا مصايب الله ) حتى تعرف المتصل بيك الياسري واني راح اسويلك رنه ( انته كويظم لو موش انته ) حتى اميزك من الكواظم الي يخابروني ورنتك يصير بيها طعم يبعد اخوك وكل عام وانته بخير وانشالله من يصير عيد المندائية وتبدون التعميد تلكيني اول واحد ادبج وياكم واهوس بجورج ريفر  وانشوفكم بالعدد الجاي اذا عدلين


17
المنبر الحر / ديـــــوان العيد
« في: 00:07 02/10/2008  »
ديـــــوان العيد

بقلم الشاعر احمد الياسري
مدير تحرير جريدة العراقية بسدني
طبعا كل عام وحضراتكم بخير ، وبمناسبة عيد الفطر السعيد اتقدم ،،بالتهاني والتبريك لكل اهلنا في العراق وخارجه وجعل الله عيد الفطر هاي السنة عيد خير وبركة والله يجفينا شر المفخخات والمفخخين ،والبعثيات والبعثيين والمجرمات والمجرمين ..واللوكًيــات واللوكيين ..والله يطيح حظ كلمن يريد السوء بالعراق والعراقيين  امين يا رب العالمين ..
اتذكر ويتذكر اخوتي المعدان قبل جان بأول ايام العيد يطلعون برنامج مشهور اسمه (ديوان الريف )جان يقدمه الاعلامي السابق جاسم الياسري ..وجان العيد بدون هذا البرنامج ماله أي طعم ..وجنا نتابعة بحرارة لان يطلعلك اغلب مطربي الريف العراقي سيد جليل ،فرج وهاب ،سعدي البياتي ،،والحجية حمدية صالح وبناتها ،،وتعلكَ خالي ((طو ططو ,,طو طو ططو ..لا لالة   ايييييي حميد يا مصايب الله )) ((وبالعيد بالعيد انه بالعيد  ياعمة )) ((حبيبي   حبيبي طر الفجر هدني  ))((الولد نام  يمة يا يمة علتك بكلبي احووه دولاب دولبني زماني )) والخشب يركًع خالي والكمان مال فالح حسن يغرد ،،وجان المقدم بين فقرة وفقرة يشرح عن اطوار الريف بمدينة العمارة والجنوب _طور المحمداوي  ..طور الصبي ..طور الفراتي ..وهلم جرة ،،فاليوم قررت ان اخذ فكرة البرنامج واسمي المقال ديوان العيد واقدملكم جم فقرة بديوان العيد هذا واهم المحطات والطراكًيع الي رصدها طك  بطك وراح يقدمها الكم اليوم بمناسبة العيد  .........
المحطة الاولى ((الغاء المادة _50_الدستورية ...كًدرة ابوي على امي ..!!!))

       يكًولون اكو فد واحد جان بالجنوب زلمة مخربط وجبان ..كلما يتعارك ينبسط ،،وكل ما ينبسط يرجع للبيت يكمش مرتة يشبعها بوكسات وجلاليق والمرة كلشي ما مسويتله ،،فد يوم كالتلة ابو فلان  خايب اني شعلية انته تطلع تنكتل ترجع تطلع مراجلك علية ،،كَاللها ايي كدرة ابوي على امي ..فصار مثل يا هو اليوليله واحد ضعيف يكًولون عنه كًدرة ابوي على امي ... فشاهد سالفتنة الاحزاب الاسلامية الشيعية والاحزاب الكردية اتماطلوا على كركوك واخروا اقرار قانون انتخابات المحافظات اشهر ..ومن انعلسوا والوادم كلها حجت عليهم عالجوا الموضوع ولغوا حقوق الاقليات _المسيحيين والصبة والشبك والايزيدية_ المكًاريد الي لا بيها ولا عليها ..ومام جلال الله يطي العافية ما يوقع على اعدام صدام الدكتاتور ويوقع على اعدام الاقليات العراقية ..هاي شلون مفارقة ..خوية بعد  اخوكم يالمسيحيين والصبة والشبك الشغلة بسيطة ومحلولة ,,كلمن يجيبلة اربع مخربطين ويسويلة مليشيا ..وترحون تكمشون شيخ البرلمان محمود ابو حلكً المشهداني ..وتعلسونة علسة تطلعون حليب امة من خشمة ،، وتكًولولهم ما نهد  صويحبكم اذا ما ترجعون المادة (50) والعباس ابو فاضل يسلمونكم حتى رئاسة الجمهورية وكولوا كًالها ابو عليوي بعد احنا عايشين تحت قانون كدرة ابوي على امي  الديمقراطي ..وخوش عيدية اطاها البرلمان للأقليـــات ...
المحطة الثانية ((المالكي يقيل مجموعة كبيرة من السفراء..... عرس الكاولية ...!!! ))
       قناة الشرقية من القنوات المبدعة بمجال الدراما والبرامج الفنية ،،بس بمجال السياسة والاخبار ما تعرف راسها من رجليها ،تحس بيها جريدة مو قناة تلفزيونية ،،شغلة  تعجبها تكًلب الدنيا حتى تثبت  صحتها حتى لو جانت مو صحيحة ،،ومن هاي الشغلات خبر اقالة السفراء الي سوتة الشرقية مثل عرس الكاولية ،،انكًلبت الدنيا واليسمع الخبر من الشرقية يكًول صار انقلاب عسكري ورجع عزت الدوري يحكم العراق ..خو ربعنا بسدني بس شافوا اسم غانم الشبلي بالقائمة اشتغلت التلفونات ونسوا العيد وكًام واحد يهني الثاني بأقالة عدو الامة العربية السفير غانم الشبلي ,,وهي كلها قبل يومين تلوكًلة ..خو واحد من ربعيتنا  جنه عود بخور عدة قاعة جان مأجرها للقمرجية ومسوي روحة متدين وهوة ماكو سكرتيرة تشتغل بعيادته الا وحاول التحرش بيها الى درجة الوادم بطلت تودي نسوانها يمه ..هذا ياهو اليلاكًيه ويكولة اني راح يعينوني سفير بمكان الشبلي ونسة  الاخ انه من سابع المستحيلات يتعين واحد سفير بدولة يحمل جنسيتها ..صار اتصال بيني وبين السفير الي رايح لبيرث يحضر العيد وي الجالية هناك كًتله خوية شنهو السالفة كًَال ماكو أي شي رسمي وصلنا ..والامر لحد هاي اللحظة اعلام والموضوع لا يقدم ولا يأخر واني اصلا ممهتم لأن القضية وظيفية عادي جدا .نتمنى ماتصير امور الاقالة والاستقالة بعراق الديمغراطية الجديد مواضيع للتشفي والشماته الله لا يجعل اقالة أي موظف عراقي شماته ....

..المحطة الثالثة (( تقديم اول بعثي عراقي للمحاكمة في سدني ......   الحبل على الجرار..!!! ))

        اتصلوا بينة الكثير من القراء يسألون عن نتائج حملة (صكاكة دوت كوم ) الي وجهناها ضد هتلية سدني من البعثية والمرتشين وسراق القروض وبعض الناس عبالهم الشغلة انست والعراقية غلست ..مايدرون كل الوثائق الي وصلتنا والادلة قدمناها للشرطة الاسترالية وقد علمت جريدة العراقية انه تم تقديم واحد من ذولة الهتلية واتهامه بدعم الارهاب والتأمر على الامن القومي الاسترالي ،،وهذا البعثي القديم هو الي جان يركص بحفلات ميلاد صدام بالثمانينات وجابولنه الشرفاء صورتة يبوس بصورة صدام وقدمناها من ضمن الادلة للاستراليين وبعدين كًَلب وصار عضو بحزب اسلامي عود حتى يضيع ماضيه الاسود  ،،هذا الساقط مسويلة ميت جمعية وهمية باسمة وباسم بناته وحبوباته ويا مكرود يجي من العراق يلغف براسة فلوس الا ان ابيوته وملايينه ترست سدني  ..شفناه هذاك اليوم بحفلة السفارة الرمضانية وتدرون اخواني احنا بالعراقية البعثيين والهتلية ما نطلع صورهم حتى نساهم بعزلهم فدسنا صورته بالحذاء وما طلعناها بالعدد ..كًام يمشي ويحشم ربعنا مروتكم خل يطلعون صورتي بالعراقية حتى ياخذها يوديها للاستراليين ويكوللهم اني مو مجرم والجالية تحبني وهو قبل كم سنة راد يسوي فتنة بين المسلمين والمسيحيين بسدني من كًال لمسئول استرالي المسيحيين مو عراقيين !! .وعلى اساس احنا ازواج وننطيه هيج فرصة ..فكَلنا لربعنا انطلع صورته بالجريده بشرط يطلع يعتذر من الجالية ويعترف بالجرايم الي ارتكبها من جان يشتغل ويه المخابرات البعثية ..والشخصية الثانية الي راح انقدمها للمحاكمة انشاء الله نفس النموذج واحد جان بعثي واجه صار عضو بحزب استرالي ولأن الغدر يسري بعروقة بس صار مسئول بلش دكً رشاوي من ربعنا بفيرفيلد ومن انكتل واحد من اعضاء حزبة قبل كم سنة راح للسجن يحتفل وي القاتل مالته بعيد ميلادة والدنيا انكلبت الصحف الاسترالية والتلفزيون حجوا بالموضوع شلون هذا يروح يحتفل بعيد ميلاد واحد مجرم كتل صديق وعضو وياه بالحزب وانشاء الله قريبا انطلعلكم وبالقلم العريض تفاصيل كل القضية ونقدمه للمحكمة حتى لو يصير رئيس وزراء استراليا    والحبل على الجرار ......
.المحطة الرابعة ((عجوز عربية تحصل على بوي فريند في سدني ....... عينوني يجدة موش حيلي الأولي )) 
        هذاك اليوم جنت اتمشى بفيرفيلد فالتقيت بعجوز حتى عيونها تركيب مو بس سنونها ،،خطية جانت تدفع بعربانة متسوكًة من _الشوبنكً_ حشة كَدركم  وتمشيلها خطوتين وتوكًف من التعب ..فانكسر خاطري عليها اجيت يمها كتلها ( كان أي هيلب يو حبوبة ؟)كالت اووه يو فري نايس ...كتلها دوونت ووري حبوبة ..ولله خوية دفعت العربانة ومن مشينا عرفت ان العجيز لبنانية ..فبديت احجي وياها عربي ..كالت العرائييين كلكم زوء ..كتلها يعطيك العافية ثانكيو ..الا ان وصلنا يم بيتها  دكيت الباب طلع واحد شايب بس معتور اتعتور  وصماخة تكول دوبة وقوي ما شاء الله ..فكتلها هايدا اخوكي ولا ابنك يا ماما ..كًَالت  لا  هيدا البوي فريند تبعي ...كلت  انا اخوج   جــا اني صارلي ساعتبن منتعل سلفه سلفاي وادفعلها بالعربانة بالشمس وتالي طلعت تتسوك للبوي فريند الحجية ..بوية بلوة سدني حتى عجايزنا اتخبلن بيها ..خايبة وينج وين جروخج اسنونج واكعة وتدورين بويات فريندات ما تستحين ..وتذكرت هوسة لوحدة من عجايزنا بالجنوب من رادوا يعرسوها وكًامت هوست (( عينوني يجدة موش حيلي الاولي ))
يالله خالي دوخناكم ويانه بس انشالله اتكون محطات ديوان العيد هذا العدد مو مملة وانتظرونا بالعدد الجاي اذا عدلين انشالله ومحطات جديدة من محطات عمود الفقراء والمعدان ( طكً   بطكًَ )  والحجي ما يحلى يبعد عمكم اذا ما يصير طكَ   بطكَ  ....انشوقكم انشاء الله .


18
البغدادية عروس رمضان**


بقلم الكاتب احمد الياسري
مدير تحرير جريدة العراقية الصادرة بسدني

طبعا سولفنا باعداد طك بطك الماضية عن العادات والتقاليد الرمضانية خصوصا العراقية منها باعتبارنا ناس عراقيين وباعتبار شهر رمضان الة مزة وطعم عد العراقيين والعراقيين كلهم المتدين وغير المتدين  المسلم وغير المسلم لازم يدخلون باجواء رمضان العراقية ،،اذكر من جنت ازغير جنت اروح ايام رمضان لبيت خالتي بالديوانية وجانوا ساكنين بحي العروبة الثانية وجان جيران بيت خالتي ابوهم شيوعي من الشيوعيين العتكً يعني نخلة وخط وفسفورة ،، مو شيوعيين سدني الي ياهو التكمشة وكًالك اني جنت شيوعي عود على اساس معارض للنظام يعني يستحي يكول جنت بعثي ومايكدر يكول اسلامي لان يشرب عرك فبسدني من حمد الله ياهو اليشرب عرك يكولك جنت اشيوعي ..سالفتنا جان جيران بيت خالتي بيت ابو واثق ابوهم شيوعي ومدمن عركًَ بحيث باليوم اذا ما يشربله بطل تصير بي جلطة..فجان يصوم رمضان وبالليل بشرب عرك ..فد يوم كتله عمي انته اذا تشرب ليش تصوم ؟؟كال عمي اني اشرب بس بالليل ..وثانيا عيب عليه الوادم كلها صايمة واني اكل فاني وي الوادم على الواهس ..! فكلمة الواهس اني افسرها التأثر بجو رمضان الي يخرج من جو الحالة الدينية كفرض الى حالة اجتماعية كطقس اجتماعي يأثر بكل اطياف المجتمع ..فمن الامور الرمضانية الي مأثرة بينا كلنا هي بورصة الدراما والمسلسلات بهذا الشهر ..الي اقل فضائية تعرضلك اربع مسلسلات والمنافسة عالكًة بين شركات الانتاج المصرية والسورية ..خصوصا بعد ان اصبحت الدراما السورية بكل تفاصيلها هي سيدة الدراما العربية بلامنازع وسوالف البرامج المصرية والمقارنات التافهة من الناحية الفنية ماالها أي صحة ولا اكو وجه مقارنة بين قوة الدراما السورية والمصرية وغيرها ..وانشالله فد يوم اتحدث بالتفصيل عن هذاالموضوع وهو سبب تطور الدراما السورية وتأثيرات الفن التلفزيوني السوري على اغلب دول المنطقة العربية بس شاهد سالفتنا اليوم الدراما العراقية .
    الحقيقة الدراما العراقية وخصوصا بالسنتين الماضيتين شهدت انتقالة نوعية وفرزت ان العراق يمتلك كوادر فنية ممتازة قدمت النا اعمال كلش مهمة منها اعمال قناة الشرقية ((المواطن ج )) لذبيح الدراما العراقية عدنان ابراهيم ((وفوبيا بغداد )) الي كان افضل مسلسل عراقي للعام الماضي للفنان الجنوبي المبدع حسن حسني ..وجانت الدراما العراقية خلال هالكم سنة اكثر من واقعية رغم الحالة السوداوية الي نقلتها عن العراق والي صدرت حالة العراق الى المشاهد غير العراقي على انها عبارة عن ركام والامل ميت ومراح يكون الوضع افضل ..في حين انه اهم وظيفة للفن هي رسم الامل للناس ..لأن اذا الحياة توقفت ومابيها امل الفنان يتحول الى دفان ..!
    قناة العراقية كعادتها ضيفة شرف الوادم تباوعها برمضان بس حتى تتأكد من الاذان خصوصا الشيعة لأن اذان المغرب على العراقية شيعي ...وتعرفون اكو فرق كبير جدا بين الاذان الشيعي والسني واحد بي (اشهد ان عليا ولي الله)والثاني مابيه فشكرا لقناة العراقية الي خلتنه نعرف الفرق بين الاذانين ..وهذا دور مو عادي لخدمة الفن العراقي .واكتفت بشراء المسلسلات المصرية والسورية المعتقة لأن ماعدهم وقت لطلايب الدراما العراقية ..اما قناة البغدادية فالحقيقة العام دخلت سوق المنافسة الدرامية بعمل مهم جدا (امطار النار ) للأسطورة عواطف السلمان وجلبت انتباه العالم كله لان الوضع بالعراق ما يشجع على انتاج اعمال درامية بسبب الحالة الامنية بس البغدادية عكست النظرة تماما من قدمت هذا العمل وردود افعال كبيرة سجلتها الصحافة عنه..رغم ان البغدادية العام قدمت كم برنامج ضعيف مثل برنامج نص اخمص وغيره بس هاي الحالة اشتركت وياها الشرقية ببرامج الردح والخبصة الي قدمها الاخوين اوس واسامة الشرقيين الي تعتمد بس على الهوسة والاكسسوارات والكاوليات ومكتوبة بشكل مو حرفي رغم الاداء العالي للممثلين(سعد خليفه ميس كمر والمرحوم راسم الجميلي )  والحركة الفنية للكاميرا الجيدةبس من واحد يريد يكتب عن مسلسل الزعيم مثلا لو الحكومات الي المفروض برامج نقدية يشوفها ما عدا ما ذكرت برامج ما الها علاقة بالنقد ولا الها علاقة بالتجريب اني ليش سميتها برامج ردح لأن معتمدة على الايقاع فقط والخبصة مع العلم صرفت عليها اموال طائلة نتمنى من الاستاذ سعد البزاز ان يصرف هيج اموال على اعمال مثل فوبيا بغداد وغيرها .
    قناة البغدادية السنة تقدمت هواي عن العام وتستحق السنة ان نسميها عروس الفضائيات لأن لحد هاي اللحظة البغدادية مقدمة اهم اعمال وبرامج امتعت العراقيين وتبشر بمستقبل جيد.. اهم عمل برأيي هو مسلسل (رسائل من رجل ميت ) للمبدع حسن حسني وبطولة الفنان السوري العالمي (غسان مسعود) وهو عمل عراقي مشترك اتصور بأكثر من بلد عربي اشترك بي الممثل العراقي العالمي قائد النعماني الي قدم افلام كثيرة في هوليود اخرها فيلم (وييننك اوف ذه بيس ) واعتقد دور هذا الفنان بهذا العمل مميز يستحق الاحترام هو وجميع الكادر (تمثيل سينمائي راقي _العمل بعيد عن المباشرة _ استنكار اخلاقي بشكل فني واضح للارهاب في العراق _رؤية اخراجية عالية تنافس الاعمال العربية المهمة _توزيع درامي للاحداث عالي جدا للكاتب حامد المالكي ) هاي من الاشياء الي تحسب للعمل بهذه العجالة ..والعمل الثاني المهم الي قدمته البغدادية (سنوات النار ) وهذا العمل يستحق اكثر من وقفة ..اولا لأن المسلسل بيئي يعني يتحدث عن الجرائم البيئية الي ارتكبها النظام السابق في اهوار العراق ويسلط الضوء على تاريخ هاي البقعة واهم مرحلة ساخنة شهدتها وهي مرحلة بعد الانتفاضة اتحولت بيها هاي المنطقة من منطقة سياحية الى منطقة حرب سياسية .تقوم سيدة الهور (عواطف السلمان  عربيد ) بأداء تمثيلي يستحق التقديس خصوصا اداءها للهجة الجنوبية العماريرجية بشكل عجيب ثانيا شخصية المرأة العراقية الريفية الحكيمة عواطف او الحجية عربيد بهذا المثل خلتنا نشوف على الشاشة فدعة الخزعلية وغيرها من حكيمات وشاعرات الريف العراقي الي نعرفهن بس من سوالف حبوباتنا ..يعني اني شخصيا اذا اريد اتخيل فدعة الخزعلية على الورق ما اتخيلها الة الحجية عربيد الي شفتها بالمسلسل .بالاظافة الى الاشارة الدرامية المتقنة حتى لأسماء الشخصيات خصوصا شخصية سيد مرهج وجيفارا الي يطلعون نواة المعارضة بالهور وهاي اشارة فنية الى الحركة الاسلامية والحزب الشيوعي الي يعتبرون همه اول ناس اسسوا لأستغلال هاي المنطقةللمعارضة المسلحة في التاريخ العراقي المعاصر وهذا يزيد من واقعية ومصداقية المسلسل وصراعات عشاير الهور الجراشة والجماسة على مصايد السمج ..وبشاعة واجرام البعث ضد اهالي المنطقة والشخصيات المنصفة بالجيش العراقي السابق الي كانت رافضة ضرب الابرياء وتجفيف الهور ،وانها جانت خاضعة لاوامر السلطة البعثية وليس العكس هذا الامر خله المسلسل اكثر ميالا للواقع منه للمجاملات الدرامية الغير مبررة الي كانت معروفة بالاعمال العراقية السابقة مثل فيلم (الايام الطويلة ) لو فيلم (المسألة الكبرى ) الي كانت تتحدث عن التاريخ بعين السلطة مو بعين الواقع لذلك جانت تطفر على الحوادث التاريخية بشكل ما مبرر .
مسلسل (سنوات النار ) مو افضل عمل من الناحية الكتابية لو الاخراجية لو التمثيلية لأن الكلام بهاي الامور طويل ما نكدر نختصرة بمقالة بسيطة والعمل ما خلص عرضة .. بس هذا المسلسل اني اعتبرة اهم وافضل عمل قدمته الدراما العراقية السنة من حيث اهمية الموضوع والتوقيت ..لأن الحقيقة الثلاثين سنة الماضية شهد العراق احداث مو طبيعية يمكن لو عد السوريين جان سووا منها مليون مسلسل ..بينما ربعنا ظالين يسوون مسلسلات عن الخطف والارهاب تريدلك مسلسل عراقي ما بي هاي السالفة ماكو ..في حين نسووا صناع الدراما العراقية ان  البلد  الوحيد البلعالم المظلوم من قبل اعلامة هو العراق ..يعني الدول كلها تحاول اتسلط الضوء عن تطور وصناعات بلدها وسياحته بس العراقيين جانت اعمالنا سلطوية وتحولت الى سالب سلطوية !! يعني حتى احنه ضجنا من التلفزيونات العراقية من ورة هالسالفه هاي المواضيع شكثرها مجلبين بالخطف والتفجير ..صحيح هذا وضع قائم بس الموصحيح هوة ان انحول الوضع السئ الى مستقبل اسوأ ..لأن العمل الدرامي يشوفة كل طبقات العراق الي اريد اختم بيه المقالة اليوم هو برنامج قدمته البغدادية ايضا واسمه حزورة بليرة اخراج حيدر المحياوي وتقديم الفنان حافظ لعيبي اني شخصيا ارشحه لجائزة افضل برنامج شعبي لهذا العام لبساطته اولا وثانيا للأداء الشعبي الكوميدي العالي لحافظ لعيبي عنده سرعية بديهية بالرد بشكل كوميدي شعبي هذا البرنامج لا مكلف ملايين الدولارات ولا بيه اكسسوارات ولا كاوليات وردح ولا جوائز مليونية برنامج بسيط وهداياه بسيطة بس الحقيقة دخل كًلوب الناس وظلت الناس اتابعة بمحبة ودموع حافظ العيبي في شط الفرات بمدينة الرمادي انطبعت بعيون العراقيين ،،بالاظافة الى مسلسل بيت البنات ((وهو مسلسل اجتماعي هادئ ) هاي الاعمال كلها السنة قدمتها فضائية البغدادية الي تستحق الاحترام على ما قدمت ونتمنى ان مستوى تقديمها للدراما العراقية يضل عالي وتعتمد على الخبرات العراقية الموهوبة مو انصاف الموهوبين الي مايعرف يشيل كاميرا ويصيح اني مخرج عالمي ،كلمة شكر وتستحق البغداية ان تكون عروس رمضان .
** المقال نشر بعمود (طك بطك ) الخاص بجريدة العراقية ،والموضوع كتب بناءا على مشاهداتي للقنوات العراقية التي يصل بثها لاستراليا وهي ( الشرقية والبغدادية والعراقية ) والموضوع هو دعوة من قبلنا كصحيفة لترشيح البغدادية الى هذا اللقب الشرفي لما قدمته للدراما العراقية هذا العام .

19
المنبر الحر / سويلفات معدان **
« في: 15:57 24/09/2008  »
سويلفات معدان **


بقلم الشاعر احمد الياسري
مدير تحرير جريدة العراقية الصادرة بسدني

((مزا كًــــط  برلمــــاني .....!))

__تناقلت الصحف العراقية والعربية الحدث الذي اثار ضجة كبيرة في الاوساط السياسية وهو حضور النائب مثال الالوسي لمؤتمر مكافحة الارهاب في اسرائيل وقد اجمع البرلمان العراقي وللمرة الاولى على قرار واحد الا وهو قرار رفع الحصانة عن النائب المذكور ..ورفع النائب مثال الالوسي هو ايضا بعد رفع حصانته على سدية الاسعاف حيث  تعرض للضرب حتى الاغماء من قبل النائب عبد الكريم العنزي عضو كتلة الائتلاف  بعد مشادة حدثت بينهما داخل مبنى البرلمان ..!!
 (( صلوات على محمد ..خوش برلمان وخوش برلمانيين ..الديمقراطية كلشي راوتنه بس مزاكظ البرلمانيين بعدنه ما شفناه الله يطي العنزي العافية الزكظ مثال الالوسي زكًطة برلمانية شالوه على اثرها للمستشفى بوية فاندام ما يسوي سوايتك يبو رياض المهندس ..جا اذا هيج سبع ما زكطت مشعان الجبوري الجان كاعد بصفك وسوة فضائية الزوراء الارهابية وسرق اموال شعبك وشرد بيها لسوريا ..صعدت براسك الغيرة لان مثال كفر زار اسرائيل مو رئيس جمهوريتك هذاك اليوم مشابكً وي رئيس وزراء اسرائيل السابق ما هفيته بوكس ؟ لو لأن عدة عشيرة برلمانية ما تكدر تفك حلكك وياه ( وبس ظلوا الماعدهم عشيرة ) ..ثانيا خوية يالعنزي انته مو طبيت على ظهر دبابة امريكية بعد ان كظيتوا عمركم تشتمون بامريكا وهسه تردون تسوون وياهه معاهدة  جا ادري اذا العراق وقع الاتفاقية مع امريكا اوتوماتيكا راح يكون حليف استراتيجي لاسرائيل حتى  اذا العلاقات الدبلوماسية مقطوعة فشنو هالنفاق ..ثالثا هو منو قطع العلاقات صديم والبعثية لان انظمة عروبية والعرب كلها نامت بحظن اسرائيل وظلينة احنه وجه كَباحة ..والاخوة العرب تدري يالعنزي شسووا بينا بس شفتلك اسرائيلي فجر روحة بعراقيين كلهم لو مصريين لو فلسطينين لو اردنيين لو سوريين والمثل يكول الف صديج ولا عدو واحد فعليمن نخلقنا عداء وي دولة نووية مثل اسرائيل وعداء ما مبرر ولا مستفادين منه شي ..لا نسبهم ولا نحبهم ..رابعا انتم يالبرلمانين اذا هيج زلم وكلكم صوتوا بالاجماع على هذا المكرود ما تصوتون بالاجماع على قانون الانتخابات الي واحد يجر بالطول وواحد بالعرض ..العنزي وربعة يردون يحررون فلسطين والاكراد يردون يحررون كركوك من الاحتلال العربي التركماني ويضمون الفرع للأصل وصايرة بالنعل ..والعالم الي انتخبتكم تعضعض باصابعها على هالمصيبة ..وانته يا مثال الالوسي يخوية شعبالك انته عضو بالكونغرس الامريكي وتفتر وتصرح بكيفك يعني ماكو غير اسرائيل تعقد مؤتمر ضد الارهاب وركضتلها يخوية  وهاي الديمقراطية الكتلت روحك عليها وزير التعليم كتل ولدك الثنين والعنزي كتلك فشلك بيها خل يرفعون الحصانة عنك هو هيج برلمان منو يتشرف ان يكون عضو بيه..وانشالله قريبا راح انزل مقارنة بين ابن مثال الالوسي الشهيد وابن العنزي  الي جان يفتر بشوارع اوبرن ورجع للعراق  وتحول الى ملياردير بقدرة قادر ونترك الناس تقرر منو يشتغل ضد المصلحة العراقية العنزي لو مثال الالوسي ....بعد جولة المزاكط البرلماني الاخيرة ؟؟؟
((ديمقراطية الكوليرا ...!))

__ الكوليرا تكتسح العراق !! هذا العنوان رددتة اكثر من محطة اعلامية عربية وعالمية ..بعد تفشي المرض في مناطق وسط العراق وبغداد، وازدياد نسبة الوفيات... والاسباب الرئيسية لتفشي المرض الذي تحرص الحكومة العراقية على عدم نشر الاعداد الحقيقية للمصابين وعدد ضحايا المرض  ..اهم سبب هو تلوث مياه الشرب، وسوء مشاريع الصرف الصحي وازدياد نسبة الفساد التجاري ببضائغ ملوثة تباع للناس على انها سليمة دون رقابة حكومية ...!!
    (( اذا جانت هاي مثل ذيج ...خوش واوي وخوش ديج ...! عمي شجاي تحجون عدنه حكومة حديدية ديمقراطية مظبوطة ..هاي يا كوليرا الجاي تحجي عليها الفضائيات المسودنة ..صدك جذب مو عيب ..لا بس تدرون احنا بلد ديمقراطي والدستور يكول بالبلدان الديمقراطية الكل متساوي بالحقوق والواجبات ..فعدنا حرية حقوق الانسان مكفولة مية بالمية ..وحقوق الحيوان بالعراق هم انشالله بلشنه بتأسيس جمعيات لضمانها ونتيجة للتطور الديمقراطي الكارثي راح انسوي جمعيات حقوق الجراثيم وبالخصوص جراثيم الكوليرا ..مايصير نظلمها ونكافحها واحنا دولة ديمقراطية لو دولة دكتاتورية بيها باب وجواب .فبرقية شكر لوزارة الري ووزارة التجارة الافسد من البيضة على مساعدتنا في ضمان حقوق الجراثيم وراح نسمي هذا المشروع ديمقراطية الكوليرا ..واليموت يكون شهيد من اجل اثبات ان الحكومة العراقية ساعية في مجال بناء المؤسسات الديمقراطية وبالتالي حتى ماكو داعي نذكر عدد الشهداء .. الشاعرة نازك الملائكة كتبت قصيدة الكوليرا وكًلبت الدنيا من صارت بالريف المصري بداية القرن العشرين ..جا هسه اذا طلعتي من كبرج ينازك وشفتي ابداية القرن الواحد والعشرين شمسوية الكوليرا باهلج شتكتبين ...! 

((بيتنة ونلعب بيه ..شلها غرض بينا الناس ))

__اثار نشر جريدة لبنانية لتقرير مفاده ان مخططا سينفذ بالعراق لأرباك الوضع تقوده الاطلاعات الايرانية والمخابرات السورية وحزب الله لخلخلة الوضع الامني تزامنا مع الانتخابات القادمة ودعم الخلايا المسلحة النائمة بالعراق ..وقد علقت الكثير من المحطات الاعلامية على هذا الخبر ..!
    ( خوية عليمن احدث ضجة كبيرة وسويتوهه قصة عنتر (بيتنة ونلعب بيه شلها غرض بينا الناس ) البيت بيتهم واحنا العراقيين ضيوف عد الاطلاعات الايرانية بالعراق ..اذا البرلمان بيديهم والحكومة كاظيها كظ ..والمليشيات تسرح وتمرح بجال الله وجالهم ..واليفك حلكه من الكتاب رأسا يصدرون فتوى يكفرونه .هاي اللغوة عليمن بعد .ذاك اليوم واحد ايراني الجنسية يكول اني عراقي نجفي ..كتله السنة يحبون الامام علي وهذا دليل على انهم مو اعداء الشيعه كالي السنة يحللون دمنا احنا شيعة العراق كتله خويه ماكو هيج شغله كال لا انته بطران وتدافع عن السنة ..كتله ادري انته جنسيتك عراقية لو ايرانية؟ كال ايرانية ؟؟ كتله جا شلك شغلك بالعراقيين سواء كانوا سنة لو شيعة ؟؟ لو الا تدكون اسفين الفرقة يالله ترتاحون ..انته ايراني وعشرين سنه تشتغل وي الحرس الثوري واجيت لاستراليا كلت اني عراقي وحصلت جنسية استرالية وتدافع عن الاطلاعات وتشتم بالعراقيين عمي وين نشرد بعد حتى نخلص من شجولاتكم اكو دولة ابعد من استراليا ...!   

 **هذا المواضيع تكتب باسلوب شعبي لانها تنشر بصحفة شعبيات بعمود (طك بطك ) الخاص بالكاتب في جريدة العراقية بسدني .
 

20
وصايا حبوبتي العلوية  !!
                                                                                                      بقلم احمد رزاق الياسري*
الله بالخير           
طبعا خاف عنوان المقالة ياخذ فكركم بعيد والعناوين تكتب ولا تقاس مثل ميكول ابو المثل ،اني عدي حبوبة وحدة (يعني بيبية ،او جدة ) والعلوية حبوبتي الله يرحمها ام ابوي هي الي لحكت عليها ،وام امي ماتت واني زغيرون  وهم الله يرحمها ،،وحبوبابتنا الله يرحم الميتات منهن ويحفظ العدلات بركة اربع وعشرين ساعة لازمات القران ويدعن ،ياربي احفظ فلان وياربي زوج فلانة ،وعلى الفطرة مسكينات وعلى حب الله مثل ميكولون يعني  اذا تعاشرهن متتعلم منهن غير الطيبة ،والعلاقة الطيبة بالله ،، ومن كثر ما مجلبات بالدعاء من الصبح لليل مرات يكًومن يألفن ادعية من خيالهن وتأليفهن اتذكر جنت زغير حبوبتي ام ابوي الله يرحمها ويرحم والديكم حفظتني دعاء اكوله قبل ما انام ،،وكالتلي يحبوبة اذا قريت هذا الدعاء قبل متنام لا تشوف كابوس ولا واحد يبوك بيتك ،اقره هذا الدعاء ونام ومالك شغل ترة الدعاء هذا مجرب ..كتلها حبوبة علميني شنو هذا الدعاء .؟ كالت كول ثلث مرات (اليعبر السور مكسور   بالله ومحمد وعلي الناطور ) كتلها ادري حبوبة هذا الدعاء وين موجود اول مرة اسمع بهيج دعاء ،،كالت يا  يحبوبة استغفر الله هذا منقول عن اهل البيت وموجود بمفاتيح الجنان ... كتلها ادري حبوبة اني قاري مفاتيح الجنان من الغلاف للغلاف اول مرة اسمع هيج دعاء ..كالت حبوبة كول استغفر الله لا تكفر ..اني هم اخذها على كد عقلها واكولها استغفر الله واظل اقره وياها _اليعبر السور مكسور بالله ومحمد وعلي الناطور _ اكول هاي المرة بركة مادام عدها عقيدة بهاي الكلمات الله ينطيها على كلبها وبالفعل ولله جنت انام مأمن واكعد الصبح الكًة العلوية من الغبشة حاطة قوري الجاي على الجولة ،(يالله ييمة يحمودي اكعد اشربلك استكين جاي ) ،اشرب استكين الجاي بس تكول شارب عسل الجنة مو استكان جاي وفد يوم وصتني حبوبتي كالتلي (( اذا ضاكت بيك الدنيا ذبها على الله ..لأن الدنيا يحبوبة المابيها توكل على الله ما بيها طعم وماصخة )) ،، جان بالعراق كلشي اله طعم ،العلاقة بأهلنا الها طعم ... العلاقة بالجيران الها طعم ..الصداقة الها طعم ،،الاكل ..الهوة الماي .. وسبحان الله بس عبرنا الحدود العراقية ما ظل شي اله طعم ،،وكأنه الدنيا انكلبت ،،وجنه عايشين بدنيا وعبرنا لدنيا ثانية ماصخة  ..الزلم صارت عبارة عن مكاين ..تفتر من الصبح لليل وتالي افلوسهم تروح لو للقوائم ..لو للتاكس ..هاي اذا يشتغلون على التاكس ..! النسوان تذرع شوارع من الصبح لليل ..حجت فلانة وكالت فلانة .. افلانة عدها بوي فريند ...فلانة اتطلكت واخذت سبع تلالاف من الحكومة ... وزعاطيطنة كلمن مسويلة كصيبة جنها ذيل جلب وحاطلة اربع عفطية ولازملي الماكدنالز ،ذيجة صاحبتي .. وهاي الكيرل فريند مالتي  ..وذيج اوزية ..وهاي جاينيزية ..وذيجه هاف اند فاف ..عود نص ونص ..يرجع للبيت يلكة الاماية تفتر بالشوبنك سنترات والوالد ملتهي  يدفع عرباين ,, لو كلينر ..لو سكيورتي واكف من الصبح لليل حتى يحصلة عشر دولارت كاش ويمشي ويتلفت خاف السنتر لنك يكظونة ..! البنية تجي من المدرسة تشوف كصيبة اخوها وعربانة ابوها وشوبنكً امها ،اتطب لغرفتها لو تلزم المسنجر وتظل جاتنكَ ويه الفريندز ..جاست فريندز ..ّ!! لو كاظة الموبايل وتودي صور وبطايق لصاحباتها ..ومن تجي الاماية تحجي كدامها  كله بالانكليزي عود خاف اهلها يفتهون حجيها ، مو جاست افريندز –عليمن خايفة خاف يكولن عليج صديقاتج  معقدة !! ...بالله بشرفكم هية هاي حياة بيها خير ؟؟ الحياة الي تصير بها الثقة غبـــاء .. والصدك عيب ... والجذب شرف ... وكلمة الحق رصاصة تمرد الجبد ..!! وتمشي وتتلفت ما تدري ياساعة يلدغك صديج
تفتح بيتك لصديق وترحب بيه ثاني يوم  تلكيه يحجي عليك وعلى عائلتك ويطلعك من الكلجية ..! تقدملك خدمة لانسان محتاج ،،من تخلص حاجته يظل يمشي ويشهر بيك ! يعني هاي الحياة اني اشبها(( ابستان اخضر بي الورد والشجر والرياحين .. بس ورة كل شجرة ذيب حاد سنونة عليك ومنتظر بس تتحرك لو حتى ترمش بعينك ..يفزع عليك وياكلك من راسك لرجليك )) ..ارجع لوصية حبوبتي العلوية الله يرحمها (( يحبوبة الدنيا المابيها توكل على الله ماصخة )) حبوبتي ترجمت السعادة بالحياة هي عبارة عن ثقة بالله وتوكل عليه .. على فطرتها وتعتقد ثقة المخلوق بالخالق سبحانه وتعالى راح تخلق ثقة المخلوق بنفسه ..وجانوا اهل كًبل امشيها على هذا القانون الفطري وماشية الامور وياهم  واحنا دوم انكول بسوالفنا واحاديثنا ان اهل كًبل ناس بسيطين واحلامهم على كدهم والحياة جانت حلوة ..... ادري جا الحياة الي جان بيها البغل سيارة ..والجلب سيكيورتي ..والتمر ساندويجة هامبركر.. والماي المقطر من النهر خابط ومتروس جراثيم .!! والحلاق هو الدكتور والمطهرجي والجراح واليشلع سنون ..! ادري جـــا الحياة اللي مابيها لا انترنت ولا فضائيات ولا دي في دي ولا موبايل ولا بي ام دبليو ولا شوبنك سنتر ولا مكدنالز ولا سنتر لنك ،،،ولا ابسط الخدمات هيج سعيدة والناس مرتاحة بيها ... ليش حياتنا رغم وجود هاي الاشياء والخدمات والتطور بيها ماصخة ومابيها خير ؟؟؟؟ واذكر وصية ثانية من وصايا حبوبتي (كتلها فد يوم حبوبة الدنيا تغيرت ..) (كالت يحبوبة شغيرها ..الليل ليل ..والنهار نهار ..والصيف صيف  الدنيا يحبوبة ما تغير بيها شي .. بس البشر تغير يحبوبة مو الدنيا ) وفعلا ولله الدنيا حتى اذا تتطور لو تتخلف ما تتغير .. بس البشر المجلب بهاي الدنيا هو اليتغير ! هوة اليخون ..هوة اليحجي وجهين هوة اليختار يصير قاتل لو مقتول .. هو اليختار يصير شريف لـــو ديوث .. هو اليختار يصير بالحرس الوطني لو بالقاعدة ..هو اليختار يزرع ورد لو عبوات ناسفة ..! الدنيا مالها شغل ..على اية حال احنا كظينه عمرنا ندرس بالاكاديميات ونقرن للمتنبي وللجواهري وحفظنا حتى كحات ستالين وسوالف ماركس وي زعاطيطة .. خو شكسبير حفظنا مسرحياتة اكثر ما نحفظ اسمائنا ،،بس من ذولة كلهم سمعنا نظريات وحجي ولغوة .. للضالين نظريات من تطبق على الواقع تصير بالمكلوبي ,,فلو مجلبين بركاب حبوباتنا وسامعين حكمهن ووصاياهن وسوالفهن ،،ومشين الحياة مثل ما مشت وياهن شراح يصير يعني ؟؟ راح يكولون علينة جهلة ما مثقفين ؟؟ مو مشكلة خل يكولون جهلة ..ولا يكولون فاشلين وحياتهم تافهة ماصخة مابيها معنى .. حبوبة الف رحمة على روحج اليوم اتذكرتج وكتبت مقالة عليج بجريدة العراقية بسدني لان بزعت روحي من النظريات الخلتني مثل ثور الساكًية بس افتر على روحي وكلشي ما محصل .. اسمك بالحصاد يبو عليوي ومنجلك مكسور ..! انشوفكم العدد الجاي اذا عدلين .

*مدير تحرير جريدة العراقية الصادرة بسدني

21


 
في احتفالية رائعة اقامها فرع الاتحاد العالمي للسلام في نيو ساوث ويلز لتكريم الاستاذ موفق ساوا رئيس تحرير جريدة العراقية ومسؤول مكتب استراليا للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري في استراليا، بمنحه لقب سفير السلام وشهادة شرفية بهذا اللقب لجهوده الكبيرة التي بذلها لخدمة ابناء الجالية العراقية في استراليا من الناحية الإنسانية والأدبية والاعلامية، وقد اقيم حفل التكريم في مقر الاتحاد الكائن في جورج ستريت في الستي، وبحضور شخصيات مهمة وسفراء سلام مثلوا اغلب تشكيلات المجتمع الاسترالي الاثنية المنتمين لهذا الاتحاد العالمي وقد استهل الحفل بالترحيب بجميع الحضور الذين حضروا الحفل التكريمي وعرض فيلم وثائقي تعريفي بالجهود التي بذلها الاتحاد في جميع انحاء العالم من اجل المساهمة والمشاركة باحلال السلام وبالخصوص  الدول والمجتمعات التي تشهد احتكاكا وعنفا  من الناحية السياسية والاجتماعية  وكذلك تم عرض مجموعة من اللقاءات الوثائقية مع أعضاء الاتحاد في العالم من السياسيين والكوادر وأصحاب الهيبة والنفوذ في مختلف دول العالم، شرحوا بها دور الاتحاد  بهذا المجال من خلال المؤتمرات التي عقدها في مختلف قارات العالم لترسيخ معاني السلام والدعوة الجادة لخلق فرصا لتحقيقه بمختلف دول العالم، ثم القى القس كريك ستون .. كلمة مهمة شرح من خلالها البرامج والخطط التي يعتمدها الاتحاد للدعوة العملية الى السلام وهي من خلال الانطلاق من اشاعة روح المحبة والسلام في العائلة كونها المكون الرئيس للمجتمع والتي تعتبر الدعامة الرئيسية لانجاح مشاريع السلام في العالم ، فبناء أسرة على أسس المحبة والتفاهم والسلام يخلق جيلا واعيا يؤمن بهذا المعاني السامية يكون اللبنة الأساسية لإنجاح مشاريع السلام وتقليل العنف بالعالم، وقد عرضت خلال كلمته مجموعة من الخرائط البيانية المبينة لتلك الخطط المعتمدة والشارحة لها، ثم تلت كلمته كلمة الناشطة (تريسي دي كير ) التي ركزت على نفس الاطر والمعاني التي طرحها سيادة ( القس كريك ستون ) بالاعتماد على الاسرة باعتبارها الخلية الرئيسية لأشاعة روح المحبة والسلام في العالم، ثم تداخل مجموعة من الناشطين الذين حضروا الحفل التكريمي بطرح مجموعة من التساؤلات والمداخلات لأغناء  النقاش بعدها تهيأ الجميع ليكون مسك ختام الحفل هو تسليم الشهادة التقديرية الى الاستاذ موفق ساوا  فقد اشارت السيدة تريسي من خلال اداراتها للحفل بان الحفل سيختم بتكريم سفير جديد وهو ناشط وصحفي وفنان عراقي، ثم اعلنت عن اسمه ودعت السيدة هيفاء ساوا للصعود لمنصة التكريم ومشاركة الاستاذ ساوا استلامه الشهادة، على ان يتقدم لتسليمه اياها سيادة (القس كريك ستون) وبالفعل قام القس كريك بأعتلاء المنصة وتسليم الشهادة باسم الحاضرين الى سفير السلام الجديد موفق ساوا وقد امتزج تصفيق وترحيب الحاضرين جميعا بمصافحات المكرمين للمكرم، وقد حضرت جريدة العراقية لتسجيل هذه اللحظات والمشاركة بها من خلال تسجيل انطباعات وردود افعال المحتلفين بالتكريم وقد التقت جريدة العراقية على هامش الحفل مع العضو الاستاذ ( عما نوئيل مايكل ) سفير السلام وعضو الاتحاد الاشوري العالمي واحد اهم الناشطين العراقيين في الساحة الاسترالية وكان للعراقية معه هذا اللقاء:
_ لقاء مع الاستاذ عمانوئيل مايكل عضو الاتحاد الاشوري العالمي على هامش الحفل :.

العراقية : استاذ عما نوئيل اهلا ومرحبا بك في جريدة العراقية ..
        اهلا ومرحبا بك اخ احمد واهلا وسهلا بجريدة العراقية جريدة الجالية في استراليا  وانا سعيد جدا بلقائكم خصوصا وان اللقاء يتزامن مع حفل تكريم الاستاذ موفق ساوا الاخ العزيز الذي بذل جهودا طيبة في خدمة ابناء الجالية العراقية في استراليا.
 
العراقية : ماذا يمثل لك الحضور في حفل تكريم انسان عراقي في استراليا بهذا المنصب الشرفي والشهادة التقديرية ؟؟
        الحقيقة يمثل لي سعادة حقيقية وبهجة ان ارى العراقيين يحاولون ان يصلون ويوصلون اصواتهم الى المنتديات العالمية التي تعني بالسلام ليس في استراليا فقط بل في كل دول العالم خصوصا واني قد منحت هذا اللقب قبل الاخ موفق ساوا واعرف تماما ماذا يعني هذا اللقب فهو مسئولية اخلاقية قبل ان يكون شرف تكريمي او ما شابه ،خصوصا وان هذا الاتحاد هو ليس جهة سياسية محلية فهو اتحاد مستقل له دوره وحضوره الفاعل في الاروقة العالمية وله قدرة مهمة على التأثير في اغلب مصانع القرار العالمي لذا اعتقد ان الحصول على هذا اللقب يعتبر في غاية الاهمية وانا شخصيا اهنئ العراقيين بحصول الاستاذ ساوا على هذا اللقب الشرفي .لانه من الفاعلين في الجالية العراقية وله دور كبير في تقريب وجهات النظر بين ابناء الشعب العراقي في استراليا من خلال دوره في جريدة العراقية التي اكدت هذا المعنى ،فجريدتكم صعب جدا ان تعرف هويتها او انتماءها الحزبي لانها باختصار توجه خطابها بشكل حيادي لجميع العراقيين دون استثناء فبأمكانك ان ترى اخبار ونشاطات ابناء شعبنا من الشيعة والسنة والصابئة والمسيحيين في هذا الجريدة وبحيادية فالعراقية تتحيز للعراق فقط وهذا وحده كافيا لان يعطى الشخص الذي يبذل هكذا خدمات هذا اللقب لان دوركم هو السلام بعينه .
 
العراقية : اشكر حضرتك على هذه الإشادة ونتمنى ان نكون عند حسن ظن جميع العراقيين دون استثناء، ولكن هل لك ان تعرفنا بنشاطاتكم كسفراء سلام ونشاطات الاتحاد الذي تنتمون اليه خصوصا وان فرص السلام في العالم تخفت تحت وطأة سنابك الحروب ؟؟
      ما تفضلت به صحيح ،يجب ان تبذل جهود كبيرة لتحقيق السلام في العالم والكل يعرف ان العنف يمكن ان يتحقق بسهولة ولكن السلام يحتاج الى قوة ووقت وصبر ،وثقافة خاصة تمهد له فبدون فهم واعي لثقافة السلام لا يمكن تحقيق السلام لذا اعتقد اننا ساهمنا الى حد بعيد بهذه الدعوة لتلك الثقافة من خلال المؤتمرات التي عقدها الاتحاد في مختف دول العالم والتي شاركت انا شخصيا بمختلفها .

العراقية : هل لك ان تذكر لنا اهمها    ؟؟
        الكثير الكثير من المؤتمرات العالمية التي قام بها الاتحاد والتي حققت نجاحا كبيرا وملحوظا وجلبت انتباه الكثيرين من نشطاء السلام والداعين اليه في دول العالم ،ولكن على الصعيد الشخصي فانا اعتبر المؤتمر الذي اقامه الاتحاد في فلسطين والذي شاركت به انا شخصيا من اهم المؤتمرات لأنك تعرف ان هذه المنقطة افتقدت السلام منذ سنين والصراع العربي الاسرائيلي يعد من اطول الصراعات في العصر الحديث، وفدنا كان قرابة الثلاثمائة شخصا من اكثر من مئتين وخمسين دولة اقمنا المؤتمر في القدس وبعدها دعونا الفلسطينين والاسرائليين من خلال رجال اديان وناشطين الى السير في مظاهرة موحدة معنا للدعوة الى نبذ العنف والسلام للجميع .واشتركت ايضا بمؤتمرات في كوريا الجنوبية للدعوة الى السلام .
 
العراقية : شعاركم (نحن نعيش لخدمة الاخرين ) فماذا قدم سفراء السلام العراقيين والذي انت احدهم لوطننا العراق الذي اصبح به السلام عملة صعبة جدا ؟؟
       نعم هذا شعارنا ،الحقيقة لا يوجد قيود او امور تحدد حركة سفير السلام ونشاطاته فهو ليس موظفا في دائرة، العملية تعتمد على الجهد الذاتي للشخص وثقة الاخرين به ونضوج فكرة السلام في مخليته وثقافته، ولكن اتحدث عن نفسي انا دعيت في الاجتماع الاخير للاتحاد ان تتم اقامة مؤتمر خاص برجال الدين الذين يمثلون كافة طوائف العراق للخروج برؤى موحدة نستطيع من خلالها تقليل العنف بالعراق واشاعة روح المحبة والسلام بين ابناء الشعب والوطن الواحد .
 
العراقية : هل تعتقد ان انضمام شخص كموفق ساوا الى فريق السلام العراقي في اتحادكم الى جانبكم سيكثف هذا الجهود ؟؟
       انا متأكد لان الاستاذ موفق ساوا هو سفير سلام قبل ان يحصل على هذا اللقب من خلال جهده في جريدة العراقية وباقي المؤسسات التي ينتمي لها وهو شخص فنان واديب وعلاقاته طيبة جدا بجميع العراقيين في استراليا ،ولديه ما يؤهله ويرشحه لنيل ثقة العراقيين بجهوده وافكاره ،وبالتأكيد فانه سيكون عنصر فعال وانا اتمنى له الموفقية دائما .

العراقية : في ختام الحفل وفي ختام لقائنا ايضا هل لديك ما تقوله استاذ لقراء العراقية والقراء عبر النت  ؟؟
       بودي ان اشكرك اولا اخ احمد على منحي هذا الفرصة للقاء ابناء وطني عبر جريدتكم وبودي ان اهنئ جميع قراء جريدة العراقية بحصول الاستاذ موفق ساوا على هذه الشهادة التكريمية وادعوه ان يكثف جهوده في خدمة ابناء الجالية فالموضوع بحد ذاته هو ليس منصب بقدر ما هو خدمة لابناء جاليتنا وابناء وطننا في العراق وادعو العراقيين من خلالكم الى التكاتف بوجه الاعداء ولا فرق بين دين وعرق فكلنا ابناء العراق، واتمنى ان يسود السلام والمحبة في ربوع عراقنا الحبيب .

العراقية : شكرا لك استاذ عمانوئيل على هذا اللقاء ونراك انشاء الله بفرص اخرى.

 

22
فوكً البعير الفكًر
 بس الجلب عضة ..!

بقلم احمد الياسري *

الله بالخير .
اعترف مع سبق الاصرار والترصد ،، اني وللمرة الاولى في حياتي اكتب مقالة بغير واهس يعني من ورة خشمي ،،مو لأن مريض وثلاجتي صارت صيدلية خمس نجوم ،، بس ما ادري شصار بية من خسر العراق مع فريق قطر لهاي الساعة مالي خلك روحي والدنيا طالعة من عيوني تكول واكع على عشيرتي صاروخ ارض ارض اطول من الصاروخ الايراني الي لكًاه الجيش العراقي هذاك اليوم بالعمارة بعملية بشائر السلام ،، وما ادري سبب وجود هيج صاروخ بحرب مليشيوية يعني لو يتحاربون الجيش والمليشيات  بالطابوك هم يكفي ،بس الظاهر الجمهورية الاسلامية تريد تقصف اسرائيل من جبايش اهوار العمارة ،وعمتنه اسرائيل هم بلشت بالمناورات بالبحر يمكن مو حتى تضرب المفاعل النووي الايراني بس حتى تضرب جبايش الهور بالعمارة ،لان يسويها الحظ ويكولون الفكًر فوك البعير وعضة الجلب ،واحنه فكًرنا اصلي موش مزور يعني نخلة وخط وفسفورة على كولتهم ،، والا لوما فكًر حكمنه ابن صبحة اربعة و اربعين سنة طلع بيهن حليب امهاتنا من اخشومنه ،، ولوما فكًر وحظ ماعدنا صارت ارضنا ملعب لفريق ابن لادن وجريذيته ؟؟ عبالنه خلصنا من صدام طلعنا مليون صدام ،، ولوما فكًر انكلبوا معارضينا المساكين الجانوا عايشين على صدقات دول اللجوء بليلة وضحاها الى مليارديرية اقل واحد بيهم يملكله شركة لو معمل لو فندق بارقى دول العالم ؟؟ ولوما فكًر ما صعد فريقنا على بعير تصفيات كأس العالم وعضة الجلب القطري من رجلة ونزلة وكعد بمجانة ؟؟ جا مشت الامور مثل ما مرسوملها وتعادلنا لو فزنا وابوك الله يرحمه ؟؟ ولوما فكَر ما افترت الدنيا وجابوا عدنان حمد الي حقق الرقم القياسي ولازم ينكتب اسمه بكتاب غينز لان اول مدرب بالعالم طلع فريقه من ثلاث تصفيات من كأس العالم وهاي ما صايرة حتى وي فريق الغربان والططوات بس مو صوج عدنان صوج فكَرنا الخلة حسين سعيد رفيق الشهيد عدي وعدنان حمد الي يهدي فوز العراق بأثينا للمقاومة ،،على رأس هرم رياضتنا  ،، ((يسولفون اهلنه يكولون يوم من الايام اكو فد واحد اخذ مرته بالعيد وراح لهلها ،كالها ولج امشينه خل انضيف اهلج ،، ونشوف شمسوين بالعيد فيكولون وصلوا استقبلوهم استقبال حار ،وكعد الزلمة وي عمة بالمضيف وعمه جان فكَر يعني حسرة عليه اللكمة بس ذبحلهم ذبيحة وكال خاف بعد يومين يعير بتي وهو يدري بنسيبة مفجوع والسانه طويل ،،فاجت ام الجهال كالتله ابو فلان خوية الذبيحة انوديها كلها الكم ؟؟ لو ناخذ حصت العيال منها ؟؟ كالها لا احنا نفرين ما راح ناكل هواي فخليها كلها كدام رجل بتج حتى يكول اعمامي اهتموا بيه ،، ومن نخلص نرجعلكم الصينية وتاكلوها كلها ،،كالتله ميخالف   ,,صدك صبوا الاكل وصاحبنا وكع على الذبيحة فصخها تفصخ !!  اول ما بلش بالصدر اتدور نزل على الافخاذ مرعدها تمرعد وعمه صافن عليه ما يدري شيسوي ؟ لا يكدر يكوله عمي الزعاطيط ظلوا بغير اكل على كيفك وي اللحم ولا يكدر يواكله ويخلص الاكل وياه !! فصفن عليه كاله بوية اشلونه الاكل عود يريد يحسسة ،،كاله ولله عمي زادك طيب كلش وما كو اطيب منه ،كاله أي ولله  ياعمي من فكَر عمك  ،، لو ما عمك فكًَر ما صار زادة طيب )) شاهد سالفتنه فكَرنا الخلة زادنا طيب بحلوك الطائفيين وسراق اموال العراق والغير موهوبين امثال حسين تعيس وربعة  ،،وهذاك اليوم واحد من ربعنا كال شكو بيها يعني واذا خسر العراق هي الطوبة ربح وخسارة وثانيا شدعوة كًالبين الدنيا على حسين سعيد لعد هو مو الجاب كاس اسيا ؟ لو لأن سني ؟؟ فجاوبته (كتله الطوبة ربح وخسارة صحيح بس بالعراق الطوبة مو ربح وخسارة الطوبة لازم تصير ربح بس ) لأن الطوبة هي المنفذ الوحيد لتجميع ابناء الشعب العراقي وتنسيهم همومهم ،، الطوبة هي الي خلت الام العراقية تكول فدوة ابني للمنتخب العراقي من انكتل ابنها بالتفجيرات العام ،، الطوبة هي الي خلت الاعمى العراقي يطلع بالتلفزيون يكول امنيتي الله يرجعلي بصري ساعة ونص بس حتى اشوف انتصار فريقنا على قطر ،،الطوبة هي الموتت الطائفية بالعراق وخلت اهل الرمادي يهوسون باسم عماد محمد واهل النجف يهوسون بـأسم هوار واهل اربيل يهوسون باسم يونس ،الطوبة هي اللي خلت سبع وعشرين مليون عراقي شادين حزمهم ويردون يركصون للصبح من الفرح ،،هاي الطوبة بالعراق فعرفت يا صديجي ليش العراقيين نصبوا عزة ورة لعبة قطر لأن الموضوع عدهم اكثر من رياضي ثانيا حسين سعيد طلع براديو ساوا احمد عباس وروح اسمع شحجه على حسين سعيد وصفقاته المشبوهة وي الشركات واعضاء الاتحاد نفسهم اشتكوا على حسين سعيد من وره الاعيبه المشبوهة وثانيا عمت عينة اذا هوة جاب كاس اسيا الي جاب الكاس هوة عراقي لا يحمل الجنسية العراقية اسمه (فييرا ) والعراقيين لازم يسوون تمثال لهذا الرجل فحسين سعيد لو بي حظ جان اتعاقد وي الرجال وخلاه مو موع القضية وراح جاب رفيقة بالنضال عدنان حمد الي قبل يومين طلع على البغدادية وكال الحكومة مجرمة وعميلة والعملية السياسية بالعراق اجرامية وتابعة للاحتلال والسنة والشيعة والاكراد خونة بس هو مناضل ثانيا منو كالك حسين سعيد سني حسين سعيد اصلا مو عراقي (لان عنده علم خاص طلع هذاك اليوم بالتلفزيون وهو علم عمه صدام وعده نشيد وطني خاص وهو نشيد البعث الي انعزف بدبي والسنة العراقيين علمهم علمنا ونشيدهم نشيد موطني وهمه الي هاجوا على البعثيين والارهاب وشردوهم بليلة ظلمة،وعدنان حمد يهدي للارهابين فوز العراق باثينا )ادور همه السنة نفسهم بالبرلمان واباقي الاحزاب اول ناس وافقوا على قرار الحكومة بازاحة حسين وحل اللجنة الاولمبية فشلون حسين يمثل السنة بس تدري منو سوة هاي الدعاية الفاشلة سواها حسين سعيد نفسة من اشتكة على بلده بالفيفا وكال زاحوني لأن سني والحكومة شيعية ويردون يخطفوني ، هاي سوالف حسين ودعاياتة ثانيا يا خوية احسين سعيد قاد اتحاد وفريق العراق الي ما يمثل السنة وحدهم يمثل كل العراق وثانيا عيب ولله يجرنا حسين سعيد وجم واحد بعثي تعبان اصابعة متلطخة بدم رياضيي العراق الى فتن طائفية ماتت بالعراق من هاج البطل عبد الستار ابو ريشة وربعة على ربع عدنان حمد وشردهم بليلة ظلمة )،،المهم لكل جواد كبوة وسودة بوجه الحكومة العراقية وعيب علينا ننتخب أي واحد منها بالانتخابات الجاية اذا ما حاسبوا المسئولين عن (نكسة الاحد السوداء )الي سببها الرئيسي غباء عدنان حمد ابن المقاومة الشريفة ،،وحسين تعيس خليفة عدي ، ولازم نستفاد من الدرس بصناعة رياضة عراقية ونطلع من حالة الطوارئ العاشت بيها الرياضة العراقية طول هالفترة ،،ونبني المؤسسة الرياضية بشكل علمي وجديد نستفاد من تجارب اليابان وغيرها من الدول الي بدت من الصفر ونرتب دوري محترفين قوي مو دورينا التعبان الي يوم يفوز بالدوري الزوراء ويوم فريق الحمزة الشرجي !! لازم تترتب المؤسسة الرياضية العراقية اعتمادا على الكفاءات العراقية والعراق الي انجب عمو بابا ودوكلص عزيز وفلاح حسن وهادي احمد بيه كفاءات رياضية تستحق ان تنعطي فرصة وكافي متاجرة بأسم العراق الرياضي ،، ومن نرتب وضعنا بعد ماكو جلب يكدر يعضنا حتى لونزلنا من ابعير المنافسات والفكًر نحفرلة ونطمة وي الاسماء الي راح تنطم وتندثر بعارها لأن سببت الالم للشعب العراقي وحوبة العراقيين ما تخطي الياذيهم انشاء الله .

*مدير تحرير جريدة العراقية الصادرة باستراليا



23
المنبر الحر / الطركاعة الامنية
« في: 23:55 10/06/2008  »
الطركاعة الامنية

بقلم احمد الياسري *

الله بالخير
طبعا كل مؤسسات الاعلام والسياسة بالعالم,, والعراق وامريكا تحديدا دايخة بموضوع الاتفاقية الاميركية العراقية الجديدة والنقاشات والهوسات واصلة لبو موزة ، الاحزاب والمنظمات الي عدها علاقة او تشابه رؤية وي ايران رافضة الاتفاقية تماما وتعتبر أي اتفاقية مع امريكا طويلة الامد هو احتلال وكفر.. من دون ان يتعبون انفسهم ويقرون بنود الاتفاقية حتى ،والاحزاب العلمانية الشيعية والكردية والسنية تتباين آراءها بين المرحب بالاتفاقية ويعتبرها انتصار للعراق البلد الي خربته الحروب وصار اضعف دولة بالشرق الاوسط ،مخابرات وارهابين دول الجوار تسرح وتمرح بيه على راحتها ،واعتبروا الموضوع اعادة هيبة للدولة العراقية وصناعة جديدة لقوتها وخروج من البند السابع للامم المتحدة الي يتعلق بقضية التمديد للقوات في العراق ،مع تحفظ بعضهم على بنود الاتفاقية الخاصة بالسيادة الي سمعناها بشاشات التلفاز بس ما قريناها ببنود الاتفاقية الي نشرت بكل وسائل الاعلام ،والقرار النهائي راح يقره مجلس النواب العراقي بعد نقاشات مستديمة والمجلس راح يصوت على الاتفاقية ويشوفها صالحة لو طالحة ، بس احنا المعدان هم النه رأي بالموضوع ولو اكو وادم هواي ما يردون يصيرالنه رأي بمواضيع السياسة العراقية لان المعدان بالعراق للاسف مثل السمج (ماكول  مذموم ) يعني من يخيطون ويخربطون السياسيين وتعلك ب يجلبون بعكلنا ويصيحون وينهم عشايرنه الاصيلة ،،ومن تفزع العشاير وتشرد الارهاب يطوهم كل واحد استكان جاي ويرحون يسوون اتفاقات ويتعاركون على المناصب وحدهم  وبهالحالة تصير عشايرنا معدان ما يفهتمون بالسياسة ،ولذلك اني من كتبت مقالة بعد نجاح موضوع الصحوات وكلت لازم يكون للعشائر العراقية ممثلين دائمين بمجالس الامن الوطني العراقي وهاي المجالس ما تقتصر على السياسيين لان العشائر عدها قدرة ميدانية والسياسيين عدهم قدره كلامية بس ،يعني على كولة اهلنا (ثلثين مراجلهم هشت ) انتقدوني بعض الاخوة وكالو الياسري لان جده سيد نور وهو زعيم اقطاعي عشائري يدعو الى عودة الاقطاع ،وتالي نفسهم الي كالوا هذا الحجي ظلوا يدكون ويلطمون من انكتل عبد الستار ابو ريشة  واعترفوا ان العشاير العراقية المعدان هم الوحيدين الماعدهم انتماء غير عراقي ولا تابعين لأي دولة غير العراق  شاهد سالفتنا  ((الطركاعة الامنية ))طبعا للتوضيح اني اطلعت على بنود الاتفاقية وهي تنقسم لثلاث اقسام (سياسي دبلوماسي) و(اقتصادي) و(امني) والمشاكل والنقاشات متركزة على الجانب الامني فقط لان الجانب الدبلوماسي والاقتصادي بعتبر نصر للعراق اذا تحقق لان امريكا متعهدة بهاي الجوانب بدعم العراق واعادة هيبته بالمحافل الدولية وتشجيع الاقتصاد وجلب الاستثمارات الامريكية وغير الامريكية وتشجيعها واعادة بناء العراق واعتبار العراق اهم حليف استراتيجي بالمنطقة يعني اذا تركيا لو ايران لو سوريا لو السعودية لو الصين لو روسيا تفكر تندك بالعراق يهجمون بيتها على راسها  ومحد يكدر يتنفس  مثل اتفاقية امريكا وي اليابان وكوريا وتايوان والكويت وقطر وحتى بعض دول اروبا يعني الحلف الاستراتيجي مع قوى عظمى بالعالم موعيب بالعكس تنظيم قوة  ودعم من الجانب المعنوي ،ومن الجانب المادي بمكان ما تسلح روحك وتصرف مليارات على النووي لو الذري اكو وادم تحرسك بموجب الحلف الي موقعه وياهم مقابل تعاون اقتصادي وسياسي يعود بالنفع على البلدين وتدرون الكويت لو ما حليفة امريكا جا صرطها صدام وانبلعت ،ومصر لو ما رعت اتفاقها امريكا وي اسرائيل جا كطعها الجوع والفكًر ، فهاي نماذج للدول الحليفة لاميركا بالمنطقة الي العراق لا اولها ولا اخرها ونص دول المنطقة اتخبلت من حست العراق صار حليف لاميركا ،لأن العراق بوابة الامة العربية وبوابة الامة لازم تنهجم على اهلها ،واهلها يظلون عايشين للحروب بس ،والزلم الخشنة تدوس على بوابة الامة وتروح تسوي اتفاقيات وي امريكا (يعني حلال عليهم حرام علينه ) ثانيا احنا جربنا العداء لامريكا عشرين سنة غير الدمار شحصلنا؟؟ خل نجرب الاتفاق وياهم سنتين ونشوف شيصير ،ثالثا الوثيقة ما تلزم العراق بدخول حرب الى جانب امريكا ضد أي دولة  ،رابعا موضوع التوقيت:. العراق الان احوج ما يكون لهيج اتفاقية على المستوى السياسي والاقتصادي لان دول الجوار كلها طامعة وكلها تريد تصفي حساباتها على حساب العراق والعملية الديمقراطية بالعراق بعدهي ما ناضجة وعدنا مشاكل كثيرة على المستوى الداخلي اهمها موضوع الدستور والفيدراليات ،قضية كركوك وقوانين النفط ،المليشيات والقواعد الإرهابية ،الصراع الإيراني الأمريكي, كل هاي الأمور تجعل العراق غير مخير برفض هيج اتفاقية بهذا التوقيت ، خروج القوات المبكر من العراق الكل رافضة لان اذا تطلع القوات ثاني يوم العراق يصير دارفور ثانية ارهابية ابن لادن يشيلونه بليلة ظلمة  ،اذن لازم انضم قرارنا وفق ما موجود على الأرض مو وفق ما موجود في  السماء!!! ،وللاسف الاحزاب والقوى الي فكرت بمصالحها الحزبية على مصالح الشعب العراقي وكوكت ربعها وهوست على نقطتين بالاتفاقية الي هي اساسا مرفوضة وهي موضوع  القواعد والمرجعية الذاتية في الاعتقالات وغيرها ،ركزوا على نقطتين وتركوا النقاط الكثيرة الي كلها بمصلحة العراق والي الحكومة وقوى الشعب رافضتها اساسا وكالت الحكومة  علني اذا ما تتعدل نقاط السيادة  ما تتوقع الاتفاقية.. عليمن جا كالبين الدنيا وتهوسون اذا الموضوع اساسا قيد البحث ولازال مسودة ؟؟واهنا اخص بالذكر رئيس وزراء المعترضين السيد ابو احمد الجعفري ،المفصول من حزب الدعوة مؤخرا واكوله يا مولانا بشرفك لو جنت رئيس وزراء موقفك راح يكون نفس موقفك هسه ،ثانيا ياخوية مالكيت شغلة تخلي الاعلام يركز عليك بيها غير رفض الاتفاقية ثالثا نسيت العراق بزمنك شلون عاش وضع نسيت انتكاساتك الامنية وقضية جسر الائمة الي اني شخصيا احملك المسئولية عنها نتيجة الفشل الامني ماتوا الف عراقي بساعة وتالي موعت القضية ولجنة البحث مالتك صارلها اربع سنين ما كاشفة ملابسات الحادث ،لو الحرب الطائفية الوصل العراق الها  بزمانك ،لو تعطيلك لتشكيل الحكومة اربع اشهر من اجمعت القوى العراقية على رفضك ،سيدنا العزيز اني احترم ثقافتك وابداعك وانت شاعر محترم و سيد ابن رسول الله ،بس يا خوية اذا همه اربيعتك الدعاة الي كظيت عمرك وياهم فصلوك مؤخرا جا الوادم الفقرة الما تعرفك شلون تأمن بيك ؟؟ ،ومو بس الدكتور الجعفري اكو اصوات ثانية تشوش على الرأي العام ومتخلي العراقيين يركزون بالتفكير ببحث القضية وكلها اتصيح تدعيم الاحتلال ما تدعيم الاحتلال,,, جا يخوتي اذا معترفين بالموضوع  احتلال_العالم كله حارب امريكا بالعراق وما كدر يطلعها  يطلعها عليمن تهوسون ياعمي وكالبين  الدنيا اذا نمشي على رايكم   امريكا دولة محتلة غصبن علينا تكدر تمشي الشي الي تريدة  بدون اتفاقيات لان منطق الدول المنتصرة ،،،، يعني ايران من احتلت الجزر الاماراتية كدر واحد يطلعها لو يسوي اتفاقات وياهه ؟؟ ليش لأن دولة منتصرة... اسرائيل من احتلت الجولان كدر واحد يفك حلكة ؟؟ لنفس السبب ،فأذا هوة هذا منطقكم  اذن القوى الي جاي تناقش الاتفاقية هي قوى ضد الاحتلال وترفض منطق الدول المنتصرة ،،وتريد تتعامل بمنطق الدول الحليفة مو منطق الدول العميلة لو المحتلة ،،فشوفولكم شغلة ثانية تقشمرون بيها الوادم احسن الشعارات الرنانة الي ما جابتلنا غير الدمار والخراب ،،تدعون انكم ضد الاحتلال وانتم تتحدثون بمنطق البعثيين ومنطق الي جعلوا موضوع تحرير العراق من احتلال البعثيين والزمر المجرمة الى احتلال فعلي من قبل دول اخرى ،فياعمي يا كوادرنا يا احزابنا فدوة اروحلكم فكروا بالموضوع زين واتخيلوا العراق قبل الاتفاقية وبعد الاتفاقية يالله توقعون عليها ،واني ادعوا الكوادر التكنوقراطية والعلمية السياسية ان تسوي ندوات وتشرح للشعب بنود الاتفاقية وموضوع الاتفاقية ما يظل بيد خطباء الجمعة والسياسيين الي كل همهم شلون  يطلعون بالتلفزيون ،لازم اصحاب الاختصاص ينورون الشعب.
 والاخوة الكتاب المثقفين مو الكتاب المكبسلين الي واحدهم يكتب عشرين مقالة باليوم وما يدري بروحة وكتاباتهم  كلها سب وشتم وتسقيط ،،لابد على الاكاديمين ان ميظلون كاعدين على مصطبات ملعب السياسة العراقية ويتفرجون بس وكلمن يكول ماعلية  لا الموضوع مو فقط سياسي الموضوع شعبي وكل فرد لازم يدلي برأيه بس رايه العلمي مو الانطباعي وخل نشوف طركاعتنا وي امريكا وين راح توصل .

*مدير تحرير صحيفة العراقية الصادرة في استراليا

للأطلاع على بنود الاتفاقية ادخل هذا الرابط 
http://www.shababek.de/forum2/modules/news/article.php?storyid=450







24
الكَــهوة  الاولمبية العراقية ........!
بقلم احمد الياسري  *                                                                       
الله بالخير ..
 
على مر الازمان العراقيين لازم جان يتجمعون بمكان يسولفون بيه ويفرغون هم كلوبهم واحد للثاني ومن اهم اماكن تجمع العراقيين بالمدن العراقية الي كانت ولازالت عامرة بناسها وجمهورها (الكهاوي العراقية ) ويمكن اسم الكهوة جاي من اسم (المقهى ) العربي و(المقهى ) هو المكان الي يشربون العرب بيه القهوة ، لان القهوة تعتبر مشروب العرب التاريخي ،واللي ورثوها العرب البدو الرحل من اجدادهم واحنا العرب النص ردن ،بدلنا سوالف اهنله وكمنا نشرب (كابجينووو) (فلات وايت ) ،، احنه خربطنا عادات اهلنه العرب وصرنا من جماعة (ابو جينو)،، ،،ظلت الكهاوي العراقية مكان قضاء وقت العراقيين وطبعا الكهاوي عدنا تتقسم الى عدة اقسام قسم منها كهاوي مال احياء شعبية تعبانة وناسها فقره ومشكلجية وقسم منها كهاوي نخبة يلتقون بيها الشعراء والادباء بس على تنوع الكهاوي ظلت بنضرب بيها المثل بعدم الانظباط والهوسة والخربطة ،،يعني كلمن يحجي بكيفة هسة مثلا مضايفنا الها قواعد والها قوانين اذا كعد الشيخ محد يحجي قبلة واذا كعد السيد ما يشربون جاي كدامة ،،والسوالف تندار وتتوزع بيها كلمن حسب دورة يعني ميصير اثنين يحجون بنفس الوقت فلذلك المثل ينضرب (يكولة انته ما مربوط بمضيف ) يعني ما ملتزم باخلاقية وقوانين المضايف ،،بس عمري ما سمعت واحد كال لواحد (انته ما مربوط بكهوة ) ،،،الامثال جانت دائما تضرب على الكهاوي بهوستها وخربطتها وكلمن يسولف بكيفة لا قانون يأدب ولا واحد يلتزم بالقانون حتى اذا موجود.. واليوم حال بلدنا يمكن ينطبق عليه هذا المثل يعني كهوة متكونة من اثمنطعش محافظة ،ويجوز واحد يكولي متستحي اكو واحد يشبه وطنة بالكهوة أكولة على عيني وراسي بس انطيني تشبيه اقرب من الكهوة للجاي انشوفة بالعراق ،،رطينة وهوسة واحد يجر بالطول اواحد بالعرض (شليلة وراسها ضايع ) ,,البرلمان صار عبارة عن كهوة متروسة حمايات ياهو العدة حماية انشط يفزع على الثاني ويفشخة ،هاي كهوتنا البرلمانية الديمقراطية الجبيرة   ،،الوزارات العراقية صارت عبارة عن كهاوي كلساع طاب واحد وطالع واحد ومندري شنو السالفة ، المؤسسات الحكومية والخدمية صارت كهاوي نركيلة وغرشة المدراء حاطين نركيلاتهم ويشربون بالكهوة والجاي  ،ومايشوفون المواطن الا بالتلفزيون ، اللجنة الاولمبية العراقية الي هي بيت القصيد هاي كهوة من نوع خاص لا شايف ولا سامع بمثلها ،، اتأسست الكهوة الاولمبية العراقية ،قصدي اللجنة الاولمبية بزمان عمنا بريمر عليه السلام ،وتدرون بذاك الوكت شلون الوضعية جانت يعني ماجان اكو شي اسمه دولة عراقية الاحزاب كلمن جايب ربعة وينصب بكيفة ، الحرامية يقسمون والارهابية يقسمون والبلد جان تايه ،فاجو مجموعة من الرياضيين من اعضاء لجنة عدي الاولمبية السابقة وطبعا بيهم الطيب وبيهم الخبيث لان كانت وياهم اسماء رياضية محترمة ,نتج عن اجتماعهم انتخاب احمد الحجية لرئاسة اللجنة وحسين سعيد اتحاد الكرة ،، خوية همه انتخبوا حسين سعيد لو طركاعة وكعت على روسنا ،تحول حسين بليلة وضحاها الى قائد عسكري يملك صلاحيات بوش ما يملكها ،اولا كاعد بالاردن ويدير الاتحاد بالموبايل ثانيا يتلي على عمرة اليفك حلكة وياه راسأ يهددة بالفيفا ويكولة اللجنة لا تتبع الدولة ((خاخوية ابو عليوي اذا انته زلمة هيج ليش ما كلت لــ عدي صدام هذا الحجي شو جنت ترجف منه وما تدري ياساعة يوديك للرضوانية ،هسه صرت بروسنا ابو الزعر )) اتدور انجازاتك شنهي ما تكلي بروح ابوك ،،خبصنا هذاك اليوم من طلع على الشرقية كاس اسيا ما كاس اسيا ،عمي ساعة السودة الي اخذنا بيها كاس اسيا ،اشو المنتخب الاولمبي فضحنا فضيحة وطلع معلوس وي استراليا ،الشباب طلع من بطولة اسيا ،الناشئة هم ذبولة كشر موز وطلع من المنافسة ،الاندية من فضيحة اربيل لخسارة الجوية ،،شنهي الانجاز ما تكلي ثانيا كاس اسيا انت الجبته وادارتك لو فيييرا المسكين ،ثالثا اذا انته هيج بطل صعد العراق لكاس العالم يالله ،مو ذاك اليوم علسونه اثنين صفر بقطر وظلت الوادم تضحك علينا رابعا كل وعقلك العراق يغلب استراليا وتراهن على مباراة استراليا عمي روح العب غيرها هواي احسنلك ،انعلق مشاركتنا بالمحافل الدولية احسن ما ننفضح على الاقل نكول الاتحاد الدولي حرمنا بس من نروح بهيج فريق يفشل ونخسر مو تظل الوادم تضحك علينه و احنا ابطال اسيا ،حتى قرار الحكومة اجة متأخر اللجنة الاولمبية كان لازم تنحل من زمن حكومة علاوي ،وكان لازم ينعاد النظر ببناء الرياضة العراقية بناء صحيح مو معتمدين على جم واحد مخربط يغامرون باسم العراق الرياضي ،،عمي اتدور انته بلاتر شبيك يبعد عمك احترك ذيلك جا اذا انته حريص على الرياضيين العراقيين من جان عدي ينومهم بالتوابيت مال الرضوانية شو ما فكيت حلكك ولا كلت حقوق الرياضيين! هسه من حشمك حسين تعيس وكالك سدو الكهوة مالتي اتخبلت علينه ، ثانيا اشو عمرك ما مديت ايدك بجيبك وكلت هاي جم فلس للفرق العراقية ،ادري جا حسين سعيد راتبه منين ياخذه ومصاريف ربعه غير من فلوسنه العراقيين وميزانية دولتنا ،اطيهم انته افلوس واني اواعدك الحكومة ما تحل كهوة حسين تعيس الاولمبية ،، ياعمي خلونا ناخذ نفسنا ونبني مؤسساتنا بشكل علمي وصحيح ،والاتحاد الدولي الي يدافع عن حسين وربعة والله عيب علينا نكون اعضاء بيه ،، والرياضة الي تخلينا ندنك روسنا ونعزف سلام صدام الجمهوري طـــز بيها ،،وقرار الحكومة هواي متأخر لأن الحكومة لو ماخذه هيج قرار من زمان ما اتعرضنا للانتكاسات والفضايح على ايد حسين سعيد وربعة ثانيا هي الحكومة اخذت القرار غير من الشكايات والهوسة الرفعوها اعضاء اللجنة الالمبية نفسهم  ، اتدور انته بوية ابو عليوي اذا انته متأكد ان العراق كله راح ينتخبك بالانتخابات الجاية عليمن حشمت الاتحاد على بلدك وكلساع موديلهم رسالة (الحكومة اختطفت رئيس اللجنة وتريد تصفيني لان حكومة طائفية )جا خوية اذا خايف من التصفية اكعد يم امريتك واسكت عليمن تتماطل على المنصب والفلوس ،بس ابشرك يحسين سعيد اكولك زمن عدي انتهى وحثالات عدي الي رباهم على ايدة لازم ينتهون وياه وقرار الحكومة هذا كل الكتل البرلمانية والمجتمع العراقي متفقين عليه يعني العراقيين اختلفوا على اخراج امريكا من العراق بس ما اختلفوا على ازاحتك انت وربعك من هاي الكهوة الاولمبية .وعيب عليك كلساع موديلك رسالة تحشم بيها الاتحادات الدولية على بلدك .
                                                                   *مدير تحرير جريدة العراقية الصادرة بسدني _استراليا     

25
نذر الواوي للعباس !!


بقلم احمد الياسري *

الله بالخير
يسولفون اهل كََبل يكولون يوم من الايام  اكو واوي جان  يتمشى على النهر راد يعبر من جرف للجرف الثاني والكنطره جانت بعيده (الكنطره لاخوانه البريكية يعني جسر زغيرون ) فتعاجز الواوي كالك شعدي عابر من ذيج الصفحة خل ادخل بالنهر وعلى كيفي مسايس لمن اوصل للجرف الثاني يكلك الماي جان خنياب (وخنياب لاخوانه البريكية والاوزية يعني طافح زايد ) حتى فدعة الخزعلية الشاعرة عدها بيت تمدح بيه ابوها (تكوله يعكازتي والماي خنياب ) يعني والماي زايد عن حده الطبيعي , سالفتنا الواوي اتعاجز فطب بالماي بعده ما طاب اخذه الماي وغرك فيكولون الواوي بنص الماي صاح ادخيلك يبو فاضل العباس خلصني من هالطلابة وقسم بالله بس اخلص وما اغرك الك نذر تغار عنبر يالعباس (اتغار يعني طنين عنبر ) فيكولك من قدرة الله الله استجاب دعوته وشويه بده يتحرك يم الجرف ،، من شوية اتحرك صاح الواوي بعلو صوته , يالعباس تره  بس اتطلعني الك طن عنبر!! _نقصهن طن_اشويه اتقرب على الجرف كاله يبوفاضل الك خمس وزنات يعني نص طن شويه صاح الك وزنه يبو فاضل بس اطلع   الى ان قرب كلش من الجرف صاح الك كًفتين  الى ان وصل الجرف وطلع فصاح يبو فاضل ولله فشله كفتين وانت ابو راس الحار والمقام الجبير انذرلك كفتين (يعني ستين كيلو) ما ترهم يا مولاي !! المهم طلع الواوي من النهر والنذر مالته للعباس اتكنسل شوية شوية .وره جم يوم راح الواوي لبيته لكـــاه محترك فصاح الحكولي يا ناس احترك بيتي فواحد من ربعه كاله ( يبو الويو) خويه خاف عليك نذر وما موفيه كاله اي ولله السالفه كيت وكيت كاله شلون تنذر للعباس وما توفيه شوف شلون العباس شور بيك وحرك بيتك فالواوي لوتي ما سكت كالهم بويه عليمن يحركني العباس هو جاب جيسه وما اطيته كفتين عنبر اني ناذر بس العباس ما يريد شسويله،،،,فصار مثل ياهو  بمربهيج موضوع يكولك مثل  نذر الواوي للعباس , شاهد سالفتنه هسه واوية السياسة العراقية ماشاء الله عليهم شكثرهم وما يخلصون وبس سقط صدام فزعوا علينه فرد فزعه،،،( واوية ايران) اليردون يسوون العراق مقاطعه تابعه لعمي نجادي الصارلة اثلاثين سنه ما مزين لحيته , (اواوية ابن سعود) عبدلله اللحيته جنها الهلال الاحمر وتكول العراق مال شيب الخلفه ملك طابو مسجل باسم ابوه ويريده . او ( واوية الفيدراليات )والنفط اليردون يعبرون مطيتهم على ظهر الديمقراطية ,,, حتى يعلنون دولتهم وما عدهم مانع يتحالفون وي الشيطان مثل ما اتحالفت بعض احزابهم وي صدام سابقا على اخوتهم وابناء جلدتهم’ ,,او( واوية العلمانية الحديثة) الطبوا بجيب امريكا وبس اتمكنوا ظلوا يشتمون بامريكا الخلصت شعب كامل من ظلم صدام وكام يلعبون على الحبال لحد ما اتحالفوا الاسلاميين عليهم وكنسلوهم بمساعدة ايران  بالانتخابات الماضية كوة مروة،، وظلوا يفترون بفنادق الدول الصديقه يدورون على مبادرات وينذرون انذور للعباس مثل واوينا , وظل العراق تايه وجراحه تنزف بين ابناءه الطلعوا واويه حاطين سجاجينهم ويكطعون بكيفهم واليكتب يكول ليش عمي هيج كالوله ضد الوطنية, والبعثيه ما كاعدين راحه مثل الزنابير وين ما تمشي وراك (جماعة هله يا صكر البيدة ) شردنا  وعبرنا المحيطات وبعدنة ما مخلصين منهم ـ وبعدهم يفترون ورانه هذوله هم واوية من نوع خاص المهم ، وسالفة الواوي صاحبنا تنطبق على اخوانه بجبهة التوافق السنية , من انسحبوا من الحكومة والعالم كله يعرف سبب انسحابهم هو الارهابيين الي صاروا وزراء بترشيح الجبهة وعلى رأسهم قاتل ابناء مثال الالوسي وزير التعليم السابق الي من رفع عليه دعوة مثال الالوسي شرد من العراق وتسبب بازمة انسحاب جبهة التوافق من الحكومة وجبهة التوافق لغطمت السالفة عود احنه ما سحبنا وزراءنا علمود نحميهم!  لا احنه ضد حكومة المالكي،،  اتدور طكت فضيحة ابن عدنان الدليمي شيخ الكتله الي طلعت السيارات المفخخه من بيته,, المالكي هم كعد وياهم كالهم بوية ميخالف شنو مطاليبكم كاموا يتفيكون ويحطون شروط تعجيزية ويحشمون بالكتل على اسقاط الحكومة وقشمرولك كتله العراقية وخلوهم يتناطحون بيناتهم وسووا حلف غير ضمني مع وزراء الكتله الصدرية المنسحبين اصلا, المالكي شاف مابيها مجال الشغلة خلاهم براحتهم راح اتفق وي جماعات الصحوة ان يرشحولة بدلاء , وخلالك الجبهه طايره بالهوة ونذورها للعباس كلساع تنقص شي لحد ما هذاك اليوم اعلنت الجبهة علني عودتها للحكومة من دون ان يتحقق اي شرط من شروطها بس شافوا المالكي بلش بتفكيك المليشيات وحرمان الاحزاب العدها مليشيا من الانتخابات الجاية  والشغله بعد مابيها يمة ارحميني بدلوا كًير واتحولت حكومة المالكي من حكومة صفوية عميلة الى ايران الى وطنية يجب المشاركة بيها . من شور بيهم العباس وحرك بيتهم  كالك انصير وي الحكومة احسن لان خاف بعد يومين يفككنه المالكي خصوصا نار تنور الصولات انتقلت من البصرة لمدينة الصدر ووصلت الموصل ،كالك خاف يعلسنه  لان احنه مليشيا سياسية الها علاقة واضحة بمليشيات عسكرية ,الشغلة بعد مابيها مجال عيوني والعنده نذرللعباس  يوفيه خل يوفيه من هسه احسنله’كبل لا يحرك العباس بيته ، البارحه علني طلعت الحكومة واتهمت ايران بالادلة بضلوعها باحداث مدينة الصدر،،ولو علي الدباغ جر ابريك من شاف وفد الائتلاف انحصر بمضيف اخوالنه السباه الايراني ،وكالك خل نشتغل سياسة خاف نتمزلك بصراع امريكا وايران والدور اهل العمايم يعوفون امريكا ويجلبون بزياجنه وهمه قبل يومين كاتليلهم جم صياد على الحدود البحرية في الجنوب ومحد فك حلكة ،بس ما اخفى لا هوه ولا الائتلاف علاقة ايران بالجماعات المسلحة  وتدريبها للجماعات  الخارجة عن القانون , انتهى زمن التدغدغ وكلمن حاط العفطية مالته ويفتر بشوارعنه ويذبح بشبابنه وبعد يومين اتوقع كل الي اشتركوا بقتل ابناء الشعب حتى من الكتل السياسية الي سووا الانتخابات غطاء يغطون بيه المطلوبين والمجرمين ,انشوفهم انشالله بنفس المحاكم الي حاكمت المجرم صدام ابن صبحة وعلي كيمياوي ,وما تفيد بعد انذور الواوية للعباس لان العباس ابو فاضل يايقبل نخوة المجرمين والمتأمرين على العراق .
*مدير تحرير جريدة العراقية الصادرة بسدني


26
يا اهل الرحم
وينة اليرحم عماد الطويرجاوي
الجزء الثاني


احمد الياسري *
الله بالخير .......
طبعا قبل لا اكتب حرف واحد من هاي المقالة استذكر بيت لشاعر عراقي شعبي من جيل الثمانينات ما اتذكر اسمه يكول (بعراقنة مو بس نفط عدنه المعادن انواع _ولو تحفر بكاعه شبر تطلع الغيرة من الكاع ) ولله صدك كاع العراق ثرواتها مو بس نفط ومعادن،اهم ثرواتها  الغيرة والنخوة والمعروف،الي ولد هاي الكاع رضعوا من ثداياها هالمعاني ، رغم كل طلايبنة وعلاتنة ومصايبنة ،بس الامل تحركًة وتقضي عليه المفخخات والمليشيات بكل بلدان العالم بس بالعراق ،والدليل منو كان يعتقد ان القاعدة بالعراق الي دوخت امريكا وطحنتنا طحن ،يصير طشارها واهلية لوما غيرة ونخوة اهل الغربية ،منو جان يتصور مليشيات ايران تصير جريذية لو ما غيرة ونخوة عشائر الجنوب ،منو جان يتوقع كردستان بس يوكع صدام ما يعلن اهلها الانفصال وكل مقومات الدولة عدهم ؟ لوما غيرة اهلنا بكردستان وحبهم لوطنهم العراق ،فكل الاشياء تموت بس هذا الشعب لو تذبحه مليون ذبحة ما يموت ،ورهانا لازال على غيرتنة ونخوتنة بالشدة وبالضيج ،ومن تريد تتصفح بتاريخ وادب العراق وعشايرة ،ما تقرا وتسمع غير هوسات اهلنه ( جن لا هزيتي ولوليتي ) العارضية من انكتل ابنها بثورة العشرين صاحت (هزيت ولوليت لهذا ) يعني ربيت ابني ورضعته الغيرة حتى يستشهد بثورة العشرين ،لو قائد عشائر الفرات الاوسط حجي عبد الواحد ال حجي سكر من كال (حطوني بحلكة وكلت انه ) من خلوه الانكليز بحلك المدفع (يتماوج لجها وثابت بيه )،احنه الشعر اليطحن الكلب ومابيه نخوة وغيره ما نشتريه بفلسين والزلم الما تردس بالكاع لو صاح المهوال موش زلم  ،هاي صور الغيرة الي ربه عليها الانسان العراقي شلون تريده يطلع اكيد متروس غيرة لراسه ،شاهد امثالي وسالفتي هوة موضوعي الي كتبته الاسبوع الماضي بعمودي الشعبي (طك بطك ) الخاص بصفحة شعبيان بجريدة العراقية ، عن مصيبة الشاب العراقي المعوق عماد الطويرجاوي ،اني كتبت الموضوع لان ردت اساعد الوليد واني لا رئيس دولة ولامسعول حكومي ولا حبوبتي امريكية ،وماعندي غير قلمي الي اهوس واحشم العالم بيه ،فأول ما كتبت المقالة وهي اشتغلت الاتصالات ،اول واحد الاستاذ موفق ساوا رئيس تحريرجريدة العراقية باستراليا،كال لازم اتبرع باسم الجريدة لهذا الولد وابواب الجريدة كلها مفتوحة الك احمد بهذا الموضوع ،اتصل بيه وراه  المخرج ناطق اللامي شلت التلفون كالي احمد الياسري كتله كول بعد اخوك ،كال الله لا يطيك العافية سيدنا ، كتله ليش خوية كال صارلي ساعة حاط مقالتك وابجي ،كتله اذا انته قريت مقالتي وبجيت جا اني شكول الي شفت المنظر بعيوني ،كال اتفاعلت وي هذا الشاب واريد عنوانه اتدور اتصل بيه ولد اسمه سعد وهو شاب مندائي عنده محل سمانة بالستي ،وطلب الاتصال بعماد لمساعدته ،اتدور اتصل بيه شخص ابو محمد وشخص اخر من اوبرن رفض ذكر اسمه واخرين اتدور اتصل بيه الكاتب العراقي المعروف جوامير المندلاوي واتبرع بميت دولار للولد وكتب مقاله على الموضوع ،ومن  انشر الموضوع بالنت الاخ امير المالح ابو موقع عينكاوه دزلي رسالة اهتمام ونشر الموضوع ايضا، ثم سيد احمد الصائغ بعثلي اكثر من رسالة ونشر الموضوع بموقع النور اتدور دزلي الكاتب العراقي المهم علي القطبي رسالة وتعليق على الموضوع وبعث مقالتي الى الاديبة وفاء عبد الرزاق لانها لديها علاقة بجمعيات خيرية بدبي للنظر بمساعدة عماد اتدور راسلني الزميل محمد حسين الحقيقة محمد حسين بذل مجهود جبار ،اول شي نشر الموضوع بموقعهم شبكة العراق الجديد اتدور اتصل بالبغدادية وحجه ويه الاستاذ عبد الحسين شعبان رئيس مجلس الادارة واخذ رقم عماد منهم واتصل بعماد لان اني محاولاتي بالاتصال بعماد كلها باءت بالفشل ،ودزلي تعليق نشره على موقع النور كالي احمد حصلت رقم الولد وانشاء الله منقصر عنه ،،هاي الهوسة كلها صارت من مقالة مرعبلة وحدة كتبها احمد الياسري واني رجال معيدي وفقير يعني لا عندي فضائية ولا حزب ولا حكومة رجال بطرك قميصي العبرت بي المحيط لاستراليا وعيوني بعين الله ،فأكيد الفخر مو اليه ولا لمقالتي الفخر لغيرة هذولة الناس ولنخوتهم العراقية الاصيلة ، الي من سمعوا الياسري صاح وين اهل الرحم كلها فزعت عليه واحد مسيحي وواحد صبي وواحد سني وواحد شيعي كلها اتناخت من حسوا اخوهم العراقي محتاج الى مساعدة ويجوز عماد الطويرجاوي بعده ما شاف شي ولا طب جيبه درهم ،بس تفاعل ذوله الناس وي موضوعه اكيد راح يخلي ناس اخرين يتفاعلون ويه موضوعه الى ان نشوفله ابن حلال من حكومتنا جمعياتنا الخيرية ،طراكيعنا يكدر يسويله العملية واني شخصيا دزيت رساله الى البرفسور عبد الاله الصائغ احشمه بلجي الله والحسين تتحرك السفارة العراقية بامريكا ويسوون العملية لعماد بامريكا  ويرجع يمشي وهسه حتى ما اطول عليكم يخوتي اريد اشكر كل الاخوة الي ذكرت اسماءهم ولله لا يخيبهم بجاه كلمن عده جاه، وادعو واحشم الي ما سمع من اخواني العراقيين يا اصحاب النخوة والغيرة ، تره عملية عماد الطويرجاوي فلوسها فلوس حفلة ساعة ردح لمطرب عراقي يعني لا مصيبة ولا معضلة ،ومن احيا نفس كمن احيا الناس جميعا ،ويا اهل الشيم هذا محلكم ،وين اهل الغيرة وينهم لا تقصرون عن عماد الطويرجاوي وعايلته ومرته المسكينة واني كتبت الجزء الثاني من الموضوع مو حتى ادول الموضوع لان عماد رجال مكرود خو مو الامير تشارلز،،ولا حتى احصل شهرة لان كاتب على رجال مكًرم خو ما كاتب على كاظم الساهرلو نانسي عجرم  حتى احقق شهرة ،الموضوع انساني بحت _ودم المايتحرك  شيلة مرته تلوك عليه _  واعلن الان عبرجريدة العراقية  كل شخص يريد يساعد الشاب عماد الطويرجاوي الي اتعوق بطلقة مجنونة من القوات الامريكية يتصل بجريدة العراقية وتحديدا بالاخ الكاتب محمد حسين ويحصل منه على المعلومات الخاصة بالولد  وهو يتفاهم وية عماد ،لان كثيرمن الاشخاص اتصلوا بالجريدة ورادوا ينطونا فلوس واحنا رفضنا اليريد يساعد عماد يتصل بي هوة شخصيا ويدزلة فلوس على حسابه واحنا مالنه شغل لأن جريدة العراقية هدفها مساعدة كل العراقيين من كل الاطياف ولهذا الهدف اتأسست ،فقضية اي انسان عراقي نعتبرها احنه قضيتنا والله يبارك بيكم يخوتي (وكوم التعاونت ما ذلت يبعد اخوكم ) واكرر صرختي __يا اهل الرحم وينة اليرحم عماد الطويرجاوي _
رقم هاتف المعوق عماد صالح جودة الطويرجاوي
0011964  -  7706026246

*مدير تحرير جريدة العراقية الصادرة بسدني

27

يا اهل الرحم ..
. وينة اليرحم عماد الطويرجاوي ..!

بقلم احمد الياسري* 

الله بالخير  
 
طبعا الصحافة والاعلام العراقي ومنظمات المجتمع المدني خصوصا بعد سقوط النظام اتحدثت عن اغلب شرائح المجتمع العراقي السياسيين والمثقفين والصحفيين والمهجرين والرياضيين والمظلومين والحرامية والمجرمين والشاردين وعلماء الدين ،وهاي المؤسسات اتحدثت عن حقوق وجرائم واختلاسات ومبادرات هاي الشرائح كلها بس اكو شريحة للأن محد جاب طاريها ولا واحد حجه عنها وكأنها عايشه مو بالعراق بالمريخ لو بالمشتري ومحد شايفها ولا واحد عرف ظروفها وهاي الشريحة الي اريد اليوم احجي عن نموذج منها هي شريحة المعوقين العراقيين وبالتحديد معوقين التايهات الي كثروا بالفترة الاخيرة ،وقصدي بمعوقين التايهات همه المساكين الي لا بيها ولا عليها ،يعني يتمشى بشارع السعدون لو بالبياع وانفجرت مففخة لو عبوة ناسفة وطارت عينة لو رجلة لو ايده ،لو اخترع وفقد النطق لو اتخبل وذولة كثروا كلش هواي بعد احتلال عمنه بوش وعمنه ابن لادن وعمنه نجاد العراق ، بحيث يسولفلي ولد صديق من اهل مدينة الصدر في بغداد التقيت بي بسوريا ،يكولي احمد فد يوم جاي من الشغل راجع للبيت وصلت قريب البيت وانفجرت سيارة مفخخة ،فنزلت انقل الجرحى والمصابين يكول ،شلت اثنين مصابين جلب انتباهي واحد منهم كانت رجلة مقطوعة ،يكول يصيح من الالم وبنفس الوقت يكولي لا تحرك السيارة ، فكتله ليش عمي خل الحك اوديك المستشفى كال ما تمشي السيارة اذا ما تجيبولي رجلي !! يكول ويصيح بعلو صوته اريد رجلي ..! يكول فنظرت للمكان شفت رجلين مكطعه هواية ، كلت خل اخذه على كَد  عقلة ((كتله عمي ميخالف بس كلي يا رجل من هاي الرجلين الك ، (اتخيلوا المنظر ) يكول  كالي ذيج ، اشرلي على وحده يكول رحت جبتها ، يكول بعدين افتهمت انه كان يعتقد اذا اخذ رجله للمستشفى راح يرجعوها اله ،فتصوروا وياي شكد اكو ناس بالعراق مثل هذا المسكين ،ومن ينصاب سياسي لو رجل دين تنكلب الدنيا بالعراق والحكومة تلطم والسفارات تستنكر ,, بس للأن ما شفنه واحد استنكر على تعويق انسان عراقي فقير ذنبه انه ما عنده وطن غير العراق وابتلى على عمره من اتمشى بشوارع هذا الوطن حصدته المتفجرات والمليشيات المجاهدة ، والحقيقة السبب الحقيقي وراء كتابتي هذا الموضوع هو انه قبل جم يوم جنت كاعد اتفرج على التلفزيون وبالصدفة درته على قناة البغدادية الي تبث من القاهرة ،وكان طالع برنامج اسمه (ما لا يقال ) والحقيقة افتهمت ان البرنامج يركز على مشاكل العراقيين الي اتعرضوا للسجن او العوق من قبل الامريكان فقط  ،،فعرضوا حالة مواطن عراقي اسمه (عماد ) من اهل طويريج وقصة عماد المسكين انه كان يعيل اطفاله ومرته وخواته وكان يشتغل في بغداد ويجيب الي الله قاسمه للاطفال ،وفي يوم اسود كان عماد راجع الى اهله وبطريق بغداد كربلاء كان اكو رتل دبابات امريكي متعرضين لقصف من قبل مجاميع مسلحة وكام الرتل الامريكي يرمي عشوائي ،والسيارة الي بيها عماد صارت بالنص فرموا الامريكان عليها ومن سوء حظ عماد اجته طلقه بركبته اصابت العمود الفقري وتسببت بأصابته بالشلل الكامل !! يعني لا يحرك ايد ولا رجل بس السانة يتحرك ،وبدة المعاق عماد يسولف سالفته بالتلفزيون والضيم الي شافه بمستشفيات بغداد وكربله بعد ان اتبره منه الاميركان الي همه اساسا مسئولين عن اصابته بس غبر ولد غبر ،هفوه بطلقة عوقته وداروا اوجوهم وراحوا بمكان ما ينقلونه لامريكا يعالجونه ،يسووله معامله طركاعه مثل الاف المرتزقة الي طلعتهم امريكا بحجة مهددين لانهم اشتغلوا مع الامريكان وهمه  اغلبهم كلاوجية وجذابين ،سالفتنا  بدة عماد يشرح قصتة وياريت ما شرح قصتة ولله دمرني ! ولله ما خلاني انام ذيج الليلة للصبح كاعد بالبيت وبس ابجي ،اعترف انه قصة هالانسان العراقي الي لا اعرفه ولا يعرفني دمرتني وخلتني  منثول ودايخ بمئات الاشخاص الي قصصهم مثل عماد المسكين ،واكثر جملة اثرت بيه وبكتني بصدق هية كلمة ابنة من سألة( كاله بابا ليش متكووم تلعب وياية )، الله اكبر ،شنو ذنب علاوي ابن عماد يعيش طفولة معوقة وهو يشوف امه دايخه بالعيشة وتتوسل بالفضائيات بلكي الله يهديلها ولد الحلال ويرحموها ، واب عبارة عن  جثة هامدة عدها لسان وتحجي ،شنو ذنب هالمراة الشابة الي تريد تتمتع بشبابها وهي عايشة تحت كنف زوجها تتحول  بين ليله و ضحاها الى ام واب لزوج مشلول واطفال جوعانين  ،والي اثر بيه اكثر كلام زوجته من كالت (هذاك اليوم كان عماد يصيح فاجيت اركض ،كتله شبيك كال الحكيلي هاي البكة كرصتني وتوجعني كرصتها تكدرين تنشيها عني ) لا اله الا الله ،اتخيلوا واحد من عدكم يكعد الصبح يلكه نفسه ما يكدر ينش ذبانه لو بكة عن جسمه شيصير بيه !!!!! الهي بجاه غربة كل غريب ،بجاه كل دم مقدس جرة على تربة العراق ،وكل روح طاهرة حلقت بسماء العراق ارحمنا يا الهي وخلصنا من لعنة الحروب ،خلصنا من لعنة السلطوية والقتال ،خلصنا من السفلة الي يسكرون بدماء الشعب ، خلصنا ياربي من المجرمين الي مجلبين بركابنا من جيل لجيل ،الهي هاي البلدان داير ما دايرنه حايره بونستها وبفلوسها واحنه من دون الوادم نخلص من مجرم نوكع بيد الف مجرم ، الهي هدي نفوسنا وخلينا نتطهر من لعنة النفاق اواحد يريد ياكل لحم الثاني ،،الهي هذا الشعب مسكين ياربي حتى اذا مرتكب جرم اغضب السماء اغفرلة الجرم هذا وانته ارحم الراحمين ياربي ،، لو اكو غيرك نستغيث بيه ويغيثنا جان ما سكتنا ،وهسه اليوم يا قراءنا واستاذتنا وكتابنا  الكرام ، يا اهل الغيرة والنخوة العراقية ،، ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم ،، ولازم نخلي ايد بأيد ونتعاون حتى الله يرحمنا ،اخوكم عماد محتاج عملية ، حتى يكدر يمشي مرة ثانية واكو ناس كالوا هاي العملية بامريكا تكلف (65الف دولار) وما اعتقد هذا المبلغ خيالي لو مصيبة مقابل احياء جثة هامدة اسمها(( عماد الطويرجاوي)) ،اسئلكم بتراب العراق الي ماكو اقدس منه بالعالم ان متقصرون عن هذا الشاب المسكين ،يا اهل الرحم ارحموا هذا المظلوم ،الي يكدر يدزلة افلوس ليقصر ، الي يعرف جمعية حقوق انسان استرالية وتكدر تساعد هذا المسكين هم ليقصر ، الي يشتغل بوزارة الهجرة بأي دولة  ويكدر يقدمله معاملة هم ليقصر ، ادري يا جمعيات حقوق الانسان باستراليا وباقي دول العالم  شنو شغلكم بس كاعدين تقشمرون بالحكومات  وتضربون بهالفلوس الحلوة واهلكم بالعراق ضالين بيد المجرمين والحرامية ، ارجوكم يا اخواني لتقصرون هسه لو نلم من كل واحد دولار دولار هم جان سوينه العملية للولد ورجع يمشي، هنيالة اليساعد برسم البسمة مرة ثانية على وجوه اطفال هذا المسكين ، يا جوامعنا ياكنائسنا يا معابدنا يا رجال اديانة يا احزابنا اسئلكم بأنتمائكم للعراق ان متقصرون عن هذا المظلوم ،وخاف واحد يكول هذا كرايب الياسري لو يعرفه ،شهد الله ورسوله ما اعرفه وما حركني لكتابة هاي المقالة غير الحالة الانسانية لهذا المسكين وانه انسان عراقي فقط  ، والي يريد معلومات عن الولد يتصل بينا ننطيه رقم قناة البغدادية برنامج (ما لايقال ) وهمه ينطوه رقمه ويسهلوله الاتصال بعماد ،، يا اهل الرحم لا تقصرون اخوكم عراقي مسكين ولا تقصرون عنه ،خل نساعد ولو عراقي واحد احسن ما نظل نبجي على العراق ، لأن الدموع عمرها ما رجعت ميت ولا موتت حي ، ولله منظر عماد واطفاله يبجي الحجر ،يا اهل الرحم.......وينه اليرحم  عماد الطويرجاوي .

* مدير تحرير جريدة العراقية الصادرة بسدني

28
(نداء الى الكتاب العراقيين الديمقراطيين حول مهزلة دبي ومحاولة تبعيث الانتصار العراقي )
بقلم احمد الياسري
سدني   استراليا
الى جميع كتاب العراق الديمقراطيين الاحرار لقد حقق اسود الرافدين انتصارا تأريخيا في بطولة الامم الاسيوية عكس الوجه الابداعي الابيض للانسان العراقي الذي تحالفت مختلف القوى الشريرة لتسويد هذا الوجه واخراج العراقي بصورة انهزامية سلبية وهذا النصر بحقيقة الامر كشف لنا امورا كثيرة داخلية وخارجية الداخلي منها يتعلق بمدى عجز حكومتنا المنتخبة على الخروج بمشروع وطني وحدوي يوازي حجم التحديات كما فعل شبيبة العراق باندنوسياحين وحدوا العراق برمته بابداعهم فالقوة الابداعية لهؤلاء الشبيبة عكست عجزا ابداعيا حكوميا واضحاوغير مبرر فماذاسيحدث لو ارسل السيد المالكي طائرته الخاصة التي اهدته له ايران مؤخرا لنقل ابنائنا الى الوطن والاحتفال بالنصر في وطننا وبين ابناء شعبنا والخارجي منهاهوما بتعلق بمحاولات السطو على الفرحة العراقية وافراغها من محتواها الوطني بتوظيف العجز الحكومي في المساهمة الفعالة بهذا النصر الى انتصار لنظام البعث السابق ودول الجوار التي تدعم اذياله علنا .ان مبادرة الشيخ محمدبن مكتوم تعد خطوة في غاية الايجابية يجب ان نشكره وشعبه عليها لانه قام بما لم تبادر به حكومتنا حال الحصول على النصر لذا لاقت هذه الخطوة تقديرا واستحسانا من قبلناجميعا ولكن ان يستغل حفل التكريم لعزف السلام الجمهوري السابق فهو محاولة مفضوحة للاستهتار بمشاعر العراقيين ومحاولة واضحة لتبعيث النصر العراقي الخالص الذي ليس للسياسيين اي علاقة به وهنا يجب ان يستنكر هذا العمل وبشكل قوي ويجب على احرار العراق من كتابه ومتابعيه ان يدعو الى شجب اي محاولة للالتفاف على المشاعر العراقية ومصادرة انتصارات الانسان العراقي اما حجة السهو فهي غير مقبولة وعلى دولة الامارات ان تعتذر رسميا وبوسائل اعلامها من هذا التصرف فقبل ايام كان المنتخب العراقي بالامارات وعزف سلامه الوطني المعروف موطني حين خسر وخرج من البطولة بمبادرة عربية ايضا فلماذا يعزف السلام الجمهوري البعثي حين ينتصر العراق بكاس اسيا وفي نفس الدولة هذا التساؤل يجعلنا نشكك بمبادرات التكريم مع جل احترامنا وتقديرنا للشيخ ال مكتوم لانه المبادر الوحيد من الدول العربية وهذا لعمري عمل جبار ولكن العراقيون لا يستحقون ان يتم التجاوز على مشاعرهم واهانتها بحجة تكريمهم لذا انا شخصيا استنكر العمل واستنكر موقف الوفد العراقي الضعيف المتمثل بحسين سعيد وناجح حمود ازاء الحادث لانهم هم المسؤولون وهم من يمثلون الجانب الحكومي العراقي بالامر وكان عليهم ان يطالبوا الاماراتيين باعتذار رسمي او اعادة عزف النشيد الوطني العراقي موطني وهذا يضيف سلبية اخرى من سلبيات التعاطي الحكومي مع الانتصار العراقي الذي قلنا فيه حكمنا في بداية الامر لذا تقع علينا نحن الكتاب مسئولية اخلاقية يجب ان نتناولها في كتاباتنا وان نبدي استنكارنا واعتراضنا على الامر ولا نسكت على هذه الامور لذا اكرر دعوتي الشخصية الى جميع اصدقائي الكتاب الديمقراطيين ان يتناولوا الموضوع في كتاباتهم حتى تقوم دولة الامارات بتقديم الاعتذار الرسمي في صحفها او تلفزيوناتها الرسمية ولا نكتفي بالتبرير الضعيف للوفد العراقي المتمثل بناجح حمود وحسين سعيدواقول للشيخ ابن مكتوم لقد كنت محترما ومبادرا وانا شخصيا اكن الود والاحترام لمبادرتك ياشيخ ولكني لا اقبل ان تصادر فرحتي كعراقي بالنصر العظيم بهذا التجاوز الفاضح على مشاعري اكمل جميلك ياشيج واعلن موقفك الرسمي من الموضوع ولا تكتفي بمحاسبة المسئول عن وضح السلام الجمهوري الغير عراقي بحجة ان الموضوع حدث سهوا فلماذا لم يحدث ولا مرة في زمن النظام السابق في دولتكم الكريمة التي نكن لها الاحترام والمحبة لانها على الاقل احتظنت الكثير من ابناء وطننا العراقي على عكس بعض الدول الاسلامية والعربية التي اصبح اعطاء الفيزا للعراقي بسفاراتهايعد بمثابة عمل ارهابي شكرا لكم على تكريمكم منتخبنا ولا شكر لكم على  استهانتكم بمشاعر مواطنينا

29
نداء الى احبتنا المسيحيين شاركونا انتفاضة المهجر امام اوكار ال سعود
احمد مهدي الياسري
لاجل حياتكم وحياة اطفالنا لنتحرك وننتفض , ومن اجل بقائنا وزوالهم لنتحرك  وننتفض ومن اجل الانسانية جمعاء والنور لنتحرك وننتفض جميعا سنة وشيعة كرد وتركمان , مسيحيين وصابئة وأيزيدين وغيرهم بانتفاضة سلمية انسانية عارمة ولنلقن ائمة الظلام والجهل والارهاب ومفتي حرقنا وتهديم الكنائس والمراقد والمساجد والحسينيات والابنية والاسواق والشوارع والمدارس  وكل مايمت للحياة بصلة درسا لن ينسوه  ويندموا على مافعلوه بنا وبالانسانية بعد ان تزول عروشهم المهترئة  ..
اخوتنا واحبتنا المسيح  يامن تلاقون ذات مصيرنا والمحن ومن خلالكم نوجه النداء لكل اطياف شعبنا العراقي في المهجر يامن عانيتم الامرين من هذه الحثالات التي حللت نحركم وهدر دمائكم وهدم كنائسكم ودور عبادتكم ولم يحترموا فيكم إلاًَ ولا ذمة او اخوة او شهامة وافتوا لقطعانهم وارهابييهم وبفتاوى صادرة من اقزام علماء مملكة ال سعود الوهابية الارهابية  واخرين منتشرين في بلاد العروبة والظلام بان دمكم  تحت شعار انكم صليبيون ودم الشيعة لانهم روافض و دماء الكرد لانهم خونة مباح وان من يهدم مسجدا او كنيسة او ينحر طفلا منهم فان الجنة وحور العين بانتظاره  ولهذا حري بنا ان نتكاتف ونتعاون ونتحرك سويا يدا بيد ونكون جسدا واحدا ونحن انشاء الله كذلك  لفضح هؤلاء القتلة وان نزعزع كيانهم وعروشهم ووالله ان تم لهم الامر مابقي منكم طفل ولاشيخ واخوتكم من احبتكم الشيعة والكرد وانفسنا السنة الاطياب الرافضين لهذه الحثالات معكم  وموقفهم المتقدم هو ان نتحرك جميعا من اجل ان نبني عراق متحضرا راقيا فيه العلم راية والانسانية خلقا والرحمة قانونا والبناء  حركته والسلام امله وطموحه ..
اخوتنا واحبتنا المسيح لاتنسوا ان من افتى بتهديم وحرق ونسف هذه الكنائس التي ترونها في هذه الصورة المؤلمة هم ذاتهم من افتى بتهديم مرقد امامينا العسكريين عليهما السلام وحرق اطفالنا :
 





 

ولهذا نقول ونوجه ندائنا لكم اخوتنا واحبتنا وانفسنا مسيحيي العراق الغيارى ونقول  ان انتفاضة المهجر والاعتصامات  ومعارض الصور الاجرامية وشتى الفعاليات التي سترافق هذه الاعتصامات وفي كل ارجاء العالم  لهي انتفاضة سلام ومحبة لكل العالم  وهي رسالة كشف للحقيقة الغائبة عن الراي العام الاوربي والغربي والذي ما أن سيرى هذه الصور المؤلمة حتى يتحرك للضغط على حكوماته وسنناشدهم ان يضعوا هذه المملكة والدول الساندة لها والحركة التكفيرية الارهابية الوهابية على قائمة الارهاب الاولى في العالم وبالتالي من حقنا ان نطالب بتقديم رموز الارهاب ومفتي حرق المساجد والكنائس ودور العبادة والصروح العلمية وقبلها اقدس صرح وهو الانسان المكرم الى المحاكم الدولية بتهمة اقذر ابادة جماعية عرفها التاريخ المعاصر وهذا الامر هو الذي سيلي الاعتصامات الكبيرة باذن الله حيث يهيئ اخوتكم في المهجر الادلة الكافية لادانة هؤلاء وهي موجودة وفي حوزتنا وتكفي لاسقاط هؤلاء وانظمتهم ولكن هذا لن يتم الا بتضافر جهودنا سويا ومعا وسترون ان النصر على قوى الظلام والجهل قد امسى بين ايدينا لننعم جميع بعالم وبعراق خالي من الارهاب والتدمير والجهل والتخلف ..
هنا اضع لكم هذا النداء من اختكم الكريمة والبطلة مارلين حنا من المانيا والتي ارسلت اليوم مقالها الرائع  وثورتها ضد الظلم والطغيان  مع اخوتها في المظلومية من ابناء العراق كافة والذي من خلاله تنتخيكم للثورة ضد قوى الجهل والقتل والظلام والذين يتحركون بدعم واموال ال سعود  وبفتيا علماء السوء فيها  ولكم تقول وانا اضم صوتي لصوتها المجاهد من اجل الانسانية والسلام وقيم المحبة والرحمة بين البشر الاسوياء كافة :
تقول اختنا المسيحية العراقية مارلين حنا.......... لماذا هذه الانتفاضة ضد ال سعود في اوربا ؟؟؟؟ وتجيب ..
قد يستغرب المرء للوهله الاولى هذا الاندفاع الجماهيري المنقطع النظير لتحرك الجاليات العراقية في الغرب , مع أن معظم المتواجدين في اوربا من العراقيين هم بالاساس هاربين من بطش النظام العفلقي الفاسد أي انهم من اوائل المندفعين ضد نظام البعث فالمفروض ان لا يكون هناك وجود للاستغراب فالذي نذر نفسه وامواله من أجل نصرة المظلومين وعارض نظام البعث الارهابي القمعي ليس بغريب ان يتحرك الان لنصرة ابناء شعبه وهم يقٌتلون ويذبحٌون بسبب فتاوى اجرامية تصدر من بلاد (الاعراب) , لكن الذي يستغربه المرء هو سرعة الاندفاع وكأن دعوة الاعتصام امام سفارات ال سعود هو بالاساس مطلب جماهيري مكتوم في الصدور , واتصور ان الدعوة للاعتصام عندما لاتغلف بأطار سياسي وحزبي تجد صدى اكبر ومشاركة اوسع وهذا ماميز الدعوة للاعتصام أمام سفارات ال سعود .
لهذا كله اقول لما لا يكون لنا محفلا يمثلنا تمثيلا حقيقيا في اوربا , لماذا نعيش متفرقين فتذهب ريحنا في حين اننا نعيش في وسط متوحد وهو الاتحاد الاوربي ؟ لااقول نبتعد عن متبنياتنا السياسية وتوجهاتنا الفكرية لكن يكون لنا تجمع اجتماعي يربط مابين المراكز الاسلامية والمراكز الثقافية والمساجد والحسينيات , ونحقق بذلك مطلبا جماهيريا لاننا نعلم جميعا ان الاحزاب والحركات السياسية مع كل الاحترام لها لاتستطيع ان توحد الناس وخيالي من يتصور عكس ذلك .
أذن لنشارك في هذا الاعتصام ولنثبت للعالم أن العراقيين شعب تواق للحرية وينبذ كل أنواع الحقد والكراهية أنا اشارك لان عراقيتي تدعوني لذلك قبل ان تدعوني لها مسيحيتي , فأني اجد نفسي قريبة اليوم اكثر من اي وقت مضى للشيعي وللسني وللصابئي واليزيدي والكردي في عراقي الأبي , هل سمعتم بعائدة البنت المسيحية التي اختلطت دمائها بدماء شهداء حسينية حي العامل ؟ هل سمعتم بذبح حنا صومائيل من حي الدورة بسبب اخفاءه ثلاث شيعيات انقطع بهن الدرب وهن متوجهات الى زيارة ابي الاحرار الحسين بن علي ؟ هل سمعتم بأسماعيل الكردي الذي طلب من الذباحين ان يذبحونه قبل مايا المسيحية في طريق الرطبة وهم عائدين من الاردن ؟
قولوا لي الان ياعراقي المهجر كيف تفصلون لي هذه الدماء النازفة وقد اراد الله ان تصعد اليه متوحده ؟
شاركوا بالله عليكم وانصروا ثكالى العراق , شاركوا وزفوا للعالم بشارة السلام والمحبة , شاركوا وزلزلوا عروش الارهاب المستهترين بدماء البشر .
ناموا قريري العيون ياشهداء بلدي واصبرن ياارامل وطيبوا نفسا ياايها المستضعفين فالحقد والكره والبطش والاستبداد لايمكن ان يبقى . فالذي تحمل كل ذلك البطش والظلم الذي استمر اكثر من اربعين سنة يتحمل اكثر ومستعد ان يعطي قوافل الشهداء من أجل بناء دولة قانون يسودها السلام والمحبة والود .
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ختاما ليس بعد هذا القول لاختنا مارلين  قول وننتضركم في الرابع عشر من تموز 2007 في برلين وبقية العواصم الاوربية وموعد انطلاق الانتفاضة الكبيرة والتي ستكون بمثابة اطلاقة اخر رصاصات الرحمة على اخر اوكار الارهاب في العالم دولة ال سعود والحركة الارهابية الوهابية  الاجرامية الظلامية التي تحدت الله والقيم الانسانية وخرج منها  لتدمير العالم والعراق 90% من ازلام الارهاب بقيادة قزمهم المختبئ في تورا بورا المجرم الارهابي الكبير اسامة ابن لادين وعصابته الاجرامية والتي دمرت العالم والتي تتلقى الدعم الكامل وحتى هذه الساعة من مملكة ال سعود ولدينا الادلة الكافية لاثبات ذلك وسنكشفها في الايام القادمة انشاء الله وحتى ذلك اليوم الكبير نرجو من كافة الاخوة الكتاب والمثقفين والفنانين والمبدعين وخبراء تقنية الحاسوب الذين نعول عليهم بنشر التصاميم الفنية لهذه المظلومية التي شملت الجميع ولم تستثني احد ونطالبهم  بالتحرك  والنهوض من الركود والسبات الذي هم فيه وان يتركوا الحلقة المفرغة التي ما اتت بنتائج لانها لم تتجسد حركة على ارض الواقع ونطالبهم بالتحرك الجاد لمساندة هذه الانتفاضة وبكل الاشكال والابداع الفني وعبر طباعة البوسترات ونشر صور اطفالنا المشوية وتوزيعها على كل المؤسسات الاوربية ومنظمات المجتمع المدني والتحرك على الشخصيات البرلمانية كل في دولته من اجل ان يطلعوا على هذه الحقائق الخافية عن اعين الجميع وكل هذه الجهود هي من اجل نصرة   شعبنا الصابر المرابط في الداخل الدامي وهذه الانتفاضة هي من اجل العراق وشعبه كافة  لا من اجل حزب او جهة معينة وستبقى كذلك انتفاضة انسانية ذات معنى قيمي كبير بكبر عنوانها وهول الجريمة التي خرجت من اجلها .
احمد مهدي الياسري
alyasiriyahmed@yahoo.com

30
    في ضوء التحالف الجديد  ماذا لو حكم هؤلاء العراق ؟

احمد مهدي الياسري

لو تركت التحالف الجديد موقتا واخذت الشطر الاخير من العنوان  وهو السؤال ماذا لو حكم هؤلاء العراق وهو سؤال حمال وجهين والساحة العراقية الدامية هي ايضا ذات سماطين احدهما بالضد من الاخر وبينهم بون شاسع من الاختلاف والخلاف  لا بل والدماء لا بل هو الصراع من اجل البقاء واي تهاون لاحدهم دونه الفناء ..
اذن هي معادلة تحتاج منا الى تمعن وحسابات دقيقة , وحسم من الممكن الانتصار من خلاله واعني انتصار الحق واصحاب الحق على حقبة طويلة وظالمة بشخوصها واجندتها  ورموزها البغيضة ..
من هم هؤلاء الذين عنيتهم بشطر السؤال  في عنواني .. ماذا لو حكم هؤلاء العراق ؟؟
الطرف الاول هو الخيار الذي يقتل ويذبح ويحرق ويخرب وخلفه وتدعمه امة ضالة مهزومة في ذاتها منحنية للعار والذل تستنسر على شعبنا الطيب الصابر الحليم كما وصفها الاستاذ الرائع علي ال شفاف وهي البغاث المريض والبغاث هي فراخ الغربان  الضعيفة وهؤلاء يقودهم ويمثلهم في داخل العراق جرذان البعث الهاربة والعارية والتي تلثمت رعبا ولكي لا تعرف و تشخص وستبقى ملثمة حتى تقع في ايدي العدل وبواسل ايتام الشهداء او هي تعتقد انها ستنتصر على ارادة من صارع كبيرها حتى دق عنقه وداس على راسه العفن واحاله الى  هامد يدبي عليه الدود يلتهم مابقي من جيفته وبالطبع لهؤلاء ممثليهم الان في البرلمان والحكومة والرئاسة والاجهزة الامنية الحساسة والامر اصبح لعبا على المكشوف  ..
اما الطرف الثاني  فهو هذا الشعب المنكوب ببلاء هذه الامة والذي يصارع من اجل ان ينتزع بقية الخير التي فيه من هذا الجسد المسرطن الخبيث وهو الطرف الشرعي الوحيد الذي نال وعبر الديمقراطية الحقيقية استحقاق حكم اهم بلد في هذه الامة وهو الطرف الوحيد الذي بقي موحدا طوال عقود دامية ومصرا على مقاومة الظلم وبكل اشكال المقاومة بدءاً من الاحتقار والرفض وانتهاءا بالثورة والانتفاضة والتصدي المسلح , وهذا الطرف الموزع بين الجبل والسهل والهور والمقدس من ثقل الاسلام  هو بقية شعبنا الخير وهو من افرحنا اليوم بهذا الحلف المقدس ..
اذن هما سماطان او قل هما الحق وخيره والباطل البعثي العروبي الوهابي وشره .. فماذا لو حكم احدهما وهما بالطبع لن يلتقيان ابدا في عراقنا الجديد ..؟؟
سؤال كبير وفيه الحل ويجب ان يكون الحل وفق ارادة الحق والحقيقة والاحرار واي امر خلاف ذلك فانه يعني الحرائق الهائلة ..
فلقد افرزت الانتخابات الشرعية المليونية السابقة استحقاقا حقيقيا ولاول مرة في تاريخ المنطقة التي تعج بالنظم الدكتاتورية البغيضة ورغم ان هذا الاستحقاق كان هو الاجدر والاحق في حكم العراق سواء اكان لوحده او مع من يراه متوافقا معه في الرؤى والطموح والاهداف التي تعبر عن خيار قواعده العريضة  وهذه الانتخابات افرزت حقيقة مهمة وهي ان هناك خيار زحف اليه الملايين وبغض النظر عن الاداء  الذي رافق الحكم وسوئه من حسنه فالامر يعني ان الزاحفين كان امامهم عراق جديد , عراق الحرية , عراق خالي من الظلم والدكتاتورية , عراق يحقق لابنائه طموحهم في التقدم والانتصار ..
هؤلاء المتطلعين  لكل هذه الصورة الطموحة من غير الممكن ان يستطع اي كان ان يسلبهم حقهم فهم ملايين غالبة وصاحبة حق مشروع وهم من دفع ملايين الضحايا البشرية والمقدرات المادية من اجل ان ينعتق من الطرف الاول المشار اليه آنفا وبالتالي فهو مستعد لفعل اي شئ من اجل ان يحافظ على منجزاته ...
اذن هو من يستحق ان يمارس حقه الطبيعي في الحكم ولكن راينا ان هناك اجندة هائلة قوامها اقليم جند جل مالديه من مال وسلاح ورجال واعلام في سبيل وقف الزحف الديمقراطي اولا وايضا تحجيم وقبر المشروع العراقي الجديد لان المنتصر فيه هو شعب معروف  بنوع غالبته وهم الطائفة الشيعية في الجنوب والوسط والاكراد في كردستان  شمال العراق وهؤلاء الاثنان هما من نال النصيب الاوفر والاكثر من الظلم والطغيان وهنا لا ابخس حق انفسنا واحبتنا في الجانب الغربي وشمال الوسط من الاخيار الشرفاء فهم ايضا لهم مظلوميتهم ولكن لان الامر يعني اليوم وجود اجندة رهيبة الغائية تستخدم كل الوسائل القذرة من اجل الوصول الى غاية واحدة وهي نقطة البداية حيث العودة الى حكم الطغيان لشعب  حر يرفض البهتان ولهذا علينا ان نضع النقاط على حروفها الحقيقية وكفانا استسلاما لامر فيه خلل واضح ومكيال مقلوب..
فرضت على الاستحقاق الانتخابي الفائز في اخر انتخابات  وجوه صدئة يعلم غالبية شعبنا اجندتها وخلفيتها وحصل ان استطاعت الضغوط الكبيرة من ان تمرر هؤلاء علينا وعلى استحقاقنا مرغمين وكنت من اؤائل الذين قالوا ان الذي يحصل هو بالضبط وضع العقارب  السامة تحت الوسادة والركون الى النوم  ويعلم الجميع ماذا يعني لدغ العقارب وان لم تمتك فهي موجعة مضرة بسمها والتقيحات التي تتركها ..
تم اختراقنا وحدث الانقلاب الاول وحصل منذ ان فرض الغير ماسوف على رحيله زلماي خليل زادة  تلك الوجوه الصدامية الحاقدة وادخلها عنوة وسط اخيار العراق وفرضوهم ان يحكموا من الاستحقاق وكاني به قد ربط الجرباء حول صحيحة والجميع يعلم نتيجة هذا الربط وحدث ماحدث ونرى اليوم كيف ان الامر جرى وفق ماتم ويجري واستطيع تعريفه باخصار وبكلمتين , خراب في خراب  ولن ينتهي هذا الخراب الى بثورة واحقاق للحق والعدل ...
الامر الطبيعي والمعمول به دوليا وفي ارقى النظم الديمقراطية ان يحكم الاستحقاق الانتخابي ومن يرغب هو ان يتحالف معه والباقي يعارض معارضة صحية داعمة للبناء مشخصة للاخطاء متنافسة تنافسا مشرعا عبر تقديم البديل الافضل عمليا  ومن خلال القانون والدستور ولكننا راينا ان الطرف الاخر كان ولما يزل يستميت ويزعق وينعق ويحرق العراق واطفاله من اجل بديل واجندة واحدة هي عودة البعث وطغيانه واقذاره  لا التطور العلمي والصناعي والخدماتي والاجتماعي الذي يتطلع اليه الشعب ..
اذن هي حالة افرزت خراباً سياسيا وحرائق وموت  في كل زاوية وبيت وحقل  والجميع يعلم اننا لو عملنا كمجموع وزرعنا ارضا ما وبعد حراثتها وسقيها والاعتناء بها وبزرعها ووووو بذلنا كل جهدنا حتى وصلنا الى مرحلة الحصاد وجمعنا المحصول الوفير الجيد ووضعناه في مخازن مؤقتة  وحرسناه ولو اتى احد خلسة ورمى عقب سيكار صغير مشتعل سواء عن جهل واهمال او تعمداً فانك ستخسر محصولك الذي  بذلت فيه جهد عام كامل وبعشرات المشاركين  وبثواني معدودات وهكذا هو حال العملية السياسية التي دخل عليها المندسون عنوة وبمساعدة القوة المحتلة للعراق وبضغوط اقليمية عروبية  وبابتزاز ارهابي لقوة الاحتلال  وهؤلاء لايحتاجون الى كثرة وكما اسلفت المخرب  لبناء بني بعشرات السنين ممكن ان يهدمه بدقائق لان التخريب ليس كالبناء وهذه قاعدة معروفة ..
من المؤكد ومع وجود التناقضات والاختلافات الداخلية والتطورات المتلاحقة والحراك الدولي والاقليمي المريب ان ينبري قادة العراق الفاعلين لانتشال الامانة التي انيطت بهم ليحملوها وهي امانة ايصال غالبية شعب العراق الى بر الامان والاستقرارمن مستنقع يكادوا ان يقعوا فيه وهو حال معروف ..
الامر يعني اننا امام خيارين اما الاستسلام للقدر المحتوم او فعل شئ ما والجميع رآى كيف تجاوز السوس وليس الساسة الطوارئ حدود الانسانية اضافة الى بعض النفوس المريضة المتعطشة للكرسي وحده وان على حساب انهار من من الدماء والخراب وهؤلاء احرقوا المحصول الذي تحرسه قيادات انتخبناها فاهملت وقصرت في جوانب كثيرة وسمحت للمخربين من ان يخترقوا صفوفهم ليشعلوا الحرائق هنا وهناك ونرى كيف هو وجعها وحروقها وآلامها على ابناء العراق الغيارى وهؤلاء ذاتهم ينعق ويتهم الحكومة بالفشل والاهمال اي بمعنى يقتلون القتيل ويمشون في جنازته لا بل يطالبون ابناء الضحية بتسليمهم ديته والتنازل عن حقهم !!!!
التحالف  الجديد القديم  .....  هل هو ضد احد ؟؟
نعم هو خيار ضد المتصيدين بالمياه التي هم من عكرها وهو خيار امة عراقية حرة شرعية ملغاة في عرف العروبة الشمطاء والحمقاء وهو خيار بقاء حقوقنا كشيعة وكرد يتناوشنا الاعداء من كل حدب وصوب وهو خيار واستحقاق انتخابي يعتقد انه يلتقي في المصالح والطموحات والاهداف وهو تحالف كان من اهم امنياتي وامنيات الكثير من المثقفين كردا وشيعة وايضا كان امنية الكثير من عقلاء هذا الشعب وقد تحدثت عنه في اكثر من مقال ومحفل وندوة ولم اترك فرصة للحث عليه واخيرا رايته منجزا على ارض الواقع  فشكرا لمن وضع لبنات انجازه ...
كنت اتمنى ان يكون هذا التحالف هو تحالف كامل البيت الشيعي مع كامل البيت الكردي وان يتعاون معه كامل اخيار انفسنا السنة من ابناء الصحوة لا حثالات الغدر والمخربين الذين يدعون انهم رجال سياسة اخترقوا العملية السياسية وكما قال السوسة الصدامية العليان انهم دخلوها من اجل ان يخربوها وهذا مايحصل فعلا ولن يتركوه حتى نحيلهم الى العدالة ..
ولكن من قال ان الباب مغلق لدخول الاخيار الذين يهمهم انتشال العملية السياسية وشعبنا المبتلى بكل انواع المحن والويلات التي لاتفرق بين هذا او ذاك من الاحزاب والتيارات من الضياع والتدهور والانقلاب والتآمر والعودة الى عصور الابادة التي ذهب ضحيتها الملايين  ؟؟
يجب ان يعلم الجميع ومن خلال معرفتي بهذين المكونين المهمين الشعب الكردي وشعبنا المظلوم من شيعة العراق ان خلاص العراق من الظلم والطغيان لن يحصل الا بهما معا وان اي تفكير بسلبهما حقهما معناه  العودة الى نقطة لن تكون كما في السابق بل هي نقطة اشتعال حريق سيحرق كامل المنطقة وبصورة لم يعهدها الجميع ولانتمنى ان نصل اليها ..
ان الذين سيتصيدون في المياه العكرة وسيقولوا ان هذا التحالف هو على حساب هذا الطرف او ذاك هم اما جهلة او واهمون او هم طرف يهمه خراب البيت الواحد سواء اكان في الطرف الشيعي او الكردي لان الامور وصلت الى حد لايمكن البقاء والسكوت عنه فالدستور وقد انجز وتقرير مصير الحكم ونوعه في البلاد قد اقر وما على الجميع الا التنافس في الخدمة وتطبيق القانون والدستور وغير ذلك يعني فوضى وصراخ لاموجب له وعلى جميع من يعتقد ان الامر يعني الغائه ان يبحث في توجهاته وتوجهات هذا الحلف الاستراتيجي المهم فان وجدها تلتقي معه فليلتحق به وهو امر يسر كل عراقي شريف وان وجد ان توجهاته تتعارض معه فليمارس حقه الدستوري في الاعتراض والممارسة العملية الصالحة لذلك الحق ووفق الدستور والقانون وتحت قبة البرلمان ..
ان هذه المرحلة العصيبة من تاريخ العراق ومايجري من مؤامرات هائلة للغدر بحق غالبية هذا الشعب بغالبية مكوناته والبيع والشراء به وحرب التناقضات الاقليمية والدولية  والتي يدفع ثمنها عشرا ت الآلاف من ابنائنا وخيراتنا تتطلب من قيادتنا ان تجد حلا ما ولايمكن الاستمرار والمراوحة  والقبول بامر الخراب الواقع وكان ان تم هذا الانجاز المهم للغاية الذي يتابع العملية السياسية يجد ان الائتلاف تتنازعه اختلافات في وجهات النظر وهي اختلافات صحية وجيدة ومطلوبة ومن حق اي طرف ان يعتقد مايشاء ولكن ان يمارس اختلافه والوصول الى الغايات عبر الدستور واحترام راي الاغلبية وفي كل النواحي وراينا كيف ان اخوتنا واحبتنا في حزب الفضيلة مارسوا كامل حقهم واختاروا الانسحاب واعلنوا انهم لن يرتبطوا باجندة مكون اخر حتى تتضح الصورة ويقتربوا مع رؤى طرف يجدون فيه مايناسب فكرهم وخياراتهم واعتقادهم السياسي وهكذا فعل اخوتنا واحبتنا في التيار الصدري واجتهدوا بان ينسحب وزراء الكتلة من الحكم وان يعلقوا فيما بعد تمثيلهم في البرلمان وهذا حق كفله الدستور لهم  وهؤلاء الاخوة لهم اعتقاد مشروع في مايعتقدوه وهم خارج خيوط لعبة الطرف القذر والمتآمروالمدعوم اقليميا ويرى المراقبون ماتفعله كتلة التنافق واخيرا يخرج علينا الدليمي من على قناة الفسق الاعلامي الجزيرة ويقول نحن نعلق حضورنا في البرلمان وعلى الباقين ان لايتخذوا اي قرار حتى ونحن معلقين !!! ولم يقل لنا هذا الخرف المعتوه الارهابي المخضرم متى يعود من تعليقته العصماء ؟؟ او هو لن يعود حتى يخربها كما يعتقد ويحلم ويبكينا على عشها  وعلينا الانتظار تحت سوط رحمته .. وهذا علاوي والمطلك ومشعان   وما يمارسوه من حراك خارج الاطر الدستورية والقانونية وتعاونهم مع اجندات خارجية مقيتة باغضة للشعب العراقي وغالبيته المعروفة وتقود هذا الدعم مملكة ال سعود والاقليم العروبي الخليجي المصري الاردني التركي وبكل ثقلهم  وبالتالي يمكن ان نرسم الصورة الحقيقية لهذا الوضع  وهو ان  حالة الحكم والعملية السياسية امام شلل محتمل وقريب جدا ومن خلال هذا الاشلال يتم اختراق هؤلاء  المتآمرين وباجندات اعرابية  بعثوهابية  لعمق الجسد السياسي وهو امل سيخيبه ابناء الجبل والهور وسيقبروه في مهده بعون الله وقوته واملنا باخوتنا واحبتنا في التيار الصدري والفضيلة الانتباه للامر جيدا والنظر لمصلحة الغالبية المظلومة والمهددة وهم ضمنها وفي اولويات اجندة الالغاء البعث عروبية  وان يلتحقوا بهذا الحلف الذي يصب في مصلحة قواعدهم من ابناء شعبنا الشيعة المقهورين والمهددين بالابادة من قبل كل الاطراف الاقليمية والدولية وهو الحلف الداعم للاستحقاق الانتخابي ولحق الائتلاف عموما ومن يراه مناسب للتعاون معه ولن نضيع في البحث لان شعبنا الكردي قد ارتبط مصيره بمصيرنا والعدو كما اسلفت واحد والابادة ستكون للجميع واولهم وكما يرى المراقبون هم ابناء المحرومين والمسحوقين من غالبية العراق والحرب الشرسة التسقيطية على ابناء التيار وعموم الشيعة والكرد هي في اوجها واوضح صورها واصبحت بالاسم والتصريح الواضح واي متابع يعلم ذلك ..
ان مايحصل من انسحابات من العملية السياسية ومن قبل اخوتنا في البيت الشيعي الواحد انشاء الله انما هي تصب في صالح اعدائنا جميعا وترون كيف استثمرها الصداميون اليوم وكيف ان الدليمي علق كتلته بالتزامن من اجل اشلال العملية السياسية وايضا ان هذه التصرفات تخدم اجندة بقاء الامريكان لفترة اطول لان فشل العملية السياسية معناه الرجوع الى المربع الاول اي بمعنى بقاء للاحتلال اطول وبالتالي ان الصبر والمناورة والتفكير بالمصالح العليا للغالبية هو واجب تحتمه المسؤولية القيادية لكم جميعا ..
ان من يعتقد وسيسوق مقولة ان تحالف حزب الدعوة والمجلس هو غدر بهذا الطرف او ذاك انما هو يؤسس لاحتراب اعلامي يؤدي الى توتر داخلي وعلى القواعد ان تلتزم باحترام القيادة وتترك الامر والقرار لهم وهم ادرى بمصالح البلاد والعباد وان اي انجرار لتسويق خلافات جديدة في ساحتنا الشيعية انما هو يخدم اجندة القتل البعثصدامية والاجندة الوهابية التي تراهن على اي ثغرة لتنفذ منها وهذه فرصتها ولكن املنا بحكمة القيادات جميعا كبير وهي ادرى بمصالح هذا الشعب المنكوب وعليها ان تلجم الاصوات النشاز التي بدات تدس سمومها هنا وهناك بصورة غير مسؤولة وغير مقنعة لان هذا التحالف هو تحالف يخدم العملية السياسية والانجازات التي انجزت وهي ثورة تصحيح ولادخل لها بتركيبة الائتلاف كأئتلاف والتحالف الكردستاني كتحالف خاص وبالتالي هي دعم للعملية السياسية ونتمنى ان يتم هناك تغيير وعودة للاستحقاق الانتخابي والتقدم بخطاب موحد لقوة الاحتلال قوامها ان كفاكم محباة لهذا الطرف او ذاك وان من مصلحة الجميع دعم العملية الديمقراطية واستحقاقتها وعدم الرضوخ للابتزاز البعثي الارهابي لان البديل هو صناعة ثوار حقيقيون حينما يشعروا ان هؤلاء عادوا لحز رقابهم وهم مسؤولون في الدولة تحت غطاء المصالحة وتسليح الفصائل الارهابية التي شاركت بنحر شعبنا طوال السنوات الماضية  فانهم سيكونوا في حل من هدوئهم وصبرهم وسيكونوا امام خيار واحد هو الانتفاضة العارمة وقلب الطاولة على الجميع ..
اذن الجواب على السؤال بكل بساطة هو ان عاد البعث واجندته المعروفة  فان الخراب والحرائق ستحرق وتخرب العدو قبل ان نصاب نحن بشئ ولن تسلم امريكا من الخسارة اضافة الى المنطقة والبديل هو الاستحقاق الانتخابي والعمل بالدستور والتعاون مع اهلنا وشعبنا في الصحوة الباسلة لان في ذلك النجاة والنصر لكل من يهمه مصلحة العراق وشعبه .
لنقل لهذا التحالف المبارك  بوركت ولنشجعه ان سار على منهج خدمة العراق وان اخطا او انحرف عن مصالح شعبنا لاسامح الله فانا اول من سيحاربه بالكلمة والنقد البناء لا الهدام ونتمنى لمن سعى اليه  وانجزه التوفيق والسؤدد .
احمد مهدي الياســــري
alyassiriyahmed@yahoo.com


31
الفدرالية مخرج وحل سيمتص فوضى الانسحاب الامريكي

احمد مهدي الياسري

ولكي لانبقى رهينة التجاذبات السياسية والمصالح الدولية والاقليمية , ولكي نحصن العراق من الضياع ومن تلاعب المراهنين على خلق الفوضى العارمة من اجل اقناع القوة الكبرى بانهم خير بديل وخير من يضبط الايقاع وهم خير من يجعل الامر وفق مايشتهون ويرغبون ,كما في ربوع الامة المهانة من الغرب العروبي حتى حدود من باعوا الاوطان والانسان في سوق البهتان ..
الفدرالية لمن يستهين بها اصبحت امرا ملحا وواجب التطبيق لا لشئ سوى لانها الحصن الحصين والذي يمكن الركون اليها كوسيلة ناجعة ومهمة لحفظ حقوق هذا الشعب الذي يتعرض للابادة الجماعية وبصورة قل ان يكون لها مثيل في التاريخ وخصوصا انها تحدث في القرن الذي يعتبر ذروة القرون في الوصول الى ارقى حالات التقدم التكنلوجي والعلمي ولا اقول الحضاري لان مقومات الحضارة لاتتوفر الان وهذا امر يحتاج البحث فيه الى مجلدات لايسعها الموضوع الان..
ولكي لانبقى رهن التجاذبات السياسية الداخلية الامريكية والتي تسرع الخطى نحو اتساع الخلافات الداخلية والخارجية حول جدوى وجودها وبقائها في العراق ولان في العراق امة ترفض الذل والخنوع ولن تتقبل بقاء الحال كما هو الى ابد الابدين ولا الى سنة اخرى من سني القتل والتدمير وتعطيل المسيرة الطموحة لهذا الشعب الابي الذي يتطلع الى الحرية والتقدم العلمي والخدماتي وحكم امره وفق اسس رصينة تنقله من مرحلة الدمار الى مرحلة الحياة والنهضة الشاملة ..
الامر يعني ان من امسك بسيف الذبح ونحر من نـَحَرْ وهدم ماهدم وحطم ماحطم واحرق ما احرق ومن خلفه امة باغية تدفع بكل ماتملك مسرجة ملجمة متنقبة  بغطاء الشر والحرق والدمار لكي لايصل حر ابي لحيث العزة والنجاح ذلك النجاح الذي ان حل سقط المتهاونون بقيم السماء والارض فهو جاد في انه لن يقف حيث نجاحنا ولن يرقد ونحن نمسك بزمام حريتنا ولن يطفئ نيران حقده مادام في عروقه الفاسدة دم الاشد كفرا يجري ومن خلفه امة ابت الى ان تكون مصداق قول الله عليها لعنة الله والناس اجمعين..
لماذا الفدرالية ؟؟؟
سؤال مهم ومهم جدا وجوابه :
من خلال الفدرالية ومن خلال تشكيل الجيش وفق اساس حماية كل اقليم بواسطة ابنائه ورجاله كقوى امن تحمي الدستور والدولة والاقليم والانسان من اي شر قادم عليها سواء اكان شرا عسكريا خارجيا او هو مروق وعبث يتجرأ العابثون باتيانه كحلم سخيف يعتقدوه او هي خلفية تخلف واعتقاد سفيه بامكانية الانقلاب والسيطرة على مجمل هذا الشعب الذي عانى ودفع غالي الاثمان نتيجة حماقات المنقلبين على الاعقاب والنتيجة الانفال وحلبجة والمقابر الجماعية في كل شبر من ارض شيعة الله ورسوله وايضا مناحر الغدر بحق شرفاء السنة وماجرته على الزرع والضرع والحرث والنسل من ويلات لاتسعها هذه المساحة الضيقة من الحديث ..
من خلال الفدرالية يمكن للكردي ان يحمي ويدافع عن كيانه وانجازاته وماحققه لابنائه واخوته وشعبه وهو يفعل ذلك الان وهو نموذج يحتذى لا بل يجب الاحتذاء به بقوة وعلى الجميع الركون الى ان الامن النسبي في تلك البقعة ماكان ليكون لولا ان ابناء الاقليم حصنوا انفسهم باشد حصن وهو حصن التوحد في الكلمة والحركة والتعاون وتوزيع المهام كل باتجاه هدف واحد هو حماية الانجاز وقبله ومن خلاله حماية وتحصين الانسان من الابادة التي لايتمنى ان تتكرر مرة اخرى ..
تحتم هذه التجربة ويحتم واقع الجنوب والوسط الذي ينعم ايضا بامن نسبي يختلف عن مايحدث في المناطق التي تسيطر عليها قوى الاحتلال ان نفكر بجدوى جدية تحقيق وتطبيق امر الفدرالية كنتيجة ايجابية تحصن الشعب الذي يتعرض للابادة الجماعية وذلك من خلال ترسيخ تلك التجربة كواقع دستوري مهم وكتجربة ادارية ناجحة في اكثر البلدان حداثة وتطورا ولان الامر في العراق له من الخصوصية المتفردة حيث تتكالب عليه المحن والاهوال وتآمر الكثير من اوباش التاريخ ولانه خرج للتو من تجربة الدكتاتورية البغيضة والطغيان والجهل الحاكم فهو غير راغب بالعودة القهقري وارجاع عقارب الساعة الى حيث دوامة الفناء ..
الفدرالية هي الحل الناجز وعلى كل عراقي غيور يهمه الانسان قبل اي شئ فلاخير في ارض وشعارات يقدم الانسان على مذبحها كما فعل قذر الامة وقزمها وجبانها وساقطها وصدامها وامثاله من رعاع الحكام الجهلة خيرة رجاله وعلمائه ونسائه واطفاله  من اجل ان ينعم ابناء الطغاة بنعيم مقيم وقصور ومجون وبذخ واسراف وعنجهية قل ان مر في التاريخ القديم والحديث مثيلها ..
الفدرالية هي حصن من لاحصن له وهي وان كانت في عرف من لايعترف بعرف الحق والانسانية موجة تقسيم كما يدعي وهو الجاهل الغبي الخبيث الخنيث ولايمكن لنا ان نعتقد قيد انملة ان هذه الامة ستتركنا نحيى وننعم بخيرات وطننا وعبق نعيمها الذي يغرق الارض والقمر لو قيض له من الابطال الضراغم من يقودوه حق قياده ويعطوه من القدر حق قدره عدلا وانصافا وعلما وتحدي وقوة ..
الفدرالية تكون كما هي الان وفق حالة واقع حال حتمته علينا شدة الدمار وقسوة من يدعون الاهل والعشيرة والعروبة والاسلام  ومن يقول انها تقسيمات انفصالية وطائفية فهو واهم لان التقسيم في وجود القتلة هو الاكثر ترشيحا لان يكون المتصدر لواقع حال العراق ولان اهلنا وانفسنا ابطال الغربية وفرسان الصحوة المؤيدة من قبل كل عراقي حر ابي كردي قبل العربي شيعي قبل المسيحي قد هبوا لاحتلال موقع صدارة القوة والانتقال الى حيث ما جعل اوباش الضواري الصدامية وقواعد التخلف القاعدية المنزوعة العقل والضمير والقيم الانسانية في حالة من الترنح والسقوط المتوالي سياسيا واعلاميا وفي كل النواحي فحري بنا ولانهم ايضا سيتعرضون للتفكيربابادتهم وانهاء عزمتهم المعطائة وثورتهم البنائة وحميتهم الرائعة ان نحصنهم من ان ينال منهم مارق وهم الاحرى بحماية مواقعهم وانجازاتهم وكيانهم المخضب بدم الشهداء ابتداءا من شيخ الصحوة الشهيد السعيد اسامة الجدعان رحمه الله ومن سقط معه ومن خلال نخوته العشائرية الفذة حتى وصل الامر الى ان يكون بين يدي خير خلف لخير سلف تلك الرجال التي تستحق ان يقبل جبينها وان تكتب ثورتها وصحوتها في سفر العراق كحالة جديدة قديمة تتكرر مع تكرر الرجال الرجال في مفاصل الامتحانات والاختبارات  الصعبة والعصيبة وتلك لعمري نصرة الحق في اصعب حالة وادق مفصل ولانهم قدموا مايليق برجولتهم فهم الاحق والاعرف بكيفية صون انجازاتهم التي تحتاج الى مكان وحدود محمية وقت وزمن ليس بالقصير لكي تتطهر الارض ومن عليها من شوائب الجهل والغطرسة التي حكمت تلك المناطق والعراق بحكم الحديد والنار والشعارات البالية والخرفة والتي تختبئ خلفها خلفية سادية مقيتة وعنجهية اجرامية سفيهه وفدرالية اقليم الغربية الموحد اصبح ضرورة حتمية لحماية الاصلاء من الابادة المحتملة والتي لن تكون بعيدة عن واقع الامة المهانة والغادرة وبعث رغد وابيها النافق  ..
ثروة العراق هي لكل حر ابي شريف يعطي العراق مايستحقه من الجهد نتقاسمها بالقسط والعدل ان كان الحال يسير نحو اتفاق الجميع على ان حقنا جميعا في الحياة حق شرعي اقره الله والانسانية جمعاء ولافرق بيني وبينك مادمت لاتبخسني حقي وفق ضوابط تحمي الجميع من الغدر والانقلاب والفدرالية وتوزيع الثروات بالتساوي هي الحل في هذا الاتجاه اولا ..
الارض هي ملك للجميع مالم يفكر اخر بان يستولي عليها ظلما وعدونا ولكي يحصن كل انسان مساحته وكيانه وقومه وعقيدته وانسانه فعليه من خلال الفدرالية ان بني الوطن والاقاليم وفق مبدا وحالة توزيع المهام والادوار كل صاحب ارض يبني ويحمي ويعمر ارضه وفضائه وعقله وانسانه وفق رغباته وحريته واعتقاده المكفول انسانيا ودستوريا وشرعيا وان يتبادل مع اخوته المنفعة والخيرات وعراقنا تنوع بفضل الله بالكثير من الثروات الزاهرة ..
الانسان هو اخو الانسان يلتقي معه  حينما تتكاتف انسانيتهم ويفترقون كل الى بيته ان فكر الاخر بسلب حقه الانساني ... ومن خلال الفدرالية يتحصن الانسان حيث اهليه ومن يهمهم امر حياته ورقيه فيما على الاخر ان يفكر بانه منبوذ في موقعه وان كان يفكر بالتعدي على الجمع الغالب وهو الصوت والحركة والايقاع النشاز المفرد المتفرد بالغطرسة والقسوة فعليه ان يؤدب قبل ان يقدم وان يوضع له الكابح قبل ان يهم بالانطلاق الارعن والفدرالية خير كابح لاي متغطرس يفكر بعودة الماضي التعيس ويتخذ من القدوة الضالة جرذ الحفيرة الحقيرة قدوة وفخرا وتلك لعمري شعارات حملة شعار المقاومة اللقيطة والتحرير الذي يقوده اخوة صابرين وما ادراك ما صابرين تلك الاشباه التي تترحم على اجبن واجهل واقذر طاغية مر في التاريخ وتعتقد انها ستمر  ونقسم بعظمة الله وجلاله وبدم كل شهيد ودمعة كل يتيم وام واخ وحبيب واب لن تمروا الا على اوداجنا وعلى جثث شعبنا كحكام للعراق جدد يتجدد مع عودتهم سيل الدماء بابشع مما يجري واقسى ..
ان من يسمي الامر انفصال او يفكر بانه حالة تقسيم ذلك امر يعنيه وشان لايعنينا ومن يتدخل من اطراف العروبة التي قسمت الامة بين واطئ وتافه وخائن وجاهل ورعديد ومعتوه وتزايد علينا بالوحدة والصف العروبي والقومية لايهمني رايها السفيه لانها لاتطبقه بينها وكلما مر الزمن اتسعت فرقتهم ونقول لهذه الامة كلك عورات ولنا اللسن فحذاري من دس انوفكم في جيفكم تلصقوها بنا وهي فيكم الصق لانكم بهذا المنطق تعيدون الى اسماعكم صدى مقزز قبائحكم ولن تجنوا ونقسم سوى الخيبة والخذلان وان نويتم احتراقنا فالحريق سيطيح قبلنا باقذر رؤوسكم وقتلانا في النعيم وجيفكم في جهنم وحميم مقيم ..
قد يقول قائل مابال بيتنا الداخلي في الوسط والجنوب منقسم حولها ؟؟؟
نقول نعم هناك من يرفضها كحالة تحت ظل المحتل وتلك لعمري حالة اصبحت لاتقنع ذوي اللب والعقل لانه هو المحتل من يحرض على ان يسلبك حقها ونعيمها وهو من يحمي قتلة الابناء ومنفذي تدمير الاسواق والحسينيات وهو الذي يحمي من يحرض على ابادتكم ويدعي انكم الموت وفرقه المجندة متناسيا انكم تدافعون عن انفسكم ومحروميكم واهليكم والمقدسات والسوق والبيت البالي المهدم منذ ان رفعت شعرات الوحدة والعروبة والاسلامويات المزيفة وهو المحتل من يحمي رافضيها بقوة لانها ستؤسس لحقن دم الصدري قبل البدري والعدوي قبل ابن الفضيلة وووو...
ليعلم احبتنا الرافضون لها ويقولون انها طائفية او تقسيمية او محاصصية انهم في عين الاخر اشر الخلق واحقرهم ونقسم ان العروبة والبعث الذين يستميتون اليوم للرجوع له ذلك الكرسي الاموي انهم اول من سيبيدكم وستكونوا وحتى اقول ذلك لعلاوي المترحم على البعث وللخالصي ولمن سار درب جهاد الضواري المغمس بدم الطفل الرضيع والشيخ الوجيع انكم ستكونوا اول المذبوحين من القفى وانكم لن تنالوا سوى الندم وينطبق عليكم القول الشهير اكلت يوم اكل الثور الابيض وسيكون مبررهم ان من يخون شيعته لن يكون امينا على غيرهم وتلك سنة من يلبس جلدا غير جلده ومن يعاشر العقارب راضيا بحالها لايقبل منه ان يتوجع من قاتل لسعها ..
استمعوا الى الخطاب الاخر والى الاقليم الذي يسعده ان يبتعد صدري عن دعوي عن بدري او دعوي عن مجلسي عن فضيلة وعلان عن فلان, استمعوا الى انفاس السم والحقد التي تغذي الفرقة والفتن , استمعوا الى ازيز رصاص الغدر الذي يفتك باهليكم ونسائكم ومقدساتكم واعلموا انهم يقصدوكم دون غيركم واعلموا ان من يمرق عن تياراتكم ولايحترم القيادة والتنظيم ويتطاول برفع السلاح يقتل اخيه ولحمه ودمه ولايقف الا ببيان دعوة وقف نزيف الدم لهو انسان غير جدير بان يكون من جملة ابناء علي والحسين ذلك العلي والحسين والآل الذين ما اتوا الا لكي يعصموا الدم ويحموه من ان يسفك بغير حق وعدل ..
اخوتي انكم معنيون بالابادة واعلموا ان لاعلمانيتكم ولاعمتكم ولا اسمائكم ولامن يركع لعروبة وسلطان جورها ولامن يتبرقع بعجيب القول واجمله وهو الد الخصام انه ستنجيه من الفتك بعد حين بيد الغدر التي تعلمت ان الاطاحة بالاب بيد ابنه او ان يفتك القائد برفاق دربه وان يتمسك منحط بحكم رعاعه لايفارق كرسيه الا وهو على آلة الحدباء محمول او ان يبقى على كرسيه بقدر مايقدم من خيانة وبيع للضمير والانسانية ..
اخوتنا المعارضون للفدرالية بغير سبب وجيه مقنع  ان ماتفعلوه حالة لن نقبلها بعد اليوم ولان ثقل العقيدة وحمية قول الحق فينا تحتم علينا ان نقولها اليوم لكم اننا لن نسمح للامر ان يستمر وفق رؤى لم ولن توصلكم وشيعتنا بالخصوص سوى الى الموت المحتم والانتحار الغير مبرر ولايمكن لنا السكوت على فرقتكم وتنابزكم بالالقاب والشتائم ورشقات الرصاص والحقد الدفين والكراهية المبيته وثورة التباعد والتنافر فانتم اليوم احرى بان نحميكم من انفسكم وان نجبركم ان استمريتم على هذا الحال من الهوان والتهاون ان تتنحوا وتتركوا الامر لرجاله ورحم الامة ومن انجب صلب  الضراغم لما يعقم بعد ..
الفدرالية وتوزيع مهام البناء وحماية الاقاليم على ابناء ثلاثة اقاليم كردية وغربية وجنوب ووسط امر مهم وملح وهو كابح سيمتص شر الفوضى التي يتخوف منها الجميع في حال حصول انسحاب امريكي من العراق وعلى الجوار الاقليمي ان يتيقن اننا كشيعة لنا عمق عميق في تاريخ الكون ولنا النصر عادة وكرامتنا من الله العزة والرفعة وما من يد امتدت لقطع اوداج الحسين او الصدر الا وكان مصيرها كمصير ابن ملجم او يزيد او نهاية قزم العوجة او كمصير من كان كلبة عوت فسميت بمعاوية له اليوم من ذكريات التاريخ رمس خربة في ارض الشام عليه الكلاب والسائبات تتغوط ..
الفدرالية هي حصن لاهلنا في الغربية وعشائرهم ورجالهم الذين من المؤكد ان امة الاعراب لن تنسى لهم صحوتهم ومن المؤكد هي في عرفهم اي الاعراب غدرة حاشاهم من ذلك وتلك الامة التي لا تتكلم عن انجازات الصحوة وماتفعله لهي وكاني بها ولسان حالها يقول من اين خرج لنا هؤلاء الذين جعلونا نخرس ونلقم افواهنا بماتحت اقدامنا وماذا نقول لفعل يفعلوه ياتيه الروافض وخونة الكرد وهم محسوبين على ابناء السنة و كما يتناول الاعراب ذلك بحق من هم تيجان راسهم وهم عزة وفخرالامة التي هانت واستهانت ..
الفدرالية حصنت اهلنا واحبتنا في كردستان الخير والحب والطيب ولازال اهلنا ونتمنى لهم المزيد المزيد من الزهو والرفعة والنجاح وتحقيق انجازات البناء والاعمار والامن للانسان الكردي المحروم ردحا طويلا من زمن القسوة والالغاء والتهميش والابادة ...
بقيتم انتم ياشيعة الله ورسوله وال بيته الاطهار ياطيب الارض وقاني الدم فهلا اجبتموني علام خلافكم وتباعدكم وعلام انتم كل بما لديه من ايتامه فرح يبكي بدمع احمر دما لادمعا والامة الباغية تتفرج مزهوة فرحة  !!!؟؟؟
سؤال اجيبونا عليه وافرحوا اليتامى والحيارى والسكارى وماهم بسكارى  بتاسيس المجلس السياسي الشيعي الاعلى وتاسيس القيادة السياسية والادارية التي تقود اقليم الوسط والجنوب الى بر الامن والامان وانقذوا ثقل الاسلام والعراق من الابادة والتبعثر ولعنة الله على من يقرأ اوجاعنا ولايحرك ساكنا في اتجاه وحدة الصف ورص الصف وتحصين الصف وانقاذ الانسان الذي لم يجتمع في كربلاء بحزن وبكاء الا بحثا عن قائد يقود الجميع الى حيث النصر الناجز .
احمد مهدي الياســــري
a67679@yahoo.com

32
  ويحكم انكم تسفكون دم الحسين باسم الحسين احمد مهدي الياسري

رباه احقا مانراه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هل خلت ارواحكم وقلوبكم من الخوف من غضب الله ؟؟
مالذي يجري وكيف ولم ندعي اننا بشر ؟؟
ويحكم ايراق دم شيعي بيد اخيه الشيعي والامة تتفرج  ؟؟
ايراق دم الحسين كل ساعة وشيعته واعلام شيعته تتفرج ؟؟
ويحكم من غضب الله .........
ويحكم وويحي من سخط الله ..........
ويحكم ياشيعة الله تدعون انه دم الحسين وتسفكوه ........!!!!!!!!!
ويحكم شيعة بغداد والناصرية الدامية اليوم والسماوة بالامس والنجف وكربلاء ووووو انكم تسفحون دم الحسين بدم قذر بارد .....
اما اهتزت ضمائركم وانتم تضغطون على زناد الموت غيرمبالين بالروح التي جاهدنا وخسرنا الملايين الملايين من خيرة الامة وافذاذ العلماء على مذبح الشهادة من اجل ان تحيا الامة ويستمر دين الله على الارض ؟؟
ويحكم ايها القاتل والمقتول لقد ضاع العدل بينكم فما عدت اعرف ايكم الظالم وايكم المظلوم وايكم العن المقتول ام القاتل ام الجريح ام من عبئ لكم السلاح ام من افتى لكم بفعل ذلك .؟؟؟
ويحكم أتضغطون الزناد زناد الموت وعداكم تستبيح حماكم وتروم سبي النساء والحرائر واسقاط حق الحسين وسبي زينب مرة اخرى ؟؟
ويحكم ان لم تكونوا تفقهون الامر وتاتون ماتاتون فانتم شر الامة وان كنتم تفقهون الامر وتاتون مايهز العرش باراقة الدم الاكرم من الكعبة وتنصبون انفسكم القاضي والجلاد والقبر والتابوت والمغسل والكفن فانتم والله اشراشرار الامة لا بل انتم الشيطان الرجيم عليكم لعنة الله والناس اجمعين ؟؟
لعنكم الله اتقتلون الحسين وتطلبون ان نصمت ؟؟؟
لا ورب الكعبة ولعن الله مشعلي الفتن ولعن الله من يرفع السلاح ليقتل اخيه في الدم والعقيدة والمذهب والانسانية ؟؟
لعنكم الله ولو كنتم باي اسم تدعون لانكم ملاتم قلوبنا وقلب الحسين الما ونزيفا وقيحا  ؟؟
لعنكم الله يامن تعطون اوامر سفك الدم المحرم سفكه .............
لعن الله من يسكت على ذلك ولايحرك ساكنا ..........
لن انادي احد فالذي اعتقده ان لاحياة لاناديها وعليك ياعراق علي والحسين العفا....
ويحكم الان وقد تمنيت لو ان صداما بقي لم يسقط واستمر يقتلنا  ....... اتعرفون لماذا ؟؟
لانه كان من يسقط حينها شهيدا شامخا يذود عن حما الله ودينه وعقيدته وينال الجنة بقولة الحق في وجه اقذر سلطان جائر ....... اما الان فاين يذهب القاتل والمقتول بدمه الذي يسفك ؟؟؟؟؟؟؟
ربي ان كان قومي قد فتنوا في متاهات الردى والفتن فاهدهم صواب الطريق وقيض لهم من يخشى الله ورسوله يعلمهم الدرس الاول والاخير وانا لله وانا اليه راجعون .
احمد مهدي الياســــري
a67679@yahoo.com

33
ماذا لو كان ابو ايوب او الزرقاوي او اسامة شيعيا ؟ احمد مهدي الياسري

ثلاثي لم ياتي من فراغ , ثلاثي واصول وومنبت وتربية وقيم لها مداليل كبيرة في التعريف بحقيقة الحالة وتشخيص محور الشر والظلم والقتل والعمل على تدمير الاسلام والانسانية , ثلاثي يعطيك الاطلاع ولبرهة قصيرة على اصولهم انطباع واحد يتمثل بخلفية هؤلاء ومن خلفهم تلك امتهم المنقلبة على الاعقاب لن تضر الله شيئا ويصلك احساس صادق بكم هوهائل مايحملوه من الحقد والبغض لكل اشكال الحياة الانسانية تلك الحقيقة الناصعة في ان من نطق بهلال الشيعة بالفم الملآن ومن اتهم الشيعة بولائهم الى ايران ودعم ال سعود باتجاه بغض الشيعة وما ادراك ما ال سعود وعلماء ال سعود ولايحتاج هؤلاء الى شرح وتعريف هؤلاء جميعا قاسمهم المشترك مناصبة شيعة رسول الله العداء وحينما يذكر اسم ال سعود بحد ذاته يتبادر الى الذهن بسرعة البرق ويتذكر شرفاء العالم والشيعة بالخصوص معنى الحقد والتربص بالانسان المحب لمحمد وال بيت محمد صلوات الله وسلامه عليهم وعلى آلهم اجمعين ولكل الانسانية  دائرة السوء وليس ببعيد عن الذاكرة ذلك الدعم المنقطع النظير للطاغية المقبور ابا القردين صدام ابان تحريضه على اشعال حرب الثمان الضروس وادخال العراق في حرب مدمرة من اجل سلب حق الشيعة في الحكم في ايران الدولة القادمة بسرعة البرق الى المنطقة وايضا من اجل عدم وصول شيعة العراق الى ذات المكان وهم اي ال سعود والاعراب معهم الذين صدموا بوصول هؤلاء اعدائهم التاريخيين منذ شهادة رسول الله صل الله عليه وعلى اله وسلم  وحتى قيام الساعة الى سدة حكم جوار ملاصق لهم يؤرقهم ذلك الوصول ويقض مضاجعهم اي قضيض وهم يحسبون لزحف الحالة الى حيث وجودهم مليون حساب ولذلك تراهم في قلق وانفعال وتجنيد الجنود المجندة والخزائن المفتوحة من اجل وقف مايعتقدوه الزحف الشيعي على المنطقة وبالطبع ليس هناك افضل من مرتزقة مصر والاردن من يلتقط امثال هذه النزاعات من اجل نيل المليارات من جيوب هذه الحثالات التي تسمى ملوك وهي تجهل القراءة والكتابة   ..
ثلاثة اسماء لاقذر مجرمي التاريخ البشري والانساني , ابو ايوب مصري, الزرقاوي الاردني , اسامة السعودي ,ثلاثة اوباش قتلة  تربو وترعرعو في مدرسة السلف السافل وبنتهم وغذتهم وسمنتهم مساجد الضرار العفنة ومخابرات تلك الدول لاغراض الاستعمال السريع والرمي بعد ذلك في المزابل ولكن يشاء ال سعود وال اللامبارك وال اللقيط عبيد الاردن ويشاء الله وارادة الله فوق اي ارادة وعاد المكر السئ على اهله وجنى هؤلاء المشيدون لصروح البغي والضلالة نتاج حقدهم وعاد الافغان الاعراب الى اوكارهم , في عقرديارعلمتهم الدرس الاول والاخير في كيفية ان يتحول الانسان الى جيفة , والامر ان سيعود شذاذ الآفاق اعراب التفخيخ بعد ان تنتهي صلاحيتهم من قبل الصداميين اضافة الى تصدي اخيار العراق اليهم من ارض العراق الى حيث جحورهم في بلاد العرب الظالمة والظلامية وعندها سيندم الذين غذوهم بالدم والحقد والظلم على ذلك اليوم الاسود الذي ولدو فيه ..
اليوم يستميت حكام هذه الدول الارهابية القذرة من اجل زج كل ماعندها وفي سجونها واوكار مساجدها الى ارض العراق الطاهرة ليضربوا عصفورين في حجر , قتل العراق وشعبه والتخلص من آفتهم التي ان تفرغت وبقيت على اراضيهم فانها ستفكر بازالتهم والقضاء عليهم ولهذا ترى هذا المحور الارهابي مصر السعودية الاردن يقود الامة الاعرابية والمتاسلمة في حرب (مقدسة) ضد شعب اعزل الا من قوة الله وصبر الانبياء والاولياء الصالحين وارادته الجبارة متقربا الى الله بتلك القرابين الطاهرة الزاكية  ..
اتسائل مع الحرب الدولية على الارهاب والامريكان خصوصا والتي تركز اليوم في خطابها المقيت على مصدر دولي وحيد وتدعي انه الداعم الاول والاكبر للارهاب العالمي وتغض الطرف وتعمي العين عن واقع ارهابي حقيقي قولا وفعلا ودعما مفتوحا من قبل دول محور الشر الاعرابية والتي نبع منها ونما فيها ابشع انواع الارهاب في الكون ونطلع اليوم على تقارير الواشنطن بوست وصحيفة التايمز وتقول العناوين العريضة ان الداعم للارهاب العالمي هي ايران (الشيعة) ويشن البوق الاعلامي الصدامي ومن خلال الفضائيات المرتزقة والعميلة له ذات الحملة العدائية التحريضية ضد الشيعة في العراق باسم وتهمة ايران وانا حينما اذكر ايران هنا انما اعني بها تلك التهمة وهي ليست بتهمة بالطبع بل نتشرف اننا واياهم نشترك بولائنا لرسول كريم وال اطهارلم تنجسهم الجاهلية الاولى بل جزم الله بطهرهم تطهيرا والتي يطلقها الصداميون والاعراب ومن اعلى المستويات القيادية الاجرامية الحاكمة على شيعة العراق وكانها شتيمة والنص الدقيق لها اننا الصفويون المجوس اي شيعة العراق ونحن نقول لكل هؤلاء ان ايران دولة جارة وشرف لكل عراقي ان يكون عراقي ويتعامل مع الجار الذي يمد له يد الخير برد المعاملة بالمثل واطيب والعكس صحيح واننا شيعة العراق نعلم جيدا انكم اي الاعراب والصداميون تتقربون بالحقد على شيعة العالم زلفى لاسيادكم والواضعين لبساطيلهم الامريكية في عقر افواهكم ودياركم والمذلة لكم بالاعتراف باسرائيل عدوكم المفترض والذي صدعتم رؤوسنا بانكم جبهات الصمود والتصدي له دافعين بامم من شعوبكم في اتون الذل والعار والهوان والخيانة لتأتوا اليوم تزايدو علينا بشرف المقاومة واي مقاومة ؟؟ تلك المقاومة التي تقتل امريكيا بالخطأ وعشرة آلاف شيعي صفوي متهم انه ايراني عمدا وحقدا وغلا وبغضا وهنا اقولها لكل افاق رعديد ان كان يغيضكم اننا صفويون ويزعجم ويؤرقكم اننا مجوس ويقض مضاجعكم الامر فانا والشيعة عموما في سرور لحالكم المزري واقولها لكم ان شسع نعال شيعي عراقي او شيعي ايراني او شيعي سعودي او شيعي بحريني او شيعي لبناني اوكويتي او شيعي مصري او مغربي او او او لهو عندي اقدس من كل رؤوس ملوككم ورؤساء دولكم وامتكم الفاجرة قاطبة وبالمناسبة ان كل شيعي انسان هو سني يتمسك بسنة رسول الله وال بيته الاطهار والعكس صحيح فتحية حب لانفسنا سنة رسول الله الاحرار الشرفاء النجباء وليسمحوا لي ان افرز هذه الحثالة التي تدعي التسنن وسنة رسول الله منها ومن عارها براء ..
اقول لو كانت هذه الاسماء البارزة في عالم الارهاب والاجرام شيعية عراقية من التيار الصدري مثلا او من بدر او من الدعوة او الفضيلة او حزب الله او هي اسماء شيعية من لبنان او ايران او غيرها لاسامح الله ولن نكون اعتقد ان قيامتكم ياامريكا المحاربة للارهاب ويا امة الاعراب قامت ولم تقعد ولأبيد الشيعة عن بكرة ابيهم تحت ذريعة محاربة الارهاب .. ولكن هؤلاء اعراب من ال سعود ومن مصر ومن الاردن وانتم تعلمون جيدا ان القاعدة الارهابية هي عبارة عن خليط من هذه الدول وباقي الدول التي ماعرفت العزة يوما ولا ولن تعرفها حتى قيام يوم الدين او هي تفئ لامر الله  فلم لاتصدروا قرارات بتلقينهم درسا كالذي اذقتموه لطاغية العراق ام ان هؤلاء الاعراب هم اليوم مصدر رزقكم الاكبر واهم اغبياء الارض وافضل من يشتري السلاح بمليارات الدولارات من دون ان يستعمله وافضل من يؤمر ويذل ويقول لبيك وهنا تقول لتلك الحالة التي تستحق ان نصفها بانها استهتار بالقيم الانسانية ومعايير مزدوجة وحروف تتعمدون رفع النقاط عنها لتلصقوها بغير محلها لتوافق امزجتكم الحاقدة ومشاريعكم التي باتت مشبوهه مما يجعل الصبر صبرنا يوشك على النفاذ قبل نفاذ صبركم المضحك فحذاري من مواصلة هذا المسير فذلك امر احمق وجهد اخرق وسربال ممزق ارتديتموه وطعام مسموم طبختموه في طوامير عهر نحن لها طامرون انشاء الله وكما دق الله اعناق طغاتكم السابقين فان في غد العدل  سنراكم في اذل منه والامر عند الله ليس ببعيد وان غدا في عيون الصابرين  لقريب قريب قريب ان بعد العسر يسرا ان بعد العسر يسرا.
احمد مهدي الياســــري
a67679@yahoo.com

34
عبد القادر السعدي مراسل للعربية ام مراسل القاعدة ؟ احمد مهدي الياسري



الى حكومتنا التي ارهقتنا بصبرها على هؤلاء الاوباش القتلة ..
الى حكومتنا التي لاتشفي غليل قلوب تحترق ..
الى حكومتنا التي تمارس الحلم الزائد عن حده مع اقذر مجرمي التاريخ ..
الى حكومتنا وبين يديها قانون مكافحة الارهاب ولاتُـفْعله تفعيلا ينسجم مع ما احتواه حتى بادنى تفعيل ..
الى حكومتنا وهي ترى اطفالنا تحترق في كل مكان والعروبة الارهابية تتشفى بنا وتتجول بين اشلاء حرائرنا تنقل الصورة والصوت الى من يهمه الامر ليعلن الفرح والسرور ..
الى حكومتنا نرسل رسالة حزن والم ونقول :
اما آن اوان طرد العربية الارهابية والحاقها بقنوات الارهاب القذرة ؟؟
اما آن اوان طرد كل وكالات الانباء التي تصيغ الخبر الحقيقي بصيغة ارهابية اجرامية قذرة ؟؟
اما آن اوان اخراس كل صوت يشتم العراق ويتدخل في شؤونه الخاصة ؟؟
اما آن اوان قطع العلاقات مع دول لم نجني منها خيرا لاسابقا ولا لاحقا بل جنينا ان قطعت رؤوس خيرة علمائنا وشبابنا ونسائنا واطفالنا وشيوخنا بتحرض منهم لما يزل متواصلا ومتصاعدا بصورة وقحة وعلنية مكشوفة ؟؟
اما آن اوان الرد بالمثل على اي دولة يتحرك من على اراضيها محرضي الارهاب كالضاري والعليان والدايني وغيرهم من حثالات الاعراب ويعقدون مؤتمرات تحريضية في عمان والقاهرة وصنعاء واسطنبول والجزائر والسودان والمغرب ونواكشوط يكيلون لكم ولنا اقذر الارهاب وانتم نيام لاحس ولانفس ولارد ينسجم مع الحال القاتل ..؟؟
ان لم تسمعو ماقيل في العربية اليوم وسابقا فاحيلكم الى الاستاذ علي الدباغ الذي سمع من كان يتكلم من عليها اليوم بعد اذاعة خبر نفوق المجرم ابو ايوب المصري وكانت هذه القناة تتصل به عبر الهاتف وتداخل ورد على الاسئلة فيما اتصلت القناة مع مراسلها اوالاصح مراسل القاعدة الارهابي الذي اعتقل سابقا بتهمة مساعدة الارهابيين واطلق سراحه فيما بعد عبد القادر السعدي واليوم ومن على ذات القناة تحدث هذا الصدامي وكشف عن كوامن حقده وتعاطى مع المساحة الاعلامية المسموحة والمتاحة له على انها منبر لاعطاء معلومات ودروس وعتب وتذمر للقاعدة والعشائر الابية  والقوى التي تحمل السلاح ومايسمى بالمقاومة ولم يكن مراسلا ابدا واليكم الدليل وانقل اليكم نص حديثه عبر العربية هذا اليوم الاثنين الاول من ايار وهو يتناول  خبر نفوق المجرم ابو ايوب المصري :
سالته مذيعة النشرة الاخبارية لوقت الظهيرة ريما عن مدى صحة الخبر فاجاب متحسرا باكيا ::
ان صح خبرمقتل ابوايوب المصري فان ذلك يعني ان الحكومة والقوات الامريكية  قد نجحت في جعل فصائل المقاومة تتناحر وتتقاتل فيما بينها ومقتله كان نتيجة خلافات وفتنة حدثت بين الفصائل المسلحة وبعض الاهالي ومجاميع يقودها ابو ايوب التي ساهمت بمقتله مما يعني انها تلك الفصائل تساعد في انجاح واتساع الفرقة بين اهالي مناطق عددها , الثرثار,عانة ,حديثة , الكرمة, ديالى ,الانبار وبعض الجماعات المسلحة ويعني بهم القاعدة واضاف ناصحا تلك المناطق باسلوب وقح ان مايجري هناك لايخدم سوى الحكومة والقوات الامريكية التي هي المستفيد الوحيد من هذا التناحر بين الفصائل المسلحة والاهالي وهذه التنظيمات المسلحة وهذا التناحر لايصب في مصلحتهم على الاطلاق ..
وفي لقاء معه بعد ساعة اضاف السعدي لنشرة الاخبار وعلى المباشرتقدمه ريما  التي سالته عن اخر اخبار نفوق الارهابي ابو ايوب المصري فقال وعنده امل كبير ان الامر ليس بحقيقي  :
ان القاعدة لم تؤكد مقتل ابو ايوب , والجماعات المسلحة ايضا والخبر يقول ان الجماعات المسلحة قتلته وهذا يعني ان الحكومة لاتمتلك الحقيقة وننتظر الخبر من الجماعات المسلحة لتاكيده او نفيه .. مما يعني انه مرتبط بهم وهو من سياتي بالخبر الاكيد ..
سالته مذيعة النشرة ريما ماهو تاثير الخبر على الشارع العراقي فاجاب بـ ::
ان المفخخات والعبوات الناسفة هنا في بغداد لايقوم بها تنظيم القاعدة لوحده بل هناك قوى مسلحة اخرى تقوم بها وهي تستهدف سيارات الشرطة والقوى الامنية وهي مستمرة في بغداد حتى وان قتل ابو ايوب المصري  !!!! فبالله عليكم اين الربط بين السؤال والجواب يامة الاسلام .. يامة الاعراب ... يامة البعث الصدامية .. ياحكومتنا الصامتة عن هؤلاء القتلة المجرمين ..!!!!
انتهى اللقاء بان شكرت المقدمة ريما مراسل القاعدة عبد القادر السعدي منهية للقاء ومتابعة لباقي النشرة ..
لو دققنا في النقل للخبر الذي قاله هذا المراسل الارهابي والذي سانقل لكم ايضا مافعله قبل اعدام الطاغية واثناء المحاكمة العادلة لوجدتم انه ليس بمراسل اعلامي انما عضو فعال وحلقة وصل وناقل للمعلومات والرسائل الارهابية لتنظيم القاعدة والصداميين المجرمين ..
تناول الامر واستغل المساحة المتاحة له بان افرغ من صدره الحاقد كل الغل والوجع نتيجة ما آل اليه مصير القتلة والامر متفق عليه بالطبع فهذه القناة المدعومة سعوديا والمقيمة في دولة الامارات التي طردت قناة الفيحاء من اراضيها ولم تفعل وتقابل دولتنا الامر بالمثل وتطرد اي قناة تبث من ارض الامارات وهو حق مشروع ومعمول به دوليا وخصوصا الاعراب وهذه القناة التي مافتئت تكيل الفتنة وتنشر الاقاويل المشبوهة بين ابناء العراق وتساهم في ايصال اخبار المقاومة اللقيطة الى عالم الاعراب المتربص بشعب العراق دائرة الذبح والسوء ..
عبد القادر السعدي مراسل العربية والقاعدة في العراق  كان اثناء محاكمة الطاغية ينقل تظاهرات الصداميين من العوجة وكان يجلس في وسط جموع من الازبال ووسطهم بكل حميمية رافعين صور الطاغية خلفه وامامه وعلى جنبيه وزوم الكامرة ينقل على المباشر وهو الذي حينما يكون ابناء العوجة يحتضنوه ويجعلوه وسطهم فهذا يعني انه ابن بار للطاغية وازلامه وبناته وعائلته المجرمة وهو اذن ليس من المغضوب عليهم ولو كان الناقل مراسل العراقية او الفرات او الفيحاء لقطع اربا اربا قبل ان يفتح المصور كاميرته او ينطق المراسل بكلامه وكان ان تحدث والمتظاهرون صامتون وما ان اكمل كلامه حتى قام من جلسته بينهم والجموع حوله وهو يعتقد ان الكامرة ابتعدت عنه وتناولت المتظاهرين ولكن الكامرة بقيت متوجه اليه فاوعز الى الجموع على طريقة الايعازات البعثية والعسكرية ملوحا بيديه القذرتين للجموع بالهتاف بقوة وبقي لثواني امام الكامرة وانتبه المصور وابعد الكامرة نحو الجماهير الصدامية التي هتفت بحياة ابن العوجة الاحمق... ولازال هذا الارهابي ينقل اخبار ورسائل واحداثيات الحركة للقوى الامنية الى الارهابيين تحت غطاء اعلامي مدعوم بمليارات سعودية .. وحكومتنا وقوانا الامنية تتفرج ولاتحرك ساكنا والمصيبة الكبرى انها اول المصابين بآثار هذا الارهاب الحاقد !!
تصرفات واستفزازات قذرة لم نرى من حكومتنا نحوها اي رد فعل لا بل تركت هؤلاء القتلة ياخذون كل الحرية تحت مسمى حرية الراي والديمقراطية الجديدة تللك الديمقراطية التي يتعاطى معها الاعراب ولكي يدسو انفهم وسكينهم القذر في اجسادنا الطاهرة فتكون مرحبة بها مشجعة عليها محتجة علينا ان منعناها من ممارسة الارهاب الاعلامي ولكنها حينما تكون ديمقراطية وصول الغالبية الى الحكم وان يصل شرفاء العراق الى سدة حكم العراق فانهم ينعقون ويصرخون باقبح وانكر الاصوات مطالبين بقبرها لانها بدعة وضلالة ويشحذون اغدر سكاكينهم لنحرها في المهد..
نصائح مراسل العربية السعدي هذا اليوم الى مجاميع القاعدة وفصائل الصداميين لهو دليل دامغ على مدى تغلغل الارهاب في كل مفاصل التاثير في العراق وعليه نطالب بحقنا القانوني والاخلاقي وايضا لما لهذه الشخوص الارهابية من تاثير على حياة الانسان العراقي وعلى العملية السياسية ولان امننا القومي يحتم علينا وشعبنا يتعرض لابادة جماعية بان يحصل الاتي :
اولا : طرد القناة الاعرابية ومراسليها من العراق لانها تجاوزت الحدود وايضا لنا الحق بالمعاملة بالمثل فهل تسمح مملكة ال سعود لقناة الفرات والعراقية والفيحاء بالبث من الرياض لشتم ال سعود وممكلكتهم الارهابية اضافة لى ان تم طرد الفيحاء من ارض العروبة ولم ترد حكوتنا التي طردت الفيحاء لانها نصرت شعب العراق والحكومة المنتخبة ودافعت عنها بقوة الحق .؟؟
ثانيا : طرد وكالة انباء رويتر والبيبي سي والوكالات التي تزود الجزيرة والشرقية والعربية وقنوات الارهاب بالمعلومات عبر التقارير الاخبارية واعتبار الحظر يشمل اي وكاله تزود القنوات المطرودة من العراق واعتبارها وكالات مشاركة في الارهاب وان تتابع قانونيا ان فعلت ذلك ..
ثالثا : امتناع كل عراقي او سياسي من شرفاء العراق من الخروج على تلك القنوات وان كان ولابد من الرد فعبر قنواتنا العراقية والتي هي لازالت في مستوى لا يليق بجسامة الحدث وتتعاطى مع الاخبار والالام ببدائية مقيتة ومخزية ..
رابعا : ان تجعل قنواتنا العراقية المساحة مفتوحة للرد بالمثل على كل الدول التي تحرض على قتلنا وافشال العملية السياسية ..
ختاما هل ستبقى العربية على ارض العراق ام سنبقى نحن شعب العراق وايتام الشهداء نحترق ونصرخ وهؤلاء الاوباش ينعمون بحرية التنقل فوق اجساد حرائر العراق التي يعترف القذر السعدي انها عمليات مقاومة صدامية وليست قاعدية فقط ..
سنلعنكم حكومتنا المنتخبة ان لم تستجيبوا لطلب كل عراقي ويتيم يتلوى الما وحنقا ويكاد ينفجر فيكم وفيهم وفي كل الدنيا التي تعين على حرق اطفال العراق بدم قذر بارد ولايبكيهم احد وانا لله وانا اليه راجعون ..
احمد مهدي الياســــري
a67679@yahoo.com

35
             
            امريكا وجدلية النصر والهزيمة والانسحاب والبقاء احمد مهدي الياسري

 

 يتناول الجميع خياراتهم بحرية واريحيه وفق غطاء يلائم مرتكزات مصالحهم ويبقى العراقي محضور عليه التنفس والحرية وقول مايريد او تمني مايريد او ان يسعى الى حيث يريد وفق مصلحته الاهم ..
ان قال عراقي حر شريف للامريكان انك محتل وانك تتحرك في العراق بعيدا عن طموحات غالبية شعبه وتمارس في حركتك حالة من التجاوز والسحق والطحن والألغاء قيل له انت متمرد وارهابي ويقاس ويساوى الرافض للامر وحتى وان كان باسلوب سياسي كفله له الدستور والقانون بشرذمة الارهاب القاعدي ويساوى معه ويتهم بانه والقاعدة امر واحد وشر واحد يجب حربه وابادته ..!!!
منطق معوج وموازين ومكاييل وقسمة ضيزى لا ولن يقبلها اي عراقي سوي وعليه اجد ان الامر يحتاج وقفة وتحليل عميق وطرح اسئلة كثيرة على طاولة الحقيقة وننتظر اجابات عليها من قبل الولايات المتحدة الامريكية ..
السؤال الكبير المطروح هو لماذا يحرم على شريحة من شعب العراق حينما تطالب بجدولة الاحتلال والوجود العسكري الغريب واعني بهم المطالبين حقيقة لاتجار السياسة والمزايدين والوصوليين ..؟؟ ولماذا يحلل الامر ان طالب بذلك اكثر من نصف الشعب الامريكي مثلا ويتم مناقشة الامر ان المطالب الامريكي بجدولة وجوده في العراق حق مشروع كفله الدستور الامريكي للناخب الامريكي  والعكس للعراقي ؟؟
لماذا يعتبر هنا تمرد وارهاب وهناك حرية وديمقراطية ؟؟
بغض النظر عن الاتفاق او الاختلاف في كيفية الامر ولكن هناك سؤال كبير يطرحه الشعب العراقي بغالبيته امام الادارة الامريكية وهو سؤال لم يطرح من قبل .. السؤال مفاده لماذ لحد الان تبحثون عن النصر وتنتظرون تحقيقه وتقولون في ابجديات خطابكم المسموع والمقروء والمرئي انه لم يتحقق والنصر في عرف غالبية الشعب العراقي قد تحقق في يوم اسقاط اقذر طاغية عرفته البشرية ؟؟
يتسائل شعب العراق مثلا هل ان الهزيمة التي يعانيها الامريكان او اللانصر الذي يتداولوه في خطاباتهم الرسمية  يتمثل في وصول الغالبية المسحوقة عبر قرون ماضية دامية الى سدة حكم العراق !!!! ؟؟
يتسائل الشعب العراقي مع الادارة الامريكية ويقول لها لماذا حينما تنزعجون من امر ما وكمثال حينما يرفض سماحة المرجع الكبيرالامام السيد علي السيستاني رعاه الله ان يقابل مسؤولا امريكيا وقد ورد الانزعاج حوله عبر وسائل الاعلام الامريكية والواشنطن بوست خصوصا وتقولون حينها له وللعراقيين من خلاله ,, انسيتم الفضل الامريكي باسقاط الطاغية ؟؟ وهل تقابلون امر تحريركم بجفاء ؟؟ وكانكم تعتبرون الامر عند تلك الزاوية هو الفضل وهو النصر وحينما يكون الامر بخصوص استحقاقات انتخابية وحق الغالبية في الحكم عبر صناديق الاقتراع تطلقون ضجيج وصخب وقلق وحراك هنا وهناك وتقولون عن الامر ان النصر لم يتحقق  وكل هذا وذاك من اجل امر واحد لان الغالبية لازالت تنظر اليكم نظرة قلق وريبة وانزعاج ولان هناك من يرفضكم جملة وتفصيلا نتيجة قناعات ترسخت لديه نجده محقا فيها وهو يعتقد انكم انتقائيون انتهازيون لايهمكم سوى مصالحكم فقط وان كانت على حساب شعوب مسحوقة ظلما باكملها ؟؟
امور واسئلة كثيرة تحتاج اجابة واضحة عليها واعتقد انها السبب الحقيقي وانتم تساهمون به لتاسيس مقاومة وثورة وانتفاضة حقيقية ان استمر الضغط وفق الاتجاه الذي نراه ..
انا هنا لا اقول هذا الكلام من باب التهديد بل هو واقع حال اعرفه عن شعبي والذي لم يفهم الامريكان انه شعب واخص بالامر الغالبية الشيعية فيه لايقبل ان يساوى او يقارن بكل الشعوب التي ركعت للامريكان ورضخت للذل والتبعية المقيتة وان الامر يعني ان خبراء ومخططي الاستراتيجية الامريكية عليهم اعادة النظر في الامر وفق هذه الحقيقة وهي ان يتعاملوا مع شيعة العالم والعراق خصوصا وفق الية مغايرة , اهم خطوطها العريضة عدم المساس بالكرامة وعدم تجاوز الخطوط الحمر وترك فرض الاملائات المهينة وعدم الانجرار وراء نصائح غبية من هنا وهناك تقول لهم ان الامر مع الشيعة ممكن وان يعي الجميع اننا نتقبل الموت حرقا وقطعا للرؤوس وسحلا في الشوارع واذابة بالتيزاب وتعليقا على المشانق ورميا بالرصاص والتقطيع اربا اربا على ان لانبيع عقيدتنا وديننا وشرفنا لكائن من يكون وان حصلتم على وعد من هذا او ذاك كائنا من يكون ان الامر ممكن وان كان اكبر راس يدعي التشيع فقسما نقسم اننا سنسحقه وسيسحقه التاريخ قبلنا ويرميه كاي مزبلة في التاريخ كخائن لاشرف له وسيسقط حالما ينطق علانية بالامر وان استطاع اخفائه فان حدس ويقضة المؤمن وفراسته تكشف المخفي وما تحت الاقنعة مهما اتقنت الغش والاختفاء والحربائية ..
اذن الامر وجدلية النصر والهزيمة وحديث الادارة الامريكية ان النصر لم يتحقق يعطينا انطباع واحد وهو انكم نادمون على اسقاط الطاغية وانكم تورطتم والامر هنا يحتاج منا ان نرد عليكم ونقول اننا حينما تحركتم لاسقاط تلميذكم كنا نستغرب هذه الحماقة منكم ولو كنت امريكيا لاسامح الله او انا جورج بوش والعياذ بلا لما اسقطته ولاعطيته جرعة بقاء بعد عصره واذلاله ليكون كما فعل الاحمق الذليل القذافي وهذا هو منطق الخبثاء بالطبع ومنطق الشياطين ولكنكم واعتقد ان الامر يخص ارادة الاهية كنا نتمنا وندعوا الله ان تتحقق بان يجعل الله باس الظالمين بينهم وان يسلط الله شراركم على شرار الطغيان في عراقنا وان ينتج عن الامر سقوط الجميع ولن يهمنا الامر ان سقط الطاغية وتقبلتم الامر وان يقود العراق اهله الغيارى او ان تعتبروه بعد الاقدام عليه هزيمة كما تفعلوا ذلك الان وتعتبرون الامر انكم لازلتم بعيدين عن النصر ولا ادري ماهو مفهوم النصر لديكم ؟؟ وهل يحق لنا ان نفهمه من خلال ضغوطكم وتهديداتكم لحكومة السيد المالكي المنتخبة شرعيا وشعب العراق ان لم تعيدوا البعث الاجرامي وتصالحوا القتلة وتمررو قوانين النفط وبعض الشروط فان صبركم سينفذ وان النصر الناجز لكم بعودة الجميع الى المربع الاول !!؟؟ كلا ورب الكعبة ان الامر لن يعود ونكررها على نوجذنا يمر الظلم وحيا الله الشهادة فهي خير من رؤية وجوه وسماع اصوات اللئام ..
تهددون حكومتنا التي فرضتم عليها اشباه الرجال وسقط المتاع بعث الاجرام والغدر والمخربين والقتلة وتقولون لها اليون ان صبركم بدا ينفذ ونحن من انتخبنا قياداتنا نقول لكم الى سقر انتم وصبركم وعساه ان ينفذ او لاينفذ وانكم بهذا المنطق الاعوج تستبدلون سياسة اقدمتم عليها وقبلناها وانتظرناكم طوال خمس سنوات ننتظر ان تحسموا خياركم لنصرة الشعب العراقي المنكوب بسياساتكم الحمقاء السابقة واللاحقة وهذا الشعب الذي لولاه ولولا انه لم يتصدى لكم طائعا وفق تغليب مصلحته بان اسقاط تلميذكم الطاغية الاحمق صدام هو امر اهم من اي خيار اخر لما استطعتم الوصول الى ام قصر او البصرة ولوجدتم امرا اخر يشيب له الجنين وهو امر لازال في حسبان الوقوع ان استمر امركم الاستفزازي وان استمر وبقى منطق الخسارة واردا في ادبيات خطابكم السياسي تلك الخسارة التي نفسرها انكم نادمون على اسقاط الطاغية وانكم نادمون ان وصل بسببكم شعب العراق الى حرية اختيار مصالحه العليا ووصل الحكم عبر صناديق الاقتراع وانه اختار خيار الديمقراطية والحرية وعراق فدرالي اتحادي ..
الحكمة تقول ان كنتم تريدون النصر ان توقفوا مسار الشر في ادبيات حراككم وخطابكم وان تتركوا سياسة العنجهية والطغيان والاستعمار والتسلط على الشعوب الحرة وان قبلت بعض الشعوب الذل والعار فاننا غالبية شعب العراق امر اخر وعليكم التعامل معنا اننا قوة عظمى تستند وترتكز الى قوة خالق خلقكم وخلقنا وخلق عقولكم التي تصنع اسلحة التدمير وبالتالي فهو القادر على ابطال مفعولها بكن فيكون او بخلل يصيب الاقمار الصناعية التي توجه الصواريخ وتسقطها في بطون اجسادكم او كما حصل في تشير نوبل او غيرها من كوارث اخفيتم الكثير منها اوحتى ارهاقكم وسحق هيبتكم وانهاء غطرستكم  بواسطة الثورة والانتفاضة كما حصل وان هزمتكم شعوب مقهورة عزلاء من القوة وقوتكم تجاوزت قوتها بفوارق لايمكن مقارنتها وتلك مدرسة فيتنام وايضا جنوب لبنان وثورة العشرين في العراق عبرة واعتبار عليكم مراجعته والوقوف عنده بتعقل وحكمة ..
لانرغب بالحرب والموت ونتمنى العيش الكريم ونتمنى لكم ولكل الارض السلام والاستقرار وان تنتشر ثقافة السلم والتبادل العلمي والتجاري والخدماتي وفق المصالح المشتركة بين الشعوب وعليكم الرجوع الى امر التنوع الذي وفره الله لشعوب الارض وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا واختلاف الخيرات وتنوعها هنا وهناك او ان يزخر بلد هنا بخيرلايتوفر عندكم والعكس صحيح وهو امر وضعه الله لكي يكون هناك تبادل وتلاقح وحركة ونشاط وان يبحث الانسان في الاخر عن مايكمله ويسد حاجته ولكن ليس بقوة الاغتصاب والظلم وسحق الشعوب انما بشرعة العدل والانصاف وفعلتم غير ذلك فان سخط الجبار لكم بالمرصاد ولكل افاق طاغية متكبر متجبر وان الشعوب المقهورة هي دوما من ينتصر والتاريخ يشهد.
احمد مهدي الياســــري

a67679@yahoo.com

36
هل اتفق الضاري وآل سعود على دعم القاعدة في العراق؟  احمد مهدي الياسري

تدعي مملكة ال سعود انها الخط الاول المحارب للارهاب القاعدي والذي يقوده السعودي الضال والمجرم الاحمق شيخ الارهاب العالمي وسليل المدرسة التكفيرية السفلية السلفية التيمية اسامة ابن لادين ولا خلق ولا شرف ..
وتدعي ملكة ال سعود فيما تدعيه ان هؤلاء الشراذم الارهابية يقومون بين الحين والاخر بعمليات تفجير هنا وهناك في اراضي المملكة ونسمع بين الفينة والاخرى انباء عن ملاحقات واطلاق نار هنا او هناك وكل هذا لان هناك كما يدعون خلايا ارهابية تنتمي الى القاعدة وان القوى الامنية تقوم باعتقالهم بعد محاصرتهم او هي تلملم خرابهم واشلائهم العفنة بعد ان يفجروا جيفهم القذرة في مكان ما من مملكة تفريخ الارهاب الاولى , وجل هذه القطعان الارهابية لها جنسية سعودية صرف وياخذوا فتاواهم الجهادية من المساجد السعودية الصرف ويسمعوها ويطبقوها ملتقطيها من افواه اشباه رجال تدعي زيفا انها علماء وهؤلاء العلماء السوء لهم شرعية وموقع في مملكة ال سعود ولايخفى على اي متابع ان هذه الممالك وكل البلاد العربية لايمكن لاحد ان ينبس ببنت شفة ان لم ينل رضى ودعم وغطاء الحكم ومن المستحيل ان يدلي اي عالم او سياسي بكلام من دون اخذ موافقة السلطات الحاكمة اي بمعنى ان الجميع في خدمة الحاكم والويل كل الويل لمن يفكر بتغيير الحاكم او النطق بكلمة واحدة خارج سرب الكلمات الداعمة لكرسي الحكم الهرئ...
هناك خبر مفاده ان الارهابي المخضرم والمجرم المناصر للقاعدة بقوة وحماس حارث الضار تقدم بطلب للاقامة في مملكة تفريخ الارهاب المدعية انها تحارب الارهاب القاعدي بعد ان فاحت جرائمه وثبت بالادلة القاطعة اعانته لفلول القاعدة في العراق وتقديم الدعم المالي واللوجستي  مما حدا بالسلطات الامنية الاردنية الى طرده  من اراضيها طالبة منه المغادرة حسب ماورد في الانباء وقد كتبنا والكثير من الاقلام العراقية وبالادلة القاطعة عن ارتباط هذا المسخ الخائن لدينه وعراقه وشعبه وضميره بتنظيم القاعدة الارهابي وفق مايدلي به من تصريحات واضحة اضافة الى الحصول على اعترافات من قبل ارهابيين وقعوا في قبضة العدالة اعترفوا بتمويلهم واحتضانهم من قبل الضاري وهيئته ومن يعمل بامرتهم من بقايا ازبال الطغمة الصدامية الباغية  ..
قد يقول قائل ان هذا الارهابي لايستحق ان يتحدث عنه احد بعد بروز كامل عوراته وقبائحه وبعد فراره المخزي من العراق, ارض معركته المزعومة تاركا مجاهديه ومقاومته الشريفة جدا جدا جدا كشرف صابرين الذي تشرف وهو رجل دين كما يدعي وهيئته العفنة بان يسوقها عارية حتى من عورتها التي حرمها الله على الناس وان يكون له شرف ابرازها امام العالم اجمع كما رآى وسمع الجميع ذلك وله الشرف ان يحمل شرف ايصال خستها وعارها الى قطعان العربان الذين افتى لهم الضاري وقطعان السوء في مملكة الارهاب السعودية الآيلة للسقوط كما سقط زميلهم في العار ابا القردين النافقين والذي افتى لهم وعلماء السوء بان نفوقهم يؤدي بهم  الى الجنة المزعومة والتي اصبحت مفاتيحها ومفاتيح مطاعمها ووجبات غدائها بيد ال وهاب والقوارض والضواري..
 شرف ادعاه الضاري فيما سبق عبر نعيق وعويل وصراخ تجول به بعد هروبه من العراق خوفا ورعبا كاي جبان وضيع  فالشرف يقاس في عرف الضاري بكم راس طفل تهشم وكم جسد لحرة عراقية تفضح حينما تفجر في السوق او الشارع مفخخة العار والغدرفتحيل الاجساد التي بالامس كانت حية ترابا او رمادا او اشلاء مبعثرة هنا وهناك قد يكون من بينها في هذه الايام اجساد ام او اخت او زوجة من انفسنا واهلنا السنة لا بل هذا الضاري الارهابي والقاعدة يتعاونون على الاثم والعدوان ويجوب البلاد والامصار من اجل التحريض وجمع اموال السحت لايصالها الى المجاهدين المزعومين في ارض العراق ولكم تعرضنا للشتيمة من قبل اعراب الخزي ولكم ارسل لي بعض مرتزقة الاردن رسائل تهديد ووعيد لاننا نتهمهم بايواء ارهابيين بعثيين قتلة من بينهم الضاري ويعطوه مساحة حرية لشتم العراق وشعب العراق وقيادات العراق وحينما نمس بالحق من يؤويهم تاتينا شتائمهم القذرة تترى واليوم هم من يطرد هذا الارهابي القذر فلا ادري ماذا عدا مما بدى الم نقل لكم من البداية انهم شرذمة ارهاب ولكنكم والحق يقال ازبال على بعضها تتراكم ولايجني الانسان من الازبال الا الامراض والجراثيم والموت ....
الضاري وعاره  فاحت روائحه وبلغت عنان السماء والقاعدة المجرمة الظلامية كذلك ولايحتاج الامر الى وصف وتعليق ولكن الجديد القديم في الامر هو ان تقبل دولة ال سعود او غيرها وجل دول الاعراب تدعي انها في جبهة محاربة الارهاب احتضان هذا الارهابي وهذا القاتل اعلنها صراحة وجهارا نهارا ومن اكثر من منبر انه يدعم ويناصر تلك القاعدة الارهابية واليوم نسمع في الاخبار ان ال سعود سيمنحوه اقامة في مملكتهم والغرابة كل الغربة ان يؤوي اعداء القاعدة المفترضين احد اهم المشجعين والمباركين لحراك القاعدة الارهابية !!!!!!! ولا ادري كيف يكون الامر بهذه الصورة واين الامريكان من هذا الحلف السعودي البعثي الاعرابي القاعدي وبالطبع ان الجميع يعلم ان الضاري ماهو الا غطاء او خرقة او بالاحرى خرقة اوساخ الاطفال يلبس ثوب الدين غطاء وماهو الا بعثي صدامي اجرامي قذروعبيد وضيع يستخدم القاعدة كمعبر تفخيخ ووسيلة ابتزاز يروم والصداميون وال سعود والاعراب من خلال توظيفهم واجسادهم العفنة في تدمير الانسان والعراق لابتزاز الامريكان لكي تعيدهم للكرسي وهي الان تفعل ذلك وليعلم ازبال القاعدة ان حصل الضاري والبعث الصدامي على اي موقع في حكم العراق فانهم اول من سيغدر بهم ويحاربهم ويسلمهم للموت وغدا لا بل الامر يحدث اليوم وكتبت عن ذلك قبل اكثر من عام وقلت ان هؤلاء مطية استخدمها البعث وآن اوان نحرها لعنة الله عليهم اجمعين   ..
اعتقد ان الامريكان وهم المدعين ان حربهم هي على الارهاب القاعدي سيكونوا مشاركين مع هؤلاء جميعا في التحريض والتغطية على الارهاب وعلى الامريكان ان كانوا حقيقة كما يدعون انهم يحاربون الارهاب والقاعدة ان يمنعوا اي دولة عربية من ان تؤوي هذا الارهابي الفار من وجه العدالة ومن ايتام العراق الذين سيلاحقوه ولو كان في بروج مشيده وهم قادرون على ذلك وان تساهم في القاء القبض عليه وجلبه وبقية من تؤويهم بلاد الاعراب خونة العصر الى ارض العدالة في عراق الصابرين لان في ذلك ترسيخ للقيم الانسانية والعدل وان اي رضوخ امريكي لابتزاز هؤلاء لهو سقوط وعار سيلحق بكم وسيؤدي الى سقوطكم ونحن شعب العراق لايهمنا ذلك فالامر عندنا سيان ان سقط البعث وهو الساقط بايديكم او انتهت امبراطوريتكم لاننا شعب يمتلك مقومات البقاء منذ فجر التاريخ والارض ارضنا وعلي واله بيننا فهل يخشى الذائدون بحمى الابطال الضراغم صغير الفأران المذعورة ؟؟
الامريكان قادرون على منع هذا المسخ من الحركة والدول الاعرابية ستنفذ طائعة لاي امر امريكي لان جل هذه الدول وحكامها لاتتحرك ولاتتنفس ولاتاكل وتشرب او تقترب من نسائها الا بامر امريكي وويل لمن يعصي الامر..
ان قبول مملكة ال سعود بايواء هذا الارهابي المجرم لهو دليل قاطع على ان مملكة ال سعود هي القائد والداعم الاول والاخير لتنظيم القاعدة الارهابي وما هذه الاعتقالات التي تدعيها الا صورة لتلميع لصفحتها امام العالم والحقيقة هي انها من تصور هذه الافلام وهي من تقبض عليهم من الباب وتخرجهم الى العالم لتفجر اجسادها العفنة  من الشباك وهي من يرسل ويسمح للخنازير الارهابية السعودية( المجاهدة )ان تنطلق عبر مطاراتها راحلة الى ارض العراق عبر دول اخرى  لتفجر عفونتها هناك او ترسلها الى كل انحاء العالم تحت غطاء الدراسة او المؤسسات الخيرية او ادارة مساجد الضلال في اوربا والعالم والتي هي بمثابة اوكار ارهابية ثبت ارتباطها بالقاعدة الارهابية ولندن واسبانيا والمانيا وغيرها تشهد بذلك وهي اليوم خلايا نائمة تتربص الفرص لتفجر اجسادها هنا وهناك لكي تعطي للعالم اجمع المبرر للعن وحرب الاسلام والمسلمين لان التبرير هو انهم نموذج لتهديم الصروح وقتل النفس البريئة وهم فعلا كذلك لانهم يزهقون الارواح التي حرم الله قتلها بغير نفس ..
ان مواصلة التغطية والاغماض للعيون عن مشاركة ال سعود في تمويل تنظيم القاعدة لهو وصمة عار في جبين مدعي الديمقراطية والتحضر والدفاع عن حقوق الانسان وهو دليل صارخ على استساغة مواصلة هؤلاء الاوباش في عملياتهم لانهم من يوفر مبررات بقاء القوات الامريكية والغربية في دول العالم التي يراد احتلالها بحجة الحرب على الارهاب ولكن هذه الافلام الهوليودية اعتقد ان لها اكسباير وتنتهي بمفعولها وزيفها وخروجها عن خط المنطق والعقل مما يجعل المنتجين لها في حالة خسارة لانهم يروجون لبضاعة فاسدة ..
ازالة هذه الانظمة والشخوص الارهابية الفاسدة ونشر الديمقراطية في المنطقة الاعرابية لهو الحل الانجع والذي سيجعل هؤلاء الاوباش ينشغلون في ادارة بلدانهم بدل هذه الوجوه التي لاتتقن سوى صناعة الموت والدمار والجهل والعفونة ويستعملون شعوبهم كرهائن يحركوهم وفق مصالحهم وما ينسجم مع ترسيخ بقائهم على كراسي الحكم واعتقد ان التجهيز لحرب وضرب والانقلاب على ديمقراطية العراق ولبنان وايران لهو استهتار وغباء سؤدي بكم الى حيث ماحصل في الخامس والعشرين من ايار في جنوب لبنان وعندها ستندمون اشد الندم وسيكون رجوعكم الى نقطة البداية امر صعب لان كبريائكم المزيف يكون قد تمرغ في وحل الهزيمة والامر لايحتاج الى توضيح اكثر فالتاريخ يشهد وان الله لناصر من ينصره وهو الخالق الجبار للامريكي والصدامي والسعودي ولفرعون والجميع الى زوال ويبقى وجه ربنا العزيز ذو الجلال والاكرام .
احمد مهدي الياســــري
a67679@yahoo.com

37
       
عاجل .. قمة عراقية ايرانية سورية امريكية احمد مهدي الياسري

خبر مرعب للاعراب والخونة والغدرة اليس كذلك ؟؟ ان الوضع الراهن في العراق والاقليم والمنطقة والعالم وضع استثنائي اختلطت فيه الاوراق , وتبدلت المفاهيم الجيوسياسية والاخلاقية وفي كل النواحي الاخرى  , ولكل استثناء يجب ان يكون هناك حل وحراك استثنائي ومن الغريب ان لايقدم المتضرر على تحريك استثنائاته وفق مصالحه اولا وثانيا واخيرا , قد تكون الثوابت ذات قيمة كبيرة ومهمة ولكن كم من التجارب التاريخية والانسانية اثبتت لنا نجاعة التغيير ان حًُسب بدقة وخصوصا عندما لايتعارض التغيير مع اصل الثابت او المعتقد . ولكي نكون من الحكمة بمكان فاننا هنا نناشد الجميع وباسم المظلومين والمحرومين الذين يتلقون الضربات والحرائق والنكبات فيما ينعم الساسة والقادة في صوامع محصنة ويتحركون بسلحفاتية مقيتة ويحسنون النظرية قولا ولاياتون اطراف الحكمة عملا وعليهم ان يستبدلوا امرهم الذي نراه بحراك استثنائي تحركه رسول الله سابقا ونجح وتحركته الكثير من التجارب التاريخية ونجحت  فما بالنا واخص بالذكر الجارة ايران الاسلامية  والجارة سوريا وبعض القوى في داخل العراق يتحركون الى حيث تعزيز ابقاء الحال المتدردي سابقا والاسوء انيا والاخطر مستقبلا قريبا والمدمر على المدى البعيد ان استمر الاداء على هذا النحو من اللاحرب واللاسلم تلك السياسة الغريبة العجيبة والتي باتت تؤرق الكثير والذي لايفهم جدواها ولانفهم الى اين تريدون الوصول من خلالها وهل اصبحنا من الملائكية بمكان اننا انجزنا الكمال في ذواتنا وبلداننا وبالتالي اصبحنا في استعداد كامل للانتقال لنكون ندا للاخرين ومستعدين ماديا وغيره لفرضه على الاخر ؟؟ ولا اعني الامر العقدي فهو ثابت لا اشك قيد انملة بنجاعته وانه السلاح الاقوى الذي نمتلكه فيما خسره الاخرون الادعياء ولكن الامر الان يعني الكثير الكثير فمن يحسبون بالامس وعرفا بذوي القربى اصبحوا من ذوي شحذ الاشد مضاضة من الحسام المبرم ونحن امام حلف يشابه حلف الخندق ان لم يبرز لنا سلماني محمدي رضوان الله عليه يضع لنا الحل الناجز قبل ان يعبر الطغاة الى حيث نكون  ..
نحن الذين نعيب على الاخرين ان تكون لهم رجل هنا واخرى في نقيضها وعلينا ان نحسم الامر اما ... واما.... , فتلك سلعة الخونة والمنافقين وبائعي الهوى السياسي ونحن لانرتضي ان نكون كذلك فاليوم نحن انداد للضد منا , نمتلك ارضنا ويتوسل الاخر رضانا , نصرنا الله بازاحة الكثير من العوائق التي وضعت للثلاثة ايران وسوريا وشعب العراق الذين ابتليو مشتركين بطغمة باغية صدامية قبرت في مزابل التاريخ يدعمها ذات الاقليم والقوى التي هي اليوم على مسافة قريبة جدا تحاول تنفيذ مافشل فيه الاقزام وتلك لعمري استثنائية تحتاج الى ضربات استثنائية والذي يجري هو اداء لايتلائم مع الذي يحصل فها هو قزم الاردن واليوم يصرح لصحيفة هاارتتس ويقول لها بالنص ان اعدائكم ايران سوريا وحزب الله الشيعة عموما هم اعدائنا ولن نسمح ان يصلوا نهر الاردن !!!! ولاغرابة في الامر فقد اثبت الاعراب كم هم اخسة خونة رعاع مارقين واشد فتكا من اسرائيل ذاتها حينا اثبتوا بالدليل الدامغ والقول الواضح والفعل الخسيس ابان الاعتداء الكبير والمجرم على ابناء الحسين في لبنان التي علمت واستلمت الرسالة جيدا وتلقى السيد المجاهد حسن نصر الله تلك الضربة القاسية ممن حسبهم بالامس من ذوي القربى ولكنه في ذات الوقت ايقن ان اعداء الداخل اشد فتكا من اعداء الخارج وبالتالي فالاولوية الان لهم وبعدها لكل حادث حديث ولايحتاج الامر تفصيلا ومن هي الاطراف التي قال عنها ايهود اولمرت ان حلفائنا في المنطقة والدول الاسلامية يقفون معنا في هذه الحرب النجسة ويعني بالخصوص ثلاثي الشيطان ال سعود ..اردن العمالة والغدر والخيانة .. مصر المنبطحة المبادرة الاولى بالاستسلام والخيانة باسم السلام المزعوم ..
لا اقول ان نكون كهؤلاء الرعاع ابدا وحاشا لله ولكننا نمتلك قوة هائلة لانعلمها او نعلم بعضها ومن اهم دلالاتها المؤكدة هي ان كل الارض اسرجت والجمت امرها لحربنا مما يدل انهم يرون فينا عملاقا وندا رغم قصر قامته وبطنته الترابية وانزعيته الا انه عملاقا يحسب الف الف الف حساب لحربه ولايجروء الاعداء منازلته وجها لوجه فبالغدر وحده وبالخسة وحدها وبدين معاوية بشكل ادق ممكن ان ينالوا منه ماديا فوالله نحن الترابيون الانزعيون ورغم التفكك والتباعد هنا وهناك ورغم اننا من ينام في خرائب سرق الطغاة خيراتنا وايتموا العيال والصغار ودمروا كلما يمت لحياتنا بصلة الا ان الجميع يخشانا ويعد ويستعد لحربنا واقبار مشروعنا خسؤوا هيهات هيهات ان يطفئ الظالمون الظلاميون نور الله الذي قال عنه ليتم نوره ولو كره المشركون ""وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ "" او"" لِيُظْهِرَهُ عَلَى الدِّينِ كُلِّهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُشْرِكُونَ "" وكل مايجري من تحشيد للقوى وتكالب للاعداء علينا وسعير ونفير عام لحربنا ونوايا تدمير مشاريعنا السياسية والاقتصادية والعلمية والانسانية هو دلالة واضحة وجلية من اننا نمتلك الثقل الاكبر ذلك الثقل الذي يحزون راسه وينتصر فكيف ان بقي الراس فوق اثقل الاجساد تحركه اطهر الارواح المطهرة والتي طهرت وهي لما تزل في الاصلاب الشامخة والارحام المطهرة ..
اقول للجميع واخص بالذكر من وردت اسمائهم في عنوان المقال ان للدم والروح الانسانية قيمة لاتضاهيها قيمة مادية مقدسة ولا حتى اقدس الاماكن العبادية وهذا الامر مر ذكره في اهم الثوابت الاسلامية الالاهية المنزلة قوة وتاثيرا في تاريخ البشرية حينما قال جل جلاله " وَلَقَدْ كَرَّمْنَا بَنِي ءَ‎ادَمَ وَحَمَلْنَاهُمْ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَرَزَقْنَاهُمْ مِنَ الطَّيِّبَاتِ وَفَضَّلْنَاهُمْ عَلَى كَثِيرٍ مِمَّنْ خَلَقْنَا تَفْضِيلاً " ولم يقف الامر عند الله سبحانه وتعالى كامر واجب التنفيذ والتطبيق بل ورد تطبيقا ودعوة لتلك الاوامر العادلة وعلى لسان الامين على الرسالة والانسانية محمد رسول الرحمة صلوات الله وسلامه عليه وعلى اله ومن بايعه وشايعه اجمعين وحينما ينظر الرسول  محمد صل الله عليه وعلى اله وسلم  إلى الكعبة ويقول: " ما أطيبك وأطيب ريحك، ما أعظمك وأعظم حرمتك، والذي نفس محمد بيده لحرمة المؤمن أعظم عند الله تعالى حرمة منك "  ففي هذا الكلام الصارم دلالة كبيرة وثابت لايجب ان نبتعد عنه كتحذير وتوجيه وتثقيف على اهم قيمة  انسانية محترمة وعظيمة سبقت باقرارها الالاهي اي قوانين او اعلانات حقوقية وضعية وردت وكتبت بيد بشر عاديين من المؤكد انهم استلهموها من تلك القيمة وتناولوها باهمية كبيرة ابتعد عنها مع الاسف مدعي الاسلام المزيفين والمنقلبين على الاعقاب ولن يضروا الله شيئا ..
والامر لايخص الاسلام او باقي الديانات المنزلة من عند الله فقط وجلها قد اكد على حرمة الروح الانسانية لا بل الحيوانية بغير حق ,  ولايقف الامرهنا فقط  ولكي اخاطب الجميع بما يفهموه من ثوابت يدعون انها فيهم ويتحركون ويحكمون من اجلها واقول ليست الاديان السماوية فقط هي من دعت الى تحريم قتل واستباحة الروح الانسانية بل ان الاعلان العالمي لحقوق الانسان والذي كتب دوليا ولازال يتداول منذ عام 1948 والذي اعتُمد بموجب قرار الجمعية العامة 217 ألف المؤرخ في 10 كانون الأول/ديسمبر 1948 والذي من اهم بنوده حرمة الروح الانسانية حيث يقول في بعض بنوده :
المادة 1: يولد جميع الناس أحراراً متساوين في الكرامة والحقوق، وقد وهبوا عقلاً وضميراً وعليهم أن يعامل بعضهم بعضاً بروح الإخاء.
المادة 2 : لكل إنسان حق التمتع بكافة الحقوق والحريات الواردة في هذا الإعلان، دون أي تمييز، كالتمييز بسبب العنصر أو اللون أو الجنس أو اللغة أو الدين أو الرأي السياسي أو أي رأي آخر، أو الأصل الوطني أو الاجتماعي أو الثروة أو الميلاد أو أي وضع آخر، دون أية تفرقة بين الرجال والنساء. وفضلا عما تقدم فلن يكون هناك أي تمييز أساسه الوضع السياسي أو القانوني أو الدولي لبلد أو البقعة التي ينتمي إليها الفرد سواء كان هذا البلد أو تلك البقعة مستقلا أو تحت الوصاية أو غير متمتع بالحكم الذاتي أو كانت سيادته خاضعة لأي قيد من القيود.
المادة 3 : لكل فرد الحق في الحياة والحرية وسلامة شخصه.
المادة 4 : لايجوز استرقاق أو استعباد أي شخص، ويحظر الاسترقاق وتجارة الرقيق بكافة أوضاعهما.
المادة 5 : لايعرض أي إنسان للتعذيب ولا للعقوبات أو المعاملات القاسية أو الوحشية أو الحاطة بالكرامة.
المادة 6 : لكل إنسان أينما وجد الحق في أن يعترف بشخصيته القانونية.
ولو ابتعدنا قليلا عن العالم البشري وقوانينه وما كتبه واقره واتناول العوالم الاخرى من كائنات ومجموعات حيوانية وحتى نباتية اثبت العلم انها تشعر وتحزن وتحسس العوالم الظالمة المسيئة والمدمرة لها والظروف الجيدة التي تنعشها وتزيدها اخضرارا وازدهاء ولو تناولنا عالم الحيوان لوجدنا فيه من الثوابت التي هي بمثابة حرمات لايتقبل الحيوان من اي كان ان يتجوزها واهمها روحه وروح متعلقاته كالام والابن والمجموعة ويدافع عنهم باستماتة منقطعة النضير وحتى لو كلفه ذلك حياته وتلك سنة الله في خلقه فطر الجميع عليها وهي شرعة احترام الروح الانسانية للانسان وارواح الكائنات الاخرى ايضا كل حسب ممالكه ..
بعد هذه المقدمة الطويلة نوعا ما ادخل في صلب الموضوع وما سردته هنا هو للتذكير وللجميع بان الانسان والروح الانسانية في العراق تتعرض الى ابادة جماعية وتطهير عرقي تساهم فيه اطراف كثيرة وجهات متنوعة واكاد اجزم انها جميعا تتلطخ اياديها بدمائنا تلك الدماء التي سبق وان اهلكت وافنت الطغاة وبقي قانيها شاخصا في سفر التاريخ فخرا وعزا في الدنيا وحسن عاقبة في آخرة , جنان لايحزن فيها احد وليس فيها نصب او جوع , اضافة الى بروز مشروع ضرب ايران الاسلامية بشدة وقوة تلك الجارة للعراق والمنطقة والتي يهمنا ان لايحصل لها وللمنطقة هذا الامر لانه الكارثة للجميع وهي ليست بنزهة كنزهة اسقاط الطاغية المجرم صدام وهي لعبة وتهور له تداعيات ليس اقلها حريق هائل سيعم المنطقة والعالم والله وحده يعلم متى وكيف سيطفئ وسنكون من اول المصابين بهذا الحريق شعبا وعراقا لاناقة لنا بامره ولاجمل   ..
العراق تحكمه اليوم كل التناقضات ولم اجد في التاريخ القديم اوالحديث خلطة متشابكة دامية متداخلة في حيص بيص لاراس لخيط في عقدتها لنقبضه باصابعنا , يعتريها ضبابية وعواصف وصقيع وجحيم كالذي يجري وتحتاج من جميع هذه الاطراف الوقوف عندها وعند القيمة الانسانية باستثناء جديد تحتمه الحكمة والعقل والفائدة العامة لا بل عند امر مهم وهو ان تداعيات استمرار المجازر فينا وكل هذه الاطراف تساهم فيها بصورة مباشرة او غير مباشرة  وكل هذه الاطراف تستخدم العراق وشعبه رهينة حتى يصل كل الى غايته ومبتغاه وتلك لعمري حالة ستوصل الجميع الى انفجار هائل نحذر الجميع منه ان استمر ..
صلب الموضوع هو الحل وكل عاقل اليوم يقول ان الحوار ليس بكفر ونبينا وائمتنا حاوروا اعدائهم وكانوا يتسلحون بالحق وحكمة الحق وقوة الحق فكان حوارهم سيفا يقطع رقاب المارقين قبل ان يقطع سيفهم البتار رؤوس الحاقدين الخائنين المنافقين وان جلست تلك الاطراف للحوار واعني بها العراق ايران سوريا امريكا وعلى مستوى القمة فانه نصف الحل وقريب من النصر وليس ببعيد عن الوعي والعقل لا بل هوكل العقل والحكمة والبصيرة  ..
كل حركات التحرر والمقاومة في العالم حاورت اعدائها في وقت معين وبعضها فاوض لجلاء المحتل وبعضها ذهب الى عقر دار المحتل ليقول له مايريد وبدون اي تنازلات  والامر اليوم يحتاج الى حوار على مستوى عالي من المسؤولية فالتاريخ يسجل ان هناك استهتار واضح بالروح الانسانية وانه عصر اقذر من عصور ماقبل التاريخ والفرق بين تلك وهذه ان اليوم هو بتقنية عالية المستوى في التدمير والابادة فيما كان الامر سابقا بسيف وحجارة وباليد في احيان كثيرة مما يعني ان بضغطة زر من الممكن ان تفنى مدن بكاملها كما حصل في هيروشيما والنجف وناكزاكي وكربلاء وارض الجنوب وكردستان حلبجة  والانفال خير شاهد ..
الاستماع الى وجهات النظر المتباينة ومن قبل اعلى المستويات امر مهم وملح وعاجل ولكي لانخرج من بعد كل هذه التضحيات بخسائر مضاعفة حري بالجميع ان يجلسوا الى بعضهم ويتحاورو بجدية ويطرح كلًُ مالديه بصراحة وقوة وان يصار الى تذليل  العقبات واحراق المراحل الدامية من اجل الوصول الى بر آمن للجميع ..
على الولايات المتحدة الامريكية اولا ان تعي ان ماتنوي القيام به من مشاريع مدمرة هو انتحار لها وحريق للجميع ومنها نية الحرب  على ايران اولا وايضا الاستمرار في احتلال العراق والضغوط على القيادة السياسية في العراق واعاقة وصول العملية السياسية الى حالة الديمقراطية المنشودة والضبابية التي تشوب ادائها في العراق والضغوط من اجل اعادة البعثيين خلاف راي الشعب وخلاف حرمة دمه المسفوح بيد اقاذر البعث الاجرامية  والعمل على اعاقة وصول الخدمات والاعمار الى مستوى يليق بحرمان هذا الشعب  والعمل على فرض بعض الواجهات السياسية المشبوهة والتي ادى فرضها سابقا الى وصول العراق الى حالة اسوء بعد ان كشفت الحقائق ان تلك الشخوص المسمات زيفا سياسية انما هي وبيوتها ومقراتها اوكار ارهاب ووسائط نقل وايصال الارهابيين الى اهم المفاصل الجيو سياسية والخدماتية والاقتصادية الحيوية في العراق لتدميرها والعمل على الايحاء بهزال القيمة القيادية للمشروع السياسي العراقي الجديد ونرى ان المشاركة الفعالة من قبل الامريكان في استمرار الضغط لتمرير امثال هؤلاء بمبررات المصالحة واليوم يتكلم وزير الدفاع الامريكي غيتس بمثل هذا المعنى وماشاكل ذلك واعاقة العدل والقضاء من ان يضرب بيد من حديد بحجة حقوق الانسان ولا ادري عن اي انسان يتحدثون وهل السفاح هو انسان في عرف الحقوق؟؟ اضافة الى الضغط لتمرير اهم القوانين التي تخص النفط وفق آليات بعيدة عن مصالح شعبنا اضافة الى حماية بعض بؤر الارهاب وعدم السماح للقيادة العسكرية بتحريك قطعات باتجاهها وابقاء قوات منافقي خلق العفنة الارهابية المجرمة في ارض العراق محميين معززين مكرمين وكل مايجري هو ابتزاز وانتقاص سيادي يؤلم اي حر ابي شريف وحتى الامريكان لايتقبلوه لشعبهم وامتهم وعليه عليهم النظر للامر من زاوية غير التي ينظرون الى الامر من خلالها وهي زاوية الاخرين المحرضين على ابادتنا من اعراب انجاس وزاوية المصالح الخاصة وان على حساب خيارات الشعوب التي ان انتفضت وثارت لن يستطيع امريكي واحد البقاء على ارض العراق والذي يغض الطرف عن هذه الحقيقة اما غبي او متغابي او جاهل او انتحاري يريد الموت مدحورا محروقا ..
على ايران الاسلامية وسوريا  جارينا العزيزين والذين وقفوا مع شعبنا المقهور والمذبوح  في مراحل سابقة وقفة خير وفتحوا ابوابهم لنا ومن ينكر ذلك اما خائن او مريض في عقله وفيه مفسدة وخلل ان يعوا جيدا ان الحوار سيد الاخلاق وسيد الحكمة وخصوصا في هذا الآن الدامي وان القيمة تبرز عند الحوار بالتصدي للانحراف واقناع الاخر بلاجدوى مسيرته الاجرامية وامامنا الحسين عليه السلام حاور اقذر الاعداء وحتى النفس الاخير ولكنه لم يضع سلاحه ولم يركع فانتصر بالحوار والمعركة ونال الحسنيين النصر والشهادة في ان معا ولكن الامام كان متيقن ان من يسير دربه سينتصر حتى لو لم ينل الشهادة ذلك لان الحسين استشهد من اجل ان نحيا حياة وقضى من اجل ان نعيش حياة عز وكرامة وان لانركع ..
الوقت مناسب الان لحراك سياسي استثنائي وان تكالب الاعراب وتحريضهم على مقدراتكم و مقدرات شعبنا العراقي وفق اليه التحريض على ضرب شيعة العراق لان ولائهم لايران والامر لايخص البعث الصدامي فقط بل هناك تحالف في ذات المنهج برز في اكثر من تصريح وفعل حقيقي نراه على ارض الواقع في العراق تسمعوه وايضا عبر الفضاء المسموم والاعلام المرتزق وجيوش الاقذار الكثر وهناك ايضا تحالف جديد قيد التكوين او هو تكون يضم كمقدمة اولى سبع دول عربية واسلامية حدوده من اقصى الباكستان الى اقصى مصر مارا بدولة ال سعود اس الارهاب العالمي والاردن تلك الدويلة التي تعتاش وتقتات كالقرادة على الدم الاسلامي والعربي والانساني حكامها تجار حروب ينقرضون ان لم تشتعل حرب هنا او هناك لكي يكونو سماسرتها والعابين للدولار المغمس بالعار والدم والذل منها ومصر واندنوسيا ووووو غيرهم اخرين وصولا الى مابينهم من شعوب معبئة بحقد ومفهوم جديد اسمه المد الصفوي وانه العدوالاكبر وقالها قزم ال سعود لخالد مشعل في مكة ان كنتم تريدون دعمنا فعليكم تغيير استراتيجيتكم وجعلها العدو الايراني الشيعي بدل العدو الصهيوني عندها ستجدون الحكم والمال والدعم كل الدعم منا ومن كل الاطراف لكم وهم قالوا له لبيك فلماذا تغمضون العين عن ذلك وها انا وانا اكتب اليوم مقالي هذا اسمع تصريحا وبلسان وصوت وصورة برويز مشرف يطالب ايران بعدم التمادي ببرنامجها النووي !!! وهو صاحب النووية الاسلامية .. وان ترضخ لمطالب المجتمع الدولي !!! وهو لم يرضخ ... وان تبادر الى عدم مواصلة برنامجها وان يقتصر على المجال السلمي فقط فقط فقط وهم من صنع القنبلة النووية !! فاي غريب هو هذا المنطق واي حقد وازدواجية معايير يحملها هؤلاء الذين تدفع ايران والشيعة الغالي من اجلهم ومن اجل كرامتهم المسحوقة باحذيتهم قبل بسطال عدوهم عليهم لعنة الله والتاريخ انها حقا وصدقا  والما امة تملا القلوب قيحا  ..؟؟
الامر اليوم يقول ان العدو الذي كان بالامس واحدا يحرك الاخرين اصبح اليوم كل يحرك بعضه البعض وتيقنو ايها الاحبة واقسم بجلال الله ان الاعراب لن يدعوا الامريكان يخرجوا من المنطقة حتى يجعلونا وقودا لحرب يضربونا بها ويضربوها بنا وهم اليوم على مفترق طريق مهم اما البقاء بزوالنا او الفناء ببقائنا ونصرنا , وهؤلاء الخونة والمارقين والمنقلبين على الاعقاب لايهمها قيمة او عقيدة او اسلام او انسان عندما يقترب الموت منهم فهم من مدرسة الذي قال لولده لو نازعتني انت عليها لقطعت الذي بين كتفيك وتلكم المدرسة خرجت من يخون ابيه وينقلب عليه كبرميل قطر المتحرك المجرثم ولكن الاب لم يستطع ان يقطع راس ابنه الخائن العربي الاصيل لاعتقاده ان الابن لن يجروء كما لم يجروء الامين والمامون على هذه الفعلة الخسيسة ولكن صدام فعلها  وسبق سيفه العذل بالمقبورين المجرمين حسين وصدام كامل زوجا ابنتيه وابوي احفاده وقطع راسيهم ابشع واشنع قطع لانهم تجرأو على العصيان وان لم يكملاه واعتذرا عنه واليوم كل هذه الانظمة المهترئة تشكوا من خطر الزوال لان النجاح الديمقراطي في العراق ووصول الشعب لحكم ايران الاسلامية واي شعب؟؟ يعني انتقال الحالة الصحية اليهم وهم لايريدون ترك امراضهم لانهم الامراض ذاتها وزوال المرض يعني زوالهم وهؤلا يعتبرون الامر بالنسبة اليهم مرض عضال ويخشون من انتشار العدوى اليهم لانه يهدد مصيرهم ويعني قبرهم في مزابل التاريخ وهذا ملايتمنوه ويحاربون من اجله بكل مايملكون من خسيس النفس وذليل المال  ..
ان نجاحكم في فض الاشتباك مع الولايات المتحدة بالذات وانهاء النزاع الممل والذي هو في غرابته انه اصبح ممقوتا فلاهو حرب مشتعلة ولاهو سلم وحل ولا هو حوار لنفهم من خلاله وجهات النظر بل تراشق اعلامي واستفزازات غير جادة وغير جيدة وغير مبررة يقوم بها كل الاطراف ولا ادري عن اي امة تدافع ايران الاسلامية اهي الامة التي لها في كل عاصمة سفارة صهيونية وامريكية وغيرها ام هي امة قطر التي يتجول بيريز في اسواقها وشوارعها وتلامس يداه ايدي نسائها وشيوخها وعلماء سوئها ام هي امة اللقطاء ابناء فلسطين الذين يتحاربون فيما بينهم من اجل العمالة والسقوط وبيع فلسطين يقتل سافلهم منحطهم من اجل حفنة مصالح دنيوية ام هي هذه الامة التي تنقبت واسرجت والجمت كل احقادها لقتلكم وقتلنا شيعة واشراف العراق وحتى ان بعض انفسنا واهلنا السنة الذين يبكون لمضلوميتنا اصبحوا اليوم في ذات مشروع الابادة  لانهم اليوم يقفون مع الحق فضلا عن الاقليات الكريمة في العراق ولذلك فنجاحكم في قبر مشروعهم الذي يتمنى ويسعى ويخطط لكي تقدم امريكا او اسرائيل على ضربكم وضربنا لهو نصر كبير كبير وضربة قاصمة لهذه الفئة الضالة من حكام الجور والطغيان الاموي مدعومة من قبل رعاع نعقة ومرتزقة خونة وامة باغية ...
على طاولة البحث هناك عدة امور نستطيع ان نضعها وان نحصل عليها وان نصل على اقل تقدير الى هدنة ولو مؤقتة كان تكون عشر سنوات  لاختبار النوايا ومراجعة الامور بجدية وصحية افضل من هذا الحال المتوتر والذي هو لاحرب ولاسلم وفيه استنزاف لنا اكثر من استنزاف الاخر واقصد الامريكان بالخصوص لا بل هم الرابح الاوحد مما يجري  في سبيل ابقاء جهلها على قيد الحياة ومن الامور المهمة اننا اليوم في حال افضل من ذي قبل فقد ملكنا ارضنا واسقطنا الاقنعة المزيفة وبانت كل العورات والفضائح وماعاد هناك امرا مخفيا فقد باعت الاعراب فلسطين واستسلم الجهلة لعدوهم منبطحين واليوم هم يتوسلون السلام واسرائيل ترفض فاي ذل هم فيه ولكن العدو المفترض يتوسل اليوم رضاكم وتستطيعون الابقاء على مشاريعكم العلمية وتنميتها باتجاه خدمة شعبوبنا المقهورة وفي ذلك قوة وانا سبق وان كتبت مقال سابق قلت فيه ان ايران حتى لو حررت القدس لن تكونوا في نظر الاعراب الا صفويون مجوس وستتصدى لكم الاعراب اولا واليوم تجدون مصداقية ما اقول في تصريحات مليك الاردن والذي يعتبر اليوم اصلد جدار يحمي بعض حدود اسرائيل بتبرع وركوع وذلة منقطعة النظير والخسة ولكم الاطلاع على هذه التصريحات من على صحيفة ايلاف السعودية الدعم الاردنية المباركة حيث تم منح رئيس تحريرها قبل ايام وساما اعلاميا في الاردن والتي نشرت تلك التصريحات العدائية الخبيثة لشيعة المنطقة وابرزت الحقد المبيت لهذه الامة المحمدية المسالمة واليكم الرابط وبعض المقتطفات من التصريحات الفجة لهذه القزم الحاقد الخائن لله ورسوله وامته :
هآرتس عن العاهل الاردني:اعداء اسرائيل هم اعداؤنا !!
http://www.elaph.com/ElaphWeb/Politics/2007/4/227915.htm
"" ذكرت صحيفة هآرتس أن الملك الاردني القزم عبد الله الثاني دعا خلال لقائه وفداً برلمانياً إسرائيلياً في عمان امس الاول، إلى بحث إمكان دفع تعويضات للاجئين الفلسطينيين بدلاً من تطبيق حق العودة، وانه ابلغ الإسرائيليين بأنه لدينا الأعداء أنفسهم في إشارة، بحسب وفد الكنيست، إلى إيران وحزب الله ""
ورد عبد الله، بحسب الصحيفة نفسها، على سؤال وجهه له عضو الكنيست رؤوبين ريفلين حول تصريحات الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى أكد فيها أن على إسرائيل أن تأخذ المبادرة العربية كلها أو تتركها كلها، بالقول: "اتركوه لي... إننا نواجه المصيبة ذاتها والمشكلة ذاتها والأعداء أنفسهم". عبارة كررها مرات عديدة، بحسب أعضاء الوفد الذين أوضحوا أنه أشار إلى حزب الله و"حماس" وإيران. وشدد عبد الله على أنه "لا يتحدث باسم الأردن فحسب، بل باسم دول عديدة. وسأل أعضاء الكنيست: ماذا تريدون، أن تصل إيران الى نهر الأردن؟..... انتهى بعض القول ولم ينتهي الفعل وباقي القول تجدوه في الرابط اعلاه ..
هذا الموقف لهذا العدو الاشد مضاضة من العدو الاخر هو عينة ونقطة في بحر سترون الامر والاقسى في قادم الايام والعجب كل العجب انكم ونحن شعب العراق ندفع غالي الثمن من اجل هذه الامة ومن اجل نصرة معاوية ويزيد من اجل نصرة اعوان معاوية ويزيد من اجل مساعدة ارض معاوية ويزيد ومن اجل ابقاء معاوية ومن يلمع اوساخه من علماء الشر والشيطان في سدة الحكم وان قلتم من اجل هذه الامة الضالة فاقول لكم انها امة رضعت امرا واحدا وهو ان الانقلاب على الله ورسوله ووليه امر حق وان الحاكم وان فسد وقتل و دمر فطاعته واجبة وان صفعك وجلدك واغتصب نسائك كما فعل خالد ابن الوليد عليه وعلى شر الخلق لعائن الله والناس اجمعين ..
الامر يحتاج منكم وقفة عقل والامر اليوم في متناول اليد وقبر مشروع هؤلاء الحاقدين يتمثل في اهم مفصل وهو ان تجلسوا انتم الاربعة, العراق ايران سوريا وامريكا وعلى طاولة مستديرة واحدة وتدخلون في حوار معمق وفي دولة محايدة او في دولة الكويت التي تعتبر من الدول المتوازنة والعاقلة بين الدول الاعرابية المجرمة لانها عانت ويلات الظلم الصدامي ولانها عانت ويلات الحرب وتراشق السهام وايقنت ان الشرر سيصيبها في مقتل ان اشتعلت اي حرب اخرى ولانها في وسط الاعداء وهي من الذين سيتضررون من اي حرب قادمة وان لايخرج الجميع الا وهم في اتفاق يؤمن للجميع مصالحهم وفق رؤى جديدة وبعيدا عن الشروط المسبقة والشعارات السابقة البالية وان يصار الى فهم الواقع الجديد والعمل على التصرف وفق رؤية جديدة تناسب  وخطورة الموقف ولا احسب خسارة هذه الجولة من قبلنا الا نصر للاعراب وترسيخ حكمهم الدكتاتوري ويجب ان يكون هناك موقف مهم وثابت وهو انهاء الصراع يستلزم ايقاف هؤلاء الاعراب الاوباش عند حدهم لان خطرهم الارهابي ودعم الامريكان والغرب لبقائهم هو استهتار وتناقض واضح مع اسس الديمقراطية التي ينادون بها ويقولون انهم يحموها في المنطقة وان تعي امريكا ان هناك ديمقراطيتين في المنطقة هما ايران والعراق تتداول فيهما السلطة واحترامهم دلالة خير ودلالة سلام والعكس له دلالات اخرى نحن اهل لقبرها وان طال الزمن ولايحسبن احد اننا نتكلم من ضعف او انحناء بل اننا في عزة وفخر ان الاخرون ركعوا والشامخون نحن فقط والله ينصر من ينصره ويعز من يشاء العزة , والذلة والخزي للراكعين لغير الله ..
الخلاصة على قيادتنا السياسية في العراق واعني الوطنية الشريفة النزيهة الثقيلة ان تبادر الى توحيد الخطاب السياسي والحديث الجدي مع الولايات المتحدة وحسم الخيار باتجاه اننا عراق لايريد اي ان يتدخل في اي شان خارج حدوده مهما كان واننا شعب يريد العيش الرغيد كباقي الشعوب واننا نريد الاستقلال الكامل والناجز والحرية وعدم التدخل في شاننا من اي طرف كان واننا شعب تواق للحرية والعلم والازدهار نرحب بالاخر بقدر تقديمه للعطاء المتبادل وفق الية المصالح المشتركة البعيدة عن التجاوز على حقوق الاخرين وان لاتستعمل اي قوة كانت تتحارب في صراعات بعيدة عن خيارات شعبنا وارضنا واستخدام العراق كوسيلة ومنطلق وفي المقابل لن نتدخل في صراع فيه الجميع خاسرين وظالمين ولكي نصل الى هذا الحوار نحتاج الى وحدة الصف الجزئية كمكونات تلتقي في الهدف والغاية والعقيدة وايضا الاندماج بخطاب موحد مع اخوتنا الكرد والاخوة من ابناء وغيارى المكونات الاخرى والتقدم في حوار جاد ومهم وناجز مع الولايات المتحدة وسؤالها اهم سؤال ماذا تريدون بدقة وصراحة وان نسمعها مانريد بدقة وحسم وجزم وان يتفق على رد موحد وصارم لايمس مصالحنا ويجنبنا اي خطر كان وان نفهم الامريكان الحقيقة الكاملة دون مواربة والتواء ونفاق ونخلص الى ان نصل الى انطباع موحد يحدد خياراتنا المهمة وان نقنع الاخرين والفرقاء الذين يهمنا امرهم ويهمنا ان لايقعوا في اتون حرب اقليمية  خاسرة ان الجلوس الى طاولة الحوار البناء ليس بكفر ولاهو بالمضر بل فيه الخير كل الخير للجميع وفيه ومن خلاله يتم النصر الناجز على جهلة العصر واوباش الخيانة والعار ووالله اقسم انها لضربة موجعة ستطيح بعروش الطغاة فلايخسرن الشرفاء هذه الفرصة العظيمة والرابح الاوحد والاهم فيها اخيار الامة .
احمد مهدي الياســــري
a67679@yahoo.com

38
العلم العراقي وحســـام الرســـام  يرفعان على الاكف في مطار سدني الدولي !!

 

تغطية _احمد الياسري _**

وصل مساء الاثنين الى مطار مدينة سدني الاسترالية المطرب العراقي الشهير ((حسام الرسام )) وسط استقبال جماهيري ملفت للنظر فقد ملئت قاعة الاستقبال في مطار سدني بجموع غفيرة من شباب الجالية العراقية والعربية الذين قدموا ليستقبلوا هذا الفنان القادم من العاصمة الاردنية عمان لاحياء حفلات غنائية في مدينتي سدني وملبورن وحال وصول حسام الرسام الى قاعة الاستقبال استقبله الجمهور باهازيج عراقية وطنية ورفعوا حسام على الاكتاف ولفوه بالعلم العراقي ثم ارتفعت الاعلام العراقية في المطاربشكل تلقائي غير منظم الامر الذي خلق جوا من البهجة والفرح حتى تساقطت دموع الرسام وهو يشاهد هذا المنظر العفوي الجميل وقد كان باستقبال الفنان حسام الرسام شخصيات ثقافية واجتماعية وجمع من الاعلاميين وقد غطت جريدة العراقية الصادرة بسدني تفاصيل الحدث لحظة بلحظة حيث اجرت معه حوارمفصلا حول برنامج زيارته والحفلات التي سيقيمها في مدينتي سدني ومالبورن الاستراليتين وتعتبر جريدة العراقية الصادرة بسدني الراعية الاعلامية الاولى لزيارة هذا الفنان الى استراليا والمشرفة على تفاصيل برنامجه الفني في هذا البلد   , وستتابع وتغطي جميع حفلاته وتنقلاته في المناطق التي تقطنها  الجالية العراقية وقد اخبرني الاستاذ (عدنان شينا ) الذي يعد من اهم المتعهدين العراقيين في سدني وصاحب الدعوة ان ( حسام الرسام ) سيجري جولة في مناطق اوبرن وليفربول وفيرفيلد في مدينة سدني بالاظافة الى المناطق التي تقطنها الجالية العراقية في مدينة مالبورن الاسترالية واكد السيد عدنان شينا ان من اهم دواعي اختياره حسام الرسام هو الطلب المستمر عليه من قبل ابناء الجالية العراقية في استراليا ودخول هذا الفنان قلوب العراقيين بشكل ملفت للنظر ,نظرا لكثرة تناوله المواضيع الوطنية في اغانيه ودفاعه المستميت عن حرية الانسان العراقي من خلال جملة واسعة من الاغاني والمواويل العراقية التي حاول بها الرسام تجسيد المعاناة العراقية بشكل فني جرئ وجميل واكد السيد شينا ان الحضور الجماهيري الكبير لابناء الجالية العراقية في مطار سدني دليل على سطوة هذا الفنان ودخوله  قلوب الجماهيربلا استئذان 

,,وحسام فنان موهوب يمتلك حضورا قويا وشخصية فنية عملاقة ويمتلك حسا وطنيا يجعلك تشعر بانه قائد عسكري يقود معاركه على المسارح رغم عدم اكتراثه بجملة من التفاصيل الفنية التي يعدها بعض المطربين من ابجديات العمل الموسيقي ولكن تلقائيته وجرأة مواضيعه وخبرته الموسيقية وقدرته على تأدية اكثر من لون غنائي جعل النقاد يقفون امام موهبته وقدرته الديناميكية على الحضور لذا استحق هذا الفنان الشاب والبسيط ابن العائلة العراقية الفقيرة ان يكون نجم سهرات العراقيين في وقت اعتاد به العراقيون السهر على اصوات المفخخات والمدافع الرشاشة !والحقيقة لا يمكن ان نتجاهل نحن معاشر الكتاب هكذا موهبة تحاول ان تقدم البهجة للعراقيين وقد اكد لي حسام الرسام شخصيا انه لا يهمه الشهرة في الدول العربية وهو لا يركز عليها لان مايهمه هو العراق والعراقيين والطريقة التي نقل لي الرسام بها وجهة نظره كانت مملوءة بالصدق والاحساس الوطني وانا بالتأكيد لست رئيسا لجمهورية العراق لكي يقول لي حسام هذه الرؤية حتى امنحه جوازا دبلوماسيا وانما شخص بسيط اعمل في المجال الاعلامي في استراليا وادير تحرير صحيفة احاول ان اساهم من خلالها  في خدمة ابناء وطني بهذا البلد النائي لذا ادعو جميع العراقيين الى دعم هذه المواهب التي تركز على الجانب الوطني وتحاول ان تقوم بوظائف خدمية وسياسية من خلال المنابر الفنية في حين  يقضي الكثير ممن توكلوا امر خدمة هذا الشعب خدمة اعدائه لذا لم تكن الصورة الاخيرة التي التقطتها مخيلتي وانا اخرج من مطار سدني الى لوحة رؤية الشباب العراقيين وهم يرفعون حسام الرسام على الاكف بعد ان رفعوا العلم العراقي قبله ترى هل تحتاج هذه المشاعر التلقائية الى صناديق اقتراع لتحديد هويتها ؟ ثم لماذا لم يرفع  هؤلاء الشباب الكثير من الساسة العراقيين الذين نزلوا غرباء في نفس المطار ؟ربما سنحتاج يوما لكاميرات المطارات لفرز مشاعرنا قبل اصواتنا !

 

**مدير تحرير صحيفة العراقية الصادرة بسدني الاسترالية


39
هل سينجح كادر فيلم (اختطاف كمر) العراقي بضم النجم الاسترالي (دون هاني) بعد ان ضم ثلاثة ممثلين استراليين ؟
بقلم وفاء شهاب الدين - مصر 

السينما العراقية سينما لها جذور واعماق فنية عميقة قدمت الكثير طوال الفترات الفائتة ولكن الظروف السياسية الخطيرة التي مر بها العراق جعلت الفنانين العراقيين والسينمائيين على وجه التحديد يقدمون على الهجرة كأقرانهم من مبدعي العراق  الى خارج بلدهم خوفا على انفسهم من القتل والابادة ،ولكن يبدو ان السينما العراقية مصرة على ان تجعل انتكاسات السياسة  انتصارات فنية ،فقد اقدم كادر فني استرالي من اصول عراقية على التهيئة لانتاج فيلم عراقي استرالي مشترك يحمل عنوان (اختطاف كمر ) وهو فيلم كوميدي تتحدث قصته عن تداعيات ظاهرة الاختطاف التي انتشرت في العراق مؤخرا وبالخصوص بعد سقوط النظام العراقي السابق وتأثيرات العنف الذي يحصل في اماكن التوتر على ابناء الجاليات وعلاقاتهم بابناء المجتمعات الغربية التي يقيمون بها والفيلم يتناول أيضا موضوع سرقة الآثار العراقية بعد دخول القوات الأمريكية الى بغداد ومحاولات تهريب هذه الثروات من قبل عصابات عالمية منتشرة في كل بلدان العالم ولكن اهم ما يحاول ان يعالجه الفيلم هو محاولة تنضيد العلاقات الإنسانية بين أبناء المجتمعات الشرقية والغربية والتغلب على المصاعب التي تخلقها الصراعات السياسية والتي من اهمها التأثيرات السلبية التي تركتها ظاهرة الاختطاف على هذه العلاقة يقوم ببطولة الفيلم الممثل الكوميدي العراقي (جورج سليفو ) ويدير تصوير الفيلم الفنان (ادوارد الرسام ) قصة وسيناريو وحوار الفيلم كتبه الكاتب العراقي (احمد الياسري ) ويقوم باخراج الفيلم المخرج (كارلوس هايدو) وهو مخرج استرالي شاب من اصل عراقي ويشنرك في بطولة الفيلم الفنانة العراقية (سوزان ) هذا بالاضافة الى نخبة من الفنانين العراقيين والاستراليين اهمهم الفنان العراقي الكوميدي (عبد الله البصري) الداخل في موسوعة غينز للارقام القياسية لانه اول انسان على وجه الكرة الارضية استطاع ان يخرج عينيه الى اكثر من انج ونصف وقد كتبت عنه وسائل الاعلام العالمية وشارك في العديد من البرامج والندوات التي تناولت هذه الظاهرة ثم استطاع كادر الفيلم من ضم الممثلين الاستراليين ريشارد جيمز وسام اليكسون والممثلة الاسترالية الشابة كريستي مكانزمي والمفاجأة حصلت حين فاتح مدير الشركة الاسترالية_g a j _ المشرفة على انتاج الفيلم (جوني البالوكي ) بشكل سريع ومفاجئ النجم الاسترالي العائد من هوليود توا (دون هاني ) للانضمام الى كادر العمل ، اعتذر (دون هاني ) لكثرة ارتباطاته في هوليود ولانه عائد لاستراليا ليقضي عطلته السنوية في مزرعة والده في نيو ساوث ويلز حينئذ قامت الشركة بدعوته ليكون ضيف العمل

(دون هاني ) الحاصل على جائزة افضل ممثل عن فيلمه (ويينك اوف ذه بيس ) الذي يتحدث عن الحرب الامريكية علىالعراق والذي اشترك باكثر من اربعين مهرجان سينمائي حصل خلالها على عشرين جائزة تقديرية بضمنها جائزة افضل ممثل لبطل الفيلم الاسترالي (دون هاني ) اكمل في الفترة الاخيرة فيلمه الاخير (بك توب ) والذي من المفترض ان يعرض في صالات العرض الامريكية هذا الموسم ويرى المختصون ان نجاح (دون هاني ) في فيلمه (كارليفونيان كنك ) قد ينعكس بشكل ايجابي على فيلمه الاخير علما انه يعتبر من ابرز الطاقات الشبابية الاسترالية التي انطلقت بشكل ملحوظ وحققت نجاحات في هوليود وتتأمل الشركة الاسترالية التي تنتج الفيلم العراقي (اختطاف كمر ) ان يتم ترجمة العرض المطروح على النجم الاسترالي الى واقع عملي من خلال استضافته في الفيلم وقد حصلت بالفعل على موافقة مبدئية من قبل النجم الاسترالي وسيتم الاعلان الايام المقبلة عما ستؤول اليه النقاشات وسيعلن عن النتائج في الايام القليلة المقبلة.[/b][/size][/font]


40
((العدالة في قبضة الارهاب..! ))
[/b]


الشاعر احمد الياسري

_في غمرة تأملي الصوفي الذي كنت اتمنى ان يطول او ان يجعل جسد افكاري منسلخا كما  هو  عن جسد الطبيعة التي لم تعد تطيق ثقل تساؤلاتي فضلا عن مشروعيتها  او عدم مشروعيتها حسب قوانين الضجيج والتصحرالدنيوي .لا زلت كحدسي الذي امرغه بزيت الانكفاء عل رغبة قلقة اخرى تعالج غليله الطفولي الذي لازال يختبا تحت قيظ المسافات !!وتنلفت جملة من الرغبات على نفس مائدة عوالمنا المفخخة التي لا تنذر الا بانفلاق اخر لجملة المفاهيم الانسانية تحت سقف فحولة التفخيخ التي اذنت الهة الارهاب لعرافها الارضي ان يشبع تطلعنا بنماذج هذه العدالة السماوية الحداثوية التي لم يخبرنا المؤرخون الكسالى عن مثيلا لها في تاريخ عدالة الارهاب !! فلنعش نشوة ارهاب العدالة سادتي ولنتنعم بتساوي حصصه التموينية القتل العادل ,,والتدمير العادل ,,والسحق العادل ,,والخطف العادل ,,والاغتصاب العادل ,,اترون هذه النعم التي لازالت السماء تغدق علينا بها رغم اننا لم نتجرا يوما على السماء ونطلب منها شبرا خاويا نحبس به عناء انفسنا من عدالة الارهاب فعلى اية حال شكرا للسماء التي جعلت حارث الضاري من انبياء بني اسرائيل المغدقين علينا بتلك النعم  بعد ان كشفت صحيفة معاريف الاسرائيلية اسرار نبوته ,, واخفت فضائية معاريف القطرية تلك الاسرار لايمانها المبرر بالطبع بان الله لم يعتقل النبوة في سقيفة ال  ضاري !!

_تعود اسباب كتابتي لهذه المقالة الى جملة من الاسباب لعل اهمها هو الكم الهائل الذي وصلني من رسائل  اصدقائي الكتاب والقراء الذين اعتقدوا باني مدير الفضائية العراقية المعني بالهجوم  الاخير في بيان السادة الخفافيش وهم يستنجدون باالاعلاميين العراقيين الشرفاء لنجدتهم من حبيب الصدر التكريتي  واحمد حسن البكر الياسري الامر الذي جعل الاكاديمي العراقي المعروف الدكتور تيسير الالوسي يهاتفني شخصيا طالبا مني توضيحا للامر فاجبته باني قرات الخبر كما قراته انت في موقع الجيران وليس لدي اي علم بالموضوع ,ثم اخذ يسال عن احمد الياسري المعني بالموضوع فأجبته بما اعرفه عن احمد الذي لم اتعرف عليه رغم انه من ابناء عمومتي الا باالانتفاضة الشعبانية المباركة وهو يحمل (الار بي جي سفن )التي دمر بها اول منظمة جزبية في مدينة الديوانية وبعد انتهاء الانتفاضة هرب الى بغداد خوفا من الملاحقة والقتل واخذ يعمل في تخصصه حيث انه يعتبر من الطاقات الاخراجية الاكاديمية المبدعة الذين تلاقفهم تلفزيون الشباب انذاك ليستفيدوا من خبرته الاخراجية وليستفيد هو من غطاء الاعلام الحكومي لكي يتستر على دوره الخطير بالانتفاضة الشعبانية كما هرب الملايين من المنتفضين غيره بمافيهم كاتب السطور . الى ان سنحت له فرصةالهروب من الوطن فهرب الى الامارات حيث كان له دورا مهما في اخراج اغلب الفضائيات التي نراها الى النور بما يحمل من خبرة ثم انتقل للعمل في تلفزيون المستقبل اللبناني الخ وطلبت منه ان لا يعطي الموضوع اكبر من حجمه ومن حق اي احد ان يعبر عن رايه في اي احد رغم ان لغة التعبير في بلدنا اليوم لا تخلو من ارهاصات نعم ثقافة ارهاب العدالة !

_السبب الثاني هو دهشتي بخبر خطف (ذوالفقار الياسري )ابن احمد الياسري قبل عشرة ايام  حيث اخبرني اخي بالموضوع وشرح لي ابعاده وخلاصته(هو ان احمد الياسري وبعد الدور الخطير الذي لعبته الفضائية العراقية بادارته وخصوصا _برنامج الارهاب في قبضة العدالة _ الذي فضح الارهابين وكشف زيف مقاومتهم ارسلت له رسائل بايقاف البرنامج والا فالقتل سيكون مصيره ومصير عائلته وذكروا له ايضا انهم سيشنون حملة تسقيط ضده وضد ادارة القناة  )فتذكرت وبسرعة  بيان هيئة علماء العفالقة الاخير ومطالبتهم بايقاف المحطة  الذي يشبه الى حد غير طبيعي بيان السادة المستنجدين بشرف الاعلام العراقي  _( لم يعر احمد الموضوع اي اهتمام الا ان هجموا على بيته وحاولوا قتله وقتل اولاده فنجوا باعجوبة ,فتربصوا لابنه الطالب في الاعدادية واختطفوه ,وطلبوا منه ترك العمل في الفضائية والا ارسلوا له راس ابنه الوحيد ) وعلى الفور بادر احمد ولكي اريح السادة المستنجدين بكتابة استقالته وتقديمها لرئيسه لكي يثبت لهم حسن نواياه وحرصه على الحفاظ على حياة الطفل الذي سوف يقطع رأسه  بالطبع بعدالة الارهاب السماوية يعني تساوي زاويا الشرايين ونسبة الدم الذي سوف ينساب ببرودة العدالة من نحر الطفل المسكين ..

_السبب الثالث هو ان لغة الاتصال بينه وبين السادة الارهابين كما اخبرني احمد شخصيا  كانت عن طريق النت  مما يعمق شكوكي ببيان السادة المستنجدين الذين رفضت الكثير من المواقع العراقية نشر بيانهم ما خلا الجيران وبعض المواقع التي نقلت البيان عن موقع الجيران وانا بانتظار توضيح من العزيز ابو علي المشرف على الموقع للتاكد من هوية المرسل فمن الطبيعي جدا ان يخترق مواقعنا الشريفة والوطنية السادة الارهابيون ليغلفوا عدالة قضايانا التي سقطت بشبك ثقافة ابداعهم الارهابي .

_السبب الرابع هو عزوف الكثير من الاعلامين العراقين عن تناول الموضوع واعطاءه حجما ملحوظا ما عدا مقالة الزميل داوود البصري التي اطلعت عليها في موقع الجيران ذاته والتي تدلل على ما اذهب اليه فعزيزنا البصري على ما اعتقد اخذته العاطفة التي سخن بها المستنجدون بيانهم وانطلاقا من حرصه على ان يكون قلمه قلما حرا وطنيا كما عهدناه اعتبر ان الموضوع جزءا من موضوعة الفساد الاداري التي بداءت رائحته تتسرب في الفضاء السياسي العراقي والذي يجب ان يقول فيه المثقف العراقي قولته وهذا منطق سليم وانا متأكد ان السيد البصري لا يقصد غير هذا لتتبعي لنتاجاته المهمة واسلوبه الوطني الفذ ,ولكن ما يؤخذ على السيد البصري رغم انه نقل نفس عبارات البيان ولم يزد الا مساحة الاستنجاد داعيا زملائه الكتاب لسماع نجدتهم رغم ان الموضوع من المواضيع الادارية التي تتعلق   بمؤسسة من مؤسسات العراق الذي يشوب معظم مفاصله الفساد الاداري ايعقل ان نترك قضايانا الوطنية الرئيسة المهمة كقضية كتابة الدستور او مقاومة الارهاب وفضح ثقافاته وعرافيه   قضايا البطالة قضايا التطرف الاصولي السياسي  التي يغزو فضاءنا قبل فضائياتنا ونتحدث عن مشاكل في مؤسسة يعلم الجميع بمافيهم السيد البصري الدور الخطير الذي لعبته هذه الفضائية في كشف شبكات الارهاب في العراق وفضح قتلة الشعب ثم اني اذكر سيدي البصري بمقالة لقيطة كنت قد قراتها في موقع الاهواز تحت عنوان (اكاذيب مظلومية الشيعة وغيرهم )لشخص يدعى (محمد البغدادي ) يتهم كاتبنا الكبير البصري بانه كان بعثيا يعمل في منظمة الصحافة العراقية في الكويت كما يتهم اهم رجال الشيعة كالسيد السيستاني والصدر بالتعاون مع النظام ,,ايعقل ان اعطي هذا النكرة اي اهتمام وان اركز على ما يقول بالطبع لا ,بمعنى ان زعيق هؤلاء لا يجب ان يعيقنا عن قضايانا التحررية الوطنية ولازال وطننا يحتاج الكثير من كتابه ومبدعيه وهو يمر باخطر مخاض في تاريخه ,ثم ماذا يفسر الاستاذ البصري خطف ابن الياسري ومطالب الخاطفين بوقف الفضائية وبرامجها اترك الجواب طبعا لاستاذي البصري متمنيا ان لا تعيقه تساؤلاتي عن ممارسة هوايته في كشف  تراجييديا ارهاب العدالة ,,!

_مااريد ان اوصله لقراءي الاعزة هو اني شاعر متشرد ومتمرد بنفس الوقت لا اكترث بجملة عريضة من المسميات ما خلا العراق ولا يشرفني اي انتماء الا انتمائي له وبالتالي فما اردت ان اقوله هو اني لم اقل الا الحق بقضية السيد الياسري ولم ابرز الا شكوكي المشروعة بالموضوع  وليس لانه اقاربي كما قد يتصور البعض والدليل اني لم اعلق على موضوع البيان واعتبرته قضية مؤسسية رغم متابعتي لمجمل نشاطات فضائياتنا العراقية ولكن ماحرضني على الكتابة هو جملة من الحقائق التي شاءت الاقدار ان اطلع عليها واعرضها لكم  بالصدفة داعيا نفسي واصدقائي لتوخي الحذر بالتعليق عن اي موضوع ليس لدينا معرفة بخلفياته فالتامل كمايعبر صديقي الذي لا يعرفني هيغل (يترتب عليه نتيجة وضع الانسان لنفسه في مواجهة الطبيعة  الموضوعية  ومن جانب اخر يخلق لديه شعور بالرضا لانه تأمل ..)ونحن في اشد الحاجة الى التأمل في مرحلة اعتقد الكثيرون ان الارهاب اضحى في قبضة العدالة , بمافيهم حبيب الصدر والياسري وكادر العراقية ولكنهم لم ينصتوا لصرخات بكارة  العدالة وهي تفض اغتصابا في غرف الارهاب   ,,, !!!

احمد الياسري


صفحات: [1]