عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - دلوفان يونان الالانشي

صفحات: [1]
1
معرض الكتاب في قاعة كنيسة مار يوسف الكلدانية
في مدينة لندن .أونتاريو / كندا
تم بعون الرب وبجهود الغيارى من ابناء كنيسة الراعي الصالح في تورونتو وكنيسة مار يوسف للكلدان في لندن اونتاريو  ضمن نشاطات الكنيستين  اقامة معرض للكتاب  في قاعة كنسية الراعي الصالح   ومن ثم اقامة نفس المعرض على قاعة كنيسة ماريوسف يوم الاحد الموافق ٢٥-١٠-٢٠١٥ وتم عوض كتب مختلفة   في مواضيع شتى باللغة العربية والانكليزية وذالك لتشجيع ابناء الخورنة لاقناء الكتب الروحية والقراءة المستمرة لينهلوا منها فائدة روحية وثقافية منطلقين من مبدا ان الكتاب خير صديق، وكان الاقبال شديد لاقتناء كمية كبيرة من هذه الكتب

4
شيروخون هاوي بريخا ومريا ناطيروخون

5
اخي العزيز بنيامين توما ٠ ﻻتتعب نفسك بشي ﻻيسوئ فهذا الذي يدعى نفسه برديصان معرف بعنصريته وكلماته الذي يكتب ويجرح اﻻخرين ٠ فايا خوني شاريرا بنيامين يقول المثل ٠باب اللي يجيك منه ريح سدا واستريح٠ واهني من كل قلبي اﻻخوة اﻻشوريين بعيد اكيتو6762 وبارككم الرب على هذا اﻻنجاز الجميل الرائع وننتظر منكم المزيد من التقدم في اعمالكم القادمة دمتم سالمين والرب يحفظ ويسامح الجميع ٠  

6


                      كل عام وكل اكيتو وانتم بالف الف خير بارككم الرب على هذا اﻻبداع الرائع
                            دمتم سالمين ٠وكل اكيتو  وشعبنا وامتنا بألف خير وسلام

7
                                      

                                          

                          


                                  
                                      
                             
 


9
                                            
                             مكتب مرشح الرئاسة الأمريكية ريك سانتورم
                   يطلب رسميا دعم الكلدان في ولاية مشيكن




دلوفان يونان اﻻﻻنشي
من موقع كلدايا ٠ نت


أحيا السناتور الأمريكي السابق ريك سانتورم آماله بالوصول إلى مقعد الرئاسة في البيت الابيض، حين حقق نصرا مفاجئا بالانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري في ولايات كولورادو وميزوري ومينيسوتا، موجها ضربة جديدة لميت رومني الذي كان يتصدر سباق الجمهوريين.

فمن هو ريك سانتورم؟

ريتشارد جون "ريك" سانتورم من مواليد 10 ايار عام 1958، ولاية فرجينيا. أكمل دراسته الجامعية في جامعة ولاية بنسلفانيا، وحصل على درجة الماجستيرفي ادارة الاعمال من جامعة بيتسبرغ، وحصل على شهادة المحاماة من كلية ديكنسون للقانون. تزوج كارين كارفر في عام 1990 ولهما سبعة أطفال.

انتخب سانتورم في مجلس النواب الامريكي عن منطقة 18 في ولاية بنسلفانيا في عام 1990 وانتخب عضوا في مجلس الشيوخ عن ولاية بنسلفانيا من العام 1995 حتى 2007. في السنوات التي أعقبت مغادرته مجلس الشيوخ، عمل سانتورم كمستشارٍ ومحامي قانوني خاص. في يونيو 2011، أعلن سانتورم انه سيرشح نفسه للانتخابات الرئاسية للعام 2012 عن الحزب الجمهوري.

ما يميز سانتورم عن بقية المرشحين من الحزب الجمهوري هو رؤيته لاميركا ودعوته الى اعادة عظمتها عبر تشجيع “الدين والعائلة والحرية”. ويعتبر سانتورم محافظا متماسكا على كل الجبهات في اقواله وافعاله. فهو كاثوليكي محافظ ، معارض للاجهاض، ولزواج المثليين وكذلك لتحديد النسل. وهو من الداعمين لخفض الضرائب ولعب دورآ رائدآ اثناء عمله في الكونكرس ومجلس الشيوخ في سن وإصلاح قوانين الرعاية الاجتماعية وكذلك في دعم برامج التحديث في مجالات التعليم والنقل. وفي السياسة الخارجية، يرى سانتوروم ان الرئيس باراك اوباما "ساذج" بالنسبة للطموحات النووية لطهران. ووصف ايران بانها "دولة دينية متطرفة توعدت بتدمير اسرائيل والحضارة الغربية".

وتظهر استطلاعات الرأي الجديدة تفوق سانتورم على منافسيه في ولاية مشيكان وهي مسقط رأس رومني وكذلك في ولايات اخرى. ويتسابق سانتورم ورومني مع منافسين آخرين هما رئيس مجلس النواب السابق نيوت كينكريتش وعضو الكونكرس رون بول في الانتخابات التمهيدية بولايتي مشيكن وأريزونا في يوم واحد وهو 28 شباط الجاري. وبعد ذلك ستتسارع وتيرة الحملة الرئاسية الانتخابية للحزب الجمهوري، حيث سيتم إجراء الانتخابات التمهيدية والتجمعات الحزبية في 10 ولايات في يوم واحد وهو السادس من مارس القادم الذي يطلق عليه يوم الثلاثاء الكبير أو "الثلاثاء السوبر".

هذا وعلمت جريدة بيثا كلدايا من مصادر موثوقة عن اتصالات جرت بين مكتب المرشح الجمهوري ريك سانتورم وممثلي شعبنا الكلداني لدعمه في الانتخابات التمهيدية لولاية مشيكان، حيث طلب مكتبه رسميا هذا الدعم، وحاليآ يتم بحث هذا الموضوع بين المؤسسات الكلدانية العاملة في سان دييكو ومشيكن للتنسيق واتخاذ خطوات جادة لدعم سانتورم.

وهذه هي المرة الأولى التي ينظر فيها الى الكلدان كقوة مؤثرة في نتائج انتخابات الرئاسة الأمريكية.

نتمنى ان يكون لابناء شعبنا دور مؤثر في السياسة الامريكية وهذا لن يحصل الا اذا اظهروا قوتهم في صناديق الاقتراع.

 
د. نوري بركة
رئيس المعهد الكلداني الامريكي


10
           الف مبروك للكلداني الشهم  سمير يوسف بمناسبة منحكم 
            درجة سفير شعب استراليا متنين لكم ولكل ابناء شعبنا
                                 دوام التوفيق النجاح .

                                     تحياتي
                            دلوفان يونان اﻻﻻنشي

11
     رابي شاريرا  سركون لازار
نشكر ربنا ومخلصنا  يسوع المسيح  وشفاعة الأم العذراء
على حمايتهم لك ولكل الذين كانوا معك من المحاولة الغادرة
 التي لم يألف العراق مثل هكذا محاولات سابقا , ندعو لك بالصحة والسلامة ,
والشفاء العاجل للأخ من حمايتكم , والسلامة والأمان
لشعبنا  الكلداني والسرياني و اﻻشوري ولعراقنا الحبيب

                   
                                الداعي لكم بكل خير
                             دلوفان يونان اﻻﻻنشي
                              لندن٠ اونتاريو بكندا

12

                                                     اللقاء الكلداني الشهري الثاني



كما حضرت اللقاء الكلداني الشهري الأول لشهر تشرين الأول، كذلك حضرت اللقاء الشهري الكلداني الثاني لشر تشرين الثاني 2011 ، ولا بدَّ لي من الإشادة بمنظميه وأنا واحد منهم وعلى رأسهم الأب الفاضل صميم يوسف باليوس الشخصية الفذة والنادرة الذي بنعمة الرب يسوع وتأييد الروح القدس يزخر عطاؤه المتعدِّد الجوانب يوماً بعد يوم، فبالإضافة الى قيامه بواجباته الروحية لخدمة أبناء خورنة كنيسته " كنيسة القلب الأقدس" الواقعة على الميل السابع بين شارعَي وودوورد وجانار،ومنطقتها هذه هي الأفقر بتواجد أبناء الجالية الكلدانية، بيد أن الكنيسة تضيق بالمؤمنين الذين يرتادونها أيام الآحاد والأعياد قادمين من شتى مناطق تواجد الكلدان القريبة منها والبعيدة رغبةً منهم بالمشاركة في القداس الذي يُقيمه الأب صميم والإصغاء الى الوعظ الذي يُلقيه!
لقد فتح الأب صميم مكتباً في وسط مناطق سكن الجالية الكلدانية والمسيحية لإستقبال المسيحيين الذين يُعانون من مشاكل جمة روحية واجتماعية ونفسية ومن بينها مشاكل الطلاق المتفاقمة والبطالة وغيرها التي تحتاج الى الحل أوالتخفيف منها، ولا يتقاعس عن زيارة المسنين والراقدين في المستشفيات متفقداً أحوالهم ومطمئناً خواطرهم، كما لا ينسى الإهتمام بالقادمين الجُدد الى ولاية مشيكان من حيث تقديم بعض الإعانات المادية لهم. يُخصص جزءاً من وقته لتقديم برامج إرشادية من خلال الإذاعة والتلفزيون داعياً أبناء الجالية التمسك بالآداب والعادات والتقاليد المسيحية، بالإضافة الى تشجيع السفرات الجماعية الى المعالم والمزارات ذات الطابع الديني .
لا زال يواصل الأب صميم تقديم محاضرتِه الإسبوعية كُل مساء الثلاثاء يشرح فيها آيات من الكتاب المقدس بعهديه الجديد والقديم، داعياً أبناء الجالية المسيحية الى السلوك المسيحي القويم المُرتكز على التعاليم الإنجيلية والإبتعاد عن ممارسة الرذيلة وتعاطي المخدرات ولعب القمار ومخالفة القوانين قائلاً إنها أعمال لا تليق بأيِّ مسيحي حقيقي. يقف بالمرصاد لكُل المعادين للكنيسة الكاثوليكية الأم الجامعة كالنساطرة والبروتستانت والجماعات الإنجيلية المختلفة داحضاً تعاليمهم المخالفة للإنجيل.
شكَّل الأب صميم لجنة الكتاب المقدس من الشباب والشابات العامرة قلوبهم بالإيمان، حيث يؤدون أعمالاً جمة وبكل همةٍ وفرح في سبيل توجيه المسيحيين لممارسة الصلاح في كافة المجالات المتاح لهم العمل فيها، وبذلك يقدمون عوناً إضافياً للأب صميم ودعماً لإستكمال أنشطته المتنوعة، وهنالك فرقة إنشادية لإداء الترانيم فكُل هؤلاء يستحقون التقدير والإحترام والتشجيع!
وبعد فترة وجيزة سيتخرج من دورة تدريس التعليم المسيحي الحق، عدد من الشباب المتطوعين لكي يقوموا بتبشير أبناء الجالية وغيرهم بتعاليم لاهوتية صحيحة، لردع مَن تجندهم الكنائس المتبنية للتعاليم الخاطئة المخالفة للتعليم الكاثوليكي القويم. ولا يسعنا هنا إلا تقديم الشكر والتقدير لسيادة المطران الجليل مار إبراهيم إبراهيم لتوجيهه ودعمه لكل هذه العطاءات .
جرى اللقاء الشهري الثاني في مساء السبت الثاني عشر من تشرين الثاني وقد تميَّز بتنسيق وتنظيم كبيرين وبعددِ أكبر من الحاضرينن، فتوالت الرقصات الفولكلورية الكلدانية تحت الراية الكلدانية حيث كان العلم الكلداني يُرفرف في القاعة يُحييه المحتفلون ويلتقطون الصور التذكارية بجواره وهم يرددون عاشت الأمة الكلدانية وعاشت كنيستها المقدسة الكاثوليكية! وسأرفق بعض الصور التي التقطتها خلال هذا اللقاء والى مناسبات واحتفالات أجل واكبر













                                           الناشط الكلداني الكبير
                                              يوسف يوحانا
                                    في 25 / 11 / 2011


14

                   
 
              
                                 التحية لرجال اللجنة التمهيدية الذين صنعوا
                                    هذا المركز العريق الذي يرفع الراس
                           والف الف مبروك ذكرى تاسيس مركزكم الموقر
                              اتمنى لكم  ولكل ابناء شعبنا الكلداني
                                    في شيكاغو  الموفقية  والنجاح
              في خدمة  القضية الكلدانبة العريقة  ونشكر  جهودكم  المبذولة
                                    والى المزيد من التقدم  والنجاح  ,,,                     
                           
                                  كما نشكر السيد وليد شماس ساوا   
                    مدير لجنة الثقافة والإ علام  في المركز الكلداني  شيكاغو
                                         على هذا اﻻبداع الرائع


                                          ولكم خالص تحياتي 
                                         دلوفان يونان اﻻﻻنشي     
                                                 كندا   

 
[/quote]

15

             

       
                    التحية لرجال اللجنة التمهيدية الذين صنعوا
                           هذا المركز العريق الذي يرفع الراس
                    والف الف مبروك ذكرى تاسيس مركزكم الموقر
                        اتمنى لكم  ولكل ابناء شعبنا الكلداني
                              في شيكاغو  الموفقية  والنجاح
     في خدمة  القضية الكلدانبة العريقة  ونشكر  جهودكم  المبذولة
                             والى المزيد من التقدم  والنجاح                       


                                 ولكم خالص تحياتي 
                               دلوفان يونان اﻻﻻنشي     
                                         كندا   

 

16
                         

                                    التحية لرجال اللجنة التمهيدية الذين صنعوا
                                             رابطة طلبة وشباب الكلدان        
                    و الف الف مبرووك لكل ابناء شعبنا الكلداني  و السرياني  و اﻻشوري
                                      هذا تجمع  مفرح للنهوض بقضائنا
                              والشباب اليوم يقود تحولات بلدانهم من الطغات  
           لكن شبابنا عليهم القليل لان نضامنا ديمقراطي فاليوم نجمع شبابي للثقافه
                       وغدا تجمع شبابي لمراقبة سير حكومة القضاء واهتماماتها  ٠
                     مع الأمنيات لكم  بالنجاح وتقديم كل مايفيد لابناء قوميتنا الغالية  ٠

                                             ولكم خالص تحياتي  
                                           دلوفان يونان اﻻﻻنشي    
                                                     كندا


17
الف الف مبروك للفنان رافي كمال اتمنى لك كل النجاح .عاش صوتك يا مبدع

18
        مبروك للجميع
  حقا معرض رائع جداااا
والرسومات جميلة بل اكثر
التلوين مميز و الاعتناء باالتفاصيل
وتنسيق الموضوع روووووووووعة
الى الامام دوماااااا
ومزيد من الابداع
شكر وتقدير ﻻخ العزيز زيد مشو على هذه التغطيئة الرائعة والصور
دمت سالما يا كاتبنا الغيور
دلوفان يونان اﻻﻻنشي
لندن ٠ اونتاريو -- كندا

23
كل عام وكل اكيتو وشعبنا العريق بالف الف خير وسعادة

25
سفرة سعيدة للجميع اتمنى انه قضيتم امتع الاوقات فيها
                 وان نراكم هكذا سعداء

27
 

انفجار في كنيسة مار جرجس في رفح المصرية شمال سيناء

 

                                    كنيسة قبطية

تضاربت المعلومات الرسمية حول الوضع الأمني في مدينة رفح عند الجانب المصري من الحدود مع قطاع غزة، إذ أشار مراسل التلفزيون الرسمي إلى هجوم شنه مسلحون على كنيسة، قاموا خلالها بإشعال النيران فيها، وهو ما نفاه محافظ المنطقة تلك.

وقال المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأنبا مرقص، إن كنيسة مار جرجس تعرضت لعمليات تخريب وإضرام النار بها من مجهولون يوم الأربعاء الماضي، تسبب في حدوث تلفيات وسرقة محتويات هامة من الكنيسة.

ونفى المتحدث باسم الكنيسة، ما تردد بشان انفجار لغم بجوار سور الكنيسة اليوم، مشيرا إلى انه تم الربط بين الانفجار الذي وقع بمحطة التنقية للغاز الطبيعي المغذى للمملكة الأردنية وما تعرضت له الكنيسة.

كما صرح مصدر بالكنيسة نفسها إنها تعرضت لعمليات "تلف وسرقة محتويات تاريخية أثناء عمليات التخريب التي تعرضت لها البلاد في 29 كانون الثاني الماضي، حيث فوجئ بدخول عشرات الأفراد الملثمين قاموا بإدخال سيارة شرطة وإضرام النار بها لتفجير الكنيسة وسرقة محتوياتها."

وقال المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه، أنه "لم يتم الكشف عن هذه العملية منذ الأربعاء الماضي حتى لا يتم إشعال فتنة بين المسلمين والمسيحيين في الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد،" مشيرا إلى انه "تم إبلاغ محافظ شمال سيناء بما حدث وتم منعنا من تقديم بلاغ في امن الدولة."

غير أن قنوات تلفزة مصرية شبه رسمية أوردت على لسان محافظ شمالي سيناء نفيه لهذه المعلومات، مضيفاً أن ما يرد في هذا السياق، "تضخيم إعلامي يشبه تضخيم حجم مظاهرات المعارضة.

يشار إلى أن التلفزيون المصري أورد أن الهجوم جرى ضد كنيسة "ماري جرجس" في رفح، وقال إنها "تعرضت لإحراق ومحاولة تدمير وكانت أعمدة الدخان تخرج منها."

وأضاف: "عندما فشلت محاولة تدمير الكنيسة، قام الإرهابيون باقتحامها بأسلحتهم وحطموا الصلبان، ولم يكن هناك أحد داخل الكنيسة ساعة الهجوم."

وشدد مراسل التلفزيون المصري على أن هوية المهاجمين ظلت غير معروفة، ولم يستبعد أن يكونوا من خارج المدينة التي ترتبط بأنفاق غير شرعية مع قطاع غزة، ولفت إلى أن لعائلات البدوية والحضرية في رفح "تعهدت بحماية المسيحيين."

 

CNN


28

                 ألف مبروك  لممثل حكومة اقليم كردستان في استراليا
                                     السيد  هه فال ده سكو
                            لمناسبة حصوله على الشهادة التقديرية
                     من حضرة بابا الفاتيكان بنيديكتوس السادس عشر
                              وتمنياتنا لكم بالنجاح والتوفيق٠
                   تحية خاصة الى اﻻخ سمير يوسف الكلداني اﻻصيل
 
                                  دلوفان يونان اﻻﻻنشي   

29
صورة حقا ابكتنا كثيرا وهي متاثرة جدا و يعتصر لها القلب وتدمع العيون
 بارك الرب بيك يا فنان نزار كوندا اتمنى لك كل النجاح والتوفيق في حياتك الفنية

30
                          بارككم الرب يسوع على هذا العمل 
                والى المزيد من عطائكم الخير وقدرة هؤلاء الأطفال
                    ﻻن هكذا تعلمنا من ربنا وسيدنا يسوع الفادي
                 ( لأني جُعتُ فأطعمتموني, عطشت فسقيتموني,
                      كنت غريباً فاويتموني ,عرياناً فكسيتموني ,
                            مريضاً فزرتوني سجيناً فأتيتم الي )
     اتمنى لكم يااحبائي في عنكاوه كوم كل التوفيق والنجاح في مسيرتكم اﻻعلامية
                         وعيد سعيد مقدما وكل عام وانتم سالميين
                                  دلوفان يونان اﻻﻻنشي
                                لندن ٠ اونتاريو ٠٠ كندا

31
كاتب كويتي يطالب إنشاء كنيسة "سيدة النجاة" في بلده



كتب الكويتي جاسم بودي مقالا طريفا تحت عنوان -«سيدة نجاة» ... في الكويت- في صحيفة الراي الكويتية طالب من خلاله إنشاء كنيسة في بلاده باسم "سيدة النجاة" لكم نصه:

«سيدة نجاة» ... في الكويت

ها نحن نعبر رويدا رويدا نفق التخلف والتعصب والتمييز والكراهية الى ملاعب التفتيت المجتمعي والوطني والديني. بعد الشرقي والغربي، والعربي والدولي، والسني والشيعي، والسني والسني، والشيعي والشيعي، والبدوي والحضري، وأصحاب الدماء الزرقاء والدماء الحمراء... وصلنا الى احتلال كنائس واستهداف مسيحيين، بل وصلنا الى إعلان تنظيم «القاعدة» أن جميع أتباع رسالة النبي عيسى عليه السلام «اهداف مشروعة للمجاهدين» ردا على حادثة فردية حصلت في مصر نتيجة أنباء عن مضايقة الكنيسة لمسيحيتين اعتنقتا الاسلام. هذه هي قضايانا «الاساسية» اليوم. هذه هي اهدافنا وعلى المستقبل السلام.

ها نحن في الطريق الى الفتنة والاقتتال والمجازر وفتح الابواب للتدخل الدولي في شؤوننا الداخلية. والسبب باختصار اننا تركنا للآخرين مهمة ما اعتقدوا انه تصحيح لأخطائنا ولم نأخذ نحن زمام المبادرة كأنظمة وشعوب وهيئات مجتمع مدني.

عندما تتضاءل قضايا العرب والمسلمين الى مستوى الرجوع 1400 سنة لنعرف من اخذ حق من، ومن تصارع على الحكم، ومن تنازل، ومن استشهد، ومن فاز ومن خسر، وعندما ننهمك في تأييد او رفض «ارضاع الكبير» وننسى اي مستقبل نريد للصغير، وعندما نخوض نقاشا دائما في وجوب فرد الايادي او وضعها على الصدر فيما ايادينا كلها مكبلة من النهر الى البحر، وعندما نغلب تفاصيل التباينات الدينية على المشتركات العامة، وعندما ينتشر بين صفوفنا «أمراء» دين و«أمراء» حرب و«أمراء» مافيات ويصبح «الجهاد» تارة ضد مسجد وطورا ضد حسينية ومرات ضد أسواق ومدارس ومراكز شرطة... عندما يحصل ذلك كله بل أكثر منه سنواجه بالتأكيد مشهد قتل وجرح عشرات المسيحيين في كنيسة سيدة النجاة في بغداد.

«جميع المسيحيين أهداف مشروعة للمجاهدين»... بئس العبارة وبئس الزمن الذي وصلنا اليه. هو العجز العربي والاسلامي الواضح الفاضح. هو فتح مظاريف المناقصات للمجزرة القادمة. هو تمهيد الارض لحروب التفتيت انما في وجهات مختلفة هذه المرة، وهو الاستدراج المباشر للآخرين من أجل التدخل في شؤوننا الداخلية حماية لأقليات عجزت أنظمتها ومجتمعاتها و«غالبياتها» عن حمايتها.
ويقولون إن مجزرة كنيسة «سيدة النجاة» كانت ردا على خطأ ارتكبته كنيسة في مصر بحق سيدتين اعتنقتا الاسلام... لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم. ففي مصر دولة وقانون وأنظمة وآليات كفيلة وقادرة على معالجة أي خطأ، ثم من أين أتى هذا المنطق الارهابي الغريب العجيب الذي يجيز قتل عشرات المواطنين في دولة ردا على خطأ حصل في دولة اخرى؟ من أعطى لحفنة مارقين حق التصرف بمقدرات أمة؟ وهل وصل التآمر حد تفتيت المجتمع وفتح الباب لتدخلات دولية أم أنه التحالف الطبيعي الدائم بين الغباء والتخلف من جهة والمصالح الدولية من جهة اخرى؟ مهما كانت الاجابات قاسية إلا أننا بلا شك نفتتح عهدا جديدا من الخوف والالم والقلق والقتل والإرهاب ونفتح معبرا جديدا للهجرة والتهجير والفرز الطائفي والديني والمناطقي باسم الدين والجهاد.

في ظل ما حصل قربنا وما قد يحصل، أطالب ككويتي أن يعيد المجلس البلدي النظر في قراره منع اقامة كنيسة كاثوليكية في منطقة المهبولة لتمكين أهلنا وإخوتنا من اداء شعائرهم الدينية بحرية وفي إطارها الطبيعي وليكن اسمها «سيدة النجاة». الكويت هي السباقة دوما في الرد الحضاري على كل ارهاب وتخلف، وهي الوطن الذي يفترض انه رسالة عنوانها الحرية والتعددية والتعايش السلمي، لكننا نعيش انفصاما حقيقيا في الشخصية وإلا فكيف نفسر دعوة الكويت رسميا امس الامم المتحدة الى إصدار تعهد يدعو الى احترام الاديان في الوقت الذي نبخل فيه على المسيحيين بكنيسة في المهبولة؟

كان سيدنا عيسى عليه السلام يقول إن المحبة الحقيقية تستر الخطايا لكنها لا تتستر عليها، وكان يطالب المؤمنين برسالته أن يحبوا أعداءهم ويباركوا لاعنيهم لإخراجهم من زوايا الشر الى مساحات الخير. ونحن ايضا لا نريد التستر على الخطأ بل نريد تصحيحه، كما اننا نحب أهلنا وأشقاءنا وأصدقاءنا في الانسانية ولا نريد لهم ان يخرجوا من مساحات الخير الى زوايا الشعور بالحسرة والقهر والقمع.
 
http://www.alraimedia.com/Alrai/

32
                   يقول ربنا ومخلصنا يسوع المسيح له كل المجد
                      ( افرحوا مع الفرحين ، وابكوا مع الباكين )       
                 وماهو رايكم يااحبتي هل شعبنا المسيحيي يبكي او يفرح
                                        وسوال عندكم !!!
                                              اخوكم     
                                  دلوفان يونان الاﻻنشي

33
                   يقول ربنا ومخلصنا يسوع المسيح له كل المجد
                      ( افرحوا مع الفرحين ، وابكوا مع الباكين )       
                 وماهو رايكم يااحبتي هل شعبنا المسيحيي يبكي او يفرح
                                        وسوال عندكم !!!
                                              اخوكم     
                                  دلوفان يونان الاﻻنشي

34
                      يقول ربنا ومخلصنا يسوع المسيح له كل المجد
                      ( افرحوا مع الفرحين ، وابكوا مع الباكين )       
                 وماهو رايكم يااحبتي هل شعبنا المسيحيي يبكي او يفرح
                                        وسوال عندكم !!!
                                              اخوكم     
                                  دلوفان يونان الاﻻنشي

35
                     يقول ربنا ومخلصنا يسوع المسيح له كل المجد
                      ( افرحوا مع الفرحين ، وابكوا مع الباكين )       
                 وماهو رايكم يااحبتي هل شعبنا المسيحيي يبكي او يفرح
                                        وسوال عندكم !!!
                                              اخوكم     
                                  دلوفان يونان الاﻻنشي

36
                     يقول ربنا ومخلصنا يسوع المسيح له كل المجد
                      ( افرحوا مع الفرحين ، وابكوا مع الباكين )       
                 وماهو رايكم يااحبتي هل شعبنا المسيحيي يبكي او يفرح
                                        وسوال عندكم !!!
                                              اخوكم     
                                  دلوفان يونان الاﻻنشي

37
                     يقول ربنا ومخلصنا يسوع المسيح له كل المجد
                      ( افرحوا مع الفرحين ، وابكوا مع الباكين )       
                 وماهو رايكم يااحبتي هل شعبنا المسيحيي يبكي او يفرح
                                        وسوال عندكم !!!
                                              اخوكم     
                                  دلوفان يونان الاﻻنشي

38
                    يقول ربنا ومخلصنا يسوع المسيح له كل المجد
                      ( افرحوا مع الفرحين ، وابكوا مع الباكين )       
                 وماهو رايكم يااحبتي هل شعبنا المسيحيي يبكي او يفرح
                                        وسوال عندكم !!!
                                              اخوكم     
                                  دلوفان يونان الاﻻنشي

39
                      يقول ربنا ومخلصنا يسوع المسيح له كل المجد
                      ( افرحوا مع الفرحين ، وابكوا مع الباكين )       
                 وماهو رايكم يااحبتي هل شعبنا المسيحيي يبكي او يفرح
                                        وسوال عندكم !!!
                                              اخوكم     
                                  دلوفان يونان الاﻻنشي

40
                     يقول ربنا ومخلصنا يسوع المسيح له كل المجد
                      ( افرحوا مع الفرحين ، وابكوا مع الباكين )       
                 وماهو رايكم يااحبتي هل شعبنا المسيحيي يبكي او يفرح
                                        وسوال عندكم !!!
                                              اخوكم     
                                  دلوفان يونان الاﻻنشي

41
           نشكركم على هذا القرار الصائب والمشرف اللذي اخذتموه
 تضامنا مع ابناء شعبنا المسيحي الذين ماتوا وهم يطلبون الرحمة والسلام
                                   وقد عملتم يااحبتي
                     بقول ربنا ومخلصنا يسوع المسيح له كل المجد
                        ( افرحوا مع الفرحين ، وابكوا مع الباكين )
 
                                   دلوفان يونان الانشي

42
الاخوة الاعزاء في الاتحاد الكلداني الاسترالي في ملبورن
              اهنئكم على هذه المبادرة الرائعة

43
                                   احبتي اﻻعزاء
                   كنيستنا الغالية وجمعيتنا اور الكلدانية الموقرة
            نشكركم على هذا القرار الصائب والمشرف اللذي اخذتموه
 تضامنا مع ابناء شعبنا المسيحي الذين ماتوا وهم يطلبون الرحمة والسلام
                                   وقد عملتم يااحبتي
                     بقول ربنا ومخلصنا يسوع المسيح له كل المجد
                        ( افرحوا مع الفرحين ، وابكوا مع الباكين ) ،
                                      بارك الله بكم
        وانشاء الله نحتفل جميعا باحلال السلام والامن في بلدنا العزيز
            اتمنى من جميع المسيحين في العالم يتحدون في قرار واحد
      استنكارن لكي لا نفترق ولا يستطيع اي عدو مهما كان ان يؤثر علينى
        الرب يبارككم و يرحم شهدائنا المسيحيين الذين استشهدوا
 من جراء اعداء الانسانية والمسيحية ويمنحهم الراحة الابدية في فسيح جناته امين

                                    اخوكم ٠
                          دلوفان يونان اﻻﻻنشي
                          لندن ٠ اونتاريو ٠ كندا

44

        احبتي الكلدان في الدانمارك
الف الف مبروك وهنيئا لنا هذا المعرض
أتمنى لكم المزيد من التقدم والنجاح في مسيرتكم الناجحة

كما قال اﻻخ رياض
كلما تطلون علينا بانجاز ونشاط يخص امتنا الكلدانية العظيمة ،
يزيد من حبنا لها وتقديرنا لكم وياجج مشاعرنا القومية ويربطنا بكل ما هو كلداني بابلي .....

شكر خاص ﻻستاذنا الغيور نزار ملاخا على هذه التغطيئة المصورة ٠٠

أما بالنسبة للأخوة الذين قاموا بالإهانة وكتابات بدون معنى
وتهميش لقوميتنا الغالية فهم معرفون
فلا حاجة لي  للتعليق على ردودهم !!
لكن شي بسيط اكتب لهم ارجو ان ﻻ تنسوا اقوال ربنا ومخلصنا يسوع المسيح
 احبوا بعضكم بعضا كما انااحببتكم ٠٠
تحية أعجاب وتقدير من كلداني غيور
دلوفان يونان اﻻﻻنشي
كندا٠  لندن -  اونتاريو 

45
                                 ابناء شعبنا في لندن اونتاريو بكندا يتظاهرون استنكارا
                            ضد اعمال العنف التي يتعرض لها شعبنا المسيحي في العراق



دلوفان يونان اﻻﻻنشي

أحتشد  ابناء  شعبنا المسيحي   برفقة بعض الكنديين في وسط مدينة لندن أونتاريو في كندا يوم السبت الماضي 21 نوفمبر مستنكرين الجريمة التي حصلت في كنيسة سيدة النجاة في بغداد يوم الأحد المصادف 31 أوكتوبر . و قد رفع المتظاهرون صور الشهداء الذين أستشهدوا أثناء قداس الأحد، بعد أن أحتجزوا كرهائن داخل الكنيسة . وكان في مقدمة الشهداء الأبوان ثائر ووسيم اللذان أعطيا مثالا حقيقيا للكرازة وبطولة أيمانية، مقتديين بمعلمهما يسوع المسيح الذي فدى العالم كله بدمه. ويقال أن ان جدران الكنيسة والمقاعد قد أصطبغت بدماء الشهداء التي ، من دون شك، ستروي بذور الأيمان في كل الكنائس وفي كل العالم وليس في العراق فقط. هذا وقد ألقيت كلمات الأستنكار من قبل بعض الأباء الكهنة والشباب . ومن الجدير بالذكر أن مواطنة كندية قدمت كل الدعم لهذه المظاهرة السلمية وقد ألقت كلمة أشادت فيها بقوة ايمان العراقيين وخاصة المسيحيين الذين يعانون كل أنواع الألم الناتج من الحروب واللاسلام. وقد شارك السيد خليل رمال عضو برلمان مقاطعة أونتاريو في هذه المظاهرة  وألقى كلمة باللغة الأنكليزية مقدما دعمه لكل ما يحقق السلام في العالم كله
 



















































































46
باقة ورد عطرة الى جمعية نساء الكلدان في فكتوريا
            بمناسبة مهرجانكم
 وكل مهرجان وانتم وأمتنا الكلدانية بألف خير
 واتمني لجمعيتنكم  مزيد التقدم  والازدهار 
  تحية وألف تحية معطرة بأريج الورود الى شعبـنا الكلداني في مالبورن
 داعيا من ربنا يسوع المخلص ان يحفظكم ويحفظ شعبنا الكلداني والعراقي
 بالخير واليمن والبركة وتحقيق مكاسب وطموحات  وأهداف الشعب الكلداني...
                     

                          عاشت أمتنا الكلدانية بألف خير
                                             اخـوكم
                                  دلـوفان يـونــان الالانـــشي

47
      
                شكرا لكم أيها الأحبة على هذا الخبر ٠٠
       حقا كما قال اﻻخ الشماس: وليد خوشو متي الهوزي
        لا يوجد أحد في المعموره لا يعرف بابل العظيمه
                الذي هي أول إمبراطوريه في الكون
             سَنَّت القوانين وأول مَنْ عَرَف أسرار الفضاء
             وها هُمْ العلماء يسيرون على أفكار بابليه

                  
               
                       دلوفان يونان الالانشي
                              لندن-  كندا

48
                                
                                     الف مبروك لمنظمي المهرجان الكلداني السنوي
                                           على هذا النجاح لرفع راية الكلدان عاليا      

                                          بارك الرب بيكم على هذا  إنجاز آخر
                                             من إنجازات مهرجان الثقافي الكلداني
                                   الحضاري الكبير و الذي نعتز به جميعا هنيئا لنا جميعا
                                                   و هنيئا لشعبنا الكلداني
                        اتمنى لكم مزيدا من التألق والتحليق عاليا في سماء الثقافة  الكلدانية
                                       عشتم ... وعاشت الامة الكلدانية العظيمة
                     محبتي واحترامي واعتزازي بكل من أسهم في إنجاح المهرجان الرائع
                                                          
                                                          وامنياتي لكم
                                                         بالتوفيق الدائم
                                                   دلوفان يونان اﻻﻻنشي
                                                   لندن ٠اونتاريو - كندا

49
                                     الثلاثاء 7 أيلول، (كلدايا.نت) وتحت شعار "شكرا لألكهون"
       اختتمت يوم الاحد الماضي فعاليات المهرجان الكلداني  السنوي الذي اقامته الجمعية الكلدانية الامريكية
                                        وبالتعاون من مدينة الكهون في سان دييكوـ كاليفورنيا.  
                                        
 اقيم المهرجان في الرابع والخامس من ايلول الجاري في مركز مدينة الكهون، حيث بدات مراسييم قص الشريط بحضور سيادة الاسقف الابرشية مار بطرس الرسول الكلدانية  مار سرهد يوسب جمو والاسقف مار باوي سورو والاركذياقون صبري قجبو وكهنة الابرشية والشخصيات الكلدانية المعروفة من ضمنهم السانتور الامريكي السابق والكلداني الاصل السيد وديع ددا وعمدة (مير) مدينة الكهون السيد مارك لويس ايذانا ببدء فعاليات المهرجان استهلت مراسيم الافتتاح بعزف وغناء النشيدين الوطنيين الأمريكي (بيانكا زيتو) والكلداني (لؤي يوسف)،  ثم القاء الكلمات جسدت دور وعظمة الحضارة الكلدانية وتمجيد الشعب الكلداني في العالم اجمع و دوره في انطلاق وبروز الشواهد الحية للحضارة الكلدانية وتفاعل الكلدان في المجتمع الامريكي ورفع مكانته المرموقة التي كانت ولا  زالت مرفوعة الراس عاليا في كل ارجاء المعمورة.

  توجه السادة الاساقفة والاباء الكهنة والشخصيات الكلدانية بعدها الى قاعة رونالد ريكن لافتتاح المعرض التشكيلي الذي اقامه عدد من الفنانين التشكيلين من ابناء شعبنا الكلداني ومن ثم  العودة الى فضاء المهرجان حيث تم المباشرة بالمنهاج الفني للمهرجان حيث شارك اكثر من خمسة عشر فنانا وفنانة من فنانينا الكلدان المعروفيين على الساحة الفنية وكذالك شاركت فرقة التراث للفنون الشعبية الكلدانية في عدد من الرقصات الفلكلورية الشعبية بازياء بابلية وتراثية شعبية نالت اعجاب الحاضرييين في اجواء ملئها الفرح والسعادة واعلام الكلدان ترفرف في فضاء المهرجان.

لقد كانت اجواء المهرجان عرسا كلدانيا كبيرا معبرا عن المحبة والوئام والفرحة تعم قلوب كل الحاضريين معبريين مدى حرصهم وانتمائهم وشعورهم القومي واعتزازهم بقوميتهم الكلدانية واصرارهم في اعلاء اسم الكلدان في جميع الولايات المتحدة الامريكية حيث بادر عدد من الشباب والشابات بالتطوع لخدمة فعاليات المهرجان.

ان الغاية من اقامة هذا الكرنفال الكبير وبحضور الالاف من ابناء الشعب الكلداني لتعريف المجتمع الامريكي تاريخ وحضارة الكلدان العظيمة حيث حضر المئات من الامريكان فعاليات المهرجان ونال تقديرهم واعجابهم بالتراث الكلداني والتقاليد الكلدانية المعروفة بالالوانها الزاهية والفن الاصيل النابع من عادات وتقاليد اجدادنا العظام لقد كانت اجواء المهرجان بحق عيدا قوميا ترجم دور الكلدان التاريخي في بناء الحضارة الكلدانية من خلال ابتكاراتهم العمرانية والعلمية والفنية والثقافية  هذا وقد شاركت في المهرجان عدد من الشركات عرضت نشاطاتها التجارية وكذالك جرت مراسيم سحبة يانصيب المهرجان.

وتخلل المهرجان مجموعة فعاليات فنية التراثية شاركت جموع الحاضريين بدبكات شعبية معبرين عن فرحتهم وسعادتهم وطالبوا باستمرار هذه الفعاليات دون توقف.

 

فؤاد بوداغ

المدير الفني لمنهاج المهرجان

  



















للمزيد من الصور زوروا موقعناعلى
http://www.kaldaya.net/

50
اتهم بوش وبلير بالكذب وقتل العراق
طارق عزيز يؤكد انه حاول اقناع صدام بعدم دخول الكويت



 
لندن - 'القدس العربي': أعلن طارق عزيز أنه حاول اقناع الرئيس العراقي السابق صدام حسين بعدم غزو الكويت عام 1991 لتجنب وقوع حرب مع الولايات المتحدة، واتهم واشنطن ولندن بقتل العراق بطرق عديدة.
وقال عزيز، الذي شغل منصب وزير الخارجية من 1983 إلى 1991 ونائب رئيس مجلس الوزراء من 1979 إلى 2003 في حكومة صدام حسين، في مقابلة مع صحيفة 'الغارديان' الصادرة الجمعة من سجنه في بغداد إنه 'حاول اقناع صدام حسين بعدم غزو الكويت لاعتقاده بأن ذلك سيجر العراق إلى حرب مع الولايات المتحدة بعد ثماني سنوات من الصراع المنهك مع ايران'.
واضاف 'كان علي أن أدعم قرار الأغلبية، وعندما اتُخذ القرار (غزو الكويت)، ابلغته (صدام حسين) أن ذلك سيؤدي إلى حرب مع الولايات المتحدة وأن ليس في مصلحتنا شن حرب ضدها، ولكن تم اتخاذ القرار وكنت وزيراً للخارجية وقتها واضطررت للدفاع عن الوطن وبذل كل جهد ممكن لشرح موقفنا والوقوف إلى جانب الحق'.
واتهم الرئيس الأمريكي باراك أوباما بأنه 'سيترك العراق للذئاب ويتسبب في موته إذ ما مضى قدماً في سحب القوات المقاتلة الأمريكية في ظل أجواء عدم الاستقرار وتصاعد أعمال العنف'.
وقال عزيز الذي سلم نفسه للقوات الأمريكية بعد وقت قصير من سقوط بغداد قبل نحو سبع سنوات 'نحن جميعاً ضحايا الولايات المتحدة وبريطانيا لأنهما قتلتا بلدنا في نواح كثيرة وجعلتاها دولة أسوأ مما كانت عليه من قبل، بعد أن امضى صدام حسين 30 عاماً على بنائها وهناك الآن دمار وجوع ومرضى أكثر، والناس يفتقدون للخدمات ويُقتل العشرات منهم إن لم يمكن المئات كل يوم'.
وفيما وصف عزيز أوباما بأنه 'منافق وسيترك العراق للذئاب بعد أن كان يعتقد أنه سيتجه لتصحيح بعض الأخطاء التي ارتكبها سلفه جورج بوش في اعقاب انتخابه رئيساً جديداً للولايات المتحدة'، رفض انتقاد الرئيس العراقي السابق صدام حسين ونظامه.
وقال 'إذا تكلمت عن الندم فسيعتبرني الناس انتهازياً، وأنا لن أتحدث ضد صدام ما لم أصبح رجلاً حراً لأن الحكمة هي جزء من الحرية وعندما أصبح حراً وأتمكن من كتابة الحقيقة، استطيع أن اتحدث حتى ضد أفضل صديق لي'.
واضاف عزيز 'صدام لم يكذب ولم يغيّر الحقائق، وهو شخص أكنّ له مقداراً كبيراً من المحبة والاحترام ورجل سيُظهر التاريخ أنه خدم بلده وبناه وخدم شعبه، وأنا لا يمكن أن أقبل حكم الغرب بأنه كان على خطأ'، متسائلاً 'ألم يرتكب (ونستون) تشرشل أخطاء وكذلك (غوردون) براون؟ وهل وقف وزراء بريطانيا في ذلك الوقت للاشارة إلى أكاذيب قادتهم؟ لا، لكنهم تحدثوا عنها في وقت لاحق'.
وقال إنه 'حاول اقناع العالم بأن المخاوف من أن العراق كان يخفي برنامجاً سرياً لأسلحة الدمار الشامل لا أساس لها من الصحة.. وكان الأمر يتعلق بايران التي شنت حرباً علينا لمدة ثماني سنوات ولنا الحق في ردعهم وكان صدام رجلاً فخوراً ودافع عن كرامة العراق.. وايران الآن تبني برنامجاً للأسلحة النووية والجميع يعرف ذلك ولا أحد يفعل أي شي، لماذا؟'.
واضاف عزيز أن الرئيس الأمريكي السابق جورج وبوش ورئيس الوزراء البريطاني الأسبق توني بلير 'كذبا عن قصد، وكانا مؤيدين للصهيونية وارادا تدمير العراق لمصلحة اسرائيل وليس من أجل مصلحة الولايات المتحدة وبريطانيا'.
ويُحتجز عزيز حالياً في سجن بمنطقة الكاظمية شمال بغداد بعد أن حُكم عليه العام الماضي بالسجن 15 عاماً لدوره في مقتل عشرات التجار عام 1992، وبالسجن سبع سنوات هذا العام عن دوره في التهجير القسري للأكراد من شمال العراق.

دلوفان يونان الالانشي
http://alquds.co.uk/index.asp?code=qfi

51
                        

 
                                                    

52
                  

            ببالغ الأسى والحزن العميق الذي مَرَّ على هذا الحزن ( ٤١ )عاماً  
                             نتقدم بتعازينا الحاره الى أبينا
         البطريرك الحبر الجليل مار عمانوئيل الثالث دلي السامي الأحترام
                  والى المطارنه الأجلاء من الكنيسه الكلدانيه
                       والى كُل الآباء الكهنه المحترمين
             والى ذوي الغدورين صغاراً وكباراً ونحنُ متضرعين
                  الى سيدنا وفاديناومخلصنا يسوع المسيح
  أن يرحم شهداء قرية صوريا الكلدانيه وكل شهداء أُمتنا الكلدانيه
ويسكنهم في جنات الخلد ويرحمهم برحمتهِ الواسعه ونطلب من المخلص
                    أن يبعد شبح الموت من أمتنا
                ويحميهم بحمايته ورعايته آميـــــــــــن٠٠٠

  المجد والخلود للشهداء جميعاً ومنهم شهداء صوريا الكلدان.

                    عاشت أمتنا الكلدانية البطلة .

             دمتم ودامت أمتنا الكلدانية بألف خير .

                       دلوفان يونان اﻻﻻنشي
                      لندن اونتاريو ٠ كندا
          

53
        

          
                       يبقئ اﻻنسان الكلداني اصيلا كاصالة تاريخه
                             وحضارته ويعيش بكرامته وﻻيقبل ﻻحد
                                 ان يسلخ جلده ليلبسه اخر..
                 الف الف مبروك لكاتبنا ولمورخنا الكلداني الغيور لقوميته
                                     الشماس كوركيس مردو
              وكما اهني اﻻتحاد العالمي للكتاب واﻻدباء الكلدان على تكريم
            احد  اعضائه بمنحه شهادة الدكتوراه الفخرية في اﻻدب وتاريخ
                                              اﻻثنيات
                           وكما اهنى ايضا شعبنا العزيز الكلداني ٠٠
                      واتمنى اﻻستمرار والتقدم ﻻبناء شعبنا اينما كانوا
                                      والى اﻻمام ايها اﻻبطال
                                   عشتم وعاشت امتنا الغالية
                                     دلوفان يونان اﻻﻻنشي  
                                       لندن اونتاريو ٠ كندا

54
رحيل الشخصية العراقية المعروفة الدكتور حكمت حكيم

55
                       العراق - العلم الكلداني يرتفع فوق رؤوس الطلبة الخريجين

                            من جامعة ذي قار  ومن المعهد التقني ناصرية

      
 
                                    هاهم ابناء الكلدان

                                هاهم ابنائكم واخوانكم

          

 

 يؤكدون يوما بعد يوم اصرارهم وعزيمتهم امام الجميع بانهم هم الاصل

وان  اور هي ارض الكلدان

هذا العلم الكلداني يرتفع فوق رؤوس الطلبة

 فوق رؤوس الطلبة الخريجين من جامعة ذي قار

 ومن المعهد التقني ناصرية

 حيث احتفل طلبتنا هذا العام والعلم الكلداني يرفرف فوق رؤسهم وهم يحملونه بكل فرح وسرور

والهدايا التي قدمت من خلال الحفل والكرنفال الاحتفالي حيث كانت الاسئلة

في محتواها هو الاصل الكلداني

 وقد قدمنا العديد بل الكثير من الهدايا الى الطلبة المحتفى بهم بعد  طرحنا اسئلة في وسط  جو الكرنفال والاحتفال الرائع

 قدمت الهدايا باسم التجمعات الكلدانية

وهكذا عاش الطلبة الجامعيون يوما جميلا في حياتهم حيث سوف تبقي تلك الذكريات معلقة في اذهانهم وسوف يبقي العلم يرفرف معهم في ذكرياتهم

 اخوكم

 علي ايليا  الكلداني - الناصرية





مصدر كلدايا نت
http://www.kaldaya.net/

56
                   بمناسبة اعياد راس السنة البابلية الكلدانية 7310
                          وراس السنة  البابلية الاشورية 6760
                ابعث اجمل التهاني واحلى التبريكات الى ابناء شعبنا العزيز
            الكلداني و السرياني والاشوري اينما كان داعيا من الرب ان يعيدها
                   هذه   المناسبة علينا وعليكم بكل الخير والسعادة
        بارككم الرب وعاشت الايادي كل من يساهم لانجاح هكذا مناسبات
           و الف مبروك اعياد القيامة المجيدة التي تزامنت مع اعيادنا القومية
                 كل عام وكل اكيتو وشعبنا  كلداني و سرياني واشوري
                                           بالف الف خير

57
               بمناسبة اعياد راس السنة الاشورية 6760
       ابعث اجمل التهاني واحلى التبريكات الى ابناء شعبنا العزيز
             الاشوري اينما كان داعيا من الرب ان تمر هذه
                  المناسبة علينا وعليكم بكل الخير والسعادة
       بارككم الرب وعاشت الايادي كل من يساهم لانجاح هكذا مناسبات
            راس السنة الكلدانية  7310 و وراس السنة الاشورية 6760
              كل عام وكل اكيتو وشعبنا الغالي بالف الف خير
            
                             دلوفان يونان الالانشي
                                       كندا

59
              شكرا لك على هذا الموضوع يا كاتبنا العزيز نزار ملاخا
   وأنت تطلعنا على إنجاز آخر من إنجازات مهرجان الثقافي الكلداني الثالث
         الحضاري الكبير و الذي نعتز به جميعا هنيئا لنا جميعا
                              و هنيئا لشعبنا الكلداني
        اتمنى لكم مزيدا من التألق والتحليق عاليا في سماء الثقافة  الكلدانية
                   عشتم ... وعاشت الامة الكلدانية العظيمة
  محبتي واحترامي واعتزازي بكل من أسهم في إنجاح المهرجان الرائع
                                  وامنياتي لكم
                                 بالتوفيق الدائم
                             دلوفان يونان اﻻﻻنشي
                             لندن ٠اونتاريو - كندا

60
        الاخوة والاخوات المشاركون والمنضمون لمهرجان الثقافي الكلداني الثالث
                                  في مدينة أوغوص الدانماركية
                
    الف مبروك نجاح مهرجانكم الرائع والمتميز وأتمنى أن يكون أفضل في السنوات القادمة
                  مباركة كل الجهود التي ساهمت في احياء هذا المهرجان                  
           انه فرح عظيم لنا  ان نرى  هكذا مهرجان باسم الكلدان الرب يوفقكم ..
   اين كانت قناة عشتار لماذا لم تنقل لنا هكذا مهرجان او ربما يوجد شي غريب في الساحة
         وهي العلم الكلداني تلك القناة التي تدعي بأنها ملتقى أبناء شعبنا جميعا .
                             حقا كما قال استاذنا الغالي نزار ملاخا
                                   اليوم سقطت جميع الأقنعة .
                          اليوم بانت الحقيقة واضحة كوضوح الشمس ..
      اليوم لم يعد هناك مجال للمراوغة والمخادعة ، وها قد وضعت النقاط على الحروف .
                  لقد أنكشفت حقيقة هذه القناة التي تدعي عكس ما تفعل

            ألم يكن الواجب على هذه القناة أن تقوم بنقل وقائع مهرجان بكل تفاصيله الدقيقة
                    الا يزول هذا الحقد تجاة المسيحين الكلدان وانا الاحظ قناة عشتار
                                    باخبار لهجة اتوري لاياتون بذكر شىء
         عن نشاطات الكلدان واخبارهم واي شء اخر كاننا من جالية من غير دولة وسكنا العراق
                         ولكن شمس الكلدان أقوى وأسطع من كاميرات قناة عشتار الفضائية .
                      على كل حال عن قريب جدا وبجهود الغيورين الكلدان سوف تفتح فضائية كلدانية ..
                            اتقديم شكرنا ووامتناننا للمواقع والشبكات الاخباريه المحليه
                  الصديقه والجريئه والتى تنشر وجهات النظر وآراء الكتّاب دون تردد او تهميش.
             مهنة الاعلام يجب ان تكون حيادية وتنقل كل الاخبار بدون انتقاء وهذا مالانلاحظه
                     في وسائل الاعلام الموجودة على الساحة وخصوصا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
                                                تحياتي وتقديري
                    لاستاذي العزيز نزار ملاخا نشكرك الشكر جزيل على هذا الموضوع
                                          ودمت سالما لشعبنا الكلداني.
                                                    
                                           دلوفان يونان الالانشي
                                                  كنـــــدا

61
             بريخا أيذوخن عَمــــــــن                مولادا بريخا دْمـــــــارن
             أديــو هويــلي طالـــــــن                باروقا ومخلصانــــــــــن
              بريخا هاوي أيذوخن                    بصخوثا هويا أموخـــــون
              ايشوع  مخالصلوخن                    ومريم يمن محميالوخـــن

                     
          انه   ولد   لكم   اليوم   في   مدينة   داود  مخلّص  هو  المسيح   الرب
                  بمناسبة عيد الميلاد المجيد ، عيد ميلاد سيد السلام ،
              اهنئكم جميعا بهذه المناسبة العظيمة وراس السنة  الجديدة
                       راجيا من الله العمر الطويل ملئها المحبة والسعادة ،
   وان يعيده عليكم بكل خير وسلام وعلى وطننا العراق العزيز كل محبة وطمآنينة وسلام
            راجياً من طفل المغارة أن يحفظكم ويرعاكم ويجعل كل ايامكم أعياداً
                                 وكل عام وأنتم بألف خير
   
                                 الداعي لكم بكل الخير
                                 دلوفان يونان اﻻﻻنشي

62
                                
                        
             بــاسم رعيـة القـديس ما يـوسف للـكلدان الكــاثوليــك في لـندن اونتـاريو في كنـدا

           سـتقام حـفلة عيد المـيلاد في قـاعة CROATIAN PARISH وذلـك في يـوم الجمعة

                المصادف December 25   وتبداء الحفلة في تمام الساعة 00;7 مساء
 
                        ستحي الحفلة الفنانة الصاعدة كرستين ايشو  

                         وستقام العاب ترفيهية ومسابقات وهـدايا
 
                       والـدعـوة لجـميع المسيحيــن في  لندن اونتـاريـو

                         حــضــوركم يبــهج قــلوبنـــا ويـــزيد فرحتـــنا                            

Tickts 25 $ includes dinner
 children under 12 Are free

عنوان هـو  Location
Croatian Parish  2889
Westministter Drive
London Ontario
                                For more information call
                للمزيد من المعلومات والاستفسار يمكنكم الاتصال بألارقام التالية
                                مرقس     8787794   (519)
                                خوشابا     6193923  (519)
                                                                              

                                                            لجنة القديس ماريوسف للكلدان الكاثوليك
                                                                 في لندن .اونتاريو بكــندا
  

63


تتعرض قائمة الكلدان الموحدة التي تحمل الرقم (64) لمختلف الضغوط. فبعد ان ثبت دعم القوائم الكردية الكبيرة لمرشحين من المجلس الشعبي التابع للسيد سركيس اغاجان وحث الكلدان في مناطق مختلفة من قضاء زاخو للتصويت لمرشحي المجلس المذكور تعرضت اللافتات والاعلانات الدعائية للقائمة (64) للتمزيق في دهوك وسميل في حين ان لافتات مجاورة لا تبعد سوى امتار قليلة لقوائم اخرى مسيحية بقيت سليمة ولم تمس باذى وتأتي هذه الاعمال التي تدل على ضحالة مستوى منفذيها واستكمالا لدعايات اخرى مختلفة تطلق هنا وهناك للنيل من قائمة الكلدان الموحدة (64) وتشويهها ظنا من هؤلاء الذين يعانون من مرض عقدة الكلدان انهم بهذه الاساليب الرخيصة يمكنهم التأثير على حملة الكلدان الموحدة ومسيرتهم نحو نيل حقوقهم الشرعية. .
                                           وكما يقول الشاعر  بهجت يعقوب انطون
                                                         اربعة وستــون قــد
                                                        ابرزت صدق الدعـاة
                                                         حيو معي قائـــــمة
                                                        قد شملت كل الصفات
                                                         يزدهي الكلدان فيها
                                                         فهي نـور للحيـــــاة
                                                         هيا معي كي ننتخــب
                                                          اسدا.. رموزا للثبـات
                                                          فتحية من شعبنــــا
                                                          والف مرحى للأبــاة

منتدبات حزب الاتحاد الديمقراطي الكلداني
      دلوفــان يـونــان الالانـشـي


64
نشكركم علئ هذاالخبر عاشت الايادي

65
نشكركم علئ هذاالخبر عاشت الايادي

66
انظروا الناس وين وصلوا  بعد القذافي ينام في الخيمة..نشكركم علئ هذاالخبر عاشت الايادي

67
نشكركم علئ هذاالخبر عاشت الايادي

68
نشكركم علئ هذاالخبر عاشت الايادي

69
نشكركم علئ هذاالخبر عاشت الايادي

70
نشكركم علئ هذاالخبر عاشت الايادي

71
نشكركم علئ هذاالخبر عاشت الايادي

72
نشكركم علئ هذاالخبر عاشت الايادي

74
اعتقد لااحد يفتهم بلسياسة الامريكية ...نشكركم علئ هذاالخبر عاشت الايادي

75
نشكركم علئ هذاالخبر عاشت الايادي

76
عشنا وشقنا ..نشكركم علئ هذاالخبر عاشت الايادي

77
نشكركم علئ هذاالخبر عاشت الايادي

78
نشكركم علئ هذاالخبر عاشت الايادي

79
نشكركم علئ هذاالخبر عاشت الايادي

80
نشكركم علئ هذاالخبر عاشت الايادي

81
شكرااا على الخبر بارك لله بيك

82
شكرااا على الخبر بارك لله بيك

83
شكرااا على الخبر بارك لله بيك

84
شكرااا على الخبر بارك لله بيك

85
شكرااا على الخبر بارك لله بيك

86
شكرااا على الخبر بارك لله بيك

87
شكرااا على الخبر بارك لله بيك

88
شكرااا على الخبر بارك لله بيك

89
شكرااا على الخبر بارك لله بيك

90
شكرااا على الخبر بارك لله بيك

91
شكرااا على الخبر بارك لله بيك

92
الف الف مبروك يا ختنن عزيزا فريد اطلب من الرب ان يوفقـك في حياتك الفنية
واتمنئ لك النجاح في جميع اعمالك


                                                                   دلوفان يونان الالانـشي

93
بعد وين سوف نسمع بعد عن اتباع الشياطين

94
يستاهلون كــل الخير لان الشعب والحـكومة  الاماراتي مططططيييع ليس كــصدام حسين لمن كان العراق عدها التلفزيزن الامارات حتئ الراديو مكان عدها انظروا الان عراق وين وامارات وين ..الله يزيد ويبارك الف الف مبروك على هذا الانجـاز العظيـم

95
مليـون و10 الف و678 مرة مبــروك لصــديقي العــزيـــز جــوني الســناطي .. ومحلنايا ..
ابعث  اجــمل التهــاني واحــلــئ التــبريـكات لك ولجــميع اســرتـك فردا فردا
ومــبروك مــرة اخرئ  على هذا الانجاز الرائع والعظيـم انـه فخـر عظـيم للكـــل جمـيع شعبـنا الكــــلداني والمسيحي  ان ينـاهي هـكذا بارك الرب بيــك رافعت راس يا زاخـونايا واتمنئ لـك المــوفقيــة النجــاح في حــياتـك الفنيـة ....

                                     اخـوك وصـديقـك
                                          دلــوفــان 
                                            كــندا

96
شي غريب ...عاشت الايادي على هذا الخبر

99
الويل لكــم ايها الاولاد الشياطين الى اين ستذهبن في يوم الدينونه.. عاشت الايادي على هذا الخبر

103
ياناس ياعالم خل واحد يتكـلم صراحه من يوم خرجت الامه العربية لحد ليوم سامعين شي جيد عنهم ..كلها قتل وكلها الفقر والعوز  وبيع اطفال .. لعد اين هم حكومتهم ام انهم مشغولين بكراسيهم تعالوا انظروا اوربا او الدول الاخرئ ...

104
نطلب من الرب ان يحفظ اهلنـا في مصر وكــل انحاء العالم ..عاشت الايادي على هذا الخبر

106
الرب يوفقــكم في عملكم بارك الرب بيــكم

107
نشكركم على الخبر عاشت الايادي

108
نشكركم على الخبر عاشت الايادي

109
نشكركم على الخبر عاشت الايادي

110
حمدالله على سلامة ا ست كول ..نشكركم على الخبر عاشت الايادي

111
نشكركم على الخبر عاشت الايادي

112
الف الف مبروك للشعب الاماراتي على هكذا ديمقراطية ..نشكركم على الخبر عاشت الايادي

115
الرب يحميك ويرعاك على هذا الخبر

116
لو هكذا حكم لو ملازم..نشكركم على الخبر عاشت الايادي

117
الله يزيد ويبارك ..نشكركم على الخبر عاشت الايادي

119
نشكركم على الخبر عاشت الايادي

120
سوف ياتي يومك يا ست ايران كفاكم لعب بدوران ..نشكركم على الخبر عاشت الايادي

121
نشكركم على الخبر عاشت الايادي

122
كل عام وكل امهات بالف خير وسعادة .نشكركم على الخبر عاشت الايادي

123
الرب يحفظ  البابا بنديكتوس السادس عشر من الايادي الشريرة ...نشكركم على الخبر عاشت الايادي

124
الى متئ ستبقون هكذا يا عرب جرب  نشكركم على الخبر عاشت الايادي

125
نشكـركـم على الخبـر عاشت الايادي

126
نشكـركـم على الخبـر عاشت الايادي

128
لالا يا ست هيفا مو خش طلعه .نشكـركـم على الخبـر عاشت الايادي

129
نشكـركـم على الخبـر عاشت الايادي

130
نشكـركـم على الخبـر عاشت الايادي

131
نشكـركـم على الخبـر عاشت الايادي

132
الله يخلصنا من عندهم شوكيت بعد منسمعت الارهاب الارهاب نشكـركـم على الخبـر عاشت الايادي

133
الرب يشفيهم من كل اذئ نشكـركـم على الخبـر عاشت الايادي

134
شي غريب ليش امراة صارت محترمه عندهم بهل ايام  لو اني شارب شي  نشكـركـم على الخبـر عاشت الايادي

135
نشكـركـم على الخبـر عاشت الايادي

138
نشكـركـم على الخبـر عاشت الايادي

139
الب يحفظ الجميع من هذا المرض خبيث نشكـركـم على الخبـر عاشت الايادي

142
نشكـركـم على الخبـر عاشت الايادي

143
نشكـركـم على الخبـر عاشت الايادي

145
نشكـركـم على الخبـر عاشت الايادي

146
نشكـركـم على الخبـر عاشت الايادي

149
نشكـركـم على الخبـر عاشت الايادي

151
نشكـركـم على الخبـر عاشت الايادي

152
نشكـركـم على الخبـر عاشت الايادي

153
نشكركـم على الخبر باركــكم الرب

154
نشكركـم على الخبر باركــكم الرب

155
نشكركـم على الخبر باركــكم الرب

156
نشكركـم على هذا التقرير   باركــكم الرب

157
اكيد دعاية للمعارضة .نشكركـم على الخبر باركــكم الرب

159
نشكركـم على الخبر باركــكم الرب

160
نشكركـم على الخبر باركــكم الرب

163
شكرا على هذا الموضوع باركك الرب

164
شكرا على هذا الموضوع باركك الرب

167
شكرا على هذا الموضوع باركك الرب

168
شكرا على هذا الموضوع باركك الرب

169
دينهــم مسموح يعملوا اي شئ يريدون . ..ماذا علمكم اسيادكـم ...

170
مجان يوجد احد مثل ابو عدي عميل اريئتوا من وين خرج صدام قبل القبض عليه اليس منالحفرة سياتي يومــكم يااخوان العرب ..نشكركم على الخبر بارككم الرب

171
نشكركم على الخبر بارككم الرب

172
نشكركم على الخبر بارككم الرب

173
نشكركم على الخبر بارككم الرب

174
نشكركم على الخبر بارككم الرب

176
نشكركم على الخبر بارككم الرب

178
نشكركم على الخبر بارككم الرب

179
نشكركم على الخبر بارككم الرب

180
الويل لكم ايها الاشرار لماذا كل هذا الحقد في قلوبكم انظروا الناس الى اين وصلوا وانتم الى اين وصلتوا ..نشكركم على الخبر بارككم الرب

181
نشكركم على الخبر بارككم الرب

183
الرب يحفظ الجميع من هذا المرض .نشكركم على الخبر بارككم الرب

184
نشكركم على الخبر بارككم الرب

185
نشكركم على الخبر بارككم الرب

187
نشكركم على الخبر بارككم الرب

191
شكرا على الخبر

192
حقا مثل ماقال الاخ اedmond younan استخدم الاحذية مثل الزيدي هيا احسن حرية وثقافة الصحفين العرب

193
الله يرحمهم عاشت الايادي على الخبر المحزن

194
الي يسمع على هذا الخبر يقول ان ايران فد دولة متقدمة اذهبوا شوفوا الناس وين وصلوا انتم يا عنصريين وين وصلتوا

195
عاشت الايادي وشكـرا علئ هذا الموضوع ويسلموا

196
عاشت الايادي وشكـرا علئ هذا الموضوع ويسلموا

197
اعتقد هذولة مسامعين اغنية راغب علامة ـ لاتلعب بنار تحرق صبيعك ـ ليش من كان يصدق هكذا يصير بصدام حسين اليس صدام كان اذار لكل من يلعب بذيلا ام اني خلطان ..عاشت الايادي وشكـرا علئ هذا الموضوع ويسلموا

198
مبروك عليك مسيحتك وباركك الرب وانشاءالله ياتئ يوم سوف يرجعون الى نور العالم . الرب يرحم البابا بولص الثاني شكد كان رحيم وحنون.. عاشت الايادي وشكـرا علئ هذا الموضوع ويسلموا

199
عاشت الايادي وشكـرا علئ هذا الموضوع ويسلموا

200
عاشت الايادي وشكـرا علئ هذا الموضوع ويسلموا

201
عاشت الايادي وشكـرا علئ هذا الموضوع ويسلموا

202
عاشت الايادي وشكـرا علئ هذا الموضوع ويسلموا

205
لو كانوا كل شعوب مثل  اوروبا هسا كانت الدنيا جنة مو جهنم مثل الدول العربية السعودية والمغرب لحتئ الان ممنوع اي سايح يدخل اراضيهم ومعه الانجيل ليش من يعمل عنصرية فرنسا لو هذلة البلدان ..عاشت الايادي وشكـرا علئ هذا الموضوع ويسلموا

206
شي مبين من بعيد هذا خبر كاذب يسلموا على هذا الخبر وعاشت الايادي

208
يسلموا على هذا التقرير

210
يسلموا على هذا الموضوع بعد سوف نسمع عن الاخوة العرب

211
استر يارب ماذا يحصل في الدول العربية

212
يسلموا على هذا التقرير

214
هاهاها شي غريب عاشت الايادي وشكـرا علئ هذا الخبر الحزين  ويسلموا

215
ماذا علمـنا الرب يسوع
 وماذا علمهم محمد..  احبائي دينها مسموح ان تعمل هكذا الاشياء الغريبة

216
سياتي يومـكم ايها ايرانين وسوف تندمون لكل كلمه  التي خرجت من فمكم ضد اسرائيل لاتنسوا ان الشعب اسرائيل شعب الله مختــار ... شكـرا علئ هذا الخبر  ويسلموا

217
ياخسارة ..شكـرا علئ هذا الخبر  ويسلموا

221
شكـرا علئ هذا الخبر  ويسلموا

226
شكـرا علئ هذا الموضوع ويسلموا

227
شكـرا علئ هذا الموضوع ويسلموا

228
شكـرا علئ هذا الموضوع ويسلموا

229
شكـرا علئ هذا الموضوع ويسلموا

231
شكـرا علئ هذا الموضوع ويسلموا

233
بارك الرب بيك  وشكـرا علئ هذا الموضوع ويسلموا

234
شكـرا علئ هذا الموضوع ويسلموا

236
شكـرا علئ هذا الموضوع ويسلموا

237
على مود يعرفون ان ديننـا هو الدين المحبة والسلام شكـرا علئ هذا الموضوع ويسلموا

243
شكـرا علئ هذا الموضوع ويسلموا

245
شئ غريب ..شكـرا علئ هذا الموضوع ويسلموا

247
شكـرا علئ هذا الموضوع ويسلموا

249
شكرا على هذا الموضوع عاشت الايادي ويسلمواا

250
شكرا على هذا الموضوع عاشت الايادي ويسلمواا

251
شكرا على هذا الموضوع عاشت الايادي ويسلمواا

252
شكرا على هذا الموضوع عاشت الايادي ويسلمواا

253
حقها نيوزلندا، من وين تجيب ماي واكل للممرضة خان شكرا على هذا الموضوع عاشت الايادي ويسلمواا

254
شكرا على هذا الموضوع عاشت الايادي ويسلمواا

255
اذا هذا الخبر صحيح يستاهل حجي باشا ..شكرا على هذا الموضوع عاشت الايادي ويسلمواا

256
شكرا على هذا الموضوع عاشت الايادي ويسلمواا

257
من برا هلا هلا ومن جوا يعلم الله شكرا على هذا الموضوع عاشت الايادي ويسلمواا

258
شكرا على هذا الموضوع عاشت الايادي ويسلمواا

259
شكرا على هذا الموضوع عاشت الايادي ويسلمواا

260
شكرا على هذا الموضوع عاشت الايادي ويسلمواا

261
شكرا على هذا الموضوع عاشت الايادي ويسلمواا

262
شكرا على هذا الموضوع عاشت الايادي ويسلمواا

263
شكرا على هذا الموضوع عاشت الايادي ويسلمواا

264
مابيها اي شي..شكرا على هذا الموضوع عاشت الايادي ويسلمواا

265
اعتقد ديقلد باب الحارة ..شكرا على هذا الموضوع عاشت الايادي ويسلمواا

266
شكرا على هذا الموضوع عاشت الايادي ويسلمواا

268
شكرا على هذا الموضوع عاشت الايادي ويسلمواا

269
شكرا على هذا الموضوع عاشت الايادي ويسلمواا

271
شكرا على هذا الخبر
عاشت الايادي ويسلمواا

272
احبائي مو بيدهم بيد الدين الذي يسمح لهولاء بلا تربية ان يعملوا هكذا ..شكرا على هذا الموضوع عاشت الايادي ويسلمواا

273
شكرا على هذا الموضوع عاشت الايادي ويسلمواا

274
شكرا على هذا الموضوع عاشت الايادي ويسلمواا

276
شكرا على هذا الموضوع عاشت الايادي ويسلمواا

277
لايا برلسكوني ماكلنا هيجي فت مرة الرب يسامحك

278
لااوباما ولا حسين ولا اي خالق في هذا  الكون ان يمسح اسم الرب يسوع المسيح ليش يوجد شي بيد اوباما او  ادارته؟؟؟ شكرا عاشت الايادي على هذا الموضوع

283
عاشت الايادي على هذا الموضوع

285
شكرا على الخبر

286
مابيها شي حادث عائلي شكرا على الخبر

288
شكرا على الخبر
 ياتي يوم من ايام سوف يبصرون كما يبصرون الان  بعض منهم

291
عاشت الايادي ويسلموا على هذا الموضوع وتقبلوا مروري

292
عاشت الايادي ويسلموا على هذا الموضوع وتقبلوا مروري

293
عاشت الايادي ويسلموا على هذا الموضوع وتقبلوا مروري

294
عاشت الايادي ويسلموا على هذا الموضوع وتقبلوا مروري

295
عاشت الايادي ويسلموا على هذا الموضوع وتقبلوا مروري

296
عاشت الايادي ويسلموا على هذا الموضوع وتقبلوا مروري

297
عاشت الايادي ويسلموا على هذا الموضوع وتقبلوا مروري

298
عاشت الايادي ويسلموا على هذا الموضوع وتقبلوا مروري

299
عاشت الايادي ويسلموا على هذا الموضوع وتقبلوا مروري

301
عاشت الايادي ويسلموا على هذا الموضوع وتقبلوا مروري

302
عاشت الايادي ويسلموا على هذا الموضوع وتقبلوا مروري

303
سوف ياتي يومك يا استاذ احمد نجاتي ...عاشت الايادي ويسلموا على هذا الموضوع وتقبلوا مروري

304
عاشت الايادي ويسلموا على هذا الموضوع وتقبلوا مروري

305
عاشت الايادي ويسلموا على هذا الموضوع وتقبلوا مروري

306
عاشت الايادي ويسلموا على هذا الموضوع وتقبلوا مروري

307
بعد وين يااحبائي بعد سوف نسمع اشياء غريبة من الدول العربية  عاشت الايادي ويسلموا على هذا الموضوع وتقبلوا مروري

308
عاشت الايادي ويسلموا على هذا الموضوع وتقبلوا مروري

309
عاشت الايادي ويسلموا على هذا الموضوع وتقبلوا مروري

311
عاشت الايادي ويسلموا على هذا الموضوع وتقبلوا مروري

312
عاشت الايادي ويسلموا على هذا الموضوع وتقبلوا مروري

313
عاشت الايادي ويسلموا على هذا الموضوع وتقبلوا مروري

314
عاشت الايادي ويسلموا على هذا الموضوع وتقبلوا مروري

315
عاشت الايادي ويسلموا على هذا الموضوع وتقبلوا مروري

316
عاشت الايادي ويسلموا على هذا الموضوع وتقبلوا مروري

317
الله يرحم ايــام اجدادنا حقا مثل يقول الاول يصبح اخير وللاخير يصبح الاول عاشت الايادي ويسلموا على هذا الموضوع وتقبلوا مروري

318
عاشت الايادي ويسلموا على هذا الموضوع وتقبلوا مروري

320
عاشت الايادي ويسلموا على هذا الموضوع وتقبلوا مروري

321
عاشت الايادي ويسلموا على هذا الموضوع وتقبلوا مروري

322
يا اخوان اكيد طبعا كذب القس لايعمل هكذا اعمال وثاني شي بس يريدون يكسرون اسم المسيحي لكن بدون الفائدة وياماا ياما كتبواا هكذا المقالات وما وصلوا لنتيجه 

323
عاشت الايادي ويسلموا على هذا الموضوع وتقبلوا مروري

324
عاشت الايادي ويسلموا على هذا الموضوع وتقبلوا مروري

325
عاشت الايادي ويسلموا على هذا الموضوع وتقبلوا مروري

326
عاشت الايادي ويسلموا على هذا الموضوع وتقبلوا مروري

327
والله يااخوان لو كان سلظة بيد ايران لو اي دولة اسلامية مكانواالمسيحين باقين على كرة الارض كلنا مذبوحين من زمان  وكلنا نعرف بذلك على كل الحال عاشت الايادي ويسلموا على هذا الموضوع وتقبلوا مروري

329
عاشت الايادي ويسلموا على هذا الموضوع وتقبلوا مروري

330
عاشت الايادي ويسلموا على هذا الموضوع وتقبلوا مروري

331
عاشت الايادي ويسلموا على هذا الموضوع وتقبلوا مروري

332
عاشت الايادي ويسلموا على هذا الموضوع وتقبلوا مروري

333
عاشت الايادي ويسلموا على هذا الموضوع وتقبلوا مروري

336
عاشت الايادي ويسلموا على هذا الموضوع

337
عاشت الايادي ويسلموا على هذا الموضوع

338
عاشت الايادي ويسلموا على هذا الموضوع

339
عاشت الايادي ويسلموا على هذا الموضوع

340
عاشت الايادي ويسلموا على هذا الموضوع

341
عاشت الايادي ويسلموا على هذا الموضوع

345
اشكرك على نقل هذا الموضوع وباركك الرب

346
اشكرك على نقل هذا الموضوع وباركك الرب

347
اشكرك على نقل هذا لموضوع وباركك الرب نطلب من الرب ان يحفظنا من كل الامراض   

348
شكرا على الموضوع

350
شكرا على الموضوع

351
يسلمووووا عاشت الايادي

352
يسلمووووا عاشت الايادي

353
]نشكرك على هذا الموضوع ويسلموا وبارك الله فيك وتحياتي لك

354
]نشكرك على هذا الموضوع ويسلموا وبارك الله فيك وتحياتي لك

355
نشكرك على هذا الموضوع ويسلموا وبارك الله فيك وتحياتي لك

356
نشكرك على هذا الموضوع ويسلموا وبارك الله فيك

357
نشكرك على هذا الموضوع ويسلموا وبارك الله فيك

358
نشكرك على هذا الموضوع ويسلموا وبارك الله فيك

359
نشكرك على هذا الموضوع ويسلموا وبارك الله فيك

360
نشكرك على هذا الموضوع ويسلموا

361
نشكرك على هذا الموضوع ويسلموا

362
عاشت الايادي ويسلموا على الخبر

363
عاشت الايادي ويسلموا على الخبر

364
بعد مراح يصدكون اي شي ثقه ماكو بعد *يسلموا على الخبر ونشكرك على تعبك عاشت الايادي على هذا الموضوع وتقبلو مروري 

365
يسلموا على الخبر ونشكرك على تعبك عاشت الايادي على هذا الموضوع وتقبلو مروري 

366
يسلموا على الخبر ونشكرك على تعبك عاشت الايادي على هذا الموضوع وتقبلو مروري 

367
يسلموا على الخبر ونشكرك على تعبك عاشت الايادي على هذا الموضوع وتقبلو مروري 

368
يسلموا على الخبر ونشكرك على تعبك عاشت الايادي على هذا الموضوع وتقبلو مروري 

369
يسلموا على الخبر ونشكرك على تعبك عاشت الايادي على هذا الموضوع وتقبلو مروري 

370
يسلموا على الخبر ونشكرك على تعبك عاشت الايادي على هذا الموضوع وتقبلو مروري 

371
يسلموا على الخبر ونشكرك على تعبك عاشت الايادي على هذا الموضوع وتقبلو مروري 

372
يسلموا على الخبر ونشكرك على تعبك عاشت الايادي على هذا الموضوع وتقبلو مروري 

373
بارك الرب فيك على هذا الموضوع الجميل حقا الدين المسيحي دين المحبة والسلام يسلموا على الخبر ونشكرك على تعبك عاشت الايادي على هذا الموضوع وتقبلو مروري 

374
يسلموا على الخبر ونشكرك على تعبك عاشت الايادي على هذا الموضوع وتقبلو مروري 

375
يسلموا على الخبر ونشكرك على تعبك عاشت الايادي على هذا الموضوع وتقبلو مروري 

376
يسلموا على الخبر ونشكرك على تعبك عاشت الايادي على هذا الموضوع وتقبلو مروري 

377
ماباقي شي يوصل لكندا هذا المرض ؟؟؟؟يسلموا على الخبر ونشكرك على تعبك عاشت الايادي على هذا الموضوع وتقبلو مروري 

378
يسلموا على الخبر ونشكرك على تعبك عاشت الايادي على هذا الموضوع وتقبلو مروري 

379
يسلموا على الخبر ونشكرك على تعبك عاشت الايادي على هذا الموضوع وتقبلو مروري 

381
ليش نتكلم على ليبي لو مصري ليش ضباطنا شلون جانوا يتصرفون ويا اهل محلات على كل الحال ؟يسلموا على الخبر ونشكرك على تعبك عاشت الايادي على هذا الموضوع وتقبلو مروري 

382
عاشت الايادي على هذا الموضوع وتقبلو مروري 

383
يسلموا على الخبر ونشكرك على تعبك عاشت الايادي على هذا الموضوع وتقبلو مروري 

384
لو هيي مشجع لو ملازم يسلموا على الخبر ونشكرك على تعبك عاشت الايادي على هذا الموضوع وتقبلو مروري 

385
حقا شلون مقال الاخ اوديشو حاميها حراميها

386
يسلموا على الخبر ونشكرك على تعبك عاشت الايادي على هذا الموضوع وتقبلو مروري 

387
بعد وين، هاي كبداية وبعد اكو نهايه

389
يسلموا على الخبر ونشكرك على تعبك عاشت الايادي على هذا الموضوع وتقبلو مروري 

390
عاشت الايادي على هذا الموضوع والتقرير الرائع، وتقبلو مروري 

391
يسلموا على الخبر ونشكرك على تعبك عاشت الايادي على هذا الموضوع وتقبلو مروري 

392
يسلموا على الخبر ونشكرك على تعبك عاشت الايادي على هذا الموضوع وتقبلو مروري 

393
يسلموا على الخبر ونشكرك على تعبك عاشت الايادي على هذا الموضوع وتقبلو مروري 

394
يسلموا على الخبر ونشكرك على تعبك عاشت الايادي على هذا الموضوع وتقبلو مروري 

395
يسلموا على الخبر ونشكرك على تعبك عاشت الايادي على هذا الموضوع وتقبلو مروري 

396
يسلموا على الخبر ونشكرك على تعبك عاشت الايادي على هذا الموضوع وتقبلو مروري 

397
الى متئ يااغبياء تعملوا هكذا تصرفات

398
يسلموا على الخبر ونشكرك على تعبك عاشت الايادي على هذا الموضوع وتقبلو مروري 

399
لعد خما دكتور عربي يسوي هيجي .يسلموا على الخبر ونشكرك على تعبك عاشت الايادي على هذا الموضوع وتقبلو مروري 

400
 عاشت الايادي على هذا الموضوع اعتقد كولها دعايات لايوجد هكذا كلام .وتقبلو مروري 

401
يسلموا على الخبر ونشكرك على تعبك عاشت الايادي على هذا الموضوع وتقبلو مروري 

402
عاشت الايادي على هذا الموضوع وتقبلو مروري 

403
يسلموا على الخبر ونشكرك على تعبك عاشت الايادي على هذا الموضوع وتقبلو مروري 

404
يسلموا على الخبر ونشكرك على تعبك عاشت الايادي على هذا الموضوع وتقبلو مروري 

405
يسلموا على الخبر ونشكرك على تعبك عاشت الايادي على هذا الموضوع وتقبلو مروري 

406
عاشت الايادي على هذا الموضوع وتقبلو مروري 

407
يسلموا على الخبر ونشكرك على تعبك عاشت الايادي على هذا الموضوع وتقبلو مروري 

408
يسلموا على الخبر ونشكرك على تعبك عاشت الايادي على هذا الموضوع وتقبلو مروري 

409
يسلموا على الخبر ونشكرك على تعبك عاشت الايادي على هذا الموضوع وتقبلو مروري 

410
يسلموا على الخبر ونشكرك على تعبك عاشت الايادي على هذا الموضوع وتقبلو مروري 

411
يسلموا على الخبر ونشكرك على تعبك عاشت الايادي على هذا الموضوع وتقبلو مروري 

412
يسلموا على الخبر ونشكرك على تعبك عاشت الايادي على هذا الموضوع وتقبلو مروري 

413
يسلموا على الخبر ونشكرك على تعبك عاشت الايادي على هذا الموضوع وتقبلو مروري 

414
يسلموا على الخبر ونشكرك على تعبك عاشت الايادي على هذا الموضوع وتقبلو مروري 

415
بارك الله فيك على هذا الموضوع

416
يسلموا على الخبر ونشكرك على تعبك عاشت الايادي على هذا الموضوع وتقبلو مروري 

417
يسلموا على الخبر ونشكرك على تعبك عاشت الايادي على هذا الموضوع وتقبلو مروري 

418
يسلموا على الخبر ونشكرك على تعبك عاشت الايادي على هذا الموضوع وتقبلو مروري 

419
يسلموا على الخبر ونشكرك على تعبك عاشت الايادي على هذا الموضوع وتقبلو مروري 

420
يسلموا على الخبر ونشكرك على تعبك عاشت الايادي على هذا الموضوع وتقبلو مروري 

421
يسلموا على الخبر ونشكرك على تعبك عاشت الايادي على هذا الموضوع وتقبلو مروري 

422
يسلموا على الخبر ونشكرك على تعبك عاشت الايادي على هذا الموضوع

423
يسلموا على الخبر ونشكرك على تعبك عاشت الايادي على هذا الموضوع

424
يسلموا على الخبر ونشكرك على تعبك ،،اي شي يطلع من العرب

426
يسلموا على الخبر ونشكرك على تعبك

427
ألف ألف مبروك للدكتور وليم إشعيا على هذا المركز
نتمنى لكم المزيد من النجاح والتوفيق
ولشخصكم وعائلتكم الصحة والعافية

428
مبروك لـك يا مطربنـا الغالي حسام الرسام حياة زوجية سعيدة 
وبالرفـاء والبنين نتمنى لك التوفيق في كل شئ في حياتك .



429
الف مبروك عيد القيامه المجيد لكل المسيحين في العالم
           والف مبروك ذكرى تاسيس
عينكاوا دوت كوم  وانشاء الله المزيد من التقدم
..



                   دلوفان يونان الالانشي

430
بارك الرب بكل الجهود الخيرة التي تدعو الى المحبة والسلام ...

  الى الاخ العزيز علي ميجا لااعرف ماذا اكتب لحضرتك ياالاخ العزيز اقول لك  باركك الرب في كل اعمالك ويوفقك الى الابد  .. كلما ادخل المنتدئ اراه شئ من اشياءك ومن مواضيعك التي يفتخر واحد به لاسيما بهذه الضروف التي يمر بيها وطننا الغالي على قلوبنا جميعا من الاعمال الارهابية والتخريب التي نراه او نسمع من خلال الاعلام وهنيئا لك على هذه الانجــاز العظيم وبارك الله بكم يا شباب الناصرية رفعتوا الراس الرب يوفقكـم وينصركــم ويحفظـكم من كل اعمال الشر .ونرجو من الرب ان يرجـع الامـان والاستقرار الى بلدنا الغالي ...
                            هنيئا لكم احتفالاتكم بعيد قيامة ربنا ومخلصنا سيدنا يسوع المسيح
                                   واتــركــكم تحـت حماية الرب القادر على كـــل شي

                                             الداعي لكــم بكل خير وسعادة   
 
                                                   دلــوفــان الالانـــشــي


431
بارك الرب بيكــم على هذا العمل الشجاع وعاشت الايادي التي بذلت جهودا لانجـاز هذا العمل حقا ممتاز العمل والتمثيل وانشاءالله الى الامـام  والمزيد من الانجــازات

432
كل اكيتو وشعبنا الكلداني السرياني الاشوري بالف 1000 خير وسلام

433
الف الف مبروك واحلى التهاني والتبريكات الى الاستاذة جمبد القرولي وعائلتها الكريمة بهذا الانجاز العظيم
ربي يوفقك في كل اعمالك ....

434
الف الف مبروك الاب غزوان يوسف بمناسبة حصوله على شهادة الدكتوراه من روما .ربي يوفقك  وينجحك في كل اعمالك وهنئا لك ولعاتلتك على هذا انجاز العظيم وتقبلوا مروري والرب يبارككم

صفحات: [1]