عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - مجلس عشائر السريان

صفحات: [1]
1
افتتاح بطولة عشائر السريان في برطلي بنسختها السادسة 2019

تحت شعار (( شباب السريان محبة وايمان )) وبرعاية نيافة الحبر الجليل مار طيمثاوس موسى الشماني رئيس ابرشية دير مار متى وتوابعها للسريان الارثوذكس الرئيس الفخري للمجلس وبحضور الاباء الكهنة الافاضل الاب الخوري قرياقوس حنا طراجي والأب الخوري داؤد سليمان دوشا والأب يعقوب سعدي الشماس والأب بهنام روفائيل للو والأب افرام الخوري قرياقوس والسيد رائد اسحق متي مستشار رئيس مجلس النواب لشؤون المسيحيين والسيد علي اسكندر فتحي مدير ناحية برطلة والسيد منذر شابا الياس رئيس مجلس ناحية برطلة والسيد عبد الكريم بهنام عضو المكتب الاستشاري للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري والسيد يعقوب يوسف مامو رئيس المجلس والسادة أعضاء الهيئة الإدارية للمجلس وعدد غفير من ابناء شعبنا السرياني البرطلي. اقام مجلس السريان / برطلي وبالتعاون والتنسيق مع نادي برطلي السرياني الرياضي بطولة عشائر السريان السادسة في برطلي بكرة القدم الخماسي مساء يوم الاربعاء الموافق 16 / 10 / 2019 الساعة السابعة مساءا وعلى ملعب السريان في برطلي بين فريقي عشيرة ال يوناني و عشيرة ال هدايي ... في البداية تم الترحيب بالضيوف الكرام من قبل السيد بولص الوكيل النائب الأول للمجلس بعدها الدخول الى الملعب من قبل الفريقين والقاء التحية من قبل الإباء الكهنة الافاضل والسادة المسؤولين واخذ الصور التذكارية بعدها البدء بالمباراة ... كانت مباراة سريعة وقوية من جانب الطرفين ليحمل شوطها الاول أربعة اهداف لعشيرة ال هدايي من قبل اللاعبين بشار بسام (هدفين) ورامي بسام ومارلن سالم ثم الشوط الثاني ليكمل فريق عشيرة ال هدايي الخماسية من قبل اللاعب عدي جميل لتنتهي المباراة بخمسة اهداف لصالح فريق عشيرة ال هدايي مقابل لا شيء لفريق عشيرة ال يوناني ..
تلتها المباراة الثانية في تمام الساعة الثامنة مساءا بين فريق عشيرة ال الو وفريق عشيرة ال شمني وتأتي الاسبقية في التسجيل لفريق عشيرة ال شمني في الدقيقة الحادية عشر من قبل اللاعب فادي سلام ولم تستمر النتيجة كثيرا حيث ادرك فريق عشيرة ال الو التعادل في الدقيقة الرابعة عشرة من قبل اللاعب فادي فؤاد وينتهي الشوط الأول بتعادل كلا الفريقين. ابتدأ الشوط الثاني بداية قوية من قبل كلا الفريقين واستطاع فريق عشيرة ال شمني من احراز هدف سريع في الدقيقة الثانية من بداية الشوط من قبل اللاعب حسام سلام لتستمر المباراة بالفرص الضائعة من قبل كلا الفريقين وتتجه الى النهاية بفوز فريق عشيرة ال شمني بهدفين مقابل هدف وحيد لفريق عشيرة ال الو ...


المزيد على الرابط التالي
https://www.facebook.com/pg/مجلس-السريان-برطلي-276214239616883/photos/?tab=album&album_id=524077304830574


2
الاجتماع الدوري السادس للهيئة الإدارية لمجلس السريان / برطلي

عقدت الهيئة الإدارية لمجلس السريان / برطلي اجتماعها الدوري الاعتيادي السادس لشهر أيلول وذلك في تمام الساعة السابعة من مساء يوم الأثنين الموافق 16 / 9 / 2019 في مقر المجلس في برطلي برئاسة السيد يعقوب يوسف مامو رئيس المجلس وحضور السادة بولص الوكيل النائب الأول وسالم متي شابا النائب الثاني والسادة أعضاء الهيئة الإدارية للمجلس ..
وتم خلال الاجتماع مناقشة المواضيع التالية :-
1-   إقامة بطولة عشائر السريان السادسة لكرة القدم السباعي
2-   المشاركة في معرض التراث الشعبي .
3-   المشاركة في ورشة عمل حول النزاعات الملكية المقامة من قبل منظمة الكاريتاس البلجيكية
4-   أمور عامة تخص واقع شعبنا الكلداني السرياني الاشوري في برطلي
هذا واستغرق الاجتماع زهاء الساعتين   

3
اجتماع استثنائي للهيئة الإدارية لمجلس السريان / برطلي

عقدت الهيئة الإدارية لمجلس السريان برطلي اجتماعا استثنائيا في مقر المجلس برئاسة السيد بولص الوكيل النائب الأول للمجلس وحضور عدد من السادة أعضاء الهيئة الإدارية للمجلس وذلك في تمام الساعة السابعة من مساء يوم الأربعاء الموافق 28 / 8 / 2019 ..
وتم مناقشة الأمور التالية :
•   عمل المنظمات في المنطقة وكيفية الاستفادة من مشاريعها وتطوير المنطقة .
•   المستجدات على الساحة ومناقشة تطوراتها وكيفية التعامل لإيجاد الحلول اللازمة لها .

واستغرق الاجتماع زهاء الساعة والنصف من الزمن

4
زيارة منظمة نيم تولا الى مجلس السريان / برطلي

في تمام الساعة الخامسة من عصر يوم الاثنين الموافق 22 / 7 / 2019 زارت السيدة زهراء زنكة مديرة منظمة (نيم تولا – NEEM TULLA) لأحياء والحفاظ على التراث العراقي يرافقها الناشط والإعلامي السيد طاهر سعيد متي . مجلس السريان / برطلي في مقر المجلس .

وكان في استقبال الوفد السيد سالم متي شابا النائب الثاني والسادة صباح يوسف يعقوب وفريد ججو قرياقوس عضوي الهيئة الإدارية للمجلس / أعضاء اللجنة الثقافية ..

في البداية بدأت السيدة زهراء حديثها عن اهتماماتها الكبيرة في التراث الخاص بسهل نينوى ومدى اندهاشها بما يحتويه وما شاهدته في هذا السهل من معالم تراثية وأبدت استعدادها الكبير في المشاركة والمساعدة من اجل عمل متحف معاصر خاص يحتوي على كل التراثيات الخاصة في برطلي .

 كذلك دار الحديث حول أهمية المعلم التراثي من حيث الجانب السياحي واهميته للمنطقة وإبراز جميع المعالم التراثية والتاريخية في المنطقة الى كافة انحاء العراق والعالم اجمع للتعريف بتاريخ وتراث المنطقة وتطويرها وكيفية احياء تراثها العريق ..

هذا ورحب السادة أعضاء المجلس بالوفد الزائر والأفكار والمقترحات البناءة للمنطقة واهمية الجانب التراثي للمنطقة وقدموا شكرهم العميق لاهتمامات السيدة زهراء لأجل تطوير التراث في سهل نينوى وابدوا استعدادهم للتعاون المشترك في هذا المجال , واستغرقت الزيارة زهاء الساعة والنصف من الزمن وودع الوفد بمثل ما استقبل من حفاوة وتقدير على أمل لقاءات مستقبلية مشتركة بين الطرفين .


5
زيارات متنوعة للهيئة الإدارية لمجلس السريان / برطلي
زار وفد من الهيئة الإدارية لمجلس السريان / برطلي سيادة المطران مار نثنائيل نزار عجم مطران ابرشية حدياب – أربيل وكردستان للسريان الكاثوليك في مقر اقامته في بغديدا قره قوش صباح يوم الثلاثاء الموافق 16 / 7 / 2019 ..
كما زار الوفد في نفس اليوم نيافة الحبر الجليل مار نيقوديموس داؤد متي شرف رئيس ابرشية الموصل وتوابعها وكركوك وكردستان في مقر اقامته في عنكاوة .
ثم توجه الوفد لزيارة سيادة المطران مار ميخائيل نجيب مطران ابرشية الموصل وعقرة للكلدان في مقر اقامته في عنكاوة
وبعدها توجه الوفد بزيارة الى مقر حزب المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري في عنكاوة .
تم خلال الزيارات التطرق الى واقع شعبنا الكلداني السرياني الاشوري في سهل نينوى بشكل خاص والعراق بشكل عام ...
هذا وضم الوفد السيد بولص يعقوب الوكيل النائب الأول والسيد سالم متي شابا النائب الثاني والسادة رياض سعيد توفيق وصباح يوسف يعقوب عضوي الهيئة الإدارية للمجلس كما رافق الوفد في زياراته السيد القاضي رائد اسحق متي مستشار رئيس مجلس النواب لشؤون المسيحيين ..
وقد أًستقبل الوفد من قبل أصحاب السيادة المطارنة الاجلاء والسادة أعضاء حزب المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بكل حفاوة وتقدير .

6
زيارة مجلس السريان / برطلي الى نيافة المطران مار طيماثاوس موسى الشماني

7
الاجتماع الدوري الثالث للهيئة الإدارية لمجلس السريان / برطلي

عقدت الهيئة الإدارية الجديدة الفائزة بالدورة السادسة لمجلس السريان اجتماعها الدوري الثالث الاعتيادي لشهر تموز وذلك في تمام الساعة السابعة والنصف من مساء يوم الجمعة الموافق 12 / 7 / 2019 في مقر المجلس في برطلي برئاسة السيد يعقوب يوسف مامو رئيس المجلس وحضور السادة أعضاء الهيئة الإدارية للمجلس ..
وتم خلال الاجتماع ما يلي :-
1-   استكمال اللجان الدائمة للمجلس
2-   مناقشة أمور إدارية وتنظيمية تخص الهيئة الإدارية والهيئة العامة للمجلس
3-   مناقشة أمور عامة تخص واقع مدينة برطلي .
هذا واستغرق الاجتماع زهاء الساعة والنصف

8
الاجتماع الثاني للهيئة الإدارية الجديدة الفائزة بالمؤتمر الانتخابي السادس لمجلس السريان

تم بعون الله عقد الاجتماع الثاني للهيئة الإدارية لمجلس السريان / برطلي في مقر المجلس في تمام الساعة السابعة من مساء يوم الجمعة الموافق 21 / 6 / 2019 ... ادار الاجتماع السيد يعقوب يوسف يوسف رئيس المجلس بحضور السيد بولص يعقوب الوكيل النائب الأول والسيد سالم متي شابا النائب الثاني وكافة السادة أعضاء الهيئة الإدارية للمجلس ... تضمن الاجتماع ما يلي :-
•   أستعراض للنظام الداخلي لمجلس السريان / برطلي .
•   تشكيل اللجان الدائمة للمجلس من السادة أعضاء الهيئة الإدارية للمجلس وحسب النظام الداخلي .
•   مناقشة أمور عامة تخص المجلس ومدينة برطلي السريانية
هذا واستغرق الاجتماع زهاء الساعة والنصف من الزمن

9
بسم الاب والابن والروح القدس الاله الواحد امين
تحــــت شعـــار

المؤتمر الانتخابي السادس بعد التحرير والعودة انطلاقة واعدة نحو تحقيق الأهداف الكبيرة للمجلس واجتياز المرحلة الحرجة بحكمة ..
وبرعاية نيافة الحبر الجليل مار طيماثاوس موسى الشماني رئيس ابرشية دير مار متى العامرة وتوابعها للسريان الأرثوذكس الرئيس الفخري للمجلس تم بعون الله عقد المؤتمر الانتخابي السادس بعد التحرير والعودة 2019 والذي أقيم على قاعة فينيسيا في برطلي وذلك في تمام الساعة الحادية عشر من صباح يوم الجمعة الموافق 14 / 6 / 2019 ..
حضر المؤتمر الاباء الكهنة الافاضل الاب الفاضل الخوري قرياقوس حنا طراجي والأب الفاضل يعقوب سعدي الشماس والأب الفاضل د. بهنام بينوكا والأب الفاضل ثاوفيلوس مسعود رفو والأب الفاضل افرام الخوري قرياقوس والسيد القاضي رائد اسحق متي عضو مجلس النواب العراقي السابق عضو المكتب التنفيذي في المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري والسيد عبد الكريم بهنام يوناني عضو اللجنة المركزية للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري ووفد من مجلس اعيان قره قوش بغديدا ومجلس اعيان كرمليس وممثل مجلس ناحية برطلة والمهندس الاقدم بولص يعقوب الوكيل مدير بلدية برطلة وممثل المجلس الكنسي لكنيسة مارت شموني في برطلي وممثل مجلس الخدمة لخورنة مار كوركيس في برطلي وممثل هيئة شؤون المسيحيين في برطلي وممثل نادي برطلي الرياضي وممثل منتدى برطلي للثقافة والفنون السريانية في برطلي وأعضاء الهيئة العامة والإدارية لمجلس عشائر السريان / برطلي ..
تضمن منهاج المؤتمر ما يلي:-
1- الترحيب بالضيوف والحضور الكرام من قبل عريف الحفل الإعلامي اثير شيت نوح
2- الصلاة الربانية
3- الوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري وشهداء العراق العظيم .
4-  الوقوف للنشيد الوطني العراقي باللغتين العربية والسريانية .
5- كلمة نيافة الحبر الجليل مار طيماثاوس موسى الشماني راعي ابرشية دير مار متى العامرة وتوابعها للسريان الأرثوذكس / الرئيس الفخري للمجلس / راعي المؤتمر
6- كلمة رئيس المؤتمر القاها السيد بشير شمعون شعيا.
7- استعراض نشاطات المجلس من قبل اللجنة المشرفة:
أ‌- التقرير المالي تم القاءه من قبل السيد سالم متي شابا
ب‌- التقرير الإداري تم القاءه من قبل السيد باسم كوركيس تندرو
ت‌- تقرير اللجنة الاجتماعية تم القاءه من قبل السيد متي توما إبراهيم
ث‌- تقرير لجنة الثقافة والاعلام تم القاءه من قبل السيد بشير شمعون شعيا
8- طلب من الهيئة العامة تشكيل لجنة متكونة من 4 أعضاء تكون مشرفة على العملية الانتخابية وتشكلت اللجنة من السادة المدرجة أسمائهم ادناه :
أ‌- باسم كوركيس تندرو / رئيس اللجنة
ب‌- صليوة كوركيس يونان / عضو
ت‌- ياسر متي شابا / عضو
ث‌- فيدل سالم ايشوع / عضو
ج‌- اثير شيت نوح / عضو
وتم قراءة التعليمات الخاصة بالعملية الانتخابية من قبل اللجنة وكالتالي :
1- العدد المطلوب للترشيح من السريان الكاثوليك للهيئة الإدارية 3
2- العدد المطلوب للترشيح من قبل السريان الأرثوذكس للهيئة الإدارية  7
3- العدد المطلوب للترشيح بتزكية الكنيسة من السريان الكاثوليك 3
4- العدد المطلوب للترشيح بتزكية الكنيسة من السريان الأرثوذكس 6
• يفتح باب الترشيح للسريان الكاثوليك / العدد المطلوب 3
- اختيار3 أسماء من اصل المرشحين
- يحق للناخب ترشيح أي عدد يختاره على الورقة الانتخابية على ان لا يزيد عن العدد المطلوب
- ما زاد عن 3  تعتبر الورقة الانتخابية باطلة
- الورقة البيضاء باطلة
• يفتح باب الترشيح للسريان الأرثوذكس
- العدد المطلوب 7 اختيار الأسماء من القائمة
- يحق للناخب ترشيح أي عدد يختاره على الورقة الانتخابية على ان لا يزيد عن العدد المطلوب
- ما زاد عن 7 تعتبر البطاقة باطلة
- الورقة البيضاء باطلة
• تهيئة استمارة الترشيح باللون الازرق للسريان الكاثوليك
• تهيئة استمارة الترشيح باللون الاصفر خاص للسريان الأرثوذكس
9- ترشح لعضوية الهيئة الإدارية الجديدة من السريان الكاثوليك ( العدد المطلوب 3 أعضاء ) كل من السادة :-
أ‌- باسم توما متي
ب‌- رياض سعيد توفيق
ت‌- رافد سالم متي
ث‌- حنا عبو حنا
ج‌- متي بهنام الياس
10- بعد اجراء العملية الانتخابية كانت النتائج بفوز السادة المدرجة أسمائهم كالأتي وحسب الأصوات التي حصلوا عليها من قبل السادة المؤتمرين :-
أ‌- رياض سعيد توفيق / 43 صوت
ب‌- رافد سالم متي / 40 صوت
ت‌- باسم توما متي / 29 صوت
ث‌- حنا عبو حنا / 28 صوت – احتياط أول
ج‌- متي بهنام الياس / 21 صوت – احتياط ثاني

11- ترشح لعضوية الهيئة الإدارية الجديدة من السريان الارثوذكس ( العدد المطلوب 7 أعضاء ) كل من السادة :-
أ‌- سالم متي شابا
ب‌- بشير شمعون زورا
ت‌- عماد صليوا يونان
ث‌- إسماعيل عازر حنا
ج‌- جميل إبراهيم زكو
ح‌- جرجيس إسكندر يعقوب
خ‌- مهند يحيى شابا
د‌- فريد ججو قرياقوس
ذ‌- صباح متي موسى
ر‌- كوركيس يعقوب إبراهيم
12- بعد اجراء العملية الانتخابية كانت النتائج بفوز السادة المدرجة أسمائهم كالأتي وحسب الأصوات التي حصلوا عليها من قبل السادة المؤتمرين :-
أ‌- سالم متي شابا / 45 صوت
ب‌- بشير شمعون شعيا / 45 صوت
ت‌- عماد صليوا يونان / 39 صوت
ث‌- فريد ججو قرياقوس / 39 صوت
ج‌- صباح متي موسى / 35 صوت
ح‌- مهند يحيى شابا / 23 صوت
خ‌- إسماعيل عازر حنا / 23 صوت
د‌- جرجيس إسكندر يعقوب / 22 صوت – احتياط اول
ذ‌- جميل إبراهيم زكو / 18 صوت – احتياط ثاني
13- تم اعلان السادة المزكين للهيئة الإدارية من قبل كنيسة مار كوركيس للسريان الكاثوليك وعددهم 3 والمدرجة أسمائهم ادناه :
أ‌- صباح يوسف يعقوب
ب‌- بولص يعقوب الوكيل
ت‌- سلوان بهنام متي
14- تم اعلان السادة المزكين للهيئة الإدارية من قبل كنيسة مارت شموني للسريان الارثوذكس وعددهم 6 والمدرجة أسمائهم ادناه :
أ‌- يعقوب يوسف يوسف
ب‌- صباح عبد الاحد توما
ت‌- رعد شمعون الياس
ث‌- عماد قرياقوس متي
ج‌- ماهر زكو الياس
ح‌- نشوان موسى الياس
ليصبح عدد أعضاء الهيئة الإدارية لمجلس السريان / برطلي 19 عضو اصيل و2 اللجنة الاستشارية من الإباء الكهنة الافاضل لكنيسة برطلي السريانية و 3 أعضاء احتياط 
...
تخلل المؤتمر استراحة غداء قبل فرز الأصوات الانتخابية وبعدها تم فرز الأصوات وإعلان النتائج بحضور نيافة الحبر الجليل مار طيماثاوس موسى الشماني راعي المؤتمر / الرئيس الفخري للمجلس والاباء الكهنة الافاضل يعقوب سعدي الشماس ود. بهنام بينوكا عضوا الهيئة الاستشارية للمجلس والاباء الكهنة الافاضل ثاوفيلوس مسعود رفو وافرام الخوري قرياقوس والسيد القاضي رائد اسحق متي والسيد عبد الكريم بهنام يوناني والسادة الضيوف الكرام وتم تهنئة السادة الفائزين من قبل المؤتمرين متمنين لهم اكمال مسيرة المجلس التاريخية بما يخدم برطلي وشعبها السرياني بشكل خاص والعراق العظيم وشعبه الأصيل بشكل عام ...
.
.
.
لجنة الثقافة والاعلام
14 / 6 / 2019


10
الهيئة الادارية لمجلس عشائر السريان / برطلي تعقد اجتماعها الدوري الاعتيادي لشهر أيار  2019

عقدت الهيئة الادارية لمجلس عشائر السريان / برطلي الاجتماع الدوري الاعتيادي لشهر ايار  وذلك في تمام الساعة الثامنة من مساء يوم الاحد الموافق 5 / 5 / 2019 في مقر المجلس .
ادار الاجتماع السيد بشير شمعون شعيا رئيس المجلس بحضور الاب الفاضل يعقوب سعدي الشماس كاهن كنيسة مارت شموني للسريان الارثوذكس في برطلي واعضاء الهيئة الادارية للمجلس ماعدا وتم مناقشة الامور التالية :-
1-   مناقشة محضر الاجتماع السابق
2-   مالية المجلس
3-   المراجعات الخاصة لدوائر الدولة حول موضوع ( الانارة – الكهرباء – الماء – أسعار المولدات )
4-   مناقشة لجنة  حكماء سهل نينوى
5-   حملة رفع الادغال ومسببات الحريق
6-   أمور عامة أخرى تخص برطلي وشعبها السرياني .
واستغرق الاجتماع زهاء الساعتين


11
الهيئة الادارية لمجلس عشائر السريان / برطلي تعقد اجتماعها الدوري الاعتيادي لشهر نيسان 2019

عقدت الهيئة الادارية لمجلس عشائر السريان / برطلي الاجتماع الدوري الاعتيادي لشهر نيسان  وذلك في تمام الساعة السادسة من مساء يوم الاثنين الموافق 1 / 4 / 2019 في مقر المجلس .
ادار الاجتماع السيد روني شمعون شعانا النائب الاول للمجلس بحضور الاب الفاضل يعقوب سعدي الشماس كاهن كنيسة مارت شموني للسريان الارثوذكس في برطلي والسيد منذر شابا الياس رئيس مجلس ناحية برطلي وكافة اعضاء الهيئة الادارية للمجلس ماعدا السادة صليوة كوركيس يونان و باسم كوركيس تندرو بعذر رسمي وغياب السيد صباح يوسف يعقوب وتم مناقشة الامور التالية :-
1-   المالية والصندوق
2-   المشاركة في احتفالات اكيتو
3-   المباراة النهائية لبطولة السلام المقامة حاليا بين المكونين المسيحي والشبكي في سهل نينوى 2019
4-   النظام الداخلي والانتخابات
واستغرق الاجتماع زهاء الساعتين


12
اليوم السابع من بطولة السلام الأولى للمكونين المسيحي والشبكي بكرة القدم السباعي 2019 في سهل نينوى ... جرت مجريات اليوم السابع من بطولة السلام الأولى للمكونين المسيحي والشبكي بكرة القدم السباعي 2019 في سهل نينوى والتي ينظمها مجلس وجهاء الشبك ومجلس عشائر السريان / برطلي بدعم من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID وعلى ملعب المجد الرياضي في برطلي وذلك في تمام الساعة الخامسة من عصر يوم الاثنين الموافق 11 / 3 / 2019 ... كانت المباراة الأولى بين فريق التحرير وفريق النصر وانتهت بفوز فريق النصر بخمسة اهداف مقابل اربعة اهداف لفريق التحرير .. كانت اهداف فريق النصر بسوبر هاترك للاعب محمد صدام في الدقائق 6 من الشوط الاول و 8 و 17  و 19 من الشوط الثاني واللاعب يونس علي في الدقيقة 6 من الشوط الثاني بينما كانت اهداف فريق التحرير من نصيب اللاعب محمود حمزة في الدقيقة 12 من الشوط الاول وهاترك للاعب سعدي فائق في الدقيقة 3 و 5 و 18 من الشوط الثاني ... تلتها المباراة الثانية في تمام الساعة السادسة مساءا بين فريق الأمل وفريق الاخاء وانتهت بفوز فريق الامل بثلاثة اهداف مقابل هدفين لفريق الأخاء . كانت اهداف فريق الامل من نصيب اللاعب ماتيو رائد في الدقيقة 10 من الشوط الاول و اللاعب محمود عدنا في الدقيقة 5 من الشوط الثاني واللاعب رويد عصام في الدقيقة 11 من الشوط الثاني بينما كان هدفيي فريق الاخاء من نصيب اللاعب شكر عامر في الدقيقة 18 من الشوط الاول واثير صباح في الدقيقة 4 من الشوط الثاني ...
المزيد على الرابط التالي

https://www.facebook.com/media/set/?set=a.406577593247213&type=1&l=24ccf4a029

13
اليوم السادس من بطولة السلام الأولى للمكونين المسيحي والشبكي بكرة القدم السباعي 2019 في سهل نينوى ...

جرت مجريات اليوم السادس من بطولة السلام الأولى للمكونين المسيحي والشبكي بكرة القدم السباعي 2019 في سهل نينوى والتي ينظمها مجلس وجهاء الشبك ومجلس عشائر السريان / برطلي بدعم من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية  USAID وعلى ملعب المجد الرياضي في برطلي وذلك في تمام الساعة الخامسة من عصر يوم الاحد الموافق 10 / 3 / 2019 ... كانت المباراة الأولى بين فريق العودة وفريق الاخاء وانتهت بفوز فريق العودة بأربعة اهداف مقابل لا شيء لفريق الاخاء .. كانت الاهداف من نصيب اللاعب نور مسعود بالدقيقة 10 من الشوط الاول وهدفين للاعب رامي بسام في الدقيقة 3 و 11 من الشوط الثاني واللاعب حمزة هاشم في الدقيقة 16... تلتها المباراة الثانية في تمام الساعة السادسة مساءا بين فريق المحبة وفريق التسامح وانتهت بفوز فريق المحبة بثلاثة اهداف مقابل هدفين لفريق التسامح . كانت اهداف فريق المحبة من نصيب اللاعب مجيد نجاح بهدفين في الدقيقة 3 و 16 من الشوط الاول واللاعب كرار عباس في الدقيقة 18 من الشوط الثاني بينما كان هدفان فريق التسامح من نصيب اللاعب كرم فيصل في الدقيقة الاولى من الشوط الثاني واللاعب ماتياس صباح في الدقيقة 6 من الشوط الثاني
المزيد على الرابط التالي
https://www.facebook.com/media/set/?set=a.406153176622988&type=1&l=51f51df60a

14
اليوم الخامس من بطولة السلام الأولى للمكونين المسيحي والشبكي بكرة القدم السباعي 2019 في سهل نينوى ...

جرت مجريات اليوم الخامس من بطولة السلام الأولى للمكونين المسيحي والشبكي بكرة القدم السباعي 2019 في سهل نينوى والتي ينظمها مجلس وجهاء الشبك ومجلس عشائر السريان / برطلي بدعم من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية  USAID وعلى ملعب المجد الرياضي في برطلي وذلك في تمام الساعة الخامسة من عصر يوم السبت الموافق 9 / 3 / 2019 ... كانت المباراة الأولى بين فريق التحرير وفريق الامل وانتهت بفوز فريق الامل بثلاثة اهداف مقابل لا شيء لفريق التحرير .. كانت الاهداف من نصيب اللاعب محمود عدنان بهدفين في الدقيقة 11 من الشوط الاول والدقيقة 19 من نفس الشوط ليكمل الثلاثية اللاعب ماتياس رائد بهدف في الدقيقة 19 من الشوط الثاني ... تلتها المباراة الثانية في تمام الساعة السادسة مساءا بين فريق الحرية وفريق النصر وانتهت بفوز فريق الحرية بهدف وحيد من نصيب اللاعب يوسف كوركيس في الدقيقة 12 من الشوط الثاني ..
المزيد على الرابط التالي
https://www.facebook.com/media/set/?set=a.405701163334856&type=1&l=34d9ccf712

15
اليوم الثاني من بطولة السلام الاولى للمكونين المسيحي والشبكي بكرة القدم السباعي 2019 في سهل نينوى

جرت مجريات اليوم الثاني من بطولة السلام الاولى للمكونين المسيحي والشبكي بكرة القدم السباعي 2019 في سهل نينوى والتي ينضمها مجلس وجهاء الشبك ومجلس عشائر السريان / برطلي بدعم من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID وعلى ملعب المجد الرياضي في برطلي وذلك في تمام الساعة الخامسة عصر يوم الاربعاء الموافق 6 / 3 / 2019 ... كانت المباراة الاولى بين فريق التسامح وفريق الامل وانتهت بفوز فريق الامل بهدفين بواسطة اللاعب محمد مسعود واللاعب محمود عدنان مقابل الهدف الوحيد لفرق التسامح من قبل اللاعب ديلون هاني تلتها المباراة الثانية في تمام الساعة السادسة بين فريقي الاخاء وفريق النصر وانتهت بفوز فريق الاخاء بستة اهداف مقابل هدف وحيد لفريق النصر  .. كانت اهداف فريق الاخاء من نصيب اللاعب محمد رجب بهدفين واللاعب اثير صباح واللاعب يحيى قاسم واللاعب عباس نقي واللاعب شكر عامر بينما الهدف الوحيد لفريق النصر من قبل اللاعب كنعان جواد ...

المزيد على الرابط التالي

https://www.facebook.com/media/set/?set=a.404428850128754&type=1&l=28029be39a

16
انطلاق بطولة السلام الاولى للمكونين المسيحي والشبكي بكرة القدم السباعي 2019 في سهل نينوى

تم بعون الله وبركته انطلاق بطولة السلام الاولى للمكونين المسيحي والشبكي بكرة القدم السباعي 2019 في سهل نينوى والتي ينضمها مجلس وجهاء الشبك ومجلس عشائر السريان / برطلي بدعم من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID وعلى ملعب المجد الرياضي في برطلي وذلك في تمام الساعة الخامسة عصر يوم الثلاثاء الموافق 5 / 3 / 2019 ... كانت المباراة الاولى بين فريق التحرير والعودة وانتهت بالتعادل بين الفريقين تلتها المباراة الثانية في تمام الساعة السادسة بين فريقي الحرية والمحبة وانتهت بفوز فريق الحرية بهدف وحيد من قبل اللاعب يوسف كوركيس في الدقيقة 34

المزيد على الرابط التالي

https://www.facebook.com/media/set/?set=a.404400353464937&type=1&l=a714edae8d

17
مراسيم افتتاح بطولة السلام الاولى للمكونين المسيحي والشبكي بكرة القدم السباعي في سهل نينوى 2019

تم بعون الله افتتاح بطولة السلام الاولى للمكونين المسيحي والشبكي بكرة القدم السباعي في سهل نينوى 2019 في تمام الساعة الثالثة من ظهر يوم الاحد الموافق 3 / 3 / 2019 وعلى ملعب المجد الرياضي في برطلي . وتم خلال مراسيم الافتتاح توزيع اللاعبين وحراس المرمى على المدربين بطريقة القرعة وتم توزيع الملابس كاملة بنفس الطريقة وبعدها تم استعراض الفرق المشاركة على ارضية الملعب بحضور جماهيري واعلامي متميز رغم برودة الجو وتم القاء الكلمات للمكونين من قبل المنسقين كل من السيد عبد الغني جاسم عباس والسيد بشير شمعون شعيا وتم قراءة تعليمات وتوجيهات البطولة لضمان نجاحها وتم التأكيد على الاحترام المتبادل والروح الرياضية العالية بين المشاركين لاخراج البطولة بما يليق المكونين ...


المزيد على الرابط التالي
https://www.facebook.com/media/set/?set=a.404060680165571&type=1&l=513f671f70



18
حضور احتفالية مجلس وجهاء الشبك

تلبية لدعوة مجلس وجهاء الشبك لحضور الاحتفالية الخاصة بمناسبة الذكرى الاولى لتأسيس المجلس حضر وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي برئاسة السيد بشير شمعون شعيا النائب الثاني والسادة متي توما ابراهيم وسالم متي شابا عضوي الهيئة الادارية للمجلس . وذلك تمام الساعة العاشرة من صباح يوم السبت الموافق 16 / 2 / 2019 في مقر مجلس وجهاء الشبك .
وتخللت الاحتفالية كلمات بالمناسبة واهم فعاليات المجلس في كافة المجالات وكان لمجلس عشائر السريان / برطلي كلمة بالمناسبة القيت من قبل السيد بشير شعيا متمنيا للمجلس الموفقية والنجاح في اعماله والتعاون المثمر بين المكونات في نينوى سهل نينوى ..
وبهذه المناسبة يتقدم مجلس عشائر السريان / برطلي باجمل التهاني والتبريكات للاخوة الشبك متمنيا لهم دوام الموفقية والنجاح خدمة للعراق العظيم وشعبه الأبي ..

19
وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي يحضر أمسية متنوعة لإحياء التراث السرياني ...

 تحت شعار (( لغتنا تعزز وجودنا )) حضر وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي أمسية متنوعة لإحياء التراث السرياني المقامة على قاعة المركز الثقافي المسيحي لكنيسة مار كوركيس في برطلي بالتعاون مع منتدى برطلي للثقافة والفنون السريانية وبدعم من منظمة كابني وذلك في تمام الساعة الرابعة من عصر يوم السبت الموافق 19 / 1 / 2019 . ضم الوفد السيد روني شمعون شعانا النائب الاول والسيد بشير شمعون شعيا النائب الثاني والسادة متي توما ابراهيم و باسم كوركيس تندرو وجرجيس اسكندر يعقوب .. ابتدأت الأمسية بالوقوف دقيقة صمت على ارواح شهداء العراق ثم اوبريت على انغام النشيد الوطني من قبل مجموعة من الاطفال وكلمات الترحيب من قبل القائمين على الأمسية وبعدها مشاركة عدد من الشعراء من مناطق مختلفة من أبناء شعبنا الكلداني السرياني الأشوري ثم عرض فلم وثائقي عن الأحداث التي مرت عليها برطلي من احتلال الدولة الإسلامية ( داعش الإرهابي ) وأحداث التهجير والتحرير والعودة ... بعدها اختتمت الأمسية بالمعرض التراثي والفني ...

المزيد على الرابط التالي

https://www.facebook.com/media/set/?set=a.383196082252031&type=1&l=27a761c090

20
الاجتماع الدوري الاعتيادي للهيئة الادارية لمجلس عشائر السريان / برطلي
عقدت الهيئة الادارية لمجلس عشائر السريان / برطلي اجتماعها الدوري الاعتيادي لشهر كانون الثاني برئاسة السيد روني شمعون شعانا النائب الثاني للمجلس وذلك في تمام الساعة السادسة من مساء يوم الخميس الموافق 10 / 01 / 2019 في مقر المجلس وبحضور الاب الفاضل د. بهنام بينوكا راعي خورنة مار كوركيس في برطلي عضو الهيئة الاستشارية للمجلس وحضور كافة اعضاء الهيئة الادارية ماعدا السادة باسم كوركيس تندرو وصليوة كوركيس يونان بعذر مشروع.هذا وقد زار المجلس قبل الاجتماع الاب الفاضل الخوري قرياقوس حنا طراجي كاهن كنيسة مريم العذراء في برطلي السريانية .
تضمن الاجتماع المحاور التالية :-
1- الجانب المالي والاداري للمجلس
2- نشاطات المجلس في الفترة المنصرمة
3- الوضع الامني في المنطقة
واستغرق الاجتماع زهاء الساعتين .


المزيد على الرابط التالي :
https://www.facebook.com/media/set/?set=a.379086792662960&type=1&l=437fb00279




21
مجلس عشائر السريان / برطلي يستقبل الاب الراهب بشار الشمني البرطلي

في تمام الساعة السادسة من مساء يوم السبت الموافق 5 / 1 / 2019 زار مقر مجلس عشائر السريان / برطلي الاب الفاضل الراهب بشار الشمني خلال زيارته الى مسقط راسه بلدته برطلي السريانية القادم من الولايات المتحدة الامريكية . بحضور الاب الفاضل يعقوب سعدي الشماس ورافقه المهندس خالد اسحق الشمني وكان في استقباله السيد روني شمعون شعانا النائب الاول والسيد بشير شمعون شعيا النائب الثاني وكل من السادة عماد صليوة يونان وسالم متي شابا عضوي الهيئة الادارية للمجلس .
وتم خلال الزيارة تقديم التهاني بمناسبة عيد الميلاد المجيد وراس السنة الميلادية الجديدة وكذلك تم مناقشة مجمل الامور التي تخص برطلي وشعبنا السرياني العريق وسبق ان المجلس قام بزيارة الاب الراهب عند وصوله الى برطلي


المزيد على الرابط ادناه
https://www.facebook.com/media/set/?set=a.376773302894309&type=1&l=c15ab53afd

22
تأسيس منظمة المجتمع المدني مركز لجنة السلام في برطلي

في تمام الساعة العاشرة من صباح يوم السبت الموافق 22 / 12 / 2018 تم حضور المدعوين من قبل لجنة منظمة السلام الى اجتماع خاص لتشكيل هيئة ادارية للمنظمة من المكونين المسيحي والشبكي في برطلي وتم تقديم اسماء اللجنة وتشكيلها بعد عقد اجتماع لهذا الغرض وقدم مسؤول المنظمة شرحا مفصلا عن اهمية المنظمة ( مركز لجنة السلام في برطلي ) واهمية ترشيح اسماء من ذوي الخبرة والكفاءة للعمل طوعيا لخدمة ابناء شعبهم في برطلي وتقديم كافة التسهيلات من قبل المنظمة لمعالجة اي مطلب شعبي بامكان المنظمة القيام به .


المزيد على الرابط التالي
https://www.facebook.com/media/set/?set=a.370523523519287&type=1&l=909d02ff09



23
حضور المهرجان السنوي الخاص بمناسبة اعلان الامم المتحدة بشأن حقوق الاشخاص المنتمين الى اقليات قومية او دينية او اثنية

بدعوة من شبكة تحالف الاقليات العراقية والمنظمات المنضوية ضمنها حضر السيد بشير شمعون شعيا النائب الثاني للمجلس والسيد متي توما ابراهيم عضو الهيئة الادارية للمجلس المهرجان المهرجان السنوي .  تضمن المهرجان كلمات بالمناسبة وفعاليات مختلفة وافتتاح معرض احدى المنظمات المنضوية لتحالف الاقليات .





24
الاجتماع الدوري لمجلس حكماء سهل نينوى
تم عقد الاجتماع الدوري لحكماء سهل نينوى في تمام الساعة العاشرة من صباح يوم الجمعة الموافق 21 / 12 / 2018 في قائم مقامية قضاء تلكيف بدعم من منظمة سند .
ورحب السيد باسم بلو قائم مقام قضاء تلكيف بالحضور الكرام وتضمن الاجتماع مناقشة الامور التالية وحسب الاولويات
1- ملف عودة المهجرين الى مناطقهم
2- الملف الامني
3- ملف المصالحة
4- ملف الاستحداثات الادارية في سهل نينوى

واستعرض مسؤولي اللجان اعمالهم المنجزة خلال الفترة الزمنية ما بين الاجتماعين وبعرض مبسط وبعدها تم مناقشة ملف المهم في الاجتماع الذي وهو استحداث الوحدات الادارية والاقسام البلدية في سهل نينوى .
واستغرق الاجتماع اكثر من ثلاث ساعات


المزيد على الرابط التالي

https://www.facebook.com/media/set/?set=a.369363356968637&type=1&l=c91becf780

25
مهرجان السلام بين مكونات الشعب العراقي في برطلي

تحت شعار ( يدا بيد لاعادة بناء تضامن المجتمع في برطلي ) ضمن مشروع مبادرة تعزيز الصمود المجتمعي في العراق وبدعم من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية والتنسيق مع شركة كيومينكس وبالتعاون مع مجلس عشائر السريان / برطلي ومجلس وجهاء الشبك اقيم مهرجان السلام في برطلي ..
بحضور عدد كبير من الشعب البرطلي السرياني والشعب الشبكي من القرى المجاورة لبرطلي صباح يوم الجمعة الموافق 14 / 12 / 2018 ..
وعلى قاعة فينيسيا للمناسبات .
ابتدء المهرجان بالترحيب بالضيوف الكرام والوقوف دقيقة صمت على ارواح شهداء العراق العظيم مع النشيد الوطني العراقي بعدها شرح مبسط عن المهرجان من قبل السيد بشير شمعون شعيا بعدها كلمة من قبل المكون الشبكي القاها السيد عبد الغني جاسم منسق مجلس وجهاء الشبك تلتها كلمة المكون المسيحي القيت من قبل السيد بشير شمعون شعيا منسق مجلس عشائر السريان / برطلي ثم كلمة عن دور المرأة في المجتمع للمكون المسيحي القتها السيدة نجاة قرياقوس سليمان وبعدها كلمة عن دور المرأة عن المكون الشبكي القتها السيدة يسرى محمد رجب. ثم تلتها بعدها استراحة الغداء الذي تضمن الاكلات التراثية التي قامت باعدادها عدد من السيدات من المكونين وعلى انغام دي جاي الحنين والمغني لؤي جميل ابراهيم والعازف وسام متي القصاب ثم المغني علي حسن خليل ..
بعد استراحة الغداء ادت الفرقة الشعبية للمكون المسيحي فقرتها مع المطرب لؤي الحبيب مع دبكات شعبية تلتها الفرقة الشعبية للمكون الشبكي مع المغني حمزة احمد حمو )
بعدها تم القاء عدد من القصائد من المكونين وهم كل من الشاعر احمد عباس داؤد والشاعر امير بولص عكو والشاعر عبد المنعم الياس خضر والشاعر ابراهيم شابا للو والشاعر الشعبي اثير نوح بولص والشاعرة عزيزة متي شابا من كرمليس والشاعر عبد الامير عسكر .. بعدها تم توزيع الهدايا التقديرية للمشاركات في الاكلات ثم الختام


المزيد على الرابط التالي

https://www.facebook.com/media/set/?set=a.366258893945750&type=1&l=ace3a35d74

26
وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي يحضر افتتاح سوق الميلاد الخيري الثاني في برطلي

بدعوة من كنيسة برطلي السريانية حضر وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي افتتاح سوق الميلاد الخيري الثاني وذلك في تمام الساعة السادسة والنصف من مساء يوم الاحد الموافق 2 / 12 / 2018 في قاعة المركزالثقافي التابع لكنيسة مار كوركيس في برطلي ...
تضمن وفد المجلس السيد روني شمعون شعانا النائب الاول والسيد بشير شمعون شعيا النائب الثاني والسادة متي توما ابراهيم ,سالم متي شابا , جرجيس اسكندر يعقوب ,عماد صليوا يونان , صليوة كوركيس يونان اعضاء الهيئة الادارية للمجلس والسيد عبد الكريم بهنام عضو المكتب الاستشاري لحزب المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري


للمزيد على الرابط التالي
https://www.facebook.com/media/set/?set=a.360152231223083&type=1&l=7e65c91a76



27
وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي يزور حزب بيت نهرين الديمقراطي

زار وفد من مجلس عشائر السريان في برطلي مقر حزب بيت نهرين الديمقراطي في عنكاوة وذلك في تمام الساعة الحادية عشر من صباح يوم الاثنين الموافق 26 / 11 / 2018 برئاسة السيد بشير شمعون شعيا النائب الثاني للمجلس والسادة متي توما ابراهيم وصليوه كوركيس يونان اعضاء الهيئة الادارية للمجلس.
وكان في استقبال وفد المجلس السيد روميو هكاري سكرتير الحزب وتم تقديم التهاني بمناسبة فوز قائمة الحزب في انتخابات اقليم كردستان العراق والتباحث في عدة امورمهمة تخص ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري ..




28
مجلس عشائر السريان / برطلي يزور نيافة الحبر الجليل مار طيمثاوس موسى الشماني

في تمام الساعة العاشرة من صباح يوم الاثنين الموافق / 11 / 2018 قامت الهيئة الادارية لمجلس عشائر السريان / برطلي بزيارة نيافة الحبر الجليل مار طيمثاوس موسى الشماني رئيس ابرشية دير مار متى وتوابعها للسريان الارثوذكس الرئيس الفخري للمجلس في دير مار متى الناسك ..
واستقبل الوفد من قبل نيافته والراهب يوسف ورافق الوفد السيد القاضي رائد اسحق متي عضو مجلس النواب العراقي السابق .
تضمنت الزيارة مناقشة عدة مواضيع ونقاط اهمها تحديد موعد المؤتمر الخامس لانتخاب هيئة ادارية جديدة للمجلس الدورة الخامسة وكذلك تشكيل لجنة موسعة لمناقشة مواد النظام الداخلي وادخال تعديلات بما ينسجم مع المرحلة الحالية وتقوية المجلس ورفده بالكفاءات البرطلية واخذ بركة نيافته بالدعم المستمر في كافة مجالات عمل المجلس وكذلك مجمل امور تخص بلدة برطلي السريانية .
وودع الوفد بمثل ما استقبل من قبل نيافته بحفاوة وتقدير



المزيد على الرابط ادناه
https://www.facebook.com/media/set/?set=a.352390551999251&type=1&l=3d7f3d94a2



29
السيد بشير شمعون شعيا يحضر الاجتماع الاول لمجلس حكماء سهل نينوى

حضر السيد بشير شمعون شعيا عضو مجلس حكماء سهل نينوى النائب الثاني لمجلس عشائر السريان / برطلي الاجتماع الدوري الاول للجنة حكماء سهل نينوى في تمام الساعة العاشرة من صباح يوم الجمعة الموافق 9 / 11 / 2018 في مقر كلية الادارة والاقتصاد التابعة لجماعة الحمدانية قرب مفرق الحمدانية .
ادار الاجتماع الاستاذ سمير وتم خلال الاجتماع مناقشة ما يلي
1-   دراسة مخرجات ورشة التخطيط وتحديد منسقي اللجان
2-   الوضع العام في سهل نينوى
3-   خطط عمل اللجان والمبادرات المقبلة
4-   مناقشة مخرجات الجلسة الحوارية الخاصة باستحداث الوحدات الادارية
كانت الحوارات بناءة ومنتجة لخدمة اهلنا وشعبنا في نينوى وسهل نينوى



30
مجلس عشائر السريان / برطلي يشارك في ندوات نقاشية جماهيرية
شارك مجلس عشائر السريان في برطلي في الندوات النقاشية الجماهيرية التي تقوم بها المؤسسة العراقية للتنمية وبدعم من برنامج الامم المتحدة الانمائي UNDP ضمن مشروع برنامج بناء الثقة بين القوات الامنية ( الشرطة ) والمجتمع من خلال الحوار في مناطق ( برطلة – موصل – تلعفر ) 15 / 9 / 2018 ولغاية 15 / 12 / 2018
حيث حضر الندوة السيد روني شمعون شعانا النائب الاول للمجلس والسيد بشير شمعون شعيا النائب الثاني والسادة متي توما ابراهيم وسالم متي شابا عضوي الهيئة الادارية للمجلس والسيدة سماهر الخوري قرياقوس من برطلي وعدد من وجهاء المنطقة وبعض المسؤوليين الامنيين .



31
الهيئة الادارية لمجلس عشائر السريان / برطلي تعقد اجتماعها الدوري الاعتيادي لشهر تشرين الثاني
عقدت الهيئة الادارية لمجلس عشائر السريان /برطلي الاجتماع الدوري الاعتيادي لشهر تشرين الثاني وذلك في تمام الساعة السادسة من مساء يوم الثلاثاء الموافق 6 / 11 / 2018 في مقر المجلس .
ادار الاجتماع السيد روني شمعون شعانا النائب الاول للمجلس بحضور اعضاء الهيئة الادارية وتم التباحث بالامور التالية :-
•   نشاطات المجلس خلال الشهر الفائت
•   التهيئة لعقد مؤتمر انتخابي للمجلس
•   تهئية الطابق الثاني للمجلس وتم تشكيل لجنة من الهيئة الادارية لمتابعة الموضوع لتهيئة المكان المخصص لمكاتب المجلس .
•   متابعة الامور الادارية للمجلس
•   مناقشة المشاكل والمعوقات في برطلي ومتابعتها
استغرق الاجتماع زهاء الساعتين من الزمن



32
وفد من مجلس عشائر السريان يزور المخيم الكشفي الثاني عشر لكشافة مار كوركيس في سرسنك / بادرش

قام وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي صباح يوم السبت الموافق 20 / 10 / 2018 بزيارة الى المخيم الكشفي الثاني عشر لكشافة مار كوركيس في برطلي وذلك في ناحية سرسنك / قرية بادرش . ضم الوفد السيد روني شمعون شعانا النائب الاول والسيد بشير شمعون شعيا النائب الثاني والسيد وديع رفو بزو عضو الهيئة الادارية للمجلس .. حيث استقبل الوفد من قبل ادارة الكشافة والقادة الكشفيين بحفاوة وتقدير وتم مشاركة الكشاف في وجبة الغداء وبعدها تم الاطلاع على برنامج المخيم وتم القاء كلمة تثمينية من قبل السيد روني شعانا اثناء عزف الكشافة لقطع موسيقية مختارة من قبل المدرب مكرم القس شاكرا جهوده وجهود القائمين على المخيم والكشاف جميعا والدور الكبير الذي تقوم به الكنيسة بالاهتمام بهذه النشاطات المهمة في مجتمعنا وخاصة بعد العودة الى برطلي السريانية وتقديم الصورة الجميلة لشباب وشابات برطلي السريان .. وودع الوفد بمثل ما استقبل من حفاوة وتقدير

33
حضور ورشة عمل حول ( برنامج بناء الثقة بين القوات الامنية – الشرطة والمجتمع من خلال الحوار )

شارك وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي في برنامج بناء الثقة بين القوات الامنية ( الشرطة ) والمجتمع من خلال الحوار والتي تقيمها المؤسسة العراقية للتنمية وبدعم من برنامج الامم المتحدة الانمائي UNDP بتنفيذ جلسات حوارية ( فوكس كروب ) في ( برطلة – موصل – تلعفر ) وذلك صباح يوم الاحد الموافق 21 / 10 / 2018 وعلى قاعة الافندي كافيه قرب كلية النورالجامعة على الشارع العام الستيني .. بحضور كل من السادة روني شمعون شعانا النائب الاول , بشير شمعون شعيا النائب الثاني ومتي توما ابراهيم عضو الهيئة الادارية للمجلس . وتم مناقشة جوانب عديدة بخصوص العلاقة مع الشرطة والمجتمع واهم المعوقات والتحديات الي تواجه الشرطة في التعامل مع المواطن واقتراح اسس واليات لادامة العلاقات الحميمة مع الشرطة لتكون فعلا في خدمة الشعب وبرز جانب التعاون المثمر في هذه المرحلة ليسود الامن والامان والسلام في برطلي وسهل نينوى ... وحضر الورشة عدد من جميع مكونات سهل نينوى

34
السيد بشير شمعون شعيا النائب الثاني لمجلس عشائر السريان / برطلي يشارك في ورشة عمل تتضمن خطة استيراتيجية للسلام في سهل نينوى

شارك السيد بشير شمعون شعيا النائب الثاني لمجلس عشائر السريان / برطلي عضو اللجنة العليا للتعايش السلمي والمجتمعي في ورشة عمل لوضع خطة استراتيجية للجنة السلام المحلية في سهل نينوى والمقامة من قبل اللجنة العليا للتعايش والسلم المجتمعي للامانة العامة لمجلس الوزراء العراقي بالتعاون مع برنامج الامم المتحدة الانمائي وذلك في مدينة الموصل لليوم 18 – 19 / 10 / 2018 وشارك في الورشة عدد من ممثلي مكونات سهل نينوى . وتم مناقشة الاولويات التي ستعمل عليها اللجنة العليا في سهل نينوى منها عودة النازحين وتعزيز الوضع الامني والمصالحة الوطنية واعادة المفصولين الامنيين الى وضائفهم



35
المباراة النهائية لبطولة عشائر السريان الخامسة في برطلي 2018 بعد العودة
....


تحت شعار (( شباب برطلي عطاء دائم ومتجدد ))
وبرعاية وحضور نيافة الحبر الجليل مار طيمثاوس موسى الشماني راعي ابرشية دير مار متى العامرة وتوابعها للسريان الارثوذكس . الرئيس الفخري لمجلس عشائر السريان / برطلي وحضور سيادة الحبر الجليل مار يوحنا بطرس موشي رئيس اساقفة الموصل وكركوك وكردستان للسريان الكاثوليك وحضور نيافة الحبر الجليل مار غريغوريوس صليبا شمعون المستشار البطريركي وحضور الاباء الكهنة الافاضل والسادة مسؤولي الدوائر الحكومية والامنية في المنطقة والقنوات الفضائية عشتار وسورويو تيفي واللاعب العراقي المثالي شدراك يوسف الذي قام بتحليل مجريات لعب المباراة والمعلق الاعلامي اثير شيت وجمع غفير من ابناء برطلي السريانية .. اقيمت المباراة النهائية لبطولة عشائر السريان الخامسة في برطلي 2018 بعد العودة والتي اقامها مجلس عشائر السريان في برطلي بالتعاون والتنسيق مع نادي برطلي الرياضي بين فريقي عشيرة ال هدايي وعشيرة ال شعيا وذلك في تمام الساعة السادسة من مساء يوم الجمعة الموافق 5 / 10 / 2018 وعلى ملعب المجد الرياضي في برطلي ... حيث ابتدأت مراسيم العزف الكشفي من قبل كشافة مار متى بعدها الوقوف دقيقة صمت والصلاة الربانية على ارواح شهداء العراق وبرطلي الاكرم منا جميعا ثم دخول السادة المطارنة الاجلاء والكهنة الافاضل لالقاء التحية على اللاعبين والحكام ثم اعلن حكم المباراة بدايتها وحمل الشوط الاول هدف التقدم لفريق عشيرة ال هدايي من قبل اللاعب داني امير وانتهى الشوط الاول بهذه النتيجة واعلن الشوط الثاني ليحمل في الدقيقة السابعة عشر الهدف الثاني لفريق عشيرة ال هدايي من قبل اللاعب رامسن متي ليعلن الحكم بعدها انتهاء المباراة بفوز فريق عشيرة ال هدايي بهدفين نظيفين مقابل لا شيء لفريق عشيرة ال شعيا وبهذا يكون فرق عشيرة ال هدايي هو حامل لقب بطولة عشائر السريان في برطلي بنسختها الخامسة 2018 ... وبعدها تم توزيع الجوائز على الرفق المشاركة في البطولة والجوائز الفردية ودروع البطولة للذين شاركوا وكانت لهم بصمات نجاح البطولة في نسختها الخامسة ....
مبروك لفريق ال هدايي الفوز وللفرق الاخرى المشاركة .. مبروك لشعب برطلي السرياني وبرطلي السريانية نجاح هذا الكرنفال الرياضي الذي اصبح تقليدا يقام كل عام من قبل مجلس عشائر السريان في برطلي ونادي برطلي الرياضي ...




للمزيد من الصور على الرابط التالي
https://www.facebook.com/pg/%D9%85%D8%AC%D9%84%D8%B3-%D8%B9%D8%B4%D8%A7%D8%A6%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D9%86-%D8%A8%D8%B1%D8%B7%D9%84%D9%8A-276214239616883/photos/?tab=album&album_id=336239420281031



36
مباراة تحديد المركز الثالث والرابع لبطولة عشائر السريان الخامسة بكرة القدم السباعي في برطلي 2018 بعد العودة

جرت مباراة تحديد المركزين المركز الثالث والرابع لبطولة عشائر السريان الخامسة بكرة القدم السباعي في برطلي بعد العودة بين فريقي عشيرة ال طراجي وعشيرة ال بتي وذلك في تمام الساعة السادسة من مساء يوم الاربعاء الموافق 3 / 10 / 2018 وعلى ملعب المجد الرياضي .
وانتهت المباراة بنتيجة اربعة اهداف لعشيرة ال بتي مقابل هدف وحيد لفريق عشيرة ال طراجي وكانت الاهداف لفريق عشيرة ال بتي كالتالي ثلاثة اهداف للاعب راني خالد وهدف للاعب يوسف كوركيس ولفريق عشيرة ال طراجي الهدف الوحيد للاعب مؤيد كوركيس  ...



37
الدور النصف النهائي لبطولة عشائر السريان الخامسة بكرة القدم السباعي في برطلي 2018 بعد العودة
جرت مباريات الدور النصف النهائي لبطولة عشائر السريان الخامسة بكرة القدم السباعي في برطلي بعد العودة وحسب الجدول المعلن انفا بين فريقي عشيرة ال هدايي وعشيرة ال طراجي وذلك في تمام الساعة السادسة من مساء يوم السبت الموافق 29 / 9 / 2018 وعلى ملعب المجد الرياضي .
وانتهت المباراة بنتيجة سبعة اهداف لعشيرة ال هدايي مقابل هدف وحيد لفريق عشيرة ال طراجي وكانت الاهداف كالتالي اربعة اهداف للاعب داني امير بشار بسام ومارلن سالم وابراهيم رائد وماتيو رائد بهدف لكل منهم ولفريق عشيرة ال طراجي الهدف الوحيد للاعب فادي عامر ...
وفي تمام الساعة السابعة من نفس اليوم تم اجراء المباراة الثانية بين فريق عشيرة ال بتي وفريق عشيرة ال شعيا وانتهى الوقت الاصلي للمباراة بالتعادل بدون اي اهداف ليتجه حسم المباراة بالركلات الترجيحية بنتيجة ثلاث ركلات ترجيحية لفريق عشيرة ال شعيا مقابل ركلة ترجيحية وحيدة لفريق عشيرة ال بتي ... وبهذا يكون موعدنا معكم في المباراة النهائية للبطولة بين فريق عشيرة ال هدايي وفريق عشيرة ال شعيا يوم الخميس الموافق 4 / 10 / 2018 وعلى ملعب المجد الرياضي في برطلي ...


38
اليوم الثاني من الدور الثاني لبطولة عشائر السريان الخامسة بكرة القدم السباعي في برطلي 2018 بعد العودة
بعد ان انتهاء مرحلة المجموعات وفرز النتائج تم اجتماع اللجنة المنظمة للبطولة وتثبيت جدول مباريات الدور الثاني للبطولة حيث جرت مباريات اليوم الثاني من الدور الثاني لبطولة عشائر السريان الخامسة بكرة القدم السباعي في برطلي بعد العودة وحسب الجدول المعلن انفا بين فريقي عشيرة ال دكة وعشيرة ال بتي وذلك في تمام الساعة السادسة من مساء يوم الاربعاء الموافق 26 / 9 / 2018 وعلى ملعب المجد الرياضي .
وابتدأ الشوط الاول بهدف التقدم لفريق عشيرة ال بتي في الدقيقة الرابعة من قبل اللاعب راني خالد وبعد مرور ثلاث دقائق نجح فريق عشيرة ال دكة بتسجيل هدف التعادل من قبل اللاعب ماتياس صباح ولم تستمر النتيجة على نفس المنوال حث تقدم فريق ال بتي بهدف اخر من قبل اللاعب بهنام صفاء في الدقيقة العاشرة تلاه الهدف الثالث في الدقيقة الثامنة عشر من قبل اللاعب نور مسعود لينتهي الشوط الاول بتقدم فريق عشيرة ال بتي بثلاثة اهداف مقابل هدف لفريق عشيرة ال دكة . وجاء الشوط الثاني محملا بهدفين اخرين في الدقيقة السادسة عشر من قبل اللاعب بهنام صفاء والدقيقة التاسعة عشر من قبل اللاعب راني خالد لتنتهي المباراة بخمسة اهداف لصالح فريق عشيرة ال بتي مقابل هدف وحيد لفريق عشيرة ال دكة ...
وفي تمام الساعة السابعة من نفس اليوم تم اجراء المباراة الثانية بين فريق عشيرة ال شعيا وفريق عشيرة ال باهو خضر حيث حمل الشوط الاول اربعة اهداف لفريق عشيرة ال شعيا كان الاول في الدقيقة الرابعة من قبل اللاعب فادي قرياقوس والثاني في الدقيقة السابعة من قبل اللاعب اندراوس شعيا والثالث والرابع في الدقيقة السادسة عشر والدقيقة التاسعة عشر من قبل اللاعب دوميانوس بهنام ... بعدها جاء الشوط الثاني محملا بثلاثة اهداف اخرى لفريق ال شعيا في الدقيقة الثامنة من قبل اللاعب ديفيد بهنام وفي الدقيقة الثالثة عشر من قبل اللاعب اندراوس شعيا وفي الدقيقة التاسعة عشر من قبل اللاعب عماد بطرس  لتنتهي المباراة بسبعة اهداف لفريق عشيرة ال شعيا مقابل لا شيء لفريق عشيرة ال باهو خضر


39
اليوم التاسع لبطولة عشائر السريان الخامسة بكرة القدم السباعي في برطلي 2018 بعد العودة
جرت مباراة اليوم التاسع لبطولة عشائر السريان الخامسة بكرة القدم السباعي في برطلي بعد العودة وحسب الجدول المعلن انفا بين فريقي عشيرة ال يوناني وعشيرة ال دكة وذلك في تمام الساعة السادسة من مساء يوم الخميس الموافق 20 / 9 / 2018 وعلى ملعب المجد الرياضي . وانتهت المباراة بالتعادل بين الفريقين بنتيجة لا شيء لكل منهما  ...
وفي نفس اليوم وفي تمام الساعة السابعة مساءا جرت المباراة الثانية بين فريق عشيرة ال طراجي وعشيرة ال باهو خضر وانتهت بفوز فريق عشيرة ال طراجي بثلاثية نظيفة مقابل لا شيء لفريق عشرة ال باهو خضر وكانت الاهداف من نصيب اللاعب احسان شاكر بهدفين واللاعب ماهر عامر بهدف واحد .


للمزيد ممن الصور الرجاء الانتقال الى الرابط التالي

https://www.facebook.com/pg/%D9%85%D8%AC%D9%84%D8%B3-%D8%B9%D8%B4%D8%A7%D8%A6%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D9%86-%D8%A8%D8%B1%D8%B7%D9%84%D9%8A-276214239616883/photos/?tab=album&album_id=330752674163039





40
اليوم الثامن لبطولة عشائر السريان الخامسة بكرة القدم السباعي في برطلي 2018 بعد العودة
جرت مباراة اليوم الثامن لبطولة عشائر السريان الخامسة بكرة القدم السباعي في برطلي بعد العودة وحسب الجدول المعلن انفا بين فريقي عشيرة ال شعانا وعشيرة ال دانو وذلك في تمام الساعة السادسة من مساء يوم الاربعاء الموافق 19 / 9 / 2018 وعلى ملعب المجد الرياضي . وحمل الشوط الاول الهدفين الوحيدين لفريق عشيرة ال دانو من قبل اللاعب فرج بشير في الدقيقة السادسة عشر واللاعب يعقوب عماد في الدقيقة العشرين ليبدأ الشوط الثاني وينتهي بلا أي هدف وتنتهي المباراة لصالح فريق عشيرة ال دانو بهدفين مقابل لا شيء لفريق عشيرة ال شعانا ...


41
حضور ورشة عمل تشاورية لرسم خارطة طريق للخطة الوطنية القادمة 2019 – 2022 لقرار مجلس الامن الدولي 1325

حضر وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي الورشة التشاورية لرسم خارطة طريق للخطة الوطنية القادمة 2019 – 2022 لقرار مجلس الامن الدولي 1325 والتي اقيمت برعاية سكرتارية الفريق الوطني لتنفيذ قراري مجلسي الامن الدولي 1325 في الامانة العامة لمجلس الوزراء اقام مشروع تكامل والممول من قبل الوكالة الامريكية للتنمية الدولية ( USAID ) وبالشراكة مع منظمتي UNWOMEN و AKTIS STRATEGY وذلك ليومي السبت والاحد على التوالي الموافقين 15-16 / 9 / 2018 في قاعة السفينة في بغديدا قره قوش .
ضم وفد المجلس السيد روني شمعون شعانا النائب الاول والسيد بشير شمعون شعيا النائب الثاني والسيدة سماهر قرياقوس وبان يوسف والانسة سوزان جميل . وشارك في الورشة شخصيات من مكونات سهل نينوى ...


42
اليوم الخامس لبطولة عشائر السريان الخامسة بكرة القدم السباعي في برطلي 2018 بعد العودة

جرت مباراة اليوم الخامس لبطولة عشائر السريان الخامسة بكرة القدم السباعي في برطلي بعد العودة وحسب الجدول المعلن انفا بين فريقي عشيرة ال شمني وعشيرة ال دكة وذلك في تمام الساعة السادسة من مساء يوم السبت الموافق 15 / 9 / 2018 وعلى ملعب المجد الرياضي . حيث كانت مباراة غير متكافئة الطرفين وانتهى الشوط الاول بتقدم فريق عشيرة ال دكة باربعة اهداف مقابل لا شي لعشيرة ال شمني بعدها ابتدأ الشوط الثاني حاملا رزمة من الاهداف الاضافية لعشيرة ال دكة وقدرها 9 اهداف ليصفر الحكم ويعلن فوز فريق عشيرة ال دكة  بثلاثة عشر هدف مقابل لاشي لفريق عشيرة ال شمني وكانت الاهداف كالاتي اللاعب ماتياس صباح ( 6 ) واللاعب اثير صباح ( 5 ) واللاعب اياد صباح ( 1 ) واللاعب داني توماس ( 1 ) 

]


43
وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي يحضر امسية تراتيل في برطلي‬


تلبية لدعوة منتدى برطلي للثقافة والفنون السريانية وكنيسة برطلي السريانية حضر وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي امسية الترتيل التي احياها المرنمان هيفاء دانيال واندراوس سعد والعازف خالد وليد وذلك في تمام الساعة السابعة من مساء يوم السبت الموافق 15 / 9 / 2018 وعلى قاعة المركز الثقافي المسيحي لكنيسة مار كوركيس في برطلي .
ضم الوفد السيد روني شمعون شعانا النائب الاول والسادة متي توما ابراهيم وسالم متي شابا عضوا الهيئة الادارية لمجلس عشائر السريان في برطلي

44
اليوم الثالث لبطولة عشائر السريان الخامسة بكرة القدم السباعي في برطلي 2018 بعد العودة



جرت مباراة اليوم الثالث لبطولة عشائر السريان الخامسة بكرة القدم السباعي في برطلي بعد العودة وحسب الجدول المعلن انفا بين فريقي عشيرة ال باهو خضر وعشيرة ال جونا وذلك في تمام الساعة السادسة من مساء يوم الاربعاء الموافق 12 / 9 / 2018 وعلى ملعب المجد الرياضي . حيث كانت مباراة قوية من الطرفين وانتهى الشوط الاول بالتعادل بين الفريقين بعدها ابتدأ الشوط الثاني بقوة من قبل الفريقين وحمل محاولات عديدة من قبل كلا الطرفين وجاء الهدف الاول لعشيرة ال باهو خضر من قبل اللاعب بولص سالم . بعدها جاء هدف التعادل لعشيرة ال جونا من قبل اللاعب رويد عصام  يليه هدف التقدم مرة اخرى لعشيرة ال باهو خضر من قبل نفس اللاعب بولص سالم لتنتهي المباراة الاولى بفوز فريق عشيرة ال باهو خضر بهدفين مقابل هدف وحيد لعشيرة ال جونا ...

وفي نفس اليوم وفي تمام الساعة السابعة اجريت المباراة الثانية بين فريق عشيرة ال بتي وفريق عشيرة ال دانو حيث كانت مباراة قوية باداء الفريقين لتنتهي المباراة بنتيجة ( 5 – 1 ) لعشيرة ال بتي من حصة اللاعبين يوسف كوركيس هدفين ونور مسعود هدفين وراني خالد هدف . اما هدف فريق عشيرة ال دانو الوحيد فكان من نصيب اللاعب يعقوب عماد ...

45
اللجنة المشرفة على بطولة عشائر السريان الخامسة في برطلي تعقد الاجتماع الثاني مع الفرق المشاركة

عقدت اللجنة المشرفة على بطولة عشائر السريان الخامسة  في برطلي الاجتماع الثاني للفرق المشاركة في البطولة وذلك في مقر المجلس في تمام الساعة السادسة من مساء يوم السبت الموافق 8 / 9 /2018.. حيث تم توزيع جدول المباريات للبطولة وبعدها توزيع الدريسات للفرق المشاركة بواسطة القرعة . ثم قامت اللجنة المشرفة بزيارة ميدانية الى ملعب المجد الرياضي للاطلاع على التحضيرات اللازمة لبدء البطولة



46
الاجتماع الفني مع الفرق المشاركة في بطولة عشائر السريان الخامسة في برطلي

اجري اليوم الجمعة الساعة السادسة مساءا الاجتماع الفني في مقر مجلس عشائر السريان / برطلي وتم الاتفاق على شروط البطولة وتم اجراء القرعة بعد الانتهاء من مناقشة الشروط المطروحة من قبل اللجنة المنظمة للبطولة ...
علما ان المباراة الافتتاحية للبطولة ستجرى يوم الاحد الموافق 9 / 9 / 2018 في تمام الساعة السادسة مساءا وعلى ملعب المجد الرياضي الكائن قرب سيطرة مدخل برطلي بين فريقي عشيرة ال هدايي وعشيرة ال دكة
 



47
الهيئة الادارية لمجلس عشائر السريان / برطلي تعقد اجتماعها الدوري الاعتيادي لشهر ايلول

عقدت الهيئة الادارية لمجلس عشائر السريان / برطلي الاجتماع الدوري الاعتيادي لشهر ايلول وذلك في تمام الساعة السادسة من مساء يوم الخميس الموافق 6 / 9 / 2018 في مقر المجلس .
ادار الاجتماع السيد روني شمعون شعانا النائب الاول للمجلس بحضور اعضاء الهيئة الادارية وتم التباحث حول بطولة عشائر السريان الخامسة بكرة القدم السباعي التي سوف يتم اقامتها بالتعاون والتنسيق مع نادي برطلي الرياضي وبدعم من كنيسة برطلي السريانية ..
وكذلك تم التباحث ايضا بالامور الامنية والخدمية في برطلي السريانية من خدماء الماء والكهرباء وتبليط الشوارع وعدد من المشاريع المقامة في الناحية


48
مجلس عشائر السريان / برطلي يحضر الحفل الختامي لدورة الموسيقى الثالثة (Re-Mi) المقامة من قبل منظمة اغاثة نينوى

حضور الحفل الختامي لدورة (Re-Mi) المقامة من قبل منظمة اغاثة نينوى الانسانية HNRO بدعوة من منظمة اغاثة نينوى الانسانية HNRO حضر وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي الحفل الختامي لدورة تعلم الموسيقي الثالثة (Re-Mi) وذلك في تمام الساعة السادسة من مساء يوم الثلاثاء الموافق 4 / 9 / 2018 وعلى قاعة مار عمانوئيل في دار مار بولص للخدمات الكنسية في بغديدا قره قوش . ضم وفد السيد روني شمعون شعانا النائب الاول والسيد بشير شمعون شعيا النائب الثاني والسادة متي توما ابراهيم وسالم متي شابا عضوي الهيئة الادارية للمجلس

49
زيارة تهنئة
زار وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي برئاسة السيد روني شمعون شعانا النائب الاول والسيد بشير شمعون شعيا النائب الثاني والسادة سالم متي شابا ورياض سعيد توفيق عضوي الهيئة الادارية للمجلس وذلك في تمام الساعة العاشرة من صباح يوم الاثنين الموافق 27 / 8 / 2018 الى السيد كريم متي بطرس بمناسبة استلامه مهام مدير ممثلية الوقف المسيحي في مقر الممثلية الكائن في قره قوش بغديدا ..
واستقبل الوفد من قبله وعدد من كادر الممثلية وقدم الوفد تهانيه الحارة بالمناسبة متمنين له النجاح الدائم والموفقية في عمله الجديد لخدمة ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري ..
واستغرقت الزيارة زهاء النصف ساعة وودع الوفد بمثل ما استقبل من حفاوة وتقدير


50
حضور ورشة عمل
شارك السيد بشير شمعون شعيا النائب الثاني لمجلس عشائر السريان / برطلي بورشة عمل تحت عنوان ( تطوير دور الاقليات العراقية لتحفيز الاستقرار والحوكمة وتطوير مؤشرات الصراع في شمال العراق ) قام بها المعهد العالمي للسلام وعلى قاعة السفينة في بغديدا قره قوش وذلك في تمام الساعة التاسعة والنصف من صباح يوم الاحد الموافق 26 / 8 / 2018 .
واستغرقت الورشة زهاء اربعة ساعات شارك فيها عشرين مشارك من مكونات سهل نينوى من المسيحيين وشبك أيزيدية وتركمان .
نوقش من خلالها الامن والامان والحوكمة وحكم القانون والرفاه الاجتماعي وكسب الرزق والاعتدال السياسي .





51
وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي يحضر افتتاح المعرض التشكيلي لعدد من فناني برطلي


تحت شعار ( نستذكر الوجع ...لنلون الحياة ) وبدعوة من منتدى برطلي للثقافة والفنون السريانية حضر وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي الافتتاحية الخاصة بالمعرض التشكيلي الاول بعد العودة لعدد من فناني برطلي السريان مساء يوم الجمعة الموافق 24 / 8 / 2018 وعلى قاعة المركز الثقافي المسيحي لكنيسة مار كوركيس في برطلي ...


52
مجلس عشائر السريان / برطلي يحضر الاحتفالية الخاصة بافتتاح المركز الصحي في برطلي بعد الاعمار

حضر وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي الاحتفالية الخاصة بافتتاح بعد اعادة تأهيل المركز الصحي في برطلي بعد ان تم تدميره واحراقه من قبل تنظيم داعش الارهابي وذلك صباح يوم الثلاثاء الموافق 7 / 8 / 2018 . ضم الوفد السيد روني شمعون شعانا النائب الاول والسيد بشير شمعون شعيا النائب الثاني.
وتم الافتتاح بحضور السيد عصام بهنام دعبول قائم مقام قضاء الحمدانية وعدد من الشخصيات الدينية ومديرة برنامج الامم المتحدة الانمائي في العراق ( UNDP ) ومسؤولين حكوميين وجمع من المنتسبين في وزارة الصحة والمنظمات الداعمة للاعمار  .


53
زيارة الاستاذ الفاضل سليمان شابا شلتان الى المجلس
زار مقر مجلس عشائر السريان في برطلي الاستاذ المربي الفاضل سليمان قرياقوس ال شلتان يرافقه الاخوان الاعزاء سالم والياس قرياقوس سليمان في تمام الساعة السابعة من مساء يوم الاحد الموافق 17 / 6 / 2018 قادما من فرنسا الى بلدته العريقة برطلي السريانية وكان في استقبالهم السيد بشير شمعون شعيا النائب الثاني والسيد رياض سعيد عضو الهيئة الادارية للمجلس وتم تبادل الاحاديث الودية عن واقع الحال في برطلي خاصة والعراق عامة وكان متفاءلا في زيارته الى المجلس وتمنى استمرارية العمل الدؤؤب من قبل المجلس خدمة لشعبنا الكلداني السرياني الاشوري ...







54
قبول التهاني في كنيسة السريان الارثوذكس في برطلي بمناسبة عيد القيامة المجيد

شارك مجلس عشائر السريان / برطلي الكنيسة السريانية الارثوذكسية في برطلي وبحضور الاباء الكهنة الافاضل الاب الخوري قرياقوس حنا طراجي والاب الخوري داؤد سليمان دوشا والاب يعقوب سعدي الشماس والسيد القاضي رائد اسحاق عضو مجلس النواب العراقي بمراسيم استقبال السادة المهنئين والشعب البرطلي بمناسبة عيد القيامة المجيد وعلى قاعة كنيسة مارت شموني للسريان الارثوذكس في برطلي اعتبارا من الساعة الحادية عشر من صباح يوم الاحد الموافق 8 / 4 / 2018 وحتى الواحد ضهرا ..
وحضر تقديم التهاني السادة المسؤولين في الناحية مدير ناحية برطلي ومدير بلدية برطلي ومجلس وجهاء عشائر المكون الشبكي وحضرت ايضا المهندسة ان نافع اوسي وزيرة الاعمار والبلديات في الحكومة العراقية وعدد من السادة مسؤولي القوات الامنية أمر لواء تلاثين في الحشد الشعبي والامن الوطني في المنطقة.


55
ورشة ضمن مشروع مد الجسور بين مجتمعات سهل نينوى

شارك وفد ممثلا عن مجلس عشائر السريان/ برطلي كل من روني شمعون شعانا النائب الاول وبشير شمعون شعيا النائب الثاني و متي توما ابراهيم ورياض سعيد توفيق عضوي الهيئة الادارية للمجلس ورشة ضمن مشروع مد الجسور بين مجتمعات سهل نينوى الذي تنفذه منظمة UPP وبشراكة كل من منظمة DAK ,EOP و UMO وبتمويل من GIZ ولمدة 3 ايام في عينكاوة وبقيادة الاساتذه الاكفاء سعد الخالدي وخضر الدوملي ورائد ميخاييل والست الاء وكانت الورشة متميزة ووفق الله الجميع في خدمة سهل نينوى الاخضر ونينوى الحدباء واليكم جانب من صور الورشه .



56
حضور مؤتمر التعايش السلمي بين اهالي سهل نينوى
تمت تلبية دعوة الامانة العامة لمجلس الوزراء وبعثة الامم المتحدة في العراق وبرعاية السيد رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة الدكتور حيدر العبادي لحضور مؤتمر موسع لاشاعة اجواء التعايش السلمي بين اهالي سهل نينوى وذلك في تمام الساعة الحادية عشر من صباح يوم الاربعاء الموافق 14 / 3 / 2018
وكان وفد مجلس عشائر السريان في برطلي برئاسة السيد روني شمعون شعانا النائب الاول للمجلس والسيد بشير شمعون شعيا النائب الثاني ...
وتخلل المؤتمر ما يلي
•   كلمة ترحيبية والاعلان عن اهداف المؤتمر قدمها الامين العام لمجلس الوزراء
•   كلمة السيد حيدر العبادي رئيس مجلس الوزراء
•   كلمة ممثل الامين العام للامم المتحدة
•   استعراض خارطة مشاريع منظمة الامم المتحدة
•   اعلان وثيقة التعايش السلمي
•   ختام المؤتمر
ومن الجدير بالذكر ان الامين العام لمجلس الوزراء علي العلاق قد اعلن خارطة الطريق للمطاليب التي ستحققها الحكومة العراقية لابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري في نينوى


57
الاجتماع الدوري الاعتيادي للهيئة الادارية لمجلس عشائر السريان / برطلي
في تمام الساعة السادسة من مساء يوم الخميس الموافق 8 / 3 / 2018 عقدت الهيئة الأدارية لمجلس عشائر السريان / برطلي اجتماعها الدوري الاعتيادي لشهر اذار 2018 وذلك في مقر المجلس في برطلي السريانية برئاسة السيد روني شمعون شعانا النائب الأول للمجلس وحضور السادة اعضاء الهيئة الأدارية وتم خلال الأجتماع مناقشة ما يلي :
•   الجانب المالي
•   الجانب الاداري
•   البيت الداخلي للمجلس ( الوقوف على تواجد اعضاء الهيئة العامة والادارية لغرض التهيئة للانتخابات القادمة للمجلس )
•   تفعيل لجان المجلس
•   متابعة مشروع الماء والكهرباء والخدمات في برطلي السريانية
•   اخرالتطورات وابرز المشاكل والمعوقات في برطلي السريانية التي تواجه شعبنا العائد الى ارضه الاصيلة



58
الاجتماع الدوري الاول للهيئة الادارية لمجلس عشائر السريان /برطلي في برطلي

تم بعون الله عقد الاجتماع الدوري الاول للهيئة الادارية لمجلس عشائر السريان / برطلي في تمام الساعة السادسة والنصف من مساء يوم السبت الموافق 3 / 2 / 2018   في مقر المجلس في برطلي بعد ان تم اعماره وتهيأته من الاضرار التي لحقت به نتيجة سيطرة واحتلال عصابات داعش الارهابية على المنطقة .
عقد الاجتماع بحضور الاب الفاضل يعقوب سعدي الشماس عضو الهيئة الاستشارية للمجلس ومعظم اعضاء الهيئة الادارية للمجلس وتم مناقشة الامور الداخلية للمجلس والامور التي تخص برطلي خاصة والمنطقة عامة واستغرق الاجتماع زهاء الساعتين

59
افتتاح مقر مجلس عشائر السريان في برطلي بعد التحرير والتأهيل

بعد الاتكال على الله وبعد تحرير مناطق سهل نينوى ونينوى من قبل القوات الامنية البطلة والعودة الى مناطقنا التاريخية في سهل نينوى . شمرت السواعد بتأهيل برطلي ومنها مجلس عشائر السريان في برطلي في مقره القديم وبدء العمل منذ شهر اب من العام الماضي بعد قرار الهيئة الادارية بتاهيل مقر المجلس واعادته الى وضعه السابق لما تعرض له من تدمير ونهب من قبل عصابات داعش الارهابي اثر احتلاله للمنطقة باكملها ونزوحنا عنها قسرا وبعد التاهيل تم اقرار فتح المقر وفعلا في صباح يوم الثلاثاء الموافق 30 / 1 / 2018 تم الافتتاح رسميا بحضور السادة المطارنة الاجلاء كل من نيافة الحبر الجليل مار طيمثاوس موسى الشماني رئيس ابرشية دير مار متى للسريان الارثوذكس الرئيس الفخري للمجلس ونيافة الحبر الجليل مار يوحنا بطرس موشي رئيس اساقفة الموصل وكركوك وكردستان للسريان الكاثوليك ونيافة الحبر الجليل مار غريغوريوس صليبا شمعون المستشار  البطريركي للسريان الارثوذكس في العراق والنائب في البرلمان العراقي القاضي رائد اسحاق وعدد من الاباء الكهنة الافاضل الاب الخوري قرياقوس حنا تراجي . يعقوب سعدي الشماس . بهنام روفائيل للو والاب الفاضل مجيد عطا الله وعدد من السادة المسؤولين في الناحية ومجلس الناحية ومدير بلدية برطلة رئيس مهندسين اقدم بولص يعقوب الوكيل ومسؤولي الاجهزة الامنية في المنطقة من الشرطة والامن الوطني ووحدات حماية سهل نينوى واعضاء الهيئة العامة والادارية للمجلس وجمع غفير من مواطني برطلي السريانية

60
ورشة عمل مع منظمة Pax الهولندية
تم عقد ورشة عمل حول التعايش السلمي في منطقة سهل نينوى واهم المشاكل والتحديات وواقع الخدمات وذلك صباح يوم الخميس الموافق 25 / 1 / 2018 وعلى قاعة كنيسة مارت شموني في برطلي وبحضور مسؤولي المنظمة كل من بيشكو ادهم وفاطمة نوري و عبد الرحمن سكرتير الدكتورة فرح النائبة في البرلمان العراقي عن محافظة نينوى
وبالتعاون والتنسيق مع مجلس عشائر السريان في برطلي وبواقع 50 شخص من كلا الجنسين ومن المكونات المتواجدة في المنطقة ( مسيحيين وشبك ) . وتضمنت الورشة محاور عدة وتم فتح باب الحوار والنقاش من قبل الحضور وكانت الحوارات ايجابية تخدم الواقع في المنطقة واستغرقت الجلسة الاولى ساعتين وبعد الاستراحة كانت هناك جلسة خاصة للعنصر النسوي ادارتها الست فاطمة هاشم نوري تضمنت اهم الاشكالات والمعوقات التي تتعرض لها المرأة في سهل نينوى .
وكان للورشة اهمية بالغة وواقع كبير يخدم واقعنا في سهل نينوى واكد المشاركين في الورشة برفع التوصيات والنتائج التي توصلت اليها الورشة بعد المناقشة والحوار الى الجهات ذات العلاقة في الحكومة العراقية واقليم كردستان العراق .














































































































61
وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي يحضر محاضرة للجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية

حضر وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي برئاسة السيد متي توما ابراهيم عضو الهيئة الادارية والسادة خيري نوري لاسوكا وصباح يوسف يعقوب وسالم متي شابا اعضاء الهيئة الادارية للمجلس الى قاعة فندق كارلو في فاري / عنكاوة وفي تمام الساعة السادسة من مساء يوم السبت الموافق 22 / 7 / 2017 تلبية لدعوة الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية فرع اقليم كردستان محاضرة بعنوان كردستان بين الاستفتاء والاستقلال وحقوق الاقليات القاها السيد كفاح محمود المستشار الاعلامي في مكتب الرئيس مسعود البرزاني .
وكانت المحاضرة قيمة وكانت هناك اسئلة واستفسارات من قبل الحاضرين تم الاجابة عليها من قبل المحاضر وودع الوفد بمثل ما استقبل من حفاوة وتقدير









62
زيارة تهنئة لمجلس اعيان كرمليس الى مجلس عشائر السريان / برطلي

زار وفد من مجلس اعيان كرمليس برئاسة السيد نشأت ايشوع الشابي واعضاء الهيئة الادارية للمجلس وذلك في تمام الساعة السابعة من مساء يوم الخميس الموافق 20 / 7 / 2017 لغرض تقديم التهنئة الى النائب الثاني للمجلس السيد بشير شمعون شعيا وذلك لنيله شهادة البكالوريوس / التربية الرياضية / كلية النور الجامعة ... وكان في استقبال الوفد السيد بشير شمعون شعيا النائب الثاني وعدد من اعضاء الهيئة الادارية للمجلس وتم خلال الزيارة تقديم التهاني وكذلك تبادل الحديث عن ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري والاسراع في العودة الى الديار وكذلك تم التطرق الى مؤتمر بروكسل والنتائج المتمخضة من الاعمار ومستقبل سهل نينوى ..
وودع الوفد بمثل ما استقبل به من حفاوة وتقدير




63
الاجتماع الدوري للهيئة الادارية لمجلس عشائر السريان \ برطلي

عقدت الهيئة الادارية لمجلس عشائر السريان \ برطلي اجتماعها الدوري في مقر المجلس البديل في عنكاوة وذلك في تمام الساعة السابعة من مساء يوم الاحد الموافق 15 \ 7 \ 2017 برئاسة السيد بشير شمعون شعيا النائب الثاني للمجلس والسادة اعضاء الهيئة الادارية للمجلس وتخلل منهاج الاجتماع فقرات مهمة تم من خلالها عرض معاناة شعبنا الصابر والاسراع في العودة الى الديار بعد تذليل كافة المعوقات والصعاب وتقديم الخدمات الاساسية والضرورية  لشعبنا المهجر

64
مجلس السريان يشارك في ورشة المصالحة لمكونات سهل نينوى 
تلبية لدعوة جمعية التحرير للتنمية المدعوم من برنامج الاستجابة للازمات وبناء القدرة على مواجهتها في العراق التابع لبرنامج الامم المتحدة الانمائي وبتمويل من الحكومة الالمانية والمنعقد في اربيل وحضر وفد من مجلس عشائر السريان \ برطلي برئاسة السيد بشير شمعون شعيا النائب الثاني للمجلس وعضوية كل من السادة اعضاء الهيئة الادارية خيري نوري لاسوكا وصليوة كوركيس يونان وباسم كوركيس تندرو وذلك في تمام الساعة التاسعة من صباح يوم السبت الموافق 15 \ 7 201 في قاعة فندق جوار جرى .
وكان الهدف من الورشة
1-   تعزيز التعايش وروح التسامح بين مكونات ناحية برطلي
2-    التوصل الى صيغة مشتركة للتعايش بين مكونات برطلي
3-    توقيع المشاركين على وثيقة تنص على حل النزاعات بطرق سلمية بين مكونات الناحية .
وتم خلال الورشة مناقشة اثار التغيير الديمغرافي في المنطقة وكذلك التحديات الكبيرة التي تواجه ابناء شعبنا في سهل نينوى قبل وبعد داعش وما لحق بهم من ضلم وجور ومن تهجير قسري وقتل وسلب وحرق والاسراع في مواجهة هذه التحديات واثار داعش في الاسراع في التاهيل والبناء للبنى التحتية المدمرة لغرض بث الامن والاستقرار في عموم المنطقة تمهيدا للعودة بامن وسلام .
وكانت نتائج الورشة موفقة بالحضور والطروحات المميزة والاسلوب الجيد للقائم على الورشة وقدمت في نهاية الورشة بعد النقاشات والمداخلات توصيات نهائية ثم التوقيع عليها من قبل المشاركين وكذلك التوقيع على وثيقة تنص على حل النزاعات بطرق سلمية بين المكونات والتأكيد على ابعاد منطقة سهل نينوى من الصراعات بين الحكومة المركزية وحكومة الاقليم والدول المجاورة

65
تلبية دعوة

حضر وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي برئاسة السيد بشير شمعون شعيا النائب الثاني لمجلس عشائر السريان والسادة خيري نوري لاسوكا وجرجيس اسكندر يعقوب اعضاء الهيئة الادارية للمجلس وذلك في تمام الساعة السادسة من مساء يوم الاثنين الموافق 10 / 7 / 2017 وفي قاعة المركز الثقافي الاكاديمي الاجتماعي في عنكاوة . تلبية لدعوة الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية لحضور المحاضرة التخصصية حول ( مفهوم عمل المنضمات الغير الحكومية والتحديات التي تواجهها ) وكانت المحاضرة قيمة جدا وطرحت في المحاضرة الاسئلة والاستفسارات وتم الاجابة عليها من قبل المحاضرين . ويشكر مجلس عشائر السريان جميع الجهود المبذولة في انجاح المحاضرة



66
زيارة عمل
زار مقر مجلس عشائر السريان / برطلي السيد داؤد باباوي عضو مجلس محافظة نينوى في تمام الساعة السادسة من مساء يوم الثلاثاء الموافق 27 / 6 / 2017 وكان في استقباله السيد بشير شمعون شعيا النائب الثاني وعدد من السادة اعضاء الهيئة الادارية للمجلس وتم خلال الزيارة مناقشة المستجدات في مناطقنا واهمها العودة وتقديم الخدمات من كافة الجوانب واهمها الجانب الامني واثناء الزيارة حضر السيد القاضي رائد اسحاق عضو مجلس النواب العراقي وكان لحضوره الاثر البالغ في مواصلة الجهود للتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لتذليل كافة المعوقات والصعوبات التي تسرع في عودة اهلنا وشعبنا الى برطلي واهمها الجانب الامني .. وكانت الزيارة مثمرة وودع السيد داؤد باباوي بمثل ما استقبل من حفاوة وتقدير



67
مجلس عشائر السريان / برطلي يستقبل نيافة الحبر الجليل مار طيماثاوس موسى الشماني
في تمام الساعة الثامنة من مساء يوم الثلاثاء الموافق 9 / 5 / 2017 زار نيافة الحبر الجليل مار طيماثاوس موسى الشماني راعي ابرشة دير مار متى وتوابعها للسريان الأرثوذكس يرافقه الآباء الأفاضل الخوري داؤد سليمان دوشا والأب يعقوب سعدي الشماس مجلس عشائر السريان / برطلي في مقره البديل في عنكاوة . وكان في استقباله السيد روني شمعون شعانا النائب الأول للمجلس والسادة اعضاء الهيئة الأدارية واستغرقت الزيارة زهاء الساعة ثم ودع نيافته من قبل الجميع بمثل ما استقبل به من حفاوة وتقدير .


68
مجلس عشائر السريان/ برطلي يحضرمراسيم افتتاح حملة التأهيل لدور سهل نينوى
بتاريخ 8 / 5 / 2017 الموافق ليوم الأثنين وبحضور السادة المطارنة الأجلاء ( مار طيماثاوس موسى الشماني رئيس ابرشية دير مار متى وتوابعها للسريان الأرثوذكس ومار يوحنا بطرس موشي رئيس اساقفة الموصل وكركوك واقليم كردستان للسريان الكاثوليك ومار نيقوديموس داؤد متي شرف رئيس ابرشية الموصل وكركوك واقليم كردستان للسريان الأرثوذكس  ) وحضور الأب الخوري داؤد سليمان دوشا والأب الخوري قرياقوس حنا متوكا وعدد من الآباء الكهنة والرهبان حضر وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي برئاسة السيد روني شمعون شعانا النائب الأول ومتي توما ابراهيم , وديع رفو بهنام , صليوة كوركيس يونان , اسماعيل عازر حنا اعضاء الهيئة الأدارية مراسيم افتتاح حملة تأهيل الدور المتضررة لمناطق سهل نينوى , برطلة , قرة قوش , كرمليس , بعشيقة , بحزاني كوجبة اولى في كنيسة مارت شموني في برطلة ومار ادى في كرمليس وكنيسة الطاهرة في قرة قوش هذا وحضر المراسيم السيد رائد اسحق متي عضو البرلمان العراقي والسيدين منذر شابا الياس وجلال بطرس اسحق رئيس وعضو مجلس ناحية برطلة والسادة اعضاء المجالس الكنسية واصحاب الدور المتضررة والمراد تأهيلها وفي نهاية الأحتفال تم توزيع شتلات الزيتون على اصحاب الدور المذكورة من قبل السادة المطارنة الأجلاء ومنظمة A.C.N الموقرة


69
زيارات متعددة لمجلس عشائر السريان / برطلي

في تمام الساعة السادسة من مساء يوم السبت الموافق 29 / 4 / 2017 قام وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي بزيارة الحركة الديمقراطية الاشورية في اربيل في مقرها الكائن في عنكاوة لتقديم التهاني بمناسبة ذكرى تاسيس الحركة . ضم الوفد روني شمعون شعانا النائب الاول وبشير شمعون شعيا النائب الثاني واعضاء الهيئة الادارية سالم متي شابا , باسم كوركيس تندرو , خيري نوري الياس , صباح يوسف يعقوب وصليوة كوركيس يونان .
وكان في استقبال الوفد مسؤول الفرع توني جونسن اوشام .
وتم مناقشة مواضيع تخص ابناء شعبنا بعد التحرير من داعش والاسراع في العودة واستغرقت الزيارة زهاء النصف ساعة ودع الوفد بكل احترام وتقدير .
ثم توجه الوفد بزيارة الى مقر المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري في اربيل / عنكاوة لغرض تقدير التعازي للسيد جميل زيتو مسؤول مكتب اربيل للمجلس الشعبي وذلك لوفاة احد اقربائه
وكان في استقبال وفد  المجلس السيد جميل زيتو وعدد من اعضاء مكتب اربيل للمجلس الشعبي وقدم الوفد تعازيه الحارة للمصاب الجلل وتمنوا ان تكون خاتمة الاحزان .
وفي نفس اليوم توجه وفد المجلس الى المجلس القومي الكلداني لتقديم التهاني بمناسبة ذكرى تأسيسه وكان في استقبال الوفد سمير عزو السكرتير العام للمجلس القومي الكلداني .
وقدم الوفد تهانيه بالمناسبة وتمنى المزيد من التقدم والعمل الدؤوب خدمة لشعبنا الكلداني السرياني الاشوري وودع الوفد بمثل ما استقبل به من حفاوة وتقدير .



70
المؤتمر الثاني لهيئة الدفاع عن اتباع الديانات والمذاهب في العراق

حضر وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي وقائع جلسات اليوم الاول للمؤتمر الثاني لهيئة الدفاع عن اتباع الديانات والمذاهب في العراق وذلك في تمام الساعة العاشرة من صباح يوم الاثنين الموافق 1 / 5 / 2017 وعلى قاعة الجامعة الكاثوليكية في اربيل .
ضم الوفد روني شمعون شعانا النائب الاول وبشير شمعون شعيا النائب الثاني ومتي توما ابراهيم , خيري نوري , يحيى شابا ابراهيم و صليوة كوركيس يونان .
وتضمن منهاج المؤتمر فقرات عديدة منها القاء الكلمات وطرح التقارير وتقديم بحث خاص بالمؤتمر وطرح العديد من الاسئلة والاستفسارات على اعضاء البرلمان العراقي واقليم كردستان والمسؤولين من قبل الحاضرين .
وفي اليوم الثاني تمت زيارة قرية باطنايا المحررة من تنظيم داعش الارهابي من قبل السادة المؤتمرين واطلعوا على الاضرار الكبيرة والمخلفات التي تركها التنظيم الارهابي في البلدة ثم توجهوا الى قاعة عشتار في قرية تللسقف لعقد اليوم الثاني من المؤتمر والذي تضمن اجراء انتخابات لهيئة الدفاع عن اتباع الديانات والمذاهب في العراق ..
وبعد الانتهاء من العملية الانتخابية فاز كل من :
1- نهاد القاضي 36 صوت
2- فارس الياس 32 صوت
3- سوزان خديدا 31 صوت
4- راهبة الخميسي 30 صوت
5- كاترين ميخائيل 29 صوت
6- سليمان العدوي 28 صوت
7- بشير شمعون 26 صوت
8- فوزي بريسم 19 صوت
9- عارف العاصي 19 صوت
10- وعند اجراء القرعة على المرشحين الاربعة الذين نالوا نفس الاصوات فاز بالعضوية خيري نوري الياس ب 14 صوت
11- مازن لطيف 14 صوت
والاحتياط كل من
1- عقيل كاظم
2- فاتن عبد الله

وبعدها اجتمعت الهيئة لانتخاب رئيس الهيئة عن طريق الانتخاب الحر المباشر وفاز بالاغلبية المطلقة السيد نهاد القاضي .
وتم تقديم الشكر والتقدير من قبل الدكتور كاظم حبيب واللجنة المشرفة على الانتخابات للسادة اعضاء الهيئة السابقين لجهودهم التي بذلوها والاعضاء الفائزين الجدد لتكملة عمل الهيئة .

71
وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي يحضر المؤتمر الثاني للمنتدى العراقي لمنضمات حقوق الانسان

بدعوة من المنتدى العراقي لمنضمات حقوق الانسان حضر وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي برئاسة روني شمعون شعانا النائب الاول للمجلس وبشير شمعون شعيا النائب الثاني ومتي توما ابراهيم عضو الهيئة الادارية للمجلس وذلك صباح يوم السبت الموافق 29 / 4 / 2017 وعلى قاعة فندق عنكاوة بلص في عنكاوة المؤتمر الثاني تحت شعار كل الجهود والطاقات من اجل حماية وتعزيز حقوق الانسان للفترة من 29 – 30 من نيسان الجاري 2017 في محافظة اربيل .
حيث ناقش المؤتمر تقارير عدة تخص حقوق الانسان في العراق وطرحت العديد من الاسئلة والاستفسارات وكان المؤتمر والمؤتمرين بشكل متميز

























72
 الحبر الجليل مار اثناسيوس متي متوكا البرطلي يرافقه وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي يزور نيافة الحبر الجليل مار غريغوريوس صليبا شمعون المستشار البطريركي للسريان الارثوذكس في مقر اقامته الكائنة في مجمع نوبل .

في تمام الساعة السابعة من مساء يوم الاربعاء الموافق 26 / 4 / 2017 لتقديم التهاني لنيافته بمناسبة عيد القيامة المجيد .. واستقبل الوفد بكل حفاوة .. وكانت الزيارة رائعة لما دار بها من احاديث جميلة مع صديقه سيدنا متي متوكا وودع الوفد بمثل ما استقبل به من تقدير .



73

نيافة المطران متي متوكا ومجلس عشائر السريان / برطلي يقدمون التهاني لقداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا

زار نيافة الحبر الجليل المطران متي متوكا البرطلي يرافقه وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي غبطة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا بطريرك كنيسة المشرق الاشورية في العراق والعالم في مقر اقامته في اربيل مساء يوم الاثنين الموافق 24 ابريل 2017.لتقديم التهاني لغبطته بمناسبة عيد الشهيد مار كوركيس .

ضم وفد المجلس روني شمعون شعانا النائب الأول وبشير شمعون شعيا النائب الثاني وعدد من أعضاء الهيئة الإدارية للمجلس .وكان في استقبال الوفد الاب تياري وتوجه الوفد الى مكتب غبطته حيث استقبل قداسة البطريرك الوفد بحفاوة وتقدير كعادته ..

وتطرق الطرفان الى أوضاع شعبنا المهجر وبعض الأمور الأخرى التي تخص شعبنا الكلداني السرياني الاشوري بعدها ودع الوفد بنفس الحفاوة والتكريم .. وبهذه المناسبة نقول لغبطته كل عام وانتم بالف خير تقودون سفينتكم ايها الراعي الجليل بامن وامان ..وفقكم الرب وحماكم


74
زيارة تهنئة
قام وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي برئاسة السيد روني شمعون شعانا النائب الاول والسيد بشير شمعون شعيا النائب الثاني والسادة وديع رفو بزو وسالم متي شابا وصليوة كوركيس يونان وصباح يوسف يعقوب اعضاء الهيئة الادارية للمجلس بزيارة تهنئة للاستاذ رئيس مهندسين اقدم صباح عبد الاحد توما البرطلي في داره الكائن في اربيل / عنكاوة وذلك بمناسبة تكريمه ومنحه درع افضل مشاريع مدني في العراق بعد الاستفتاء العام 2016 من قبل صحيفة اخبار اليوم العراقية لجهوده المبذولة ودوره المتميز في مجال تخصصه الهندسي .
وبهذه المناسبة قدم وفد المجلس تهانيه القلبية الحارة لهذا التكريم الرائع وتضرع المجلس للرب ان يمنحه الصحة الدائمة والنجاح والتفوق ويسدد خطاه الى الامام



75
مجلس عشائر السريان / برطلي يزور المدرسة الدينية الصيفية للسريان الارثوذكس في عنكاوة


في تمام الساعة السادسة من مساء يوم الثلاثاء الموافق 26 / 7 / 2016  زار وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي المدرسة الدينية الصيفية لكنيسة برطلة للسريان الارثذوكس بحضور نيافة الحبر الجليل مار طيماثاوس موسى الشماني راعي ابرشية دير مار متى العامرة والاب الفاضل يعقوب سعدي الشماس المشرف على المدرسة واستقبل الوفد السيد خالد اسحق مدير المدرسة وكادر المدرسة . هذا وزار الوفد مع نيافة المطران والاب المشرف ومدير المدرسة صفوف المدرسة وثمن الوفد ما يقوم به الكادر التعليمي من جهود مشكورة في تعليم ابناء الكنيسة للغة السريانية والطقوس الدينية والفعاليات الفنية المختلفة , ضم الوفد السيد روني شمعون شعانا النائب الأول للمجلس والسيد بشير شمعون شعيا النائب الثاني وعدد من اعضاء الهيئة الادارية للمجلس .
هذا واستغرقت الزيارة زهاء الساعة ثم ودع الوفد من قبل مدير المدرسة والكادر التعليمي بمثل ما استقبل من حفاوة وتقدير .

76
مباراة تحديد المركز الثالث لبطولة عشائر السريان الرابعة 2016

السبت / 16 / 7 / 2016 


ال هدايا       X      ال يوناني 
     3                      2


الف مبروك لفريق عشيرة ال هدايا المركز الثالث وحظا اوفر لفريق عشيرة ال يوناني وبقية الفرق التي شاركت في بطولة عشائر السريان الرابعة 2016

اهداف عشيرة ال هدايا
رامي رحيم / ش2 / د 3
داني امير / ش2 / د 6
متي رائد / ش2 / د 17

اهداف عشيرة ال يوناني
ماتياس مؤيد / ش1 / د 12
مارتن ماجد / ش1 / د 18


طاقم التحكيم :
بشير بولص
فرنس فوزي
فادي متي



77
الدور النصف النهائي / المباراة الثانية من بطولة عشائر السريان الرابعة 2016

الاربعاء / 13 / 7 / 2016 


                                       ال هدايا       X      ال بتي
الوقت الاصلي                        3                      3
الركلات الترجيحية                 2                      3         


انتهى الوقت الاصلي بالتعادل لكلا الفريقين بنتيجة ( 3 – 3 ) بعد مباراة قوية من كلا الفريقين وحيث قاربت على النهاية الى الثواني الاخيرة من عمر المباراة الاصلي وجاءت صافرة حكم المباراة لتعلن عن ركلة جزاء ليضعها اللاعب راني اياد في شباك فريق عشيرة ال هدايا وينتهي الوقت الاصلي بالتعادل وانتهت المباراة بالركلات الترجيحية لصالح فريق عشيرة ال بتي بنتيجة ( 3 – 2 )
وبهذه النتيجة يتأهل فريق عشيرة ال بتي الى المباراة النهائية ليلاقي فريق عشيرة ال طراجي المتأهل سابقا الى المباراة النهائية والتي سيعلن عن موعدها في وقت لاحق .


اهداف عشيرة ال هدايا
داني امير / ش1 / د 17
رامسن متي / ش2 / د 3
نشوان صباح / ش2 / د 11

اهداف عشيرة ال بتي
راني اياد / ش2 / د 9 / 20
راني خالد / ش2 / د 14


طاقم التحكيم :
بشير بولص
كرم ابلحد
فادي متي
الميقاتي : مارتن ماجد



78
الدور النصف النهائي / المباراة الاولى من بطولة عشائر السريان الرابعة 2016

الاثنين / 11 / 7 / 2016 


                                      ال طراجي     X    ال يوناني
الوقت الاصلي                        1                       1
الركلات الترجيحية                 3                        2         



انتهى الوقت الاصلي بالتعادل لكلا الفريقين بنتيجة ( 1 – 1 ) بعدها انتهت المباراة بالركلات الترجيحية لصالح فريق عشيرة ال طراجي بنتيجة ( 3 – 2 )
وبهذه النتيجة يتأهل فريق عشيرة ال طراجي الى المباراة النهائية ليلاقي الفريق الفائز من مباراة عشيرة ال بتي وال هدايا يوم الاربعاء القادم 1 3 / 7 / 2016 وفي تمام الساعة السابعة مساءا وعلى نفس ملعب اكاد الرياضي قرب مقبرة الكلدان في عنكاوة


هدف عشيرة ال طراجي
صباح باسم / د 13
هدف عشيرة ال يوناني
مارتن ماجد / د 18


طاقم التحكيم :
رافع اسحاق
كرم ابلحد
فرانس فوزي 
الميقاتي : فادي متي



79
الدور الثمانية / اليوم الرابع من بطولة عشائر السريان الرابعة 2016

السبت / 9 / 7 / 2016 


ال بتي     X    ال للو
    6              صفر               


طاقم التحكيم :
بشير بولص
رافع اسحاق
مارتن ماجد

اهداف عشيرة الى بتي
3 / بهنام صفاء
2 / يوسف كوركيس 
1 / راني اياد




80
الدور الثمانية / اليوم الثالث من بطولة عشائر السريان الرابعة 2016

الجمعة / 8 / 7 / 2016 


ال هدايا     X    ال قس روفائيل
    9                       صفر               

طاقم التحكيم :
بشير بولص
كرم ابلحد
فادي متي
الميقاتي : مارتن ماجد

اهداف عشيرة الى هدايا
3 / رامسن متي
3 / راغب صبري 
2 / داني امير
1 / رامي بسام


81
الدور الثمانية / اليوم الثاني من بطولة عشائر السريان الرابعة 2016

الخميس / 7 / 7 / 2016 
ال شعيا     X    ال طراجي
  صفر                 1


طاقم التحكيم :
رافع اسحاق
كرم ابلحد
فادي متي
الميقاتي : مارتن ماجد

هدف عشيرة الى طراجي
فادي عامر



82
الدور الثمانية / اليوم الاول من بطولة عشائر السريان الرابعة 2016

الاربعاء / 6 / 8 / 2016 
ال شمني   X    ال يوناني
    1                   3

طاقم التحكيم :
رافع اسحاق
بشير بولص
فادي متي

اهداف عشيرة الى يوناني
2 / ماتياس مؤيد
1 / مارتن ماجد

اهداف عشيرة ال شمني
1 / فادي سلام
 

83
جدول الدور الثمانية لبطولة عشائر السريان الرابعة 2016


ادناه جدول بطولة عشائر السريان الرابعة 2016 للدور الثمانية ونود اعلامكم بوجود استراحة ليومين متتاليين ( الاثنين والثلاثاء ) وتبدء المبارايات اعتبارا من يوم الاربعاء الموافق 6 / 7 / 2016 الساعة السابعة مساءا وعلى نفس ملعب نادي اكاد الرياضي قرب مقبرة الكلدان في عنكاوة


84
اليوم الثالث عشر من بطولة عشائر السريان الرابعة 2016

الاحد / المباراة الاولى
ال طراجي   X    ال سبتي كلو
   4                     1
طاقم التحكيم :
رافع اسحاق
مارتن ماجد
فادي متي


المباراة الثانية
ال شمني    X    ال هرمزي
    14                 1

طاقم التحكيم :
بشير بولص
مارتن ماجد
فرانس فوزي


85
اليوم الثاني عشر من بطولة عشائر السريان الرابعة 2016

السبت / المباراة الاولى
ال حانوكا   X    ال نعمان
   2                 1

طاقم التحكيم :
مارتن ماجد
فرانس فوزي
فادي متي


المباراة الثانية
ال بتي    X    القس روفائيل
   9                صفر


طاقم التحكيم :
بشير بولص
مارتن ماجد
فرانس فوزي
الميقاتي : عبد الكريم بهنام




86
اليوم العاشر  من بطولة عشائر السريان الرابعة 2016

الخميس / المباراة الاولى
ال اسحاقي   X    ال يوناني
   صفر                    3

طاقم التحكيم :
فرانس فوزي
بشير بولص
سنر فرج


المباراة الثانية
ال شعيا    X    ال دكا
   3               صفر

طاقم التحكيم :
فرنس فوزي
فادي متي

87
اليوم الحادي عشر من بطولة عشائر السريان الرابعة 2016

الجمعة / المباراة الاولى
ال للو   X    ال كنة
   3               صفر


المباراة الثانية
ال هدايا    X    ال الو
   6               صفر





88
اليوم التاسع من بطولة عشائر السريان الرابعة 2016

الاربعاء / المباراة الاولى
ال شعانا   X    ال قس روفائيل
   صفر                    3
لعدم اكتمال العدد لفريق عشيرة شعانا في الوقت المتفق عليه في البطولة

طاقم التحكيم :
رافع اسحق
مارتن ماجد
 
فريق عشيرة ال قس روفائيل
المباراة الثانية
ال حانوكا    X    ال بتي
   صفر               6


فريق عشيرة ال حانوكا


فريق عشيرة ال بتي


طاقم التحكيم :
كرم ابلحد
مارتن ماجد
فادي متي
الميقاتي : رافع اسحق





















































































89
اليوم الثامن من بطولة عشائر السريان الرابعة 2016

الاثنين / المباراة الاولى
القس روفائيل X    ال حانوكا
   3                      1


طاقم التحكيم :
رافع اسحق
فرانس فوزي
فادي متي
الميقاتي : كرم ابلحد 

المباراة الثانية
ال شعانا    X    ال نعمان
   1                 3


طاقم التحكيم :
رافع اسحق
بشير بولص
فرانس فوزي
الميقاتي : مارتن ماجد   


المباراة الثالثة 
ال شعيا   X    ال اسحاقي
   5                  صفر


طاقم التحكيم :
بشير بولص
فرانس فوزي
الميقاتي : خضر زكو
تسجيل : مارتن ماجد   


90
اليوم السابع من بطولة عشائر السريان الرابعة 2016

الاحد / المباراة الاولى
ال للو   X    ال هدايا
   1               8


طاقم التحكيم :
كرم ابلحد
مارتن ماجد
فادي متي
الميقاتي : ليث دنحا 

المباراة الثانية
ال الو   X    ال كنة
   5             1


طاقم التحكيم :
بشير بولص
كرم ابلحد
فادي متي
الميقاتي : كريم بهنام 



91
اليوم السادس من بطولة عشائر السريان الرابعة 2016

السبت / المباراة الاولى
ال يوناني   X    ال دكة
   2                     صفر

طاقم التحكيم :
بشير بولص
فرنس فوزي
فادي متي
الميقاتي : خضر زكو

المباراة الثانية
ال بتي   X    ال نعمان
   1              10

طاقم التحكيم :
بشير بولص
كرم ابلحد
فادي متي
الميقاتي : خضر زكو



92
اليوم الخامس من بطولة عشائر السريان الرابعة 2016
الجمعة / المباراة الاولى
ال سبتي كلو   X    ال هرمزي
   6                      3

طاقم التحكيم :
بشير بولص
مارتن ماجد
فادي متي
الميقاتي : فرانس فوزي


المباراة الثانية
ال طراجي   X    ال شمني
   2              2

طاقم التحكيم :
كرم ابلحد
مارتن ماجد
رامسن متي
الميقاتي : فرانس فوزي



93
اليوم الرابع من بطولة عشائر السريان الرابعة 2016

الخميس / المباراة الاولى
ال قس روفائيل   X    ال نعمان
   3                         1

طاقم التحكيم :
بشير بولص
مارتن ماجد
فادي متي
الميقاتي : عبد الكريم بهنام يوناني



المباراة الثانية
ال بتي   X    ال شعانا
   9              1

طاقم التحكيم :
بشير بولص
مارتن ماجد
فادي متي
الميقاتي : عبد الكريم بهنام يوناني




94
اليوم الثالث من بطولة عشائر السريان الرابعة 2016


الاربعاء / المباراة الاولى
ال هدايي   X    ال كنا
   11              صفر

طاقم التحكيم :
بشير بولص
مارتن ماجد
فادي متي
الميقاتي : عبد الاحد بهنام يوناني

المباراة الثانية
ال الو   X    ال للو
   2              صفر



95
اليوم الثاني من بطولة عشائر السريان الرابعة 2016

الاثنين / المباراة الاولى
ال اسحاقي   X    ال دكة
   1                8


طاقم التحكيم :
رافع اسحق
فرانس فوزي
ثائر بولص




المباراة الثانية

ال يوناني    X     ال شعيا
  1                   3


طاقم التحكيم :
بشير بولص
مارتن ماجد
فادي متي




المباراة الثالثة

ال حانوكا    X    ال شعانا
  3                 1 

طاقم التحكيم :
بشير بولص
مارتن ماجد
فادي متي



96
افتتاح بطولة عشائر السريان الرابعة في عنكاوة 2016

تم بعون الله افتتاح بطولة عشائر السريان الرابعة في تمام الساعة الخامسة والنصف من عصر يوم الاحد الموافق 19 / 6 / 2016 بحضور الاب الفاضل يعقوب سعدي الشماس والسيد القاضي رائد اسحاق متي عضو البرلمان العراقي والسيد ابلحد حنا ساكا نائب رئيس اتحاد بيث نهرين الوطني والوفد المرافق له والفرق المشاركة وجمع غفير من ابناء شعبنا المهجر قسرا وتم قص شريط الافتتاح والتوقيع على كرات اللعب التذكارية ايضا من قبل الاب الفاضل بهنام للو وحضر الافتتاح قناة عشتار الفضائية وسورويو تيفي . وبعدها سحب صور مع الفرق المشاركة التي لعبت المباراة الاولى في تمام الساعة السادسة بين فريق ال طراجي وفريق ال هرمزي والتي انتهت بنتيجة ( 3 – 3 ) حيث سجل لفريق ال طراجي اللاعب فادي عامر بهدفين واللاعب بطرس رعد بهدف اما فريق عشيرة الى هرمزي فكانت الاهداف من نصيب كل من اللاعبين كامران ابراهيم و رغيد ابراهيم و فادي ابراهيم .. طاقم التحكيم : رافع اسحاق / كرم ابلحد / فرانس فوزي

اما المباراة الثانية فكانت بين فريقي عشيرة ال شمني و فريق عشيرة ال سبتي كلو وكانت لصالح فريق عشيرة ال شمني بنتيجة ثقيلة ( 6 – 2 ) حيث كانت الاهداف للاعب حسام سالم بهدفين واللاعب ستيفان سالم بهدفين وهدف للاعب مسيم بشير وهدف عكسي للاعب خضر زكو في مرمى فريقه واما اهداف عشيرة ال سبتي كلو فكانت للاعب نهيل منذر .. طاقم التحكيم : مارتن ماجد / بشير بولص / فرانس فوزي

97

اجتماع اللجنة المشرفة لبطولة عشائر السريان الرابعة 2016
اجتمعت اللجنة المشرفة في تمام الساعة السابعة من مساء يوم الخميس الموافق 16 / 6 / 2016
في مقر مجلس عشائر السريان / برطلي وبحضور كافة اعضاء اللجنة المشرفة

•   روني شمعون
•   بشير شمعون
•   كرم ابلحد
•   رافع اسحق
•   سعد شمعون
•   بهنام شمعون
وتم اثناء الاجتماع
•   قراءة شروط البطولة وتدقيقها لغرض طرحها في الاجتماع مع ممثلي العشائر والفرق
•   تم تحديد موعد البطولةيوم الاحد الموافق 19/6/2016 الساعة السادسة مساءا
•   قررت اللجنة تحديد موعد اجراء القرعة يوم الجمعة 17/6/2016 الساعة السادسة مساءا في مقر المجلس ويتم تبليغ عن طريق الموبايل
•   يتم توزيع الملابس والتجهيزات بعد القرعة مباشرة وحسب المجاميع
•   يتم تنظيم جداول المباراة وتوزع على الفرق ويبلغ مسؤولي العشائر والفرق بذلك في الاجتماع
•   يتم توزيع الفرق على اربع مجاميع وتكون المجموعة الرابعة خمس فرق


عقد مؤتمر للفرق المشاركة في بطولة عشائر السريان الرابعة 2016
في تمام الساعة السادسة من مساء يوم الجمعة الموافق 17 / 6 / 2016  تم عقد مؤتمر للفرق المشاركة في بطولة عشائر السريان الرابعة 2016 بحضورالاب الفاضل بهنام للو وممثلي العشائر ومسؤولي الفرق وحضور اللجنة المشرفة على البطولة وتم خلال المؤتمر قراءة التعليمات الخاصة
بالبطولة ومناقشتها لغرض وضع اللمسات الاخيرة وتم اقرارها بالاجماع وتهيئة جداول البطولة قبل القرعة ومن ثم تم اجراء القرعة بحضور الجميع من قبل  الاب الفاضل بهنام للو وعلى ضوء ذالك اصبح جدول البطولة معلوم للجميع على ان تبدأ البطولة يوم الاحد 19 / 6 / 2016


98
الهيئة الادارية لمجلس عشائر السريان / برطلي تعقد اجتماعها الدوري


في تمام الساعة السادسة من مساء يوم الأثنين الموفق 16 / 5 / 2016  عقدت الهيئة الأدارية لمجلس عشائر السريان / برطلة اجتماعها الدوري لشهر ايار 2016 برئاسة السيد روني شمعون شعانا النائب الأول وحضور السادة اعضاء الهيئة الأدارية للمجلس وتم خلال الأجتماع مناقشة نشاط المجلس فيما يخص ابناء شعبنا المهجّر .





99
مجلس عشائر السريان / برطلي يزور الاب البروفيسور باسيل عكولة

في مساء يوم الأحد الموافق 15 / 5 / 2016  وفي تمام الساعة الثامنة زار وفد مجلس عشائر السريان / برطلي البروفيسور باسيل عكولة في مقر اقامته في عينكاوة وذلك بمناسبة زيارته لأرض الوطن . وتم خلال الزيارة مناقشة واقع شعبنا المهّجر في دول المهجر والمتواجدين  في ارض الوطن , ضم الوفد السيد روني شمعون شعانا النائب الأول وعدد من السادة اعضاء الهيئة الأدارية وقد عبر البروفيسورباسيل عكولة عن شكره للمجلس واعتزازه بالزيارة .


100
مجلس عشائر السريان يقدم التهاني للمجلس الشعبي بمناسبة تأسيسه

في تمام الساعة السادسة من مساء يوم الأحد 15 / 5 / 2016  زار وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي مقر المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري في عينكاوة وذلك لتقديم التهاني للسادة رئيس واعضاء الهيئة التنفيذية للمجلس بمناسبة الذكرى التاسعة لتأسيسه , ضم الوفد السيد روني شمعون شعانا النائب الأول والسادة متي توما ابراهيم وباسم كوركيس تندرو وصباح يوسف يعقوب اعضاء الهيئة الأدارية وتمنى الوفد للمجلس دوام التقدم والنجاح في مسيرته لخدمة ابناء شعبنا الكلداني السرياني الآشوري , هذا وكان في استقبال الوفد السيد شمس الدين كوركيس رئيس المجلس والسادة اعضاء الهيئة التنفيذية للمجلس














101
مجلس عشائر السريان / برطلي يوزع هدايا للأطفال في روضة مار كوركيس
في تمام الساعة الحادية عشر من صباح يوم الخميس الموافق 25 / 2 / 2016 وبحضور مشرف الروضة  الأب الفاضل بولس متي افريم  قام وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي بتوزيع هدايا لأطفال روضة ما كوركيس في عينكاوة التابعة لكنيسة مارت شموني في بعشيقة حيث كان وفد منظمة سولت حاضرا وكذلك وفد منظمة S.O.S الفرنسية وبحضور مديرة الروضة هديل افرام والمعلمات , مثل وفد المجلس السادة روني شمعون شعانا النائب الأول وبشير شمعون شعيا النائب الثاني وجرجيس اسكندر يعقوب وباسم كوركيس تندرو عضوي الهيئة الأدارية



102
مجلس عشائر السريان / برطلي يزور مجلس اعيان كرمليس

في تمام الساعة السابعة من مساء يوم الاربعاء الموافق 23 / 2 / 2016 زار وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي مجلس اعيان كرمليس في موقعه البديل في عينكاوة
ضم الوفد السادة روني شمعون شعانا النائب الاول وبشير معون شعيا النائب الثاني وعدد من السادة اعضاء الهيئة الادارية للمجلس
وكان في استقبال الوفد السيد نشأت يوشوع رئيس المجلس وعدد من السادة اعضاء الهيئة الادارية





103
مجلس عشائر السريان / برطلي يستقبل وفدا من مكتب اربيل للمجلس الشعبي

استقبل مجلس عشائر السريان / برطلي في مقر المجلس البديل في عنكاوة في تمام الساعة السابعة من مساء يوم الثلاثاء الموافق 22 / 2 / 2016
وفدا من مكتب اربيل للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري برئاسة السيد جميل زيتو مسؤول المكتب وعضوية السادة كمال يلدا النائب في برلمان اقليم كردستان وامجد عبد الاحد عضو المكتب .
وكان في استقبال الوفد السادة كل من روني شمعون شعانا النائب الاول وبشير شمعون شعيا النائب الثاني وعدد من اعضاء الهيئة الادارية للمجلس .
كما وحضر الزيارة الاستاذ القاضي رائد اسحق النائب في البرلمان العراقي للدورة الحالية عن قائمة المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري .
ودار الحديث حول اوضاع شعبنا ومعاناته وعن التطورات الحالية في المنطقة وعن اوضاع شعبنا بعد تحرير مناطقه من تنظيم داعش الارهابي


104
مجلس عشائر السريان / برطلي يحضر احتفالية تخرج الدورة الثالثة من قوات حراسات سهل نينوى

حضر وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي مراسيم احتفالية تخرج الدورة الثالثة من قوات حراسات سهل نينوى ( الزريفان ) دورة الشهيد فرنسوا حريري في معسكر بنصلاوة في اربيل
حيث ابتدأت الاحتفالية في تمام الساعة الحادية عشر من صباح يوم الخميس الموافق 18 / 2 / 2016 بحضور مسؤول الزريفان العام اللواء عزيز ويسي وعدد من السادة المطارين الاجلاء والاباء الكهنة الافاضل ونواب البرلمان العراقي وبرلمان اقليم كردستان وممثلي عن قوات التحالف الدولي وعدد من الضباط والمراتب العسكرية ومسؤولي الاحزاب ومنظمات المجتمع المدني ومسؤولي وسائل الاعلام المحلية والعالمية
ضم الوفد السيد روني شمعون شعانا النائب الاول والسيد بشير شمعون شعيا النائب الثاني وعدد من السادة اعضاء الهيئة الادارية في المجلس


105
مجلس عشائر السريان / برطلي يوزع هدايا للأطفال في مجمع دروازة في اربيل

في تمام الساعة الحادية عشر من صباح يوم الجمعة الموافق 12 / 2 / 2016  قام وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي بتوزيع هدايا للأطفال الساكنين في مجمع دروازة في اربيل , اشرف وشارك في عملية التوزيع الأب الفاضل بهنام للو والسادة روني شمعون شعانا النائب الأول وعدد من اعضاء الهيئة الأدارية للمجلس .



106
مجلس عشائر السريان / برطلي يوزع ملابس وهدايا اللأطفال على ابناء شعبنا  النازحين في شقلاوة وديانا
في تمام الساعة العاشرة والنصف من صباح يوم الجمعة الموافق 5 / 2 / 2016  قام وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي بتوزيع ملابس وهدايا الأطفال في شقلاوة وديانا المقدمة من منظمة كابني , اشرف وشارك في عملية التوزيع الأب الخوري قرياقوس حنا متوكا اضافة الى اعضاء الوفد , وفي ديانا شارك في عملية التوزيع السيدين ادمون كوركيس روبين وسعيد نوري جوزيف المشرفين على مجمع النازحين هناك , ضم وفد المجلس السيد روني شمعون شعانا النائب الأول وعدد من السادة اعضاء الهيئة الأدارية


107
مجلس عشائر السريان / برطلي يزور مقر حركة تجمع السريان في عينكاوة

في تمام الساعة السادسة من مساء يوم الأحد الموافق 31 / 1 / 2016  زار وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي مقر حركة تجمع السريان في عينكاوة وكان في استقبال الوفد السيد انور متي هداية رئيس الهيئة التنفيذية للحركة / عضو مجلس محافظة نينوى عن المكون المسيحي وعدد من قيادات الحركة , قدم الوفد الزائر التهاني بمناسبة الذكرى الثانية عشر لتأسيس الحركة متمنياً لها التوفيق في مسيرتها وعملها في خدمة ابناء شعبنا المهجر والتخفيف من معاناته , ضم وفد المجلس السيد روني شمعون شعانا النائب الأول وعدد من السادة اعضاء الهيئة الأدارية ثم ودع الوفد بمثل ما استقبل من حفاوة وتقدير . 



108
مجلس عشائر السريان / برطلي يوزع هدايا للاطفال في روضة بيت الطفل يسوع في ناحية كزنزان

بتاريخ 25 / 1 / 2016 وفي تمام الساعة الحادية عشر من صباح يوم الأثنين قام مجلس عشائر السريان / برطلي بتوزيع هدايا لاطفال روضة بيت الطفل يسوع في ناحية كزنزان , حضر وشارك في عملية التوزيع الماسير سهام زكي مديرة الروضة والسيد روني شمعون شعانا رئيس المجلس وعدد من السادة اعضاء الهيئة الادارية وعدد من معلمات الروضة  .



109
نيافة المطران صليبا شمعون يزور مجلس عشائر السريان / برطلي

في تمام الساعة الرابعة والنصف من مساء يوم الأثنين الموافق 25 / 1 / 2016  زار مقر مجلس عشائر السريان / برطلي نيافة الحبر الجليل المطران مار غريغوريوس صليبا شمعون المستشار البطريركي للسريان الأرثوذكس في العراق , كان في استقباله السيد روني شمعون شعانا رئيس المجلس وعدد من السادة اعضاء الهيئة الأدارية واستغرقت الزيارة زهاء الساعة بعدها ودع بمثل ما استقبل من حفاوة وتقدير .



110
وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي يحضر صلاة السنة على روح نفس المرحوم الراهب ادى خضر القس في دير مار متى

في تمام الساعة العاشرة من صباح يوم الجمعة الموافق 22 / 1 / 2016  حضر وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي صلاة السنة عن روح نفس المرحوم الراهب ادى خضر القس في دير مار متى , احتفل بالقداس الآلهي بهذه المناسبة نيافة الحبر الجليل مار طيماثاوس موسى الشماني رئيس ابرشية دير مار متى العامرة وتوابعها بحضور نيافة الحبر الجليل مار غريغريوس صليبا شمعون المستشار البطريركي في العراق . ضم الوفد السيد روني شمعون شعانا رئيس المجلس والسادة متي توما ابراهيم ووديع رفو بهنام وعماد صليوة يونان اعضاء الهيئة الأدارية في المجلس .

111
مجلس عشائر السريان / برطلي يوزع هدايا للاطفال في روضة بيت يسوع الطفل  في عينكاوة
بتاريخ 21 / 1 / 2016  وفي تمام الساعة العاشرة والنصف من صباح يوم الخميس قام مجلس عشائر السريان / برطلي بتوزيع هدايا لاطفال روضة بيت يسوع الطفل في عينكاوة المقدمة الى المجلس من قبل منظمة كابني وحضر عملية التوزيع الماسير بان متي سعيد مديرة الروضة والماسير ماري جوزيف مديرة التمهيدي والماسير حياة وماسير فردوس وماسير ديانا الدومنيكيات العراقيات للقديسة كاترينا والسيد روني شمعون شعانا رئيس المجلس وعدد من السادة اعضاء الهيئة الادارية وجميع معلمات الروضة .

112
مجلس عشائر السريان / برطلي يوزع هدايا للأطفال في روضة مار متى بعينكاوة
بتاريخ 16 / 1 / 2016  وفي تمام الساعة الحادية عشر من صباح يوم السبت قام مجلس عشائر السريان / برطلي بتوزيع هدايا لأطفال روضة مار متى في عينكاوة المقدمة الى المجلس من قبل منظمة كابني وحضر عملية التوزيع الاب الفاضل يعقوب سعدي الشماس والسادة رئيس واعضاء الهيئة الادارية للمجلس والانسة عائدة اسحق متي مديرة الروضة وجميع المعلمات .

113
مجلس عشائر السريان / برطلي يوزع الوجبة الثانية من الملابس وهدايا للاطفال


في تمام الساعة الثانية عشر ظهرا من يوم الجمعة 15 / 1 / 2016  قام مجلس عشائر السريان/  برطلي بتوزيع الوجبة الثانية من الملابس على العوائل النازحة وهدايا للاطفال في مجمع اشتي 1 المقدمة من جمعية ( نصرايا اد ديما ) حيث حضر واشرف على عملية التوزيع الاب الفاضل باسم اسحق الوكيل والسيد روني شمعون رفو النائب الاول والسادة وديع رفو بهنام وجرجيس اسكندر يعقوب وصباح يوسف يعقوب اعضاء الهيئة الادارية



114
مجلس عشائر السريان / برطلي يقوم بتوزيع ملابس وهدايا للاطفال

في تمام الساعة الثانية عشر ظهرا من يوم 12 / 1 / 2016  قام مجلس عشائر السريان/  برطلي بتوزيع الوجبة الاولى من الملابس وهدايا للاطفال على العوائل النازحة في مجمع اشتي (1) المقدمة من جمعية نصرايا اد ديما بحضور السادة ممثلين من منظمة كابني السيد البرت كيسو موشي وجميل حنا عاشور وشمشون بطرس واشرف على عملية التوزيع الاب الفاضل باسم اسحق الوكيل والسيد روني شمعون رفو النائب الاول والسادة متي توما ابراهيم ووديع رفو بهنام وصباح يوسف يعقوب اعضاء الهيئة الادارية في المجلس



115
نيافة الحبر الجليل مار طيمثاوس موسى الشماني يزور مجلس عشائر السريان / برطلي في مقره البديل في عنكاوة

بتاريخ 29 / 12 / 2015 وفي تمام الساعة الرابعة والنصف من عصر يوم الثلاثاء استقبل مجلس عشائر السريان / برطلي نيافة الحبر الجليل مار طيمثاوس موسى الشماني راعي ابرشية دير مار متى وتوابعها للسريان الارثوذكس الرئيس الفخري للمجلس يرافقه الاب الفاضل يعقوب سعدي الشماس كاهن كنيسة مارت شموني في برطلي في مقره البديل في عنكاوة .
وكان في استقبال نيافته السادة روني شمعون شعانا النائب الاول وبشير شمعون شعيا النائب الثاني وعدد من السادة اعضاء الهيئة الادارية للمجلس .
وقدم نيافته خلال الزيارة التهاني والتبريكات بمناسبة اعياد الميلاد المجيد وراس السنة الميلادية الجديدة 2016 . وكان لهذه الزيارة الاثر البالغ في نفوس اعضاء المجلس لما يبديه نيافته من دعم معنوي مستمر للمجلس
ثم ودع نيافته بمثل ما استقبل به من حفاوة وتقدير
وفي تمام الساعة السابعة من مساء نفس اليوم استقبل المجلس وفدا من مجلس اعيان قره قوش بخديدا برئاسة السيد اسطيفو حبش رئيس المجلس والسيد يوسف طانيوس نائب الرئيس وعدد من اعضاء الهيئة الادارية للمجلس وكان في استقبالهم السادة روني شمعون شعانا النائب الاول وبشير شمعون شعيا النائب الثاني ومتي توما ابراهيم وصليوة كوركيس الساعو عضوي الهيئة الادارية للمجلس .
ودار الحديث حول اوضاع شعبنا وكذلك العمليات العسكرية لتحرير الانبار ونينوى . ثم ودع الوفد بمثل ما استقبل من حفاوة وتقدير





116
وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي يزور نيافة المطران صليبا شمعون المستشار البطريركي في العراق

بتاريخ 27 / 12 / 2015 وفي تمام الساعة الحادية عشر والنصف من صباح يوم الاحد قام وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي بزيارة نيافة الحبر الجليل مار غريغوريوس صليبا شمعون المستشار البطريركي في العراق في مقر اقامته في محافظة اربيل .
ضم الوفد كل من السادة روني شمعون شعانا النائب الاول وبشير شمعون شعيا النائب الثاني ومتي توما ابراهيم وسالم متي شابا ووديع رفو بهنام اعضاء الهيئة الادارية للمجلس .
هذا وقدم الوفد التهاني والتبريكات لنيافته بمناسبة حلول اعياد الميلاد المجيد وراس السنة الميلادية 2016 متمنيا لنيافته دوام الصحة والعافية والعمر المديد . ثم ودع نيافته الوفد الزائر بحفاوة وتقدير



117
وفد مشترك من ابرشية دير مار متى والنائب القاضي رائد اسحاق متي عضو البرلمان العراقي ومجلس عشائر السريان / برطلي ومجلس ناحية برطلي ومسؤولي حراسات برطلي يزور معسكر بنصلاوة

بتاريخ 29 / 12 / 2015 وفي تمام الساعة العاشرة والنصف من صباح يوم الثلاثاء قام وفد مشترك برئاسة نيافة الحبر الجليل مار طيمثاوس موسى الشماني رئيس ابرشية دير مار متى وتوابعها بزيارة الوجبة الثالثة من متدربي قوات حراسات سهل نينوى المقامة في معسكر بنصلاوة في محافظة اربيل .
تضمن الوفد كل من الاباء الكهنة الافاضل الخوري افرام القس كاهن كنيسة بحزاني ويعقوب سعدي الشماس كاهن كنيسة مارت شموني في برطلي وبهنام للو كاهن كنيسة مار كوركيس في برطلي وبولص متي كاهن كنيسة بعشيقة والربان يوسف فهمي احد رهبان دير مار متى والاستاذ القاضي رائد اسحاق متي عضو البرلمان العراقي ووفد من مجلس عشائر السريان / برطلي برئاسة السيد روني شمعون شعانا النائب الاول والسادة بشير شمعون شعيا النائب الثاني ومتي توما ابراهيم ووديع رفو بهنام عضوي الهيئة الادارية في المجلس وكذلك رئيس مجلس ناحية برطلي السيد منذر شابا الياس والسيد جلال بطرس اسحق عضو مجلس ناحية برطلي وضم الوفد ايضا مسؤول حراسات برطلي السيد وسيم كوركيس شابا والسادة عماد صليوة ورعد شمعون الياس المشرفين في حراسات برطلي .
هذا واستقبل الوفد من قبل العقيد عماد اكرم جلال مساعد امر المعكسر ثم توجه الوفد الى ساحة التدريب برفقة العقيد عماد واستمع الى شرح مفصل عن سير عمليات التدريب واوضاع المتدربين .
هذا والقى نيافة الحبر الجليل مار طيمثاوس موسى الشماني كلمة بلمتدربين حثهم فيها على الاستفادة من الدورة ليكونوا اكفاء في مسؤولية مسك الارض بعد التحرير وعبر عن شكره العميق لامر وضباط المعسكر لجهودهم المبذولة . كما القى الاستاذ القاضي رائد اسحق متي كلمة بالمناسبة حث فيها المتدربين على بذل الجهود ليصبحوا مقاتلين اكفاء لمسك الارض بعد التحرير ايضا .تلاه الاب الخوري افرام القس بكلمة بالمناسبة .
هذا والتقى الوفد بالعميد دلير حسيب ابتر واستمع منه الى شرح مفصل عن وضعية المتدربين كما اشاد السيد العميد بالمتدربين بالروح المعنوية العالية والانضباط الذي يتحلون به .
هذا وودع الوفد من قبل امر ومساعد وضباط المعكسر بكل حفاوة وتقدير




118
مجلس عشائر السريان/ برطلي يزور قداسة البطريرك مار كوركيس الثالث صليوا
في تمام الساعة الحادية عشر والنصف من صباح يوم السبت الموافق 26 / 12 / 2015  قام وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي بزيارة لقداسة سيدنا البطريرك مار كوركيس الثالث صليوا بطريرك كنيسة المشرق الاشورية في مقره البطريركي في عينكاوة. ضم الوفد كل من السادة روني شمعون شعانا النائب الاول وبشير شمعون شعيا النائب الثاني وعدد من اعضاء الهيئة الادارية للمجلس ومن خلال هذه الزيارة قدم الوفد التهائي لقداسته بمناسبة حلول اعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية الجديدة متمنيا له دوام الصحة والعافية والعمر المديد كما تناول الحديث اوضاع شعبنا المهجر ومستقبله هذا واستغرقت الزيارة ما يقارب الساعة ومن ثم ودع الوفد بمثل ما استقبل من حفاوة وتقدير هذا وكانت قد سبقت الزيارة هذه تهنئة لسيادة المطران بشار متي وردة في مقر المطرانية .




119
مجلس عشائر السريان / برطلي يودع الفوج الثالث من قوة احرار سهل نينوى

شارك وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي في مراسيم توديع الفوج الثالث من قوة احرار سهل نينوى والتحاقهم في الدورة التدريبية التي تقيمها القوات المتخصصة في تدريبهم في منطقة بينصلاوة في اربيل . وقد بلغ عدد الفوج الثالث سبعمائة وخمسون مقاتلا . ضم الوفد السيد روني شمعون شعانا النائب الاول للمجلس والسيد بشير شمعون شعيا النائب الثاني وعدد من السادة اعضاء الهيئة الادارية للمجلس هذا وحضر التوديع الاب الفاضل يعقوب سعدي الشماس راعي كنيسة مارت شموني للسريان الارثوذكس في برطلي والسيد خالص ايشوع بربر النائب السابق في البرلمان العراقي وضباط من حراسات برطلي وبخديدا وكرمليس .
جدير بالذكر ان قوة احرار سهل نينوى تم تدريب فوجين سابقين وهذا الفوج هو الثالث وهي قوات مستعدة لمسك الارض في سهل نينوى بعد تحريرها من التنظيم الارهابي داعش .


120
مجلس عشائر السريان / برطلي يحضر احتفالية افتتاح الجامعة الكاثوليكية في اربيل

تلبيةً لدعوة رئاسة اسقفية ايبارشية اربيل الكلدانية وفي تمام الساعة الخامسة من مساء يوم الثلاثاء  8 / 12 / 2015  حضر وفد من مجلس عشائر السريان /برطلي برئاسة السيد روني شمعون شعانا النائب الاول والسيد بشير شمعون شعيا النائب الثاني والسيد سالم متي شابا عضو الهيئة الادارية لافتتاح الجامعة الكاثوليكية في اربيل CATHOLIC UNIVERSITY IN ERBIL هذا الصرح العلمي الكبير في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها شبابنا وتخلل منهاج حفل الافتتاح كلمات معبرة للسادة المسؤلين والقائمين على المشروع وكانت لكلمة نيافة المطران بشار متي وردة الاثر البالغ في نفوس الحاضرين والتي اكد فيها على اهمية هذا الصرح الكبير ليكون سببا لبقائنا وتمسكنا بالارض فنبارك كل الجهود الخيرة التي عملت في انجازهذا المشروع وفي نهاية الاحتفال اطلقت الالعاب النارية بالمناسبة.



121
مجلس عشائر السريان يزور منظمة كابني الانسانية في دهوك

في صباح يوم الأثنين الموافق 7 / 12 / 2015  قام وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي برئاسة السيد روني شمعون شعانا النائب الأول والسيد بشير شمعون شعيا النائب الثاني وعدد من اعضاء الهيئة الأدارية بزيارة الى مقر منظمة كابني الأنسانية في دهوك واستقبل الوفد من قبل الأب الفاضل الخوري عمانوئيل يوخنا رئيس المنظمة وتم خلال الزيارة تقديم بعض الاحتياجات اللازمة التي يمكن ان تقدمها الى النازحين من ابناء شعبنا حيث ابدى استعداد المنظمة لتقديم المساعدة حسب الممكن ثم ودع الوفد بمثل ما استقبل من حفاوة وتقدير .




122
مجلس عشائر السريان / برطلي يزور المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري في دهوك

في تمام الساعة الحادية عشر من صباح يوم الاثنين الموافق 7/12/2015 قام وفد من مجلس عشائر السريان/ برطلي برئاسة السيد روني شمعون شعانا النائب الأول والسيد بشير شمعون شعيا النائب الثاني وعدد من السادة اعضاء الهيئة الادارية بزيارة الى مقر المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري في دهوك وكان في استقبال الوفد السيد شمس الدين كوركيس زيا رئيس المجلس والسيد ساهر حنا منصور عضو المجلس  وتم اثناء الزيارة التطرق الى اهم القضايا التي تخص ابناء شعبنا وخصوصا تحرير سهل نينوى والاستعدادات لذلك و مناقشة الوضع السياسي العام ومجرياته على عموم المنطقة ثم ودع الوفد بمثل مااستقبل من حفاوة وتقدير.



123
نيافة المطران مار طيمثاوس موسى الشماني يزور مجلس عشائر السريان في برطلي في مقره البديل في عنكاوة

في تمام الساعة السادسة من مساء يوم الأحد 8 / 11 / 2015  زار مقر مجلس عشائر السريان / برطلي بموقعه البديل في عينكاوة نيافة الحبر الجليل مار طيماثاوس موسى الشماني  راعي ابرشية ديرمار متى العامرة للسريان الأرثذوكس الرئيس الفخري للمجلس وعدد من الآباء الكهنة الأفاضل وكان في استقبالهم السيد روني شمعون شعانا النائب الأول وبشير شمعون شعيا النائب الثاني وعدد من السادة اعضاء الهيئة الأدارية للمجلس وتم اثناء الزيارة مناقشة احوال شعبنا المهجر قسرا والسبل الكفيلة لتذليل المعوقات وتخفيف المعاناة عنه قدر المستطاع وكان لهذه الزيارة الأثر البالغ في نفوس اعضاء الهيئة الأدارية ثم ودعوا نيافته والوفد المرافق له بمثل ما استقبلوا من حفاوة وتقدير .




124
وفد مشترك يزور مجلس عشائر السريان / برطلي في عنكاوة

في تمام الساعة الثامنة من مساء يوم الأثنين الموافق 26/10/2015 قام وفد بزيارة لمقر مجلس عشائر السريان /برطلي في مقره البديل بعينكاوة ضم الوفد كل من السيد علي فتحي اسكندر مدير ناحية برطلة والسيد منذر شابا الياس رئيس مجلس ناحية برطلة والسادة مامل قاسم وجلال بطرس اسحق عضوي مجلس الناحية وكان في استقبال الوفد السيد روني شمعون شعانا النائب الأول والسيد متي توما ابراهيم عضو الهيئة الأدارية ودار الحديث حول تحرير محافظة نينوى وسهل نينوى ومستقبل مناطقنا بعد التحرير , ثم ودع الوفد بمثل ما استقبل من حفاوة وتقدير .







125
مجلس عشائر السريان / برطلي يزور السيد انور متي هداية

في تمام الساعة السادسة من مساء يوم الاحد الموافق 18 / 10 / 2015 زار وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي السيد انور متي هداية رئيس حركة تجمع السريان / عضو مجلس محافظة نينوى عن المكون المسيحي في مقره الكائن في ناحية عنكاوة .
ضم الوفد السيد روني شمعون شعانا النائب الاول والسيد بشير شمعون شعيا النائب الثاني والسادة وديع رفو بزو وصباح يوسف يعقوب عضوي الهيئة الادارية للمجلس .
وكان في استقبال الوفد السيد هداية وعدد من كوادر الحركة وتم تبادل الاحاديث حول اخر المستجدات في الساحة والقضايا التي تخص شعبنا الكلداني السرياني الاشوري واخر مباحثاته مع السيد رئيس جمهورية العراق والسيد رئيس الوزراء العراقي وعدد من السادة الوزراء في الحكومة الاتحادية في بغداد وكذلك زيارته الى الولايات المتحدة الامريكية ومشاركته في مؤتمر مسيحيي الشرق الاوسط واستغرقت الزيارة زهاء الساعة وودع الوفد بمثل ما استقبل به من حفاوة وتقدير



126
الاجتماع الدوري الاعتيادي للهيئة الادارية لمجلس عشائر السريان / برطلي

في تمام الساعة السادسة من مساء يوم السبت الموافق 17 / 10 / 2015 عقدت الهيئة الادارية لمجلس عشائر السريان / برطلي اجتماعها الدوري الاعتيادي في المقر البديل للمجلس الكائن في 108 / مارينا / قرب الصناعة / ناحية عنكاوة .
ترأس الاجتماع السيد روني شمعون شعانا النائب الاول للمجلس وبحضور السيد بشير شمعون شعيا النائب الثاني والسادة اعضاء الهيئة الادارية للمجلس ...
وتم مناقشة امور تخص الوضع الداخلي للمجلس وبعض الامور العامة التي تخص ابناء شعبنا في المرحلة الحالية
واستغرق الاجتماع زهاء الساعة 


127
مجلس عشائر السرياني يزور المجلس الشعبي في دهوك
بتأريخ 2015/10/13 زار مقر مجلس الشعبي الكلداني السرياني الأشوري وفد من مجلس عشائر السريان ، وتمثل الوفد بالسادة روني شمعون رفو النائب الأول للمجلس و بشير شمعون شعيا النائب الثاني للمجلس و كان في إستقبالهم رئيس المجلس الشعبي شمس الدين كوركيس و ساهر حنا عضو الهيئة العامة ، تناول الجانبان أوضاع شعبنا النازحين من سهل نينوى و ما هي أهم المعوقات التي يعانون منها لا سيما و إن العام الدراسي على الأبواب و في نهاية اللقاء ودع الوفد بنفس الحفاوة التي رحب بهم.

128
مجلس عشائر السريان / برطلي يحضر افتتاح معرض للخط السرياني في عنكاوا
بدعوة من قبل المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية في اربيل حضر وفد من مجلس عشائر السريان/ برطلي معرض الخط السرياني في صباح يوم الثلاثاء الموافق 6 / 10 / 2015 وعلى قاعة متحف التراث السرياني للخطاطين ( الن بت شموئيل – ثابت ميخائيل – لمياء محسن )
ضم الوفد كل من السادة روني شمعون شعانا النائب الاول وبشير شمعون شعيا النائب الثاني ومتي توما ابراهيم عضو الهيئة الادارية للمجلس ...


129
مجلس عشائر السريان في برطلي يستقبل رئيس مجلس قضاء الحمدانية والوفد المرافق له

في تمام الساعة الثامنة من مساء يوم الجمعة 2 / 10 / 2015 زار مجلس عشائر السريان / برطلي في مقره بعينكاوه وفد ضم كل من السيد فيصل جارالله رئيس مجلس قضاء الحمدانية والسيد علي فتحي اسكندر مدير ناحية برطلة والسادة جلال بطرس اسحق ومامل قاسم عضوي مجلس ناحية برطلة وكان باستقباله السادة روني شمعون شعانا النائب الاول و متي توما ابراهيم وبهنام شابا متي عضوي الهيئة الادارية ودار الحديث اثناء الزيارة عن مستقبل مناطقنا بعد التحرير ومن ثم ودع الوفد بمثل ما استقبل من حفاوة وتقدير .










130
مجلس عشائر السريان / برطلي يحضر افتتاح معرض الطوابع البريدية في عنكاوا
((تحت شعار احياء رغم التهجير ))
في تمام الساعة العاشرة من صباح يوم الاحد الموافق 20 / 9 / 2015  حضر وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي برئاسة السيد روني شمعون شعانا النائب الاول والسيد بشير شمعون شعيا النائب الثاني وعضوية كل من السادة متي توما ابراهيم , وديع رفو بهنام وبهنام شابا متي اعضاء الهيئة الادارية الى قاعة جمعية الثقافة الكلدانية لافتتاح معرض الطوابع البريدية للهاوي شمعمون الياس شمعون والمقام بالتعاون مع منتدى برطلي للثقافة والفنون السريانية وكان بحق نشاط متميز نال اعجاب الحاضرين



131
مجلس عشائر السريان / برطلي يحضر احتفالية شهداء صوريا


حضر وفد من مجلس عشائر السريان في تمام الساعة الحادية عشر من صباح يوم الأربعاء الموافق 16/9/2015 برئاسة السيد روني شمعون شعانا النائب الأول والسيد بشير شمعون شعيا النائب الثاني وعضوية السادة متي توما ابراهيم وباسم كوركيس تندرو الأحتفالية الخاصة بالذكرى السادسة والأربعين لمذبحة شهداء صوريا التي اقيمت على قاعة فندق كارلو في فالي في عينكاوة برعاية وزارة شؤون الشهداء والمؤنفلين وبالتنسيق مع منظمة سورايا للثقافة والأعلام وتخللت الأحتفالية كلمات وقصيدة شعرية وفلم وثائقي اكراماً واجلالاً للشهداء بهذه المناسبة


132
مجلس عشائر السريان/ برطلي يتفقد قاطع محور الخازر

في تمام الساعة التاسعة من صباح يوم الخميس الموافق 10/9/2015 وعلى بركة الله انطلق وفد مجلس عشائر السريان برئاسة السيد روني شمعون رفو النائب الاول والسيد بشير شمعون شعيا النائب الثاني والسادة اعضاء الهيئة الادارية كل من صباح يوسف يعقوب . يحيى شابا ابراهيم . وديع رفو بزو وبهنام شابا متي من مقره الكائن في عينكاوة متوجهين الى محور الخازر...........
ولدى وصول الوفد الى الموقع الامامي كان في استقباله السيد خسرو سعدون عبدالله مسؤول محلية قره قوش الذي رافق الوفد للقاء بالشيخ عطو الزيباري المسؤول الاداري لقاطع محور الخازر الذي بدوره  قام باستقبال الوفد والترحيب به وبحضور عدد من الضباط وتم اثناء اللقاء  تبادل الاحاديث الودية وشرح مفصل عن حركة القاطع وبعدها ودع الوفد من قبله بمثل ما استقبل من حفاوة وتقدير
وبعدها رافقنا الى عمق القاطع السيد خسرو سعدون لاطلاع الوفد على حركة وتواجد قوات الزيرفاني واماكن تواجد الدواعش الارهابية واطلع الوفد على المعنويات العالية التي يتمتع بها المقاتلين الابطال من الزيرفان وكوادر الحزب الديمقراطي الكردستاني .
وبعدها رافق الوفد الى مقر آساييش قره قوش وبرطلة وكرمليس في منطقة الخازر وكان في استقبال الوفد النقيب سعد عجاج زاهر الذي رافق الوفد الى المواقع المتقدمة في جبل عين الصفرة , حيث يربض هناك ابطال اشداء من قوات الزيرفاني البطلة الذين يمسكون الارض بصدورهم المؤمنة حيث دفعوا دماءا زكية لايقاف زحف داعش الارهابي في القاطع ,
وهناك استقبل الوفد من قبل العقيد آري كمال محمد مساعد آمرل2 فق5 قيادة الزيرفاني والمقدم كردو حسن آمر حركات ل2 والرائد بيرو جوهر ضابط التوجيه المعنوي في اللواء
وقدم العقيد آري للوفد الزائر شرح مفصل عن تحركات داعش الارهابي في القاطع وتعرضاته المستمرة وانهيار المقاتلين الداعشيين امام الضربات الموجعة من قوات الزيرفان البطلة .
ومن الجدير بالذكر ان الموقع الذي كنا فيه يسيطر مباشرة على قرى القاطع وللاسف الشديد ان الرؤية كانت غير جيدة بسبب وجود غبار في الجو وبشكل عام كانت الزيارة موفقة ,
وودع الوفد بمثل ما استقبل من حفاوة وتقدير من قبل آمرية اللواء وبعدها توجهة الوفد الى مقر آساييش الخازر ليودع الوفد من قبل النقيب سعد عجاج  . 



                                                                     لجنة الثقافة والاعلام
                                                                   لمجلس عشائر السريان
                                                                      10/ 9/ 2015

133
زيارات متنوعة لمجلس عشائر السريان / برطلي

في صباح يوم الاربعاء الموافق 2 / 9 / 2015 قام وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي برئاسة السيد بشير شمعون شعيا النائب الثاني وبحضور السادة متي توما ابراهيم وصباح يوسف وبهنام شابا بزيارة الى مقر مجالس المحافظة والقضاء والناحية الكائن في عنكاوة واستقبل الوفد من قبل السيد نيسان كرومي رزوقي قائم مقام الحمدانية والسيد على فتحي اسكندر مدير ناحية برطلة وحضر اللقاء السيد منذر شابا الياس رئيس مجلس ناحية برطلة واعضاء مجلس القضاء والناحية وتم تبادل الاحاديث الودية وقضايا الساعة التي تخص المهجرين قسرا من مناطقهم والعمل على تقديم افضل الخدمات لتذليل المعوقات عنهم وودع الوفد بمثل ما استقبل من حفاوة وتقدير .
وبعدها توجه الوفد الى مقر حراسات برطلة وكان في استقبال الوفد السيد وسيم كوركيس مسؤول حراسات برطلي وعدد من السادة ضباط حراسات برطلي .
وتم التطرق الى وضعية الحراسات وعن الدورات التي اقيمت للمقاتلين وجاهزيتهم في مسك الارض بعد تحريرها من التنظيم الارهابي داعش
وودع الوفد بمثل ما استقبل من حفاوة وتقدير
وفي صباح اليوم التالي الاربعاء الموافق 2 / 9 / 2015 قام وفد من مجلس عشائر السريان برطلي بزيارة الى مقر المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري فرع اربيل في عنكاوة وكان في استقبالهم السيد جميل زيتو مسؤول مكتب اربيل
وتم التطرق الى مجمل القضايا السياسية في الساحة ووضع شعبنا في اقليم كردستان والى المعاناة التي يعيشها المهجرون قسرا والسبل الكفيلة لتذليلها وكذلك الى تحرير مناطقنا التاريخية والضغط على الجهات الدولية ذات العلاقة بالاسراع في التحرير وكذلك تم الحديث حول الهجرة واثارها وسلبياتها وكيفية الحد من هذه الظاهرة والاحتفاظ بالارض . وبعدها ودع الوفد بمثل ما استقبل من حفاوة وتقدير
وفي مساء اليوم نفسه زار مقر مجلس عشائر السريان / برطلي الاب الفاضل يعقوب سعدي الشماس لتقديم التهاني بمناسبة المقر الجديد للمجلس والكائن في عنكاوة / 108 / شارع المشاتل / بداية الصناعة . يرافقه السيد خالد اسحق عضو المجلس الكنسي لكنيسة السريان الارثوذكس في برطلي حيث كان في استقبالهم السيد بشير شمعون شعيا النائب الثاني وعدد من السادة اعضاء الهيئة الادارية للمجلس .
وتم تقديم الشكر للاب الفاضل ولجنة الكنيسة على الجهود المبذولة في تقديم المساعدات لابناء شعبنا وتذليل الصعاب امام المهجرين ودور الكنيسة الفاعل في التماسك الاجتماعي والمعنوي لشعبنا المهجر .
وبعدها ودع الاب الفاضل والوفد المرافق له بمثل ما استقبل به من حفاوة وتقدير




134
مجلس عشائر السريان /برطلي يزور حركة تجمع السريان

في تمام الساعة السادسة من عصر اليوم الخميس 27/8/2015 قام وفد من مجلس عشائر السريان /برطلي بزيارة مقر حركة تجمع السريان في عينكاوة وكان في استقبال الوفد السيد انور متي هداية رئيس الحركة عضو مجلس محافظة نينوى عن المكون المسيحي , ضم وفد المجلس السيد روني شمعون شعانا النائب الاول والسادة متيتوما ابراهيم ويحيى شابا ابراهيم وباسم كوركيس تندرو وصباح يوسف يعقوب اعضاء الهيئة الادارية للمجلس ثم ودع الوفد بمثل ما استقبل من حفاوة وتقدير


135
مجلس عشائر السريان / برطلي يزور نيافة المطران صليبا شمعون


في تمام الساعة الحادية عشر من صباح يوم الجمعة 21/8/2015 قام وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي بزيارة نيافة الحبر الجليل مار غريغوريوس صليبا شمعون المستشار البطريركي للكنيسة السريانية الارثذوكسية بمقر اقامته في اربيل / مجمع نوبل وذلك للاطمئنان على صحته بعد عودته من لبنان , ضم الوفد السيد روني شمعون شعانا النائب الاول والسادة متي توما ابراهيم وسالم متي جونا وباسم كوركيس تندرو اعضاء الهيئة الادارية للمجلس ثم ودع الوفد بمثل ما استقبل من حفاوة وتقدير .



136
مجلس عشائر السريان / برطلي يزور مجلس محافظة نينوى في مقره البديل في اربيل

بتاريخ  23/7/2015 الموافق يوم الخميس زار وفد من مجلس عشائر السريان /برطلة برئاسة السيد روني شمعون شعانا النائب الأول والسيدين متي توما ابراهيم ووديع رفو بهنام عضوي الهيئة الأدارية مقر مجلس محافظة نينوى ومجلس قضاء الحمدانية ومجلس ناحية برطلة في مقرهم البديل بعينكاوة وذلك لتقديم التهاني بمناسبة عيد الفطر المبارك  وكان في الأستقبال السيد حسن شبيب عضو مجلس محافظة نينوى والسيد فيصل جار الله رئيس مجلس قضاء الحمدانية والسيد منذر شابا الياس رئيس مجلس ناحية برطلة والسادة مامل قاسم وجلال بطرس اعضاء مجلس الناحية واستغرقت الزيارة زهاء الساعة بعدها ودع الوفد الزائر بمثل ما استقبل من حفاوة وتقدير . 



137
وفد مشترك يزور قائمقام قضاء الحمدانية للاطمئنان على صحته

بتاريخ 17 / 7 / 2015  زار وفد مشترك من برطلة السيد نيسان كرومي قائمقام قضاء الحمدانية للاطمئنان على صحته في داره الكائن في ناحية عينكاوة ضم الوفد الاب الفاضل بهنام للو والسيد جلال بطرس اسحق عضو مجلس ناحية برطلة والسيد روني شمعون شعانا النائب الأول لمجلس عشائر السريان / برطلة والسيدين متي توما ابراهيم ووديع رفو بهنام اعضاء الهيئة الأدارية للمجلس متمنين له الشفاء العاجل والعودة لممارسة عمله خدمةً لأبناء شعبنا في القضاء  هذا وكانت قد سبقت الزيارة هذه زيارة للاب الفاضل بهنام للو  لمقر مجلس عشائر السريان / برطلي بمقره في عينكاوة .


138
رئيس لجنة متابعة مؤتمر اربيل – جنيف للابادة الجماعية يزور مجلس عشائر السريان / برطلي

بتاريخ 19 / 7 / 2015  زار مقر مجلس عشائر السريان / برطلي في عينكاوة السيد كامل زومايا رئيس لجنة متابعة مؤتمر اربيل – جنيف للابادة الجماعية وكان في استقباله السيد روني شمعون شعانا النائب الاول وعدد من اعضاء الهيئة الأدارية للمجلس دار الحديث حول موضوع الابادة الجماعية التي تعرض لها شعبنا المسيحي منذ 2003 والى حد الان وهجوم الدواعش على بلدات ومدن سهل نينوى واستغرقت الزيارة زهاء الساعة وبعدها ودع بمثل ما استقبل من حفاوة وتقدير .


139
وفد مشترك يزور مجلس عشائر السريان / برطلي

بتاريخ 25 / 5 / 2015  الموافق يوم الاثنين زار مقر مجلس عشائر السريان / برطلي في عنكاوة وفد مشترك ضم السيد جميل زيتو مسؤول مكتب اربيل للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري والسيد امجد عبد الاحد والسيد يوسف اويقم اعضاء المجلس , والسيد حميد مراد رئيس الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الأمريكية , دار الحديث عن ضحايا الأرهاب من المسيحيين الكلدان السريان الآشوريين والأرمن في العراق من عام 2003  لغاية 2014 موضحين ذلك في كتاب يضم اسماء الضحايا وأماكن الأعتداء عليهم  اصدرته الجمعية العراقية لحقوق الأنسان في الولايات المتحدة الأمريكية والمجلس الشعبي وكان في استقبال الوفد السيد روني شمعون شعانا النائب الأول للمجلس وعدد من السادة اعضاء الهيئة الأدارية ثم ودع الوفد الزائر بمثل ما استقبل من حفاوة وتقدير .


140
زيارة مجلس عشائر السريان / برطلي الى المجلس الشعبي في دهوك
   
 زار وفد مجلس عشائر السريان / برطلي مقر المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري في دهوك وذلك في يوم السبت الموافق 23 / 5 / 2015  وكان في استقبال الوفد السيد ملك شمس الدين كوركيس رئيس المجلس , ضم وفد مجلس عشائر السريان / برطلي. السيد روني شمعون شعانا النائب الاول والسيد بشير شمعون شعيا النائب الثاني وعدد من السادة اعضاء الهيئة الأدارية للمجلس وتم خلال الزيارة التباحث في امور تخص اوضاع شعبنا في هذه المرحلة الحرجة والصعبة التي يمر بها
هذا وودع الوفد بمثل ما استقبل من حفاوة وتقدير .


141
زيارة وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي الى مكتب المجلس الشعبي في اربيل

قام وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي مساء يوم السبت الموافق 16 / 5 / 2015 برئاسة السيد بشير شمعون شعيا النائب الثاني والسادة متي توما ابراهيم وباسم كوركيس تندرو وصباح يوسف يعقوب اعضاء الهيئة الادارية بزيارة الى مكتب المجلس الشعبي في اربيل وكان في استقبالهم السيد جميل زيتو مسؤول مكتب اربيل وعدد من اعضاء المجلس وتم اثناء الزيارة تبادل الاحاديث الودية وطرح قضايا مشتركة تخص ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري النازح تحت ضغط الارهاب وما يمكن القيام به للاسراع بتحرير مناطقنا في سهل نينوى وكذلك تذليل المعوقات والصعوبات التي يعانون منها ووضع ابناء شعبنا بعد التحرير وضرورة قطع الطريق امام الهجرة قدر الامكان وضرورة التشبث بالارض  وودع الوفد بمثل ما استقبل من حفاوة وتقدير




142

زيارة معسكر فيشخابور(  مركز تدريب قوات حراسات سهل نينوى )
           
يوم الاربعاء الموافق 13 / 5 / 2015  زار وفد مشترك ضم الآباء الكهنة الافاضل لكنيسة برطلي . الاب الخوري داؤد سليمان دوشا والاب بهنام للو والسيد روني شمعون شعانا النائب الاول لمجلس عشائر السريان / برطلي وعدد من السادة اعضاء الهيئة الادارية للمجلس  المعسكر التدريبي لقوة حراسات سهل نينوى في فيشخابور واستقبل الوفد من قبل السيد اللواء ابو بكر عبدالله آمر المعسكر والسيد المعاون العميد عبد اللطيف محمد والنقيب شوان رمزي يوسف آمر الدورة , هذا وتزامنت الزيارة مع زيارة الآباء الافاضل ,الخوري رزق الله والاب دريد بربر والاب اسطيفان حنا الكاتب . حيث التقى الوفد بأبنائنا المتدربين والقى كل من الاباء  الخوري داود سليمان والخوري رزق الله والسيد روني شمعون كلمة بالمتدربين كانت قد سبقتها كلمة ترحيبية  بالوفد من قبل السيد آمر الدورة
هذا واستغرقت الزيارة زهاء الساعة حيث ودع الوفد من قبل السيد آمر المعسكر والسادة الضباط وابنائنا المتدربين بكل حفاوة .


143
زيارة مجلس عشائر السريان / برطلي لجرحى الانفجار في عنكاوة

قام وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي بزيارة تفقدية للجرحى الذين اصيبوا من جراء الانفجار الذي حدث في عنكاوة من ابناء برطلي وهم كل من جيسن بولص وزياد سالم بهنام ووسام ايوب متي كل في داره وذلك للاطمئنان على صحتهم متمنين لهم الشفاء العاجل .
ضم الوفد السيد روني شمعون شعانا الناب الاول للمجلس والسادة متي توما ابراهيم وباسم كوركيس تندرو وصليوا كوركيس الساعور اعضاء الهيئة الادارية للمجلس

144
وفد من المجلس الشعبي يزور مجلس عشائر السريان / برطلي في عنكاوة

بتاريخ 1|4|2015 الاربعاء قام وفد من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري برئاسة شمس الدين كوركيس وعضو مجلس النواب العراقي السابق خالص ايشوع وعدد من اعضاء المجلس هلان هرمز وصباح رفو وسامي نوح ومسؤول مكتب أربيل جميل زيتو بزيارة الى مجلس عشائر السريان/ برطلي في مقره في عنكاوا وكان في استقبال الوفد النائب الاول للمجلس روني شمعون شعانا والنائب الثاني بشير شمعون شعيا وعدد من الاعضاء متي توما وصباح يوسف وتناول الجانبان في حديثهما عن معاناة ابناء شعبنا المهجرين وضرورة زرع روح الامل فيهم واصرارهم في البقاء بمناطقهم التاريخية التي هجروا منها وعدم الكف والاستمرار بالمطالبة بالحماية الدولية لسهل نينوى وعن دور قوة حراسات سهل نينوى في مسك الارض ثم ودع الوفد بمثل ما استقبل من حفاوة وتقدير

145
زيارة المطران مار طيمثاوس موسى الشماني الى مجلس عشائر السريان / برطلي في عنكاوة

في صباح يوم السبت الموافق 21 / 3 / 2015 زار مقر مجلس عشائر السريان / برطلي في عنكاوة نيافة الحبر الجليل مار طيمثاوس موسى الشماني راعي ابرشية دير مار متى وتوابعها للسريان الارثوذكس يرافقه الاب الفاضل يعقوب سعدي الشماس كاهن كنيسة مارت شموني للسريان الارثوذكس في برطلي واستقبل نيافته من قبل النائب رائد اسحق متي عضو البرلمان العراقي والسيد روني شمعون شعانا النائب الاول للمجلس والسيد بشير شمعون شعيا النائب الثاني وعدد من السادة اعضاء الهيئة الادارية للمجلس .
دار الحديث حول ضرورة التلاحم ما بين مؤسسات شعبنا في برطلي والعمل التعاوني والجماعي الذي تسوده المحبة وذكر نيافة المطران قول مار بولص الرسول ( مسيحي بلا محبة مصباح بلا نور ) ثم اكد نيافته على تطمين ابناء شعبنا والتحلي بروح الصبر والثبات لانه لاتوجد مشكلة لها بداية وليس لها نهاية .
وكانت لهذه الزيارة الاثر البالغ في نفوس اعضاء المجلس والحاضرين حيث تعتبر دعما وتشجيع للمجلس في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها شعبنا الكلداني السرياني الاشوري .
ثم ودع نيافته بمثل ما استقبل به من حفاوة وتقدير

146
زيارة مجلس ناحية برطلة

بتاريخ يوم الخميس الموافق 26/2/2015 قام وفد من مجلس عشائر السريان/برطلي بزيارة مجلس ناحية برطلة في مقرها البديل في عينكاوة. وكان في استقبال الوفد كل من السيد منذر شابا الياس رئيس مجلس ناحية برطلة والسيد نيسان كرومي قائمقام قضاء الحمدانية والسيد علي فتحي اسكندر مدير ناحية برطلة والسيد جلال بطرس اسحق عضو مجلس ناحية برطلة ودار الحديث اثناء الزيارة حول اوضاع ابناء شعبنا من النازحين وضم الوفد كل من السادة روني شمعون رفو النائب الاول لرئيس المجلس و السيد متي توما ابراهيم, سالم متي شابا, وديع رفو بزو, بهنام شابا متي اعضاء الهيئة الادارية للمجلس وودع الوفد بمثل ما استقبل من حفاوة وتقدير



147
الاب الفاضل يعقوب سعدي الشماس يزور مجلس عشائر السريان / برطلي

 
في تمام الساعة الخامسة والنصف من مساء يوم السبت الموافق 7 / 2 / 2015 زار الاب الفاضل يعقوب سعدي الشماس مجلس عشائر السريان / برطلي في مقره البديل في عنكاوة وكان في الاستقبال السيد روني شمعون شعانا النائب الاول وعدد من السادة اعضاء الهيئة الادارية للمجلس حيث تم مناقشة الامور التي تخص النازحين من ابناء شعبنا وتطرق الاب الفاضل في حديثه عن امور الطلبة وتسهيل عملية النقل وعن امكانية اقامة دورات تقوية لطلبة الصفوف المنتهية .
وودع الاب الفاضل بمثل ما استقبل به من حفاوة وتقدير

148
زيارة معسكر فيشخابور (مركز تدريب قوات حراسات سهل نينوى)

             
بتاريخ 1/2/2015 زار وفد من مجلس عشائر السريان/برطلة وهيئة شؤون المسيحيين معسكر قوة حراسات سهل نينوى في منطقة فيشخابور متمثلاً بالأب ألخوري داؤد سليمان دوشا رئيس هيئة شؤون المسيحيين /برطلة والسيد روني شمعون شعانا النائب الأول لمجلس عشائر السريان / برطلي والسيد بشير شمعون شعيا النائب الثاني وعدد من أعضاء الهيئتين. 
وكان في استقبال الوفد العميد عبد اللطيف محمد معاون آمر المعسكر والعقيد يحيى يوسف ضابط ركن المعسكر, آمر جناح التدريب والنقيب شوان رمزي يوسف آمر الدورة.

واستمع الوفد الى العقيد يحيى يوسف حيث ابدى اعجابه بهذه الدورة لسرعة استيعابهم للتدريب وانضباطهم وحرصهم

وودع الوفد بمثل ما استقبل من حفاوة وتقدير





149
زيارة مجلس عشائر السريان / برطلي الى منظمة كابني في دهوك

بتاريخ 1/2/2015 قام وفد من مجلس عشائر السريان/برطلي بزيارة إلى  مقر منظمة كابني الإنسانية في دهوك ضم الوفد السيد روني شمعون شعانا النائب الأول للمجلس والسيد بشير شمعون شعيا النائب الثاني وعدد من أعضاء الهيئة الإدارية وكان في الاستقبال الأب الفاضل عمانوئيل يوخنا مسؤول منظمة كابني الإنسانية. 
حيث تم مناقشة بعض الأمور التي تخص النازحين واحتياجاتهم وخصوصاً المعاقين منهم حيث أبدى الأب الفاضل استعداده للاستمرار في تعاونه مع المجلس في هذا الخصوص, وبعدها ودع الوفد بمثل ما استقبل من حفاوة وتقدير .


150
مجلس عشائر السريان / برطلي يزور حزب بيت نهرين الديمقراطي في عنكاوة

مساء يوم السبت الموافق 24 / 1 / 2015 زار وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي مقر حزب بيت نهرين الديمقراطي في عنكاوة وكان في استقبال الوفد السيد روميو هكاري السكرتير العام والسيد عامر حزيران مسؤول العلاقات العامة للحزب والسيد ارمانيس باسا مسؤول فرع اربيل للحزب حيث دار الحديث حول اوضاع شعبنا في المرحلة الراهنة وسبل العمل لتوحيد الصف والكلمة في هذه المرحلة الصعبة .
ضم الوفد السيد روني شمعون شعانا النائب الاول والسيد بشير شمعون شعيا النائب الثاني وعدد من السادة اعضاء الهيئة الادارية للمجلس واستغرقت الزيارة زهاء الساعة وبعدها ودع الوفد بمثل ما استقبل من حفاوة وتقدير


151
مجلس عشائر السريان/ برطلي يحضر مراسيم تشييع ودفن الربان ادى خضر القس


بسم الاب والابن والروح القدس الاله الواحد امين
قد جاهدت الجهاد الحسن اكملت السعي حفظت الايمان

حضر وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي مراسيم دفن الاب الراحل الربان ادى خضر القس النعماني الذي وافاه الاجل يوم الاربعاء الموافق 21 / 1 / 2015 اثر نوبة قلبية وتمت المراسيم في الساعة العاشرة من صباح يوم الخميس الموافق 22 / 1 / 2015 في كنيسة دير مار متى الناسك وحضر مراسيم الدفنة السادة المطارنة الاجلاء الحبر الجليل مار طيمثاوس موسى الشماني راعي ابرشية دير مار متى وتوابعها للسريان الارثوذكس والحبر الجليل مار غريغوريوس صليبا شمعون المستشار البطريركي والحبر الجليل مار يوحنا بطرس موشي رئيس اساقفة الموصل وتوابعها للسريان الكاثوليك والاب بيوس قاشا وعدد من الاباء الكهنة الافاضل ورهبان الدير وجمع غفير من المؤمنين وذوي الفقيد الراحل
يقدم مجلس عشائر السريان / برطلي تعازيه القلبية الى الحبر الاعظم مار اغناطيوس افرام الثاني كريم الرئيس الاعلى للكنيسة السريانية الارثوذكسية في العالم والحبر الجليل مار طيمثاوس موسى الشماني راعي ابرشية دير مار متى وتوابعها للسريان الارثوذكس والكنيسة السريانية الارثوذكسية وذوي الفقيد ومحبيه
نم قرير العين يا راهبنا وانت قدمت الغالي والنفيس لخدمة حقل الرب في دير مار متى والاماكن التي خدمت بها وكنت خير مثال بالمتاجرة بالوزنات لقد اكملت السعي وجاهدت الجهاد الحسن وحفظت الايمان
نطلب من رب المجد ان يسكنه فسح جنانه في الخدور العلوية مع الابرار والصديقيين


152
مجلس عشائر السريان يودع وجبة من قوات حراسات سهل نينوى

في صباح يوم الاربعاء الموافق 21 / 1 / 2015 قام وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي بتوديع وجبة من قوات حراسات سهل نينوى من ابناء بلداتنا من برطلي / قره قوش / كرمليس للالتحاق بالمعسكر التدريبي المقام في فيشخابور . ضم الوفد كل من السيد روني شمعون شعانا النائب الاول والسيد بشير شمعون شعيا النائب الثاني وعدد من السادة اعضاء الهيئة الادارية للمجلس . كما شارك في التوديع هيئة شؤون المسيحيين / برطلة وعلى رأسها الاب الخوري داؤد سليمان دوشا والسيد صباح بني دنا عضو الهيئة 


صفحات: [1]