عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


مواضيع - hozi

صفحات: [1]
1
المنبر الحر / من وراء احداث زاخو
« في: 19:37 05/12/2011  »
لندع المجاملا ت جانبا ونتحدث بصدق ودون نفاق مراعاة لشعور الاخوة المسلمين ولا نراعي شعور ابناء شعبنا في الذي اصابهم ويصيبهم كل يوم بحجة التعايش والاخوة والمصير المشترك .
ان الذي حدث له ارضية خصبة تنموا في كردستان او باقي المناطق ضد مكون رئيسي ومهم في هذا الوطن وللاسف فان المساجد تعد بوقا لنشر هذا الفكر التكفيري واستباحة دمائهم وممتلكاتهم بحجة الدين اولم تكن هذه المحلات مفتوحة منذ قيام دولة العراق ولحد الان فاين كانت صحوتكم هذه قبل الان ام ان تنامي الفكر التكفيري والكراهية قد بلغو الان سن الرشد ليعلنوا عن صحوتهم الان .. الم تنفصل كردستان العراق قبل اكثر من عشرة سنوات اذا لماذا لم تفعلوا ذلك حينها ام ان هذا رد الجميل لاصحاب هذه الديانة التي حررتكم وحمتكم طوال هذه السنين اولم يكن المسلم هو الذي يظطهدم ويقتل ابنائكم ويهدم بيوتكم ام ان الاية قد انعكست الان واصبح المسيحي هو الذي يفعل ذلك .. اتقوا الله فيما تفعلون فان الله يمهل ولا يهمل وسيكون عقابكم اشد مما تتصورون وان نظرية المؤامرة هي ليست سوى ذر الرماد في العيون لان الذي حدث هو عفوي نابع من شعورهم بالكراهية لهذا المكون طبعا بعد شحنهم في صلاة الجمعة .. مع احترامي وتقديري لكل مسلم شريف يستنكر هذه الاعمال.وقال تعالى : ( يأهل الكتاب لم تكفرون بآيات الله وأنتم تشهدون ) [آل عمران:70] وقال:(قل يأهل الكتاب لم تكفرون بآيات الله والله شهيد على ما تعلمون ) [آل عمران:98] وهو خطاب لأهل الكتاب المعاصرين للنبي صلى الله عليه وسلم وهم يؤمنون بعيسى والإنجيل، وبموسى والتوراة. وقال تعالى: ( لقد كفر الذين قالوا إن الله هو المسيح ابن مريم ) [المائدة: 73] وقال تعالى: ( اتخذوا أحبارهم ورهبانهم أرباباً من دون الله والمسيح ابن مريم وما أمروا إلا ليعبدوا إلها واحداً لا إله إلا هو سبحانه عما يشركون ) [التوبة:31]
وقال تعالى: ( لم يكن الذين كفروا من أهل الكتاب والمشركين منفكين حتى تأتيهم البينة) [البينة: 1]
فكونهم أهل كتاب لا يمنع من كونهم كفاراً، كما نطق بذلك كتاب الله.

2
المنبر الحر / عذرا سيدي المسيح
« في: 21:54 25/12/2010  »
يا سيدي ؛بـعـد أسبوع يودَّع شعبك المسيحي عـامـا من عمر الزمـان مضى... وكغيره من الأعوام ترك ندوباً في الروح، كأنما كان ينقصنا المزيد...في العام2007 احترق قلبنا على شهداء لا أعرفهم هم الاب رغيد ورفاقه، فالمسيحية هي الحبل السرّي بين روحي وأرواحهم. بكيتُ مع أمـَّهات تخيّـلتهن ينطوين على أنفسهن في عتمة البيوت، بكبرياء( كما فعلت والـدتك مريم البتـول) حتى لا يراهنّ أحد، هنّ اللواتي أطلقن الزغاريد متباهيات باستشهاد فلذات الأكباد.
ارتجفت روحي قهراً وغضباً وأنا أشاهد عبر الفضائيات أكفّ أطفالنا ترفع الرايات، وأصابعهم الرقيقة الداكنة ترسم علامة الصليب دون خوف.في ختام العام2010، والخاتمة دموية كالبداية، رأيت أماً مسيحية تمضي وراء جنازة ابنها ، وجثمانه مرفوع علي الأكف، وهي تمشي ذاهلةً، ضاربةً كفـاً بـكـف، تتكلّم مع نفسها، كما هو شأن شعبنا المسيحي ولن اقول الاشوري الكلداني السرياني كما يسمونه الذي يغلق عالم النفاق أذنيه وعينيه عن سماع ورؤية معاناته الجحيميّة :
"الله يرحمه، هو قليل ما عملوه فينا! ...من كثر ما شاف يا حبيبي..."
لا، ليست كلمات متقاطعة هذه، إنها جزء من معاناة شعبنا اليومية والتي لايشعر رؤساء احزابنا وزعمائنا الدينيين بها...
في العام 2010ارتفعت الصرخات في كنيستك وذبح القسان على هيكلك واطلق الرصاص وفجرت الاجساد العفنة في بيتك المقدس في كنيسة سيدة النجاة ومن قبلها الكثير من الكنائس يا من كلّلت بالشوك، ورفعت على الصليب، ودقّت في كفّيك المسامير،
المسيحية تصرخ من وجع ...والرعـاة حيـارى...
لقد تأخرت، واشتّد على الناس البلاء، وليس في الحياة مسرّة...
أرضنا ، يا سيدي ، تمزّق بالأسوار، وأشجارنا الخضراء المثمرة تذبح واقفةً ، تقتلع هي الفتيّة الخصبة، يسرقها من لم يغرس سوي الشّر...
أخبرك أن الدورة وكمب سارة وبغداد الجديدة والبتاويين ـ حيث كانت الكنائس المسيحية عامرة ، ـ لم تعد كذلك... و"النعيرية" التي كانت ازقتها مليئة بالفرحةحزينة حزن المـجـدلية...
لقـد زرعوا في نفوس شعبك يا سيدّي الخوف فنداء الأجراس  شرّد في السماء. والصلوات ("المـجـد لله في الأعالي، وعلى الأرض السـلام ، وفي الناس المسـرَّة ") لا تكاد تسمع... فهذا زمن القتل و التهجير، يا سيدي ، فلا حمام يهدل، لا عصافير تسقسق، لا أجراس تترنّم إهبط ، يا سيدي ، أرجوك...
إرفع إكليل الشوك...
تعال، فأمرغيد لم يعد عندها أبناء فالاب رغيد استشهد والاب ثائر والاب وسيم ايضا وكذلك الطفلة ساندرا والطفل ادم، يعـني قتلهم اعداء الصليب وأحرقوا قـلبها يعني لوّعوا قلبها 
فإلي متي ستتأخر يا سيدي؟
أنت بعد هذا الذي أعلمتك به، يا سيّدي ـ وهو غـيض من فيض مّما نعانيه، ولكنني لم أشأ أن أفسد عليك عيد ميلادك ...
لـقـد طفـح الكيل ، يا سيدي ، وأرجو أن لا تـعـتب علينا إن نحن لطمنا قاتلنا على خدّه الأيسر بـدلا من أن نـدير لـه الـخـدّ الأيـمن... فليس من العـدل والإنسانيّة أن يستمر ذلك الوغـد في لطمنا ونحن نسامحه. أنت لا ترضى بهذا يا سيّدي...
في حال تأخرت، يا سيّدي، سنبحث عن سلاح أجدى من صفعنا لوجه قاتل ابنائنا، ومخرّب كنائسنا، وهادم بيوتنا وحارق قلوب أمهاتنا، ومضرم الحرائق في بلادنا ...
من قبل قتلوا أخوتنا، ومن بعـد سيفعلون...
في العام  وفي كل عام، وكل يوم يقتلوننا... والعالم أطرش أصّم ، يا سيدي ...
هذه "دولة" اللصوصيّة والقتل... فمتي تقـوم دولة العـدل يا سيدي؟!
يا سيدي المسيحي المتوّج بالشوك ، اسمح لي أن أسألك : إلى متي علينا أن نتحمّل؟ ألا ترى ، يا سيدي ، أن هذا الامتحان عسير، وأننا صبرنا كثيراً؟!
إذا كان يـهـوذا الأسخريوطي قـد باعـك لجـلاديك بثلاثين من الفضـة ، فـإنَّ بين ظهرانينـا ألف يهـوذا يبيعون شعـبنا (شعبك المسيحي) في سوق النخـاسـة...والـدفع ، يا سيدي ، وفـقـا لأسـعار البورصـة... بعضهم يحمل ألقـابـا مثل "أمير المؤمنين" أو "صاحب الجلالـة" أو "فخـامـة الرئيس"...
غـدا يحتـفـل الناس في مشـارق الأرض ومـغـاربهـا بـعـيـد الميلاد المجـيـد!
ميلاد من؟!
ميلادك أنت؟!
يحتفي بك هؤلاء "اليهوذات"، المفسدون في الأرض، الذين يبيعونك صباح مساءورثة يهوذا الإسخريوطي يبيعونك من جديد يا سيّدي،
فإن حضرت  يا سيدي ، فاحذرهم ... لأنهم سيتـهـمونك بالكافر الناصري......
أنت صلبت مرّةً واحدةً، وصعدت،
ونحن منذ زمن بعيدعلي الصليب يا سيدي!

3
 
انظروا كيف يفكر الاسلامي المعتدل الى المسيحيين في العراق وكيف السبيل للخروج من الاستهداف والقتل وكان القتل والاستهداف لهم هو حق وواجب وانه عمل عادي بسبب مايقترفه المسيحي من خيانة لوطنه وشعبه وهذا الذي انقله هنا هو غيض من فيض ما يكتب في المنتديات التي تسمى بالجهادية راجيا من المسيحي اولا والعراقي بصورة عامة ثانيا لكي يقراء ويتامل جيدا في هذه الكلمات راجيا من الله ان يوفقنا جميعا في نشر السلام والتسامح بين ابناء هذا الشعب المجروح .
 
 


السبيل لخروج نصارى العراق من دائرة القتل والاستهداف
عُرف العراق بتعدد الطوائف والديانات وكان للديانة النصرانية وجود منذ القدم في بلاد الرافدين ، فقد قدِمت النصرانية إلى بلاد الرافدين في القرن الأول الميلادي تقريبا وأقدم كنيسة وجدت في العراق يعود تاريخها إلى القرن الخامس الميلادي تقع في وسط موقع يطلق عليه (القصير ) على مسافة 70 كم جنوب غربي كربلاء وعلى مبعدة 5 كم من قصر (الأخيضر) التاريخي المعروف .
بعد الفتح الإسلامي للعراق ضربت الجزية على من كان فيها من النصارى عملا ً بالشريعة الإسلامية يجعل فيها النصارى أهل ذمة لا يظلمون ولا يعتدى عليهم .
ما يهمنا هو اليوم ، نريد أن نتكلم عن نصارى العراق اليوم ، نصارى العراق ما بعد الغزو الأمريكي للمنطقة ، نريد أن نقف على الأسباب والدوافع التي تقف وراء القتل الذي يتعرض له نصارى العراق هذه الأيام ، وهل هي دوافع دينية أم سياسة ، ومن الذي يقف وراء هذه العمليات ، وأهم ما نرغب في الوصول إليه هو ما السبيل إلى إيقافها .
أولا ً : المُستهدَف "من وقع عليهم الفعل" : هم نصارى العراق بجميع فرقهم وكنائسهم ، الكلدانية الكاثوليك والمشرقية الآشورية والانجيلية البروتستانتية وان كانت الأخيرة اقلهم استهدافا ً لأسباب ينبغي بحثها .
ثانيا : المستهدِف "من قام بالفعل" : وهذا ما نرغب في الوصول إليه ولا يمكننا ذلك إلا بمعرفة الأسباب والدوافع
ثالثا ً : الأسباب والدوافع : ولمعرفتها لابد من نضرة تاريخ على نصارى العراق قبل الاستهداف وبعده فإذا عرفنا المتغيرات عرفنا الدوافع .
• نصارى العراق قبل الاحتلال : في زمن النظام السابق لم يكن لهم تمثيل سياسي في الحكومة العراقية بينما كان لهم جناح معارض متمثل بالحزب الآشوري ، ولم يكن مضيقا عليهم بل رخص لهم ببناء الكنائس والأديرة ، بل وسمح بدخول المساعدات القادمة من أوربا لهم التي كانت تتمثل بمساعدات غذائية ومالية ، وكان من المقربين للرئيس صدام حسين ووزير خارجيته هو النصراني المعروف ( طارق عزيز"طارق حنة") ، والنأخذ على سبيل المثال الكنائس والأديرة الحديثة للكنيسة الكلدانية فقط .
1- المعهد الكهنوتي في الدورة الذي حول فيما بعد الى " كلية بابل للفلسفة واللاهوت "
2- ديرا على طريق مصفى الدورة .
3- كنيسة "العائلة المقدسة": البتاوين، 1960.

4- كنيسة "سلطانة الوردية": الكرادة خارج، 1961.

5- كنيسة "قلب يسوع الأقدس": كراج الأمانة، 1964.

6- كنيسة "مار يوسف شفيع العمال": نفق الشرطة، 1965.

7- كنيسة "مار يعقوب أسقف نصيبين": حي آسيا، 1965.

8- كنيسة "انتقال العذراء": المنصور، 1966.

9- كنيسة "مار توما الرسول": النعيرية، 1966.

10- كنيسة "أم المعونة الدائمة": بارك السعدون، 1966.

11- كنيسة "العذراء حافظة الزروع": البياع، 1968.

12- كنيسة "مار كوركيس": بغداد الجديدة، 1964-1968.

13- كنيسة "مار يوحنا المعمذان": الدورة، 1970.

14- كنيسة "مريم العذراء، سيدتنا للقلب الأقدس": شارع فلسطين، 1971-1973.

15 -كنيسة "الشهيد مار بثيون": البلديات، 1978.

16- كنيسة "الثالوث الأقدس": الحبيبية، 1978.

17- كنيسة "مار ماري": البنوك، 1980.

18- كنيسة "الرسولين بطرس وبولس": حي الميكانيك، 1986.

19- كنيسة "مار إيليا الحيري": الأمين، 1987.

20- كنيسة "تهنئة العذراء": سوق الثلاثاء، 1989.

21- كنيسة "الصعود": بغداد الجديدة ثم المشتل، 1972 ثم 1990.

22- كنيسة "بولس الرسول": الزعفرانية، 1989-1994.


• نصارى العراق بعد الاحتلال : تغير وضع النصارى في العراق تغيرا كبيرا بعد احتلال بغداد ، في المجال الديني والمجال السياسي
ـــ المجال الديني : تم تأسيس مدارس لاهوتية جديدة ، وطباعة كتب ، وفي يوم 17/10/2007أعلن بابا الفاتكان بنيدكتس السادس عشر تعيين البطريرك عمانوئيل الثالث دلّي كردينالاً مع اثنين وعشرين كردينالاً جديداً في الكنيسة الجامعة وكذلك انتشرت الدعوة إلى التنصير علناً وخاصة في شمال العراق وفي بغداد وزعت كراسات في منطقة الكرادة في رصافة بغداد ، وظهرت علاقات علنية مع قوات الإحتلال فعلى سبيل المثال قامت القوات الأمريكية باتخاذ مكانا مؤقتا لاعتقال العراقيين في المعهد الكهنوتي في الدورة في حي الميكانيك ، وأعطيت التسهيلات للإنجيليين البروتستانت أكثر من غيرهم وفتحت لهم الكنائس .

ـــ المجال السياسي : خرج نصارى العراق بعد الاحتلال بتشكيل سياسي ينطوي تحته نصارى العراق يمثلهم يونايدم كنا وقاموا بالمشارك في الانتخابات والدخول في البرلمان وأصبح طرفاً سياسياً في ساحة العراق له ثقل .

إن هذه التغيرات جعلت من نصارى العراق طرفا في الصراع الدائر على هذه الأرض ، طرفا صغيرا بين أطراف كثيرة اكبر منه حجما وأكثر منه قوة ، أطراف منها ما هو سياسي ومنها ما هو ديني .


 من يقوم باستهداف نصارى العراق : من يقوم باستهداف النصارى في العراق هو من له مصلحة في ذلك
ـــ الخصم السياسي للنصارى : هم الأكراد " التحالف الكردستاني العراقي " فهم على تماس مضاد في الموصل وكذلك في دهوك ، واتهم النصارى البيشمركة أكثر من مرة بأنها هي من تقوم بعمليات القتل والتهجير والتصفية وتقف ورائها .
ـــ الخصم الديني : هم الإسلاميون الجهاديين فان هذه الجماعات لا ترضى بعمليات التنصير الحاصلة في شمال العراق ، ولا في الدخول في العملية السياسية ، بل وفي خطابها الأخير وجهت تهديداً للبابا الفاتكان البابا بنيدكتس السادس عشر بأنها قادرة على أن توجه طعنة نجلاء للكنيسة .

 السبيل والمخرج من دائرة الموت : يجب أن تعيد الكنيسة العراقية نظرتها للواقع بواقعية أكثر ، وأن تعمل جاهدة على الخروج من هذه الأزمة ، التي لا يملك مفاتحها إلا هم انسفهم ، فالقوات الأمنية العراقية عاجزة عن توفير الأمن لنفسها أصلا ً فكيف تريدها أن توفر الأمن لهذه الأعداد من النصارى في العراق ، وكذلك القوات الأمريكية تريد أن تنأى بنفسها عن مشاكل العراق بأقرب وقت ممكن وأن تنسحب إلى قواعدها الآمنة .
فالسبيل والمخرج الوحيد هو بأيدي النصارى "نصارى العراق" فيتمثل الحل بالنقاط التالية :
1- الإنسحاب من العملية السياسية : وبالانسحاب عن العملية السياسية نجاة من الخصم السياسي المتمثل " بالتحالف الكردستاني العراقي " ، وكذلك النجاة من الخصم الإسلامي الجهادي الرافض للعملية السياسية جملة وتفصيلا ، وفي حالة عدم وجود توافق بين فرق النصارى على ترك العملية السياسية فلتعلن كل فرقة براءتها من العملية السياسية لتنأى بنفسها عن التدافع مع الخصوم .
2- ترك الدعوة إلى دين النصارى "التنصير" : إن التنصير لا يجلب على نصارى العراق إلا القتل والقتل وحده لان الجماعات الإسلامية الجهادية في العراق قوية وهي لن ترضى بحال باستمرار التنصير في أرضها بل إن الاستمرار على هذا الوضع سيؤدي إلى رد يمتاز بالشراسة .
3- إعلان البراءة من القوات الأمريكية والابتعاد عن التعاون معها .
4- تشكيل مرجعية خاصة بهم وترك مرجعية الفاتكان ، بسبب التصريحات الأخيرة والمتكررة للبابا بنيدكتس السادس عشر في أرض فلسطين المحتلة ، التي أثارت حفيظة الإسلاميين عموما الجهاديين على وجه الخصوص .
5- ترك إظهار الشعائر الدينية التي تضاد دين الإسلام .
6- العمل على الاتصال بالخصوم من أجل إيجاد حلول مناسبة للخروج من دائرة الصراع . وهذه من أهم الحلول لتيسرها

هذا ما أردت التنبيه عليه مع علمي أني قد أجابه بمقالي هذا بالرفض والصدود عنه
ولكن الامر خطير يا اخوة العراق يفقد مكونتها وعلينا ان نتكلم بصراحة مطلقة وبدون مجاملات ووطنية لاتحمل الاالشعارات علينا ان نطرح الحلول بعد ذكر المشاكل لا ان نكون سلبيين ونطرح المشاكل فقط فالمرحلة حرجة وتحتاج الى التشاور والتناصح . والله اعلم

hozi
paris

4
ترويت كثيرا في الكتابة في مثل هذا الموضوع او حتى فتح باب النقاش فيه خوفا على جرح مشاعر الكثير من مرددين شعارات الوطن او ابناء الارض الاصليين من رجال السياسة او المحسوبين عليها او من رجال الدين الذين ليس لهم هم سوى بقاء الكنيسة وكرسيها في ارض الرافدين سواء بقى هناك رعية ام لم يتبقى .
وهنا لست بصدد مهاجمة اي من هذان الممثلان لشعبنا المغلوب على امره بل محاولة يائسة لفهم موقفهم من موضوع هجرة المسيحيين العراقيين فكلنا يعلم المعانات التي يعانيها شعبنا في ارض الاباء والاجداد والتاريخ يشهد على امثلة كثيرة على ذلك لست بحاجة لسردها هنا والاطالة في الموضوع ولكن استغرابي هذا نابع من المواقف او التصريحات التي يطلقونها ليل نهار بصدد هذا الموضوع غير مبالين بما يجري هناك من ظلم و قتل و اضطهاد و تهجير و تفجير لهذا الشعب الذي لايعيش في المنطقة الخضراء حتى يتمتع بحماية القوات المتحالفة او لديه ميلشيات خاصة تحميه ....فمن منكم ايها السادة يضمن سلامتهم او يحميهم واذا ليس بمستطاعتكم حمايته نرجوا ان تكفوا من هذه التصريحات ليل نهار وفي كل وسائل الاعلام لان تصريحاتكم هذه تخالف رغبة ابناء شعبنا هناك والذي يحلم ليل نهار بالامن و الامان والذي ليس بمستطاعتكم توفيرها لهم .
والذي زاد استغرابي عند متابعتي لاحد البرامج التي بثتها قناة عشتار وهو برنامج كشرا وقد استضاف ثلاثة من ابناء شعبنا في باريس وكان لهم دورا كبيرا في قدوم 500 من العراقيين الى فرنسا وفي حديثهم قالوا لانشجع بخروج ابناء شعبنا من ارض الاباء والاجداد وهم ضد ذلك ولكني الذي لم افهمه هو ان الكثير من الذين قبلت طلباتهم وبعضهم قدموا ايضا الى قرنسا هم من اقاربهم فاي تناقض هذا .
وهناك الكثير الكثير من امثال هؤلاء الذين يعيشون بامن وسلام ومنذ فترة طويلة في المهجر يدعون ليل نهار بعدم تشجيع ابناء شعبنا على الهجرة وكان دفع ثمن القومية المقنعة او كرسي الكنيسة هو من واجب هؤلاء المظلومون الذين مازالوا في تلك البلاد وكان الذي دفعوه من ارواحهم وشبابهم و ممتلكاتهم ليس بكافي لحد الان فعليهم ان يظلوا يدفعون هذا الثمن وليس لهم الحق العيش بامن وسلام كغيرهم من الذين تمكنوا على الهجرة وهم ينامون براحة وامن وسلام ومطمئنين على مستقبل ابنائهم ....فابالله عليكم اي حق هذا .
لقد تكاثر القادة والسادة والممثلون والناطقون والصامتون والمحللون السياسيون والكيمياويون، وليذهب المساكين الى جهنم....  تحت يافطة (المستقبل بدون ابناء البلد الاصلين مرفوض.. احذروا التقليد!)
هي دعوة اذن لنقول للجميع... للدولة والحكومة والكنيسة والاحزاب والمؤتمرات والحركات وحتى التيارات والهيئات (بس يمعودين موملينة.. عوفونة نعيش بسلام) لاننا لانريد ان نصل الى مرحلة ونقول لابناء شعبنا الصابرين هناك نعتـــذر لموتــــكم جميــــــعا كما كان علينا ان نقولة لروح الشهيد مثلث الرحمة بولص رحوا ومن قبله الاب رغيد و غيرهم الكثير من ابناء هذا الشعب .
 الوطن جسدٌ ميت، يرسمه المكان خرائط على شكل بنايات وحواجز من كونكريت مسلح ...المواطن جسد حي ترسم يداه خرائط الزمان، كل زمن هو ملك للإنسان وحده، والأوطان مملكته التي تنتسب إليه قبل أن ينتسب إليها، لا قيمة لمملكة من دون ملك، أو وطن من دون جسد حي يتنقل عليه، ويترك ظله على الجدران.
قديماً كانت الأرض تنسب إلى آدم وإبراهيم وسومر وبابل، الآن تجد الأرض تعلن إنكارها لسلالاتهم أجمعين ولا تحتفي إلا بالمتساقط من ثمار الفجيعة.
أقف الآن بين وطنين، الإنسان بصفته مواطناً، والأرض بصفتها وطناً، أختار، وانا بكامل وعيي و مع سبق الإصرار والترصد أن يكون وطني هو المواطن وحده، ولتذهب الأرض إلى البحر لتغرق نفسها بين دخان البنادق وفحيح العبوات الناسفة وغبار السيارات المفخخة.

5
ترويت كثيرا في الكتابة في مثل هذا الموضوع او حتى فتح باب النقاش فيه خوفا على جرح مشاعر الكثير من مرددين شعارات الوطن او ابناء الارض الاصليين من رجال السياسة او المحسوبين عليها او من رجال الدين الذين ليس لهم هم سوى بقاء الكنيسة وكرسيها في ارض الرافدين سواء بقى هناك رعية ام لم يتبقى .
وهنا لست بصدد مهاجمة اي من هذان الممثلان لشعبنا المغلوب على امره بل محاولة يائسة لفهم موقفهم من موضوع هجرة المسيحيين العراقيين فكلنا يعلم المعانات التي يعانيها شعبنا في ارض الاباء والاجداد والتاريخ يشهد على امثلة كثيرة على ذلك لست بحاجة لسردها هنا والاطالة في الموضوع ولكن استغرابي هذا نابع من المواقف او التصريحات التي يطلقونها ليل نهار بصدد هذا الموضوع غير مبالين بما يجري هناك من ظلم و قتل و اضطهاد و تهجير و تفجير لهذا الشعب الذي لايعيش في المنطقة الخضراء حتى يتمتع بحماية القوات المتحالفة او لديه ميلشيات خاصة تحميه ....فمن منكم ايها السادة يضمن سلامتهم او يحميهم واذا ليس بمستطاعتكم حمايته نرجوا ان تكفوا من هذه التصريحات ليل نهار وفي كل وسائل الاعلام لان تصريحاتكم هذه تخالف رغبة ابناء شعبنا هناك والذي يحلم ليل نهار بالامن و الامان والذي ليس بمستطاعتكم توفيرها لهم .
والذي زاد استغرابي عند متابعتي لاحد البرامج التي بثتها قناة عشتار وهو برنامج كشرا وقد استضاف ثلاثة من ابناء شعبنا في باريس وكان لهم دورا كبيرا في قدوم 500 من العراقيين الى فرنسا وفي حديثهم قالوا لانشجع بخروج ابناء شعبنا من ارض الاباء والاجداد وهم ضد ذلك ولكني الذي لم افهمه هو ان الكثير من الذين قبلت طلباتهم وبعضهم قدموا ايضا الى قرنسا هم من اقاربهم فاي تناقض هذا .
وهناك الكثير الكثير من امثال هؤلاء الذين يعيشون بامن وسلام ومنذ فترة طويلة في المهجر يدعون ليل نهار بعدم تشجيع ابناء شعبنا على الهجرة وكان دفع ثمن القومية المقنعة او كرسي الكنيسة هو من واجب هؤلاء المظلومون الذين مازالوا في تلك البلاد وكان الذي دفعوه من ارواحهم وشبابهم و ممتلكاتهم ليس بكافي لحد الان فعليهم ان يظلوا يدفعون هذا الثمن وليس لهم الحق العيش بامن وسلام كغيرهم من الذين تمكنوا على الهجرة وهم ينامون براحة وامن وسلام ومطمئنين على مستقبل ابنائهم ....فابالله عليكم اي حق هذا .
لقد تكاثر القادة والسادة والممثلون والناطقون والصامتون والمحللون السياسيون والكيمياويون، وليذهب المساكين الى جهنم....  تحت يافطة (المستقبل بدون ابناء البلد الاصلين مرفوض.. احذروا التقليد!)
هي دعوة اذن لنقول للجميع... للدولة والحكومة والكنيسة والاحزاب والمؤتمرات والحركات وحتى التيارات والهيئات (بس يمعودين موملينة.. عوفونة نعيش بسلام) لاننا لانريد ان نصل الى مرحلة ونقول لابناء شعبنا الصابرين هناك نعتـــذر لموتــــكم جميــــــعا كما كان علينا ان نقولة لروح الشهيد مثلث الرحمة بولص رحوا ومن قبله الاب رغيد و غيرهم الكثير من ابناء هذا الشعب .
 الوطن جسدٌ ميت، يرسمه المكان خرائط على شكل بنايات وحواجز من كونكريت مسلح ...المواطن جسد حي ترسم يداه خرائط الزمان، كل زمن هو ملك للإنسان وحده، والأوطان مملكته التي تنتسب إليه قبل أن ينتسب إليها، لا قيمة لمملكة من دون ملك، أو وطن من دون جسد حي يتنقل عليه، ويترك ظله على الجدران.
قديماً كانت الأرض تنسب إلى آدم وإبراهيم وسومر وبابل، الآن تجد الأرض تعلن إنكارها لسلالاتهم أجمعين ولا تحتفي إلا بالمتساقط من ثمار الفجيعة.
أقف الآن بين وطنين، الإنسان بصفته مواطناً، والأرض بصفتها وطناً، أختار، وانا بكامل وعيي و مع سبق الإصرار والترصد أن يكون وطني هو المواطن وحده، ولتذهب الأرض إلى البحر لتغرق نفسها بين دخان البنادق وفحيح العبوات الناسفة وغبار السيارات المفخخة.

6
تعرض موكب عضو مجلس النواب عن حركة الكلدوآشوريين المسيحيين (يونادم يوسف كنا) اليوم السبت الى حادث تفجير وسط بغداد ، وقال (وليم وردا) الناطق الاعلامي بإسم الحركة الديمقراطية الاشورية لوكالة أنباء أصوات العراق
 
ان عبوة ناسفة انفجرت على موكب (كنا) أثناء توجهه لمقر الحركة الديمقراطية الاشورية وسط بغداد مما أدى الى جرح أحد المرافقين الشخصيين له وإعطاب سيارتين تابعتين لموكبه ، مضيفاً بأن (كنا) لم يكن في ضمن الموكب ، يذكر ان هذه هي المرة الأولى التي يتعرض لها (كنا) لمحاولة اغتيال بعد سقوط النظام البائد عام 2003 .

7
اقامت الجمعية الاشورية الكلدانية في باريس تجمع لاحياء الذكرى السنوية لمذبحة عام 1915 وذلك في يوم 2006/04/23 في مدينة sarcelles بحضور عدد كبير من ابناء شعبنا هناك وبحضور رسمي لرئيس البلدية . وقد تم القاء كلمات وعرض فلم روبرتاج لهذه الجريمة قام به باحث فرنسي وقد نال اعجاب الحاضرين .
وبهذه المناسبة ندعوا من الله عز وجل ان يتغمد شهداء هذه المذبحة برحمته وان يسكنهم فسيح جناته .
زهير الهوزي
باريس             

[الملحق حذف بواسطة المشرف]

8
الاخوة الاعزاء
مع التقدير وكل الاحترام للاخوة الذين خرجوا في مسيرات او مظاهرات كما يحلوا لكم ان تسموها ..ولكن هل هو هذا الوقت المناسب للمطالبة في مثل هذه الامور ام ان القئمين على مثل هذه المطالبات لاعلم لهم بالوضع الداخلي العراقي بصورة عامة وابناء شعبنا بصورة خاصة .
لااحد ينكر حق شعبنا بمثل هذه الحقوق ولكن هل هذا هو الوقت المناسب ومن سوف يدعمنا بمثل هذه المطالبة . الاتلاف الحاكم الممثل بالجبهة الكردستانية و الاتلاف الشيعي ام التوافق السني او الامريكان الذين يشعرون بورطة .

ايها الاخوة ..اننا في هذه الايام بامس الحاجة الى كسب مودة الجهات الاخرى في عراقنا الحبيب وليس العكس وكما قلتم مناطق محمية ..ومن سيقوم على حمايتها هل الحكومة العراقية الممثلة بالاحزاب الانفة الذكر ..ام الامريكان والحلفاء الذين لايستطيعون حماية انفسهم حتى.

يجب ان نفكر بعقلانية اكثر ..وان نفكر بشعبتا في الداخل لان الذين قاموا بهذه المسيرات او الذين يدعون الى هذه المناطق يسكنون بعيدين عن الوطن وبامان وسلام او الذين يسكنون في كردستان العراق ..اما الذين في المناطق الاخرى واذا تعرضوا الى الاذى فسوف من يحميهم وكلنا يعلم الظروف القاسية التي يعيشونها هناك وخاصة هذه الايام بحيث لايستطيعون ان يخرجوا من منازلهم وانتم تدعون لامور سوف لن تجلب لهم سوى الكراهية والاذى في الوقت الراهن .
فلذلك اطلب ان نفكر بعقلانية اكثر وليس بالعاطفة ..نعم لنا الحق في كل ماتقولون ولكن يجب ان نختار الوقت المناسب لطرح مثل هذه الامور .

9
أخبار شعبنا / خبر عاجل
« في: 17:30 29/01/2006  »
الاخوة الاعزاء
خبر عاجل ورد على ذمة وكلات الانباء وهو انفجار 6 سيارات مفخخة بالقرب من الكنائس في بغداد.
وساوافيكم بالتفاصيل لاحقا. اللهم ادفع الاذى والشر عن ابنائنا ورد كيد الكائدين.
ودمتم تحت حماية ربنا يسوع المسيح وامه مريم العذراء
.

10
أعلنت "المفوضية العليا للانتخابات العراقية" عن فوز لائحة "الائتلاف العراقي الموحّد" والتي تشكل الكتلة الشيعية بزعامة عبد العزيز الحكيم، بـ128 مقعدا من أصل 275 مقعدا في البرلمان العراقي.

وقد فازت قائمة "التوافق" والتي تشكّل الكتلة السنية الرئيسية بـ44 مقعدا بينما حصلت القائمة الكردستانية على 53 مقعدا و"القائمة العراقية الوطنية" على 25 مقعدا.
ولكن انظروا الى اي حال وصل ممثلين شعبنا الاشوري الكلداني السرياني وما النتائج التي حصلوا عليها في الانتخابات الانفة الذكر. فقد وصل بنا حال خلافاتهم فيما بينهم الى الحصول على مقعد واحد فقط .ليت انهم كانوا متحدين جميعا في قائمة واحدة لحصلوا الى اكثر من ذلك بكثير . ولكن ما نقول سوى نتمنى انهم تعلموا درسا شافيا ويستفادوا منه في الدورة القادمة وان يضعوا مصلحة شعبنا على مصالحهم الشخصية.

11
الاخوة الاعزاء
تحية طيبة
الى كل من يهمه معرفة تاريخنا وحضارتنا في تاريخ العراق فانا اوجه له دعوة لمشاهدة القناة المستقلة مساء كل يوم ولمدة ثلاث ايام اعتبارا من اليوم لان قناة المستقلة تقدم برنامج هام جدا يتناول فيه الحاضرون ولا اعرف من اين اتوا بهم لمناقشة تاريخ العراق من كلكامش الى صدام .
لتتعرفوا بانفسكم مدى التزوير للحقائق الذي يقومون به هذه الايام .

فقد كنت اشاهد هذه الحلقات واستفزتني لدرجة كبيرة سواء للمغالطات التي يقوم بها مقدم البرنامج او ضيفيه على تاريخنا لدرجة بانهم يتنكرون لنا حقوق انتمائنا الى الاشوريين والكلدانيين حيث قالوا بان الاثوريين والكلدانيين المتواجدين الان في العراق لا يمتون بصلة للاشوريين والكلدانيين القدماء الذين سكنوا بلاد الرافدين وهذا شئ خطير جدا وكلنا نعلم مغزى مثل هذه الطروحات وخاصة في الوقت الحاضر . وطالما حاولت ان اتصل بهم لكن دون فائدة انتضر وانتضر لكي يتيح لي المجال مقدم البرنامج للتحدث فلم يعطيني الفرصة بل كان المجال مفتوح للاخوة العرب من الذين ليس لديهم خلفية عن تاريخ امتنا وشعبنا ولكن كان الغلط مني انا فقد قلت لهم اسمي الصريح للسنترال وهو بالتاكيد اسم اشوري كلداني فلذلك لم يتح لي المجال بابداء راي بالموضوع لدرجة انهم تحدثو عن العضيم سركون الاكدي وقصة ولادته وهي مشابه لقصة ولادة النبي موسى ولكن رفض مقدم البرنامج المقارنة بسبب حسب قوله بان ام الملك العضيم هي كاهنة مومس وام النبي موسى امراة طاهرة فلايمكن المقارنة بينهم وهل رايتم مدى الحقد الذي في قلوبهم علينا .
ولتاكدي من غبائه وعقليته بمزج التاريخ القديم والان بقوله بان ام الملك العضيم هي كاهنة مومس وهل كان هناك في تلك الفترة دين او ناموس لكي تحكم على امه بانها مومس او خاطئة .
وسوف يتحدثون غدا اكثر تفصيلا عن تاريخنا . وهنا ارجوا كل من له دراية او معرفة جيدة بتاريخنا ان يشاهد هذا البرنامج غدا ويائتي عند الساعة الثانية عشر ليلا في توقيت اوربا فارجوا المتابعة لتتعرفوا على مدى التزوير والحقد على امتنا .

وشكرا
زهير الهوزي
باريس

12
الكلمة التي القاها الاخ ميناس اليوسفي وكل هذه الضجة التي اثيرت من خلالها وهل كانت تستحق ذلك ام لا . فالحقيقة انها تستحق الرد عليها وبحزم وذلك ليس بسبب انه تطرق للظروف التي يعيشها المواطن وهذا لا نختلف عليه ولايوجد لدينا اختلاف معه على الدستور وانما اختلافنا معه على التوقيت لان مثل هذا التجمع عقد لتقريب وجهات النضر وليس العكس فانه بكلمته هذه قد قلد المدعوا حارث الضاري بالتطرق لاشياء جميع الحاضرين على علم بها فيا ليت كان قد قال شئ يجمع الشمل وليس العكس . وقد تابعنا اللقاء الذي اجرته معه قناة العربية فكم كان مخجلا ذلك اللقاء حيث انه لم يستطيع ان يعبر ولو بلغة مفهومة ليستفيد منه المشاهد علما بان الجميع الناطقين بالعربية كانوا يشاهدون هذا المدعوا الذي حسب ضنهم انه يمثل المسيحيين في العراق ولا اعرف ما المغزى في السماح له بالحديث علما بان كان هناك اشخاصا اخرين يتمتعون بالدراية والثقافة السياسية من حيث الخطاب السياسي وكيف التعامل في مثل هذه التجمعات بما يخدم قضايا امتنا قبل المصلحة الحزبية والشخصية .
اما من يقل لماذا هذا التنديد والاستنكار من قبل سواء الجهات الدينية والسياسية التي تمثل شعبنا فانا اقول واعوذ بالله من كلمة انا فانهم خيرا فعلوا لنهم يعرفون جيدا الاثار السلبية لم مثل هذه المواقف على شعبنا اما من يقول بانه قد قال كلمة حق ويجب ان نقول كلمة الحق وان لانخاف فاقول له بانها كلمة حق يراد بها باطل . ولما لا للخوف بل نخاف ونخاف شئنا ام ابينا فنحن جميعا اهلنا هناك وان لم نخاف عليهم نخاف على من ام تتصورون باننا جميعا اهلنا من سكنة شمال العراق ينعمون بالامان . وما الفائدة من الوقوف ضد الاتلاف الحاكم وخاصة في هذه الظروف وهل نسينا عندما فجرت كنائسنا من بادر بالحماية لكنائسنا الم يكونوا الشيعة ممثلين بالتيار الصدري ام جماعة مؤتمر السنة التي لم تشجب هذا الاعتداء الا بعد مرور عدة ايام وبخجل وهنا لا اعني الاخوان السنة اي الطبقة الشعبية التي تعاني ما نعانيه جميعا.
واخيرا عتبي ليس على ميناس اليوسفي الذي لانكاد نعرفه الا بعاد حادثة اختطافه وتعاطفنا معه لانه احد ابناء شعبنا ولكن عتبي على اللجنة التي حضرت للاجتماع والمغزى من السماح له بالحديث دون غيره من اباء شعبنا الذين كانوا متواجدين في هذا المؤتمر وعدم دعوة الرجال الدين الذين يمثلون بحق شعبنا من الكلدانيين والاشورين والسريان.
ولكم خالص التقدير.

زهير الهوزي
باريس

13
في تطور جديد لاعمال الشغب التي تعصف بالعاصمة الفرنسية باريس وصواحيها فقد نال عدد من ابناء شعبنا حصتهم من هذه الاعتداءت. فقد قام عدد من الرعاع بالاعتداء على احد المطاعم التي يملكها احد ابناء شعبنا وقاموا بتكسير كل شئ فيه وسرقه محتوياته والغريب في ذلك ان هناك مطعم احر قربه لم يمسوه وذلك لان صاحبه عربي من المغرب العربي ولكون المطعم الذي يملكه احد ابناء شعبنا يحمل اسم وليم كوك فقاموا بتدميره. ولم تقف الاعتداءات عند هذا الحد فقد قام عدد من الرعاع برشق احد بيوت السكنية التي تخص احد ابناء شعبنا ايضا بالحجارة وتكسير النوافذ وقد اصيب احد ابناء شعبنا بحروق بسبب محاولته اطفاء النار الذي شب في سيارته نتيجة قيام البعض بحرقها. وهناك المزيد والمزيد من الاعتداءات التي تطول ابناء شعبنا من قبل هذه الزمرة الجبانة.
اللهم ربي احفظ جميع ابناء شعبنا في كل مكان من اي مكروه

زهير الهوزي
باريس

صفحات: [1]