عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - St. Peter Chaldean Cathol

صفحات: [1]
1
البطريركية الكلدانية تنعى المطران حنا زورا

اعلام البطريركية
 انتقل الى رحمته تعالى المطران حنا زورا في الساعة الواحدة بعد ظهر الاحد 2 تشرين الأول 2016 في الفندق الذي نزل فيه غبطة ابينا البطريرك والأساقفة الكلدان في تبليسي عاصمة جورجيا، وكان سبب وفاته اثر نزيف حاد.
 حرص المثلث الرحمات على المشاركة في السينودس الكلداني في عنكاوا، أربيل للفترة من 22-27 أيلول 2016 وأيضا السفر الى جورجيا مع الوفد الكلداني لحضور زيارة البابا فرنسيس لرعيتنا هناك واشترك صباح السبت في قداس البابا مع اخوته الأساقفة وكان منشرحاً جداً ومبتسماً وكأنه يودع اخوته.
 المطران حنا زورا من مواليد باطنايا، ولد في الخامس عشر من آذار عام 1939. رسم كاهناً في العاشر من حزيران عام 1962. انتخب أسقفاً على أبرشية الأهواز عام 1974. ترك إيران عام 1987 وعين لرعاية الجالية الكلدانية في كندا. ثبت اسقفاً لأبرشية مار اداي في تورنتو بكندا عام 2011. تقاعد عن الخدمة سنة 2014.
 البطريركية الكلدانية تقدم التعازي الى اخوته واخواته واهله والى جميع الذين خدمهم في العراق وايران وكندا. تغمده الله بواسع رحمته
وسنوافيكم بالتفاصيل لاحقا




2
" أَنَا هُوَ الْقِيَامَةُ وَالْحَيَاةُ. مَنْ آمَنَ بِي وَلَوْ مَاتَ فَسَيَحْيَا "  (يو 11: 25)

إنتقل الى الأخدار السماوية في مسيساكا يوم الأثنين 26 أيلول 2016
المخرج الكبيرعما نوئيل رسام (ع.ن.ر)
زوج السيدة سعاد نوري كره بيت
ووالد كل من د. عبير رسام ( زوجة الدكتور سرمد مدحت فسخ التوم) 
والسيدة أسيل رسام (زوجة السيد بشار عزوز)
والسيدة رند رسام (زوجة السيد نمير قندلا)
والسيدة رنا رسام (زوجة السيد باسل يونان)
وأبن أخ المونسنيور أفرام رسام
وشقيق كل من السيدة ماري رسام
والسيدة أبتسام رسام 
والمرحوم جنان رسام
والسيد جرجيس رسام

ستقام الذبيحة الإلهية وصلاة الدفنة يوم السبت القادم 1 تشرين الاول 2016
الساعة العاشرة والنصف صباحا في كنيسة
Merciful Redeemer Parish
2775 Erin Centre Blvd, Mississauga, ON, L5M 5W2
 
ومنها الى مرقده الأخيرعلى العنوان التالي
Glen Oaks Funeral Home & Cemetery
3164 Ninth Line, Oakville, ON, L6H 7A8

وستتقبل عائلة المرحوم التعازي بعد الدفنة بين الساعة 3-7 عصراً
في قاعة شهريار على العنوان التالي
1150 Crestlawn Dr, Mississauga, ON L4W 1A6

الراحة الأبدية اعطه يا رب ونورك الدائم يشرق عليه
 
 
 

3
سوق خيري للسيدات

ستقوم لجنة مرتا ومريم للسيدات في كنيسة مار بطرس للكلدان في أوكفل بأقامة سوق خيري للسيدات على حدائق بيت الرعية يوم الأحد 28 آب/أغسطس من الساعة 10:00صباحاً وحتى الساعة 4:00 عصراً
سعر البطاقة 20 $ بضمنها وجبة الطعام وللأطفال دون 7 سنوات الدخول مجاني
تتضمن الفعالية الفقرات التالية:
DJ دي جي -- بنكو --  مزاد -- ملابس -- اكسسوارات
مبيعات مواد غذائية مصنوعة بيتياً
للحجز والمعلومات الاتصال بالأخوات :
سحاب 4168276536
جوجو 4165692045
جولييت 9052571249
ليلى 6475053003
عنوان بيت الرعية
2036 Upper Midlle Rd East
Oakville, ON L6H 7G5

4
ضمن البرنامج الثقافي الصيفي لرعية مار بطرس في أوكفيل الكندية

ضمن البرنامج الثقافي الصيفي لرعية مار بطرس في أوكفيل الكندية ألقى الأب نياز توما الثلاثاء ٩ أب ٢٠١٦ وعلى قاعة مركز شهريار العائلي بمدينة مسيساغا ، محاضرة بعنوان (مفهوم الوحي في الكتاب المقدس) تواصلا مع المحاضرة السابقة والتي كانت بعنوان ( كيف نقرأ قصتي الخلق في سفر التكوين من الكتاب المقدس وتأثير الأدب البابلي عليهما)، والتي تطرق فيها الى أن هناك قصتين للخلق وليس واحدة نقرأهما في الإصحاحين الأول والثاني من سفر التكوين ورغم كونهما في اصحاحين متتالين إلا أنهما كتبتا في زمنين مختلفين ومن مدرستين مختلفتين حيث يمكن مقارنة إحداهما بقصة الخلق البابلية أنوما أيليش والأخرى بملحمة أتراحاسيس.

وفي سياق كلامه، عرج الأب المحاضر على اهمية دراسة أربعة تقاليد كتابية هي بمثابة أربع مدارس،وناقش مسألة تكوين الكتاب المقدس اليهودي - تنخ- الذي نعتبره في المسيحية، العهد القديم، وقضايا أخرى منها فيما إذا كان موسى قد كتب التوراه بالكامل. ثم تحدث عن حياة الشعب العبراني واهمية النكسات في حياة هذا الشعب خصوصاً بعد السبي البابلي الأول والثاني حيث قضى اليهود في بابل حوالي 70 سنة في الأسر وتطبعوا بالثقافة البابلية، لذلك نجد هذا التأثير الأدبي على بعض النصوص ومنها الأسفار 1-11 من سفر التكوين والتي لم تكن قد كتبت قبل السبي البابلي لأنه لم يكن هناك حتى حوالي 600 قبل الميلاد قصة للخلق حسب الثقافة العبرانية.

وتطرق المحاضر لمفهوم الوحي الإلهي وكيف علينا أن نفهمه في ضوء هذه المعطيات وكيف أنه مع وجود التشابهات في النصوص إلا أن هناك اختلافات جوهرية ومهمة أشار الى العديد منها، لذلك تبقى نصوص الكتاب المقدسة ملهمة وهي كلمة الله، فكل الكتاب موحى به من الله، ولكن هذا الوحي ليس وحياً إملائياً بل هو وحي إلهي يسمح بظهور شخصية الكاتب والأخذ بنظر الاعتبار الظروف والثقافة المحيطة بتأليف النص. 

وقد أكد الأب نياز في هذه المحاضرة على دور الروح القدس والهامه في كتابة الكتاب المقدس ودور الانسان وشخصيته والظروف المحيطة به لدى الكتابة. كما أشار الى الاختلافات الواردة بين الأناجيل الأربعة وضرورة تقبلها وفهمها على أنها ليست مثاراً للشك بل انها دليل على حقيقة الوحي والالهام لأن كل كاتب كتب بالصيغة الموحاة إليه ومن منطلق ثقافتة وخلفية المجتمع الذي ينتمي اليه والمجتمع الذي كتب الأنجيل له.
حضر المحاضرة عدد كبير من أبناء الرعية ومن المهتمين بالشأن الثقافي زاد عددهم عن المائة شخص والذين طرحوا بعض المداخلات والأسئلة أجاب المحاضرعنها جميعاً.

وفي الختام قدم الأب نياز شكره وأمتنانه للحضور وللسيد علاء يوسف وكادر مركز شهريار العائلي على إستضافتهم هذا اللقاء.
للأطلاع على صور هذا اللقاء يرجى زيارة موقع الكنيسة على الرابط التالي:
http://www.chaldeancatholicchurch.com/sp/EventsRetrieve.do?id=702

6
الأخوة أبناء الرعية الكرام
سلام ومحبة
 
بمناسبة سنة الرحمة تدعو كنيسسة مار بطرس للكلدان الكاثوليك / أوكفل أبناء الرعية الكرام للمساهمة بمنح الحياة لمن هم في أمس الحاجه لهذه الخدمة وذلك بالمشاركة في حملة التبرع بالدم يوم الجمعة ١٨ أذار من الخامسة حتى الثامنة مساء
وعلى العنوان التالي:
Iroquois Ridge Community Centr
  1051Glenash dr, Oakville
للتسجيل يرجى الأتصال بالأنسة إخلاص سليمان على الرقم التالي وقبل ١٠ شباط
 
416-562-1308

صفحات: [1]