عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - Assyrian Nineveh

صفحات: [1]
1
رسالة ألى شهداء أمتنا ألآشورية

نود بمناسبة يوم ألشهيد ألآشوري أن نبعث برسالة إلى عوائلهم ألذين يستحقون أن نتذكرهم بأقل ما عندنا من أستذكار للشهيد ألذي ضحى بأغلى ما عنده ونعاهدهم بأننا على ألدرب ماضون ألى أن تتحقق أهداف ألشهيد كاملة....

ألهيئة ألإدارية
لجمعية نينوى ألآشورية
أوكلاند - نيوزيلاند

2
مبروك عليك هذا ألإنجاز وعلى عائلتك ألتي ربتك وأوصلتك إلى يومك هذا..... هنيئا لك بهم وهنيئاَ لهم بك..................إنك مفخرة لكل آشوري وسر في طريقك إلى أمام..

ألهيئة ألإدارية
لجمعية نينوى ألآشورية

3
أنه لمفخرة للشعب ألآشوري أن يتبوئ أحد ابناءها أو بناتها هكذا منصب من بين ألعديد من ألشخصيات. أملنا أن يقتاد بك أبناءنا وبناتنا في سبيل خدمة أمتنا ألآشورية ألتي علمت ألعالم أسمى آيات ألخلق وألحضارة في جميع ألمجالات.
نتمنى لك ألرقي إلى سلم ألموفقية في جميع ألمجالات ألتي تخدمين بها ومن نجاح إلى نجاح أسمى...

إدمون توما
ع/ ألهيئة ألإدارية
لجمعية نينوى ألآشورية
أوكلاند - نيوزيلاند

4
ألف مبروك للأخت ألعزيزه وفاء بحو حصولك على شهادة ألترجمه ألشفوية ألمحلفة. ونتمنى لك ألموفقية في عملك لخدمة أبناء أمتنا.

ألهيئة ألإدارية
لجمعية نينوى ألآشورية
أوكلاند - نيوزيلاند

5
تهانينا وألف مبروك لكم هذا ألإنجاز ألذي دل على شئ إنما يدل على أصالة إنتمائك للأمة ألتي أغنت ألأنسانية بحضارتها ألرائدة في كل شئ.


    ألهيئة ألإدارية
لجمعية نينوى ألآشورية
   أوكلاند - نيوزيلاند

6
حفلة رأس ألسنة ألميلادية ألمجيدة في أوكلاند - نيوزيلاند
نود أن نعلمكم بأن جمعية نينوى ألآشورية ستقيم حفلاً ساهراً بمناسبة عيد ميلاد ألرب يسوع ورأس ألسنة ألميلادية ألمجيدة وذلك يوم ألجمعة ألمصادف 31/12/2010 في قاعة باباكورا نيتبول سنتر ، من ألساعة ألثامنة مساءً وحتى ألثانية صباحاً وكما نتمنى أن تقضوا أوقاتاً ممتعة مع ألمطرب ألمحبوب ألقادم من أستراليا "فؤاد ياقو" - وفرقة أترا ألمكونة من عازف ألكيبورد "خالد توما" وعازف ألبريكوشن "فادي".

للمزيد من ألمعلومات وألحجز ألإتصال بألسادة:
خالد توما 021684661  أو 092684660
شموئيل توما  0211426077  أو  092692018

كما نود أن نعلمكم بأن ألمشروبات وألمأكولات متوفرة في ألقاعة ولستم بحاجة لجلبها معكم ، لتوفير عناء ألتحضير وألحمل.


ألهيئة ألإدارية
لجمعية نينوى ألآشورية

7
بيان إستنكار من جميع ألمؤسسات ألدينية وألقومية وألإجتماعية وألثقافية وألأحزاب ألسياسية ألمتواجدة في أوكلاند - نيوزيلاند
تلقينا ببالغ ألأسى وألحزن خبر ألعمل ألإجرامي ألجبان ألذي وقع في كنيسة سيدة ألنجاة للسريان ألكاثوليك في ألكرادة – بغداد يوم ألأحد ألمصادف ٣١ / ١٠ / ٢٠١٠ وفي وقت إقامة ألقداس ، حيث إستهدف هذا ألعمل ألإجرامي أبناء شعبنا ألمسيحي ألمتجمع لتلاوة ألصلاة وألطلبات ألتي يناشد بها ربه لأجل وحدة أبناء ألشعب وإعلاء كلمة ألمحبة وألسلام في ألعراق ألحبيب ، وكذلك ألتفجيرات ألتي طالت أبناء شعبنا ألعراقي وخاصة ألمدنيين ألعزل في أرجاء متفرقة من أحياء بغداد ألسلام.
بإسم كافة ألمؤسسات ألدينية وألإجتماعية وألثقافية وألأحزاب وألمنظمات ألسياسية ألموجودة في مدينة أوكلاند –  نيوزيلاند ، نتقدم بأحر ألتعازي لذوي ألشهداء ألأبرار ألذين راحوا ضحية ألإرهاب وألنوايا ألخفية من وراء هذه ألعمليات ألجبانة ونطلب من ألباري عز وجل أن يلهم ذويهم ألصبر وألسلوان ، ونتذرع إلى ألرب ألقدير أن يشفي جرحانا ألمصابين في هذه ألتفجيرات ألإرهابية ويعودوا مرة أخرى إلى مزاولة أعمالهم ليكونوا شوكة في أعين كل من تسولت له نفسه وباعها إلى ألخسة وألجبن ، كما ندين ونستنكر كل هذه ألأعمال ألبربرية ألجبانة تجاه قضايانا ألقومية ألتي تستهدف طمس هوية ألعراق وشعبه ألأصيل وألتي أن دلت على شيء إنما تدل على ألضعف وألجبن وألوهن ألذي أصاب هذه ألجماعات ألإرهابية ولم يبق لديهم إلا أن يشنوا هكذا هجمات.
نطالب ألحكومة ألعراقية بإستباب ألأمن وألإستقرار وفرض سيطرتها من جميع ألنواحي في عراقنا ألأغر وإتخاذ ألإجراءات أللازمة لحماية أبناء شعبنا ألعراقي بكافة أطيافه وأديانه ألسماوية ، ونطالب ألحكومات ألمجاورة بعدم ألتدخل في ألشؤون ألداخلية للعراق وترك ألإخوة ألعراقيين أن يحلوا مشاكلهم بأنفسهم ، وأيضاً نناشد ألمنظمات ألأنسانية وألدولية بألتدخل ألسريع وألفعال لأجل حماية أبناء شعبنا من هذه ألأعمال ألوحشية ألتي تهدف إلى زعزعة ألأمن وألإستقرار في دولة ألعراق.
ألتوقيع:
كنيسة مريم ألعذراء / كنيسة ألمشرق ألآشورية        كنيسة مار أدي ألرسول ألكلدانية
كنيسة مار يوحنا ألحبيب / ألكنيسة ألشرقية ألقديمة   جمعية نينوى ألآشورية
ألجمعية ألكلدانية ألمتضامنة   جمعية ألثقافة ألعربية ألنيوزلندية
ألجمعية ألكردية ألنيوزلندية   ألحركة ألديمقراطية ألآشورية / منظمة أوكلاند
أللجنة ألخيرية ألآشورية   لجنة ألشبيبة ألآشورية
لجنة ألشبيبة ألكلدانية


   


8
تحياتنا إلى الأخت ألعزيزة أدوينا

نتمنى من ألرب يسوع أن يمنحك ألقدرة على إعطاء ألمزيد وأن يحذوا ألآخرين حذوك ومشوارك ألطويل وألذي أثمر أخيراً.
مبروك لك هذه ألجائزة ألقيمة بمعناها لجميع بني أمتك ولنا على ألأخص ونتمنى أن تدوم عليك هذه ألجوائز وألهدايا.


أخوتك
جمعية نينوى ألآشورية
أوكلاند - نيوزيلاند

9
جمعية نينوى ألآشورية في نيوزيلاند - تستنكر ألعمل ألجبان ضد طلبة ألجامعات
تستنكر جمعية نينوى ألآشورية رئيساً وأعضاءً ألعمل ألإجرامي ألجبان ألذي طال أبناء أمتنا ألمجيدة ألطلبة ألجامعيين من أبناء بغديده أثناء توجههم إلى إقتناء ألعلم للعمل من أجل خدمة عراقنا ألأغر.
 ونطالب ألحكومة ألعراقية وبألأخص من يمثلها في محافظة نينوى أن تقوم بأداء وأجبها وبما أقسمت عليه عند تنصيبها لهذه ألمهمة ألتي جاءت من أجل إستتباب ألأمن وألإستقرار في جميع ألعراق وخاصة ألمحافظة ألتي يستهدفها ألإرهاب كل يوم وساعةً.
كما نعزي ذوي ألشهداء ألأبرار ، ونطلب ألشفاء ألعاجل لجرحانا للعودة إلى مقاعد ألدراسة وليكونوا شوكة في عيون ألإرهاب ليموت في جحرة مثلما هو ألآن.
لن تثني أبناء شعبنا ألكلداني ألسرياني ألآشوري هذه ألأعمال ألجبانة ألتي سجلت في سجل ألإرهاب ألمخزي   وألمعيب وزادت ألطين بلة وأضافت ألخزي وألعار للإرهاب أجمع أينما حل وظهر.

 
ألهيئة ألإدارية
لجمعية نينوى ألآشورية
نيوزيلاند - أوكلاند

10
حفلة رأس ألسنة ألميلادية ألمجيدة
تعلن جمعية نينوى ألآشورية عن إقامة حفلة رأس ألسنة ألميلادية   ألمجيدة في قاعة ألجمعية ألكائنة في  3Russell Rd,   Manurewa
يوم ألخميس ألمصادف ٣١⁄١٢⁄٢٠٠٩. تبدأ ألحفلة ألساعة ألثامنة مساءً وحتى ألساعة ألواحدة صباحاً من أليوم ألأول للسنة ألجديدة. يحيي ألحفلة ألمغنين ألصاعدين (هيثم شليمون، جيمي ياقو، ماثيوس داود) مع عازف ألكيبورد (روبرت لازار) ويتخلل ألحفلة ألعاب ومفاجآت ممتعة. سعر ألبطاقة للشخص ألواحد 6.00$.
للحجز وألمعلومات يرجى ألأتصال بأعضاء ألهيئة ألإدارية للجمعية في مقرها ألمذكور في أعلاه.


ألهيئة ألإدارية
لجمعية نينوى ألآشورية


11
جمعية نينوى ألآشورية في نيوزيلاند تقيم سفرة إلى حدائق مرفي بوش
تقيم جمعية نينوى ألآشورية سفرة إلى حدائق مرفي بوش ألكائنة في Murphy Rd   على طريق هاويك وذلك يوم ألسبت
ألمصادف ٢٦/١٢/٢٠٠٩.
 سنكون مع ألفرقة ألموسيقية We Band .
وسيتخلل ألسفرة ألعاب متنوعة للصغار وألكبار.
تبدأ ألسفرة من 10 صباحاً وحتى ألساعة 6 مساءً.
لا يسمح بإشعال ألمناقل ألفحمية في ألحديقة .


ألهيئة ألإدارية
لجمعية نينوى ألآشورية

12
مبروك وألف مبروك للشبل مارتن ألذي تربى في أحضان ألأسد ألمغوار نبيل
مبروك لأبن جمعية نينوى ألآشورية مارتن يوسف ألذي أحرز هذا ألوسام ألذي ناله في ألتباري بين ألموسيقيين من أصحابه وأقرانه ، أنما يدل هذا بأن لازالت ألفرصة سانحة أمام ألشاب ألآشوري أن يثبت للعالم أجمع بأنه هو حفيد لأولائك ألأوائل ألذين عزفوا على ألقيثارة ألسومرية وعرفوا بحضارتهم ألتي أنارت للعالم ألذي كان سابر في أغوار ألظلام ........................

تتمنى ألجمعية لهذا ألشاب أليافع أن يسير في هدي والديه ليرفع أسم أجداده عالياً بين ألأمم ألأخرى



ألهيئة ألإدارية
لجمعية نينوى ألآشورية

13
أعلان عن نشاطات ألجمعيه وألأنتخابات ألتكميلية في قاعة ألجمعية
‌أ.تعلن جمعية نينوى عن قيامها بألنشاطات ألتاليه :-
٠١ مسابقة رسوم ألأطفال من عمر ٦ألى ١٢سنة يوم ألسبت ألمصادف ٢٣/٥/٢٠٠٩ من ألساعة ألخامسة مساءً ألى ألساعة ألسابعة وألنصف مساءً . على كافة أولياء ألأمور جلب ألأطفال ألراغبين بألمشاركة ألى قاعة ألجمعية. حيث سيكون هناك تقييم لأعمال ألأطفال وتحديد ألفائزين وسيتم توزيع جوائزهم في ألأمسية ألعائلية.
٠۲ أمسية عائلية يوم ألسبت ألمصادف ٣٠/٥/٢٠٠٩ ، ويتخللها لعبة ألدنبلة "ألسنوبول 220$ و46 رقما" .
علما بأن يوم ألسبت من كل أسبوع هو موعد سحبة ألقرعة لهويات ألأعضاء ألمسددين أشتراكاتهم لعام  ٢٠٠٨ وبعد ألأمسية ألعائلية نهاية شهر أيار ستكون سحبة ألقرعة فقط للأعضاء ألمسددين أشتراكاتهم لعام ٢٠٠٩ ، لذا يرجى ألمسارعة في تسديد أشتراكاتكم لعام ٢٠٠٩.   
‌ب.ألأنتخابات ألتكميلية:-
فتح باب ألترشيح للأنتخابات ألتكميليه ألى ألهيئه ألأداريه للجمعيه من يوم ألجمعة ألمصادف ٨/٥/٢٠٠٩ويغلق باب ألترشيح للأنتخابات يوم ألأحد ألمصادف ٢٤/٥/٢٠٠٩ فعلى ألراغبين بألترشيح ألأتصال بسكرتير ألجمعيه ألسيد أكرم بطرس لغرض أستلام أستمارة ألترشيح: هاتف  2684420 أو ألموبايل 0272684027
حيث ستجرى ألأنتخابات ألتكميليه للهيئه ألأداريه ألحاليه للفتره ( ٢٠٠٨- ۲٠١٠ ) وذلك في يوم ألسبت ألمصادف ٣٠/٥/٢٠٠٩ في قاعة كنيسةSt. Lukes ألصغيره. وسيتم فرز ألأصوات وأعلان ألنتائج في ألأمسية ألعائلية لذلك أليوم.
مع تمنياتنا لإعضاء جمعيتنا ألإعزاء ألموفقيه لديمومة عمل جمعيتهم ودعمها


ألهيئة ألأداريه
لجمعية نينوى ألآشورية


14
صور أخرى من ألمهرجان ألذي شارك فيه أعضاء جمعيتنا ليزدان بهم ألشعوب ألأخرى وسؤالهم لمعرفة ألأكثر عن ألشعب ألآشوري ألذي يعيش في نيوزيلاند وألعالم بأسره.....

15
صور أخرى من ألمهرجان ألذي يؤكد حضور فرقتنا ألآشورية في هذا ألمهرجان ألبديع............

16
مهرجان أوكلاند ألدولي للفلكلور ألشعبي / ۲٠٠٩
 
أقامت أمانة مدينة أوكلاند – نيوزيلاند مهرجان أوكلاند ألدولي للفلكلور ألشعبي في War Memorial Park, Mt Roskill    يوم ألأحد ألموافق ۲٩/٣/٢٠٠٩ وكان لجمعية نينوى ألآشورية حضورها ألمميز في هذا ألمهرجان ومشاركة فاعله لتعريف ألجمهور ألحاضر عن ألحضاره ألآشوريه ألعريقه ومن هم ألآشوريون من خلال توزيع منشور خاص واعداد نبذه مختصره عن ألشعب ألآشوري ألعريق.
وقد رفرف ألعلم ألآشوري وعلم ألحركة ألديمقراطية ألآشورية سويةً في هذا ألمهرجان ألبهيج جنباً ألى جنب مع أعلام ألأمم ألأخرى ، وقد رقصت فرقة نينوى ألآشورية على أنغام أسطورة الغناء ألآشوري ألفنان ألكبير "آشور بيت سركيس" من خلال أغنيته ألشهيرة "دشتى دنينوى" ألتي أطربت ألجمهور ألحاضر وتفاعلوا معها تفاعلاً كاملاً ليزيدوا فرقتنا حماساً وأستمرارهم في رقصهم ألجميل وأختتموا رقصهم على أنغام ألفنان ألآشوري ألمبدع "ولسن إيشا".
وبرزت ألطفلة آشورينا توما من خلال أرتدائها ألعلم ألآشوري وزادها رونقا وبهاءً حملها علم ألحركة ألديمقراطية ألآشورية  مما أدهش ألجمهورألحاضر وعريف ألمهرجان ألى معرفة أكثر عن هذين ألعلمين ألمميزين وقد تم توزيع منشور خاص يشرح أصل ألعلمين ووصف كامل لمكوناتهما.
وتكونت فرقة نينوى ألآشورية من "أوني شابا ، فلورنس كريم ، ديفيد حبيب ، دنيا حبيب ، ألن داود ، ديانا زيا ، بنيامين سامي".
نتمنى ألى جمعيتنا دوام ألموفقيه وألمشاركات ألفاعله لتعريف ألشعوب ألأخرى بألشعب ألآشوري ألعريق وألحضاره ألآشوريه ألقديمه وأثبات للعالم بأسره بأننا أبناء تلك ألحضاره ألعريقه وأحفادها.

ولندع ألصور ألتي أخذت تتولى شرح بقية ألمهرجان لكم:


ألهيئة ألإدارية
لجمعية نينوى ألآشورية

17
عيد قيامة ألسيد ألمسيح وعيد تأسيس ألحركة ألديمقراطية ألآشورية وعيد رأس ألسنة ألآشورية ألبابلية في أوكلاند – نيوزيلاند

تقيم ألمؤسسات ألقومية وألإجتماعية لشعبنا ألكلداني ألسرياني ألآشوري في أوكلاند – نيوزيلاند وهي (جمعية نينوى ألآشورية ، ألحركة ألديمقراطية ألآشورية ، أللجنة ألخيرية ألآشورية ، لجنة ألشبيبة ألآشورية) حفلاً ساهراً على قاعة "باباكورا نتبول سنتر" يوم ألأحد ألمصادف ١٢ ∕ ٤ ⁄ ٢٠٠٩ ، من ألساعة ألسابعة وألنصف مساءً ألى ألساعة ألثانية صباحاً.
وسيحيي ألحفل ألفنان ألمبدع (ولسن إيشا) ألقادم من أستراليا ، مع عازف ألكيبورد روبرت لازار وعازف ألبنغوز نينوس يوخنا.
يتخلل ألحفل مفاجآت وجوائز فأنتظرونا.
سعر ألبطاقة للشخص ألواحد ٢٠ دولاراً
١٢ سنة فما دون (لحجز كرسي) ١٠ دولارات.
ملاحظات:
٠١ يتوقف ألحجز يوم ألجمعة ألمصادف ١٠ ⁄ ٤ ⁄ ٢٠٠٩ ، حيث سيكون سعر ألبطاقة في باب ألقاعة ٣٠ دولاراً و ١٥ دولاراً لـ ١٢ سنة فما دون.
٠٢ عدم جلب ألمأكولات وألمشروبات لوجودها في قاعة ألحفل بأسعار مناسبة.

للحجز وألمعلومات ألإتصال بــ:
٠١ ادمون توما   0212669683  أو  2687302
٠٢ أوني شابا    0272750202   أو     2684408   

أللجنة ألمشرفة

18
ألى أبن ألرافدين ألعزيز ألأخ فيليب ألقس أبرم ألمحترم

مرة أخرى يبرهن أبناء ألرافدين أنهم أهلاً لها وهم أحفاد أولائك ألأجداد ألذين رفدوا ألأمم ألأخرى بألحضارة وألنور للعالم أجمع.

هنيئاً لك هذا ألمنصب وتتمنى جمعية نينوى ألآشورية في أوكلاند - نيوزيلاند ألمزيد من ألتقدم لأبنائنا ألأعزاء للبرهنة على أننا أحفادُ حقيقيون لأبناء ألأوائل ألذين سنوا ألقوانين للعالم أجمع "أحفاد حمورابي" صاحب ألمسلة ألمشهورة ألتي حوت ألقوانين وألأعراف لتلك ألفترة ألزمنيه بينما كانت ألأمم ألأخرى غائرة في ألظلام.

ألى أمام ومبروك لك ولوالدك ألعزيز وعائلتك ألكريمة......



أدمون توما
رئيس جمعية نينوى ألآشورية
أوكلاند - نيوزيلاند

19
مسيرة أحتجاج في أوكلاند - نيوزيلاند


ألى جاليتنا ألكرام تقيم (جمعية نينوى ألآشوريه وألجمعيه ألكلدانية وأللجنه ألخيرية وخلية ألحركة ألديمقراطية وكنيسة مريم ألعذراء وكنيسة مارأدي ولجنة ألشباب ألآشوري) في أوكلاند  مسيرة أحتجاج عن ألأوضاع ألمتدهورة في ألموصل مما أدت ألى تهجير ألعديد من ألعوائل ألمسيحية ألى شمال ألوطن وألدول ألمجاورة للعراق. لذا نهيب بجميع أبناء ألجالية بألحضور ألى ألمسيرة ألتي ستقام يوم غد ألأحد ألمصادف ٢/١١/٢٠٠٨ألساعة ألثالثة ظهراً ألى ألساعة ألخامسة عصراً في مدينة ماناكاو.


أللجنة ألمشرفة
على أقامة ألمسيرة

20
عقدت اللجنة التحضيرية لتأسيس لجنة خيرية أشورية في مدينة اوكلاند / نيوزيلند وعلى قاعة جمعية نينوى الآشورية يوم الآحد المصادف 2- 03- 2008 في الساعة الثامنة مساءاً ندوة جماهيرية بدأت بالصلاة الربانية من قبل القس الفاضل توما كانون ثم الوقوف دقيقة صمت لذكرى ارواح شهداء الآمة وأدار الندوة المهندس اشور يلدا وشرح فيها اهداف وبرامج اللجنة الخيرية الآشورية في العراق مؤكداً على ضرورة مساندة أبناء امتنا في الوطن لسد جزء من الفراغ والضعف سببناهة بهجرتنا الى الخارج
وشرفنا بالحضور
الآب الفاضل توما كانون راعي كنيسة المشرق الآشورية في نيوزيلند
الآب الفاضل ايرل باو راعي الكنيسة الانكليكانية في منطقة منريوا
الشماس بنيامين القس نيابة عن الآب الفاضل فوزي كورو راعي كنيسة مار ادي للكلدان
السيد بدليو عمانوئيل رئيس جمعية نينوى الآشورية
السيد زيا خنانيا رئيس اللجنة الخيرية الآشورية ولنكتون / نيوزلند
السيد مارتن ايشايا ممثل الحركة الديمقراطية الآشورية خلية ولنكتون / نيوزيلند
والقى القس توما كانون كلمة قيمة بهذة المناسبة . وتم الآتصال هاتفياً بالأستاذ نابليون بتو رئيس اللجنة الخيرية الآشورية في العراق من مدينة دهوك / نوهدرا وتحدث الى الحضور عبر الهاتف شارحاً انجازات وأعمال اللجنة في العراق واحتياجات ابناء امتنا من النازحين والمنكوبين والمحتاجين . وكذلك صرفيات واحتياجات التعليم السرياني
وتم عرض فلم وثائقي عن مشروع تبنتة اللجنة الخيرية الآشورية ولنكتون / نيوزيلند  . وتهافت أبناء امتنا كلدو اشور سريان للانظمام كمتبرعين للجنة الخيرية الآشورية في مدينة اوكلاند ووصل عددهم الى ( 54 ) متبرعا ولازال طلب الانتماء مستمراً وقد فاز بأتخابات الهيئة الآدارية السيدات والسادة المدرجة اسمائهم ادناة
1- السيد صباح كوريال----- رئيساً
2- السيدة فيروز كانو ---- سكرتير اللجنة
3- السيد فادي اسحق ----- أمين الصندوق المالي
4- السيد نينوس شمشون ---- عضو اللجنة
5- السيد ستيوارت اويشا ----- عضو اللجنة
6- السيد سنحاريب شاؤول --- عضو اللجنة
7- السيد ايواز اثنيال ---- عضو اللجنة
8- السيد يونان شابا ---عضو احتياط
9- السيد ستيوارت كليانا ----عضو احتياط

تتمنياتنا للهية الادارية الموفقية في خدمة امتنا

اللجنة التحضيرية     


















صفحات: [1]