عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - فهمي يوسف منصور

صفحات: [1]
1
على قدر البذار يأتي الحصاد
أن العمل الجاد والدؤوب يؤتي بثماره الكبيرة. هكذا كان عمل المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري طيلة السنين الماضية للعمل في ميادين مختلفة للوصول إلى الأهداف المنشودة التي تصب في خدمة وتطلعات شعبنا وأود اليوم أن أركز على أحد أعمال وإنجازات المجلس الشعبي والتي تمخض العمل بها إلى نتائج ملموسة وهي قانون H.R.390 والتي وقع عليه مؤخراً الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حيث لم يأتي هذا القانون في محض صدفة إنما من خلال الاستمرار برفع الإثباتات والبيانات والتقارير التي تثبت على أن ما تعرض له شعبنا والأقليات الأخرى هي إبادة جماعية وجرائم الحرب وجرائم ضد الإنسانية.
وهنا لابد أن أكد أن المجلس الشعبي كان له دوراً ريادياً في هذه القضية من خلال جهود السيد لؤي ميخائيل مسؤول العلاقات الخارجية والذي كان يستند على المعلومات المقدمة والمرسلة له من قبل قيادة المجلس الشعبي والفرق الميدانية التابعة له في جمع المعلومات والوثائق التي تبرهن معاناة ومأساة شعبنا التي وصلت إلى الإبادة الجماعية. وبالتأكيد لم يكن عمل السيد لؤي هو الوحيد حيث كان هناك العديد من المؤسسات ولربما الأشخاص الأخرين الذين يعملون بهذا المضمار للظفر بالنتائج الإيجابية التي يتوق لها ضحايا الإرهاب ومن بينهم أبناء شعبنا الكلداني السرياني الآشوري أصحاب التاريخ والأصالة في بلد الإباء والاجداد العراق، لذلك نعتبر اليوم التوقيع على هذا القانون هو انتصار للحق وللحرية وللإنسان حيث وقع  الرئيس ترامب بتاريخ 11/12/2018 على قانون الإغاثة والمساءلة عن الإبادة الجماعية في العراق وسوريا لعام 2018 H.R.390، برعاية عضو الكونجرس كريس سميث  وعضوة الكونجرس آنا إيشو. ويعد مشروع القانون، الذي حصل على دعم واسع من الحزبين في الكونغرس، دليلاً ملموسًا على دعم الولايات المتحدة للحرية الدينية العالمية والناجين من الإبادة الجماعية في العراق وسوريا.
ويستوجب التنويه على أن الخطوة الأولى لتحقيق هذا القانون كانت من خلال قرار H.R.75 الذي صوت عليه الكونغرس بالإجماع مطلع عام 2016 والذي أقر أن ما تعرضت له الأقليات هي الإبادة الجماعية وتلتها الخطوات الأخرى وصولاً للتوقيع على قانون H.R.390 من قبل الرئيس الأمريكي.
وتثميناً لجهود المجلس الشعبي وعمله الملوس في المساهمة في صنع هذا القانون وجهت دعوة للمجلس الشعبي لحضور مراسيم التوقيع القانون H.R.390 والتي أقيمت في البيت الأبيض حيث شارك كل من السيد غزوان قس يونان عضو المكتب السياسي والسيد لؤي ميخائيل مسؤول العلاقات الخارجية في هذا الحدث التاريخي الكبير. وسيبقى المجلس الشعبي مستمراً في عمله القومي لحين وصول شعبنا إلى كامل حقوقه القومية والسياسية بما فيها الحكم الذاتي لأبناء شعبنا الكلداني السرياني الآشوري.
فهمي يوسف منصور
مستشار المجلس الشعبي

2
لماذا ... المجلس الشعبي ؟؟

أسس المجلس ألشعبي بعد الاخفاقات السياسية المستمرة التي شهدتها المسيرة القومية على الساحة الوطنية العراقية . وخاصة بعد سقوط النظام الدكتاتوري في العراق . فرضت على الساحة القومية متطلبات الواقع والحاجة الملحة من اجل اطلاق مشروع الحراك الشعبي ضمن صيغ تنظيمية وسياسية تحدد فيه الاهداف السياسية الوطنية والقومية والية عملها من اجل ضمان الحقوق الوطنية والقومية المشروعة لشعبنا دستوريا. وبات على النخب الفكرية والسياسية والثقافية وبمشاركة الجماهير الشعبية المساهمة والعمل على وضع وصياغة الاسس والمبادئ الفكرية والمرتكزات الاساسية للمشروع الوطني والقومي لتأتي نتائجه معبرة عن طموح وتطلعات ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري في الوطن . وليتطابق مع مفهوم مواد الدستور الفدرالي الذي اقرته كل المكونات القومية الدينية العراقية من خلال عملية الاستفتاء على الدستور الفدرالي. وتبنيها للنظام الديمقراطي الذي يضمن التعددية السياسية والقومية والدينية في العراق .
 
وقد جاء مشروع السيد سركيس اغا جان  في  أب ( ٢٠٠٦ ) حول المطالبة بالحكم الذاتي لشعبنا الكلداني السرياني الاشوري ضمن مناطقه التاريخية التي يعيش فيها.  ليلقي دعما قويا والتفافا جماهيريا واسعا داخل الوطن وفي المهجر . مما اعطى هذا الزخم الجماهيري دافعا قويا لتبادر النخب الفكرية والسياسية والثقافية حراكها الشعبي وتطلق حوارآ جريئا مع كل احزاب شعبنا ومؤسساته القومية والكنسية والقواعد الشعبية للاطلاع على ارائهم ومواقفهم  وللاستماع  ايضا الى مقتراحاتهم والوقوف عند مواقفهم ودعمهم لمشروع الحكم الذاتي  ووحدة  ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري ووحدة  خطابه السياسي . وعلى ضوء هذا الدعم والتأييد الواسعين الذي تلقاه المشروع المذكور .  بادر السيد سركيس اغا جان  لتشكيل اللجنة التحضيرية من اجل الاعداد والتحضير لعقد مؤتمر شعبي واسع يتم الدعوة اليه من كل التيارات السياسية والمؤسسات القومية والكنسية ومن كل شرائح شعبنا في الوطن وفي المهجر للمشاركة في اعمال المؤتمر. وفي اذار(٢٠٠٧) عقد المؤتمرالمجلس الشعبي الاول في مدينة عنكاوا . وبعد مناقاشات مستفيضة من كل اعضاء المؤتمر . تم انتخاب الهيئة العامة للمجلس الشعبي . واقر المؤتمر ايضا في وثائقه السياسية .وحدة شعبنا الكلداني السرياني الاشوري ووحدة خطابه السياسي والمطالبة بتثبيت حقوقه الوطنية والقومية المشروعة بما فيها الحكم الذاتي في الدستورالفدرالي ومسودة دستوراقليم كرستان .
استطاع المجلس الشعبي وبالرغم من حداثة عمره السياسي . ان ينفتح ويبني علاقات وطيدة مع جميع احزاب شعبنا ومع مؤسساته القومية والكنسية تجسيدا لمفهوم وحدة الخطاب السياسي وللعمل معا على تثبيت حقوقه الوطنية والقومية دستوريا . كما انفتح المجلس الشعبي على اغلب الاحزاب والقوى السياسية الوطنية العراقية. ( العربية والكوردية والتركمانية  وبقية المكونات العراقية الاخرى)  من اجل تعزيز الوحدة الوطنية وترسيخ العيش المشترك بين كل المكونات القومية والدينية العراقية .
 
 
أمتاز العمل السياسي في المجلس الشعبي منذ تأسيسه بالقيادة الجماعية وبترسيخ قيمه ومبادئه وأهدافه  وقيمه النضالية بين الجماهير في الوطن والمهجر . واسس المجلس الشعبي مكاتب له في العديد من المحافظات والبلدات . واسس ايضا مكاتب في المهجر لتعزيز الارتباط والتواصل بين الوطن والمهجر وتفعيل دورهم للمشاركة في العمل الوطني والقومي على كل الصعد . ومن خلال مكاتبه في المهجر  قام المجلس الشعبي بنشاطات مهمة ولقاءات سياسية مع العديد من الحكومات والشخصيات السياسية والمسؤولين الكبار في مراكز القرار  في كل من أمريكا . كندا . استراليا  وفي العديد من الدول الاوربية  وفي مقدمتها العاصمة واشنطن ( دي سي ) و مجلس الامن الدولي و المفوضية و البرلمان في  الاتحاد الاوربي ومنظمات الامم المتحدة الانسانية في جنيف .
 
 وقد خاض المجلس الشعبي دورتين انتخابيتين على صعيد المجلس النيابي العراقي وعلى صعيد برلمان اقليم كوردستان العراق . ومن خلال نيل المجلس الشعبي دعم وثقة ابناء شعبنا فقد فاز في كل دورة انتخابية بمقعدين في مجلس النواب العراقي وبثلاث مقاعد في برلمان اقليم كوردستان العراق . وفاز أيضا على مقعد في مجلس محافظة نينوى و مقعدين لمجالس محافظات إقليم كردستان العراق  لدورتين متتالية . و أيضا كانت وزارة النقل و الاتصالات  لدورتين متتالية من حصة المجلس الشعبي . واليوم يخوض المجلس الشعبي انتخابات الدورة الثالثة لمجلس النواب العراقي في ( 12 )  أيار الحالي ببرنامج انتخابي واضح الاهداف. وتبقى الانتخابات الوطنية عملية تنافسية شريفة بين جميع  قوائم  شعبنا . نتمنى التوفيق والنجاح لجميع القوائم المتنافسة على مقاعد الكوتا المخصصة لشعبنا . املين في نفس الوقت من كل الفائزين ابداء استعدادهم للتعاون والتنسيق للعمل معا ككتلة واحدة تحت قبة مجلس النواب العراقي لتجسيد وتثبيت الحقوق الوطنية و القومية المشروعة دستوريا لابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري .
 
واليوم يخوض المجلس الشعبي الانتخابات الوطنية بقائمة رقم ( 113 ) بهدف التغيير والتجدد بطاقات شبابية واعية ومسلحة بفكر ومبادئ وقيم وتراث وانجازات المجلس الشعبي التي حققها خلال مسيرته النضالية على كل الصعد في الوطن والمهجر. ومن هنا نهيب بابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري في كل مكان و مؤازريه المجلس الشعبي لذهاب بكثافة الى صناديق الاقترع لادلاء باصواتهم  لقائمة ( 113 ) المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري  لفوز مرشحيه في مجلس النواب العراقي  من اجل متابعة مسيرته النضالية للعمل على تثبيت حقوق شعبنا الوطنية والقومية المشروعة بما فيها الحكم الذاتي في الدستور الفدرالي والعمل على متابعة انجاز استحداث محافظة لشعبنا في سهل نينوى ...

 
             
فهمي يوسف منصور   
       


صفحات: [1]