عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - chaldean party sapna

صفحات: [1]
1
منظمة صبنا الكلدانية تتضامن مع قضية شهداء قرية صوريا الكلدانية وتطالب بحقوق شهداء القرية كأول  قضية تخص ابناء شعبنا على الساحة الوطنية وذلك لخدمة اهداف شعبنا المضطهد
                                  ( المجد والخلود لشهدائنا جميعا والعزة لامتنا )


                                              (  منظمة صبنا الكلدانية )

2
بمناسبة انعقاد المؤتمر الاستثنائي الثاني لحزبنا الذي انعقد بمحافظة دهوك بتاريخ 8\7\2010 تتقدم منظمة صبنا الكلدانية بمنتسبيها ومؤازريها بأحر التهاني والتبريكات الى السيد ابلحد افرام لمناسبة اعادة انتخابه لمنصب الامين العام والى السيد شابو يوسف لمناسبة اعادة انتخابه لمنصب نائب الامين العام والى اعضاء اللجنة المركزية الجدد .

3
                               ((الكلدان هم السكان الاصليين في وطننا الأم مابين النهرين))
                                                       




      ربي زدنـــي علــــمـــاً وحــكمـــةً وحبــاً                 ربـي خـذ مني ماشئت واحفـظ مــا

    وضعته في قلبي وفي قلمي من حب الحرية                واحترام الغير في علمهِ وفي جهلهِ


ومع ان المزمور 136\137 ( نشيد المنفى) الذي يبداَ بعبارة على انهار بابل هناك جلسنا وبكينا عندما تذكرنا صهيون فأن يهود السبي لم يتوعدوا بابل بالعقاب بل توعدوا أدوم التي نعتوها بأبنة بابل ولرب سائل يقول لماذا لم يطلب المسبيون في ذلك المزمور الحزين خراب بابل ؟
 
الجواب:

 لان بابل اولاً هي مسقط رأس اليهود فمن احدى مدن بابل
 ( أور الكلدانيين خرج ابو الانبياء) ابراهيم ( بابن اوراهم).
فان ما ارمي اليهِ في هذا المقال هو ان اوضح بقدر ماتسعفني معرفتي النظرة السائدة الان على وضعنا(المر)
كشعب حيث ان شعبنا اصبح يبدو  كالسجين الذي أمضى سنين طويلة في سجن انفرادي ثم اطلق صراحه على حين غرة يحاول ان يبحث عن رأس خيط جديد تربطه في المجتمع يرى نفسه قد اصبح غريباً فيه او كمن فقد ذاكرته وشرع ببناء شخصية جديدة في عالم جديد .
 والان سنجيز انفسنا لأن نجاري منطق هؤلاء ونستميح العذر لنخاطبهم بنفس الاسلوب الذي ينهجونه لعلهم بذالك يفهمون .
 فبعض من المثقفين او من ادعياء الثقافة برزوا على حين غرة واصبحوا كتاباً بين ليلا وضحاها يعممون الاتهام على الملأ فينعتون كتابنا وساستنا ( بالانقساميون ) ان هذا ليسعدنا حقاً – ان كان الدفاع عن حقوقنا القومية الكلدانية يعد انقسامي فاأهلاً وسهلاً بهذا الانقسامي. فالتكونوا انتم تقدميين عالميين وديمقراطيين لبراليين وطنيين في زمن لم نعد نسمع فيه غير هذه الكلمات الخاوية التي لاتجد لها واقعاً ملموساً وارضية حقيقية ولا ادري اهوا تبجح وتضاهر بهذه المصطلحات جرياً وراء الموضة ام هو واقع بات يفرض نفسه علينا: فيا أخي المثقف ان العراق قوميات متعددة واننا ككلدان قومية ولنا حقوق مشروعة في هذا البلد رغم كل مؤتمراتكم وندواتكم وابحاثكم واقاويلكم ودعاياتكم التي تحاول اثبات عكس ذالك نحن الكلدان ولسنا عرباً وتركماناً واثوريين او كلدو اشوريين او كلداني سرياني اشوري أو أو ........ !
ويقيناً ان صاحب هذا الانتقاد المفسد القائم على الرياء يستحيل عليه ان يبني لنفسه بناءاً خلقياً صحيحاً اذ فسدت المحبة فمعنى ذالك انه قد فسد القلب لكل خلجاتهِ وملكاتهِ وانعمت بصيرتهِ وضلة ذكاؤه وبالتالي يحدث ارباكاً في القوميات وان كلدانيتي تاريخية موجودة منذ الاف السنين في ارض مابين النهرين واعترفو بها وكذالك الاثوري يعترف بأثوريته ولا حرج لي والاخر بالكردية والعربي بقوميته ايضاً من هنا ارى  بأن قاسماً مشتركاً بيننا جميعاً في وحدة الشعب في اطار الحدود السياسية للدولة المثبت في الدستور العراقي بين الكلداني والاثوري بموجب المادة (125) والتي تنص .
يضمن هذا الدستور الحقوق الادارية والسياسية والثقافية والتعليمة للقوميات المختلفة  كالكلدان والتركمان والاثوريين وسائر المكونات الاخرى


ونصيحتي لكل سياسي او كاتب اشوري بالكف عن المؤامرات الدفينة والتكلم عن الكلدان الذين لهم احترامهم في المجتمع وسوف نجاهد بمحبة ان نقطع دابر النميمة والمؤامرات لمحو اسمنا . ومن المفارقات المضحكه والمبكية في مقالك تطرقت الى مسألة دخول شعبنا في حروب عالمية مدافعين عن انفسهم وهنا مفارقة تطرح نفسها الاتعلمو  بأن هذه السياسة هي من صنع الانكليز حينما احدثوا التفرقة بين ابناء شعبنا بعد ان وجدوا من الضعفاء البسطاء لقمة سائغة لتنفيذ سياستهم الاستعمارية في بلادنا وهل نسيت ( لواء الليفي ) الذي خدم الانكليز في البلاد من خلال الوقوف ضد السلطات وفي لمحة بصر تراجع عنه المستعمرون بعد أن نالو ما ابتغوه من ارضنا وثرواتنا وهكذا اصبح ( الليفي) على كف عفريت ثم قضي عليه وتراجع الانكليز عن دعمه : وفي اسطر اخرى وسعياً  من الكاتب في ترسيخ فكرة جوفاء وهي تعميم الاشورية وحركته الزائفة على التيمسات الاخرى ومن ضمنها التطرق الى (الحركة اللاديمقراطية الاشورية والمجلس اللاشعبي الاشوري الاخر) (فيا ناكر القومية ) أ، الكلدان قوم يحق لهم اختيار طرق  حياتهم وشكلها ومبادئها؟ وافكارها التي لايجوز لاي شخص او أية جهة ان تمارس الوصاية عليهم الا من يحمل الهوية الكلدانية او يعترف بالكلدانية كقومية عريقة ذات جذور تاريخية عميقة من بلاد الرافدين فطالما التزم مبدءاً المساواة كما تنص عليه الدساتير الديمقراطية المعاصرة وكما يجري الحديث عن الديمقراطية – بأعتبارها مجموعة اليات تتكفل بأقامة حياة سياسية سليمة وتؤسس لعلاقة طبيعية بين ابناء الشعب العراقي بكافة مشاربهم ومذاهبهم  وهذه الالية بدورها تمنع الانسان حرية الاختيارة وترفض الطريقة التي تمكن بواسطتها او من خلالها اي شخص او اية مجموعة من صنع تسمية هوية قومية جديدة هجينة او اي تسمية اخرى على حساب التسمية الكلدانية التاريخية أن النفس البشرية تأبى الشعور بالها مشية والمضلومية .....
يجب ان تتحول الديمقراطية بعد سقوط الصنم من مجرد شعار سياسي الى حالة واقعية على اساس التركيبة القومية ويتم في هذا المسعى اقرار الحقوق الكاملة للشعب الكلداني بحقوقه القومية فأننا نجد عدد من الذين ايدوا وبحماس الحقوق القومية والدينية لكافة شرائح الشعب العراقي المحرومة  أيام المعارضة ضد النظام الدكتاتوري السابق وما أن سيطروا نجد عدداً ... يتنصلون من شعارتهم ووعودهم ويقفون موقف الضد من جميع معاهدات حقوق الانسان والمواثيق الدولية  .
ان الكلدانيون ملح المجتمع العراقي وهم واساطة محبة في التكوينات العرقية الجميلة : العرب واكراد والتركمان والارمن والاثور والسريان واليزيديون والشبك والصابئة المندائيون.


مانترجاه  من ابناء أمتنا الكلدانية أينما كانوا اوحيثما حلوا فالتاريخ القومي سيخلوا اسم كل مناضل يعمل جاهداً من اجل تخليدا اسم قوميته والرفع من شأنها بين الامم كما سيخسر من ذوي الموافق الهزيلية والمتذبذبة فطالما هناك مناضلون مضحون ابد الا ان يعتزوا بكلدانيتهم اينما حلو فلا خوف من المستقبل القومي لنا الذي سيرون اسماء هؤلاء (المناضلين باحرف من ذهب )








                       
                                                                                                                                                                                                                                               دانيــال الكلداني

4
بتاريخ 9\6\2010 وبمناسبة ذكرى تأسيس الاتحاد الوطني الكردستاني وانعقاد مؤتمرهم الثالث زار وفد منظمة صبنا الكلدانية يضم كل من السيد يوسف نيسان مسؤول المنظمة والسيد غسان يوسف مسؤول العلاقات والسيد جورج توما مسؤول الاعلام الى مركز (33) لحزب الاتحاد الوطني الكردستاني وكان في استقبال الوفد السيد كارا عضو المركز وعدد من كوادره
وقدم الوفد التهاني والتبريكات متمنين للاتحاد دوام التقدم في مسيرته لمافيه تعزيز العملية السياسية في العراق عامةً والاقليم خاصة .

ومن ثم قام الوفد بزيارة الى مركز شرطة قضاء العمادية واستقبل من قبل
السيد: العميد جميل خالد سليم مدير المركز وقدم الوفد التهاني والتبريكات لمناسبة تسلمه منصبه الجديد وتم التطرق الى الامور العامة في المنطقة .


منظمة صبنا الكلدانية
لحزب الاتحاد الديمقراطي الكلداني
[/b] [/color]

5
بدعم ورعاية للمركز الكلداني للثقافة والفنون اقام اتحاد نساء صبنا حفلة بمناسبة  عيد الطفل في مقر منظمة صبنا وقد شارك عدد من اطفال منطقة صبنا فاق الـ (150) طفل .
وتم افتتاح الحفل بالنشيد القومي الكلداني وبأداء الطفال يعقوب يوسف .
وبعدها قامت السيدة منال صباح مسؤولة اتحاد نساء صبنا بألقاء كلمة بهذا المناسبة وبعدها تم اقامة الالعاب والمسابقات .
وفي نهاية الحفل تم توزيع  الهدايا من قبل السيد يوسف نيسان مسؤول منظمة صبنا وعدد من اعضاء اتحاد نساء صبنا وقد شكر جميع الحاضرين الجهود المبذولة من قبل المركز الكلداني ومنظمة صبنا لأقامة هذا الحفل .

6
بتاريخ 4\5\2010 قام السيد يوسف نيسان مسؤول منظمة صبنا لحزبنا وعدد من اعضاء المنظمة بزيارة الى قرية همزيكي بمناسبة تذكار (القديسة شموني) وبعد نهاية القداس تمت المشاركة مع اهالي القرية في الغداء الجماعي بهذه المناسبة.

وبعد ذلك توجه الوفد الى قرية اينشكي لنفس المناسبة وبعد نهاية القداس تمت مشاركة اهل القرية فرحة التذكار المجيد.

7
                                                      ((   استنكار))



نستنكر العمل الاجرامي الذي حدث صباح يوم الاحد 2\5\ 2010 في قضاء الحمدانية ( بغديدي) والذي استهدف طلاب من ابناء شعبنا أثناء ذهابهم الى كلياتهم في مدينة الموصل والذي قام به زمرة من الارهابيين مستهدفة النيل من اهداف وطموحات شعبنا في تقرير المصير .



                                                                                   منظمة صبنا
                                                                          لحزب الاتحاد الديمقراطي
                                                                                    الكلــدانــي

8
نعمل بقوة من اجل ايقاف استهداف المسيحيين والمكونات الاخرى من قبل الارهبيين ومناصريهم والمتطرفين وحماية امن اماكن العبادة الخاصة بهم .

9
بتاريخ 5\2\2010 قام اتحاد نساء الكلدان ( صبنا ) بلقاء نسوي بمناسبة افتتاحيته وبحضور عدد من نساء منطقة صبنا . وتم افتتاح الحفل بكلمة السيدة منال صباح مسؤولة الاتحاد وقد تخلل الحفل عدد من البرامج الترفيهية والمنوعة وعدد من المسابقات مع توزيع الهدايا للفائزين .
وفي نهاية الحفل شكر الحاضرون كل الجهود التي يقوم بها الاتحاد مع التمنيات بالتواصل من اجل خدمة المراة الكلدانية .


صفحات: [1]