هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .
الرسائل - N.Matti
صفحات: [1]
1
نشكر جهودكم بالأحتفاظ بالتراث الشعبي .
نتمنى ان نستطيع ان نشتري بعض الأزياء لكي نلبسها بالمناسبات .
نحن في الخارج نحن نرى الأزياء الأسكتلندية والهندية والأفريقية في شوارع لندن والمدن الأخرى ، ياريت نقدر ان نلبس
ازيائنا ولو بالمناسبات ، فيها حشمة للنساء و رجولة وقوة للرجال .
2
نشكرك ونشجعك لأنك قمت بمجهود عظيم لحفظ التراث الفني الموصلي . بارك الله عملك فنان الموصل وسام .
بالحقيقة اننا كنا نتمنى هذا من مدة طويلة ، نحن اللذين نتكلم اللهجة الموصلية .
نرجو ان نسمع هذه الأغاني ، نحن اللذين في الخارج ، عسى ان تقوم بجولات خارج العراق لكي نحضر حفلاتك.
ناهضة / انكلترا
3
كيف ننسى العراق
انه طفولتنا ، انه شبابنا ، انه احلى ايام العمر ، انه تاريخنا وحاضرنا وفي افكارنا دائما .
4
شكرا للأخ سمير لذكر اسماء الأعلام من ابناء شعبنا مثل الأخوين ميخائيل وكوركيس عواد .
ياريت يوجد باب خاص في المنتديات لذكر اسماء الأعلام من شعبنا ، اللذين تبؤوا مراكز مهمة
في وقت لم يكن فيه تصنيف للشخص مسيحي او مسلم ، شيعي ام سني .
5
الله يقويكم لتنفيذ هذا المشروع الضخم .
6
شكرا اخ لؤي على هذه الأخبار الجميلة ، لقد اثلجت صدورنا بالتقدم الحاصل في تلسقف
والله يبارك كل من يعمل ويحول قرانا الى مدن عامرة وبناء شقق ممكن ان تكون مكان ياتون اليه المهاجرين
المسيحيين من الخارج للزيارة .
الله معكم في تلسقف .
nahidha /UK
7
كلنا نعرف بان عدد القسس اللذين استشهدوا والكنائس التي تضررت منذ الأحتلال 2003 كلها كاثوليكية
و ارثودكسية فقط .
8
الأخ timothy
نشكرك جزيل الشكر على العمق الذي اظهرته مقالتك بالمقارنة الشريفة العاقلة البعيدة عن التهور بين المسلمين
والديانات الأخرى والناس الغير متدينيين ، لا تهجم ولا تهميش للآخر .
اود ان تثبت هذه المقالة ربما في قسم الدراسات الروحية في المنتدى .
من جملة ما ذكرت ان الأنسان يولد ويرث ديانته من ابويه / ماعدا القليلين اللذين يبدلون دينهم . اي انه يرث دينه مثلما يرث لون بشرته و ملامحه وجينات اهله اجداده و .....
معنى هذا انه يعتز بهذا الأرث ويعتبر اي انتقاد عليها هو تهجم على على كرامته والرد يتراوح بين العنيف جدا واللامبالاة. وبالنسبة لبعض المسلميين يكون اختيار الرد العنيف الدامي بحيث يكون الاعتداء ليس على من انتقد
ديانتنم بل على الأبرياء اللذين لا ناقة لهم فيها و لاجمل . ناس ودودين محبين للآخر من اي ديانة او لون او عقيدة .
ان المرحومة المعلمة والدتي التي كانت تقرا الأنجيل كل يوم كان لها شغف كبير بسماع الواعظين المسلمين
عند شرحهم للقران . كانت تحترم الآخرين من ااديانات الأخرى لان الأنجيل اوصانا بمحبة الآخرين .
انا كنت اتعجب من قنوات مسيحية تحاول انتقاد ااديانات لأخرى .
كنت اعتبر هذا العمل غير مسيحي لأنه يثير النعرات وفي معظم الحالات اللذين يقدمون هذه البرامج يكونون
بالخارج في ماءمن من اي رد فعل من الغاضبين و المتطرفيين . اليس هذا عدم المسؤلية عن نتاج اقوالهم
لا يهمهم ما سيحدث للناس اللذين من دينهم الذي من المفروض عليهم رعايتهم و حمايتهم .
فما الفائدة من تحويل شخص واحد الى ديانتهم والتسبب في قتل كثيرين من اتباعهم . هل هذه هي المسيحية؟؟
اود ان اضيف....ان طريقة الحوار الديني تكو ن بين طبقة من المثقفين اللذين يتقبلون الحوار ويحترمون الآخر.
انه من الأغلاط ان نقوم بهذا مع ناس غير اهل لهذا النوع من الحوار .
وقد حذرنا اامسيح عندما قال لا تبيعوا درركم للكلاب .
حيث تؤدي الى مشاكل ........ان المسيحية لا تؤمن ب اشعال النار بل ب اطفائها .
وشكرا لك مرة اخرى على هذه المقالة .
nahidha
9
ضاعت الكلمات وجفت الدموع
لقد طفح الكيل
كيف نعزي اهلك يا شهيدنا فادي
ماذا نقول لأمك......
هل نقول نفس الكلمات التي تعودنا سماعها
الظاهر ان الحبل على الجرار يطحن شعبنا اامسيحي في العراق .
يا يسوع الحبيب ارحم عبيدك
يا يسوع كن مع اهل فادي
يا يسوع اعطهم الصبر قوي ايمانهم
يا يسوع اعطي شعبك الحلول الصائبة
يا يسوع هل تريد العراق يفرغ من المسيحيين
يا يسوع تدخل تدخل نقرع بابك يا يسوع
ايها الشهيد فادي انت استشهدت لأنك مسيحي
يارب اجعل فادي ملاك يرفرف في ملكوتك
لقد تخلص الشهيد فادي من الخوف والحياة البائسة التي يحياها ترقبا ما سيحدث
احضنيه يا امنا العذراء
قبليه ياعذراء ياحنونة .
انه الضحية رقم / .... / من شهداء مسيحيي العراق
10
انا اتعجب من شئ ولو انه شئ من الماضي .
السؤال اين هؤلاء المسيحيين اللذين خططوا منذ سنة 1990 خارج العراق لتبديل الحكم . اكثر من عشر
سنوات من التخطيط ، الم يدركوا ما سيحدث للمسيحيين ؟
اذا لم يدركوا هذا سابقا فكيف يمكن ان يعطيهم المسيحيين مراكز قيادية لأدارة شؤون المسيحيين ؟
11
انها الماساة بكل معانيها .
عمل عظيم يجسد الواقع المر .
12
لنصلي ابانا الذي .... وننسى اي اسم ما عدا اسم مسيحي لأننا في العراق مستهدفين ك مسيحيين .
نطلب من يسوع المسيح ان يساعدنا لجمع الكلمة قبل ان يفوت الآوان ، ولات ساعة مندم .
وشكرا .
13
نشكر حكومة وشعب فرنسا لهذه المبادرة الأنسانية للشعب المسيحي الجريح في العراق.
فرنسا العظيمة عارضت الحرب الظالمة لتدمير العراق على راس اهله المظلومين لسنين طويلة .
ابت فرنسا ان تزيد من الآم العراقيين .
ابت فرنسا ان تسيل دماء العراقيين بعد ان ذاقوا 8 سنين حرب مع ايران و الحرب الدولية العظمى ضد العراق
والحصار الظالم . بينما الآخرين باسم الدين والدين المسيحي منهم براء ، قتلوا من قتلوا وداسوا على كرامة اهله الأبرياء.
شكرا فرنسا العظمى والشفاء العاجل لجرحى كنيسة سيدة النجاة / بغداد .
Nahidha
14
اولا انا مع ماذكره الأخ ثائر والأخ ظافر .
ثانيا ارجو من المواقع المسيحية العراقية ان تقتصر مواضيعها على هذا الموضوع / حالة المسيحيين ماحدث
وما سوف يحدث / .
من غير المعقول ان توجد مثل هذه المذابح لشعبنا ونعرض صور الأحتفالات والرقص لما يقوم به
شعبنا في الخارج. او التكلم عن الأفلام او القصص الأدبية والنحت والتصاوير.
ان الكويتيين والأكراد كانوا يبكون ويولولون في الخارج .
هذه المواقع المسيحية العراقية لا تعكس الحالة الفعلية لشعبنا ومن هنا يحدث تمييع وتسيل القضية .
هذه المواقع يشاهدها العدو والصديق . يجب ان تعكس الماساة.
هل من المعقول ان يحدث تطهير عرقي لشعبنا في العراق ومسيحيي الخارج يقيمون الحفلات ويلبسون
احلى الملابس.
يجب الألتزام بالحزن على ما يحدث .
في الأنجيل مكتوب لكل شئ وقت.
هناك وقت للفرح وهناك وقت للحزن .
اين جمع التواقيع لكي نبعثها للأمم المتحدة.
على كل كنيسة و جماعة مسيحيية في كل انحاء العالم تسجيل التواقيع .
ان رجال الدين لا يستطيعون القيام بهذا الدور.
رجال الدين واجب عليهم التبشير برسالة المحبة اامسيحيية .
لا تضغطون على رجال الدين لأنهم مستهدفين من الأشرار اكثر من غيرهم .
ساعدوا رجال الدين .
المسؤولية تقع على اللذين في الخارج فقط .
لا يستطيع المسيحي في داخل العراق يتكلم باي شئ . انهم مهددين .انهم في خطر .
اين انتم مسيحيي الخارج ؟
15
ام وسام وسلام
غادرت مع فلذات كبدك ، لم ترضي ان تريهم يرحلون امام اعينك ، اهي الصدمة ام جرحك الدامي اللذي
نزف ، نزفتم اختلطت دمائكم الغالية .
انكم الآن ملائكة ترفرفون في السماء انت وعلى يمينك وسام على يسارك سلام .
الجنة فتحت ابوابها يوم الأحد 31/10/2010 لتستقبلكم مع الشهداء اللذين كانوا بكنيسة سيدة النجاة /الكرادة الشرقية.
Nahidha / UK
16
نفتخر ب امراة عراقية مثلك يا اختنا محاسن
نرجو لك استمرار النجاح والأستمرار في خلق جيل من الفتيات الرياضيات بحيث يستطيعوا تمثيل العراق بالخارج .
الرياضة في وقتنا هذا توحد جميع الطوائف والأحزاب المتخاصمة ، وتملأ الناس بالمحبة والفرح .
اختك
Nahidha
17
استاذ متي
اعجبتني جدا جدا طريقة جمعك المعلومات الواسعة الكثيرة في علم Linguistics ، واختصارها بطريقة مفهومة ، وهذه
نقطة جدا مهمة عند تدريس اي مادة . كثيرين من الأساتذة يقومون بالتوسع والشرح الوافي لكل فقرة ويتركون
جمع وتلخيص المادة للطالب المسكين الذي ربما عنده مواد اخرى يحتاج ان يدرسها .
اعجبني ايضا انك بدات بالمختصر وبالطبع ستبدا التوسع والشرح الوافي لاحقا ،وهذ شئ يفيد الطالب بترسيخ
المعلومات في عقله ويسهل في حفظ المادة.
----------------
اعجابي الكبير ب المخطوطات / diagrams / المنمقة التي هي ليست مستعملة لشرح المادة بطريقة افضل فقط بل
هي ايضا لوحة فنية دلالة على ان لك ميول فنية / ارجو ان تستغلها / بالأضافة ل اختصاصك as a linguist .
------
لو تسمح لي ان اذكر ملاحظة بسيطة يمكن تفاديها .
1- ان المستمعين او الطلاب او القارئين هم من خلفيات مختلفة different backgrounds بالأخص باللغة التي يتكلموها.
لاحظت بانك جيد بثلاث لغات ، لم اقدر ان اتتبع الأمثلة باللغة الكردية لأنني لا اعرفها ،وهكذا بالنسبة للذين لايعرفون
عربي او انكليزي لذا اقترح ان يوجد هناك ترجمة لكل كلمة تكتبها ب ثلاث لغات اي تكون المادة تدرس لثلاث مجموعات .... العرب والأكراد والأنكليز / تكون عالميا.
وبالطبع استعمل احساسك الفني الرفيع بكيفية ترتيبها وتصميمها .
2- بالبداية عند شرح مفردات من اللغة الأنكليزية كان كلمات غير دارجة عند العرب او الأكراد ، وكما تعلم اذا الأنسان
او الطالب اذا لا يعرف الكلمة ولم يعتاد على سماعها فكيف سيتعلم القاعدة التي تود توضيحها، فسيخسر الأثنين.
واخيرا نشكرك جزيل الشكر لأنك تبرعت بمعلوماتك لنا / قراء منتديات عين كاوه /.
from another linguist
Nahidha Matti Yousif
18
مبروك ابونا امير
بركة نيل شهادة الدكتوراه مع بركات سابقة ، شهادة الماجستير والبركة الأعظم هي اختيارك الكهنوت
لترعى خراف يسوع المسيح .
نعمة والدة الرب / امنا العذراء / تكون معك دائما
Nahidha Matti Yousif
19
الأخ لؤي موضوع جدا جدا مهم . العيش بالخارج ليس بالشي السهل خاصة اذا لا يوجد جماعة من قوميتك تساعدك على التاقلم في اجواء بعيدة جدا عما نعيشه في العراق . اللغة.....العمل....تاقلم الأولاد والخوف عليهم من المحيط . بالطبع يوجد اختلاف بين دولة واخرى. البارحة استمعت الى واعظ بالكنائس الحديثة في اميريكا يصرخ ويقول الذي لايوجد عنده عمل ، لاتعطوه welfare اي معونات دعه يمت جوع .LET him starve انا لايهمني ولا اشعر بالأسى عليه. للعلم اخذت هذا Link من منتديات عين كاوة قسم المواضيع الروحية.
قسم من العراقيين صار له مدة بالغرب 15 ـ 20 سنة او اكثر صعب عليه الرجوع لأن الحياة قصيرة ولا يستطيع الأولاد التاقلم على اجواء العراق من جديد الا اذا كان كان من اصحاب الملايين يستطيع يذهب هنا وهناك متى يشاء.
احوال العراقيين المسيحيين بالعراق تختلف 1 ـ الذي حياته وحياة اولاده مهددة لابد ان يسافر
2_ يوجد من لايستطيع ان يجد عمل في مناطق امنة هنا اضع اللوم على المنضمات المدنية والدينيية/ لااقصد رجال الدين / والسياسية.........اذا استمر على هذه الحالة يجب ان يسافر .
3ـ-- انا لاادري لماذا لايستطيع العراقيين السفر للخارج / سفرة سياحية / لكي يرى الحالة / قسم يعتبروها الجنة / لياءتوا للجنة . وبعدها يتخذوا القرار النهائي نحن كنا نسافر للخارج سفرات سياحية منذ الستينات .
انا لا اعلم هل هذا ممكن لان حرام نقول للعراقي ابقى في مكانك ، كل انسان يعجبه السفر. ربما وانا بالخارج مدة 20 سنة لا اعرف بالقوانين .
4--- ياريت يشترك المغتربين بالعمل على بناء Hotels فنادق في مناطق تواجد المسيحيين ....القوش ....تلسقف...باطنايا...قرقوش.. لكي ياتي المغتربون للزيارة وبهذا يفتحون فرص للعمل من تاكسيات الى مطاعم حتى عيادات طبية وعمليات لكي ياتي اطبائنا العراقيين لمساعدة العراقيين او عراقي الخارج ياتون للعراق لأن العلاج ارخص وفي بعض الأحيان احسن .
-5 - اين دور رعاية كبار السن هنا في الغرب حتى الاغنياء ياخذون ابائهم وامهاتم لهذه الدور لأنهم مشغليين بوظائفهم و عوائلهم .6
6 - اين دور رعاية ذوي العاهات
7 - حتى المسنين العرقيين بالخارج يودون ان ياتوا الى بلدهم في هذه الدور وهم عندهم تقاعد من دولهم يستطيعون ان ياتوا لفترة معينة .
8 - هؤلاء المسنيين يستطيعون ان ياخذوا معهم مرافق للعناية بهم عند رجوعهم للغرب .
الا يوجد اراضي ، الا يوجد مهندسسن .. الا يوجد بناؤؤن الا يوجد عمال بناء ؟
تاخذون مبالغ بالتقسيط شهريا لكل من يريد شراء غرفة في/ الفندق ....دور الرعاية .........
عين كاوة لا تصلح لأنها مدينة للحكومة فيها منضمات سياسية وليس خدمية .size] ان شاء الله تخبروننا عن تحقيق هذا.
20
انا اوجه الكلام اى الكس مستشار الأمن القومي منذ سنة 2006 ةاطلب منه الرد على رسالتي هذه .
ماذا فعل تجاه المسيحيين المظلومين ؟ اخي الكبير السن والمعوق بقي وحده بعد مقتل اخاه الأصغر بدون اي معين ولا اي مورد ، اخرج من داره ونهبت كل ممتلكات الدار وحتى الأوراق الخاصة وتصاوير العائله .
وعندما ارادت والدته ان تجلبه الى عندها الى مانجستر ودفعت كل المبالغ المطلوبة لأستخراج الأوراق الرئيسية لأستخراج الباسبوت وكذلك ايجاد شخص لمرافقته لأن لايوجد direct line من بغداد الى مانجستر. ووصلت حالة الوالدة في المستشفى بين الموت والحياة ،مخابرات يوميا لجلبه وبعد موتها لم تدفن لمة 3 ثلاثة اشهر لتنفيذ وصيتها بمساعدة من عضو البرلمان البربطاني . والجماعة الذي اخذوا كل الأوراق لم يرجعوها هم اللذين سكنوا داره وهو مسجون في مستشفى الشماعية لمدة 7 سنوات ولا احد منهم يزوره . هو طالب البعثه الى المانيا وبعد حاث سيارة اصبح رجة براسه ووووووو..... عندما عرفت من منتديات عين كاوا بان السؤول الأمني مسيحي ومن مانجستر حيث ان الكل هنا في مانجستر سمع بمحنة المظلوم.......اين كان .........ارجو الجواب ......؟
21
هنيئا لكم هذه السفرة السعيدة في اجواء الطبيعة والمياه العذبة في شمالنا الحبيب .
فرحتنا اكبر عندما نرى كثرة عدد الفتيات في هذه الدورة التدريبة .
ياله يا بناتي انريد تقدم ملحوظ وتفوق في هذا المجال لكي تصبحوا انتم المدربات لهذه الدورات و السيد لؤي المشرف العام لجميع الحلقات التدريبية .
22
نشكر ادارة عينكاوة للجهود التي يبذلها الأخوة المسؤولين بادارتها وجميع من يكتب فيها بروح تنم عن حب العطاء سواء كان هذا مقالة او رد على خبر سواء كان هذا مدح او نقد لما يكتب.
اود لو يوجد من يخبرني .....
كيف نفصل بين من يكتب من الشباب وبين الكتاب المخضرمين بالمادة التى يكتبون عنها.
انا اعرف بان هناك مواضيع خفيفة الظل لكنني ارى في بعض الأحيان رد خفيف الظل مثل يسلمووووا لمقالة جدية عميقة في فحواها.
انا اشجع الشباب على قراءة المواد الجدية والأستفادة منها ولكن لااعلم كيف تقسم المواضيع بحيث يقرا القارئ المقالات
الجدية وذات التخصص العالي في حقل يختلف عن المقاله ذات الطابع الخفيف ولو تكون تحت نفس العنوان.
23
انه هتلر القرن الواحد والعشرين
24
تهانينا
اثلجت صدور العراقيين ، انت فخر لعائلتك ولنا كلنا العراقيين في خارج الوطن .
25
نفتخر بك ، رفعت راس العراقيين بالخارج .
الله يحفظك ادخلت الفرحه في قلوبنا جميعا .
26
سمعنا عدة قصص في الماضي مثل هذه الحوادث مم جعل والدتي تستحلفني بان اتحقق من هذا عند مماثها.
ولقد نفذت الوصيه بكل حذافيرها.
ارجوكم لاتعتبرؤا الطبيب شخص لايخطا.
28
هذه الدوره تضاهي الكليات الراقيه في انكلترا.
انه لشي عظيم . اتمنى لكم الموفقيه واتفوق المستمر.
29
Verbless subordinate clausees
ذكرنا سابقا ان ( the present participle ( --ing و ( past participle ( broken عندما لا يوجد قبلهم فعل مساعد لا يعتبرون فعل وتسمى العباره شبه جمله.
الأفعال المساعده هي من اشتقاقات Verb to be و Verb to have
الآن عندما نقول subordinate clause
معناه شبه جمله فعليه ، وعادة تكون مبتدئه ب who , which , that , whose ,when , where when ,.. in order that , so that ,........
ولكن عندما يكون مستوى الكتابه عالي / advanced writing/ نستطيع ان نقول ك الآتي.....
When very hot .the ice in the mountains starts to melt.
حذفنا الفاعل والفعل it is وهنا ايضا كما ذكرنا سابقا الفاعل لشبه الجمله الأولى هو نفسه الفاعل للجمله الثانيه the next clause
وطبعا لا نقدر ان نستعمل هذا النوع من العبارات مع اي نوع من الكلمات conjuctions
مثال .... while on the roof of the building , the boy began to throw stones.
بينما / هو / على السطح ، بدا الولد يرمي الحجاره.
/ يتبع /
30
فكره عظيمه وبادره طيبه من اللذين ساهموا وشاركوا في الأحتفال.
وجب علينا نحن االعراقيين ان نقدم الشكر والأمتنان عند سماع خبر جيد ونشاهد فعاليات تبعث لأمل في النفوس التي ارهقها الأام.
كما ايضا يحق لنا الأنتقاد البناء عد وجود الخلل.
ندعوا الى ربنا وشفيعنا يسوع المسيع ان يساعد العراقيين جميعا بالتغلب على ماسيهم والآلآمهم و يضع القوي امام مسؤولياته لرعاية الضعيف والمظلوم مهما كان دينه او قوميته .
31
non - finite verbs at the beginning of the sentence
ذكرنا في الدرس السابق عن استعمال التصريف الثالث للفعل في بداية الجمله ....broken...written...drawn
الأن نسعمل the present participle _ing في بداية الجمله.
مثال ... Going home , I saw my dearest friend waiting for me . معناها ..وانا ذاهبه ال اليت شاهدت او قابلت اعز صديقاتي تنتظرني.
طبعا مثل السابق الفاعل ل going هو نفسه الفاعل للجمله الثانيه ( I )
مثال.....having an exam tomorrow, I have to sit and read hard.
معناها....(كوني ) عندي امتحان غدا ، انا مجبره ان اجلس واقرا بجديه.
يتبع....
32
تصحيح خطاء في الجمله السابقه
سالت المعلمه ؟ Have you done your homework
ان هذه الجمله ليست Passive Voice لأن فيها الفاعل you وكذلك الفعل لايتكون من verb to be
المثال ... ? Are the homework books collected بمعنى....هل جمعت دفاتر الواجب البيتي ؟
NOW
من الجمل التي تستعمل بالكتابه ولها علاقه بما ذكر سابقا هي
non finite verbs at the beginning of the sentence.
non finite verb معناه له شكل الفعل ولكن لايعتبر فعل
ذكرنا سابقا broken hearts / حيث broken تستعمل كصفه موقعها قبل الأسم لأنها كلمه واحده.
الآن هذا النوع نفسه non -finite نستعمله لا قبل الأسم ولا بعده (اذا كان اكثر من كلمه )
مثال ــ Given the timetable of the exam, he started to study hard.
given في بداية الجمله
ما ذا تعني ؟ دائما الفاعل في بداية العباره الثانيه هو نفسه الفاعل ل given او non finite verb
والجمله معناها ( هو ) اعطي جدول الأمتحان ، هو بدءا يدرس بجديه.
مثال ـ ـ Driven by false motives , the wicked man played havoc with the innocent people.
معناها ـ ( the wicked man ) مساقا بدوافع خاطئه ، الرجل السيء غاث فسادا بالناس الأبرياء.
مثال ـ ـPublished by famous publishers , the bookes were sold quickly.
معناها ـ ( the books ) طبعت ونشرت من قبل ناشرين مشهورين ، الكتب بيعت بسرعه.
مثال ـ ـ Drawn by an expert, the picture was a work of art.
معناها ـ( The picture) رسمت من قبل شخص ماهر ، الصوره هي تحفه فنيه.
هذه المعلومات المذكوره تستعمل في الكتابه الأكاديميه و ايضا مفيده لفهم ماتقراؤه. 1- writing 2 - reading comprehension.
يتبع ...........
33
لنفسر الجمله ذات long subject في الرساله السابقه .
في الحقيقه يجب علينا البحث عن الفعل في الجمله . يوجد concentrated / enables طبعا to run لايعتبر فعل لأن to + verb هذه العباره تعط معنى ودور الفعل لكن بالقواعد هي ليست فعل.
تذكروا ايضا ما ذكرناه عند شرح العبارات الوصفيه التي تصف الأسم............ ذكرنا سابقا broken hearts , interesting story ...اذا لا يوجد امامها verb 'to be' او verb ' to have ' لا لا لا تعتبر فعل.
اذن بقي في الجمله اعلاه concentrated و enables
اعتيادياااوفي اغلب الحالات تكون الأفعال نفس الصيغه في الجمله الواحدة الا اذا وجد ظرف زمان مثل yesterday وهنا غير موجود. اذن concentrated هي التصريف الثالث للفعل مثل broken
بقي بالجمله فعل واحد هو enables وهو بصيغة present simple الذي يدل على عاده متكرره او حقيقه . ......نفسر الجمله ان استعمال المكننه (المكائن ) بهذه الدرجه الواسعه وكذلك الحقيقه ، لحد مده قريبه من الزمن ، كان فلاح المراعي مركزا على زرع نوع واحد من المحصول جعله يدير مزرعته بعدد اقل من العمال مقارنة بالمزارع الأنكليزي.
Prairie ـالمراعي في الولايات المتحده.
NOW ساركز قليلا على صيغة المبني للمجهول The passive voice السبب لأنه قليل الأستعمال في الكلام والسبب الآجر لأن التصريف الثالث عندما يستعمل (ليس كفعل ) يصعب جدا على المبتدئ فهم الجمله.
The passive voice
[size=22pt[/size] يتكون من to be + pp وان verb to be ياخذ صيغ عديده مثال ...... is written are written ......was written .. , were written , ..., has been written ,....have been written , ....had been written,...shall be written,... will be written, ... should be written.......
مامعناه ياخذ جميع الصيغ الذي ياخذها اي فعل. ولهذا يكون صعب استعماله في الكتابه ....وكذلك صعب فهم الجمله عند القراءه والاصعب عندما لايوجد امامه كل هذه الأنواع من .. verb to be اي عندما لايكون فعل حقيقي / بالقواعد فقط / كما في الجمله المشروحه اعلاه.
استعمالاته ومعناه
عندما يكون الأسم /الشخص الذي قام بالعمل/ غير مهم ذكره او غير معروف اصلا.
مثال ..ذهبت للمطعم ......The food is well cooked. تسال المعلمه ..... Have you done your homework?
وكذلك عندما تشرع عمل ما انت قمت به ومعروف انت الذي قمت به...... to cook this meal the oil is added to the flour then the eggs are added......
or in the lab..to prepare to Oxygen in the lab ........ ... اذن عندالكتابه لانكرر انا فعلت هذا انا ... انا..... انا....
34
Long subjects
قلنا سابقا ان من مواقع الأسم هو ان ياتي قبل الفعل وبالقواعد يدعى subject
هناك طرق عديده لجعل هذا الأسم subject طويل ومعقد بعض الأحيان يصعب فهم الجمله.
لنبدا بجمل سهلة الفهم على المبتدئين.
1- نقدر ان نستعمل الوصف adjective الذي شرحناه سابقا ، حيث اذا كان كلمه واحده ياتي قبل الأسم واذا عباره موقعها بعد الأسم.
مثال.. The factory..................is situated near the river. The new big factory where I work is situated near the river. بالكلام نجزا او نقسم هذه الجمله الى عدة جمل،فنقول I work in a big and new factory . It is situated near the river.
نستطيع ان نستعمل انواع عديده من العبارات الوصفيه المذكوره سابقا.
مثال ..That house is the home of an elderly woman . The house broken into yesterday , is the home of an elderly woman.
بالكلام نقول ...The thieves broke into the house. It belongs to an old lady.
2ـ هناك طرق اخرى لجعل subject طويل.
The use of cars and the fact that every member of the family owns one has added to the problem of air polution.
بالكلام..The use of cars causes air polution.
Even every member of the family owns one.
السوءال لمذا لانستعمل الجمل البسيطه بدل هذه العبارات الطويله ؟ الجواب مثل واحد يكتب جمل كانه في الصفوف الأولى بالأبتدائيه . او يكتب قصص للأطفال.
لغز هل تفهم هذه الجمله ؟؟؟
The use of machinery on this scale and the fact that that until recently the Prairie farmer concentrated on the growth of only one kind of crop enables him to run his farm with far fewer labourers than the English farmer.
35
Fronted constructions
الجزء او العباره التي يكون موقعها في بداية الجمله لغرض التاكيد على الفكره
مثال ـ Of this , the sruggling mother was un aware. بالكلام نقول The struggling mother was unaware of this.
Especially unusual was the disappearing of his car . بالكلام..........The disappearing of his car was especially unusual.
Over his house flew the big baloon which carried the small child. بالكلام The big baloon which carried the small child flew over his house.
Quickly the police rushed to the scene where the accident happened. بالكلام...... .The police rushed quickly to the scene where the accident happene
In the park I saw the dog playing football with the child. بالكلام......I saw the dog playing football with the child in the park. او...With the cihild I saw the dog playing football in the park.
36
الأفعال المساعده The helping verbs
في التكلم نقول isn't , aren't , won't shan't ,wouldn't , shouldn't , haven't , hasn't , hadn't ,don't , doesn't, didn't , mustn't , needn't.....
في الكتابه is not , are not , will not , shall not , would not , should not , have not , has not , had not , do not , does not , did not , must not , need not ....
37
=20pt][/size] قبل ان ابدا بنقطه جديده تتميز فيها لغة الكتابه في الأنككليزيه اود ان اوضح بعض النقاط لأن الطبع غير جيد بسبب التبديل من العربي الى الأنكليزي.
word order او مواقع الأسماء والضمائر والصفات في الجمله ثابته لاتتغير. الأسماء والضمائر موقعها 1- قبل الفعل 2- بعد الفعل 3- بعد حرف الجر الضمائر يتبدل شكلها عندما تكون قبل الفعل او بعد الفعل وحرف الجر. ضمائر النملك نوعان سنذكرها لاحقا.
الصفات 3 انواع ـ كلمه واحده موقعها قبل الأسم ...اكثر من كلمه موقعها بعد الأسم وهذه الأخيره نوعين نوع عباره بدون فعل والنوع الآخر فيها فعل. النوع الذي فيه فعل سيشكل جمله معقده ويجب ان يبدا ب..who , whom , which , that , whose ........when , where why بالنسبه للثلاثه الأخيره هذه ليست اسئله / من عند سؤال عنهم فليسال......
لاحظ الصفات ليس فقط المعروفه....old , new , easy , difficult . hot , cold , beautiful , ugly...
الصفات المشتقه من الفعل على شرط لايوجد قبلها verb to be (( is , are,...) ولا verb to have( have , has had.) امثله...terrifying , interesting , or phrases .... playing in the garden , cooking in the kitchen.... also broken... stolen .... done .... printed....
وهناك ايضا اسماء تصف اسماء مثل orange peel قشر البرتقال school gate بوابة المدرسه letter box صندوق الرسائل.
NOW اود ان اذكر موقع ضمائر التملك في الجمله
قبل الأسم my , your , his her its , , our , you مثال...... my book
الضمائر بدون اسماء ...mine , yours , hers , his its , ours , yours , theirs مثال..... this is mine.
لاحظ
its تكتب بدون ، without ' ليس it's
38
موقع الصفه والعبارات الوصفيه في الجمله... The word order of the adjectives ,and adjectival phrases and clauses. in the sentence.
1_ الصفه موقعها قبل الأسم .....big house, beautiful girl, terrifying story , scared rabbit, stolen bag, red nose, old lady, interesting story, broken heart , educational toy ......
2_ الصفه العبارة / اكثر من كلمه واحده / موقعها بعد الأسم.......The school near my / near my house / is big. The girl /with the beautiful hair / is my sister. The car / stolen yesterday /is very expensive. I saw that small child / playing in the field /. I watched my mother cooking a delicious food . I offered my friends cake baked by me.
لاحظ الكلمه playing ,cooking.....لايوجد قبلها verb to be /is playing or is cooking
الكلمه stolen , baked لايوجد قبلها verb to be or have is stolen is baked ...have stolen , have baked.
3_ الكلمات الوصفيه التي تحتوي على فعل / clause/ موقعها بعد الأسم وبهذا سيكون ف الجمله فعلين او اكثر /وتسمى جمل معقده complex.
I live in a building / which has many storeys. The girl / whose mother is my teacher / is very polite. The house where I live , is very big.
39
الفرق بين لغة التكلم ولغة الكتابة
عندما تريد الكتابه الأكاديميه في اللغه الأنكليزية يجب ان تركز على نواحي عديده منها .......
The word order يختلف تماما عن اللغه العربيه لأسباب عديده.
موقع الأسم . 1- قبل الفعل The boy i is playing football. 2- بعد الفعل مثل كلمة football 3- بعد حرف الجر ......in the garden
بالعربي الولد يلعب ......او يلعب الولد... الولد كتابه ملون......لانقدر نقول the boy his book is coloured. هذ ا فقط عند التكلم size]
the boy whose book is coloured is ten years old بالطبع اصبحت جمله معقده // تحوي فعلينisا coloured and is // الأسم في القسم الأول The boy وفعله is اما الأسم book فعله is coloured.
// سنتكلم بالمستقبل عن الجمل المعقده التي تحتوي اكثر من فعل واحد .
الضمائر
ايضا تتبع قاعدة الأسماء مع الفرق الاسم لايتبدل شكله من تبديل المواقغ قبل الفعل وبعد الفعل و بعد حرف الجر.
قبل الفغلI, you ,He , She , It , We , You (plural) ,They
بعد الفعل // وبعد حرف الجر me , you ,him , her , it ,us , you,them),
وهناك ضمائر التملك بنوعين قبل موقع الأسم وبدون الأسم
لا اقدر هنا اشرح كل قواعد اللغه الأنكليزيه لأنني اريد التركيز على الموضوع الرئيسي الذي عنده سؤال عما اكتبه فليسال التكمله في الرسالة التالية...............
40
The word is smile . if you take out the //s// it becomes mile .
41
ما هي الكلمه في اللغة الأنكليزيه اذا حذفت اول حرف فيها تصبح اطول كلمه في الأنكليزيه.
الجواب في الرساله التاليه
42
mediterranean sea is a long word /// can you spell it ??
الجواب it
اي تي
43
البحر الأبيض المتوسط يدعى باللغة الأنكليزيه ميديتيريين يان سي
Can you spell it
الجواب في الرساله التاليه
44
لاادري كيف اعبر بالكلام عندما قرات قصيدتك يااخ صارم.
بكيت ثم بكيت ثم بكيت
الشرفاء في كل انحاء العالم سيذكرون ما حدث على مر الأجيال.
45
شكرا جزيلا مع الأسف لم نقرا الجز الأول.
هل ممكن اعادته؟
46
هل يمكن ان نتصل بالأخ حكمت لنقدم له مساعده ماليه .
ناهضه متي / مانجستر
47
[/siz
هل تقصد الجماعه اللذين يسمون pentacostal
هذه عمليه تدل ليس فقط على الأجرام بل ايضا على الحقد والجنون.
48
نشكر الله بان يتذكر العراقيين العلماء العظام مثل الدكتور عبد الجبار عبد الله.
اتمنى ان اتصل ب ابنته سناء.
ارجو من /عنكاوا .كوم / ان يتصل بي الشخص الذي قدم هذا الخبر.
انا زميلة ابنته في جامعة بغداد.
مانجستر / ناهضه متي يوسف
49
مبروك دكتور براء
تغلبت على كل الظروف الصعبه . انت حقا حفيد العلماء.
نتمنى لك المزيد من التقدم وان شاء الله تحقق تحصيلات علميه بالمسقبل يسمع بها العالم جميعا. من مانجستر / ام رنا
50
تهانينا للدكتور وديع لم نعرف سفير الى اي دوله ؟
51
ان هذا الموضوع مهم جدا / بعد ان قرات اراء الأخرين ، معظمهم على صواب ولكن الأمر خطير جدا ويتطلب 1ـ الحكمة 2ـ دراسه عميقه ومستعجله من قبل اعضاء مهمين والا خسرنا بلدنا الحبيب العراق وخسرنا عدد كبير من ابنائنا . كافي حفلات و تهور . انا اقترح ان تكون هناك اجتماعات مغلقه لبحث الحلول. وكذلك اعطاء عناوين للأجتماع في بعض المدن الأوروبيه وغيرها. نحن نختلف عن وضع المسيحيين في المنطقه وهم يختلفون عنا . لهذا يجب التشاور اولا فيما بيننا. المسيح رسول السلام / هذا ليس ضعف بل جزء من الحلول. المسيح محبه
52
7مبروك دكتوره وسن على هذا الأنجاز العظيم .
نود ان تعطي عنوانك / ايميل /في موقع عينكاوه لكي نستطيع استشارتك بخصوص موضوع اختصاصك. ويكون ايضا مورد مادي لمن يستطيع الدفع. نرجو من الأطباء ايضا المساهمه في تقديم نصائحهم عن طريق هذا الوقع .
53
يفضل كتابة كلمات لها موضوع محدد مثل ايام الاسبوع ........ اود ان اضيف بعض الصفات التي تدل على الخوف انا خائف i am afraid /.....frightened /......scared /.....alarmed /....apprehensive /.....nervous /....haunted /terrified /......horrified /.....iintimidated /.....terrorised/
شيء مخيف It is fearful /.....dreadful /......frightful /....ghastly /....horrible /....shocking /....terrible /.....alarming /.....awful /....fearful /....chilling /....hideous /....horrid / terrific /.....grim /.....grisly .
وطبعا هناك درجات متفاوتة من الخوف اختكم ناهضه .............
صفحات: [1]
|